أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 10:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-18-2007, 12:01 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود

    المصدر سودانايل

    http://www.sudaneseonline.com

    [email protected]


    Last Update 18 فبراير, 2007 09:19:19 AM

    عنف اللسان الجمهوري.. لدرجة الانتقام.. مصدره الاستاذ!

    ابو بكر القاضي
    [email protected]

    خلال شهر يناير الماضي مرت الذكرى السنوية لاعدام شهيد الكفر الاستاذ محمود طه الذي اعدمه السفاح جعفر نميري في 18/1/1985، وقد وظفنا هذه الذكرى لتسليط الضوء على الفكرة الجمهورية ونقدها من مصادرها الاساسية.. وقد كان رد الفعل الجمهوري مرتبطا بعنف الجلسات الذي بلغ درجة الوقوع تحت طائلة القانون الجنائي والحدود الشرعية.. وقد لفتت ظاهرة عنف اللسان الجمهوري كل البوداب بموقع سودانيز اون لاين.. والمقيمون منهم بالدوحة بصورة خاصة.

    الفرضية التي اريد تسليط الضوء عليها واثباتها هي ان عنف اللسان الجمهوري مصدره الاستاذ محمود نفسه.. فالاستاذ بقدر ما هو لطيف مع مريديه وزواره.. فهو عنيف اللسان مع خصومه فهو يسحق الخصم لدرجة الابادة والانتقام فهو يجرد الخصم من الدين والخلق والفضيلة والامانة باختصار يجرده من كل قيمة فاشبال الجمهوريين من ذاك الاسد.. وسوف اعالج هذا الموضوع من خلال المحاور التالية:

    1 - رؤيا مولانا بشير معاذ الفكي والعنف الجمهوري.

    2 - محكمة الردة وتنازل الجمهوريين عن شعار الحرية لنا ولسوانا.

    3 - الاغتيال المعنوي بالتسخير عند الجمهوريين والذي يرقى إلى الانتقام.

    رؤيا الاستاذ بشير معاذ الفكي:

    هذه الرؤيا سأرويها بناء على طلب الأخ العزيز عبد الله عثمان.. ففي حوالي 20/1/2007 اتصل بي على الهاتف مولانا بشير معاذ وهو زميل دراسة بكلية القانون بجامعة الخرطوم وصديق لمجموعتنا.. الامير طه ابو قرجة ومولانا الريح حسن خليفة.. طلب مني الاستاذ بشير التوقف عن الكتابة في نقد الفكرة الجمهورية استنادا إلى رؤيا منامية اورد لي خلاصتها قال ان مسرح الحدث هو داخل جامعة الخرطوم شاهد أننا نضرب بعضنا البعض في معركة حقيقية ورأى انه يقول لابي بكر القاضي «لا تتحدث عن شخص غير موجود او شخص غائب أو شخص متوف». استنادا إلى هذه الرؤيا طلب مني التوقف عن الكتابة عن الاستاذ محمود وعن الفكرة الجمهورية.

    لقد كنت زاهدا في التحدث عن هذه الرؤيا وذلك لأن لدي حساسية خاصة ضد الرؤى لان المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين رؤيا الاستاذ بشير شارحة لنفسها في عنف اللسان الجمهوري الذي تطور إلى ما يشبه عنف الرصاص. ولكني سأتكلم عن رمزية جامعة الخرطوم في الرؤيا. فجامعة الخرطوم هي المكان رقم واحد الذي عرضت فيه الفكرة الجمهورية بالحوار الجمهوري النظيف (ركن النقاش).. وجريدة الفكر الانيقة والمعارض الجمهورية الجميلة. وفي ذات الوقت فإن جامعة الخرطوم هي التربة التي رفضت الفكرة الجمهورية.. عرف الطلاب الفكرة التزمها عدد يسير جدا فالجامعة هي التربة التي استوعبت الفكرة ورفضتها وهي اكبر دليل على ان الفكرة لا يمكن أن تنتصر جماهيريا إلا بمعجزة من السماء وقد كنا ننتظرها ولم تأت!! لم يتجل الاستاذ!!

