So Sorry

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-26-2007, 04:25 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
So Sorry

    تحي بريطانيا هذا العام الذكري المائتين لالغاء
    تجارة الرقيق في الامبراطورية البريطانية التي
    لم تكن الشمس تغرب عنها..وفي اطار فعاليات احياء
    ذكري قرار الغاء الرق الذي لعب دورآ حاسمآ في
    محاربة تجارة الرقيق علي مستوي العالم قاد
    رئيس أساقفة كانتربري (رئيس كنيسة إنجلترا)
    مسيرة كبري عبر احياء لندن معبرآ عن اسفه عن
    دور الكنيسة في تلك الجريمة البشعة.






    فكت سلاسل الناشطين الذين ساروا مقيدين من شمال إنجلترا للندن


    سار الناشطون 250 ميلا من كنيسة الثالوث الأقدس في هال حتى لندن

    !
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6491000/6491811.stm


    Quote: تحديث: السبت 24 مارس 2007 17:06 GMT



    رئيس كنيسة إنجلترا يقود مسيرة في ذكرى إلغاء الرق



    قاد رئيس أساقفة كانتربري (رئيس كنيسة إنجلترا) وأسقف يورك مسيرة عبر لندن لإحياء ذكرى مرور 200 عام على إلغاء بريطانيا لتجارة الرقيق.
    وانضم إلى رئيس الكنيسة د. روان ويليامز، وأسقف يورك ذي الأصول الأفريقية جون سنتامو، شخصيات أجنبية وزعماء كنائس أخرى في مسيرة أطلق عليها اسم "مسيرة الشاهد".
    وقال ويليامز إن المسيرة تعبير عن رغبة أتابع الكنيسة الأنجليكانية (الأسقفية) في إبراء "المظالم التاريخية التي ارتكبت باسم الكنيسة".
    وكانت كنيسة إنجلترا قد قدمت اعتذارا رسميا العام الماضي لدورها في الرق.
    فقد احتفظت الكنيسة في الماضي بعبيد في مزارع بجزر الكاريبي.
    وحصل تعديل "يعترف بالضرر الواقع" على من استعبدوا، على أغلبية ساحقة في المجمع الكنسي العام في فبراير/شباط 2006.
    وتحين الأحد ذكرى مرور قرنين على قانون عام 1807 الذي حظر تجارة العبيد في الإمبراطورية البريطانية.
    وقالت الكنيسة إن الأساقفة يرغبون في أن يفكر الناس مليا في فظائع تجارة الرقيق عبر الأطلسي، واستغلال فرصة ذكرى مرور قرنين للتعامل مع أثر الاستعباد بما في ذلك "نماذج الاتجار في البشر والقمع حول العالم".


    وقال ويليامز إن العبودية أسهمت في انحدار الأمم الواقعة في براثن الفقر.
    وقال رئيس الأساقفة "هدف اليوم ليس فقط تجديد التوبة، ليس فقط الاعتذار بل التوبة، والإقرار بأننا كنا جزءا من هذا التاريخ البشع، بل أيضا إيقاظ ضمائر الناس إلى ما نحن فيه اليوم، وللمشكلات التي مازالت قائمة".
    وتابع "إنها فرصة لإشراك الذين كان أسلافهم منخرطين في هذا الأمر، والذين مازالوا يشعرون بآثاره، ومن ثم إخراج الأمر للنور، ماذا كان يعني هذا الأمر، وبعض ما تكلفه".
    نير وسلاسل
    وسارت المسيرة من مقر الحكومة البريطانية، مرورا بالبرلمان، وعبر جسر لامبيث وحتى حديقة كينيجتون، حيث أجري قداس تذكاري.


