وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 08:21 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي....

04-06-2007, 06:45 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي....

    Quote: الاخ طه

    يقول المثل او الحكمة "رحم الله من اهدي الي عيوبي ".

    انا مع ان تعالج عيوبك لا ان تكابر حولها؛ لانك انسان وطني وذو قدرات عالية حرام ان تهدرها بالمتهافت من القول والفعل ..

    اما عن عيوبي؛ فانا اشكرك واشكر كل من اهداني لها؛ وانا في صراع يومي مع نفسي الامارة بالسوء والقصور والغلط؛ تجاه ان ارقيها؛ واحاول دائما ان انتمي لنفسي العليا لا ان اخضع لنفسي الدنيا؛ انجح مرات وافشل مرات عديدة؛ ولكن لا اكف عن المحاولة ..

    اراك بدلا من ان تركز على موضوع البوست قد ركزت على شخصي الضعيف؛ ولا باس في ذلك ..وارى ان اعتاراضاتك الاساسية تجاهي هي :

    1/ النيل من الرموز الوطنية و الحط من قدرهم و يتم ذلك تحت دواعي النقد و النيل من الرموز و النقد امران مختلفان.
    2/ سعيك الحثيث للكشف عن رودا مردا و احطاطك من قدر الفنان الجسور خالد كودي ..كان ان كلفك هذا اهدارا لاخلاقيات العمل في ادارة مثل هذه المواقع
    3/ما سببته من جراح لاعضاء الحزب الشيوعي السوداني عندما كنت تكتب و يصقف لكم ملاسي و السجيمان و اساسي و قائمة طويلة من الكيزان وهم يصقفون لانك كنت تقول في الشيوعيين ما ليس فيهم كنت تقول عنهم مالم يستطيعوا قوله
    4/ كانت منازلتنا للنظام في اوجها و انت سادر بالشتيمة للشيوعيين الم يكن الاجدر بك الصمت في تلك الايام
    5/عادل عبد العاطي مارس عمليات منظمة للنيل من الرموز الوطنية و استباح حرمة المناضلين بالاسراف في الشتم و كنتم هناك و لم تنصحوه الي ان وقع الخطأ الكبير و اضطر عادل عبد العاطي الي المغادرة
    6/ ماهو دورك في العمل العام هل هو في شتم الناس و الاحطاط من قدرهم
    7/ ما هو في اعراض الاضطراب الفكري التي تعاني منها mental disorder syndroms من الحزب الشيوعي الي قوات التحالف ومحاولة للبحث عن موقع في حركة حق لم تتوفر ربما
    مغازلة للحركة الشعبية تكوين حزب انبوبي اسميته الحزب الليبرالي ما هي اخباره
    8/ ذا كنت قد وجدت ضالتك هنا في البورد في مجموعة من طالبي المعرفة السهلة و المحاوريين الموافقون فنحن لنا دروبنا القديمة التي لم تجد فيها شيئا مما كنت تصبو اليه من سيادة و زعامة فطلبتها في مظان كثيرة و لم تجدها
    9/ و لا تذهب الي سودان فورال للانه ينتظرك بالاسم المشهور عاطب عبد العاطل الحرامي
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 05-04-2007, 10:25 ص)






    Quote: النيل من الرموز الوطنية و الحط من قدرهم و يتم ذلك تحت دواعي النقد و النيل من الرموز و النقد امران مختلفان.
    ---------------------------------------------------------------
    يا اخي اولا انا لا اعترف بمفهوم رموز وطنية ولا ارى رموزا وطنية في الصادق والميرغني ونقد والترابي؛ واناما ارى انهم عناصر خلقت ازمة السودان .. واذا كنت ترى فيهم رمزا فهذا شأنك؛ ولم اشتم ايا من هؤلاء بل تكلمت عنهم بالحقيقة ولك ان تأتى بكلمة واحدة عنهم لم تكن حقيقة لنعرف ان كنت امارس النقد ام النيل .

