دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية
|
وقوله هو أن مشروع (دارفور منطقة مسيحية عام 2020) مشروع يقطع الآن شوطاً بعيداً – جداً.
تحدث الرجل بثقة عمياء عن هؤلاء الذين نقلو رماد موتاهم ليعيدو كتابة الواحهم من جديد ومؤكدين ان الله يختارهم الان في نصه الكريم (الذين اخرجو من ديارهم بغير حق ) هؤلاء الذين احرقهم هوس اسحق بفتاوى الموت الزؤم لكل من يعترض مشروع الانقاذ الاقصائي مشبها حالة السودان بحالة العراق ولعله يقصد الاكراد ويشابهم بمواطني دارفور متناسيا ان الاكراد ظلو على اديانهم القديمة ولكنهم آثرو البقاء من اجل تلك الديانات سواء كانت مسلمة او لا دينية ودارفور كذلك ما فعلته لارباك نظام الخرطوم كان من اجل البقاء على قيد الحياة لذلك وقفو ضد فلسفة الموت التي يدعو لها الدمويون امثال اسحق
مستشهدا بموقف رفيق دربه بولاد الذي خرج من الجبهة الاسلامية بعد ان تاكد تماما انه حركة عنصرية لم تحترم اخلاصه لها حين اصبح الامر (خيار وفقوس) خرج بولاد لمآربه الخاصة لذلك لم تستقبله دارفو كما ينبغي و ما يجهله اسحق ان أهل بولاد نفسه وقبيلته رفضت موقفه لمجرد انه يصفى حسابات داخل نظامه مستخما وزنهم كاداة لصراعه مع نظامه الشمولي وهم ليسو لهم علاقة بهذا الصراع لان هذا الصراع لا صلة له بصراع السودان الوطن الواحد لكن كان صراعا داخل الحزب الواحد وصراعا قبيحا وكان مؤشر خروج نواب غرب السودان من المجلس الوطني ,
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
وتتضح الرغبة في تزوير المفهيم لدى الاستاذ اسحق حين اوضح ان هناك شيء غريب في موقف جون قرنق ليس هناك غريبا في موقف جون قرنق بسبب التحالف مع بولاد ولكن لم يشير الى ان قرنق طرح مشروع التحالف مع كل قوى الهامش في سبيل مشروع وطن تتساوى فيه الحقوق والواجبات هذا التحعاون سجدت له الانقاذ من اجل بقائها اولا ومن ثم حفظ ماء وجهها الذي نشر قرنق خبث المشروع الانقاذي الذي سعى الى اغراق السودان في بركة دم لم تترك بيتا في السودان الى وافقدته عزيز يتجاوز الاستاذ اسحق نفسه في الخبث وذلك في ادراج هذه الاسماء على الحاج وخليل قائد التمرد وكلاهما كانا ضمن مخططه العدائي اولهما هو عراب الحكم الفدرالي الذي كان في ا لاساس هو مشروع اول من نظر له هو السيد احمد ابراهيم دريج وفق نظريته المعروفة الحكم الفدرالي ولكن وفق صيغة تلزم الدولة بتحمل كافة تكاليف العمل الديواني ولا ترهق كاهل المواطن كما فعلت الانقاذ وقادت به المواطن الى الصراح الطاحن من اجل الموارد القليلة التي يستقطع منها تكاليف مراسم الحكم الفدرالي اراد اسحق ادراج هذ الاسماء في المشروع الكنسي المدعى ولا يدرك ان الشعب السوداني قد تجازوز هذه(اللعبة ) في ازكاء روح الكره والعدائية الدينيية في السودان بمعاونة النموزج السيء الذي قدمته الانقاذ في فقه الدبابين والقتالين وهكذا مشاريع بالغة الاساءة للاديان السماوية جمعى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
ثم تاتي الرغبة النتنة في اشعال الفتنة مرة اخرى حين يشير الى هدف على الحاج وخليل في اعدام بولاد وكلنا نعلم ان هذه الرغبة لم تكن هذه رغبة هذين الشخصين فقط بل كانت رغبة مؤسسة بكاملها وعلى لسان قائدها الهمام الذي ارسل فلول وارتال من جيوشه لقتل بولاد ولم يكن الطيب سيخة يرغب فقط في التحقيق لانه كان هو الحاكم العسكري لدارفور انذاك وفعل بها ما فعل من المخطط المتفق عليه نظاما اي مسؤلية ما تم تجاه بولاد هي مسؤلية سلطة وتحاكم عليها سلطة بكامل افرادها ولن ينجو احد ان كان ماتم يستدعى المحاسبة .. لكن العبرة ليست في من هو المذنب لكن يظل الهدف الذي يرمي اليه الاستاذ في اعادة تركيب الصراع في دارفور على خلفيات (مسلم ومسيحي ) بعد ان تدارك الكل ان الصراع الذي تم اخراجه في دارفور على صيغة (عرب وزرقة ) قد اكدته كافة وجهات النظر في تصنيف الانقاذ كاسواء الانظمة على مستوى القرن الراهن ..اذا هذا الصراع الذي روجت له الانقاذ لتنفي عن مطالب اهل دارفور السياسية في اساسها والديمقراطية والتنميوية في ذات الوقت بهدف فك الخناق على السلطة .
