ابراهيم الامين:الصادق المهدي لم يعيني ليقوم بإعفائي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 12:10 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2014, 04:27 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ابراهيم الامين:الصادق المهدي لم يعيني ليقوم بإعفائي

    الأمين العام لحزب الأمة القومي د.ابراهيم الامين لــ(السوداني):

    <<<<<<<

    الصادق المهدي لم يعيني ليقوم بإعفائي

    +++

    (...) هؤلاء اختطفوا حزب الأمة

    <<<<<<<

    لا أعترف باجتماع الهيئة المركزية الحالي

    <<<<<

    ترك غياب الأمين العام لحزب الأمة القومي د.ابراهيم الامين امس عن اجتماعات الهيئة المركزية علامة فارغة فى قاعة الاجتماعات واصبح الرجل حديث المكان " الغائب الحاضر"، وقد رصدت (السوداني) اثناء حضورها للجلسة الافتتاحية للهيئة المركزية عن همس يدور عن غياب الرجل وموقفه، وقد واجه بعض اعضاء الهيئة خطاب رئيس الحزب الذى قدمه بامتعاض عندما تحدث عن الامين وفشله واتصالاته به وفى ذات الوقت دفعه بمرشحين آخرين، فى خضم ذلك جلست (السوداني) الى الرجل بمنزله فى اول يوم لاجتماعات الهيئة المركزية فقدم الرجل مرافعة قوية عن موقفه واسباب مقاطعته فالى نص الحوار.

    <<<

    حوار : محمد حمدان

    <<<

    رئيس الحزب الإمام الصادق دحض اتهاماتك التى تقول بعدم شرعية انعقاد الهيئة المركزية فى خطابه الافتتاحي؟

    الاجهزة بعد انتهاء الاجل الزمني لها تستمر كمؤسسات تصريف اعمال وتسييرية وبهذا الفهم الهيئة المركزية ليس لها الحق فى اجراء تغيير فى الهياكل القادمة. واضح جداً ان الامين العام مستهدف من قبل السيد رئيس الحزب من اجل ذلك دعا لاجتماع الهيئة المركزية ولم يتحدث عن المؤسسات الاخرى وقبل خطابه الذى قدمه فى الهيئة المركزية كان يتحدث عن محاسبة الامين العام وعن ان الامين العام لم يكن أمانة توافقية وقد هدد قبل انعقاد الهيئة المركزية بابعاد الامين العام واتصل بعدد من الناس ورشح بعض الاسماء وقدم هذه الاسماء فى خطابه الافتتاحي قبل ان تعرض على الهيئة المركزية وهذا يعني ان اقالة الامين العام تمت بقرار من رئيس الحزب وليس بقرار من الهيئة المركزية.

    المادة 10 الفقرة 4 تنص على تسيير المهام وهذه المهام تتلخص فى محاسبة الامين العام والمكتب السياسي والتحضير للمؤتمر العام؟

    ليست هذه المهام – وهذه هى النقطة الخلافية – ولكن الترتيبات التى حدثت والطريقة التى تم بها اجتماع الهيئة المركزية واللجنة التى كونت وابعد منها الامين العام بها كثير من الاخطاء التى ارتكبت يعنى مثلاً لم تنشر الاسماء فى مواعيدها، وكل الخطوات الاجرائية تؤكد ان المستهدف هو الامين العام وبالتالي نحن نرى ان الامين العام من مهام الهيئة المركزية قبل انتهاء مواعيدها ان تغيير فى الهياكل وبالتالي سيكون الامين العام امينا مستمرا حتى قيام المؤتمر وهذا يؤكد ان ما ورد فى خطاب رئيس الهيئة وتبريراته التى دفع بها لايمكن ان تكون مقبولة ورغم انه رجل قانوني لكن جابوه لتسخير القانون لخدمة آراء محددة بأن يجد لها تبرير ونعتبر ان ما تم غير شرعي ويتعارض مع الدستور والهدف من العملية دي كلها ابعاد اي رأي مغاير للخط الماشي فيهو الحزب وهو الخط المكلف به الفريق صديق للقيام به بأن يحصل تحالف مع المؤتمر الوطني على حساب تاريخ الحزب والبلد والقضايا الاخرى.

