رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!!

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 08:11 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-03-2007, 09:36 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!!

    رسالة إلى سيدي الكرباج!! .. إستراحة الخميس!!

    ابوبكر يوسف ابراهيم

    سيدي الكرباج ،
    عمت صباحاً سيدي ،
    إحتراماتي الوافرة وأشواقي الحارة لك ، لقد إفتقدناك كثيراً سيدي الكرباج ، فقد فارقتنا قبل الموعد المفروض أن تغادرنا فيه بنصف قرن سيدي ، لا عليك فكم من الأخطاء ما يرتكب في لحظات الحماسة !! .. منذ مغادرتك سيدي الكرباج وما زلنا حتى يومنا هذا نذكرك بالخير!!.. اليوم الكثير من أبناء جيلي مجمع على أن نوجه دعوة رسمية لك لتعود إلينا لتلهب ظهورنا وحتى نتلذذ بلسعاتك التي كانت سبب تأدبنا معك وقتذال!! ونحن منذ مغادرتك نتحسر على أيامك التي كنت تكرمنا فيها دائماولا تدخر وسعاً في جلدنا وتأديبنا.. فوالله ما زالت الآثار على ظهورنا وأجسادنا تذكرنا بكرمك وأريحيتك في ذاك المجال . فهل تقبل دعوتنا سيدي الكرباج لتحل ضيفاً على ظهرانينا ولو إلى حين ؟! .. برغم توقعي عدم قبولك دعوة العودة لأنني أدرك أنك تقرأ الحاضر وتستقريء المستقبل، ولكن يظل الأمل يحدوني في قبولك الدعوة وعشمي كبير في كرمك!!

    سييدي الكرباج،
    إذا ما تلطفت وتكرمت بقبول دعوتنا فتأكد إني لك من أول الشاكرين الحامدين للطفك وكرمك الذي تعاطينا معه أيام فرض إقامتك بيننا !! .. فنحن دوماً نذكرك بالخير فقد كنا نتأمل أن تتحسن حالنا مقارنة بأيامك ولكن خاب أملنا لذا فإن الكل مجمع على عودتك سيدي الكرباج لأنك أهلٌ لنا ونحن أهلٌ لتنكيلك الذي به أحسنت تأديبنا!!. وإذا ما وافقت ياسيدي سنعد لك برنامجاً حافلاً منذ لحظة تطأ فيها قدماك أرضنا .. فإما أن تختار الوصول عبر المطار أو الميناء ونؤكد لك أننا لن نهدر وقتك الثمين فنحن نعلم أن أجندتك دائماً مكتملة بالشغل !! وستبداً سيدي فور وصولك ، فنحن لا نريد أن يذهب الوقت سداً بل نريد أن تمتعنا بكل لحظة من لحظات وجودك بيننا وأن تشبعنا ضرباً، لسعاً، سحلاً ودهسا إن شئت.!!
    عموماً إذا ما تكرمت بالموافقة ونحن نعلم كم يكون هذا مرهقاً لك ولكنا نسترحمك بحق السماء والعشرة القديمة أن تقبل وحتماً سيكون برنامج الزيارة مزدحماً بحيث لا نهدر لحظة دون أن تستغلها تعمل في أجسادنا وظهورنا عملك المتقن ، فنحن نعلم كم أنكم تقدسون العمل وكم سنكون نحن سعداء بهذا الإتقان.
    إن وافقت فحتماً سنرحب بك منذ أن تطأ قدماك المطار أيما ترحاب، فإن قررت أن تأتي جواً ، فحتماً ستبدأ عملك لحظة وصولك وستنهال على كل العاملين بالمطار جزاءً وفاقا على سوء تعاملهم مع المواطنين القادمين ، بدءً من عمال العفش والخطوط الجويةوالجوازات والجمارك وبقية العاملين بالرفق ويقيني بأنك ستنهال ضرباًأيضاً على القادمين من دافعي الضرائب لقبولهم وإذعانهم لهكذا تعامل لا يليق وآدمية البشر أو لا يليق بشعب غادرته أنت سيدي الكرباج قبل أكثر من نصف قرن ونيف!!

