إن كنت ممن نجحوا في السباحة ضد التيار .. فأنت شخص لا مثيل لك .. و إن إستطعت ترويض كل التيارات .. فأنت من طينة فريدة .. أن تكُوُن نفسك في هذا الزمن الصعب هو كمحاولة ترويض جواد بري جامح .. أو كإرجاع العسل إلى بطن النحلة .. معادلة مربكة .. متشابكة العناصر .. الوقوف في وجه العواصف .. لا يذر إلا دمارا في النفس.. و يهرق في الروح كثيرا من آلام الجراح الغائرة التي لا تندمل حتى بفعل مرور الزمن .. و السفر مع إتجاه الريح لا يعطي الذات كينونتها حتى و إن كان السفر مع أسراب مغردة بنفس اللحن و بذات إيقاع الأجنحة و للوجهة ذاتها و في نفس الموسم .. ( من قال أن موت الجماعة عرس ؟ ) ؟؟؟
رأيت في صغري جارنا ( الموقر و مهاب الشخصية و زول الفزعة ).. يحاول أن يتحسس صدر فتاة مراهقة بعمر حفيدته بشبق و لهفة.. و رغبة مجنونة تنفر من عينيه المحمرتين بحُمَّى اللحظة.. و هي تقاومه و تحاول التملص منه مذعورة .. و لم ينقذها سوى دخولي المفاجيء و رؤيته لي .. فأسرع نحوي محاولا معاقبتي لدخولي دون إستئذان ( و كأنه يمارس حقا مشروعا ) .. فهرولت خارجا و الرعب و الدهشة ملْء العينين و النفس.. ( كان شعوري وقتها بأن كل ما درسناه في المدرسة هو محض إفتراء و كذب .. و أن الجاذبية الشعرية سحر و شعوذة .. و أن الثعالب لا بد أن يكون لديها دين و دستور محترم .. و أن الأرض ليست بكروية ..و لا تدور حول نفسها .. و لا وجود لخط الإستواء .. ). عندما حدَّثْتُ أسرة الفتاة بما رأيت و أنا مبهور الأنفاس .. إتهموني بالسَّفَه و التلفيق و تضخيم الأمور.. ( كيف تتهم هذه القامة الموثوق بها أيها المتطاول ؟ ) .. و صرت في نظر الكل كصاحب ( النمر .. النمر .. هجم النمر ) ..... و ظل الرجل في نفس قامته و هيبته ( لا تنقص بل تزيد ) ......... ( دجال في مسوح الرهبان ) ظل ينظر إلى بإحتقار و غيظ .. و مع أنهم إكتشفوا حقيقته كاملة غير منقوصة بعد عدة سنوات .. إلا أن أحدا لم يجرؤ على أن يقول ( البغلة في الإبريق ) .. ظلت بغلة الرجل تدخل و تمرق من فم الإبريق الضيق تحت رفض مكبوت و جُبْن يصيب بالغثيان ..
بعدها ... حاولت كثيرا أن أكون كقارب صغير أَنطَلِقُ مع بقية السفن و القوارب و المراكب حيثما تقودني الرياح فارداً ما تيسر لي من الأشرعة.. و لكنني فشلت .. فشلت فشلا ذريعا ..