    2/ سعيك الحثيث للكشف عن رودا مردا و احطاطك من قدر الفنان الجسور خالد كودي ..كان ان كلفك هذا اهدارا لاخلاقيات العمل في ادارة مثل هذه المواقع
    -------------------------------------------------------------
    نعم سعيت للكشف عن حقيقة رودا مردا كما اسعى للكشف عن مهند مامون؛ ولا اعفي نفسي من المسؤولية الاخلاقية والتي تحملتها عن قصد وكان يمكن ان اكتفي بالتلميح والتعريض؛ ولكن ما دفعني كان اقوى من خسارتي الشخصية .. اما الاخ خالد كودي فقد تلاسنت معه وتلاسن معي على خلفية الموقف من معتقلين التحالف في ارتريا وقد اثبت الزمن صدق كل كلمة كتبتها هنا؛ ولولا تضامننا معهم لظلوا حتى الساعة في سجون الحركة او التحالف جناح تيسير او المخابرات الارترية في ارتريا؛ ويمكنك ان ترجع لكتابي امير بابكر عبد الله في توثيق تلك التجربة . الامر الاخر كان موضوع رودا مردا واختلافنا في النهج الذي تمت به الكتابة تحت ذلك الحساب .. وانا الان لا احمل مرارات تجاه الاخ خالد كودي لانه نفسه سقط ضحية للنهج العشوائي والتجريم الجماعي ؛ وقد كان لي في تلك التجربة دروس تعلمت منها وانجازات افخر بها وخطاء لا انكرها واحاول ان استخلص الحكمة من كل هذا .

    3/ما سببته من جراح لاعضاء الحزب الشيوعي السوداني عندما كنت تكتب و يصقف لكم ملاسي و السجيمان و اساسي و قائمة طويلة من الكيزان وهم يصقفون لانك كنت تقول في الشيوعيين ما ليس فيهم كنت تقول عنهم مالم يستطيعوا قوله
    -------------------------------------------------------------------
    يا اخي انا اكتب وفقا لضميري وعقلي ولا يهمني من يصفق ومن يبكي .. ومرة اخرى فان ما كتبته وما اكتبه وما ساكتبه عن الحزب الشيوعي هدفه المصلحة العامة وليس اى مشاكل شخصية؛ وحتى التوترات الشخصية مع بعض الشيوعيين فقد حللتها ونحن الان سمن على عسل - ولكن موقفي الثابت من الايدلوجية الشيوعية كايدلوجية شمولية ومن الحزب الشيوعي كحزب فشل واضر بقضية النضال الوطني منذ عام 1971 فلم يتغير ولن يتغير الا نتيجة نقاش موضوعي مبني على الحقائق والبراهين وليس على الشتم من نوع الطين في طينو او ما شاكله.
    [







    Quote: كانت منازلتنا للنظام في اوجها و انت سادر بالشتيمة للشيوعيين الم يكن الاجدر بك الصمت في تلك الايام
    --------------------------------------
    يا اخي لا اعرف شيئا عن منازلتكم للنظام وليس المجال مجال تفاخر ومنازلتي للنظام لا افتخر بها ولا احتاج لشهادة من احد؛ كما لا احتاج لتصريح من احد بالنقد. وفي الحقيقة فقد ارجأت الكثير من الاشياء لفترة الديمقراطية ولوقت يكون فيه للحزب الشوعي امكانية الرد؛ رغم وجودكم الكثيف كشيوعيين في كل المنابر التي كنت متواجدا فيها؛ وعلى العموم فانك انت شخصيا والاخ مرتضي جعفر قد نقدتم القيادة اليمينية للحزب الشيوعي وانتقدها شيوعيون كثيرون بالسن حداد؛ ومن بينهم من شتمنى علنا على نقد رجع ليردده؛ مثل الاخ المهندس معتز محمد احمد والاخ ابو عبيدة الماحي والاخ ابو ساندرا الذي وصف نقد بانه مجرد جبان - هذه لم اقلها انا في وقت اشد الخلافات مع اني يمكن ان اتفق معه في التقييم - فهل حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس؟؟

