الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:30 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ياسر محمد عثمان الخليفة(Yassir7anna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع

04-12-2003, 09:02 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع

    الأمريكان يتركون الموصل وبغداد للفوضى ويكتفون بحماية المنشآت النفطية

    نيوز أرشيف : انتشرت أعمال السلب و النهب فى مدينة الموصل اليوم الجمعة بعد اقتحام القوات الأمريكية للمدنية ، حيث تزامن دخول الأمريكان موجة من النهب و السرقات من جانب المواطنين الذين جردوا المباني من محتوياتها وحرقوا سوقا رئيسية في المدينة. وقال شهود عيان أن القوات الأمريكية لم تتدخل لحماية المنشأت و المباني الحكومية ، التى تعرضت للسلب و النهب ، فى الوقت الذى أخذت قوات العدوان تبحث عن المنشأت النفطية ، و المباني الخاصة بوزارة النفط العراقية لحمايتها ، ولم يسمح للمواطنين العراقيين بالإقتراب من تلك المنشآت . وذكر مراسل رويترز ان مجموعات من الشبان والأطفال عاثت فسادا في الموصل لينهبوا مبنى مدرسة على طريق رئيسية كما حملوا كميات كبيرة من الاثاث من مقر شركة كبيرة.
    أما العاصمة العراقية " بغداد " فهى تغرق فى بحر من الفوضى ، حيث تواصلت أعمال السلب والنهب التي تشهدها العاصمة العراقية بغداد وسط أجواء من الفوضى وغياب القانون في الوقت ، فى الوقت الذى تستمر فيه المقاومة العراقية نشاطها أمام قوات العدوان الأمريكي و البريطاني . وقال متحدث باسم الصليب الأحمر الدولي إن مستشفيات بغداد وصلت إلى حالة مزرية ولدرجة أن الجرحى والمرضى من ذوي الحالات الخطيرة قرروا مغادرتها والتوجه إلى منازلهم.
    ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بيتر ترابولا أحد مراقبي الصليب الأحمر في بغداد قوله إن الوضع في مستشفى الكندي أقرب مستشفيات المدينة صار مأساويا وكارثيا.
    وتقول التقارير إنه لم يعد في المستشفى سوى طبيبين يقدمان الإسعافات الأولية بينما غادر بقية الأطباء بعد أعمال النهب التي تعرض لها المستشفى يوم أمس وسرق فيها اللصوص سيارتي إسعاف وأجهزة طبية.
    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:02 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    ليلة ساخنة .. مصرع 7 من المارينز و اصابة 30 آخرين فى معارك متفرقة ببغداد

    نيوز أرشيف - وأصلت المقاومة العراقية تصديها لقوات العدوان الأمريكي ، ففى ليلة الخميس فقط قتل خمسة جنود من المارينز على الأقل وجرح نحو ثلاثين آخرين فى معارك متفرقة فى العاصمة العراقية " بغداد " ، كما قتل اليوم أثنين من المارينز على الأقل زعمت القيادة الأمريكية أنهم لقوا مصرعهم بعد تفجير مخبأ ذخائر عراقية في بغداد . وبدأ مسلسل الخسائر عند مسجد الأمام أبوحنيفة حيث خاضت قوات من مشاة البحرية الأميركية " المارينز " معركة حامية استمرت أربع ساعات أمس الخميس عند المسجد ، وأعترف مسؤولون عسكريون أميركيون إن أحد مشاة البحرية قتل وجرح 22 آخرين . وافاد مراسل وكالة الانباء الفرنسية انه شاهد قوات المارينز تتعرض لاطلاق النار الساعة 2:00 صباحا بالتوقيت المحلي (22:00 تغ) من قبل مقاتلين يختبئون في المباني والسيارات والاسطح وتحت الجسور.
    وتابع ان قتالا عنيفا ما زال مستمرا بين القوات الاميركية والمقاتلين العراقيين الذين يستخدمون رشاشات وقذائف صاروخية، طبقا للمراسل.

    عملية استشهادية جديدة
    وبعد وقت قصير من ذلك قام استشهادى عراقى بتفجير عند نقطة تفتيش أميركية في بغداد فقتل اربعة من المارينز على الأقل وأصاب عددا آخر منهم بجراح معظمهم فى حالة خطرة. وهذه هي العملية الفدائية الأولى التي تستهدف الأميركيين في وسط العاصمة.
    ولم ينتهى مسلسل الخسائر عند هذا الحد ، فقد قتل أثنين من المارينز على الأقل زعمت القيادة الأمريكية أنهم لقوا مصرعهم أثر انفجار مخزن للاسلحة و المتفجرات ، أن مصادر عراقية ترجح أن الجنديين لقوا مصرعهم اثر معارك دارت بين المقاومة العراقية و قوات العدوان الأمريكي .
    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:04 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    تكريت تنتظر مصيرها بعد سقوط الموصل وبداية نزوح جماعي بعد انفلات الأمن وشيوع الخراب والفوضى، تدمير «مغولي» لمدن العراق «يدعم التحرير»


    تفاقمت امس حالة الفوضى والخراب التي تتعرض لها بغداد وبقية مدن العراق في حالة استحضرت تدمير بغداد على يد المغول في القرن الثالث عشر،

    وفي بغداد مثلما في البصرة والموصل وكركوك كانت الفوضى الدموية والنهب المنظم والتخريب المتعمد هي المشهد الداعم والمفزع لعملية «تحرير العراق» التي تمت بنار القصف الاميركي لتزيد الدمار دماراً وتخريباً وسط تجاهل متعمد للقوات الاميركية لكل ما يحدث والتي استفردت بحماية وزارة النفط فقط وتركت الباقي لمجموعات قال سكان محليون ان القوات الاميركية احضرتهم للمدن الكبرى لاكمال ما لم يدمره قصف الاسابيع الثلاثة الماضية. واتهم الصليب الاحمر الدولي القوات الاميركية بعدم احترام معاهدة جنيف التي تلزمها بحفظ الامن والنظام في البلد المحتل، كما عبرت مفوضية اللاجئين عن تخوفها ان تدفع الفوضى الآلاف الى النزوح الجماعي بعد وصول 30 ألف عراقي الى الحدود الايرانية من بغداد والناصرية بعد انفلات الامن وشيوع الفوضى والخراب. وكانت الموصل أحدث مدينة تسقط بأيدي القوات الاميركية امس بعد توقيع اتفاق لوقف اطلاق النار يقضي باستسلام فرقة عراقية كانت تدافع عن مدينة سادها الخراب والدمار بعد دخول المقاتلين الاكراد اليها قبل ان تتبعهم القوات الاميركية التي اكملت سيطرتها على كركوك بعد انسحاب المقاتلين الاكراد منها بضغط تركي، واصبحت حقول نفط المدينتين تحت السيطرة الاميركية الكاملة. اما تكريت مسقط رأس صدام حسين فلا تزال المدينة الوحيدة في العراق خارج السيطرة الاميركية، لكن التقارير قالت ان الزحف اليها سيبدأ الاثنين بعد ضربها «بأم القنابل». هذه الفوضى لم تسلم منها المعارضة العراقية بفعل انقسام الادارة الاميركية حول طريقة الانتقال بالعراق من الاحتلال العسكري الى حكومة جديدة يديرها عراقيون، وتأجل اجتماع المعارضة الذي كان مقرراً عقده يوم الثلاثاء قرب الناصرية لبحث تشكيل حكومة تخلف نظام صدام حسين الذي اعلن البيت الابيض نهايته رسمياً امس.

    فقد شهدت بغداد والبصرة وكركوك والموصل عمليات قتل ونهب وتدمير واسعة النطاق لكل ما هو حكومي وطالت العمليات نهب واحراق مباني الاذاعة والتلفزيون ووزارة التخطيط ووزارة الاعلام والمصارف ودائرة المخابرات والسجون والجامعات خصوصاً جامعة الموصل، وعدداً من المستشفيات والمنشآت العامة وامتدت الى متحف بغداد الاهم في العراق وسرقوا المجوهرات وكل ما استطاعوا حمله، كما طالت السرقات الممتلكات الخاصة التي اضطر اصحابها لاستخدام السلاح ضد مجموعات النهب، ولم تفلح مناشدات ونداءات زعماء القبائل ورجال الدين في التخفيف من حدة عمليات النهب الا بشكل محدود في الموصل، التي تدخل سكانها واسترجعوا عدداً من الممتلكات ووضعوها في المساجد، وطاردوا اللصوص القادمين من خارج المدينة.

    وفي البصرة اشعل مجهولون النار في فندق شيراتون، وحاولوا سرقة المصرف المركزي بالمدينة قبل ان تقتل منهم القوات البريطانية خمسة.

    واكد مشعان الجبوري، عضو لجنة المتابعة والتنسيق للمعارضة العراقية، انه سيقوم بالتعاون مع قوات العشائر العربية بالحفاظ على الامن في مدينة الموصل بموافقة القوات الاميركية التي دخلتها امس بعد استسلام الفرقة الخامسة العراقية ثم اجتياحها من قبل ميليشيات كردية.

    واوضح الجبوري لفضائية الجزيرة القطرية في الموصل، ثالث المدن العراقية، انه «شكل قوة من 500 شخص غالبيتهم من ابناء العشائر العربية في الموصل اضافة الى اشخاص تابعين لي لفرض الامن بدءا بحماية المواقع الحكومية» التي تركزت عليها اعمال السلب والنهب التي بدأت منذ مساء الخميس مع دخول قوات الميليشيات الكردية الى المدينة التي انسحبت منها القوات التابعة لنظام صدام حسين.

    وشارك جنود اميركيون امس بقتل تاجر في شارع الرشيد التجاري الشهير في بغداد لدى محاولته الدفاع عن محله التجاري، وكانت جثته ممددة داخل محله وتمت تغطية رأسه بكيس.

    وكان التاجر محمد البرهيني (25 عاما) يسعى لحماية محله من مجموعة من اللصوص كانوا يريدون سرقة السلع الموجودة فيه، بواسطة رشاشه من طراز كلاشينكوف.

    وقال جيران الرجل لوكالة فرانس برس ان المخربين سارعوا الى دورية من الجيش الاميركي في مكان قريب، وقالوا لها ان التاجر هو احد «فدائيي صدام».

    فقام الجنود ومن دون ان يتحملوا عناء التدقيق في الامر باطلاق النار على الرجل بالرشاشات الثقيلة.

    وفي سوق الرصافي اطلق التجار النار في الهواء امام متجر لبيع الملابس مكون من سبع طبقات بينما فتح التجار في سوق العربي نيران رشاشات الكلاشنيكوف على مجموعة من السارقين كانت تتقدم نحوهم. وشوهد عدد من الشبان يحملون قضبانا حديدية يطاردون اشخاصا حاولوا الاستيلاء على بضائع.

    وجهت اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس «نداء عاجلا» الى القوات الاميركية دعتها فيه الى حماية المستشفيات وامدادات المياه في كافة انحاء البلاد من عمليات النهب.

