بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

طريق الصحابة ............. !!!!

08-29-2006, 06:09 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

طريق الصحابة ............. !!!!

    ( 1 )

    ** لا نتوقع تراجع الحكومة عن قرار وزير ماليتها ، فلو كان القرار ذو صلة بالمجتمع الدولي ربما تراجعت أو فاوضت فيه الطرف الأممي ، ولكن القرار للأسف لا يمس الا بقايا المجتمع السوداني و النقابات و أحزاب الوهن التي تستحق أن ينهرها و يحتقرها د . نافع عند كل أزمة ، لتدخل بيت الطاعة إما بالصمت الخجول أو .. بالتحالف المستتر .. أو بالعجز المبين ... .!!
    ** و لان كل الآذان أصيبت بالصمم تجاه أصوات المنادين بالتراجع ، وكل إرادة طمعت في قوتها الجماهير قد شلت و ماتت إكلينيكيا في وجه القرار الوزاري ، فلندع الأذان في مالطا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا ، و نفتح الستار ليقف الرأي العام امام فيلم جديد من أفلام الفساد الإداري و الأخلاقي الذي لن ترفع وزارة المالية و حكومتها الدعم عنه ولو بنسبة " 1 % " ، كما ترفعه عن محروقات الشعب بنسبة " 50 % " ...!!
    ** الفيلم يبدأ عام 1996 بمشهد توقيع العقد بين وزارة الطرق و شركة شريان الشمال على إنشاء طريق شريان الشمال " ام درمان – دنقلا " بطول " 480 كيلو متر " .. بتمويل من وزارة المالية و أهل الشمال استقطاعا من سكر أطفالهم و أموال مغتربيهم .. !!
    **وبدأ العمل - بعد أن امتلأت خزينة الشركة بأموال المغتربين والمكلومين - في ثلاث قطاعات .. " خالد بن الوليد " ، " أسامة بن زيد " ، " ابوعبيدة بن الجراح " ..وكانت قبل الفتح الرسالي تسمى " الخرطوم ، الدبة ، دنقلا " .. تحت إشراف ثلاثة من صحابة القرن العشرين أيضا ... الفاتح حسين ، على فقيري ، عبد الله الجاز .. و بإدارة مباشرة من أميرهم الحاج عطا المنان ... " رضوان الله عليهم " ...!!
    ** و انتهى العمل في طريق الصحابة قبل عام و نصف برصف " 410 كيلو " من جملة ال " 480 كيلو " .. وسلمت الشركة الطريق لوزارة الطرق و قبضت التكاليف و الأرباح - على داير المليم - بواقع " 170 مليون جنيه للكيلو الواحد " في المائتين وعشرة كيلو الأولى .. و " 450 مليون جنيه للكيلو الواحد " في المائتين كيلو الأخيرة ... ولأننا اليوم - مثل كل يوم - نجلس على قمة جبل الاستياء نترك للقارئ مهمة أجراء العمليات الحسابية المعروفة ليستنتج التكلفة المليارية .. و الإغماء من هول الرقم على مسئولية محاسبه ..!!!
    ** بعد أن قبضت الشركة كل تلك المليارات الناتجة عن " 170 مليون × 210 كيلو + 450 مليون × 200 كيلو " ، خرجت من الولاية الشمالية و توجهت نحو دارفور وغيرها من ولايات السودان - أعان الله أهلها - .. و بعدها مباشرة خرج الطريق المسفلت عن طوعه و طوع رحلات أهل الشمال و صار مهتريئا عصيا عليه تحمل العربات و إطاراتها ، و مع توالى المرور تفتت وسطه و تآكلت أطرافه وتحول طريق الصحابة - قبل أن يبلغ سن الصبا - إلي شريط من الرمال و أخدود كتلك المذكورة في القران . ... .!!
    ** انتهت الشركة قبل عام ونصف من رصف آخر " 50 كيلو " ، ليكتشف أهل الشمال أن صلاحية الطريق كله أيضا انتهت قبل عام .. و هذا يعنى أن أهل الشمال استخدموا طريق الصحابة – الذي يعاد رصفه اليوم دون محاسبة أبطال الأمس - لمدة نصف عام فقط بعد انتهاء شركة شريان الشمال من رصفه .. و لأننا لم نجد شيئا في تاريخ الأشياء - غير البسكويت و الحلويات - له فترة صلاحية عمر طريق الصحابة ، اجتهدنا لمعرفة أسباب هذه الكارثة التي دفنت مليارات المغتربين و أطنان سكر الحيارى تحت أنقاض ( اللامسئولية ) و ( اللا رحمة .) ..
    ** و... عرفنا الأسباب و أبطالها ... غدا نحدثكم بإذن الله ....!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-29-2006, 06:10 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طريق الصحابة ............. !!!! (Re: الطاهر ساتي)

    ( 2 )

