منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 07-24-2017, 02:45 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!!

06-26-2010, 03:54 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!!

    وفد مصري يزور الخرطوم سراً لتنقية الأجواء المتوترة
    -----------------------------------------------
    المـصـدر:
    كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة ©2010
    بتاريخ: السبت- 26 يونيو 2010-
    ----------------------------------------------------

    ***- توجه إلى جوبا لبحث لقاء الشريكين بالقاهرة في رمضان...
    ***- وفد مصري يزور الخرطوم سراً لتنقية الأجواء المتوترة
    الصحافة: وكالات:

    ***- يزور وفد مصري رفيع المستوى الخرطوم منذ الاسبوع الماضي في زيارة رسمية سرية لاحتواء فتور العلاقات السودانية المصرية، وينتظر ان يكون الوفد قد غادر أمس الى جوبا وابلغ رئيس حكومة الجنوب بانعقاد اجتماعات للشريكين «المؤتمر الوطني والحركة الشعبية» في القاهرة عقب شهر رمضان.

    ***- وقالت مصادر سودانية مطلعة لـ»الجريدة»، إن حكومة الخرطوم فضّلت أن تكون المباحثات بين الجانبين السوداني والمصري مغلقة وسرية، لتسوية بعض المشكلات التي فجرتها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة.

    ***- وأفاد مصدر حكومي سوداني بأن «الوفد جاء برسالة عتاب لما بدر من تصريحات من وزير الخارجية الجديد علي كرتي بوصفه للدور المصري في السودان بالضعيف»، بالإضافة إلى غضب مصر مما اعتبرته «هجوماً إعلامياً شرساً في السودان» على مصر.

    ***- وكشف المصدر الذي حضر هذه الاجتماعات عن تساؤلات مصرية إلى الجانب السوداني بشأن غضبه من وجود رئيس حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم في القاهرة، في مقابل الصمت إزاء وجوده فترة طويلة في طرابلس.

    ***- وأضاف المصدر أن «الوفد المصري أكد خلال لقاءاته مع مسؤولين من المؤتمر الوطني، أن مصر كانت تسعى إلى إقناع خليل بالعودة إلى الدوحة ولم تخطط لإنشاء أي منبر بديل».

    ***- وتضمنت اللقاءات بحسب المصدر، التشاور بين الجانبين حول موعد إجراء الجولة الثانية من اجتماعات الشريكين في القاهرة واتفق الجانبان على أن تبدأ عقب شهر رمضان.

    ***- وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد المصري تستغرق أسبوعاً للالتقاء بشريكي الحكم في السودان المؤتمر الوطني والحركة الشعبية في جوبا، مشيرة إلى اعتزام الوفد المصري التوجه (اليوم) امس إلى عاصمة الجنوب جوبا.

    ***- ويتوقع أن يلتقي الوفد برئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت وقيادات بارزة في الحركة، للتشاور بشأن ملف مياه النيل وموقف مصر من الوحدة والانفصال وسبل تنمية المشروعات التنموية المصرية في الجنوب، بجانب حث الحركة على اجراء استفتاء حق تقرير مصير الجنوب في يناير 2011 في أجواء هادئة، تفادياً لاندلاع أعمال عنف بين الشمال والجنوب أو بين القبائل الجنوبية.

    -----------------------------------------------------------------------

    ***- يزور وفد مصري رفيع المستوى الخرطوم منذ الاسبوع الماضي في زيارة رسمية سرية!!!
    ***- لماذا هذه السرية ولمصلحة من، ولماذا لاتتم الزيارة بصورة عادية بلا حساسية او تخوف....( مش دا احنا اخوات يامصـر? )!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2010, 04:47 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- جاءت اخبار صحفنا المحلية هذا الاسبوع تقول ان سفير السودان بالقاهرة قد صرح بان وزير الخارجية السودانية سيـزور القاهرة قريبآ، ولاافهم لماذا اذآ بادرت وسارعت حكومة القاهرة بارسال وفدها السري للخرطوم طالما وهناك زيارة سودانية قد علن عنها?. هل نفهم من هذه الزيارة المصرية ان القاهرة لاترحـب بالوزير السوداني، وانه اذا كان يرغب في زيارة القاهرة فعليه ان يلغيها وسـيزوره وفد مصري ياتي اليه خصيصآ في الخرطوم?!!

