|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: في البدء أعلم أنه كان بإمكاني أن أرسل لك هذه الرسالة عبر البريد الإلكتروني، ولكن لي حاجة بأن أفعل ذلك علناً. عندما التقيت يا صديقي في بقعة ما من هذا الفضاء الرحيب، دون سابق معرفة وأنا أتصفح مدونتك الرائعة (الغابة والصحراء) شعرتُ بأنك تحمل من الإنسانية ما يغريني بأن أتقرّب إليك. فأرسلت لك أولى رسائلي وكانت بتاريخ: 29 آيار/مايو 2007م هل تتذكرها؟ قبل أن يصلني ردك كنت أطيل النظر إلى صورتك التي وضعتها في البروفايل الخاصة بك. فأقرأ في وجهك الأسمر نوعاً من الحزن لا أعرف مصدره وتفرّست فيك نبالة من نوعٍ خاص، وألقاً جميلاً دعاني إلى أن أعيد رائعتك (صلوات مالك الحزين) فعرفت كيف أربط بين صورتك وكتاباتك، وشعرت بأن الحزن محبوسك في نصوصك أيضاً. |
Wafa Ajjasim
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: عندما قرأت نصك الأولي في مدونة الصديق هشام آدم (الغابة والصحراء) ظننتُ أنني أمام أنثى تقدّم نفسها قرباناً لما بعد الحداثوية، ولكنني الآن أرى أمامي شاعرة حداثوية تعرف تماماً ما تكتب لأنني وللصدق خشيتُ أن تكوني حبيسة قضيتك. هذا الأمر أسرّه إليك لأنه كان بيني وبين نفسي، ثم هاأنا ذا أقرأ لشاعرة تتجاوز الجغرافيا لتقول بأن الجسد ليس إيروتيكية للنص المغفل تماماً، ولكنه جسد رمزي لأمة لا تتجزأ جسد تماماً كما لو كان جسد أنثى مشتهاة من قبل رجال أغلاف! |
بقلم: سعيد بوكرامي – المغرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: وهذا الموضوع تناوله في نصوص شاعرتنا الكاتب والقاص والأديب المغربي(سعيد بو كرامي) في مقالة نقدية مميزة جاءت بعنوان (نصوص روزمين آيروتيكية النص وحرملك اللغة). |
شذرات متفرقه حول الأدب... إصدارة أسعد الطيب العباسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
طيب يا هشام القضية الأولى وهي قضية وفاء الجاسم قد حسمناها عبر الهاتف. وإن كان ثمة ما أطالب به حول هذه القضية فأنا مطالب بإثبات أن وفاء الجاسم شخصية حقيقية وليس العكس. وبقيت القضية الثانية وهي قضية الرسائل بينك وبين سعيد بوكرامي الحقيقي ! وأنا مطالب بإثبات حقيقة هذه الرسائل . خلاف ذلك لا أرى أني مطالب بإثبات شيء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
MAS دي اختصار لي محمد عبدالماجد الصائم
اعمل حسابك يامعلم وبعد عن الميس وغنيلو والله انت لو مازول بتاع نكته وضحك بس البدلة اللابسه دي كان بحتوا ليك وراها وطلعوها ليك made in china ياخي هنا في ناس بيبحتوا صاح اعوك تجيب ليك خبر ضارب ولا حاجة الناس صاحية يامعلم
غايتو هشام ادم لو ما امن من البورد ده تاني اظنو ما ح يامن هههههههههههه
زاتوووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
الأخ محمد عبد الماجد الصايم تحياتي متى نكن شرفاء فعلا ونقف دون أن أن يعتدى على الآخرين في أرضنا ؟ ما وقع بحق الكاتب المغربي جريمة قذرة إن كان لنا مثقال حبة من خردل أخلاق ! هذا الكاتب يكتب عن أدب السجون وينافح عن حرية الكتابة والتعبير ثم ينتهك اسمه وتنتحل سمعته بهذا الشكل الفاضح ثم لا نحرك ساكنا ، أي أخلاق وأي شرف لنا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
السيد المحترم ..محمد الحسن سليمان
تحية واحترام ربما ولما يزيد عن الخمسة شهور وأنت تعاود فتح مواضيع تلمح بصورة غير جميلة لما حدث بخصوصي والاستاذ بوكرامي وتفتح باب التأويلات والظنون من غير انصاف ..أو اضافة منصفة تضع حدا لهذا الأمر , بل ربما يكون أسلوبك المبتسر واشاراتك المبهمة أقرب للسخرية والتشفي الآن ومثلما تعرض الأستاذ سعيد لعملية احتيال واستغلال لأسمه من خلال افتراع ايميل شبيه بالذي له ..وهذا أمر فى غاية الدناءة والوضاعة تعرضت أنا لعملية خديعة واحتيال بايهامي بنفس الأمر وقمت بالرد على الأيميلات الورادة لي والتي اطلعت عليها أنت وربما الكثيرون (رغم أني لا أعرف كيف تم الحصول على هذه الأيميلات وأنا نفسي لا أحتفظ بها , هل من قام بخداعي هو من نشرها أم تم تهكير ايميلي منذ عام وأنا لا أدري, المهم أني أحمد لهذا الشخص الناشر أن حفظ لي مراسالاتي كما هي (بمنبر السيدة تراجي) والتي تضع الموضوع بين يدي كل من يهمه الأمر. وأحمد له انه لم يقم بتزوير أو ادعاء ايميلات غير حقيقية تمس الشرف والسمعة .(وما عداه من السخرية والأيذاء والشماتة فهذا أمر أفضل عدم الخوض فيه)
خلاصة الأمر .. كوني كنت ضحية لعمل دنيئ لا أظن أن هذا يعيبني بشيئ , فالشر موجود والنفوس التي لا هم لها الا ايذاء الآخرين ستظل موجودة ...وسيظل دأبها كما هو..
