بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 03:52 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة ياسر محمد عثمان الخليفة(Yassir7anna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد

06-25-2003, 01:27 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد

    Quote:
    لندن- ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية اليوم الاربعاء انه تم القبض على محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام العراقي السابق في بغداد. وقالت الصحيفة ان الصحاف الملقب في وسائل الاعلام الانكليزية باسم "علي الكوميدي"، لنفيه المتكرر لسقوط بغداد في ايدي القوات الاميركية، اعتقل الاثنين عند حاجز اقامه الجنود الاميركيون بينما كان في سيارته.

    واضافت الصحيفة ان الجنود الذين اعتقلوا الصحاف سمحوا له بالعودة الى منزله الذي كان على ما يبدو يختبأ فيه مع زوجته واولاده الثلاثة "لاخذ فرشاة اسنان وموسى حلاقة وكتاب". ونقلت الصحيفة التي عارضت الحرب على العراق عن مسؤول كبير في قوات التحالف قوله "ان على الصحاف ان يدلي بتصريحات جدية هذه المرة".

    والصحاف غير مدرج على لائحة المسؤولين العراقيين ال55 المطلوبين لدى الولايات المتحدة.

    وكالات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 01:36 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    لا حول ولا قوة الا بالله خبر محزن ربنا يكون في عونه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 01:43 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: altahir_2)

    شكرا ياسر على الخبر
    ونشوف الصحاف حيقول شنو؟؟
    مؤكد ان معه معلومات (على الاقل)عن ملابسات سقوط بغداد
    وتعرف
    ربما كان للرجل مستقبله
    بمعزل عن النظام والأمريكان
    اذا لم يعدم طبعا
    ونتمنى ان لا يحدث ذلك صادقين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 01:39 PM

AlRa7mabi
<aAlRa7mabi
تاريخ التسجيل: 08-15-2002
مجموع المشاركات: 1334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    اللييييييله

    أها المرة دي يكضب يقول شنو؟؟؟

    ما قلنا ليك يا ياسر حبل الكضب قصير

    عقبال الفي بالك

    اديني الو لو امكن

    تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 02:05 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    العزيز الطاهر 2

    نسأل اله له السلامة وان ينجيه من كيد المجرمين فعلا خبر محزن، كل ما يقع واحد في ايدهم مهما من كان

    لك التحايا

    عزيزي فتحي

    فعلا الرجل له مستقبل، وعلى مااعتقد ان الرجل خضع كما خضعنا جميعا ولا اعتقد ان لديه معلومات يمكن ان يضيفها لكن اكيد له معلومات اكيدة عن الحصل بعد ذلك

    تسلم أخي


    الرحمابي أخوي

    الليلة والليلة دار ام بادر ا حليلة

    يشهد الله لأول مرة في التاريخ الاعلام العربي يكون صادق، والرجل لغاية آخر لحظة لم يقل الا الحق، لكن الله يلعن الخيانةوالخونة اينما كانوا

    ما يهمك جايك

    لك التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 02:09 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2915

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    الأخ ياسر
    لك التحية
    ربما كان الخبر إشاعه
    وليته إستهلاك صحفي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 02:12 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 8266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    تحياتى الاخ/ ياسر
    خبر القبض على الصحاف اقتصر حتى الان على صحيفة ديلى ميور البريطانية بينما نفت شبكة السى ان ان القبض عليه ولكن عودنا الاعلام الغربى التعتيم منذ بداية حرب العراق وحتى الان ولكن ذى ما بقول المثل المصرى
    خبر الليلة بفلوس باكر ببلاش
    مع الشكر
    @@@@@@@@@@
    كم من ظلمة الليل من بهاء
    ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2003, 02:36 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    الاعزاء ايمو وبلدي يا حبوب

    لكم التحايا

    فعلا حتى الآن الخبر مجرد اشاعة، لكن المشكلة ذكرته صحيفة المرور ان القوات البريطانية ذكرت ان القوات الامريكية قبضت على الصحاف، شوفتوا اللخبتة دي كيف؟

