بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 10:24 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد صلاح(bunbun&محمد صلاح)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مواقف .. العارف بالله .. النفري ......

07-03-2005, 00:41 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مواقف .. العارف بالله .. النفري ......

    موقف ما يبدو

    أوقفني فيما يبدو فيخفي ولا يخفى فيبدو ولا معنى فيكون معنى، وقال لي قف في النار، فرأيته يعذب بها ورأيتها جنة ورأيت ما ينعم به في الجنة هو ما يعذب به في النار. وقال لي أحد لا يفترق صمد لا ينقسم رحمن هو هو. وقال لي قف في الأرض والسماء، فرأيت ما ينزل ما ينزل إلى الأرض مكراً وما يصعد منها شركاً ورأيت الذي يصعد هو عما ينزل ورأيت ما ينزل يدعو إلى نفسه ورأيت ما يصعد يدعو إلى نفسه. وقال لي ينزل مطيتك وما يصعد مسيرك فأنظر ما تركب وأين تقصد. وقال لي تنزل مسافة تصعد مسافة مسافة بعد بعد لا يحادث. وقال لي كيف تكون عندي وأنت بين النزول والصعود. وقال لي ما أخرجت من الأرض عينا جمعت بها علي ولا أنزلت من السماء عيناً جمعت بها علي إنما أبديت كل عين فقسمت بها عني وحجبت عني وحجبت ثم بدأت فجمعت بي وكانت هي الطرق وكانت الطرق جهة. وقال لي قف في الجنة؛ فرأيته يجمع ما أظهر فيها من العيون كما جمع في الأرض ببدوه من وراء العيون فرأيته يبدو لا من وراء العيون فيكون الوراء ظرفاً ورأيته لا يبدو فيخفي ولا يخفى فيبدو ولا معنى فيكون معنى. وقال لي إن أقمت في العرش فما بعده فابق فاراً، وإن أقمت في الذكر فما بعده فابق محجوباً. وقال لي إن كان غيري ضالتك فأظفر بالحرب. وقال لي إن كانت ضالتك تهت إلا عني وحرت إلا معي. وقال لي انظر إلي لما جعلتك ضالتي ألم أقبل عليك. وقال لي أنت ضالتي وأنا ضالتك وما منا من غاب. وقال لي كلما أراك نفسه وأراك غيره به فقد ربطك به وبغيره ونفضك عنه وعن غيره. وقال لي ما أراك سواه ولم يرك نفسه فقد مكربك، وما أراكه ولم يرك سواه رأيت كل شيء في نور نورتيه.

    موقف ما تصنع بالمسئلة

    أوقفني وقال لي إن عبدتني لأجل شيء أشركت بي. وقال لي كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة. وقال لي العبارة ستر فكيف ما ندبت إليه. وقال لي إذا لم أسو وصفك وقلبك إلا على رؤيتي فما تصنع بالمسئلة، أتسألني أن أسفر وقد أسفرت أم تسألني أن أحتجب فإلى من تفيض. وقال لي إذا رأيتني لم يبق لك إلا مسئلتان تسألني في غيبتي حفظك على رؤيتي وتسألني في الرؤية أن تقول للشيء كن فيكون. وقال لي ثالثة لهما إلا من العدو. وقال لي أبحتك قصد مسئلتي في غيبتي وحرمت عليك مسئلتي مع رؤيتي في حال رؤيتي. وقال لي إن كنت حاسباً فاحسب الرؤية من الغيبة فأيهما غلبت حكمه في المسئلة. وقال لي شاور من لم يرني في دنياك وآخرتك واتبع من رآني ولا تشاوره. وقال لي الاستشارة عن ضلال والمشورة هجوم، فمن رآني أين يهجم ومن أين لا يهجم. وقال لي اصحب من لم يرني يحملك وتحمله، ولا تستصحب من رآني يقطع بك آمن ما كنت به. وقال لي إذا رأيتني ورأيت من لم يرني فاسترني عنه بالحكمة فان لم تفعل وتاه أخذتك به، وإذا لم ترني ورأيت من رآني فاحفظ حدك فما تراني برؤيته. وقال لي إذا رأيتني ورأيت من رآني فأنا بينكما أسمع وأجيب. وقال لي والذين جاهدوا فينا الذين رأوني فلما غبت غطوا عيونهم غيرة أن يشركوا بي في الرؤية. وقال لي الغيرة لا تصح أو تفنى القسمة والقسمة لا تفنى وأنا غائب. وقال لي لنهديهم سبلنا لنكشفن لهم في كل شيء عن مواقع نظرنا فيه. وقال لي إنما أمرنا لشيء إذا أردناه بالإرادة نشهده المعرفة فإذا عرف قلنا له كن فيكون إجابة.