    سيدي الكرباج!!
    آهٍ ..كم أشتاقك سيدي..
    أما إن قررت أن تصل عن طريق ميناء بورتسودان فأرجوك إبدأ عملك فوراً وبلا هوادة وإنهال ضرباً ولسعاً وتنكيلاً بدءً بربان الباخرة وطاقمه والتي ترفع العلم الوطني وحين تحط قدماك يابسة المرفأ فأرجوك إنهال على كل المتطفلين والسماسرة والأباطرة من موظفي الدولة الذين يسوموننا سوء العذاب و عليك بكل راكب خرج من جوف العبارة وقبل أن يدفع الإكراميات لتسهيل أو سرعة إنجاز معاملاته.. أرجوك إحسن تأديبنا!!

    سيدي الكرباج،
    وعندما تخرج سواء كان وصولك عبر الميناء الجوي أو البحري وتطأ قدماك ( الداون تاون) أرجو أن يكون أول من تبدأ بهم مهمتك هم نواب الشعب ‘ فاذهب للبرلمان سيدي الكرباج ولا تستثني ظهر أحد منهم ولا تعطي فرصة لأحد ليهرب من بين يديك .. لأن هؤلاء النواب المنتخبون يفترض أن يكونوا خير ممثلين للشعب ويفترض أنهم خير من يحس ويعلم بما يقاسي ويعاني بين الدواوين وأيدي من يفترض أنهم خدامه وقد أتي بهم لأنجاز معاملاته .. عليك بهم لا،هم لا مبالون بناخبيهم وكأن الأمر لا يعنيهم كما لو أصيبوا بالخرس والشلل والعمى .. فهم لا يتحركون تجاه كل ذلك وكأنّ الأمر لا يعنيهم ، وهؤلاء خير من تُشترى ذمته ومن يسهل شراء ذمته يسهل عليه أن يبيع من إنتخبوه وآبائهم!! .. عليك أيضاً سيدي الكرباج أن تلهب ظهور الناخبين، فهؤلاء الكلاب هم الذين لم يحسنوا الإختيار فهم ما فتئوا يعبدون الرموز المتكلسة وكذا يساقون إلى مراكز الإقتراع مثلما تساق الماشية، مع الفارق بأن الماشية تدب على أربع وهم يمشون عللى إثنين!! .. علماً بأن هذه التجربة والممارسة تكررت أكثر من ثلاث مرات ولم يتعلموا.. لذا فإنها تعدت مرحلة التجبربة لتصبح خبرة مكتسبة لم توظف !!.. فالمثل يقول لا يلدغ المؤمن من جحرٍ مرتين ‘ وهولاء لدغوا ثلاث ، فأرجوك ضاعف لهم العطاء ثلاث أو أربع مرات والهب أجسادهم وأقدامهم.. وألسنتهم إن أمكن لأنهم لم يتعلموا الدرس !!.. تمنيت إن كان أن أقول لك :إجلد عقولهم فإني إذ ذاك لا أكون قد طلبت المستحيل ، لا لأني أكره ذلك بلالعكس فقط لأنها ليست موجودة أصلاً!!

