وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 04:29 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة جلال داوؤد(ابو جهينة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من ..

05-17-2004, 10:08 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من ..

    أجيبوني بكل صدق و أمانة ..
    ما كان شعوركم أثناء أقفال البورد لهذه الفترة القصيرة ؟ ألم يمر الوقت متثاقلا ؟ ألم تتنادوا بالهواتف ؟ ألم تتساءلوا عبر القارات عن سبب الإقفال و الكل مشفق و في حيرة ؟
    بالرغم من أننا في الرياض نتواصل بشكل يومي على الأقل عبر الهاتف ،، إلا أن إنقطاع البورد قد أضاف مسحة من الضبابية على وتيرة حياتنا اليومية .. و كأن الأعضاء قد سافروا فجأة دون إبلاغنا.
    عندما تغلق التلفزيون و تستمع فقط للصوت الصادر منه دون أن تشاهد الصورة ،، يتململ إحساس في الدواخل و تتمرد العينان لإختراق الشاشة و توأمة الصوت و الصورة ..
    هذا ما حدث خلال ساعات إغلاق البورد .. قد يكون التواصل موجودا ،، و لكن أن أتوغل في أذهان الأعضاء و عقولهم عبر المنبر شيء له طعم آخر و مذاق مختلف.
    خلال فترة الإنقطاع هذه ،، كأنني كنت أقف بين ضفتى نهر ،، أحداهما السودان البعيد بأهله و أحبابنا هناك ،، و الضفة الأخرى هي البورد المغلق بما يحويه من عصارة أبناءه المختلفة الرحيق .. أعضاءه بإختلافاتهم و إتفاقاتهم ..
    أن أستمع لود قاسم و هو يحادثني الساعات الطوال سواء أن كان وجها لوجه أو بالهاتف ،، شيء مختلف و قراءة مختلفة لود قاسم و هو يطرح موضوعات هادفة و جادة ..
    أن أتصل برجاء العباسي و أتحدث معها و هي تبادرني ( أهلييييييييييييييييييين ) شيء ،، و أن أقرأ لها موضوعا أو تعليقا شيء آخر ..
    أن أستمع لهالة قوتة أو راوية العباسي أو حنينة هو شيء ،، و أن أقرأ ما خطته أياديهن شيء آخر ..
    قد يتفق معي البعض ،، و لكن معظم أعضاء الرياض كان هذا شعورهم.
    ثم بعد كل هذا ... نأتي و نملأ البورد بما لا يفيد و لا يسمن و لا يغني من جوع ؟
    عُضٌوا على منبركم بنواجذ العقل و الفكر و الحوار الجاد و الإثراء.
    داروا على شمعة منبركم بعيدا عن التشفي و الغل حتى يظل فتيلها مضيئا لنا و للأجيال القادمة.
    و إلى الأمام ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 11:09 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    افتقدنا المنبر ، وكثرت التساؤلات ، عن طريق الهاتف والبريد الالكتروني ، حتى أولادي الذين كانوا يوونني أن أخفض ساعات دخولي للمنبر ، شعروا بحزني وتساءلوا : أين المنبر

    أبوجهينة
    نداءك في محله . استطعنا أن نتلمس بوضوح قيمة المنبر ، وفعلا للمنبر طعم مختلف ..
    وعلينا أن نمنح أنفسنا فرصة للاستمتاع بهذا الطعم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 11:37 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ودقاسم)

    Quote: عُضٌوا على منبركم بنواجذ العقل و الفكر و الحوار الجاد و الإثراء.
    داروا على شمعة منبركم بعيدا عن التشفي و الغل حتى يظل فتيلها مضيئا لنا و للأجيال القادمة.
    الأخ أبوجهينة
    لك التحية والتقدير ..
    حقيقة لقد مرت أيام عصيبة وأحسسنا فيها بأننا نفتقد شخص عزيز في حياتنا فقد صار المنبر هو متنفسنا الحقيقي وهو الوطن الذي يأوينا ونستريح فيه فحرام أن لا نشفق على هذه الدوحة الجميلة فلنعض عليها بالنواجذ ..

