دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: العوض المسلمي)
|
Quote: اقترح وبسرعة البدء في اعداد مذكرة تشجب هذه الممارسة اللانسانية والتي لاعلاقة لها بالدين ولا الاخلاق ,,وتسليم المذكرة الي رئاسة الجمهورية او من ينوب عنهم والي رئاسة الشرطة مطالبين بمعاقبة الذين تسببوا في هذه الاهانة ليس للنساء فقط وانما لكل ذي ضمير ولكل ذي قلب ..... |
فكرة ممتازة .......... لضمان سرعة التنفيذ اقترح ان تكون المخاطبة لوزيري الداخلية والعدل ....... بصورة لرئيس الجمهورية ورئيس القضاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: abubakr salih)
|
Quote: شخصيا ادعو لعقاب ومحاسبة من نفذ حكم القاضي |
شخصيا ادعوا الى محاسبة من وضع قانون التلصص العام وانا ارفض ادانة اى عسكرى اوضابط شرطة فهم ينفذون القانون
انا من ابن جبال النوبة قبائل وثنية لدينا عادات وتقاليد لن نتنازل عنها ابدا اذا كانت المزكرة الهدف من الغاء قانون النظام العام حبابك العوض المسلمى خلاف ذلك ان ضد تحميل اى شرطى اى مسؤلية جنائة او قانونية فى الموضوع ,
حال التنفيذ وطبقا للقانون يجب حضور القاضى او من ينوب عنه لماذا لم يتدخل القاضى او من ينوب عنه لايقاف المهزلة
------------ ان كانت المزكرة تهدف الى محاسبة من وضع قانون النظام العام معاك او معاقبة رئيس الجمهورية لانه صادق على الموضوع ايضاء معاك معاقبة وزير الداخلية معاك معاقبة مدير عام الشرطة معاك
لكن معاقبة عساكر وملازم وصول وجندى ما معاك يازول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: abubakr salih)
|
Quote: سلام يا العوض ...يا أخى العزيز بالطريقة دى مافى فايدة من مذكرتك من الاساس. لا الجلد باى طريقة هو العقوبة المهينة و الحاطه لكرامة الانسان. الشرطة فقط تنفذ. حتى الجلد المنفذ بهذه الوحشه متوافق تماماً مع الشريعة. فى زول ذكر الناس قال ليهم فليشهد عذابهما طاااااائفة من المؤمنين، عشان بقية المؤمنيين ياخوا و يتعظوا من هذا المصير. اذا ما عندك رغبة فى اٍلغاء عقوبة الجلد من القوانيين السودانية فما داعى للمذكرة من الاساس. |
اهلا اخي ابوبكر .. لا يا اخي الكريم الجلد الشافتو عيني ده ما عنده علاقة لا بدين ولا بشريعة ...وليس هناك وحشية في الشريعة الاسلامية وما راته عيناك هو خطأ الشرطة ومن امرها بالتنفيذ بهذه الصورة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: أسامة عبد الجليل)
|
Quote: بصورة لاتمس للشريعة ولا للانسانية رائنا كيف عوقبت امرأة سودانية بالجلد وسط ضحكات وصياح رجال يرتدون ملابس الشرطة .. هذا موجود في تسجيل موجود علي شبكة الانترنت في موقع اليوتيوب ... اقترح وبسرعة البدء في اعداد مذكرة تشجب هذه الممارسة اللانسانية والتي لاعلاقة لها بالدين ولا الاخلاق ,,وتسليم المذكرة الي رئاسة الجمهورية او من ينوب عنهم والي رئاسة الشرطة مطالبين بمعاقبة الذين تسببوا في هذه الاهانة ليس للنساء فقط وانما لكل ذي ضمير ولكل ذي قلب ..... موضوع مطروح للنقاش والتنفيذ ...
|
فكرة أروع من رائعة يا حاج العوض وأقترح أن يكتبها الأستاذ عادل عبد العاطي أو الأستاذة نجاة محمد على، لتمكنهما من لغة المخاطبة والمذكرات
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: النذير حجازي)
|
شكرا الاخ العوض المسلمي على رفضك لما تم وان كنت رفضت الشكل وابقيت على الجوهر - عقوبة الجلد - ولكن على كل حال موقفك مشرف
الاح الكريم التذير حجازي
Quote: فكرة أروع من رائعة يا حاج العوض وأقترح أن يكتبها الأستاذ عادل عبد العاطي أو الأستاذة نجاة محمد على، لتمكنهما من لغة المخاطبة والمذكرات
|
شكرا للثقة ولكن أنا اطالب بالغاء عقوبة الجلد بوصفها عقوبة وحشية من قانون العقوبات السوداني والاخ العوض يرى خلاف ذلك لذلك من الصعب ان اساهم في صياغة مذكرة لدعوته الكريمة لأن هناك اختلاف كبير في رؤيتنا؛ لذلك ارى ان يصوغها احد غيري؛ واذا كانت مطالبها معقولة وتندرج في اطار الحد الادنى الذي يمكن ان يجمعنا فساوقع عليها لا محالة .
لك الود والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: osama fadlalla)
|
العوض اخوي
مقدرين انفعالك وحياتك....وصدق استيائك..... الا صدقني الامور لن تعالج مجزئه..... واي مذكره مهما تهذبتوا في صياغتها.....لن تمثل حقيقة الوضع.
اولا ارجعوا لينا ومعاك عمر عثمان بالعدد الحقيقي للمجلودات يوميا!!
هذا توثيق وحيد لجريمه تطبق مل يوم بحق هؤلاء النسوة! ولما نقول نسوة فان من تقام عليهن الحدود هم نساء المهمشين فقط! وانا مسائله من هذه الحقيقه امام ربي!!
