خبراء أبيي يصلون إلي جوبا من دون المرور بالـخرطوم وجبهة تحرير السودان تقيل رئيسها

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 04:33 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مكتبة عادل فليب تعبان المهدي (PLAYER)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-08-2007, 01:52 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 10274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خبراء أبيي يصلون إلي جوبا من دون المرور بالـخرطوم وجبهة تحرير السودان تقيل رئيسها

    Quote: خبراء أبيي يصلون إلي جوبا من دون المرور بالـخرطوم وجبهة تحرير السودان تقيل رئيسها

    الخرطوم ــ الزمان

    اعفت حركة وجيش تحرير السودان رئيسها يوسف حسن يوسف عبدالله من منصبه وجاء في بيان للحركة صدر امس ان سبب الاعفاء يعود الي وقوفه ضد وحدة أهل دارفور وانفراده بالقرارات وتجاوزه للشرعية والانفراد بالسلطة لصالح أجندة ذاتية خاصة لا تخدم شعب دارفور علي حد تعبير البيان. وكلفت الحركة محمد عبدالله عبد الخالق بادارة الحركة الي حين اصدار قرارات جديدة . من جانب آخر تبحث لجنة خبراء إبيي في جوبا عاصمة جنوب السودان الاسبوع المقبل الخطوات المقبلة لاكمال الوحدة بين الشمال والجنوب في السودان . ووصلت اللجنة الي جوبا من دون المرور بالعاصمة السودانية الخرطوم . ويذكر ان اللجنة شكلت بموجب اتفاقية السلام الموقع بنيفاشا في 2005. ويجيء وصول اللجنة الي جوبا بناء علي دعوة من حكومة الجنوب لها بمعزل عن حكومة الوحدة الوطنية مما دفع ان يكون دخولها للبلاد عبر جوبا مباشرة من دون المرور بالخرطوم. وقال القيادي بالحركة الشعبية لتحرير السودان وزير رئاسة مجلس الوزراء دينق ألور ان حكومة الجنوب تهدف من هذه الدعوة اتاحة الفرصة للجنة الخبراء لطرح وجهة نظرها بصورة حيادية ومنفصلة . ويثير تقرير لجنة الخبراء منذ عام 2005 وحتي الآن خلافاً واسعاً بين شريكي حكومة الوحدة الوطنية المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حيث يري الاول ان اللجنة تجاوزت الصلاحيات الممنوحة لها بموجب اتفاقية السلام وجاءت بحدود مرفوضة من جانبه فيما ارتأت اللجنة انه متطابق وما اتفق عليه الطرفان باتفاقية نيفاشا الذي يلزم الطرفين قبول توصيات اللجنة باعتبارها نهائية وملزمة علي حد قول الحركة الشعبية. وذكر ألور ان اللجنة ستقوم خلال زيارتها التي ستبدأ خلال الاسبوعين الاول او الثاني من شهر ديسمبرالمقبل باطلاع الحكومة هناك والجهات المعنية حول الخطوات التي اتخذتها اللجنة وتحركاتها التي قامت بها الي ان توصلت لتقريرها مثار الجدل. ورجحت مصادر اخري امكانية ذهاب لجنة الخبراء لمنطقة إبيي للقاء الفعاليات المحلية والشعبية لتوضيح رؤيتها حول ما توصلت اليه بنيفاشا. واضاف دينق ألور ان حكومة الجنوب تعتزم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني (ان رغب) للمشاركة في هذه الاجتماعات. الي ذلك تعقد لجنة مصغرة من اللجنة التنفيذية اجتماعاً مهماً برئاسة دينق ألور ويحيي حسين لبحث الترتيبات المطلوبة لعمل فريق المسح المتوجه لإبيي خلال الايام المقبلة وقال ان مهمة فريق المسح تحديد الاسماء الحدودية لقري الدينكا بإبيي من واقع استقراء أراء مواطني المنطقة. وعلق دينق ألور بأن محاولة الشريكين في ارسال فريق مسح لمنطقة إبيي لا يمكن ان تعده محاولة اخيرة من الطرفين من أجل تقريب وجهات النظر حول المشكلة وانما هي محاولة من ضمن المحاولات التي يقوم بها الشريكان من أجل تجاوز عقبة إبيي والمضي بالاتفاقية الي نهاياتها. وعلي صعيد اخر قال ادوين بابا مدير العمليات في بنك تعتزم مجموعة من رجال الاعمال بجنوب السودان انشاءه ان المجموعة اشترت ترخيصا يسمح للبنك الذي سيكون الاول من نوعه منذ اتفاق السلام المبرم عام 2005 بمباشرة أعماله.وأضاف بابا حسب وكالة ان رأسمال بنك بافالو التجاري المبدئي سيبلغ 20 مليون دولار يسهم بها ستة من رجال الاعمال الجنوبيين من مالهم الخاص. ومضي قائلا ان البنك سيباشر أعماله خلال شهرين تقريبا وسيطبق أساليب تكنولوجية مثل الانشطة المصرفية عبر الانترنت التي لم يواكبها جنوب السودان بسبب الحرب التي دامت لاكثر من عقدين بين الحكومة ومتمردي الجنوب.
    وسيتنافس البنك الجديد مع بضعة بنوك محلية تأسست في الجنوب من قبل مثل فروع مصارف يقع مقرها في الخرطوم ومع بنك كينيا التجاري الذي انتقل للمنطقة بعد اقرار السلام ويتعامل مع قدر كبير من التمويلات التجارية الاجنبية بالجنوب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de