    محكمة الردة وتنازل الجمهوريين عن شعار (الحرية لنا ولسوانا):

    محكمة الردة التي حكمت غيابيا بردة الأستاذ محمود طه عن الإسلام في 18/11/1968 كانت مفاجأة كبيرة للاستاذ محمود وللجمهوريين الذين يتعاملون مع الاستاذ باعتباره (محفوظا) من الله وبالتالي لا يتصرف فيه أحد بما يكره بل بلغ الحد إلى تنزيل (الحفظ) للجمهوريين فكان الاعتقاد حتى بداية السبعينيات ان الجمهوري العادي (لا يموت) حتى يشهد انتصار الفكرة (تجلى الاستاذ) ثم تغيرت النظرة بعد وفاة (جكنون) في مدني.

    شاهدنا ان حكم محكمة الردة كان مفاجأة للاستاذ لذلك كان نقطة تحول اظهرت عنف اللسان الكامن في شخص الاستاذ ففى سنة 1951 كتب الاستاذ مقالا في نقد كتاب (من هنا.. نبدأ) للأستاذ خالد محمد خالد اشتمل الكتاب على استعلاء وعنف لسان واضح حيث جاء في نهاية المقال ما يلي «اما بعد فهل تريدون الحق؟ إن مؤلف (من هنا نبدأ) رجل غير عالم من اي النواحي أتيته: هو غير عالم بأصول الدين.. غير عالم بسير التاريخ غير عالم بمبادئ السياسة.. فلا يستهوينكم الشيطان باتباع الذين لا يعلمون) انتهى.. فالسمة الاساسية لعنف اللسان عند الأستاذ محمود منذ عام 1951 أنه يقتل خصمه قتلا معنويا تاما وذلك بتجهيله وتجريده.. من الخلق والدين وهو يعترف بعنفه و(حربه) فقد اعترف بعنفه مع د. مصطفى محمود عندما قال.. «ومن الجائز ان قلما قد جرى ببعض العبارات التي تشتم منها رائحة العنف» كما اعترف بحربه ضد زعيم جبهة الميثاق ـ الترابي - عندما قال قولته المشهورة «ان شخصية الدكتور الترابي هي موضع حبنا لكن ما تنطوي عليه من جهل هو موضع حربنا» ان العبارات التي اوردها الاستاذ محمود في حق القضاة الشرعيين بعد محكمة الردة كانت موضع قضية جنائية هي قضية بورتسودان، والتي انتصر فيها الجمهوريون وكانت فتحا للفكرة وقد شجعت الاستاذ على رفع دعوى جنائية ضد د. الامين داود كانت بمثابة غزوة احد حيث انتصر الأستاذ علي عثمان محمد طه على الاستاذ محمود وعلى الجمهوريين فانسحب الاستاذ من القضية نورد هنا نموذجا لعنف اللسان لدى الاستاذ بعد محكمة الردة حيث جاء في كتاب «بيننا وبين محكمة الردة» ما يلي «والمدعي الثاني حسين محمد زكي جمع الى الجهل بالدين والى قلة الذكاء الفطري قلة الامانة بل الخيانة العلمية بصورة يصعب على الانسان تصورها» انتهى. ثم يمضي الكتاب فيقول عن ذات الشخص: فهل من يقول مثل هذا القول يمكن ان يتهم بما اتهمنا به هذا الرجل الدعي رقيق الدين ضعيف العقل والخلق.. انتهى، فالكلمات مثل قلة الذكاء الفطري وضيق العقل قطعية الدلالة على الرغبة القوية في الانتقام واغتيال شخصية الخصم. حادثة الاعتداء بالابيض.. وعصمة الاستاذ: في 22 مايو 1969 قبل ثلاثة ايام فقط من انقلاب مايو، تعرض الاستاذ لحادثة اعتداء بالضرب بالعصاة اثناء القائه لمحاضرة بالابيض، لا يركز الجمهوريون على هذه الحادثة لانها تقدح في حفظ الاستاذ هذه الحادثة مكملة لصدور حكم محكمة الردة وهي الصدمات التي دفعت الاستاذ للانتقام بالتسخير عن طريق نظام مايو.