    5/عادل عبد العاطي مارس عمليات منظمة للنيل من الرموز الوطنية و استباح حرمة المناضلين بالاسراف في الشتم و كنتم هناك و لم تنصحوه الي ان وقع الخطأ الكبير و اضطر عادل عبد العاطي الي المغادرة
    ---------------------------
    يا اخي شرحت لك ما سميته بالنيل ممن تسميهم بالرموز الوطنية .. وفي الحقيقة لم يشتم انسان في هذا المنبر وفي الانترنت السوداني كما شتمت انا ؛ وعليك ان تعمل بحثا صغيرا في هذا المنبر تحت اسم عادل عبد العاطي؛ لتجد كيل الشتائم الموجه الي .. وفي سودان نت قام الصديق ابراهيم على ابراهيم بحساب الشتائم الموجهة لي فملأت 50 ورقة فلسكاب .. ولم اشتك لاحد لان هذه هي ضريبة العمل العام .. واقول لك يمكنك ان تحسب الشتائم الموجهة لي والتي وجهتها للغي في هذا المنبر ؛ فاذا وجدت ان ردودي تساوى 10% من الشتائم التي وجهت لي ؛ فانت اذن على حق ..

    6/ ماهو دورك في العمل العام هل هو في شتم الناس و الاحطاط من قدرهم
    -------------------------
    لا ليس هذا دوري وانما هي حوادث اثناء العمل كما يقولون .. وانا قلت اني ساشتم كل من يشتمني وساشتم كل من يستحق الشتم ؛ وقد فعلت هذا وهو شي لا افتخر به وان كان لا يؤرقني كثيرا .. ورغم اني اراجع هذا الموقف الان الا انه لا يخلو عندي من عدالة. اما دوري في العمل العام فلست انا مؤهلا لتقييمه وسيقيمني التاريخ وسيقيمني من يعرفوا هذا الدور؛ ولست ممن يمدحوا انفسهم او يلمعوها بل على العكس اسعى دائما لنقد نفسي وقهر سوئها ووضعها في مكانها الصحيح وسط الناس والاشياء ..

    7/ ما هو في اعراض الاضطراب الفكري التي تعاني منها ental disorder syndroms من الحزب الشيوعي الي قوات التحالف ومحاولة للبحث عن موقع في حركة حق لم تتوفر ربما مغازلة للحركة الشعبية تكوين حزب انبوبي اسميته الحزب الليبرالي ما هي اخباره
    ------------------------------------------
    هذا الكلام ما كنت لارد عليه لولا انه يحتوى على مغالطات واضحة .. فانا لم ابحث عن موقع في حركة حق وهذه معلومة معروفة .. لقد دعاني الاخ الخاتم مرتين للدخول في حق واعتذرت في المرتين؛ وقد اوضحت هذا في كتابتي عن الخاتم عدلان الذي اعرفه؛ ولو كنت ابحث عن موقع في حق لوجدته .. اما الحركة الشعبية فلم اغازلها يوما ما وان كنت دعمت مواقفها - وانا عضو في تنظيمات اخرى - حتى نهاية التسعينات؛ وحين اتضح لي انتهازيتها وطبيعتها المركزي والديكتاتورية نقدتها مثل اى حزب فليس عندي ابقار مقدسة والجمل نفسه ليس كبيرا عندي.. وانا لم اطلب يوما الدخول فيها ناهيك عن ان اغازلها؛ وعليك بان تاتى بنموذج واحد لمغازلتي لها اذا كنت صادقا؛ بل في الحقيقة انا متهم باني معادي للحركة الشعبية وقد تهربت من اللقاء والاتصال مع اصدقائي في الحركة عندما علمت ان هدفهم كان كسبي لصالح الحركة وذلك بعد ان حسمت موقفي الفكري والسياسي منها .
    اما الحزب الليبرالي فقد كنتم تسمونه بالحزب الالكتروني وحزب الرجل الواحد فهل لم يعد هكذا واصبح حزبا انبوبيا ؟؟ محاولتك للانتقاص من الحزب الليبرالي رغم عدم معرفتك به - انا على الاقل اعرف الحزب الشيوعي ولذا انقده - تدلل على جهالة لا تليق بك؛ والحزب الليبرالي يسير الى الامام ببطء ؛ وانا فخور بعضويتي في الحزب الليبرالي ويدوري المتواضع في عمل الحزب الليبرالي الذي اري له مستقبلا جيدا اذا سار في نفس الطريق الذي اختطاه ولم يسقط في السياسة التقليدية ..