    ***- زار الرئيس حسـني مبارك الخروطوم سرآ ودخلها بلا استئذان وبلا اتفاق مسبق عام 2008، واليوم ياتي وفد مصـري للخرطوم للتباحث مع الحكومة السودانية، وقبلها زار مدير المخابرات المصرية الخرطوم وطار بعدها وزار جـوبا بينما لااحـدآ من كبار الأنقاذ وحكومة ال77 وزيرآ لايستطيع ان يعتب باب حـلايب، نود فقط ان نعرف شـكل العلاقة بين الدولتين في ظل هـذه الالغاز السودانية- المصرية التي تدخل عامها الواحد وعشرين!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2010, 05:10 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- والغريب في الأمر، ان هذه الزيارة السرية للوفد المصري تاتي في نفس يوم الذكري الخامسة عشر عامآ علي محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك باديس ابابا في 26 يونيو 1995، وهي المـؤامرة الدنيئة التي اشتـركت فيها وزارة الخارجية بالخرطوم بارسال اسلحة ومتفجرات لسفارة السودان باثيوبيا لتسليمها للارهابيين المصريين لتنفيذ مخـطط الاغتيال!!. تري هل يريد الوفد وان يذكر علي الكرتي بدور وزارته في المؤامرة في نفس يوم الذكري الخامسة عشر للحادثة?!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2010, 05:27 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 24142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: بكري الصايغ)

    على راي المثل

    اللبن الرايب ما يرجعش حليب


    مؤدتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2010, 00:25 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: فيصل محمد خليل)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    قـريبـي، فيصل محمد خليل،

    تـحياتي ومودتي-

    ***- قالوا في الجرائد المحلية ان الوفد قد (وصل سرآ)!!!، ونستغرب انه وبالرغم من السرية المضروب حول هذه الزيارة ، نلقاه ( الوفد ) سيسافر لـمدينة جوبا لمقابلة السيد سلفاكير ميارديت وقيادات بارزة في الحركة للتشاور بشأن ملف مياه النيل وموقف مصر من الوحدة والانفصال وسبل تنمية المشروعات التنموية المصرية في الجنوب بـحـسب كلام جريـدة الصحافة!!، وين السرية دي والوفد زار الخرطوم وظهر بيانآ عيانآ بـمطار الخرطوم، والتقي مع مسؤولين كبار بالخارجية، ووصل خبره للصحف والاعلام المحلي وحيزور جوبا ويتباحث مع ناس الحركة?!!

    ***- لك مودتي فيصل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2010, 10:31 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: بكري الصايغ)

    مصر والسودان ....الازمات تحدث جهرا وتحل سرا...!!
    ---------------------------------------------------
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_1470.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Jun 27, 2010-
    تقرير:
    خالد احمد-
    -------------
    ***- كعادتها دائما تأتي الازمات بين القاهرة والخرطوم علناً وتنتهي "سراً" فبعد أن دشن وزير الخارجية الجديد علي كرتي منصبه بانتقادات واضحة للدور المصري في السودان ورفض الحكومة المصرية لهذه التصريحات وتوجية سفيرها في الخرطوم للاستفسار عن هذه التصريحات ورد الخارجية السودانية بأن اللقاء الذي تم بين السفير المصري ووزير الخارجية علي كرتي تناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها.

    ***- والبعض يرجع هذا الجفاء لتحركات القاهرة الأخيرة ومحاولتها لعب دورا في قضية دارفور واستضافتها رئيس حركة العدل والمساواة د.خليل إبراهيم وهذا الأمر لم يجد الترحيب من الحكومة بجانب إعلان مصر استعدادها الاعتراف بدولة الجنوب في حالة الانفصال.