    الجمهوريون والانتقام بالتسخير عن طريق النميري! والتنازل عن الحرية لنا ولسوانا

    بادر الجمهوريون بحسم من الاستاذ الى تأييد انقلاب 25 مايو بقيادة النميري لاسباب لم يخفها الجمهوريون هي نكاية في الطائفية على اعتبار ان نظام مايو يحول بين الطائفية السياسية والسلطة.

    لم يكتف الجمهوريون بالتأييد السلبي لنظام مايو وانما نشطوا ايجابيا في الدفاع عن نظام مايو الاستبدادي الوحشي الذي ألغى الاحزاب واقام نظام الاتحاد الاشتراكي التنظيم الفرد الاوحد.

    استخدم الجمهوريون باشراف الاستاذ المباشر غطاء سلطة مايو وشماعة التأييد الايجابي لنظام مايو لتصفية حساباتهم والانتقام من خصومهم السياسيين تحديدا حزب الأمة والاتحادي والاخوان المسلمين وزعماء هذه الاحزاب والاخوان المسلمين وزعماء هذه الاحزاب وعن انقلاب حسن حسين عام 1975 قالوا «الطائفية تتآمر على الشعب».. نظام نميري اصبح هو «الشعب» !! وعن انقلاب الجبهة الوطنية في 2 يوليو عام 1976 قال الجمهوريون «الطائفية واحداث الجمعة..وعار الابد».. وعندما تحرك الشعب عبر مؤسساته المدنية قال الجمهوريون: ما يتعلق بأمن البلاد.. هل تحدده النقابات؟!! باختصار.. تحت غطاء تأييد نظام مايو وبسيف السلطان مارس الاستاذ محمود بنفسه القتل والانتقام بالتسخير لخصومه السياسيين وبلغ الاستعلاء والاسقاط الجمهوري الى تكفير الخصوم «دفة بدفة» من خلال كتاب عقيدة المسلمين اليوم.

    خوفي من المزيد من الضحايا.. الجمهوريين

    المجتمع الجمهوري بحاجة للمساعدة للخروج من المأزق الذي وجد نفسه فيه بعد اعدام الاستاذ الذي لم يكن في الحسبان. لقد تسبب الاستاذ في اربعة انواع من الضحايا. وانوه في هذا الخصوص بأن اي انكار لوجود ضحايا يرقى الى انكار وجحود لتضحيات هؤلاء الكرام.

    مراسم.. والضحايا هم:

    1- الاشخاص الذين كان بامكانهم تطوير انفسهم علميا واكاديميا فالفكرة كانت تخذل من الدراسة الجامعية والدراسات العليا.

    2- الذين حرضتهم الفكرة على عدم الاغتراب وقال لهم الاستاذ «السعودية هواها فاسد».. ففاتهم قطار الاغتراب لعوامل السن والمؤهلات العلمية المطلوبة.

    3- الذين فاتهم قطار الزواج بحجة انه بعد «التجلي» سيصير عمر الجمهوري 33 سنة.

    4- الجمهوري العادي الذي وقع تحت تأثير غسيل الدماغ.. وظل منتظرا حتى انتهى القرن العشرين وأدمن الانتظار وتجري محاولة لجعل الانتظار أبديا تحت مفهوم «عودة الاستاذ الذي مات حسب شهادة الوفاة الرسمية» تحت مفهوم السيئية ليظل الاستاذ يتحكم في حياة الجمهوريين «من قبره» الى ان يدخل الجمهوري في قبره.