    هل الاجتماع الحالي شرعي؟

    لا غير شرعي، والاجتماع الجاري والممارسات التى تمت هو دليل على انه عمل مدبر فقط للامين العام اذا كانت الهيئة المركزية تعيد الثقة فى المكتب السياسي ليه بس الامين العام، والخطاب كله من اوله الى آخره كلو الامين العام وكل الاستعدادات للهيئة مبنية على انها شرك للامين العام.

    ذكرت أن المهدي مستهدفك كيف يعني؟

    نعم بدليل انه الآن يتحدث عن عربات للامانة وهم سحبوا عربات الامانة فسيارة الامين العام السابق لم يسلمها ونائبه عبدالرحمن الغالي لم يسلمها وبالاضافة الى عربة ثالثة ارسلها صديق الى دائرته فى جنوب دارفور، فتركوا الامانة من غير عربات وكل العمليات التى تهدف الى عزل الامين العام. اقرب مثال لذلك هنالك مفاوضات كانت تتم مع المؤتمر الوطني كشفها رئيس الجمهورية وبعد 6 اشهر نحن عرفنا ان هذه المفاوضات كان يرأسها صديق وبعضوية عبدالرحمن الغالي وعبدالمحمود ابو.

    رئيس الحزب وجه تهما إليك بأنك فشلت فى الأمانة العامة؟

    فى بداية العمل رئيس الحزب اخذ فيتو على ألا يعين بعض الاشخاص فى الامانة العامة وان مساعد الامين العام لشئون المهجر غير متعاون مع الامين العام وارتكب خطأ كبيرا جداً واصبح يتعامل معه فوق الامين العام لدرجة انه فى لقاء نشر فى فيديو عندما سئل عمن هو المسؤل، والمسؤول هو الامين العام الذى يعين بصلاحياته، الا انه قال المسؤول هو بشرى عبدالحميد وهذا يعنى ان عددا من الناس المسؤول منهم الامين العام يتم التواصل معهم مع الرئيس مباشرة ، ثانياً هو يعلم ان هنالك امانة موازية وفى شغل موازي ماشي.

    من هو الذى يمسك بالأمانة الموازية؟

    الفريق صديق وعندها مقر فى بيت صديق ودعة وتجد دعما مطلقا من رئيس الحزب لأن رئيس الحزب عندما عين الفريق صديق نائبا لرئيس الحزب بعد انتخابات الامين العام مباشرة هو يعني أن يقود العمل من منصة الرئاسة.

    لكن الرئيس يقول إنك فشلت خلال الفترة منذ انتخابك فى تكوين الأمانة العامة؟

    كيف يعني فشلت، هل التكوين مشكلة ، يعني لم تنظروا الى القضايا والانجازات التى حققها الامين هل التكوين بس هو المشكلة، هو استخدم حق فيتو ومصر على ان يدخل عبدالرحمن الغالي ومريم فى الامانة العامة وبالتالي هو عطل عمل الامانة العامة وكون عددا من اللجان على اساس ان الامانة العامة لا تتم فى الوقت المناسب، كما انه كون عددا من اللجان الرئاسية بمهام تنفيذية فى ان يأخذ مهام الامانة العامة ويعطيها لناس معينين وبدأ يتحدث وصديق قال إن دا حديث الامام وقال ان الامانة العامة مجمدة ويريد ان يجمد الامانة العامة، وقال ان الرئيس قال له الامانة العامة مجمدة ونحن فى اجتماع طرحنا السؤال دا والمهدي قال انا ما قلت الكلام دا، انا قلت ليهو تحاسب صديق ، وصديق لم يحاسب وانا قدمت 54 شكوى عن ممارسات صديق ضد الامانة العامة وهيئة شئون الانصار ومن اخطر الممارسات التى قدمتها له ان الفريق صديق ابطل زيارة الرئيس الى كمبالا عشان التفاوض.

