انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدين )

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 10:15 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل معتصم عبدالحليم عبدالجليل(رقم صفر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-05-2007, 07:58 AM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 06-05-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدين )

    الوزيرة تعترف لكل الادوية الفاسدة وتصدر بيانا بهذا المعني في الصحف السودانية ، انتظرونا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 09:12 AM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 06-05-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    Quote: اصدرت وزارة الصحة الاتحادية امس، قراراً اعتمد توصيات اللجنة الفنية المتخصصة بإلغاء القرار الوزاري السابق والقاضي بفك الحظر عن منتجات مصنع جلفار غير المطابقة للمواصفات، بجانب إلغاء تجميد قرار اللجنة الدائمة لتسجيل الادوية واعتباره ساريا، والذي كان قضى بدوره بإلغاء تسجيل المستحضرات الصيدلانية الخاصة بمصنع جلفار من الشرابات والمعلقات، والتي من بينها شراب السودفان لعدم مطابقتها للمواصفات حسب افادة المعمل المركزي للرقابة الدوائية .
    واكدت الوزارة في بيان امس تحصلت الصحافة على نسخة منه التزامها بإنفاذ توصيات اللجنة والتي احتوت ايضا على اعتماد المعمل المركزي للرقابة الدوائية معملا مرجعيا واعتماد معمل الهيئة العامة للامدادات الطبية معملا خاصا بضبط الجودة داخل الهيئة.
    واكد البيان حرص الوزارة الدائم على صحة المواطن وسلامته وضمان جودة وفاعلية كل الادوية المستخدمة داخل البلاد.
    الجدير بالذكر ان اللجنة الفنية بقيادة دكتور عمر زائد وتضم كبار العلماء في مجال الصيدلة ومدير المعمل القومي (استاك) وممثلا لمنظمة الصحة العالمية والمستشار القانوني للوزارة، كونت بموجب قرار وزاري صادر من وزيرة الصحة الاتحادية قبل عدة اشهر لتقصي الحقائق حول الامر، ورفعت تقريرها في العشرين من مايو الجاري.
    وسرد البيان القصة الكاملة للاحداث التي سبقت صدور القرار،مبينا ان اللجنة الفنية الدائمة لتسجيل الادوية كانت اصدرت القرار رقم (18) في الثالث من اغسطس من العام الماضي والذي قضى بإلغاء تسجيل المستحضرات الصيدلانية الخاصة بمصنع جلفار للادوية من الشرابات والمعلقات، والتي من بينها شراب السودفان لعدم مطابقتها للمواصفات حسب افادة المعمل المركزي للرقابة الدوائية، الا ان وكيل الشركة المذكورة بالسودان تقدم باستئناف للقرار لدى وزيرة الصحة الاتحادية حيث اصدرت الوزيرة توجيهات بتجميد قرار اللجنة وتشكيل لجنة فنية لزيارة المصنع المنتج للاصناف المحظورة، مشيرا الى ان اللجنة رفعت تقريرا عقب الزيارة للوزيرة اوضحت فيه ان المصنع مطابق للمواصفات ومنتجاته معتمدة ومتداولة في اكثر من دولة ، ووفقا للتقرير اصدرت الوزيرة قرارا وزاريا قضى بفك الحظر عن منتجات المصنع المذكور والسماح بتداولها بناءً على تقرير اللجنة التي قامت بزيارة المصنع.
    http://www.alsahafa.sd/News_view.aspx?id=35198


    هنالك عدة اسئلة يجب الاهتمام بها

    اولا : هذا الدواء تم منعه ، وقامت الوزيرة بفك الحظر عليه ؛؛؛ علما بان المنع تم من جهة علمية ومؤهلة ، وفك الحظر تم بقرار مكتبي ؟ لماذا ؟ محاسبة الوزيرة واجب علينا وعلي الحركة ولن اقول البرلمان .

