منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 20-04-2018, 11:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نبيل محمد حامد(nabielo)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو))

13-05-2008, 11:48 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو))

    في الاونة الاخيرة بدأت تتعالي اصوات النوبيين التي تطالب بالمقاومة المسلحة اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود في المنطقة النوبية و اغراق النوبة رغم رفض الاغلبية من مواطني المنطقة
    نتمني ان تتدارك الحكومة الموقف قبل ان تتأزم الامور في المنطقة كما يحدث الان في دارفور
    وان لا تطبق نظريتها و سياستها التي تقول انها لن تستمع الا لمن يحمل البندقية
    النوبيون بطبعهم مسالمين و لكن عندما يتعلق الامر بأرض الاجداد فالامر يختلف
    كل الحروب في السودان حتي الان كانت من اجل تقسيم السلطة و الثروة
    فاذا رفع النوبيون السلاح في وجه هذه الحكومة سيكون من اجل ارضهم

    فقط نقول للحكومة خلونا في حالنا ما دايرين تنمية ثمنها ارضنا و تاريخنا
    و لا نريد منكم لا سلطة لا ثروة


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 00:02 AM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    تبيل مسكاقمي



    دى بالضبط ما تريده الحكومة


    ترفع السلاح حيجيك الجيش بحجة التمرد و حيجي يقضوا علينا في 24 ساعة


    بلدنا كلها قدر شنو ؟؟ يمكن كمان يخلصوا مننا في ساعة واحدة


    فياريت القايمين على الأمر يكفوا عن تحريض المواطنين , الحكومة حتنفذ مشروع السدود شئنا ام ابينا


    وكمان ما حنشوف منهم اي كهربا و لا غيرو لكن نحن من متين بنعتمد على الحكومة


    اعتمادنا كلو قايم على دعمنا لأهالينا


    وفي النهاية الحكومة ما حتخسر اي حاجة نحن الحنخسر الأرض و حنخسر أرواحنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 00:33 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: سناء عبد السيد)

    Quote: دى بالضبط ما تريده الحكومة

    صحيح

    Quote: الحكومة حتنفذ مشروع السدود شئنا ام ابينا
    غير صحيح
    هناك اساليب اقوى وانجع من حمل السلاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 00:34 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: Abdel Aati)

    نبيلو سلامات

    انا ضد رفع السلاح ومع استمرار المقاومة اللاعنيفة

    هاك ما كتبته بعد احداث كجبار

    Quote: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين

    شكلت مجزرة كجبار الأخيرة وصمة عار جديدة على وجه نظام الإنقاذ الفاشي الدموي؛حيث أضاف لسجله القذر والبشع جريمة جديدة؛ وضم أرواحا جديدة لضحايا سياساته الأنانية والتسلطية والإرهابية؛ فالمجد لأرواح الشهداء والعزاء كامل العزاء لأسرهم وأهلهم والخزي لنظام يخاطب مواطنيه بلغة الرصاص.

    ومجزرة كجبار تشبه مجزرة بورتسودان لعدة سنوات خلت؛ حيث تعامل النظام مع مظاهرة سلمية بالقتل الوحشي ؛ في تعامل يبدو للعين غير البصيرة وكأنه تصرفا متخبطا حيث لا تقابل كمية العنف أبدا حجم التحرك السلمي بل يبدو وكان الغرض الرئيسي من التصدي هو القتل وإحداث اكبر خسائر في الأرواح.

    في رأيي إن تعامل النظام العنيف مع التظاهرات السلمية ومع التحركات السلمية ومع كافة أشكال المعارضة اللا عنيفة الناجحة - ومظاهرة بورتسودان كانت ناجحة وكذلك معارضة مواطني كجبار والمناصير وغرب كردفان الخ - مقصود تماما؛ وذلك لإغراق تلك التحركات في الدم والوصول إلى احد نتيجتين: الأولى هي إرهاب الناس لكيلا يتحركوا بهذا الشكل مرة أخرى؛ والثانية هي أن يدفع البعض بهذا الاستفزاز الشديد للقيام بتحركات مسلحة مغامرة؛ حتى يسهل له قمع المواطنين بأشكال أكثر فظاظة.

    إن هذا النظام قد قام بالدم ويعيش بالدم؛ وقد حُبب لنفسه الدمار والموت؛ هو يجد غرة عينه في القتل. إن مجال الحرب والعنف والفوضى هو مجاله الحيوي وهو ميدانه الذي يعشق ويعرف. لم يكن من قبيل الصدفة أن دعا رئيس النظام معارضيه لحمل السلاح؛ فكان أن حملوا السلاح فحطموا بذلك حركة المعارضة اللا عنيفة ثم انتكسوا ورجعوا كلهم لحظيرة النظام؛ رجوع العرجاء لي مُراحا؛ ذلك أنهم حاولوا الانتصار عليه بأدواته هو وفي الميدان الذي اختار؛ وتركوا الطريق المجرب - طريق الشعوب والعمل الجماهيري.