    لك خالص مؤدتي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 11:31 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    ابوجهينه اخوي
    قولك حقيقة
    اليومين الفاتو ذي واحد من اولادي ضايع مني وبفتش فيه
    طوالي اتصلت باخوي ودقاسم واخبرني بما لديه نقلا عن ابوجهينه
    فقلت ما دام الزعيمان ودقاسم وابوجهينه ملمين بالمشكلة اذن مافي عوجة
    أها يا اخوان يلا نعمل الكلام التحت دا قول وفعل
    داروا على شمعة منبركم بعيدا عن التشفي و الغل حتى يظل فتيلها مضيئا لنا و للأجيال القادمة.
    و إلى الأمام ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 11:44 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: حمزاوي)

    ود قاسم
    تحياتي

    استطعنا أن نتلمس بوضوح قيمة المنبر ..

    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 01:22 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)


    العزيز أبوجهينة..

    أما بالنسبة لي فالحال كان مختلفا.. حيث ولأول مرة أحس براحة من مجازفة فتح المنبر ووجود شخص ما او هاو ما يحاول النيل مني او قاض ظالم يصدر عليُ حكما ويتفاخر بأنه لا يخاف في الحق لومة لائم....

    عندما توقف المنبر في نهاية ديسمبر الماضي للأرشفة، حقيقة كانت أيام قاسية مرت كسنوات.. وعندما توقف منذ فترة ايضا كان الاحساس متعبا بغيابه.. ولكن هذه المرة لم أحس بما أحسست سابقا.. لم أقلق، لم افتقده..


    لا أدري لماذا..؟؟!!


    ومازال هذا احساسي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 01:38 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 8266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    ابوجهينة
    خلال فترة العطل الطارىء حقيقة افتدقت المنبر كثيرا وانتفق معك لنعض عليه بالنواجز واعتبر تلك الفترة بمثابة وقفة ليراجع الجميع البوستات ومستوى الحوار وامل ان يكون الجميع قد استفادوا من التجربة.ولا يفوتنى ان ازيد فى الثناء لامين الموقع بكرى ابوبكرى الذى مهما اجزلنا لن نعطيه حقه.
    تحياتى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 02:24 PM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    الشقيق الأنيق جلال سلام
    غايتو أنا كنت زي الخاتي لي حلة في النار كل مرة أكفشها القاها ما نجضت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 02:40 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: بدرالدين شنا)

    معتصم دفع الله
    تحياتي

    حقيقة لقد مرت أيام عصيبة وأحسسنا فيها بأننا نفتقد شخص عزيز في حياتنا فقد صار المنبر هو متنفسنا الحقيقي وهو الوطن الذي يأوينا ونستريح فيه فحرام أن لا نشفق على هذه الدوحة الجميلة فلنعض عليها بالنواجذ ..


    و نعم الحديث يا أبو الشباب معتصم
    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 02:49 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    حمزاوي

    تحياتي

    اليومين الفاتو ذي واحد من اولادي ضايع مني وبفتش فيه

    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:01 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    رجاء

    ( ولكن هذه المرة لم أحس بما أحسست سابقا.. لم أقلق، لم افتقده..)

    تعالي ،، فقد عرف معظم الناس ما معنى أن نختلف في تسامح ..
    نتمنى أن لا يحدث ما يغلق البورد مرة أخرى ،، و لكن نرجو أن يعود إليك الإحساس القديم و يكون قلبك على المنبر و سكانه.
    تسلمي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:11 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)


    Quote: و يكون قلبك على المنبر و سكانه.


    ولأني قلبي على البورد وسكانه.. فانه يؤلمني ما يحدث..


    الأشياء لا تنفصل..

