السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 12:55 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ادروب تعال هنا

04-06-2007, 05:19 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ادروب تعال هنا

    Quote: كويس أنك ما قلت زول شرسعة إسلامية لا كما قال آخرون وهابي!
    الفرق بيني وبين بشاشا وتراجي فرق مقدار ما نوع..كيف؟
    في تقديري بشاشا أبعد إنسان عن العلمانية وهو ينطلق من مفاهيم الشريعة الكوشية التي تعتبر الحياة كلها دين ولا أختلف معه أيضا في أن الشريعة لأي قوم تمثل مفردات ثقافتها ولهذا من الخطأ تصديرها بنفس قوالبها لقوم آخرين
    وتراجي نهجها علماني وضد الإستخدام السئ للدين في السياسة ولكن ليس لديها مشكلة مع التدين ولم تجعل محاربة الدين من أولوياتها حيث تؤمن بحرية المعتقد وبمبدأ أن الحرية لنا ولسوانا وكل همها النضال للتحرر من الظلم والإستعباد والإستغلال سواء بإسم الدين أو بغيره وهنا أيضا لا أختلف معها البتة


    اها تعال هنا اولا انا قلت انكم تحالف متضادات .
    وانت تقول اختلاف مقدارما نوع لكين دا ما بمرره ليك كدا ساكت بنشرشحها .
    اولا نجي لبشاشا الابعد انسان عن العلمانيه وتراجي العلمانيه دا اختلاف نوع عديل كدا .
    مع انه انا ما عارفه انت من وين جبت عدم علمانيه بشاشا دي ؟؟
    الدين الاسلامي بفهمك انت وفهم اي انسان مسلم يختلف كليا عن فهم بشاشا له ودا اختلاف نوع وليس مقدار الدين الاسلامي المعروف انزل علي رسول عربي وبلسان عربي بشاشا بيقول سرقت الفكره بتاعت التوحيد من الكوشيين وتم فبركتها عربيا يعني موضوع وحي وجبريل وتزيل علي النبي العربي بحسب نظريه بشاشا غير صحيحه ,يبقي انتفي اساس فكرك انت الاسلامي بشريعته . يا اخوي تحالفكم دا الشيطان زاتو يحتار فيه . شوف شئ واحد انا شبه متاكده منو في راي بشاشا المسيح بن مريم زاتو افريقي اسود ( افروسنترزيم ) انت وتراجي برضو اختلاف نوع تراجي علمانيه كحالي يعني الدين ما عنده اي دور في قوانيين الدوله والتي هي بالتالي القوانيين البتحكم مواطني هذه الدوله وانت زول شريعه اها وريني نقطه اللقاء وين بيتك وبين تراجي ؟؟

    (عدل بواسطة doma on 04-06-2007, 05:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 05:34 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)

    Quote: وهو ينطلق من مفاهيم الشريعة الكوشية التي تعتبر الحياة كلها دين ولا أختلف معه أيضا في أن الشريعة لأي قوم تمثل مفردات ثقافتها ولهذا من الخطأ تصديرها بنفس قوالبها لقوم آخرين

    ادروب
    بشاشا ييقول انه العرب سرقو الفكره وبعدين لبسوها عادات عربيه وصدروها لينا ولكل العالم انت رائك شنو في الكلام دا ؟؟وكلام بشا شا واضح لانه الحضاره الكوشيه سبقت الدين الاسلامي يعني هي الاصل وليس المقلد ؟؟ وريني انت رائك شنو في الكلام دا؟؟؟
    وبعدين نحدد لو دا اختلاف مقدار ولا نوع !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 06:30 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)

    Quote: مع انه انا ما عارفه انت من وين جبت عدم علمانيه بشاشا دي ؟؟
    راجعي بوستات بشاشا في التصوف ..
    Quote: اولا نجي لبشاشا الابعد انسان عن العلمانيه وتراجي العلمانيه دا اختلاف نوع عديل كدا
    إنت يبدو عندك مشكلة في فهم العلمانية وأخشي أن تكون محصورة لديك في فهم فصل السياسة من الدين كما يعتقد الكثيرين
    في تقديري أن العلمانية نمط تفكير ينطلق من الظاهر والمحسوسات ومن هذا المفهوم الإختلاف بينها وميتافيزكس إختلاف مقدار لأن التدين في الأصل يبدأ بعالم الشهادة ليغزي عالم الغيب الذي يصبح من بعد مصدر المعرفة من الداخل إلي الخارج وليس العكس فيتطابق الفكر مع القول والقول مع الفعل
    Quote: في راي بشاشا المسيح بن مريم زاتو افريقي اسود ( افروسنترزيم )
    بشاشا يفتخر بالدين كتوحيد ويريد نسبته أسبقية بالسودان ولا يعني هذا أنه ينكر للآخرين دينهم بل يريد أن يقول للعرب الذين يفتخرون بأنهم حاملين لواء الإسلام وللإسرائيليين الذين يرون أنهم الأفضل علي أساس الدين اليهودي وكذلك للغرب الذي تبني المسيحية وصوروا المسيح كرجل أبيض أشقر مثلهم يريد أن يقول لهم كلهم نحن سبقناكم في ديانة التوحيد
    وهذا الكلام لا أري فيه حرج ولعل أصل الديانة الكوشية التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام هي ديانة نوح عليه السلام كما تقول كثير من الروايات ولكن الأصل أن الديانات تدعوا للتوحيد وتختلف في الشريعة "لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 04:20 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: Adrob abubakr)

    ادروب
    لماذا اشرت علي بمراجعه كتابات بشاشا في التصوف ؟
    تقصد ان المتصوف بالضروره لا يكون علمانيا ؟؟

    Quote: بشاشا يفتخر بالدين كتوحيد ويريد نسبته أسبقية بالسودان ولا يعني هذا أنه ينكر للآخرين دينهم بل يريد أن يقول للعرب الذين يفتخرون بأنهم حاملين لواء الإسلام وللإسرائيليين الذين يرون أنهم الأفضل علي أساس الدين اليهودي وكذلك للغرب الذي تبني المسيحية وصوروا المسيح كرجل أبيض أشقر مثلهم يريد أن يقول لهم كلهم نحن سبقناكم في ديانة التوحيد هذا الكلام لا أري فيه حرج ولعل أصل الديانة الكوشية التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام هي ديانة نوح عليه السلام كما تقول كثير من الروايات ولكن الأصل أن الديانات تدعوا للتوحيد وتختلف في الشريعة "لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا"

    ادروب
    الموضوع ما موضوع افتخار وبشاشا يريد .
    وضح لي الحقايق المثيته تاريخيا وما تستعمل كلمات مثل بشاشا يريد نسبه اسبقيته للسودان ما كل شئ بالتمني لو بالتمني كنا تمنينا السبق في مجالات تضعنا في قائمه العالم المتحضر.
    طيب انا ح اقبل كلامك انت وبشاشا دا علي علاته وكمان ح اقبل انك تستشهد بالدين العربي" لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا" يبقي انت وبشاشا تجيبوا لينا شريعتنا لاننا امه كوشيه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 07:22 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)

    الراجل لما يشيل سيفو ويطلع بقولو تابط شرا

    يا ربي المراه بقولو عنها شنو



    ____

    ازيييك يا دوما



    منعم ( بتاع الصورة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 04:25 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: عبد المنعم سليمان)

    غايتو يامنعمم بالغت فوكا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2007, 07:12 PM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)

    Quote: بشاشا المسيح بن مريم زاتو افريقي اسود
    كيفك يا دومة

    ما داير أطلعك من مسارك . لكن الحبش مصرين إنو أسود .
    لكن الخلاف ده ما جوهرى ولم يكن صراع .

    ده مدخل للتباين ال (نوعى) كما سميتيه إنتى و (مقدار) كما سماه أدروب .

    ماعارف محور الخلاف ده و ما فاهمو . بالنسبة لى التباين الشخصى سوى كان روحيآ أو إجتماعيآ آو سياسيآ لا يمنع وجود نقطة إلتقاء . مثلآ حال السودان كوطن ومصائبه يجمعنا بتوحد ليس له علافة دينية كانت أو عرقية .

    لا أريد البعد عن الموضوع فلسفيآ ولكن أعتقد الإتفاق بين تراجى وأدروب وبشاشا كفاح مشترك يتلاقى فى نقطة إختلاف مع آخرين ونتج من تراكمات من الشتائم والإهانان تبادلت .


    وهذا للأسف بنود الإتفاق التى تعمى البصر من الأخطاء وعدم الإستفادة منها . فمثلآ إنسان مثلى يتفق هنا ويختلف هناك يسمى (ماسك العصاية من النص) مثال ذلك بوست كودى ورفض وجهة نظره التى هى من حقه تمامآ قوبلت بعداء كأنه قام بخيانة لمجموعة سبق أن ناصرته أبان هجمة الإتحادين .

    وبالمقابل لا أعفى الحزب الثانى فمثلآ Osly2 إذا أتت تراجى بلبن الطير يقول مغشوش وزايداه موية .

    الفجور فى الخصومة ليس فكر يا دومة . ولكن إختلاف المعتقدات أو التوجهات لا يمنع الألتقاء فى الثوابت .

    مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de