    8/ ذا كنت قد وجدت ضالتك هنا في البورد في مجموعة من طالبي المعرفة السهلة و المحاوريين الموافقون فنحن لنا دروبنا القديمة التي لم تجد فيها شيئا مما كنت تصبو اليه من سيادة و زعامة فطلبتها في مظان كثيرة و لم تجدها
    --------------------------------------------
    والله اذا كان هذا تقييمك لاعضاء البورد فهذا امر يخصك وانا احترم كل عضو ما دام احترم نفسه ولا استسهل قدرات انسان مهما كانت تجربته ولا اتكبر على انسان بتجربة او معرفة اكتسبتها؛ فلكل انسان تجربته ومعرفته والكثير مما لا اعلمه يجعلني اتواضع امام نفسي وامام الناس.. اما دروبكم القديمة فلا اعرفها ولا احسب ان فيها ما تزعمه؛ ولو كنت ابحث عن سيادة وزعامة لما سلكت ما اسلك من طريق في حياتي بل لكنت انضممت الى احد الاحزاب المهترئة والتي تتعيش على ازمات الشعب ولبعت نفسي وقلمي وهيهات وحاشاي .. وانا الان لست زعيما ولن تجدني يوما من الايام زعيما لاني لا اكره شيئا مثل الزعامة ولا احب شيئا مثل خدمة الناس والقضايا التي اؤمن بها.

    9/ و لا تذهب الي سودان فورال للانه ينتظرك بالاسم المشهور عاطب عبد العاطل الحرامي
    ------------------------------------------
    والله لقد اضحكتني حتى دمعت عيناى .. اسم عاطب عبد العاطل الحرامي سبة على جبين حسن اللوح وبولا الستاليني العجوز والحيزبون حمالة الحطب لن تنمحي عنهم الى ابد الدهر .. ماذا سرقتُ انا يا طه جعفر ورد على انت وانساني من المأفون حسن موسى .. ما هو الذي سرقته وانا في كل مكان اتيت برسومات هذا الجاهل الفاشي من مصدرها واعتمادا على الرابط من موقعهم واشرت اليها دائما انها رسوماته البغيضة التي يخجل منها لانه تقيأهأ في لحظة جهل !! هل ادعيت انني رسمت تلك الرسومات النتنة ام بعتها في مزاد فني ام نفيت نسبتها اليه ام هي اصلا مما يُسرق ؟؟ لقد هدد الكاذب الحقير حسن اللوح بانه سيقاضيني عندما اشرت الى رسوماته في بورد سودانات وعندها رفعت رسوماته مخصوص الى موقعي ومدونتي وتحدي هذا الجاهل الاخرق ان يقاضيني لتضحك على جهله الامم والعوالم هذا الامي الالكتروني والساقط فكريا واخلاقيا ؛ وقد اعطاني اسبوعا لسحبها واعطيته انا شهرا ليذهب للمحكمة ؛ وها قد انقضت شهور ولم يحرك الكاذب الحقير شيئا فمن هو الافضل فينا والاقوى موقفا ؟؟
    اما موقفي في التصدي لستالينية وكذب وتزوير وسرقة هذا الثلاثي لجهود الناس فشيئ افخر به لنهاية الدنيا.
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 05-04-2007, 10:21 ص)





                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 08:02 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي.... (Re: TahaElham)

    اخي الاستاذ طه جعفر

    لا نود ان نسمع عنك غيرك ذاك الجعفر النقى والطاهر الجميل _ عشمى الا يكون هذا المنبر الجميل ساحة للسجال بين اعضائه . المنبر ليس لنا وحدنا كسودانيين ولكنه ساحة اسفيرية يتصفحها غيرنا .