    الآن أتابع في هذا المنبر بعض الدعوات الطائشة والمغامرة التي تدعو للمعارضة العنيفة في مناطق النوبة في شمال السودان؛ ردا على مجزرة كجبار. إنني أدين هذه الدعوات وارفضها تماما؛ باعتبارها تحقق ما يرمي إليه النظام من إفشال خط المقاومة اللا عنيفة؛ وتحقق حلمه في إغراق المنطقة في العنف والدم؛ وتوفر ذريعة له لقتل الناس بالمفتشر وتشريدهم وسحلهم بالمئات؛ بدعوى محاربة "التمرد".

    إن كل من يدعو لعمل مسلح في السودان اليوم؛ وذلك بعد فشل تجربة العمل المسلح في كل المناطق في إسقاط النظام؛ وبعد الثمن الباهظ للعمل المسلح في الجنوب وجبال النوبة والانقسنا الخ ؛ وبعد مأساة دارفور الماثلة؛ ينطلق إما من الجهل السياسي المطبق؛ أو هو إنسان مغامر لا يهتم بأرواح البشر ويريد أن يقدمها قربانا لثاراته الشخصية أو رغبته في الحصول على مكاسب سياسية رخيصة.

    ان مهمتنا الأساسية هي أن نحارب النظام بأسلحتنا نحن؛ وليس أسلحته هو ؛ وليس هناك سلاح أكثر مضاء في يدينا من الاستمرار في طريق المقاومة اللا عنيفة بهدف رئيس هو إسقاط النظام؛ لا التفاوض معه واقتسام السلطة معه. في هذا الطريق يكون العمل من اجل إيقاف الحرب في دارفور؛ ومنع قيامها في أي مناطق أخرى؛ وتوفير كل الموارد السياسية والبشرية للعمل في ساحة المقاومة اللا عنيفة؛ وهي كعب أخيل النظام؛ والباب الذي سيقود للنصر عليه؛ هو واجبنا المقدم.

    إن المجزرة الحالية هي دليل ضعف النظام؛ وعجزه عن تضليل الناس سياسيا؛ ويمكننا بل يجب علينا - التزاما بأرواح الشهداء - أن نمضي في طريقهم في المقاومة السلمية وإفشال مخططات النظام؛ لا المغامرة باسم الثأر للشهداء بكل منجزاتهم التي جعلت النظام عاجزا إلا عن العنف. علينا التزاما بوصية الشهداء عدم إهدار نضالاتهم في مغامرات عسكرية محكوم عليها بالفشل سلفا؛ وذات ثمن بشري وإنساني وعمراني باهظ ومدمر.

    ان النظام يحاول جر أهلنا النوبة وأهلنا المناصير وأهلنا في غرب كردفان؛ بالقتل المتعمد والاستفزاز الكثيف والقمع الشديد ؛ لنفس مصير أهلنا في الجنوب وفي جبال النوبة وفي دارفور : أي أن تنطلق وسطهم حركات عسكرية؛ حتى يسهل سحلهم وقتلهم وتشريدهم بشكل جماعي؛ ثم بعد تحطيمهم تماما كبشر وتحطيم مواردهم ؛ العودة للاتفاق مع حفنة من القيادات العسكرية التي ادعت النضال باسمهم - والتي لا تختلف عنه كثيرا في المنهجية - واقتسام السلطة معها؛ أو في الحقيقة رمي بعض الفتات عليها؛ بينما تكون حياة المواطنين أسؤأ مئات المرات مما كانت عليه قبل الحرب.

    إن هذا النظام يسعى لتفريغ السودان من سكانه؛ هو يسعي للإبادة الجماعية لأكبر قدر من مواطنينا؛ وان يتحول السودان إلى حقول نفط فقط؛ والى أراض خالية من سكانها يمكن بيعها وتأجيرها؛ ولو كان الثمن انهارا من الدم . هو غير حريص على حياة أي مواطن يطالب بحقه المشروع ؛ ولذلك فإن اكبر هدية يمكن ان نقدمها له؛ هو إطلاق رصاصة واحدة في مناطق النوبة أو المناصير أو غرب كردفان أو غيرها من مناطق الحراك السلمي الفعالة في مواجهة النظام؛ تكون ذريعة له للقتل الشامل والتشريد العام والسحل الكبير.