إحدى قريباتي ............ زوجوها رغما عنها من إحد أقربائي تحت إلحاح الأسرة و ضغوطها و التحجج بتقريب ما تباعد من الروابط الأسرية .. و لكن .. لم يمض على زواجهما بضعة أشهر .. حتى أتتني يوما و وجهها مليء بالكدمات و الرضوض و الدم يسيل من فمها .. منظر يستفز الحجر الأصم .. فما كان مني إلا أن ذهبت إليه مع أحد أقاربي الذين منحهم الله بسطة في الجسم و ضمورا في العقل محاولا التفاهم معه بالحسنى.. ( إلا أنه أستَقْبَلَنا بسيل من الشتائم و حاول أن يستعمل العنف معنا أيضا ).. فما كان من الفحل الذي معي إلا و أن أراه عدة نجيمات في عز ذلك الظهر القائظ و كال له من ذات المكيال و سقاه من نفس الكأس.. ( رغم إقتناعي التام وقتها بأن مكيال الفحل كان أوسع بحيث فاض كيله .. أما كأسه فقد كانت أشد مرارة ) .. و لأن الفحل إياه كان مكروها من كل الأسرة ( لأن مَنْطِقه يكْمُن دائما في يديه إن عجز عقله إيصال فكرته و حججه ) .. فقد وقفتْ كل الأسرة مع الزوج و وصفته بأنه مظلوم قد وقع عليه ظلمي البائن بينونة غليظة لإستعانتي بمجنزرة بشرية لإستعادة حقوق تلك المهيضة الجناح رغم أن تواجده تلك اللحظة كان محض صدفة .. بل و ذهبوا أكثر من ذلك فقد طلبوا مني بأن أذهب بالزوجة للإعتذار للزوج .. هكذا صارت العلقة المرتدة ظلما يتطلب إعتذار تلك المهضومة الحق .. فلما عرضت الأمر عليها طلبتْ الطلاق فورا و كان رسولها في طلب الطلاق تلكم المجنزرة البشرية .... فنكص الزوج على عقبيه خوفا و فزعا و حدث الطلاق .. و هي الآن مع زوج آخر تنعم بدفء حب زوجها و أبناءها .. ميزان العدل عند الناس ليس بأعمى .. بل هو مبصر و له عدة مكاييل و أوزان .. و المحاكم عند الناس تُعْقد و يكون الحكم جاهزا و القرار ممهورا قبل الإستماع إلى أي أقوا أو شهود .. أيام نميري .. تم إعتقال شاب جامعي بعد أن وجدوا صديقه ميتا في نفس الغرفة التي قضيا الليلة بها .. لم تأخذ القضية سوى بضعة أيام تم إطلاق المتهم الوحيد بعد أن تمت تبرئته تماما .. لم تأخذ القضية وقتها الكافي .. تم إختزال كل جوانبها بسرعة غريبة .. عرفتُ فيما بعد أن القتيل شاب من الذين يمكن أن نطلق عليهم ( مقطوع من شجرة ) ، فبينما وقف محامٍ مشهور يلعلع مدافعا عن المتهم .. كانت الشرطة الجنائية فقط هي التي قدمت للمحكمة حيثيات الحادثة دون بصمات أو أداة جريمة أو شهود .. ( حتى العدل خشوم بيوت .. ) ..
في إحدى القرى .. تنازع العمدة و مواطن في أحقية قطعة أرض زراعية خصبة .. و تطور النزاع حتى كاد يطال علاقات الناس مع بعضها البعض.. فالبعض يقف مع المواطن سرا و لكن في العلن إما محايد أو صامت و أكثرهم في صف العمدة .... و إجتمع الأهالي لحل النزاع .. و رغم أن الأهالي كانوا على يقين تام بأن العمدة لا يملك ( شبرا ) في تلك الأرض و لا حق له حتى بالمرور على ترابها ، إلا أنهم ( وبَّخوا ) المواطن على تجرؤه على منازعة العمدة و أتهموه بالإعتداء على حقوقه و طالبوه بالقيام وسط كل الناس و الإعتراف بأحقية العمدة في كامل الأرض و التنازل عنها و الإعتذار عما سببه للعمدة من إزعاج .. ( عينهم في فيل الظلم و يطعنوا في ضلو الضبلان.. ) .. فوقف الرجل وسط وجوم الناس .. شامخا و لكن بإنكسار المغلوب على أمره .. وجم الناس ليروا ( عورة كرامتهم ) تُنْزع عنها ورقة التوت .. كل جريرته أن ( عورة الناس ) حق مشاع للعمدة و أمثاله و عليه هو و أمثاله أن يقوموا بتعريتها ( و حينئذ لا لوم عليه .. فالكل راضٍ ) .. العورة عورتنا و نحن أحرار فيها .. قام الرجل .. و الوجوم يخيم على الكل.. العمدة ينتظر إعلان النصر في زهو و خيلاء منتفخ الأوداج .. وقف الرجل و إقترب من العمدة و قال بصوت واثق : توكلت على الله الحى القيوم .. ثم صفع العمدة بيده المخشوشنة التي إستهلكها إستصلاح تلك الأرض.. صفعة جعلتْ العمدة ينطرح على قفاه أرضا.. ثم قال للعمدة : الأرض مبروكة عليك.. ثم إنطلق لا يلوي على شيء .. الذهول ألجم ألسنة الناس للحظات .. قبل أن يعلنوا أن الرجل لا شك فقد عقله .. حاول بعض ( حارقي البخور ) أن ينالوا من الرجل .. و لكن العمدة منعهم .. فهو يعرف بأن الأرض التي نالها زورا و ظلما .. تستحق أكثر من صفعة ..