    سيدي الكرباج،
    أبان وجودك بين ظهرانينا لم يهاجر أبناء الوطن ولم يغترب أحدهم ، ولكن بعدك كانت هناك هجرة وتفريغ للوطن من بنيه المستكينين!! والأسباب معروفة وإن أحببت معرفة المزيد فتطلع في وجوه المارة التي تنم عن جوع وشحوب وأمراضٍ مستوطنة.. وجوه عليها غبره .. وأنت خبير وخير من يكتشف تدني الأحوال!! ، أرجوك سيدي أيضاً عرّج على جهاز إسمه جهاز المغتربين ‘ ولا تأخذك رحمة ولا رأفة بمن فيه بدءً بالإستقبال حتى قمة الهرم ، فهؤلاء الجباة لم يكتفوا بتفريغ الوطن من كفاءاته بل وصل بهم الأمر لتجريدنا من حقوق المواطنة فأصبح هناك (مواطن سوبر) في الداخل و آخر(مواطن منبوذ)في المهجر.. وأنت صاحب خبرة بهكذا أحوال منذ أيام وجودك في الهند سيدي ، مواطن خارج الوطن وهذا لا يحق له أن يتساوى بالسوبر رغم أن المنبوذ هذا يُشلح تحت مسميات ومبررات إخترعها دهاقنة ذاك الجهاز فعليك بهم!! .. هؤلاء أوصيك بهم خيراً فأجزل لهم العطاء ، عطاء من لا يخشى الفقر وكن سخياً معهم!!.. ثم عرج على وزارة الخارجية التي قبلت على نفسها من أن يجردها هذا الجهاز من مهامها وإختصاصاتها التي إصطلح على القيام بها عالمياً ومنها رعاية الرعايا خارج الوطن لذا سميت لديهم وزارة الخارجية والمهتجرين.. لذا وإني أوصيك بهم خيراً من كبيرهم حتى صغيرهم فأجزل ولا تمنن تستكثر .. فهؤلاء يحتاجون منك ضعف الخدمات الممتازة التي تقدمها فهم كالزوج الديوس!!

    سيدي الكرباج،
    أماإذا ما تبقى لك وقت فنريدك أن تعرج على من نرى أن تشملهم بعطاياك ونحن نعلم أن قبولك للزيارة كان على مضض إذ نقدر لك هذا ونشكرك على تقديرك للموقف الحرج الذي نعيشه ويحتاج التدخل المباشر منك وتقيركم أيضاً بأننا أولى بالزيارة من كثر غيرنا ، أرجوك عرج على وزارة الداخلية ففي عقول الكثير من مديريرها قد عشعش العنكبوت ويتعاملون زكأن البلد أبعدية وإقطاعية ملكاً لهم .. وهم من أهدروا حقوق الإنسان حتى أصبح الحيوان أكثر إطمئناناً من المواطن .. اجلد سيدي كل من كان سبباً في قطع رزق أحدٍ أحيل للصالح العام فلا ندري ما هو الصالح العام حتى هذه اللحظة .. أرجوك أوسعهم ضرباً .. ألقي بثقلك عليهم دعهم يتجرعون طعم الكرباج فقد أعملوا كرباجهم الوطني في ظهورنا وألهبوا به مواطنيهم!!.. لا تنس أيها الكرباج المبجل أن تمر على مصلحة الأراضي والجمارك والضرائب والولايات والمحافظات والمحليات فلا بد من أن تحسن تأديبهم ما دمت قد حضرت .. وأرجوك أن تكون أول خطواتك عند زيارتك لأي وزارة أو مصلحة أو هيئة هي إغلاق كل المخارج والمداخل والأبواب والنوافذ والسراديب حتى لا يهرب أحد منهم فهم متمرسون ويجيدون فن الزوغان في الساعات الحرجة!! .. أرجوك كن سخي معهم جداً وأكرمهم ولا تأخذك شفقة ولا رأفة بهؤلاء الدهاقنة أشباه ( دراكيولا)!!

    سيدي الكرباج،
    إن أهم مهامك الآن هي أن تخصص جل وقتك لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي ( المعارف سابقاً) ، فزيارتك إلى هاتين الوزارتين في غاية الأهمية لأنك بهذا العمل الجليل ستكون قد وفرت الكثير على الأجيال الصاعدة .. فإن بعض الوزراء والوكلاء والمعلمين شذوا عما تركته أنت فيهمقبل أن تغادرنا من قيم قبل خمسين عام ونيف ، فأصبحت رسالة التعليم مهنة للإرتزاق وخدمة لعقائد مستوردة وقيم فاسدة ومكان خصب لزرع الخنوع والإستعباد في نفوس الأجيال.. أرجو أن تمر سيدي الكرباج على كل واحد من أرزقية هاتين الوزارتين وكن سخياً معه نظير سخاؤه في تدمير الأجيال.
    أتمنى عليك سيدي الكرباج أن تمر على منسوبي كل الوزارات وكذا المصالح والهيئات واحدة تلو الأخري ففيها ينتظرك الكثير من العمل فهم يحتاجونك بشدة !!.. وأنت تتجول في شوارعنا سيدي الكرباج فهناك شغل كثير ينتظرك فلا تبخل ، فنحن نذكرلك سخاؤك وكرمك في الماضي ونتمنى أن تجود الآن!!