    لكن صديق هو بذات نفسه مشى كمبالا كيف يعقل أنه أبطل زيارة الرئيس الى كمبالا؟

    فى زيارة مرتبة لرئيس الحزب الى كمبالا على اساس ان يتم حوار مع الجبهة الثورية ونستعد بموجبه الى توحيد صف المعارضة فى نفس الوقت صديق مشى مع صديق ودعة ورجال الأمن على أساس انهم يعملوا حوار لفرتقة المعارضة.

    مقاطعة – نعود الى الهيئة المركزية البعض عاب عليك عدم حضورك لتقدم خطابك وشكر أعضاء الهيئة الذين انتخبوك فى الفترة السابقة؟

    أنا التقيت بأعضاء الهيئة المركزية فى لقاء مفتوح وكمجموعات لكن هو كان شرك على اساس انو هى ليست دستورية وممارساتها ليست دستورية ان احضر وفى حضوري يتخذوا قرار بعزل الامين العام، لأني شعرت ان رئيس الحزب معد فى خطابه مسبقاً أنه عزلني فإذا مشيت انا بكون أكدت له ذلك.

    طيب هو اليوم قال إنه خاطبك بجواب مكتوب وطلب منك الحضور لكنك لم تحضر؟

    مطالبته بحضوري وتوسيطه لآخرين على اساس ان أحضر هو شرك لي لأحضر وهو ينفذ الشيء الذى يرغب فيه بحضوري وهذا يفقدني الكرت فى ان الهيئة المركزية فى ممارساتها غير شرعية.

    طيب ماذا لو حضرت وقدمت خطابك فى الهيئة المركزية؟

    لو حضرت معناها تلتزم بمخرجاتها وأي كلام ليك لايكون مقبولا.

    ترشح أنباء عن توجهات مقاطعة أعضاء يقفون ذات موقفهم هل تتوقع؟

    لا لا القضية ليست كذلك هنالك بعض الناس لايذهبون معك حتى آخر الخط، البعض يعتبرون انه عندما تصل مواجهة مع الامام لا يصلون اليها وغير مستعدين لها ، فالكلام فى المؤتمر الصحفي كان واضحا والخط واضح عشان كده دا شيء طبيعي.

    طيب ليه رئيس الحزب فى خطابه اقترح سارة نقدالله والطاهر حربي ومحمد آدم عبدالكريم عن بقية العضوية ولماذا لم يترك للهيئة ان تختار والبعض يعتبر ان ذلك بمثابة مؤشر وإرباك وإيحاء؟

    دا سؤال مفروض يسأل ليهو هو ، وكيف يقدم الناس وفى العادة يفتح باب الترشيح.

    هو قام بإعفائك من منصبك هل ذلك دستوري؟

    ليس دستوريا ، هل هو عينني عشان يعفيني، وقبل الهيئة المركزية قام بتحديد الناس الذين يحلون محلي فواضح ان عملية التآمر ماشة وعملية التآمر فيما حدث بمدني وخطاب هيئة الرقابة وضبط الاداء وهم طلعوا خطابين فى اسبوع واحد الثاني متناقض مع الدستور هذا بيرضيهو هو وهو تمهيد لعملية التلفيق لعزل الامين العام عن الهيئة المركزية.

    طيب ماهي خيارات د.ابراهيم الأمين؟

    خياراتي نحن مستمرون فى حزب الأمة وأنا الأمين العام الشرعي حتى قيام المؤتمر بكوادرنا وشبابنا.

    هل ستتجه لتكوين حزب موازٍ؟

    لا أبداً نحن نشتغل داخل الحزب وسيظهر فى الأيام القادمة.