    وكان بين من ساروا مجموعة بدأت مسيرها من مسافة 250 ميلا شمال لندن في مدينة هال الإنجليزية - حيث مقر الدائرة البرلمانية التي وفد منها النائب ويليام ويلبرفورس الذي كان له دور بارز في إلغاء الرق - وقد ساروا مقيدين بالسلاسل وتحت نير يرمز للاستعباد.
    نوقاد الأساقفة صلوات وحملوا أكليلا عليه عدد 2704 - وهو عدد السفن التي أبحرت من لندن بهدف نقل عبيد خلال تجارة الرق عبر الأطلسي. وقام رئيس أساقفة جزر الهند الغربية، دريكسيل جوميز، بفك سلاسل من جاءوا سيرا من هال رمزا للتحرير.
    وقال جوميز في حديثه لراديو بي بي سي-4 "علينا الاعتراف بماضينا إذا أردنا بناء مستقبل، وسوف يسلط هذا الاعتراف الضوء على الامتهان والطرق اللإنسانية التي تصرف بها أناس في الماضي، مما يشكل جزءا من تاريخنا وإرثنا سواء أحببنا ذلك أم لا".
    "بالاعتراف بما حدث في الماضي، نقوم بإقرار ما وقع من خطأ ونرسم طريقا إلى الأمام بالنسبة لنا حتى نتجنب حدوث مثل تلك الأفعال في المستقبل".
    الاعتذار عن الأسلاف؟
    غير أن كريستوفر مادريس-سميدلي، هو أحد أحفاد مالك إحدى لامزارع، ويدعى جون بيني، قال إنه ليس مسؤولا عن الاعتذار.
    فقد قال "أشعر أن الاعتذار عمل إنساني عميق وعظيم، وعمل رائع، ولكن الإنسان يعتذر عما يرتكبه هو".
    وتابع "لقد انتهى الرق قبل 200 عام، وهي فترة تسبق مولدي بكثير، ومن ثم لست في وضع يتطلب مني اعتذارا".
    ويقدر أن ما بين 10 ملايين و25 مليون أفريقي نقلوا عبر الأطلطني خلال تجارة العبيد تلك.
    وسوف ينقل الإكليل عبر البحر إلى المرفأ قبل أن نقله إلى كنيسة ويستمينستر استعدادا للقداس الذي يجري الثلاثاء بمناسبة الذكرى.
                  

03-26-2007, 04:29 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    شكرا عمر علي

    العالم يعتذر عن الرق الذي مورس قبل 200 عام

    وحكومتنا تمارس القتل لمواطنيها في وضح النهار!!
    اخخخخخخخخخخخ وا وجعيييييييييييييييي

    تراجي.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 03-29-2007, 04:16 AM)

                  

03-26-2007, 04:37 AM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: Tragie Mustafa)

    شكرا عمر على

    تعتذر الانسانيه لما تم قبل اكثر من 200 سنه
    ولا زال ال ( بشاشا) يملكون رقيق كما قال
                  

03-27-2007, 04:55 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    Quote: شكرا عمر علي

    العالم يعتذر عن الرق الذي مورس قبل 200 عام

    وحكومتنا تمارس القتل لمواطنيها في وضح النهار!!
    اخخخخخخخخخخخ وا وجعيييييييييييييييي

    تراجي.


    هلا تراجي
    واكثر من ذلك قررت الكنيسة الانجلكانية تعويض ضحايا
    عبوديتها في مزارع الجزر الكاريبية..هكذا تسير الامم
    المتحضرة في طريق القطيعة مع تاريخها في تجارة الرقيق
    وتساهم في اشعال الوعي بتلك الجريمة التاريخية التي سلبت
    الانسان الاسود انسانيته...عندنا هناك من يحاول نكران
    ممارسة تجارة الرقيق ويصر علي ان الزبير باشا بطل
    قومي وليس بنخاس..عندما يتم نزع تلك اليافطة التي تحمل
    اسم الزبير باشا اسمآ لاحد الشوارع في قلب الخرطوم ستسكن
    ارواح ضحايا حملاته الاسترقاقية ولكن قبل ذلك لابد من ان
    تستيقظ الضنائر
    مع خالص الود

