اجتماع جامع لأبناء دارفور بجمهورية مصر العربية تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 05:55 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2015, 05:49 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اجتماع جامع لأبناء دارفور بجمهورية مصر العربية تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور

    04:49 AM Mar, 23 2015
    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    الاجتماع رقم ( 3 لعام 2015)
    القاهرة بتاريخ الجمعة20/3/2015
    الأجندة:-
    1/ توحيد أهل دارفور علي هوية دار فورية جامعة .
    2/ تكوين المكتب القيادي .
    افتتح الاجتماع السلطان / إبراهيم محمد اسحق :- رئيس التحالف
    محييا الجميع وقال انه سانحة طيبة أن يجتمع أبناء دارفور اليوم في يوم الجمعة وهو يوم وعيد للمسلمين و، وهذا اليوم عيد لأهل دارفور في مصر المؤمنة ، ونتمنى أن يجمع الله كلمتنا علي كلمة رجل واحد وان يجمع شملنا ، وعلينا أن نقود تيارا يدعو إلي لم الشمل دون إقصاء أي احد وعلينا أن نتناسى مرارات الماضي
    ، ففي وحدتنا قوة وفي وحدتنا حل لجميع مشاكلنا وأننا نسعى من خلال هذا التحالف الذي يجمع قيادات المجتمع المدني إلي وضع برنامج وخطة لحل الأزمة والوصول إلي وحدة الهدف والبرنامج ، لذلك اخترنا احد أركان وقيادات المجتمع الدار فوري التاريخية ، الناظر يحي إبراهيم مادبو ليكون جمعنا مباركا ومبشرا لأهل دارفور بفجر جديد ودعاء السيد الناظر لمخاطبة الجمع الكريم .
    الشرتاي / احمد ادم احمداي / امين المال :-
    دعاء إلي وحدة أهل دارفور ليكونوا قوة ويحترموا الرأي والرأي الآخر ، وأننا من هذا المنبر نناشد كل الحركات المسلحة بالتوحد من اجل قضية دارفور ، ولقد قمنا في الأسبوع الماضي برفع مذكرة لسفارات دولة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وجامعة الدول العربية ، وسوف نواصل مجهوداتنا من اجل لم شمل أهل دارفور
    حديث سعادة الناظر / يحي إبراهيم موسي مادبو :-
    حي الجمع الكريم وافتتح الاجتماع الجامع لأبناء دارفور والخاص بتكوين الهيكل القيادي للمكتب التنفيذي لتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور، والذي انعقد بالفيصل ( شارع المنشية ) متحدثا عن تفرق أبناء دارفور من خلال الفتنة التي صنعها النظام من خلال مصطلح (عرب وزرقة ) وقال أن هنالك رابطة نفسية ووجدانية تجمع بين أبناء دارفور، وعلي المستوي الدولي هنالك اهتمام من المجتمع الدولي بضرورة تجميع قبائل دارفور وتوحد أبناء دارفور في إطار جامع ، وقال أن بريطانيا هي أكثر الدول فهما لقضية دارفور وبوسعها حل هذه القضية بسهولة جدا .
    وقال انه من المؤسسين لأسرة وادي النيل ، ودعا للاستفادة من أهل مصر ونحن ضيوف لديهم ، وقال إن الرزيقات هم من قاموا بدعوة الرئيس / جمال عبد الناصر لزيارة دار رزيقات .
    وقال أننا يجب أن نسعى من الاستفادة من العلاقات التاريخية بين أهل دارفور ومصر وعلينا أن لا نهبط همتنا ، فأهل دارفور ينتظرون دور المثقفين خارج السودان من أبناء دارفور ، وأنهم في انتظار أن يكفكفوا دموع اليتامى والأرامل وضحايا الإبادة الجماعية
    الأستاذ / محمد عيسي مناوي :- الأمين العام لتحالف المجتمع المدني
    بدأ حديثه قائلا : وقال أننا في سبيل قضية دارفور تعرضنا للمضايقات ، الا انه بوجود قيادتنا التاريخية والمرجعيات مثل الناظر يحي مادبو وغيره من كبارنا ، وكما قال المثل ألما عندوا كبير يفتش ليهوا كبير او يقع في البير ، وقبل ان نفترق علينا ان نستفيد من تجاربهم ، ونستفيد من كلام كبارنا ، وعلينا ان نحافظ علي مجتمعنا وإعادة بنائه بطريقة سليمة ، وعلي أهل دارفور ان يترابطوا من اجل حل مشاكلهم ومن ثم نقوم بعدها بحل مشكلة السودان ، وعلينا التناصح والاعتراف بأخطائنا ونتكاتف لعمل مشروع يخرجنا إلي بر الأمان ، وبناء مستقبل سليم ، وعلينا بلورة الآراء والاتفاق علي الرأي السليم والالتفاف حوله من اجل بناء الثقة بيننا والعمل علي ربط العلاقات ، رغم توسع دائرة الصراع بين القبائل وتطوها عبر آليات الجنجويد ومليشيات الدعم السريع ، وتدخل مصالح الدول في هذا الصراع من تقسيم أهل دارفور ولهم مصلحة في هدا العمل ، الا أننا علينا كاهل دارفور ان ننظر إلي مصلحتنا العليا أكثر من مصالح الآخرين .