                  

02-18-2007, 12:26 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: Frankly)

    الجمهوري حيدر بدوي صادق في معرض رده على د.أحمد حسن كتب في بوست

    قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية


    Quote: أخي الحبيب، وصديقي الصدوق، الشاعر، المرهف، الفنان، الأستاذ الجامعي القدير،
    أحبك، لأن المرء مع من أحب!!!! وأنت المحب لسيد المحبين. وأنت تحب سيد الحب، مصدره، ومورده، ومنتهاه، الأستاذ، الشهيد، الخبير، العليم، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه، الذي تنكر له الأخ الحبيب أبوبكر القاضي.

    نعم، تنكر أبو بكر، نكراناً مبيناً، ويا خيبة من يتنكر لسيد الحب والمحبين، وسيد الكرم والكريمين، وسيد الإباء والشهادة، ومحاسن أحسن الخلق،÷ وأحسن الخلق أجمعين؟؟؟؟؟؟

    سيجدأبوبكر عاقبة صنيعه. وما هذا الحساب العسير الذي تقومون به ههنا لفضح جهله وتعاليه، وتغابيه عن الحق. هذا الرجل، الدعي، الذي خدم الترابي، وعلى عثمان محمد طه، قتلة الأستاذ، العليم، الصبور، الصمد، محمود محمد طه، خدمة العبيد!!!!!!! نعم، خدمة العبيد!! وهل يخدم أهل الهوس إلا إنسان منحط، خبيث، عبد لشهوات الثروة والسلطة، والله أحق أن يعبد!!!!!!!

    هذا الرجل الدعي، الكفور، المسلوب، الجهلول، صبح إسلاموياً مهووساً، عروبياً، عنصرياً، وهو يمقت العروبة، ويكرهها في آن معاً، ويكره العرب ويزعم أنه يحبهم في آن واحد!!!! كثيراً ما سمعت أبوبكر يخاطبني ويخاطب غيري بتعبير "مرحباً يا أخا العرب!!!!" أبوبكر القاضي، بكل أسف، سحق، ومحق، وقطع عنه خير الدين، وخير الدنيا، لأنه ارتضى بيع الدين بالدنيا. بئس التجارة، وبئس المصير!!!! هذا العبد للمال، الأسير لشهاوى البطن والفرج، السكير، العربيد، الزاني، الشاري لكل رذيلة بكل فضيلة، استعبدته نفسه الأمارة بالسوء، الحاطة لقدره ومقداره، حين رضي أن يخدم الترابي وعلى عثمان محمد طه في الدوحة، لسنوات طويلة، يوم كان شيوخ الدوحة هم الداعم المادي والمعنوي الرئيس للترابي وصحبه الخبثاء، في جزيرة العرب!!! وهي جزيرة يخدم فيها أبوبكر وهو يلعن العروبة، ويلعن "أبو أهل" العرب!!!!!!

    هذا رجل منافق!!!!! ترك الأستاذ، الأحد، الصمد، الشهيد، محمود محمد طه، فتركه الله، الرحمن، الماكر، ذو الطول والحول والجبروت، والرهبوت، وله السبحان!!!!

    حتى الأعراب في قطر أدركوا سوء الترابي وسوء على عثمان محمد طه!!! أما المحامي الذكي، الضليلع، أبوبكر القاضي، الذي رايت الأستاذ محمود يربت على كتفه بمحبة وضحكةوإعجاب بالغين، في أيام نقاش قضايا الطاعة بفكر والمعصية بفكر وقضايا النسب. هذا الرجل، المرجف، الكذاب، لم يرتض إلا أن يبيع نفسه، مجدداً، لقوى الهوس، التي تدفعه، وتستعديه علينا، لأنه تعرف نقاط ضعفه. هذا الرجل يقبض ثمن خيانته لعهده مع الأستاذ محمود محمد طه من قاتلي أستاذه، الشهيد، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه!!!هذا الرجل يبيع نفسه لغلاة الشيعة، بمثل ما باع نفسه لغلاة المهووسين من أمثال الترابي وعلي عثمان محمد طه!!!!!!!!!
    !!!!
    وهل يرتجي خير من موالاة الغلاة، المهووسين، شراس الطبع، غلاظ الأكباد!!! وهل يرتجي خير من رجل ذكي، زكي، تخونه ذكاوته وزكاوته، حين يأتيه أقرب بائع للعهد والدين فيشترى الدنيا ويبيع الدين؟؟ وهل يفلح من يخون استاذه مع من خان شيخه، مع العقمـــــأن، على عثمان!!!!