    صحيح فيه اسقاطات هنا وهناك ولكن لا اجد دبلوماسية اجمل من غض الطرف عنها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 09:34 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي.... (Re: الطيب شيقوق)

    الاستاذ الطيب شيقوق
    كلامك علي العين و الراس و ربنا يجعلنا عند حسن ظنك

    كتب العضو عادل عبد العاطي
    Quote: اخي اولا انا لا اعترف بمفهوم رموز وطنية ولا ارى رموزا وطنية في الصادق والميرغني ونقد والترابي؛ واناما ارى انهم عناصر خلقت ازمة السودان .. واذا كنت ترى فيهم رمزا فهذا شأنك؛ ولم اشتم ايا من هؤلاء بل تكلمت عنهم بالحقيقة ولك ان تأتى بكلمة واحدة عنهم لم تكن حقيقة لنعرف ان كنت امارس النقد ام النيل .


    لكل امة في الارض رموزها الوطنية و الرمز الوطني هو الانسان الذي يجسد في موقف معين قيمة فاضلة و مأثرة فريدة

    مثلا الاستاذ الشهيد محمود محمد طه .. هو رمز وطني مهم يجب تدريس الاولاد في المناهج المدرسية عن سيرته
    لانه بموقفه الشجاع امام عصابة الجبهة و الحاكم الجاهل جعفر النميري و اصراره المرير علي موقفه ضد قوانين الشريعة الاسلامية قد جسد موقفامهما و هو تضحية العظام بارواحهم من اجل مبادئهم الفكرية و جسد قيمة الشجاعة في الصمود اما جلاديه
    و هنا تأتي اسماء كبيرة اخري مثل الشهيدالاستاذ عبد الخالق محجوب و رفاقه الكرام الشفيع احمد الشيخ و جوزيف قرنق و بقية الابطال من ابناء الشعب السوداني امثال الدكتور الراحل المقيم جون قرنق

    السيد الصادق المهدي رئيس وزراء اسبق منتخب و قائد سياسي لحزب الامة العظيم وهورئيس هذا الحزب المنتخب من قبل عضويته .. و هو زعيم سياسي له ثقله الديني
    السيد محمد عثمان المرغني رئيس وراعي الحزب الاتحادي الديمقراطي و عمل رئيسا للتجمع الوطني الديمقراطي الذي نشط في منازلة نظام الاسلاميين الحاكم في السودان منذ انقلاب 1989 المشئوم

    الاستاذ محمد ابراهيم نقد سكرتير عام الحزب الشيوعي السوداني الحالي و مؤلف له العديد من الكتب

    الترابي زمر وطني و يجسد قيمة مرذولة وهي مساندة النظام العسكري المستبد الذي انتهك حقوق الناس و خرب الوطن ... ان اعتقد انه لا يستحق و ليس من العقل وضعه في نفس مقام السيدين و الاستاذ نقد لانهم زعماء لاحزاب شرعية و ديمقراطية معروفة
    و لنأتي لمناقشة المنهج الذي يجعل من الترابي موضوعا في سلة واحدة مع زعماء سياسين لهم اليد الطولي في خدمة بلادهم و مواطنيهم
    كثير من ممارسي النقد السياسي تختلط عليهم الامور لدرجة انهم يزعمون انهم ادري بمصالح حزب الامة او الحزب الاتحادي او الحزب الشيوعي ادري بذلك من عضوية و قيادة تلك الاحزاب و يمارسون نوعا من الكتابة يتناسون فيها ان لتلك الاحزاب قيادات و مؤسسات ممتلة بالعقول الفذة القادرة علي ادارة الجهاز الحزبي و خدمة مصالح الفئات الاجتماعية التي يعبر برنامج الحزب المعين عنها
    اعتقد ان عضوية حزب الامة مثلا هي الادري بمصالحها و هي تختار قيادتها علي حسب ما يخدم مصالحهم ..و ليس كما يريده النقاد
    ونحن كمراقبين ليس امامنا الا احترام تلك القيادات لانها في الحقيقة تمثل القواعد الجماهيرية المنضوية تحت لواء الحزب و عندما نحترمها نحن في الحقيقة نحترم جماهيرا هادرة و بصيرة وواعية ومدركة لمصالحها
    هذا المنهج الاستعلائي المغلوط يقود اصحابه الي التناقض و الوقوع في فخاخ ادعاء امتلاك الحقائق المطلقة و الزعم بادراك مصالح الناس اكثر منهم انفسهم

