وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 10:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مكتبة عادل فليب تعبان المهدي (PLAYER)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عجائب وغرائب وطرائف الآخبار...الجزء الثاني

02-27-2012, 04:01 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
عجائب وغرائب وطرائف الآخبار...الجزء الثاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 04:09 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تحليل للدم يكشف صدق حب الرجل (Re: PLAYER)

    بحث:
    تحليل للدم يكشف صدق حب الرجل

    نيويورك(CNN) --
    كشفت دراسة جديدة نشرتها مجلة التايم الأمريكية، الأربعاء، عن إمكانية كشف حب الرجل الحقيقي للمرأة، من خلال تحليل الدم.
    وجاء في الدراسة أن تحليل الدم الجديد يتتبع هرمون الأوكسيتوسين، والذي يعرف أيضا باسم "هرمون الدلال والمحبة،" والذي يشير ارتفاع نسبته في الدم إلى مدى حب الرجل للمرأة، والعكس صحيح.
    وأشير في الدراسة إلى أن هرمون الاكسيتوسين، الذي يرتفع عند النساء أثناء فترة الرضاعة والأمومة بالإضافة إلى العلاقات الزوجية، يمكن تتبعه في دم الرجل عندما يكون في حالة الحب.
    وأكد الباحثون في الدراسة التي ضمت 136 شابا في العشرينيات من العمر، على أن معدل هرمون الاوكسيتوسين عند الشباب الذين تجمعهم علاقات غرامية مرتفع إلى حد ملحوظ، على عكس الشباب الذين لا تجمعهم أي علاقات غرامية.
    وجاء في الدراسة ان ارتفاع هرمون الاوكسيتوسين لدى الشباب اثر بشكل مباشر على حساسية اللمس والحنان والمزاج الجيد بالإضافة إلى انسجام الحركات بين الشاب والفتاة.
    وأكد الباحثون على أن ارتفاع نسبة هرمون الدلال والمحبة في الدم يؤثر بشكل مباشر على مدة العلاقة ومدى استمرارها، حيث أن الدراسة التي تتبعت 25 زوجا لمدة لا تقل عن ست أشهر، أشارت إلى أن الأزواج الذين ترتفع عندهم نسبة الهرمون في الدم بقوا على علاقة أطول من الأزواج الذين انخفضت معدلات الهرمون في دمهم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 04:20 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الإدمان على الشوكولاته (Re: PLAYER)

    الشوكولاته..
    هل يمكن للإنسان الإدمان عليها؟

    كمبريدج (ولاية ماساتشوستس الأميركية): مايكل كريغ ميلر*
    س: يمزح أحد أصدقائي قائلا إنه «مدمن على الشوكولاته». هل يمكن للإنسان حقا أن يصبح مدمنا على الشوكولاته؟
    ج: يطرح خبراء الصحة العامة على أنفسهم نفس هذا السؤال، خصوصا مع وجود أعداد كبيرة من الأميركيين المعانين من زيادة الوزن أو السمنة. وما دام من الصعب على الناس اتباع نصيحتين بسيطتين هما: «تناولوا غذاء صحيا»، و«مارسوا قدرا أكثر من الرياضة»، فإن الخبراء يرون أن للطعام بعض خصائص الإدمان. ولكن ومع ذلك فإن الحس السليم يتطلب منا أن نضع أنواع الطعام - ومنها الشوكولاته - في صنف آخر غير الصنف الذي يقع فيه الهيروين أو الكحول.
    عناصر الإدمان
    لإدمان يشمل وجود 3 عناصر حيوية: التوق الشديد جدا (لشيء ما)، وفقدان السيطرة على النفس أمام ذلك الشيء، والاستمرار في تعاطي ذلك الشيء رغم العواقب الخطيرة المترتبة على ذلك. وتبين النتائج الأولية أن هذه العناصر الـ3 قد تظهر لدى الناس عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام.
    دعنا نتأمل في عنصر التوق الشديد (craving)، على سبيل المثال، فللأفراد المدمنين على شيء ما مثل الكحول أو التدخين، يصبح وجود موقع ما في ما حولهم، مثل مقصف أو باحة للتدخين، محفزا على التوق الشديد للشيء المدمَن عليه. وعلى نفس المنوال فإن الكثير من الناس يشعرون بأن وجود الطعام يثير الشهية حتى ولو كانوا قد تناولوا وجبة طعام مشبعة حديثا.
    ولعل حديث صديقك حول «الإدمان على الشوكولاته» تذكير لنا بأن ليس كل الأطعمة تحفز على الإدمان. فقد سمعنا عن تسلل البعض في منتصف الليل لتناول كأس من الآيس كريم (البوظة)، لكننا لم نسمع قط بتسلل آخرين لتناول شدة من الكرفس مثلا في تلك الساعة! وهذه الملاحظة تتوافق تماما مع الأبحاث التي تظهر ما يتوقعه الإنسان من الأطعمة التي تقود إلى الإدمان، فالأطعمة الغنية بالدهون وبالكربوهيدرات تحفز مواقع المكافآت في أدمغة الحيوانات، كما أن الحد من هذه الأطعمة قد يحفز على توليد ردود فعل مشابهة للتوتر لدى بعض الحيوانات التي خضعت للاختبار.
    إدمان» الشوكولاته
    الشوكولاته التي تحتوي على كل من السكر والدهون، غالبا ما توظف في الدراسات على الإدمان الغذائي، ففي دراسة نشرت في «أرشيفات الطب العقلي العام» مثلا طلب باحثون من جامعة يل الأميركية من متطوعين ملء استمارات بهدف تقييم السلوك الإدماني. ثم خضع المتطوعون إلى تصوير للدماغ لدى رؤيتهم وشمهم مشروب الحليب بالشوكولاته، ثم لدى تناولهم إياه.
    ولوحظ أن الأشخاص الذين سجلوا درجات أعلى في سلم الإدمان الغذائي، ظهر لديهم ارتفاع في نشاط مناطق الدماغ المسؤولة عن تنظيم التوق الشديد والمكافآت عندما قدم لهم مشروب الحليب بالشوكولاته. وحالما يقومون بشرب المشروب حتى تقل لديهم النشاط بشكل ملحوظ في مناطق الدماغ التي نستخدمها للتحكم في دوافع البحث عن المكافآت. وقد لوحظ نفس نسق نشاط الدماغ هذا على الأشخاص المدمنين على المخدرات.
    وفي دراسة أخرى - شملت تعاطي الحلوى - توصل باحثون من جامعة دريكسيل إلى أن الأفراد مروا بردود فعل نفسية عندما تناولوا الشوكولاته - مثل السرور البالغ والتوق الشديد لتناول المزيد - وهي مشابهة للمشاعر التي تحدث عند تناول المخدرات.
    التوتر والإدمان
    وقد تم اعتبار مرض السمنة يوما ما بوصفه تجسيدا لكل العناصر الرئيسية للإدمان. فالكثير من الأشخاص البدينين يتوقون بشدة إلى الطعام، ويفقدون السيطرة على أنفسهم عند تناول الطعام، ويعانون من تأثيرات صحية سيئة لا تثنيهم مع ذلك عن سلوكهم.
    كما أن تأثير التوتر على تناول الطعام هو رابط آخر بين الغذاء والسلوك الإدماني، فالأشخاص الذين تحرروا من الإدمان يتجهون للوقوع مرة أخرى في فخه عند تعرضهم للتوتر - وهذا يحدث جزئيا بهدف الحصول على الراحة التي كانوا يتمتعون بها عندما كانوا يتناولون الكحول، أو يدخنون، أو يتعاطون المخدرات. وبنفس الطريقة، فإن التوتر غالبا ما يقود الأفراد إلى التخلي عن نظام حميتهم الغذائية.
    فروق الإدمان
    ورغم هذه التشابهات المثيرة للحيرة فإن هناك - مع ذلك - فروقا قوية بين الإدمان على المخدرات والغذاء. والفرق الواضح أكثر من غيره هو أن الغذاء ضروري لديمومة الإنسان، بينما المخدرات المؤدية للإدمان ليست كذلك. وهذا ما يجعل العلاج تحديا أيضا، إذ ليس بالإمكان التخلي عن الطعام! وإضافة إلى ذلك، فإن على الباحثين أن يعثروا على عناصر الغذاء المؤدية إلى الإدمان. فإن كنا نعرف مثلا أن النيكوتين في السجائر يتسبب في حدوث الإدمان، فإننا لا نعرف ما هو الشيء الذي يوجد في الشوكولاته الذي يتسبب في الإدمان. وتبدو الدراسات التي أظهرت كيفية استجابة أدمغة الحيوانات عند تناول السكر والدهون مهمة، إلا أنها لم تتوصل إلى نتائج حاسمة.
    وإن كان «الإدمان على الشوكولاته» موجودا أم لا، فإن على أغلبنا أن يتوقف عند نصيحة بسيطة ولكنها مخيبة للآمال، وهي أن علينا تناول الغذاء باعتدال. إذ إن صحتنا تعتمد بدرجة أقل على ما نطلق عليه «سلوكنا»، مقارنة بما يجب أن نوجه الاهتمام إليه، وهو المئات من الخيارات الصغيرة، والمهمة، التي يجب علينا اتخاذها كل يوم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 06:14 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الإدمان على الشوكولاته (Re: PLAYER)

    مبروكـ يا عادل النسخة الجديدة من البوست
    ومبروكـ برضو لأنو النسخة القديمة يمكن
    يكون أعلى بوست من حيث المشاهدة في سودانيز أون لاين!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 06:19 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مقهى صيني للبكاء الجماعي (Re: PLAYER)

    يوفر للمحطمين عاطفيًّا دمى نسائية لضربها
    مقهى صيني للمكتئبين.. والبكاء أحدث خدمة لرواده

    هونج كونج- في خطوة تهدف للتنفيس عن المصابين بالاكتئاب، افتُتِح في شرق الصين مقهى للحزن، يتيح لرواده التعبير عن حزنهم بالبكاء الجماعي.
    وأكد خبير أمراض نفسية وعصبية أن هذه الطريقة تساعد في علاج المشكلات النفسية، مشيرًا إلى أن لها أساسًا علميًّا في طب النفس يعرف باسم العلاج الجماعي، الذي يعتمد على اجتماع أصحاب المشكلات النفسية في مكان واحد للتنفيس عما بداخلهم بالفضفضة والحديث عن مشاكلهم.
    وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" في طبعتها التي تصدر في ، أن تكلفة ارتياد المقهى تبلغ 50 يوان "6 دولارات" لكل ساعة، مع تقديم أفضل المشروبات للزبائن الذين يذهبون للبكاء.
    ويوفر المقهى أيضًا المناديل وزيت النعناع لتخفيف آلام المكتئبين، كما يقدم البصل والفلفل الأحمر لمساعدة الذين يرغبون في ذرف الدموع.
    وفي ظل هذه الأجواء، تُعزف الموسيقى الحزينة داخل المقهى الذي يوفر لأصحاب العلاقات العاطفية المحطمة دمى على شكل نساء، ليدفعوها جانبًا أو يضربوها للتنفيس عن غضبهم أيضًا.
    وقالت الصحيفة إن المقهى حقق نجاحًا كبيرًا، ويجتذب أعدادًا كبيرة من الرواد المكتئبين يوميًّا.
    وفي تعليقه على هذه التجربة، قال الدكتور أنور الإتربي -أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس-: "فكرة هذا المقهى تقوم على أساس علمي مأخوذ من العلاج النفسي ويعرف باسم الجماعة أو الجماعي، وتقوم فكرته على اجتماع أصحاب المشكلات النفسية في مكان واحد ليتحدث كل فرد عن مشكلته، وهو ما يعرف باسم الفضفضة، ما ينفس عنهم".
    وأوضح الدكتور الإتربي "أن المريض النفسي يميل للعزلة، ولذلك فإن مجرد خروجه من عزلته بالاجتماع مع الآخرين يعد درجة من العلاج"، مشيرًا إلى وجود مراكز في أوروبا مخصصة لهذا الشأن، فيجد فيها الشخص كافة العوامل التي تساعده للتنفيس عما بداخله، فمثلًا الذي يريد البكاء يجد شخصًا يستند على كتفيه ويبكي".
    واعتبر الدكتور الإتربي أن هذا المقهى هو تطوير لفكرة المقهى المصري الذي تذهب لتتسلى مع أصدقائك وتحدثهم عن مشكلاتك، خاصة وأن غياب الوازع الديني من المجتمع الصيني يجعلهم في حاجة للبحث عمن يواسيهم ويقف بجوارهم حتى إن كانوا أصدقاء وهميين".
    وعن إمكانية تطبيق هذه الفكرة في مجتمعاتنا العربية، قال الإتربي: "نحن لسنا في حاجة إلى هذا النموذج حتى الآن، لأن الشخص العربي خاصة في الأرياف لديه صديقه الحقيقي وأقاربه الذين يقفون بجواره في أية محنة، لكن بعض المدن بدأت تشهد تفككًا أسريًّا واجتماعيًّا وقد تحتاج إلى مثل هذا النموذج قريبًا".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 06:38 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يا محمد (Re: PLAYER)

    Quote: مبروكـ يا عادل النسخة الجديدة من البوست
    ومبروكـ برضو لأنو النسخة القديمة يمكن
    يكون أعلى بوست من حيث المشاهدة في سودانيز أون لاين!!

    شكرآ جزيلا يا محمد....................الله يديك العافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 06:44 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
اسمها على محمول زوجها هو "غوانتانامو (Re: PLAYER)

    سعودية تطلب الطلاق لاكتشافها أن اسمها على محمول زوجها هو "غوانتانامو"

    صدى (متابعات):
    تقدمت سعودية بطلب الطلاق بعد أن اكتشفت عن طريق المصادفة أن زوجها يسجل اسمها على محموله الخاص بـ "غوانتانامو".
    وذكرت صحيفة "الوطن" أن الزوجة اكتشفت ذلك في ذاكرة هاتف زوجها المحمول عن طريق المصادفة، عندما نسيه في المنزل وحاولت الاتصال به فعثرت عليه يرن في المنزل وكانت "المفاجأة والصدمة".
    وسارعت الزوجة لطلب الطلاق من زوجها معتبرة أن "وصفها بهذا اللقب في المحمول يدل على تسلطها ووصفها بالشرسة التي لا تعاشر".
    وأكدت الزوجة "أم أحمد" أن ما قام به زوجها بعد 17 عاما من الحياة الزوجية "هو تقليل من مكانتها" ومشيرة إلى أن مصرة على الانفصال أو دفع مبلغ من المال كترضية لها حتى يكون رد اعتبار لها ودرسا يتعلم منه زوجها.
    ومن جهته, أشار الزوج إلى أنه "اعتمد هذه التسمية من باب الحفاظ على الخصوصية وعدم معرفة من هم بجانبه أن المتصلة هي زوجته ".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 08:50 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مقهى صيني للبكاء الجماعي (Re: PLAYER)

    شكراً بلاير
    بوست أحلى من العسل
    واصل بدون فواصل
    مؤونة عشرة أعوام من الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 04:23 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مقهى صيني للبكاء الجماعي (Re: محمد فرح)

    Quote: شكراً بلاير
    بوست أحلى من العسل
    واصل بدون فواصل
    مؤونة عشرة أعوام من الود

    تشكر ياابو الأفراح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 04:36 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
كتاب عن أشرس حالات التعذيب عبر التاريخ (Re: PLAYER)

    خبير يصدر أول كتاب عن أشرس حالات التعذيب عبر التاريخ
    "بوابة الجحيم"

    كتبت - رهام محمود
    "بوابة الجحيم" عنوان أول كتاب يصدر قريبا عن التعذيب في السجون، الذي ألفه الدكتور محمد عبد الوهاب صاحب أكبر متحف التعذيب في العالم . وسوف يصدر الكتاب عن مؤسسة "أوسكار" للنشر التي أسسها المؤلف، وذلك في 26 يونيو المقبل اليوم العالمي لمناهضة التعذيب.
    يتصدر الغلاف الخلفي للكتاب الحديث القدسي :
    "وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله، ولأنتقمن لمن رأى مظلوما فقدر أن ينصره فلم يفعل"،
    كما صور الغلاف الأمامي صورة لامرأة عارية تم تعذيبها وقتلها بالخازوق الذي يخرج من فمها.
    يقع الكتاب في حوالي 600 صفحة، وأكد المؤلف في مقدمته أن العذاب شعبة من شعب الظلم، حيث جاء في كتاب الله "فقطع دابر القوم الذين ظلموا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"، كما قال رسول الله "الظلم ظلمات يوم القيامة".
    وتناول الكتاب التعذيب عبر التاريخ حتى آخر المعذبين وتضمن ما يجري بسجن "أبو غريب"، والجندية "إنجلاند" وكيف أن الجلادين يكونون من غريبي الأطوار ومعظمهم تعرض لفظائع في حياته ، وأصبح غير سوي، كصلاح نصر الذي أشيع عنه شذوذه وحمزة البسيوني الذي تهجم على الذات الإلهية، وشمس بدران المقيم حاليا في لندن، ونجم الدين مشهور من السجن الحربي، والجلاد الرائد رياض إبراهيم.
    وقال المؤلف لـ"محيط" أنه قابل آخر الجلادين منذ أسابيع قليلة وهو سامي شرف من السجن الحربي, ويذكر الكتاب الحاجة زينب الغزالي رحمها الله التي تم تعذيبها. وذكر الكاتب ان أجمل لحظات التحدي أن يبتسم المرئ حين ينتظر منه الجميع أن يبكي.
    والجدير بالذكر أن المؤلف يعد هذا الكتاب منذ 12 عاما، وكانت مرجعيته ملفات النيابة العامة التي حصل عليها من حسين الشافعي الذي كان على صله بالمؤلف ولديه منه مقتنيات خاصة.
    ومن الكتاب نقرأ الفصل الأتي:
    " عذاب كلمة بشعة تتكون من أربعة أحرف وما أبشع من الكلمة إلا مذاقها فمن تعرض للتعذيب سيعرف معني الكلمة. لجأ الإنسان للتعذيب منذ قديم الأذل وتفنن في ابتداع أبشع وأقسي الطرق لجعل الضحية تتمني الموت آلاف المرات علي أن تبقي في ذلك العذاب، فبعض الدول قد تعذب شخصاً ما عقاباً علي ارتكاب جريمة ما أو لاجباره علي الاعتراف بارتكاب جرم حتي وإن لم يرتكبه، كما قد يكون التعذيب لمقاصد أخري كتخويف الناس وارهابهم واحياناً يكون التعذيب مجرد هواية ومتعة للبعض من مرضى النفوس والساديين ، يقول المفكر اليوناني تيرو كورال الذي عاش في القرن الأول قبل الميلاد إن معاقبة المجرمين بالموت المباشر أشبه بأكل الثمار وهي لم تنضج بعد فكما يجب ترك الثمار حتي تنضج يجب كذلك ترك المجرمين يتلوون ويئنون تحت العذاب الشديد قبل أن يموتوا.
    الكتب المقدسة والمراجع التاريخية تخبرنا بأن قابيل قتل أخاه هابيل من أجل امرأة ثم استمر مسلسل القتل البشري منذ تلك الجريمة الأولي وحتي اليوم، وفي احيان كثيرة لم يكن الإنسان يكتفي بسلب الحياة من الآخرين ، ولكنه تفنن في اختراع الأساليب التي تشبع ساديته ونوازع نفسه المريضة فقطع الرؤوس وأحرق الأجساد وسلخ الجلود وأدخل الخوازيق في الأدبار ...فظائع تشيب لها الرؤوس طويت واخفيت بعناية بين صفحات التاريخ فهناك وجهاً آخر لتاريخ البشر وجهاً قبيحاً مشوهاً. فمهما بلغ الإنسان من مدنية و تحضّر فإن همجيته لا تزول بل تبقى كامنة تنتظر الفرصة ليُطلق لها العنان...تماماً كالجزء المظلم من القمر، إننا لا نراه و لكن ذلك لا يعني أنه غير موجود.
    لقد تميّز الإنسان عن سائر المخلوقات بالعقل الذي وهبه له الله تعالى، ذلك العقل الذي قد يستخدمه في سبيل الخير فتكون النتيجة عبقرية و إبداعاً ليس له مثيل و اختراعات تجعل الصعب يسيراً .كما قد يستخدمه في سبيل الشرّ، فيتفتّق عن ذلك أمور قد تبلغ من الفظاعة و البشاعة للدرجة التي تجعل الشيطان يقف حائراً!...فالإنسان أذكى المخلوقات كما أنّه أكثرها حقداً و كراهية، فقد يفعل بأعدائه و مبغضيه ما قد ترتعش منه الوحوش الضارية و تهتزّ من هوله الجبال.
    شريعة القتل موجودة قبل خلق البشر
    قال تعالي : {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم
    روى الطبري في تفسيره عن ابن عباس ] قال : أول من سكن الأرض الجن، فأفسدوا فيها ، وسفكوا فيها الدماء ، وقتل بعضهم بعضاً.
    إنتقام بنو العباس.
    كان الأمويين يسوموا بنو العباس شتي صنوف العذاب وبعد زوال ملك بنو أمية قام العباسيين من شدة نقمتهم من الأمويين بنبش قبورهم حيث قام عبد الله بن علي العباسي عم السفاح والمنصور بنبش قبر معاوية بن أبي سفيان فلم يجد فيه إلا خيطاً مثل الهباء ونبش قبر يزيد بن معاوية فوجد فيه عظماً واحداً ووجد في لحده خطاً أسود كأنما خط بالرماد بالطول ونبش قبر عبد الملك بن مروان فلم يجد فيه إلا شؤون رأسه ونبش قبر الوليد بن عبد الملك فما وجد في قبره قليلاً ولا كثيراً ونبش قبر سليمان بن عبد الملك فلم يجد فيه إلا صلبه وأضلاعه ورأسه فأحرقها وانتهي إلي قبر هشام بن عبد الملك فاستخرجه صحيحاً ما فقد منه إلا خرمة أنفه فضرب الجثة ثمانين سوطاً ثم أحرقها ثم تتبع قبور بني أمية في جميع البلدان فأحرق ما وجد فيها عدا قبر الخليفة الصالح عمر بن عبد العزيز بن مروان اعترافاً بفضله وتقواه.
    ملوك الدولة العباسية تعدي ظلمهم ظلم من سبقهم من بني امية فإن المنصور مارس نحو الرعية جميع صنوف العذاب فدق الأوتاد في العيون وسمر المعذبين في الحيطان ودفن بعضهم أحياء وبني علي البعض الحيطان وهدم علي الآخرين البيوت أما المتوكل كان ينبش قبور الموتي ويحرق عظامهم والقاهر بدأ خلافته بتعليق زوجة ابيه وهي أم أخيه المقتدر تارة من ثدييها وتارة منكسة فكان بولها يجري علي وجهها وكان يتلذذ بأن يأمر بقتل الإبن ثم يحضر رأسه فيضعه بين يدي الأب ثم يأمر بذبح الأب ويضع الرأسين أمام ثالث يقتله من بعدهما .
    غضب المعتضد علي أحد وزرائه لما ظهر عليه أنه تعشق فتاة فأغري بعض الشهود فشهدوا بأنه قد تزوجها فأمر المعتضد بصلب الشهود وأن يوضع الوزير في جلد ثور طري السلخ وأن يضرب بالمزارب حتي يختلط عظمه بلحمه ثم أمر أن يرمي للسباع فألقي إلي النمور فأكلت لحمه ولعقت دمه.
    التعذيب بالنفخ
    قبض الخليفة المعتضد علي شخص اتهمه بسرقة عشر بدر كانت معدة في منزل صاحب الجيش لتصرف علي الجند فرفق به فأنكر فتهدده فأنكر فضربه بالسوط والقلرس والمقارع والدرة علي ظهره وبطنه وقفاه ورأسه وأسفل رجليه وكعابه وعضله حتي لم يكن للضرب فيه موضع، فلم يقر فأمر بترفيهه وأطعمه فلما نام أيقظه سريعاً وقرره فأقر ودله علي موضع المال المسروق، فأمر به فقبض علي يديه ورجليه وأوثق ثم أمر بمنفاخ فنفخ في دبره وأتي بقطن فحشي في أذنيه وفمه وخيشومه وأقبل ينفخ وخلي عن يديه ورجليه من الوثاق وأمسك بالأيدي وقد صار كأعظم ما يكون من الزقاق المنفوخة، وقد عظم جسمه وورمت سائر أعضائه وامتلأت عيناه وبرزتا حتي كاد أن ينشق ثم أمر ففصد في عرقين فوق الحاجبين فأقبلت الريح تخرج مع الدم ولها صوت وصفير إلي أن خمد وتلف ، وكان المعتضد يأمر بالرجل فيكتف ويقيد ويؤخذ القطن فيحشي في أذنه وخيشومه وفمه وتوضع المنافخ في دبره حتي ينتفخ ويعظم جسمه ثم يسد الدبر بشئ من القطن ثم يفصد وقد صار كالجمل العظيم من العرقين الذين فوق الحاجبين فتخرج النفس من ذلك الموضع.
    التعذيب والقتل بالخنافس
    هي من أبشع الوسائل للتعذيب حتي الموت كان يطلق عليها الخنفسة كان مجرد ذكرها يثير الرعب في أشد القلوب جسارة كانت تستخدم في العصر الأيوبي ضد عتاة المجرمين والأشخاص المغضوب عليهم كان يؤتي بالشخص المراد خنفسته وتكبل يداه خلفه ثم يحلق شعر رأسه ويتم وضع عدد من الخنافس يتراوح ما بين خمسة أو ستة فوق الرأس وتوضع طاسة علي الرأس ويترك المعذب وتبدأ الخنافس في التغذي علي فروة الرأس ثم تثقب الجمجمة وتتغذي علي المخ كل هذا والضحية يتلوي تحت العذاب والآلم.
    الصلب
    هي وسيلة قديمة جداً للإعدام حيث يربط المحكوم عليه أو يسمر بالمسامير فى قطعتين خشبيتين متعامدتين ويترك معلقا حتى يموت. كانت هي وسيلة الإعدام التقليدية فى مابين القرنين السادس ق م و الرابع م خاصة فى بلاد فارس وقد انتقل منها إلى الامبراطورية الرومانية ومن المرجح أن الاسكندر الأكبر هو الذى نشر هذه الوسيلة عبر القارات في البلاد التى فتحها وهو يبنى امبراطوريته الشاسعة.
    الغرض من الصلب ليس الإعدام فقط لكن تقديم وسيلة مؤلمة ومخيفة للموت ويمكن تنفيذها على مرأى اكبر عدد من الجمهور قد تحدث الوفاة فى خلال ساعات أو أيام من الصلب إعتماداً على طريقة الصلب والصحة العامة للمصلوب و الظروف المناخية
    إذا طالت الفترة بالمصلوب دون ان يموت فالرومان كانوا يقومون بكسر ساقى المصلوب بمطرقة، الوفاة قد تحدث أحياناً نتيجة الصدمة الناتجة عن عملية الجلد التى تسبق الصلب أو من دق المسامير أو فقدان سوائل الجسم أو الإرهاق الشديد، أن جثث المصلوبين كانت تترك على الصلبان حتى تتحلل او تاكلها الطيور
    أشهر عمليات الصلب في التاريخ حسب المعتقد المسيحي هي صلب السيد المسيح عليه السلام والذى يمثل أهمية كبرى في العقيدة المسيحية.
    صلب أتباع سبارتاكوس اللذين يقدر عددهم بحوالى 6000 شخص حيث تم صلبهم عام 71ق م على طول طريق طوله مائتى كيلو متر بين روما و كابو كتحذير لمن قد يفكر في التمرد مرة اخرى. القديس بطرس الذى صلب رأسه منكس إلى أسفل وذلك بناء على طلبه لأنه لم يحسب نفسه مستحقاً أن يموت بنفس الوضع الذى مات به المسيح القديس أندراوس الذى صلب على صليب على شكل حرفX.
    جئ برشيد الهاجري إلي زياد بن أبيه وكان رشيد من أصحاب الإمام علي فأمر به فقطعت يداه ورجلاه ولسانه ثم صلبوه
    غضب هارون الرشيد علي منجم يهودي فأمر بأن يصلب وسبب ذلك إنه قال للرشيد إنه يموت في سنته التي هو فيها فغمه ذلك غماً شديداً فقال جعفر البرمكي وزير الرشيد للمنجم وهل تعرف مدي عمرك ؟ فقال : نعم وذكر أمداً طويلاً فقال جعفر للرشيد : اقتله الآن لتعلم أنه كاذب في تعيين عمرك كما كذب في تعيين عمره فأمر الرشيد به فصلب
    كانت النساء تشترك في حروب الخوارج إلي أن قام زياد بن أبيه بصلب المرأة عارية بعد قتلها فلم تخرج النساء إلا بعد زياد وكن إذا طلبن بالخروج قلن : لولا التعرية لسارعنا.
    أمر هارون الرشيد خادمه مسرور بقتل وزير الرشيد جعفر البرمكي فدخل مسرور علي الوزير وحز رأسه وقدمها إلي الرشيد وأمر الرشيد فوجهت جثة جعفر وقد قطعت إلي قطع ونصبت علي الجسور ولما عاد الرشيد من رحلته إلي الري بعد سنتين من مقتل البرمكي وجد جثة الوزير ما تزال معلقة فأمر بإحراقها.
    سلخ الجلد
    من وسائل التعذيب والإعدام المستخدمة منذ آلاف السنين وطبقت ضد المجرمين والجنود الفارين من المعركة والسحرة وفيها يتم ربط اليدين والأقدام بقوة ويبدأ الجلاد ومساعديه تقشير الجلد عن الضحية ببطء وعادة مايتم خلع جلدة الوجه أولاً نزولاً الى الأقدام ومعظم الضحايا قضوا قبل وصول الجلاد الى منطقة الخصر وأحياناً يتم تعريض الضحية إلى الشمس حتى يصبح لون الجلد أحمر ثم يبدأ سلخ جلده وتؤمن بعض الثقافات أن لجلد الانسان خصائص سحرية حيث استخدموها للتباهي وإظهار مكانتهم الاجتماعية مثل فروات الرؤوس.
    أحضر المعز لدين الله الفاطمي ، أبا بكر النابلسي ، وقال له : بلغنا أنك قلت إذا كان مع المسلم عشرة أسهم وجب أن يرمي في الروم سهماً واحدا وفينا تسعة ، فقال : لم أقل ذلك فظن أنه رجع عن قوله وقال له : كيف قلت ؟ قال : قلت إذا كان معه عشرة أسهم وجب عليه أن يرميكم ف بتسعة ويرميكم بالعاشر أيضاً فأمر به فشهر في اليوم الأول وضرب بالسياط في اليوم الثاني وأخرج في اليوم الثالث فسلخ جلده فمات .
    كان الناصر محمد بن قايتباي مجنوناً أهديت له جارية فسلخها بيده وحشي جلدها تبناً لكي يظهر استاذيته في السلخ
    الربط إلي الأحصنة
    طريقة استعملها عرب الجاهلية بكثرة، حيث يُربط يدي و رجلي الضحية إلى حصانين أو جملين متعاكسي الاتّجاه ثم يؤمران بالانطلاق بأقصى سرعة مما يؤدي إلى تمزّق الضحية و انشطاره إلى نصفين واستعملت في أوروبا بالقرون الوسطي.
    الإغراق في الزيت المغلي
    إغراق الشخص في قدر ضخم من الزيت المغلي حتى يذوب.
    الاعدام على العمود حرقاً
    من الطرق الشائعة التي أستخدمت حتى مابعد العصور الوسطى وكانت تطبق ضد السحرة والمشعوذين واللصوص وغالباً ماكان من يطبق بحقة حكم الأعدام حرقاً يموت بالإختناق من الدخان المتصاعد قبل أن يحترق فعلياً وأشهر من طبقت بحقهم هذه العقوبة جان دارك المناضلة الفرنسية.
    الخازوق
    تستخدم كلمة الخازوق كثيراً في حديثنا اليومي، وفي لغتنا الدارجة أصبح الخازوق مرادفا لكلمة مقلب، لكن الخازوق في الحقيقة شيء أبشع بكثير من مجرد مقلب.
    تعتبر وسيلة إعدام و تعذيب وتمثل إحدى ابشع وسائل الإعدام حيث يتم اختراق جسد الضحية بعصا طويلة من ناحية وإخراجها من الناحية الأخرى يتم إدخال الخازوق من فم الضحية أحياناً وفي الأغلب من الشرج وبعدها يتم تثبيت الخازوق في الأرض ويترك الضحية معلقاً حتى يموت.
    في معظم الاحيان يتم إدخال الخازوق بطريقة تمنع الموت الفورى ويستخدم أيضاً كوسيلة لمنع نزف الدم وبالتالى إطالة معاناة الضحية وتصل هذه المعاناه إلى عدة ساعات وإذا كان الجلاد ماهراً فإنها تصل إلى يوم كامل وفقا لما ذكره المؤرخ الاغريقى هيرودوت فإن الملك الفارسى داريوس الأول قد قام بإعدام حوالى 3000 بابلى بالخازوق عندما استولى على بابل و ربما كانت هذه أقدم اشارة لهذه الأداة فى كتب التاريخ ولذلك فمن المرجح أنه ابتكار فارسى. ففى روما القديمة كانوا يفضلون الصلب.
    استخدم الخازوق أيضاً في أوروبا في القرون الوسطي وأحياناً كان يتم إدخاله بين العمود الفقرى والجلد وهذه الطريقة تجعل الضحية يظل يعانى لأربعة أو خمسة أيام قبل أن يموت، كما أنه من الشائع أن كل من فلاد تيبس المعروف بدراكولا والروسى إيفان الرهيب كانا أشهر مستخدمين للخازوق، بعد دخول الأتراك العثمانيين مصر تم استخدامه على نطاق واسع وقد نقل الأتراك الخازوق من العراق وأجروا العديد من الدراسات حول استخدامه، وكانت الدولة العثمانية تدفع المكافآت للجلاد الماهر الذى يستطيع أن يطيل عمر الضحية لأطول فترة ممكنة تصل إلى يوم كامل؛ حيث يتم إدخال الخازوق من فتحة الشرج ليخرج من أعلى الكتف الأيمن دون أن يمس الأجزاء الحيوية من الجسم كالقلب والرئتين حتى لايودى بحياة المخوزق سريعاً أما إذا مات المخوزق فيحاكم الجلاد بتهمة الإهمال وقد يتعرض لتنفيذ نفس العقوبة عقاباً له على إهماله.
    بالطبع أشهر حالة خوزقة في تاريخنا الحديث هي حالة البطل الشهيد سليمان الحلبي الذي قتل القائد الفرنسي كليبر

    (عدل بواسطة PLAYER on 02-27-2012, 04:58 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2012, 06:19 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يمكن الزواج برضيعة (Re: PLAYER)

    مأذون جدة:
    يمكن الزواج برضيعة والدخول بها في التاسعة

    بيروت - تزايدت النقاشات داخل منتديات الدردشة الإلكترونية حول رأي مأذون مدينة جدة السعودية الشرعي أحمد المعبي بشأن "إجازة الزواج برضيعة والدخول بها عندما تبلغ التاسعة من العمر."
    وقال المعبي في برنامج تلفزيوني، بثته قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC، مؤخرا ويمكن الاطلاع عليه أيضا على مواقع الدردشة بالفيديو مثل Youtube وغيرها، ردا على أسئلة المتدخلين إنّ "الزواج قسمة وهو يتشكّل من أمرين مختلفين: إجراء العقد والبناء الذي هو موضوع آخر."
    وأضاف "إنه من الممكن أن يعقد الرجل على فتاة يبلغ عمرها عاما واحدا على أن يبني بها لاحقا عندما تكون مهيأة لذلك."
    واشترط لذلك حضور ولي أمرها، أي والدها، نيابة عنها. أما فيما يتعلق بسنّ الدخول فهو أمر مختلف."
    وأوضح أنّ هذا الأمر يتحدد بناء على التقاليد والبيئة "ففي اليمن تتزوج الفتيات في سنّ التاسعة والعاشرة، وفي دول أخرى في سنّ السادسة عشرة. وبعض الدول حددت قوانين لسنّ الزواج تمنعه إذا كانت الفتاة لا تبلغ الثامنة عشرة."
    وأكّد المعبي أنّه "لنا في رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم قدوة وأسوة حسنة حيث عقد على عائشة عندما كانت تبلغ السادسة من العمر ثمّ دخل بها عندما كانت في التاسعة."
    ومن الأسئلة التي طرحت على المعبي ما إذا كان يجيز زواج صبي في الثانية عشرة، من بنت في الحادية عشرة، فأجاب أنّه في حال "حضور الولي وهو الأب ويوافق على تزويج ابنته وفق الضوابط الشرعية فإنّه "من البديهي أن يكون الزواج شرعيا."
    ورأى أنّه ليس لأفضل لوالد من أن يكون مطمئنا لمصير ابنته الصغيرة في حال سفره "حيث يزوجها لرجل يتولى حمايتها وتوفير مستلزماتها إلى أن تكون صالحة للبناء."
    وعلى المنتديات الإلكترونية، تراوحت المداخلات بين الموافقة على آراء المعبي ومنتقد لها.
    وفي الوقت الذي أكّد فيه بعض المتدخلين على أنّه ينبغي "الاقتداء بالرسول" رأى الكثيرون أنّ الزمن تغيّر وأنّه من غير الممكن عقد مثل هذه الزيجات حاليا.
    وقال البعض إنّه حتى في الديانات الأخرى، كان مثل هذا الزواج مجازا لكنّ "بتغيّر الظروف والزمن تغيّرت المعطيات."
    ومعروف عن المعبي إجازته لعدة أنواع من الزواج مثل زواج "الوناسة" و "المسيار"، و"زواج الإنجاب" و"المحارم" و"الفريند."
    كما اعتبر، مؤخرا، زواج المصياف ضروريا لحصانة الرجل من المحرمات خلال سفره وتنقلاته خارج البلاد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-29-2012, 02:18 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الموت من أجل حفنة دولارات (Re: PLAYER)

