وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 08:42 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نبيل محمد حامد(nabielo)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المؤيدون لسد كجبار والسقوط الى الحضيض

01-09-2008, 09:54 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
المؤيدون لسد كجبار والسقوط الى الحضيض

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنةالشعبية العليا لمناهضة سد كجبار

    خرج علينا المدعو عبد الحفيظ يس خيري بمقال بجريدة الوطن سماه بيان من اللجنة الشعبية العليا لمتابعة آثار سد كجبار بعد أن سكت دهراً لينطق كفراً .. ووقّع عليه باسمه مدعياً أنه سكرتير اللجنة والناطق الرسمي لها وهي ذات اللجنة التي انزوت واختفت عن الساحة منذ أن أقدمت قوى البطش والطغيان على اغتيال أربعة من خيرة شبابنا عندما تصدت للموكب السلمي الذي نظمه المواطنون رفضاً لقيام السد والدراسات واعتداء إدارة السدود على أراضي الملاك بآلياتها وتحت حماية القوات النظامية .
    بقيّ عبد الحفيظ وزمرته في هذه اللجنة بعد أن لفظتها جماهيرنا وخرج منها الشرفاء من أبنائنا بالخرطوم وانتخبوا لجنة مناهضة سد كجبار باسم " اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار" بالخرطوم وباركتها جماهير المنطقة ولجنتها المنتخبة . أما الأخ عبد الحفيظ وزمرته من مؤيدي قيام السد ومسوقي أجندة الحكومة والمؤتمر الوطني فإننا نقول لهم لم مكاناً بين مواطنينا بل بين أهليكم في قراكم ويكفيكم كيف كان موقف جماهيرنا في زيارتكم قبل جرائم القتل في يونيو 2007م وبعدها .. ورداً لمقالك أو بيانك الهزيل نورد التالي :
    أولاً :- أنت تتحدث باسم لجنة لم يعد لها وجود وأنت تكتب هذه المقالات بجريدة الوطن وبعض المقابلات التلفزيونية وبإيعاز من الذين يحركونك لتتقيأ علي مواطنيك بسفه القول وعهر الكلام .. تحاول ومن معك لوي عنق الحقيقة .. إن جماهيرنا قررت رفض السد جملةً وتفصيلاً وبإجماع لم يخرج عنه إلا المرجفين والموتورين الباحثين عن مصالحهم الشخصية جرياً لوظائف مرتقبة أو موعودون بها أو حرصاً على وظيفة أو سيارة أو مكتباً وما خفي أعظم .. ومقابل ماذا؟ يا للخيبة ويا للعار فقط مقابل أن يقفوا بلا حياء في مواجهة مواطنيهم الرافضين لقيام السد وما أبخس ما نلتم مقابلاً أليس يا عبد الحفيظ!؟
    ثانياً:- إذا كانت هذه اللجنة التي تدعي أنك الناطق باسمها فإننا ندعوك ومن تبقي معك من اللجنة زيارة المنطقة وتحت ضيافتنا وحماية مواطنينا وتتحدث إليهم بذات اللغة التي تتقيأ بها لتعرف أنت ومن معك موقف الجماهير من السد ومن لجنتها المنتخبة والتي تضمن لكم سلامتكم .