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6495000/6495199.stm


    Quote: آخر تحديث: الإثنين 26 مارس 2007 11:30 GMT



    الكنيسة الأنغلكانية "تبحث" التعويض عن تجارة الرقيق


    قال روان وليامز رئيس أساقفة كانتربوري إن كنيسة انكلترا تبحث إمكانية أن تقوم بدفع أموال تعويض بسبب دورها في تجارة الرقيق.
    وقال وليامز في مقابلة مع بي بي سي إن "لا حل سريع" للمسألة، لكن الكنيسة بدأت بطرح الموضوع و"العمل" حوله.
    وكانت الكنيسة الانكليزية التي امتلكت عبيدا في مزارع في الجزر الكاريبية قد اعتذرت عن دورها في التجارة العام الماضي.
    وكان وليامز ورئيس اساقفة يورك جون سينتامو قد قادا تظاهرة في لندن يوم السبت في مناسبة مرور 200 عام على إلغاء تجارة الرقيق قانونا في بريطانيا، وهو ما حدث في 25 آذار من عام 1807.
    وقد حررت الكنيسة العبيد الذين امتلكتهم عام 1833، أي بعد 26 عاما على إلغاء تجارة الرقيق في الأمبراطورية البريطانية، كما حصلت على مبلغ 9 آلاف جنيه استرليني تعويضا على ذلك، وهو مبلغ ضخم قياسا على ذلك الزمن.
    وقال ويليامز إن على الكنيسة الآن أن تبحث في موضوع ما إذا كان يتعين عليها دفع التعويضات.
    وأضاف: "قد يبدو الأمر بسيطا أن يقال إنه عليها أن نقدم التعويضات التي أعطيت إلينا (حين ألغيت تجارة الرقيق)، لكن لمن نقدمها بالتحديد؟"
    وسأل: "أين تذهب الأموال بالتحديد؟ وكيف يختلف ذلك عن الطرق المختلفة التي نحاول فيها التواصل مع تأثيرات ذلك من حيث المساعدات والتنمية وإلى ما هنالك؟"
    وأردف قائلا: "لا أملك حلا سريعا لذلك. أعتقد أنه يتعين علينا أن نسأل هذا السؤال ونعمل على حله. وأعتقد أننا بدأنا فعلا بذلك."
    كما اعتبر وليامز أن على الأنغلكانيين أن يعترفوا بأنهم ينتمون إلى مؤسسة مكونة جزئيا جراء أمور رهيبة قام بها أسلافنا."
    من جهته دعا سينتامو بريطانيا إلى الاعتذار رسميا عن دورها في تجارة الرقيق. وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد قال يوم الأحد إن دور بلاده في الموضوع كان "موضع أسف عميق وندم،" غير أن ذلك لم يعتبره ناشطون ما يكفي من اعتذار صريح.

    (عدل بواسطة omar ali on 03-29-2007, 05:31 AM)

                  

03-29-2007, 04:16 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)



    الاخ عمر عليارجو تعديل كلمة (العامل) لل (العالم)
    في داخل الاقتباس لاني عدلتها.
    تقديري واحترامي.
    تراجي.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 03-29-2007, 04:17 AM)

                  

03-29-2007, 07:28 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    الاستاذ عمر علي شكرا لكم و للمتداخلين الكرام
    و التحية لكم في هذا الصباح الحزين

    اعجبتني فكرة كتبها الاستاذ محمد ابراهيم نقد في كتابه علاقات الرق في المجتمع السوداني.. ان ما حرر الرقيق و الغي الرق اصلا هو هو العلم و تجسد ذلك في اكتشاف الالات
    لم تكن اوربا قد استيقظ ضميرها و لكن الرأسمالية اكتشفت مضاءة الالة و سرعتها و فعاليتها في مراكمة الانتاج.. عمليا الرقيق تم الغاءه لانه فقد صلاحيته الانتاجية

