|
Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !! (Re: خالد العبيد)
|
اينما وجد الوعي وجد ايضا الشيوعيون هذه عبارة تحدث عن نفسها في قرية طيبة الشيخ عبدالباقي والتي حددت وجهة انتمائها السياسي بين الحركة الاتحادية وبين الانتماء للحزب الشيوعي السوداني والذي تاسس هنا منذ عهد الجبهة المعادية للاستعمار في قرية اختلطت فيها اصوات تلاوة القرآن في خلاويها مع الاصوات المنادية بمقاومة المستعمر والانظمة الديكتاتورية الشمولية اختلطت اصوات الواح الكتابة مع المنشور .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !! (Re: Tragie Mustafa)
|
الأخ خالد سلامات
الفرق شنو بين استغلال (تحتها عشرة خطوط) الحركة الاسلامية/الاسلاموييون/المؤتمر/الكيزان whoever للدين واستغلال (تحتها عشرين خط) الشيوعيين للدين في التظاهر بالطهارة والنزاهة وعدم الانسلاخ عن جذور المجتمع السوداني عنوان البوست دليل على استغلال الدين للاستقطاب صدقني لما الشيوعيين يتكلموا عن الدين بينفروا أكتر مما يحببوا ومحاولة الاستقطاب بتجي بنتيجة عكسية عموما شكرا على الرابط .. الموضوع طويل بقراه بعدين.. بس حلوة "نزل" الشيخ أزرق طيبة دي :) نزل قيافة والله :) جيراننا عندهم نزل برضو بستضيفوا فيه حفظة القرآن وعاملين لينا جوطة شديدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !! (Re: rummana)
|
الاخ خالد العبيد
تحية طيبه
اتفق مع رمانه في الحديث واري ان الحاق صفة الدين بمن سبق من شيوعيين وانهم حفظة للقران في غير محلها
طيبة فعلا الحراك السياسي من قبل الاستقلال جعل افراد ينتمون الي حركة الاحزاب السياسية والحزب الشيوعي منها وهنا اذكر عبد المنعم سوداني ذلك الصادق في مواقفه منذ اكثر من خمسين عام ولا زال تجده في الدار بل تجد الدار فيه لان بعض المرات لا توجد دار للحزب لكنك تجد منعم السوداني وهب حياته ولا زال للحزب وضحي حتي بزمنه الخاص واسرته من اجل الحزب
تحية اخري للتشكيلي الانسان احمد البشير هبار ابو فاطمة سمح المحيا رحمه الله فهو زينة لطيبة واهل طيبه
اتمني هنا الا ننجر للخطاب الاسلاموي وقد ضعف نقد الان بعد ان كانت له الرياده في الماضي عن العلمانية والدولة المدنية
الحزب ليس للمسلمين فقط او المسيحيين الحزب للسودانيين بدون تمييز هنا لا للدين ولا للعنصر ولا للنوع وهذا ما كان يميز الحزب والان تستهدف الحزب قوة اليمين ان داخله او خارجه حتي تبشع به
اتمني ان يعود الحزب قويا فالوطن يحتاج فعلا لقوي يسار والحزب في طليعتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !! (Re: عاطف مكاوى)
|
الاخ عاطف مكاوي
تحية طيبة
تعرف المميز للحزب الشيوعي سابقا لان نقد القابع الان المصاب بتقل الاضان ودا الحزب لحته تانية
الحزب ما بقول ديل ناس قران جيبناهم وديل بصومو الستوت في اللجنة المركزية
وناس مديستو وموريس سدره ديل جونا من النصرانية واصحاب الديانات الافريقية بالحزب
وهشام ادم اللا ديني يقدم ليه طلب عضوية ابدا ما يمز الحزب هو برنامجه وفهمه لتطلعات الجماهير ولذا تجد فيه شيخ الخير وعمك ادر كما تجد فيه الخاتم عدلان سابقا والان محمد سليمان المفكر العظيم
يوجد فخ من قبل دعاة الهوس والظلام للايقاع بخط الحزب لذا تظر لجلجة السكرتير العام في ما بين مدنية وعلمانية
عموما الحال الان حال فضح النظام التعيس بانتخابات السوء وهي ما يجب ان نكرس له الاقلام واثمن ما تقوم به
واتمني بعد ان تظهر هذه النتيجة المزوره اصلا نعود لهذا
لك تحية وامتنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !! (Re: عاطف مكاوى)
|
كفيتنــى يا ود مكاوى ..
متع الله العم نقــد بالصحة وكل ابائنــا ...
يا صبرى .. ما يعيب الانسان هــو كسبـه .. وعوامل الوهــن الجســدى سنة الله فى خلقــه ..
Quote:
Quote:
نقد القابع الان المصاب بتقل الاضان
هل كاتب هذا المقتبس هو صبرى الشريف الذى نعرفه ؟ |
الموضـوع جميــل يا ود العبيد ( بس الزمن + ملاحظات ود مكاوى )
نماذج سودانيــة لممارسـة التدين عند منسوبــى الحزب الشيوعــى السودانــى يمكن ان تكون
ابلـغ / اكثر افصاحــا عــن علاقة الدين وموقعــه بالحزب الشيوعـى السودانى ..
_______
القطر ( قطر انتخابات ..)كان فتحنــا البوســت دهـ كان قومو المنبر علينا .
| |
|
|
|
|
|
|
|