    فليكن حرصنا على أرواح مواطنينا وعلى انتصار قضاياهم اكبر من غضبنا المشروع وحجم الاستفزاز الذي سببه لنا هذا النظام الوحشي. ولندر معاركنا بحكمة ونختار نحن ساحاتها؛ لا أن تُفرض علينا من قبل من يريد سحقنا. ولنعلم أن اكبر التزام تجاه الشهداء؛ ليس في الصراخ "فلتسل منهم دماء؛ فلتسل منا دماء؛ فلتسل كل الدماء" ؛ وهي لب منهج النظام؛ وإنما في الالتزام بقضيتهم ومنهجهم؛ والعمل على أن يكونوا هم آخر الشهداء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 01:57 AM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: سناء عبد السيد)

    Quote:

    كل الحروب في السودان حتي الان كانت من اجل تقسيم السلطة و الثروة
    فاذا رفع النوبيون السلاح في وجه هذه الحكومة سيكون من اجل ارضهم

    فقط نقول للحكومة خلونا في حالنا ما دايرين تنمية ثمنها ارضنا و تاريخنا
    و لا نريد منكم لا سلطة لا ثروة


    الاخ نبيل
    قبل اكثر من اربعة اعوام تقريبا خطب امام مسجد (كوز) فى مسجد من مساجد الخرطوم محذرا الحكومة من خطر النوبيين على الوطن الذى يريدونه الكيزان والعروبيون اكثر من حاملى السلاح فى دارفور والشرق , قائلا حاملى السلاح فى الشرق والغرب يطالبون بالثروة والسلطة وهذا طلب مقدور عليه فى اسواء الفروض , بينما طلب النوبيين من سابع المستحيلات على حد تعبيره لان النوبيين يبحثون على ثقافتهم ولغتهم وتراثهم وتاريخهم وكل هذه الاشياء فى نظر الاسلامويين والعروبيين من الماضى الكافر وسوف يكون خصما على العروبة والاسلام على حد تفكيرهم وان الدولة الاسلامية العربية قد انطلقت ولا يكمن الرجوع الى الوراء , وما يحاك اليوم ضد النوبيين باسم التنمية ما هو الا استمرار لطمس هذه الهوية التى تتعارض مع المشروع الاسلاموى العروبى , ووجود هذه المجموعة الغير ناطقة بالعربية فى اقصى شمال البلاد وتمسكها بهويتها وذاتها يقلق مضاجع الاسلامويين والعروبيين والعنصريين!
    غايتو الله يكضب الشينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2008, 05:36 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: خالد حاكم)

    Quote: الاخ نبيل
    قبل اكثر من اربعة اعوام تقريبا خطب امام مسجد (كوز) فى مسجد من مساجد الخرطوم محذرا الحكومة من خطر النوبيين على الوطن الذى يريدونه الكيزان والعروبيون اكثر من حاملى السلاح فى دارفور والشرق , قائلا حاملى السلاح فى الشرق والغرب يطالبون بالثروة والسلطة وهذا طلب مقدور عليه فى اسواء الفروض , بينما طلب النوبيين من سابع المستحيلات على حد تعبيره لان النوبيين يبحثون على ثقافتهم ولغتهم وتراثهم وتاريخهم وكل هذه الاشياء فى نظر الاسلامويين والعروبيين من الماضى الكافر وسوف يكون خصما على العروبة والاسلام على حد تفكيرهم وان الدولة الاسلامية العربية قد انطلقت ولا يكمن الرجوع الى الوراء , وما يحاك اليوم ضد النوبيين باسم التنمية ما هو الا استمرار لطمس هذه الهوية التى تتعارض مع المشروع الاسلاموى العروبى , ووجود هذه المجموعة الغير ناطقة بالعربية فى اقصى شمال البلاد وتمسكها بهويتها وذاتها يقلق مضاجع الاسلامويين والعروبيين والعنصريين!

    الاخ خالد
    نعم هذه هي الحقيقة و لا تنسي اننا خارج مثلث حمدي

    Quote: غايتو الله يكضب الشينة

    ربنا يستر

    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:07 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: سناء عبد السيد)

    سناء انسي مسكاقمي
    Quote: دى بالضبط ما تريده الحكومة

    اتفق معك ... الحكومة لا تعرف غير سياسة العنف و القتل
    Quote: فياريت القايمين على الأمر يكفوا عن تحريض المواطنين

    كل لجان المناهضة في الداخل و الخارج تنتهج سياسة المقاومة السلمية
    و حتي الان كل ممثلي اللجان متفقين علي هذا النهج
    و لكن علي عكس كلامك الضغط من القاعدة الجماهيرية علي هذه اللجان بانتهاج سياسة المقاومة المسلحة

    Quote: الحكومة حتنفذ مشروع السدود شئنا ام ابينا

    كيف الكلام ده ؟
    الحكومة حتي الان تقول اذا مواطني المنطقة لا يوافقون علي اقامة السدود فسوف تصرف النظر
    عن اقامة السدود و هذا ما وعد به رئيس الجمهورية شخصيا.

