أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 11:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد الصديق بله ابوقوتة(abuguta)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شمــار جديد...لناس السعودية...فقط

07-12-2004, 08:52 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

شمــار جديد...لناس السعودية...فقط



    يقول لى صاحب الشمار ..وهو ضابط برتبة رائد فى الجوازات.. ان تعديل المهن ...والاستقدامات كلها ..فتحت للسودانيين ......خلاص افرحو ياناس تربية مواشى...وسائق خاص...وتربية دجاج..وتربية نحل..بكرة يامحتشوفو اعراس...زى عرس ود شندى
    قال نحل قال
    ومن قبيل افكر..قلت فى سرى... يكون يالله السفارة ديل وراء الحكاية دى....

    بس ما تسالونى من مصدر الشمار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 09:24 PM

ابو عثمان
<aابو عثمان
تاريخ التسجيل: 12-14-2002
مجموع المشاركات: 1310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)

    الأخ ابوقوته
    والله خبر مفرح ونتمني ان يكون صحيحا" حتي تنتهي معاناة اغلبية السودانيين بالمملكة

    وللأسف هناك خبر جديد نشر بصحيفة الوطن السعودية بتارخ اليوم13/07/2004 العدد رقم1383
    وهو بخصوص ايقاف نقل الكفالات نهائيا" والقرار حسب الأتي :-


    اقتصر نقلها على أصحاب المؤهلات الجامعية والفنية
    وزارة العمل توقف نقل كفالات المهن العادية نهائياً وتستثني العمالة المنزلية والفردية


    الحديثي لـ"الوطن": القرار يهدف إلى زيادة فرص عمل السعوديين والقضاء على بيع التأشيرات



    حمد الحديثي

    الرياض: منصور الحاتم
    أوقفت وزارة العمل نقل الكفالات للعمالة العادية في جميع أنشطة العمل المختلفة ماعدا المهن الجامعية والفنية, بعد أن أوكلت إليها هذه المهمة، حيث كانت مسؤولية نقل الكفالات مسندة وعلى مدى السنوات الماضية إلى إدارات الجوازات في المناطق.
    وأكد مدير مكتب العمل بالرياض حمد بن عبدالله الحديثي لـ "الوطن" أن وقف نقل الكفالات بدأ أمس بناء على أمر سامٍ يقضي بإيقاف نقل الكفالات لجميع المهن العادية والتي لا يحمل أصحابها مؤهلات دراسية وقصرها على حملة الشهادات الجامعية والفنية فقط , مشيرا إلى أن القرار يهدف إلى زيادة فرص العمل للمواطنين, والحد من تلاعب بعض المنشآت والتي يعمد أصحابها إلى استخراج التأشيرات وبيعها مسبقا ومن ثم نقل كفالات العمالة, مشيراً إلى أن وزارة العمل وجهت مكاتب العمل بضرورة مراعاة الحاجة الفعلية للمنشآت التي تحتاج إلى نقل الكفالة للخدمة الفعلية والتي لا تتعارض مع كون المهنة من المهن المقصور شغلها على مواطنين سعوديين, مضيفا أن خطة السعودة شملت 25 نشاطا تجاريا لم تفرض السعودة فيها بنسبة 100 % سوى في مجال بيع الذهب، في حين تم التمديد لبقية الأنشطة لمدة 3 سنوات من عام 1425 ـ 1428 هـ لتطبيق السعودة فيها بشكل تدريجي إلى أن يتم تطبيق السعودة فيها بشكل كامل خلال هذه الفترة.
    وبين الحديثي أن مكتب العمل يشترط لنقل كفالات أصحاب الشهادات الجامعية والمهنية أن تكون الشهادات المقدمة صحيحة ومصدقة من القنصلية السعودية في بلد العامل, في حين لن يتم نقل كفالة المهن التي لا يكون لدى أصحابها شهادات دراسية مصدقة, مضيفا أن مهلة الاستقدام التي أعلنتها الوزارة للمنشآت الصغيرة التي يقل عدد عمالها عن 10 عمال لا تزال مستمرة حتى انتهاء فترة المهلة والتي حددت بـ3 أشهر.
    وتتم إجراءات نقل الكفالات للعمالة المنزلية والفردية والتي تشمل السائقين والخدم والعمال المنزليين, وعمال الاستراحات, والعمال الزراعيين, والطباخين وغيرها من المهن التي تخص الأفراد عن طريق الجوازات ولم يطرأ عليها أي تغيير.
    وذكر مصدر في جوازات الرياض لـ"الوطن" أن نقل الكفالات لهذه المهن مستمر ضمن ضوابط ومعايير محددة, وأن قسم نقل الكفالات بجوازات الرياض يقوم بإنهاء مئات العمليات الخاصة بنقل كفالات المهن المنزلية والفردية يوميا, وأن نقل الكفالات للمهن العادية الأخرى أصبح من اختصاص مكاتب العمل, مهيبا بالمواطنين ضرورة الالتزام بمراجعة الجهات ذات الاختصاص في هذا الأمر تفاديا لتأخير معاملاتهم وتشتيت أوقاتهم.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 11:20 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: ابو عثمان)

    ابوعثمان
    والله كلامك ...وضع النقاط على الحروف
    فضيق الاخناق على الجانب دى من اولويات
    وزير مكتب العمل الجديد
    والله يكون فالعون...اظاهر الطابط
    بتاع الشمار دا مو ناقش حاجة
    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 09:30 PM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)

    بشارة سمحة يا أخي أبوقوتة ..