    بعد شوبة ح يجونا الامركان يقولوا قبضوا البريطانين


    والله يكون في العون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2003, 06:02 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    Quote:
    بريمر لا يمكنه تأكيد اعتقال الصحاف

    بغداد (اف ب) -
    قال الحاكم الاميركي للعراق بول بريمر الاربعاء انه لا يمكنه تأكيد تقارير نشرتها صحيفة "ديلي مرور" البريطانية تحدثت عن اعتقال وزير الاعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف.
    وقال بريمر ردا على اسئلة صحافية بهذا الشان خلال مؤتمر صحافي ببغداد "ليس عندي تأكيد لاعتقال الصحاف. والمعلومات بهذا الشان يقدمها العسكريون في الوقت المناسب".

    وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية اليوم انه تم القبض على الصحاف. واضافت نقلا عن مسؤول كبير في قوات التحالف ان الصحاف اعتقل الاثنين عند حاجز اقامه الجنود الاميركيون بينما كان في سيارته.

    واضافت الصحيفة ان الجنود الذين اعتقلوا الصحاف سمحوا له بالعودة الى منزله الذي كان على ما يبدو يختبىء فيه مع زوجته واولاده الثلاثة "لاخذ فرشاة اسنان وموسى حلاقة وكتاب".

    وكان الصحاف الذي طبقت شهرته الافاق العربية للهجته الساخرة واللاذعة في وصف قوات التحالف الاميركي البريطاني واصل نفي سقوط بغداد في الوقت الذي كانت فيه هذه القوات تدخل العاصمة.

    ونقلت الصحيفة القريبة من حزب العمال والتي عارضت الحرب على العراق عن مسؤول كبير في قوات التحالف قوله "ان على الصحاف ان يدلي بتصريحات جدية هذه المرة". والصحاف غير مدرج على لائحة المسؤولين العراقيين ال55 المطلوبين لدى الولايات المتحدة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2003, 11:21 AM

nasiradin
<anasiradin
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 1270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    والله يا اخوانا
    الله يكضب الشينه
    انا الراجل ده حبيتو من قلبى لله والرسول كده
    تحياتى ...ناصر الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2003, 10:32 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)


    الاخ ناصر الدين لك التحايا

    الحمد لله الراجل قال اعتقلوه ساكت وفكوه

    شكرا ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2003, 10:34 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)


    Quote:

    حديث الصحاف للعربية !!

    خرج وزير الخارجية العراقي السابق ووزير الإعلام ابان حرب احتلال العراق من قبل القوات الانجلو أميركية مساء الجمعة على شبكة تلفزيون العربية لأول مرة بعد سقوط العاصمة العراقية في يد المحتلين الانجلو اميركان وانهيار النظام العبثي العراقي بقيادة الرئيس المخلوع صدام حسين.
    ولم يكن ظهور الوزير العراقي الذي اصبح ذو شعبية تفوق رئيسه المطارد من قبل قوات الاختلال في العراق مفاجئا ..حيث كانت محطة تلفزيون ابوظبي قد اجرت معة حديث بثتة عبر قناتها مساء البارحة.
    المفاجيء في ظهور وزير الاعلام العراقي السابق كثافة الشيب الذي كان يغطي راْسة وهزول جسمة وتاْلمة الواضح من ماحدث لبلادة.
    مذيع العربية (علي السيلاوي) الذي حاور الصحاف حاول ان يخرج باْقل القليل عن سقوط بغداد المفاْجيء من فم الوزير العراقي ..الا ان الامر لم يتحقق لة اطلاقا. فقد كانت اجابة الصحاف مقتضبة الي حد كبير وقد طغى عليها العامل الدبلوماسي اكثر من سرد الحقائق التي كان يترقبها امشاهد العربي من المحيط الي الخليج.
    فقد امتنع وزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف التعليق عمّا جرى خلال، وفي الساعات الأخيرة من الحرب التي شنت على بلاده، واكتفى بالقول: "إن للتاريخ عربة هي عربة الوقت والزمن..وأنا أرى أن العربة لم تجهز لكشف ما حصل."
    الا انة شدد على إنه اعتزل السياسة مفضلا التفرغ للكتابة والعائلة، قائلا: أنه عراقي ابن العراق وأن أسرته متواضعة "حالنا حال الآخرين."