فهل ممكن تحصلوا على العدد الحقيقي للمضروبات؟؟؟يوميا او اسبوعيا؟؟!! طبعا لن نحصل.....
هل ستسطيعوا مناقشة حد الجلد نفسه؟؟؟لاحظ لعقوبه لم تثبت بالطريقه الاسلاميه يعني الاتهام بالزنا ليس لعبا وانت اكيد سيد العارف!!
يعني ثلاثه من جنود النظام العام نطوا في بيت لو جميعهم شاهدوا المرواو في المكحله عديل وليس اربعه اذن شهادتهم غير مقبوله!!بل يجلدوا بحد القذف!!
يا العوض ده كلام كبير الا لو عيازين تصيغوا مذكره ايا كلام عاطفيه وتسجلوا موقف لروحكم ممكن.....
يعني شنو استيائنا من ضحك الشرطه؟؟ اها افرض لم يكونوا يضحكوا اتعتقد بان الفيديو سيكون اكثر انسانيه؟؟!!
غايتو كثر خيرك يا العوض....ولكني اثق بان مذكرتكم لن تمثلني.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: العوض المسلمي)
|
Quote: اذا هدف المذكرة اي حاجة اقل من المطالبة بالغاء عقوبة الجلد من القوانين السودانية ، يبقى ما في ليها داعي. |
العوض سلام .. الفوق دا كلام سيف النصــر الشيوعــى ,,,
Quote: يا جماعة لو دايرين النصحية الموضوع ما عند علاقة بالشرطة. الموضوع عند علاقة بالفكر الذى يحكم الدولة من الاساس. الجلد موجود فى الشريعة الاسلامية ذاتها. و كمان فلتشهد عذابهما طائفة من المؤمنيين، يعنى التشهير و العذاب دا زاتو كلو تطبيق لشرع الله. العسكرى و القاضى يرجون الثواب و الاجر على تطبيق أحكام الله و شريعته، الله نسأل الله ان يثبت اجرهما. و ما خفى كان افظع. |
ودا كلام ابوبكر صالح الشيوعــى
ممكن اجيب ليك عشرات الدعوات التى تدعو الى :
القاء الجلد كعقوبــة من القانون الجنائي السودانـى .. يعنى بالعربــى كدا العقوبات الحدية ( حد الزنا ) (حــد شرب الخمر) نبلو ونشرب مويتو ولا عزاء ( للمسلميــن ) ثم الرجال ايضاً بتنفذ فى حقهم هذه العقوبــة ( الرأى شنو ) ولا الموضوع جندر بــس
مع العلم بأننــى لا اعرف ما هــى الضوابط التى نص عليها القانون لتنفيذ الاحكام الحديــة فى السودان ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: عبد المنعم سليمان)
|
Quote: يعنى بالعربــى كدا العقوبات الحدية ( حد الزنا ) (حــد شرب الخمر) نبلو ونشرب مويتو ولا عزاء ( للمسلميــن ) |
يازول بطل استهبال فى جبال النوبة ماعايزين اى شريعة اسلامية ولا اى قانون اسلامى يا سيد اتكلم عن نفسك يا سيد ومافى داعية تحشر لينا المسلمين والاسلام وبتاع
واتخيل لى السودان دة تانى اى زول يتكلم عن قبيلتوا ونفسوا بس
شريعة ما شريعة ما خضنا نحنا شعبنا شعب فى الاصل وثنى يمارس عادته على الاصول الوثنية التى ورثنها عن الاجداد فقط لا غير ولن نسمح لجد بجلد الناس بسم القانون
كدة بس
مزكرة لللف والدوران ما بتنفع مزكرة بهدف الغاء قانون الغابة بتاعكم دة ممكن مافى اى ادانه الى اى شرطى او ضابط فهم ينفذو القانون فقط لا غير وعليهم بالوقف خلف اى جندى او شرطة يعاقب فى مثل هذا الموضوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: Quote: اذا هدف المذكرة اي حاجة اقل من المطالبة بالغاء عقوبة الجلد من القوانين السودانية ، يبقى ما في ليها داعي.
العوض سلام .. الفوق دا كلام سيف النصــر الشيوعــى ,,,
Quote: يا جماعة لو دايرين النصحية الموضوع ما عند علاقة بالشرطة. الموضوع عند علاقة بالفكر الذى يحكم الدولة من الاساس. الجلد موجود فى الشريعة الاسلامية ذاتها. و كمان فلتشهد عذابهما طائفة من المؤمنيين، يعنى التشهير و العذاب دا زاتو كلو تطبيق لشرع الله. العسكرى و القاضى يرجون الثواب و الاجر على تطبيق أحكام الله و شريعته، الله نسأل الله ان يثبت اجرهما. و ما خفى كان افظع.
ودا كلام ابوبكر صالح الشيوعــى
ممكن اجيب ليك عشرات الدعوات التى تدعو الى :
القاء الجلد كعقوبــة من القانون الجنائي السودانـى .. يعنى بالعربــى كدا العقوبات الحدية ( حد الزنا ) (حــد شرب الخمر) نبلو ونشرب مويتو ولا عزاء ( للمسلميــن ) ثم الرجال ايضاً بتنفذ فى حقهم هذه العقوبــة ( الرأى شنو ) ولا الموضوع جندر بــس
مع العلم بأننــى لا اعرف ما هــى الضوابط التى نص عليها القانون لتنفيذ الاحكام الحديــة فى السودان |
يعني عليك الله البت البجلدو فيها دي ..لقوها مالها ..في حالة زنا ولا سكر ولا شنو ..عشان يطبقو الحد ..ولكن؟؟؟؟
الناس تتحدث عن ما ياخذ على الناس هكذا .....
ويكفي لقطة البت العمرها اقل من 16 سنة وشالوها جدعوها في بوكس النظام العام ...