    من المسئول عن الدواء الفاسد الذي تناوله اطفالنا ومرضانا ؟



    مواضيع ذات صلة

    الانقاذ: تحاكم الشرفاء لفضحهم فساد الامدادات الطبية (مح...سر مرغني عبدالرحمن)


    الصحة تحظر منتجات مصنع جلفار للأدوية

    (عدل بواسطة رقم صفر on 24-05-2007, 09:33 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 09:23 AM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 4385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    Quote: الوزيرة تعترف لكل الادوية الفاسدة وتصدر بيانا بهذا المعني في الصحف السودانية ، انتظرونا

    العزيز رقم صفر
    الفساد اصبح السمة المميزة لهذا النظام الذي تأسس على الكذب والفساد، في انتظار بيان الوزيرة الشجاعة لنرى كيف ستسير مجريات الأحداث.
    لك وللدكتور الجسور ياسر ميرغني الآف التحايا.

    عماد خليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 09:55 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Imad Khalifa)

    شكرا دكتورة تابيتا
    شكرا لشرفاء بلادى
    Many thanks to Sudaneseonline members
    شكرا رقم صفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 09:52 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    العزيز معتصم..

    سلام وتحية...

    يقول المثل: Better late than never

    هذا إنتصار للوقفة القوية التي وقفها د. ياسر ميرغني أمام الفساد

    ولنواصل بهذه الروح لكشف مزيد من بؤر الفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 12:07 PM

Elmuez Shayeb
<aElmuez Shayeb
تاريخ التسجيل: 13-09-2006
مجموع المشاركات: 491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    شكرا رقم صفر
    يبدو ان رياح التغيير اتيه شكرا لمجهوداتكم فى كشف قضية الدواء الفاسد
    قرار الوزيرة
    ولو كان متاخرا
    لكن الوزيرة تصدر قرار
    وتلغيه
    فى امور تمس حياة الذين ابتلاهم الله في صحتهم
    حياة المساكين ليست في يد الوزيرة
    يجب ا ستجواب الوزيرة
    لماذا تدخلت من البداية والغت قرار اللجنة
    ومن المستفيد من هذا العبث
    لا بد من محاسبة ادارة المصنع نفسها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 01:09 PM

مدثر الشبلي
<aمدثر الشبلي
تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    هذا القرار انتصار للإنسان السوداني
    التحية لكل الشرفاء الذين وقفوا ضد هذا الإجرام الذي يحاق بالإنسان السوداني
    التحية لـ د. ياسر مرغني الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني - ولاية الخرطوم

    فقط ..
    كل ما أخشاه .. أن تتدخل الجهات السياسية إياها ..
    فعلى حد علمي هذا هو القرار الوزاري الخامس في هذه القضية



    سنظل نحفر في الجدار
    إما فتحنا ثلة للضوء
    أو متنا على سطح الجدار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 02:27 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: مدثر الشبلي)

    الصحة تحظر منتجات مصنع جلفار للأدوية
    الخرطوم : نجلاء بادي
    أصدرت وزارة الصحة قراراً ألغت بموجبه قرارها السابق والقاضي بفك الحظر عن منتجات مصنع جلفار غير المطابقة للمواصفات ومن ضمنها دواء السودفان والغاء تجميد قرار اللجنة الدائمة لتسجيل الأدوية واعتباره سارياً، وأعلنت الوزارة في بيان تسلمت «الوطن» نسخه منه التزامها بإنفاذ توصيات اللجنة الفنية والتي شكلتها الوزارة مؤخراً.
    وأوصت اللجنة باعتماد المعمل المركزي للرقابة الدوائية معملاً مرجعياً واعتماد معمل الهيئة العامة للامدادات الطبية معملاً خاصاً بضبط الجودة داخل الهيئة، مشيرة الى مرجعها الدائم على صحة المواطن وسلامته وضمان جودة وفعالية كل الأدوية المستخدمة داخل البلاد..!
    يذكر أن هذه المنتجات الدوائية دار صراع جبار حولها وأُوقف استخدامها ثم أُعيد بالأسواق لتوقف هذه المرة وهي منتجة بالأمارات ولها وكيل تجاري محلي معروف..!

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=5346&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 02:30 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Nazar Yousif)




    السودوفان فـاسد


    حسمت اللجنة الفنية المختصة التى شكلتها وزيرة الصحة د.تابيتا بطرس من كبار العلماء فى مجال الصيدلة الجدل العنيف حول عقار السودوفان الذى اثارته الصحافة بعدم مطابقته للمواصفات، واصدرت وزارة الصحة قرارا أمس بحظر استخدامه وكافة منتجات مصنع جلفار للادوية مصنّع العقار وإلغاء القرار السابق بفك الحظر عن منتجات المصنع.