    و هنا يتلبس الناس لبوس لبوس التمدن و يكذبون و يدعون لان احتياج الراسمالية للكذب لن ينتهي.. و تقف الدعاية و الاعلانات اكبر شاهد علي ذلك
    صحوة الضمير هذه مهمة و اكتشاف ضرورة الكلام حول ان من مارسوا و تجارة و امتلاك مشوهون و تجد في خطاباتهم السياسية و الثقافية كل اشكال الاستعلاء الذي يتلبس بلبوس الدين تارة او يتخذ اسكالا عنصريا بالاعتقاد في مفهوم السمو العرقي

    في كتاب تاريخ الخرطوم المنشور من سلسة تاريخ المصريين من الهيئة المصرية العامة للكتاب لمؤلف لا اذكر اسمه الان فيه صفحات من الخزي حول الرق في مدينة الخرطوم خلال الاعوام 1830 الي 1860
    كانت متوسط عدد الرقيق المنزلي ثلاثة لكل بيت و يعرف هذا برقيق الخدمة..و كن نساء ورجالا كانوا يقومون بخدمة الاسياد في منازلهم و ينجزون اعمالا مثل الطهو و النظافة الي اخره من شئون البيت
    المتوسط ثلاثة لكل بيت تخيلوا؟؟؟
    و كان الاسياد من منتسبي قبائل الشمال و من اجانب من اصحاب الاستثمارات المرذولة في مجال البغاء كانوا يذهبون بفتياتهم الاماءالي الاسواق الاسبوعية و ينصبون خياما وتتم ممارسة الدعارة هناك و يقبض السيد كل هذا المال الحرام و هو ما يزال سيد و ما يزال مسلما و كانت لهم خدمة خاصة للشواذ جنسيا من الرجال و لهم رقيقهم الذي يخدمهم و زعيم جماعة الشواذ هذا مذكور في الكتاب بالاسم؟؟؟؟
    و كان في الخرطوم فريق اسمه فريق( مرافيت) هو الديم الحالي و السجانة و كان هذا الفريق مأهولا بالرقيق فاقد الصلاحية من مسنين و مرضي و عاجزين و من هذا الفريق العظيم طلعت علي السودان الجديد حينها اول كتائب الامام المهدي

    ليس الامر بالهين... علينا تدريس هذا التاريخ المشين في مدارسنا ليفهم السادرون في غي استعلائهم عن ماذا سيعتذرون و لمن و كيف سيكون الاعتذار و متي بعد كل هذا الانتظار...
    الاستعلاء الحالي عند اصحاب الايدلوجيات الدينية و ايدولوجيات العنصرية البغيضة هذا هو اساسه ..و لا يمكن للناس ان ينفكوا من هذه اللعنات التي تلاحق السودان و ستظل تلاحقه الا عندما يصدعون بامر الضمير الانساني و يعترفون و يعتذرون كما فعل الاوربيون و هم دائما يفهمون قبل الجميع؟؟؟؟

    تابعت بكل اسي تغطيات تلفزيون الBBC لهذه المسيرات التائبة التي تخرج من الكنائس

    متي سيغادر المنافقون المسلون و المنافقون من مستعربي السودان المتعالين عرقيا دينيا مساجدهم الشوهاء بمسيرات يعتذون فيها لنا عن كل مامارسوه باسم الدين من جرائم و اقصاء
    ومازالو يدعون علي الكفار في كل جمعة اللهم فرقهم بددا و احصهم عددا الي اخره من
    الدعوات المدمرة
    اتذكر جريمة السلطان بادي ابودقن في السلطنة الزقاء من سنار التي سيعود اليها بعض المثقفين
    وعودهم هذا احمد عند الكثيرين الي الان اي سنار نعود لها ؟؟
    الذي طلع مخططي سياساته بفكرة انقسام المسلمين الي اشراف(منتسبين الي قريش العربية) وناس عاديين غير اشراف و كان هذا لتبرير جريمة شبيهة بجرائم الكيزان الان و هي اصطياد الرقيق المسلم من جبال النوبة و بيعهم في اسواق الرق في دول الجوار و اهم هذه الاسواق كانت في اليمن و عمان و السعودية الحالية و مصر المؤمنة(باهل الله تخيلوا مصر المؤمنة)