ذلك ما عندي..كان الأمر تجربة قاسية مؤلمة ولكني استطعت والحمد لله امتصاصها واستيعابها الى حد ما, ولربما كان درسا مفيدا في موضوع الثقة بالآخرين. ولم أشأ أن أتباكى على الملأ وأطلب التعاطف والتضامن , فى أزمة مرت بي أو أن أجعل من نفسي أو ما حدث موضوعا.وأنا لم أفترع يوما بوست شخصي ,أو بوست مشاجرة أو معنون باسم شخص. .كل كتاباتي هنا كانت نصوصا أدبية ما عدا قلة لأسباب اجتماعية (تعازي..الخ)
مع احترامي وتقديري (ملحوظة :وأظنك أيضا اطلعت على موضوع أحمد شكر والذي يحمل ايضاحا للأمر , مع العلم أني قمت قبلها بمراسلة الأستاذ سعيد الحقيقي وتحدثنا حول هذا الامر واستياءنا مما حدث لكلانا وحزني وأسفي لما أصابه وأصابني)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: rosemen osman)
|
الأخت الكريمة روزمين وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعلم أنك قد تأذيت من هذا الأمر كثيرا ، هذا حق ولا جدال . وقد أزعجني جدا ابتعادك وغيابك حسبان أن يكون بسبب هذه القضية. كنت أقول لنفسي ما أقسى أن يحرم الإنسان من حق التعبير والكتابة ولربما بغير جريرة ! لك أن تعلمي أختاه أن لهذه القضية أكثر من بعد وأنها سابقة لجريمة تطورت وتعقدت بشكل يجعلها محل حالة دراسة ومؤشرا إلى اختلالات وعلل تعتري بنانا وأنساقنا في جوانب شتى. إنها قضية من قضايا ثقاقة وجودنا العنكبوتي العامة ! هذه القضية لم تعد تخصك أنت وحدك ومجيئك الآن -وإن تأخر - بالغ الأهمية في حسم ما يليك من أمر هذه المسألة . وخلاصة أمر ما يعنيك هو كما لخصته بكلماتك الشجاعة : (((خلاصة الأمر .. كوني كنت ضحية لعمل دنيئ لا أظن أن هذا يعيبني بشيئ , فالشر موجود والنفوس التي لا هم لها الا ايذاء الآخرين ستظل موجودة ...وسيظل دأبها كما هو..))) ونحمد الله الذي أعانك على تجاوز هذه المحنة ورزقك كل هذا التماسك والجسارة . --------------------- هذا ما تيسر لي خطه في عجالة وسأعود للتعليق على رسالتك بإذن الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يبنغي أن أشير بكل وضوح إلى حقيقة أني لم أتهم هشام آدم بشيء في هذه القضية ! كل ما آخذه على هشام آدم حتى الآن هو صمته المريب حيال هذه القضية ، إضافة إلى السؤال الكبير : كيف عرف بوكرامي المزيف تفاصيل علاقة الصداقة التي تربط هشام آدم بالناقد المغربي الحقيقي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: كنت أطيل النظر إلى صورتك التي وضعتها في البروفايل الخاصة بك. فأقرأ في وجهك الأسمر نوعاً من الحزن لا أعرف مصدره وتفرّست فيك نبالة من نوعٍ خاص، وألقاً جميلاً دعاني إلى أن أعيد رائعتك (صلوات مالك الحزين) |
اول حاجة نجيب صورة للاستاذ هشام آدم .. عشان المشاهد العزيز يعيش نفس الاجواء العاشتها الاستاذة ..
.. ..
وآآآآآآحلاتي يا ناس ..
.. ..
نرجع لحديث الاستاذة وفاء الجاسم ( باللام الشمسية ) .. احاديث من الشاكلة دي بتذكرني صديقي و ابن حارتنا علاء الدين الوهم .. كانت علاقته بالجكس علاقة جماعية .. يعني ألا يلاقيهم في بص ولا سماية و لا عرس .. ما عندو اي انفرادات جكسية و لا محاورات جانبية .. بعد ما حسا بأهتزاز صورته الجكسية .. ( كنا في مرحلة تكوين العلاقات الضاربة ) .. بدأ يوهمنا بأن فلانة رسلت ليهو و علانة كلمت فلانة آخرى تقول ليهو .. في البدء كان الامر ( شفهي ) .. و مع تكرار نفس الاسطوانة احتجنا الي ادلة ( تحريرية ) .. فأمدنا بعدد لا بأس به من الخطابات الموجهة الي سيادته و الي زاته الكريمة .. كلام من نوع ثقافة ثقافة .. اكتشفت بعدة بمدة ليست قصيرة .. انه اخته مواظبة علي شراء مجلة سيدتي .. و ينقل كل مقالات باجبير و يوجهها في شكل خطابات الي سيادته ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: humida)
|
بصراحة أقدر ما حاولت امنع نفسي من التدخل في مواضيع ما ملمة بتفاصيلا كويس ما قدرت ..
ليه الشراسة دي مع هشام آدم ؟
ليه السخرية دي كلها والتقليل من شأنه بسبب وبدونه ؟
وكل البقولوا الناس كوم والبعملوموا محمد أي سليمان كوم ..انت يا أخ محمد أنت مش (متدين) ؟ هل البتعمل فيهو ده بمت للدين بصلة؟والحقيقة مش هشام براهو أنت عامل كل الناس في المنبر مادة للسخرية ، وبتتعامل بفوقية غريبة ، ودايما في كلامك للناس بتفتح باب للتأويلات ، ومستحيل ترد لزول رد مباشر ، ومستحيل تتم حوار بداته ما لأنك ماقادر لكن عشان تغيظ الشخص البحاورك ، ومستحيل تفهم الناس قاصد شنو ؟ ذكاءك الفايت الحد ده والله بسعدنا ،لكن لا تتوقع أن نقرأ بين السطور مالم تصرح ،انا هسة ماعرفتك داير تصل لشنو ؟ وهل داير تصل فعلا ولا بتزازي بيناساكت ؟
لوعندك حاجةأطرحا بشكل مباشر بعيدا عن صبغ كلماتك بالألوان ،نتفق معاك أو نختلف ، لكن طريقتك دي ما عادلة ، وما تحسبه سخرية وضحك ، قد ينقلب لشيء جدي قد لا يستطيع أحد تحمل تبعاته ..
بالجد أخي الكريم محمد راجع نفسك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: ابراهيم قناوي)
|
الأخت الكريمة دالية السلام عليكم ورحمة الله أشكر لك حسن اتفاقك ولطيف اختلافك وكريم مناصحتك . ______________________ سؤالك أخية هو :(((انت يا أخ محمد أنت مش (متدين) ؟))) وجوابي هو : لا أختاه أنا لست كما تفضلت ، أنا مسلم مثلك أختي الكريمة أرجو أن تخاطبيني كمسلم مثلك تماما فأنت مسلمة ، أليس كذلك ؟ أم أنت علمانية ؟ ________ أشكر لك متابعتك واهتمامك وأرجو ألا تضني بنصحك وتوجيهاتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سلامالأخ محمد سليمان,,,
رجاءا أخى العزيز أن تفكر فى أن ترفع يدك عن هشام آدم!! هشام سيتأذى أكثر مما هو عليه طالما البعض يصر على تذكير الناس بمواقفه التى تقود فى المحصلة إلى مناطق أخرى خطرة جدا وأيضا تثير جنون البعض ,,
يا محمد أنت تدرى تماما حال أخيك هشام فكف يدك عنه وأوقف عملية إسقاطه وإغراقه أكثر فالرجل لم يقصّر مع نفسه أبدا,,
أوقفوا (قنطرة) الرجل وفكروا فى وسيلة أخرى أكثر أمانا فى المفاكرة والنقاش!!!!
تحياتى,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
Quote: الأخ حميدة لا أرى من داع لمداختلك هذه ليتك تتبرع بحذفها |
ان شاء الله تكون ريحتك العبارة دي ..
.. ..
يا اخ محمد E سليمان .. انت طارح نفسك زول ( زعاط ) .. و زعاط علي زعاط ما بزعط ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: humida)
|
الأخ الكريم حميدة السلام عليكم ورحمة الله أشكر لك تلطفك بالرد وااتعقيب . ما قدمته لك هو محض التماس ومجرد رجاء . أملي كبير في حسن تفهمك وسرعة تجاوبك تفضلا بحذف مداخلتك. أزجي إليك شكرا مقدما ثقة بسعة صدرك ولين عريكتك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: أرجو أن تخاطبيني كمسلم مثلك تماما فأنت مسلمة ، أليس كذلك ؟ أم أنت علمانية ؟ |
حاضر يا أخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله
وشكرا لتقبلك كلامي برحابة صدر ..
بالنسبة لسؤالك نعم اخي انا مسلمة "غير محجبة" وإذا كان هذا يعني : (علمانية) ، فأنا كذلك ..،
وبذات التفكير ألا يكون أي ملتحي ومقصر (إرهابيا )؟!!