    وقالت اللجنة في بيان لها من مقرها في جنيف ان «اللجنة الدولية للصليب الاحمر توجه نداء عاجلا الى قوات التحالف وكافة الاشخاص الذين هم في موقع السلطة لبذل كل ما بوسعهم لحماية البنية التحتية الاساسية مثل المستشفيات وامدادات المياه وانظمة الاخلاء من عمليات النهب والتدمير».

    وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر ندى دوماني ان مسئول اللجنة رولاند هوجينين بنجامين في العاصمة العراقية ابلغها بأنه «ربما لم يعد هناك مستشفى واحد يعمل بسبب النهب ونقص افراد الهيئة الطبية وان الناس مذعورون».

    ونقلت عنه قوله «انها حالة فوضى»، محملة القوات الاميركية مسئولية حفظ الامن والالتزام بمعاهدة جنيف التي تلزمها بإقرار النظام في المناطق التي تحتلها.

    وتمت كل تلك العمليات دون تدخل القوات الاميركية التي تنتشر في المدن العراقية واستفردت بحماية وزارة النفط في بغداد وتعللت بأنها لاتزال في حالة قتال وليس لديها القدرة على حفظ النظام والقانون واتهم عراقيون القوات الاميركية باستقدام عصابات من خارج المدن لتنفيذ عمليات النهب واستكمال تدمير المدن.

    واعلن المتحدث باسم الجيش الاميركي الجنرال فنست بروكس في مقر قيادة الحرب في قطر ان القوات الاميركية لا تعتزم القيام بدور قوة شرطة في العراق بحجة انها لاتزال في حالة قتال.

    وتحت ضغوط الصورة التلفزيونية اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد الليلة الماضية ان القوات الاميركية ستتولى من الآن مسئولية الامن.

    وقال رامسفيلد ان القوات الاميركية والبريطانية ستتولى ضمان الامن لوقف اعمال السرقة والنهب.

    واعتبر ان عمليات النهب المعممة هذه «مؤسفة» لكنها نتيجة النظام الديكتاتوري والقمعي والبوليسي الذي كان قائماً.

    وزيادة في تفاقم الازمة اعربت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة امس عن تخوفها من ان تدفع الفوضى السائدة في العراق العراقيين الى اللجوء الى الخارج بعد نزوح نحو ثلاثين الف شخص الى الحدود الايرانية قادمين من بغداد والناصرية (جنوب).

    وكانت المفوضية اعلنت انها لم تسجل نزوحا كبيرا للاجئين منذ بداية هجوم التحالف الاميركي البريطاني.

    وصرح الناطق باسم المفوضية رون ريدموند في ندوة صحافية في مقر الامم المتحدة في جنيف «ان الوضع الفوضوي السائد حاليا قد يتسبب في نزوح عدد من السكان اذا لم يتم استتباب النظام وما زلنا نشعر بقلق متزايد من عمليات نزوح متواصلة».

    وفي كركوك سيطرت القوات الاميركية على حقولها النفطية فيما بدأ المقاتلون الاكراد بالانسحاب بعد يوم من دخولها.

    وقال عبدالله غول وزير الخارجية التركي ان المقاتلين الاكراد بدأوا ينسحبون من كركوك مشيراً الى ان القوات الكردية التي دخلت الموصل ستنسحب هي الاخرى.

    وارسلت انقرة بالاتفاق مع واشنطن 15 مراقباً عسكرياً تركياً الى شمال العراق للتأكد من عدم تواجد المقاتلين الاكراد في الموصل وكركوك.

    وانسحبت حالة الفوضى على اجتماع للمعارضة العراقية كان مقرراً اليوم قبل ان تدعو الولايات المتحدة ممثلين عن المعارضة العراقية في الداخل والمنفى الى اجتماع الثلاثاء قرب الناصرية (جنوب العراق) وفق ما اعلن الشريف علي بن الحسين الذي يتولى رئاسة المؤتمر الوطني العراقي امس.

    وجاءت هذه الدعوة بعد ان اعلن اري فلايشر المتحدث باسم البيت الابيض ان نظام الرئيس العراقي صدام حسين انتهى مؤكداً ان حكومته فقدت السيطرة وتلاشت.

    وقال الناطق باسم البيت الابيض «ما من شك ان النظام فقد السيطرة وهذا يشكل منعطفا كبيرا للشعب العراقي مع انتهاء النظام».

    واوضح فلايشر «لا يزال هناك مسئولون في حزب البعث لديهم بعض الولاء لما تبقى من النظام لذا فان المخاطر لا تزال قائمة».

    واضاف «لذا، المهمة العسكرية لا تزال متواصلة».

    وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان تم القضاء على نظام صدام حسين كليا، قال فلايشر «اذا كانت هناك معارك متواصلة مع بعض العناصر الموالية (للنظام) فهذا يعني انه لم يختف كليا بعد».

    لكنه اضاف ان «النظام انتهى كسلطة قيادية مركزية». الوكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:06 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    مؤشرات على تصاعد المقاومة العراقية
    هل نشهد ميلاد حركة إسلامية مقاتلة تقود عملية تحرير العراق؟!
    نيوز أرشيف : بقلم : طلعت رميح

    ثمة مؤشرات "جديدة " عن الموقف الذي ساد أمس في المعارك داخل العراق، تستحق التأمل و التفكير وتبعث الأمل ، وربما أهم ما تطرحه أنها مؤشرات على تصاعد المقاومة العراقية ، وتزايد احتمال تحولها إلى حركة إسلامية مقاتلة تقود عملية تحرير العراق من الإحتلال . هذه المؤشرات وان كانت غير كافية لتفسير ما حدث ، أو هي لاتحدث انقلابا فيما شاهدناه أمس على نحو غير مفاجئ في بغداد ، لكنها هامة ، في تأكيدها عن أن العراق لم يستسلم وأن ما شاهدناه من مظاهرة مفبركة لم يحضرها ما يزيد على 250 شخصاً، وكذلك ما شاهدماه من توغل للدبابات في بغداد ، لم تزد المساحة التي جري التوغل فيها عن 20% من حجم بغداد، كلها مظاهر لا تشير إلى انتهاء المقاومة .المعركة متواصلة وباعتراف دول العدوان علي العراق .. فقد عاد قادتهم للحديث مجدداً بأن هناك كثير من القتال ينتظرهم ، وأن صدام رفض الفرصة الأخيرة لكي يخرج سالماً ، كما عادت بياناتهم العسكرية للحديث عن قتلى وجرحى لهم يتساقطون في بغداد ، وأن هناك قصف مدفعي متبادل ، وأن فدائيو صدام يقاتلون .. والمجاهدون الإسلاميون العرب يقاتلون .. وان الطائرات الأمريكية قصفت بغداد أمس مجدداً.,واعترفت القيادة العسكرية الأمريكية بوقوع عملية استشهادية فى نغس المكان الذى انزلوا العلم العراقى الذى عليه شعار الله اكبر زاستبداله بغلم لا يحوى الشعار ، كما اعترفوا بسقوط قتيل وجرح 20 من عناصر المارينز في معركة بغداد ، وأن ثمة غارات لمروحيات أمريكية في منطقة الدورة وسط بغداد ، وأن مذبحة ارتكبت في هذه المنطقة ، وبالمناسبة الدورة قرب المطار، كما أعترف ضابط أمريكي بأن القوات العراقية هاجمت رتلا لمدرعات عراقية في بغداد ، وان القوات في قصر الأعظمية الرئاسى لا تزال تقاتل ( القصر في جنوب بغداد ) ، كما عاد الحديث عن وجود فرق عراقية ، لم تمس قرب تكريت ، كما عادت القوات البريطانية للاعتراف بأن البصرة ما يزال فيها قتال ، وعاد الحديث عن معارك في مدينة الحلة ( 50 ميلا جنوب بغداد ) .
    ولا تهنوا ولا تحزنوا
    الأخطر فيما جرى خلال أمس ، ليس هو ، تمكن القوات الأمريكية من دخول بغداد من الجنوب ، فكما هو معلوم ، أن مثل هذه الحرب مع التفوق العسكري الجوي والبري يمكن أن تحدث فيها مثل هذه الاختراقات سواء كان ذلك بسهولة أو بصعوبة ، بل إنه لضرورات عسكرية أو مدنية ، يمكن إخلاء جانب من مدينة أو منطقة ، كل هذا ممكن لكن الأخطر فيما جرى كان أن القوات المعادية " أسرت الإعلام " كله ، وكانت المفاجأة هي أن الإعلام العربي ، لم يقبل الأسر فقط ، بل تحول إلى بوق في يد القوات الغازية يشارك في مهزلة سخيفة واضحة البهتان ، إذ تحول صمود العراقيون الذين قاتلوا وجاهدوا وتحملوا قصفاً من أعتي آلة عسكرية مجرمة ، وتحمل قصف بأسلحة محرمة دولياً ،ان يتحولوا الى صوره اللصوص ، كما أشاع سقوط النظام وتفكك الجيش وانهيار الدولة . وانطلق قادة الدول المعادية - وكل هذا على الشاشات العربية - يهيؤن الناس لأن يقبلوا الإحتلال ، من خلال لعبة خبيثة ، هى التركيز على فكرة سقوط النظام ورموزة وعمليات النهب والسلب ، وخلافه لينسوا الجريمة الأخطر ، وهي إحتلال العراق . وحينما نشاهد اليوم ملامح المقاومة العراقية ، تتصاعد ، وبإعتراف القوات المعادية فإن الرسالة الأهم بالنسبة لنا كامة عربية وإسلامية هي أن المقاومة تقول للجميع أن العراق محتل ، وأنها تطلب المدد والسند من أمتها . الأمر الأساسي اليوم هو كيف ندعم المقاومة وصمودها أياً كان شكلها وتنظيمها أياً كان شكلها التنظيمى جيش عراقي ، أم فدائيون ، أم مجموعات من المجاهدين مدعومين بهؤلاء وأولئك ، إلخ . والحق أن هذا هو الأسلوب الذي ينهي كافة المشكلات والمعوقات ، وليس العكس ، بمعني أن أحد المشكلات في الوضع السابق في الدفاع عن العراق ، وهى أن اسلوب الجيش النظامي في مثل هذه المنازلة هو اسلوب غير ممكن إعتماده في المعركة بنجاح ، وقد تمكن الجيش العراقي من إعادة تكييف نفسه ، لكى لا يصبح جيشاً نظامياً بالمعني المتعارف عليه ، غير أن المشكلة ظلت كما هي في إطارها العام . واليوم إذ لم يعد ملموساً وجود الجيش العراقي في بغداد أو في كثير من المناطق فإن الظروف تصبح أفضل للمقاومة والتحرير . وربما يمكن القول أيضاً أن أحد المشكلات التي تواجه المقاومة هى رؤية البعض في الحركة الإسلامية أن خلافهم مع النظام الرسمي العراقي هى رؤية خلافية حادة ، خاصة في ظل تمسكه بالنظرة العلمانية وإصراره عليها كمنهج عام ، ومن ثم فإن السؤال العام والكبير المطروح اليوم ليس هو لماذا حدث الإختراق في بغداد ، ولا من يخلف صدام أو نظامه ، القضية والسؤال هى ماذا نفعل لدعم المقاومة العراقية للإحتلال وكيف نواجه هذا الطوفان الإعلامي الذي يسعي لصرف أنظار الناس بإتجاهات من يخلف النظام العراق ... وبإتجاه تشويه صورة الشعب العراقي المجاهد ... وبإتجاه إنتهاء النظام ..إلخ .
    العراق نقطة الهجوم والإستنزاف إن أهمية ماسبق ذكره ، تأتي من ان العملاء الفكرين والثقافين والسياسين عملوا بسرعة وسيتزايد نشاطهم في الفترة المقبلة لإيهام الناس بأن كل شىء إنتهى ، وأن سقوط النظام في بغداد ، يعني أن الولايات المتحدة أثبتت أنها قوة لا يستعصى عليها أحد ، وأن على الشعوب والحكومات الركوع والسجود لغير الله - الأمريكان - وأن الحركات الإسلامية إنتهي مشروعها الفكري والجهادي ، وأن الكيان الصهيوني بات هو القوة الوحيدة المهيمنة في المنطقة ، وأن هؤلاء يروجون ويروجون لضرورة إستيعاب الدروس من سقوط بغداد ... وأن على الحكام العرب أن يستجيبوا للطلبات الأمريكية..الخ . إن الواقع الفعلي والحقيقي ، والنظرة المستقلة لمصلحة الدين والدعوة ، ولمصلحة الأمة ترى عكس ذلك ، وتشدد على أن الصهاينه إحتلوا جنوب لبنان ، فخرجوا هاربين ، لكن الأهم أنهم باخراجهم منظمة التحرير من لبنان طوروا الأوضاع الفلسطينية إلى إنتفاضة فلسطينية على الارض الفلسطينية ..انتفاضة غير مسبوقة في قوتها وشهدائها وأهدافها وزلزلتها للكيان الصهيوني . إن إحتلال العراق يجب أن يكون نقطة الإنطلاق لإستنزاف الولايات المتحدة وبريطانيا ويجب أن تتحول لعبتهم القذرة من أن القضية هي قضية مشاهد سقوط نظام صدام أو نظامه إلى الحقيقة وهى أن المقاومة مستمرة وتتحول الآن بإتجاه نموذج إستشهادي قوي لا قبل للمعتدين به وأن المقاومة والجهاد الآن في العراق كله ، يقوم على أسس بناء حركة جهادية أسلامية . وأن الأمة إذا نجحت في ذلك تكون قد وضعت أقدامها على طريق إذلال الأمريكان والبريطانيين والأهم بناء نظام حقيقى في العراق وإنهاض الأمة .
    مصدر الخبر : نيوز أرشيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:07 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    بوش يطالب سوريا بتسليم قيادات عراقية