عجبي ....
03-16-2005, 02:31 AM
lana mahdi
lana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049
الحبيب ابو جهينة يكفى ان تكون أنت نفسك كى تنفتح فى وجهك أبواب الجحيم يكفى ان تقول النصيحة كى تنسرب من ملة المحبوبين الى ملة اللا محبوبين نحن شعب تلعب الجودية و المجاملة دور الاساس و الدعامة فى تكوينه أما لو ابتلاك الله بصفة المباشرة و الوضوح فأنت إذن من الهالكين محبتى
03-16-2005, 02:35 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
Quote: يكفى ان تكون أنت نفسك كى تنفتح فى وجهك أبواب الجحيم يكفى ان تقول النصيحة كى تنسرب من ملة المحبوبين الى ملة اللا محبوبين نحن شعب تلعب الجودية و المجاملة دور الاساس و الدعامة فى تكوينه أما لو ابتلاك الله بصفة المباشرة و الوضوح فأنت إذن من الهالكين
متعك الله بالعافية .. دة كلام عميق و في الصميم بارك الله فيك يا بت الرجال
03-16-2005, 02:46 AM
خدر
خدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188
ابو جهينة القامة ... مرورك دائما عميق وبنكهة الصدق ذات اللون الأوحد: الابيض...
الناس دايما بتنسى انو الله ما بينسى!! والعدالة ميزانها مقلوب وعميانة وردمانه ، العدالة بتطّبق لما تكون انت الأقوى، والقوة كمان خشم بيوت.. في قوة باطل وفي قوة حق .. والحق كمان خشم بيوت، حق الله العديييل و الحق الخاص اللي بيتلون مع انعكاس النفسيات... والناس خشم بيوت ، ناس مريضة وناس حاسدة وناس طيبة وناس كريمة وناس صابرة وممكونة، وناس بتقيف ليك في الحارة وناس بتوقف ليك المراكب السايرة... وفي الآخر ما بيصح إلا الصحيح ... لو ما الليلة بكره ولو ما بكره بعده ولو ما في الدنيا في الآخرة يوم الموقف العظيم... المهم في يوم بتبان فيه الحقائق وتسقط فيه ورقة التوت عن كل النفوس السقيمة ... خلينا انحنا بس من نوع (امشي جنب الحيطة) و (من خاف ربى عياله) ولينا رب اسمه الكريم، نتوسد كل ليلة الصبر ونغمض عيونا على حلم انو بكره اكيد احلى شاء من شاء وابى من ابى!! والغريبة انو بكره بيكون بالفعل احلى!! امشي بمركبك في الدرب اللي بيريحك وافرد شراعك في وش الريح... وخلي صدرك مفرود في وش العالم والطعنة اللي في الصدر دليل شجاعتك واللي في الظهر دليل غدرهم، وفي الحالتين ما تنام خايف وليك رب اسمه الكريم...