ــــــــــــــــــــــ
عموما أخي الكريم لا تحرمني دعواتك لي بالهداية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: داليا حافظ)
|
الأخت الكريمة الدكتورة روزمين السلام عليكم ورحمة الله كتبت أختاه ((ربما ولما يزيد عن الخمسة شهور وأنت تعاود فتح مواضيع تلمح بصورة غير جميلة لما حدث بخصوصي والاستاذ بوكرامي وتفتح باب التأويلات والظنون من غير انصاف ..أو اضافة منصفة تضع حدا لهذا الأمر , بل ربما يكون أسلوبك المبتسر واشاراتك المبهمة أقرب للسخرية والتشفي ))) ربما بعض ما تقولينه من معاودتي لتناول هذا الأمر صحيح لكني قلت كلامي واضحا في خيط لم ينج من مقص الرقيب . ما قلته وما أقوله وما جئت أنت وأكدته مؤخرا : (( سعيد بوكرامي لم يكتب ذلك المقال المعنون : "نصوص روزمين آيروتيكية النص وحرملك اللغة")) وأضفت إلى ذلك في الخيط المحذوف نفسه القول إن ما تعرض له الكتاب لهو انتحال فاضح وجريمة كريهة . لا أعرف كيف يكون إنصافك أختي الكريمة في الكف عن تناول هذا الأمر لإنصاف الكاتب المغربي والتوقف عن بيان أن اسمه قد انتحل ؟ ولا أعرف ممن تقصدين يكون التشفي والسخرية ؟ أنا شخصيا لا أذكر أني تقاطعت معك في خيط يتناول نصوصك بالنقاش أو الاختلاف حتى أجد في نفسي دافعا للتشفي منك !! كل أمري أني اكتشفت أن هذا المقال الركيك منتحل وأن كاتبه أحد البورداب المغتربين . وعندما عدت إلى البوست الأصلي الذي نشرت أنت به المقال وجدت أن الهاكر قد قضى عليه ولم أستطع استرجاعه إلا متأخرا جدا . أنت أيضا ضحية لهذه الجريمة القذرة وهذا أصبح معلوما لي فقط بعد تقديمك لشهادتك في هذا الخيط ، وهذه الشهادة كانت مهمة لأنك المصدر العلني الوحيد لهذا المقال حسب علمي . يتبع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كتبت أختي الكريمة : ((((الآن ومثلما تعرض الأستاذ سعيد لعملية احتيال واستغلال لأسمه من خلال افتراع ايميل شبيه بالذي له ..وهذا أمر فى غاية الدناءة والوضاعة تعرضت أنا لعملية خديعة واحتيال بايهامي بنفس الأمر وقمت بالرد على الأيميلات الورادة لي والتي اطلعت عليها أنت وربما الكثيرون)))) ما وقع فعلا جريمة بشعة . هذا متفق عليه جيدا الآن . لكن ما المانع من إظهار الحقيقة إنصافا للأستاذ سعيد ؟ المقال الركيك المنتحل باسمه نشر هنا وصدقه كثيرون وخدعوا به . أليس من حق المساكين المغرر بهم أن يعرفوا أنهم تعرضوا للخديعة والاحتيال ؟ أليس من حق الأستاذ سعيد أن تعلن له براءته من المقال الركيك في المنبر نفسه الذي ظهر فيه باسمه ؟ هذا المقال موجود في عدد من المكتبات الأدبية بهذا المنبر ، أليس من حق الناقد أن يحذف هذا المقال ؟ هذا المقال -حسب علمي- أشار إليه الأخ أسعد العباسي في كتابه الأخير ، أليس من حق قراء الكتاب أن يعلموا أنهم خدعوا ؟ ألم تسعي أنت نفسك إلى معرفة الحقيقة؟ هذا المقال الركيك استخدم أكثر من مرة لقمع المخالفين وإرهابهم ، أليس من حقهم أن يعرفوا أن المقال مكذوب . أعرف الآن أختي الكريمة أنك ضحية لهذه الجريمة القذرة . لكن تظل الأسئلة مشروعة والحوار حول القضية متاحا بلا حجر . ---------------------- يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخت الكريمة روزمين تحياتي حتى ألتزم بالدقة دعيني أتحدث بلغة الأسافير نحن نتعامل مع معرفات وألقاب إسفيرية "Nick /user names" وليس بالضرورة مع أشخاص حقيقيين . أقرب مثال لتوضيح ذلك هو ما تعرضت له أنت حينما تعاملت أنت مع معرف بريد إليكتروني وهمي على أساس أنه شخص حقيقي (أو ناقد وقاص وأديب مغربي كبير على حد تعبير الأخ العباسي ) والواقع يقول إن الشخص الحقيقي المختبئ خلف الاسم المنتحل لم يكن سوى أحد أركاء البورداب. كتبت : (((رغم أني لا أعرف كيف تم الحصول على هذه الأيميلات وأنا نفسي لا أحتفظ بها . هل من قام بخداعي هو من نشرها أم تم تهكير ايميلي منذ عام وأنا لا أدري ))) هذا المعرف الإسفيري "وليد " يدخل الانترنت من السعودية قد حصل على مراسلاتك من سعيد (بوكرامي) المزيف بطريقة مشروعة ولم يهكر أي حساب ، تماما كما فعل سعيد (بوكرامي) المزيف حينما تعرف على المراسلات بين هشام آدم وبين سعيد (بوكرامي) الحقيقي دون أن يهكر حساب هشام آدم . مع العلم بأنك كنت محتفظة بهذه الإيميلات لفترة ليست بالقصيرة .قبل أن تقومي بحذفها.
---------------------- الأخت الكريمة داليا والأخ الكريم عبد الناصر سأرد عليكما في بوست المعايير لما ما وجدت من صلة لأسئلتكما بما طرح هناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد E سليمان
ياخي صادق الود والمحبة كده لله في لله رغم انك في مخّيلتي بتكون زول معاط خلقة وبراى وبجلابية قصيرة ودقن عشان كده زائغ من عيزومتك رغم انو اشتقته للزغني
ياخي نكون النكونوا وتكون التكونوا دي خيارات الناس والبينهم برضوا عامرة شديد
*بعد تفكير لقيت نفسي خشيت هنا غلط لانو المسالة كلها حتبقي حوار طرشان فبراحتك ومعاييرك ياخوي تشوف بيها المؤمن من الكافر دي انا ما قاعد تهمني كتير عندي أصحاب مسيحيين وهندوس وما عندي معاهم قشة مرة أى زول ربنا محاسبو بي نفسوا
وكل احترام وتقدير
*الرد بفضلوا هنا لاني بصراحة ما متابع بوست المعايير لاني من متابعين بوستات نوال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أخانا الكريم عبد الناصر الخطيب وعليكم السلام ورحمة الله بهارات الزغني كملت من فترة طويلة وتجي بعد الصيف إن شاء الله ------------ بالنسبة للحوار بيني وبين الأخت داليا ، أنا لم أقل أكثر من أن الأخت الكريمة داليا مسلمة مثلي ومثلك يحق لها بل ويجب عليها أن تقدم نصيحتها لي ولغيري دون البحث عن حد أدنى من التزام في شخص من تود نصحه . بالمناسبة كون العلمانية مرادفة للكفر في المفهوم الجمعي للأمة هذا رأي قال به د. برهان غليون ونقله إلينا عنه الأخ عصام جبر الله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: عزاز شامي)
|
وأقبضي معاك ده بالله ياعزاز ..
Quote: بالمناسبة كون العلمانية مرادفة للكفر في المفهوم الجمعي للأمة هذا رأي قال به د. برهان غليون ونقله إلينا عنه الأخ عصام جبر الله . |
لمن أجيهو بعد شهر كان الله هون ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: داليا حافظ)
|
كتبت الخنتيلة داليا حافظ ....