    باكستانيون يواجهون الموت يومياً من أجل حفنة دولارات

    جداني (باكستان) - رويترز - كان مهدي حسن يتعلق بحبل مشحّم متدلياً بصعوبة من داخل مكان مرتفع بجسم ناقلة نفط عندما أصبح ضحية أخرى لمعايير السلامة المتدنية في حوض جداني للسفن الخردة. فقد انزلق فجأة وسقط على الأرض وسط الظلام. بقي طوال الليل غير قادر على الحركة، بعدما كسرت عظامه ومع عدم وجود أحد لإنقاذه مات مختنقاً بسبب تنشقه أبخرة سامة.
    يقول محمد سليم أحد العمال الذين عثروا على جثة حسن: «كان وجهه متورماً ولونه بنفسجياً وأخضر»، ويضيف: «في اليوم التالي كنا مجبرين على العمل وكأن شيئاً لم يحدث. نعامل كالكلاب ولا يكترث أحد بموتنا».
    وباكستان مليئة بالأخطار إذ يلقى عشرات الآلاف حتفهم بسبب تفجيرات انتحارية وأعمال عنف طائفية وعنف عرقي، وهي كلها حوادث تتصدر الصحف في أنحاء العالم. غير أن هناك جانباً آخر أقل ظهوراً لكنه مظلم ونادراً ما يلقى اهتماماً، وهو العدد الكبير من الفقراء المضطرين لتحمل ظروف مروّعة في العمل لكسب قوتهم اليومي.
    ويخاطر 15 ألفاً منهم بأرواحهم يومياً بالعمل في تفكيك السفن إلى أجزاء على شاطئ جداني على ساحل بحر العرب، وهو عبارة عن مصيدة للموت تمتد 10 كيلومترات. ولا يزيد دخل العامل هناك عن أربعة دولارات يومياً في نهاية المطاف.
    وفي أي لحظة يمكن أن تسقط صفيحة من الصلب وتسحق العشرات على الفور. كما أن كابلات الضغط العالي كثيراً ما تسقط وتسبب إصابات وإعاقات. ويمكن مواد كيماوية فتاكة أن تقتل العمال ببطء.
    وقد لقي العشرات حتفهم العام الماضي لدى تفكيك السفن بمعدل مذهل في هذا الحوض الذي يعتبر من أكبر أحواض سفن الخردة في العالم ويستقبل كل أنواع السفن القديمة من ناقلات النفط اليابانية إلى عبّارات الركاب الإيطالية.
    ويعني التراجع في الشحن على مستوى العالم توقع وصول المزيد من السفن إلى هذا المكان، ما يزيد احتمالات وقوع حوادث قاتلة.
    ويقول ممثل للاتحاد الوطني لنقابات باكستان ناصر منصور عن المشكلة: «تحقق شركات تفكيك السفن أرباحاً طائلة لكنها لا تبذل جهداً لمساعدة العمال أو حمايتهم ما يجعل من الصعب عليهم تحقيق الكثير من الدخل».
    وفي باكستان هناك لوائح للسلامة والبيئة، ومن المفترض أن توفر شركات تفكيك السفن معدات حماية مثل الخوذات والقفازات وتعد الترتيبات اللازمة للتعامل الآمن مع المواد السامة. لكنها نادراً ما تطبق شيئاً من واجباتها.
    ومن غير المرجح أن تتخذ الحكومة التي تعاني ضائقة مالية أية إجراءات مشددة ضد جداني بسبب قصة النجاح الاقتصادي النادرة في البلاد حيث تعاني صناعات كثيرة من انقطاع الكهرباء ونقص الاستثمارات الأجنبية والتهديدات الأمنية من متشددين.
    ويوضح نور كيبزاي وهو مسؤول عمالي: «نفعل ما في وسعنا. نحاول أن نوفر أوضاعاً أفضل للسلامة والصحة للعمال في جداني لكن علينا أيضاً مراعاة موازنتنا».
    وفي الماضي كانت السفن تفكك في الدول التي بنيت فيها قبل ارتفاع التكلفة وإحكام قوانين السلامة والبيئة ما جعل هذا النشاط يقتصر على دول نامية أقل صرامة.
    ويفيد «منتدى تفكيك السفن» وهو ائتلاف غير حكومي من منظمات حقوق الإنسان بأن نحو 800 سفينة ترسل سنوياً إلى أحواض الخردة وينتهى الحال بنحو 80 في المئة منها في أحواض في جنوب آسيا مثل جداني.
    ويخاطر العمال الذين يرتدون أزياء ممزقة يمكن أن تشتعل فيها النار بسهولة بحياتهم بمجرد السير داخل الحوض الذي يضم مزيجاً خطيراً من الآلات الصدئة وأجزاء الصلب غير المصقولة الأطراف ومحركات سفن عملاقة على الشاطئ المليء ببقع الزيت.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-29-2012, 02:25 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ماري كولفين (Re: PLAYER)



    ماري كولفين..
    نجت بأعجوبة من الحرب الأهلية في سريلانكا لتقتل في سوريا
    عرفت بقوة شخصيتها وشجاعتها.. وجالت العالم بحثا عن قصص إنسانية وسط الموت


    كولفين في المستشفى بعد تعرضها لشظايا خلال تغطيتها الحرب الأهلية في سريلانكا عام 2001 مما تسبب في فقد عينها اليسرى (أ.ب)
    لندن: مينا العريبي
    كانت الصدمة ظاهرة صباح أمس على وجوه الصحافيين البريطانيين المجتمعين لحضور ندوة في لندن حول الأوضاع في المنطقة العربية، إذ كان خبر مقتل زميلتهم ماري كولفين قد وصل للتو.
    الخبر كان مثل الصاعقة.. كولفين قتلت في حمص عندما كانت في منزل أصبح مركزا للنشاط الإعلامي في حمص التي تتعرض لقصف قوات النظام السوري والقتال. سرعان ما تبادل صحافيون في لندن ذكرياتهم حول العمل مع كولفين، التي جالت ساحات القتال خلال السنوات الماضية لتقدمها كل أسبوع في صحيفة «صنداي تايمز» الواسعة الانتشار كل يوم أحد في بريطانيا، والتي يقرأها الملايين عبر الإنترنت. كولفين، المعروفة بشجاعتها وقوة شخصيتها، كانت من بين المراسلين النادرين القادرين على رؤية الحياة وسط الموت، تخاطر بحياتها من جهة، وبينما تحترم قدسية حياة الآخرين.
    وخبر وفاة كولفين، بعد أسبوع من وفاة الصحافي الأميركي اللبناني الأصل أنتوني شديد في سوريا أيضا، ولكن هذه المرة بسبب نوبة ربو، جاء في وقت يشعر الصحافيون، وخصوصا المختصون في تغطية الشرق الأوسط، بحالة ضعف محددة، إذ بات الصحافيون مستهدفين من أطراف مختلفة.
    وكانت كولفين قد عبرت الحدود اللبنانية - السورية يوم 14 فبراير (شباط) مستعينة بمهربين بعد أن فشلت في الحصول على تأشيرة دخول (فيزا) رسمية من وزارة الخارجية السورية، فقررت، ومعها مصورها البريطاني، بول كونروي، الاستعانة بمهربين لإدخالها حمص، وحي بابا عمرو تحديدا، حيث يصعب الحصول على معلومات محددة عما يجري فيها. ووصفت في عدد «صنداي تايمز» الأسبوع الماضي الأوضاع في حمص، مركزة على الأرامل ومعاناتهن في المدينة. ومن حمص، كانت تقوم بمقابلات مع وسائل إعلام أجنبية لتنقل ما تراه على أرض الواقع.
    وكان وزير الثقافة الفرنسي، فريدريك ميتران، قد أعلن أن صحافيين اثنين قتلا في حمص، وهما كولفين والمصور الفرنسي ريمي أوشليك. وقال الوزير للصحافيين لدى خروجه من مجلس الوزراء: «قتل 106 صحافيين هذا العام، والآن أميركية تدعي ماري كولفين، وريمي أوشليك الذي قتل في حمص وهو يؤدي عمله كمصور صحافي.. هذا شيء محزن جدا». ويذكر أن كونروي أصيب أيضا، ولكن لم تعرف على الفور مدى إصابته أو إذا كان بالإمكان إخراجه من حمص.
    ولكن مقربين منها يصفون شعورها بالخوف والخشية مما يحدث في سوريا، ناقلين اعترافها بضبابية الأوضاع هناك ومخاطر الدخول من دون إذن في حمص التي باتت منقطعة عن غيرها من مدن سوريا.
    «أريد فقط أن أدخل، وأن أنهي الأمر، وأن أخرج».. هكذا وصفت كولفين قلقها من الدخول إلى حمص للصحافي نيال ماكفاهرر من صحيفة «نيويورك تايمز» عندما التقيا في بيروت عشية سفرها إلى سوريا.
    وتصف صحيفة «صنداي تايمز» الصحافية الراحلة بأنها «أميركية أصبحت من أكثر صحافيي الحرب احتراما في فليت ستريت»، في إشارة إلى اسم الشارع الذي - تاريخيا - كان مقرا للصحف البريطانية.
    وأبلغ رئيس التحرير لصحيفة «صنداي تايمز»، جون ويثرو، موظفيه صباح أمس بخبر وفاة كولفين، قائلا إن «ماري كانت شخصية استثنائية في حياة (صنداي تايمز)، مدفوعة بشغف لتغطية الحروب، مؤمنة بأن ما تقوم به أمر مهم».
    وأضاف: «إنها كانت تؤمن بشدة بأن التغطية تستطيع أن تقلل من فظائع الأنظمة البشعة وأن تجعل المجتمع الدولي ينتبه».
    وكانت كولفين معروفة لأدائها الصحافي، ولكن أيضا لمظهرها المختلف عن باقي الصحافيين، إذ كانت ترتدي بقعة قماش تغطي عينها اليسرى التي فقدتها عندما أصيبت بشظايا خلال تغطيتها للحرب الأهلية في سريلانكا عام 2001. وعلى الرغم من إصابتها التي كانت خطيرة للغاية، استطاعت كولفين أن ترسل تقريرا من 3 آلاف كلمة لمحررها لينشر في عدد ذلك الأسبوع.
    ومنذ تلك الحادثة، ارتدت كولفين البقعة السوداء لتغطي عينها، ولتكن أبرز دليل على مخاطرتها بحياتها وشجاعتها الاستثنائية. وكانت كولفين، وعمرها 56 عاما، تعتني بمظهرها دوما، ولكن تحرص على ارتداء الملابس الأنيقة والبسيطة، غير راغبة بجذب الانتباه لنفسها بل لقصصها.
    ولكن لم تكن كولفين غربية على حالات النزاع والقتال والحرب؛ فقد قضت أكثر من 20 عاما تغطي النزاعات والحروب. ومن بين النزاعات التي غطتها كولفين ونقلتها إلى قراء في بريطانيا وحول العالم، النزاعات في الشيشان والبلقان وتيمور الشرقية وفلسطين والعراق وليبيا. وغطت كولفين أحداث مصر خلال الثورة وكتبت عنها كثيرا. وحصلت كولفين على جائزة «المراسلة الأجنبية للعام» في عام 2010، التي تمنحها لجنة «جوائز الصحافة البريطانية». وكانت قد حصلت على هذه الجائزة عام 2001.
    وكانت كولفين تعي أهمية المراسلين في وقت تتصاعد فيه حدة النزاعات والقتال. وقالت في خطاب في نوفمبر (تشرين الثاني) 2010 في حفل إحياء ذكرى 49 صحافيا وإعلاميا قتلوا خلال تغطيتهم للنزاعات في العقد الأول من القرن الـ21. وقالت إنه على الرغم من التغييرات في التقنيات والتفاصيل، فإن «المشهد على الأرض بقي على نفس الحال منذ المئات من السنوات: الحفر، والبيوت المحروقة، والأجساد المشوهة، والنساء الباكيات على أطفالهن وأزواجهن، والرجال الباكون على زوجاتهم».
    وأضافت: «مهمتنا نقل هذه المشاهد البشعة من الحرب بدقة ومن دون عنصرية.. علينا أن نسأل دائما إذا كان مستوى الخطر يضاهي أهمية القصة، ما هي الشجاعة وما هي ظواهر التبجح؟». وتابعت: «لم يكن الوضع أخطر بأن يكون المرء مراسلا حربيا، لأن الصحافي في ساحة القتال أصبح هدفا رئيسيا».
    وقاد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، التعازي حول كولفين، قائلا: «إنه تذكير شديد الحزن للمخاطر التي على الصحافيين خوضها لتعريف العالم بما يحدث والأحداث الشنيعة في سوريا».
    ووصفها روبرت مردوخ، رئيس شركة «نيوز كوربوريشن» العملاقة المالكة لصحيفة «صنداي تايمز» بأنها «من أبرز المراسلات في جيلها». وقال مردوخ في بيان أمس: «ماري غطت الحروب حول الشرق الأوسط وآسيا الجنوبية خلال 25 لصحيفة (صنداي تايمز)، إنها خاطرت بحياتها مرات عدة لأنها كانت مدفوعة بعزم بأن أخطاء المتسلطين ومعاناة الضحايا يجب أن يتم تغطيتها وتكشف».
    ولكن التصريح الأكثر حزنا كان من والدتها روزماري كولفين، التي قالت إنها «أرادت أن تنجز قصة أخيرة» قبل أن تغادر. كان من المفترض أن تترك يوما قبل وفاتها، ولكن إصرارها على إكمال مهمتها أبقاها في حمص.
    وتحدثت روزماري كولفين إلى الصحافيين من منزلها في نيويورك، حيث ولدت ماري، ونقلت وكالة «أسوشييتد بريس» عنها القول: «أتحدث إلى الصحافيين لأني لا أريد القول إنه ليس لدي تعليق. كانت هي تصر على التعليق».
    وأضافت: «إرثها سيكون: اشعروا بالعاطفة والحماس وانخرطوا بحماس بما تقومون به بصدق ودقة وشجاعة».
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-29-2012, 02:45 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
29 فبراير (Re: PLAYER)


    29 فبراير.. تاريخ وتقاليد

    فضل سالم
    الأربعاء التاسع والعشرون من فبراير ليس كغيره من الأيام، لأن العام الحالي هو سنة كبيسة، أي أن فبراير يتألف من 29 يوماً بدلا من 28 كما هي الحال في السنوات العادية.. كما أن التاسع والعشرين من فبراير في السنوات الكبيسة التالية لن يصادف يوم الأربعاء قبل عام 2040.. فما أصل التقويم المعتمد في معظم دول العالم؟ وما أصل الفروقات بين السنوات؟ وماذا عن الاعتقادات والتقاليد المرافقة للسنوات الكبيسة؟
    احتاج الإنسان القديم إلى نظام يتم بواسطته حساب وتحديد أزمنة أحداث الماضي وتقدير أحداث المستقبل كمواسم الزراعة والحصاد، بالإضافة إلى تحديد مواعيد المناسبات الدينية، فكان اعتماده في أول الأمر على الأحداث الطبيعية التي تسهل ملاحظتها.. شروق الشمس أو غيابها لأحداث اليوم، ودورة الشمس أو القمر للأحداث الكبرى خاصة لموسمي الانقلاب والاعتدال بالإضافة الى تكرار وجوه القمر. وعلى هذا الأساس اعتمد البعض التقويم الشمسي، في حين اعتمد آخرون التقويم القمري.
    فمن المعروف أن دورة الأرض حول الشمس تستغرق سنة كاملة، وهذا هو المبدأ الذي يقوم عليه التقويم الشمسي المعتمد في معظم أنحاء العالم. وقد اتفق العلماء منذ آلاف السنين على أن دورة الأرض حول الشمس تستغرق 365 يوماً، لكن المصريين القدماء كانوا أول من لاحظ أن التقويم السنوي لا يتناسب تماماً مع التقويم الشمسي لأن دورة الأرض تستغرق 365 يوماً وربع اليوم، وبمعنى آخر فالتقويم السنوي أقصر من التقويم الشمسي بربع يوم.
    قد يبدو الأمر غير ذي أهمية للبعض، لكن التوقف للحظات أمام التفاصيل يفرض تصحيح هذا الخطأ.. فلو لم يتنبه العلماء لهذا الأمر لصار الصيف مثلاً يبدأ في شهر ديسمبر أحياناً والشتاء يحل محل الربيع أحياناً أخرى.. فلا يعود المزارع يعرف متى يزرع أو متى يحصد زرعه.. لأن تراكم أرباع اليوم كل عام ستكون نتيجته أربعة وعشرين يوماً كل مئة عام.
    المصريون القدماء
    انتبه المصريون القدماء لهذا الفرق فقدموا توصيات واقتراحات بإضافة يوم كل أربع سنوات، لكنهم لم يفعلوا شيئاً لتصحيح الخطأ إلى أن جاء الإمبراطور الروماني يوليوس، فكان أول من تبنى فكرة المصريين ووضعها موضع التنفيذ عام 45 قبل الميلاد.. أي أن هذا القيصر هو أول من اعتمد إضافة يوم إلى شهر فبراير كل أربع سنوات، وهو ما يعرف بالتقويم الجولياني أو اليولياني نسبة الى القيصر الذي قرر أن السنة الكبيسة هي السنة التي تقبل القسمة على أربعة من دون زوائد.
    بعد مئات السنين اكتشف العلماء أن هذا التعريف غير دقيق، لأن دورة الأرض حول الشمس لا تستغرق 365 يوماً وربع اليوم بالضبط بل أقل قليلاً، وبالتحديد فهي تستغرق 365 يوماً و5 ساعات و48 دقيقة و46 ثانية بالتمام والكمال، أي أن الفرق هو 11 دقيقة و14 ثانية. وللعلم فهذه الدقائق القليلة كافية لتصبح يوماً كاملاً كل 128عاماً.
    حذف 10 أيام
    في عام 1582 اكتشف فلكيو الكنيسة في روما أن الاعتدال الربيعي بات يصادف الحادي عشر من شهر مارس بدلاً من 21 من الشهر ذاته كما هو مفروض فأبلغوا البابا غريغوريوس الثالث عشر بالأمر، وبأن هناك عشرة أيام تفصل بين التقويم السنوي والاستطلاعات الفلكية بسبب تراكم هذه الدقائق على مر السنين فأصدر البابا قراراً اعتمد فيه على توصية الفلكيين يقضي بحذف الأيام الزائدة من تقويم ذلك العام.. ما بين الخامس حتى الرابع عشر من أكتوبر.
    ولتجنب تكرار هذا الخطأ تقرر في ذلك العام اعتماد تعريف جديد للسنة الكبيسة بالإضافة الى التعريف القديم الذي يحدد السنة الكبيسة بأنها تلك التي تقبل القسمة على أربعة من دون زوائد. أما التعريف الجديد فاستثنى من التعريف القديم السنوات المئوية (سنوات القرون) مثل 2000.. 2100.. 2300 بحيث يجب أن تقبل هذه السنوات القسمة على 400 بدلاً من 4، ما يعني أن سنة 2000 هي سنة كبيسة، أما السنوات 2100 و2200 و2300 فهي سنوات عادية لأن شهر فبراير في هذه السنوات يتألف من 28 يوماً فقط.. وهذا ما يعرف بالتقويم الغريغوري.
    وفي العصر الحديث وبفضل التكنولوجيا تأكد الفلكيون من وجود فرق بسيط جداً بين التقويم الغريغوري والتقويم الشمسي قدره 26 ثانية فقط، مما يعني أن تراكم هذا الفرق سوف يصبح يوماً كاملاً بعد 3323 سنة.
    رفض قرار البابا
    بسبب الخلافات بين الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية رفضت عدة دول قرار البابا غريغوري، بل تجاهلته تماماً.
    فألمانيا وهولندا على سبيل المثال قررتا عام 1698 الأخذ بقرار البابا وحذفت كل منهما عشرة أيام من تقويم ذلك العام.
    وفي بريطانيا ومستعمراتها نام الناس مساء الأربعاء الثاني من سبتمبر عام 1752 ليستيقظوا في صباح اليوم التالي الذي تقرر اعتباره الرابع عشر من الشهر، وذلك تنفيذاً لقرار ملكي بحذف اثني عشر يوماً من تقويم ذلك العام.
    أما روسيا فوافقت عام 1918 على حذف الأيام الزائدة من التقويم وذلك بعد الثورة الشيوعية، في حين انتظرت اليونان حتى عام 1923.. ولا تزال العديد من الدول التابعة للكنيسة الأرثوذكسية حتى يومنا هذا تعتمد التقويم اليولياني الذي أصبح أقصر من التقويم الغريغوري بثلاثة عشر يوماً.
    نقاط ضعف
    على الرغم من الانتشار الواسع على مستوى العالم للتقويم الغريغوري فالكثير من المتخصصين يرون فيه العديد من نقاط الضعف، فالعام لا يقبل القسمة على أنصاف أو أرباع متساوية تماماً، فأيام الشهر تتسم بالفوضى كما يقول هؤلاء، كما أن الشهور وكذلك السنوات لا تبدأ دائماً بيوم محدد من أيام الأسبوع، وبالتالي فالمناسبات والأعياد الدينية والوطنية قد تصادف أي يوم من أيام الأسبوع.. كل عام في يوم مختلف.
    ومنذ أيام البابا غريغوري الثالث عشر حاول كثيرون تغيير التقويم. ففي أربعينات القرن التاسع عشر اقترح الفيلسوف أغوست كومتي أن يكون اليوم الخامس والستون بعد الثلاثمائة من كل عام يوم عطلة رسمية ولا يكون له اسم مثل بقية أيام الأسبوع، ومن شأن هذا الاقتراح الذي لم ير النور أن يبدأ العام دائماً يوم الأحد.
    وفي بداية الثورة الفرنسية اقترح العديد من زعمائها تقويماً جديداً.. حدث ذلك في المؤتمر الثوري الذي عقد في الخامس من أكتوبر عام 1793 وقرر المجتمعون أن يبدأ العام دائماً يوم 22 سبتمبر وهو ذكرى اليوم الذي تفجرت فيه الثورة وإعلان الجمهورية قبل ذلك بعام.
    وبموجب القرار الثوري يتألف العام من اثني عشر شهراً متساوياً.. كل منها يتألف من ثلاثين يوماً ويحمل اسماً من أسماء الظواهر والمناسبات الطبيعية مثل: الحصاد.. البذور.. الزهور .. إلخ. أما الأيام الخمسة المتبقية فتعتبر أعياداً رسمية، في حين أن اليوم الزائد أي اليوم الكبيس، فهو يوم الثورة ويضاف إلى آخر العام.
    لا توجد أسابيع في تقويم الثورة الفرنسية بل إن أيامه الثلاثين تقسم إلى ثلاثة أجزاء متساوية أو ثلاثة عقود كما سماها القرار الثوري ويتألف كل منها من عشرة أيام.. الأخير منها هو يوم عطلة.. لكن هذا التقويم سرعان ما اختفى.
    آخر الشهور
    قبل التقويم اليولياني كان الرومان واليونانيون القدماء يعتمدون تقويم «رومولوس» الذي يقسم العام إلى عشرة شهور تبدأ بشهر مارس. وفي عام 700 قبل الميلاد تقريباً أضاف الإمبراطور نوما بومبيلوس شهري يناير وفبراير على أن يكون فبراير آخر شهور السنة. وعندما قرر يوليوس قيصر إضافة يوم كبيس كل أربع سنوات، وضع ذلك اليوم في آخر السنة أي آخر فبراير، وذلك قبل أن يعاد ترتيب الشهور ليصبح يناير أول شهور السنة.
    شخصيات غير عادية
    يقال إن مواليد 29 فبراير يتمتعون بشخصيات غير عادية ومزايا فريدة.. طيبون.. ودودون ومتفائلون كما أنهم قادرون على تحقيق النجاح في الحياة والعمل.
    أساطير عمرها ألفا عام مازالت رائجة
    منذ أن عرف الإنسان السنة الكبيسة، أي قبل أكثر من ألفي عام، وهو يحيطها بالكثير من التقاليد والأساطير. ولعل أطرف هذه التقاليد أنه يسمح للفتاة في السنة الكبيسة فقط أن تطلب الزواج من الشاب الذي تريده بدلاً من أن تنتظر أن يطلب الشاب الزواج منها.
    بل إن مارغريت ملكة سكوتلندا، وكانت لا تزال في الخامسة من عمرها وتعيش في النرويج، أصدرت عام 1288 قانوناً يفرض غرامة على أي رجل يرفض الزواج بالمرأة التي تطلبه للزواج خلال السنة الكبيسة.
    تتراوح هذه الغرامة بين إجباره على تقبيل طالبة الزواج تعبيراً عن الاعتذار علناً أو دفع جنيه ذهبي أو إهدائها قطعة من الحرير.
    وللتخفيف على الرجال تم تعديل التعليمات الملكية ليقتصر الأمر على التاسع والعشرين من فبراير فقط.. ففي ذلك اليوم يحق للمرأة أن تكون المبادرة في طلب الزواج من الرجل الذي تريده، مع الإبقاء على شرط الغرامة في حال الرفض.
    وفي الدانمرك القديمة كانت الفرصة أكبر أمام النساء الراغبات في الزواج، فالمبادرة في أيديهن طوال أسبوع كامل من شهر فبراير في السنوات الكبيسة.. ويبدأ هذا الأسبوع في الرابع والعشرين من فبراير وينتهي في التاسع والعشرين منه.
    غرامة من يرفض من الرجال تنص على أن يقدم للمرأة اثني عشر زوجاً من القفازات لكي تخفي يديها الخاليتين من خاتم الزواج الذي كانت تأمل تحقيقه.
    وفي فنلندا المجاورة كانت الغرامة تختلف قليلاً.. قطعة قماش فاخر تعمل منها المرأة تنورة ترتديها أيام الأحد أثناء ذهابها إلى الكنيسة.
    أما في اليونان فالمسألة مختلفة تماماً إذ ان الكثير من الناس ما زالوا إلى اليوم يتشاءمون من إتمام الزواج أو الخطبة في السنة الكبيسة وخاصة في التاسع والعشرين من فبراير.
    وفي العديد من الدول الأوروبية، خاصة في شمال القارة، كان الناس يعتقدون أن النحس وسوء الحظ سوف يرافقان أي شخص يولد في التاسع والعشرين من فبراير.. يتشاءمون من هذا التاريخ مثل تشاؤمهم من يوم الجمعة إذا صادف الثالث عشر من الشهر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-29-2012, 07:36 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
بعد تفكير 50 سنة عرض الزواج على حبيبته (Re: PLAYER)

    بعد تفكير 50 سنة.. يطلب يد أليسيا !


    عرض الأمريكي جوني واشنطن الزواج على حبيبته أليسيا وعقد القران عليها، ويبدو أنه لا عجب في حالة عقد الزواج هذه، إن لم نأخذ بعين الاعتبار أن الخطيب حزم أمره بعد تفكير دام نصف قرن من الزمن ليبوح في خاتمة المطاف بنيته تحقيق الاستقرار العائلي. وبعد عقد القران على موضع حبه قال جوني البالغ من العمر 86 عاما للصحافيين إنه بالفعل لم يستعجل في اتخاذ هذا القرار. واستطرد قائلا: " إنني لا أستطيع اتخاذ خطوة كهذه سريعا، أنا فكرت في الموضوع مليا وربما أكون قد ماطلت فيه، إلا أنني الآن مقتنع 100% بأنني أريد العيش مع اليسيا طول العمر". أما خطيبته أليسيا التي تبلغ من العمر 83 عاما فظهرت سعيدة حقا أثناء مراسم عقد القران. وقالت أليسيا مبتسمة إن "هذا أول زواج لي"، وحضر المراسم الاحتفالية أولاد الزوجين الأربعة وأحفادهما الـ 12بطبيعة الحال، وتركز اهتمام الصحافيين على السؤال حول كيفية قضائهما هذه الفترة الطويلة معا وعدم فقدانها للمعان العيون والمشاعر القوية تجاه بعضهما البعض. وفي معرض إجابته عن هذا السؤال قال جوني إن "الأمر بسيط جدا، فلا بد من وجود التفاهم بين الطرفين"، أما أليسيا فترى وصفة السعادة الحقيقية في "استماع الشخص إلى صوته الداخلي والقلب وقدرته على أن يغفر للطرف الآخر أخطاءه ".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2012, 03:40 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
سبع حقائق عن جوجل (Re: PLAYER)

    سبع حقائق مدهشة لا يعرفها الكثيرون عن جوجل

    الرياض- محمد البهلال
    جوجل محرك بحث شهير يقوم بالاستجابة لملايين من طلبات البحث التي تتم في كل ثانية وفي أماكن متفرقة من العالم وبلغات مختلفة وسرعة عالية ولا يقتصر على البحث فقط، حيث يقدم مزايا عديدة من عمليات حسابية، والبحث عن الصور وشيفرات البرامج والخرائط والكتب الجامعية وغيرها من الخدمات المتميزة .
    كلمة Google هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمائة (100) صفر ، وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.
    ولكن هناك سبع حقائق لا يعرفها الكثيرون عن جوجل وهي:
    1- خربشات جوجل
    تقوم جوجل بتغيير رسومات الشعار في صفحتها الرئيسية في كل مرة للاحتفال بمناسبات معينة ، وكانت أول رسومات من هذا النوع عن مهرجان الرجل المحترق لعام 1998 و التي تقام في صحراء الصخرة السوداء في نيفادا في الولايات المتحدة الامريكية حيث قام بتلك الرسومات كل من لاري بيج و سيرجي برين من جوجل عندما كانا يقضيان عطلة نهاية الاسبوع للاستمتاع بهذا المهرجان.
    2- خادم التخزين الاصلي في جوجل مصنوع من ليجو :
    أن لاري بيج و سيرجي برين قاما بتصنيع خادم التخزين الاول لجوجل في عام 1996 باستخدام قوالب ليجو .
    3- التغريدة الأولى لجوجل :
    أن التغريدة الاولى لجوجل في تويتر كانت على النحول التالي : I'm 01100110 01100101 01100101 01101100 01101001 01101110 01100111 00100000 01101100 01110101 01100011 01101011 01111001 00001010 وتعني نقرة جوجل الشهيرة " ضربة حظ".
    4- موظف جوجل الجديد (Nooglers):
    أن الموظف الجديد في جوجل يرتدي قبعة صغيرة ملونة مع قرص دوار في الاعلى و لما كانت هذه القبعات غير اعتيادية في الشركات طلب من موظفي جوجل الجدد الحصول على بالون ضاحك و لوحة الاسم.
    5- جوجل شركة صديقة للكلاب :
    تعتبر جوجل نفسها شركة صديقة للكلاب و تسمح جوجل لموظفيها غير الكبار باصطحاب كلابهم معهم الى الشركة . وأول كل ب جاء الى الشركة كان في عام 1999 وهو من نوع الليوبيرقر واسمه ليوشكا وجاء مع يورس هولزلي .
    6- شعار جوجل الشهير لم يضع في المنتصف حتى عام 2001 :
    أن شعار الصفحة الرئيسية الشهير لجوجل لم يضع في المنتصف حتى 31/مارس 2001 حيث كان يميل قليلا الى اليسار.
    7- جوجل لديها ديناصور !
    لدى جوجل ديناصور ، حيث بإمكانك رؤية هيكل عظمي ضخم لديناصور "تي ريكس" ,وضع في مقر شركة جوجل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2012, 01:40 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
قص جزءاً من شارب زبونه بالغلط (Re: PLAYER)

    حكاية حلاق مصري في مكة مع شارب زبونه السعودي
    قص جزءاً منه بالغلط ودفع 10 آلاف ريال كتعويض لكن الزبون يرفض ويريد الحكم الشرعي

    لندن - كمال قبيسي
    يتحدث بعض سكان مكة المكرمة هذه الأيام عن حلاق مصري تورط قبل 10 أيام بمشكلة لوجستية مع زبون سعودي لا يعرف كيف يتوصل معه إلى حل، لذلك وصلت إلى محكمة ستبدأ بالفصل فيها الأسبوع المقبل، وملخصها أن الحلاق قص قسماً من شارب السعودي بالخطأ، فغضب الزبون وتلاسن معه، ثم احتدم التلاسن حتى وصل إلى تضارب داخل المحل.
    وكان الصحافي سلمان السلمي نشر خبراً عما حدث بصحيفة "عكاظ" السعودية أمس الأربعاء، لكنه كان قصيراً من 8 أسطر فقط، ومن دون معلومات مكثفة تلبي الفضول، لا بسبب عجز الصحافي الذي اتصلت به "العربية.نت" كما بالمحامي المتعامل مع القضية، بل لأنه كان محرجاً مع الحلاق والزبون معاً، "لذلك اكتفيت بنشر الخبر فقط من دون تفاصيل"، بحسب ما أخبر به "العربية.نت" عبر الهاتف من مكة.
    أما المحامي المكلف بحل المشكلة في المحكمة، وهو سعد القحطاني، فقال عبر الهاتف أيضا إنه لا يعرف الحلاق ولا زبونه السعودي، "إنما كلفوني بحل المشكلة بينهما، ويبدو أنها صعبة، فالحلاق أبدى رغبة بالتعويض، لكن الأخير رفضها، ويصر على أن تلفظ المحكمة حكمها الشرعي بما حدث"، وفق تعبيره.
    والذي حدث أن الزبون دخل إلى صالون الحلاقة يوم الجمعة قبل الماضي، وطلب حلق لحيته، فجلس وبدأ الحلاق يقصها له كالمعتاد، في حين كان الزبون يعلك في فمه قطعة لبان (علكة)، ويبدو أن يد الحلاق تأثرت بانحرافات الفك من مضغ اللبان بعض الشيء، فمال المقص إلى شارب الزبون، وقص قسماً من الشعر، فتغير شكل الشارب تماماً، لذلك غضب الزبون طبعاً.
    يضيف القحطاني: "يبدو أن الحلاق أسقط الزبون على الأرض أثناء التضارب فجرح أنفه، فاحتدم غضب السعودي أكثر وقدم شكوى لرد الاعتبار، خصوصا أن كرامته أهدرت من خطأ الحلاق بقص جزء من شاربه".
    وسألته "العربية.نت" عن الحكم الشرعي في مشكلة من هذا النوع، فقال إنه لا يعرف طبيعتها بعد، فهناك إهدار كرامة بسبب الخطأ بقص الشنب، كما هناك تضارب حدث بين الاثنين، وأنا مضطر لدراسة المسألة أكثر، ثم قال: "المشكلة ليست صعبة جداً، لأن الشارب سينمو من جديد، والتضارب تعويضه بسيط أيضاً".
    المصري برغب بالتعويض والسعودي يرفض
    أما الصحافي سلمان السلمي فقال إن الحلاق، وهو من مدينة المنصورة وعمره 35 سنة تقريباً: "بالغ بالخطأ، فقد قص أكثر من سنتيمتر من الطرف الأيمن لشارب الزبون السعودي، وعندما نظر الزبون إلى المرآة وجد أن شاربه تغير تماماً عما كان، وبثوان حدث تلاسن تلاه تضارب، فسقط الزبون على الأرض وجرح أنفه، ثم خرج غاضباً نحو أقرب مخفر وقدم شكواه".
    وأكد السلمي أن الحلاق "م.ن" لم يكن يقصد الإساءة للزبون السعودي البالغ من العمر بين 40 إلى 45 سنة، "لكن كان عليه الانتباه أكثر، وكان عليه أن يطلب من الزبون التوقف عن علك اللبان، إذا كان ذلك يؤدي عادة إلى التسبب بخطأ من الحلاق، لكنه لم يفعل"، وفق تعبيره.
    وذكر السلمي أنه علم بتقديم الحلاق مبلغ 10 آلاف ريال كتعويض للسعودي، لكن الأخير رفضها ومازال يصر على حكم شرعي من المحكمة، "رغم أن الحلاق مغلوب على أمره، فقد فتح المحل منذ عامين في حي النوارية (يبعد 10 كلم عن وسط مكة)، وهو محل صغير بالكاد مساحته 20 متراً"، كما قال.
    وما كتبه السلمي في خبر "عكاظ"، أن هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة تحقق في القضية التي أدت بالجهات الأمنية إلى القبض على الحلاق في البداية، حيث أودعته السجن طوال 8 أيام على ذمة التحقيق، ثم أطلقوا سراحه بكفالة، لتتم إحالة القضية إلى المحكمة الجزئية في مكة المكرمة للبت في ملابساتها.
    وكتب أن المحامي القحطاني أكد بأن القضية قد تؤدي إلى سجن الحلاق لشهرين إذا ثبت عليه التعدي. أما الإصابة التي أحدثها بأنف السعودي، "فيقدرها مقدر الشجاج ويتم دفع قيمتها للمواطن"، مشيراً إلى أن الحكم يتم بناؤه على نوعية القضية ونطق المتخاصمين أمام القاضي، إضافة إلى القرائن والأدلة المتوفرة التي تساعده على الوصول للحقيقة.
    ولم تصر "العربية.نت" على التحدث إلى الحلاق المصري، ولا إلى زبونه السعودي، مساهمة منها أيضاً بحجب هويتيهما، إلى أن يلفظ القاضي حكمه المنتظر الأسبوع المقبل، أو الذي بعده على الأكثر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2012, 08:24 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
خادمة "مسترجلة" (Re: PLAYER)

    سيدة في دبي تكتشف بعد شهر أن خادمتها رجل
    "عندما كنت أصرخ بها كانت تقوم بمحاولة مراضاتي واحتضاني بطريقة مريبة"

    دبي - عبدالله المطوع
    مشاكل الخدم ليس لها أول من آخر، ومن يستعين بهم في منزله يعي، أو يجب أن يعي أن في بيته قنابل موقوتة، ما لم يكن من سعداء الحظ ويعثر على خادمة أو خادم يريحه، لكن ما حصل هذه المرة فاق كل المتوقع من مشاكل، عندما فوجئت سيدة عربية بأن خادمتها "رجل".
    روت السيدة التي تعمل في أحد البنوك قصتها قائلة إنها أحضرت خادمة على كفالة مواطن وصدرت أوراقها من إمارة أخرى غير دبي.
    وأضافت أنه "ونظراً لطبيعة عملي ودراسة شقيقتي في الجامعة، إننا بحاجة إلى خادمة تساعدنا في أمور البيت من تنظيف ورعاية، وقد قصدنا أحد المكاتب الذي نتصل به بشكل دائم لتزويدنا بخادمة، وبعد أن دفعنا 8500 درهم لكون تأشيرة الخادمة صدرت باسم مواطن، واستلمناها، بدأت أتضجر من بعض تصرفاتها، ولم تكن بالمستوى الذي أريده".
    وأشارت السيدة إلى أن بعض تصرفات الخادمة أثارت شكوكها، موضحةً: "عندما كنت أصرخ بها، كانت تقوم بمحاولة مراضاتي واحتضاني بطريقة مريبة، فكنت أدفعها، وأطلب منها الكلام من بعيد".
    وبعد أن قررت الاستغناء عنها، وإعادتها إلى صاحب المكتب، قامت بتفتيش حقيبة الخادمة خوفاً من أن تكون قد سرقت شيئاً، فكانت المفاجأة أن جميع ملابسها الداخلية رجالية، وليس في حقيبتها ما يدل على أنها أنثى.
    خادمة "مسترجلة"
    عند سؤالها عن طريقة لبس الخادمة في المنزل وتصرفاتها، قالت السيدة: "لم أكن أراقبها بشكل مكثف، حيث إن عملي يأخذ معظم وقتي، ولكن لاحظت عندما أحضرت لها بعض الملابس النسائية، أنها لم تستخدمها، وكانت ترتدي بشكل دائم ملابس واسعة، وكنت دائماً ما أقول لشقيقتي إن خادمتنا مسترجلة".
    وأضافت السيدة أنه رغم رؤيتها للملابس الداخلية الرجالية، إلا أنها لم تجزم أن خادمتها رجل، وبقيت في حيرة، لكنها قررت الاستغناء عنها كونها "مسترجلة".
    وبعد أن أرجعتها، خاطبت المكتب لاسترجاع المبلغ وأوراق المغادرة، واكتشفت فعلاً حسب هذه الأوراق أن الخادمة التي كانت في بيتها رجلاً.
    وصرحت السيدة أنها فتحت بلاغاً في الواقعة، بعد أن أصبح لديها ما يثبت من أوراق بأن خادمتها "رجل"، خشية أن تكون قد قامت بتصويرها وشقيقتها في المنزل، خاصة أنهما تسكنان لوحدهما، وكانتا تتحركان بحريتهما.
    وعلق العميد عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، على الحادثة قائلاً: "إن على الأسر التأكد بنفسها من خدمها، لأن الدوائر الرسمية تتعامل مع أوراق رسمية".
    وأكد أن الجرائم ليست لصيقة بالخدم، أو الفئات المساعدة كما يجب تسميتها، بل هي مرتبطة بشخص مرتكبها وليس بمهنته، وهذا تجاوز مجرم قانوناً، وعلى العائلة فتح بلاغ بالواقعة.
    وأكد أن الدوائر الرسمية تتعامل مع الأوراق الرسمية التي يخرج بها المسافر سواء كان ذكراً أم أنثى، ولا يجري الكشف على جنسه، وتبقى هذه المسألة مسؤولية الأسر إذا ما شكت في تصرف من يعمل لديها.
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2012, 03:51 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مواقع "المواعدة" أفضل وسيلة لإيجاد الشريك (Re: PLAYER)