    موقف الصفح الجميل

    أوقفني في الصفح الجميل وقال لي لا ترجع إلى ذكر الذنب فتذنب بذكر الرجوع. وقال لي ذكر الذنب يستجرك إلى الوجد به، والوجد به يستجرك إلى العود فيه. وقال لي حتى لا تجمعك إلا الأقوال، وحتى متى لا تجمعك إلا الأفعال. وقال لي إذا اجتمعت بسواى فتفرقت ما اجتمعت. وقال لي ما كان الرسول إليك قولاً أو فعلاً فأنت في عرضة الحجاب. وقال لي حكم الأقوال والأفعال حكم الجدال والبلبال. وقال لي حكم الجدال والبلبال حكم المحال والزلزال. وقال لي إن أردت أن تعرفني فانظر إلى حجاب هو صفة وانظر إلى كشف هو صفة. وقال لي لا تقف في رؤيتي حتى تخرج من الخوف والمحروف. وقال لي لا تجمع بين حرفين ي قول ولا عقد إلا بي، ولا تفرق بين حرفين في قول ولا عقد إلا بي، يجتمع ما جمعت ويفترق ما فرقت. وقال لي إذا قلت للشيء كن فيكون نقلتك إلى النعيم بلا واسطة. وقال لي أطعني لأني أنا الله لا إله إلا هو أنا أجعلك تقول للشيء كن فيكون. وقال لي إن جمعتك الأقوال فلا قرب، وإن جمعتك الأفعال فلا حب. وقال لي اجتمع بي تجتمع بمجتمع كل مجتمع وتستمع بمستمع كل مستمع فتحوي سواك فتخبر عنه ولا يحويك سواك فيخبر عنك. وقال لي قرب هو صفة بعد هو صفة حجاب هو صفة كشف هو صفة. وقال لي قف من وراء الكون، فرأيت الكون فسألت الكون فجهل الكون فسألت الجهل فجهل الجهل. وقال لي القوة في وجد الجهل الدائم والعزم في القوة والصبر في العزم والثبات في الصبر والمعرفة في الثبات وهو مسكنها. وقال لي انظر الشاهد الذي أنت به في الغيبة هو الشاهد الذي أنت به في الذمة. وقال لي أكلت من يدي لم تطعك جوارحك في معصيتي. وقال لي إنما تطيع كل جارحة من يأكل من يده. وقال لي الشاهد الذي به تلبس هو الشاهد الذي به تنزع. وقال لي الشاهد الذي تستقر هو الشاهد الذي فيه تستقر. وقال لي الشاهد الذي به تعلم هو الشاهد الذي به تعمل. وقال لي الشاهد الذي به تنام هو الشاهد الذي به تموت والشاهد الذي به تستيقظ هو الشاهد الذي تبعث به. وقال لي لا يجري عليك في نومك إلا حكم ما نمت به، ولا يجري عليك في موتك إلا حكم ما مت به. وقال لي رد علي كل شيء أرد عليك في كل شيء. وقال لي اذكرني في كل شيء أذكرك في كل شيء.