حسبي الله ونعم الوكيل .. شي يدمي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: احمد محمد احمد عتيق)
|
الأخ ود المسلمي
تحياتي - لا أجد من اللغة ما يمكن أن يعبر عن مدي الإستهجان والإستنكار لهذه الطريقة الموغلة في السادية في تعذيب هذه الفتاة . خاصةً وأنت صاحب فكرة لكيفية التبعير عن الإستنكار لما حدث وهناك من يأتي ليغرد خارج سرب الموضوع في شكليات لا تغني ولا تسمن فالموضوع الذي أمانا يستوجب الإستنكار بأغلظ العبارات ويجب أن يكون التعبير بحجم الحدث لدى كافةالجهات ذات الصلة من رئاسةالجمهورية ووزارة الداخلية ووزارة العدل وكافة البرلمان الذي يجب أن يتصدلى لمثل هذه الممارسات . ولنفترض أن هناك حد أو تعزيز حُكم به علي هذه الفتاة هل هذه طريقة لتنفيذه .
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: احمد محمد احمد عتيق)
|
الأخ الحبيب الحاج العريس عوض المسلمي ...
أنا معك تماماً في رفع مذكرة لرفض أسلوب تنفيذ نصوص قوانين شرطة النظام العام ...
ومحاسبة القائمين على إصدار الأحكام في ظل هذه الفوضى العارمة ...
ومحاسبة كبار الضباط الخانعين حفاظاً على مناصبهم ومخصصاتهم بتنفيذهم لتوجيهات وزير الداخلية البعيد تماماً عن الشارع السوداني وما يجري فيه من ممارسات من ضباطه وعساكره .. تتنافي مع كافة الشرائع والقوانين السماوية .. والوضعية .. وتمتهن كرامة الإنسان السوداني .. وخاصة نسائه القوارير ..
مع مطالبة جادة بإعادة النظر في نصوص وأحكام قوانين شرطة النظام العام (إذا كان لا بد من وجودها أصلاً) ... وتنقيحها لتتماشى مع الشريعة السمحاء ... ثم تدريب وتأهيل القائمين على تنفيذها ليتم التنفيذ بأسلوب يحفظ للأنسان السوداني آدميته .. وكرامته ...
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه .. هو لمن سترفع هذه المذكرة ؟؟ لوزير الداخلية ؟؟ لرئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟ لمدير عام الشرطة ؟ ..
أنا شخصياً مقتنع تماماً بواقعية بيت الشعر القائل "أسمعت إذ ناديت ... ولكن لا حياة لمن تنادي" .. وإنطباقه على كافة المسؤولين السودانيين بلا إستثناء ...
ولكن .. على الأقل لنا أجر المحاولة .. وربنا يجعلها في ميزان حسناتنا جميعاً ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: عبد الله كسلا)
|
Quote: الأخ الحبيب الحاج العريس عوض المسلمي ...
أنا معك تماماً في رفع مذكرة لرفض أسلوب تنفيذ نصوص قوانين شرطة النظام العام ...
ومحاسبة القائمين على إصدار الأحكام في ظل هذه الفوضى العارمة ...
ومحاسبة كبار الضباط الخانعين حفاظاً على مناصبهم ومخصصاتهم بتنفيذهم لتوجيهات وزير الداخلية البعيد تماماً عن الشارع السوداني وما يجري فيه من ممارسات من ضباطه وعساكره .. تتنافي مع كافة الشرائع والقوانين السماوية .. والوضعية .. وتمتهن كرامة الإنسان السوداني .. وخاصة نسائه القوارير ..
مع مطالبة جادة بإعادة النظر في نصوص وأحكام قوانين شرطة النظام العام (إذا كان لا بد من وجودها أصلاً) ... وتنقيحها لتتماشى مع الشريعة السمحاء ... ثم تدريب وتأهيل القائمين على تنفيذها ليتم التنفيذ بأسلوب يحفظ للأنسان السوداني آدميته .. وكرامته ...
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه .. هو لمن سترفع هذه المذكرة ؟؟ لوزير الداخلية ؟؟ لرئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟ لمدير عام الشرطة ؟ ..
أنا شخصياً مقتنع تماماً بواقعية بيت الشعر القائل "أسمعت إذ ناديت ... ولكن لا حياة لمن تنادي" .. وإنطباقه على كافة المسؤولين السودانيين بلا إستثناء ...
ولكن .. على الأقل لنا أجر المحاولة .. وربنا يجعلها في ميزان حسناتنا جميعاً ... |
نعم للمذكرة و لو انها ليست كافية ولكنها اضعف الايمان و المثل بيقول القحة ولا صمة الخشم ..
____________________________________
خيبة الله على البشير .... لو لقيت لي فرصة بس اتف ليهو في وشو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: العوض المسلمي)
|
Quote: مرحب سيف النصر شخصيا ادعو لعقاب ومحاسبة من نفذ حكم القاضي بهذه الصورة المهينة وادعو لعدم اخذ الناس بالشبهات والتريث في اصدار الاحكام وتنفيذها ..اما المشاركة او الدعوة لحكم فرضة الله كعقوبة والدعوة لالغائه فلن اشارك في عمل كهذا ..
_____________________ اتمني ان تكون الامور واضحة اخوتي .. واتمني ان نحترم معتقدات بعضنا .. |
الأخ العوض
أفهم من كده انه غضبك سببه جلد المرأة في العلن, ولا عضاضة في تنفيذ العقوبة بشكل غير علني ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: Kostawi)
|
اخى العزيز حاج العوض
لك ودى واحترامى
كل من شاهد هذه الأنسانة وهى مذعورة من سياط رجلى الشرطة تأخذه الرجفة ولكن :
هل الجرم الذى عوقبت بحيثياته بوزن هذه العقوبة ؟
اليك هذه الحكمة من ابي موسى الأشعري يوصى شريحأ القاضى :(اذا رأيت الشاكى
يحمل عينه فى يده فلا تحكم له بل انتظر المدعى عليه فلعله قد اقتلعت كلتا عينيه)
اذن ياحاج العوض قل لى لماذا جلدت هذه الأنسانةوما الجرم الذى اقترفته حتى امطرها
رجال الشرطة بهذه السياط .
