|
ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر
|
محمد أحمد المهدي: يا راية في جيش الفتى المهدي الإمام. الخليفة عبد الله التعايشي: حاميها تورا شين أغر. ود حبوبة: الإعلان صدر واتلملموا الخلوٌق بي عيني بشوف أبرسوة طامح فوق كان الْمُنى بالمراد واليمين مطلوق ما كان بنشنق ود أبكريق في السوق علي عبد اللطيف وعبد الفضيل الماظ
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
الشيخ المكاشفي: جلابيتو، ما كان فيها جيب الشيخ العبيد ود بدر: إما عجيني، منو البجيني. والما عندو محبة، ما عندو الحبة
الأستاذ محمود محمد طه: والعندو محبة، ما خل الحبة. مهما أسأت الظن في الأخوان المسلمين، فاقوا سوء الظن العريض. الهوس الديني يثير الفتنة ليصل للسلطة. الشعب السوداني عملاق يحكمه أقزام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
الشيخ قريب الله: علينا إليكم توارى الطريق فهلا سمحتم لنا بالبريق وهلا سمعتم نداء الغريق ببحر عميق وليل ظلام الشيخ عبد الرحيم البرعي: كن ناصحا وأمينا غير ذي ريب من (غشنا)، ليس منا، قول هاديك وخالف النفس (والشيطان) إنهما أعدى عدو سعى دهرا يمنيك ولا ترد زينة الدنيا وزخرفها فإنما هي من إحدى بلاويك وقف على قدم الآداب منكسرا مع التواضع لا تنسى مساويك واحفظ حقوق الذي يعلوك منزلة أو كان دونك أو أضحى مساويك رد (الحقوق) لأهلها على عجل حتى ولو أنها كانت مساويك أزرق طيبة: أهل الكسرة والانكسار لله. فلم ينكسر ولم يبع دينه بدنياه فيخسرهما، وكان بين ذلك قَوَامًا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
الإمام الصادق المهدي: الما بعرف ما تدوهوا إغرف بكسر الكاس وبعطش الناس. الأمير عبد الرحمن نقد الله: إنتو القصر دا إشتريتوه؟ د.أحمد المصطفى دالي: جامعة الخرطوم انحطت يوم دخلوها الوهابية. لمن تجي تتوضأ، وعند (مسح الرأس)، لازم تتأكد، راسك دا فيه هوس؟ ولا ما فيه. د.عمر القراي: شيوخ التكفير أساتذة جامعات. الحاج وراق: إذا كان من حق الواحد، إكفر التاني، خلاص... في الخليفي، بكفركم كلكم، وبفتح النار فيكم كلكم. د.مرتضى الغالي: هل يطعمون أطفالهم من هذا السحت؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
محمد الحسن سالم حميد: حيكومات تجي وحيكومات تغور تحكم بالحجي بالدجل الكجور ومرة العسكري كسار الجبور يوم باسم النبي تحكمك القبور تعرف يا صبي مرة تلف تدور ولَّا تقول بري أو تحرق بخور هن... يا الفنجري يا الجرف الصبور كل السقت ما باقي علي التمور وارضك راقدي بور لا تيراب وصل لا بابور إدور والماهية..... أف.. عيشة هاك وكف... في هذا الزمن تف... يا دنيا... تف في هذا الزمن تف... يا دنيا... تف يا العبد الشقي ما اتعود شكي لكن الكفاف فوقك منتكي والسوق فيك يسوق حالا ما بتسر إلا كمان في ناس فايتاك بالصبر ساكنين بالإيجار لا طين لا تمر سلعتن الضراع والعرق اليخر عمال المدن كلات المواني الغبش التعاني بحارة السفن حشاشة القصور لقاط القطن الجالب الحبال الفطن الفرن الشغلاتو نار والجو كيف سخن فرقا شتى ..بين ناسا عيشة دين مجرورة وتجر تكدح بالأجر ومرة بلا أجر محمد الحسن سالم حميد: خيمة السعودية دفو، ما بتدفيك ولبن اليهودية أمك ينسيك قمحا من امريكا (خازوق) (ركب) (فيك)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
محمد الأمين: لما الليل الداجي الطول فجر النور من عينا اتحول قلنا نعيد الماضي الأول ماضي جدودنا الهزموا الباغي وحطوا قلاع الظلم الطاغي مصطفى سيد أحمد: يا ضلنا المرسوم على رمل المسافة وشاكي من طول الطريق قول للبنية الخايفة من نار الحروف تحرق بويتات الفريق قوليها ما تتخوفي دي النسمة بجيب الأمل والأمل بصبح رفيق أبو عركي البخيت: أذن الآذان........ نصليك يا صبح الخلاص حاضر أحمد المصطفى: فيا سودان إذ ما النفس هانت أقدم للفدى روحي بنفسي عقد الجلاد: اللهلية كملت يا حبيب راحت يا حليل شمس المحنة الغربت طاحت حكومة.... كان تصحي كان تجيبي عيش وملح كان تشوفي البي تصلحي ما تباري القول ترحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
الخال: طائرَي الشؤم باقان وعرمان. الهالك قرنق. الهالك محمود محمد طه. مسيلمة القرن العشرين محمود محمد طه. العميل مبارك الفاضل. قيل أن الأستاذ محمود قد سئل مرة عن جامعة تسمي نفسها إسلامية فرد قائلا: لا هي (بالجامعة)، ولا هي (بالإسلامية). وكذلك، هذا الخال لا هو (هذا) ولا هو (ذاك). لأن (الطيب) لا يخرج منه إلا طيب والمصطفى كذلك. وهل يعقل أن يكون (السلام) من أسماء الله، وتسمي منبرك بمنبر (السلام)؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
يقول الخال: ((أوجهها كلمة صادقة لجميع زعمائنا قبل أن لا يكون من سامع أو قائل.. إن هذا الشخص لو فاز.. فلن يبقى من يدفن جثثكم .. فالسودان الجديد هو بلد لا وجود لمسلم فيه.. لا أنصار سنة ولا مؤتمر شعبي ولا مؤتمر وطني ولا حزب أمة«بمسمياته كافة» أو حزب وطني ديمقراطي «بالمسميات كافة»)). ((الخرطوم التي اجتاحتها خيول مغول خليل إبراهيم بإذن من شيخه القابع في المنشية يتلمّظ ويتضاحك للفضائيات)). فهل هنالك إحياء للفتنة أكبر من ذلك؟؟؟ ويا ريت ما في (أنصال) سنة ولا مؤتمر. الخال العزيز لو لا ابن أختك، لما عرفناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ديل أهلي البقيف في الدارهـ وسط الدارهـ واتنبر (Re: عبد الحي علي موسى)
|
يا خال هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ فالتزكية يا خال وردت قبل العلم – في تلك الآية - وهي تربية النفس، وثمرتها – على الأقل – عفة اللسان. فانظر إلى قول من تسميه الهالك: ((كف أذاك عن الناس، تحمل أذى الناس، أوصل الخير لمن يؤذيك)). لكن ........ ضري عيشك ، فظهرك محمي. وكل ميسر لما خلق له. أما تحريضك لأنصال السنة بقولك أنه لا وجود لهم في دولة السودان الجديد، فإنما هو دعوة لهم لممارسة عادتهم في التكفير ونعلم أنهم أشد فتنة ، والفرق بينكم وبينهم، هو أنهم صادقون في جهلهم. هذا ما بقي من أهلي ، وأتبرأ منهم. لكن أهلي سيأتون. قد مات قوم وما ماتت مكارمهم .. وعاش قوم وهم في الناس أموات
| |
|
|
|
|
|
|
|