    و ربنا يستر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 01:08 AM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 3948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)


    لقد ابكتني كلمات هذا الرجل...
    لماذا يستعدي الكيزان هؤلاء البسطاء؟؟؟...
    فعلا الكيزان يكرهون السودانين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 04:15 AM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    نرفض حمل السلاح كحل للمشكلة النوبية


    الحكومتين السودانية و المصرية عايزين يبيدوا كل النوبة الفي الشمال و الفي جنوب مصر



    خايفيين انه النوبة يتحدوا و يطالبوا بالانفصال عن الدولتين


    و في النهاية النوبة لا حول لهم ولا قوة فهي اصبحت من الأقليات و باقامة السدود


    ما حيكون في حاجة اسمها نوبة في الشمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 10:49 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الحكومة لو اصرت على تشريد النوبيين من اراضيهم لصالح عيون مصر فعليها ان تحتمي جيداً من الغضب الهادر الذي سيصلهم حتما في بيوتهم..
    الصوت الغاضب والذي يتوعد بحمل السلاح لحماية ارضه وعرضه ليس مزحة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:27 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: Ahmed Alim)

    هذه الحكومة ما بينفع معاها اللا

    اسلوب السيف اصدق انباءآ من الكتب

    لانها اصلآ ما بتحترم اي مفاوضات .

    هذة الحكومة كرتونية ماشه بالفياقرا

    عاوزه ضرب في الانكل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:33 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 22-05-2003
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: فيصل محمد خليل)

    ألهبت حنجرتي
    بأصداء الرعود.
    كحلت أحزاني
    بمرواد الصمود.
    وسبابتي أغمدتها
    في عين
    جبار حقود!

    يا أيها الباغي الذي
    جاس خلال الدار
    افسدنا ....
    واورثنا القعود!

    يا ايها الظالم والجاهل.
    والشرير والكاذب.
    يا أيها الجلاد والراجف.
    والمثلي والشيطان.
    تلميذ الجحود.....!

    قم نلتقي وجها
    على نار الصمود!
    قم نلتقي....
    ثكلتك لعنات الجدود!

    لم تبايعك الجماهير،
    التي مزقت لحمتها،
    ولسوف لن
    ترتاح بعد اليوم،
    من لطم الخدود!

    اقسمت بالقرأن
    اني ثائر في وجه
    من خانوا العهود!

    أقسمت بالأنجيل
    اني ثائر في وجه
    من باعوا الحدود!

    أقسمت بالتوراة
    اني ثائر
    في وجه من
    باعوا الديانة
    بالدراهم والنقود!

    اقسمت بالسودان
    اني سائر في الدرب
    استبق الرعود!

    اقسمت أني ثائر
    في وجه من شادوا
    الأرائك بالجماجم،
    ثائر في وجه
    من شادوا السدود!

    أسمعت أني قد غفوت
    على النضال
    على الصمود!
    ها قد غفوت
    على الصمود!

    عبدالأله زمراوي
    مايو 2008
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 07:34 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: الآن أتابع في هذا المنبر بعض الدعوات الطائشة والمغامرة التي تدعو للمعارضة العنيفة في مناطق النوبة في شمال السودان؛ ردا على مجزرة كجبار. إنني أدين هذه الدعوات وارفضها تماما؛ باعتبارها تحقق ما يرمي إليه النظام من إفشال خط المقاومة اللا عنيفة؛ وتحقق حلمه في إغراق المنطقة في العنف والدم؛ وتوفر ذريعة له لقتل الناس بالمفتشر وتشريدهم وسحلهم بالمئات؛ بدعوى محاربة "التمرد".

    الاخ عادل
    كعضو في اللجنة التنفيذية للجنة الدولية لانقاذ النوبة اتلقي عشرات الاتصالات الهاتفية يوما من جميع انحاء العالم
    من داخل السودان و من خارج السودان
    و السؤال الذي يطرحه اغلبية المتصلين هو مضت اعوام و انتم تنتهجون سياسة المقاومة السلمية
    فماذا كانت النتيجة ؟ قتل شبابنا الذين خرجوا في تظاهرة سلمية ؟ اصرار الحكومة علي اقامة السدود ؟
    تهميش رأي الاغلبية الرافضة لاقامة السدود من قبل الحكومة ؟
    اخي عادل نظريا كلامك صحيح و لكن الواقع يختلف تماما
    لان المقاومة السلمية التي تحركت في المنطقة النوبية لم يكن هدفها اسقاط النظام
    و لم يكن هدفها المطالبة بنصيبها من الثروة و السلطة
    و انما الهدف هو انقاذ النوبة .. انسانها و ارضها و تاريخها و ثقافتها
    و عدم تحويل الارض النوبية الي مستودع للمياه المصرية
    و السؤال الاخر هو
    هل نملك الوقت للمقاومة السلمية ؟ لان المقاومة السلمية نتائجها تتحقق علي المدي البعيد
    و انت تعلم ان الحكومة ستشرع في انشاء سد كجبار بعد شهرين فقط
    فماذا تستطيع ان تحقق بالمقاومة السلمية في خلال شهرين ؟
    فاذا كان الهدف اسقاط النظام .. صبرنا عشرين سنة ما الضرر نصبر كمان شوية
    اذا طال الزمن او قصر كل المظلومين في السودان سيأخذون حقهم من السلطة و الثروة
    و سياتي اليوم الذي ستذهب فية حكومة الانقاذ
    و لكن اذا تمت اقامة هذه السدود و اغرقت الارض النوبية و هجر النوبيين
    فليس هنالك طريقة لارجاع الارض بعد اغراقها و تحويلها لمخزن للمياه المصرية
    فدائما اخي عادل الجملة الاخيرة التي اسمعها من المتصل هو
    مافي وقت ... مافي وقت للمقاومة السلمية