Quote: وأقبضي معاك ده بالله ياعزاز ..
Quote: بالمناسبة كون العلمانية مرادفة للكفر في المفهوم الجمعي للأمة هذا رأي قال به د. برهان غليون ونقله إلينا عنه الأخ عصام جبر الله . |
لمن أجيهو بعد شهر كان الله هون .. |
انتى جاية بعد شهر لى من بالضبط؟
لى محمد E سليمان؟
ولاّ لى عصام جبرالله؟
ولاّ لى د. برهان غليون؟
(انتو "الغليون" دا مش حرام؟ مش ياهو "الكدوس"؟)
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ الكريم د. ابراهيم قناوي السلام عليكم راجع ردي على ود الصائم --------- حميدة لا تحاول حرف النقاش عن جوهر الموضوع هذا منبر للتثاقف والحوار الفكري المتمدن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
شفتى الشغل كيف؟ الحبشى تلاتين ثانية ما بديك ليها .. يجسك طابق كوتو فى إيدو ... قال شهر قال ...
أها ...
دكتور غليون براءة ...
وعصام جبرالله انا بتوسط ليهو ....
البحلّ الحبشى مما صنعت يداه شنو؟
والله الليلة ... زرّة الكلـب اللحس مديدة العمدة ...
انت يا محمد E سليمان ... البيخلّيك تحصر ترادف معنى "العلمانية" مع "الكفر" فى السياق بتاع د. غليون دا ... وتقتبسو لينا هنا شنو؟
انت بقيت من أنصار راى د. غليون؟ وتتفق معه على اتهام "رجال الدين" بالإستبداد؟
أم انت فى صف "رجال الدين"؟ وتزعم فى نفس الوقت أن الإسلام ليس ملكاً لأحد؟
أم لديك موقف مختلف عن د. غليون وعن "رجال الدين"؟
أم تعتقد (كما يدّعى رجال الدين) أن مفهوم "رجال الدين" هو من بنات إبليس أفكار "العلمانيين" "الكفّار" أمثال د. غليون وعصام جبر الله؟
أم لديك ما لا نعلم من المواقف والأفكار؟ فهلاّ تفضلت بها يا أخى الظلامى إن وُجدت؟
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: البحلّ الحبشى مما صنعت يداه شنو؟ |
مافي اي مخارجات ... يمشي يقعد في الارشيف لغاية ما نقول ليهو تعال راجع .. خلاص عفيناك الحبشي يا ما باعرف عربي يا بيفتكر انو احنا ما بنعرف عربي! يا كمان يقتبس و يقول لينا (خدو عيني شوفو بيها)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: عزاز شامي)
|
Quote: يا بيفتكر انو احنا ما بنعرف عربي! |
كما كدة هسة قاهم وده الصايم اللطيف ده بالجملة دي ..
Quote: الأخ ود الصائم وطن نفسك |
هسة المسكين ده كان داير يوطن نفسو يوطنا على شنو ؟
الجملة دي مبتورة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: هسة المسكين ده كان داير يوطن نفسو يوطنا على شنو |
بغضضدالنظر!*
يوطنا ليه اساسا؟ الوطنوها لقا شنو لمن يوطن هو؟ الحبشي موطن نفسو يعني؟ ________________
*جملة خالتي الشهيرة .. تنسف ليك اي محاولة تفاهم و تولع ليك نار في قش الحوار و تووووش تخش فيك شمال يمين .. شمال يمين .. يمين شمال لمن تقعي (مضرجعة) بالدماء من فرط الاختلاف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: عزاز شامي)
|
انا غايتو ... لو ودالصايم قرر يوطن نفسو ... تدّونى انذار مبكّر ...
الزول دا بى هناك قال داير منى قروش ...
وانا تكاليف "إعادة توطين" ما بقدر عليها ...
ثم تانياً:
الزول دا دايرين ليهو عنوان ثابت ...
آخر عنوان ليهو يودر أى زول
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: حميدة لا تحاول حرف النقاش عن جوهر الموضوع هذا منبر للتثاقف والحوار الفكري المتمدن |
أكيد لمن الناس تجي تتفرج في القرد ما بيكون معتبر نفسه قرد .. و لا ما كدا ..
.. ..
بمناسبة التثاقف دي .. بتقدر ثقول .. سقفنا شرط سقفكم يقدر سقفكم يشرط سقفنا ذي ما سقفنا شرط سقفكم ..
.. ..
و بدون مناسبة .. انت حد اللبانة معاك شنو .. ذهاب طعمها ام ذهاب لزوجتها .. و لا انت من النوع الببلع ساي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
تحياتي يا حميدة وشكرا لرجوعك وعودتك إلى جوهر الموضوع المطروح للنقاش .
ما عندي فكرة عن الحالة دي . يبدو أنك صاحب تجربة وفي الحالة دي طبعا أنت أدرى بنفسك وأقدر على التعبير عما يعتريك من إحساس وأفضل من يحكي عن التجربة هو صاحب التجربة نفسه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نرجع لموضوع البوست والحوار مع الأخت روزمين يا أختنا روزمين تحياتي بعيدا عن مزاعمك الباهت حول تطويلي في مداخلاتي. الكلام الذي تعتبرينه تدوير أقاويل هو كلام أنت كنت مبهورة به وفرحانة ومباهية به . لم يذهب أحد لنبش خصوصياتك !! أنا شخصيا كنت أعتبرك مجرد معرف إسفيري بسبب مجمل الأخطاء السايبرنطيقية القاتلة التي ارتكبتها في حق نفسك المقال وردك في بريدك الخاص لكنك لم تحتفظي به في نطاق دائرة الصفوة والنخبة أو الصالونية الأدبية المغلقة التي تحدثت عنها مؤخرا فجئت وفتحت به بوستا في المنبر العام وتورطت بالاحتفاء به أسماء كبيرة حسب مقاييس البورد دا . كنت أنت مصرة على الإعلان عن المقال السخيف البوست قضى عليه الهاكر في إحدى هجماته ثم أعدت إنزال المقال لقمع شخص له رأي غير مرض لك في أعمالك ونصوصك . بل أنت تحدثت عنه في قناة النيل الأزرق الفضائية !! عن أي أقاويل تتحدثين يا دكتورة وعن أي خصوصيات ؟ هذا المقال كان سببا لاحتفاء آخرين بك منهم أسعد العباسي المقال وتداعياته واحتفاؤك به مع آخرين عناصر فضحت الكثير وجعلت فرعون الصفوية والنخبوية المزعومة يقف عاريا. أنا ذنبي شنو ؟ كل جريرتي أن عقلي لم يقبل مثل هذه النكارات والخزعبلات هذا جزء من المقال :
Quote: عندما قرأت نصك الأولي في مدونة الصديق هشام آدم (الغابة والصحراء) ظننتُ أنني أمام أنثى تقدّم نفسها قرباناً لما بعد الحداثوية، ولكنني الآن أرى أمامي شاعرة حداثوية تعرف تماماً ما تكتب لأنني وللصدق خشيتُ أن تكوني حبيسة قضيتك. هذا الأمر أسرّه إليك لأنه كان بيني وبين نفسي، ثم هاأنا ذا أقرأ لشاعرة تتجاوز الجغرافيا لتقول بأن الجسد ليس إيروتيكية للنص المغفل تماماً، ولكنه جسد رمزي لأمة لا تتجزأ جسد تماماً كما لو كان جسد أنثى مشتهاة من قبل رجال أغلاف!