    مواقع "المواعدة" أفضل وسيلة لإيجاد الشريك الأمثل

    (CNN)-- كشفت تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، أن الاستعانة بمواقع التعارف والمواعدة عبر الانترنت أثبتت أنها الوسيلة الأفضل لإيجاد الشريك المثالي، وحسب المواصفات والمقاييس المرغوبة.
    وجاء في التقرير الذي يحوي 64 صفحة، ويطلع على أكثر من 400 قضية تعارف عبر الشبكة العنكبوتيه، أن الأساس الناجح القائم على عملية تعبئة المعلومات المراد تواجدها في الشريك المثالي، وقيام مواقع المواعدة بمطابقة هذه الصفات على جميع المشتركين، أثبتت جدارتها في تقديم الشريك المثالي بالمواصفات المرغوبة.
    وأشارت الدراسة إلى أن عملية اختيار المواصفات المرغوبة في الشريك قبل التعرف عليه تسهم في الحد من الوقت والجهد المبذولين بإتباع الأساليب التقليدية في المواعدة، ومحاولة التعرف على الشخص من خلال الجلوس لساعات وتجاذب أطراف الحديث الذي في الغالب لا يؤدي إلى النتائج المرجوة من خلال عدم التوافق أو اختلاف الشخصيات أو الاهتمامات وحتى الصفات الجسدية.
    ونوه في الدراسة إلى أن الأرقام تشير إلى أن إيجاد الشريك الأمثل من خلال مواقع المواعدة عبر الانترنت، يعتبر ثاني اكبر مصدر لإيجاد الشريك الأفضل ومنه إلى الزواج، وذلك بعد احتلال وسيلة التعارف من خلال الأصدقاء المشتركين رأس القائمة.
    وبينت الدراسة أن هناك العديد من المواقع التي تلاقي نجاحا كبيرا في التوفيق بين الصفات المرغوبة لإيجاد الشريك الأمثل، وعلى رأسها مواقع مثل EHarmony و موقع perfect match بالإضافة إلى موقع chemistry to match.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2012, 05:03 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مهووس بتصوير مؤخرات البدينات (Re: PLAYER)

    حبس مغربي مهووس بتصوير مؤخرات البدينات في الأماكن العامة

    الرباط ـ قضت محكمة مغربية بحبس مواطن اشتهر بلقب "مهووس المؤخرات" بالسجن النافذ لمدة عامين، وذكرت تقارير صحفية مغربية أن المحكمة الابتدائية بميدلت، قضت بحبس هذا المواطن، بعدما تم اكتشاف 5 آلاف صورة لمؤخرات لنساء بدينات و60 فيديو لممارسات جنسية مع زوجته.
    وكان المواطن يتعقب البدينات في الشوارع وانكشفت ميوله الجنسية غير العادية، حينما تعقبت الشرطة حاسوبا مسروقا، لتفاجأ بهذه الصور والفيديوهات على الحاسوب.
    وازدادت حكاية هذا المواطن غرابة، كما نشرت يومية "الصباح"، إذ أشارت الصحيفة إلى أن التحريات أثبتت أيضا أنه تعقب نساء يقضين حاجاتهن في الخلاء، لغياب مراحيض في بعض القرى المعزولة في مدينة ميدلت، ويستعمل تقنيات متطورة للتركيز على أعضائهن الجنسية دون أن يثير انتباههن.
    ومدينة ميدلت الصغيرة جدا من حيث المساحة -ولا يتجاوز عدد سكانها 45 ألف نسمة- وهي تلقب بباريس الصغيرة وتبعد عن مدينة مكناس بحوالي 190 كيلو، تقع بين ثنايا جبال الأطلس المتوسط بمحاذاة جبل العياشي في، وهي مدينة مشهورة بإنتاج التفاح.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2012, 03:52 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ممرضات مثيرات (Re: PLAYER)

    خفة الدم وحس الفكاهة من أهم الشروط
    مستشفى بالسويد يطلب ممرضات مثيرات للعمل

    لندن- في طلب غريب للتوظيف، نشر مستشفى سويدي إعلانًا يطلب فيه "ممرضات مثيرات" للعمل به في فترة الصيف؛ فقد نشر إعلانًا على شبكة الإنترنت يحدد مواصفات الممرضات التي كان من ضمنها أن تكون مثيرة وخفيفة الدم.
    وتضمَّن الإعلان الصيغة التالية: "يجب أن تتوافر في الممرضة الشروط التالية:"المهنية، والإثارة ، وحس الفاكهة"، حسب صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية.
    وواجه مدير التمريض بالمستشفى عاصفة انتقادات بسبب المحتوى الجنسي للإعلان، إلا أنه رد على الصحافة المحلية قائلاً: "في النهاية، نحن نريد أن نجد ممرضات محترفات".
    وبعد العاصفة التي واجهها قال المدير: "لقد أردنا أن ننفذ حملة إعلانية ممتازة.
    ولقد كُتب هذا الإعلان من أجل أن يجذب انتباه العامة، ولم تكن هناك ردود فعل سلبية".
    وردًّا على سؤال عما إذا كان إرسال صورة مع السيرة الذاتية للممرضات لازمًا؛ أكد أن هذا لن يشكل فارقًا. وأشار إلى أن المظهر الجيد ليس أساس قبول الممرضات، وأنهم صنعوا إعلانًا يريدون به لفت الأنظار، فحصلوا على نتيجة جيدة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2012, 02:55 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
كلمة«أحبك» أكدت معجزاته (Re: PLAYER)



    كلمة «أحبك» أحيت عجوز بعد موتها

    متابعة آمنة بهزاد:
    على غرار أفلام ديزني الخيالية كفيلم "الحسناء النائمة"، " وسنو وايت"، أنقذ زوج زوجته بعد محاولات يائسة من الموت الإكلينيكي، بكلمة "أحبك"، في واقعة أتحفت العقول، وأيقظت روح الحب و أكدت معجزاته.
    فقد تمكنت البريطانية لورنا بيلي والبالغة من العمر 49 عامًا، من العودة للحياة بعد 45 دقيقة من إعلان الأطباء وفاتها نتيجة تعرضها لأزمة قلبية شديدة، ولم تفلح حقن الأدرينالين والصدمات الكهربائية والإنعاش القلبي الرئوي في إبقائها حية.
    غير أن زوجها جلس إلى جوارها وهمس في أذنها كلمة "أحبك"، بدأ بعدها لونها يتحسن تدريجيًّا، حتى وجد نبضاً في القلب ، وعادت الحياة إليها وسط ذهول الأطباء، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
    من جانبها قالت الأبنة الكبرى "يان" إن عائلتهم لا تستسلم بسهولة، وأضافت "وقفنا جميعًا حول والدتنا وهي مستلقية على السرير وطالبناها بالصمود وألا تموت، حتى همس أبي قائلًا "لا تموتي أنا أحبك"، وعادت إلى الحياة مرة أخرى".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2012, 03:15 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
نساء طالبان (Re: PLAYER)

    نساء طالبان.. دور عسكري داعم
    تايمز: نساء طالبان يساعدن في تهريب الأسلحة ونقل الرسائل والعناية بالجرحى

    تلعب النساء في حركة طالبان دورا مهما في دعم القتال ضد القوات الأجنبية والأميركية في أفغانستان، انطلاقا من الإيمان بقضية الحركة وبحق الدفاع عن النفس.
    وقالت صحيفة تايمز إن الأمر لا يقتصر على إيمان النساء بالقضية وحسب، بل يتجاوز ذلك لتقديم المساعدة عبر تهريب الأسلحة تحت ملابسهن وحمل الرسائل والعناية بالجرحى المقاتلين.
    وقالت محمودة (32 عاما) -وهي تنظف السلاح- ردا على همسات التحذير من نسيبتها جويدة، "ليس هناك مشكلة، أعرف كيف أتعامل معه. لقد علمني زوجي كيف أطلق النار عندما يأتي العدو".
    وكان قادة طالبان المحليون قد سمحوا للصحيفة بلقاء محمودة وجويدة شرط عدم الكشف عن وجوههن عند التصوير، ودون علم الآخرين في القرية بولاية غزني.
    وأوضحت محمودة وجويدة أن زوجيهما المقاتلين انضما إلى حركة طالبان قبل ستة أعوام بسبب الغارات الأميركية التي تشن ليلا على القرية وقتل في إحداها طفل محمودة الذي لم يبلغ شهرا.
    وتقول الصحيفة إن المرأتين تدعمان طالبان رغم وجهات نظرها "غير الليبرالية" تجاه النساء، وتنقل عن جويدة قولها "إنهم (أي مقاتلي طالبان) يريدون أن تصبح أفغانستان بلدا مسلما جيدا، ونحن ندعمهم".
    وتشير إلى أن الزوجات تبقى في المنازل طالما أن أزواجهن يقاتلون في ميدان المعركة لعدة أيام، ثم يعودون ليلا.
    وتقول محمودة إن زوجها الآن في باكستان لأغراض التدريب، وتضيف أنه علمها بعض المهارات مثل فك وتركيب البندقية واستخدامها إذا ما تعرض المنزل لأي هجوم.
    وعن احتمال إجراء مفاوضات سلام في قطر، أعربت محمودة وجويدة عن أملهما بالتوصل إلى اتفاق، وأكدتا "استمرار الجهاد طالما أن القوات الأميركية في البلاد".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2012, 06:39 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
وفاة مبتكر شخصيات فيلم "حرب النجوم" (Re: PLAYER)

    وفاة مبتكر شخصيات فيلم "حرب النجوم"
    صمم مكواري عددا من الشخصيات الرئيسية في سلسلة أفلام "حرب النجوم".

    توفي المصمم رالف مكواري الذي ابتكر شخصيات فيلم "حرب النجوم" عن 82 عاما.
    وقد ابتكر مكواري التصميم الفني لشخصيات دارث فيدر وشويباكا وشخصية الروبوت ار 2 دي 2 كما ظهرت في فيلم "حرب النجوم".
    كما عمل مكواري في فيلم "اي تي" الذي اخرجه ستيفن سبيلبرج وفي فيلم "الشرنقة" الذي اخرجه سبيلبرج ايضا، وحصل مكواري على جائزة الاوسكار عنه.
    وبدأ مكواري عمله كرسام للرسوم التقنية في مصنع بوينج للطائرات وكمصمم لملصقات الافلام.
    كما عمل مكواري كمصمم لسلسلة للرسوم المتحركة مبنية على برنامج أبولو الذي قامت به ادارة الطيران والفضاء الامركية (ناسا).
    وفي عام 1975 استعان به المخرج جورج لوكاس لتصميم بعض الشخصيات والمشاهد في ملحمته الفضائية "حرب النجوم".
    وقال لوكاس في تصريح عقب وفاة مكواري "الهمت رسوماته التي لا تضاهى طاقم ثلاثية أفلام حرب النجوم".
    وأضاف لوكاس "عندما لم تسعفني الكلمات للتعبير عن افكاري، كنت اشير إلى رسومات مكواري وأقول أدوا الشخصية بهذه الطريقة".
    وصمم مكواري أيضا مركبات الكائنات الفضائية في فيلم "لقاء قريب من النوع الثالث" وفيلم "إي تي" اللذين أخرجهما سبيلبرج.
    وحصل مكواري عام 1985 على جائزة اوسكار عن المؤثرات البصرية في فيلم "الشرنقة" الذي اخرجه سبيلبرج وتدور احداثه عن دار للمسنين تزوره كائنات فضائية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2012, 06:59 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
حقائق طريفة عن جسدك (Re: PLAYER)

    حقائق طريفة عن جسدك

    هو وهي
    هل تعلم ؟ ان كلما زاد معدل ذكاء الشخص كلما كثرت احلامه .

    عندما تتحرك خطوة واحدة تحتاج لتحريك 200 عضلة فى جسمك !!!

    أن المرأة المتوسطة الطول أقصر من الرجل المتوسط الطول بنحو 5 بوصات !!!

    أن الاصبع الكبير يحتوى على عظمتين فى حين تحتوى بقية الاصابع تحتوى على ثلاث عظمات !!!

    أن القدمين يحتويان على 250 ألف غدة عرقية !!!!

    أن الحامض بالمعدة قوى بدرجة كافية لاذابة شفرة حلاقة !!!

    أن العقل البشرى يستطيع الاحتفاظ بمعلومات تعادل خمسة أمثال مافى دائرة المعارف البريطانية !!

    أن الطعام يستغرق نحو سبع ثوان ليصل من الفم الى المعدة !!!

    أن الحلم يستغرق نحو ثانيتين الى ثلاث ثوان فى المتوسط !!!

    أن الجسد البشرى يشع حرارة فى نصف ساعة تكفى لرفع درجة حرارة جالون من الماء الى درجة الغليان !!!

    أن أسنانك تبدأ فى النمو قبل ستة أشهر من مولدك !!!!

    أن طول ابهامك هو نفس طول أنفك !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2012, 03:20 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مُربِّي باراك أوباما (Re: PLAYER)

    عاش حياة تعيسة قبل لقائه بوالدة الرئيس الأميركي وبعده
    «مُربِّي» باراك أوباما الصبي مثلي بغي في ثياب امرأة

    إيفي (اليسار) في شبابه مع صديقه وكلاهما في زي نسائي

    إيفي الآن وقد عاد إلى اسمه الأصلي «توردي»
    صلاح أحمد
    بعد أكثر من أربعة عقود، يكشف أندونيسي يعيش الآن في سكن عشوائي في جاكارتا قصة درامية عبارة عن سلسلة طويلة من الشقاء. فيحكي أنه تولى خدمة أسرة الرئيس أوباما في طفولته، وأن حياته صارت جحيمًا لتأرجح كيانه بين الجنسيْن.
    إيفي يكسب لقمة عيشه في مسكنه
    أُميط الثام عن أن «المربّي»، الذي تولى رعاية الرئيس باراك أوباما خلال طفولته في أواخر الستينات في أندونيسيا كان مثليًا بغيًا يتنكر مساء في ثياب النساء، ويسمّي نفسه «إيفي».
    ووفقًا لما تناقلته الصحافة على لسان إيفي نفسه (اسمه الحقيقي «توردي»)، فقد بدأ رعاية بارك بعدما انتقلت به والدته إلى العاصمة الأندونيسية جاكارتا في ذلك الوقت. وقال إنه كان مثليًا، لا يخفي توجهاته الجنسية، وإن والدة باراك كانت على علم بهويته الحقيقية منذ البداية.
    ويضيف قوله: «كنت أطلق على باراك اسم «باري»، وأضحكه كثيرًا باستخدام أحمر الشفاه الخاص بوالدته على سبيل المزاح. لكن ما لم يعلمه الصبي هو أنني كنت أخرج من المنزل في المساء، وأنا متنكر في هيئة امرأة، لكنني كنت في غاية الحرص على ألا يراني على هذه الصورة».
    كانت السيدة أوباما، ستانلي آن دنهام، قد وصلت إلى جاكارتا مع زوجها الثاني، لولو سويتو، وهو أندونيسي اقترن بها في موطنها هاواي في العام 1965 (بعد عام من انفصالها من باراك أوباما الأب). والتقى بها إيفي للمرة الأولى في حفلة «كوكتيل» العام 1969، قبيل احتفال باراك بعيد ميلاده الثامن. فتذوقت ستانلي طبقًا من «البفتيك» والأرز أعدّه إيفي، وأعجبت به إلى حد أنها وافقت على طلبه توظيفه طاهيًا في منزلها.
    استمر الحال حتى مطالع 1970 عندما غادرت ستانلي وأسرتها أندونيسيا. فانتقل إيفي للعيش مع «صديق» له. لكن علاقتهما وصلت إلى طريق مسدود بعد ذلك بثلاثة أعوام، فاضطر للاشتغال في البغاء - في زيّ امرأة - من أجل كسب رزقه، رغم أنه يعيش في مجتمع مسلم محافظ.
    ويقول: «فعلت كل ما بوسعي للحصول على وظيفة «خادمة»، لكن أمري كان مفتضحًا، ولذا صار هذا مستحيلاً عليّ. من أين لي إذن أن أتناول لقمة عيشي، وأن أحصل على مكان أنام الليل فيه؟، في ذلك الوقت كانت البلاد تعاني دكتاتورية الجنرال سوهارتو، ولذا كان الجنود ورجال الأمن بالمرصاد لأعداء النظام والناشطين ليلاً، وبالتالي المشرّدين، فلا مجال للنوم في الطرقات».
    إيفي (اليسار) في شبابه مع صديقه وكلاهما في زي نسائي
    ويقول إيفي إن المنعطف الأكبر حدث في 1985 عندما أغار رجال الأمن على أحد أزقة جاكارتا الضيقة المظلمة، وكان هو يقبع فيها مع عدد من أصدقائه، وبينهن فتاة اسمها سوزي. فألقت بنفسها في قناة مائية تحمل النفايات وغرقت فيها. ولدى رؤيته جثتها، قرر للتو واللحظة أن يتخلى عن ارتداء الملابس النسائية إلى الأبد.
    يعيش إيفي (66 عامًا) الآن في «زنزانة صغيرة متهالكة»، على حد قوله، داخل حي عشوائي يعجّ بالفقراء المطحونين في شرق جاكارتا. وهو يحصل على لقمة عيشه من خدمة الناس هنا وهناك، مثل غسل ملابسهم وكيّها، لقاء ما يجودون به عليه، ومكتفيًا منهم بالطعام بدلاً من المال.
    وهو يصرّ على أنه امرأة خُلقت في جسد رجل. ويقول إنه عاش طفولة وصبا تعيسين، لأن والده كان يضربه بقسوة على ما يبديه طبيعيًا من ليونة لا تليق بالذكور. وكانت القسوة، للسبب نفسه، هي ما وجده أيضًا من أقرانه في المدرسة، فهجرها، وقرر تعلم الطبخ «مثل أي فتاة نجيبة».
    ومع وصوله إلى عمر المراهقة المتأخرة كان قد أتقن فن الطهو، وشق طريقه إلى مطابخ الميسورين. وفي هذه الدوائر التقى في تلك الأمسية من العام 1969 بوالدة باراك أوباما. وهو يعيش الآن باحثًا عن السلوى في التديّن، فيؤدي صلواته الخمس في المسجد «بانتظار الخلاص في الموت» كما يقول.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2012, 04:32 AM

عبدالكريم عبدالله
<aعبدالكريم عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-20-2011
مجموع المشاركات: 477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مُربِّي باراك أوباما (Re: PLAYER)

    PLAYER يا رجل يا جميل

    حاجاتك عينة لكن
    شكرا علي الإجتهاد يا زعيم
    معك نتابع



    ... كريمو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2012, 02:14 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مُربِّي باراك أوباما (Re: عبدالكريم عبدالله)

    المحترم ... كريمو
    شكرآ لك يا كلك ذوق
    ساواصل بأذن الله
    لك ودي وتقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2012, 02:17 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الموت الرحيم (Re: PLAYER)

    انتحار شاب فرنسي بعد رفض ساركوزي السماح له بالموت الرحيم
    ترك رسالة يطلب فيها تعديل قانون المساعدة في إنهاء الحياة
    باريس: «الشرق الأوسط»
    أنهى مريض فرنسي حياته، بعد أن تلقى من نيكولا ساركوزي رداً سلبياً على رسالة كان قد بعث بها إلى الرئيس ويطلب فيها السماح لطبيبه المعالج بأن يضع حداً لمعاناته عن طريق ما يسمى بـ«الموت الرحيم». ويمنع القانون الفرنسي هذه الممارسة التي أقرتها قوانين دول أُوروبية مجاورة. وهي الحالة الثانية التي ينتحر فيها فرنسي بعد رفض الجهات الرسمية الاستجابة لطلبه في الموت الرحيم. وتناول ريمي سالفا (23 عاماً) جرعات مضاعفة من الأدوية، الأحد الماضي، في غرفته بمنزل عائلته الواقع في ضواحي باريس، ففارق الحياة بعد معاناة من مرض نادر أصابه وهو في السادسة من العمر وتسبب في تراجع قواه البدنية. وترك المتوفى رسالة مسجلة الى والديه، حثهما فيها على مواصلة الجهود لإطلاق حملة من النقاش الوطني لتعديل التشريع الذي يعاقب ممارسي الموت الرحيم. وكشف والد ريمي أن ابنه كان يقاوم المرض ويؤمن بالحياة طالما كان قادراً على الوقوف والسير على قدميه. لكن قواه بدأت تخونه في الأشهر الأخيرة وتسببت حالته الصحية في آلام يومية مبرحة له. وفي الربيع الماضي ناشد الشاب المريض رئيس البلاد بتغيير القانون والسماح له بالموت للتحرر من الآلام. وجاء في الرسالة: «أرجوك أن تضع رأيك الشخصي جانباً، وأن تسمعني طالما أنك رئيس لكل الفرنسيين». وفي السادس من آب (أغسطس) الماضي تلقى ريمي رسالة جوابية من الرئيس تناولت الجوانب الفلسفية لقضية الموت الرحيم. وشرح الرئيس الأسباب التي تجعله يعارض الانهاء الارادي للحياة ويركز الجهود، في المقابل، على تشجيع الحوار بين المريض وذويه وبين الأطباء المعالجين تقديم أفضل الخدمات العلاجية والنفسية للتخفيف من آلام الذين يعانون من أمراض مستعصية. وكانت مريضة تدعى شانتال سيبير قد أنهت حياتها، بداية هذا العام، بعد معاناتها من مرض شوه ملامحها وسبب لها آلاماً لا تطاق. وأثارت وفاتها جدلاً عاماً حول السماح بالموت الرحيم في فرنسا أو الاستمرار في منعه انسجاماً مع الشرائع السماوية التي تحرم قتل النفس البشرية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2012, 03:47 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أم تبيع رضيعتها بسبب الفقر (Re: PLAYER)

    أم تبيع رضيعتها في القاهرة بـ 8 آلاف دولار بسبب الفقر

    القاهرة ـ (يو بي اي)
    أوقفت عناصر البحث الجنائي في القاهرة سيدة تبيع رضيعتها مقابل مبلغ 50 ألف جنيه بسبب الفقر أي ما يعادل 8 آلاف دولار أميركي.
    وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة للصحافيين إنه تم ضبط فوزية عبده (38 عاماً – عاملة نظافة) من ضاحية "عزبة الهجانة" شمال شرق العاصمة المصرية، وهي تقوم ببيع ابنتها الرضيعة "أحلام" لزوجين لا يُنجب ان مقابل مبلغ 50 ألف جنيه (حوالي 8 آلاف دولار) بسبب الفقر وحاجتها الشديدة للمال.
    وأضافت المصادر أنه تم توقيف الأم المتهمة أثناء استلامها المبلغ، فاعترفت بالواقعة وقرَّرت أن صديقة لها عاملة نظافة أيضاً كانت وراء الفكرة، مُعللة ارتكاب تلك الجريمة بمرورها بظروف مادية قاسية، فتم إحالتها وصديقتها إلى النيابة للتحقيق.
    وتنتشر في أطراف القاهرة أحياءً ومناطق عشوائية يقطنها مئات الآلاف نزحوا من قرى جنوب مصر للبحث عن فرص عمل، حيث تكاد تنعدم فرص العمل والحياة الكريمة بتلك القرى خاصة بمحافظتي أسيوط وسوهاج الأكثر فقراً وبطالة من بين المحافظات المصرية الـ 28.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2012, 00:11 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تعلن موعد زفافها والزوج آخر من يعلم (Re: PLAYER)

    سبعينية تعلن موعد زفافها .. والزوج آخر من يعلم
    سياتل - وكالات
    وصل هوَس إمرأة أميركية برجل لا يهتم لأمرها إلى حدّ الحجز في البلدية لموعد زفافهما من دون علمه وشراء خاتم خطوبة وإرسال الفاتورة له.
    وذكرت صحيفة (سياتل تايمز) أن مادلاين آن ديسميت (64 عاماً) التقت برجل في كنيسة في سياتل عام 2010 وهي تلاحقه من حينها، واضطرت الشرطة إلى احتجازها بعد أن انتهكت الأمر الصادر عن المحكمة القاضي بالابتعاد عنه لأنها انتقت خاتم خطوبة من متجر مجوهرات وطلبت إرسال الفاتورة اليه. وقال الرجل إنه فوجئ حين تلقى اتصالاً من دار البلدية لسؤاله على المزيد من المعلومات حول مراسم زواجه، ليتبين له أن ديسميت قامت بالحجز لإقامة المراسم، كما أن محل المجوهرات اتصل به لتسديد ثمن الخاتم.
    وقال الرجل إنه يخاف من ديسميت لأنها تبدو مضطربة عقلياً ويخشى أن تؤذيه أو تؤذي أولاده.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2012, 01:21 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
النساء يفضلن الرجل الحليق (Re: PLAYER)

    دراسة:
    النساء يفضلن الرجل الحليق

    لندن- كشفت دراسة استطلاعية بريطانية، أن النساء يفضلن الرجل الحليق على الرجل ذي اللحية؛لأنها تظهره عنيفًا وخشنًا وأكبر سنًّا.
    وقد يعتقد الرجال أنهم بأخذهم استراحة من نظام الحلاقة الخاص بهم، والسماح للحيتهم بالنمو؛ قد يعوض انسحاب شعر الرأس، لكن هذا اعتقاد خاطئ، وقد يلجأ نجوم هوليوود إلى إطالة لحاهم لأنهم يريدون أن يثبتوا أنهم ليسوا "وجهًا جميلاً" فقط.
    وقالت صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية إن إطلاق الرجال اللحية أمر لا تفضله النساء في استطلاع أجرته.
    وذكرت المسؤولة عن الاستطلاع أنها أدركت هذه النتيجة لأنها بشخصها كانت تعتقد أنها الوحيدة التي لديها "بوجونوفوبيا" أو "الخوف النفسي من اللحية".
    وأشارت إلى أنه أيًّا كانت نوع اللحية، سواء قصيرة أو رياضية أو مهذبة أو لحية كاملة؛ فإن النساء لا يفضلنها؛ لأنها تجعل الرجال يبدون أكبر في السن وأعنف و أميل إلى هيئة اللصوص.
    ونشرت الصحيفة البريطانية صورًا لنجوم هوليوود ومشاهير الرياضة بحلية وبدون لحية؛ لمحاولة معرفة مدى تشكيل اللحية فارقًا في الشكل والملامح.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2012, 05:20 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
فايسبوك» يكشف الزوجة الثانية (Re: PLAYER)

    «فايسبوك» يكشف الزوجة الأخرى

    واشنطن - يو بي أي -
    ساهم موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» في فضح كذب رجل أميركي تزوج من امرأتين في الوقت عينه من دون أن تعرف الواحدة بالأخرى، بعدما عَرَض تطبيق في الموقع على الزوجة الأولى مصادقة الزوجة الثانية بسبب وجود صديق مشترك بينهما.
    ونشرت صحيفة «ذا نيوز تريبون» في تاكوما أن امرأة انفصل عنها زوجها من دون أن يطلقها قبل ثلاث سنوات كانت تتصفح موقع «فايسبوك»، وظهرت على يمين الشاشة صورة لامرأة اقترح الموقع أن تصادقها بعدما ربط بينهما عبر صديق مشترك هو الزوج.
    وحين ضغطت الزوجة الأولى الصورة، صدمت لرؤية المرأة تقف قرب زوجها إلى جانب كعكة زفاف. وانفصل ألن أونيل (41 سنة)، وهو موظف في مقاطعة بيرس فــــي ولاية واشنطن، عن زوجتــــه الأولى قبــــل 3 سنوات مـــــن دون أن يطلقها، وكان اسمه حينذاك ألن فــــولك. وطلـــــب الرجل تغيير اسمه إلىــ أونيل وتزوج زوجته الثانية في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وبعدما اكتشفت الزوجة الأولى ما حصل، اتصلت بوالدة زوجها، وحضر الزوج إلى منزلها وطلب منها عدم تبليغ السلطات، لكنها أصرت على التبليغ. وقال المدعي العام في المقاطعة مارك ليندكويست ان الرجل سيحاكَم بتهمة تعدد الزوجات.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2012, 05:35 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
منتجات عناية بالبشرة تتسبب بتلف المخ والكلى (Re: PLAYER)


    تستخدم لإزالة البقع والتجاعيد وحب الشباب وتبييض الجسم
    تحذير أميركي من منتجات عناية بالبشرة: ملوثة بالزئبق وتتسبب بتلف المخ والكلى

    واشنطن- سي ان ان - حذرت دائرة الدواء والغذاء (FDA) الأميركية من منتجات للتجميل والعناية بالبشرة ملوثة بالزئبق، تباع داخل الولايات المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط.
    وقال غاري كودي، من مكتب الشؤون التنظيمية بالدائرة الحكومية إن المنتجات الملوثة التي تباع كمبيضات للجسم ولمكافحة الشيخوخة، عثر عليها في ست ولايات أميركية، ويتم بيع بعضها على الانترنت، وكذلك في عدد من الدول الإفريقية والشرق أوسطية وأميركا اللاتينية.
    وتستخدم تلك المنتجات لإزالة البقع الناجمة عن التقدم بالسن، والتجاعيد، والكلف، كما يجري استعمالها لمعالجة حب الشباب بين المراهقين.
    وأضاف كودي: «إذا كنت تستخدم منتجات تطابق هذا الوصف فعليك بوقفها فوراً».
    ومن جانبها، قالت الدكتورة ليندا كاتز، مدير قسم مواد التجميل والألوان بـ «دائرة الدواء والغذاء»: إن الدائرة لا تسمح باستعمال الزئبق في العقاقير الطبيبة أو التجميلية، باستثناء حالات نادرة، وهو ما لا ينطبق على هذه المنتجات».
    والزئبق مادة عالية السمية والتعرض لجرعات عالية منها قد يسبب تلفا في خلايا المخ والكلى، وفقا لـ «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
    وشرح الدكتور تشارلس لي، كبير المستشاريين الطبيين في الدائرة: «التعرض للزئبق له عواقب صحية خطيرة وخيمة، فهو يسبب الضرر للكلى والجهاز العصبي، وقد يتداخل مع نمو المخ لدى الأجنة والرضع».
    ووجهت «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» تحذيراً أيضاً ذكرت فيه أن التعرض للمادة، وحتى لفترة قصيرة، فانها قد تسبب تلف الرئة والغثيان والتقيؤ والإسهال وارتفاعا في ضغط الدم أو معدل ضربات القلب، والطفح الجلدي، وتهيجا في العينين.
    ودعت «دائرة الدواء والغذاء الأميركية» المستهلكين لوقف استخدام أي منتجات فوراً تدخل المواد الآتية في تركيبتها: كلورايد ميركوروس» (mercuruous chloride)، وكالوميل calomel، و«ميركوريك» mercuric، و«ميركوريو mercurio أو الزئبق.
    ومن أعراض التسمم بتلك المادة، مشاكل في الذاكرة أو الرؤية أو ضعف السمع، الاكتئاب، الخدر والشعور بوخز في المنطقة حول الفم أو الأقدام والأرجل بالإضافة إلى ظهور أورام.
    ولمزيد من المتابعة الإعلامية، زارت «الراي» الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوكالة الأغذية والأدوية (FDA) الأميركية والمواقع الالكترونية الرسمية الخاصة بأفرع الوكالة في ولايات مينيسوتا وتكساس وكاليفورنيا وفيرجينيا وميريلاند ونيويورك، وهي الولايات التي رُصدت فيها كميات تجارية من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسب خطيرة وضارة من الزئبق.
    ونشرت تلك المواقع صورا توثيقية لعدد من تلك المستحضرات التي تتراوح مصادرها بين شرق آسيا والمكسيك ومنطقة الشرق الأوسط، إلى درجة أن بعض الكريمات مكتوب عليها باللغة العربية بما يوحي أن منشأها هو بلاد المغرب العربي مثل صابون وكريم «ديانا» وكريم «أغادير» ومستحضر «Stillman's».
    ومن بين المستحضرات الأخرى التي حذرت مواقع إدارة الأغذية والأدوية استخدامها كريمات تحمل أسماء «Aguamary» و«Jiao Lee» و«Qian Mei» و«Milk Cream» و«Lulanjan» و«Fasco» و«Lemon Herbal».
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2012, 05:59 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
فوبيا ضياع الهاتف (Re: PLAYER)

    بعض الناس تصيبهم نوبات ذعر عندما لا تكون هواتفهم المحمولة بجانبهم
    تزايد حالات "فوبيا ضياع الهاتف" بين الشباب

    أتلانتا- هل يمكن إدمان الهواتف المحمولة؟ هذا ما لفتت إليه دراسة حديثة وجدت بأن المزيد من الناس يشعرون بالقلق والتوتر عندما لا تكون هواتفهم المحمولة بجانبهم، ويزداد هذا "الهلع" بين الأجيال الأصغر سناً.
    وكشف البحث الذي شارك فيه ألف شخص من المملكة المتحدة، إن ما يعرف بـ"رهاب عدم وجود الهاتف المحمول no mobile phone phobia - nomophobia، تصيب 66 في المائة من المشاركين في البحث، بزيادة قدرها 11 في المائة عن بحث مماثل نفذ قبل أربعة أعوام.
    وقال أخصائي أمراض النفس، مايكل كار-غريس: "بعض الناس تصيبهم نوبات ذعر عندما لا تكون هواتفهم المحمولة بجانبهم."
    وأضاف: "آخرون ينتابهم القلق الشديد ويبذلون أقصى ما بطاقتهم للعثور على هواتفهم المحمولة.. لدي زبائن يتغيبون عن الدراسة أو العمل للبحث عن هواتفهم عندما يتعذر عليهم العثور عليها في الصباح."
    ووفقا للمسح، تزداد حالة "نوموفوبيا" بين الأجيال الشابة، عند معدلات بلغت 77 في المائة بين الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاماً، وتراجعت النسبة إلى 66 في المائة بين الفئة العمرية التالية 25 إلى 35 عاماً."
    وتتأثر النساء أكثر بحالة "الرهاب" وبنسبة 70 في المائة بين المشاركين، مقارنة بـ61 في المائة بين الرجال، وهو ما رجحه أندي كيم شال، من "سيكيورانفوي،" وهي شركة مختصة بأمن الإنترنت، لاحتمال امتلاك الذكور لهاتفين محمولين في آن واحد.
    ووجد البحث أن الدوافع الرئيسية وراء هذه "الفوبيا" هو الملل والشعور بالوحدة، وانعدام الأمن.
    وأوضح كار-غريس أنه مع انتشار الهواتف الذكية حول العالم ، توسع نطاق الإصابة بـ"نوموفوبيا."
    وفي هذا الصدد، كشف استطلاع للرأي نشر في أغسطس/آب الماضي، مدى شغف الأمريكيين بهواتفهم المحمولة، إذ وجد أن 33 في المائة منهم يفضلون هواتفهم الذكية على قضاء أوقات حميمة مع الشريك.
    ووجد البحث القومي الذي قامت به شركة "تيلناف"، ونقلته مجلة "تايم"، أن واحداً من بين كل ثلاثة أمريكيين، أبدى استعداده الكامل للتخلي عن ممارسة الجنس لمدة أسبوع، وليس هاتفه المحمول.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2012, 02:30 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أسرار مليون عربي للبيع (Re: PLAYER)

    أسرار مليون عربي في "تويتر"... للبيع!