    الأستاذ / منا الله محمد احمد:-
    وقال انه محبط من فترة طويلة وقال إننا نحب الحديث أكثر من العمل ، وقال انه يركز علي البرنامج العملي أكثر من النظري وقال انه قام بإعداد برنامج لتدريب القادة وبناء القدرات وتوعية المجتمع في مسالة العدالة الانتقالية ، وفن إدارة الحوار بصورة حديثة ، وضرورة تواصل الجيل القديم مع الجيل الجديد وتهيئة المجتمع الحديث علي أسس فاعلة ، والسعي لبناء المستقبل من خلال بداية خطوات عملية وجادة .
    وناس دارفور محتاجين إلي تحالف يضم كل السودانيين وعلينا أخراج البغضاء من نفوسنا وقال أننا نحتاج إلي آلية جديدة للتواصل ومحتاجين إلي كوادر جديدة لإيصال رسالتنا للأجيال ، وقال انه من الصعب معالجة مرارات الماضي في فترة وجيزة فمشكلة دارفور تفاقمت منذ عام 2003 م ، ونحن علينا أن نبدأ المشوار ومحتاجين إلي آخرين أن يكملوا المشوار وواجبنا هو بناء أساس جديد .
    وقال إن المشاكل الاجتماعية ليس لها حلول نهائية ولكن يمكننا العمل من اجل التغيير وعلينا أن نبدأ بورش وتدريبات للتكيف مع الواقع ، وقال انه علينا أن نبدأ بتدريب المكتب التنفيذي وعلينا توثيق كل الخطوات ومن البداية ، ونحن أذا استطعنا أن نحل مشكلة دارفور فأننا بذلك نكون قد مهدنا لحل مشكلة السودان .
    وأضاف الناظر يحي مادبو :-
    قائلا إن المشاكل الجانبية موجودة ونحن في دارفور قادرين علي ان نتوافق مع كل من يتوافق معنا ، ونحن لسنا عنصريين ، ولكن في الواقع هنالك تكتلات ، ومن خلال هذه التكتلات يتم توجيه الصراعات والتوترات المسببة لازمة دارفور .
    الأستاذة / حليمة ادم عبد الله:-
    وتحدثت مسئولة الشئون القانونية لتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور ، وقالت إننا نريد الشفافية والمصداقية ، ونحن نخاف من عدم المصداقية وظهور الخيانات حتى لو أدي ذلك لأداء القسم لتأكيد مسالة الثقة والشفافية .
    وقاطع الناظر يحي مادبو :-
    هذه النقطة مهمة لقد تم اختراق الحركات الدار فورية وتقسيمها عبر مقدم في الأمن / عمر نمر والذي حاول في طرابلس خلق فتنة للفصل بين المجتمع المدني والحركات الدار فورية المسلحة ، وقام باتصالات عبر التلفون من داخل غرف الفندق الكبير في طرابلس مقلدا صوت مؤسس حركة تحرير السودان / الأستاذ / عبد الواحد محمد احمد النور ليهددني عبر الاتصال التلفوني بالتصفية باسم حركة تحرير السودان إلا أن يقظة الأمن الليبي ألقت عليه القبض واعتذر أنه كان يمازحني .
    الأستاذ / محمد أبكر حامد :- مسئول الشئون الاجتماعية :-
    قال الحمد لله إننا اجتمعنا في مثل هذا اليوم نحن أهل دارفور ، لنجتمع علي إن هنالك مشكلة وعلينا فقط تحديد كيفية العلاج والوصول إليه ، وعلينا أن نعتبر إن هذه المجموعة هي مجموعة للفزع وان مسالة بيع النظام للناس عبر المال هو جزء من مشاكلنا الاقتصادية في هذا الوقت الحرج من اجل الفركشة والتشتيت وعلينا أن نجمع علي مسالة التدريب وكيفية قيام ورش العمل ، وفي أثناء ورش العمل علينا الخروج ببرنامج عمل ووضع تصور كامل بعد ورشة العمل من اجل التنمية البشرية ، وأشاد بمجهود أمين التدريب ، وعلينا بدء برنامجنا رغم العوائق.