    هذا الحديث شجونه عندي لا تنتهي و تذهب نفسي خلاله حسرات لا يصدقها عقل حسرات في بلد حسرات في مثقفين حسرات في متعلمين حسرات في اكاديميين حسرات في سياسيين حسرات قاتلة في تاريخ كامل من النفاق الرسمي و الشعبي حسرات حول من سكتوا و مازالوا يتساءلون في غباء ما سبب كل هذا العذاب الذي يتعرض له الشعب السودان.. سبب عذاب السودان هوتاريخه المسكوت عنه بجلال .. الخائفين ... اذا كان لهم من جلال؟؟
    انا غاضب
    انا غاضب
    غاضب و حزين

    عاش بين متصوفي السودان رجال .. حرموا علي انفسهم اكتراء الرق و حرموا علي انفسهم تعدد الزوجات و منهم الخليفة الواصل الاصيل ود المتعارض
    و كان ان مجد امثالهم الشاعر العضيم ود الرضي
    بقصيدته المشهورة

    ما الاهلية كملت يا حبيب راحت
    يا حليل شمس المحنة الغربت طاحت
    طال الكان قصير و العالي اتاحت
    و السمحات حليلن بركتن راحت


    هذا فقط للشهادة ضد المشايخ من رجال القبائل( نظار و عمد و شيوخ) من مشايخ الطرق الصوفية الذين ساندوا المستعمر لقمع ثورة 1924
    منهم من قال ان علي عبد اللطيف (عبد)و كذلك عبد الفضيل الماظ و ساعدوا المستعمر بالابلاغ عن المنتمين لتنظيمات الثورة حينها حماعة الاتحاد و اللواء الابيض
    علينا قول هذا التاريخ المخزي علينا الاغتسال في بحر النيل مليون مرة و الشراب من بحر المالح حتي نتطهر من عار الرق في السودان
    الي متي الانتظار

    طه جعفر الخليفة طه

    (عدل بواسطة TahaElham on 03-29-2007, 07:37 AM)
    (عدل بواسطة TahaElham on 03-29-2007, 07:44 AM)

                  

03-30-2007, 06:10 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    Quote: الاستاذ عمر علي شكرا لكم و للمتداخلين الكرام
    و التحية لكم في هذا الصباح الحزين

    اعجبتني فكرة كتبها الاستاذ محمد ابراهيم نقد في كتابه علاقات الرق في المجتمع السوداني.. ان ما حرر الرقيق و الغي الرق اصلا هو هو العلم و تجسد ذلك في اكتشاف الالات
    لم تكن اوربا قد استيقظ ضميرها و لكن الرأسمالية اكتشفت مضاءة الالة و سرعتها و فعاليتها في مراكمة الانتاج.. عمليا الرقيق تم الغاءه لانه فقد صلاحيته الانتاجية

    و هنا يتلبس الناس لبوس لبوس التمدن و يكذبون و يدعون لان احتياج الراسمالية للكذب لن ينتهي.. و تقف الدعاية و الاعلانات اكبر شاهد علي ذلك
    صحوة الضمير هذه مهمة و اكتشاف ضرورة الكلام حول ان من مارسوا و تجارة و امتلاك مشوهون و تجد في خطاباتهم السياسية و الثقافية كل اشكال الاستعلاء الذي يتلبس بلبوس الدين تارة او يتخذ اسكالا عنصريا بالاعتقاد في مفهوم السمو العرقي