|
يعني شنو رجال أغلاف ؟ ومن هم الرجال الأغلاف ؟ بالمناسبة أغلاف ليست جمعا لأغلف !! والمقصود شنو بأغلف أصلا هل المقصود أقلف ؟ بالله عليك تعالي وبيني للناس ما فهمته من هذه العبارة حتى تفرحي بالمقال وتباهي به النجوم !!! كلام مبتذل وغاية في السخف لكنكم يوم كنتم تحسبونه كلام ناقد وأديب كبير احتفيتم به حتى عبر بعض القنوات الفضائية ثم بعد أن اتضح لكم لاحقا أن المقال محض جريمة انتحال فاضح وسخيف جعلتم تتوارون منه خجلا وتستشيطون غضبا إن ذكرناكم به كما بدا واضحا في مداخلتك الأخيرة !! هذه الجريمة قذرة بحق وشنيعة لكنها أسقطت كل أوراق التوت التي تستر الرداءة عن أعين الحمقى من الرجال وتخفي الركاكة عن أبصار الرجال المغفلين من المحتفين !! بالله عليك أليس وصفي لهم بأنهم رجال حمقى ومغفلون ألطف بهم وأكثر تهذيبا من وصف (ناقدكم) الكبير بأنهم رجال أغلاف ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
والإقتباس يا محمد الحسن؟
طلبنا منك توضيحاً لموقفك مما ذهب إليه د. غليون ..
هل ترفض التوضيح؟ (فهذا من حقك، فقط أحطنا علماً باستخدامك لهذا الحق) أم؛ نطمع فى أن تأتى للتوضيح؟
.. المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: أنا لم آت هنا على ذكر اللباس الشرعي للمرأة أو ما يعرف شيوعا بالحجاب ، ولم آت كذلك على ذكر اللحية . فقط أزعجني سؤالك إذ شممت رائحة التصنيف تفوح منه !! أنا مسلم وأنت مسلمة دونما تفاضل بيننا وهذا الإسلام ليس ملكا لأحد ، هذا ما أريد قوله لك ، وهذا يكفي لبذل النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. عامليني كما تعاملي نفسك لا أعرف أنا الحد الأدنى من المواصفات التي يكون بها الشخص متدينا هل بيننا خلاف حول هذا ؟ لا أعتقد . أنت قدمت سؤالك عن حالي وجعلت جوابه شرطا لتقديم النصيحة ، هذا ما فهمته . أنا مسلم هذا يكفي لوصفي . بالمناسبة فهمك للعلمانية غريب وكذلك فهمك لبعض شعائر الإسلام !! ربما تكون المحجبة علمانية ويكون غير الملتحي غير علماني لا رابط بين اللحية والإرهاب كذلك يا أختي الكريمة . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أختنا روزمين تحية
Quote: وهذا الموضوع تناوله في نصوص شاعرتنا الكاتب والقاص والأديب المغربي(سعيد بو كرامي) في مقالة نقدية مميزة جاءت بعنوان (نصوص روزمين آيروتيكية النص وحرملك اللغة). |
دا كلام أخينا أسعد العباسي !!! طيب ليه أنت كنت مبسوطة من المقالة دي وهي تصف نصوصك بأنها إباحية ؟ هل أنت مقتنعة فعلا بأنه نصوصك إباحية ؟ هل فقط لأن كاتبها زعما هو الكاتب والقاص والأديب المغربي(سعيد بو كرامي)؟ طيب الحال شنو بعد ما طلع إنه كاتب المقالة لاهو كاتب مغربي ولا هو ناقد و لاهو كبير ؟ هل المقالة النقدية تستمد قيمتها من اسم كاتبها ولا العبرة شنو يعني ؟ ليه يغضبك ذكر المقالة دي ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الاخ الفاضل محمد E سليمان
لك التحية الطيبة و التقدير
يأخى الفاضل لقد قرأت البوست هذا من اوله الى اخره و لم اخرج منه بشئ محدد ... !!!
و لم تكن هذه هى المرة الاولى لى مع كثير من كتابتك .... !!!!
لم أعانى من فهم لمفردات اللغة العربية او الجمل التى صغت .... !!!!
هل انك لم تركز يا محمد فى موضوعك الذى فتحت او افترعت هذا البوست من أجله ... !!!
عذرا يا أخى ما اردت احباطك و لكن اردت ما اصابنى و شعرت به بعد قراءة هذا البوست .... !!!!
نسأل الله ييسر و يسهل علينا و عليكم
اشكرك ........... الطيب ول رحمه بن قريمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
أحلتنى ياأخى محمد إى سليمان لبوست عصام وغليون ... حيث وجدت نقدك لغليون وتهكمك على عصام ...
ولم أجد رأيك فى العلمانية والكفر ورجال الدين!
فهل هذه مجرد مصادفة؟ .... يا أخى ...؟
أم أنك تمتنع قصدأ عن البوضيح؟
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
سأجيبك بعد شهر من الآن إذا الله راد ..وعد
بحب أعامل الناس زي ما بعاملوني ..
لوووب ياقول دينا خالد,,,لقيتك قطيمة مررررة يادلوش
باقى29يوم لو جايت حايمة سيد البوست حيختها ليك,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
Quote: بالمناسبة كون العلمانية مرادفة للكفر في المفهوم الجمعي للأمة هذا رأي قال به د. برهان غليون Mohamed E. Seliaman |
Quote: الدكتور غليون اتهم من أسماهم "رجال الدين" باستبداد لا يقل عن استبداد الأنظمة العربية، وذلك عن طريق إقصائهم "للآخر" المختلف عنهم فكريا، ووصفهم له بأنه "علماني" والعلماني -كما يقول- في المخيلة العربية لدى كثير من الناس تعني الإنسان "الكافر". (((الرابط الُمورَد، لما ينسب كلاماً إلى برهان، ولأنَّه كلامٌ غير مأخوذ عن كتابةٍ مباشرة للكاتب برهان، وإنَّما هو تلخيص شخصي دون اقتباسات حرفية لكلام برهان في برنامج تلفزيوني، فهو يبقى بذلك كلاماً يخص الشخص الذي كتبه فقط. م. خالد))). |
استخدام المُخَيِّلة هنا، أيَّاً كان مستخدمها، سواءٌ، برهان أو ملخّص البرنامج، مقصود وبدقّة عالية، ويعني في هذا الموضع والسياق (الاختلاق، والفبركة) بحيث لا يدعهما واقعٌ ما ولا منطق ما. بينما التفسير المنحول بيدي وقدرات محمّد وحديهما، يحيل "المُخَيِّلة"، من حيث معناها هو (النَّجِر، والقطع أخضر) مما نُسب إلى برهان، إلى {مفهوم} عديييل وبخشم الدرب. والمفهوم، حسب رؤيتي وتعريفي له، هو ما رُكِن إلى استنتاج راسخ عبر رسوخِ تَمَثُّلٍ واقعي لهذا الاستنتاج، وهو أيضاً ما رُكِن إلى خلاصة علمية، أو ما رُكِن إلى أحد أنواع المنطق الكثيرة، من جنس المنطق الاستاطيقي للآداب والفنون، المنطق الفلسفي.. إلخ. هل {المخيلة العربية} المنسوبة إلى برهان، تعادل التفسير المنحول {المفهوم الجمعي للأمة} الثابت بالأكيدة على محمّد الحسن؟ وهل الكلام المنسوب إلى برهان ويقول {لدى كثير من الناس}، يعادل اختلاق محمّد {الجمعي للأمة}؟ * صَهٍ، أيُّها الدَّجَّالُ المُزَوِّرُ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: تيسير عووضة)