    وإذا علم النظام بمساعينا فانه سوف يضع أمامنا عوائق كثيرة جدا خاصة في لحظة الضعف ، الأ أننا بالتدريب والتأهيل والتوعية يمكننا حل مشكلة دارفور وكل هذا ما هو إلا مقدمة لحل المشكلة السودانية وذلك بتحليل جذور الأزمة .
    الشرتاي / مصطفي علي محمد - أمين العلاقات الخارجية :-
    دعاء إلي أن يكون الرابط الذي يجمع بيننا في قيادة تحالف المجتمع المدني قويا خاصة في الجانب الاجتماعي ، وعلينا أن نكون أسرة واحدة ونحترم بعضنا البعض حتى يصبح تجمعنا قويا ، وبقوتنا يمكن ان نحل كل مشاكلنا وعلي أن يشمل هذا الجسم كل قبائل دارفور .
    . الأستاذة / حليمة ادم عبد الله:-
    يجب علينا أن نبدأ الاتصال بالجهات التي لها معارف بالقوانين وفي الجانب الاجتماعي علينا الاستعانة بالخبرات .
    مداخلة من ضيفة وصفت نفسها انها سودانية :-
    عرفت نفسها أنها من شمال السودان ومحسية وقالت إن مصطلح ( عرب وزرقة ) هي التي أدت إلي فشل السودان كدولة ، وان الشعب السوداني ضاع مابين مصطلح الزرقة والعرب ، وقال إن الجميع نسوا أن الهوية السودانية هي هوية سودانية وتكونت من عمق التاريخ مرورا بالحضارة النوبية وهي حضارة افريقية في المقام الأول ، وقالت إن علي أهل دارفور وحتى يخرجوا من هذه الأزمة وهذا الصراع ن يوحدوا أنفسهم ويرتقوا إلي مصاف الهوية الدار فورية .
    الأستاذ / منا الله محمد احمد:امين ادارة التدريب -
    إن البرنامج العام لورش التدريب سوف يبدأ بورش تقدير الاحتياجات والتشبيك ، ووضع السياسات والخطط ، وسوف نبدأ باختيار مائة كادر من الشباب وهم الذين سوف يكون علي عاتقهم تنفيذ الخطة العملية .
    إن العزيمة والتخطيط السليم يمكننا من أن نصل إلي الإمكانيات والقدرات الجيدة ،
    وتحدث المهندس / عبد الله علي احمد المسئول الإعلامي :-
    وبدأ حديثه بشكر الحضور وقال إننا في تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور جلسنا منذ عام 2011 م وكونا هذا الجسم للتعبير عن قضايا اللاجئين والنازحين ، وقمنا بعدة وقفات احتجاجية ونقاشنا قضايا اللاجئين مع بعض المسئولين في الأمم المتحدة والسفارات وتمخض عن ذلك حل لكثير من قضايا اللاجئين المعلقة وكان لتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور دور في تحريك مسائل كثيرة عالقة فيما يخص قضية دارفور .
    وقال انه جاء الوقت لتناسي مرارات الماضي وان علينا ان نكثر من النشاط والحركة والزيارات الاجتماعية ، وطالما إن المخلصين من أهل دارفور موجودين ، ولديهم إيمان كامل بقضيتهم ، ففي الوقت الذي يقتتل فيه إخوتنا في دارفور ويعمل العدو علي تشديد مجهودات المخلصين ، علينا أن نسعى إلي جمع أفكارنا وترتيبها وكتابتها وحل مشكلة دارفور يحتاج منا إلي مجهود كبير ونحتاج إلي خلق مجموعة متحررة من قبضة النظام وإذا استطعنا أن نحل مشكلة دارفور فبوسعنا حل قضية السودان .
    الأستاذة / مها الهادي طبيق :- صحفية وناشطة اجتماعية :-
    حيت الجميع وقالت إنني سعيدة من مثل هذا العمل ، وان علي أهل دارفور أن يفهموا سر تنوعهم ، وأننا في هذا اللقاء يكمل بعضنا بعضا من خلال هذه التشكيلة الفريدة ، والحقيقة انه إذا لم تستقر دارفور فانه لا يمكن أن يستقر السودان ، والواقع إن القوميات في دارفور موجودة منذ الأزل ، وإذا توحدنا وتناسينا المرارات فسوف نكون قوة ونحن فهمنا تنوعنا ، تناحر وتنافر .