    و يا عادل مازل النيل من الرموز مستمرا (( اذا كنت لا تعتقد ان السيد الصادق المهدي و السيد محمد عثمان المرغني رموزا وطنية فهذا رأيك الشخصي و هو رأي غير صحيح و مردود و هذا الرأي اكرر لا يحترم عقول و ولا يراعي ابد حقيقة ان تلك الاحزاب هي منابر ديمقراطية و حرة تدير مصالحا معينة بما تسمح به اسس و مفاهيم الممارسة الديمقراطية)))

    الاستاذ محمد ابراهيم نقد بطل قومي فذ ... كيف هذا المناضل الجسور اختار ان يمارس حياته في الخفاء لمدة قاربت الثلاثون عاما ...و مارس حياته في الخفاء لانه كان مطلوبا و بشدة من انظمة مستبدة و لقد حقق انتصارا فريدا علي نظامين عسكريين و تجسد الانتصار في الاتي ان الحزب الشيوعي قد استطاع صيان حياة و حماية نشاط سكرتيره العام و قدم اثباتا عمليا علي ان الاجهزة الامنية مهما تكن شراستها هي بالغباء و العمي لدرجة ان كبار مطلوبيها يظلون بعيدا عن اياديهم المتسخة))

    من حقك ان تختلف مع اي حزب سياسي و من حقك ان تقول ما تريد عنه و لكن ليس من حقك الادعاء انك ادري بمصالح الحزب المعين و جماهيره اكثر من عضويته هذا افراط في ادعاء ما ليس لك
    اما عدم اعترافك بمفهوم الرموز الوطنية هو امر حقيقة محير..لانه من المفهوم جدا ان لكل امة رموزها الوطنية في التريخ و السياسة و رموزها الثقافية في مجالات الفنون و الاداب و ان هذه الرموز واجبة الاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 03:06 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي.... (Re: TahaElham)

    الاخ العزيز طه جعفر

    قبل ان ادخل في نقاش حول ما طرحته اعلاه ..
    هل يمكنك ان توصق للقراء من اين اتيت بالمقاطع التي اقتبستها
    فهذه عادة جيدة ان نقوم بالاشارة الى البوست الاصلي الذي دار فيه الحوار

    ثم ثانيا هل لك معرفة بمصير ذلك البوست ؛
    حيث اختفي ولا اعلم اين هو ..

    مع الاحترام ..

    عادل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 04:00 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي.... (Re: Abdel Aati)