03-16-2005, 03:14 AM
Tumadir
Tumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699
Quote: الناس دايما بتنسى انو الله ما بينسى!! والعدالة ميزانها مقلوب وعميانة وردمانه ، العدالة بتطّبق لما تكون انت الأقوى، والقوة كمان خشم بيوت.. في قوة باطل وفي قوة حق .. والحق كمان خشم بيوت، حق الله العديييل و الحق الخاص اللي بيتلون مع انعكاس النفسيات... والناس خشم بيوت ، ناس مريضة وناس حاسدة وناس طيبة وناس كريمة وناس صابرة وممكونة، وناس بتقيف ليك في الحارة وناس بتوقف ليك المراكب السايرة... وفي الآخر ما بيصح إلا الصحيح ... لو ما الليلة بكره ولو ما بكره بعده ولو ما في الدنيا في الآخرة يوم الموقف العظيم... المهم في يوم بتبان فيه الحقائق وتسقط فيه ورقة التوت عن كل النفوس السقيمة ... خلينا انحنا بس من نوع (امشي جنب الحيطة) و (من خاف ربى عياله) ولينا رب اسمه الكريم، نتوسد كل ليلة الصبر ونغمض عيونا على حلم انو بكره اكيد احلى شاء من شاء وابى من ابى!! والغريبة انو بكره بيكون بالفعل احلى!! امشي بمركبك في الدرب اللي بيريحك وافرد شراعك في وش الريح... وخلي صدرك مفرود في وش العالم والطعنة اللي في الصدر دليل شجاعتك واللي في الظهر دليل غدرهم، وفي الحالتين ما تنام خايف وليك رب اسمه الكريم...
لا فض فوك أختاه .. تسلمي
03-16-2005, 03:51 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
Quote: ما أقسى لحظات الظلم الساكن في أوجاع الناس ألهبتني نار الحرقة وأنا أتنقل بين ذلك الرمز الورق وهو ينهش صدر مراهقة، وذلك الزوج الجحش والطالب المقطوع من شجرة من الجنة والعمدة السارق شجن مشبع بأنين الواقع
ما أنبل إحساسك و ما أصدق تعابيرك .. لا غرو تملك شرف النطاسة و شرف الكلمة التي تغزو القلب دونما إستئذان عافاك الله و بارك فيك تحياتي لأسرتك و قبلة على جبين الفارس الجديد
03-16-2005, 10:04 PM
ودقاسم
ودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146
أبو جهينة ليك سلام كبير أفيال عديدة مطعون في ضلها ، وفتاوى عديدة تدين دين الثعالب ،،، لكن الظلم ظلمات ، وهو ظلمات في الدنيا والآخرة ،،، وعاقبته وخيمة ،، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ،، لكنّ العدل صفحته ناصعة ، وهو الغالب على الظلم ،، وبالبذل ، والنضال ، يمكن أن يغور الظلم إلى غياهبه ، ويعم العدل ،،، وتكون المساواة ،،
03-16-2005, 10:30 PM
ترهاقا
ترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8874
على جهات المحس فى مزارع هجم عليه كلب العمدة فحاول يدافع عن نفسه تارة بالهرش ومرات بعصاية فى يده ،فى اللحظات دى زوجة العمدة فتحت الباب وشافت ليك المنظر وعملت الموضوع قضية المهم قالوا للمزارع لازم يجى المحكمة الاهلية ،تانى يوم من المحكمة لاقاهو زميله وسال توفيق ،حصل ليك شنو امبارح فى المحكمة؟ * والله غرمونى خمسة وعشرين قرش يعضيك كلب وبعد ده يغرموك؟ رد توفيق: والله الجماعة لفوا ودورا وفى النهاية قاموا طلعونى انا العضيت الكلب.
03-16-2005, 11:12 PM
خدر
خدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188
تعرف يا جهجهوني (تصغير جهينه ) مابُخل ولا حاجه لكن انا لمن تعجبني حاجه بكضم .. تتخيل!! برضو مشيت منك لقيت فاضلابي بي هناك عامل قصيده عظم برضو اتبكمت تعرف والله لو ما انتو الشباب البكتب حلو ده والله و تاالله كنا انا و البورد بس الطريفي و جملو احتمال كبير ارجع تاني ماتضمني
03-16-2005, 11:14 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
Quote: لكن الظلم ظلمات ، وهو ظلمات في الدنيا والآخرة ،،، وعاقبته وخيمة ،، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ،، لكنّ العدل صفحته ناصعة ، وهو الغالب على الظلم ،، وبالبذل ، والنضال ، يمكن أن يغور الظلم إلى غياهبه ، ويعم العدل ،،، وتكون المساواة ،،
تمام
03-16-2005, 11:19 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
الليلة الخميس و بمناسبة الإسم الجديد المصغر دة .. فإنها مناسبة للإحتفال .. سامع يا ساطور ؟ أصلو ما لاقين لينا سبب الليلة
شكرا عزيزي خدر كثيرا على إطراءك .. و أنا أعلم علم اليقين أنك لا تدخل إلا للتعليق على البوست الذي تراه يستحق .. و أشيد دائما بأخلاقك و قلمك .. عافاك الله تسلم
03-16-2005, 11:29 PM
خدر
خدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188
إنك انتا وود قاسم إتنين من أحرف السودانين - الذين قرأت - في تكنينك الكتابة والسرد، ورغم ذلك شاغلين نفسكم بأشياء أخرى وتاركين ساحة الكتابة المهنية لكل من هب ودب من دبايب هذا الزمن الأغبر.