    اتمني ان تكون الحكومة قد اتعظت من سياساتها الخاطئة في الجنوب و الشرق و الغرب

    و ربنا يستر

    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 08:04 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    هذه الارض لم ترثها من اجدادنا

    انما استلفناها من الاجيال القادمه

    كل شئ محتمل

    الا ان نخذل من سيأتي بعدنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 08:26 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: عاطف عبدون)

    Quote: بيان من حركة تحرير كوش

    بالأمس تناقلت وسائل الإعلام العالمية والمحلية مجريات أحداث العملية الجريئة التي قام بها ثوار دارفور في حركة العدل والمساواة بعد أن لقنوا جيش نظام الخرطوم العنصرى العميل درسا في حاميات شمال كردفان مرورا بالصحراء حتى وصلوا إلى العاصمة الوطنيه أمدرمان ليبرهنوا للسلطة المركزية الغاشمة أن معركة الهامش لن تستمر إلى ما لانهاية في دارفور وكجبار وجبال النوبة والشرق بل أن قوى الهامش قادرة تماما على نقل المعركة الطويلة إلى قلب المركز وإلى ترويع السلطة الغاشمة في مضجعها حيث يظن هؤلاء ( ومن مشى على دربهم ومن تراضى معهم ضد المصلحة الوطنية لقوى الهامش) بأنهم في مأمن ما دامت المعارك العسكريه بعيدة عن مواقعهم ومضاجعهم .

    ان حركة تحرير كوش تؤيد بشده ترويع سلطة المركز بحكم انها اسوأ سلطة عميله تمرعلى السودان والتي تقتل المدنيين والعزل من أهل الهامش في دارفور وكجبار وبورسودان ولم تقدم احدا للتحقيق حتى الآن بالرغم من مضى أكثر من عام على إرتكاب هذه الجرائم في بورسودان وقرابة العام في كجبار وترفض تسليم مجرمى الحرب فى دارفور لمحكمة العدل الدوليه اضافة الى تفريطها فى السياده الوطنيه واستقلال السودان – وقتلت قبلها ملايين الابرياء فى الجنوب وجبال النوبه والانقسنا.

    إن أي قطرة دماء سالت من ثوار دارفور بالأمس في أمدرمان العاصمة الوطنيه التى تاسست بعد هزيمة جيوش الاستعمار المصرى واستقلال السودان من الاستعمار المصرى الذى اتى فى عهد محمد على باشا (مؤسس وبانى نهضة مصر الحديثه كما تتباهى اجيالها اليوم)هي دماء طاهرة وذكية سكبت من أجل الثأر لآلاف الضحايا والشهداء في الطينة وشعيرية وكتم وغيرها ومن اجل انزال ضربات متتاليه لنظام الخرطوم العنصرى الفاشى .

    ان حركة تحرير كوش تدعو كل قوى الهامش في المناطق النوبية المهددة بالإغراق والإستيطان والإحتلال المصرى العنصرى وفى مناطق الجنوب والشرق والغرب والانقسنا وكردفان والعاصمه والمدن الاخرى إلى الوقوف بشدة وتأييد هذه العملية الثورية الشجاعة التي قام بها الثوار من أبناء دارفور في حركة العدل والمساواة وإلى دعم طريق الكفاح المسلح التي تتبناه حركة تحرير كوش . كما تدعو كل قوى الهامش والحركات المسلحة إلى التنسيق فيما بينها حيث ان المعركة الحاسمة اتية لا ريب فيها والتي ستكون نهائية بدلا من الجرى وراء سراب واوهام تغيير النظام عن طريق الانتخابات القادمة المزعومه .

    ان لعنة التاريخ والخزي والعار ستلحق بقوى القهر والظلم المتمثلة في نظام الخرطوم ومن تراضى و توالى معه والذين لم يفتح الله عليهم بكلمة حول تآمر نظام الخرطوم على سيادة السودان والتواطؤ مع الاستعمار المصرى العنصرى وقوى العماله والتخلف الممثله فى دول الخليج العربيه والتى تكفلت القيام بتمويل استيطان 7 ملايين مصرى على الاراضى السودانيه/النوبيه بحجة زراعة القمح وتوفيرها لاولئك الاستعماريين وكأن السودان مزارع مملوكة لهم وليست لشعب يعيش فى دولة مستقله.

