السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 01:13 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد الصديق بله ابوقوتة(abuguta)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟

10-30-2007, 09:06 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟

    بدون قروش

    بدون ابقى انقاذى

    ممكن ...ام... لا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:08 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:19 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3303

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: فيصل نوبي)

    الصديق المشهور ابو قوته تحياتي
    اليك تجربتي المتواضعة في البحث عن الشهرة
    ربما تجد ضالتك في بعض ما جربته وفشلت فيه حتى الان.

    أحــــــلام الاخ رجــــــب !!!

    منذ صغري وأنا احلم بان أختم حياتي بان يقام لي تكريم ضخم مثل ذلك الذي أقيم للفنان عثمان حسين , يجتمع لفيف من الناس الذين يحبونني من روابط الشباب والجمهور والأصدقاء وبعض المسئولين الرسميين يجتمع كل هؤلاء حول مسرح تعلق عليه لوحة قماشية عليها صورة كبيرة لشخصي وتحتها كتب بالخط الكبير (حفل تكريم المبدع أو الأستاذ أو الدكتور معاذ حسن) يتبارى الخطباء ممثلين لجهات مختلفة في الثناء علي وعلى دوري الكبير في إثراء الحياة العامة والإرث الضخم الذي تركته للأجيال ولا باس إن تفتقت قريحة احد الشعراء بقصيدة حول شخصي وتأتي اللحظة المنتظرة فينادي مقدم الحفل بصعودي إلى خشبة المسرح لاستلام الشهادات التقديرية والهدايا والوسام الحكومي , وهنا انهض متثاقلا من مقعدي ويهب احد أحفادي العديدين ليسندني ودائما أتخيل هذا الحفيد الشاب مثل فلقة القمر أعلم تماما إن جده الذي هو أنا لن أورثه وسامة وكذلك والده الذي هو ابني لن يفعل سأتدبر ذلك فأزوج ابني امرأة جميلة..لا أود أن اشغل نفسي بهذا الآن فلأعد إلى حلمي ... أسير بصعوبة إلى أن اصعد المسرح وهنا تدوي الهتافات والتصفيق ,,,ويتم تسليمي الشهادات والهدايا وفي النهاية بالطبع لا بد أن ارتجل كلمة وأبدا بحمد الله والثناء عليه وإزجاء الشكر له وللذين قاموا على أمر التكريم وأبدا بالتعبير عن شعوري ...ثم فجأة تخنقني العبرة وتنزل دموعي واعجز عن التعبير ....وهنا ينخرط العاطفيين من الحضور في بكاء ونحيب ...
    وفي اليوم التالي أقوم بتعلق الشهادات في غرفتي واجلس على كرسي مطمئنا وقد أكملت دوي في الحياة ..هكذا حلم بسيط مشروع ...تستكثر هذا علي !!؟؟ حسنا لما لم تستكثروه في المرحوم (الخزين) أو محمود عبد العزيز!!؟؟ لماذا يقام تكريم لكل هؤلاء الناس إلا أنا!!.
    كما رأيت من المقدمة السابقة فلدي تصور كامل عن التكريم إلا إنني لم أقرر بعد ما هي الأشياء العظيمة التي سأقوم بها حتى استحق كل هذا التكريم والاحتفاء ...ومما يحز في نفسي إن هؤلاء الخواجات أولاد الكلب لم يتركوا لنا شيئا لنكتشفه ونتميز ونشتهر فكما يقول المثل المصري (أولاد الحرام ما سابوش لأولاد الحلال حاجة) فكل الأشياء قد تم اختراعها بالفعل ..أقسم بالله إن كثير من الأشياء في هذه الدنيا لو لم تكتشف بالفعل وانتظرتني لقمت باكتشافها بسهولة شديدة !! ما علينا المهم إن مجال العلم والاكتشافات لم يعد مجالا صالحا لأتميز فيه ومن ثم احصل على التكريم الذي استحقه.
    لدي سيناريو آخر وهو أن أصبح شيخا ومعالجا مشهورا يقصدني الناس من كل فج عميق والحقيقة إن هذا السيناريو هو أول بنات أفكاري نحو التمييز فعندما كنت صغيرا لفت نظري احترام كل أهالي البلدة للشيخ) ود البصير) وكنت إذا مرضت جلبت لي الوالدة حفظها الله بعض (المحايات) فتوضع في كوب عصير أو نحوه ثم يطلب مني شرابها فقط لان الشيخ قد كتب فيها بعض الكلمات ,,وتجلب لي بعض (البخرات) وهي ورقة بيضاء صغيرة عليها بعض الكتابات وفي داخلها قليل من البخور وكان يتم تغطيتي بملاية لتحرق هذه الأوراق وأجبر على استنشاق دخانها المزعج فأظل أبكي وأبكي... ,وكان يقال لي أنه كلما كانت (البخرة) مؤذية كلما كان تأثيرها اقوي ..والحمد لله إن تلك المرحلة قد مرت دون أن أصاب بالتهاب رئوي المهم إنني لاحظت إن الناس يكنون قدر كبير من الاحترام والتقدير لهذا الشيخ ..فقررت أن أصبح مثله ..حصلت على كتاب للطب الشعبي به بعض الوصفات فعمدت إلى الحقول وجلبت بعض أعشاب السنمكة والزعفران والكركم وقمت بعمل بعض الخلطات ..ولكن سيطرة الشيخ (ود البصير) على عقول أهل القرية لم تترك لي مجال للمنافسة واني لأجد لهم بعض العذر الآن فالحقيقة إن سلوكي العام في تلك الفترة لم يكن يوحي بأنني شيخ ولا يحزنون .
    تنازلت عن إن أصبح شيخا إلا إنني حتى يومنا هذا إذا أصابني عارض مرضي اكتب بعض الآيات والأدعية على ورقة ألفها ثم أبخر بها نفسي ..وقد عادني احد الأصدقاء إبان وعكة صحية ووجدني جالسا على السرير استنشق دخان (البخرة ) فسألني من الذي كتب لك هذه (البخرات)؟ فقلت له إنني قد كتبها لنفسي بنفسي!! فضحك وقال إن سلوكي هذا يبدو مثل البقرة التي ترضع نفسها بنفسها !!!
    يا الله ماذا افعل حتى احصل على تكريم فكرت وفكرت فجاءتني الفكرة الجهنمية وهي أن أصبح شاعرا كبيرا فهذا أسهل ما يمكنني القيام به ..وكتبت بمناسبة هذا الاكتشاف قصيدة طويلة مطلعها:-