    موقف ما لا ينقال

    أوقفني في ما لا ينقال وقال لي به تجتمع فيما ينقال. وقال لي إن لم تشهد ما لا ينقال تشتت بما ينقال. وقال لي ما ينقال يصرفك إلى القولية والقولية قول والقول حرف والحرف تصريف، وما لا ينقال يشهدك في كل شيء تعرفي إليه ويشهدك من كل شيء مواضع معرفته. وقال لي العبارة ميل فإذا شهدت ما لا يتغير لم تمل. وقال لي القول يصرف إلى الوجد والتواجد بالقول يصرف إلى المواجيد بالمقولات. وقال لي المواجيد بالمقولات كفر على حكم التعريف. وقال لي لا تسمع في من الحرف ولا تأخذ خبري عن الحرف. وقال لي الحرف يعجز أن يخبر عن نفسه فكيف يخبر عني. وقال لي أنا جاعل الحرف والمخبر عنه. وقال لي أنا المخبر عني لمن أشاء أن أخبره. وقال لي لإخباري علامة بإشهاد لا توجد بسواه ولا يبدو إخباري إلا فيه. وقال لي لا تزال تكتب ما دمت تحسب فإذا لم تحسب لم تكتب. وقال لي إذا لم تحسب ولم تكتب ضربت لك بسهم في الأمية لأن النبي الأمي لا يكتب ولا يحسب. وقال لي لا تكتب ولا تهم، ولا تحسب ولا تطالع. وقال لي الهم يكتب الحق والباطل، والمطالعة تحسب الآخذ والترك. وقال لي ليس مني ولا من نسبتي من كتب الحق والباطل وحسب الآخذ والترك. وقال لي كل كاتب يقرأ كتابته وكل قارئ يحسب قراءته

    موقف الدلالة

    أوقفني في الدلالة وقال لي المعرفة بلاء الخلق خصوصه وعمومه وفي الجهل نجاة الخلق خصوصه وعمومه. وقال لي معرفة لا جهل فيها لا تبدو، جهل لا معرفة فيه لا يبدو. وقال لي أدني ما يبقى من المعرفة اسم البادي. وقال لي عرفني إلى من يعرفني يراني عندك فيسمع مني، ولا تعرفني إلى من لا يعرفني يراك ولا يراني فلا يسمع مني وينكرني. وقال لي إذا عرفت من تسمع منه عرفت ما تسمع. وقال لي لن تعرف من تسمع منه حتى يتعرف إليك بلا نطق. وقال لي إذا تعرف إليك بلا نطق تعرف إليك بمعناه فلم تمل في معرفته. وقال لي أنكرتني كل معرفة لم أشهدها أنني جاعلها، وهربت إلي كل سريرة لم أشهدها أنني مطالبها. وقال لي خوف كل عارف بقدر ما استأثرت معرفته بنفعه في معرفته. وقال لي كل أحد تضره معرفته إلا العارف الذي وقف بي في معرفته. وقال لي إن عرفتني بمعرفة أنكرتني من حيث عرفتني. وقال لي إذا ذكرتني عند الواقف فلا تصفني يطلع عليك ما استودعته من أنواري. وقال لي أطرد عني كل من لم يرني تظفر بالحيوة بين يدي. وقال لي من سألك عني فسله عن نفسه فإن عرفها فعرفني إليه وإن لم يعرفها فلا تعرفني إليه فقد غلقت بابي دونه. وقال لي المعارف المتعلقة بالسوى نكر في المعارف التي لا تتعلق به. وقال لي لو أحبني الجاهل لعفوي عما جهل ولو أحبني العالم لجودي عليه بما علم فالجاهل يعلم عفوي ولا يشهده فيحبني بإشهاده والعالم يعلم عطائي وجودي ويشهد في جريرته مواقع عفوي فيحبني لما شهد. وقال لي من أحببته أشهدته فلما شهد أحب. وقال لي المعرفة نار كل المحبة لأنها تشهدك حقيقة الغنى عنك. وقال لي الوقفة نار تأكل المعرفة لأنها تشهدك المعرفة سوى. وقال لي الشهوة نار تأكل الوقار ولا طمأنينة إلا فيه ولا معرفة إلا في طمأنينة. وقال لي الهوى يأكل ما دخل فيه. وقال لي الجزاء مادة الصبر إن انقطعت عنه انقطع. وقال لي الصبر مادة القنوع إن انقطعت عنه انقطع. وقال لي القنوع مادة العز إن انقطعت عنه انقطع. وقال لي سرت الدلالة إلا إلي فلا دليل يعلم ولا مدلول يسلك. وقال لي الدال كالطالب فانظر على ماذا تدل فإنك طالبه وبطلبك آخذ. وقال لي الخوف مصحوب المعرفة وإلا فسدت، والرجاء مصحوب الخوف وإلا قطع. وقال لي مصحوب كل شيء غالب حكمه وحكم كل شيء راجع إلى معنويته ومعنوية كل شيء ناطقة عنه ونطق كل شيء حجابة إذا نطق. وقال لي المعرفة الصمتية تحكم والمعرفة النطقية تدعو. وقال لي الحكم كفاية والدعاء تكليف. وقال لي اردد إلى كل قلب ينصح لي في الموعظة. وقال لي إن رددت القلوب إلى الذكرى فما رددتها إلي. وقال لي أنا العزيز الذي لا يهجم عليه بذكره ولا يطلع عليه بتسميته. وقال لي أنا القريب الذي لا يحسه العلم، وأنا البعيد الذي لا يدركه العلم.