    سيدي الكرباج،
    على ذكر المعارف والأهل ، فأرجوك يا سيدي توجه إليهم وقم بالواجب الذي يحتمه عليك ضميرك الذي شهدت به آثارك على ظهورنا في أيامك الخوالي ، أرجوك لا تبخل على هؤلاء فمنهم من يشجع الرشوة ومنهم تلكم القطط السمان من المتنفذين الذين لا يتورعون من التغول على حقوق الآخرين وهم يتوعدون أو يهدون حتى تقضى حوائجهم غير المشروعة فارجوك أشملهم بكرمك يا عزيزي وأرجو أن تأخذك بهم رحمة ولا شفقة!!

    سيدي الكرباج،
    أما الآن فلي طلب شخصي أستحي أن أطلبه لكثرة طلباتي لأنك لم تقصر تلبيت الكثير منها، فبعد كل ما قمت به من واجب وزيادة وبكل بسخاء وكرم وأريحية وقبل مغادرتك المطار ستجدني إنشاء الله هناك في إنتظارك مودعاً وبنفس الملابس التي هبط به سيدنا آدم من الجنة عندها أرجوك أن تقوم بواجب التوديع وتنهال عليّ سيدي الكرباج من كل جانب في جسدي ، بدءاً بالظهر وإنتهاءً بالقدمين لتحسن تأديبي لأني رغم كل هذا أحب وطناً إسمه السودان !! والسلام عليك سيدي الكرباج وتحيات من معجبك والمحب لك دوماً !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 10:00 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    يا سلام عليك يا أبو بكر ..

    قطعة جميلة جدا والله غالبني حتى التعليق عليها ..

    بجيك تاني لمن أقراها كم مرة كدة ..


    يسلم قلمك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 10:41 AM

ماجدة عوض خوجلى
<aماجدة عوض خوجلى
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 7279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    الحجى ازيك
    الليله جابت ليها كرابيج ؟؟؟؟
    على العموم انا شايفه انو السيد الكرباج ده لازم يوسع دائره اعماله ومايكتفى بالفى السودان بس لازم يعمل يمر بالفى الخارج كمان ماتنسى نمل ابوريش برة كتير
    ماتنسى باقى الجوه لسه قاعد برة المره دى انا بقصد نمل السكر ده طبعا لو ماكان اتهرى هو لبتم روحو وبقى هو زاتو محتاج لكرباج
    تحياتى
    Quote: بجيك تاني لمن أقراها كم مرة كدة ..

    ناذر كيفينك الظاهر عليك عايز تقوم بتحسين اوضاع واداء الخوروتنظيم حركة المرور فيه اظنك بتفكر فى سلاح الكرباج مش ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 12:27 PM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ماجدة عوض خوجلى)

    الحجية ماجدة

    ناذر لخص وشخص الحالة .. هي طبعاً تبدأ معاي ليلة الخميس حينما يكتمل القمر وتبدأ حالة المد والجزر في البحر المحيط لجلال الدين السيوطي .. يا ستي الما بجنن في بلدنا داك شنو؟ لم يتبق لنا إلا أن نُجلد عن بكرة أبينا علنا نرعوي؟ وأنا أول واحد حأنْجلد مرتين الأولى عشان لساني الفالت والثانية لما أتمتع به من قلة الحيا وحأطلب من سيدي الكرباج أن يودعني بعلقة تانية في المطار وأنا بلبوص متلما ولدتني أمي لأني أستاهل علقة مدنكلة تكون مثل التي أهداني لها عندما إستقبلته حتى القدوة لكل أولاد ال..ب ، وأنا أولهم!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 10:53 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    ماجدة كيفك ...