    الشعر دون سواه قط ..
    هو سلمي ارقي به درج العلا...
    تاج على راسي وبه أسود على الملا...

    فبدأت اكتب القصائد كما قلت لكم من قبل في وهمة سابقة فكتبت قصائد عن النميري ثم عن نهر النيل إلا إن قصائدي لم تجد أي استقبال من النقاد أو الجهور ...هنا فكرت الناس تحب شعر الحب والوله والغرام إذن فلأكتب عن هذا الحب ...المشكلة إنني لم أتذوق طعمه حتى اكتب عنه ..إذن لأتذوقه فقررت أن أحب وقد كان لي ما أردت ..إلا ان شاعريتي لم تتحرك قيد (نملة) !! هنا فكرت إن من يكتبون عن الحب يسهبون في الحديث عن اللوعة والفراق والألم إذن الشعراء الحقيقيين هم المحبين الفاشلين إذن لأكون فاشلا في الحب حتى تتفتح قريحتي وأملا الدنيا مناحات ..ماذا افعل هذه الفتاة أحبها وتحبني ولا توجد مشاكل بيننا ولو إننا بقينا هكذا للأبد لما كتبت قصيدة وهنا بدأت ادفعها دفعا لان تديني شاكوش جامد وقد كان... إلا إن شاعريتي لم تستيقظ !!
    فكرت إن أجرب التدخين عسى أن تستيقظ خلايا الشعر النائمة ...دخنت ودخنت ولكن دون جدوى ...لم يبقي أمامي سوى حل واحد ..صحيح انه حل غير مأمون العواقب ولكن لم يبقى أمامي ما أجربه ...لاحظت إن كثير من الشعراء هم في الأصل سكيرين عربيدين إذن لأجرب السكر...لا تستغرب فأحيانا لكي تصل إلى بعض الأشياء لا بد أن تدفع الثمن فمثلا حتى تتعلم قيادة الدراجة لا بد أن تقع وتتظلط وحتى تجيد السباحة لا بد أن توشك على الغرق في احدي المحاولات وحتى تتقن قيادة السيارات تماما لا بد أن تقتل احدهم ذات يوم في حادث سير...
    هل حلمي مشروع..اعتقد ذلك وسأسعى لأجعله واقع ذات يوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:31 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: معاذ حسن)