    زاد جورج بوش الرئيس الأميركي من درجة الضغوط على سوريا مطالباً المسئولين السوريين بذل «كل ما في وسعهم» لاغلاق حدود،

    بلادهم مع العراق أمام الموالين للرئيس صدام حسين وتسليم الذين لجأوا اليها حتى الآن بعد ساعات من سيطرة الجنود الأميركيين على نقطة الحدود بين العراق وسوريا ضمن حملة مطاردة القيادات العراقية التي أعلنت واشنطن قائمة بـ 55 منهم وعلى رأسهم صدام حسين ونجلاه. (طالع ص 19) ويأتي طلب بوش اثر تقارير اسرائيلية قالت ان واشنطن قلصت اتصالاتها مع دمشق تمهيداً لاستهدافها في حملة للتحقق من امتلاكها أسلحة كيماوية.

    وفي ختام زيارة الجنود الأميركيين الجرحى في مستشفيات عسكرية في ضاحية واشنطن، قال بوش «ننتظر تعاوناً تاماً» من دمشق.

    وقبل مطالبة بوش لسوريا أكد مسئول عسكري اميركي ان عقيدا عراقيا مسئولا عن مركز مراقبة حدودي استسلم للقوات الاميركية الخاصة وسلمهم مفاتيح موقع على الحدود مع سوريا.

    وجاء هذا الاعلان في اعقاب تقارير بأن افرادا بارزين في نظام الرئيس العراقي صدام حسين قد فروا عبر الحدود.

    وتأتي هذه التطورات في أعقاب تقارير اسرائيلية طالبت صراحة بضرورة البدء بـ «تغيير» في سوريا، وكشفت عن تصميم الادارة الأميركية على «محاسبة» دمشق بدأت بقطع العلاقات الاستخبارية معها وتقليص العلاقات الدبلوماسية تمهيداً لمطالبتها بالتحقيق في مزاعم امتلاكها أسلحة كيماوية كذريعة للاستهداف. ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أمس عن اللواء عاموس جلعاد المتحدث الرسمي الاسرائيلي قوله «الآن الأميركيون يفهمون ما فهمناه منذ زمن بعيد بأن سوريا تدعم منظمات الارهاب وترعاهم وتحرص على نقل السلاح الى حزب الله». وحسب جلعاد فإن «لانهيار صدام أهمية هائلة لاسرائيل، فهزيمته تؤدي الى غياب العمق الاستراتيجي لأعداء اسرائيل وعلى رأسهم سوريا».

    وقال جلعاد «الآن يجب أن يحل تغيير في سوريا». وإذ تطرق للتهديد الايراني فقال: «لا يجوز لاسرائيل أن توافق على أن تحتفظ دولة معادية مثل ايران بسلاح نووي».

    صحيفة «معاريف» العبرية نقلت من جهتها عما وصفتها بتقارير أميركية سرية وصلت الى حكومة أرييل شارون تفيد بأن ادارة جورج بوش «قطعت الاتصالات الاستخبارية مع سوريا وبدأت تقليل الاتصالات الدبلوماسية معها». وبحسب مصادر «معاريف» فإن واشنطن «ستطالب سوريا قريباً باجراء فحوصات للتأكد ما إذا كانت تخفي سلاحاً كيماوياً أتى من العراق». كما وردت استناداً الى ذات المصادر رسائل أميركية الى دمشق تطالبها بايضاح ما إذا كانت وفرت ملجأ لقادة عراقيين.

    وتقول مصادر أمنية اسرائيلية رفيعة المستوى «ان الرئيس السوري بشار الأسد ارتكب في سياق الحرب في بغداد كل الاخطاء الممكنة، ووضع نفسه على المرصاد الأميركي، ولاسيما أخطأ إذ سمح للمتطوعين بالدخول لمساعدة العراق ضد الولايات المتحدة، وعندما نقل الى العراق صواريخ مضادة للدبابات استخدموها ضد الأميركيين، وللولايات المتحدة الآن حساب طويل جداً مع الأسد».

    وقدرت المصادر الاسرائيلية ان ادارة بوش ستستهدف سوريا وايران بعد العراق، رغم نفي كولن باول وزير الخارجية الأميركي لهذا الأمر.

    وأكد السفير السوري في واشنطن رستم الزعبي أمس ان سوريا تتعرض الى «حملة منسقة» من قبل الولايات المتحدة واسرائيل خصوصا بشأن اتهامهما بتقديم مساعدة عسكرية للعراق.

    وقال الزعبي في حديث لفضائية الجزيرة القطرية «هذه حملة اتهامات منسقة ضد سوريا». واضاف «بدأت الاتهامات من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية عندما اتهم النظام العراقي بانه خبأ اسلحة دمار شامل في سوريا».

    وقال «في 28 مارس سمعت تصريحا لوزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد يكرر فيه الاتهامات نفسها ويقول بأن سوريا سهلت ارسال معدات عسكرية الى العراق بما فيها مناظير ليلية» مضيفا «لم يدهشني هذا التصريح فقد قرأت في اليوم نفسه هذه الاتهامات في صحيفة هآرتس الاسرائيلية قبل ساعات من تصريح رامسفيلد».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:08 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    عقد بـ 7 مليارات دولار لشركة تشيني السابقة في العراق

    كشف مسئول في وزارة الدفاع الاميركية عن ان احد فروع شركة «هاليبورتون» النفطية العملاقة التي كان يرأسها ديك تشيني، نائب الرئيس الاميركي،

    فازت بعقد تصل قيمته الى 7 مليارات دولار لاخماد حرائق آبار النفط في العراق التي لم تشتعل، علماً ان هذا الرقم يعادل عشرة اضعاف تكاليف اخماد ابار النفط الكويتية المحترقة في نهاية حرب الخليج 1991. وفي رسالة نشرتها صحيفة «بوسطن غلوب» الاميركية الى النائب هنري وكسمان، قال ضابط من فيلق بالجيش الاميركي انه تم منح شركة «كيلوغ براون اندروت سيرفيس»، وهي فرع لهاليبورتون، عقد لمدة سنتين لاخماد حرائق آبار النفط وتقييم حالة حقول البترول في العراق. وقالت ناطقة باسم الشركة ان شركتها لم تحصل بالضرورة على السبعة مليارات كاملة، وأن جزءاً كبيراً من هذه الاموال سيذهب لشركات اصغر تقوم بمقاولات من الباطن. واضافت ان الشركة ستعمل بموجب العقد لفترة انتقالية، الى ان يطرح فيلق المهندسين عقوداً جديدة تغطي نطاقاً عريضاً من الخدمات الضرورية لدعم التنفيذ الكامل للمشروع.


    وحتى الان لم تلحق بآبار النفط في العراق سوى اضرار طفيفة، لا تذكر اذا ما قورنت بحرائق الآبار الكويتية والتي استغرق العمل على اخمادها تسعة اشهر، ومع ذلك فقد كلفت 700 مليون دولار اي عشر المبلغ الذي قد يذهب لشركة هاليبورتون. وعلق ايدبورتر، وهو باحث رفيع المستوى في معهد البترول الاميركي على الصفقة بأنه لابد ان يكون هناك مهام تتجاوز اخماد الحريق لم أر في حياتي عقداً كهذا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:09 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    خطة أميركية لتغيير الأمم المتحدة

    كشفت المصادر الاسرائيلية أمس عن خطة أميركية لشل الأمم المتحدة لصالح منظمة موازية تتألف من «الدول الديمقراطية»

    وتغييرات جذرية وانقلابية في مجلس الأمن من أبرزها تجريد فرنسا من عضويتها الدائمة في المجلس لصالح الهند. ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أمس عن هذه المصادر ان وزارة الخارجية الأميركية كلفت مجموعة من الباحثين في «اتحاد راند» لدراسة اصلاحات شاملة للأمم المتحدة. وأضافت المصادر ان الشرخ الذي نشب في الجمعية العمومية في مجلس الأمن خصوصاً تسبب بوجع رأس غير قليل للأميركيين، وهم يريدون التأكد من حصولهم على دعم الأمم المتحدة في المرة المقبلة عندما يحتاجونه وألا يكونوا خاضعين لاحسان دول مثل فرنسا. وتدرس الخارجية الأميركية باصلاح كبير يبدأ بتغيير طابع مجلس الأمن وأسماء الأعضاء الدائمين أصحاب حق الفيتو واخراج فرنسا لصالح دولة مثل الهند. ويريد الاميركيون ايضاً تغيير مفاتيح التصويت في الأمم المتحدة، واستذكرت شخصية أكاديمية مرموقة في واشنطن هذا الاسبوع قضية جزر بروس الواقعة شمال بريطانيا وعلى يسار بلجيكا، وفيها 27 ألف نسمة تعتبر دولة ولها ممثل في الأمم المتحدة وذات حق تصويت مثل باقي الدول. وهنا يتساءل الشخص: لماذا يكون للجزر النائية نفس حق التصويت الذي يوجد للهند ذات المليار نسمة؟ وهناك فكرة انقلابية اخرى في الهيئة الدولية وهي شل قدراتها من خلال ايقاف التمويل أو انشاء منظمة موازية تشارك فيها الدول الديمقراطية فقط. وحسب هذه الرؤية لا يعتبر محمد الدوري ممثلاً للعراق وإنما ممثل لصدام حسين، وكذلك الأمر مع ممثل بروناي. فلماذا إذن يتوجب أن تكون أميركا رهناً لتفوهات ممثلي الديكتاتوريات هؤلاء، بحسب التقديرات الأميركية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:11 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    باول لصحيفة لوس انجلوس تايمز: الأمم المتحدة ليس لها اي دور سياسي في العراق