    في كتاب تاريخ الخرطوم المنشور من سلسة تاريخ المصريين من الهيئة المصرية العامة للكتاب لمؤلف لا اذكر اسمه الان فيه صفحات من الخزي حول الرق في مدينة الخرطوم خلال الاعوام 1830 الي 1860
    كانت متوسط عدد الرقيق المنزلي ثلاثة لكل بيت و يعرف هذا برقيق الخدمة..و كن نساء ورجالا كانوا يقومون بخدمة الاسياد في منازلهم و ينجزون اعمالا مثل الطهو و النظافة الي اخره من شئون البيت
    المتوسط ثلاثة لكل بيت تخيلوا؟؟؟
    و كان الاسياد من منتسبي قبائل الشمال و من اجانب من اصحاب الاستثمارات المرذولة في مجال البغاء كانوا يذهبون بفتياتهم الاماءالي الاسواق الاسبوعية و ينصبون خياما وتتم ممارسة الدعارة هناك و يقبض السيد كل هذا المال الحرام و هو ما يزال سيد و ما يزال مسلما و كانت لهم خدمة خاصة للشواذ جنسيا من الرجال و لهم رقيقهم الذي يخدمهم و زعيم جماعة الشواذ هذا مذكور في الكتاب بالاسم؟؟؟؟
    و كان في الخرطوم فريق اسمه فريق( مرافيت) هو الديم الحالي و السجانة و كان هذا الفريق مأهولا بالرقيق فاقد الصلاحية من مسنين و مرضي و عاجزين و من هذا الفريق العظيم طلعت علي السودان الجديد حينها اول كتائب الامام المهدي

    ليس الامر بالهين... علينا تدريس هذا التاريخ المشين في مدارسنا ليفهم السادرون في غي استعلائهم عن ماذا سيعتذرون و لمن و كيف سيكون الاعتذار و متي بعد كل هذا الانتظار...
    الاستعلاء الحالي عند اصحاب الايدلوجيات الدينية و ايدولوجيات العنصرية البغيضة هذا هو اساسه ..و لا يمكن للناس ان ينفكوا من هذه اللعنات التي تلاحق السودان و ستظل تلاحقه الا عندما يصدعون بامر الضمير الانساني و يعترفون و يعتذرون كما فعل الاوربيون و هم دائما يفهمون قبل الجميع؟؟؟؟

    تابعت بكل اسي تغطيات تلفزيون الBBC لهذه المسيرات التائبة التي تخرج من الكنائس

    متي سيغادر المنافقون المسلون و المنافقون من مستعربي السودان المتعالين عرقيا دينيا مساجدهم الشوهاء بمسيرات يعتذون فيها لنا عن كل مامارسوه باسم الدين من جرائم و اقصاء
    ومازالو يدعون علي الكفار في كل جمعة اللهم فرقهم بددا و احصهم عددا الي اخره من
    الدعوات المدمرة
    اتذكر جريمة السلطان بادي ابودقن في السلطنة الزقاء من سنار التي سيعود اليها بعض المثقفين
    وعودهم هذا احمد عند الكثيرين الي الان اي سنار نعود لها ؟؟
    الذي طلع مخططي سياساته بفكرة انقسام المسلمين الي اشراف(منتسبين الي قريش العربية) وناس عاديين غير اشراف و كان هذا لتبرير جريمة شبيهة بجرائم الكيزان الان و هي اصطياد الرقيق المسلم من جبال النوبة و بيعهم في اسواق الرق في دول الجوار و اهم هذه الاسواق كانت في اليمن و عمان و السعودية الحالية و مصر المؤمنة(باهل الله تخيلوا مصر المؤمنة)

