|
قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا
|
انت بالذات تستحق الحكايات تروي عنك والصباحات يشبهنك والعصافير والعنادل تقرأ فنك والعقول تتهجا في عينيك دروسا ويحفظنك والقصايد زخة زخة تجمع الكلمات ويجنك
مبدع المحمية .. شندي بعض من ابداعاته لاصدقائه في افراحهم ( كيف حيكون كرتو )
صورة اماني ست الحسان الفنانة التشكيلية الرايعة قريبا ستحتل مكانها في البوست ( بفتش عن ركنها البيفيض ندى وبدفق ثمار على جنبات الانترنت )
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
Biography
-------------------------------------------------------------------------------- Name: Abdel Aziz Abdel Majed Hamed Nationality: Sudanese. Date of Birth: 1971 .
Qualifications:
B.Sc. Fine & Applied Art (Department of Printing and binding) Collage of Fine & Applied Art Sudan University for Science and Technology. Khartoum – 1997.
Arts Exhibitions:
* Bachelor Degree Exi. – Friendship Hall –Khartoum –Sudan-1997. * Drawing Association – College of Fine Arts 1995. * Art Show – Faculty of Pharmacology U of K -1996. * Sudanese French Friendship week- Sudan Museum- 1997.
ART WORKSHOPS: * Designing various Logos of the Private Sector Entities
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
وكاسات الفرح محمولة جدًا
أماني ... بسم قيسان الحنين : ولما عرفتك اخترتك سعيد البال خت شبابي متيقن عليك آمال لا جيتك قبيلة ولا رجيتك مال ولا مسحور ويوم ما كنتي في عيني اجمل من بنات الحور جيتك عاشق اتعلم من الايام ومن سآم الليالي البور
ومن اسر الولف كتال لقيتك في طشاشي دليل وفي حر الهجيرة مقيل ركزت على ضراك عضاي لقيتك في حياتي حزور بنية اتلفحت بالنور مهجنة من غنا الاطفال ومن سعف النخيل والنيل ومن وهج الشمس موال وانا اخترتيني انسانًا عزيز النفس بتمنى وبسيط الحال عليحرمّت غرسًا ما سقيتو حلال وما فصّد حصادو قفاي بيني وبينك الضحكة ورحيق الشاي طعم الخبز والسترة ومساء النور وعمق الالفة .. النهر والنخلة غنا الطنبور بيني وبينك الفكرة وجمال الذكرى والنسيان وحسن الظن مشوار الحياة اليوماتي ما بين الجبل والسهل ما بين الصعب والسهل عذ الليل في سكة مطر بكاي لا همًا تشيلي براك لا جرحًا اعاني براي لانا على بعض نمتن وتزعلي يوم وازعل وننفعل مرات تقبلي مني واتوسد ضراعي سكات وفينا حنينة تتشابك مودة تشابك الغابات ونحنا اذا اختلفنا سوا بنطيع الصح ولو بتنا القوى بنرتاح اذا تمن الملح والعيش رضا الشمات وتتكي سمبلاية على ضراعي واميل كأني غنا الطفولة العزب كأنو الدنيا طي القلب والمنديل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
الاخ العزيز محمد صلاح
كثير الشكر لانك اتيتنا بهذا الخبر المبهج
الف مبروك للفنان و الصديق قيسان و للفنانة امانى
اجمل الامنيات بحياة ملوّنه بالفرح
تسودها السعادة و الحب و الوئام
اتذكر تهنئة قيسان لخالد و لى قبل عام و من الصدف الجميلة ان زواجه فى نفس التاريخ الذى تم فيه عقد قراننا(23 يونيو).