    والناس محتاجه إلي رؤية جديدة لتري بغير العين التي كنا نري منها أمورنا ، لقد أصبحنا لاجئين ونازحين والسؤال إلي من نترك ارض دارفور أما آن لنا أن نتراجع ، وإنني أقول بكل قوة إننا فقط الآن وجدنا الطريق الصحيح .
    الأستاذ / محمد احمد - ناشط سياسي :-
    أنا من المتابعين لنشاطات تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور منذ زمن بعيد ،وأقول انه جاء الوقت لنقود تيار معاكس ضد المؤتمر الوطني ، فإذا كان آلية المؤتمر الوطني في حكم السودان قائمة علي ( سياسة فرق تسد ) فانه يجب علينا أن نسعى إلي توحيد كل أهل دارفور علي صعيد واحد وأيضا علينا أن نسعى إلي توحيد الشعب السوداني .
    إننا ندعو الجميع إلي الرجوع للحوار ولا بد من بناء جسم يجد كل فرد فيه نفسه حيث يدخل فيه الجميع ، وعلينا توحيد رؤيتنا و قبول الأخر وعلينا إيصال الرسالة للقاعدة .
    وأضاف الشرتاي مصطفي علي محمد مسئول العلاقات الخارجية :-
    وقال مسئول العلاقات الخارجية ورئيس مكتب تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور باستراليا ، انه تم أجراء الاتصالات مع أبناء دارفور بدول المهجر ( كندا وأمريكيا وفلندا وبريطانيا والسودان وامن الجميع علي فتح مكاتب للتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور
    كلمة الختام السيد الناظر يحي مادبو :-
    في الختام احي الجميع وأقول لهم أن الجلسة كانت جلسة طيبة ويجب علينا أن تتواصل اللقاءات وعلينا أن نستمر في تلاقح الأفكار ، وفي الواقع أذا علم أهلنا في دارفور وقياداتهم في الإدارة الأهلية بان أبناء دارفور يريدون ان يوحدوا رؤيتهم ويسعون بجدية لإنقاذ المجتمع الدار فوري من خلال تجمعهم الكبير في مصر كدولة محورية وصديقة لأهل دارفور ، وان هذا الجميع يشمل كل أهل دارفور بمختلف تكويناتهم الاجتماعية والاثنيه وان الباب مفتوح للجميع ، فان هذا الأمر سيزيد سرور أهلنا رغم المواجع ، كما انه إشارة جدية للمجتمع الدولي لدعم مثل هذه المجهودات وفي الختام لكم التحية والتقدير والي اللقاء وان دارنا مفتوحة لكل أهل دارفور والسودان .







    وفي الختام امن جميع الحضور علي تكوين
    المكتب القيادي لتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور من الآتية أسمائهم :-
    1/ السلطان / إبراهيم محمد اسحق رئيس التحالف 01063797634
    2/ الأستاذ / محمد عيسي مناوي الأمين العام 01121889007
    3/ الشرتاي / احمد ادم احمداي أمين المال 01153388780
    4/ الأستاذ / محمد أبكر ادم أمين الشئون الاجتماعية 01285375782
    5/ الشرتايي / مصطفي علي محمد أمين العلاقات الخارجية 01154148329
    6/ المهندس / عبد الله علي احمد أمين الإعلام 01008083273
    7/ الأستاذة / حليمة ادم عبد الله أمين الشئون القانونية 01148458455
    8/ الأستاذة / نعمات إسماعيل المدير المالي 01282792845
    9/ الناظر / يحي إبراهيم مادبو المستشار السياسي 0115554529
    10/ محمد احمد منا الله أمين التدريب والتأهيل 01002392557
    11/ السيدة / عواطف عبد الرحيم الخليفة عضوا 01115594073 12/الاستاذة / نفيسة ادم مختار أمينة المرأة والطفل 01145621027
    وقد شرف الحضور كل من :-
    1/ الأستاذة / مها الهادي طبيق صحفية وناشطة اجتماعية 01096622434
    2/ الأستاذ/ محمد احمد محمد ناشط سياسي 01122270289
    3/ الأستاذ / عبد الله مهدي مشارك 01159396171
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de