    كاشفا ان عدد اسرتة لايتجاوز الثلاثة ابناء مهندس وطبيب جراح وفتاة واحدة طبيبة اسنان وكلهم متزوجون ولدية احفاد من كل منهم.

    وفي سؤال لمذيع العربية نفى الصحاف أن يكون وزع بيانا على مذيعي التلفزيون العراقي يطلب فيه بناء على أوامر عليا الانسحاب.

    ورفض التعليق عما إذا كان الجنود العراقيون قد تخلوا عن مواقعهم دون مقاومة.

    ونفى الصحاف أن يكون قد اعتقل من قبل القوات الأمريكية وقال إنه استعان ببعض الأصدقاء حيث تمّ استجوابه "حول عمله" ومن ثم أطلقت القوات سراحه.

    كما رفض التعليق عن ماهية الأسئلة التي وجهتها إليه القوات الأمريكية.

    وبخصوص ما يجري الآن في العراق، قال "ليس لي أي رأي بخصوص ما يجري هناك."

    وردّا على سؤالين حول ما إذا كان التقى الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أو ما إذا كان هناك اتفاق بين أعضاء النظام السابق على الاختفاء الجماعي، كرّر الصحاف القول "لا أعرف أي شيء ولم ألتق أحدا على الإطلاق." كما رفض الصحاف الحديث عن تاريخه السياسي وقال "إن أسئلتي مختصرة لأنني لا أملك ما تريده الآن ..الوقت لم يحن بعد لرواية ما حدث."

    وأضاف مخاطبا المذيع السهلاوي قائلا: "ليس في حوزتي ما تريد ولا أستطيع أن أعبر عن كنوز ما حصل."

    وأضاف الصحاف ، إنه ليس نادما أبدا "وما جرى أنني جزء بسيط من الصورة وغير منفصل عن مكونات الصورة..صورة فيها الكثير من اللاعبين والتفاصيل ما لم تحرص على أن تحقق فيها قد تخدع في وصفها حتى نرى بعين فاحصة لا عين دامعة ولا عين ضاحكة."

    الا انة ايضا رفض الحديث عن المبادرات السياسية التي حاولت نزع فتيل الأزمة قبل اندلاع الحرب.

    وبخصوص المؤتمرات الصحافية التي كان يعقدها للتلعيق على تطورات العمليات العسكرية قال الصحاف إنه كان يعتمد فيها "على مصادر موثوقة كثيرة وأنها ستبقى لعربة التاريخ أيضا."

    وحول المفردة اللغوية التي كان يطلقها على الامريكان والبريطانيين والتي كان يستخدمها في مؤتمراته لوصف قوات التحالف بوصف "العلوج" قال الصحاف إن هذه الكلمة ليست لي وليست للرئيس العراقي السابق صدام حسين انة كلمة تاريخية استخدمها عمر بن الخطاب.وحول حياته الشخصية قال الصحاف أنا إنسان بسيط وكل إنسان معرض للأذى، وأنا لا أعتقد أنني معرض لأي شيء وهذا ما أرجوه." .

    (أ ف ب)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2003, 10:37 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)


    Quote:

    لعراقيون ذهلوا لاكتشاف الصحاف على شاشاتهم
    بغداد - نايلة رزوق


    ذهل العراقيون لدى رؤية وزير الاعلام السابق محمد سعيد الصحاف على شاشات التلفزيون وقد هزل وابيض شعره، حتى ان بعضهم ظن ان "هذا شقيقه الاكبر".
    فقد ظهر الصحاف الذي لقبه العراقيون ب"الآلة الكاذبة" للرئيس السابق صدام حسين مساء الخميس في مقابلتين اجرتهما معه قناتان تلفزيونيتان عربيتان.
    وكان الصحاف اليوم الجمعة نجم الاحاديث في مقاهي بغداد، ولو ان قلة من سكان العاصمة العراقية تمكنوا من رؤيته بسبب انقطاع الكهرباء.
    وتوقفت العاب الدومينو والاحاديث في مقهى الحاج علي عند الاعلان عن ظهور الوزير السابق الذي اختفى عند سقوط نظام بغداد في التاسع من نيسان/ابريل.
    وكان محمد سعيد الصحاف يدلي بتصريحات يومية امام كاميرات التلفزيونات خلال الحرب، تصريحات اكسبته شهرة عالمية لما تضمنته من سخرية حيال الاميركيين واكاذيب بشأن مجريات الاحداث. وكان لا يزال يؤكد عشية سقوط بغداد ان الاميركيين لم يدخلوا العاصمة، في وقت لم تعد الدبابات سوى على مسافة بضع مئات الامتار منه.
    وعلق وسام الهاني صاحب احد مقاهي العاصمة "انه يشبه نسخة هرمة عن الوزير المطلق النفوذ في تلك الحقبة. يبدو هزيلا ومتعبا وقد شاب شعره تماما".
    وقال الهاني "لقد هرم خلال شهرين، وكأن هذا شقيقه الاكبر"، مذكرا بان العديد من القادة العراقيين كان لديهم اشباه لاسباب امنية مثل صدام حسين نفسه.
    ورأى احمد جاسم احد قدامى رواد المقهى ان ظهور الصحاف "يثبت انه لم يعد لديه الوسائل لاستيراد مواد لصبغ" شعره.
    واضاف "عانينا جميعا من الفقر ايام كان رجال صدام يهدرون الاموال العامة ويسعدني ان اراه بشعره الطبيعي. مظهره طبيعي وكأنه ازال عن وجهه القناع الفظيع لنظام صدام".
    وراجت شائعات عدة حول مصير الصحاف، فزعم البعض انه هرب الى سوريا، في حين قال البعض انه لجأ الى السفارة الايرانية واكد البعض الاخر انه يختبئ عند شقيقته في بغداد.
    واكد الصحاف نفسه ان القوات الاميركية اعتقلته واستجوبته قبل ان تطلق سراحه.
    والوزير السابق غير مدرج على لائحة المسؤولين العراقيين ال55 المطلوبين لدى قوات التحالف.
    واوضح سائق سيارة اجرة يدعى كاظم علي حسين "لم يكن من المقربين الى صدام. كان عدوانيا مع الناس، لكنه لم يشارك في الجرائم الفظيعة التي ارتكبها النظام السابق".
    ورأى سلام خضير وهو مترجم انه "من المهم للغاية ان يظهر الصحاف على التلفزيون، لان الشعب العراقي ضائع، وهو بحاجة الى ان يتحقق بعينيه من ان النظام تبدل".
    ولم يتوقف وزير الاعلام السابق خلال الحرب عن الادلاء بتصريحات يسخر فيها من الاميركيين الذين كان يلقبهم دوما ب"العلوج" و"الطراطير"، عبارتان اشتهر بهما حتى اقترنتا بشخصه، وهما تحملان معان عدة، من الكفار من غير العرب الى الحيوانات المفترسة، مرورا بالعلق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2003, 11:16 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: القبض على محمد سعيد الصحاف في بغداد (Re: Yassir7anna)

    الاخ ياسر

    لك التحية

    لعل الجميع كان يأمل ان يخرج من هذه المقابلة بمعلومات ثرة عن ما جرى ولكن للاسف فقد اضيف الكثير من الغموض لما حدث جراء هذه المقابلة التى لم تكشف الا عن وجود الصحاف فى العراق وحتى اين كان طيلة هذه الفترة لم يكشف عنه ..

    قرأت قبل ايام قلائل تصريح لعراف يستخدمه جهاز الامن الامريكى قائلا ان الصحاف مات ميتة شنيعة واذا بالصحاف يظهر ويؤكد لى انه حقا "كذب المنجمون ولو صدقوا" ..

    لك تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de