    استبعد كولن باول وزير الخارجية الامريكي ان تقوم الامم المتحدة بدوررئيسي في تشكيل القيادة السياسية في العراق وقال ان الولايات المتحدة بصدد اختيار مجموعة من ( العملاء ) لعراق مابعد الحرب كخطوة اولي في سبيل ايجاد سلطة عراقية مؤقتة تحل محل نظام صدام حسين. وفي هذا الصدد ووفقا لتصريحات المسئولين الامريكيين فإن الولايات المتحدة تبذل مساعيها العاجلة من اجل عقد اول اجتماع ضمن سلسلة اجتماعات تضم مايسمي بالعراقيين الاحرار تبدأ لاسبوع القادم باحدي القواعد الجوية بالقرب من مدينة الناصرية لمناقشة شكل وطريقة عمل الاجهزة الحكومية المزمعة. وعلي الرغم من التحذيرات القوية التي يبذلها الاوربيون حول الحاجة الي تواجد الامم المتحدة في جميع المجالات لعراق مابعد العدوان . الا ان باول رفض بقوة ان تقوم الامم المتحدة بدور سياسي خلال المرحلة الانتقالية للحكم. وقال ان دور الامم ينحصر في المجالات الانسانية وانشطة اعادة اعمار العراق. واستبعد باول تلبية مطالب فرنسا وروسيا والمانيا للقيام بدور رئيسي في العراق ولكنه لم يستبعد اسهام بقية الاوروبيين في عملية بناء العراق. وقال باول " اننا نرفض تماما ان يقال لنا الآن: هاهي الحرب قد انتهت.. تنحوا جانبا واتركوا الامر بعد ذلك لمجلس لامن نحن نرفض ذلك تماما.. والكل علي علم بموقنا هذا ". جدير بالذكر ان تصريحات باول علي هذا النمو تأتي مغايرة للتصريحات التي سبق وان أدلي بها كل من بوش وبلير­ قبل يوم واحد من تصريحات باول.. من ان الام المتحدة سوف تلعب "دورا حيويا" ..الامر الذي قد يؤدي الي مزيد من التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة واوروبا. ولايتوقف الامر عند تصريحات باول .. اذا ان الولايات المتحدة بصدد استصدار قرار رسمي من الامم المتحدة يقر بان قامت به قوات العدوان بقيادة امريكا انما كان امرا شرعيا ومشروعا .. الامر الذي قد يزيد من حدة المواجهات والجدل في اروقة الامم المتحدة.
    مصدر الخبر : لوس انجليس تايمز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:17 AM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    ايها الجميل ياسر

    امس اول مرة اشوف القروش يشيلوها على الصفحة وبالشوالات

    ويبدو ان الترزية في العراق لن يخيطوا للبنطال جيوبا

    بعد ان اصبحت الدنانير تئن من تحتها الاكتاف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:12 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    باول : مصير صدام لم يعد أمراً مهماً

    اعتبر كولن باول وزير الخارجية الأميركي أن مصير صدام حسين الرئيس العراقي لم يعد مهماً، مجدداً أنه ليس لدى واشنطن قائمة بدول تعتزم شن حرب عليها.

    وقال باول لمحطة «مترو تي.في» بحسب تسجيل للمقابلة تم الحصول عليه أمس «لا نعلم ما اذا كان (صدام حسين) حيا ام ميتا لكن من الواضح انه لم يعد يسيطر» على البلاد. واستطرد «ان مكان وجوده كشخص لا علم لي به لكن ذلك لم يعد حقيقة امرا مهما في الوقت الحاضر. ان النظام قد اطيح وامام الشعب العراقي الان مستقبل افضل».


    واكد الوزير الاميركي انه لا يعرف كم من المدنيين العراقيين سقطوا قتلى، وذلك ردا على سؤال طرحته عليه المحطة التلفزيونية حول حصيلة الالفين قتيل بعد ثلاثة اسابيع من النزاع.


    واوضح ان الجنود الاميركيين حاولوا كل شيء للحد من الخسائر في صفوف المدنيين وأنه يأسف لأي خسائر في الارواح البشرية، مضيفا «لكن هذه الخسائر لا تعد شيئا مقارنة بتلك التي تسبب بها صدام حسين طيلة سنوات حكمه الدكتاتوري».وقال ايضا انه ستتوافر امام الشعب العراقي «امكانية تقرير اي نوع من الديمقراطية يريد»، معربا عن امله في ان يحترم النظام المقبل حق كافة الاقليات. وقال باول لتلفزيون باكستان «الولايات المتحدة ليس لديها خطة او قائمة عليها اسماء دول نعتزم مهاجمتها واحدة تلو الاخرى». ونشرت وزارة الخارجية الاميركية نص المقابلة.


    وقال باول ومسئولون حكوميون اميركيون كبار اخرون انهم يأملون ان تقنع تجربة العراق الدول الاخرى مثل ايران وسوريا بالكف عن السعي لاكتساب اسلحة كيماوية او بيولوجية او نووية وعن مساندة ما يسمونه جماعات «ارهابية».


    وقال باول «نأمل انه نتيجة لما حدث في العراق وللبغض الذي يكنه العالم للانشطة الارهابية وتطوير اسلحة الدمار الشامل ان بعض الدول التي كنا على اتصال بها ونتحدث اليها .. سوريا وايران سوف تتحرك في اتجاه جديد».


    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ريتشارد باوتشر «الرئيس لا يسعى بصورة تلقائية الى استخدام القوة العسكرية الاميركية». واضاف باوتشر قوله «لقد أوضح بجلاء مرارا وتكرارا ... ان القوة لم تكن قط خياره الاول». رويترز ـ أ.ف.ب

    (عدل بواسطة Yassir7anna on 04-12-2003, 09:13 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:14 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    الهلع يسيطر على أمريكيين : القوات الأمريكية تقتل طفلين عراقيين عند حاجز بالناصرية

    قام الجنود الامريكيون صباح اليوم الجمعة باطلاق الرصاص على طفلين عراقيين عند احد نقاط التفتيش فى الناصرية مما ادىالى استشهادهما . يأتى الحادث فى ظل حالة الخوف و الهلع التى تسيطر على الأمريكيين بعد العملية الاستشهادية التى نفذها عراقى مساء أمس الخميس ، أسفرت عن مقتل أربعة من المارينز وجرح أخرين .
    وقد زعم المتحدث باسم القوات الامريكية ان عملية القتل تلك تمت عن طريق الخطا , كما اعرب عن اسفه لاسر الطفلين .

    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:34 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)


    مع الاحـــداث

    العالم كله يسأل ونحن ايضا

    ماذا حدث عشية دخول القوات الغازية بغداد؟؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:17 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    لإثارة الفتنة .. المخابرات الأمريكية تغتال نجل المرجع الشيعي الخوئي

    قام عملاء المخابرات الأمريكية بإغتيال المرجع الشيعي عبد المجيد الخوئي في مدينة النجف التي تعد واحدة من المدن الشيعية المقدسة في العراق ، وكان الخوئي قد عاد الاسبوع الماضي كأول زعيم من جنوب العراق الى النجف آتيا من لندن التي امضى فيها 12 عاما لاجئا سياسيا . واعربت الأوساط السياسية عن خشيتها عن بدء مسلسل التصفيات والاغتيالات في العراق ، في الوقت الذي احتلت فيه القوات الأمريكية ما يقرب من 20 في المائة من العاصمة بغداد . ولم تعلن مؤسسة الخوئي من مقرها في لندن اية تفاصيل عن الحادث الذي هو الاول من نوعه منذ بدء العدوان الأمريكي البريطاني ضد العراق ، لكنها قالت ان حيد الكلدار مساعد السيد الخوئي قد قُتل ايضا . يذكر أن الخوئي ، وهو نجل الزعيم الروحي للشيعة في العراق الراحل آية الله العظمى أبو القاسم الخوئي ، كان يستعد الى لقاء مع صحفيين عرب لكن القاتل داهمه مع مساعده الكلدار وطعنوهما اضافة الى اطلاق الرصاص عليهما حيث سقطا مضرجين بدمهما . وآل الخوئي يرتبطون بعلاقات وطيدة مع الاسرة الهاشمية الحاكمة في الاردن وكان العاهل الهاشمي الراحل الحسين بن طلال دائم الزيارة لمؤسسة الخوئي في العاصمة البريطانية، وكذلك حال شقيقه ولي العهد السابق الامير الحسن بن طلال وولي العهد الحالي الامير حمزة بن الحسين.
    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:18 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    رامسفلد ينتقد تركيز وسائل الاعلام على اعمال النهب بالعراق
    رامسفلد: التقارير التي تتحدث عن السلب والنهب مغرضة

    انتقد وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد تركيز وسائل الإعلام على أعمال النهب وأحداث العنف التي أعقبت إطاحة القوات الأمريكية بحكومة صدام حسين.

    وقال رامسفيلد للصحفيين إن التقارير التي تحدثت عن الفوضى العارمة وانعدام الأمن في المدن العراقية كانت "مغرضة للغاية" حسب وصفه.

    وأضاف أن العراق بلد في طور ما سماه بالتحرير معربا عن أسفه لتعرض مستشفيات للنهب ، لكنه قال إنه يجري نقل أدوية ومؤن إليها.

    هذا وأعلنت الولايات المتحدة أنها تعتزم إرسال أكثر من ألف مستشار أمني وخبير قانوني إلى العراق للمساعدة في استتباب الأمن فيه.

    وفي وقت سابق رد مسؤولون أمريكيون على الانتقادات الموجهة إليهم بسبب إخفاقهم في فرض الأمن العام في العراق.

    فقد قال آري فلايشر المتحدث باسم البيت الأبيض إن الجيش الأمريكي يدرك أهمية الحفاظ على القانون والنظام.

    كما قال العقيد مارك هيتشينز في مقر قيادة الجيش الأمريكي في الدوحة إن بغداد مازالت مكانا خطرا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجنود الأمريكيين سيعملون على حماية المستشفيات من التعرض للنهب.