    ان الاعداء الحقيقيين للسودان هم قوى المركز الممثله فى نظام الخرطوم والمتوالين معه من الاحزاب التقليديه والعروبيه وقوى التخلف المسنوده من قبل الاستعمار المصرى العنصرى ومن خلفه انظمة النفط العربيه المهترئه والقوى الامبرياليه العالميه التى تتبع لها تلك الانظمه وليست دولة وشعب تشاد الصديق – وان عملية الامس برمتها هى من تخطيط واعداد وتنفيذ حركة العدل والمساواة السودانيه وباسلحة تم الاستيلاء عليها من جيش النظام الفاشى العنصرى.

    ان ارسال مصر الاستعماريه طائراتها الحربيه لمطار الخرطوم يوم امس للتدخل ولحماية نظام الخرطوم العميل من ضربات ثوار حركة العدل والمساواه واعتبار ما يسمى بجامعة الدول العربيه حركة العدل والمساواة حركة ارهابيه لديل قاطع ان معركة الهامش هى مع نظام الخرطوم الحالى والمركز والقوى الاقليميه العربيه وطليعتها الاستعماريه نظام القاهره العنصرى الاستعمارى والقوى الامبرياليه العالميه الطامعه فى ثروات الشعوب والتى تساند كل قوى التخلف والعدوان والقهر داخل السودان والمنطقة العربيه والافريقيه .

    ان من دروس معركة الامس واليوم داخل امدرمان توجب على قوى الهامش العمل على توحيد وتنسيق جهودها لانزال ضربات متتاليه فى قلب المركز وضد كل رموز التخلف ومؤسساتها الاقتصاديه وعناصرواهداف قوى الانظمه العربيه الموجوده فى السودان باعتبارها المسانده للمركز العنصرى المهترئ الظالم والذى فرط فى سيادة السودان وباع اراضيه على ضفاف النيل فى الخرطوم وغيرها باثمان بخسه للاثرياء العرب ذوى النوايا العنصريه الاستعماريه .

    عاش نضال المهمشين فى كل مناطق السودان من اجل الحرية والكرامه والديمقراطيه والتحرر .

    فالتتوحد الجهود لكل قوى الثوره السودانيه لتحرير السودان من نظام العماله والارتزاق ورجس الاستعمار المصرى العنصرى وقوى التخلف والاقطاع العربيه العميله .

    لا للاستعمار الاستيطانى المصرى العنصرى –

    لا لبيع اراضى السودان او منحها للاثرياء العرب ومؤسساتهم .

    لا للاعتقالات العنصريه والتعذيب لابناء دارفور فى العاصمة وغيرها.

    والمجد والنصر لثورة المهمشين من اجل سودان حر مستقل ديمقراطى .

    - مكتب اوربا حركة تحرير كوش

    11 مايو 2008


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 11:33 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    شهادة من مزارع من سبو

    (عدل بواسطة nabielo on 15-05-2008, 00:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2008, 00:32 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 12-01-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    التنسيق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2008, 08:33 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: amir jabir)

    جاهزين لحماية اراضينا و تراثنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2008, 08:13 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: لقد ابكتني كلمات هذا الرجل...
    لماذا يستعدي الكيزان هؤلاء البسطاء؟؟؟...
    فعلا الكيزان يكرهون السودانين...

    انسان بسيط
    و كلام عفوي نابع من القلب
    اذا الكيزان كانوا يستمعون لمثل هذه الاصوات
    لما وصل حال البلاد الي ما نحن فيه الان

    ربنا يستر
    شكرا
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2008, 04:50 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: نرفض حمل السلاح كحل للمشكلة النوبية

    و اذا وقع الفأس علي الرأس ماذا سنفعل ؟
    هل هنالك فرق بين الموت وضياع الارض (الوطن ) و التهجير ؟

    Quote: و في النهاية النوبة لا حول لهم ولا قوة فهي اصبحت من الأقليات و باقامة السدود
    ما حيكون في حاجة اسمها نوبة في الشمال

    اذا كان باقامة السدود ما حيكون في حاجة اسمها نوبة
    فمامعني ان نعيش بلا وطن و نحن متشردين في ضواحي المدن في الداخل
    و خارج السودان كما حدث لاهل حلفا ؟


    ربنا يستر
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2008, 07:12 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    معآ سويآ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 01:25 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: الحكومة لو اصرت على تشريد النوبيين من اراضيهم لصالح عيون مصر فعليها ان تحتمي جيداً من الغضب الهادر الذي سيصلهم حتما في بيوتهم..