    لندن - دفائن العالم العربي أصبحت مخترقة من المحيط إلى الخليج، فكل التغريدات التي كتبها أكثر من مليون عربي في موقع "تويتر" الشهير، بدأ طرحها هي وغيرها منذ أمس للبيع لمن يرغب، وباختصار: أنت تصرف وقتك بالتغريد، لكن "تويتر" يبيع ما تكتب ويربح المال ممن يشتريه، وأهمها أجهزة المخابرات التي تجد بأن ما ستدفعه شهريا لمعرفة أفكار وميول وأسرار مواطنيها هو أقل من راتب أسبوع يتقاضاه منها جاسوس غير محترف.
    وبدأ البيع بموجب اتفاق عقده "تويتر" مع شركة "داتاسيفت" البريطانية التي تحولت بموجبه إلى وكيل لبيع أرشيف جامع لكل تغريدات المشتركين في "تويتر" بالعالم، وعددهم يزيد على 300 مليون "لمن يرغب بشرائها" بحسب ما قال موقع Mashable الشهير بمتابعته لأخبار شبكات التواصل الاجتماعي، والذي كان أول المتطرقين للاتفاق ليل الاثنين الماضي.
    وتعني عبارة "كل تغريدات المشتركين" الواردة بالاتفاق ما كتبه المشترك منذ يناير/كانون الثاني 2010 حتى نظيره هذا العام، أي طوال عامين قام المغرد خلالهما بكتابة عشرات آلاف العبارات وأرسل صورا وروابط الى مغردين آخرين، علما أن عدد التغريدات اليومية في "تويتر" يزيد على مليارين، بينها مليونان و200 ألف بالعربية على الأقل، وحوالي 50 ألفا لعرب يغردون بلغات أجنبية، وكلها سيتم تقديمها على طبق من فضة للمخابرات.
    وبحسب معلومات صحفية فان من خصائص "تويتر" مع مشتركيه، فإن الموقع يمحو كل تغريدة بعد أسبوع من تدوينها، لكنها تبقى بأرشيفه كوديعة تستمر فيه دائما، حتى ولو قام المشترك بمحوها من سجل تدويناته، لأن لوحة بيانات المشترك في صفحته على الموقع منفصلة عن ذاكرة حفظ الموقع نفسه، لذلك قام في 2010 بعقد صفقة مع "مكتبة الكونغرس" لتزويدها يوميا بما صب ويصب فيه من تغريدات منذ تأسيسه في 2006 وبلا توقف حتى إشعار آخر.
    وغاية الشركات من شراء التغريدات وأرشيفاتها القديمة هي التوصل لمعرفة الميول الاستهلاكية والشرائية للمشتركين، وهم بالنسبة إليها مجتمع مصغر عن الكبير الذي يعيشون فيه، وكله لقاء 1000 دولار شهريا تدفع منها "داتاسيفت" حصة لتويتر الذي لا يمانع بما هو أخطر.
    والأخطر هو أن الاتفاق يسمح ببيع التغريدات لمن يرغب بشرائها من دون أي انتقاء وتمييز، وهذا يعني أن ميول وأفكار واتجاهات العالم العربي كله، وكذلك غيره، يمكن أن تصبح بحوزة مخابرات كل بلد عربي وأيضا نظيرتها في أي بلد آخر، وهو اختراق يومي للمنطقة العربية بأسرها، وبثمن يقل عن قيمة اشتراك شهري في نادي اجتماعي.
    وقالت "داتاسيفت" في بيان غير تفصيلي لها عن بنود الاتفاق الذي تطرقت إليه وسائل الاعلام الأربعاء، واطلعت عليه "العربية.نت" إنها ستنشئ للمشتركين رابطا يدخلون عبره إلى ما سمته Datasift Historics وهو مخزن لأرشيف التغريدات التي ستحصل عليها من "تويتر" مزود بفلتر بحث سريع الفرز حسب الطلب. ويسمح الفرز لأي كان بمعرفة ما كتبه السعوديون مثلا، وهم 35% من مشتركي "تويتر" العرب، فيتم اكتشاف ميولهم السياحية أو آراءهم السياسية كما واتجاهاتهم الاستهلاكية بدقائق قليلة، وبحسب الاطلاع عليها يمكن التوجه إليهم بإعلانات تناسبها.
    أما أجهزة المخابرات فبسهولة تستطيع اختراق الدفين في أفراد كل مجتمع عربي بمجرد فرز ما يغردون به في "تويتر" الذي يبدو حتى الآن ضاربا حقوق مشتركيه بعرض الحائط، فهو ليس مهتما بالمرة بموقفهم إلى درجة أنه لم يصدر أي بيان يبرر إقدامه على بيع ما غردوه، خصوصا أن البيع يشمل الافصاح عن المكان التي كان فيه المشترك حين قام بتغريدة ما في وقت ما من يوم محدد، وهذه وحدها خصوصية لا تباع ولا تشترى والكشف عنها قد يحمل الشر والضرر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2012, 02:45 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
بسبب دجاجة (Re: PLAYER)

    جزائري يقتل ابنه وابنته ويحرق بيته والسبب دجاجة

    الجزائرـ يو بي اي:
    أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية جيجل شرق الجزائر حكما بالإعدام ضد رجل في الستينات من عمره يعمل في قوات الدفاع الذاتي (ميليشيا تتألف من مدنيين سلحتهم الحكومة لمواجهة الجماعات المسلحة في القرى والجبال) بعد محاكمته بجناية القتل العمدي ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والحرق العمدي لملك الغير، وذلك بسبب خلاف نشأ حول دجاجة.
    وذكرت صحيفة 'الشروق' الجزائرية الإثنين أن تفاصيل الجريمة تعود لشهر رمضان الماضي بمنطقة الزويتنة ببلدية أولاد عسكر الجبلية، حيث أطلق الجاني عيارات نارية على أفراد عائلته وفرّ إلى الغابة، وبعد إلقاء القبض عليه صرح أنه توجه يومها لشراء بعض الحاجيات وعندما رجع إلى منزله وجد ابنته تقوم بطبخ دجاجة، ولما إستفسرها عن مصدرها أخبرته أن أخاها هو الذي اشتراها، فطلب منها أن تساعده في مصاريف المنزل كونها موظفة وأن تشتري الدجاج هي أيضا، فردت عليه بعبارة أنت لا تستطيع الكلام مع إخوتي الذكور لأنهم يضربونك فثار في وجهها وصفعها.
    إلا أن ابنيه شعبان وعبد الحق تدخلا وقاما بمطاردته بالحجارة فصعد إلى غرفته وأحضر البندقية وبعد خروجه وجد عبد الحق راكبا سيارته فأطلق عليه الرصاص على وجهه ثم أطلق عيارا على ابنته عزيزة، وعندما وصل إليها وهي ملقاة على الأرض أطلق عليها عيارا ثانيا في رأسها ثم عاد إلى المنزل وسكب البنزين على سيارة ابنه شعبان وبعدها حمل سلاحه مع بعض الألبسة وغادر باتجاه الغابة.
    وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم أثناء استجوابه من قبل القاضي اعترف بالجرم المنسوب إليه وبكل برودة أجاب قاضي الجلسة 'نعم قتلت ابني عبد الحق وابنتي عزيزة'، وأنكر هروبه إلى الغابة واختفائه عن الأنظار لمدة ثلاثة أيام بدافع تصفية العائلة خاصة زوجته وإبنه شعبان، واعترف بحرقه للسيارة التي امتد لهيبها إلى المنزل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2012, 03:14 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مقهى إنترنت للنساء فقط (Re: PLAYER)

    أفغانستان تفتتح أول مقهى للإنترنت للنساء فقط !

    كابول :
    افتتحت أفغانستان أول مقهى للانترنت للنساء فقط بهدف منح النساء فرصة للتواصل مع العالم دون أن يتعرضن للتحرش اللفظي أو الجسدي وتجنبا لنظرات الرجال غير المرغوبة.
    وتدفقت أفواج من الشابات المحجبات على المقهى الصغير الكائن عقب افتتاحه أول من أمس بأحد الشوارع الهادئة في كابول في اليوم العالمي للمرأة في بلد لا تزال النساء فيه تواجهن صراعات هائلة حتى برغم الإطاحة بنظام طالبان قبل أكثر من عشر سنوات.
    وقالت الطالبة عليمة مرادي (25 عاما) وهي عضوة في جماعة "نساء شابات من اجل التغيير" والتي أقامت المقهى "أردنا حماية النساء من الشعور بالخوف وإيجاد مكان آمن للنساء لاستخدام الانترنت."
    ويحمل المقهى المتواضع الذي طليت جدرانه بألوان زاهية عليها صور طيور وشعارا موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"ياهو" اسم سحر جول وهي فتاة أفغانية (15 عاما) تعرضت للتعذيب الوحشي على أيدي عائلة زوجها لإرغامها على العمل عاهرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2012, 00:14 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
خيبة اسمها «النيولوك (Re: PLAYER)

    من الفنانين إلى السياسيين
    خيبة اسمها «النيولوك»

    أنور البلكيمي

    ميسرة

    صفية العمري

    القاهرة - خالد بطراوي
    قالوا قديما في الأمثال: «غلطة الشاطر بألف» هذا المثل ينطبق قولا وفعلا على أنور البلكيمي عضو مجلس الشعب المصري عن حزب النور السلفي، فقد اراد إجراء عملية تجميل لأنفه الذي يراه طويلا، ولأن التجميل يعتبر من المحرمات لدى السلفيين، اختلق النائب قصة الاعتداء عليه، مع اضافة بعض البهارات للقصة بهدف دخوله احد المستشفيات لإجراء جراحة التجميل، ولكن غاب عن باله انه لم يعد هناك سرا في مصر، فانكشف امره، ودارت معركة عنيفة بينه وبين أطباء المستشفى التي اجرى فيها جراحة التجميل، وحدث ما لم يكن يتوقعه أحد، إذ كشفوا كل اسرار المريض، ليدفع النائب ثمن أنفه بالانتحار سياسيا، حتى انقلب المثل الى «غلطة السلفي بألف».
    لم يكن النائب أنور البلكيمي أول السياسيين الذين لجأوا إلى عمليات التجميل، إنما هناك رؤساء دول عربية كثيرة أجروا عمليات تجميل لتحسين صورتهم.
    الحديث كثير وكثير عن خطورة عمليات التجميل، وأذكر الفنانة الكوميدية سعاد نصر التي راحت ضحية عملية تجميل غير ناجحة، إذ كانت خضعت لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة، ودخلت في غيبوية كاملة استمرت لمدة عام كامل حتى توفيت يوم الجمعة 5 يناير 2007.
    الموضة التي يجري وراءها الآن النجوم وانصاف النجوم وهم يلهثون، اسمها النيولوك، ومعناها تغيير الفنان أو الفنانة لمعالم الوجه بصورة كاملة.. ليس من خلال الماكياج أو تسريحة الشعر بعد صباغته بألوان جديدة وغريبة فقط، إنما أصبحت الموضة نفخا ولصقا والكل يخرج في النهاية بفورمة متشابهة. فهناك وجنتا نانسي عجرم وصدر هيفاء وهبي وقوام إليسا.. بعدما صارت هذه معايير الجمال.. وغالبا ما تكون النتيجة عاهة مستديمة مثلما حدث لبعض النجمات، أو غيبوبة تفضي إلى الموت كما حدث لأخريات، فمن هم ضحايا عمليات التجميل؟
    نتائج عكسية
    الفنانة صفية العمري كانت إحدى ضحايا عمليات الشد التي قامت بها وجاءت بنتائج عكسية، فأصبحت كأنها تغمز بعينها الشمال لكل من تراه وهي لم تقصد ذلك، لكنه خطأ من طبيبها الذي اعترف أن الفنانة هي السبب في ما حدث لعضلات العين اليسرى، بعد أن أصرت على أن يقوم بعملية شد الوجه بصورة مبالغ فيها اثرت في عضلة العين.
    ولا يخفى على أحد ما تعرضت له المطربة صباح التي كادت تفقد بصرها أثناء عمليات شد الوجه التي خضعت لها عام 2004 .
    أيضا نجمة سينمائية لم تشترك في فيلم منذ فترة وكانت مرشحة لبطولة مسلسل تلفزيوني، لكن عندما شاهدها المخرج سحب الدور منها عندما وجد وجهها لا يعبر عن حزن أو مرح، واختفت النجمة لمدة شهرين في باريس وعادت لكي توزع صورها الجديدة وتنفي شائعة تجميل وجهها.
    الفنانة يسرا لم تخف خضوعها لعمليات التجميل وجاهرت بإجرائها في الصحف والتلفزيون، مؤكدة أن هذه العمليات تمنح الفنان الثقة. كذلك الفنانة غادة عبد الرازق التي أكدت انها تحب ان تبدو جديدة دائما في نظرها وعيون جمهورها أيضا، لذلك اهتمت بتغيير شكلها ومسايرة الموضة.
    تشويه
    أيضا اعترفت الممثلة ميسرة على شاشة التلفزيون أنها كانت من ضحايا حقن التجميل التي كادت تسبب لها عاهة مستديمة في وجهها لدرجة أنها تقدمت ببلاغ إلى قسم الشرطة تتهم فيه طبيب التجميل بتشويه انفها وإحداث تلف به، ما نتج منه إحساس دائم لديها بضيق في التنفس.
    الفنانة إلهام شاهين قامت أيضا بحقن الشفة العليا لتبدو أكثر تحديدا، ولكن الحقن كان قويا مما جعل الشفاه العليا تبدو غليظة اكثر من اللازم، ما أفقد وجهها الكثير من الجمال.
    الشيء ذاته تكرر عندما قامت المطربة نوال الزغبي بعدة عمليات تجميل في منطقة الوجه، وبعد تصويرها لألبومها الأخير شعرت بالمأساة التي حلت بخديها.
    رائد النيولوك
    لا أذيع سرا إذا قلت إن أول من ابتدع النيولوك بين الفنانين أو المطربين هو عمرو دياب، الذي يظهر دائما بطلة جديدة عقب فترة اختفاء طويلة، وقرب موعد ظهور شريط جديد له.. ومن خلال المناقشات التي تدور حول النيولوك الجديد الذي ظهر به يكون قد حقق الدعاية المطلوبة لشريط اغانيه الجديد.
    وبعد عمرو دياب، ظهر على طريقة النيولوك العديد من مطربات الإثارة والفيديو أولا.. ثم العديد من الممثلات.
    فهل من الممكن أن يكون النيولوك قد حقق لكل من سار في طريقه النجاح الذي يبحث عنه خلال مشواره الفني؟ أم أن ما يحدث يجري لمجرد لفت الأنظار والفنتازية لا أكثر ولا أقل.
    الذين يستحقون الشفقة من السير في طريق النيولوك هم الجيل الجديد من المطربات والممثلات، وكلهن فعلن ذلك قبل أن يستهلكن اشكالهن الطبيعية.. لكنه التقليد أو على أمل النجاح أكثر، خاصة أن كل من تفعل ذلك لا تحاول ترك النيولوك ليتحدث عن نفسه، لكنها ولمزيد من لفت الأنظار تتحدث هي وتتكلم عن الشكل الجديد الذي تظهر به!
    ان الذي حدث حتى الآن، أن كل من سار في طريق النيولوك لم يحقق النجاح الذي كان يبحث عنه من خلاله، ولكي يبدأ مرحلة جديدة في شكلها ومضمونها من حيث عمله، ولكن ذلك لم يحدث للجيل الجديد من الممثلين ولا لجيل الوسط وما قبل جيل الوسط للممثلات.. ولكن من استفادت منه بحق نجمات أو ممثلات أجرين عمليات تجميل، ولم يكن امامهن عند مواجهة الجماهير بعد ذلك.. غير النيولوك يعلقن عليه مفاجأة الشكل الجديد بعد جراحات عمليات التجميل.. وغير ذلك لا مكاسب على الاطلاق!
    السؤال الذي يبحث عن إجابة هو: هل ظاهرة لجوء المطربات الى عمليات التجميل خطر يهدد بالانتحار؟ أم أن الغناء يحتاج الى صوت وحسن اختيار؟ أو أنه مطلوب جراحة لتجميل الأصوات؟
    تجميل للصوت
    التقينا بأربع نساء يعملن في مجالات مختلفة لنسألهن عن رأيهن في ظاهرة اجراء الفنانات لعمليات تجميل.
    في البداية أكدت نجلاء عبد الجواد - باحثة اجتماعية:
    - لو أن المطربة اهتمت باختيار الألحان والكلمات بقدر اهتمامها بشكلها وان تظهر جميلة، لاستطعنا أن نعود إلى زمن الطرب الحقيقي ولتحسنت اسماعنا، فظهرت بيننا مطربات في قامة أم كلثوم واسمهان وفايزة أحمد ونجاة وهي قائمة طويلة.. كلهن يجمعهن شيء واحد هو حب الفن الحقيقي وليس مجرد الماكياج وآخر صيحة في الأزياء وتعلم رقصات في الفيديو كليب تجعل الجمهور ينسى الغناء ويركز على المشاهدة. عموما مادامت تحمل صفة مطربة يجب أن يكون الصوت كل اهتمامها، واقترح على هؤلاء أن يجرين جراحة تجميل على اصواتهن بدلا من جراحة الوجه والجسد.
    استعراض للجسد
    ووافقتها ايمان اسماعيل (سكرتيرة) الرأي قائلة:
    - من حقكم ومن حق أي انسان أن يطلق على لجوء المطربات المستمر الى عمليات التجميل ظاهرة، حيث إن كل مطربة تظهر نسمع انها قامت بعملية تجميل، إنني اتساءل: لماذا تلجأ المطربة الى عملية تجميل فهذا معناه انها لا تأتي لنا بفن جيد، لكن تأتي لتستعرض جسدها وملامحها الجديدة. فكثير من المطربات لجأن الى تلك العمليات، وأكبر مثال على ذلك ديانا حداد ونوال الزغبي ووردة ونانسي عجرم وانغام وغيرهن كثير وكثير.. فأنا شخصيا أحب أن أقول مقولة لهؤلاء المطربات وهي ان الفن الجيد هو صوت وكلمات ولحن واحساس صادق.
    نصيحة وتحذير
    رنا عصام (مهندسة) حذرت كل من تلهث وراء عمليات التجميل بأن تدرس أولا عواقب ما ستفعله:
    - نشرت الواشنطن بوست تقريرا أهديه للمطربات اللاتي يضعن كل همهن في التجميل واللجوء الى «السليكون» حيث أكدت ابحاث أجريت على سيدات اجرين مثل هذه العمليات من السويد وفنلندا أن نسبة الانتحار تزيد بشكل مخيف بينهن.. وأنصح كل من تلهث وراء عمليات تجميل وهمية أن تحاول أن تقرأ هذا التقرير الخطير، ولتقرر ما تشاء بعد ذلك فهي حرة، لكن لا بد أن تنتقي وان تختار بين مصلحتها الشخصية وسلامتها وان تزيد معدل جمالها بشكل مؤقت ومخيف أيضا.
    قلة ثقة بالنفس
    هويدا موسى (ربة منزل) قالت إن التجميل في حد ذاته ليس مشكلة لكن هل هو ضرورة، وأضافت:
    - هل ترى النجمة انها منفرة وشكلها فظيع وان هذا الشكل لا يضمن لها النجاح، فتقرر اللجوء الى مشرط الجراح؟ اعتقد أن كل من أجرت عملية تجميل كانت مضطرة إليها بمعنى انها بالفعل ترى نفسها منفرة وشكلها فظيع.. لذلك فهذا رأيها في نفسها.. ومادامت ترى نفسها قبيحة فهي معذورة، وهذا يدل على عدم الثقة بالنفس، واعتقد ان الفنان غير الواثق بنفسه لا يستطيع ان يقدم فنا.. فبدون ثقة لا فن.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2012, 00:45 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
طرائف ترشيحات الرئاسة المصرية (Re: PLAYER)

    طرائف ترشيحات الرئاسة المصرية:
    فلاح يصر علي ارتداء الجلباب وقصاب يريد خفض أسعار اللحوم إذا فازا في الانتخابات

    القاهرة ــ الزمان:
    شهد الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية في مصر العديد من الطرائف للمترشحين لهذا المنصب.
    وبرغم ان هذا المنصب الرفيع يحتاج خبرات علمية وعملية رفيعة الا ان نوعية المترشحين والذين تجاوزوا مائتي مرشح تبعد كل البعد عن متطلبات هذا المنصب في اكبر دولة في المنطقة واكثرها اهمية.
    ومن ضمن النوعيات التي تقدمت للترشح محمد زكي المصري والذي تم فصله بشكل تعسفي من شركة تكس للملاحات ببورسعيد ونتيجة للظروف التي تعرض لها اكد انه سوف يؤمم كل الشركات الظالمة بينما اعلن حمدي الحميدة موظف بالصرف الصحي انه يهدف من خلال ترشحه الي اعلاء قيمة الانسان المصري. وقال سمير احمد البمباوي فلاح من محافظة المنوفية انه تقدم للترشيح لنصرة الفلاحين الذين ظلموا في عهد الرئيس السابق حسني مبارك اضافة الي انه في حال فوزه سيستمر في ارتداء الجلباب البلدي. واكد محمود عويس صاحب محل تصليح تلفزيون وكاسيت انه سوف يسعي لاصلاح التلفزيون والكاسيت مجانا . كما اعلن محمود السيد جزار انه سوف يسعي في حالة فوزه بمنصب الرئاسة الي تخفيض اسعار اللحوم. واكد مصدر باللجنة العليا للانتخابات ان سحب المتقدمين لاستمارة التقدم لا يعني الترشيح الفعلي لان الامر يحتاج من كل مرشح يتم قبوله الي 30 الف توكيل من عشر محافظات او دعم ثلاثين من اعضاء مجلس الشعب وفي ظل صعوبة الحصول علي التوكيلات نشط العاملون في حملات المرشحين الي جمع توكيلات وامام صعوبة الحصول عليها ارتفعت قيمة التوكيل الي اكثر من خمسين جنيهاً للتوكيل الواحد كما شكا معظم المرشحين من تعنت العاملين في الشهر العقاري معهم كما وقعت مصادمات بين مؤيدي المرشحين في عدد من المحافظات. من ناحية اخري أكد خبراء السياسة أن تقدم أكثر من 300 مرشح حتي الآن سوء تقدير لأهمية المنصب لأن كل من تقدموا ليسوا مؤهلين لهذا المنصب "الحساس" وليس لديهم الامكانيات والمقومات والثقافة التي تجعلهم جادين في الحصول علي هذا المنصب. وأوضحوا ان عدم الجدية في استمارة الترشيح التي تشترط للمرشح أن يكون مصريا ومن أبوين مصريين فقط وحب "الشو الاعلاني" سبب الفوضي التي تعتبر ظاهرة مرضية لأن الشعب ــ علي حد قولهم ــ "مريض" والعلاج في كرسي الرئيس. وطالب الخبراء بوضع ضوابط محدودة لمعرفة مصدر أموال دعاية المرشحين لمنع أي تدخل أجنبي.
    المستشار أحمد الفضالي ــ رئيس حزب السلام يري أنه حتي الآن لم يستطع أي من المرشحين استكمال الشروط الواجب توافرها في مرشح الرئاسة فجميع المتقدمين يتمنون المنصب فقط دون النظر الي قدرته علي مواجهة الصعوبات من عدمه. وأضاف أن هناك فرقا كبيرا بين المرشح علي منصب رئيس الجمهورية والمرشح علي منصب رئيس شركة أو رئيس جمعية أهلية وهو التأييد الشعبي الذي يفصل بين هؤلاء وهؤلاء ومن يفقد هذا الشرط الجوهري لا يمكنه أن يكون رئيساً للجمهورية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2012, 08:28 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
طفل يختار البابا (Re: PLAYER)

    طفل يحدد بابا الأقباط القادم بالقرعة الهيكلية

    جثمان البابا شنودة في وضع جلوس على الكرسي البابوي
    وبعد الانتهاء من مراسم تشييع الجنازة، سيبدأ العد التنازلي لعملية اختيار البابا، وقد تغيرت قواعد اختيار البابا أكثر من مره على مدار 2000 عام، وهو عمر الكنيسة
    المصرية القبطية، ليتم الاختيار حالياً طبقاً للائحة المعروفة بلائحة 57، نسبة لعام 1957 الذي صدرت فيه، حيث سيتم اختيار البابا رقم 118 ليخلف البابا شنودة الثالث.
    ومن حق أي راهب أن يرشح نفسه بشرط ألا يقل عمره عن 40 عاماً وألا تقل مدة رهبنته عن 15 عاماً، ويجب أن يحصل على تزكية 6 من الآباء والأساقفة والمطارنة وعدد من المجالس الملية.
    وتقوم لجنة الترشيح بمراجعة الأوراق ومدى موافاتها للشروط، ثم يعقد المجمع الانتخابي، وهو مجمّع مكون من رجال أعمال أقباط وشخصيات قبطية، إضافة إلى المجمع المقدس المكون من الآباء والأساقفة ورؤساء الأديرة ويتم أخذ الأصوات.
    وتجرى عملية الانتخاب والتصويت لمدة يوم واحد فقط في حضور ممثل عن رئيس الجمهورية وممثلاً عن وزير الداخلية.
    وبعد إجراء عملية الاقتراع يتم اختيار ثلاثة مرشحين حصلوا على أعلى نسب تصويت. وفي يوم الأحد الذي يلي عملية الانتخاب والتصويت يجرى ما يعرف باسم"القرعة الهيكلية".
    وتتم كتابة أسماء الثلاثة في ثلاث ورقات في "صندوق زجاجي شفاف" ويختارون طفلاً من أطفال الكنيسة ليختار ورقة من الثلاث ورقات، والتي سيكون الاسم المدوّن فيها هو الفائز بمنصب بابا الكنيسة الأرثوذكسية، ويؤمنون ولا يحق الاعتراض على القرعة التي تسمى "القرعة الهيكلية". وبعد تنصيب البابا الجديد يصدر رئيس الجمهورية قراراً بتعيينه.
    ولا يشمل التصويت جميع المسيحيين المصريين، وتنص لائحة عام 1957 على أن الذين يحق لهم التصويت يتراوحون بين 1500 و2000 شخص.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2012, 08:54 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
رياضة المصارعة في السنغال (Re: PLAYER)


    ازدهار رياضة المصارعة في السنغال

    داكار، السنغال (CNN)--
    في معظم الدول الأفريقية تعتبر لعبة كرة القدم من أكثر الألعاب الشعبية رواجاً باستثناء السنغال، حيث يقبل الشباب على المصارعة، التي تمزج بين الترفيه والرياضة وتعود بالشهرة والثروة.
    ويجلب انتشار لعبة المصارعة فرص تحقيق عائدات هائلة وحوافز كبيرة لنجوم اللعبة، التي قد تدر عليهم 200 ألف دولار عن كل مشاركة، ما يحفز الكثيرين لاقتحامها، للخروج من براثن الفقر، في دولة تعاني من تفشي معدلات البطالة بين شبابها.
    ويقول غريس بوردو، بطل رياضة المصارعة في السنغال، إن الرياضة تتطلب قدراً كبيراً من الجهد العقلي والبدني والانضباط، مضيفاً: "الأمر برمته يتطلب التضحية."
    وتابع: "ما أعرفه أنها فتحت أمامي الكثير من الفرص، ما مكنني من الاهتمام بعائلتي ومساعدة شباب المجتمع."
    وأضاف: "رغم الطموحات لا يحقق الكثيرون أحلامهم بالوصول إلى مراتب عالية، فمن 50 ألف مصارع ربما ينجح عشرة فقط بالوصول للهدف."
    وبسبب افتقار صالات التدريب "جيم" المناسبة، تجرى التدريبات في مرافق عشوائية شيدت بإطارات السيارات، فيما تستخدم الإطارات المعدنية، بعد ملئها بالحجارة لرفع الأثقال، في مظهر يعكس مدى إقبال واهتمام الشباب السنغالي بالرياضة، أملاً في ارتداء لباس المصارعة التقليدي المعروف بـ"ريغاليا."
    ويصف بوردو الزي بأنه فن، بقوله إن "أسلوب ارتدائه للإيحاء بالانسجام.. نرتديه من أجل المصارعة، ونصبح عندها أشخاصاً مختلفين، عندما أرتدي زي القتال كاملاً، فلن يمكنك التعرف عليّ."
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-19-2012, 06:40 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تتزوج من حمار (Re: PLAYER)

    أمريكية تتزوج من حمار بعد قصة حب استمرت عامين

    لندن ـ في آخر تقاليع الزواج الشاذة والمثيرة للدهشة تماما كعقد قرآن إنسان على قط، أو على قطعة أثاث، أو مبنى، والتي اعتادها الأمريكيون، تزوجت امرأة أمريكية من مواطني مدينة سياتل شمال غربي الولايات المتحدة حمارا.
    ورغم أن هذا الزواج أصاب العديد بالصدمة، فقد بررت المرأة الأمريكية قرارها الغريب غير المألوف بالزواج من حيوانها المحبوب بأنها تعيش معه قصة حب منذ عامين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    وسبق أن تزوجت مواطنة أخرى من سياتل مبنى مهجورا تجاوز عمره 100 سنة، غير أن السبب وراء ذلك لم يكن مشاعر الحب؛ وإنما كان بهدف محاولة إنقاذ المبنى من خطر الانهيار، ولفت أنظار السلطات والمجتمع إلى مشكلة إعادة بناء بعض الأحياء السكنية القديمة في المدينة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-20-2012, 04:27 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مصر تخفّض سعر "الفياجرا (Re: PLAYER)

    مصر تخفّض سعر "الفياجرا" لدولار ونصف
    المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروها "فياجرا سياسية"

    دبي - علاء المنشاوي
    قررت الشركة الأمريكية المنتجة لعقار الفياجرا تخفيض سعر البيع للجمهور في مصر بنسبة 60%، من 27 جنيهاً إلى 10 جنيهات (دولار ونصف)، وسط خطوة مفاجئة، خصت بها الشركة الأمريكية السوق المصري على الرغم من قيامها ببيع العقار في عشرات البلدان حول العالم.
    وجاء قرار الشركة الأمريكية مفاجئاً، حيث لاتزال مفاوضات الحصول على تمويل من المؤسسات الدولية بدعم أمريكي متعثرة، ولم تشهد تقدماً ملموساً في هذا الملف.
    فيما اعتبر معلقون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي هذا التخفيض الكبير بمثابة "فياجرا سياسية" مقابل صرف الناس عن مشكلات حقيقية نتيجة الانخفاض الهائل في احتياطي النقد الأجنبي الذي يزداد شهرياً منذ تفجّر الثورة على نظام مبارك في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.
    وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور كمال الجنزوري قد أعلن رفضه "الضغوط" التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية على مصر وقال: "مصر لن تركع لأمريكا بسبب المساعدات".
    وتنتج شركة "فايزر" عقار الفياجرا وتصدره لعدد كبير من دول العالم، فيما تمتلك الشركة الأمريكية مصنعاً لها في مصر.
    وتفاقمت في الآونة الأخيرة مشكلة السيولة في مصر، بالإضافة لتصاعد أزمات داخلية قوية من بينها عدم توافر البنزين وأسطوانات البوتجاز وارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع بأسعار جنونية.
    كما تعاني مصر أزمة اقتصادية خانقة أدت لتوقف نحو 1400 مصنع، وزيادة عجز الموازنة بشكل متفاقم وانخفاض النقد الأجنبي لمستويات تاريخية، وسط تهديد وشيك بوصول احتياطي البنك المركزي من الدولار إلى صفر في غضون شهور قليلة.
    وقالت وزارة الصحة المصرية إن تخفيض سعر الفياجرا جاء بناءً على طلب الشركة المنتجة، خاصة بعدما تم تسعير الـ١٠٠ مجم فياجرا بـ١٣ جنيهاً للقرص، بعد أن كان سعر الـ٥٠ مجم ٢٦ جنيهاً.
    وتعتبر أسعار الفياجرا الجديدة وفقاً لـ"فايزر" الأمريكية الأقل بين مستوياتها في عدد من البلدان العربية.
    وترتفع أسعار الفياجرا في الإمارات عن مثيلاتها في مصر بنسبة 800%، حيث تصل ثمن الحبة الواحدة 100 مجم إلى 50 درهماً، أو ما يعادل 83 جنيهاً، فيما ستباع الحبة في مصر بـ13 جنيهاً فقط.
    وتعاني "فايزر" الأمريكية مشكلة كبيرة في مصر بسبب وصول عدد الشركات المنافسة إلى 8 شركات، علاوة على الأعداد الكبيرة من الفياجرا التي يتم تهريبها للسوق المصرية من الهند والصين.
    وبالتوازي مع ذلك تستمر أزمة البنزين والسولار والبوتاجاز في القاهرة والمحافظات، ما أدى إلى تكدّس السيارات على الطرق، وتسبب في قطع الأهالي والسائقين للطرق للتعبير عن غضبهم، وقطع الأهالي طريق "قنا - نجع حمادي"، احتجاجاً على نقص الأنابيب، منذ عدة أسابيع، واضطرارهم لشرائها من السوق السوداء في غياب الرقابة التموينية.
    وفي المنيا، قطع عشرات السائقين بمدينة سمالوط طريق "مصر - أسوان الزراعي"، بسبب اختفاء السولار، وأعلن أصحاب المخابز بقرية الشيخ مسعود توقفهم عن العمل لعدم توافر حصص السولار المخصصة لتشغيل المخابز.
    وفي القليوبية تكدّست السيارات على الطريق الزراعي السريع، مع استمرار اختفاء البنزين، وشهدت المحطات مشادات ومشاجرات بين سائقي الميكروباص والنقل في الصراع على أولوية تموين سياراتهم.
    وفي مناطق كثيرة بالقاهرة الكبرى، خاصة الجيزة، تتكدّس طوابير السيارات أمام محطات البنزين لساعات طويلة يومياً من أجل "التموين". وكشف مصدر مطلع لجريدة "المصري اليوم" عن تعاقد الهيئة العامة للبترول على قرض بقيمة ٢٣٠ مليون دولار مع البنك الإسلامي للتنمية، بالمملكة العربية السعودية، لسداد قيمة شحنات البوتاجاز الموردة من المملكة، الواجب دفعها اعتباراً من ٢ مارس/آذار الجاري، على أن يتم السداد على دفعات تتراوح بين ٥ و٦ ملايين دولار عن كل شحنة.
    وقال المصدر إن القرض يغطي جزءاً من قيمة شحنات البوتاجاز، التي تم استيرادها من المملكة، خلال الفترة من يناير الماضي حتى مارس الجاري؛ لأن إجمالي ما تم استيراده خلال تلك الفترة يبلغ ٣٢٥ مليون دولار، ما يعني وجود عجز ٩٥ مليون دولار، يجب على الهيئة تدبيره. وقال إن آخر شحنة يمكن للشركة العربية البحرية تسليمها للهيئة في ٢٠ مارس الجاري، وبالتالي يجب تدبير سيولة للتعاقد على شحنات جديدة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2012, 03:01 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يجيز للمرأة استعمال الجزر (Re: PLAYER)

    داعية مغربي
    يجيز للمرأة استعمال الجزر لإشباع رغبتها الجنسية


    رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل عبد الباري الزمزمي
    أيمن بن التهامي من الرباط:
    أثارت فتوى للداعية المغربي عبد الباري الزمزمي يجيز فيها للمرأة استعمال الجزر، والقنينات، وحتى يد "المهراز"، لإشباع رغبتها الجنسية، جدلا واسعا في المغرب، حيث أعيد طرح تقنين مجال الفتوى من جديد.
    ورغم الانتقادات الكبيرة التي وجهت له، إلا أن رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل الزمزمي ما زال متشبثا بجميع الفتاوى التي صدرت عنه، بما فيها الأخيرة المتعلقة بإشباع الرغبة الجنسية.
    وقال الداعية المغربي، في تصريح لـ"إيلاف"، "هذا الرد متوقع لأنهم يتكلمون بدون سند ومرجعية"، مبرزا أن "ما هو مذكور في السنة أكبر من ذلك بكثير".
    وأضاف "الجنس من الطابوهات ولا يجري التكلم فيه، علما أن الحياء لا يدخل في هذا الباب"، مبرزا أن "الغاية من إصدار مثل هذه الفتوى هو التعفف عن الزنا، في ظل المغريات الكثيرة الموجودة حاليا. ولقد سبق أن أبحت للرجل الاستمناء".
    وحول طرق المعاشرة الزوجية، أكد عبد الباري الزمزمي أن "الزواج إحصان للفرج، ويجب أن يكون الرجل على إطلاع على جميع أساليب الاستمتاع بين الزوجين، وأيضا الأوضاع التي يمكن فعلها سواء تلك التي تكون فيها الزوجة منكبة على وجهها، أو ظهرها، أو جنبها".
    وأبرز رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل أن "الاستماع يمكن أن يكون مختلف الطرق، سواء باليد أو الفم، باستثناء المحرم والمتمثل في إتيان المرأة من دبرها أو أثناء الحيض".
    وختم تصريحه بخصوص هذا الجانب الجنسي بالقول "الناس ينتقدون ما لا يعلمون"، مشيرا إلى أنه "لن أتراجع على كلامي. ولماذا أتراجع هل أنا كذبت على الشريعة الإسلامية؟".
    وحول موارد الدولة من الخمور، وجميع أنواع الجعة والتبغ المصنع، في ظل تسلم الإسلاميين مقاليد الحكم، قال الزمزمي "إذا لم يلتزم الإسلاميون في دينهم فلا يجب أن يدخلوا الحكم لأنهم سيدخلون في المحاظير، لكونهم سيصبحون مسؤولين على هذه القطاعات التي يجب أن يحاربوها".
    وبالنسبة للجدل الدائر حول قضية أمنية الفيلالي، الفتاة التي انتحرت بعد تزويجها من مغتصبها، أكد الداعية المغربي أن "تزويج الفتاة بمن اغتصبها هو إصلاح لخطأ بخطأ أكبر"، موضحا أن "الحديث الشريف يقول بأنه (لا تنكح البكر حتى تستأذن)".
    غير أن تصريح وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، الذي أشار فيه إلى أن الفتاة تزوجت برغبتها ولم يكن هناك إكراه "يجل الأمور غير منضبطة"، مضيفا أن "الاغتصاب لا تلام عليه الفتاة".
    وكان الزمزمي أطلق فتوى تجيز للزوج معاشرة زوجته الميتة للتو، وللعازبين ممارسة الجنس مع الدمى والعادة السرية.
    وسبق أن وجه علماء في العالم العربي انتقادات إلى الزمزمي بسبب الفتاوي التي يصدرها، بما فيها إباحة تناول الأدوية نهارا في رمضان، لكن دون ماء.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2012, 01:59 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
كرة القدم أهم من الزواج! (Re: PLAYER)