    من جانب آخر أشارت الانباء الى أن القوات البريطانية كثفت من عملياتها لحفظ النظام في مدينة البصرة ثاني اكبر المدن العراقية والواقعة جنوبي البلاد.


    القوات البريطانية قتلت خمسة لصوص في البصرةوأفادت تقارير بأن دورية بريطانية قتلت في مدينة البصرة خمسة لصوص بعد قيامهم بسرقة مصرف خلال أعمال النهب التي وقعت بالمدينة.
    وقد نقل جندي بريطاني إلى مستشفى ميداني بعد إصابته برصاصة في بطنه عندما بادر اللصوص بفتح نيران أسلحتهم.

    وقال مصدر عسكري بريطاني إن أفراد دورية بريطانية قد اعتقدوا في البداية أن لصوص البنك كانوا من المجموعات الضالعة في أعمال نهب بالمدينة، لكن الدورية تعرضت لإطلاق نار، فرد الجنود البريطانيون بإطلاق النار على اللصوص وأردوهم قتلى.

    وتأتي تلك الحادثة بعد أن طالبت كلير شورت وزير التعاون الدولي البريطانية، قوات التحالف إلى بذل "جهود ضخمة" من أجل وقف موجة أعمال النهب التي تجتاح كبرى المدن العراقية.

    وقالت كلير شورت إن معاهدة جينيف تنص على أن قوات الاحتلال في أي بلد مسؤولة عن حفظ الأمن والنظام وحماية المدنيين وسير العمل في الإدارات المدنية.

    وقال الجنرال فينسنت بروكس، المتحدث باسم القوات الأمريكية في قاعدة السيلية بقطر إن قوات التحالف لا تنوي الاضطلاع بمهام الشرطة في العراق، لكنه ذكر أن الإجراء الصارم الذي اتخذته الدورية البريطانية في البصرة أدى لردع الكثير من مرتكبي أعمال النهب.

    يذكر أن انهيار حكومة الرئيس العراقي صدام حسين أعقبه مظاهر احتفال وأعمال نهب وحالة من الفوضى في عدد من المدن العراقية.

    لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إن قواتهم ما زالت منشغلة بالمعارك الحربية الدائرة، وليست مسؤولة عن حفظ الأمن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:20 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:21 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    مئات العراقيين يحاصرون مقر المخابرات لإطلاق ذويهم

    احتلت القوات الأميركية مقر المخابرات العسكرية العراقية بعد أن حاصره مئات العراقيين بحثاً عن أقارب لهم محتجزين داخله، وطالبوا الجنود الأميركيين،

    بمساعدتهم في انقاذ اناس قالوا انهم محتجزون في سجون تحت الأرض.


    وقال مراسل لوكالة رويترز: «انهم يقولون انهم واثقون من وجود اناس هنا منذ ايام بلا طعام وانهم ربما يحتضرون». واشار الى ان اناسا وسط الحشود كانوا يتساءلون عن اين ذهبت القوات الاميركية. وكان مقر المخابرات العسكرية العراقية القريب من مسجد الكاظمية الشيعي من بين اكثر الاماكن المحاطة بالكتمان والخوف في العاصمة العراقية تحت حكم صدام حسين. وقال رجل يقف وسط الحشود التي تحاصر مقر المخابرات ذكر ان اسمه محمد صالح «اخشى ان يموت الناس «المحتجزون» هنا. يجب ان يحضر الاميركيون ويساعدونا». وقال رجل اخر اسمه فايد اصور «اعتقلوا ثلاثة من اشقائي في الثمانينيات وابحث عنهم». رويترز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:35 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    اخى ياسر

    كان ظنى دوما فى شعب العراق حسنا وانهم ليس حفنة لصوص وانهم سيزيقوا العلوج المُر والسم الزعاف على ارض الرافدين ارض الخلافة الاسلامية التى لن تذل ابدا..

    لك الشكر على النقل وارجو ان توافينا بكل ما يطمئن ويفرح الخاطر من أعمال المجاهدين الشرفاء الاشاوس الاماجد الذين ما استكانوا وما ارتضوا الاستعمار يوما ولم يرضوا الدنية فى دينهم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:26 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    الليبيون مصدومون لسقوط بغداد السريع

    منذ يومين والشارع الليبي تخيم عليه حالة من الذهول والصدمة وخيبة الأمل في أي محاولة للنهوض بعد سيطرة الأميركيين والبريطانيين على بغداد،

    والانهيار السريع والمهول للنظام العراقي الذي لا يكن له المواطن الليبي أي مشاعر ولكن حسرة وخيبة أمل بعد ثلاثة أسابيع من التصريحات النارية. وكان الليبيون يتركون أعمالهم ومصالحهم ووظائفهم الحكومية ويخرجون مبكراً لكي يستمعوا لتصريحات وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف والتي كانت تأتي تباعاً وتبعث الأمل لديهم رغم المعركة غير المتكافئة، وقوله المستمر اننا مصممون على جعل بغداد مقبرة للغزاة.

    وكان أمل الشارع الليبي المصدوم في انهيار المقاومة بهذه السرعة أن تقوي هذه المقاومة من العراقيين ومن الجيش النظامي العراقي تحت قيادة صدام حسين رغم الكره الواضح لهذا النظام لما فعله في الشعب العراقي وشعوب المنطقة، ولكن كانوا يرون في ذلك رداً للهيبة العربية المفقودة وللشرف العربي الذي دنس على أيدي الاسرائيليين في فلسطين العربية وسط صمت وعجز عربي رسمي وخاصة ان بغداد كانت عاصمة الخلافة الاسلامية منذ القرن الثالث عشر الميلادي.


    ومن خلال جولتنا في الشوارع في العاصمة الليبية طرابلس ومن على المقاهي وخاصة في الساحة الخضراء وشارع عمر المختار الذي يزدحم بالمقاهي الذي تنتشر عليها شاشات الفضائيات الناس يتساءلون سواء كانوا ليبيين أو عرباً مقيمين أو أجانب غير مصدقين ما حدث مؤخراً وهناك اندهاش وصدمة وخيبة أمل على كافة الوجوه لما جرى ويجري على الساحة العراقية.


    ويتساءل الجميع ما الذي حدث..؟ هل هي صفقة بين النظام العراقي والمخابرات الأميركية من أجل احتلال المنطقة العربية رسمياً من خلال احتلال العراق بهذه الطريقة؟ الناس مذهولون حول السقوط السريع للعاصمة العراقية بغداد دون مقاومة تذكر للقوات الأميركية من قبل قوات الجيش العراقي ـ قوات الحرس الجمهوري ـ فدائيي صدام وغيرها من الأجهزة من قوات الجيش العراقي الرسمي واختفاء الحكومة والقيادات العراقية وعلى رأسهم الرئيس العراقي صدام حسين وأولاده وأقاربه ومعاونيه دون أسر أو قتل أحدهم.


    البعض يقول ان هناك شبه خيانة وهي صفقة حدثت بين روسيا والنظام العراقي والحكومة الروسية في موسكو وهذا ما قاله سائق التاكسي عبدالله ميلود من مدينة طرابلس مكرراً لقد خدعنا من قبل النظام العراقي وعلى رأسه وزير الإعلام سعيد الصحاف الذي كنا نفرح بتصريحاته.


    أما المهندس المصري وليد علاء حسين وهو في الأربعينيات فيرفض تصديق ما حدث قائلاً: لو كان صدام حسين كما يقولون في السفارة الروسية في بغداد لكانت المقاتلات الأميركية قد قصفتها واعتذرت بعدها لروسيا مؤكدة لها أنها أخطأت في المكان وفعلتها أميركا مع عدة دول.


    ويقول عبدالحميد أحمد موظف ان شخصية صدام حسين شخصية دموية ولا يمكن أن يهرب وهو موجود في العراق حتى الآن ولكن السر والدهشة في السقوط الدموي للعاصمة العراقية بغداد دون مقاومة تذكر من قبل النظام، مشيرا ان هناك مخابئ سرية ومدن تحت الأرض نفذها النظام في العراق على مدى 35 سنة أو الاحتمال الثاني أن يكون الرئيس صدام حسين وقيادته قد لقوا مصرعهم في الغارة الأميركية على حي المنصور وهو ما أدى إلى الانهيار السريع للنظام والحكم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:28 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    عدوان أمريكي متعمد على مسجد الأمام أبو حنيفة فى بغداد

    نيوز أرشيف - قصفت قوات العدوان الأمريكي مسجد الامام أبو حنيفة النعمان فى حى الأعظمية ببغداد ، أدى إلى تحطم واجهة المسجد ، و أصيبت الجدران باضرار بالغة . وأثار العدوان الأمريكي للمسجد حالة من الاستياء بين العراقيين ، اللذين أعتبروا العدواناهانة للمقدسات الاسلامية ، و تعبيرا عن الحقد الصليبي ضد الاسلام و المسلمين . كما أصيب فى القصف بعثة اعلامية كانت بالقرب من المسجد ، حيث أصيب ثلاثة منهم بجراح بعد أن طال العدوان السيارة التى كانت تقل أفراد البعثة ، و التى كانت سيارتهم تحمل اشارات تدل على أنهم صحفيون .
    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 09:30 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    لوموند: نجاح أميركا بعد الحرب ليس مؤكداً

    اعتبرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أمس ان نجاح أميركا في الحرب على العراق كان مؤكداً، لكن نجاحها في مرحلة ما بعد الحرب ليس كذلك، ورأت ان سقوط بغداد يعني تحرير العراقيين من واحد من أكثر أنظمة الحكم وحشية في الكرة الأرضية.