    تضارب التصريحات:
    ---------------------
    ***- وتضاربت تصريحات الحكومة بشأن وجود أزمة من عدمها مع مصر حيث نفى سفير السودان في القاهرة عبد الرحمن سر الختم وجود أزمة بين مصر والسودان بسبب تصريحات وزير الخارجية السوداني علي كرتي حول مصر، التي "نزعت من سياقها" على حد تأكيده، قائلاً إن "هذه المسألة لم ولن تؤثر على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين"، مشيراً إلى وجود تنسيق كامل بين البلدين فيما يخص ملف حوض النيل.

    ***- وقال سر الختم أمس عقب لقائه أحمد أبو الغيط وزير الخارجية إن تصريحات كرتي جاءت في ندوة عامة، ولم يقصد بها الإساءة إلى مصر "لأننا نعرف دورها الكبير في خدمة القضايا السودانية"، وكانت مجرد تعبير عن رأيه الشخصي.

    ***- وأكد سر الختم أن السودان أوضح موقفه من هذه التصريحات بعد أن استوضح وزير الخارجية المصري الأمور من السفير المصري في الخرطوم.وأضاف السفير أن "بعض وسائل الإعلام حملت التصريحات أكثر مما تحتمل، وما روجوه بعيد عن الحقيقة، ولا توجد أي أزمات بين البلدين.. وهذه المرحلة تخطيناها تماماً ولن تؤثر على العمل المشترك بيننا". وحول زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السوداني للقاهرة، قال إن هناك زيارة بالفعل سيقوم بها الوزير، إلا أنه لم يتم الاتفاق على موعدها حتى الآن.

    ***- وحول التنسيق بين مصر والسودان في ملف حوض النيل، خصوصاً بعد توقيع معظم دول الحوض على الاتفاقية الإطارية، قال سر الختم إن "هناك تنسيقاً كبيراً بين البلدين.. وهذا السؤال مهم جداً، لأننا في الوقت الذي يزعم فيه البعض وجود أزمة، نجد وزير الري المصري نصر علام في الخرطوم للاتفاق مع شقيقه السوداني على الخطوات المقبلة في إطار التنسيق المشترك في ملف المياه قبل الذهاب إلى أديس أبابا لحضور اجتماعات دول مبادرة الحوض".

    رأي مخالف:
    --------------
    ***- وفي اتجاه آخر امتدح المؤتمر الوطني، تصريحات وزير الخارجية علي كرتي حول الدور المصري تجاه السودان، وأكد أنها تصب في الاتجاه الصحيح الذي يخدم مصلحة العلاقات الثنائية بين البلدين.

    ***- وقال أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان اسماعيل، للمركز السوداني للخدمات الصحافية، إن تصريحات كرتي الأخيرة لا غموض فيها ولم يقصد بها التقليل من الدور المصري تجاه السودان، على حسب ما روجت له بعض الجهات.

    ***- وأبان أن الخارجية السودانية دعت المصريين إلى زيادة وتعزيز الدور العربي والإقليمي تجاه قضايا السودان الداخلية، في إشارة منه لملف الاستفتاء وأزمة دارفور ودعم مفاوضات الدوحة.

    ***- وقال اسماعيل، إن كرتي يريد من مصر أن تزيد من نظرتها الاستراتيجية للشأن السوداني ولعب دور محوري في القارة الإفريقية، ودعم علاقات دول الجوار خاصة الدول المتاخمة لجنوب السودان.

    تصالحات سرية:
    -----------------
    ***- وكشفت مصادر لصحيفة "الجريدة " أن وفد مصري رفيع المستوى منذ الأسبوع الماضي في زيارة رسمية سرية للخرطوم لاحتواء فتور العلاقات السودانية المصرية، وينتظر أن يكون الوفد قد غادر أمس إلى جوبا وأبلغ رئيس حكومة الجنوب بانعقاد اجتماعات للشريكين "المؤتمر الوطني والحركة الشعبية" في القاهرة عقب شهر رمضان.