المطلوب التريث ياحاج العوض وكلنا معك ومعها ان كانت بريئة ومع الحق ان كانت مجرمة
احترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: BAKTASH)
|
Quote: والله يا لهوانا! اذناب نظام القتلة تولو عمل المظاهرات ضد نظامم في الداخل! في مارس ابريل، كلاب امن نميري كانو بيشيلو قادة المظاهرات علي اكتافم او يهتفو مع الهاتفين: لن ترتاح يا سفاح، لحد باب اقرب بيت اشباح، او بي كده يخمشو اكبر عدد ممكن من المتظاهرين لافشال المظاهرات! ده نفس الفلم! شغل افراغ للعملية كلها! |
اهــا يا العوض ( خــم وصــر )
الشيوعيين كلامهم ما عايزين موضوع الحدود الشرعيــة دا ..
جاك بشاشــا طلعـك بتاع امــن متخفـئ عايز توصــل الجماعــة ( الميــس )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: BAKTASH)
|
دي كلها حدود يا بدر الدين؟؟ المـواد التي تعاقب بالجلد في القانون الجنائي السوداني: 68-الشغـب. 69-الاخلال بالسلام العام. 78-شرب الخمر. 80-لعب الميسر و ادارة اماكن اللعب. 81-اعتياد ارتكاب الجرائم. 125-اهانة العقائد الدينية. 146-الزنـا. 148-اللـواط. 149-الاغتصــاب. 151-الافعال الفاحشة. 152-الافعال الفاضحة. 153-المواد و العروض المخلة بالاداب العامة. 154-ممارسة الدعارة. 155-ادارة محل الدعارة. 156-الاغــواء. 157-القــذف. 160-الاساءة و السباب. 173-السرقة الحدية عند سقوط الحد. 174-الســرقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: عوض محمد احمد)
|
دعوة كريمة من رجل كريم
واوافق اخي ود البشري
في انه من اراد ان يشارك
في تسليم المذكرة فاليفعل
ومن اراد غير ذلك فدونة الدروب
الاخري والابواب التي تناسب احتجاجه .
-------
رسالة
الي الجلاد ومن دفعه لجلد هذه الانسانة
فالتعلم ....اذا غفلت عنك اعين العباد
فان لهذه المسكينة ربا لاتغفل عينه.
وتذكر بانك ستقف يوما ما امام عزيز مقتدر
لكنه ليس ظالم ....ظلم من دفعك الي قتل انسانية
هذه السودانية الاصيلة .
فقط...
تأكد بانه لن يظلمك كما ظلمتها....!!!!
لكنه....
سيقتص لها منك .
اذا دعتك قدرتك الي ظلم الناس
فتذكر قدرة الله عليك .
اذا كان عمر الظلم عام
فعمر العدل الف عام
وحسبنا الله وتنعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: haroon diyab)
|
Quote: شخصيا ادعو لعقاب ومحاسبة من نفذ حكم القاضي بهذه الصورة المهينة وادعو لعدم اخذ الناس بالشبهات والتريث في اصدار الاحكام وتنفيذها ..اما المشاركة او الدعوة لحكم فرضة الله كعقوبة والدعوة لالغائه فلن اشارك في عمل كهذا .. |
Quote: الاسلام برئ منهم . |
Quote: دعوة كريمة من رجل كريم
واوافق اخي ود البشري
في انه من اراد ان يشارك
في تسليم المذكرة فاليفعل
ومن اراد غير ذلك فدونة الدروب
الاخري والابواب التي تناسب احتجاجه .
-------
رسالة
الي الجلاد ومن دفعه لجلد هذه الانسانة
فالتعلم ....اذا غفلت عنك اعين العباد
فان لهذه المسكينة ربا لاتغفل عينه.
وتذكر بانك ستقف يوما ما امام عزيز مقتدر
لكنه ليس ظالم ....ظلم من دفعك الي قتل انسانية
هذه السودانية الاصيلة .
فقط...
تأكد بانه لن يظلمك كما ظلمتها....!!!!
لكنه....
سيقتص لها منك .
اذا دعتك قدرتك الي ظلم الناس
فتذكر قدرة الله عليك .
اذا كان عمر الظلم عام
فعمر العدل الف عام
وحسبنا الله ونعم الوكيل |
حسبي الله ونعم الوكيل.
حسبي الله ونعم الوكيل. حسبي الله ونعم الوكيل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: خضر الطيب)
|
شيخ العوض
تحياتي الطيبه
مذكرة لالغاء قوانين سبتمبر 83 وهي القانون الجنائي 91
واحكام النظام العام التي يقول عنها عبد الرحمن الخضر هذا الوالي التعيس انها الشريعه
وفعلا عقوبة الزاني والزانية هي الجلد وفقا للشريعة وانه حكم مهين للانسانية
اذا كانت المذكرة لالغاء قوانين الشريعة الاسلامية سيسلم الوطن والمواطن ذكر ام انثي
لعنة الله علي الحكومة وعصابتها المافونه
كم تمنيت الا اكون سوداني اشهد هذا الضيم والذل لاخت لنا في الوطن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: Sabri Elshareef)
|
يا شيخ العوض
لا مذكرة ولا شي... وصل ليهم الفيلم دا واعرضوا في بروجيكتر بساحة القصر وان لم يفعلوا شيئا بعد ذلك...بلغنا النقنع من السودان واهله...ونلم عقابنا علينا...