    Quote: واناما ارى انهم عناصر خلقت ازمة السودان


    تبادرني الاخ عادل بسؤال عن مصدر المعلومات ...الردود نشرت في بوست خاص بالعضو سناء خالد و لقد قامت ادارة الموقع بحذفه..
    تفضل العضو عادل بالقول ان السيد الصادق المهدي و السيد محمد عثمان المرغني والاستاذ محمد ابراهيم نقد و الترابي هم عناصر خلقت ازمة السودان
    طبعا هذا كلام مردود .. بالنسبة لحزب الامة( مالم ينتهك الدستور) او يمارس فعلا سياسيا يتناقض مع اسس الممارسة الديمقراطية المعلومة فهو حر جدا في الطريقة التي يدير بها مصالحه و حر جدا في اختيار حلفائه هذا امر متروك لحزب الامة و هو الذي يقرر فيه
    انا كمعارض لحزب الامة علي السعي الحثيث و الجدي لادراك مصالح الفئات التي يعبر برنامجي السياسي عنها .. و ليس من حقي ابدا ان اقوم بتوجيه حزب ما عن الكيفية التي يدير بها مصالحه .. اليمين يمين و مصالحه معروفة و نحن في تحالفات اليسار علينا الاصرار علي اهدافنا السياسية باستخدام وسائل ديمقراطية نظيفة و شفافة لادراكها
    وهذه امور اجرائية و ليس هدر الوقت فيها
    درج المثقفون في الاوانة الاخيرة علي كلام مردود مفاده ان هذه الاحزاب( حزبي الامة و الاتحادي و ربما الحزب الشيوعي عند بعضهم ))هي ازمة السودان
    هذا نوع من الهروب الي الامام.. كيف لان سبب ازمة السودان السياسية هم من قاموا او ساندو الانقلابات العسكرية الثلاث
    انقلاب ابراهيم عبود 1958 الي 1964
    انقلاب السفاح جعفر نميري 1969 الي 1985
    انقلاب عساكر الجبهة الاسلامية الظلاميين 1989 الي الان(( مفهومة لدي الاسقاطات الناجمة عن اتفاقية السلام الشاملة)
    مضافا الي العسكر كل من ساندهم من مدنيين و لو كانوا اعضاء في احزاب سياسية يجب النظر بدقة لفهم مواقف احزابهم منهم و موقفهم هم من احزابهم قبل انصرافهم للعمل في صفوف الانقلابيين
    هؤلاء هم في الحقيقة سبب ازمة السودان(( اقصد العسكر و من معهم من مدنيين)))
    لو قمنا بعملية جمع حسابي بسيطة سنجد ان تلك السنوات من الحكم العسكري هي حوالي الاربعين عام من عمر دولة مستقلة يبلغ فقط واحد و خمسين عام51
    يعيش الوطن ازمة حقيقة هل يتحملها اناس لم يكونوا في الحكم الا فترة 11 عام يتحمل الازمة من كانوا في الحكم كل تلك السنوات و خلقوها يوما بيوم
    يذهب النقاد السياسيين الي تبسيط الامور بصورة مخلة
    و يقولون ان انقلاب عبود هو من ترتيب حزب الامة و انا اقول بعض عضوية ذلك الحزب كانت ضالعة في الانقلاب و لكن حزب الامة لا يمكن ان يتحمل كل التعبات المفجعة لحكم عبود من حكم هم العسكر و هم وحدهم يتحملون المسئولية اعني الانقلابيين و من معهم من مدنيين
    و تأتي نتائج انتخابات 1965 بدليل عملي علي ذلك .. هل الشعب السوداني هو مجموعة سوام يقومون بانتخاب جلاديهم .. نوع هذه النظرات المبتسرة و غير الدقيقة تعكس ضيقا في الافق السياسي
    يقول بعض المتعلمون ان الحزب الشيوعي كان ضالعا في التخطيط لانقلاب مايو .. و نتسآل ما هو تفسيركم لمذابح 1971 يوليو هل كانت نوعا من الممارسة خارج النص السياسي
    كل ما فعلته مايو تتحمله الطغمة الحاكمة و هي من يجب علينا محاسبتها لا ان نستغرق في قراءة خاطئة لمد 36 عام
    انقلاب الانقاذ .. استمرت الجبهة الاسلامية القومية في حكم مستعينة بعساكرها عير الاخلاقيين الي الان
    لا يمكن ان نطلق التعميمات هكذا و ننتظر الاخرين ليقبلوها .. هذه التعميمات هي نفسها جزء من اسباب ازمتنا
    تخريب وطن كامل امر اكبر من طاقة هذه الاحزاب التخريبية مهما بلغت بها سوءات الممارسة الديمقراطية