    Quote: فكرت إن أجرب التدخين عسى أن تستيقظ خلايا الشعر النائمة ...دخنت ودخنت ولكن دون جدوى ...لم يبقي أمامي سوى حل واحد ..صحيح انه حل غير مأمون العواقب ولكن لم يبقى أمامي ما أجربه ...لاحظت إن كثير من الشعراء هم في الأصل سكيرين عربيدين إذن لأجرب السكر...لا تستغرب فأحيانا لكي تصل إلى بعض الأشياء لا بد أن تدفع الثمن فمثلا حتى تتعلم قيادة الدراجة لا بد أن تقع وتتظلط وحتى تجيد السباحة لا بد أن توشك على الغرق في احدي المحاولات وحتى تتقن قيادة السيارات تماما لا بد أن تقتل احدهم ذات يوم في حادث سير...
    هل حلمي مشروع..اعتقد ذلك وسأسعى لأجعله واقع ذات يوم.


    معاذ

    مش احلامك دى صعبك على احققها
    ياخى انا زول مسكين وقدر حالى
    عاوز لى حاجة حته كدا,,,,


    زى لون اخونا هاشم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:27 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: فيصل نوبي)

    فيصل

    ايش حكاية الجرادل دى

    قلنا هنالك الشهرة..بس كيف اغرف منها
    وانا رافض الغراف من بدايتو

    عموما شكرا على المساهمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:14 AM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 01-16-2007
مجموع المشاركات: 6441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    ابقوته سلام

    سؤال ماهي مقايس الشهرة لديك ؟؟؟؟؟
    والمثل بيقول العايز يظهر يلبس اصفر يعني تبقي مريخابي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:17 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18402

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: هاشم أحمد خلف الله)

    أكتب فى المنبر حاجة غلط ... غلط كبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:36 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: هاشم أحمد خلف الله)

    Quote: والمثل بيقول العايز يظهر يلبس اصفر يعني تبقي مريخابي



    ودا الظهور البقص الضهور
    مش قلت لك ما عاوز اوكن انقاذى

    اسى انا المحيرنى المريخابى حسين محمد يوسف

    بعثى عربى ومعارضة,,وبشجع المريخ
    ياخى دى اصلا ما باتحصل,,



    عشانك وعشان سامى ودكتور شهاب وعمو حمزاوى
    وعلى محمد بشير,,ان شاء الله المريخ
    يهزم الاميرة رجاء فى عقر دارها
    ويهزم البنت صفا بت قس
    ويجيب كاس محمول جوا,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:41 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    Quote: أكتب فى المنبر حاجة غلط ... غلط كبير


    حيدر حسن

    شهرة البورد دى شبعان فيها اى زول بعرفنى
    الجدد منهم القدامى وعلاقتى معهم حلوة

    عاوز شهرة التلفزيون
    واكون رئيس حاجة كدا

    ان شاء الله مرشح دائرة فى حكومة ديمقراطية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:48 AM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 01-16-2007
مجموع المشاركات: 6441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    Quote: عشانك وعشان سامى ودكتور شهاب وعمو حمزاوى
    وعلى محمد بشير,,ان شاء الله المريخ
    يهزم الاميرة رجاء فى عقر دارها
    ويهزم البنت صفا بت قس
    ويجيب كاس محمول جوا,,,


    عشان ذوقك بعرفو فريد
    وبتفرح بلقانا تعيد
    بشوفك زي هلال العيد
    ونجمة بتضؤي من بعيد
    وسحرك باقي فينا اكيد
    وقولك فينا عجبني شديد
    ولانك شاعر وحِسك عالي شفيف
    بهدي ليك تحياتي بطعم العيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:42 AM

hatim ibrahim

تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    ..
    Quote: والمثل بيقول العايز يظهر يلبس اصفر يعني تبقي مريخابي