يا اخي هذا الفيلم ازاح النوم من عيني...وجعلني اشبه بالمجنون...اهذي وابكي...ولا استطيع ان ابرر لاطفالي اسباب هذا النحيب الخفي...
ما حصل هو عقاب جماعي لنا كلنا...وليست سياط تلهب ظهر تلك المراة...مهما فعلت من جرم...
لا اعتراض علي تطبيق القانون...ولكن ليس بهذه الانتقامية والوحشية...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: isam elzein)
|
مداخلات تبدو عليها الفوضى والتناقض وعدم الاتفاق صيغة المذكرة هل هو احتجاج على عقوبة الجلد نفسها؟ ام احتجاج على طريقة الجلد؟ ام احتجاج على تطبيق الشرع على الضعفاء دون الاقوياء؟
يجب ان نمشى خطوة خطوة عشان نعرف منو بيحتج على شنو؟
========== اما بصفة عامة السودان غير مؤهل لتطبيق الشرع اصلا اولا لفساد حكامهم ولعدم تطبيق الشرع على انفسهم ثانيا لانتشار الفقر لانه يضطر العامة لارتكاب المخالفات رابعا الحكومة لم تقم الضمانات التى تضمن حياة كريمة لعائل الاسرة فى حالة قطع يد العائل مثلا فى حالة السرقة حيث يفقد وسيلة كسب العيش
======= انا اطالب بوقف الحدود وتجميدها الى ان تكون هناك حالتين 1- حكومة عادلة يرضى اغلب الناس 2- حالة اقتصادية مستقرة وشعب شبعان لا تكون له دواعى للسرقة والانحراف القيمى بسبب الفقر والجهل والتخلف الحاصل
اتفقوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: محمد النيل)
|
تحياتى العوض المسلمى .. وتحياتى لكلالمتداخلين
خلال هذا الفيديو الموجود فى موقع اليوتيوب فى هذه الواقعه فان الفتاة التى جلدت تم جلدها فى باحة قسم شرطة النظام العام امدرمان شمال بودنوباوى جوار استوب القمائر كبرى الكبجاب كيف يتم جلدها وماذا ارتكبت واى جرم فعلته حتى يتم جلدها فى باحة القسم واين مدير قسم الشرطه واين نائب المدير واين الضابط المناوب نرجو التوضيح
فنرجو ان يتم التصعيد لمستوى اعلى ومحاولة ترجمة الفيديو لعدة لغات والاستعانة بمحامى البورد
حتى نتمكن من وقف هذا العبث والقهر السياسى الذى يمارس ضد نساء السودان وخاصة نساء الهامش ..
والمسئولية تقع على عاتق وزير الداخلية وكل مدراء الشرطة ووالى ولاية الخرطوم ورئيس الجمهورية فى مقدمتهم ... فالشرطة عبد المامور لتنفيذ التعليمات العليا .. فلماذا التنصل من المسئولية .. ..
آدم جمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: مذكرة لالغاء قوانين سبتمبر 83 وهي القانون الجنائي 91
واحكام النظام العام التي يقول عنها عبد الرحمن الخضر هذا الوالي التعيس انها الشريعه
وفعلا عقوبة الزاني والزانية هي الجلد وفقا للشريعة وانه حكم مهين للانسانية
اذا كانت المذكرة لالغاء قوانين الشريعة الاسلامية سيسلم الوطن والمواطن ذكر ام انثي
|
اهــا يا العوض المسلمى ( صبرى الشريف ) جاك من الاخــر 1983م .... وكمان قال ليك شريعة المسلمين دا بيه جلدهــا فى اى صورة وكيفية مهينة للانسانية ..
قال تعالى : ( و الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا و أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4].
قال تعالى : { الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين } .
اهــا والايتين ديــل نعمل ليهم شنو ( Delete )
اطلعو الى مسيرتكم يرحمكم الله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: آدم جمال أحمد)
|
ملخص او اشارات لابد منها بخصوص هذا البوست ... اولا : شخصيا ضد ما حدث لهذة الاخت من جلد وبهذه الصورة المهينة وادينه واقف بكل ما املك لرد هذا الظلم عنها ... ثانيا: انا مع تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بصورة صحيحة وكاملة بعيدا عن المحسوبية او اي شوائب ... ثالثا : فكرة المذكرة تقوم علي استنكار الجريمة والاهانة التي تعرضت لها امرأة من نسائنا والعمل علي معاقبة من فعل او شارك مهما علا منصبه او تدني .... رابعا : لست موظفا حكوميا ولا عضو بحزب سياسي اتحدث باسمه بل افعل ما يمليه علي ضميري وانسانيتي ولا اريد لا شكرا ولا ثناء من احد .. خامسا: هذا البوست غير ملزم لاحد بان يتبناه او يدعمه بل هو فكرة قابلة للرفض والتنفيذ بنفس الدرجة .. سادسا : اذا توافق الناس علي مذكرة باي صيغة فلا مانع عندي من التواصل في هذا البوست ... سابعا : ليس من حقي تجريم زميل هنا او الاساءة اليه وبنفس الدرجة ليس من حق احد فرض ما يراه علي ... ثامنا : الراي في هذا البوست يرجع للمشاركين فيه ...
