عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:42 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إعلان واضح.. وفاضح..!!

03-19-2006, 08:32 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إعلان واضح.. وفاضح..!!

    * لاول مرة استمتع بقراءة إعلان حكومي- صدر في صحف الامس- وكأنني اقرأ شعراً لاحمد مطر او رواية لنجيب محفوظ أو مقالاً رصيناً من بنات افكار غازي صلاح الدين بعيداً عن السياسة..!!
    * فالاعلانات الحكومية في الصحف دأبت على ان تعكر للقراء صفو الاستمتاع.. بل تزيد يومهم هماً وغماً وكآبة.. لأنها إما أن تكون صادرة عن «منافق افندي» يهنئ الوالي فلان على نيله ثقة الامة وتوليه مهام الولاية.. او صادرة عن «مؤسسة الرياء الدولية» التي تبارك للوزير فلان بمناسبة الشفاء.. والزواج.. أو الحج والعمرة..!!
    * ولكن إعلان الأمس الذي حبس أنفاسي حتى أكملته حرفاً حرفاً أعدته ولاية القضارف وصاغته وزارة ماليتها ونشرته كل الصحف.. ولو لم تخرج الصحف ذاك اليوم إلا بذاك الاعلان لكفته، ولكنها للاسف لابد ان تمزج احداث دارفور والشرق والفصائل والسياسة بالطيبات..!!
    * الاعلان يبشر بفتح باب العطاء والتنفيذ لعدد (46) مشروعا تنمويا بكل محليات القضارف يشمل محور المياه.. الصحة.. التعليم.. الطرق.. الكهرباء.. المرافق العامة.. ترقية الاقتصاد.. تزكية المجتمع.. ولأن (تزكية المجتمع) من أسماء الانقاذ التي يتوجس منها الشارع السوداني، نوضح بأن المراد بها في الاعلان تشييد مراكز شباب.. استاد.. مساجد وخلاوي.. صالة رياضية.. أجهزة تعميم البث الاذاعي والتلفزيوني.. وغيرها.. ونؤكد ليس من بينها تشييد مبنى (صندوق دعم الشريعة) او مقر رئاسة (تعظيم شعيرة الصلاة)..!!
    * والاعلان الوسيم لم يحمل هذه البشريات فقط.. بل حدد قيداً زمنياً لبداية التقديم للعطاء.. وقفل العطاء وفتح العطاءات في (جلسة مفتوحة) بحضور كل مقدمي العطاءات.
    * وهذا يعني أن ميزانية هذه المشاريع التنموية المهمة جاهزة ومحفوظة في انتظار المقاول.. ويعني ايضاً أن التنفيذ يتم بقدر وفير من الشفافية والوضوح، بحيث تفرز العطاءات امام مقدميها في جلسة مفتوحة تحت سمع وبصر من يشاء.. أو من يشك..!!
    * والجديد في إعلان مشاريع ولاية القضارف انه يشترط على المقاول إبراز شهادة اتحاد المقاولين السودانيين في حالة التقديم لعطاءات المباني والمنشآت.. أي الاعلان كشف لنا اخيراً بأن هذا الاتحاد العريق - اتحاد المقاولين - لا يزال حي يرزق ومعترف به حكومياً.. وكنا نظن بأنه لقى حتفه تحت انقاض عمارات الخرطوم التي انهارت.. والتي تتماوج مع الرياح بسبب أزمة الشفافية والوسطاء وذوي القربى وشركات السلاطين الجديدة وآلهم وذويهم.. ولنا الصبر والسلوان..!!
    * وإعلان ولاية القضارف الضاج بالمشاريع التنموية، يثير موجة من التساؤلات المشروعة في اوجه ولاة الولايات الـ (25) الاخرى، وهى تساؤلات من شاكلة اين انتم من هذه المشاريع.. ولماذا تعلن القضارف فقط وأنتم سكوت.. وكيف نجحت القضارف في جمع هذه المليارات من الدولارات من مواردها الذاتية والقومية، وأنتم لا تنجحون إلا في جمع الرسوم والاتاوات من عباد الله الفقراء لتسيير مركباتكم ا لخاصة والعامة..؟؟
    * يجب ان نعرف الاجابات.. لماذا ظهرت موارد القضارف جهاراً نهاراً في شكل هذه المشاريع العملاقة.. ولماذا لا تظهرون - سادتي بقية الولاة - مواردكم إلا في المهرجانات السياسية والتعبئة واحتفالات (الانضمام) او مآتم (الانسلاخ).. يجب أن نعرف لماذا فشلت ولاياتكم في ما نجحت فيه ولاية القضارف، خاصة إننا لم نسمع بأن د. عبد الرحمن الخضر نهب بنكاً.. ولا عوض الله موسى - وزير ماليته - اعتدى على وزارة المالية أو النفط..!!
    * يجب على الولايات ان ترد علينا رداً عملياً- مثل ولاية القضارف- خاصة بعد تأكيدات وزير المالية الاتحادية بأن وزارته التزمت بتحويل حصص الولايات المنصوص عليها في قسمة الموارد كاملة غير منقوصة حتى شهر فبراير الماضي.. وهنا نشكر السيد الوزير الاتحادي وولاية القضارف على شفافيتهما ... ونطالب الآخرين - 25 واليا ــ بذات الشفافية ... شفافية تبرز المشاريع التنموية في مرحلة التنفيذ ... ولن نقبل شفافية مسيرات ولائية ترفض القوات الدولية وتلعن اميركا وتشتم إسرائيل في محاولة غير ذكية لصرف نظر المواطن عن حقوقه ... واحتياجاته وحصته من الثروة ... !!!
    * وختاماً ـ نستميح مواطن القضارف عذراً، لنشكر نيابة عنه حكومته وواليها ووزير ماليتها على هذه البشارات.. ونأمل أن نشكر قريباً بقية الولاة ... خاصة الذين يتجولون على صفحات الصحف بماكينة «وزير الخارجية»، ظناً بأن قضية القوات الدولية سوف تداري عجزهم عن تنمية ولاياتهم..!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de