ساعود بهدية
ندى خالد كودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
كتاب النبى لخليل جبران من الكتب المفضلة لخالد و كثيرا ما قرأنا نصوصه معا هذا النص، و الذى يليه مهدى للعروسين
On Love
Then said Almitra, "Speak to us of Love." …and with a great voice he said: When love beckons to you follow him, Though his ways are hard and steep. And when his wings enfold you yield to him, though the sword hidden among his pinions may wound you. And when he speaks to you believe in him, though his voice may shatter your dreams as the north wind lays waste the garden. For even as love crowns you so shall he crucify you. Even as he is for your growth so is he for your pruning. Even as he ascends to your height and caresses your tenderest branches that quiver in the sun, so shall he descend to your roots and shake them in their clinging to the earth. Like sheaves of corn he gathers you unto himself. He threshes you to make you naked. He sifts you to free you from your husks. He grinds you to whiteness. He kneads you until you are pliant; and then he assigns you to his sacred fire, that you may become sacred bread for God's sacred feast. All these things shall love do unto you that you may know the secrets of your heart, and in that knowledge become a fragment of Life's heart.
But if in your fear you would seek only love's peace and love's pleasure, then it is better for you that you cover your nakedness and pass out of love's threshing-floor, into the seasonless world where you shall laugh, but not all of your laughter, and weep, but not all of your tears.
Love gives naught but itself and takes naught but from itself. Love possesses not nor would it be possessed; for love is sufficient unto love. When you love you should not say, "God is in my heart," but rather, I am in the heart of God."
And think not you can direct the course of love, for love, if it finds you worthy, directs your course. Love has no other desire but to fulfil itself. But if you love and must needs have desires, let these be your desires: to melt and be like a running brook that sings its melody to the night. To know the pain of too much tenderness. To be wounded by your own understanding of love; and to bleed willingly and joyfully.
To wake at dawn with a winged heart and give thanks for another day of loving; to rest at the noon hour and meditate love's ecstasy; to return home at eventide with gratitude; and then to sleep with a prayer for the beloved in your heart and a song of praise upon your lips.
From: The Prophet by Khalil Jubran.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
On Marriage
Then Almitra spoke again and said, "And what of Marriage, master?"; and he answered saying: You were born together, and together you shall be forevermore.You shall be together when white wings of death scatter your days. Aye, you shall be together even in the silent memory of God. But let there be spaces in your togetherness, and let the winds of the heavens dance between you. Love one another but make not a bond of love: Let it rather be a moving sea between the shores of your souls. Fill each other's cup but drink not from one cup. Give one another of your bread but eat not from the same loaf. Sing and dance together and be joyous, but let each one of you be alone, even as the strings of a lute are alone though they quiver with the same music. Give your hearts, but not into each other's keeping. For only the hand of Life can contain your hearts. And stand together, yet not too near together: For the pillars of the temple stand apart, and the oak tree and the cypress grow not in each other's shadow. From: The Prophet by Khalil Jubran.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: عبدالماجد فرح يوسف)