|
وأيضاً، جاء في الحديث المنسوب إلى برهان ما يأتي
Quote: والعلماني -كما يقول- في المخيلة العربية لدى كثير من الناس تعني الإنسان "الكافر". (((الرابط الُمورَد، لما ينسب كلاماً إلى برهان، ولأنَّه كلامٌ غير مأخوذ عن كتابةٍ مباشرة للكاتب برهان، وإنَّما هو تلخيص شخصي دون اقتباسات حرفية لكلام برهان في برنامج تلفزيوني، فهو يبقى بذلك كلاماً يخص الشخص الذي كتبه فقط. م. خالد))). |
وجاء في كلام محمّد الحسن المأفوك على برهان ما يأتي
Quote: بالمناسبة كون العلمانية مرادفة للكفر في المفهوم الجمعي للأمة هذا رأي قال به د. برهان غليون Mohamed E. Seliaman |
برهان فيما نُسب إليه من حديث، كان قوله {المخيلة العربية}، أوكي معاكم!؟ محمّد الحسن أبدلها من نجره إلى {المفهوم الجمعي للأمة}، أوكي معاكم؟
طيّب ياتو أمّة دي؟ ورينا ياتو أمّة المتسلبط فيها إنت دي؟ الحبشي دا مش هو سوداني زيّنا؟ وألا كمان طلع مبيِّتة ليهو ((عروبة، واستعراب)) مُدَّعَى في (لاوعيه)!؟ أها، من دي، بتطير وألا بتجري يا الحبشي!؟ كلامك دا ذكّرني بإفحام البروف معز عمر بخيت لمحسن خالد في القاهرة، لما أجابني بسؤال "ألم يكتب محمود درويش، سجّل أنا عربي؟". ح تقول لي قاصد (الأمّة) الإسلامية!؟ طوووط، ما براك، ومن نجرك الأخضر واختلاقك على الرجل، قلت العلمانية (كفر) في {المفهوم الجمعي للأمّة} ياتو أمَّة؟ أو تااااني، البخليك تقلب لينا برهان "العلماني" من كلامه عن المخيلة (العربية)، إلى (أمّة إسلام) شنو؟ حاوي إنت يقلب الطربوش حمام، والحمام ورق كتشينة!؟ كنت زمان أقرّك على لقبك الجميل، الحبشي، من كوننا جميعاً كسودانيين كُنّا نسمى في أزمان تاريخ هيردوت وكذلك في التاريخ اللاحق على ذلك بالأحباش. لكن، أهو، يبدو إنَّك استقلت من السودانيين الأحباش، وبقيت عربي مع ناس برهان –الموجودين في كلامك وحده- على نحو أمَّة "بعث" واحدة، وعربية.
شفتَ الكيش ملك دي، البـي "وزير" و"طابية" و"رخ" و"حصان" كيف؟ و... .. وكمان "جندي" يا زول {المافي شنو!؟ قيقراوي}، وح أنيشك بالجندي دا بس، لأنني أستكثر عليك الوزير، وأستخسر فيك باقي الآليات، يا زول الموت ذاتو قيل إنَّه "مقامات"، كما جاء في أشعار ونكات كثيرة. إنت لو كايس جنس دا، والله أشبعك لما تدشر، بس المشكلة إني ما فاضي، وعندي صنائع أخرى كثيرة مفروض أقضيها كان تنفعني "وربما" تنفع الناس برضو. * الله لَييييي، يا شيخي كيكي!
----------------- تدشين لجملتي العاجباك دي يا ود الصايم، بعد إذنك وكدا
Quote: ياهو دا كيكي، القدَّامنا دا، لا شريك له، مَسَكَك من قرنك ولاحَك في الهواء لمَّا رأسك حَاذَى ضنبك، وختّاك على أرض هذا البورد طاااخ. والثكاليج رَقَدَت هبطرش، وصدر منك ما كانت أشباهه وأمثاله، أنا عيان، "ها أموت" جيبوا لي النشاة، هببوني، وينو الحكيم؟ محسن خالد |
لتكون:
Quote: ياهو كيكي، القِدَّامنا دا، لا شريك له، مَسَكَك من قَرْنك ولاحَك في الهواء لمَّا ضنبك القدامي حَاذَى ضنبك الوراني، وختّاك على أرض هذا البورد طاااخ، مثيراً للفرناغة والروائح الكريهة. والثكاليج رَقَدَت هبطرش، وصدر منك ما كانت أشباهه وأمثاله، أنا عيان، "ها أموت" جيبوا لي النشاة، هببوني، وينو الحكيم؟ محسن خالد |
أسمعوا يا شباب وشابَّات.. الدَّاهي دا إنتو عملتوا ليهو رأس وضنب، أبداً وحاتكم، من الجهتين ببدأ بضنب. ما ح يقضى غرض، ولا ح يخليكم تقضوا غرض، فانصرفوا إلى شؤون أولاكم وأخراكم يرحمكم الله.
* قرقر زيييين، وقسِّم للمعاك يا ود الصايم، محل رهيفة أتنقد. ممكن أخترع ليهو فن خاص، والله ما أسهل ذلك، عند جوبيتر أفكار مثلي، أو أنزل فيه بعقاب الليل دا آيات {قصة الراب} القلتها زمااانك للحسن بكري {المافي شنو!؟ قيقراوي}. قيقا صاحبي، ياخي جملة الكوشرثيا بتاعتك دي سمحة كيف، ومريحة جنس راحة، مع أمحمد دا دَيِّني ليها، بحتاجلها كتير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محسن خالد)
|
الأخ محمد E سليمان هل أنت صاحب المقال المنحول على المغربي سعيد بوكرامي؟؟ يعني هل اردت من خلال خدعة مثل هذه أن تثبت أن أي هراء نقدي يستمد قيمته من اسم كاتبه بغض النظر عن قيمته الحقيقية؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: بجيك راجع يا محسن خالد إن شاء الله طبعا صعب جدا الحوار معك في وجود الأمخاخ* التي توفرها لك سودانيز أون لاين واستغلاك السيء لما يتيحه لك البورد من لداحة يسندها غباء أصلي أحيانا وبياخة . |
وتاني
غايتو يا حبشي .. لو ما أخاف تقول لي أثبت وكوت كلامكـ دا ياهو (ما دايرين ما دايرين)
ماشي تجيب الديوان ونرجع تااااني لعصام جبر الله
يا عصام ياخ أرحمنا وتعال للزول دا! يا رشّو يا رشّاكـ المهم واحد منكم يغمر ونخلص من فيلم الكمين القايم ليهو خمسة سنة دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
تساءل السيد قريمان:
Quote: يأخى الفاضل لقد قرأت البوست هذا من اوله الى اخره و لم اخرج منه بشئ محدد ... !!! و لم تكن هذه هى المرة الاولى لى مع كثير من كتابتك .... !!!! لم أعانى من فهم لمفردات اللغة العربية او الجمل التى صغت .... !!!! هل انك لم تركز يا محمد فى موضوعك الذى فتحت او افترعت هذا البوست من أجله ... !!! عذرا يا أخى ما اردت احباطك و لكن اردت ما اصابنى و شعرت به بعد قراءة هذا البوست .... !!!! نسأل الله ييسر و يسهل علينا و عليكم |
ورد عليه محمد لولوة بالقول التالي:
Quote: الأخ الفاضل الطيب رحمه قريمان وعليكم السلام ورحمة الله شكرا لاهتمامك بما نكتب وأرجو أن أكون على قدر حسن ظنك بي . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: عزاز شامي)
|
Quote: صَهٍ، أيُّها الدَّجَّالُ المُزَوِّرُ. |
اها جاك ابن ابي شفلعة ختاها ليك بالعربي الفصـيح ..