    وأضافت «لوموند» فى افتتاحيتها أمس التى خصصتها للحديث عن فترة ما بعد صدام حسين أن صدام حسين الذى جمع كل السلطات فى يده منذ عام 1979 بعد ان تخلص من معارضيه البعثيين والشيوعيين بدأ فى تدمير بلد كان يبشر بمستقبل اقتصادى رائع فى المنطقة، فدخل حربا ضد ايران حصدت ارواح مئات الآلاف من العراقيين والايرانيين، ثم غزا الكويت ليشعل شرارة حرب ثانية قادتها الولايات المتحدة لطرده، وبين الحربين أو فى وقت متزامن معهما قاد ضد الاكراد العراقيين سياسة تطهير عرقى أدت الى مقتل مئة الف منهم ونفذ عملية قمع لا تقل دموية ضد الاغلبية الشيعية فى العراق. أ.ش.أ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 12:12 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)


    خامنئي يهدد أمريكا بالتدخل اذا لم تنسحب من العراق


    نيوز أرشيف: أكد مرشد الجمهورية الايرانية علي خامنئي أمس رفض طهران تنصيب الولايات المتحدة حاكما على العراق حتى وان كان عراقيا داعياً إلى تمرد على الأميركيين.
    ولقد حرص المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران على القاء خطبة الجمعة الاولى بعد سقوط بغداد بنفسه في اكبر مساجد طهران وابلغ رسالة سياسية فحواها ان طهران ستدعم ثورة شعبية ضد الاحتلال للعراق.
    واعلن رأس النظام الايراني ان بلاده وقفت على الحياد في حرب اميركا وبريطانيا ضد صدام لأن كلا الطرفين ظالمان لكنها لن تتخذ هذا الموقف اذا تحولت الحرب ضد الشعب العراقي وتحولت عملية الاطاحة بصدام الى احتلال.
    واضاف ان خطط استبدال الرئيس السابق بحاكم عسكري أمريكي يعد "اعتداء على الإسلام".
    وطالب المعارضة العراقية - بحضور وزير الدفاع علي شمخاني واية الله محمد باقر الحكيم زعيم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق - ألا ترتكب ما وصفه "بالعار التاريخي" بتعاونها مع القوات الأمريكية في العراق."موقفنا هو نفس موقف الشعب العراقي. الشعب العراقي سعيد بالإطاحة بصدام ونحن كذلك."
    وقال خامنئي: "التعاون مع القوات الأجنبية عار تاريخي، وأنصحكم بعدم التعاون مع هذه القوات الأجنبية" موجها حديثه "للقادة السياسيين العراقيين." كما دعا المعارضة العراقية لمنع "أي موقف للفوضى أو أعمال انتقامية قد تعطي القوات الأجنبية ذريعة للبقاء في العراق."
    وقال إن الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير كذبوا عندما قالوا إنهم هاجموا العراق لتحرير الشعب العراقي، مضيفا: "إنهم يبحثون عن مصالحهم الخاصة" مطالبا القوات الأمريكية والبريطانية "بمغادرة العراق فورا".
    وأضاف: "لقد أطحتم بصدام وإذا كنتم تحترمون الديمقراطية والحرية فعليكم أن تغادروا البلاد. من بين 1000 عراقي يوجد 900 يرددون: الموت لصدام والموت لبوش."
    ومضى الزعيم الديني الايراني قائلا : " ان امريكا وبريطانيا دمرتا المدن وارتكبتا المجازر ضد الشعب العراقي بحجة توفير الحرية واستهداف المراكز العسكرية للنظام العراقي وان عدوانهما على العراق غير شرعي ولا يمكن القبول به".
    واعتبر ان المواطنين العراقيين يريدون الحرية وحكومة قائمة على مثلهم الوطنية والدينية.
    ووصف الزعيم الايراني اعلان الولايات المتحدة وبريطانيا ان الهدف من الحرب على العراق هو تحقيق الحرية لشعبه بانه «من اكبر المهازل». وقال «انهم في الواقع يعملون للسيطرة على العراق وعلى النفط وعلى الشرق الاوسط وقمع الانتفاضة الفلسطينية».


    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 01:10 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    تشكيل "الجبهة الوطنية لتحرير العراق" من الإسلاميين والقوميين والمتطوعين العرب

    نيوز أرشيف: نجحت قيادات القوى الوطنية من سائر أنحاء العراق في تشكيل جبهة وطنية لتحرير العراق ومواجهة الاحتلال الأمريكي - البريطاني، معلنة بذلك بداية مرحلة جديدة في التاريخ العراقي المجيد، مؤكدة الوقوف صفا واحدا في وجه الغزاة.
    فقد أعلنت مجموعة من الوطنيين العراقيين تشكيل جبهة وطنية تتألف من قوى إسلامية وقومية ومتطوعين عرب لبدء الكفاح المسلح لتحرير العراق من الاحتلال الأنجلو- أمريكي.
    وذكر بيان أصدرته المجموعةأن محاولات حثيثة بدأت الآن لتجميع أعداد كبيرة من ضباط وجنود الجيش العراقي وأفراد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، حتى تندرج تحت قيادة الجبهة لتوحيد الصفوف ضد الغزاة.
    وهاجمت الجبهة في البيان قيادات المعارضة العراقية التي تعمل مع الأمريكان الغزاة، واصفين "أحمد الجلبي" رئيس المجلس الوطني العراقي بـ "لص بغداد"، ومؤكدين رفض الشعب العراقي لأن يحكمه أمثال الجلبي أو ما أطلقوا عليه "الأربعين حرامي" في إشارة للشخصيات التي رشحتها الإدارة الأمريكية لحضور مؤتمر خاص يتم خلاله بحث مستقبل العراق.
    ورفضت الجبهة الوطنية العراقية عددا من الأسماء المرفوضة من قبل الشعب، منها "نزار الخزرجي"، "نوري عبد الرزاق"، "مهدي الحافظ"، "أدهم السامرائي" و"عبد الحسن زلزلة"، متهما إياهم بأنهم عملاء للسي آي إيه والموساد.
    وشدد البيان على أن "العراق الأبي لن يرضى بتوزيع أرضه أو ثرواته ما بين القتلة والغزاة، أو تفتيت شعبه طائفيا أو عنصريا تنفيذا لمخططات المغول الجدد". ووعد البيان العالم كله بأنه سوف يشهد "ملحمة أسطورية لن تنتهي إلا مع تطهير كل شبر من العراق الثائر".
    وفي فهم عميق لما يدور حولهم طالبت الجبهة الشعب العربي أن يشد من أزر العراقيين ويقدم المساعدة لهم، مشيرا إلى أن ما يحدث في فلسطين وجنوب السودان ليس بعيدا عن الهجمة البربرية على العراق "فالجرح واحد والمعركة واحدة والعدو واحد".
    من جانبه أكد "الأمير الركابي" المعارض والكاتب العراقي أن مجموعة عربية اتصلت به وطلبوا منه الإعلان خلال 48 ساعة عن ميلاد الجبهة الوطنية لتحرير العراق.
    وأضاف الركابي في اتصال هاتفي مع "إسلام أون لاين.نت" من العاصمة الفرنسية باريس أن جهة سياسية عربية موثوقة كانت داخل العراق قبل الحرب، أفادت أنها قابلت مجموعة من مؤسسي الجبهة التي تتكون من عدد من التيارات الإسلامية والقومية بالإضافة إلى مجموعة من البعثيين غير الصداميين.
    وأشار الركابي إلى أن هذه المجموعة تشكلت عبر اتصالات مكثفة جرت عقب سقوط النظام مباشرة واحتلال الأمريكان بغداد، وقد أقسموا على أن يحرروا بلادهم من الاستعمار الأمريكي.
    وشدد الركابي على أن هذه المجموعة تقوم في هذه الآونة بتجميع آلاف من أبناء القوات المسلحة العراقية لتنظيمهم في أطر دفاعية وهجومية تمهيدا لتقسميهم على عدد من نقاط الارتكاز للنيل من الجنود المحتلين.
    وأضاف الركابي أن الرابط الأساسي الذي يجمع كافة المجموعات التي انضمت على الجبهة هو الشعور العميق لدى كل منهم برفض الهزيمة، وأكد أن الجبهة ستعلن خلال الساعات القليلة القادمة فتح باب التطوع والانضمام إليها لكل العرب من كافة الاتجاهات تحت شعار جامع يدور حول تحرير العراق ورفض الهزيمة.
    وطالب الركابي كافة القوى الوطنية العربية الالتفاف حول الجبهة ودعمها بالمال والسلاح والدفاع عنها إعلامياً حتى نستطيع الصمود وتنفيذ أهدافها.
    وأكدت الجبهة الوطنية العراقية أن: "العراق قد ينهزم، لكنه لن يموت أو يستسلم"، مشيرة إلى أن العراقيين لن يسمحوا بأن يحكمهم جنرال صهيوني يعد من أصدقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون، في إشارة إلى الأمريكي جاي جارنر.
    وتساءل قادة الجبهة: "العراقيون كانوا قادرين على المقاومة لأعوام، فما الذي جرى؟! كيف انهار كل شيء هكذا فجأة، ومن سلم مفاتيح بغداد لهولاكو هذه المرة؟".
    وطالب البيان المؤرخين أن يحللوا المأساة وعناصرها، مؤكدين على أنهم مشغولون في هذه اللحظات بصنع التاريخ لا بالجلوس لروايته .
    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 01:15 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    الـ «سي.آي.ايه» تطرد ميليشيات المعارضة من الجنوب

    في اشارة على المصير الذي ينتظره المعارضون العراقيون العائدون للعراق على ظهر الدبابات الاميركية، طردت المخابرات المركزية الأميركية الـ «سي.آي.ايه»،

    ميليشيات يتزعمها من يدعى أبوحاتم الموالي لجماعة أحمد الجلبي من مدينة العمارة وهددت بقصفهم، فيما ركزت كوندوليزا رايس مستشارة الأمن القومي الأميركي على ضرورة منح دور للعراقيين في المنفى، ورهنت سيطرة الحكومة المؤقتة بما يدور على الأرض. وكانت الميليشيا المكونة من عدة آلاف مسلح بقيادة رجل يدعى أبو حاتم محمد علي قد سيطرت على مقر المحافظة على بعد 365 كيلومتراً جنوب شرق بغداد بدون دعم من القوات الأميركية وفقاً لما ذكره قائد المعارضة كنعان مكية لمعهد أميركان انتربرايز في واشنطن.

    ووصف أبا حاتم بأنه قائد جماعات مسلحة معروف جيداً وعلى صلة من فترة بعيدة بالمؤتمر الوطني العراقي وهو رجل معروف لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

    وأضاف «أبلغه ضابط في وكالة المخابرات المركزية الاميركية لا أعرف اسمه ولكنه يتحدث العربية بطلاقة انه يتعين عليه اخلاء المدينة.. وهدد بقصف المبنى أي المجمع الذي استولى عليه ولذا قرر انه من الأفضل ان يلزم جانب الحكمة وقام بالانسحاب بالفعل.

    وقال مكية ان الدرس المستفاد من الحادث هو ان القوات الأميركية يتعين عليها أن تتعاون مع قوى المعارضة المحلية بدلاً من محاولة الانفراد بالقيام بكل شيء. وأضاف «انني أروي ذلك كقصة حول ما يمكن أن نقع فيه من أخطاء».

    وأعلن احد ممثلي المعارضة العراقية أمس في مؤتمر صحافي عقد في لندن ان هذه المعارضة ستعقد اجتماعا السبت في الناصرية بجنوب العراق.

    وصرح غسان عطية، احد المنظمين الاساسيين، «سيعقد اجتماع في الناصرية في الثاني عشر من ابريل لكل احزاب المعارضة ونأمل في مشاركة كافة مجموعات المعارضة».

    وأبلغت رايس الصحفيين لدى عودة الرئيس الاميركي جورج بوش من ايرلندا الشمالية حيث عقد محادثات مع رئيس وزراء بريطانيا توني بلير بشأن عراق ما بعد الحرب «لا يتعين ان يقلل المرء من شأن اهمية الاشخاص الذين يعيشون خارج البلاد والذين احتفظوا بآمالهم في العيش في عراق حر لاكثر من عقد». واضافت قائلة «سيلعب المنفيون دورا مهما بالاضافة الى الاكراد بالطبع الذين يديرون منطقتهم الشمالية».

    وقالت رايس انها على ثقة من ظهور قادة مناسبين كما حدث في افغانستان بعد الحرب التي قادتها الولايات المتحدة للاطاحة بحكومة حركة طالبان عقب هجمات 11 سبتمبر.