ولله الامر من قبل ومن بعد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: العوض المسلمي)
|
فيما يلي موضوع منقول من النت وورد في أحد البوستات المفتوحة لذات الغرض، أورده هنا للتوضيح للسادة القضاة في بلادي والذين يعتقدون بأنهم يحاكمون الناس بشرع الله، وهم أبعد من أن يكونوا مؤمنين بالله... أسأل الله لهم الهداية: الموضوع عن عقوبة الجلد في الإسلام:
Quote: نعلم أن العقوبات في الشريعة الإسلامية لها عدة أوجه منها القصاص والرجم والسجن والجلد , أما موضوعنا هنا فهو عن العقوبة الرابعة وهي عقوبة الجلد سأتكلم فيه عن تعريف الجلد والحكمة منه، الأحكام العامة المتعلقة به، متى يتم تشديد هذه العقوبة، ما الحال في حالة عدم تحمل المحكوم عليه لقيام بتنفيذ هذه العقوبة ضده وهل يمكن إسقاطها عنه أم لا؟، من هم الذين لا يتحملون الجلد؟، مكان الجلد وكيفيته، التشهير، وقت تنفيذ الجلد ونوع الآلة المستخدمة فيه، مواضع الجلد، طريقة جلد الرجال والنساء.
بسم الله نبدأ
تعريف: الجلد والحكمة منه الجلد عقوبة شرعية تثبت حداً أو تعزيراً، وحداً مثل عقوبة شارب الخمر التي كانت الأصل 40 جلدة ثم دعت الضرورة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه لزيادتها الى 80 جلدة. أما تعزيراً فكما هو الحال في جلد المعاكسين من الشباب الذي نص النظام على حدها الأعلى وهو 15 سوطاً تعزيراً وليسحداً. وهو ضرب المجلود بالسوط بغرض إيلامه وزجره وإتعاظ الحاضرين شرط أن لايؤدي ذلك الجلد الى هلاك المجلود أو الإضرار به.
الأحكام العامة المتعلقة بالجلد ينفذ الجلد على المحكوم عليه مالم يكن مريضاً ، أما إذا كان مريضاً ، أو سيؤدي الجلد إلا الإضرار بالمحكوم عليه فيعاد الحكم للقاضي الحاكم لأخذ رأيه مع إرفاق نسخه من التقرير الطبي الذي يثبت حالته المرضية التي تمنع إيقاع الجلد .
أسباب تشديد عقوبة الجلد هناك تعليمات من المجلس الأعلى للقضاء موجهة الي المحاكم و إمارات المناطق بأن عقوبة الجلد تشدد متى كانت الدعوة تتعلق بحق عام وليسحق خاص فقط. أو كانت تتعلق بمبالغ ضخمة عجز عن سدادها المحكوم عليه.
ما الحال في حالة عدم تحمل المحكوم عليه لقيام بتنفيذ هذه العقوبة ضده وهل يمكن إسقاطها عنه أم لا؟ هناك قرار من الهيئة القضائية العلياجاء فيه أنه لا يصح إسقاط عقوبة الجلد التعزيري بدعوى عدم تحمل المحكوم عليه بالجلد لمرضه. لأن المراد من الجلد هنا هو زجره وتأديبه فإن لم يحصل إيلام لجسمه لن يحصل إيلام لن يحصل إيلام لنفسه وإهانته بإشهار عقابه وضربه أمام الناس كي يتعظ غيره ممن تسول له نفسه ارتكاب فعل مشابه له . خاصةً وأن العقوبات التعزيرية هدفها هو تأديب الشخص وردع غيره عن الإقدام على مثل هذا الفعل. ولكن في حال كان هناك مرض لا يرجى براءه فهنا لا يعفى من الجلد إنما تطبق بشأنه هذه العقوبة ولكن تكون مخففه لدرجة لا يتحقق معها حدوث ضرر له لأنه ولما كان الغرض من الجلد هوزجر المحكوم عليه ثم ردع غيره الا انه في حالة المرض يصبح العكس ، حيث يصبح الغرض الاساسي هنا هو ردع الناس عن هذا الفعل ثم إيلامه جسدياً ونفسياً بسبب إهانته أمام الحضور بهذا الجلد . ولكن في حال ثبت أن المحكوم عليه لا يتحمل الجلد إطلاقاً بسبب مرضه الذي لا يرجى براءه في المستقبل كأن يكون المحكوم عليه لديه ضيق في صمام القلب أو الأمراض المشابهة له الخطيرة فهنا يجوز إعفاء المريض من الجلد بناءً علىما قررته الهيئة القضائية العليا .
من هم الذين لايتحملون الجلد لا ينفذ حكم الجلد في حق أشخاص عدة وهم كالآتي : 1- ذوي الأجسام الضعيفة حتى تقوى بنيتهم الجسمانية . 2- المريض حتى يشفى إلا إذاكان لا يرجى براءه من هذا المرض ويتحمل الجلد . 3- السكران حتى يصحو . 4- الحامل حتى تضع حملها . 5- النفساء حتى ينتهي نفاسها . 6- المحموم حتى تزولعنه الحمى . 7- من يحمل مرض لا يرجى براءه ويؤدي الجلد به الى التهلكة كالشيخوخه والهرم وأمراض القلب .
مكان الجلد وكيفيته مكان الجلد متروك للقاضي تحديده فإن نص عليه وجب على الجلاد الإلتزام بذلك والمقصود بالمكان هنا ليس مكان الضرب بالسوط بل المكان الذي يتم فيه جلد المحكوم عليه كأن يكون في سوق أو مسجد أو أي مكان آخر . ويجوز لجهات التنفيذ متى لم يقم القاضي بتحديد المكان جلده في المكان الذي يتحقق معه الردع.
أما كيفيته فتكون وكما جاء عند أهل العلم كالآتي : ضرب بين ضربتين ووسط بين طرفين فلا شديديهلك ولا ضعيف لا يؤلم ، فهو جلد لا ينهر الدم ولا يشق الجلد ولا يكسر العظم ،ويتفق هنا الجلد في حالة الحد والتعزير ويراعى في الجلد حال المجلود سواء كان صغيراُ أو كبيراً ضعيفاً أو قوياً شاباً أو مسناً أو إمرأة .