    هذا الحديث شجونه عندي لا تنتهي و تذهب نفسي خلاله حسرات لا يصدقها عقل حسرات في بلد حسرات في مثقفين حسرات في متعلمين حسرات في اكاديميين حسرات في سياسيين حسرات قاتلة في تاريخ كامل من النفاق الرسمي و الشعبي حسرات حول من سكتوا و مازالوا يتساءلون في غباء ما سبب كل هذا العذاب الذي يتعرض له الشعب السودان.. سبب عذاب السودان هوتاريخه المسكوت عنه بجلال .. الخائفين ... اذا كان لهم من جلال؟؟
    انا غاضب
    انا غاضب
    غاضب و حزين

    عاش بين متصوفي السودان رجال .. حرموا علي انفسهم اكتراء الرق و حرموا علي انفسهم تعدد الزوجات و منهم الخليفة الواصل الاصيل ود المتعارض
    و كان ان مجد امثالهم الشاعر العضيم ود الرضي
    بقصيدته المشهورة

    ما الاهلية كملت يا حبيب راحت
    يا حليل شمس المحنة الغربت طاحت
    طال الكان قصير و العالي اتاحت
    و السمحات حليلن بركتن راحت

    هذا فقط للشهادة ضد المشايخ من رجال القبائل( نظار و عمد و شيوخ) من مشايخ الطرق الصوفية الذين ساندوا المستعمر لقمع ثورة 1924
    منهم من قال ان علي عبد اللطيف (عبد)و كذلك عبد الفضيل الماظ و ساعدوا المستعمر بالابلاغ عن المنتمين لتنظيمات الثورة حينها حماعة الاتحاد و اللواء الابيض
    علينا قول هذا التاريخ المخزي علينا الاغتسال في بحر النيل مليون مرة و الشراب من بحر المالح حتي نتطهر من عار الرق في السودان
    الي متي الانتظار

    طه جعفر الخليفة طه
    (عدل بواسطة TahaElham on 29-03-2007, 07:37 ص)
    (عدل بواسطة TahaElham on 29-03-2007, 07:44 ص




    الاخ العزيز طه جعقر الخليفة
    تحياتي الطيبة
    شكرآ علي هذه المداخلة القيمة التي رسمت لنا ملامح من
    مجتمع الرقيق واوضاعهم في السودان...والرق ما يزال
    يمارس في مناطق من السودان والي ذلك اشار عشاري
    وبلدو في كتابهما عن مذبحة الضعين في اواخر الثمانينات
    كما اشارت اليه المنظمات الحقوقية الدولية والتي مارست
    ضغوطآ مكثفة علي حكومة الجبهة الاسلامية خلال التسعينات
    لانهاء الرق الذي تمارسه قوات المراحيل المدعومة من من جانبها..
    ..من هنا فان مجتمعنا القائم علي تراتيبة عرقية كاستية والغارق حتي
    اذنيه في ثقافة عنصرية باليةامامه مئات من السنوات الضوئية كي
    يستيقظ ضميره ويعتذر...ولعل مما يساعد علي غلظة الضمير هو
    طبيعة الثقافة العربية الاسلامية التي تري الرق علي انه سنة من السنن
    الالهية لتنظيم الكون والمجتمعات..ولا ادري كيف سيستيقظ ضمير اناس
    يشجعهم كتابهم المقدس ،الذي يقولون انه منزل من السماء، علي الاستمتاع
    بالاماء..في التاريخ السعودي ما يشير الي انه عندما اصدرت الامبراطورية
    التركية قرارآ بالغاء تجارة الرقيق في اواخر القرن التاسع عشر تحت ضغوط
    بريطانية مكثفة احتج من يسمون بعلماء الاسلام احتجاجآ شديدآ علي اعتبار
    ان الباب العالي في اسطنبول يحرم شيئآ احله الله...وهكذا فان المسلمين
    يرقد في اعماق وعيهم واللاوعيهم اسطورة ان اباحة الرق تشريع رباني استنادآ
    علي ما جاء في القرآن الذي لم يحرم الرق واحق للمسلم حق الاستمتاع بالاماء...
    وامة هذه حالها وثقافتها من الصعوبة بمكان استيقاظ ضميرها.
                  