|
ايميل من عزيز بتاريخ 1/11/2004 بعنوان في سيرة العرس
سلام للجميع .. كانت في منطقتنا -حتى وقت قريب- عادة متعارف عليها ، ضمن طقوس الزواج والعرس .. حيث يزف العريس كما هو معروف في شكل "السيرة"..وتلك الأغاني البيضاء النية .. ودعوات المباركة ..ووصف كيف ان عريسنا وعشانا الليلة ساير الى عروسته .. وأن الملائكة ايضاً تذهب معه او تبراه في ذاك الكرنفال ..الى آخره .. ولكن الطريف في عادتنا تلك ..كانت هناك بعض المراشقات التي تقع بين اهل العريس وأهل العروس ..تحديداً عندما تصل السيرة الى ساحة اهل العروس ..ولكنه تراشق حميم تغطيه أجواء الصفقة والزغاريد..فمثلاً فريق أهل العريس ..يقود هتافاً غنائياً يتضمن اوصافاً للعريس تحكي عن مكانته وعزه وجاهه..اما اهل العروس فيكون هتافهم ايضاً في نفس الاتجاه بالنسبة لعروسهم .. اذكر ان عادة ما اهل العريس يبدأون بالتراشق ..بالطبع على لسان المتتنفذات من أهل العريس او المتصدرات لذلك الفريق.. فيتغنين: - دُوس البيت يا نِمر .. نِحنا ما بنِنِقدر .. اي يا عريسنا تقدمنا بالدخول فأنت الكل في الكل ..فنحن لا ننتظر احداً كي يأذن لنا .. فيرد فريق العروس : - العريس حبابو ..الصبَر شِن جابو .. في إشارة واضحة الى أنهن يرحبن بالعريس النسيب الجديد ذاك النِمِر..اما الهِتيفة ..وجوقة السيرة فما الذي ادخلكم في ذلك الموضوع .. فيتصدى فريق العريس بالتغني ..المضمّن ببعض الاشارات ايضاً: - عريسنا أب شورة ..فكّا البورة .. اي بأن عريسنا هذا صاحب مشورة ورأي ..وجاءكم حتى يفك بورة بنتكم .. فيرد فريق العروس ..بصوت متعالي ويكرر: - وا فلَتكَن ..دا ود حِلتكَن .. اي انه يجب ان تلزمن الصمت خجلاً ..لأنه لم يجد فيكن وانتن بنات قريته ما تناسبه فجاءنا نحن .. الجميل في الموضوع أيضاً انه اثناء ذلك يتم رش خفيف بالماء ..أو بعض حبات الذرة ..والتلويح بجريد النخل .. وكلها اشارات بالتيمن وبياض نية الدعوات بالفال الحسن ..كيف لا وهو يدخل لبيت نسابته .. ثم ينحدر التراشق بين الفريقين لدرجة تشفق فيها على الجمعين ..فيصل درجة ان بعض افراد فريق العريس يهتفن.. : - أفرشو البروش.. لي حشي الكروش .. اي دعننا عن هذا الكلام الآن ..هيا همن بعشاءنا على البروش التي ليس لديكم اكثر منها .. فيرد جناح العروس ايضاً ..مستهدفاً هذه المرة واحدة من تجمع اهل العريس: - فلانة ام ضروس .. دست القروش .. اي ان عريسكم هذا نعم إنه كريم وقد اخرج لأهل العروس مالاً وفيراً كما ذكرتن ..ولكن فلانة لم تقم بتوصيله كما يجب .. - من اكثر العبارات الهتافية هذه التي كانت تعجبني ..كانت تُقال من أهل العروس ناحية اكثر المتصدرات للموضوع من اهل العريس "بيستهدفوا بيها الكوّلنجية"..اي الاكثر فرحاً ..فيقولن لها : شِن ليك ..شِن ليك .. العرِس مو ليك .. اي أن العرس والفرحة هذه من أجل العرسان .. فما الذي أدخلك ؟؟ بالطبع في هذه الحالة ..ولأن "النقاش اخد شكل شخصي" وإنحدر الى نواحي أخرى ..يتدخل العريس مبشراً (بسيفه) ..وحريرته الحمراء ترفرف متدلية من يده..وهلاله الذهبي أعلى جبهته .. فيتدخل ليفصل بين الفريقين ..فيلتف الفريقين حوله بالزغاريد ..ثم بعد ذلك يتم الاستقبال من اهل العروس للسيرة ..وكأن شيئاً لم يكن .. فلا صوت يعلو على الزغاريد ..كيف لا ..ففي حضرة العريس يكون موكباً من الملائكة سائراً معه .. و .. عروسو الحلوة نورو تقدّمو وتبرا .. امرقو يا جنيات فِجو لي السهلة .. خلو ود العز يقدل في ربوع أهلا .. قادو فرح قبيلتو ..لي بت كرام الناس .. خيّاتو محفِلنو بالدهب والماس ..