    ** و نواصل سرد التفاصيل الكاملة لانهيار طريق شريان الشمال قبل اكتماله في قطاعاته الثلاث .." ابوعبيدة بن الجراح " ، " أسامة بن زيد " ، " خالد بن الوليد " .. و التي كان يشرف عليها كل من صحابة العصر الحديث " علي فقيري ، الفاتح حسين ، عبد الله الجاز " تحت إدارة " الحاج عطا المنان " .. وبتمويل مباشر من مالية الشعب و مساهمات المغتربين و سكر أهل الشمال .. !!
    ** و ما يجب تمليكه للرأي العام هو أن طريق الصحابة هذا يعتبر أول طريق - في تاريخ الطرق - ينهار و يتفتت قبل اكتماله .. للأسباب الآتية و التي استقيناها من قيادات إدارية وهندسية نافذة بالشركة و الوزارة .. وهي أسباب و تبريرات أقبح من الانهيار و أقبح من التفتت و افضح من الخسائر المليارية في زمان " عجز الموازنة وزيادة أسعار المحروقات لتغطيته "...!!
    ** السبب الأول - والذي يكشف بما لا يدع مجالا للشك بان الفوضى هي صانعة الحدث - هو أن العقد الموقع بين شركة شريان الشمال و وزارة الطرق لإنشاء لم يكن فيه ما يلزم الشريان بتجويد الأداء بما يجعل الطريق ثابتا و قويا ومستداما ، بل العكس فقد كان العقد لأعمال " الردمية " ثم وضع طبقة خفيفة من الاسفلت تسمى عند أهل الاختصاص بالطبقة الباردة، وهي طبقة لا يعتمد عليها في إنشاء الطرق المعبدة و المستديمة ..!!
    ** و اكتفاء العقد بتلك الطبقة يشير - كما قالت القيادات الهندسية والإدارية - بان الطريق في حد ذاته لم يكن هدفا استراتيجيا في ذهن الحكومة ، و ما حدث لم يكن سوى توضيحا لمعالم الطريق في تلك الصحراء و تهريجا سياسيا دفع قيمته المغتربين و يتامى التاريخ بالشمالية خصما من سكر أطفالهم ومرضاهم ..!!
    ** و السيد وزير الطرق و جيش الخبراء بوزارته كانوا يعلمون جيدا حين وقعوا عقدهم مع شريان الشمال بان الطريق سوف يتآكل و ينتهي قبل اكتماله ، و الوثائق التى بطرفنا تؤكد ذلك ، ولكن لان الوزير و جيشه الجرار و العاملين بشريان الشمال لن يدفعوا " دم قلبهم " وقعوا العقد بكل ما فيه من عيوب ، و كانت النتيجة تجلي العيوب بانهيار الطريق و ضياع أموالنا و نقل الوزير إلي وزارة أخرى وترقية مدير الشريان واليا لدارفور .." كهذا نهج حكومتنا في المحاسبة " ...!!
    ** والسبب الثاني والذي يعتبر أيضا أقبح من ذنب الانهيار هو أن الطريق تم تصميمه و رصفه بما يتحمل حمولة " 25 طن " .. ولكن آليات سد مروي تفوق حمولة بعضها " 100 طن " مرت عليه و كسرته .. أو هكذا يقولون .. وهو قول يؤكد افتقار الذهنية الحكومية للعمل الاستراتيجي وإتقانها للتهريج السياسي فقط ، آليات سد مروي - أيها العباقرة - لم تستخدم الطريق و انتم نيام ، و أن سد مروى - تخطيطا - سبق الطريق وكان بمقدور أي عقل استراتيجي أن يفيدكم بان آلياته سوف تعبر بهذا الطريق عند تنفيذه ... هذا إن وجد عقلا استراتيجيا في الوزارة ...!!
    ** و السبب الثالث - و هو الأخطر - للدمار و الخراب الذي لحق بطريق لم يكتمل بعد هو أن وزارة الطرق ذاتها نفذت قطاعا من قطاعات الطريق بنفسها .. وللأسف هو القطاع الأكثر دمارا وخرابا .. وهذا يشير بان وزارة طرقنا أيضا ليست خالية من خبراء " الدمار والخراب " .. وللحكومة في خدمتنا المدنية شئون ..!!
    ** كل هذه الأسباب الفضائحية اجتمعت في طريق تحول إلي بند من بنود " إهدار المال العام " .. والآن يعاد رصفه وترميمه بواسطة شركة هجليج و شركة زادنا و... شركة شريان الشمال ذاتها إمعانا في استفزازنا ...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-29-2006, 07:30 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طريق الصحابة ............. !!!! (Re: الطاهر ساتي)

    شريان الشمال ولان مديرها الحاج عطا المنان ادريس هو والى جنوب دارفور فقد قامت بتنقيذ بعض الطرق والمباني

    اقول لناس نيالا ( يلا بلوا راسكم)

    في مقال لي نشر قبل عامين تقريبا تساءلت لماذا لا تنشأ شركة خاصة بجنوب دارفور لتنفيذ مشاريع الطرق وخلافها بدلا عن شركة يديرها(ويملك جزءا منها) الوالى وعائدها لا يدخل خزينة الدولة او المنطقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-29-2006, 09:26 AM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: طريق الصحابة ............. !!!! (Re: Zoal Wahid)

    يا الطاهر ساتى قلوبنا مع اهلنا الدناقلة والمحس والسكوت
    والفديقا والحلفاويين والكنوز وكل النوبيين .
    بس انت لم تزكر لنا من هم الفاتح حسين و على فقيرى؟ هل هم من
    الدناقلة لاننا نعرف الاخرين من اسماءهم. كمان ما وريتنا السبعين كيلو
    متر الاخيرة منو البيدفعا؟ .وما هو الطريق الى استرداد حقوق الناس
    البسطاء والمغتربين؟

    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de