03-30-2007, 06:45 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    Quote: وهكذا فان المسلمين
    يرقد في اعماق وعيهم واللاوعيهم اسطورة ان اباحة الرق تشريع رباني استنادآ
    علي ما جاء في القرآن الذي لم يحرم الرق واحق للمسلم حق الاستمتاع بالاماء...
    وامة هذه حالها وثقافتها من الصعوبة بمكان استيقاظ ضميرها



    لااظن بقيام خطوه مماثله لضحايا حروب الاسلام في اسية وافرقية ..او حتي السودان ..دفعت الدوله النوبيه الآف عبد سنويا لعبد الله بن السرح عندما اجتاح السودان غازيا .. ...

    لن يعتزروا ماداموا متمسكين بهذا الارث


    Quote:
    كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ

    خْبِر تَعَالَى عَنْ هَذِهِ الْأُمَّة الْمُحَمَّدِيَّة بِأَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم فَقَالَ تَعَالَى " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ الْبُخَارِيّ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يُوسُف عَنْ سُفْيَان بْن مَيْسَرَة عَنْ أَبِي حَازِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ : خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِل فِي أَعْنَاقهمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَام وَهَكَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَالرَّبِيع بْن أَنَس " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " يَعْنِي خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ : وَالْمَعْنَى أَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم وَأَنْفَع النَّاس لِلنَّاسِ وَلِهَذَا قَالَ " تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر وَتُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ "
                  

03-31-2007, 05:44 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: So Sorry (Re: omar ali)

    Quote: Quote: وهكذا فان المسلمين
    يرقد في اعماق وعيهم واللاوعيهم اسطورة ان اباحة الرق تشريع رباني استنادآ
    علي ما جاء في القرآن الذي لم يحرم الرق واحق للمسلم حق الاستمتاع بالاماء...
    وامة هذه حالها وثقافتها من الصعوبة بمكان استيقاظ ضميرها



    لااظن بقيام خطوه مماثله لضحايا حروب الاسلام في اسية وافرقية ..او حتي السودان ..دفعت الدوله النوبيه الآف عبد سنويا لعبد الله بن السرح عندما اجتاح السودان غازيا .. ...

    لن يعتزروا ماداموا متمسكين بهذا الارث



    Quote:
    كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ

    خْبِر تَعَالَى عَنْ هَذِهِ الْأُمَّة الْمُحَمَّدِيَّة بِأَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم فَقَالَ تَعَالَى " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ الْبُخَارِيّ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يُوسُف عَنْ سُفْيَان بْن مَيْسَرَة عَنْ أَبِي حَازِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ : خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِل فِي أَعْنَاقهمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَام وَهَكَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَالرَّبِيع بْن أَنَس " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " يَعْنِي خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ : وَالْمَعْنَى أَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم وَأَنْفَع النَّاس لِلنَّاسِ وَلِهَذَا قَالَ " تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر وَتُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ
    "


    الاخ العزيز
    Muhib

    الفتوحات الاسلامية التي كانت سمتها القهر واستعباد الشعوب
    والاستيلاء علي حرائر البلدان الموطؤة كجواري امتلأت بهن
    بيوت المدينة مع عشرات العبيد لكل عائلة سيظل عارآ في جبين
    التاريخ الاسلامي....وكما لا يفوت عليك ان باب الرق في الفقه
    الاسلامي ما زال يدرس في الازهر والزيتونة والجامعات الاسلامية
    والمدارس الدينية في الاقطار الاسلامية...هل من الممكن ان يستيقظ
    ضمائر هؤلاء المغلفة بدروع من الرصاص المكين..مع كل جرائم
    الرق تلك يظنون انهم خير امة اخرجت للناس...حالهم حال من
    هو في كهف مظلم في ليلة ظلماء دامسة.

    مع خالص الود
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de