×
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
فيا استاذنا يجب ان تثبت هذه الواقعة ان اعدام بولاد تم بعلم الخرطوم وبمباركتها التامة على الامر لان ما سيثيره بولاد ليس ملف المسيحية في دارفور بل هو ملف العنصرية والجهوية في نظام الانقاذ وهذا امرا مفروغ منه تماما ومقر به حتى لدى التصور الجديد للتشكيل الوزاري الذي تم بناء على هذه المسلمة
سنعود مرة اخرى الى المشاهد التي يستند فيها الاستاذ على مشروع المسيحية بدارفور مصورا ذلك بمشاهد الكنائس بدارفور وكردفان هذا هو السودان الذي نشقى لاجله وهذا هو نتاج طبيعي لنزوح كثير من الجنوبيون جراء حروب الفتنة على المحيطين بدارفور وكردفان ولذلك لا بد لهؤلاء ان تكون لهم كنائس ودور عبادة ولتعلم ان دارفور رغم ارتفاع الحس الاسلامي هناك هم يتفانون في تهئة البيئة المناسبة لتواجد اخوتهم المسيحية بكل البقاع السودان ومن المسحيحين من اسلم وسميت احياء باسمهم من عشرات السنين (حي مجوك ) نموزج ومسمى على العمدة مجوك وهو عمدة مسلمين من دارفور ولا غضاضة في ذلك .. كما لم تكون هذه المرة الاولى التي تتعرض فيها دارفور لكوارث وتاتي المنظمات ويعود افرادها بقائمة كبيرة من المسلمين (الخواجات) وليس في الامر غضاضة ولك ان تعلم ان في دارفور هناك مسيحين وكذلك لا دينين ولكن نقر ونؤكد ان وجودهم تكفله حقوق المواطنة والدستور الذي تقتدي به الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
امر آخر ومهم ادراكه وان لمحت له استاذنا الفاضل في المقاربة بين المزاجين الجنوبي والدارفوري والكردفاني هذه امزجة اختلقتها حالة الاهمال السياسية الطويلة المدى والمركز بشدة إبان فترة الانقاذ فمدينة الناصر ونيالا والكرمك يجمعها الاحساس بالغبن والتهميش من قبل الحكومات المركزية وهذا تشابه فطري وليس كما ترمي اليه من روح الغضاضة تجاه مجتمع يسعى لتسكيت الفتنة التي تفككه الآن .. وما يربك ايضا احتقان الرجل من الصور المعلقة لكل من ياسر عرمان وجون قرنق الم تكن موجود استاذنا استحق ابان دخول الدكتور جون قرنق الخرطوم وعدد الذين استقبلوه وهذا ما لم يحدث في استقلال السودان ان اجتمع ما يفوق الست ملاين شخص لاستقبال رجل طرحتها الانقاذ لعشر سنوات كمجرم وقاتل لاطفالهم ؟ لكن حين خرج هؤلاء كان لاستقبال هذا المنقذ الذي اسكت حربا دامت ربع قرن الم يستحق جون قرنق هذا الاحترام ؟ واول من يجب عليه احترام جون قرنق هو انت استاذ اسحق لانه اسهم في ابقاءك على سدة الحكم لاعوام لان السوداني يصمتون على الصدفة الوحيدة التي تجعلهم يصبرون على ويلاتكم هو اتفاقية السلام .. هذا المسيحي الذي تفترض عدم وجوده في دارفور موجود الان داخل قبة البرلمان ويفتتح خطابكم بعبارة (هللويا ) .. ومن حق ابناء جنب السودان ان يربو الخنازير في اي جزء من الوطن الحبيب السودان لانه وطنهم وهذه بلادهم التي ستمح لهم باكل الخنزير كما تسمح لك باكل التمر والكجيج والكول هذا هو السودان الذي ننشده فلتقبله كذلك او تخرج عنه الى حيث تشاء .. انتباه دارفور ليست بلد للمسلمين فقط او المسيحين فقط ولا المجوس هذه البلد لكل مواطن سوداني يؤمن بوحدة السودان فارجو ان تسمو الخطابات وخاصة من امثال استاذنا اسحق احمد فضل الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا استاذ احمد فضل الله لا تتبرز في العراء دارفور ليست (مسملة ولا مسيحية ) دارفور سودانية (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Quote: الاخ مجاهد:
عن اي أستأذية تتحدث وتنعت، هذا الاسحق لا يقل جرما، عن كل المجرميين الاسلامؤيين وسوف ينال جزأءه، علي سمومه التي ينثرها في كل صباح، وتحريضه العنصري في البلاد وليس فيه بذرة شجاعة، ليخرج من محيطه الذي يحتمي، حتي يعرف كم يمقته السودانيين لكنهم سيركلونه الي المزبلة مع بقية حاشيته الطفيليية.
. |
هذا من ادب السودانين ان ينعت الشخص بما يشاء هو لكن لك ان انتزع منه هذا المسمى فما قاله يسقط عنه اللقب لا شك ..بالنسبة لما قلته مؤكد الرجل تكرهه الفطرة الانسانية لان من يدعو للموت لا يمكن ابدا ان يحب لكني اتجاوز شخصه الى الحديث عن مؤسسته التي تنتج مثل هذه المفاهيم هذه المؤسسة افسدت كثير من القيم السودانية التي تنبذ الحرب الغير معلنة وحتى ان شئت قتال شخص فليس من المحبب ان تعطنه من ظهره ولكن هكذا الانظمة التي نتحدث عنها لا تستحى مما تفعله الرجل لم يرى كل ما اصاب دارفور وكردفان من هول الخطاء المرتكب ضدهم ويسعى مرة اخرى لادخالهم في صراع دموى اخر وكل ذلك من اجل كسب مؤقت لا يخدم الوطن ولا المنطقة المحيطة على الاطلاق .. مهمتنا ياصديقي فضح هذا الخطاب حماية لوحدة السودانين وخاصة ان البلد اصبح بلدين وماشي نحو الثالث والرابع وهم يضحكون كماتنخلع عنوقهم على عزابات الناس
| |
|
|
|
|
|
|
|