    ثالثاً :- أما عن لجنة مناديب الشياخات التي قررت لجنتكم دعوتها منذ أوائل أبريل الماضي نسألك إذا كان تأجيل الدعوة نسبةً للأحداث بالمنطقة لماذا لم تتم دعوتها بعد طوال هذه الفترة التي قاربت العام؟ نقول لك يا عبد الحفيظ الحقيقة التي تحاول أن تخفيها عن جماهيرنا هي أنكم تأكدتم بأن أغلبية مندوبي الشياخات الذين سيتم اختيارهم ستكون الأغلبية العظمى إن لم يكن كلهم من الرافضين للسد متضامنين مع مواطنيهم بالمنطقة ولجنتها المنتخبة ورفضاً للذين أيدوا قيام السد وارتضوا لأنفسهم أن يكونوا مسوّقين لسياسة الحكومة وتحريضها على بطش المواطنين واغتيالهم وفرض قيام السد بأدوات السفك والقهر والتسلط انحيازاً لانتمائهم السياسي ضاربين بعرض الحائط مصالح جماهير المنطقة وإرثها التاريخي والثقافي لتحقيق مكاسب ذاتية زائلة من وظيفة وسيارة ومكتب منزوي ... أليس كذلك يا عبد الحفيظ؟
    رابعاً :- أما عن زيارة وفد اللجنة إلي الخرطوم فقد تقررت منذ أكثر من شهرين لتفعيل العمل بالخرطوم وقامت اللجنة بنشاط واسع له أثره على المستوى المحلي والعالمي ومقابلة كل المعنيين وتنوير مواطنينا بالخرطوم بالموقف بالمنطقة ولم تكن مقابلة د. مصطفى عثمان إسماعيل من أهدافنا ولم نطلق الشائعات الكاذبة كما تقول أيها الكاذب المأفون ونملكك هذه الحقائق التي لم نستطع أن نتملكها من الذين جعلوك بوقاً لهم ولن يملكوك لأنهم يدركون تماماً انك انتميت إليهم لمصلحة خاصة و تنتهي مصلحتهم فيك و من معك بنهاية ما كلفتم به و عندها سيرمونكم كرمي النواة من التمر .. و الحقائق هي :
    1/ الدعوة للقاء د. مصطفى عثمان كانت للجنة المناهضة بالخرطوم بواسطة السيد / عبد الرحيم محمد عبد الهادي , نائب رئيس أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني , و ثم تم إخطار لجنة المنطقة .
    2/ عندما أخطرتنا لجنة الخرطوم وضعنا شرطاً واضحاً و هو أن تكون الدعوة مكتوبة و رسمية مع الإشارة إلى موضوع المقابلة و تاريخها و مكانها مع رفضنا لأية مفاوضات فى قضية السد , فقط نملك الحقائق للجهات التي ترغب بكل شفافية مع تمسكنا بثوابتنا التى أكدتها جماهيرنا و هي رفض السد , و التهجير القسرى لمواطنينا ومقاومة قيام السد بكل الوسائل المتاحة .
    3/ تم إبلاغ الجهات الساعية للقائنا بشروطنا لأي لقاء فتم تكليف السيد / بدوى الخير إدريس الوالي الأسبق للتحاور معنا لإقناعنا بلقاء د. مصطفى بدون خطاب أو دعوة رسمية و دعانا للقائه بمكتبه و لكنا رفضنا اللقاء بمكتبه أيضاً إلا بدعوة رسمية مكتوبة وأبدينا استعدادنا للقاءه خارج المكتب وفي أي مكان يختاره أو في المسكن الذي نقيم فيه .. وجاءنا في المسكن وعلى مدى ساعتين ونصف حاول أن يقنعنا بمقابلة د. مصطفى عثمان بدون خطاب رسمي ورفضنا طلبه لأسباب أوضحناها لسيادته والذي وبحق تحاور معنا كابن وفيّ للمنطقة وتميّز بسعة الصدر وجاداً وفي النهاية أكد سيادته بأنه سيحمل وجهة نظرنا إلي د . مصطفى عثمان وسيعود إلينا برده سلباً أو إيجاباً ولم يرجع إلينا مرة أخرى ولم نشأ أن نسعى وراءه لأن لقاء د . مصطفى لم يكن من أهدافنا أصلاً وأحيلك للمذكورين أعلاه لتتأكد حقيقة ما نقول لأن المذكورين قياديون بالمؤتمر الوطني حقيقيون لا يزغردون خارج السرب مثلك ورحم الله المغفلين النافعين عبر التاريخ .