    ومعك اتمنى ان يعود الإحساس القديم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:22 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: Raja)

    رجاء العزيزة

    (ومعك اتمنى ان يعود الإحساس القديم.. )

    حيحصل و المرسي أبو العباس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:31 PM

الصادق خليفة
<aالصادق خليفة
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: Raja)

    اخي / ابوجهينة

    اما انا فحالي صار كالذي ينتظر معاودة ارسال الاذاعة بثه بعد انقطاع فجأة دون سابق انزار و كنت حينه تتابع برنامج محبب اليك او قل نقل حي لمبارة هلال مريخ ( طبعا ده كل في نهاية السبعينات عندما كانت للاذاعة السودانية نكهة خاصة )دون احرك المؤشر اي اتجاه اخر. فعلا يجب ان يتمسك الجميع بالبورد و ان يبتعدوا عن كل ماهو شائن و مشين وكل ما يسئ لقيمنا و اخلاقنا السودانية الاصيلة .

    ودمت اخي
    الصادق خليفة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:47 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: الصادق خليفة)

    بلدي يا حبوب

    تحية و محبة

    واعتبر تلك الفترة بمثابة وقفة ليراجع الجميع البوستات ومستوى الحوار وامل ان يكون الجميع قد استفادوا من التجربة

    تسلم و دمت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 03:59 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: الصادق خليفة)

    استاذنا ابوجهينة ..
    سلامات
    لاشك انها ايام عصيبة .. ولحظات قلق وتوتر كلما تفتح الصفحة تباغتك الرسالة الملعونة عن عدم استجابة الموقع .
    الا أنني ورغم كل هذه التداعيات .. تجدني اتفق مع الاخت الاستاذة رجاء العباسي .. في موات لهفتي للبورد خاصة في الايامات الاخيرة .. وبالرغم من ( ململة ) صلاح شتات واتصاله رأس كل خمس دقايق ( وقلق ) معتصم دفع الله وقطعان الراس .. وتلفوناتك الحميمة المستفسرة .. وينطبق ايضا نفس الشي علي بعض الصحاب من المتصفحين واتصالاتهم علي مستفسرين عن سبب غياب البورد ..
    اقولها حقيقة يااستاذ ابوجهينة .. ما ان صغنا محضر اجتماع الجمعة لبورداب الرياض وعرضك لمحتوياته علي بوست منفصل .. دخلت متحمسا انشد التغيير .. الا أني انصدمت ببعض البوستات من النوع المقرف ظهرت من جديد في السطح علي نفس الشاكلة القديمة .. ونفس الاسماء النمطية التقليدية التي دايما ما تفسد متعة البورد الجميل .. سرعان ما ارجع بذاكرتي إلي ايام خلت كان فيها الخصام واختلاف وجهات النظر لايعني إلا كثيرا من العقلانية وإفراد مساحة للوعي ليكون الفيصل في الحوار ويكون حيز التسامح اكبر من مساحةالتعصب والانتقام وتصفية الحسابات ..حتي اللغة المستعمله في الحوار لم تكن نفس اللغة المبتزلة المستعمله الآن .. من لغة لاتصلح حتي ان يهمس بها سرا..
    انا شخصيا يااستاذ اصبحت واحد من الاعتقاديين .. واقولها صراحة ما ان ادخل علي البورد واللمح اي من الفريقين أون لاين .. الا واصاب بحالة من الاحباط .. ولو استمر هذا الاحباط كثيرا للاسف .. سنتبع سنة من قبلنا في تعاملهم مع هذه المساحة الحميمة الرحبة التي سنفقدها بممارساتنا الغبية من بعض اعداء الانسانية بيننا..
    أتمني يااستاذ أن تحتل مساحة اجندتنا في اجتماعنا السابق اكبر مساحة من التفكير ومن ثم العمل الجاد علي النهوض بهذا المنبر والمحافظة عليه ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 04:12 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: tmbis)

    الشقيق الحاج بدر Eldin

    تحياتي و محبتي

    غايتو أنا كنت زي الخاتي لي حلة في النار كل مرة أكفشها القاها ما نجضت

    الحمد لله إنها إستوت بسرعة. و ربنا يحفظ الجميع
    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 04:13 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: tmbis)


    تمبو العزيز..