    أحدثها عزف نشيد دوري الأبطال خلال الحفل
    غرائب وطرائف زيجات مشجعي كرة القدم

    العربية نت
    يتسبب عشق كرة القدم وهوس كثير من الناس بمتابعتها بمواقف طريفة، يراها البعض تتجاوز حدود المنطق، بينما يعتبرها من وقع في حب "الساحرة المستديرة" أمراً طبيعياً، حتى لو وصل الأمر إلى عزف نشيد إحدى البطولات الكروية خلال حفل الزواج بدلاً من الأغاني!.
    وتزخر قصص زواج مشجعي كرة القدم المغرمين فيها بمواقف عديدة تثير الدهشة والاستغراب، وهي لا تقتصر على الملاعب العالمية فحسب، بل تمتد حتى إلى بلدان عربية وإسلامية تُعرف بأنها محافظة ولديها طقوس صارمة إذا ما تعلق الأمر بالزواج.
    موسيقى دوري الأبطال
    ولعل تلك القصص هو ما فعله أحد المشجعين في أوروبا مؤخراً حينما فاجأ عروسه بعزف النشيد الرسمي لدوري أبطال أوروبا، خلال حفل الزفاف بالكنيسة، وطلب العريس ماركوس آموريس من الفرقة الموسيقية أن تعزف النشيد الرسمي للبطولة وسط ذهول جميع الحاضرين على رأسهم زوجته.
    وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت مقاطع من الفيديو للعريس حيث أحدث المقطع صدىً واسعاً بين غالبية القراء، وتنوعت التعليقات الساخرة بشأنه، فذهب أحدهم إلى التنبؤ بـأن من سيتمم مراسم الزفاف سيكون بزي حكم مباراة كرة قدم، بينما علّق آخر بأنه سيفكر باعتماد ذات الفكرة في زفافه القادم هذا الصيف ولكن بأغنية مختلفة وهي نشيد برشلونة الإسباني.
    المباراة أهم من الزواج!
    ولا تقل قصة الشاب الباكستاني تاي بايج طرافة عن سابقتها، إذ سافر إلى أوروبا مع أصدقائه للاحتفال بزواجه القريب، لكنه وجد نفسه في مدينة اشبيلية لمشاهدة نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 2003 وتشجيع فريقه المفضل سيلتيك الاسكتلندي.
    وفيما كان بايج يستمتع برفقة أصدقائه في المدينة الأندلسية، كانت عروسه وعائلته وأكثر من 1500 ضيف ينتظروه في مدينة لاهور الباكستانية لإتمام مراسم الزواج، فما كان منه سوى الاتصال بذويه ليخبرهم أن الحدث تاريخي ولا يعوض، ليصاب الجميع بالدهشة، ووحده كان شقيقه متفهماً للأمر بحكم معرفته بولع بايج بكرة القدم.
    سعودي المخواة يفسد زواجه
    أما على الصعيد العربي، فقد أفسدت مباراة كرة قدم في دوري المحترفين السعودي قبل نحو ثلاثة أعوام عقد زفاف شاب عشريني في محافظة المخواة بسبب تضارب في موعد حفل الزفاف وإقامة المباراة، حيث حدد موعد عقد قرانه قبل شهرين الموعد، دون إدراكه أن اليوم المحدد لذلك يوافق مباراة هامة للفريق الذي يعشقه.
    وفور علم الشاب بتزامن موعد المباراة مع حفل الزفاف قبل أسبوع واحد من الموعد، اتصل بوالد العروس طالباً منه تأجيل الموعد إلى الليلة التالية، متذرعاً بظروف خاصة تمنع حضوره.
    وبعد رفض والد العروس جميع محاولات الشاب، معللاً ذلك بدعوته للمأذون وتوجيهه الدعوة لعدد من أقاربه لحضور المناسبة، تمسك الشاب بموقفه وأغلق هاتفه النقال ليلة عقد القران، مما وضع أسرته في موقف محرج، وسط استغراب المدعوين ووالد العروس الذي أقسم على أن يصرف النظر عن ذلك الشاب!.
    زواج في أرض الملعب!
    وعلى العكس من الشاب السعودي، تعمد شاب مصري على اختيار موعد مباراة قمة بين الأهلي والزمالك قبل سنوات ليجعله يوماً لحفل زواجه، إذ وفيما كانت المباراة تدور على أرض الملعب دخل برفقة عروسه وأقاربه الملعب وسط دهشة الجميع.
    وأخذ العروسين مكاناً لهما على مدرجات إستاد القاهرة الدولي، ليحتفل معهما الآلاف من المشجعين داخل الملعب، ويشاهده الملايين عبر شاشات التلفزيون، ليبقى يوماً مشهوداً بالنسبة له وهو الذي عُرف بعشقه الكبير للساحرة المستديرة.
    وبذلك جعل الآلاف من مشجعي الفريقين يحتفلون معه، والملايين عبر شاشات التلفزيون يشاهدون الحفل على الهواء مباشرة!.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 09:53 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
صراف آليATM للمكفوفين يعمل بتقنية "بريل" (Re: PLAYER)

    الإمارات:
    صراف آلي ATM للمكفوفين يعمل بتقنية "بريل"

    دبي، (CNN)--اعداد: مريم ثابت وعبدالرحمن بلحيك
    ثمة مبادرة جديدة تسجل لدولة الإمارات العربية المتحدة في توفير أول جهاز صراف آلي مخصص لاستخدام المكفوفين، على مستوى الشرق الأوسط، تهدف إلى تقديم الخدمات البنكية لفئة ذات احتياجات خاصة، وبعد أن كانت المصارف ترفض التعامل معهم.
    هذه المبادرة التي دشنت الثلاثاء، جاءت في أعقاب مكالمة هاتفية تقدمت بها المحامية المكفوفة منار الحمادي، لبرنامج "البث المباشر" الإذاعي الإماراتي، حيث قالت: "توجد مصارف ترفض نهائياً استقبال المكفوفين بشكل تام، وبنوك أخرى تسمح بالتعامل لكن بشروط وقيود تنفر المكفوف من استكمال إجراءاته، وبنوك تعامل المكفوف معاملة القاصر.. لذا بدأت أطمح وأحلم بأن تتم معاملة المعاق بصرياً كأي شخص مُبصر دون فرض شروط أو قيود عليه، وتوفير خدمات تتناسب مع وضعة كمكفوف."
    وعبرت المحامية الحمادي، في تصريحات لـCNN بالعربية، عن سعادتها في تحقيق الإنجاز بتوفير الصراف الآلي الخاص الذي يخدم المكفوفين، وقالت في حفل تدشين الجهاز: "أنا سعيدة جداً بهذه المبادرة، لأنها تحقق حلمي.. لقد استخدمت الجهاز وهو سهل جداً."
    مصرف الشارقة الإسلامي، بادر لتحويل الحلم إلى حقيقة، حيث يقول رئيسه التنفيذي، محمد عبد الله: "جاءت مبادرة إطلاق أول جهاز صراف آلي للمكفوفين في المنطقة، استجابة للمطالبات التي تقدمت بها شريحة واسعة من إخواننا المكفوفين، وعلى رأسهم المحامية منار الحمادي، لتوفير تسهيلات مصرفية لفئة المكفوفين وضعاف البصر.. ومن هذا المنطلق بادر مجلس إدارة المصرف والإدارة التنفيذية بتبني فكرة إنشاء أول جهاز صراف آلي للمكفوفين، كجزء من مسؤوليتنا المجتمعية التي نهتم بها كثيراً."
    وأضاف عبد الله: "معظم المصارف في الدولة لا تفتح أبوابها للتعامل مع المكفوفين، لكن بالتباحث مع هذه الشريحة في المجتمع، تبين لنا عدم وجود خطورة في التعاملات البنكية بالنسبة لهم، فكثير منهم على مستوى متقدم من الثقافة والتعليم، ولديهم قدرة تامة على استخدام الأجهزة التكنولوجية بصورة دقيقة."
    وتابع حديثه قائلاً: "تبنينا الفكرة وقمنا بفتح حسابات بنكية خاصة للمكفوفين واستخراج بطاقات صراف آلي، وتواصلنا مع كبرى الشركات المطورة لأجهزة الصراف الآلي في العالم، للعمل على إطلاق ماكينة خاصة بالمكفوفين."
    من جهته قال أيمن باش، ممثل شركة وينكورالألمانية، المنفذة للمشروع: "لقد تم الأخذ في الاعتبار آخر ما توصلت إليه المعايير الدولية خلال مراحل تنفيذ المشروع، من سهولة الاستخدام والخصوصية والأمان والسرعة، في إتمام عملية السحب النقدي مع الأخذ في الاعتبار كافة أنظمة الحماية الالكترونية المتعارف عليها عالمياً.
    وأضاف: "يضم الجهاز الجديد لوحة مفاتيح كبيرة بتقنية "بريل" وشاشة كبيرة عالية الوضوح، وأزرار عريضة لتسهيل الاستخدام، وسماعة أذن للحفاظ على الخصوصية، إضافة إلى سماعات خارجية، وعدم وجود خيارات متعددة كالتي في الصراف العادي لتسهيل الاستخدام، ومنعاً من تشتت المكفوف خلال عملية السحب، مع ملاحظة أن الجهاز مخصص للمكفوفين وأصحاب البصر الضعيف وكذلك غير المكفوفين."
    ويذكر أن الجهاز الآلي موجود في ألمانيا وأمريكا وكندا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 10:00 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
قاصر تتوفى ليلة زفافها (Re: PLAYER)

    اليمن:
    قاصر تتوفى ليلة زفافها بسبب تمزّق اعضائها التناسلية

    اليمن ـ شهدت قرية العشية الواقعة فى محافظة حجة اليمنية جريمة بشعة حيث استقبلت المستشفى فتاة قاصر فى الثالثة عشر من عمرها جثة هامدة جراء نزيف حاد مميت وتمزق فى اعضائها التناسلية فى ليلة زفافها.
    وطالبت اسرة الفتاة اليمنية القاصر التي توفيت فى ليلة زفافها باعدام زوجها الذي تسبب لها في نزيف ادى الى وفاتها، حسبما ذكرت صحيفة "الديار".
    وقال شقيقها مهدي "الله اعلم ما فعلوه باختي قتلوها وتكالبوا عليها ونحن لن نتسلم الجثة” ماذا سنفعل بالجثه نحن نريد القصاص لقتل اختي طبعا زوجها هو القاتل الفعلي".
    واكد تقرير المستشفى ان الهام وصلت الى المستشفى جثة هامدة وانها توفيت جراء تمزق شديد فى اعضائها التناسلية اما زوجها فقال ان زوجته كانت مريضة وتعاني الاعياء عندما تزوجها ولم تمكن من معاشرتها لانها رفضت بسبب خوفها ومرضها .
    وقد فجرت هذه القضية ظاهرة تزويج القاصرات فى اليمن خاصة فى المناطق الريفية ونظمت تظاهرات بتحديد حد ادنى لسن الزواج .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2012, 04:52 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مخترع جهاز الريموت كنترول (Re: PLAYER)


    وفاة يوجين بولي مخترع جهاز التحكم عن بعد


    يوجين بولى مخترع الريموت كنترول
    شيكاغو - قال متحدث باسم شركة "زينيث" للإلكترونيات، إن يوجين بولي، مخترع أول جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون "ريموت كنترول" توفي عن عمر ناهز ستة وتسعين عاما.
    وذكر جون تايلور، أن بولي المهندس السابق في "زينيث" توفي لأسباب طبيعية يوم الأحد الماضي، في مستشفى بإحدى ضواحي مدينة شيكاغو الأمريكية.
    ويدين عشاق التلفزيون في كل مكان بالشكر لبولي، لأنه وفر عليهم عناء المشي أمتارا لتصفح القنوات والتنقل بينها.
    وبدأ اختراعه كما لو كان ترفا، لكنه أصبح ضرورة مع ظهور مئات القنوات التلفزيونية والمسرح المنزلي.
    واخترع بولي جهاز التحكم عن بعد "فلاش ماتيك" عام 1955، وقد كان عبارة عن تسليط شعاع الصوت على خلايا الصورة في زوايا الشاشة، ومن خلال ذلك، يتم تنشيط الصورة والصوت، وكذلك التنقل بين القنوات.
    وتم منح بولى وزميله روبرت ألدر عام 1997، جائزة إيمي لدورهم في اختراع الريموت كنترول.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2012, 02:39 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
زواج بـ"التقسيط (Re: PLAYER)

    سيدة سعودية تطلق مشروع زواج بـ"التقسيط المريح"
    4 ملايين عانس في السنوات الخمس المقبلة و150 ألف ريال تكلفة الزواج بالسعودية

    الدمام- هيا هادي
    أطلقت سيدة سعودية مشروع زواج بالتقسيط المريح لذوي الدخل المحدود، تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب.
    وقد بدأت صاحبة فكرة المشروع، عبير حسن، وهي مديرة مركز لتنسيق الحفلات، بدراسة فعلية للزواج بالتقسيط المريح، بحيث يكون ميسراً حتى بعد الزواج، من غير ضغط على العريس.. والهدف من التقسيط التسهيل وليس الربح، ولاقت هذه الفكرة نجاحا جيدا، حيث تزوج عن طريقها 26 شابا وشابة حتى الآن.
    وتقول عبير حسن لـ"العربية.نت" إن الفكرة بدأت عندما واجهت صعوبة من قبل العميل على دفع تكاليف لإقامة حفل الزفاف، وأن أكثر أسباب الطلاق ترجع إلى سوء الأوضاع المادية.
    وأضافت أن فكرتها تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب، التي اعتبرتها تمثل العقبة الأولى أمامهم في ظل غلاء الأسعار، إضافة إلى العادات والتقاليد التي تفرض قيودا شكلية على مراسم الاحتفال.
    1.5 مليون عانس
    ويرى المختصون وكثير من الشباب أن تكاليف الزواج تسبب عزوف الشباب عن الزواج، أو تزوجهم من أجنبية بتكلفة أقل، وبالتالي زيادة عدد العانسات في السعودية إلى 1.5 مليون عانس.
    وأكدت دراسة أجرتها جمعية "أسرتي"، أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الفتيات العانسات في السعودية من مليون ونصف المليون فتاة حاليا، إلى نحو 4 ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.
    ويقدر خبراء اقتصاديون أن متوسط تكاليف الزواج في السعودية يبلغ حوالي 150 ألف ريال للفرد الواحد تتوزع ما بين مهر وتكليف ليلة الفرح والمسكن والمستلزمات الشخصية، مما يعجز عنه الشاب السعودي ويضطره للتورط بقروض بنكية تخنق حياته بعد الزواج وتسبب له كثيرا من المشاكل قد تفضي للطلاق.
    وتُمثل تكاليف حفلة الزفاف عقبة أولى لدى الشاب في ظل غلاء الأسعار والعادات والتقاليد التي تفرض نمطا معينا لحفلة الزواج وشكليات ذات تكلفة، إضافة إلى أن كثيرا من الفتيات تحلم وترسم لليلة العمر ولا ترضى أن تكون أقل من قريناتها.
    أفراح السعوديين تفتقر للتنظيم
    ولاحظت عبير حسن أن كثيرا من الأفراح المقامة في السعودية تفتقر إلى التنظيم والترتيب، مما يؤدي إلى الكثير من الإسراف والتبذير وسوء التنظيم، فيكون الفرح المقام ليس كما هو متوقع، والنتيجة الصرف الزائد بالمبالغ في الأفراح الذي قد تصل إلى نصف مليون ريال.
    لذا درست عبير حسن تنظيم الحفلات بطريقة مختلفة، ومن منظور مختلف بحيث يمكن أن يُستغني عن بعض الكماليات التي لا تؤثر على تنظيم الزفاف، مما يعني خفض التكلفة مبدئيا، وما يبقى يكون خاضعا للتقسيط المريح.
    وأشارت إلى أن التقسيط يكون بدفع مبلغ رمزي كدفعه أولى وقدرها 2000 ريال، ثم يكون بأقساط شهرية قدرها 700 ريال، ولا يهم إذا كان المتقدم للطلب موظفا حكوميا أو يعمل في القطاع الخاص أو عاطلا عن العمل، حيث تعتمد في تحصيل المستحقات على الكفيل الغارم.
    كما تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية، حتى تحصل على خصم جيد للعميل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2012, 09:42 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
«شهوة الغرائب» (Re: PLAYER)

    أكل التراب ينتشر في الكثير من الثقافات
    دراسة جديدة أشارت إلى أنه قد يحمي المعدة من السموم والطفيليات

    واشنطن: د. رانيت ميشوري*
    بدا على الوالد الذي حضر إلى عيادة طب الأسرة مصطحبا ابنته الصغيرة، الاضطراب. وقال الوالد إن ابنته نهمة تجاه الكتب.. لكن ليس كما يعتقد البعض، فهي تأكلها، واصفا كيف تمزق ابنته الصفحات واحدة تلو الأخرى وتضعها في فمها لتمضغها بحماسة.
    وفي ما عدا ذلك كانت الفتاة طبيعية، فقد كانت تتطور وتنمو بشكل طبيعي، ولم تشكُ من أي آلام، أما وجباتها فكانت طبيعية. وقد حاول والداها حملها على التوقف، لكنها ببساطة لم تستجب لتلك المحاولات. ويذكر والدها، أن بدايتها مع أكل الكتب كانت بأكل أوراق منفصلة ثم تطور الأمر إلى كتب بأكملها. وتساءل: ماذا يحدث؟ هل هذا مثير للقلق؟ وهل لهذه العادة أن تسبب ضررا؟
    «شهوة الغرائب»
    هذه الرغبة في تناول الأشياء غير الصالحة للأكل تعرف في عالم الطب بأنها pica (بايكا) أو «شهوة الغرائب»، وهي مأخوذة من الكلمة اللاتينية «magpie» أو غراب العقعق، الطائر المعروف بأكله كل شيء. أما الأفراد ممن لديهم «شهوة الغرائب»، حسب الثقافة الطبية فهم معروفون بأكل الورق والكثير من الأشياء الأخرى مثل التراب والرماد والنشا والكبريت والكرتون والشعر ومساحيق الغسيل والطباشير والصابون وعدد من الأشياء الأخرى.
    هذه الفتاة لم تكن وحدها في ذلك، فهناك الكثير من الأفراد، لأسباب غير واضحة تماما للعلماء، يأكلون هذه المواد غير القابلة لأكل.
    وقد خلصت الدراسة الحديثة التي أجرتها وكالة أبحاث الرعاية الصحية والجودة، إلى أن إدخال مرضى «شهوة الغرائب» قفزت خلال 10 سنوات بنسبة 93 في المائة من 964 في عام 1999 - 2000 إلى 1862 في عام 2008 - 2009.
    أكل التراب
    من الصعب معرفة مدى انتشار مرض «بايكا»، نظرا لأن غالبية الأفراد لا يبلغون عن ذلك. فكل مقالات الدوريات الطبية حول مرضى «بايكا» تشير إلى أنها لا تلقي الاهتمام أو الاعتراف الكافي. وقد يعود السبب في ذلك إلى مخاوف المرضى من النظرة المثيرة للاستفهام والأسئلة التي تلحقها، مثل: ماذا تأكل؟
    وحسب بعض الدراسات، فإن أكثر من 50 في المائة من الأطفال بين سن 18 و35 عاما يأكلون أشياء غير قابلة للأكل. هذه الممارسة تميل إلى التضاؤل مع تقدم الأطفال في السن، لكن إحدى الدراسات أشارت إلى أن ما يقرب من نحو 10 في المائة من الأطفال الأكبر من 12 عاما يمرون بحالة «بايكا».
    وكما هو الحال في شيوع هذه الحالة في الأطفال، فهي أيضا ممارسة قديمة، إذ تتحدث التقارير والدراسات الأكاديمية عن عادة «أكل التراب» في العصور القديمة. والحقيقة أن أكل التراب كان الأكثر تفضيلا بين مرضى «بايكا»، وبشكل خاص في الولايات المتحدة، حيث تتركز هذه العادة بين الأطفال الصغار والنساء التي تعود أصولهن إلى الجنوب أو الأميركيين من أصول أفريقية أو النساء الحوامل.
    وقد خلص العلماء وعلماء الأنثروبولوجي، الذين يدرسون «بايكا»، إلى الكثير من الفرضيات حول أسباب هذه الرغبة الشديدة، كان من بنيها الإجهاد والسلوك المكتسب وقضايا الصحة العقلية ونقص التغذية (على الرغم من عدم قوة الأدلة التي تدعم الفرضية الأخيرة).
    وقد أشارت بعض الدراسات إلى وجود ارتباط بين «بايكا» ونقص الحديد والزنك والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى مثل الثيامين والنياسين وفيتامين «سي» و«دي». أحد التفسيرات التي وردت في مقال نشر حديثا في دورية «كوارترلي ريفيو أوف بيولوجي»، أشارت إلى أن «أكل التراب قد يحمي المعدة من السموم والطفيليات ومسببات الأمراض».
    وإضافة إلى كونها شائعة بين الأطفال الصغار، تشاهد الكثير من حالات «بايكا» في الأفراد الذين يعانون من إعاقات خلقية والمصابين بمرض التوحد. ونتيجة لذلك، عادة ما ينظر إلى «بايكا» على أنها حالة نفسية. لكن في غياب مشكلات الصحة العقلية تعتبر أشكال معينة من «بايكا» وبشكل خاص أكل التراب، مشكلة سلوكية.
    وفي عام 2000 قررت ورشة العمل الخاصة بـ«بايكا» التي نظمتها وكالة المواد السامة وتسجيل الأمراض أن الإجابة هي لا. وأن أحد أبرز الأدلة التي تؤكد مصداقية ذلك هي أن أكل التراب أمر شائع للغاية وبعيد عن أن يكون مشكلة سلوكية.
    ربما تكون اللجنة قد تأثرت أيضا بعمل الباحث والخبير الاجتماعي كيفن غريغسبي، الذي أجرى دراسة على النساء السوداوات في وسط ولاية جورجيا اللاتي يأكلن التراب، وخلص إلى أن هذه الظاهرة «متلازمة مرتبطة بالثقافة»، أو بعبارة أخرى هي ممارسة ثقافية، وليست مرضا نفسيا.
    تربة «غذائية»
    هناك أدلة أيضا على أن «بايكا» تشيع في بعض المجتمعات التي تتوافر فيها مادة الكاولين (kaolin)، وهي مادة طباشيرية بيضاء اسمها العلمي هو هيدوكسيد سليكات الألمنيوم، وتتوافر في متاجر البقالة والمتاجر الأخرى في الجنوب، ومتاجر التجزئة عبر الإنترنت مثل «WhiteDirt.com».
    وكان غريغسبي من بين العلماء الذين يعتقدون أن «بايكا» قديمة قدم الجنس الإنساني وتمارسها ثقافات مختلفة في العالم، وعادة ما تشكل علاجا شعبيا للرغبة الملحة والأعراض الجانبية للحمل. ومن أستراليا إلى أفريقيا ومن الشرق الأوسط إلى المسيسيبي، هناك أفراد، وبخاصة من النساء، يعتقدون أن الأملاح المعدنية الموجودة في التراب قادرة على تحسين الخصوبة وتكملة الوجبات الغذائية والمساعدة على وقف الإحساس بالغثيان الذي يستمر في الأشهر الـ3 الأولى من الحمل.
    يمتلك التراب أيضا قوى علاجية، فقد كان اليونانيون القدماء يأكلون التراب لمحاربة أنواع أخرى من الأمراض، فيقال إنها تساعد في التخفيف من الغثيان والإسهال. ويشتهر أفراد قبيلة نيجيرية بالقيام برحلات طويلة إلى منطقة قريبة من بحيرة تشاد للحصول على الكوانا، نوع معين من التربة التي يأكلونها ويطعمونها لماشيتهم. ويعتقد في الكثير من الثقافات الأخرى أن أكل التراب سيعوض النقص في الأملاح المعدنية. وفي الولايات المتحدة استخدم نوع من الكاولين لسنوات كمكون أساسي في منتجات تهدئة المعدة مثل الكاوبيكتات.
    في عام 1997 قام العلماء الكنديون بتحليل التربة في 3 مناطق، حيث تنتشر عادة أكل التراب، كان من بين هذه المناطق نورث كارولينا، وكانت المناطق الأخرى الصين وزيمبابوي. ووجد العلماء أن التربة في هذه الأماكن غنية بالأيودين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والكالونيت التي يشتق منها الكاولين.
    يمارس أكل التراب في طقوس دينية. ففي نيومكسيكو، فعلى سبيل المثال، يزور أكثر من 300000 شخص إل سانتوريو دي كيمايو كل عام تجذبهم في ذلك القوة الشفائية التي تتمتع بها تربتها. وفي هذا الضريح الكاثوليكي، الذي يسميه السكان المحليون «ذا لوردز أوف أميركا»، تستخدم ملعقة من البلاستيك لإطعام الزوار التربة من الحفرة في الأرض حيث وجد صليب مدفون في عام 1810.
    أخطار التراب
    لكن رغم ذلك، ألا يشكل أكل التراب خطرا على الصحة؟ ألا يشكل تناول المواد غير القابلة للأكل المرتبطة بـ«بايكا» خطرا على الصحة؟
    هناك بكل تأكيد مخاطر تنطوي على ذلك، فأكل الطباشير أو الصلصال أو العملات المعدنية يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي للشخص وقد يتسبب في الإمساك وقرحة المعدة، وفي حالات نادرة يمكن أن تسد الأمعاء. وقد يؤثر أكل التراب على مستويات الحديد والأملاح المعدنية في الجسم، ويؤثر على آكله بالإصابة بالطفيليات مثل الديدان الخيطية والديدان الخطافية والمعادن الثقيلة مثل الرصاص.
    توصيات
    لم يكن الوالد الذي حضر إلى المستشفى يعلم أيا من ذلك، فقد كان قلقا على سلوك ابنته الغريب، لكن الطفلة بدت سليمة وسعيدة بشكل واضح.
    وكشف عينات الدم التي سحبت من الطفلة أنها تعاني من نقص بسيط في مستويات الحديد، لكن ذلك كان كل شيء، فلم تكن الطفلة تعاني من أي مرض آخر. لن نعرف على الإطلاق إذا كان أكل الكتب نتيجة لذلك النقص أو السبب أم أنه غير مرتبط به نهائيا. لكن مع بعض العلاج السلوكي أو مكملات الحديد توقفت الفتاة عن تلك العادة.
    * إذا وجدت طفلك (أو حتى أنت نفسك)، يشعر بالرغبة في أكل الأشياء غير الصالحة للأكل، فلتعلم أنه ليس وحده في ذلك وأنه بالتأكيد ليس مجنونا.
    * أبلغ الطبيب بذلك حتى يتمكن من فحصه للتأكد من الأنيميا، أو نقص في مستوى الحديد أو البوتاسيوم في الجسم أو عدوى طفيلية.
    * اسأل الطبيب عما إذا كان الطفل بحاجة إلى الحصول على مكمل غذائي.
    لا تشكل «بايكا» في أغلب الحالات خطرا، لكن إذا خرج السلوك عن نطاق ما يعتبر مألوفا لدى الأطفال (أي إذا استمرت لأكثر من شهر) أو بدأت على نحو مفاجئ في الأطفال الكبار أو البالغين، ينبغي أن تعلم الطبيب المختص. هناك علاجات سلوكية ناجعة موثقة بما في ذلك تعليم المريض وعائلته بشأن المخاطر المتوقعة وتقديم بدائل للمواد غير الصالحة للأكل بمواد صالحة للأكل، وتقديم تعزيز إيجابي لتجنب السلوك وتعديل سلوك الطفل الذي يلجأ إلى تناول المواد غير الملائمة. وفي بعض الحالات تقدم الأدوية النفسية بعض العون.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2012, 06:04 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
جماعة الإخوان المسيحيين (Re: PLAYER)

    نشطاء أقباط يعلنون تأسيس جماعة الإخوان المسيحيين
    في موازاة الإخوان المسلمين بعد وصولها إلى قمة السلطة في مصر

    العربية.نت
    أعلن نشطاء أقباط عن تأسيس "جماعة الإخوان المسيحيين" في موازاة "جماعة الإخوان المسلمين.
    وكانت الفكرة طرحت للمرة الأولى عام 2005 بواسطة المحامي ممدوح نخلة مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان، وميشيل فهمي، ثم تبناها أمير عياد بإطلاقها قائلا إنها تهدف إلى النضال اللا عنفي.
    وتأسست الجماعة على كوادر وفروع في 16 محافظة وأربعة دول خارج مصر، ثلاثة بأوروبا وفرع بأستراليا، وتستعد الجماعة للإعداد لأول مؤتمر للإعلان عن تدشينها قريبا، تحت عنوان "حال أقباط مصر في ظل الحكم الديني".
    وقال فهمي في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" إن اختيار التوقيت الآن هو للتفعيل فقط، وإن المؤسسين لجأوا إلى فكرة تأسيسها عام 2005 بسبب صعود التيارات الدينية، وبعد وصول مرسي إلى الحكم كأول رئيس مدني، اتفقنا على تفعيل الفكرة لمواجة المد الديني المتأسلم.
    وقال إنه ليس هناك مانع أبدا ان تكون الجماعة طائفية لأن الحاصل حاليا هو صعود تيار طائفي إلى الحكم، وفكرة "الإخوان المسيحيين" عمل توازن في الشارع السياسي المصري، وهو ليس تنافسا مع الإخوان المسلمين "فالأغلبية هم أخوتنا المسلمين، وليس المتأسلمين، فكيف نطمع للتنافس على الرئاسة.. إطلاقا هذا لا يمكن".
    ويقول أمير عياد، مؤسس الجماعة وفق ما جاء في موقع "اليوم السابع" إن الفكرة جاء تفعيلها بعد وصول محمد مرسى للرئاسة وضياع حلم الدولة المدنية والدخول في حقبة الحكم الديني، تحت قيادة جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما دفع إلى تأسيس فكرة الإخوان المسيحيين للنضال اللاعنفي الذى أساسه "غاندي"، وهدف الجماعة سياسي واجتماعي ودعوي، ستقوم برصد كافة عمليات الأحداث الطائفية والتمييز الديني الذى يقع ضد الأقباط في ربوع مصر والتصدي لهذا العنف بكل السبل القانونية والمشروعة.
    وفي أول رد فعل في أوساط التيار الإسلامي رحبت الجبهة السلفية بمصر بفكرة تأسيس اجماعة الإخوان المسيحيين. وقال الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة إنه "لا بأس أن يقوم الأقباط بتأسيس الجماعة، والتي ستكون على غرار جماعة الإخوان المسلمون.
    وأضاف "طالما أن جماعة الإخوان المسيحيين ستعمل في الإطار القانوني، وتتفق مع شريعتهم وعقيدتهم وستهدف إلى مصلحة الوطن فلا بأس في ذلك".

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 01:57 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تصرفات غير لائقة لدى استخدام الجوال (Re: PLAYER)

    8 تصرفات غير لائقة لدى استخدام الجوال
    سلوكك هو أخلاقك

    لندن: «الشرق الأوسط»
    إذا كنت تقوم بأي من الأمور التي تتضمنها القائمة أدناه، فيجب عليك التوقف عن ذلك فورا، إذ إن التصرفات غير اللائقة لا تشمل سلوك البشر عموما بل وتشمل أيضا استخدام الهواتف والأجهزة الجوالة.. وهذه بعضها:
    1 - الأشخاص الذين يتحدثون عبر الهاتف، أو يرسلون الرسائل النصية القصيرة، لدى الوقوف في صفوف تسديد الحساب في المحلات والمتاجر، مثال على العجرفة والغطرسة. فهذا من شأنه إعاقة المحاسب، وسائر الزبائن الذين ينتظرون إنهاء اتصالك. فإذا كنت قريبا من نقطة المحاسبة، فيمكنك الانتظار بضع دقائق لتجري المكالمة بعد الانتهاء من دفع الحساب.
    رسائل أثناء السير
    2 - من الصعب شرح الإزعاج الذي يصاحب رؤية أحدهم وهو يسير ويقوم في الوقت نفسه بإرسال الرسائل النصية، أو البريد الإلكتروني. والمراهقون معروفون بهذه العادة السيئة، حتى أن بعضهم شوهد وهو يقوم بذلك أثناء ركوبه دراجته الهوائية. وإذا كنت من أتباع هذه العادة السيئة، فهذا يشير إلى شيء غير صحيح يتعلق بالانغماس الكلي في العالم الرقمي، في الوقت الذي يمكن للشخص هذا أن ينعم، ولو لفترة قصيرة، بالطقس الجميل، ومراقبة الأشخاص الآخرين حوله. فالعالم الطبيعي، لا الرقمي فحسب، يستحق بعض الاهتمام أيضا.
    3 - بالنسبة للكثير من الناس فإن من المسيء جدا أن يمارس الأشخاص حولهم ألعاب الفيديو على أجهزتهم الجوالة، مطلقين مكبرات الصوت على أقصاها. وهذا من شأنه أن يطلق رد فعل لا يستطيع الشخص القريب أن يفهم فحواه، خلافا للأصوات الأخرى. وهذا ما يعتبر ضجيجا، تماما كما يحصل مع المراهقين لدى استخدامهم الجهاز اللوحي الخاص بالعائلة.
    * انحدرت أخلاقيات البعض إلى درجة أنهم باتوا يستخدمون هواتفهم أثناء وجودهم في دورات المياه، وهو تصرف يثير الاشمئزاز فعلا، وبخاصة إذا أدرك الشخص الذي تتكلم معه من أين تجري أنت هذه المكالمة.
    4 - هل تظاهرت مرة في التحاور مع شخص يقف أمامك، وأنت تحاول بخبث الكشف على هاتفك، أو استخدامه خفية؟ إن مثل هذا التصرف يعني أن الهاتف هو أهم بكثير، مما تحاول أن تقوله للشخص الذي أمامك.
    وكانت شركة «إيه تي آند تي» قد استغلت هذه العادة السيئة بإعلان تجاري بحيث إن الشخص فيه كان من السرعة في استخدام هاتفه، حتى إن السيدة التي كانت برفقته لم تتمكن فعلا من القبض عليه متلبسا بها، وهو يراقب خفية نتائج مباريات كرة القدم في أحد المطاعم.
    مناطق محرمة
    5 - بات الهاتف الذكي يتيح لحامله اليوم حمل كاميرا معه إلى كل مكان، والتقاط الصور الرقمية السريعة لأشخاص قد يكونون في وضع محرج، وهذا ما يجعل الكثير من غرف تغيير الملابس تحرم استخدام الهواتف الجوالة. وبعضهم لا يود حتى التقاط الصور العادية لهم من دون استئذانهم، أو محاولة نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.
    * في المنزل حرم استخدام الهواتف والأجهزة الجوالة على موائد الطعام، لأنه إذا سمح بها، يقوم الصغار والكبار على السواء بإرسال الرسائل النصية القصيرة، والكشف على مواقع التواصل الاجتماعي، وممارسة ألعاب الفيديو. فأوقات تناول الطعام من شأنها أن تكون مناسبات حميمة للاجتماعات العائلية والجلوس مع الأقارب والأصدقاء.
    6 - التحدث عبر الهاتف الجوال في الأماكن العامة المحصورة هو أمر غير مسموح به، لأن الإصغاء لحديث الآخرين الغرباء، ومشكلاتهم، لا يعنيك، وهو أمر مزعج ومثير للحنق، وبخاصة في المطاعم والحافلات والقطارات. واستنادا إلى صحيفة «لوس أنجليس تايمز» وجد الباحثون في جامعة «كورنيل» في نيويورك أن سماع نصف حديث الآخرين الذي لا يعنيك، قد يشتت الذهن، ويخفض من درجة الإدراك. إذ يبدو أن الأشخاص يجدون صعوبة في تجاهل ما يسميه الباحثون اللغط غير المفهوم تماما. لذا يتوجب مغادرة المكان، والتوجه إلى الخارج للرد على مكالمة أو إجرائها، وإلا قد يقوم أحدهم باستخدام أداة تشويش لإسكات هاتفك، فهذا الجهاز غير مرخص به، لكنه قد يستخدم من قبل الآخرين عند الضرورة.
    7 - ينبغي عدم إسكات حديث الآخرين عندما تتحدث عبر الجوال. وما لم تكن في مكتبة، أو مكان آخر يتطلب سكوتا تاما، فإن للأشخاص الحق الكامل في تبادل الأحاديث.
    8 - عدم تبادل الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، الذين هم على مرمى السمع. قد يكون هذا الأمر مريحا وسهلا جدا داخل الدور الكبيرة، وبين طابق فيه وآخر، بدلا من الصياح والمناداة. وإذا كان الشخص الآخر في الغرفة ذاتها ولم يسمعك، يمكنك أن تخطو الـ20 خطوة نحوه لتكلمه، بدلا من إرسال النصوص إليه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 02:25 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مصري يستأجر "بلطجية" لاغتصاب زوجته (Re: PLAYER)

    مصري يستأجر "بلطجية" لاغتصاب زوجته.. أمام عينيه!
    بسبب قيامها برفع دعوى قضائية ضده.