    موقف بين يديه

    أوقفني بين يديه وقال لي ما رضيتك لشيء ولا رضيت لك شيئاً، سبحانك أنا أسبحك فلا تسبحني وأنا أفعلك وأفعلك فكيف تفعلني. فرأيت الأنوار ظلمة والاستغفار مناوأة والطريق كله لا ينفذ، فقال لي سبحك وقدسك وعظمك وغطك عني ولا تبرزك فإنك إن برزت لي أحرقتك وتغطيت عنك. وقال لي أكشفك لي ولا تغطك فإنك إن تغطيت هتكتك وإن هتكتك لم أسترك فتغطيت ولم أبرز وتكشفت ولم أتغط، فرأيته يرضى ما لا يرضى ولا يرضى ما يرضى، فقال إن أسلمت ألحدت وإن طالبت أسلمت، فرأيته فعرفته ورأيت نفسي فعرفتها، فقال لي أفلحت وإذا جئت إلي فلا يكن معك من هذا كله شيء لأنك لا تعرفني ولا تعرفك.

    موقف من أنت ومن أنا

    أوقفني وقال لي من أنت ومن أنا، فرأيت الشمس والقمر والنجوم وجميع الأنوار. وقال لي ما بقي نور في مجري بحري إلا وقد رأيته، وجاءني كل شيء حتى لم يبق شيء فقبل بين عيني وسلم علي ووقف في الظل. وقال لي تعرفني ولا أعرفك، فرأيته كله يتعلق بثوبي ولا يتعلق بي، وقال هذه عبادتي، ومال ثوبي وما ملت فلما مال ثوبي قال لي من أنا، فكسفت الشمس والقمر وسقطت النجوم وخمدت الأنوار وغشيت الظلمة كل شيء سواه ولم تر عيني ولم تسمع أذني وبطل حسي، ونطق كل شيء فقال الله أكبر، وجاءني كل شيء وفي يده حربة، فقال لي اهرب، فقلت إلى أين، فقال قع في الظلمة، فوقعت في الظلمة فأبصرت نفسي، فقال لي لا تبصر غيرك أبداً ولا تخرج من الظلمة أبداً فإذا أخرجتك منها أريتك نفسي فرأيتني وإذا رأيتني فأنت أبعد الأبعدين