    خامساً :- أما عن تكوين لجنة مناهضة جديدة فقد كان في سياق تفعيل اللجنة بالخرطوم ودعمها وتم تكوين اللجنة بحضور مندوب (18) ثمانية عشر شياخة من(26) شياخة ستة وعشرين شياخة واختاروا بالاتفاق لجنة من (9) أشخاص وأرجو أن أنوه الأخ عبد الحفيظ أن هذه اللجنة اسمها لجنة مناهضة سد كجبار وليست لجنة تأييد سد كجبار فأبحث عن لجنة مؤيدة لك وللحكومة لقيام السد لأننا نحن وجماهير المنطقة وكل الشرفاء في بلادنا اخترنا أن ندافع ونحمي أرضنا وعرضنا وشرفنا أما وأمثالك ستظلون ترقصون على شفا جرف هاو سينهار بكم لا محالة.
    سادساً :- تحدث المذكور أيضاً عن إقامتنا في شقة مفروشة بالخرطوم نفيده ومن معه أننا أقمنا في شقة مفروشة في استضافة لجنة المناهضة بالخرطوم ونفر كريم من مواطنينا بالخرطوم وتحديداً أبناء عمومتك من آل خيري بكجبار والذين لا تنكر فضلهم عليك حتى أسبغ الله عليك وتشرفت في الوظيفة الجديدة والسيارة والمكتب متفرغا لتأييد قيام السد وأنت الذي كنت وقعت علي مذكرة الرفض المطلق للسد مع رئيس اللجنة حينذاك الأستاذ /محمد عبد الله محمد ونذكرك بأهم قرارات مذكرة الرفض في 18/3/1998م والمحفوظة بأرشيف اللجنة :ـ
    1- رفض إنشاء السد رفضاً مطلقا لا رجعة عنه ومعارضة قيامه بكل الوسائل المتاحة .
    2- الانسحاب من اللجنة العليا للتوطين،
    3- رفع الأمر إلي كل الجهات التي يمكن ان تساعد في هذه القضية في الداخل والخارج.
    4- إيقاف استقطاعات السكر من المواطنين.
    5- إيقاف مساهمة المغتربين في المشروع.

    وجاءت التوصيات التالية في صلب المذكرة ..
    1 ـ تغيير اسم اللجنة إلي يتناسب مع الموقف الجديد الرافض للسد.
    2-ـ آن تستمر اللجنة الحالية كلجنة تمهيدية لحين اختيار لجنة جديدة.
    3 - تتبني اللجنة الجديدة مشروعا لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية علي مستوي الولاية الشمالية.
    وكان ختام المذكرة الآتي :
    (وأخيراً ندعوكم أيها المواطنون الوقوف بصلابة مع هذا القرار ضد أي محاولة للاختراق , الهم وفقنا لما فيه الخير واحفظنا وأحفظ ديارنا من كل سوء بحق قولك الكريم " فسيكفيكم الله وهو السميع العليم" صدق الله العظيم
    أيها المرتد .. عن قرارات أهلك وثوابتهم يصرف عليك في رحلاتك وبدعم نشاطك عندما كنت مع إجماع أهلك ومن يصرف عليك الآن في حلك وترحالك لقد سخرت لك الإمكانيات ومن معك وتركب في رحلاتك أحدث عربات اللاندكروزر وتقبع داخل مكاتب مكيفة أنت ومن معك وعلى حساب دافعي الضرائب تلهث أنت ومن معك لتحقيق مصالح شخصية .. هل سألت نفسك ومن أنساق معك أين أنتم من أهليكم ومواطنيكم .. أنتم اليوم أدوات الاختراق التي أشارت إليها اللجنة في مذكرة الرفض المطلق بتاريخ 18/3/1998م ووقعت عليها أنت ورئيس اللجنة ثم سقطت أنت ومن معك في حضيض سوءاتكم دفاعاً عن الباطل وجرياً لمصالحكم الشخصية ... وأخيراً ننقل لك ومن معك ما قاله شو
    " ليست المومس هي التي تبيع جسدها وحدها بل تشاركها في مهنتها الذين يبيعون أقلامهم وضمائرهم لأعداء الحرية .."
    عثمان إبراهيم عثمان
    سكرتير اللجنة الشعبية لمناهضة سد كجبار بالمحس
    يناير 2008 م
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de