.. ..
عليك الله ما كان احسـن ليك تصنيف القرد .. علي الاقل فيها بونس موز ..
.. ..
ثم لعن شيطانه و مضى في حال سبيله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: humida)
|
الأخت الكريمة عزاز شكرا لتثبيت الاقتباس ليناسب تعليقي على مداخلة الأخ الطيب . ---------- د. سيف تحياتي لا لست أنا من ارتكب هذه الجريمة الكريهة . من ناحية أخرى أنا لا أحتاج لإثبات أن أي هراء نقدي يستمد قيمته من اسم كاتبه بغض النظر عن قيمته الحقيقية. هذا أمر واضح بالنسبة لي بشكل عام . وفي هذه القضية بالتحديد قد كشفت أمر الانتحال . لكن مارأيك أنت في الأمر ؟ مقال ركيك عظم وبجل و استخدم ووظف بشكل كبير وعلى نطاق واسع توهما بأن صاحبه ناقد كبير ثم إذا بصاحب المقال بوردابي ركيك !! أليس في هذا تجسيد واقعي لقصة الحاكة المخادعين والفرعون الذي وقف أمام الملأ عاريا ؟ هههههههههه ----------- حميدة عجبك نعت محسن خالد وتوصيفه لي؟ بأثر رجعي كيف ؟ ينفع ؟ متذكر نعوته لك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: هشام آدم)
|
هشام آدم تحياتي شكرا لهذا السؤال الذكي . ---------------------------------
Quote: لم يكتف الأستاذ/ العباسي بمجرد التعبير عن الفرح بقصائد روزمين عثمان بل أقام أمام ديوان شعرها حصناً يمنع منتقدي ذلك الشعر –ما أمكن- من الكلام المباح وقد مارس إضطهاداً (نقدياً) على مشارك أراد السخرية من قصائد الشاعرة. وصف الأستاذ/ العباسي المشارك بأنه "لا يمتلك شيئاً من آلة النقد" متسائلاً عماذا يساوي هذا المشارك "أمام الكاتب والقاص والناقد المغربي سعيد بوكرامي الذي إحتفى أيما إحتفاء بنصوص الشاعرة روزمين؟". |
http://www.sudaneseonline.com/ar2/publish/_19/Sudan_News_A1110.shtml -------------------------- ههههههههههههههههههههه طيب الآن المشارك دا موش طالبك اعتذار يا أسعد العباسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: والمفهوم، حسب رؤيتي وتعريفي له، هو ما رُكِن إلى استنتاج راسخ عبر رسوخِ تَمَثُّلٍ واقعي لهذا الاستنتاج، وهو أيضاً ما رُكِن إلى خلاصة علمية، أو ما رُكِن إلى أحد أنواع المنطق الكثيرة، من جنس المنطق الاستاطيقي للآداب والفنون، المنطق الفلسفي.. إلخ. |
ههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
{والله قَرْقَر فوق لي الدرب}. وربط الهُوي والشرق (في الكوشرثيا، مع تحريف المعنى إجمالاً طبعاً، لو حدي فاهم حاجة) كدي مَيِّزُولنا الضرب، ديل جنياتنا ما بتنغلب (جنيات العلمانية بنين وبنات) والله عامر سوقك مِبَدِّر، مجرجر توبك مسبِّل (عكس النظرية السلفية، أم جلابية باب حمام وأقصر شوية) المحسن (الطيب) للشر مبدِّر (لمكافحته، شر الإرهاب والأصولية الضارّة الكضّابة والمزوِّرة) مُرْ، يا التُّكُل المجَدِّر أنا نَمِّيت جبتَ قلبو (لام خفيفة، بمعنى جبتُ سيرته وذكر مناقبه، يقول ليك بريييدها البت دي، لدرجة لساني ما بقدر "يِقْلِب" اسمها) فشلوا القالوا قصوا دربو لي الرازوهوا شافوا ضَرْبُو .. دَقْ السِّندالة قلبو (لام ثقيلة، بمعنى القلب) وعبد المحسن (عبد الدائم) شَدَّ كِيرو ومن ولدهوا الشكرة هيلو والخصيم ما بقيلو سوطو ببهدل قبيلو (في ركزة الثقافة ومجالدة العلمانية) وعبد المحسن (عبد الدائم) معاهو أخوانو طافوا البلاء في بكانه (أخوانو ناس عُزاز وكمال وسيف النصر) (البلاء ياهو نوع السلفي محمد دا البختلق التكفير للعلمانيين جملةً، ومن رأسه، ويصرصرو رُبَط رُبَط في مفهوم جمعي لأمة "ما" قاطعها من رأسو برضو، وينسب التزوير والكضب دا كلللو بعداك لناس برهان بالباطل، الكضاب، الكضيضيب، كُضُبُت كُضُبُت، الصوت صوت غنمي، كضاب يا حبشي، الكلام حق برهان غليون؟ كضاب يا حبشي). يا البينين هوي براكم ، يا العلمانيين والعلمانيات هوي أنا معاكم، أنا نميت جِبْ غناكم،
وجِرُّوا لَيْ.. يا بَرَّه سوطكم، وأوروني الليلة فوتكم وفي رواية (بِرُّوا لَي يا الوَرَّة سوطكم، وأوروني الليلة فوتكم) الورير هنا بمعنى صوت المطر، فأصوات السيطان في الهواء، وأصوات دميها على الأرض ورررر كابة ووارّة مطر بس. أذوني الليلة، أنا ناري الليلة، الله لَيي من ديلا، أنا ناري الليلة، بنات السيرة، وييينو الليلة!؟
Quote: بجيك راجع يا محسن خالد إن شاء الله
|
----- يا حميدة والله بتاعة القرد دي سمحة عديل، شفتها وقريتها يومداك، عليك النبي تجيبها بجاي، ياخي يوم قريتها قرقرت زيين، قلت والله حميدة اللِّغيلف دا مو هيّن تب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محسن خالد)
|
قلت لقرائك المساكين المفهوم كيفنو ؟ قلت كيف ؟ حسن موسى ما بعرف فيزياء نظرية ؟ حسن موسى دا أظنه معادلات خطية بسيطة ما بعرفها زي معرفتك دي ! موش دي رياضيات برضو :
Quote: العمل العام + الذوق العام = فائدة العام -"أي الجميع بدون استثناء"- وبمعالجة طرفي المنطقية الغامضة هذه من خلال قيمة (العام) الأكثر غموضاً منها، خصوصاً ببطن بلاد الكوشرثيا هذه، يصبح: العمل + الذوق = الفائدة الفائدة شخصيَّاً؟ يا لها من كنوز! |
إيه الأرف دة ههههههههههههههههههه فعلا يا لها من كنوز قلت لي تعالج الطرفين !! يعني تقسم طرفي المعادلة على المعامل "العام" . لكنك اختصرت الخطوات يا محسن !!براحة براحة علينا خطوة خطوة . والله يا محسن أنا مستغرب من حاجات كثيرة في شأنك منها أن يكون لك أتباع من المهندسين . قلت لي كيف في موضوع الفيزياء النظرية ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محسن خالد)
|
Quote: وعبد المحسن (عبد الدائم) معاهو أخوانو طافوا البلاء في بكانه (أخوانو ناس عُزاز وكمال وسيف النصر) |
العلمانية جاها بلا ...