    Quote: ناذر كيفينك الظاهر عليك عايز تقوم بتحسين اوضاع واداء الخوروتنظيم حركة المرور فيه اظنك بتفكر فى سلاح الكرباج مش ؟؟



    لا والله الكرباج دا أصلو مكانو ما الخور
    بالجد القطعة جميلة جدا وعجبتني شديد .. أبو بكر دا مجنون عديل ياخ !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 12:32 PM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    ناذر

    لسه في موضوع تاني بمخمخ فيهو أنا عرف بعد ما تقراهو إنت براك حتمشي تجيب لي عربية الإسعاف عشان توديني الفندق إياه وحتقول حرام يعيش وسط أولاد ال..ب!! .. كمل الناقص براك!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2007, 12:54 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 06-09-2006
مجموع المشاركات: 15182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    (عليّ سيدي الكرباج من كل جانب في جسدي ، بدءاً بالظهر وإنتهاءً بالقدمين لتحسن تأديبي لأني رغم كل هذا أحب وطناً إسمه السودان !! والسلام عليك سيدي الكرباج وتحيات من معجبك والمحب لك دوماً !!!)

    اكتفي منك بهذا المقطع

    عاش الكرباج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 11:58 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: د.محمد حسن)

    أخي العزيز د. محمد حسن

    سلام على روحك الودودة الطيبة ..

    أخي أسعدتني مداخلتك، وأذكر أن الكاتب العراقي الساخر خالد القشطيني كتب في عقد التسعينيات بأنه قد دعا بعض المثقفين العراقيين اللآجئين سياسياًفي بريطانيا لنفرة لجمع التبرعات لأطفال العراق الذين أصيبوا بالسرطان لشراء أدوية لهم وتهرب معظمهم واعتذروا بحجة أنهم مشغولين أكثر بالهم السياسي في العراق جهودهم منصبة لإزاحة صدام من السلطة، وسخر القشطيني من هكذا مناضلين ونضال !! وقال عنهم : ألم أقل لكم أن المثقفين هم أكثر الناس المؤهلين لأن نسبهم ونقول عنهم أولاد كلب) !! ثم أردف قائلاً : ( وأنا أول أبناء الكلب)!!.. تصور يا محمود أنا أشتاق جداً إلى سيدي الكرباج شوقاً لا حد له لأني ناقص تربية وطنية.. فأتمني أن يعود ويكرمنا بأريحيته ويلهب أجسادنا لنتأدب في حضرة الوطن!! أشكرك أخي العزيز!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2007, 11:58 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: د.محمد حسن)

    أخي العزيز د. محمد حسن

    سلام على روحك الودودة الطيبة ..

    أخي أسعدتني مداخلتك، وأذكر أن الكاتب العراقي الساخر خالد القشطيني كتب في عقد التسعينيات بأنه قد دعا بعض المثقفين العراقيين اللآجئين سياسياًفي بريطانيا لنفرة لجمع التبرعات لأطفال العراق الذين أصيبوا بالسرطان لشراء أدوية لهم وتهرب معظمهم واعتذروا بحجة أنهم مشغولين أكثر بالهم السياسي في العراق جهودهم منصبة لإزاحة صدام من السلطة، وسخر القشطيني من هكذا مناضلين ونضال !! وقال عنهم : ألم أقل لكم أن المثقفين هم أكثر الناس المؤهلين لأن نسبهم ونقول عنهم أولاد كلب) !! ثم أردف قائلاً : ( وأنا أول أبناء الكلب)!!.. تصور يا محمود أنا أشتاق جداً إلى سيدي الكرباج شوقاً لا حد له لأني ناقص تربية وطنية.. فأتمني أن يعود ويكرمنا بأريحيته ويلهب أجسادنا لنتأدب في حضرة الوطن!! أشكرك أخي العزيز!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 12:24 PM