    بئس التجارة، وبئس المصير،، لكل سافل، عبد للشهوة والدنيا، سكير، زانٍ، حقير!!!
                  

02-18-2007, 12:33 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: Frankly)

    ثم بعد أن تمكّن الأستاذ أبوبكر القاضي من الدخول للمنبر والتفاعل فيه سارع حيدر بدوي صادق لتقديم الإعتذار عن ما ذكره أعلاه
    Quote: استجابة لداعي الحق وللنصيحة، فإني أعتذر للأخ الكريم أبوبكر القاضي عن ردة فعلي الغاضبة، مع قناعتي الصميمة بأنه جانب الحق والواجب الأخلاقي في التفاعل الأمين مع الفكرة الجمهورية ومع الجمهوريين.
                  

02-18-2007, 02:45 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: Frankly)

    لقد كان رأيي دائماً أنّ المحموديون لايقارعون الحجة بالحجة بل يعمدون إلى شخصنة الأمور والتحدث عن المحاور أكثر من التحدث عما جاء به المحاور وهذه المداخلة تؤكد ذلك النهج

    كتب د. أحمد الحسين معقّباً غلى مقال:
    قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية
    Quote: لقد كان رأئي دائما أن الفكرة الجمهورية تسترد ما أعطته لتاركها بالكامل فيعود جاهلا كما كان. هذه الحقيقة متواترة بصورة مذهلة. وهناك العديد من النماذج التي لا أود ذكرها في هذا المجال. والغريب أن حالة أبوبكر القاضي وصلت لمستوى من درك الإسفاف لم يبلغهاأي منسلخ قبله. فتحولت المعارف الجليلة من خلال كتابته الركيكة المتهافتةوالمشوشةإلى سخافات كنت أظن أنه أكبر منها.فقد وصل إسفافه مستوى لم يبلغه حتى الأمين داوود. وقد ترفع كل المنسلخين الذين سبقوه من المساس بشخص الأستاذ محمود لعلمهم بأنه بعيد من الشبهات. ولذلك لم تجد كتابنه إحنفاء إالا من الجهلة ومحرفي الكلموالمتفيفهين. وسؤالي الذي أرجو أن أجد له إجابة.. إذا كانت الفكرة الجمهورية باطلة فما هو الحق في نظره؟ وماهي المحرمات التي كان يمارسهاالأستاذ؟عجبي


    فهل يظن المحموديون أنهم بمثل هذه المداخلات يقنعون القارئ الكريم بان ما جاء به كاتب المقال غير صحيح أو غير جدير بالتعقيب ويكفي أن يقدحوا في شخصيته؟ فهم واهمون وجد مفلسون

    أعتقد بأن القارئ الكريم في حوجة لتعقيب بموضوعية وعلمية على ما جاء بالمقال بدلاً عن الإنشاء والإملاء الذي يتقصّد الشخوص
    عجبي
                  

02-18-2007, 03:20 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المحدود محمود كذب وتحرى الكذب ولقي جزاؤه والله يمهل و لا يهمل (Re: Frankly)

    وهذا ماكتبه حيدر بدوي صادق في مقال
    Re: على الذين يعتبرون محمود «الحي الذي لا يموت» أن يعو ... (رجعة له بعد الموت)

    Quote: قرائي الكرام،
    تحيات، طيبات، مباركات،
    أنظروا لسوء طوية هذا الرجل المغرض، كمال.
    فهو يبتر النصوص، عمداً، لكي يشوه صورة الأستاذ والجمهوريين.
    النص الذي بتره يجري هكذا:

    فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله معاودة لفعله ، فيكون حيـا حياة الله ، وقادرًا قدرة الله ، ومريدًا إرادة الله ، ويكون الله. وليس لله تعالي صورة فيكونها الإنسان... "(ص:90)

    الجملة المضغوطة والموضوعة فوق خط هي التي بترها الأخ كمال.