    طه جعفر الخليفة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 07:29 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ردود العضو عادل عبد العاطي علي اسئلتي.... (Re: TahaElham)

    Quote: نعم سعيت للكشف عن حقيقة رودا مردا كما اسعى للكشف عن مهند مامون؛ ولا اعفي نفسي من المسؤولية الاخلاقية والتي تحملتها عن قصد وكان يمكن ان اكتفي بالتلميح والتعريض؛ ولكن ما دفعني كان اقوى من خسارتي الشخصية .. اما الاخ خالد كودي فقد تلاسنت معه وتلاسن معي على خلفية الموقف من معتقلين التحالف في ارتريا وقد اثبت الزمن صدق كل كلمة كتبتها هنا؛ ولولا تضامننا معهم لظلوا حتى الساعة في سجون الحركة او التحالف جناح تيسير او المخابرات الارترية في ارتريا؛ ويمكنك ان ترجع لكتابي امير بابكر عبد الله في توثيق تلك التجربة . الامر الاخر كان موضوع رودا مردا واختلافنا في النهج الذي تمت به الكتابة تحت ذلك الحساب .. وانا الان لا احمل مرارات تجاه الاخ خالد كودي لانه نفسه سقط ضحية للنهج العشوائي والتجريم الجماعي ؛ وقد كان لي في تلك التجربة دروس تعلمت منها وانجازات افخر بها وخطاء لا انكرها واحاول ان استخلص الحكمة من كل هذا .



    الاستاذ عادل .. عفوا انت بحثت عن شخصية رودا مردا و كنت مسئولا هنا في المنبر و كشفت معلومات و سعيت سعيا غير اخلاقي يتمثل في متابعة رودا مردا و كشف شخصيتها عبر تتبعك لتفاصيل سرية تتعلق بارقام اجهزة الكمبيوتر المستخدمة في الكتابة و توصلت الي الاستاذ خالد كودي و رودا مردا يكتبان من نفس الجهاز او هما نفس الشخص!!!؟؟.. حتي اذا كانا نفس الشخص كل ما كتب باسم رودا مردا كان كريما و كان مهما و كان مركزيا تجاه عقل سوداني هدام مركزي و اقصائي ..و فاشي
    بحثت و كنت مسئولا تصرفت فيما ليس من حقك ان تتصرف فيه .. و استخدمت صلاحياتك لانجاز هدف شخصي و مسع ذاتي و هنا يكمن اعتراضي
    اما ملاسنتكما معا حول معتلقي التحالف هو امر لا يعنيني.. عفوا من قريب او بعيد.. ما يعنيني هناك هو واجبنا من اجل ان يتمتع كل سودان بحقوقه التي يكفلها له القانون الانساني العام

    مقارنة موضوع رودا مردا .. بشخصية المرذول مهند مامون و من هم خلفها مقارنة تفتقر للمنهجية و التدقيق ... رودا مردا شخصية نتمني عودتها للمنبر لتثير غبار كثيفا و تعصف بناقصي العقول من انصار برنامج الجبهة القومية الاسلامية ودعاة التخلف و الردة .. رودا مردا لم تنهك حرمة شهيد و لم تحط من قدر مناضل و لم تمارس التجسس و التلصص الذي يمارسه امثال محمد حامد جمعة
    هذه المقاربة غير موفقة اذا ذبحت كوزا منتميا لمؤسسات النظام فانت بطل لان من ذبحته مجرم و قاتل و سفاح و العكس مفهوم من السياق
    نحن نبلاء فقط تجاه من هو نبيل تجاه الشعب السوداني و مصالحه العليا
    و فتاكين و قساة تجاه كل من اجرم في حق الشعب

    مهند مامون ساقط و كذاب سعي لتبرئة المجرمين الضالعين في جريمة تغييب الشاعر و الاديب ابوذر الغفاري جسديا .. و رودا مردا لم تكن كذلك
    عزة في هواك نحن الجبال
    للبخون صفاك نحن النبال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de