منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان لمن تدق الاجراس نحو ثقافة التعدد و السلام
قناة المقرن تعانق ذكرى السادس من أبريل بقلم صلاح شعيب
نساء حول الرئيس...
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 03-28-2017, 11:43 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى

09-09-2003, 06:27 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى

    للتطرف...سيظل وردي قيثارة للشعب السوداني

    إستنكر عدد كبير من القراء بالأمس في اتصالات هاتفية الحديث الذي قاله إمام مسجد الدروشاب حول تكريم جامعة الخرطوم لفنان الشعب وقيثارته محمد وردي بمنحه الدكتوراة الفخرية في الآداب تقديراً لدوره الكبير في الارتقاء بالفن السوداني وإعلاء شأن الأغنية السودانية داخل وخارج السودان.. حتى انتخب فنان أفريقيا الأول.. وهذا فخر كبير للسودان.

    وأكد العديد من الذين اتصلوا بالصحيفة أن هذا النوع من التفكير هو أكبر خطر على وحدة بلادنا..

    ونحن لا ندري الى أي نصوص اعتمد الإمام في حديثه عن الفنان الكبير محمد وردي.. ولا أدري كيف سمح الإمام لنفسه أن يصف تكريم جامعة الخرطوم للمبدع الكبير محمد وردي بالقضايا الانصرافية.. ومتى كان الفن انصرافياً .

    إن محمد وردي فنان أصيل لم يبتذل نفسه ولم يقدم أعمالاً هابطة فهو فنان الشعب الاول وفنان الصفوة ولا أدري من أين عرف ان عدداً من أغنيات وردي تدعو الى المنكر وكيف يفهم مولانا الإمام هذا المنكر، ولا تفهمه إدارة جامعة الخرطوم التي كرَّمت وردي اعترافاً بدوره الكبير..، ثم كيف تمعَّن مولانا الإمام في تلك الأغنيات.

    إن ماذكره الإمام في خطبة الجمعة.. هو استغلال سيئ لحرمة المساجد.. وبدلاً من ان يقدم خطبة يستفيد منها المصلون في شؤون دينهم ودنياهم ينحرف الامام من مهمته الاساسية الى حديث يمكن ان يخلق بلبلة وعداء شديداً له وللتيار المتطرف الذي يمثله..

    وبلادنا ومنذ فترة تشهد توجهاً تكفيرياً يستهدف رموز المجتمع السياسي والمدني والفني.. بدءاً بفنان الشباب الراحل المقيم خوجلي عثمان.. واستمر الى تكفير عدد من رموز المجتمع السياسي والمدني والصحفي..

    إن بلادنا وهي مقدمة على مرحلة السلام والوحدة.. سيشكِّل هذا التفكير التكفيري خطراً كثيراً على المجتمع..

    إننا ندعو علماء بلادنا الحقيقيين لشجب هذا الحديث وتوضيح وجهة نظر الدين الحقيقية في هذا الأمر..

    لقد قرأنا كتباً ومقالات واجتهادات عن الدين والفن.. لم يكفر فيها أحدٌ الفنانين ولم يصفهم بتلك الصفات ..

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا.. وابعد شيوخه وشبابه من التطرف غير الموضوعي .

    وسيظل الفنان الكبير محمد وردي منارة سامقة وهرماً من اهرامات الفن في بلادنا والوطن العربي وافريقيا.. يؤدي رسالته بكل قوة وثقة في نفسه وفي أمته وشعبه، مؤمناً بالله ايماناً عميقاً.

    والله الموفق وهو المستعان..

    كمال





















    [email protected]

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 07:02 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    الجهل مصيبة يااخوي الكيك
    ربنا يشفي مرضى المسلمين

    لايزال الفكر الخارجي التكفيري يعيش بيننا ويجد البيئة المناسبة لينمو وينتشر في ظل غياب الديمقراطية التي تتيح طرح اي فكر مخالف

    يااخي الحبيب اصحاب هذه العقول كانوا يقاطعون الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه في صلاته فيصمت عن القراءة حتى ينتهوا من سبهم وشتمهم ثم يقراء قول الله تعالى
    فاصبر ان وعد الله حق ولايستخفنك الذين لايؤقنون

    قاتل الله الجهل والتعصب والغلو
    متى ياتي يوم نتخلص فيه من بقايا عصور الانحطاط
    كل ذلك ناتج عن انتصار الفكر المدرساني على فكر ومنهج الفلاسفة كابن رشد

    اما بالنسبة لقول هذا المخلوق الذي اصبح اماما لمسجد في تعرضه للفنان وردي فهو بالضبط كحال النخلة والبعوضة


    قالت البعوضة للنخلة استمسكي فاني طائرة عنك
    فقالت لها النخلة ومتى علمت بك واقعة علي فاعلم بك طائرة عني

    ولك الود عزيزي الكيك

    اخوك الازهري

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 09-09-2003, 03:35 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 08:28 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    اشكرك اخوى الازهرى
    والف مرحب بك فى البورد واشكرك ثانيا علي هذا الرد الراقي الرافض لكل غلو وتطرف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 08:57 AM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 03-09-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    وأكد العديد من الذين اتصلوا بالصحيفة أن هذا النوع من التفكير هو أكبر خطر على وحدة بلادنا..
    i wonder how is the sermon a threat to وحدة بلادنا?

    ونحن لا ندري الى أي نصوص اعتمد الإمام في حديثه عن الفنان الكبير محمد وردي..
    i can see that it's not about what has been said but it's all about "how can a creature will ever dare to murmur an ill word about PROPHET Wardi.
    Wardi in my own opinion deserve that honorary thing, but this should never led some of us to cripple and mute any criticism to him. It makes us more like secret service agents than freedom-of-speech fighters … cheers
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 01:03 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: Mahathir)

    أخي

    Mahathir
    تحية طيبة

    أنا أتفق معك على أن لكل شخص الحق في قول رأيه.. ولكن لا يحق لهذا الامام أن يستخدم منبر المسجد لإطلاق مثل هذا الرأي.. يمكنه أن يقول رأيه في مجلس خاص على أنه رأيه الخاص.. وإذا كان يرى أن ذلك هو رأي الدين، فلماذا لا يكون للناس أن يخالفوه في رأيه هذا على صفحات الصحف، طالما أن منبر المسجد لا يسمح بمثل هذه الردود، وهذه أحد مشاكل مجتمعاتنا.. المساجد أصبحت منابر لنشر الجهل والهوس والإرهاب..

    وشكرا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 01:09 PM

maia

تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: Yasir Elsharif)

    في مصر تم تحديد خطبة الجمعة لكل المساجد حتى لا يجود كل امام بما لديه بعد ان وجدوا ان الفتنة والمصائب كلها تاتي من منابر الخطبة يوم الجمعة ، والسؤال يظل قائما هل هؤلاء هم اهل التقوى والارشاد ام داعين للفتنة والتفرقة بين الناس ؟
    وما دخل امام الدروشاب بتكريم وردي او عثمان حسين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 10:09 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 6197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)


    ماذا تتوقعون اكثر من دعاة الهوس الديني انهم ضد الابداع والمبدعيين ويستغلون منابر المسلمون لتمرير مخططهم العدائى للشعب والمتمثل فى احترامه وتقديره للمبدعيين وتكريمهم

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 11:59 AM

3mk-Tango

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2374

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    .......
    الامام دا بكون ما بحب السلم الخماسي
    ولا بكون بسمع عثمان حسين بس
    ولا اقول ليكم زي ما بقولوا في السودان ..الامام دا ما عندو موضوع

    لووول
    ...بالله دا كلام دا

    الجهل مصيبة



    تسلم يا الكيك


    تنقو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 12:38 PM

maia

تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    ما دي المصيبة ، لماذا لا يترك الامام افتاءاته وارشادته في نطاق اختصاصه
    وفي خطبة الجمعة كمان؟
    والله زي ما قال الفنان السوري دريد لحام : نحنا مشكلتنا ما مع الرب بل مشكلتنا اللي بيفكروا حالهم بعد الرب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 03:29 PM

KANDAKE
<aKANDAKE
تاريخ التسجيل: 03-02-2003
مجموع المشاركات: 192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: maia)

    I think Wardi's acceptance of any honoring act from this government in any form or shape is a disappointment. the UK is not an independent institution any more and i wish he had turned it down.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 03:44 PM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 4594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: KANDAKE)

    العــــزيز الكيك والمتداخلين

    حأحكى ليك حاجة بسيطة حصلت فى اوائل الثمانينات، ناس انصار السنة حايمين فى الكلاكلة بى لاندروفر بى ميكرفونات بيعلنو عن ندوة فى أحدى جوامعهم القريب جدا من منزل محمد وردى والدعوة كانت بالميكرفون يقول الندوة بالجامع الفلانى جوار منزل محمد وردى -جوار منزل محمد وردى وهلمجر ، العجيب لمن بدت الندوة بالليل
    الوقت كلو كانو شغالين لمحمد وردى ، ده قليل من كتير الواحد ممكن يتذكره.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 04:41 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    الكيك
    الشىء المحير فعلا هل استطاع امام مسجدالدروشاب اوالماشين على دربه من الائمةان يبصروا الناس بكل امور دينهم وان يقولوا كلمة حق للراعى اوالحاكم بل لميستطيعوا ان يتحثوامن منابرهم
    عن الجمرةالخبيثة التى اضحت هاجس لكثير من المساجد لدرجة جعلت بعض المؤذنين يعتلون المأذن ليرفعوا الاذان اما كان احرى بذالك الامام ان يحرض الناس لتعود مساجدنا تشع نورا وتتلالأ فى الظلام اماعن موضوع تكفير الفنان وردى للاسباب التى ذكرها الامام فالسؤال هل مولانا له من الوقت الكثير كما قلته يتمعن الاغنيات ويستمع اليها بكل هدوء ليخرج لنا بتلك الفتوه الانصرافيه وحقيقة كما يقول المثل الرومانى
    ان كنت فى رومافأفعل كما يفعل الرومان
    والرومان طبعا معروفين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 04:56 PM

مارد

تاريخ التسجيل: 04-24-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: بلدى يا حبوب)

    الأخ الكيك

    أولا كان من الأفضل أن نعرف إنه الإمام" قال شنو بالضبط !! " بدلا من إغراقنا بمافعله وردى . وردى أعماله تتحدث عنه ولانريد تلك المعلومات

    أما الإمام إياه فكان الأولى به أن يتحدث عن الظلم ويقول كلمة الحق فى وجه سلطان جائر، و كان عليه يفتى فى أمر عرس الشهيد وغيره من البدع الإنقاذية !
    طبعا أنا عارفك ما إنت الكتبت الكلام ده، ولكن كان يستحسن إيراد كلام الإمام تحديدا

    لك الود

    مارد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2003, 06:05 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امام مسجد يعترض على ...تكريم وردى (Re: الكيك)

    مرحبا و الف مرحب بالجهالات الجديدة و الي الامام الشكر الجزيل في مبدأ متابعة الاخبار . يكفي هذا الامام شرفا ان يعلم ان الاستاذ وردي قد تمك تكريمه
    طه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de