احمد حماد ادريس

تاريخ التسجيل: 05-11-2006
مجموع المشاركات: 292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    هناك سؤال يطرح نفسه اخى ابوبكر -كيف وصلت بنا الامور الى ما نحن فيه اليوم -منذ اندلاع الخديعة بما يسمى الثورة العربية الكبرى وطرد الاستعمار ويا غريب يلا الى بلدك بخديعة سياسية بالانقلاب على المستعمر ومن يومها والمنطقة تعيش فى تخبط عجيب ومدهش ..ثورات قامت باسم الديمقراطية والحرية ولم تولد سوى الظلم والاستبداد فولدت زعامات لا علاقة لها بشعوبها ولا تطلعاتها ..كل التطلعات زائفة وطن واحد وجيش واحد وامة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ثبت ان لاعلاقة لها بواقع الامور ومتطلباتها فكل الشعارات الرنانة من قومية او اسلامية او بعث الحضارة العربية وتوحيد الامة العظيمة ووحدة العالم المجيد كلها لاغراض سياسية شخصية بحتة ..لاهم لها الا تكريس الحاكم فى سلطته وشغل الشعوب بتلك الشعارات الواهية ..مجانية التعليم ولدت جهلا وتخلفا وامية متزايدة اصلاح زراعى قلص رقعة الزراعة وجف الزرع والضرع وجعل الشعوب جياعا ينتظرون الهبات والعطايا والاغاثات لكى تاتى من وراء البحار ..الرؤوس مشرابة الى الشمال فى انتظار الصدقات والهبات ..تاميم فى السابق وخصخصة حاليا هى فى الواقع سرقات واغتصاب لحقوق البشر ..ثروات لم تولد سوى حضارة خرسانية ولم تتمكن من اعمار الانسان بالقيم النبيلة وتاهيله بالصورة المناسبة ..كل هذه الاحلام او بالاصح الاوهام سوقت للشعوب المغلوبة على امرها وكلها تفتقد الارضية السليمة التى كانت من المفترض ان تقام عليها هذه الارضية السليمة هى بالمقام الاول ارضية اخلاقية تعتمد على حسن ظن وثقة مع الشعوب وتاهيل انظمة سياسية تمثلهم وقضاء يحميهم واعلام ينصفهم وتعليم يطورهم وينورهم وهذا بطبيعة الحال لم يتحقق..


    القاعدة الادبية الاخلاقية اخى ابوبكر ما بنى على باطل فهو باطل -ان الفكر العربى القومى هو فكرة شريرة تفتقر الكثير من العناصر التكافؤية والاخلاقية ففيها الكثير من الرموز الفاشية والعنصرية ..تفترض افضلية العنصر العربى من غيره معاديا بصورة مباشرة الجنوبيين ولاحقا الدارفوريين والاكراد والطوارق والبربر وغيرهم من الاقليات غير العربية المتعايشة معهم ..وطبعا وكنتيجة حتمية لهذا الفكر العنصرى سرعان ما ولد خلايا اكثر عنصرية واكثر خصوصية فبرز المصرى والسودانى واليمنى والخليجى والمغاربى وكلهم جميعا ما هم الا قبائل باعلام ..

    اليوم اخى ابوبكر ندفع بدمائنا ثمن كل تلك المغامرات الحمقاء التى ادت بنا الى ما نحن فيه سمح لابطالها البث والنيل من فرصنا فى العيش بامان وكرامة حتى بتنا نحسد شعوب ناكاراجوا والسنغال وكينيا وموريتانيا عل التطور السياسى الذى يشهدونه مقارنة بنا ..