    واصدرت وزارة الصحة الاتحادية قرارا وزاريا رقم (7) تم بموجبه الغاء القرار السابق والقاضى بفك الحظر عن منتجات مصنع جلفار غير المطابقة للمواصفات، كما تم الغاء تجميد قرار اللجنة الدائمة لتسجيل الادوية والذى قضى من قبل بالغاء تسجيل المستحضرات الصيدلانية الخاصة بمصنع جلفار للادوية من الشرابات والتى من بينها شراب السودوفان لعدم مطابقتها للمواصفات حسب افادة المعمل المركزي للرقابة الدوائية واعتباره ساريا.



    واكد البيان الذى اصدرته وزارة الصحة الاتحادية والممهور بمكتب الناطق الرسمى باسم الوزارة ان الوزارة ملتزمة بانفاذ توصيات اللجنة التى اصدرت القرار الاخير القاضى بحظر منتجات مصنع جلفار والقاضى باعتماد المعمل المركزى للرقابة الدوائية معملا مرجعيا واعتماد معمل الهيئة العامة للامدادات الطبية والذى كان مشاركا فى اعمال اللجنة الثانية التى كونتها الوزيرة حيث اصدرت الوزيرة توجيهات بتجميد قرار اللجنة الاولى (الصائب) وتشكيل لجنة فنية لزيارة المصنع المنتج للاصناف المحظورة اعتمادا على معمل الامدادات معملا خاصا بضبط الجودة داخل الهيئة.



    واوضح البيان تكوين الوزارة لثلاث لجان للقضاء على صلاحية وتسجيل المستحضرات الصيدلانية الخاصة بمصنع جلفار والتى من بينها السودوفان حيث قضت اللجنة الاولى بتاريخ 3/8/2006م بالغاء تسجيل المستحضرات، فيما قضت اللجنة الثانية برئاسة رئيس القمسيون الطبى السابق منير ابارو بفك الحظر عن منتجات المصنع المذكور لتأتى الوزيرة مؤخرا باصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة فنية متخصصة ضمت كبار العلماء المتخصصين - حسب البيان - فى مجال الصيدلة ومدير المعمل الصحى (استاك) وممثل لمنظمة الصحة العالمية والمستشار القانونى للوزارة لترفع اللجنة تقريرها بتاريخ العشرين من مايو الجارى والذى قضى بحظر المستحضرات آنفة الذكر.



    وكانت وزيرة الصحة لوحت من قبل باستقالتها من منصبها اذا صح نبأ عدم صلاحية عقار السودوفان.



    وقالت: (اذا أحسست فى اى لحظة بأننى تسببت فى ضرر المواطن فإننى سأترك كرسى الوزارة).



    الخرطوم: ابتسام حسن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 05:06 PM

Sawsan Ahmed

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Mustafa Mahmoud)

    التحيه لك د ياسر ولكل الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 05:18 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Sawsan Ahmed)

    Quote: هذا القرار انتصار للإنسان السوداني
    التحية لكل الشرفاء الذين وقفوا ضد هذا الإجرام الذي يحاق بالإنسان السوداني
    التحية لـ د. ياسر مرغني الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني - ولاية الخرطوم


    التحية ليك رقم صفر وللأخ نزار حسين

    ولكل من وقفوا ضد الفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2007, 08:30 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: مهيرة)

    Quote:

    والحل في اعتقادي يتمثل في الآتي:

    1- اعتماد المعمل القومي جهة مرجعية وحيدة في البلاد.

    2- اعادة ثقة المواطن في وزارة الصحة بسحب الأدوية التي قررت اللجنة الفنية عدم صلاحيتها.

    3- تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول تقرير لجنة ابارو، وحول قرار اللجنة الفنية بمشاركة كل الجهات المختصة.

    4- دعم وتقوية المعمل القومي بتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة وتدريب الكادر وتأهيله وضمان بقاء الكوادر الصيدلانية المؤهلة بالمعمل القومي.

    اعتقد أن هذه الخيارات هي بسبيل المصلحة العامة التي تسعى السيدة الوزيرة لتحقيقها وتطمئن المواطن.. وترضي غالبية الصيادلة فهل تفعلها تابيتا؟!.