    الاخ احمد
    علي الحكومة ان تستفيد من تجاربها في الجنوب و الشرق و الغرب
    ما افتكر انو في مصلحتهم فتح جبهة في الشمال
    و كما تري الاصوات التي تنادي بالمقاومة المسلحة تتعالي
    علي الحكومة ان تتدارك الامور و تعالج الامور بحكمة
    و الا فمن المؤكد ان الامور ستنفجر في المنطقة

    ربنا يستر
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 04:41 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الاستاذ عزالدين ادريس
    رئيس اللجنة الشعبية لمناهضة سد كجبار

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 07:04 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    شهادات المواطنين
    لا للسدود في الارض النوبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 08:44 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 09:13 PM

صلاح الفكي

تاريخ التسجيل: 14-09-2007
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الأخ نبيل وضيوفه الكرام..
    بقليل من الحكمة ..يؤكل الكتف كله أو قد يكون لك نصيب..، والتسرع .. يجعل الكتف يؤكل من آخرين وأنت تنظر اليه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 10:05 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: هذه الارض لم نرثها من اجدادنا

    انما استلفناها من الاجيال القادمه

    كل شئ محتمل

    الا ان نخذل من سيأتي بعدنا

    الارض امانة في اعناقنا
    ليس من حقنا التفريط فيه


    ربنا يستر
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2008, 11:47 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الشاعر النوبي سامي صلاح

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2008, 09:24 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    شهادات المواطنين : لا للسدود في الارض النوبية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2008, 02:53 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الشكر للمكتب الاعلامي للجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار
    الشكر للاساتذة
    عزالدين ادريس رئيس اللجنة
    عثمان ابراهيم سكرتير اللجنة
    علي الجهد الكبير الذي بذلوه لاخراج هذه المادة المصورة الهامة
    التي تدعم ما قلناه ان اغلبية الجماهير النوبية
    يرفضون اقامة سدود الدمار في الارض النوبية

    التحية لكم
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2008, 05:16 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: التنسيق

    اخي الكريم عامر
    سلامات
    التنسيق كلمة واحدة تعني الكثير
    نسبة الي ما الت اليه الامور في كل ارجاء السودان
    المرحلة الحالية تتطلب التنسيق بين كل قوًٌٍُِّي الهامش

    فمرحبا بك

    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2008, 09:52 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الشكر للاساتذة
    عزالدين ادريس رئيس اللجنة
    عثمان ابراهيم سكرتير اللجنة

    علي هذا المجهود الجبار

    حيوا معي هؤلاء المناضلين الشرفاء

    شكرا لكم
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2008, 09:29 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2008, 11:35 PM

مهتدي الخليفة محمد نور
<aمهتدي الخليفة محمد نور
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 764

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    مسكاقمي نبيل
    نقول للرب
    حين - الرب - أدمن روحه
    و غاب عن كمد - النوبيين -

    ربااااااااااااااااااااه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2008, 02:06 AM

محمود أكمنتود

تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    لن نفـــرط فى شــبر من أرضــــــــــــنا .. إن كان بالمقاومة السلمية أو المسلحة ..
    نحن جاهزون لكل الوســــــــــائل ... ولكن إلى متى ننتظر حتى يتم إغراق ما تبقى من أرضنا ..
    الخزى والعـــــــــار لمن باعوا أرضـــنا ومن يبيعـــونها اليــوم ...
    لا لا لا للسدود ... لا لا لإعـــــادة مأســـــــــــاة حـــلفا ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2008, 07:14 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    الشمالية تدرس بدائل التعويض لمتضررى كجبار
    الخرطوم : الصحافة
    شرعت حكومة الولاية الشمالية في إدارة حوار مباشر ومفتوح مع المتضررين من قيام سد كجبار لمعالجة المفاهيم الخاطئة التي صاحبت الدراسات والانتقال بالحديث للقضايا الحقيقية وتعريف المواطن بمقدار التأثير على الأرض والممتلكات .
    وكشف المستشار السياسي لحكومة الولاية شيخ الدين مختار مسؤول ملف كجبار لـ « اس ام سي » عن برنامج الحكومة في الفترة القادمة، الذي يهدف إلى الالتقاء بالمواطنين المتضررين وتعريفهم بالتأثير على الأرض والممتلكات وتحديد البدائل والحقوق وكيفية التعويض ومقداره، إضافة إلى تحديد مناطق التوطين، مؤكداً حرص حكومة الولاية على إعطاء المواطنين حقوقهم كاملة مع التعويض المجزى، وزاد قائلاً:«سد كجبار لن يقوم على ظلم أحد».
    وجدد مختار، التزام الحكومة بحقوق المواطنين بعد ان أثبتت الدراسات جدوى قيام المشروع، معلناً عن اتجاه من حكومته لتنظيم رحلة تعريفية لقيادات المنطقة إلى سد مروى للوقوف على الأثر التنموي الذي أحدثه السد، ومدى التأثير الاقتصادي على إنسان المنطقة على أرض الواقع .
    http://www.alsahafa.sd/News_view.aspx?id=49205
    سد كجبار ... وبداية احدى مراحل التنفيذ ....!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2008, 07:16 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    سألناهم مرارا و تكرارا عن جدوي اقامة سد كجبار
    و كان موقفنا و رأينا الواضح ان هذا السد لا جدوي له لا للنوبيين بصورة خاصة ولا للسودان بصورة عامة
    و لكنهم اصروا و كرروا ننتظر نهاية دراسات الجدوي
    و انتهت الدراسات شهر يناير الماضي
    و لكن هذه الدراسات حتي الان في طي الكتمان لمااااذا؟
    ما الذي يريدون اخفاءه ؟
    لماذا لا يملكون المتضررين هذه الدراسات ؟