    عندي صاحبي قادم السعودية بمهنة قصاص حمير .. للأسف ما لقى حمير ولا حتى في جازان .. ففتح ليهو صالون حلاقة في كرنتينة جدة .. واشتغل قصاص أتر بارتايم.

    تحياتي لك ..

    جاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 11:25 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: JAD)

    Quote: عندي صاحبي قادم السعودية بمهنة قصاص حمير


    والله دى بالغت فيها ياجاد....اكيد صاحب مكتب الخدمات دى سودانى مسعود

    ذكرتنى واحد سودانى لقى ليه سعودين قاعدين فى خيمة والناس طالعة داخلة
    قام...دخل عليهم دووووووووش ورفع ايدونو وقال ليهم..الفاتحـــــــــــة

    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 09:44 PM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)


    حبيبنا ابوقوته


    صباح الشمارات


    تعرف قبل فترة كان فى شمار مغربل برضو ..
    قال أيه ؟؟؟
    قال أى شخص اكمل عشرة سنوات داخل المملكة ولم يغادر سوف تشمله مكرمة ملكية ويمنح "التابعية" وانطلق الشمار انطلاق النار فى الهشيم ..

    تعرف رد فعل قدامى المحاربين كان شنو ؟؟؟

    خلاص عرفوا السودان فيه بترول عاوزين يدحلسوا ؟؟؟

    من عجب وجدت الشباب متحمس لهذا الشمار ومتفائل به كثيرا

    بالامس يحدثنى ابن جيراننا السودانيين متسائلا :
    أكان ابوى عملوا ليه خروج نهائى ما ممكن انا انقل كفالتى ؟؟؟

    حزنت على هذا الجيل الذى كلما نحاول الدفاع عنه يخزلنا اضعاف

    الشمار عندك يا ابوقوته لكن ناس السفارة ديل نتفك منهم كيفن بس..

    آخر شمار

    ناس مصلحة الضرائب عينوا مندوب دائم له فى قنصلية جدة ... حيلة ثانى مافى ابدا...

    والله المستعان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2004, 11:57 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: قرشـــو)

    Quote: آخر شمار

    وهاك دى عشان زول الضرائب

    بلدا فيها نيل
    للموية دافر...
    وارضه مسطحة
    زى اوراق الدفاتر..
    تزرع تفتح فى الجداول
    والخضرة زى ابتسامات
    البشائر...
    الحقول جابت ثمار
    ما عرفنا الجوع والدمار..
    وصدرنا للبلد البعيد
    والقطر والمجاور...
    بس الليلة جاءتنا المشاكل
    بيها الغيوم صارت تسافر...
    حتى الطيور هجرت وكور
    عند المغارب والبواكر...
    ولو ولد طفلا جديد يسال
    امه وين الجواز عاوز يسافر...
    عشان الزواج كان بالرسائل
    وابوه لسع مهاجر...
    كايس الضمان ..عاوز الامان
    عاوز ما يسمع دبابات العساكر...

    حتى الجماعة صارت تهاجر...
    عشان تجمع من المغتربين الضرائب
    وتكدس فى بنوك الوطن المجاور...

    عشان السودان عاوز يهاجر
    حتى النيل داير يسافر
    وغير مجراه القديم
    عشان حكومة العساكر..

    انا ذاتى عاوز اسافر
    حتى للظلمات والدياجر...
    بس لمنو نترك المساكين
    الحيارى
    المكافحين الضوامر...
    المابعرف وين ينوم
    غير رواكيب فى الهواجر...
    الما بملك رسوم الجواز
    ولا بعرف حجوزات التذاكر...

    ابقوتة قبل الاغتراب


    الله يعينكم ياعمدة على زول الضرائب حقككم دا
    علا الناس ديل ما ارسلو لينا واحد
    فى الرياض.ليش..شايف ناس الخال ود قاسم
    ديل طولو ما دفعو ضرائب
    شكرا ياعمدة على طلاتك المفيدة

    (عدل بواسطة abuguta on 07-13-2004, 00:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 04:56 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)

    غريبة البوست دا كـلـوا كــيـــزان يا ربي الكيزان ديل بقو بتاعين شمار بالصورة دي ؟؟؟؟؟


    الــســــــــــــــــلام عـــلــــيـــــكــــم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 07:13 AM

شمهروش
<aشمهروش
تاريخ التسجيل: 09-14-2002
مجموع المشاركات: 1052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: ABUHUSSEIN)

    اب غوته
    والاخوان الكيزان على حسب هيئة مواصفات ومقاييس سودانيز اون لاين ومستشارها دينق وسكرتيرتها رودة الاديبة العالمية وكل مارق وخارج عن ادب الاختلاف
    اي كان العمل هو العمل وعلى العموم الماشية ناهيك عن تربيتها احسن من يقف المرء في صف طويل يبكي وهو يقدم اوراق اللجوء ويتسول الامم المتحدة صحن ارز كبير في حوش البقر في هولندا او باااارات الولايات المتحدة ام بيرة بااااااااااااااااااااااردة
    العمل ليس فيه عيب غراف بلاعات قلام حمير صرار نعاج لولاي جداد
    وناس عجايز حنانة .
    المهم هو شرف العمل يا اباطرة الاحمر والاشتراكية ولا رايكم شنوا؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 10:18 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: شمهروش)

    Quote: ويتسول الامم المتحدة صحن ارز كبير في حوش البقر في هولندا او باااارات الولايات المتحدة ام بيرة بااااااااااااااااااااااردة
    العمل ليس فيه عيب غراف بلاعات قلام حمير صرار نعاج لولاي جداد


    شمهروش
    تحياتى
    قلت لى كلامك الفوق دا ياخوى صاح ولا كلام زول زى كدا سكة الدول ام همبريبا بارد..ولم يوفق
    وفى النهاية..جاء الى المملكة بمهنة زى مهنتى دى..لا قدر يحسن وضعه ولا قدر يجيب عروسته..علا ياخوى مسعول من الخير...بدهم كم فى الشهر..وقلت لى راحات ساى لا شغل لا مشغلة....وكمان الواحد ينزل ويختار احسن ملكة...وديل مغتربين ياخوى....لينا بحلاهم
    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 08:45 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: ABUHUSSEIN)

    ابوحسين
    تحياتى
    علينا جاى يا كيزان هو الواحد لاقى ليه ركاب بعد الساعة 12
    وبس ما شايف اساسى وهوب فل
    اخبارك ياحبيب واخبار الاسرة
    انت راكب مضمون..خلينا نشوف السوق
    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 09:26 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2915

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)

    ابقوتة والأحباب سلام
    على قول المثل : يا ما شماركم اصبح مرخ
    التخفى تحت المهن العمالية قد يشفع عنا في السفارة
    ولكنه حافذ على العنوسة حتى المتزوج لا يمكنه استقدام
    زوجته ما دامت هويته بمهنة مليس أو مبلط أو قصاص
    وأذكر طبيب بيطرى فرض عليه كفيله برعى أغنامه السبع
    بحجة مهنته في التأشيرة تربية مواشي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2004, 00:41 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: EMU إيمو)

    Quote: التخفى تحت المهن العمالية قد يشفع عنا في السفارة


    والله صدقت فى هذه...يعنى نحنا اسى شغالين بمهن عمال...
    وعلى حسب قانون السفارة مفروض..ندفع اكتر...عشان الكروش تكبر
    انا اعرف دكتور شغال بمهنة فنى تمريض...
    وشكرا على المشاركة
    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2004, 11:40 PM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: abuguta)


    Quote:

    حتى المتزوج لا يمكنه استقدام
    زوجته ما دامت هويته بمهنة مليس أو مبلط أو قصاص


    الأحباب بقيادة ابوقوته

    عطفاعلى اعلاه
    ترى هل هنالك فرق بين احتياجات رجل ورجل بناء على المهنة ؟؟؟ أم ان المهن المتدنية لا تندرج تحت قائمة الرجال ؟؟؟

    بصراحة الجماعة ديل حيرونا عدييييييل كده ...

    يعنى شنو ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2004, 03:39 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمــار جديد...لناس السعودية...فقط (Re: قرشـــو)

    الموضوع اصلا ياعمدة
    بندرج تحت دخل الفرد..اذا كان دخل الرجل لا يكفى هذا يقود الاسرة للانحراف او المراة تشتغل
    ودا غير مسموح به بصفة رسمية فى المملكة..وانت ادرى بذلك..عشان كدا منعت المهن ذات الطابع العمالى للرواتب المتدنية..
    اجكى ليك دى ياخالد
    اعرف واحد من العمال يعمل مع ناس مياه القصيم اها الزول دا مراته جاءت عمرة..وبعد اداء المناسك
    قطع ليها تذكرة فى بص الحملة...وعند الطائف طلع عليهم عسكرى مسلط ...من دون اى مقدمات قال للمرة هاتى هويتك...الراجل قال للعسكرى دى مراتى و جاية عمرة...اها مودها الرياض...
    السودانى كان قلبه قوى على طول راح للضابط..وقام قال ليه..دى مراتى ودا عقدها الشرعى ..اها يامولنا امشى بيها الرياض ولا امشى بيها السودان ترا انا لى منها اربعة سنوات...اها الضابط طلع زول ود ناس قال ليه..اتوكل على الله واركب فى بصك..الله يستر عليك..من ناس الرياض
    اخونا بقى مروق...اجر ليه غرفة فى الحى الجنب الشغل..وطربو الهنبريب....
    اها ودعتك الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de