    القاهرة- دفعت الخلافات الزوجية بتاجر مصري إلى ارتكاب أبشع جريمة يمكن أن يفكر فيها أي زوج للانتقام من زوجته، حيث لجأ للانتقام من زوجته، عن طريق استئجار عدد من البلطجية لاختطافها عقب خروجها من المدرسة التي تعمل بها .
    وطلب منهم اغتصابها أمام عينيه لمدة 6 أيام داخل شقة بالقاهرة الجديدة حتى ألقوا بها على الطريق، وفروا هاربين بسبب قيامها برفع دعوى قضائية ضده.
    وذكر موقع "اليوم السابع"، أن الواقعة تم اكتشافها أثناء مرور دورية أمنية، حيث شاهد رجال المباحث "سيدة" عارية ملقاة على الطريق وفي حالة إعياء شديدة، فوضع عليها ضابط المباحث "بطانية" وتوجه بها إلى قسم شرطة ليتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن المجني عليها تعمل مدرّسة ومبلغ عن تغيبها منذ يومين.
    وقالت الزوجة إنّها يوم الواقعة أنهت عملها، وأثناء خروجها من المدرسة فوجئت بمجهولين يضعان كمامة على فمها ويختطفونها داخل السيارة، وتوجهوا بها إلى شقة.
    وأضافت المجني عليها في اعترافاتها أنها شاهدت زوجها مع المتهمين، وطلب منهم أن يغتصبوها أمام عينيه للانتقام منها بسبب رفعها دعاوى قضائية ضده في المحاكم، مشيرة إلى أن زوجها قال لها: "إبقي خلّي الحكومة تنفعك البلد مالهاش كبير"، ثم انصرف.وعقب ذلك جردها المتهمون من ملابسها واعتدوا عليها جنسيا لمدة 6 أيام، حاولت خلالها مقاومتهم إلا أنّها عجزت.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 02:40 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
نساء القرضاوي (Re: PLAYER)

    الزوجة الثانية تكشف الرسائل الغرامية من الشيخ
    نساء القرضاوي

    الكفاح العربي
    يحمل لقب “مفتي” الثورات العربية، والمحرّض الاسلامي الأول على نشر الاسلام السياسي في دول “الربيع العربي”. ولكن للداعية الإسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي (86 عامًا) وجهاً آخر. فزواجه الثالث والأخير من سيدة مغربية تصغره بـ37 عامًا، أثار موجة من الاهتمام الاعلامي بحياته الخاصة المثيرة للجدل.
    نبدأ من شهر العسل الأخير، الذي يقضيه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي مع السيدة عائشة لمفنن في قطر. إذ نشرت الصحف المغربية، خبر زواج «القرضاوي» بمغربية قالت إنها كانت تعمل موظفة في القطاع العام بالعاصمة المغربية، وتبلغ من العمر 49 عامًا، وتنحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب. وتم الزواج، بحسب ما نشرت الصحافة المغربية، بعدما «تعرف الشيخ عن طريق بعض معارفه في الرباط على هذه السيدة، وتم عقد القران في قطر»، وذلك بعد لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها من أجل التعارف. وتزوج القرضاوي امرأتين، الأولى مصرية اسمها إسعاد عبد الجواد، (أم محمد) في كانون الأول (ديسمبر) 1958، وأنجب منها أربع بنات وثلاثة أبناء، والثانية أسماء بن قادة، التي طلقها، وكان التقاها في أواسط الثمانينيات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، وعملت منتجة تليفزيونية في برنامج «للنساء فقط» على قناة «الجزيرة» القطرية. ويعيش القرضاوي في قطر منذ 1961، حيث عمل مديرًا للمعهد الديني الثانوي، وحصل على الجنسية القطرية، كما تولى عام 1977 تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر حتى نهاية 1990، وهو أيضًا مديرًا لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر إلى اليوم. الزوجة المشاكسة المحطة الأبرز اعلامياً في حياة الشيخ القرضاوي الخاصة كانت مع مطلقته السيدة أسماء بن قادة، التي لم يسبق لها وأن خاضت في تفاصيل العلاقة الزوجية إلا بعد أن سبقها الشيخ إلى كتابة أدق تفاصيل علاقته معها وزواجه بها في مذكراته التي نشرت العام 2008. جريدة الشروق تمكنت من الوصول إلى الدكتورة الجزائرية أسماء بن قادة حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري وكريمة عالم الرياضيات محمد بن قادة في حوار حصري روت من خلاله تفاصيل ذلك الزواج «الزلزال» بين عالم دين كبير وفتاة جزائرية. تقول بن قادة للشروق: ‬ قبل الزواج راسلني القرضاوي كثيرا وهاتفني حيثما حلّ أو ارتحل. لقد عرفني الشيخ وأنا على منصة مؤتمر عام 1984، على إثر مداخلة قام خلالها حوالي 2000 شخص كانوا مشاركين يصفّقون ويكبّرون، كما غطتها كل وسائل الإعلام ومنها جريدة الشعب التي عرضتها تحت عنوان: «قد تجد في النهر ما لاتجده في البحر». وكان الشيخ قد تقدم ليحيّيني ولكنه وجد وسائل الإعلام تحاصرني عند نزولي من المنصة فتراجع، إلى أن رآني في المساء في مقر إقامة الطالبات، فسألني إذا كنت أنا أسماء التي داخلت في الصباح فقلت نعم، فشكرني كثيرا وقال: «لقد أثلجت صدورنا بردّك الذي جاء قويا دون خوف أو وجل»، ومنذ ذلك الوقت بات يقرّبني جدا منه، ويحاول الحديث معي كلما واتته الفرصة، ويهديني كتبه، التي كان يسقط قصدا في بعضها كلمة ابنتي، ليكتب عليها «إلى الحبيبة أسماء»، وبقي على هذه الحال لمدة خمس سنوات، إلى العام 1989 حيث حاول الاتصال بي بمجرد وصوله إلى الجزائر، وفي تبسة أثناء مشاركتنا في المؤتمر المنعقد هناك، طلب مني محاولة التعجيل بعودتي إلى العاصمة لكي يتمكّن من مقابلتي والحديث معي معلقا «وإلا سأسافر وفي قلبي حرقة!»، ولكن الظروف لم تساعد على ذلك التعجيل، فاتصل بي من العاصمة وأنا لازلت في تبسة، ليقول لي بأنه قد أجل عودته إلى الدوحة يومين حتى يتمكن من مقابلتي، فطلبت منه أن يؤجل ذلك لفرصة أخرى من منطلق ما عنده من واجبات ومسؤوليات وأنا غافلة تماما عما يريد أن يحدثني عنه، ولكن يبدو أن الشيخ تأكد بأن الأرضية ليست ممهدة بعد ليبثني ما في نفسه فعاد إلى الدوحة، ومنها أرسل إليّ برسالة مطولة وقصيدة من 75 بيتا يبثني فيها عواطفه وأشواقه التي كتمها خلال خمس سنوات منذ 1984 والتي من بين ماجاء فيها: «أترى أطمع أن ألمس من فيك الجوابا؟... أترى تصبح آهاتي ألحانا عذابا؟... أترى يغدو بعادي عنك وصلا واقترابا؟... آه ما أحلى الأماني وان كانت سرابا!... فدعيني في رؤى القرب وإن كانت كذابا!... وافتحي لي في سراديب الغد المجهول بابا ! بعد مغادرة الشيخ للجزائر، انقطعت العلاقة تماما، لمدة خمس سنوات، ليتصل بي الشيخ بعدها من الدوحة، ويذكر لي بأنه لم ينسنِ لحظة وأني أعيش بداخله لم أفارقه أبدا وكما يقول في احدى رسائله «أنت معي في حركاتي وسكناتي وغدواتي وروحاتي، في سفري وفي إقامتي في البيت وفي المكتب، في الجامع وفي الجامعة وحدي ومع الناس، أكلم الناس وأنت معي وأكتب وأنت معي وأخطب وأنت معي وأصلي وأنت معي»، وقال بأنه يريد أن يرسل لأبي مجموعة من الوجهاء والوسطاء لعل أبي يوافق على زواجه مني. بعد أن فشلت كل المحاولات في اقناع الوالد، تتابع اسماء، كتب الشيخ رسالة إليه يشرح له فيها أن القلوب بين أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء، وأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد تزوج من عائشة رغم فارق السن بينهما، مؤكدا له أنني سأكون في عينه وقلبه كما أعطاه كل الضمانات بأنه لن يصيبني مكروه أبدا وأنه سيعمل على إسعادي. ولكن والدي رد على الشيخ برسالة أخرى، يطلب منه فيها ترك هذا الموضوع للأبد وأنه لن يغير موقفه أبدا، وظل والدي مصرّا على رفضه، وكان يقول لي: «أطلبي أيّ شيئ في الدنيا أحققه لك، إلا هذا الزواج إنه مدمر لك.» وحول اصرار والد اسماء على رفض القرضاوي، تقول: برأي والدي، أن الشيخ حاول التأثير عليّ أولا وأنه قد سحرني برسائله ومكالماته واستغل خبرته وفارق السن الكبير جدا بيني وبينه من أجل تحقيق ذلك، في حين كان الأولى به أن يتقدم إليه مباشرة، بالإضافة إلى الفرق الكبير جدا في السن، والزوجة الأولى والأولاد، والغربة والتعدد الذي لا يمثل جزءا من الثقافة في الجزائر، كما أن والدي لم يكن يتصور بأن ابنته التي ظل يصنعها على عينه منتظرا متى تستلم دورها في الحراك العلمي والفكري للوطن، يمكن أن ترتبط برجل ترافقه هذه الظروف الصعبة ومع اختلاف البيئة والثقافة ونظام التفكير، هذا الكلام الذي كان يصرح به للوسطاء . وتكشف اسماء أن مع نشر القرضاوي لمذكراته العام 2008، بدأت المشاكل. لقد واجه ضغوطا رهيبة من طرف أولاده وحلفائهم في مصر، على الرغم من أن الأجزاء الأولى من المذكرات ذكر فيها الشيخ زواجه الأول بالتفاصيل المملة، كما تحدث عن كل أبنائه، ولكن يبدو أن المقصود من تلك الضغوط هو عدم توثيق القصة بحيث لا يسجل التاريخ أنه تزوج مرة ثانية ومن سيدة جزائرية ومن منطلق حبّ كبير وإعجاب شديد واستاءوا لأنه ذكر رفض والدي لطلبه عدة مرات، وعنائه الطويل من أجل تحقيق الزواج بدءاً من مجيئه للإقامة في الجزائر، وكان ينبغي أن يترك الزواج ليختفي من نفسه بعد غيابه عن الحياة مادام لم يتم توثيقه في المذكرات، ولكن الله قدر أمرا آخر بعيدا عن محاولتهم تكريس نوع من الزواج السري فعليا بعد أن فشلت محاولات التفريق بسبب تضحيات كبرى قدمتها في كل مراحل هذا الزواج لهدف واحد فقط يتمثل في تفادي ما يمكن أن يؤدي إليه إطلاع الناس على ما كان يجري من تجاوزات وما يمكن أن تتسبب فيه من صدمة للكثيرين، باعتبار أن الشيخ شخصية عامة ورمز، فكل الذي كان يحدث كان غريبا عن تعاليم الإسلام وأحكامه، بل إني لا أبالغ إذا قلت بأني وأسرتي لازلنا إلى حد الآن في حالة ذهول شديد واستغراب من كل الذي يحدث. وعودة إلى المذكرات، وعلى اعتبارها توثيقا لما حصل وتعبيرا عن عواطف إنسانية تعكس الجانب الأرقى من مركبات الكيان الانساني، ولكنهم عارضوا وتدخلوا وحلفاؤهم في مساحة لا تخصهم، واستمروا في محاولتهم سلبه إرادته من خلال التعبئة، ليس فقط في الكتابة ولكن في كل ما يخصني حتى ما هو متعلق بأحكام الشرع وعلى رأسها الحدود المرتبطة بالتعدد، لقد كنت أعتبر وأنا مقبلة على هذا الارتباط أن علاقتنا ستحددها قواعد الأحكام الواضحة في شريعتنا، وأن الشيخ وحده معني بذلك ومسؤول عنه أمام الله وإذا بي أجد بأن حياتي ومصيري بين أيد كثيرة وكثيرة جدا. إني فوجئت بواقع ومفارقات صارخة تتجاوز محددات المرجعية ليس هذا هو وقت ذكر تفاصيلها. وتضيف أسماء: أن الضغوط بدأت منذ أيام الزواج الأولى، حيث تعرّض هذا الارتباط لهزات وأزمات كثيرة، كنت دائما ضحيتها الأولى وكبش فدائها في الأخير، من بيروت والأردن التي عشت في بداية إقامتي فيها أصعب أيام حياتي على الإطلاق بسبب ما حصل وكان ذلك في نيسان (أبريل) عام 1997، إلى أبو ظبي ثم إلى الدوحة، فوجئت بحياة مليئة بالتناقض والمتاعب، وهنا كانت الصدمة بين ما كان متوقعا وما بات واقعا أقاومه بتحكيم المرجعية الإسلامية، في حين يستسلم الطرف الآخر مراعاة لمصالح دنيوية تتناقض مع الحدود التي وضعها الإسلام. أما في الدوحة التي هي المستقر لجميع الأطراف، فإن المذكرات كانت قد سبقتها الكثير من المواقف التي يذهل لها عقل الانسان، بعضها خاص بالميراث وأبسط الحقوق وبعضها خاص بظهوري، حيث إنه وكلما ظهرت في الإعلام كان يواجه الضغوط بل المقاطعة من طرف أولاده، ولقد قاطعه ابنه لمدة تزيد عن عشر سنوات بسبب هذا الزواج، كما قال لي وكما هو معروف عند جميع الناس، والمشكلة أنه لم يكن حاسما في مواقفه، وإذا ما قرر الحسم يوما يكون ضدي، من منطلق أنه يرتكب أهون الشرّين وأخف الضررين، وكل ذلك بعيدا عن متطلبات الشرع. أذكر مرة كنت متوجهة إلى باريس تلبية لدعوة من «اليونيسكو» للمشاركة في احدى الندوات، فنشرت جريدة «الراية» خبرا حول مشاركتي مرفوقا بصورتي، وهنا قامت الدنيا ولم تقعد من طرف أولاده (لماذا يكتبون حرم القرضاوي؟)، وفي مرة أخرى اتصل بي ابنه وطلب مني عدم ذكر إسمي كمنتجة لبرنامج للنساء فقط في قناة الجزيرة في نهاية الحلقة وكذلك في مؤتمر التلاميذ والأصحاب عام 2007، عندما ظهرت كلمتي على الجزيرة قاطعوه لفترة وهو في القاهرة، إن هذه الأشياء كانت تحاصرني وتخنقني، ولا أجد موقفا حاسما ينهي محاولات تجاوز الخطوط هذه، وذلك فضلا عن أمور أخرى ترتبط بكياني الاجتماعي كزوجة وبالعدل. ولقد وصلت الأمور أحيانا إلى ماهو أخطر متمثلا في التهديد المباشر. بعدها تعرضت اسماء لحملة مصرية شرسة، وتم تهديدها عبر رسائل إيمايل وأس ام اس فاق عددها 150 إيميل. تقول أسماء: كان الغرض منها تعبئة الشيخ وبرمجته بما يؤدي به إلى الطلاق، لقد كانت هناك غرفة عمليات بين مقربيه وحلفائهم، ولقد استخدموا في حملتهم كل الوسائل اللاأخلاقية والدنيئة من شتائم وأكاذيب وتهديدات، تثير التقزز والغثيان وكانت الرسائل الالكترونية تصل إلى الزملاء في موقع الجزيرة وإسلام أون لاين بشكل صبياني وأحمق، وكان الهدف من إرسالها بكل غباء إلى الجزيرة هو التدمير النفسي والمهني، وقد غاب عن أذهان هؤلاء السذج، أن حركاتهم كانت أشبه بالألعاب النارية للصبيان، وعلى العموم كل ذلك كان محاولة لتعبئته والضغط عليه بشدة من أجل الوصول به إلى الطلاق وأدق تفاصيل ذلك يعرفها كلانا، وهي ليست أول مرة، لقد جرى مثل ذلك عام 1997 في الأردن وأمور أخرى تشيب لها الولدان. وإخوان الأردن شاهدون على كل الذي كان يجري في تلك المرحلة. بعد المذكرات والتهديدات، تروي أسماء: اتصل بي الشيخ ليلة الخميس 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 بعد عودتي من ندوة كنت أشارك فيها حول مستقبل اللغة العربية، فسألني عن الندوة وتحدثنا في أمور كثيرة كالعادة ثم قال عبارته المعهودة التي يودعني بها عندما يكون في بيته الأول «تصبحين على خير وحب وشوق وأنس». وفي الصباح اتصل وطمأنني أنه قد تناول فطوره وأدويته وكنا قد أعددنا مع بعض ردا على إشاعة عنه كانت تدور حول تأييده لـ«ماكين» بدلا من «أوباما» في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فقال لي بأن جريدة الحياة قد نشرت الرد، ثم أكد لي بأنه ذاهب إلى المزرعة عند صديقه لكي يقضي اليوم هناك وسيعود في المساء، لكن في المساء اتصل بي سكريتيره ليقول لي بأن الشيخ سافر وستطول سفرته دون أن أعرف أين هو ولماذا سافر وما هو الهدف، وبقيت على هذا الشكل مروعة لا أعرف عنه شيئا، وقد كان عندي مؤتمران أحدهما في قبرص والثاني في سوريا، في تلك الأيام، وتحاملت على نفسي وحضرت أوراقي وشاركت فيهما وأنا أعيش حالة من القلق والإرهاب النفسي نتيجة الترويع، بينما هو مختف لا أعرف عنه شيئا وقد أغلق كل وسائل الاتصال، ورسائل الإيميل تمطرني بأحط ما قرأت في حياتي من رذالة والمقالات كانت ترسل على إيميلي ليتأكدوا بأنها وصلتني، وبعد أسابيع تبيّن أنه كان في مصر، في الوقت الذي كنت فيه في أشد الحاجة إليه، وبدأت تظهر أشياء لم أكن أتخيل أو أتصور للحظة أنني سأتعرض لها في يوم من الأيام، إنها أشبه بأفلام الرعب من حيث تناقضها مع منظومة الإسلام بالكامل. تصور أن أولى الخطوات الاستراتيجية كانت توقيف نشر المذكرات على موقعه وموقع إسلام أونلاين الذي كان يترأس مجلس إدارته في ذلك الوقت، وهي خطوة جاءت مرافقة لاختفائه وللحملة الإعلامية، وقد حدث ذلك قبيل وصول الحلقة الخالدة الثالثة والثلاثين، ولازالت متوقفة إلى اليوم. هذا جزء مما كشفته الزوجة الثانية للشيخ القرضاوي من أسرار ارتباطهما المتقلب، التي تفضح الازدواجية في شخصية الشيخ والزوج ... لكن ماذا عن تفاصيل الزواج الأول والثالث؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 04:28 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مصطلحات في "الربيع السوداني" (Re: PLAYER)

    الرباطة وشذاذ الآفاق،
    مصطلحات في "الربيع السوداني"

    عمر عبد العزيز/بي بي سي - لندن
    ابتدع الناشطون السودانيون عددا من المصطلحات
    اختار ناشطون سودانيون معارضون لاحتجاجات الجمعة 6 يوليو/ تموز اسم "جمعة شذاذ الآفاق"، ليدشنوا بذلك اسما غريبا جديدا من الاسماء المصاحبة لموجة المظاهرات التي يشهدها السودان، فما هي قصة هذه التسميات وما مدى تأثرها بموجة الربيع العربي؟
    يرى الكاتب والمحلل السياسي السوداني عبد اللطيف البوني ان أي حركة شبابية تحاول أن تستمد مصطلحاتها من بيئتها مثل ما اختار المعارضون السوريون اسم "الشبيحة" والمصريون وصف "الفلول".
    وكان الناشطون السودانيون على شبكة الانترنت اختاروا اسم "الكتاحة" لجمعتهم الأولى ثم اسم "لحس الكوع" للجمعة الثانية، قبل أن يصلوا إلى اسم "شذاذ الآفاق"، ولكل من هذه الإسماء قصة ومعنى.
    الكتاحة معروفة في اللهجة العامية السودانية بأنها الرياح الشديدة المصحوبة بالغبار، ويرى البوني أن الناشطين السودانيين وفقوا في اختيار هذا الاسم، بصرف النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع اطروحاتهم.
    ويضيف أن ذكاء هذا الاسم نابع من كون الكتاحة تكون دائما "مقدمة لشىء ما يأتي بعدها، سواء كان عاصفة ترابية ضخمة أو أمطارا غزيرة"، مشيرا إلى أن الناشطين ربما قصدوا أن هذه السلسلة من المظاهرات سيكون لها ما بعدها.
    "لحس الكوع"
    أما جمعة "لحس الكوع"، التي كانت اكثر استحواذا على اهتمام الإعلام العربي لغرابتها، فقد وردت أصلا في حديث مسؤول سوداني رفيع تحدى المعارضة بالقول إن إسقاط الحكومة السودانية اكثر صعوبة من "لحس الكوع".
    والمعروف بالتجربة طبعا أن الإنسان لا يستطيع أن يمد لسانه لكي يبلغ كوعه.
    ويصف البوني هذا المصطلح بأنه "تعبير سوداني اصيل"، حيث انه غير متداول في الدول العربية مما أثار فضول أجهزة الإعلام العربية لدى إطلاقه.
    ويضيف أن هذا المصطلح يحمل نوعا من التحدي، وكأن المتظاهرين يقولون "ها نحن هنا".
    ومثلما وردت عبارة "لحس الكوع" على لسان مسؤول سوداني، كذلك هو الحال بالنسبة لعبارة "شذاذ الآفاق" التي وصف بها الرئيس السوداني عمر البشير المشاركين في المظاهرات.
    لكن هذه العبارة، على عكس اسماء الجمعة السابقة لها، هي كلمة عربية فصيحة لا علاقة لها بالبيئة السودانية.
    تحول في الشعارات
    ويرى البوني أن الناشطين السودانيين الذين اطلقوا هذه الاسماء كانوا يسعون إلى "الجانب الفني" في إبراز مطالبهم وحشد الموالين، مضيفا أن الناس "تريد تعبيرا فنيا يعطي الدهشة المطلوبة للمستمع".
    ويشير في هذا الصدد إلى أنه قرأ إلى عبارة "لحس الكوع" مترجمة في احد المواقع الانجليزية، مما يدل -برايه- على اهتمام بين بهذا المصطلح.
    ويضيف أن هناك كلمات سودانية وعربية فرضت نفسها على الإعلام الغربي وصارت تكتب بالحروف اللاتينية مثل كلمة "جنجويد".
    لكن البوني يرى أن هذا "الابتكار" الذي بدا في اسماء الجمع لم ينعكس بنفس المستوى على الشعارات الصوتية والمكتوبة التي صاحبت المظاهرات.
    وكانت شعارات المظاهرات السودانية قد ركزت في بدايتها -في منتصف يونيو/ حزيران الماضي- على المطالب الاقتصادية والمعيشية، قبل أن تنتقل تدريجيا إلى المطالب السياسية.
    ويقول البوني إن المظاهرات في أيامها الأولى كانت ترفع شعارات مثل (لا لا للغلاء خبزا خبزا للفقراء)، قبل أن تطالب باسقاط النظام أو ماشابه من شعارات.
    ويضيف أن "الجمع المنظمة" قفزت إلى تبني مطالب سياسية محددة.
    اكتوبر وابريل
    ورفع ناشطون ومتظاهرون سودانيون شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" الذي تبناه المتظاهرون في عدد من دول الربيع العربي مثل مصر وتونس.
    وإضافة إلى هذا الشعار تبنى المتظاهرون شعارات استخدمت في فترات سابقة مثل "يا خرطوم ثوري ثوري ضد الحكم الديكتاتوري"، كما استعاد البعض ذكرى ثورات سابقة أطاحت بحكومات عسكرية في السودان في شعار "عائد عائد يا اكتوبر، عائد عائد يا ابريل".
    وكان السودان شهد ثورتين شعبيتين من قبل أطاحتا بالرئيس السابق الجنرال إبراهيم عبود في اكتوبر/ تشرين الأول 1964 وبالمشير جعفر نميري في ابريل/ نيسان 1985.
    ويلحظ البوني عدم انتشار الشعارات المكتوبة واللافتات العريضة التي شهدها السودان في فترات سابقة.
    وأضاف أن المظاهرات لا تزال في بداياتها ولم تتبلور في شكلها النهائي ومفتوحة على احتمالي الانحسار أو الازدياد، مضيفا أن الانقطاع من جمعة إلى أخرى يمكن أن يرحج احتمال الانحسار.
    الرباطة
    وكان المتظاهرون السودانيون قد ابتدعوا كذلك وصف "الرباطة"، في إشارة إلى ما وصفوها بمجموعات مدنية مسلحة كانت تهاجمهم.
    ويعد هذا الوصف قريبا جدا من كلمة "البلطجية" المصرية و"الشبيحة" السورية اللتين انتشرتا خلال الثورة في هذين البلدين.
    ويصف البوني "الرباطي" -مفرد رباطة في اللهجة السودانية- بأنه الشخص الذي يربط الطريق أو يقطعه امام حركة المسافرين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 05:18 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
بطل أكل "الهوت دوغ (Re: PLAYER)

    بطل أكل "الهوت دوغ" يحافظ على لقبه بأكل 68 شطيرة

    (CNN)-- حافظ بطل مسابقة أكل شطائر "الهوت دوغ" الأمريكي" جوي تشيسنوت، على لقبه بعدما تمكن من تناول 68 شطيرة خلال عشرة دقائق ليهزم بذلك الرقم منافسيه ويتربع على عرش المسابقة لعام آخر.
    وأقترب تشيسنوت الملقب بـ "الفكين" بذلك الإنجاز من تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الياباني تاكيرو كوباياشي بفارق نصف شطيرة فقط، بعد أن تمكن كوباياشي من تناول 68.5 شطيرة هوت دوغ خلال 10 دقائق.
    وتمكنت المتسابقة سونيا توماس الملقبة بـ "الأرملة السوداء" من تحقيق رقمها القياسي الجديد عن فئة المتسابقات الإناث بعدما تمكنت من تناول 45 شطيرة خلال عشرة دقائق لتحطم بذلك رقمها القياسي السابق للعام الماضي بتناول 41 شطيرة.
    وصرحت توماس أنها تعتمد في مسابقاتها على تقنية معينة بأكل شطائر الهوت دوغ والتي تتمثل بغمس شطيرتين في كوب من الماء ومن ثم تناولهما دفعة واحدة، الأمر الذي يسهل عملية الابتلاع.
    والجدير بالذكر أن وزن البطل جوي تشيسنوت يبلغ 210 باوند (نحو 95.2 كيلوغراما) في الوقت الذي يبلغ فيه وزن سونيا توماس 100 باوند (نحو 45.4 كيلوغراما.)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2012, 06:21 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
###### ودجاجة (Re: PLAYER)

    أمريكية تواجه السجن لعام والغرامة لتسبب كل بيها بأزمة قلبية لدجاجة

    دينفر - تواجه امرأة أمريكية عقوبة السجن لمدة عام واحد ودفع غرامة مالية بقيمة ألف دولار، بعد اتهام كل بيها بالتسبب بأزمة قلبية لدجاجة جيرانها ما أدى إلى نفوقها.
    وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن جوي ماكدونلد من دنفر تواجه تهمة الإساءة إلى الحيوانات التي تصل عقوبتها إلى السجن لعام واحد وغرامة مالية بقيمة ألف دولار، بعد أن نبح كل باها من نوع تشيواوا وأرعبا دجاجة الجيران ما أدى إلى إصابتها بأزمة قلبية ونفوقها.
    وقال جورج جامبلين، صاحب الدجاجة، إن زوجته التايلاندية تحب تربيتها لأنها تذكرها بطفولتها، وإن الدجاجة كانت حيواناً أليفاً، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهجم فيها الك لبان على دجاجاته.
    وعرضت ماكدونلد دفع 30 دولارًا لجارها للتعويض عن الدجاجة ولكنه رفض.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2012, 01:56 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
طفلاً بدون عينين (Re: PLAYER)

    صينية تضع طفلاً بدون عينين

    وضعت امرأة صينية طفلاً بدون عينين، وقال الأطباء: إن الطفل له عين يسرى تحت الجلد، ولكن هذه العين لا تُوجد بها أي عدسة، ولا فائدة من إجراء جراحة لإزالة الجلد من فوقها.
    وأضاف الأطباء: إن الحل الوحيد لمشكلة هذا الرضيع هو زرع عيون اصطناعية له عندما يصبح في سن السادسة عشرة. الغريب كما يقول الأطباء: إن الطفل يقوم بتقريب الضوء إلى عينه اليسرى، ويشعر بالسعادة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2012, 04:45 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الرجال والأزمة عاطفية (Re: PLAYER)

    عندما يمرون بأزمة عاطفية
    الرجال يواسون أنفسهم بالارتباط بشريكة حياة جديدة
    برلين: «الشرق الأوسط»
    نفت خبيرة ألمانية في العلاقات العاطفية الاعتقاد السائد بأن الرجال يعانون بصورة أقل من النساء عند فراق الحبيب. وقالت الطبيبة النفسية سيلفيا فاوك في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس إن الرجال يواسون أنفسهم عندما يمرون بأزمة عاطفية بالارتباط بشريكة حياة جديدة، «لكنها في الغالب تكون مجرد قرص دواء ضد الألم».
    وذكرت فاوك أن النساء في المقابل يستغللن إخفاقاتهن العاطفية في التعرف على أنفسهن أكثر لتجنب تكرار أخطائهن في العلاقة الجديدة. وتدير فاوك منذ عام 2001 عيادة لحل المشكلات الحياتية والعاطفية بين الأزواج وشركاء الحياة. وذكرت فاوك أن أكثر من 90% من الذين يترددون على عيادتها يأتون للحصول على نصائح لحل مشكلاتهم مع شركاء حياتهم، وقالت: «إنهم ينتظرون مني التفهم والكتمان والنصح للخروج من أزمتهم، والكثير منهم يأتي سرا».
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2012, 11:21 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
50 عاماً على إنتاج "جيمس بوند" (Re: PLAYER)

    لندن تحتفل بمرور 50 عاماً على إنتاج "جيمس بوند"
    بوجود أكثر من 400 قطعة من الأدوات والأجهزة والملابسِ التي ميزت العميل السري

    لندن - مصطفى زارو
    افتتح في لندن معرض عن جيمس بوند، احتفاءً بمرور خمسين سنة على إنتاج أول أفلام هذه السلسلة الشهيرة، ويتضمن المعرض أكثر من 400 قطعة من الأدوات والأجهزة والملابس التي ميزت العميلَ السريَّ في مغامراتِه.
    في مقدمة ما تجده حال دخولك إلى المعرض تمثالٌ من الشمع للممثل العالمي"شون كونري"، والذي لعبَ أول أدوار جيمس بوند 007، وهو يتكئ على سيارتِه المفضلة أستون مارتن، في المعرض الأول من نوعه في سلسلة أفلام الحركة الشيقة "جيمس بوند" التي أطفأت شمعة ميلادها الخمسين على بدء إنتاجها.
    400 قطعة حسب استخدامتها
    وتوزع في المعرض أكثر من 400 قطعة حسب استخدامها في الأفلام، في الصالة الذهبية، مثلا تجهيزات وأدوات لعبت دورا مهما في فيلم goldfinger، مثل السريرِ الدائري، ومسدس Scaramanga الذهبي القاتل.
    وعلقت برونوين كوسغريف، أمينة معرض جيمس بوند "عندما تدخل الصالة الذهبية فإنها تنقلك تلقائيا إلى عالم جيمس بوند، وهذا يرجع لتصاميمها المستوحاة من فيلم الإصبع الذهبي gold finger ، وهو فيلم حقق تقدما كبيرا في وقته من حيث فن التصوير والتصميم بجميع نواحيه، محدثا ثورة فعلية في صناعة أفلام الحركة السينمائية".
    في هذا الجزء يتعرف الزائر إلى شخصية بوند المستواحاة من خيال الأديب أيان فليمنغ، الذي عمل جاسوسا للاستخبارات البريطانية، وهذه مجموعة من الهويات التي استخدمها جيمس بوند في إخفاءِ حقيقة شخصيته خلال مهامه السرية في العالم.
    يتميز بوند عن بقية أبطال أفلام الحركة action بأدواته وأسلحته ومعداته الخاصة الذكية، التي يقوم بصنعها له Q ودائما ما يفاجأ بها مشاهد السلسلة المميزة لبوند، كما أن تصاميم الأزياء كان لها دور أيضا في شهرة أفلام جيمس بوند لأنها تتماشى وموضة العصر.
    أزياء بوند.. بزاته وفساتين جميلاته
    مصممة أزياء جيمس بوند، ليندي هيمنغ قالت إنه "كجزء من عملنا هو معرفة ما يدور في عالم الموضة والتطورات في صناعة الأقمشة وخط الأزياء، وعندما تعطى لنا الشخصيةُ لتصميم زِيِّها نفكرُ في كيفية أن تعكس الألبسة شخصية الممثل، وهكذا يتم إبداع الشخصية والممثل".
    مجموعة من تصاميمِ فساتينِ السهرات وبدلات جيمس بوند عرضت لتعكس الأناقة على مرِّ العقودِ الخمسةِ الماضية، والمراياتُ على الجدران في صالة الملابس تعطي انطباعا بأن الزائرَ جزءٌ من مشاهدِ الكازينو في عدد من الأفلام ، وهو ما يشد انتباهَ الجمهور إلى جانبِ الفساتين وبدلات جميس بوند.
    وخُصصَ جناحٌ في المعرِضِ لمشاهدَ صُوِّرت في عددٍ من البلدانِ بما فيها العربيةِ وآخرُ لمشاهدِ أعداءِ جيمس بوند الذين عادةً ما يتفوَّقُ عليهم وقد تكونُ هذه المشاهدُ الأبرزَ في السلسلةِ إلى جانبِ مشاهدِ فتاةِ بوند.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2012, 02:50 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
من ممثِّلة إلى سيِّدة المكسيك الأولى (Re: PLAYER)

    بعد فوز زوجها بالإنتخابات الرِّئاسيَّة
    أنجيليكا ريفيرا .. من ممثِّلة إلى سيِّدة المكسيك الأولى

    أنجيليكا ريفيرا وبينيا نييتو في يوم زفافهما

    يوسف يلدا/مكسيكو:
    إختار الشعب المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، حاكم ولاية المكسيك السابق، المرشح عن الحزب الثوري التأسيسي، ليكون الرئيس الجديد للبلاد في الإنتخابات التي جرت يوم الإثنين الماضي.
    بدءًا من الأسبوع الماضي تحوَّلت، أنجيليكا ريفيرا، من ممثلة الى السيدة الأولى في المكسيك، بعد فوز زوجها إنريكي بينيا نييتو في الإنتخابات الرِّئاسيَّة المكسيكيَّة.
    وبينيا نييتو متزوج من الممثلة أنجيليكا ريفيرا، الممثلة التي إشتهرت بدور "غابيوتا" في المسلسل التلفزيوني "قهوة برائحة إمرأة"، إضافة الى ظهورها في المسلسل التلفزيوني الجديد "المالكة".
    وأنجيليكا ريفيرا البالغة 41 عاماً، إمرأة جميلة ولجت عالم الشهرة في العام 1987، عندما تقدمت للإشتراك في مسابقة اختيار ملكة الجمال، التي أشرفت عليها صحيفة "الإيرالدو دي مكسيك" اليومية، حيث تبوأت عرش الجمال الذي فتح لها أبواب التمثيل على مصراعيها، لتقف الى جانب كبار نجوم التمثيل في المكسيك مثل إدواردو يانييس وآديلا نورييغا في المسلسل التلفزيوني "التحدي العذب".
    وكانت ريفيرا، قبل ذلك، وقعت في حب ألبرتو كاسترو، منتج المسلسلات التلفزيونية المعروف، وعاشت معه لأكثر من 14 عاماً، وأثمرت هذه العلاقة عن ثلاث بنات: صوفيا، فيرناندا، وريجينا، وعن زواج رسمي في 11 ديسمبر/ كانون أول 2004، حضره أبرز وجوه الفن في المكسيك.
    وخلال مسيرتها الفنية، قامت أنجيليكا ريفيرا بالإشتراك في إنتاج العديد من الأعمال التلفزيونية الشهيرة، من بينها "بلوغ نجمة"، و"تصوير بريء"، و"ماريانا في الليل"، وأنجيلا".
    في العام 2007، وعلى أثر انتشار شائعات قوية حول الإنفصال، وبينما كانت تقوم بتصوير مسلسل "ديستيلاندو أمور"، أعلنت الممثلة الحسناء عن طلاقها بشكل رسمي من ألبرتو كاسترو.
    وفي العام 2010 تزوجت أنجيليكا ريفيرا من إنريكي بينيا نييتو حاكم ولاية المكسيك آنذاك، الرجل الأرمل والأب لثلاثة أبناء، أليخاندرو، باولينا، ونيكول، والذي من أجله هجرت عالم التمثيل من دون رجعة، لتكرّس جُلّ وقتها للمنزل، الأمر الذي يدعو الكثير من الناس الى المقارنة بين الممثلة المكسيكية وسيدة فرنسا الأولى كارلا بروني.
    وكما هو الحال في جميع الحكايات الخرافية، لا بد أن تظهر ساحرة تعكر صفو الأحبة، وهذا ما حدث فعلاً، فقد كتبت الممثلة المكسيكية لاورا زاباتا على تويتر عن قيام بينيا نييتو بضرب زوجته التي نقلت، على أثر ذلك، الى عيادة طبية، على الرغم من عدم نفي الخبر من أي طرف في القضية، لكن قيل إن أنجيليكا ريفيرا وقعت من السُلّم عن طريق الخطأ.
    اليوم، وبعد أن انتقلت القصص الخيالية من شاشة التلفزيون الى واقع الحياة، وأصبحت الممثلة أنجيليكا ريفيرا السيدة الأولى في المكسيك، ما الذي يا ترى تخفيه الأيام المقبلة من أسرار وأحداث تحت ظلّ زوجها الرئيس الجديد؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2012, 05:58 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
من يدخل الجنة (Re: PLAYER)


    جدل في السعودية حول من يدخل الجنة..
    النجديون فقط... وعامي في نجد خير من عالم مصري

    الرياض (السعودية) ـ (ا ف ب) -
    يدور جدل لا يخلو من تهكم بين السعوديين حول من يحق له دخول الجنة اثر اطلاق احد الاكاديميين الدعاة في جامعة اسلامية مرموقة تغريدة على صفحته في موقع تويتر تؤكد ان هذا الحق محصور بـ"اهل نجد وعلمائها".
    وكتب استاذ الشريعة في جامعة الامام محمد ابن سعود في الرياض سعد الدريهم ان "الفرقة الناجية هي ما كان عليه علماؤنا واهل نجد ومن تبعهم".
    واضاف ان "اهل السنة او الفرقة الناجية لا تكاد تخلو منهم ارض لكن اكثرهم متوافرون في هذه البلاد (...) لا ادعي لهم العصمة، لكن هم واكثر هذه البلاد على هذا النهج".
    كما كتب ان "عاميا في نجد خير من عالم في مصر".
    وسرعان ما رد رجل الدين محسن العواجي على صفحته في تويتر متسائلا "ما هذا يارجل؟ اسال الله ان يهديك، اما نجد فلا اعلم نصا في قداستها الا انه منها يخرج قرن الشيطان" في اشارة الى حديث شريف.
    ويضيف "يصل الغرور بالبعض ان يعتقد بانه الحق وغيره الباطل وان داره دار ايمان وغيره دار كفر، اخبروه بأن الهند +الكافرة+ فيها من المسلمين ستة اضعاف المملكة" في اشارة الى ان عدد السعوديين يبلغ حوالى 19 مليونا.
    يشار الى ارتفاع اعداد متابعي الدريهم، وهو إمام وخطيب احد الجوامع جنوب الرياض، الى اكثر من عشرين الفا على تويتر في اقل من يومين.
    وانشأ المغردون "هاشتاغ" خاصا لمتابعة تغريدة الدريهم شارك فيها عشرات الآلاف واعتبر بعضهم ان "زلات لسان مماثلة تزيل الحصانة عن رجال الدين"، وتفاعلوا معها فوصفها بعضهم ب"العنصرية" في حين اعتبرها اخرون "مدعاة للسخرية".
    ويكتب احد المتابعين انه يعيش في نجد منذ عقود "فهل يحسب من الفرقة الناجية"؟ في حين يقول آخر ان "كلام الدريهم يوضح سبب ازدحام طريق خريص، فالكل يرغب بدخول الجنة"، في اشارة الى احد التقاطعات الرئيسية التي تشهد ازدحاما في الرياض.
    كما يكتب احدهم "انا من الجنوب وساكن في الشرقية لكن لو سكنت في نجد وبالذات في بريدة المكرمة او عنيزة المنورة اصير من الفرقة الناجية".
    ويقول مغرد اخر "مساكين اهل الحجاز مئات السنين في خدمة الحرمين وفي الحلقة الاخيرة بالنار" في اشارة الى المسجد الحرام في مكة المكرمة والحرم النبوي في المدينة المنورة.
    واثارت هذه الاراء تعليقات العديد من الناشطين على "تويتر" وقال جميل الذيابي ان شبكات التواصل الاجتماعي "غيرت مفاهيم ومعايير وموازين المكانة الاجتماعية، فبعض من يشغلون مواقع اجتماعية مهمة مثل اساتذة الجامعات المسلحين بخبرات أكاديمية وعملية، أصبحوا اقل شانا في هذه المواقع من شخصيات شابة كانت غير معروفة".
    واضاف لفرانس برس ان "اشكالية تويتر تكمن في ان بعضهم لا يجيد كيفية استخدام مساحة لا تتيح أكثر من 140 كلمة لتوصل فكرته ورؤيته كاملة، كما ان البعض يحاول أن يتمرد على محيطة وبيئته وواقعه والانغماس في الخطيئة الفكرية او العبث كيفما شاء".
    وراى ان هذه الشبكات "اوجدت حالة فرز فكري صحي، عدا عن كونها مساحة لتلاقح الافكار وانتشار الرؤى ومعرفة الصالح من الطالح والغارق في الجهل من العاقل".
    من جهته، قال الاعلامي عبدالله المديفر الذي يقدم برنامجا دينيا على القنوات الفضائية لفرانس برس ان "المغرد السعودي متعطش للتعبير عن ذاته والتفاعل مع مجتمعه ولم يجد متنفسا قبل تويتر يمكنه من حرية التعبير باسمه الصريح ولذلك فاننا نعيش مرحلة من مراحل الشغف التي تجعل الناس يبحثون عن الإثارة ويتتبعونها".
    واضاف "لكن سلوك المغرد بلاشك يسير في طريق النضج، فاكثرية المغردين يخلطون بين تدافع الأفكار وتصارع الشخصيات (...) لقد احدث تويتر علامة فارقة في حياة السعوديين".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2012, 07:06 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
هل كايت ميدلتون تثير غيرة ملكة بريطانيا (Re: PLAYER)