    بدون جسم ؟

    لا مش جسم نحن فى الحزب، لحين المؤتمر العام ، حتى هذه اللحظة انا الامين العام وانا ما معترف بالحصل فى الهيئة المركزية.

    يعني كل الذى يحدث لا يهمك؟

    انا مستمر فى اجراءاتي عبر الوسائل السلمية والدستورية والقانونية.

    طيب دار الحزب حتسلم الى شخص آخر؟

    لا دار الحزب دي هو بيعتبرها داره وهي دي واحدة من المشاكل الكبيرة، المهم العمل.

    هناك اتهام بوقوف مبارك الفاضل وآدم مادبو خلفك؟

    نحن كل الذى عملناه دا داخل حزب الامة القومي دون الانتساب لأي من الجهات التى ذكرتها لكن بعد ان نفتح الحكاية دي نعمل للم الشمل ومستعدين لأي زول ينتمي الى حزب الامة يقف معنا وهذا يقود الى تقوية حزب الامة ويحقق وقفة قوية لإزالة النظام وإقامة نظام جديد.

    هل حزب الأمة يتجه الآن لانقسامات وانشطارات؟

    لا بالطريقة دي ما بينشق

    عملياً متجه لانشقاق؟

    لا نحن نعتبر ان تجربة الانشقاق غير مفيدة ونحن نعمل من داخل الحزب.

    رئيس الحزب اليوم تحدث فى خطابه عن الاتجاه لتكوين لجنة عليا للإعداد للمؤتمر العام؟

    هو يتحدث عن المؤتمر العام ليهو تسع سنين

    هل حزب الأمة اختطفوه؟

    نعم حزب الامة اختطف والآن بحديث الرئيس والممارسات الماشة حزب الامة لا لون ولا طعم له.

    الى أين يمضي؟

    الى تحالف مع المؤتمر الوطني الى اضعاف المعارضة المدنية.

    ماهي الدوافع وراء التحالف مع المؤتمر الوطني؟

    هنالك مصالح. هنالك عبدالرحمن داخل الحكومة إذا حدث أي تغيير سيمسه مباشرةً.

    هنالك إشاعات فى الانترنت عن أن عبدالرحمن قدم لك أموالا لحضور الهيئة وعدم الترشح مرة أخرى ما مدى صحة ذلك؟

    لا لا هنالك حديث عن أن الدولة بتمول وبتجيب ليك مال وكده ، أنا رافض لكلام زي دا ورفضتو فى وقتو، وأعتقد أن أي إنسان يتحدث بالصورة دي بيسقط فى نظري.

    المرشحون الذين قدمهم رئيس الحزب محسوبون على أي تيار؟

    القضية كلها عند رئيس الحزب ، لأن رئيس الحزب عندو أدوات بيستخدمها وهذه الأدوات بعلاقة مع المؤتمر الوطني والمجموعة التى تمشي مع المؤتمر الوطني لها مصلحة لأن يمشي حزب الامة الى المؤتمر الوطني واذا مافي مشاركة فى أعمال كثيرة ومصالح تتم وهى تتم فى غياب المؤسسات.

    ثمة تحالف عريض يتبلور بين تيارات الأمة المختلفة التى ابتعدت عن مؤسسات الحزب المختلفة بأسباب مختلفة هى ستكون جزءاً منها؟

    نعم نحن الآن فى حزب الامة ومن داخل حزب الامة القومي حندعو كل تيارات لم الشمل التى تتفق وتتحد مع موقف حزب الامة كحزب معارض يسعى لتغيير النظام.

    خلال اليوم ومنذ الصباح هل هناك أي اتصال أو مبادرة تقدمت لك؟

    قبل الهيئة المركزية وصلتني اتصالات طلب مني البعض ان احضر لكن الآن هناك إجماع من الناس الشاهدوا وتأكد لهم ان العمل دا يستهدف الامين العام وأثنوا على تصرفي وساندوا الموقف وقالوا انا فى موقع لا شرعية تبعدني عنه إلا فى ظل هيئة شرعية.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de