والله يا محسن خالد لقيتك بتاع سيرات وهنقزة شديدة ...
Quote: {والله قَرْقَر فوق لي الدرب}. |
شكراً على النص الجميل ... قالوا: "الدود قرقر ... حبس الدرب" ... كانت اقرب لى وصف "قرقرة" محمد الحسن سليمان ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: محسن خالد)
|
Quote: قيقا صاحبي، ياخي جملة الكوشرثيا بتاعتك دي سمحة كيف، ومريحة جنس راحة، مع أمحمد دا دَيِّني ليها، بحتاجلها كتير. |
يا ناس الحاضر يكلم الغائب انا قيقا ود ام قيقا و بكامل قواي العقلية - إن وجدت ، ؤ إن ما وجدت كمان ، اها قدر الفي كوووووووولها . . الجود بالموجود - اتنازل طوعاً و اختياراً عن نصيبي من حقوق في ( المافي شنو !؟ ) - وهي اصلاً تراث شعبي و ملكية مشاعة - لصالح مشروع الكوشرثيا ، و صاحب مشروع الكوشرثيا ، و هي حق مشروع له لاستخدامها و توظيفها بما يشتهي .
و هذا مني للاعتماد
و قد أذنت لمن يشهد و الله خير الشاهدين
-------------
اتمنى الأمر دا ما يضايق أي زول . . حبة الزمن العندنا دا بنشجع فيهو اللعبة الحلوة . . و الخوة في محلها مع الجميع
ود الصائم انا بأيد اقتراحك كلها غمرة دا او دا . . و المولد دا ينفضا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: قيقراوي)
|
محمد الحسن سليمان ...
Quote: تبارك أنا غير ممتنع عن إيضاح رأيي في كلام برهان غليون سأرد عليك بالتفصيل إن شاء الله |
وأنا سأتربص بك ثلاث شهور - بدلاً عن شهر واحد - قبل أن اعتبرك "زغت من الموضوع" .... المافى شنو!! __________________________________ قيقا ...
Quote: وهي اصلاً تراث شعبي و ملكية مشاعة |
اسمها "قوشرتيا" فى السودانوية .... "تراث شعبى" (أى فلكلور) دى تقولا هناك .... فى "جامعة فاس" ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
يقوم السيد محمد e سليمان هذه الإيام بالمواصلة في عادته الذميمة و التي أدمنها: - الوقيعة بين الناس وحمل قداح المديدة الحارة وإشعال نيران الفتنة بين الناس - وقد تصاعدت وتائر هذه الحملة بصورة صارخة مؤخرا ...وفي هذا السياق حاول صاحبنا إنتزاع تصريح مني لأ دانة عمل روائي للكاتب محسن خالد علي الرغم من أني قد ذكرت له أني لم أطلع علي النص المذكور الا أنه واصل مساعي الفتنة بصورة مقززة مما دفعني للقول :
Quote: ولو عندك مشكلةمع محسن والذي لن- تطال كعبه في الثقافة والادب - فاأحسمها بعيدا عني فلن أسمح لك بإستخدامي كسلاح لضرب محسن ! ولكني انصحك بسلاح آخر- قد يعوضك ضمور الموهبة الادبية وشح الزاد الثقافي- سلاح آخر تقارع به محسن :عليك بالكتب والمراجع والإدبيات والإطلاع ! ..أقعد في الواطةوأقرأ بدلا من شغلانية فلان قال وفلانة سوت!
|
ونصحته بقولي ( ......... تحلي بالشجاعة وأعلن عن سلفيتك ودافع عنها وحدثنا عن طول المسواك الشرعي وعن جواز بيع العبد بمتاعه وعن فتاوي شيوخ الوهابية حول إرضاع الكبير وهل يتم ذلك خلال الثدي أو عبر إناء ? وعن ثبات الارض ودوران الشمس !! ...حكاية حسن موسي قال وعزاز إختلفت مع محسن ومحمد حسبو سو ! وروزمبن فعلت-ماب تأكل عيش وماب تصنع منك أديبا ومثقفا ولا ناقدا! فأمدد أقدامك علي قدر لحافك الفكري وشوف لينا احكاية كراهةالسبحة وضرورة هدم القباب !! )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: والمفهوم، حسب رؤيتي وتعريفي له، هو ما رُكِن إلى استنتاج راسخ عبر رسوخِ تَمَثُّلٍ واقعي لهذا الاستنتاج، وهو أيضاً ما رُكِن إلى خلاصة علمية، أو ما رُكِن إلى أحد أنواع المنطق الكثيرة، من جنس المنطق الاستاطيقي للآداب والفنون، المنطق الفلسفي.. إلخ. |
Muhsin Khalid writing to the contents of his pen as usual. x
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد E سليمان ياخ بدل اللف والدوران ومحاولة اغتيال الشخصية دي. ياخ صرح وقول يا هشام ادم أنا بكرهك لأنك علماني وبكره ابو العلمانية ذاتها. أؤكد ليك انو البعض يمكن يتعاطف معاك، لكن بطريقتك دي حاتقيف ذي (****) الشيخ في العقبة!! ياخ خلي (*****). هشام ادم شخص له من العقل والمنطق ما يفوقك ذهنيتك رغم علمانيته واسلامك، ومحاولتك للنيل منه بهذه الطريقة سينال منك ويبرأ من تظن إيمانك به من أعمالك وفيالاخر وبي رطان الدينكا: يين شي يئ طر قوود آ تو ويلد دو!! الحلقوا الزول بالتفسير يا ود الصايم. غايتو جنس (.......)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هشام آدم ... (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يا محسن خالد بنيت لمخالفة نقلي بالمعنى لرأي غليون تعريفا للمفهوم، نجرته نجرا من رأسك وقطعته من بنات أفكارك :
Quote: والمفهوم، حسب رؤيتي وتعريفي له، هو ما رُكِن إلى استنتاج راسخ عبر رسوخِ تَمَثُّلٍ واقعي لهذا الاستنتاج، وهو أيضاً ما رُكِن إلى خلاصة علمية، أو ما رُكِن إلى أحد أنواع المنطق الكثيرة، من جنس المنطق الاستاطيقي للآداب والفنون، المنطق الفلسفي.. إلخ. |
وما الذي يمنعني أن أقول : والمفهومالجمعي للأمة، حسب رؤيتي وتعريفي له، السائد في المخيلة لدى كثير من الناس ؟؟ وهذا ما قصدته بالتحديد . بل إن كلام غليون ظللت أنقله موثقا من ربع إلى ربع في بوست الخرطوم خمر .... وأنا من أتى به هنا ، فعن أي تزوير تتكلم ؟ وما الذي يجعل رؤيتك وتعريفك حجة على الآخرين ؟أي استغفال لأتباعك وأي احتقار لعقولهم في هذا يا محسن ؟ هذا الكلام عن "المفهوم "غير صحيح حتى تبين لنا مصدرا آخر غير تعريفك ورؤيتك بدأت معك مراجعة هنا :موش قلنا لكم الانترنت دا قاعد في السهلة ساي؟ يا تبارك سأبد ببيان وجهة نظري أولا في المنقول عن برهان غليون ، ثم أرد على سؤالك بعد الأرشفة .
| |
|
|
|
|
|
احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
فيس بوك
تويتر
انستقرام
يوتيوب
بنتيريست
| |