    هل تتكرر مأساة الليدي ديانا؟
    كايت ميدلتون تثير غيرة ملكة بريطانيا

    منة حسام/لندن:
    تشعر الملكة إليزابيث بالغيرة من شهرة وشعبية زوجة حفيدها، كايت ميدلتون, وهو ما دفع الملكة مرات عديدة إلى إهانة ميدلتون وتذكيرها بأصولها ويخشى البعض من تكرار مأساة الليدي ديانا في القصر الملكي.
    بعد زواج كايت ميدلتون من الأمير ويليام تحولت حياة دوقة كامبريدج إلى حكاية خيالية تشبه قصة "سندريلا"، حسب ما أوضحت بعض الصحف الإنكليزية.
    فدوقة كامبريدج التي تحظى بشعبية واسعة، وأصبحت ملهمة للعديد من الشابات، تشعر بالإهانة من تصرفات الملكة إليزابيث الثانية التي تشعر بدورها بالغيرة من زوجة حفيدها الأمير ويليام.
    فوفقاً لتقارير صحفية عديدة, إتخذت العائلة المالكة إجراءً جديداً يلزم كايت ميدلتون بإحناء ركبتيها في كل مرة تلقي التحية على الأميرتين أوجيني وبياتريس نظراً لأصولهما الملكية, وهو الأمر الذي تحرص عليه الملكة إليزابيث وتذكر به ميدلتون، علماً بأن ذلك الإجراء يمكن التغاضي عنه حينما تكون ميدلتون برفقة زوجها الأمير ويليام.
    وصرح مصدر لمجلة "Life & Style", أن الإجراء الجديد تم إتخاذه لتذكير زوجة الأمير ويليام, كايت ميدلتون, بوضعها وحقيقة عدم انتسابها فعلياً للعائلة المالكة, وقال:" التصرفات التي تقوم بها الملكة إليزابيث ترجع لرغبتها في إثبات أن شعبية ميدلتون لن تجعلها أكثر أهمية من الملكة نفسها أو أي فرد تنتمي أصوله إلى العائلة المالكة".
    هذه التصرفات تعيد للأذهان الطريقة التي عوملت بها الليدي ديانا داخل القصر الملكي، ويخشى البعض من أن تؤدي الضغوط التي تمارسها الملكة على كايت الى تدمير زواجها كما حدث مع الراحلة الليدي ديانا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2012, 09:12 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أول رياضي مبتور الساقين يخوض الألعاب الأولمبية (Re: PLAYER)

    بيستوريوس أول رياضي مبتور الساقين يخوض الألعاب الأولمبية

    "الحياة الإلكترونية" - القسم الرياضي
    سيصبح العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس أول رياضي مبتور الساقين يشارك في الألعاب الأولمبية، بعد إستدعائه ضمن منتخب بلاده لسباق البدل 4 مرات 400 م.
    وتأتي مشاركة بيستوريوس (25 سنة) بعد أيام قليلة على تلقيه خسارة في معركة للمشاركة في سباق الـ 400م في الألعاب، إذ حلّ ثانياً في بطولة أفريقيا التي أجريت في بنين بفارق 22 في المئة من الثانية عن التوقيت التأهيلي البالغ 45،30 ثانية.
    وكان بيستوريوس حقق 45،20 ثانية في لقاء في بريتوريا خلال آذار (مارس) الماضي، لكنه لم ينجح بتكرار هذا الانجاز في لقاء دولي، وهو أمر مطلوب للتأهل مع المنتخب الجنوب أفريقي.
    لكن حزنه تحوّل إلى فرحة عندما أعلنت جنوب افريقيا تشكيلتها المشاركة في لندن 2012، فضم منتخب البدل إلى بيستوريوس، فيلم دي بير وأوفنتسي موغاوان وشون دي ياغر.
    وقال بيستوريوس على مدونة تويتر بعد سماعه خبر مشاركته: "اليوم هو أحد أسعد أيام حياتي. سأكون في لندن للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية".
    ويلقّب بيستوريوس بـ"عداء الشفرات" أو الأنصال (بلايد رانر)، في إشارة إلى الشفرات الإصطناعية المصنوعة من ألياف الكربون الخفيف والمعقوفة. ويتحلّى كغيره من الرياضيين والرياضيات ذوي الحاجات الخاصة، بعزيمة وإرادة قويتين مكنتاه من كسب حربه مع الاتحاد الدولي للمشاركة في البطولات واللقاءات الدولية لالعاب القوى كباقي العدائين.
    وقوبلت رغبة بيستوريوس، الذي بترت ساقه عندما كان في شهره الحادي عشر، بالمشاركة مع "الأسوياء" بفيتو من الاتحاد الدولي قبل أن يحصل على الضوء الاخضر لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين 2008 بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي، بيد أنه فشل في تحقيق الرقم المؤهل إلى العرس الأولمبي... وشارك العام الماضي في بطولة العالم لألعاب القوى التي أجريت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2012, 00:51 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مصافحات التاريخية (Re: PLAYER)


    المصافحات التاريخية
    أشهرها بين مانديلا وديكليرك..
    وعرفات ورابين..
    وآخرها بين ملكة بريطانيا والقائد السابق للجيش الجمهوري

    لندن: عبد اللطيف جابر
    العالم يتغير.. بسرعة صاروخية.. من كان يتصور أن تمد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية يدها لتصافح رجلا تعتبره بلادها وماكينتها الإعلامية مسؤولا عن قتل ابن عمها اللورد لويز ماونتباتين في تفجير عام 1979.. وأحد أبرز المتهمين في سلسلة من العمليات الإرهابية؛ القائد السابق في الجيش الجمهوري الآيرلندي مارتن ماكغينيس.
    قبل عقد من الزمان، كان من الصعب تخيل هذه المصافحة مع عضو سابق في الجيش الجمهوري الآيرلندي، إلا أن نجاح عملية السلام والكلمة التصالحية التي ألقتها الملكة خلال زيارتها إلى جمهورية آيرلندا العام الماضي، أكسباها تعاطف الكثيرين من منتقدي الملكية، مما مهد الطريق لهذا اللقاء.
    وتتولى الملكة منصب قائد القوات المسلحة البريطانية التي كان يعتبرها الجيش الجمهوري الآيرلندي قوة محتلة لآيرلندا الشمالية. وكان ماكغينيس عضوا بارزا في الجيش الجمهوري الآيرلندي عندما قتل ابن عمها ماونتباتين. والتقت الملكة مع ماكغينيس في مكان هادئ في مسرح، وانضم إليهما زوجها الأمير فيليب مع رئيس وزراء آيرلندا الشمالية بيتر روبنسون والرئيس الآيرلندي مايكل هيغيتر وزوجته سابينا. وجرى اللقاء في اليوم الثاني لزيارة الملكة لآيرلندا الشمالية الأسبوع الماضي.
    قبيل الاجتماع مع الملكة، التي ظل القوميون الآيرلنديون لعقود يرونها تجسيدا للاحتلال البريطاني للإقليم، قال ماكغينيس إن قراره يشكل خطوة مهمة تجاه المصالحة بين القوميين (الآيرلنديون الكاثوليك، الذين يريدون الانفصال عن التاج وضم إقليم الشمال إلى جمهورية آيرلندا في الجنوب) والوحدويين (البروتستانت) الموالين لبريطانيا، الذين يريدون أن يبقى الإقليم تحت حكم التاج البريطاني.
    قال ماكغينيس: «عندما أصافح الملكة إليزابيث الثانية فأنا أصافح فعليا وعاطفيا مئات الآلاف من الوحدويين. وأعتقد أن هذا أمر جيد».
    ويومها تبارت الصحف البريطانية في وصف تلك المصافحة.. وأفردت لها مساحات واسعة، مع تعليقات مختلفة بين منتقد، وحذر، ومعاتب، ومرحب. لكنها جمعيها اعتبرتها لحظة تاريخية، وتحولا جديدا في عالم يتغير بسرعة صاروخية.
    وجاءت المصافحة لتعكس، وربما تتوج، التحولات الدولية في التعاطي مع نقاط النزاع الساخنة في مناطق مختلفة من العالم، بدأت في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، قبل عقد من الزمان.
    في عام 1990 تصافح الزعيم الثوري الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا مع رئيس نظام الفصل العنصري إف دبليو دي كليرك، وجاء ذلك بعد إطلاق سراح مانديلا بعد 25 عاما قضاها في السجن لاتهامه بارتكاب أعمال إرهابية. وطوت تلك المصافحة صفحة مظلمة من تاريخ جنوب أفريقيا، وأنهت نظام الفصل العنصري أو ما يسمي «الأبرتهايد».
    عام 1993 تصافح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مع رئيس وزراء إسرائيل الراحل إسحاق رابين في حديقة البيت الأبيض. المصافحة اعتبرت الأهم في تاريخ النزاعات وشدت إليها أنظار العالم وتصدرت الصورة الشهيرة التي جمعت الاثنين مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون، الصفحات الأولى في صحف العالم والنشرات التلفزيونية.
    تصافح الأيدي الذي يرمز إلى تمنيات الأطراف المتنازعة لتسوية خلافاتهم وحل النزاعات بينهم، لم يقتصر فقط على هذه النقاط الساخنة في العالم، أي شمال آيرلندا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، التي شهدت صراعات دموية واتهامات متبادلة بالإرهاب ووصلت إلى ذروتها في السبعينات وثمانينات القرن الماضي، وإنما اتخذت أشكالا أخرى في العلاقات الدولية والتناحر الآيديولوجي.
    في عام 1972 تصافح الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون مع الزعيم الشيوعي الصيني ماو تسي تونغ في محاولة من الولايات المتحدة لزيادة الضغط على الاتحاد السوفياتي وعزله. كما تصافح الرئيس الأميركي رونالد ريغان مع الرئيس السوفياتي ميخائيل غورباتشوف عام 1985 في جنيف خلال مفاوضات سباق التسلح التي شكلت بداية لعلاقات جديدة بين القوتين وانتهت بتفكيك الاتحاد السوفياتي والكتلة الشرقية.
    وتصافح الأيدي الشهير الآخر عام 1977 بين الرئيس المصري أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل حينها مناحيم بيغن شكل نقطة تحول في العلاقات السياسية والنزاع الشرق أوسطي، ووضع المنطقة في بيئة سياسية جديدة، مما مهد الطريق أمام سلسلة من معاهدات السلام بين إسرائيل وبعض الدول العربية، خصوصا الفلسطينيين.
    التصافح بين الملكة إليزابيث الثانية ومارتن ماكغينيس، الذي أصبح نائب الوزير الأول في حكومة إقليم شمال آيرلندا بعد نجاح محادثات السلام بين الحكومة البريطانية ومنظمة «شين فين» الجناح السياسي للجيش الجمهوري الآيرلندي وتوقيع اتفاق «الجمعة العظيمة» عام 1998 معها، اعتبر بالأهمية السياسية نفسها ونتيجة حتمية للتطورات السياسية الدولية التي أدت إلى مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، وبين منظمة «إيه إن سي» وجنوب أفريقيا العنصرية، وهي المنظمات الثلاث، التي شكلت محاور رئيسية في حركات التحرر الوطني في العالم وكانت محظورة ومقاطعة رسميا في العديد من الدول واعتبرت إرهابية لانتهاجها أساليب عنف مسلح راح ضحيته الآلاف من مدنيين وعسكريين في جميع هذه الحالات.
    المصافحة في الحالة الآيرلندية تكتسب أهمية شخصية خاصة كون مارتن ماكغينيس متهما بأنه كان يقود الجيش الجمهوري الآيرلندي في السبعينات من القرن الماضي الذي كان وراء عملية تفجير راح ضحيتها ابن عم الملكة اللورد ماونتباتين أوف بورما في عام 1979، إلا أن ماكغينيس ينفي أي علاقة له بالجيش الذي تعتبره بريطانيا منظمة إرهابية، ويعترف فقط بأنه كان منظما في الجيش حتى عام 1974.
    ويأتي الاجتماع في بلفاست مع ماكغينيس بعد 14 عاما من إنهاء الجيش الجمهوري الآيرلندي حربه ضد بريطانيا بشأن مطالبته بالإقليم، ويعد واحدة من كبرى العلامات الفارقة في عملية سلام يدرس نجاحها في أنحاء العالم. لقاء الأسبوع الماضي جاء مثقلا بالرمزية. المشهد بكل حذافيره وضع تحت المجهر من قبل المراقبين والمهتمين بالمشهد السياسي البريطاني - الآيرلندي في بحثهم عن معان سياسية من خلال هذا اللقاء الذي جاء بعد سنوات من المفاوضات السرية والعلنية والتي انتهت باتفاق «الجمعة العظيمة» الذي وقعته حكومة رئيس الوزراء توني بلير العمالية.
    الفستان الأخضر الذي ارتده الملكة كان أحد هذه الرموز التصالحية كون اللون الأخضر هو اللون الأساسي في العلم الآيرلندي، ويمثل طائفة الكاثوليك. المراقبون كانوا يعدون الثواني أثناء تشابك الأيدي وما قاله كل منهما للآخر. وقف ماكغينيس في الترتيب الثاني في صف المستقبلين، وانحنى الجميع احتراما لها، إلا أنه لم يفعل ذلك، ولكن لغة جسده أظهرت درجة عالية من الاحترام. التصافح بينهما كان الأطول بين الاثنين ويفوق ثلاث مرات فترة تشابك الأيدي الذي جمع الملكة مع الآخرين.
    وجرت المصافحة أولا بين الملكة وماكغينيس بعيدا عن أضواء الإعلام خلف أبواب مغلقة في مسرح في بلفاست، عاصمة الإقليم. وكان هناك تصافح بين الاثنين، إلا أن ذلك غير كاف وقد لا يعني شيئا إذا لم يتم أمام عدسات المصورين وكاميرات التلفزيون العالمية ليتم توثيقه أمام الناس، ومن هنا تأتي أهمية هذه الرموز. وهذا يذكرنا باللقاء الذي جرى أولا في البيت الأبيض داخل المكتب البيضاوي بين إسحاق رابين وياسر عرفات، وكان قد تصافح الاثنان في وجود الرئيس الأميركي بيل كلينتون، إلا أن ذلك غير كاف ويحتاج إلى توثيق سياسي علني، ولهذا كان مهما أن يجري علانية في حديقة البيت الأبيض. اللقاءات السرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين سبقت المصافحة بعشرين عاما، إلا أن المصافحة المهمة هي التي تمت على مرأى من الناس وفي العلانية.
    وقال أحد الضيوف ممن حضروا المناسبة الآيرلندية في تصريحات حول أهمية الرموز في هذا اللقاء: «طبعا الرموز مهمة جدا. يجب أن تعرف أن الرموز هنا شيء مهم وله دلالاته السياسية. لقد ارتدت الملكة اللون الأخضر، وكانت ابتسامتها عريضة وأمسكت بيد ماكغينيس لعدة ثوان وأصغت لما قاله لها من كلمات» على الرغم من أنها لا تفهم الآيرلندية. وأضاف المصدر أن الملكة أظهرت درجة عالية من التسامح ليس فقط على الصعيد الشخصي؛ وإنما على الصعيد السياسي كونها تمثل رأس المؤسسة البريطانية السياسية والعسكرية فهي قائد القوات المسلحة.
    من جانبه، حاول مارتن ماكغينيس هو الآخر زيادة رصيده السياسي ومكانته في عملية السلام من خلال هذا اللقاء.
    في السنوات التي سبقت عملية السلام، أي قبل التوقيع على «اتفاقية الجمعة العظيمة»، كان مارتن ماكغينيس ورفيقه جيري آدامز زعيم «شين فين» يرفضان الجلوس في مجلس العموم البريطاني على الرغم من فوزهما بمقاعد انتخابية عن دوائر إقليم شمال آيرلندا لرفضهما الاعتراف بحكم التاج البريطاني في الإقليم، كما أن الجلوس في مجلس العموم يعني حلف يمين الولاء للملكة في بداية الدورة البرلمانية، وهذا ما كانا يرفضانه.
    في لقاء الأسبوع الماضي، نطق ماكغينيس بكلمات معسولة لتحية الملكة مثل: «ألف مرحبا بك» وفي وداعها: «مع ألف سلامة، وحظا سعيدا» مستخدما اللغة الآيرلندية، وهذا رمز آخر في هذا اللقاء التاريخي، أي استخدام اللغة الآيرلندية. كما اعترف ماكغينيس أن العملية كانت صعبة بالنسبة للملكة ليس فقط من الناحية السياسية؛ وإنما على الجانب الشخصي أيضا، لأنها فقدت ابن عمها في عملية إرهابية.
    اللقاء الأول لم يسمح بحضوره لرجال الصحافة والإعلام واقتصر على سبع أشخاص فقط. وجاء على لسان شخص من الحضور أن ماكغينيس قال للملكة خلال وجوده في غرفة بالمسرح والتي تستخدم ورشات عمل للأطفال في هذه المدينة المضطربة والمنقسمة سياسيا، إنه قدر لها كلمتها العام الماضي عندما زارت جمهورية آيرلندا، التي يريد الجمهوريون أن تضم إليها إقليم الشمال الذي يعتبرونه جزءا من وحدة الأراضي الآيرلندية، وهذا ما يعارضه الوحدويون (البروتستانت)، الذين يريدون أن يبقى إقليم الشمال ضمن الأراضي البريطانية. اتفاقية السلام تتعامل مع هذا الجانب من الصراع ومع وجود القوات البريطانية في الإقليم.. وذكرها بما قالته في زيارتها التاريخية التي كانت الأولى لملك أو ملكة بريطانية منذ انفصال هذا الجزء من آيرلندا عن الإمبراطورية البريطانية قبل ما يقارب المائة عام. وكانت الملكة قد تكلمت عن ضحايا النزاع من الطرفين، مضيفة: «دعنا ننحني أمام الماضي، ولكن يجب أن لا نبقى أسرى له».
    العلاقات بين التاج البريطاني والقوميين الآيرلنديين بقيت مضطربة، والإرث المرير لحرب الاستقلال الآيرلندية المرير في الفترة منذ عام 1919 وحتى عام 1921، لا يزال باقيا. وبدأ الصراع في آيرلندا الشمالية أواخر ستينات القرن الماضي، وبدأت عملية السلام عام 1998، وحصد الصراع أرواح أكثر من 3500 شخص.
    المفاوضات بين الطرفين بدأت جديا مع حكومة توني بلير العمالية، وتم توقيع اتفاقية «الجمعة العظيمة» بعد سنة من وجوده في الحكم. إلا أن المفاوضات بدأت مع حكومة جون ميجور، وقد تعود إلى فترة أطول من ذلك بكثير، أي مع حكومة مارغريت ثاتشر، التي أرادت أن تبقى لندن مركزا ماليا عالميا مهما، كما بينت بعض الوثائق البريطانية التي أفرج عنها بموجب قانون السرية بعد 30 عاما. لكن حملة التفجيرات التي قام بها الجيش الجمهوري الآيرلندي في الثمانينات من القرن الماضي، خصوصا في حي لندن المالي، وضعت ضغوطا على المرأة الحديدية التي كانت ترفض التفاوض مع «الإرهابيين». وأظهرت العديد من بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية غضبها من حالة الإرباك المستمر لعملها جراء إغلاق الشوارع بسبب بيانات الإخطار عن وجود قنابل. هذا الوضع أرغم حكومة ثاتشر والحكومات البريطانية المتعاقبة على الدخول في مفاوضات مع أعدائها الجمهوريين أمثال جيري آدامز ومارتن ماكغينيس.
    كما اعترف ماكغينيس بصعوبة لقاء الطرفين. وقال في تصريحات صحافية بعد اللقاء: «إنني أمثل شعبا عانى الكثير من العنف على يد الدولة البريطانية لسنوات طويلة، كما أنني أعترف بأنني قابلت شخصا ألحق به الألم جراء هذا النزاع، وهذا الشخص على معرفة أيضا أن هناك العديد من البريطانيين ممن فقدوا آباءهم وزوجاتهم وأطفالهم وأشقاءهم وشقيقاتهم نتيجة وجود الجنود البريطانيين الذي أرسلوا إلى الإقليم نتيجة لهذا النزاع».
    وتعمدت الملكة زيارة كنيسة مجاورة للروم الكاثوليك؛ وهي أول مرة تفعل فيها ذلك سواء في آيرلندا الشمالية أو الجمهورية الآيرلندية.
    وكانت الملكة والأمير فيليب قد وصلا إلى بلدة انيسكيلن جنوبي الإقليم، حيث حضرت قداس شكر بمناسبة الذكرى الستين لاعتلائها العرش. وتحمل البلدة القريبة من الحدود مع آيرلندا ذكريات أليمة للحرب الأهلية التي استمرت لثلاثة عقود بين البروتستانت الموالين لبريطانيا والكاثوليك القوميين. لكن عندما اقترحت الزيارة لم تكن عند منظمة «شين فين» نية للقاء الملكة، لكن يوم الجمعة الماضي قررت أنه يجب على ماكغينيس حضور حفل الاستقبال. وكان القوميون يقاطعون مثل هذه المناسبات في الماضي. وقال جيري آدامز، زعيم «شين فين»، الذي أعلن القرار: «لسنا مضطرين لهذا. نفعل ذلك لأنه الشيء الصائب الذي يجب فعله، على الرغم من أنه سيتسبب في صعوبات بالنسبة لجماعتنا». وأضاف: «لكنه أمر جيد بالنسبة لآيرلندا. أمر طيب بالنسبة للعملية التي نحاول تطويرها. إنه الوقت المناسب والسبب المناسب». وتابع آدامز: «بعد أن ينهي مارتن ماكغينيس هذا الارتباط، سيصبح كما كان دوما ناشطا مخلصا حقيقيا جمهوريا».
    وبعد مغادرة الملكة صاح أحد الصحافيين مخاطبا ماكغينيس: «هل ما زلت صادقا مع قناعاتك». ورد الأخير: «أنا ما زلت جمهوريا. لقد كان لقاء جيدا ولطيفا». الغريب أن الاحتفال الذي تم في قلعة «ستورمينت» وحضره 20 ألف شخص وأعضاء البرلمان المحلي، قاطعه الأعضاء الـ28 المنتخبون من الإقليم عن منظمة «شين فين».
    * نوفمبر (تشرين الثاني) 1995 الرئيس الأميركي بيل كلينتون يصافح جيري آدامز زعيم الجناح السياسي لمنظمة «شين فين» خلال زيارته إقليم شمال آيرلندا.
    * أكتوبر (تشرين الأول) 1997 رئيس وزراء بريطانيا توني بلير يصافح جيري آدامز ومارتن ماكغينيس في مبنى قلعة «ستورمينت» وهذا ما أغضب الوحدويين.
    * مارس (آذار) 2007 جيري آدامز يلتقي مع أشد أعدائه من الوحدويين القس إيان بيزلي من حزب الوحدويين الديمقراطيين، واتفقا على تشكيل حكومة الإقليم من الطرفين.
    * مايو (أيار) 2007:إيان بيزلي ومارتن ماكغينيس يشكلان حكومة يكون فيها الوزير الأول بيزلي، وماكغينيس نائبه.
    * مارس 2009:مارتن ماكغينيس يقف مع الوزير الأول بيتر روبنسون ويشجب قتل قائد الشرطة من قبل مجموع متطرفة من الجمهوريين ويصف من قاموا بعملية القتل بـ«الخونة».
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2012, 01:34 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الموساد في قصر الرئاسة المصرية (Re: PLAYER)

    الموساد الاسرائيلي في قلب قصر الرئاسة المصرية..!

    القاهرة- قالت تقارير إعلامية مصرية، ان أن جهاز الموساد الاستخباراتي الإسرائيلي استطاع اختراق قصر الرئاسة المصرية قبل أيام من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية.
    وقالت صحيفة "الوفد" المصرية التي نشرت الخبر أن الموساد الإسرائيلي قام بتنفيذ خطة تحت اسم "الهلال الأخضر" أعدها الموساد للتجسس على الرئيس المصري الجديد محمد مرسى، في قلب قصر الرئاسة، ورصد كل تحركات وسكنات الرئيس المصري.
    وقالت الصحيفة "عندما اعلن اسم "محمد مرسى" ذي الخلفية الاسلامية، ازداد نشاط جهاز الاستخبارات الإسرئيلي "الموساد" للبحث عن نقاط ضعف أو ثغرات فى القصر لاختراقه ولتجنيد شخصيات بعينها قريبة من الرئيس، لنقل المعلومات الدقيقة يوميا عنه بجانب استخدام تكنولوجيا التنصت المتطورة على مُحادثاته المحلية والدولية، أى وضع الرئيس تحت "منظار" التجسس 24 ساعة فى اليوم، والتجسس الاسرائيلى على " مرسى "داخل قصر الرئاسة المصرية ليس سابقة، فقد تجسست إسرئيل على كل رؤساء مصر السابقين، جمال عبد الناصر، السادات، مبارك.
    وتفاصيل عملية المسماة "الهلال الاخضر" 2012 التي اعدها الموساد للتجسس على "مرسي" وهو فى قلب قصر الرئاسة، وذلك عبر تجميع نقاط تلك الخطة من مواقع اسرائيلية.
    وتتركز مهمة عملية الهلال الأخضر 2012 المسماة "גרין הסהר"، على رصد كل شئ عن الرئيس الجديد، مأكلُه ومشربُه.. عدد ساعات وسلوكيات نومه ويقظته.. أين يجلس وأين ينام؟ من هُم أصدقاؤه المُقربون؟ ما هى تركيبة شخصيته؟ هل هو انفعالى أم متوازن؟ متى يغضب وماذا يضحكه او يُسعده؟ هذا بجانب اعداد ملف كامل عن طفولته، نشأته أقاربه.. معارفه وجيرانه، واى نوع من الهواتف الجوالة سيستخدم الرئيس المصرى المُنتخب "محمد مرسى"، وهل وضعت الأقسام الفنية داخل القصر الجمهوري والأجهزة الأمنية خطة تأمين الخطوط الأرضية لتليفونات الرئيس؟ وهل قامت بعمليات تفتيش دقيقة للأماكن الحالية والمُستقبلية لاجتماعات وإقامة الرئيس، لقد قام قسم "العمليات وتجنيد العُملاء" بالموساد الإسرائيلى بتجهيز عاجل لملف الرئيس "محمد مرسي"، وهو القسم الذي يتولى مسئولية القيام بأعمال التجسُس في كافة البلدان حول العالم، من خلال المكاتب المُنتشرة تحت ستار وهمي يحمل مسميات العلاقات الدبلوماسية غير الرسمية.
    وجاءت خطة التجسس على الرئيس محمد مرسي تحت الاسم العبري 2012 "גרין הסהר" "وتعني بالعربية "عملية الهلال الأخضر 2012" ولا تشمل الخطة التجسس على الرئيس المصرى الجديد فقط بل على فريق عمله السياسي، بجانب البحث والعمل على تجنيد شخصية مصرية ذات ثقل، تكون قريبة من الرئيس لنقل المعلومات التي لا يمكن ان ترصدها اجهزة التنصت أو التجسس الحديثة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2012, 02:05 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الطيور تفضل إسقاط فضلاتها على السيارات الحمراء (Re: PLAYER)

    دراسة
    الطيور تفضل إسقاط فضلاتها على السيارات الحمراء !

    لندن : أظهرت دراسة لشركة بريطانية لكماليات السيارات أن الطيور تميل لاستهداف السيارات الحمراء عندما تقرر إسقاط فضلاتها، ما يمثل أنباء غير سارة لمالكي سيارات من هذا اللون.
    وسجلت الدراسة التي أجريت لصالح شركة "هالفوردس" عدد المرات "التي تترك فيها الطيورا آثارها" على 1140 سيارة واقفة في مدن بريتون وجلاسجو وليدز ومانشستر وبريستول على مدار يومين متتاليين.
    وأظهرت الدراسة أن 18 % من السيارات الحمراء عليها آثار فضلات الطيور، مقارنة بنسبة 14 % للسيارات الزرقاء، و11 % للسيارات السوداء، و7 في المئة للسيارات البيضاء و3 % للسيارات الرمادية أو الفضية. وكانت السيارات الخضراء هي الأفضل حيث بلغت النسبة واحدة من كل مئة سيارة.
    ونقلت "هالفوردس" عن ناطق بإسم الصندوق البريطاني لعلوم الطيور قوله، على الرغم من اقتناعه بعدم وجود رابط، "نعرف أن الطيور يمكن أن تنجذب لألوان معينة خلال عملية التبرز، لكن إسقاط الفضلات على السيارات هو أمر مرتبط على الأرجح بمكان صف السيارة، إذا تم صف السيارة في أماكن تأوي إليها الطيور فإنها ستتعرض لسقوط مزيد من الفضلات عليها".
    يذكر أن فضلات الطيور ترتفع فيها نسبة الحامضية بصورة عالية ويمكن أن تسبب أضراراً جسيمة بطلاء السيارات إذا لم تتم إزالتها سريعاً."
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2012, 02:12 AM

عامر باضاوي
<aعامر باضاوي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الطيور تفضل إسقاط فضلاتها على السيارات الحمراء (Re: PLAYER)

    بئر يضخ "ماء" يشتعل في مزرعة بنجران

    انتشرت رائحة البنزين، بمزرعة مواطن في حي الخالدية بمنطقة نجران جنوب غرب البلاد، حتي أصبح الماء الجاري الصادر من بئر المزرعة، مادة قابلة للاشتعال، كما يظهر في عدداً من صور المرفقة.

    وقال مالك المزرعة المواطن مسعود آل زبيد، "ظهرت المشكلة قبل نحو ستة أشهر، حيث انتشرت رائحة البنزين في المزرعة وتغير لون الماء، وبدأت تطفو مادة خضراء فوق سطح الماء، الذي أصبح قابل للاشتعال"، وفقا لما نقلت عنه "سبق".

    وتابع: "أستخدم البئر لريّ المزرعة منذ أربع سنوات، ولم تظهر هذه المشكلة إلا بعد أن قمنا بزيادة عمق البئر لقلة الماء فيها"، مشيرا إلى أنه لا توجد أي محطة بنزين قريبة من موقع البئر




    60b83b9d-a6b8-49b8-bc00-ed4ba095d2e1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com





    .


    http://akhbaar24.argaam.com/article/detail/10...شتعل-في-مزرعة-بنجران

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2012, 04:38 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
شكرآ جزيلآ يا عامر باضاوي (Re: عامر باضاوي)

    شكرآ جزيلآ يا عامر باضاوي...........اتمني ان تواصل
    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2012, 04:50 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
توائم بأسماء ماركات سيارات عالمية (Re: PLAYER)

    6 مواليد توائم بأسماء ماركات سيارات عالمية

    أطلق والدان في تايلاند كانا قد حرما من الإنجاب مدة زمنية طويلة ورزقهما الله بستة مواليد توائم مرة واحدة، بعد أن استعانا بالتلقيح الصناعي باستخدام الأنابيب، أسماء ماركات سيارات عالمية شهيرة مفضلة لديهما على التوائم الستة كأسماء شهرة وتدليل، إلى جانب أسمائهم الرسمية المقيدة بشهادات الميلاد.
    واختار والدا التوائم الستة وهم 3 ذكور و3 إناث حسبما ذكرت صحيفة "بانكوك بوست" طراز سيارات أودى، فورتشنر، بورش، مينى، فولكس فاجن وفيات كأسماء تدليل للتوائم، وفقا للتقاليد التايلاندية التي تسمح بذلك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2012, 10:45 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الحاج محمد هتلر (Re: PLAYER)

    مخابرات الإخوان أطلقت شائعة إسلام "هتلر" فى العشرينيات وجعلته الحاج محمد هتلر

    كتب ـ حسين البربري
    كان أول إطلاق منظم للشائعات فى مصر من خلال المخابرات الانجليزية فى حقبتي العشرينات والثلاثينيات وتصاعدت نبرتها فى أثناء الحرب العالمية الثانية وبدأت الشائعات فى مصر من خلال شبكتين أنشأتهما المخابرات الانجليزية فى مصر .
    وكانت الأولى تعتمد على شركتي (كوترلى) للسجائر وشركة (الشيخ الشريب) للشاي وكلتا الشركتين كانت لديها شبكة توزيع يومية من الموظفين العاملين فيها حيث ينطلقون من المصدر الرئيسي مقر الشركة من خلال سيارات ودرجات لتوزيع السجائر والشاي عبر القطر المصري لمحال السجائر والبقالة ومع الشاي والسجائر كان يتم توزيع الشائعات حيث كان يتم تلقين هؤلاء الموظفين بالشائعات دون أن يدروا فى كثير من الأحيان وان كان بعضهم عميلا ضريحا للمخابرات الانجليزية وهكذا كانت الشائعات تنتشر على طول القطر المصري خلال 24ساعة.
    أما الشبكة الثانية فكانت أيضا للمخابرات الانجليزية وكانت عبارة عن تنظيم ( إخوان الحرية ) وكان يرأسها مستر فاى وهو رجل مخابرات انجليزي وكان يقيم فى قلعة الكبش فى منطقة السيدة زينب وكان هذا الرجل يقيس اتجاهات الشارع المصري وعلى أسسها ينظم الشائعات الواجب نشرها فى كل مرحلة وكان يعمد من خلال هذه الشائعات الى تغيير اتجاهات الشعب المصري ليكرهوا شيئا ويحبوا آخر.
    فقد استفاد الإخوان المسلمين من تجربة المخابرات الانجليزية حيث استقوا منها تشكيل شبكة اتصال شبيهة وتعد جهاز مخابرات مصغر ومحدود للجماعة حيث كانت تخرج الشائعات من المركز العام او مكتب الإرشاد ومنها الى رؤساء الشعب والأسر ثم مندوبى الأحياء الذين يتولون نشرها وكانوا يستخدمون الدراجات حيث يخرج المصدر من المركز العام بالرسائل ليقوم بتوزيعها حسب الرتب وكانت لا تقتصر على الشائعات فقط بل كانت تشمل أيضا الأخبار والمعلومات والتعليمات.
    فالشائعة السياسية ليست مسألة عشوائية بل هى مخططة ومدبرة ومرسوم لها خط معين لذا كان عبد الناصر لديه جهاز كامل لجمع الشائعات وهو جهاز منبثق عن الاتحاد الاشتراكي وكان يطلق عليه الرقابة والعضوية وكان يرأسه عبدالفتاح ابوالفضل احد الضباط الأحرار ووكيل جهاز المخابرات الأسبق وتخصص الرقابة والعضوية فى مجال الشائعات حيث كانت مهمته جمع الشائعات والنكات السياسية وما يدور فى المساجد والكنائس ورفع تقارير يومية بها الى الرئيس عبد الناصر من اجل الترتيب للرد عليها ومواجهتها .
    وكان اغرب الشائعات السياسية فى ذاك الوقت روجها الشيخ حسن البنا مؤسس الإخوان المسلمين وجاءت من خلال مقالة له فى مجلة (النذير) التى كانت تصدرها الإخوان يقول فيه (علمنا ان ايطاليا واليابان والمانيا قررت ان تتجه للإسلام وانها سوف تدرس الإسلام واللغة العربية وعلينا تشجها لان تتجه للاسلام) وكانت هذه المقالة بذرة الشائعة التى تطورت الى ان هتلر أشهر إسلامه وقام بتغير اسمه الى الحاج محمد هتلر وسافر الى مكة وأدى فريضة الحج ولذلك أنجاه الله من محاولة اغتيال .
    وإذا جئنا الى ما بعد ثورة يوليو سنجد ان أجهزة الثورة اهتمت بالشائعات من حيث صناعتها وإطلاقها او من حيث رصدها ودراستها وكانت الشائعات التى يتداولها المصريون فى الشوارع وعلى المقاهى ترصد يوميا ويعد بها تقرير يوضع على مكتب جمال عبد الناصر والى جانب ملف الشائعات كان هناك ملف آخر لا يقل أهمية هو ملف النكات وكان الهدف هو ان يعرف الرئيس على ماذا يضحك المصريون .
    فقد امتدت الشائعات فى عهد عبد الناصر لتشمل قادة الطيران أثناء حرب 67 ورؤساء تحرير الصحف والجماعات الدينية وأحزاب المعارضة ولم تترك احدا حتى تلتهمه وهكذا كانت الشائعة تصنع وطن وتهدمه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2012, 11:33 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يقول إنه رسول من الله (Re: PLAYER)

    ماليزي هاجم الشرطة بسيف لانه.. خال نفسه الرسول "ص"!
    بتروجايا- أعلنت القوى الأمنية الماليزية أن الرجل الماليزي الذي قتلته الشرطة بعد أن هاجمها بالسيف بالقرب من مكتب رئيس الوزراء كان يخال نفسه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    خليل أفندي عبدالحميد هو رجل عاطل عن العمل يبلغ من العمر 47 عاما دخل بالقوة المبنى الذي يضم مكاتب رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق في عاصمة ماليزيا الإدارية بوتراجايا، واستل الرجل وزوجته مهدالينا أحمد البالغة من العمر 28 عاما، سيفهما عندما حاول الحراس ردعهما، فأطلقت الشرطة النار، ما أدى إلى مقتل الرجل وإصابة زوجته في ساقها.
    وقال مسؤول في حكومة عبد الرزاق رفض الكشف عن اسمه أن الزوجين كانا على بعد مئة متر من مكاتب رئيس الوزراء الذي كان موجودا فيها.
    وكشف عبد الرزاق مجيد المسؤول عن الشرطة المحلية أن "زوجة المهاجم أعلنت للشرطة إنه كان يقول إنه رسول من الله".
    وليس لخليل أي سوابق عدلية، لكن يشتبه في انتمائه إلى مجموعة دينية منحرفة، بحسب ما قال المسؤول في الشرطة الذي أضاف "نعتقد أنه تحرك من تلقاء نفسه"، ووقعت هذه الحادثة قبل أشهر قليلة من الإعلان المرتقب عن الانتخابات التشريعية.
    وتعتبر الجبهة الوطنية التي تتولى الحكم منذ نصف قرن في وضع حرج نظرا للشعبية المتزايدة التي تتمتع بها المعارضة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2012, 05:41 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الـ"توك توك" لإنقاذ حوامل مصر (Re: PLAYER)