مع خالص التحايا عزيز ---------------------------------------- ملحوظة للعروس إن كانت تصلها هذه الرسالة : "لنا في سيف اليزل عريسك .. تشكيلي ونحات ..عليكي به ..دعيه ينفض الغبار عن ازاميله .. ودعينا نبارك لكما ..واوعدينا بأن نبارك لكما إفتتاح معارضه .."..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: اميري باراكا)
|
اماني + عزيز ماتتخيلو سعادتي بيكم ,, لمن اشوف 2 ساكت بحبو بعض بفرح طيب اسه عزيز و اماني بتزوجو ,, اسوي شنو غير اتمني ليكم كل الحياة افتحوا النوافذ و صدوركم للحياة فهي تستحق ,, نعم بها بعض (الزهجات ) لكنها زهجات فقط ’’ لا تنزعجوا لها ,, و واصلوا الحياة اماني اوصيكـ بالنقة ,, كتري منها فهي تعني انكـ مهتمة دائما عزيز رطب يا مان و سد دي بي طينه و دي بي عجينة
اخوكم ط.عُ
Re: قناة خدرنت ... حصاد اليوم الاخباري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: خدر)
|
صباحات سعيدة للعرسان
الاعزاء والعزيزات عثمان محمد صالح عبد الماجد فرح معتزر تروتسكي خالد العبيد محمد عبد الرحمن ( اخوك بكامل وعيو واردتو دخلنا المؤسسة دي قبل اكثر من سنة ) Shinteer سجيمان تولوس محمد الشيخ ( كل الاشواق يا صديق ) سهام موسى مأمون أحمد معتصم الجميل ( يازول وينك .. بعدين لما يرجع البورد عاوزين نعمل ليو رحلة على ضفاف البورد) محمد البشرى زولة باراكا ( باراكا طبك احسن لي بيت البطحا ومن يحبك ) خدر ملاسي ( مطالبنك بعكس لمحات من المناسبة البهية ) ندى مشكورة جدًا للاهداء واتمنى يوصلهم في هذه الايام وكل الحبان والصديقات والاصدقا والزوار شكرًا كتير كتير
اطيب تحية والشكر لكم لحضوركم والتهعاني وتقبلوا نيابة عن العرسان اسمى ايات الامتنان
العزيز محمد عبد الرحمن
صديقي ود العبيد الاشواق من هنا لا سدني تعرف اجمل العواصم العلمانية هي القفص الذهبي ما لسة عرسان جداد وكدا جبو الصديق شوف لي عروس مغتربة قبال ما تشوف ليو وثيقة .... علمانية وتحلو الونسة الدقاقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: ود عقاب)
|
سلامات يا مطر حلوة منك اتحاد القلوب العاشقة آآميييين يا رب
حمزواي تشكر يا عمنا وعقبال ولاد ولادك
ود قاسم وبيت فنون وفرح
ود عقاب تسلم يا غالي
والله شاعر بحرج وخجل لتأخيري في انزال هذا البوست المشاغل وحدها وقفت في طريق نشر البوست قبل وقت كافي ( بيني وبينك المرة الجاية حعلن من بدري بس اماني ما تسمعنا )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
اصدقائي الاعزاء .. وأماني العروس تجلس بجواري قرأت كل البوست ..
شاكرين لكل من مر من هنا.. وكل من أهدانا تهانيه ..
ثقوا تماماً ان لي ولاماني الكثير من المشاريع الفنية.. لقد تعاهدنا على المضي قدما في صنع الجمال .. وبكم ومعكم يتواصل المشوار..
الف تحية لكم .. ولمحمد صلاح من الود اجمله ..
عقبال للعزابة ..
قيسان و(قيسانة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادو فرح قبيلتو لي بت كرام الناس .. قيسان عريسًا (Re: محمد صلاح)
|
1000 - 1000
مبروك للزول القيافة، العزيز والحبيب والقريب جداً جداً جداً اخونا الرائع عبد العزيز قيسان .. نبارك له زواجه الميمون، وانشاء الله بيت مال وعيال.. ربنا يسعدك ويهنيك على قدر نيتك البيضاء ..
يا رب ..
الشكر والتحية للاخ محمد صلاح على هذه الاخبار الجميلة ..
تسلـم يا حلـو ..
| |
|
|
|
|
|
|
|