حرام عليك والله .....
.
03-17-2005, 09:07 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
Quote: ورغم ذلك شاغلين نفسكم بأشياء أخرى وتاركين ساحة الكتابة المهنية لكل من هب ودب من دبايب هذا الزمن الأغبر.
حرام عليك والله .....
معاك حق .. و لكن الدبايب المعنية هي أحيانا تقطع عليك الطريق فتضطر إلى أن تقوم بتغيير التكنيك حتى لا تصاب بأي نوع من السموم .. تشكر على المرور اللماح و الواضح .. مع تقديري تحياتي للأسرة
04-07-2005, 05:09 AM
almulaomar
almulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485
تحية وتهنئة لك وللأسرة ببداية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. أسألك بالذي ما خلقك عندما تزور ضريح الراحلة العزيزة أن تقرأ سلامي عليها.. لقد قرأت ما سطره لك ود شاموق، وأعجبني ردك عليه..
المهم: وأنا مارق مريت جنب أبواب البيت البيت كانو سكانو على أبوابو ودقيت ما حد لقيت
جاءت على لساني ولا أعرف لها سببا.. قرأت جزء من قصتك.. وسأعود حتما.. ولكني مشغول الآن بتلصيق مقالي القصير "من وحي المولد النبوي الشريف" في دوحتك هذه الغناء، مش جايز سيدنا الخضر يجي بي هنا.. قلت أخت كورتي يملاها لي من خير الدنيا والآخرة..
اليوم السبت 9 أبريل 2005 يوافق الأول من ربيع الأول عام 1426 وفيه اعتاد السودانيون، والجمهوريون بداية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يوافق الثاني عشر من ربيع الأول.. أسوق التهنئة إلى الجميع..
وأسأل الله أن يكون به بداية إحقاق الحق في السودان ونصرة المظلومين من المستضعفين والنساء والرجال "الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا"، وذلك بزوال الدولة التي شوهت الإسلام وشوهت الشريعة بقوانينها "قوانين سبتمبر"، وساعدت في نمو الإرهاب والتكفير حتى صارت له سطوة عالمية وصلت ذروتها في زلزلة الحادي عشر من سبتمبر وما زالت تداعياتها مستمرة.. أرجو ألا ننسى أن كل هذا الهوس والإرهاب والطغيان قد بدأ في النصف الثاني لفترة الحكم المايوي، وبالتحديد بعد المصالحة الوطنية التي جاءت بالأخوان المسلمين وغيرهم من السلفيين الذين بدأوا باحتواء حكومة مايو وعملوا على تحويل مسارها نحو أهدافهم.. وقد كانت نقطة التحول في موقف الأستاذ محمود والجمهوريين عندما جاء الشيخ المصري محمد نجيب المطيعي إلى السودان وبدأ حملته التحريضية ضد الجمهوريين والمسيحيين والجنوبيين، من مسجد "التقوى" في حي كوبر، وهو المسجد الذي بُني على نفقة عمر محمد الطيب نائب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز الأمن وقتها، ثم انطلقت الحملة نحو الإذاعة والتلفزيون.. فخرج كتاب "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة" في مايو 1983.. في هذا الكتاب الذي صدر والبلاد ما زالت تحكم بواسطة دستور 1973 العلماني، حاول الجمهوريون تنبيه السلطة إلى أن التحريض على الإرهاب والعنف ضد الجمهوريين وضد المسيحيين سوف يؤدي بالبلاد إلى كارثة إذا لم تقم الحكومة بوقفه.. لقد وصف الأستاذ ذلك الكتاب بأنه كتاب أمني من الدرجة الأولى.. وقد كان توقع الأستاذ محمود صحيحا، فقد انطلقت حركة حمل السلاح بواسطة الجنوبيين في نفس الشهر الذي اعتقل فيه الأستاذ محمود والجمهوريين..