    وقالت رايس «سيظهر اشخاص وسيبلغكم الناس بأنفسهم (حسنا هذا الشخص زعيما). يوجد هناك زعماء وبوسعنا تحديد بعض منهم خلال تنفيذ عملية تحرير البلاد. وسيتم تحديد الاخرين مع تقدم عملية التحرير». واضافت رايس ان مسألة ما اذا كانت الحكومة المؤقتة ستسيطر على كافة اراضي العراق تعتمد على «الظروف على الارض» التي تتغير.

    في سياق مماثل وعلى رغم الصورة المعلنة لـ «التحالف» الحربي مع الولايات المتحدة ضد العراق الا ان مصادر مطلعة قالت بحسب موقع «ايلاف» الالكتروني ان ما يجري على الارض يشير الى غير ذلك.

    وقالت المصادر هذه ان البريطانيين اجروا اتصالات مع زعماء عشائر في جنوب العراق لبلورة سلطة حاكمة هناك «من وراء ظهر الحليف الاميركي».

    كذلك اكدت المصادر ان توني بلير رئيس الوزراء البريطاني غرد خارج السرب الاميركي فيما يخص حملة التهديد ضد سوريا. واوضحت ان بلير اتصل الليلة قبل الماضية مع بشار الاسد الرئيس السوري واكد معارضة لندن للحملة الاميركية ضد دمشق.
    مصدر الخبر : البيان الاماراتية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 03:49 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    مفكرة الإسلام : *الوضع في بغداد :

    بعد اختفاء المقاومة العراقية وانهيارها لم يعد في المواجهة حاليا إلا المقاتلون العرب الذين هبوا لنصرة شعب العراق المسلم، وقد أفادت أنباء عن سيطرة بعض هؤلاء المقاتلين على حي في غرب العاصمة العراقية بغداد وأن الطائرات الأمريكية تغير عليها.وأفادت مصادر مطلعة في بغداد عن سماع أصوات لإطلاق نار في نقاط التماس بين المقاومة والقوات الأمريكية. واعترفت القوات الأمريكية في وقت سابق أنها خاضت أشرس معاركها قرب مطار صدام الدولي مع المقاتلين العرب الذين جاءوا إلى العراق للمشاركة في الحرب ضد القوات الغازية.ووصف أحد القادة الأمريكيين هؤلاء المتطوعين ' إن هؤلاء المقاتلين الذين قابلناهم يختلفون تماما عن المقاتلين العراقيين حيث يقولون إنهم يخوضون حربا مقدسة دفاعا عن الدين وقتالا ضد إمبراطورية الشر الأمريكية التي يتهمونها بمحاولة القضاء على الإسلام '.وكانت مصادر عسكرية عراقية قد ذكرت وقت سابق أن الاستشهاديين الذين تطوعوا للقتال مع العراق شاركوا فعلاً في عدد من العمليات العسكرية وخصوصاً في منطقة البصرة جنوبي العراق ومعركة مطار صدام الأخيرة في بغداد .
    وحسب الجزيرة فقد شهدت المناطق الغربية لبغداد معارك شرسة بين القوات الأمريكية و جيوب المقاومة العراقية ، التي تقاتل لصد العدوان .
    واشتعلت النيران في خمس وزارات على الأقل بوسط بغداد في حين تعاني المدينة من حالة انفلات أمني مع تواصل أعمال السلب والنهب. وأفادت الأنباء بأن بعض السكان يقومون بنهب منازل عدد من المسؤولين العراقيين ومن بينها منزل عدي صدام حسين ونائب رئيس مجلس الوزراء طارق عزيز.
    كما استمرت أعمال نهب المقار الحكومية والشركات العامة ولم تسلم أيضا مباني بعض المنظمات الإقليمية والدولية التي كانت تعمل في بغداد. وشملت أعمال النهب مقتنيات السفارة الألمانية والمركز الثقافي الفرنسي ومنزل سفير فنلندا، إضافة إلى أحد مستشفيات بغداد. وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إن مستشفى الكندي تعرض لهجوم من مجموعة مسلحة نهبته وأفرغته من كل شيء فيه بما في ذلك الأسرة والتوصيلات الكهربائية والمعدات الطبية تحت نظر القوات الأميركية، وأوضحت أن مستشفيات أخرى أغلقت أبوابها بسبب أعمال العنف والنهب في الشوارع.ودعا وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر القوات الأميركية والبريطانية في العراق إلى حماية مقار البعثات الدولية والدبلوماسية بعد عمليات السلب والنهب التي وقعت في بغداد في ظل حالة انعدام الأمن والنظام في المدينة بعد تداعي سلطات النظام العراقي. وقال نائب مدير العمليات بهيئة الأركان الأميركية الجنرال ستانلي ماكريستال إن القوات الأميركية والبريطانية لم تتدخل لوقف أعمال النهب ولاسيما في بغداد لأنها لا تقدر على القيام بكل شيء على حد تعبيره.

    *الوضع في كركوك

    أفاد مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس 10-4-2003 أن القوات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة استولت على مدينة كركوك الغنية بالنفط شمال العراق.
    وقالت الـ "بي بي سي" أن مراسلها "دوميث لوثرا" أفاد بأن "كركوك سقطت على ما يبدو".
    إلا أنها ذكرت على خدمة النص التلفزيوني (تيليتيكيست) أن الناطق باسم الجيش الأمريكي لم يستطع تأكيد الخبر.
    وكان أحد قادة الأكراد قد صرح لوكالة "فرانس برس" الخميس 10-4-2002 أن القوات الكردية التي تتقدم نحو كركوك استولت على بلدتي مخمور والتون كوبري.
    وقال الجنرال "مصطفى كاكامين" لوكالة "فرانس برس": إن "مخمور والتون كوبري سقطتا". وتبعد مخمور 40 كيلومترًا شمال غرب أربيل بينما تقع التون كوبري على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال شرق كركوك.
    ودخلت قوات أمريكية البلدة قبل ساعتين من ذلك، حسبما ذكر أحد أفرادها لوكالة "فرانس برس". وما زال دوي قصف مدفعي من القوات الموالية لنظام صدام حسين يسمع في المنطقة.
    ومن جانبه أعلن الزعيم الكردي العراقي جلال الطالباني اليوم الخميس انه أمر مقاتليه "البشمركة" بالانسحاب من مدينة كركوك بحلول يوم الجمعة مخففا بذلك مخاوف تركيا بشأن مستقبل تلك المدينة النفطية .
    وتخشى تركيا أن يعلن الأكراد العراقيون كركوك عاصمة لدولة مستقلة وهو أمر يؤكد الأكراد وواشنطن على أنه غير مطروح .

    *الوضع في الموصل وتكريت

    قال مراسل رويترز أنه شاهد دبابات أمريكية تتجه يوم الخميس إلى الموصل في شمال العراق.
    وقالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية التي تتخذ من دبي مقرا لها أن مراسلها المتواجد في منطقة مرتفعة تشرف على الموصل رصد قصفا جويا أمريكيا على الخطوط الأمامية العراقية.
    بينما رصد مراسل رويترز سهيل افدجي 12 دبابة أمريكية وعددا من حاملات الجند المدرعة في اربيل أكبر مدينة في المنطقة الكردية في شمال العراق صباح الخميس.
    وقال جنود القافلة التي اتخذت فيما بعد الطريق المؤدي إلى الموصل انهم من الفرقة 163 المدرعة.
    وتبعد اربيل عن الموصل بنحو 70 كيلومترا.
    وقال قائد عسكري أمريكي أمس إن القوات الأمريكية ‏في العراق 'قلقة جدا جدا' من القدرات التي تحوزها القوات العراقية في مدينة تكريت ‏مسقط راس رئيس النظام البائد ومعقله مشيرا إلى أن القوات المعتدية تستعد لخوض 'معركة ‏كبرى' هناك .
    وقال نائب مدير العمليات في هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال ستانلي ‏مكريستال خلال إيجاز صحفي بمقر وزارة الدفاع :إن القوات الأمريكية ‏تحاول تحديد القدرات التي تمتلكها القوات العراقية في تكريت 'وما إذا كانت مزيجا ‏من الحرس الجمهوري الخاص ومعها ربما بعض الميليشيات مثل قوات حزب البعث وفدائيي ‏صدام ومحاولة تقييم قوتهم والى أي مدى لديهم وحدات دفاع جوي مدمجة رغم أنا نعتقد أننا قضينا على اغلب تلك الوحدات' .
    وأشار البنتاغون الخميس إلى المقاومة المنظمة التي تبديها القوات العراقية المتركزة في مدينتي الموصل وتكريت، مسقط رأس صدام حسين، وبالرغم من انهيار السلطة المركزية في العاصمة بغداد..وتركز القوى الجوية الأميركية ضرباتها على مدينة تكريت، حيث استهدفت مؤخراً ثكنات للحرس الجمهوري العراقي ومركزاً للإتصالات استخدم للتشويش على الذبذبات الإذاعية الدولية، فضلاً عن مقر لاستراحة كبار الزوار كان يستخدم من قبل أبرز القادة العراقيين، بحسب المتحدث باسم الجيش الأميركي ستانلي ماكريستال.ونفى ماكريستال معرفته بوجود أي من القيادات العراقية داخل المقر أثناء قصفه.وتقوم القوات الأميركية في الآونة الأخيرة كذلك باستهداف عدد من فرق الجيش العراقي المتركزة في الشمال.

    *الخسائر العسكرية للقوات الأنجلو أمريكية لليوم الثاني والعشرين

    تدمير آليتين أمريكيتين في تجدد للمعارك في بغداد
    شاركت مروحيات قتالية أمريكية اليوم في مواجهات بين جنود أمريكيين ومقاتلين عراقيين في حي العطيفية وسط بغداد . ونقل عن شهود عيان أن وحدات عراقية غير نظامية ومتطوعين عرب شاركوا في المعارك التي دمرت فيها آليتين أمريكيتين.
    مقتل جندي أمريكي وإصابة 20 في اشتباك حول مسجد ببغداد
    قال مسؤولون عسكريون أمريكيون أن أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية قتل بينما أصيب أكثر من 20 في قتال ضار يوم الخميس حول مسجد إلى الشمال الغربي من وسط بغداد
    الخسائر الأنجلو أمريكية حسب الإحصائيات الأمريكية
    وفقا لآخر الإحصائيات المقدمة من قبل السلطات الأمريكية والبريطانية الثلاثاء فقد ارتفع عدد القتلى من قوات ما يسمى "التحالف" في الحرب على العراق ليبلغ 133عسكريا.
    خسائر القوات المعتدية في الحرب حسب الإحصائيات الروسية
    تدمير 100 دبابة و100 ناقلة جنود وأكثر من 20 مروحية
    صرح اناتولي كفاشنين للصحفيين يوم أمس الخميس أن قوات الاحتلال فقدت في العراق أكثر من 100 دبابة وما يزيد عن 100 ناقلة جنود مدرعة وحوالي 20 طائرة مروحية .
    وأضاف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية : أنه لا يزال هناك في العراق موقعان تنظيميان لقيادة القوات المسلحة العراقية .
    خبير استراتيجي : أمريكا تكبدت خسائر فادحة رغم دخولها بغداد
    أكد اللواء صبري العشري الخبير العسكري والاستراتيجي المصري أن أمريكا خسرت عدداً كبيراً من جنودها في معركة مطار صدام الدولي ومحاولة السيطرة على المدن العراقية .. رغم دخول قواتها العاصمة العراقية بغداد اليوم الأربعاء مشيرا إلى أن واشنطن تنكر الخسائر الكبيرة التي لحقت بقواتها ومعداتها في الحرب وتزعم أن خسائرها لا تزيد على 91 قتيلا،مع أن ذلك العدد لا يتناسب مع الصور التي عرضتها وسائل الإعلام والفضائيات العربية والغربية للدبابات والمدرعات الأمريكية المدمرة .