    ***- وقالت مصادر سودانية مطلعة لـ "الجريدة"، إن حكومة الخرطوم فضّلت أن تكون المباحثات بين الجانبين السوداني والمصري مغلقة وسرية، لتسوية بعض المشكلات التي فجرتها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة.

    ***- وأفاد مصدر حكومي سوداني بأن "الوفد جاء برسالة عتاب لما بدر من تصريحات من وزير الخارجية الجديد علي كرتي بوصفه للدور المصري في السودان بالضعيف"، بالإضافة إلى غضب مصر مما اعتبرته "هجوماً إعلامياً شرساً في السودان" على مصر.

    ***- وكشف المصدر الذي حضر هذه الاجتماعات عن تساؤلات مصرية إلى الجانب السوداني بشأن غضبه من وجود رئيس حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم في القاهرة، في مقابل الصمت إزاء وجوده فترة طويلة في طرابلس.

    ***- وأضاف المصدر أن "الوفد المصري أكد خلال لقاءاته مع مسؤولين من المؤتمر الوطني، أن مصر كانت تسعى إلى إقناع خليل بالعودة إلى الدوحة ولم تخطط لإنشاء أي منبر بديل".

    ***- وتضمنت اللقاءات بحسب المصدر، التشاور بين الجانبين حول موعد إجراء الجولة الثانية من اجتماعات الشريكين في القاهرة واتفق الجانبان على أن تبدأ عقب شهر رمضان.

    ***- وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد المصري تستغرق أسبوعاً للالتقاء بشريكي الحكم في السودان المؤتمر الوطني والحركة الشعبية في جوبا، مشيرة إلى اعتزام الوفد المصري التوجه (اليوم) أمس إلى عاصمة الجنوب جوبا.

    ***- ويتوقع أن يلتقي الوفد برئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت وقيادات بارزة في الحركة، للتشاور بشأن ملف مياه النيل وموقف مصر من الوحدة والانفصال وسبل تنمية المشروعات التنموية المصرية في الجنوب، بجانب حث الحركة على إجراء استفتاء حق تقرير مصير الجنوب في يناير 2011 في أجواء هادئة، تفادياً لاندلاع أعمال عنف بين الشمال والجنوب أو بين القبائل الجنوبية.

    ... الكل يقر بأن الدور المصري في السودان أقل من المطلوب وقد تكون تصريحات كرتي الأخيرة حركت تلك المياه التي لابد وان تعود "لنيلها".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2010, 12:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اذا كانا مصر والسودان حتة واحدة (ودا احنا اخوات)..لماذا اذآ هذه الزيارة السرية ياالقاهرة?!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- حاجة غريبة!!، اختفت اخبار الوفد المصري الذي وصل سرآ- بحـسب روايات الصحف السودانية- وماقرأنا بالصحـف المحلية الصادرة صباح اليوم واي اخبارآ عنهم وعن تحركاتهم، علمآ بانه وفي السابق عندما كان الوفود المصرية تصل للبلاد، يهرع عشرات الصحافيين ورؤساء التحرير لمقابلتهم واجراء لقاءات معهم، ولنطالع بصحف اليوم التالي عشرات التحقيقات المكررة السـمجة والصور الملونة لهم!!،

    ***- اختفت اخبارهم اليوم من الصحـف لانهم جاءوا في مهمة سرية وممنوع علي الصحف نشر اخبارهم الا بتوجيهات عليا. سيسافر الوفد لجنوب البلاد ويلتقي هناك بسلفاكير وحكومته الجديدة، ثم يعودوا للخرطوم للالتقاء مع كبار المسؤولين بالحكومة الجديدة،وسيبقون بالخرطوم سبعة ايام لاكمال مهمتهم السـرية، اولي مهامهم السرية كللت بالنجاح في الخرطوم، وتم اعلان انسحاب السودان من اتفاقية مياة النيل...

    ***- والساقية لسه ولسه مـدورة.... وانتظروا المـزيد من المفاجأت والتنالات!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·


اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de