    صيدلي/ياسر ميرغني عبد الرحمن


    شكرا دكتورة تابيتابطرس
    شكرا دكتور ياسر ميرغنى

    لقد فعلتها وبشجاعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2007, 10:37 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Sawsan Ahmed)

    "ومع ذلك فإننا نطالب بوقفة مشهودة وبيوم مشهود وبحضور مشهود لإبادة ما تبقى من السودوفان على رؤوس الأشهاد، ليعلم كل الفاسدين أن الشعب سيعاقبهم ولو بعد حين."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2007, 00:27 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    Quote: الوزيرة تعترف لكل الادوية الفاسدة وتصدر بيانا بهذا المعني في الصحف السودانية ، انتظرونا


    ثقافة الاعتراف بالخطاء هي ثقافة جديدة لمن نعهدها من المسئولين في السودان منذ الاستقلال, التحية موصولة للوزيرة , ويجب على وزارة الصحة أن تتحمل أي خطاء أو ضرر تسبب به هذا الدواء الفاسد. من حق البرلمان أن يستدعي الوزيرة ويوجه لها أسئلة. ولكن يجب على البرلمان أن يتعامل مع بقية الوزراء والوزارات بنفس الاسلوب. ومافيش حد أحسن من حد. وفي النهاية مصلحة المواطن والبلاد يجب أن تكون مسئولية الجميع.


    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2007, 00:36 AM

Khalid Merghani
<aKhalid Merghani
تاريخ التسجيل: 30-07-2005
مجموع المشاركات: 39

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    شكرأ د.تابيتا
    شكرأ ياسر
    ولكم أقول ....

    يجب أن لا نتركها وحدها فى مواجهة الفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2007, 12:17 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Khalid Merghani)


    يجب أن لا نتركها وحدها فى مواجهه الفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2007, 04:24 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    التحية لها والتحية لكم جميعا للوقوف معها ، الدواء الفاسد يباع للمرضى ولا يوزع مجاناحتى تسكت الوزيرة - وليذهب تجار ووكلاء هذه الأدوية للجحيم
    الشفيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2007, 08:41 AM

نها محسن أبورأس
<aنها محسن أبورأس
تاريخ التسجيل: 04-04-2007
مجموع المشاركات: 856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    التحية لك د.ياسر والي كل الشرفاء علي هذا الانتصار الساحق في مواجهة قوي الفساد التي أخدت تنخر في هذه الامة . والشكر لك تابيتا فانت فعلا اهل لهذا المنصب ودمتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2007, 10:47 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ٌقائمة بالأدوية المحظورة (Re: نها محسن أبورأس)

    إدارة الصيدلة تحظر (11) منتجاً من جلفار
    السودانى العدد رقم: 547 2007-05-27
    الخرطوم: ابتسام حسن
    حذرت ادارة الصيدلة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، أصحاب الصيدليات من مغبة عدم اتباع القرار القاضي بإلغاء تسجيل وحظر استخدام المستحضرات الصيدلانية التابعة لشركة جلفار والبالغة (11) صنفاً من شرابات ومعلقات من بينها السودفان، والا يُعرض صاحب الصيدلية المخالفة للمساءلة القانونية التي قد تصل إلى إلغاء الرخصة.

    وشمل الحظر المنتجات التالية

    1- Adol oral drops
    2- Becovit syrup
    3- Fitzecalm suspension
    4- Kdiron syrup
    5- Moxal suspension
    6- Moxal suspension
    7- Scopinal syrup
    8- Sedofan syrup
    9- Sedofan DM
    10- Sedofan P
    11- Trimol suspension
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2007, 05:52 PM

ابن الرشيد
<aابن الرشيد
تاريخ التسجيل: 15-09-2006
مجموع المشاركات: 298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    الأخ رقم صفر لك التحية

    تعودنا فى الأنظمة الشمولية أن لا يكون هنالك مجال لمسميات مثل إعتراف أو إعتذار أو إستقالة وزير ولكن عسى ولعل أن تكون هذة بداية لنسائم الديمقراطية التى طالما إشتقنا لها لأنها تعنى العدالة والمساواة والحرية

    لك التحية مرة أخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2007, 07:00 PM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ابن الرشيد)

    الحظر المنتجات التالية:

    1- Adol oral drops بندول

    2- Becovit syrup فيتامين

    3- Fitzecalm suspension للصرع

    4- Kdiron syrup فيتامين اطفال

    5- Moxal suspension مضاد للحموضة

    6- Moxal suspension

    7- Scopinal syrup مضاد للمغص

    8- Sedofan syrup دواء كحة

    9- Sedofan DM دواء كحة

    10- Sedofan P دواء كحة-الاشهر صاحب القرارات الوزارية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2007, 09:02 AM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ياسر ميرغنى عبدالرحمن)

    هناك مستحضر صيدلاني تابع لشركة جلفار و تستورده الإمدادات الطبية و لم يتم ذكره ضمن الادوية المحظورة و هو شراب السولان
    ( solan ) و هو شراب كحة للاطفال !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2007, 12:07 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ياسر ميرغنى عبدالرحمن)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2007, 02:28 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Nazar Yousif)

    شكرا رقم صفر للاخبار المفرحه

    شكرا لانتصار ارداة الشرفاء

    التحيه والتقدير للدكتور ياسر ميرغني

    واطلاقه لكل اشارات الهطر ودفع الثمن بحريته واعتقاله وعيره مما تعرض له.

    والتحيه للوزيره تابيتا بطرس.....ورجاء يا دكتور ياسر ميرغني ان تقيفوا معها

    وتنورها بكل الحقائق فانها محاطه بجاهبزة الفساد و الجبهجيه تجار الدين.

    لكم التحيه ولنظل اصوات للحق لحماية شعبنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2007, 08:47 AM

شادية الطيب

تاريخ التسجيل: 30-09-2005
مجموع المشاركات: 414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    تحية إجلال واحترام للدكتورة تابيتا وفقك الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2007, 09:51 AM

مدثر الشبلي
<aمدثر الشبلي
تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: رقم صفر)

    العدد رقم: 550 2007-05-30

    رؤى
    فوضى الدواء

    عبد الرحمن الأمين
    كُتب في: 2007-05-30 بريد إلكتروني: [email protected]



    فوجئ عامة الناس أمس الأول ببيان صادر عن المجلس الاتحادي للصيدلة والسموم وقد صدر متزامناً في أربع صحف، ومصدر المفاجأة أنه صدر عن مجلس لم يعرف له دور ولا بادرة ولا محاولة لوقف فوضى الدواء.
    هذا المجلس برغم قصوره ورغم ارتضائه أن يلعب دور المتفرج، خرج ببيان نعى فيه أول ما نعى تكوينه، وأدان أول ما أدان أجهزته وهياكله، وهنا نستلف ذات العبارات التي استخدمها المجلس إذ قال بالحرف الواحد (إن المجلس ظل يراقب بعين ساهرة وقلق شديد الوضع المتردي في عالم الدواء الذي آلت إليه حالة البلاد في الآونة الأخيرة) إذن المجلس باعترافه رضى تماماً أن يلعب دور المتفرج والمراقب، ويقر ويعترف أن الفوضى قد سادت وعمت سوق الدواء. ورغم أن المجلس واستناداً إلى قانون الصيدلة والسموم للعام 2001م يمثل المرجعية المهنية، والتي كان يمكن أن تكون حائط صد وحاجزاً واقياً من الفساد الذي ضرب المهنة ونخر في عظمها، لكنه بدلاً من التصدي لدوره والنهوض بواجباته ذهب في بيانه يلتمس المعاذير ويسوق المبررات تلو المبررات، ولم يملك إلا أن يسوق هجوماً خجلاً ومتهافتاً لجماعة لم يسمها، قال إنها وقفت سداً منيعاً ضد إنفاذ قانونه بالإجهاض المتكرر لآلية تنفيذه حماية لمصالحها، إذن المجلس يعترف وببيان ممهور بإمضاء رئيسه أنه ولد عاجزاً ومضى عاجزاً وأصبح كسيحاً ولم يعد له غير أن يمهر البيانات ويصدر الادانات ويبرر عجزه وقصوره.
    ولعل علامة استفهام تنتصب، بعد أن شن المجلس هجوماً كاسحاً على الدور الإيجابي الذي لعبته الصحافة في تسليط أضواء كاشفة على فوضى الدواء، إذ جاء في البيان بالحرف الواحد (إن ما جاء على صفحات الصحف في الأشهر الماضية من تداول لقضية علمية بحتة ليس الصحف مكاناً لحسمها وليس النشر مباحاً فيها) إذن المجلس بدلاً من أن يشيد بدور الصحافة وكشفها للمستور في فوضى الدواء، ينعي عليها دورها وينصب من نفسه (نيابة) جديدة تفتي وتقرر في الممكن نشره والمحظور.
    وثالثة الأثافي أن بيان المجلس صدر بعد أن قضت وأفتت لجنة محايدة بعدم انطباق المواصفات على أدوية شركة جلفار وبعدم صلاحية دواء السيدوفان، فالمجلس الذي لزم الصمت طيلة الفترة الماضية، خرج على الناس ببيان عندما وضعت اللجنة المحايدة حداً للبلبلة، وعندما وضعت وزيرة الصحة تقرير اللجنة موضع التنفيذ.
    ولعل التناقض يبدو واضحاً في البيان، فقد جاء في صدره (أن المجلس ظل يراقب الوضع المتردي في عالم الدواء) ثم ما لبث أن قال (وظل يراقب ما صدر من قرارات متعاقبة ومتناقضة، وتكوين اللجان تلو اللجان وتهويل أصغر القضايا لتبدو وكأنها من عظائم الأمور، وكان ضحية ذلك المواطن المسكين الذي فقد الاطمئنان لأي دواء يتناوله).
    إذن المجلس لم يتوقف عند قضية السيدوفان ولم يهتز ضميره لفساده، لكن ضمير المجلس اهتز للمتابعة وللجان المتلاحقة، وصور الكشف عن الفساد بأنه تهويل لأصغر القضايا.
    إن المجلس بما ساقه وبما قاله وبعجزه الذي اعترف به وبمحاولته المداراة على فوضى الدواء، خير له أن يذهب لأنه غير جدير بحمل الأمانة ولا بتولي المسؤولية.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2007, 10:01 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: مدثر الشبلي)