    في البدأ كان اسامة عبدالله هو المسؤول من ملف السد
    و من ثم تسلمه الوالي السابق الذي لطخ يداه بدماء الابرياء قبل ذهابه غير ماسوف عليه
    و الان الكارثة الكبري يسلمون ملف السد لشيخ الدين مختار ... لماذا ؟؟؟
    الهدف تحويل القضية لقضية نوبية داخلية و خلق خلافات بين النوبيين

    فسؤالي للسيد شيخ الدين
    هل تتحمل هذه المسؤولية التاريخية .. من اغراق و تهجير للنوبيين
    و احلال المصريين في الاراضي النوبية بتمليكهم ارض ارقين الخصبة
    و رمي النوبيين في اراضي كوكا التي اثبتت التجارب انها ارض غير صالحة للزراعة ؟

    و اين اتفاقية الوالي مع لجنة المناهضة في الداخل ؟
    و الذي اتفق فيه الطرفان ان لا يقام السد في حالة عدم قبول المواطنين ؟

    اري ان الوضع قد رجع الي النقطة التي انطلقنا منها
    و سياسة تغييب الطرف الاخر و حتما هذا سيؤدي الي صدامات مرة اخري
    ستكون اعنف من مجزرة كجبار
    لان في مجزرة كجبار كان الطرف الحكومي فقط يحمل السلاح

    و للاسف نكرر ان الحكومة لا تستفيد من اخطائها
    اذا اقدمت الحكومة علي بناء السد من غير الرجوع الي المواطنين
    و اجراء استفتاء بوجود طرف محايد
    فان الامور ستكون اسوا مما يحدث الان في دارفور
    الهم هل بلغت فأشهد
    نبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2008, 07:18 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    Quote: , ووجود هذه المجموعة الغير ناطقة بالعربية فى اقصى شمال البلاد وتمسكها بهويتها وذاتها يقلق مضاجع الاسلامويين والعروبيين والعنصريين!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2008, 10:48 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2008, 08:12 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    فووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2008, 01:58 PM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 5378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    تصفية دارفوريين في أبيي بحرق وذبح على ايدي مليشيات جنجاويد!!!

    يا اخونا النوبيين
    طلعتوا زيتنا انتو خائفين من شنو؟؟؟
    ارفعو سلاح ونحن رافعين السلاح علشان التحرير تمشي قدام...
    الجلابة ما بيترك واحد حي لو استمر فرصته الان!!!
    رافعوا سلاح وخلصوا انفسكم !!!!!!!!
    سودان جديد ويييييييييييييييي
    حرب شامل ويييييييييييي
    ما فضل حاجة لناس النوبين بعد اقامة سد كجبار ودا موش تحريض لكم
    الخيار متروك لكم!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2008, 09:35 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: JOK BIONG)

    Quote: يا اخونا النوبيين
    طلعتوا زيتنا انتو خائفين من شنو؟؟؟
    ارفعو سلاح ونحن رافعين السلاح علشان التحرير تمشي قدام...
    الجلابة ما بيترك واحد حي لو استمر فرصته الان!!!
    رافعوا سلاح وخلصوا انفسكم !!!!!!!!
    سودان جديد ويييييييييييييييي
    حرب شامل ويييييييييييي
    ما فضل حاجة لناس النوبين بعد اقامة سد كجبار ودا موش تحريض لكم
    الخيار متروك لكم!!!

    الاخ JOK
    التحرير لا يتحقق الا برفع السلاح ؟؟
    لست من انصار المقاومة المسلحة في المرحلة الحالية
    اما في حالة اصرار الحكومة في موقفها بتهميش المتضررين
    و اقامة هذه السدود بقوة السلاح
    ففي هذه الحالة علي و علي اعدائي

    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2008, 10:12 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2008, 11:18 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجماهير النوبية : سنرفع السلاح اذا اصرت الحكومة علي اقامة السدود ((فيديو)) (Re: nabielo)

    المعلومات الحكومية حول السدود لا تصلح

    حتى لمجلة الصبيان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de