التشهير بالمحكوم عليه بما أن الجلد وضع لرد كل من تسول له نفسه القيام بالعمل الممنوع نفسه لذا وجب التشهير بمن يقوم به كي يعلم الجميعبأن هذا الفعل مرفوضُ وعقوبته تتشابه مع هذه العقوبة ، وكما هو الحال في الجلد نظراً لأن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة التي أوجبت الشريعة الستر لها لذاراعت شريعتنا السمحاء هذا الفرق في كل ما يتعلق بجلد الإثنين حتى في التشهير ،فالتشهير بالرجل يكون بجلده خارج السجن أمام ملأ من الناس هذا في حالة كان الحكم حداً أما الإشهار في الجلد في حالة التعزير لا يكون الا بنص من القاضي عليه في حكم هوإلا جلد داخل السجن . ويكفي هنا في الإشهار حضور مندوب عن هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومندوب عن المحكمة مع اللجنة المنفذة للحكم . وليس من الضروري قراءة إسم المحكوم عليه ولا اسم المعتدى عليهم بس يكفي القول بأنه في يوم كذا منتاريخ كذا قام هذا الرجل بالإعتداء على شخص من الناس وقد حكم عليه بكذا ........... الخ اتوقع واضح ما يحتاج له شرح اكثر .
أما إشهار الحكم بالنسبة للنساء فهو يتحقق الإشهار الأدنى الذي ذكرته قبل قليل بحضور مندوب الهيئة ومندوب المحكمة لأنها إمرأة لا تجلد أمام ملأ من الناس في سوق أو غيره .
وقت تنفيذ الجلد ونوع الآلة المستخدمة فيه ينفذ الجلد في النهار من غير شهررمضان بالنسبة للمسلمين وقد ورد أمر سامي يتعلق بوقت الجلد جاء فيه الآتي: (ينفذ الجلد فور ورود المعاملة بعد إكتساب الحكم الصفة القطعية وصدور الأمر بالتنفيذ ويتم التنفيذ أثناء وقت الدوام الرسمي ويستثنى من ذلك ما يلي :
أ- لا ينفذ الجلد على المسلم في نهار رمضان بل ينفذ بعد صلاة التراويح . ب- القضايا المنصوص فيها علىزمن معين في القرار الشرعي . ج- القضايا التي لها صفة الإستعجال كالمأمور فيها بالاطلاق أو المنتهية فيها مدة السجن . د- إذا صدر حكم بالجلد على دفعات وحددبين كل دفعة وأخرى فترة زمنية فالواجب مراعاة هذه الفترات فإن كان سيترتب عليهاتأخر إطلاق سراح السجين أو تزيد في مدة حكمة بعد إنتهاء محكوميته فيراعى أن يكون بين كل دفعة وأخرى الوقت الذي يتناسب مع تحمل المحكوم عليه للتنفيذ وفق ما يراه الطبيب) كما يجب أن الجلد قبل موعد الصلاة بساعة أو أكثر أما من حيث نوع الآلة فيكون الجلد إما بالسوط على أن لا يكون جديداً فيتسبب في خروج الدم ولا قديماً لا يؤلم، ولا يكون به عقدة ولا ولا يكون له أكثر من طرف واحد فإن كان له أكثر من طرف عدت الضربة الواحد بعدد أطرافه. وقد يكون الجلد بعصا الخيزران ويجب فيها أن لا تكون سميكة يترتب عليها كسر للعظم ولا دقيقه لا تحقق الغاية من الجلد .
مواضع الجلد يكون الجلد في المواضع التي لا يترتب عليها ضرر أو هلاك وهي كالآتي : 1- الظهر 2- الكتفين 3- الإليتين. 4- الفخذين. ويتقى في الجلد وجه المجلود ورأسه وما يخشى فيه هلاكه .
طريقة جلد الرجال والنساء أنا فيما يتعلق بجلد الرجال فهو كالآتي : 1- أن يجلد قائماً . 2- أن لا يكون على جسده إلا المعتاد من الثياب 3- يجوز تقييده متى إمتنع عن تنفيذ الجلد أو قاوم التنفيذ بشرط عدم تضرره من هذا التقييد . 4- تكون ملابسه مما جرت به العادة من ملابس الصيف في الصيف وملابس الشتاء في الشتاء .
أما طريقة جلد النساء فهي كالآتي : 1- تجلد المرأة جالسة مشدودة يداها لكي لا تنكشف . 2- يجب أن يكون علىجسدها ثيابها المعتادة التي تسترها 3- تجلد داخل السجن ولا يجوز جلدها في مكان عام .
|
الشايقي http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s
[email protected] http://alkatwah.com
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: Al-Shaygi)
|
Quote: ملخص او اشارات لابد منها بخصوص هذا البوست ... اولا : شخصيا ضد ما حدث لهذة الاخت من جلد وبهذه الصورة المهينة وادينه واقف بكل ما املك لرد هذا الظلم عنها ... ثانيا: انا مع تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بصورة صحيحة وكاملة بعيدا عن المحسوبية او اي شوائب ... ثالثا : فكرة المذكرة تقوم علي استنكار الجريمة والاهانة التي تعرضت لها امرأة من نسائنا والعمل علي معاقبة من فعل او شارك مهما علا منصبه او تدني .... رابعا : لست موظفا حكوميا ولا عضو بحزب سياسي اتحدث باسمه بل افعل ما يمليه علي ضميري وانسانيتي ولا اريد لا شكرا ولا ثناء من احد .. خامسا: هذا البوست غير ملزم لاحد بان يتبناه او يدعمه بل هو فكرة قابلة للرفض والتنفيذ بنفس الدرجة .. سادسا : اذا توافق الناس علي مذكرة باي صيغة فلا مانع عندي من التواصل في هذا البوست ... سابعا : ليس من حقي تجريم زميل هنا او الاساءة اليه وبنفس الدرجة ليس من حق احد فرض ما يراه علي ... ثامنا : الراي في هذا البوست يرجع للمشاركين فيه ...