    اخى ابوبكر وبدل البكاء على الاطلال وليتها لاتعود مطلوب بناء هذه المنطقة من العالم على اسس من الحرية المسئولة والانظمة الشرعية فبدون ذلك لن نحيا سوى اوهام ولن نجن منها سوى الخزى والعار..لك تحياتى الحبيب ابوبكر ..وان عدتم عدنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 05:52 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: احمد حماد ادريس)

    أخي العزيز أحمد
    تحية ود خالص

    أتفهم مداخلتك ومع إيراد وتشخيص كل الأسباب لكن أين علاج العلل؟!! جميل أن نشخص الداء ولكن الأجمل أن نصف الدواء إذا أردنا أن نصلح حالاً مائلاً فلا بد من بحث جذور المشكلة فنقوم بعمليات الإصلاح ثم الوقاية من تكرارها والتي نعلم أنها لم تبدأ مع نظام الإنقاذ بل قبله بحقب عدة ولأننا نعمل بقاعدة ( عفا الله عما سلف) ونعفو عن الرموز المتكلسة التي هي أساس كل هذا الدمار لذا فقد تفتحت شهية المخطئون والمتسببين بالإصار والمطالبة بالعودة لحكم هذه (الإقطاعية) التي إسمها السودان ويعتقدون أنها ملكاً خالصاً لهم.. الجريمة بدأت بُعيد ثورة أكتوبر حيث أطلت الرموز المتكلسة برأسها الأفعوي مرة أخرى وهي نفسها التي سلمت السلطة لحكام نوفمبر 1958 نكاية في الحزب الآخر، ومنذ ذاك التاريخ لم يكسب الوطن والمواطن عافية..

    المشكلة هي إصرارهم حتى الآن وإلى غدٍ في التكالب على السلطة وكراسي الحكم دون أن يقولوا لنا ماذا حققوا في حقب حكمهم من إنجازات لهذا الوطن وشعبه!!.. أحقاً أنهم ولدوا ليحكموا؟!! ثم أن الشعب نفسه شريك في المأساة السياسية المزمنة والتي هي كالدمّل المتقيح لحد العفن لهذا الوطن وهو الذي أتى بهؤلاء مرات عدة بعد أن لدغ من جحورهم عدة مرات .. أهذه سذاجة أم جهل أم تسامح حتى فيما لا يجوز التهاون فيه؟.. والشيء الأخر أن الأجيال التي تولد بعد كل نظام كانت تعيش إنفصاماً وطنياًمتعمداً لأنها لم تجد من ينورها عمن سبق وما فعلوه بالوطن .. وأيضاً هذه الأجيال لم تكلف نفسها جهد معرفة التاريخ والأسباب والمآل والرموز السياسية المتكلسة من مصلحتها أن تظل الأجيال المتعاقبة في عماء وإلا إنكشف التاريخ المستور وما إرتكبوه في حق الوطن!! إن كانت المواطنة هي الأساس فماذا تعني الطائفية السياسية وسياسة الطائفيون.. أليس في هذا خلط وإستغلال؟!!

    كان الأمل في القوى الحديثة ولكنها أجهضت وتحول مسارها إلى جهويات .. المشكلة ليست القومية العربية ، المشكلة من أذكى الفرقة بإسمها وأوقد نيران الفتن .. من أين أتت كل هذه الحركات بالسلاح وكمه الرهيب من هذا المحسن الذي مولهم ؟!! وهل هذا السلاح يهدد النظام أم وحدة السودان؟!! الأنظمة إلى زوال ويبقى الوطن !! .. ثم أن كل الذين يرفعون رايات السودان وتحريره عنواناً لحركاتهم المسلحة ينتهون في نهاية المطاف إلى حلول جهوية وعرقية فإين وحدة السودان من كل هذا؟!! إن أخطأ الأبناء في حق الوطن فيظل الوطن هو الأم التي يجب أن لا تُعَق.. ولا أظن أن كل بنيها عاقون!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 08:13 PM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    ألأخ/أبوبكر


    سلامى وتحياتى


    عن طريق الكرباج وصلت رسالتك..............وعبرت أحسن تعبير..............وكرباجك ده ننديه بالقطران حتى لا ينشف......................