    هذا رجل غير أمين، ولا دين ولا تدين مع عدم الأمانة، مهما تدبج من يدعي التدين بالنصوص الدينية. فكم من جريمة ارتكبت باسم الله وسترت، جوراً، بآيات الذكر الحكيم.

    ألا تستحي وأنت تكتب ما تكتب هنا
    هذا المحدود محمود كتب مثل هذا الكلام

    Quote: فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله معاودة لفعله


    Quote: فيكون حيـا حياة الله


    Quote: وقادرًا قدرة الله


    Quote: ومريدًا إرادة الله


    Quote: ويكون الله.


    إمّا إنّك تدّعي الغباء أو تظن أنّ القارئ غبي

    فالجملة انتهت بنقطة واضحة بعد إفترائه بأنّ الإنسان يكون الله

    والجملة التي جئت بها لا تقدم ولا تؤخر بل هي تدعم الجملة السابقة بأنّ الإنسان يمكن أن يكون الله, تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً

    يعني أنت بكلامك هذا تؤكد ما قلناه في صدر هذا المقال

    لا أدري إن كنت تعقل فعلاً ما تكتب

    سبحان الله
                  

02-18-2007, 05:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: Frankly)

    Quote: لقد كنت زاهدا في التحدث عن هذه الرؤيا وذلك لأن لدي حساسية خاصة ضد الرؤى لان المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين


    المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين

    المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين

    المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين

    المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين

    المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين
                  

02-18-2007, 07:39 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: Frankly)

    كتب الدكتور حيدر بدوي في معرض رده على الأخ مهند مأمون

    في بوست


    Re: رغم أنفك أيها الطيب مصطفى!! الأستاذ محمود باقٍ في ق...وب الطيبين الأحرار!!

    عزيزي د.ياسر،

    تحيتي ومحبتي،
    شكراً على الإفادة والمثابرة على التنوير عن جهل الطيب مصطفي. نعم، "الأستاذ محمود باقٍ في قلوب الطيبين الأحرار."
    لم استلطف تعبير "رغم أنفك." لكني أتفهم مصدره.
    إجابتك على الأخ مهند ضافية، أرجوه أن ينتفع به وأن يزور موقعنا(www.alfikra.org) للمزيد من الاستبانة عن الفكرة الجمهورية.



    العزيز مهند،

    تحية طيبة،
    أرجو أن تقرأ كتبنا قبل أن ترمينا بما ليس فينا، كما فعل الطيب مصطفي الذي تدل كتابته عن الأستاذ محمود محمد طه على جهله الفاضح بأبجديات الفكرة الجمهورية. نعيذك أن تكون مثله. ونشهد لك بالأدب الرفيع في الحوار واحترام وجهة النظر الأخرى مهما كانت مخالفة لرأيك. فلك منا كل التقدير.
                  

02-18-2007, 07:46 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يؤكد أنّ عنف اللسان لدرجة الإنتقام مصدره المحدود محمود (Re: معتز القريش)

    كتب دكتور ياسر الشريف في نفس البوست أعلاه

    رغم أنفك أيها الطيب مصطفى!! الأستاذ محمود باقٍ في قلوب الطيبين الأحرار!!

    Quote: رغم أنفك أيها الطيب مصطفى، لأنك لا تعرف ما عناه قرار المحكمة الدستورية العليا بإبطال قرار محكمتي المهلاوي والمكاشفي وتأييد النميري!! ورغم أنفك لأنك لا تريد أن تعترف باتفاقية السلام ولا بدستور الفترة الإنتقالية..
    كتب الطيب مصطفى مقالا عجيبا وقد علقت عليه هنا :
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de