    موقف العظمة

    أوقفني في العظمة وقال لي لا يستحق أن يغضب غيري فلا تغضب أنت فإنك إن تغضب وأنا لا أغضب فإن غضبت أذللتك لأن العزة لي وحدي، فرأيت كل شيء قد دخل إلى الغضب. وقال لي انظر كيف أخرجتك منه، فأخرجه فلم أر إلا الحجة وحدها، فقال رأيت الصحيح. وأوقفني في الرحمانية فقال لا يستحق الرضا غيري فلا ترض أنت فإنك إن رضيت محقتك، فرأيت كل شيء ينبت ويطول كما ينبت الزرع ويشر الماء كما يشربه وطال حتى جاوز العرش. وقال لي أنه يطول أكثر مما طال وإنني لا أحصده، وجاءت الريح فعبرته فلم تتخلله وجاءت السحاب فأمطرت على العود وأنبل الورق فاخضر العود واصفر الورق، فرأيت كل متعلق منقطعاً وكل معلق مختلفاً. وقال لي لا تسألني فيما رأيت فإنك غير محتاج ولو أحوجتك ما أريتك ولا تقعد في المزبلة فتهر عليك الكلاب واقعد في القصر المصون وسد الأبواب ولا يكون معك غيرك وإن طلعت الشمس أو طار طائر فاستر وجهك عنه فإنك إن رأيت غيري عبدته وإن رآك غيري عبدك وإذا جئت إلي فهات الكل معك وإلا لم أقبلك فإذا جئت به رددته عليك ولا تنفعك شفاعة الشافعين.

    موقف التيه

    أوقفني في التيه فرأيت المحاج كلها تحت الأرض وقال لي ليس فوق الأرض محجة، ورأيت الناس كلهم فوق الأرض والمحجات كلها فارغة ورأيت من ينظر إلى السماء لا يبرح من فوق الأرض ومن ينظر إلى الأرض ينزل إلى المحجة ويمشي فيها. وقال لي من لم يمش في المحجة لم يهتد إلي. وقال لي قد عرفت مكاني فلا تدل علي، فرأيته قد حجب كل شيء وأوصل كل شيء. وقال لي اصحب المحجوب وفارق الموصول وادخل علي بغير إذن فإنك إن استأذنت حجبتك وإذا دخلت إلي فاخرج بغير إذن فإنك إن استأذنت حبستك، فرأيت كلما أظهر إبرة وكلما أستر خيطاً. وقال لي اقعد في ثقب الإبرة ولا تبرح وإذا دخل الخيط في الإبرة فلا تمسكه وإذا خرج فلا تمده وافرح فإني لا أحب إلا الفرحان، وقل لهم قبلني وحدي وردكم كلكم فإذا جاؤوا معك قبلتهم ورددتك وإذا تخلفوا عذرتهم ولمتك، فرأيت الناس كلهم براء. وقال لي أنت صاحبي فإن لم تجدني فاطلبني عند أشهدهم علي تمرداً وإذا وجدتني فلا تعصه وإن لم تجدني فاضربه بالسيف ولا تقتله فأطالبك به، وخل بيني وبينك ولا تخل بيني وبين الناس وخاصمني وتوكل لهم علي فإذا أعطيتك ما تريد فاجعله قرباناً للنار، وقف في ظل فقير من الفقراء فسله أن يسألني ولا تسألني أنت فأمنع غيرك بمسئلتك فتكون ضداً لي وأخذلك، فرأيت طرح كل شيء الفوز. وقال لي إن طرحت أفلست وأنا لا أحب إلا الأغنياء ولا أكره إلا الفقراء فلا أرى معك غنياً ولا فقيراً فإني لا أنظر إلى الأنواع.

    موقف الحجاب

    أوقفني في الحجاب فرأيته قد احتجب عن طائفة بنفسه واحتجب عن طائفة بخلقه، وقال لي ما بقي حجاب، فرأيت العيون كلها تنظر إلى وجهه شاخصة فتراه في كل شيء قد احتجب به وإذا أطرقت رأته فيها. وقال لي رأوني وحجبتهم برؤيتهم إياي عني. وقال لي ما سمعوا مني قط ولو سمعوا ما قالوا لا. وقال لي ادخل السوق وإلا كفرت وافتقرت. وقال لي ادخل السوق فناد ولا تعقد تاجراً. وقال لي إذا أخذت أجرتك فلا تنفق منها شيئاً. وقال لي ما جلست قط على الطريق. وقال لي المماليك في الجنة والأحرار في النار. وقال لي دور الجنة كلها حمامات. وقال لي هذا كله لا يرى إلا عندي. وقال لي إن لم تجالس إلا نفسك جالستك. وقال لي تموت ولا يموت ذكرى لك. وقال لي ليس من عرفني منك كمن لم يعرفني. وقال لي استعذ بي من شر ما يعرفني منك. وقال لي كلك يعرفني وليس كلك يجحدني. وقال لي كرهت لك الموت فكرهته ألا أكره لأحبائي أن يفارقونني وإن لم أفارقهم. وقال لي جازف نفسك وإلا ما تفلح. وقال لي حسابك غلظ والغلظ لا يملك به صواب. وقال لي الحساب لا يصح إلا مني. وقال لي من حجبته بخلقي برزت له، ومن حجبته بنفسي لم أبرز له ولم يرني. وقال لي اطلبني في ابتداء الصلوات. وقال لي ما ظهرت قط في خاتمة صلوة. وقال لي اطلبني في خاتمة الصيام ولا تكاد تراني. وقال لي هذه أوطان العامة ليس بيني وبين من بينه وبين طلب نسب. وقال لي أنا الغنى، فرأيت الرب بلا عبد ورأيت العبد بلا رب. وقال لي أنا الرؤوف، فرأيت الرب في وسط العبيد وقد تعلق كل واحد منهم بحجزته. وقال لي لو أخبرتك بكل شيء كان بيننا إخبار يجمعك عليك. وقال لي إذا كنت لي فأنت بي وإذا كنت بي فأنت لك. وقال لي ما أنت لي في وجودك أوفى منك لي عدمك. وقال لي هبك جئتني بما أريد ورضيت، كيف لك بعلمي بك لو بلوتك بما لم أبتلك به ماذا تكون صانعاً. وقال لي إن لم ينعقد الحياء بهذا الرمز لم ينعقد أبداً. وقال لي الرضا الثاني إنما هو فهم في هذا الشأن. وقال لي خلق لا يصلح لرب بحال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2005, 01:26 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مواقف .. العارف بالله .. النفري ...... (Re: محمد صلاح)



    قال ذا النون المصرى :

    مفتاح العبادة الفكرة ، وعلامة الهوى متابعة الشهوات ، وعلامةالتوكل انقطاع المطامع.


    فكيف تطمع يا هذا فى ما لايجوز..





    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2005, 04:38 AM

عادل ابراهيم عبدالله

تاريخ التسجيل: 04-28-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مواقف .. العارف بالله .. النفري ...... (Re: محمد صلاح)

    قال ابو المغيث الحسين بن منصور "الحلاج":
    رأيتُ ربّي بعين قَلْبِي فَقُلْتُ : مَنْ أنتَ ؟ قالَ: أنتَ
    وتسلم يا ود صلاح..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 01:51 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مواقف .. العارف بالله .. النفري ...... (Re: عادل ابراهيم عبدالله)

    فوق تحت السما وجمب اخواتا النجوم

    عادل العفو يا حبوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 03:01 AM

عادل ابراهيم عبدالله

تاريخ التسجيل: 04-28-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مواقف .. العارف بالله .. النفري ...... (Re: محمد صلاح)

    (يا عبد، إن عرفتني بمعرفةٍ، فمبلغك المعرفة.
    وإن عرفتني بلا معرفة، فأنت مبلغ المعرفة)
    عبدالجبار النفري.
    في الله يا محمدوربنا يزيدك من علمو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2005, 00:48 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مواقف .. العارف بالله .. النفري ...... (Re: عادل ابراهيم عبدالله)

    العزيزين قرشو وعادل
    الله ينور دروب الاحباب ودروبنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de