عطاء .. لاستيراد ضمائر غير عربية لنفوس بعض أساتذتنا ...!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 06:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-06-2007, 03:23 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 18-02-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عطاء .. لاستيراد ضمائر غير عربية لنفوس بعض أساتذتنا ...!!

    ** اذا ارغموك على أن يتولى أمرك غير أهله فانتحر أو أقم مأتما على عقلك واستبدل رأسك ب « قمبور» ، هكذا تموت شقيا أو تعيش مجنونا ، وليس هناك خيار ثالث ، ولذا ارتضينا بالخيار الثاني تجنبا لحرمة الأول ، فاقمنا العزاء على رؤوسنا وقرأنا فاتحة الكتاب الكريم على عقولنا عندما حدقت عيوننا - بشك وريبة وظن غير أثم - في وجه تقريرخطير أصدرته أمانة الحريات باتحاد الصحفيين العرب - بحياء وسرية - في اليوم الثامن عشر من مايو الفائت ، فاعتمده الاتحاد تقريرا سنويا يكشف حال حرية الصحافة بصحف الدول العربية في العام الماضي ثم خبأه ، والتقرير الذي تكتم عليه الاتحاد - حتى همست به المواقع الالكترونية وبعض الصحف العربية - يحمل قدرا من البلاوي اذا اجتمع شرها بقلب صحفي حزين لانفجر من الضحك الهيستيري ولودع مهنته ل « يلقِط الورق في الشارع » ...!!
    ** أمانة الحريات باتحاد الصحفيين العرب درست الأوضاع بحنكة ودراية وفكرت فيها مليا بحكمة الخبراء وعلم العلماء ثم قررت وضع المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى ، وقالت ان صحفها هى الأفضل اتقانا لممارسة الحرية والديمقراطية وان أقلامها هي الأقوى صمودا فى ترسيخ الرأي - والرأي الآخر- في مساحات صحف الوطن العربي ، ويمضي تقرير أمانة الحريات واصفا سجون السعودية ومؤكدا بانها خالية من الصحفيين ومشيدا بالقوانين هناك بحيث لم تصادر رأيا مخالفا ولم تحجب صحيفة معارضة ، شاكرا المملكة وصحافتها على ايمانها برسالة السلطة الرابعة ودورها في نشر الوعى ، داعيا الدول العربية وأقلامها بان تحذو حذوها وتقتدي بها حتى تعم الديمقراطية والحرية في صحفنا .. « أطال الله عمرها » ..!!
    ** وبعد الصحف السعودية ، رأت أمانة الحريات باتحاد الصحفيين العرب بان صحف سوريا جديرة بان تحتل المركز الثاني عربيا في تعاطيها لحرية التعبير وانتهاجها النهج الديمقراطي في سياساتها التحريرية ، وأشادت الامانة بنظام الحزب الواحد الحاكم هناك بالتوريث ، مؤكدة بان النظام لم ينتهك حرية الصحافة ولم يعتقل صحفيا ولم يحجب رأيا طوال أيام العام الماضي ، وكذلك خلو سجونه من سجناء الرأي قاده لهذا المركز المتقدم في تقرير الاتحاد العربي ، ولم تنسَ امانة الحريات بان توصينا و توصي أنظمتنا العربية بالاقتداء بالنهج السوري في بلاط صاحبة الجلالة .. والله قالتها هكذا ، صاحبة الجلالة وليست « خادم الفكي » ..!!
    ** ثم توالت بعد صحف المملكة وسوريا الرشيدة بقية الصحف العربية تباعا ، الامارات ، قطر، اليمن ، ليبيا ، الكويت ، وبحرين و...و... و تذيلت القائمة صحف بلدنا ومصر ولبنان والعراق وفلسطين ، وقالت أمانة الحريات فينا - وفي دولنا - ما قاله مالك في الخمر، حيث وصفت أنظمتنا بأنها الأكثر انتهاكا للحريات الصحفية ، والأقسى رفضا لحرية التعبير ، وشجبت واستنكرت وأدانت - كجامعة الدول العربية - ثم قالت بان قوانيننا هى الأفظع اعتقالا وحجبا ومصادرة للرأي الآخر ، وطالبتنا بان نكون - كالمملكة وسوريا وبقية الأوائل - أكثر سعة وترحابا في ممارسة الحياة الصحفية بحرية وشفافية .. و انتهى التقرير الخطير ..!!
    ** ولكن بعد أن شكر نقيب احدى دول المقدمة على تبرعها السخي لاتحادنا العربي ، ثم شكر جمعية خليجية على اختيارها للاستاذ صلاح حافظ - أمين عام اتحادنا العربي - لجائزة شخصية العام الاعلامية في الوطن العربي .. لن نقول « اذا عرف السبب بطل العجب » ، لأننا اخترنا في البدء اقامة العزاء على عقولنا اذا تولى أمرنا غير أهله ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de