    ...............إسماعيل محمد أحمد عباس..................أمدرمان...............

    (عدل بواسطة ismeil abbas on 02-04-2007, 08:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 10:48 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ismeil abbas)

    الأخ العزيز إسماعيل

    تحية طيبة وبعد
    أشكر لك المداخلة .. الظاهر جسمك رافيك.. المفروض يدور اليومين دي في البقعة وفي ضيوف حي المهندسين!!.. جماعة الموردة قالوا طلعوا بالعكاكيز ؟!! تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2007, 06:59 PM

احمد حماد ادريس

تاريخ التسجيل: 05-11-2006
مجموع المشاركات: 292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    اخى ابو بكر -ليك تعظيم سلام يا زعيم ..

    كان السودان السياسى مضحكا لدرجة ان مثل هذه الكارثة كان متوقعا ..طبعا كان مضحكا من النوع الماساوى حيث يرى المواطن امامه سيركا ومهرجين وكذبة ويدرك انه عاجز عن اى شىء .فالسيرك السياسى فى مكان وهو فى مكان اخر وبلد اخر ومصير اخير .فقد كان المهرجون غارقون فى معركة صراع الكراسى فيما الجمهورية على حافة الزوال .كانوا يطمرون قاماتهم الصغيرة بالصغائر فيما المصير على الاعتاب ..كانوا يتحاورون متكاذبين خلف اقنعة سخيفة من اجل ان لايقولوا شيئا والا يتفقوا على شىء ..لم يستطع سياسى منهم ان يعلو قليلا فوق صغره لكى يرى اين هى القضية .واين هو المصير وماذا يجب ان نفعل لكى نحمى البلد اليتيم من التفتيت الاخير..تفرقوا يغنون كل واحد لبلد وكل واحد لمشروع وكل واحد لكرسى او لاجر كرسى ..وكان السودان يئن فقرا وخوفا وكانوا يغنون ..كانوا يرفعون صورهم الملونة من دون ان يذكروا معها انجازا واحدا فى كل تاريخهم سوى انجاز الخراب والدمار والتشريد والابادة..حيثما حلوا يكون خراب ودمار وتشريد واطفال يهربون على ظهور الدواب ..منذ الاستقلال كم هى الدولة السودانية مفككة والوطن مشرزم والتوافق الوطنى سراب والمؤسسات فساد وفراغ..
    بعد نيفاشا ظهر طقم جديد من المعتدين على اخلاقيات العمل العام الوطنى فازداد الشعور بان السيرك يتسع وادوار القردة تكبر ..دولة لاهية فى عروض القردة والكذابين والمهرجين والمنافقين لجميع الامم والواقفين على جميع الاعتاب ..كل صوت هو صوت سيده ولا صوت حقيقيا لاحد ..الجبان لاصوت له وفاقد الشعور بالارض لا صوت له والساكن فى بيوت لم يتعذب فى بنائها لا يعرف قيمة البيون ..لقد جعله نخاسو السياسة بلدا مستعارا وها هم يتفرجون ..اخى ابوبكر نحمل افكارا متقاربة وهذا ما يجمعنا واجمل اللقاء ماكان بالعقول ..مهلا للعلاج متى ما عرف المرض الدواء هين ..لك تحية ..ولى عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2007, 07:30 PM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رســالة الـي سيــدي الكرباج.. إســتراحة الخميس !!! (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    د/أبوبكر

    ألناس خافوا من كرباجك شايف إجتمعوا مع تاس الموردة والمهندسن وإعتذروا ليهم.......


    بالله عليك يادكتور خلى كرباجك جاهز دائمآ .وأنا جسمى رفانى من ما قريت أول سطر نحن الجموعية الكرباج ده عندنا زى شراب الشاى......تحياتى وأشكرك للطفك فى الرد...

    ...إسماعيل محمد أحمد عباس...........أم درمان.......

    (عدل بواسطة ismeil abbas on 06-04-2007, 07:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de