    هذا جزء من مشاركتي في بوست اجتماع الرياض..

    Quote: أبو جهينة العزيز...


    شكرا لك لنقل الإجتماع..

    المشكلة ليست في الاختلاف ولا الود ولا القضية..

    المشكلة في الفهم الأشتر.. لأنه وقتها لا يكون الاختلاف اختلافا، ولا الود ودا ولا القضية قضية..

    والصفحة الجديدة لا يمكن ان تفتح ما لم يتم نظافة الصفحة السابقة.. حتى لا تبهت عليها.. لأن المثل يقول: أهدي يا هدًاية.. القلب صفًاية..

    لا أحب نفسي وهذه النبرة اليائسة.. ولكن.. تقول شنو..؟


    أشكرك للأحساس المشابه.. حيث بدأت أشك أني بقيت "كئيبة" واتعديت بالبارنويا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 04:18 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: Raja)

    عزيزي الصادق خليفة

    تحياتي

    فعلا يجب ان يتمسك الجميع بالبورد و ان يبتعدوا عن كل ماهو شائن و مشين وكل ما يسئ لقيمنا و اخلاقنا السودانية الاصيلة .


    فوق دربك
    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 04:20 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: ابو جهينة)

    عزيزي علاء تمبس
    تحياتي

    سرعان ما ارجع بذاكرتي إلي ايام خلت كان فيها الخصام واختلاف وجهات النظر لايعني إلا كثيرا من العقلانية وإفراد مساحة للوعي ليكون الفيصل في الحوار ويكون حيز التسامح اكبر من مساحةالتعصب والانتقام وتصفية الحسابات ..حتي اللغة المستعمله في الحوار لم تكن نفس اللغة المبتزلة المستعمله الآن .. من لغة لاتصلح حتي ان يهمس بها سرا..


    لا فض فوك يا عزيزنا.
    ترهاقا يذكرك بسؤال أحمد حنين عن الصورة
    تسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 05:42 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: Raja)

    رجاء..
    اتصالك كان ليهو اثر كبير جدا في نفوس الحضور .. اولا لحضورك الجميل فينا وثانيا لمكانتك المميزة بالمنبر .. وثالثاتأكيد حضورك كبوردابية من الرياض بالتجنس وطبعا ده بيذيد من احتمالات حصولك علي تذكرة السفر الرياض القاهرة في اقرب مناسبة بوردابية لتجمع الرياض جاية . والتي غالبا ما تكون عرس ( دكين )

    اما من ناحية الاحساس المشابه فللاسف الشديد وبالرغم من صمودنا تجاهو او مقامتو لي فترة طويلة الا انو الاحساس السايد فينا .. ونحاول نقاوم بقدر المستطاع حتي نخرج من هذا المستنقع .. ونحنا احسن من غيرنا صمودا علي الاقل بنجادع مرات مرات .. وبنساهم بالرغم من الضيق والدبرسه والهروب المتعمد ..



    ياابوجلال..
    مجموعة حنين ديل .. الله يقدرهم علي صوري .. ما يبقي كلام ساكت ح ابدي اعمل ليهم عرض كده ومناورات

    (عدل بواسطة tmbis on 05-17-2004, 06:00 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2004, 07:59 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يا جارة المنبر .. و عادني ما يشبه الإغماء من .. (Re: tmbis)

    تمبس

    حلوة مجموعة حنين دي و التي تضم ( أحمد حنين ، ساطور ، صديق الموج )
    أها يا المجموعة ، شيلوا شيلتكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de