    *ضحايا العراق

    عدد القتلى العراقيين من المدنيين في الحرب بلغ 856 وأكثر من خمسة آلاف مصاب
    وتشير تقديرات أجريت استنادا إلى أرقام أعلنتها الحكومة العراقية منذ بدء النزاع، إلى أن الحرب أودت بحياة ما بين 484 إلى 856 عراقيا وإصابة أكثر من خمسة آلاف عراقي.
    ويرى المحلل العسكري العميد الركن صفوت الزيات المحلل العسكري المصري لوكالة فرانس برس أن الجانب العراقي يقول الحقيقة في هذا الشأن فهو يريد إبراز عدد المدنيين الذين يسقطون ليوجه رسالة عن مدى العنف الذي يستهدف المدنيين من جانب قوات التحالف.

    *منوعات عسكرية

    الأكراد ينسحبون من كركوك الجمعة

    قال مسؤول كردي عراقي بارز إن الحزبين الكرديين العراقيين الرئيسيين - الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني قد اتفقا على سحب قواتهما من المدينة بدءا من يوم الجمعة

    15ألف جندي من أمريكا اللاتينية يقاتلون في صفوف الجيش الأمريكي

    يقاتل ‏15‏ ألف جندي تم نشرهم في العراق وينحدرون من دول في أمريكا اللاتينية ويملكون تصاريح عمل في الولايات المتحدة وليس الجنسية‏.‏

    القوات الأميركية بدأت إرسال قنابل تعادل في قوتها قنبلة نووية

    أعلن مسئول في وزارة الدفاع الأميركية أمس الأربعاء أن القوات الجوية الأميركية بدأت إرسال عدد كبير من القنابل التي تزن كل منها 9.5 طن وهي الأكبر في الترسانة الأميركية التقليدية.ولم يعرف سبب إرسال هذه القنابل التي تعادل في قوتها التدميرية قنبلة نووية صغيرة.

    القوات الأنجلو أمريكية تواصل هجومها على أنصار الإسلام

    واصلت القوات البريطانية-الأمريكية أمس الأربعاء هجومها على شمال العراق لكي تتمكن من السيطرة على آخر معاقل النظام العراقي .
    وحسب صحيفة ' الكوميرثيو بيرو ' ، استطاعت القوات الأمريكية إخراج أعضاء جماعة أنصار الإسلام من شمال شرق العراق .

    *متفرقات

    القوات الأمريكية تقصف مسجد أبي حنيفة وتسقط منارته وتعتقل المصلين
    في جريمة أمريكية جديدة ، ذكر مراسلون صحفيون أن القوات الأمريكية قصفت مسجد الأمام أبي حنيفة في بغداد بقذائف الدبابات أثناء صلاة العصر، الأمر الذي أسفر عن سقوط منارته وسقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين .
    ولم تكتف القوات الأمريكية بذلك بل قامت بعد ذلك باعتقال اثنين من أئمة المسجد ومعهم عشرة من المصلين .

    فتوى علماء المسلمين بتحريم التعاون مع الجيش الأمريكي

    أكد عدد من العلماء المسلمين على تحريم التعاون مع الجيش الأمريكي أو تقديم أي مساعدة للجنود الموجودين في العراق مهما كانت هذه الخدمة حتى ولو من قبيل شربة ماء، أو كسرة خبز بعد قيام القوات الغازية بالسيطرة على أجزاء من العاصمة العراقية بغداد.
    وقال الشيخ ناصر العمر من كبار العلماء في السعودية 'إن مساعدة هذه القوات المعتدية على العراق من الظلم الصريح ومن المشاركة لهم في البغي والعدوان سواء كانت هذه المشاركة مادية أو معنوية بالنفس أو بالمال أو باللسان ولو حتى بالقلب'
    أما الدكتور عبد الفتاح إدريس أستاذ الفقه المقارن بجامعتي الأزهر والإمارات فقال إن 'مساعدة الأمريكان الغزاة المعتدين على شعب العراق المظلوم كبيرة من الكبائر وموالاة لأعداء الله'.
    وأضاف 'إذا كان الشارع قد نهى عن التعاون على الإثم والعدوان فإن من تعاون مع هذه الطاغية الضالة الكافرة قد اقترف جرماً عظيماً معدوداً من الكبائر فضلاً عما يحمله هذا التعاون من موالاة الكافرين على حساب المسلمين' وقال بشكل قاطع 'من والى كافراً فهو مثله .
    عمرو موسى: العراق يعيش حاليا تحت الاحتلال الأجنبي
    أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن العراق دولة عضو بالجامعة العربية يعيش حاليا تحت حكم أجنبي الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك العربية حول مستقبل العراق واحتمال تعرض دول عربية أخرى لهجوم أمريكي .

    لندن تخصص 4 مليار يورو لتغطية تكاليف استكمال احتلال العراق

    أكد وزير المالية البريطاني جوردون 'براون لصحيفة 'الأوبزيرفر' أنه تم تخصيص ثلاثة مليارات جنيه إسترليني [4.36 مليارات يورو] لاحتياط خاص في وزارة الدفاع لتمويل تدخلها العسكري في العراق .

    الصحف الصهيونية : ها هي عاصمة الخلافة الإسلامية تسقط بيد الأمريكيين

    الصحف الإسرائيلية اهتمت اهتماماً غير عادى بالحدث ' الصهيوني الفعل ' ودعت الفلسطينيين وكل ما أسمتهم بالأنظمة المارقة إلى تعلم العبر من هذه الحرب الأمريكية ضد ما أسمته بالإرهاب والإرهابيين .
    وقالت صحيفة هتسوفيه الدينية التي وضحت عليها روح الشماتة اليهودية في إسقاط عاصمة الخلافة الإسلامية التي طالما تصدت للغزاة وللأطماع الصهيونية ، وكانت دائماً مصدر قلق للدولة العبرية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة قائلة ها هي الآن بغداد عاصمة الخلافة الإسلامية تسقط بيد الأمريكيين .

    اغتيال السيد عبد المجيد الخوئي في النجف

    نقلت وكالة رويترز للأنباء أن السيد عبد المجيد الخوئي الأمين العام لمؤسسة الخوئي في لندن وأحد المعارضين الشيعة العراقيين قد اغتيل على أيدي مجهولين في مدينة النجف في جنوب شمال العراق .

    ارتباك في السفارات العراقية ومصير غامض للدبلوماسيين العراقيين

    عاشت سفارات العراق أمس في الدول العربية وضعا مرتبكا بينما انقطعت اتصالاتها مع حكومتها في بغداد.
    السفارة العراقية في القاهرة وكما هو الحال في معظم السفارات والبعثات الدبلوماسية العراقية في الخارج باتت خارج نطاق الخدمة ويقول دبلوماسيون عرب إن الوضع النهائي بالنسبة لمصير العاملين في هذه السفارات يسوده الغموض الشديد خاصة مع صعوبة تصور قبول هؤلاء العمل مع أي حكومة بديلة قد تنصبها الولايات المتحدة في بغداد بعد رحيل وانهيار نظام الرئيس العراقي صدام حسين.

    اتفاق أمريكي- تركي على إرسال مراقبين عسكريين من أنقرة إلى شمال العراق

    أعلن عبد الله غول أن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة على إرسال مراقبين عسكريين من أنقرة إلى شمال العراق للتحقق من أن القوات الكردية العراقية التي دخلت صباح اليوم الخميس إلى مدينة كركوك ستغادرها.

    80 حادثا ضد المنظمات الأمريكية في الخارج

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير أن المؤسسات والمنظمات الأمريكية للأعمال الخيرية في الخارج تحدثت عن أكثر من ثمانين حادث أمني أو تهديدات مرتبطة بالحرب في العراق منذ 20 مارس .

    السعودية تدعو إلى نهاية سريعة للاحتلال الأمريكي

    دعت السعودية إلى نهاية سريعة للاحتلال الذي تقوده الولايات المتحدة للعراق وحذرت من كارثة إنسانية محتملة بسبب انهيار النظام والقانون هناك.

    تركيا : لا يجب أن يسيطر الأكراد على كركوك

    أعلنت تركيا أنه لن يكون مقبولا أن يؤسس مقاتلو البشمركة الأكراد وجودا دائما في بلدة كركوك النفطية بشمال العراق والتي اجتاحوها اليوم الخميس.

    أميركي قتل طفلين عراقيين فنال تحية قائده

    برر جريمته قائلا: إن جندي المشاة يجب أن يقتل كي يبقي حيا، وأكد أنه غير نادم على قتل طفلين عراقيين، ثم تلقى التحية من قائده الذي أكد له أنه فعل الصواب ..هكذا تحدث أحد جنود المارينز بعد قتله لطفلين عراقيين .!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2003, 03:58 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عندما أكل الثور الأبيض - اليوم الرابع (Re: Yassir7anna)

    خبر عاجل

    معارك طاحنة فى الموصل بين المجاهدين العرب و المتمردين الأكراد

    نيوز ارشيف - شهدت مدينة الموصل التى تقطنها غالبية من السكان العرب معارك طاحنة بين المجاهدين العرب و قوات البشمركة الكردية المدعومة من القوات الأمريكية ، أسفرت عن مقتل 15 من العرب والاكراد واصيب 200 آخرون على الاقل .
    وقد بدأ القتال بين الجانبين بعد دخوا قوات البشمركة الكردية مدينة الموصل الخميس الماضى ، تحت حماية القوات الأمريكية ، وتصدى المجاهدين العرب و ميلشيات القبائل العربية للمتمردين الأكراد .
    وقال الطبيب الجراح مزاحم عواد مدير قسم الطوارئ في مستشفى الموصل "سقط ما بين 15 و20 قتيلا واكثر من مئتي جريح من العرب والاكراد منذ الجمعة".
    وتتناقض هذه الأنباء مع روايات سابقة أفادت بعودة الهدوء إلى المدينة بعد دخول القوات الكردية ، و التى تزامن دخولها المدنية مع انتشار اعمال السرقة و النهب .
    وذكر مراسلون أجانب أن عناصر من البشمركة الكردية تمركزت منذ الفجر عند تقاطع الطرقات الرئيسية في الموصل بعد ان اقام مسلحون من ابناء الموصل قبيل مساء الخميس حواجز على الطرقات المؤدية الى المدينة تمكنوا عبرها من استرجاع العديد من المسروقات التي كانت على متن سيارات جاءت خصوصا من المناطق الكردية.



    مصدر الخبر : أرشيف الأخبار ...www.newsarchive.info
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de