    فعلا ده أقصر وأسرع طريق للشهرة ..
    شوف ليك ( عمود ) صغمبوتي كده في أي صحيفة رياضية
    وسميهو ( فشفاش الحقيقة )
    وفش فيهو كل حقدك على هلال الملايين ..
    وأعمل من عجايز المريخ ( ملوك ) و ( سلاطين ) ...
    ما تهتم بحكاية ( الأسلوب ) والصياغة واللغة والذي منو
    استخدم اسلوب الشوارع ..
    وما تقول لي انك ما بتعرف إبجديات فن كتابة المقال
    ما ضروري تعرف ..
    لانك اصلا ما بتحتاج تكتب مقالات ..
    امسك قلمك و ( رش ) الشتائم .. تجي كيف ما تجي
    والشتيمة ما دايرة ليها كليات ولا حتى كورسات
    بس محتاجة انو دواخلك تكون مريضة بـ ( الحقد ) ..


    جرب ..وأسألني بعدها لو ما بقيت ( مشهور ) ..
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:56 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: hatim ibrahim)

    Quote: عشان ذوقك بعرفو فريد
    وبتفرح بلقانا تعيد
    بشوفك زي هلال العيد
    ونجمة بتضؤي من بعيد
    وسحرك باقي فينا اكيد
    وقولك فينا عجبني شديد
    ولانك شاعر وحِسك عالي شفيف
    بهدي ليك تحياتي بطعم العيد



    شكرا هاشم على المنظومة
    ذات القوافى ..الملهومة
    وعشان ابقى مشهور شديد
    الليلة بطلت نظم القصيد
    لكن لازم ارد على تحاياالعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 10:10 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    جرب ..وأسألني بعدها لو ما بقيت ( مشهور ) ..
    ]


    ياترى اغدو طبيبا
    او صحفيا شهيرا
    سوف اسعى غير وانى
    واطلب المجد الكبيرا
    راجيا نيل الامانى
    عندما اغدو كبيرا

    قلت لى ابداء بصلاح ادريس
    رئيس الجماعة,,,

    انت قايلنى ما فكرت فى مضوعك دا قبل كدا
    وما تقول بعرف اضغط على الكى بورد ورمز النجمة
    واكتب مواضيعى نقطة نقطة يعنى مرقمة
    *الهلال فريق البععايت
    *ابو صفرا كبير,,وقع فى مجوعة البير
    * الهلال العفيين غلب الاهلى المسكين
    * الهلال التعبان اقصى الترجى المرضان
    * الهلال المنهك هزم البعبك اسيك
    * الهلال المرضان غير مؤهل لبطولة السودان
    التوقيع
    ابو لدن
    محرر جريدة الهجن
    لصحايها ابو اضنين
    عضو موتمر وطنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 09:58 AM

ملكة سبأ
<aملكة سبأ
تاريخ التسجيل: 06-18-2003
مجموع المشاركات: 3853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: abuguta)

    Quote: عشانك وعشان سامى ودكتور شهاب وعمو حمزاوى
    وعلى محمد بشير,,ان شاء الله المريخ
    يهزم الاميرة رجاء فى عقر دارها
    ويهزم البنت صفا بت قس
    ويجيب كاس محمول جوا,,,



    أهـو انت ماشي في الطريق الصحيح مية مية

    جمعية الصداقة المريخية

    وبكرة يجيبوك في قناة الشروق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 10:18 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاوز ابقـى مشهور,,,هل من سبيل؟؟؟ (Re: ملكة سبأ)

    Quote: أهـو انت ماشي في الطريق الصحيح مية مية
    جمعية الصداقة المريخية
    وبكرة يجيبوك في قناة الشروق


    الملكة

    هى القناة مش مستقلة
    ولا تبع الجماعة....
    وبعيدن الوالى دا من الجزيرة ومن اسرة اتحادية
    وزمان كان معارضة,,ولكن لما شاف البلد
    خربت قال اخير يشيل منها شلية
    اها شنو ليك
    مريخ وقناة شروق
    وكمان حمام سلام

    ما قلنا ليك عاوزين الشهرة
    تسلمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de