ولله الامر من قبل ومن بعد .. |
قومو الى مسيرتكم يرحمكم الله ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: محمد على حسن)
|
أهين الشعب عندما تولت حكومة الإنقاذ مقاليد الحكم أهين الشعب عندما اتت كذبا ونفاقا بإسم الدين والدين منهم براء هم حقيقة أبعد ما يكونو عن الدين مهزلة أن يتحكم فينا اوباش حبهم لسفك الدماء وقتل وتعذيب الابرياء كحبهم لانفسهم ويزيد كم سيقت الكتائب باسم الجهاد للجنوب وهاهم يبترونه بدم بارد وتلذذ كم مسكينة كهذه التي جلدت ولم يدري العالم عنها شيء تكابد المين ألم الظلم والم العذاب هولاء الاوباش لم يكن لهم دين غير السلطة والكرسي هذا الفيديو سيكون قاصمة الظهر سيتم تتداولة على اوسع نطاق وسيغير سياسة معظم الدول اتجاه البائسين ولن يجدو مخرجا فالنقف صفا واحدا من أجل التغير التغير الذي يعتمد الديمقراطية كدستور اساسي للبلاد ويأمن وحدة صف الوطن التغير الذي يجعل لكل مواطن الحق في الحياة الكريمة من المولد إلى الممات التغير الذي يجعلنا نرفع راسنا عاليا ونقول نحن سودانيين التغير التغير التغير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسليم مذكرة احتجاج لحادثة جلد النساء "بهذه الصورة" للقصر ورئاسة الشرطة رائكم شنو (Re: حاتم الياس)
|
كل من يحاول ان يجد الاعذار لهذه القوانين كل من يحاول ان يجمل وجهها البالي بمساحيق العصر كل من يريد ان يفصل بين نصوصها وتطبيقها كل من يريد ان ينكر ان الانسان المعاصر ينفر منها كل من ينكر ان المرأة والضعفاء هم اول ضحاياها كل من يعتقدان ظروفا في العصر الراهن يمكن ان تجعلها ممكنة القبول كل هؤلاء يعيشون الوهم الطوباوي هؤلاء يعبرون ان الوهم الذي تعيشه المجتمعات الاسلامية هؤلاء يعبرون ان أزمة الضمير والخيال الذي تعيشه المجتمعات الاسلامية.
| |
|
|
|
|
|
|
هذا ما كتب بدر الدين اسحق بعاليه.. وايم الحق ما اضر بالاسلام غير الفهم الفج للدين وعدم الفهم مرات عديدة ومثل هولاء يظنون ان الافتاء فى الامور الشرعية يتم اذا قرأ الواحد منهم دلائل الخيرات فقط.. فليعلم شاكلة هولاء ان القران يحتوى على ستة الاف ومائتين اية كريمة لم يرد فيها حدا لشارب خمر ولم تجىء به سنه ابدا وانما كان اجتهادا من حاكم هو الخليفة الراشد عمر ابن الخطاب بعد نصيحة من سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنهما،لكن يجب ان يعلم هولاء ان سيدنا عمر العادل نفسه هو الذى عطل حد من حدود الله،حيث عطل حد السرقة فى عام الرمادة؟... يبقى ان نقول ان ما طبق على هذه الفتاة لم يكن اصلا حدا شرعيا لان حد الجلد الذى نص به القران الكريم لا يقع الا على الزانية غير المحصنة. وبمان ان جريمة الزنا منذ عهد الرسول والى الان لم تثبت غير مرة واحدة ولو لا اعتراف المراة على نفسها لم استطاع احد ان يثبت جريمة الزنا وهذه من سماحة الدين الاسلامى الذى يحاول بدر الدين ورهطه ان يشوهونه. لان حتى وجود امراة ورجل فى خلوة وعاريين تماماغير دليل كافى لاثبات جريمة زنا يقام عليها حد،والى منطلق اخر حتى اذا كان الرجل يعلوها لاتعتبر دليلا كافيا ايضا لقيام حد،هذا ما حدثنا عنه الاسلام وقال به كل علماء المسلمين. ما تفعله هذه الحكومة الطالبانية ومن يشايعونها باسم الدين ماهو الا اذلال للبشر وامتهان لكرامته والدفاع عنه نوع من الختل المشين والكذب الصراح والارتزاق ولاخونا العوض نقول نحن لانسعى لتعطيل حدود الله ابدا ولتقام على كل شريف وغيره وليبدوا بانفسهم ومعاقبة كل المفسدين فى الارض وسارقى قوت الشعب.. ومرحبا بها ولكن ان يهان الانسان بهذه الطريقه البربرية مرفوض جملة وتفصيلا.. عليه يا العوض اعلم ان ما تفعلونه ليس طعنا فى حدود الله وتقدموا بمذكرتكم الى اى جهة ترون انها تقتص لتلك الفتاة ونحن معكم وامامكم وليس من خلفكم.. ولتسقط الطغمة الفاسدة المنحطه واذا لم يحقق وزير الداخلية فى هذا الامر شخصيا فويلا له ولحكومته والثبور لمن يشايعهم فالتاريخ لا ينام ويومها سيرى الذين نكلوا بشعب السودان اى منقلب ينقلبون... العوض سجلنى معاك وصعدوا الامر الى اعلى درجة،،،
| |
|
|
|
|
|
|