    التحية لقامة دكتور ياسر ميرغني
    التحية لكل شرفاء بلادي

    تحياتي رقم صفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2007, 10:30 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: نهال الطيب)

    إذا أستونف أى قرار لابد من تجميد القرار حتى تبت اللجنة المختصة فيه. ولكن عندمايختص القرار بإستعمال أدوية قد تضر المرضى لمخالفتها للمواصفات المعروفة, تجميد قرار المنع يجب أن يصحبه عدم إستعمال الدواء لحين البت فى أمره. هذة البلبلة الظاهرة فى شأن هذة القضية مرده إنعدام المهنية والمهنيين وسيادة المحسوبية فى تعيين الخبراء و المختصين الذين تبقو فى السودان بعد تشريد الكفاءات الحقيقة و تعيين محظئ و محظيات الإنقاذ مكانهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2007, 09:24 AM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: Adil Isaac)

    "ومع ذلك فإننا نطالب بوقفة مشهودة وبيوم مشهود وبحضور مشهود لإبادة ما تبقى من السودوفان على رؤوس الأشهاد، ليعلم كل الفاسدين أن الشعب سيعاقبهم ولو بعد حين."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 09:08 AM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ياسر ميرغنى عبدالرحمن)

    السعودية رفضت الدواء وابادته وعلى حساب الوكيل
    البحرين رفضت الدواء ايضا
    السلطنة سحبت الدواء وبرسالة لكل الصيدليات[/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 08:20 AM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ياسر ميرغنى عبدالرحمن)

    الصيد
    اخر الذين تم صيدهم
    17 عالم جليل حاول مدير الهيئة التأثير عليهم
    اعطى كل واحد منهم لاب توب بحجة دعم البرفيسرات رغم ان اللستة
    اتجاوزت اخرين
    ولكن معظم الدكاترة استهجنوا ذلك
    احدهم قال انها رشوة
    اخر قال هل من اموال الشعب
    ثالث استهجن ذلك وقال يجب ان يلتفت منير الامدادات لدوره الاساسى
    ويوفر الادوية الاساسية
    العمل اليومى الدوؤب مهم لكشف مافيا الدواء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 07:31 AM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: انجاز للشرفاء: الوزيرة تعترف بكل الدواء الفاسد ،ويتم سحبه من السوق (الآن يجب محاسبة المفسدي (Re: ياسر ميرغنى عبدالرحمن)

    من أجل عمل يومى دؤوب
    مؤسس وممنهج لهزيمة كل فاسد ومجرم.
    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de