نسأل الله بحق المصطفى نبي الرحمة أن يهزم هذا الطغيان والإرهاب ويسوق المجرمين إلى الجزاء والخزي ..
"ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها، أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين * لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم" صدق الله العظيم
04-09-2005, 02:41 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
عزيزي الأستاذ ياسر الشريف لك أعطر التحايا و نحن نستقبل نفحات المولد الشريف .. مولد المصطفى خير خلق الله. فلك مني أجمل التبريك و المنى .. لك و للأسرة الكريمة سعدت بمداخلتك الأنيقة ..
Quote: أسألك بالذي ما خلقك عندما تزور ضريح الراحلة العزيزة أن تقرأ سلامي عليها..
تعرف يا ياسر .. المرحومة رغم أنها مصرية إلا أنها كانت متمسكة بأشياء سودانية مثال: 1. مصطفي سيدأحمد ( كان يبكيها ) 2. المدايح النبوية .. كانت تستمع إليها كل جمعة. 3. المولد كانت حريصة فيه أن يأتينا من السودان و مصر حلاوة المولد ..
و كأنه توارد خواطر .. كانت بالأمس معي طوال اليوم .. و كأنها تستحثني على الإحتفال بالمولد الشريف. رحمها الله رحمة واسعة و أشكرك على لفتتك الطيبة فأنت طيب من أصل طيب .شكرا كثيرا و سأقرؤها سلامك و ترحمك عليها ..
Quote: مش جايز سيدنا الخضر يجي بي هنا.. قلت أخت كورتي يملاها لي من خير الدنيا والآخرة..
آمين يا رب العالمين تسلم ياسر
04-09-2005, 08:48 PM
Agab Alfaya
Agab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015
هذا من اجمل ما قرات في هذا المنبر ، انت لست اديبا وحسب وانما مفكر ايضا ،
قبل فترة لفتت نظري الي هذا البوست احدي الزميلات ولكنه لم تتح لي فرصة الاطلاع عليه حينها ،
Quote: الوقوف في وجه العواصف .. لا يذر إلا دمارا في النفس.. و يهرق في الروح كثيرا من آلام الجراح الغائرة التي لا تندمل حتى بفعل مرور الزمن .. و السفر مع إتجاه الريح لا يعطي الذات كينونتها حتى و إن كان السفر مع أسراب مغردة بنفس اللحن و بذات إيقاع الأجنحة و للوجهة ذاتها و في نفس الموسم .. ( من قال أن موت الجماعة عرس ؟ ) ؟؟؟
مالي احس كان هذا الكلام يعنني بطريقة او اخري !!
04-09-2005, 11:20 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22761
عزيزي جدا الأستاذ الأديب الناقد عجب الفايا أولا لك وحشة كبيرة .. لعل سبب الغيبة خير ؟ سعدت جدا بمداخلتك الراقية الأنيقة كعادتك . و قد تشابت قامتي بإطراءك الذي أخجل حقا تواضعي .. فهو إطراء من قامة .. فلك الشكر ..
Quote: مالي احس كان هذا الكلام يعنني بطريقة او اخري !!
كل من كابد التيار سابحا عكسه .. فهو في الزمرة التي عنيتها. كل من وقف مع الحق في كل الأزمان .. ناطح صخر النفاق .. و ميزان العدل .. من يحمله معصوب العينين بغلالة يمكنه منها أن يرى و يعرف أي كفة يقوم بترجيحها .. أنا واثق من أنك تقف بصلابة مع كل ما تعتقد أنه صحيح و عادل .. و تكون نفسك فقط مهما أحاط بك .. تسلم عزيزي و دمتم لك ودي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة