|
Re: (أُمْ فِتْفِت) ... هل هي (إستهبال) ذكوري ..؟؟!!! (Re: Ahmed musa)
|
ود موسى يبدو أنك من أكلة لحوم البقر صحيح أن فهمي تقيل - والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه - لكن كمان أري من بين كلماتك على قلتها شئ من حتى فما دخل الأنثي في المسألة هل هي الأمومة. قالت الأعراب أن (أم) حرفى تعريف يقومان مقام حرفي الألف واللام الأمر الذي يعني أن عبارة أم فتفت هي الفتفت ، طيب إذا كانت أم فتفت أو الفتفت ما معنى ذلك ، يعني شنو فتفت ولماذا لم تكن فت فلوستوب. الناس دي بتجيب حاجات ولمن تزنقهم في الزاوية يقولو ليك الأسماء لا تعلل يعني هي كده. زميل البورد المبدع جلال بن داؤود "أبا جهينة" إجتهد في تفكيك عبارة "كمونية" وأفرد لها بوستاً ضافياً خلص فيه إلى أن الشغلانة مرتبطه بواحد خواجه والقيرفرند خاصته وأن الكلمة مركبة من شقين الأول كمون "أي تعالي" والشق الآخر نيه وهو إسم الدلع لحبيبته أياً كان إسمها. المه حكاية روى الإمام أحمد في المسند (5/434) بسنده فقال : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أُمِّ الدَّرْدَاءِ ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عَاصِمٍ الْأَشْعَرِيِّ - وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ السَّقِيفَةِ - قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : لَيْسَ مِنْ امْبِرِّ امْصِيَامُ فِي امْسَفَرِ . - أخرجه الطبراني في الكبير (19/172 ح 387) من طريق عبد الله بن أحمد ، عن أبيه به ، ولفظه : ليس من ام بر ام صيام في ام سفر . - وأخرجه البيهقي في " السنن " (4/242) من طريق عبد الرزاق به . قلب اللام ميماً في حرفي التعريف يعود إلى كلام الأشعريين باليمن فقد صح أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: ==== أها أما زالت أم فتفت وأم رقيقة وأم بقبق وأم تكشو وأم دقوقه إناث أم في الأمر أمر ؟
| |
|
|
|
|