    الأمم المتحدة توظف الـ"توك توك" لإنقاذ حوامل مصر
    ينقل القابلات إلى المناطق التي يتعذر فيها الوصول إلى الرعاية الطبية المناسبة بسبب وعورة الطرق

    العربية.نت
    نصب صندوق الأمم المتحدة للسكان في القاهرة الـ"توك توك" (الدراجة ذات العجلات الثلاث لنقل الركاب) بطلاً مغواراً مقلصاً لنسب وفيات الأمهات في صعيد مصر.
    وأشارت صحيفة "الحياة" الى أن قضية صحة الأمهات في مصر حققت تقدماً ملحوظاً خلال العقدين الماضيين بشهادة الخبراء، إلا أنه ما زالت هناك مشكلات ضخمة تنبغي مواجهتها وحلها.
    وقد أعلن المكتب القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان أن نسباً كبيرة من النساء الحوامل لا يحظين بالرعاية الصحية الكافية ففي محافظة المنيا مثلاً حيث تتم 58% فقط من الولادات تحت إشراف طبي، بينما تلقى 48% فقط من السيدات الحوامل رعاية طبية أثناء فترة الحمل.
    ونظراً إلى وجود فروق شاسعة بين محافظات مصر في ما يختص برعاية الحوامل، قرر الصندوق التركيز هذا العام على إيلاء محافظات معينة رعاية خاصة في هذا الشأن.
    وبسبب انتشار الـ"توك توك" في الغالبية العظمى من القرى وحتى في الأحياء الشعبية والعشوائية في المدن الكبرى من مصر، قرر القائمون على أمر صحة الأمهات في مصر الاستعانة به لنقل القابلات لمساعدة الأمهات الحوامل، لا سيما في المناطق التي يتعذر فيها الوصول الى الرعاية الطبية المناسبة بسبب وعورة الطرق أو ضيقها.
    يذكر أنه تم إنتاج فيلم وثائقي عن الموضوع تحت عنوان "ممرضة التوليد تستخدم التوك توك لخفض معدلات وفيات الأمهات في صعيد مصر".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2012, 06:40 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
فشل زيجات الفنانات السريعة (Re: PLAYER)

    قصَّة رانيا يوسف مع طليقها أعادت الأزمة إلى الواجهة
    زيجات الفنانات السريعة: فشل ذريع ومشاكل لا تنتهي

    أحمد عدلي
    لماذا تفشل الزيجات السريعة للفنانين، هل تكون العلاقة عبارة عن إعجاب عمره قصير فتنتهي سريعًا، أم تقع الفنانات في فخ رجال يحاولون ابتزازهن للإستفادة من شهرتهن؟
    القاهرة: يبدو أن النجاح الذي يلاحق نجمات الفن في التمثيل يرافقه سوء حظ في الحياة الشخصية، فالفترة الأخيرة شهدت الإعلان عن فشل عدة زيجات للفنانات على الرغم من قصص الحب الأسطورية التي يتحدثن عنها في وسائل الإعلام مع اقتراب موعد الارتباط.
    الفشل ليس للزيجات فقط، ولكن أيضًا للخطوبات قصيرة العمر التي لا تستمر طويلاً، والتي شهدت في السنوات القليلة الفائتة عددًا لا حصر له، في مقدمتها خطبة مي عز الدين ولاعب الكرة محمد زيدان التي لم تستمر طويلاً على الرغم من الصور الغرامية التي نشرها الطرفان وقاما بوضعها على الفيسبوك، حيث دفع الحب كل منهما إلى أن تتم الخطوبة في المستشفى نظرًا لمرض والدة مي في تلك الفترة.
    الخطوبة التي انتهت سريعًا تشابهت أيضًا مع خطوبة منه شلبي والمخرج السينمائي خالد يوسف التي لم تستمر طويلاً أيضًا، لتنتهي بشكل درامي، أما الزيجات السريعة التي لم تستمر طويلاً، فكانت أبرزها زيجة الفنانة ايمان العاصي التي انفصلت عن زوجها نبيل زانوسي مرة قبل الارتباط ومرة أخرى بعد أن أصبحت حاملاً بطفلتها الأولى.
    طلاق إيمان لم يتم بهدوء وإنما بمشاكل لا تزال تنظر أمام القضاء، فهي اتهمته بالاعتداء عليها وخطف طفلتهما، فيما لا تزال الخلافات بينهما مستمرة على الرغم من محاولات الصلح التي يقوم بها بعض الأصدقاء من الطرفين والتي لم تفلح حتى الآن.
    أما رانيا يوسف فتعيش خلافات مع طليقها كريم الشبراوي التي لا تزال مستمرة ومنظورة أمام القضاء، هي تتهمه بتهديد بناتها، وهو يتهمها بالسعي الى العودة لطليقها محمد مختار مرة أخرى، وأن ذلك هو سبب قيامها بالتشهير به.
    التجربة ذاتها مرت بها الفنانة التونسية فريال يوسف التي انفصلت عن زوجها بعد فترة قصيرة لدرجة أنها لم تعلن اسمه للوسط الفني، وقالت إن الارتباط كان بمثابة غلطة لكونها اختارت الشخص الخطأ لكي ترتبط به على الرغم من أنها تحدثت عن قصة حب رومانسية تعيشها قبل الارتباط.
    حنان ترك أيضًا من الفنانات اللواتي مررن بتجربة الزواج السريع، فبعد أن انفصلت عن زوجها الأول خالد خطاب للمرة الثالثة ارتبطت برجل أعمال مصري مقيم في الخارج في زيجة لم تستمر سوى عدة أشهر أنجبت فيها طفلاً شقيقًا لأبنائها.
    وانفصلت الفنانة راندا البحيري عن زوجها رجل الأعمال سعيد جميل قبل مرور عام على الزواج، حيث وضعت طفلها بعيدًا عن والده.
    ويفسر الدكتور أحمد إسماعيل استاذ علم الاجتماع الفشل السريع لزيجات بعض الفنانات بالتسرع في اختيار شريك العمر، موضحًا أنه قد يكون شخصًا يهوى الارتباط بشخصية مشهورة قد لا تجيد الحكم جيدًا على مشاعرها.
    وأوضح أن الفنانات أحيانا تحركهن العاطفة ومن ثم يتسرعن في اتخاذ قراراتهن، موضحًا أن فترات الخطوبة الطويلة نسبيًا والتي تصل لعام تكون مناسبة للغاية من أجل أن يضمن العروسان حياة سعيدة بعيدة عن المشاكل، لاسيما وأن هذه الفترة تعتبر كافية لكي يعرف كل منهما طباع الآخر، مبررًا الزيجات السريعة بتوافر مقومات الزواج من شقة وأثاث وغيرهما من المتطلبات التي قد تؤخر أي ارتباط.
    ولم يخفِ إسماعيل أن بعض الفنانات يقعن في خطأ الاختيار، وعندما يكتشفن ذلك يدفعن ضريبة الشهرة، فالزوج قد يقوم بالتشهير بها محاولاً استغلال شهرتها للخروج بأقل الخسائر، إضافة إلى أن التفاعل الإعلامي مع الأزمة قد يساعده على التمادي فيها لاسيما إذ شعر أن الحياة بينهما انتهت للأبد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2012, 02:52 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ينشر صورة زوجته وهي عارية بالخطاء على "تويتر (Re: PLAYER)

    كانيزاريس حارس مرمى ريال مدريد الأسبق ينشر صورة زوجته وهي عارية بالخطاء على "تويتر"

    لندن ـ ربع مليون شخص شاهدوا صورة زوجة حارس مرمى ريال مدريد وفالينسيا الأسبق سانتياجو كانيزاريس عارية على موقع التواصل الاجتماعي توتير، بعدما قام اللاعب بنشر صورة بالخطأ لزوجته وهي تستحم، مما أوقع اللاعب في حرج بالغ، وشاهد الصورة الملايين في 10 دقائق فقط.
    وخلال الـ 48 ساعة الماضية كان كانيزاريس حديث موقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر الصورة بالخطأ، وبعد 10 دقائق نجح في حذفها، لكن بعد أن كانت وصلت إلى عشرات الآلاف من متابعية حتى شاهدها الملايين حاليا بعدما انتشرت على الكثير من المواقع العالمية.
    وتعلل حارس الريال السابق بأنه لم يقصد نشر الصورة، حيث كان في حالة شديدة من الإرهاق نتيجة " شقاوة" أطفاله من حوله طول الوقت، وهو سبب لم يرض الكثير من متابعيه على تويتر.
    يذكر أن اشهر المواقف الغريبة التي تعرض لها حارس الريال السابق تمثلت أيضا في غيابه عن كأس العالم 2002 بعد أن سقطت زجاجة عطر على قدمه وكسرت إحدى أصابعه ليمنح الفرصة لكاسياس للتألق واعتلاء عرش حراسة المرمى في الريال وأيضا المنتخب الإسباني.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2012, 10:10 PM

عامر باضاوي
<aعامر باضاوي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ينشر صورة زوجته وهي عارية بالخطاء على "تويتر (Re: PLAYER)

    سلام يا PLAYER
    .

    حكم قضائي يلزم زوجا بإهداء زوجته 777 زهرة أو يطلقها
    نشر 11 تموز/يوليو 2012 - 22:41 بتوقيت جرينتش


    Untitled-1333433sudan1sudan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    كثيرا ما تطلب زوجات من أزواجهن إهداءهن أزهارا ولكن "لا حياة لمن تنادي" ولكن زوجة إيرانية عرفت كيف تجبر زوجها على هذا. فقد لجأت الزوجة (27 عاما) إلى القضاء لرفع دعوى طلاق لأنه لم يف بوعده لها قبل الزواج بإهدائها أزهارا، وبالفعل ألزمته المحكمة بإهدائها 777 زهرة. ويبدو أن رغبة الزوجة في الأزهار قائمة عندها منذ فترة ، فقد أرادت الزوجة ان تكون الأزهار مهرها. ووفقا للشريعة الإسلامية، للزوجة طلب فسخ عقد الزواج إذا لم يؤد زوجها مهرها لها. وأمام المحكمة، أكدت الزوجة أنه إذا لم يقدم لها زوجها الـ777 زهرة المتفق عليها فإنها ستصر على الطلاق. وأيد قاضي محكمة الأسرة موقف الزوجة وأمر الزوج بشراء الزهور لزوجته. وتتراوح قيمه هذه الكمية من الزهور في إيران ما بين 2500 إلى ثلاثة آلاف دولار. وبعد حكم المحكمة، سحبت الزوجة طلب الطلاق


    ,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2012, 01:09 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ينشر صورة زوجته وهي عارية بالخطاء على "تويتر (Re: عامر باضاوي)

    اهلين وسهلآ يا عامر
    Quote: حكم قضائي يلزم زوجا بإهداء زوجته 777 زهرة أو يطلقها

    حلوة دي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2012, 01:18 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
السعوديات غير راضيات عن جمالهن (Re: PLAYER)

    %90 من السعوديات غير راضيات عن جمالهن
    مدينة جدة تضم 400 عيادة تجميل ونسبة الإقبال عليها مرتفعة

    العربية. نت
    كشفت دراسة صحية حديثة أعدتها الدكتورة ناهدة الزهير المدير العام لمكتب معارف الصحة بالمنطقة الشرقية أن 90% من السعوديات غير راضيات عن مظهرهن وجمالهن الخارجي، منوهة إلى أن مدينة جدة تضم 400 عيادة تجميل.
    وأوضحت الدراسة أن زيادة إقبال السعوديات على عمليات التجميل بلغت نسبة 40% بين الفئة العمرية 28 - 37، و18% بين 20 - 30، و25% بين 37 - 50، فيما بلغت نسبة الفتيات اللاتي أكدن احتمالية لجوئهن لعمليات التجميل 37% ما بين 15 - 17 عاما، في حين أظهرت الدراسة أن نسبة السيدات اللاتي لا يلجأن لعمليات التجميل 17%، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية.
    وحذرت الزهير من مخاطر عمليات التجميل التي تنجم عن حقن المواد والتي تتسبب بالحساسية والصداع و التقرحات والتشققات وغيرها، ومن استخدام ما يسمى التاتو (الوشم) كمكياج أساسي لرسم الشفاه وتحديدها بشكل ثابت، واستخدام التاتو لرسم العين بألوان الكحل وتغيير شكل الحواجب، بالإضافة الى مخاطر إزالة التاتو التي تلجأ من خلالها إلى حفر الجلد وعمل جراحي بزراعة جلد جديد لترقيع المكان، والعلاج باستخدام الليزر أو الصنفرة أو التقشير الكيميائي، ما يسبب أضرارا وتشوهات للجلد.
    وحول العاملات بصالونات التجميل بينت الدراسة ان بعضها تضم عمالة غير متخصصة تتسبب في نقل أمراض خطيرة بالعدوى من الإبر كالإيدز والكبد الوبائي والزهري وغيرها من الأمراض. ودعت الى الحد من الأصباغ الدائمة وشبه الدائمة ذات اللونين الأسود والبني الداكن خصوصاً «الفينيلين ديامين» التي تبين أنها قد تسبب أمراضاً سرطانية، خصوصاً الورم اللمفاوي وداء هودجكين والورم النخاعي، ناهيك عن سرطاني الثدي والمثانة، منوهة إلى حظر استعمال هذه الأصباغ في أوروبا.
    وناشدت السيدات بأخذ الحيطة والحذر من مواد التجميل التي تباع في الطرقات العمومية وبعض المستحضرات التي تحضر من أجنة الحوامل وحتى المشيمة، حيث إن 45 % من منتجات تفتيح البشرة في السوق السعودي تحتوي على الزئبق السام الذي يسبب أضرارا كبيرة للإنسان سواء عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو وضعه ككريم على الجلد مثل تلف في الخلايا العصبية، فقر دم، الفشل الكلوي الحاد، تغيير في الشخصية، خمول وفقدان الشهية، ضعف في السمع والنظر، وفشل في الكبد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2012, 01:27 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
طفلة تتورم قدميها يومياً (Re: PLAYER)

    طفلة يتزايد حجم قدميها بشكل مثير وأسرتها تعيش حالة من الرعب



    طفلة صينية في الثالثة من عمرها تتورم قدميها يومياً بشكل مثير للقلق، مما يفقدها السيطرة على إحكام جسدها للسير على الأرض، لتظل دائماً مع جدتها التي تمسك بيدها عندما تريد اللعب مع الأطفال في الشارع، كما أن الطفلة لايمكنها ارتداء أي من الأحذية نظراً لكبر حجم قدميها بحسب"الديلي ميل البريطانية".
    وتسعى عائلة الطفلة "يو يو" التي لا يمكنها ارتداء أي حذاء نظراً لكبر حجم قدميها، والتي تعاني الفقر الشديد من رفع مستواهم المالي من خلال بيع العديد من الخنازير لأخذ ابنتهم الصغيرة للعلاج.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2012, 01:35 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أرض يحرم على «النساء» (Re: PLAYER)

    أرض يحرم على «النساء» دخولها



    كتب محمد إبراهيم:
    هنا يحرم على الإناث الدخول، سواء كن من البشر أو الحيوانات، الأمر لا يحتمل النقاش، ومن تفعل تعاقب، إلا إن كانت قطة أو دجاجة أونحلة، إنه جبل آثوس أو الجبل المقدس الواقع في شمال اليونان بمنطقة تعرف سياسياً بولاية الجبل المقدس النسكية المستقلة ذاتياً، والتي تخضع روحيا لسلطة بطريرك القسطنطينية المسكوني.
    يقيم في هذا الجبل مايقرب من 2200 نسمة من رهبان من مختلف الكنائس الأرثوذكسية، ويستقبل الجبل الحجاج الرجال فقط من مختلف بقاع العالم ويمنع للسياح زيارته، وقد أدرج جبل آثوس ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو عام 1988.
    ويرجع سبب منع دخول النساء لجبل آثوس إلى الابتعاد عن الشهوة الجنسية، كما أن هناك سبب آخر جعل جبل آثوس يقتصر على الرجال فقط هو أن ثيوتوكوس ( "والدة الإله" مريم العذراء باليونانية) حسب معتقداتهم، قالت إن هذا الجبل ملكها، لهذا السبب لا يسمح لأي مرأة غيرها الدخول، لأنه المكان الوحيد محل تقديرها، ويدعى بحديقتها.
    انتهاك حرمة الجبل ودخول النساء إليه يعاقب عليه بالسجن من سنة واحدة إلى سنتين.

    (عدل بواسطة PLAYER on 07-14-2012, 01:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2012, 00:50 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
اتصلت بحبيبها وتركت الهاتف مفتوحا حتى مر فوقها القطار (Re: PLAYER)

    اتصلت بحبيبها وتركت الهاتف مفتوحا حتى مر فوقها القطار!

    واشنطن- اتصلت شابة أميركية بحبيبها وتحدثت إليه عن عزمها على الانتحار فيما كانت تجلس على سكة حديد إلى أن أتى قطار وصدمها فأرداها.
    وأفادت صحيفة "ديترويت فري برس" الأميركية بأن شابة في الـ 25 من العمر من ميتشيغان كانت تتحدث إلى حبيبها عبر الهاتف عن قرارها الانتحار عندما صدمها قطار.
    ونقلت عن الشرطة قولها ان الشابة تركت رسالة عن عزمها الانتحار.
    وقال قائد شرطة مدينة وايندوت دانيال غرانت "وجد المحققون الذين حضروا إلى المكان انها كانت تجلس على سكة الحديد".
    وأضاف انه "بالرغم من ان سائق القطار دق الجرس مرارا إلا انه كان واضحا انها لا تنوي الابتعاد".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2012, 01:01 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الدول التي تسمح بزواج مثليي الجنس (Re: PLAYER)

    ما هي الدول التي تسمح بزواج مثليي الجنس؟

    جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --
    وضع إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأيده لزواج المثليين، هذه القضية الشائكة في مرحلة جديدة من الجدل في الولايات المتحدة، وخارجها، إذ جاء دعمه في أعقاب تصويت ولاية كارولينا الشمالية على وضع حظر دستوري على زواج مثليي الجنس.
    ولكن أين في العالم يعتبر الزواج من نفس الجنس الزواج قانوني؟ وهل من المرجح أن يبقى قانونيا في المستقبل أم سيتم تجريمه بعد ذلك؟
    عرف زواج المثليين النور لأول مرة قانونيا في هولندا عام 2001، ومنذ ذلك الحين، مرر ما يقرب من 12 بلدا قوانين تسمح لزواج مثليي الجنس، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وكندا وجنوب أفريقيا وبلجيكا واسبانيا.
    وفي نحو 20 بلدا أخرى، هناك بعض الحقوق للزوجين من نفس الجنس، ولكنها لا تصل إلى السماح بالزواج قانونا، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.
    وبعد أن أصبحت أول دولة لإضفاء الشرعية على علاقة المثليين في عام 1989، فإن الدانمرك، على مقربة من فعل الشيء نفسه بالنسبة لزواج مثليي الجنس.
    وقد قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يؤيد إضفاء الشرعية علي المثليين في المملكة المتحدة، حيث تقوم السلطات حاليا بمشاورات بشأن هذه القضية، بعد أن سمحت بالشراكة المدنية بين المثليين منذ عام 2005.
    وأستراليا أيضا هي واحدة من البلدان حيث لا يسمح للأشخاص من نفس الجنس بالزواج من الناحية القانونية، وقد قدم مشروع القانون الذي يدعو إلى إضفاء الشرعية على زواج مثلي الجنس في البرلمان ولكن لم يحصل على الكثير من الدعم، خصوصا من زعيم البلاد.
    ووفقا لتقرير صدر في مايو/أيار عام 2011 من قبل الرابطة الدولية للسحاقيات والمثليين ومتحولي الجنس، فإنه لا يزال يتم تجريم العلاقات الجنسية المثلية في 76 بلدا، وفي خمس من هذه الدول (إيران، السعودية، واليمن، وموريتانيا، والسودان) يمكن أن تطبق عقوبة الإعدام.
    وتاليا القائمة الكاملة للدول التي قننت زواج المثليين، وتاريخ إقرار القانون:
    هولندا - 2001
    بلجيكا - 2003
    كندا - 2005
    أسبانيا - 2005
    جنوب أفريقيا - 2006
    النرويج - 2008
    السويد - 2009
    الأرجنتين - 2010
    آيسلندا - 2010
    البرتغال - 2010
    البرازيل - 2011
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2012, 11:52 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يعيش من دون قلب (Re: PLAYER)

    اول إنسان في العالم يعيش من دون قلب

    نجح أطباء تشيكيون في استئصال قلب رجل مريض وزرع مضختين بدلاً عنه. ومكنت العملية الرجل التشيكي الذي يبلغ من العمر 37 عامًا من البقاء على قيد الحياة بدون قلب.
    واضطر الأطباء إلى استئصال القلب، بعد إصابته بورم خبيث، في عملية جراحية معقدة استغرقت 8 ساعات. وتعمل المضختان الصغيرتان، اللتان وضعتا مكان القلب، بالطاقة الكهربائية. عقب العملية، قام الأطباء بإدخال المريض في حالة غيبوبة اصطناعية لمدة 17 يومًا حتى يتعافى قبل إفاقته والتأكد من نجاح العملية. وقال الجراح الذي أشرف على العملية إن المريض يمكنه العيش بشكل طبيعي لمدة 7 سنوات على الأقل. لكن الجراح أكّد أنه يتعيّن على الرجل حمل حقيبة صغيرة تحتوي على البطاريات التي تمدّ المضختين بالطاقة.
    وقد لاقى هذا الإنجاز الطبي الجديد اهتمامًا كبيرًا من قبل وسائل الإعلام والأوساط الطبية حيث يُعتبر هذا المريض أول إنسان على مستوى العالم يعيش بدون قلب بفضل مساعدة مضخات.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2012, 00:09 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ماذا تفعل لو كنتَ الرئيس؟ (Re: PLAYER)

    ماذا تفعل لو كنتَ الرئيس؟
    سؤال من فنان سوداني إلى المصريين

    القاهرة - ياسر سلطان
    ماذا تفعل لو كنت الرئيس؟ سؤال على ورقة بيضاء، يمكنك أن تلمحها على جدران كثيرة في وسط القاهرة، وفي أحياء عشوائية على أطراف العاصمة المصرية. تتباين استجابات المارة بين السخرية والإجابة بجدية عن السؤال. مواطنون عاديون تحركت رغباتهم في التعبير، فاستقطعوا من وقتهم بضع دقائق ليكتبوا ما عنّ لهم. ومع الوقت امتلأت المساحات الفارغة بالعشرات من الجمل والتعليقات. تعليقات رصينة تتفاعل مع الأمر بجدية تامة، وأخرى مسفهة للفكرة ومستهجنة لها، وتعليقات أخرى تحمل من السخرية والمرارة ما تطفح به الكلمات، والرسوم أحياناً. «كنت طبقت شرع الله - كنت هاديها (أعطيها) لإبني – كنت هابقى محترم. مافيش رئيس محترم – كنت سأضع قانوناً يكفل حرية البنت في ركوب العجل «الدراجات» – كنت هاخلي مصر تنهض وهساعد الغلابة – كنت جعلت الخبز والحب في كل مكان».
    مزيج متباين من رغبات الناس وتطلعاتهم. رغبات تعكس توجهاً سياسياً معيناً، وأخرى تعكس المستوى الثقافي أو الإجتماعى لأصحابها. إنصب الإهتمام في الأماكن الفقيرة على رفع مستوى المعيشة والحد الأدنى للأجور وكبح الغلاء، بينما مثلت الحرية والشعور بالأمان هاجساً لدى آخرين. فكرة الملصق، من وحي أمادو الفادني، وهو فنان سوداني، ولد في القاهرة ويعيش فيها، ويشعر جيداً كأي مواطن مصري بكم الآمال والإحباطات التي انتابت الناس بعد ما يتجاوز 18 شهراً من عمر الثورة المصرية. واختمرت الفكرة في ذهنه قبل أشهر مع بداية الحملات الدعائية لمرشحي الرئاسة. حين كانت جدران الشوارع مغطاة بصور المرشحين لمنصب الرئيس.
    شعر أمادو الفادني بأن ثمة شيئاً ما تفتقده تلك العملية، فثمة حوار من جانب واحد بين الناس وهؤلاء المرشحين، كما أن هناك من المرشحين من يُمنّون الجمهور بالعدل والحرية والرخاء مستخدمين العديد من الشعارات الدينية التي تدغدغ مشاعر الناس وإيمانهم، من دون أن يوضحوا لنا سبل الوصول إلى تحقيق كل هذه الوعود. كان الأمر برمته ينطوي على الكثير من العشوائية والتخبط كما يقول، ووجد الناس أنفسهم حيارى إزاء كل ذلك.
    وبعد حوار عارض مع أحد عمال النظافة عن رأيه في ما يحدث، باغته أمادو بالسؤال: ماذا تفعل لو كنت الرئيس؟ لم يعثر أمادو على إجابة شافية من الرجل، لكنه قرر أن يطرح السؤال على الجميع. بدأ بمنطقة وسط البلد في القاهرة حول غاليري «تاون هاوس»، ثم شرع في النزول إلى المناطق الشعبية والأحياء العشوائية المحيطة بالعاصمة، وبعد أسابيع جمع تلك الأوراق وعرضها في غاليري «الدكان» في الإسكندرية.
    لكن الناس لم يتوقفوا عن المشاركة، ولم تتوقف التعليقات على صفحته على فايسبوك. ومع توالي الأحداث، وإنتهاء الإنتخابات بفوز مرشح جماعة «الإخوان المسلمين» محمد مرسي بمنصب الرئيس، صار للتعليقات والمشاركات منحى آخر، فبعد الأمل الذي كان مسيطراً على معظم هذه المشاركات، بات يخيم على كلمات الناس ومشاركاتهم نوع من الإحباط واليأس، وكأنهم كانوا ينتظرون ما هو أفضل. وهو يعرض الجزء الثاني من هذه التجربة حالياً في غاليري «آرت اللوا» في القاهرة حتى نهاية هذا الشهر.
    تفاعل
    ماذا تفعل لو كنت الرئيس؟ هو مشروع فني تفاعلي يشارك فيه الجمهور. هذه الملصقات لم تكن مجرد مساحة للبوح أو التعبير عن أحلام الناس، كما يقول أمادو الفادني، بل كانت أيضاً مساحة للتشارك والحوار، فمن حقك أن تكتب ما تشاء، ومن حق الآخرين أيضاً إبداء رأيهم في ما كتبت. ويرى بعد أسابيع من بدء تجربته هذه أن من الصعب أن نلخص ما تريده الشعوب فى جملة واحدة، غير أن طرح الأسئلة يدفع الناس نحو المشاركة والمناقشة والتحدث بجدية مع الآخرين عن أحوالهم وآمالهم وتخوفاتهم.
    أمادو الفادني، فنان سوداني الأصل، مصري المولد، تأثر بالشارع القاهري بحكم نشأته في مصر، واستمد بعضاً من ثقافته الشخصية من انتمائه إلى السودان، وقد شكل إنتماؤه المزدوج هذا باعثاً للتوتر والحيرة أحياناً، ولكنه يجد كما يقول ملاذه الآمن في الفن الذي يوفر له قدرة التعبير عن هذا المنظور المزدوج.
    يعتمد الفادني في عمله على ما تلهمه إياه حياة المدينة، فيستخدم الكثـير مـن الزخـارف والأشيـاء المهملة وصـور الإعلانات. وغالباً ما تتضمن أعماله مزجاً بين القديم والحديث. هذا التجاور، إضافة إلى محاولاته المستمرة لإستكشاف التركيبة المتنوعة للمدينة، غالباً ما يؤدي إلى نوع من الصراع والجدال الفني في أعماله.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2012, 05:31 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يقبل دعاوى المتضررات من تدخين أزواجهن (Re: PLAYER)

    قاضٍ سعودي يقبل دعاوى المتضررات من تدخين أزواجهن
    الأحكام القضائية المطبقة في مثل هذه الحالات تصل إلى الحكم بفصل الزوجين

    العربية.نت
    كشف عضو محكمة الاستئناف القاضي الدكتور إبراهيم الخضيري عن استقبال المحاكم لدعاوى زوجات متضررات من ممارسة أزواجهن التدخين المترتب عليه ضرر صحي، مشيراً إلى أن الأحكام القضائية المطبقة في مثل هذه الحالات تصل إلى الحكم بفصل الزوجين عن بعضهما، مستثنياً الحالات التي تكون فيها الزوجة قد رضيت بزوجها "معيباً".
    وأشار الخضيري في تقرير نشرته جريدة "الوطن" السعودية إلى وجوب فصل الزوج عن الزوجة في حال اكتشافها أنه مدخن، وقال "لو أن امرأة تزوجت رجلا واكتشفت أنه مدخن، وذكرت في الدعوى إصابتها بمرض في الصدر وحساسية شديدة، وبينت أنها لم تكن تريد رجلاً مدخناً أصلا لاعتبار ذلك عيباً شرعياً فيه، فيجب أن يفصل الزوج عن الزوجة لحصول الضرر وعدم استمرار الحياة الزوجية".
    وأوضح القاضي الخضيري أن الزوجة في حال إصابتها بمرض الحساسية الشديدة، نتيجة العيش مع زوج ذي شره ونهم بالتدخين، وجاءت إلى المحكمة لرفع دعوى قضائية، فإن القاضي ينظر في حالتها ووضعها الصحي المترتب على ذلك، مضيفاً أن محاكم المملكة تستقبل دعاوى المتضررين وتعمل بالمقتضى الشرعي لمعالجة كل قضية على حدة. وقال "ليس ثمة تقعيد لقضايا التبغ، بل هي كغيرها من القضايا ذات الاهتمام القضائي العملي وتأخذ حقها من ناظر القضية".
    وفصَّل الخضيري قضية الفصل بين الزوج المدخن وزوجته بشكل دقيق، مبينا أن المادة الحادية والثلاثين تضمنت أنه إذا جاءت الزوجة إلى القاضي وذكرت أن زوجها "كتمها" برائحة الدخان وتريد الانفصال عنه، فيجب على القاضي أن ينظر لفترة زواجهما، بحيث إنه إذا كانت الزوجة قد عاشت مع زوجها 20 عاماً حينها تكون الدعوى غير مسموعة، لأنها رضيت به معيباً.
    وشبه ذلك بالزوجة التي تتزوج رجلا أعور وحين تتعطل منافعه بعد 30 سنة تأتي إلى المحكمة وتطلب أن تفسخ منه، مبررة ذلك بأن العيب الذي فيه هو "العور" وأن ذلك لم يلفت انتباهها في ذلك الوقت حتى الآن، فإنه في تلك الحالة لا يسمع لهذه الدعوى ولا محل لها من الإعراب.
    ...................................................................................
    تدخين الأزواج قد يصيب الزوجات بالعقم

    كانت الابحاث فى السنوات الماضية تدور حول التأثير الضار للتدخين على صحة المدخن .. ولكن الأبحاث الحديثة كشفت عن المضاعفات الخطيرة التى تهدد المخالطين للمدخنين .. بل أنها قد تكون أكثر خطورة'
    من تلك التى يتعرض لها المدخن نفسة ! يرجع ذلك لطبيعة بعض المخالطين سواء كانوا أقل مناعة أو صحتهم لا تتحمل مثل الأطفال والسيدات الحوامل.
    ويعتبر الجهاز التناسلى للمرأة من اكثر الأعضاء تأثرًا بالتدخين ، وبالتالى يؤثر على قدرة حواء على الانجاب .
    اثبتت الأبحاث أن التدخين يؤثر على خصوبة حواء ، فقد تتعرض لتأخر الأنجاب .. وأحيانا تصاب بالعقم ، ويرجع ذلك لعدة أسباب أبرزها :
    1- تأثر الجهاز العصبى بمادة النيكوتين السامة التى تستنشقها حواء ، فتتسرب هذه الماده إلى دمها فتؤثر على أفرازات الغدة النخامية المسؤلة
    عن إفراز هرمونين مهمين لإعطاء الأمر للمبيضببدء عملية التبويض ، وبالتالى ضعف التبويض عند حواء.
    2- تنبعث من السيجارة مئات المواد الهيدروكربونية التى تؤثر على خلايا المبيض ، وبالتالى تضعف قدرتة على إفراز هرمون الاستروجين اللازم لنمو البويضات ، وتم التأكد من هذه الحقيقة بقياس نسبة هذا الهرمون فى دم وبول السيدات اللاتى يتعرضن لدخان السجائر ، فتبين إنخفاض ملحوظ فى نسبة هذا الهرمون .. ومن ناحية أخرى تم حقن نسبة ضعيفة من هذة المواد لحيونات التجارب فأصيبت بفشل فى وظيفة المبيض وعجز عن تكوين بويضات .. كما تعرضت بعض الحالات لتليف كامل بالمبيض وبالتالى فقد وظيفتة تماما.
    3- الاكثر من ذلك أن قناة فالوب لم تنج من الأثار السيئة للتدخين ، فنحن نعلم أنها تلعب دورا حيويا فى عملية الإخصاب بحركتها المتميزة بالقبض على البويضة ودفعها فى إتجاة الرحم .. أثبتت البحوث العلمية أن التدخين يؤدى إلى شلل فى قناة فلوب بسبب المواد السامة التى تجرى فى دم المدخنات ، أو اللائى يتعرضن للتدخين.
    - عملية الانقسام فى البويضة الملقحة تتأثر بالتدخين وتقل قدرة البويضة الملقحة فى التعلق بجدار الرحم من أجل إستمرار الحمل .. وبالتالى ترتفع نسبة الإجهاض وحالات الحمل خارج الرحم بين السيدات اللاتى يتعرضن للتدخين.
    4 - تؤدى المواد المتصاعدة من دخان السجائر إلى ضعف مناعة حواء .. وبالتالى تكون أكثر تعرضا للإصابة بالالتهابات المختلفة ومتاعب بتجويف الحوض والغشاء البريتونى ، مما يؤدى إلى إنسداد الأبواق والتصاقات وهى من أخطر الأسباب التى تؤدى إلى العقم.
    - من المواد السامة المنبعثة من السيجارة المشتعلة ماده " الثيوسيانيد " السامة ، وقد تم عزل هذة المادة من الافرازات والسوائل الموجوده بعنق الرحم من السيدات اللاتى يتعرضن للتدخين .. وثبت أن هذة المادة سامه جداً بالنسبة للحيوانات المنوية فتؤدى إلى شللها.
    5 - أثبتت نتائج تحليل السائل الموجود بالمبيض والبويضات وجود مادة النيكوتين به ، بالإضافة إلى مواد أخرى سامة ، وهذه المواد تؤثر على البويضة وتجعلها غير قادرة على الإخصاب ، رغم أن شكلها الظاهرى يكون سليم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2012, 02:47 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
هل اغتيل النبى محمد (Re: PLAYER)

    إمام شيعى يدعى أن أبا بكر وعمر بن الخطاب خططا لاغتيال الرسول لكنهما فشلا
    كتب ـ حسين البربرى
    اكد الإمام الشيعي اليمنى عبدالولى معاذ ان هناك تجمعا شيعيا كبيرا خلال اليومين القادمين بحسينية الشيخ حسن شحاتة بالشرقية تضامنا معه فى وجه من يريد اغلاق هذه الحسينية سواء من السلطات المصرية والاهالى الرافضين لهذه الحسينية.
    واشار فى تصريحات لشبكة الاعلام العربية (محيط) الى ان هناك حسينية جديدة ستفتح قريبا جدا فى محافظة البحيرة مؤكدا ان القيادات الشيعية فى مصر أجمعت على تغيير لغة خطابها مع المصريين وانها ستكون اكثر ليونة ومرونة فى دعواهافى ظل الهجوم الاعلامى الذى وصفة بالشرس وهجوم اهل السنة عليهم.
    وأشار الشيخ عبدالولى الذى استقر فى مصر بعد ثورة يناير انه بصدد شرح كتاب (هل اغتيل النبى محمد) لنجاح الطائى خلال درسه الاول الذي سيلقيه فى حسينية الشيخ حسن شحاتة .وعن هذا الكتاب المغلوط الذى ينوى الإمام الشيعي عرضه على الجمهور من اهل الشيعة والسنة يزعم ان الصحابيين الجليلين ابوبكر الصديق وعمربن الخطاب رضى الله عنهما قاما بمحاولة لاغتيال النبى صلى الله علية وسلم مبرئا يهود خيبر من دس السم لة على غير الحقيقة.
    وادعى الكتاب كذبا ان يهود خيبر بريئون من دس السم للرسول لان الفارق الزمنى كان طويلا وان الرسول لم يأكل الطعام المسموم ، زاعما ان الصحابة حاولوا إلقاء المسؤولية على اهل خيبر وان عثمان بن عفان هرب من بيعة الحديبية وان عمربن الخطاب حاول تمزيق المعاهدة وطالب بقتل مبعوث قريش.
    وادعى الإمام الشيعى ان كتاب هل اغتيل النبى محمد من الكتب التى ينبغى لأهل السنة الاطلاع عليها مدعيا ان الرسول لما شعر بدنو اجله اخبر زوجته ام المؤمنين عائشة بنت ابى بكر بانه يقترب من تنصيب على بن ابى طالب خليفة للمسلمين فأخبرت عائشة حفصة بما قاله الرسول فقامت كلتاهما بإخبار ابويهما ابوبكر وعمر وعلى حد ادعاء الشيخ الشيعى اجتمع الصحابيان وارسلا الى جماعة المنافقين فاتفقوا على ان ينفروا على النبى ناقته على عقبة العريش لقتلة وقد صنعوا ذلك فى غزوة تبوك فصرف الله الشر عنه.
    وادعى ايضا ان ابى بكر وعمر وعثمان وعبدالرحمن بن عوف امتنعوا عن الذهاب فى حملة اسامة فى حياة الرسول وهذا يبين اصرار قريش على عصيان امر الرسول وخوفهم من مقابلة الروم حسب زعمه.
    وادعى كذبا ان السيدة عائشة هى التى أمرت أباها ان يؤم المسلمين فى الصلاة وغضب الرسول وجاء الى الصلاة متكئا على على بن ابى طالب وصلى بالناس .
    كما ادعى ايضا ان النبى تمنى موت عائشة وان النبى بعدما سقوه السم وصف عملهم بالشيطانى .ماضيا فى مزاعمه قائلا : بعد سم الرسول وقبل وفاته قالت عائشة ذهب الرسول الى البقيع ثم التقته فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت وهذا ما اعتبره الشيخ الشيعى دليلا على اقدامها على ارتكاب فعل خطير مشابه لفعل معركة الجمل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد