وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة ضياء الدين ميرغنى الطاهر(altahir_2&ضياء الدين ميرغني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-25-2006, 10:06 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه.

    Quote: واشنطن: طلبنا مساعدة السعودية والإمارات والأردن في العراق

    عنوان رئيسى اليوم بجريدة الشرق الاوسط
    Quote: موسم الترحم علي ايام صدام

    تشهد كل من واشنطن ولندن حالة غير مسبوقة من الجدل حول تدهور الاحوال في العراق، حيث تمتلئ الصحف والمجلات الرئيسية بدراسات، ومقالات، واستطلاعات رأي، تؤكد ان الرئيس جورج دبليو بوش، وحليفه الاوثق توني بلير، خسرا الحرب في العراق بشكل خاص، والحرب ضد الارهاب بشكل عام، وغرقا في مستنقع دموي بات من الصعب الخروج منه، فالبقاء في العراق مصيبة والانسحاب منه كارثة.
    الرئيس الامريكي نفسه اعترف بان الامور لا تسير بالشكل المطلوب في العراق، وأقر بان هذا البلد يتحول الي فييتنام جديدة بالنسبة الي ادارته، وعقد اجتماعا مغلقا لكبار قادته العسكريين للبحث عن سياسة جديدة تخرجه من مأزقه او تقلص الخسائر علي الاقل، فعندما يخرج البرتو فرنانديز المتحدث باسم الخارجية الامريكية عن طوره ويصف في مقابلة مع قناة الجزيرة سياسة بلاده في العراق بانها غبية ومتغطرسة ، فإن علي الرئيس ان ينصت جيدا، ويراجع حساباته ويتنازل من عليائه.
    الي هنا والأمر عادي، لا جديد فيه، ولكن الجديد والمفاجئ، هو بدء ظهور اصوات في بريطانيا تتحدث علانية، وتكسر حاجز الصوت، وتخوض في المحظور الاكبر، وتؤكد ان الاوضاع في العراق كانت افضل بكثير في زمن حكم الرئيس العراقي صدام حسين رغم كل التحفظات المعروفة، مثل الديكتاتورية والتعذيب، وحرب الانفال التي جري استخدامها بشكل مكثف عربيا وامريكيا لشيطنة نظامه، وتبرير الغزو والاحتلال.
    الكاتب الاكاديمي البريطاني كورياللي بارنت، الاستاذ في جامعة كامبريدج العريقة، كتب مقالا يوم امس الثلاثاء في صحيفة الديلي ميل اليمينية المحافظة، والاكثر شراسة في تأييدها للحرب في العراق، قال فيه ان صدام حكم العراق ثلاثين عاما حقق خلالها الاستقرار، وحافظ علي وحدة البلاد، ووفر الوظائف للغالبية الساحقة من العراقيين من مختلف الطوائف والاعراق، وقدم الخدمات الاساسية من تعليم وماء وكهرباء، واقام افضل نظام صحي في الشرق الاوسط قاطبة، وحرر المرأة ووفر لها كل فرص المشاركة في بناء وطنها، وفوق هذا وذاك لم تكن الجثث تملأ الشوارع، وتطفو علي سطح مياه النهر بالعشرات في عهده . وتساءل: فاذا كان قد استخدم الاسلحة الكيماوية في حلبجة فالامريكان استخدموا الفوسفور الابيض في القائم والفلوجة، واذا كان اقدم علي حملة الانفال فللامريكان وحلفائهم انفالهم في الفلوجة، وبغداد، وسامراء وغيرها . وخلص الي القول بانه لو ظل صدام في الحكم لما مات 655 الف عراقي من جراء الغزو والاحتلال، ولما قتل ثلاثة آلاف امريكي و120 بريطانيا، وأصيب مليونا عراقي، وعشرون الف امريكي علي الاقل .جزء من مقالة عبد البارى عطوان اليوم بالقدس العربى
    Quote: حياة جند أمريكا في العراق

    يوما بعد يوم، تتنامى حصيلة القتلى والجرحى بين صفوف القوات الأمريكية في العراق.

    غير أن ما يبدو غريبا بالنسبة لهم أن أفراد الجيش العراقي حليفهم في قتال المسلحين ينقلبون عليهم أحيانا.

    إطلالة ـ عن قرب ـ على حياة بعض أفراد القوة 101 المحمولة جوا، في موقع لها شمال بغداد.
    ملف فيديو اذاعة BBC
    Quote: من فيتنام الى العراق

    اعترف الرئيس الأمريكي جورج بوش لاول مرة بأن الأحداث في العراق ربما تثير شجون ذكريات حرب فيتنام لدى الأمريكيين.

    وقال بوش إنه من الصواب مقارنة تصاعد هجمات المتمردين في العراق بحملة تيت عام 1968 التي اعتبرت بداية هزيمة القوات الأمريكية في فيتنام.
    ملف فيديو اذاعة BBC
    Quote: واشنطن تطرح خطة للعفو الشامل عن المسلحين في العراق

    فؤاد البهجة
    بي بي سي-لندن

    ما زال الشأن العراقي يحظى بنصيب الأسد ضمن الشؤون العربية في الصحف البريطانية.

    وضمن متابعتها لآخر التطورات تكشف صحيفة التايمز خططا أمريكية للعفو عن المسلحين، وتعتبر "الديلي التلجراف" الانسحاب أفضل الخيارات، بينما ترصد "الاندبندنت" نزوح العراقيين من جحيم الحرب.

    عفو شامل؟
    كشفت صحيفة التايمز أن الولايات المتحدة بصدد التفاوض لإصدار عفو شامل عن المسلحين السنة لتهدئة الحرب الأهلية المشتعلة في العراق وتمهيد السبيل نحو نزع سلاح الميليشيات الشيعية.

    وتشكل هذه الخطوة، برأي الصحيفة، تحولا جوهريا في سياسة الولايات المتحدة التي كانت قد عرقلت خطة للعفو عن المسلحين الملطخة أياديهم بدماء الجنود الأمريكيين عندما قامت بتسليم السيادة للحكومة الانتقالية العراقية في شهر يونيو/ حزيران من عام 2004.

    كما أنها تتزامن مع تصاعد قياسي في أعداد القتلى الأمريكيين في العراق ومع ظهور وابل من الانتقادات الداخلية للحرب مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة.

    وتنقل التايمز عن جبر أديب جبر، السياسي الشيعي المستقل وعضو مجلس المصالحة الوطنية قوله: " لقد تغير موقف الأمريكيين. في البداية كانوا يرفضون العفو عن الضالعين في قتل الأمريكيين لما في ذلك من إيحاء بأنهم إنما يتكرمون على القتلة."

    ويقول جبر إن فصيلين من فصائل الجماعات المسلحة هما الجيش الإسلامي وكتائب الثورة قد يشاركان في مؤتمر وطني للمصالحة يعقد الشهر المقبل.

    وحسب رأي الصحيفة فإن الولايات المتحدة توصلت إلى هذا الاتفاق مع الجماعات المسلحة دون إشراك الحكومة العراقية في المفاوضات.

    ولا تختلف التايمز في تحليلها للمتغيرات في الوقف الأمريكي عن تحليلات صحف أخرى حول نفس الموضوع، حيث اعتبرت أن الإدارة الأمريكية باتت في وضع يحتم عليها تغيير سياسة الحفاظ على المسار الحالي والتفكير في خيارات بديلة.

    وتعتبر التايمز أن الخطة المتفق عليها والتي ما زالت طي الكتمان تسعى لعزل الجماعات المسلحة عن تنظيم القاعدة مقابل تقديم موعد معين لانسحاب القوات الأمريكية من العراق واستخدام الشبكة الاستخباراتية المتطورة لتلك الجماعات من أجل استئصال المقاتلين الأجانب والعصابات الإجرامية، ثم نزع أسلحة الميليشيات الشيعية بعد نزع فتيل المواجهات اليومية الدامية.

    ووفق هذا التصور، ستنتشر القوات الأمريكية على الأرجح في دول مجاورة تاركة مستشارين عسكريين تحت تصرف قوات الأمن العراقية على أن تعود إلى العراق عند الضرورة.

    ضغوط
    من ناحيتها، توقعت صحيفة الجارديان أن يمارس رئيس الوزراء توني بلير اليوم خلال مباحثاته مع نائب رئيس الوزراء العراقي برهام صالح ضغوطا على الحكومة العراقية مطالبا إياها بإظهار مدى استعدادها لاستلام المهام الأمنية من القوات البريطانية في مدة أقصاها عام واحد.

    وأشارت الجارديان إلى أن وزراء في الحكومة البريطانية ومنهم وزير الدفاع دي براون ووزير الدولة في وزارة الخارجية كيم هاولس لمحوا بوضوح تام إلى أنهم يتوقعون أن تكون القوات العراقية جاهزة لتسلم المهام الأمنية في غضون عام واحد على أبعد تقدير.

    وتذكر الصحيفة بأن هذه التطورات جاءت متزامنة مع تقييم تشاؤمي من بعض كبار الشخصيات الدبلوماسية والعسكرية للوضع في العراق.

    فقد اعتبر جيريمي غرينستوك، أحد كبار مستشاري بلير السابقين للشؤون العراقية والسفير البريطاني السابق لدى الأمم المتحدة غزو العراق بأنه "عملية فاشلة" و"فوضى عارمة".

    ونقلت الصحيفة عن جيريمي قوله" إن الخيارات المتاحة أمام قوات التحالف من الآن فصاعدا هي كلها خيارات سيئة"، واقتراحه بضرورة " بذل جهد سياسي كبير للدبلوماسية المحلية" من خلال إشراك سورية وإيران، وهو ما قد يشكل برأي الصحيفة تحولا كبيرا في السياسة الأمريكية.

    وبرأي الجارديان فإن بلير لا تزال تراوده الشكوك بخصوص أي دور محتمل لسورية وإيران في هذا النزاع، إلا أنه بات مقتنعا في الوقت ذاته بأن هناك قناعة جديدة في المنطقة برمتها بضرورة تحرك الدول الرئيسية من أجل اتخاذ مبادرة ما لإنقاذ فلسطين، التي ما زال ينظر إليها على أنها أحد أسباب النزاع القائم في العراق، على حد قول الصحيفة.

    وإذا كانت بريطانيا تلمح إلى انسحاب محتمل لقواتها من العراق في غضون عام فإن الولايات المتحدة راكمت في الأونة الأخيرة تقييمات سلبية للوضع في العراق كان آخرها وصف المسؤول الاعلامي للشرق الادنى في وزارة الخارجية الأمريكية البيرتو فرنانديز السياسة الأمريكية في العراق "بالفشل الذريع" واتهامه للإدارة الأمريكية بالعجرفة وبنهج تصرفات خرقاء. ( وإن كان فينانديز قد تراجع عن أقواله وقال إن تلك التصريحات لا تعبر عن موقفه)

    أفضل الخيارات
    وفي مقال افتتاحي حول الشأن العراقي، تقول الديلي تلجراف إن " الانسحاب من العراق هو الخيار الأفضل"، موضحة أن " النقاش حول دورنا في العراق يتمحور حول سؤال واحد : متى؟ متى تنسحب القوات البريطانية والأمريكية؟ وأية دولة سيتركان خلفهما؟ لا أحد يعتقد بأن علينا أن نظل هناك لمدة طويلة. ويعتقد عدد أقل أن علينا الانسحاب غدا. الخيار هو أن نظل هنا لمدة بضعة أشهر أو بضع سنوات. وأننا بناء على ذلك سنحدد بشكل كبير مستقبل العراق."

    وتضيف الصحيفة أن " السؤال الذي ينبغي أن نطرحه على أنفسنا هو هل يحمل وجودنا في العراق الخير أو الدمار للعراقيين" .

    وتقول في محاولة للرد على هذا التساؤل إن " من البديهي أن الخطط الراهنة صارت غير مجدية بإقرار الجميع بمن فيهم الإدارة الأمريكية وإن هناك العديد من الخيارات المطروحة: نظام الفيدرالية، سحب القوات إلى قواعد عسكرية في بلدان مجاورة، فتح قنوات للحوار مع الميليشيات المعتدلة، فتح محادثات مع كل من سورية وإيران، نشر مزيد من الجنود في العراق لقتل أكبر عدد ممكن من المسلحين".

    وتتابع الديلي تلجراف: " لقد حان الوقت لوضع جدول زمني للانسحاب وعلى رئيس وزرائنا أن يضغط بثقله في واشنطن للدفاع عن هذا المسار . إن توظيف قواتنا لإرساء دعائم الديمقراطية في العراق لم يعد هدفا مقبولا، وإن سحبها على وجه السرعة يظل هو الخيار الأفضل لنا وللشعب العراقي."

    نزوح
    وتخرج صحيفة الاندبندنت عن الجوانب السياسية والعسكرية للوضع في العراق وسيناريوهات المرحلة المقبلة لتتحدث عن الجانب الإنساني من خلال رصد ظاهرة النزوح الجماعي للعراقيين الفارين من جحيم الحرب.

    وتقول الصحيفة إن الكثير من العراقيين الذين كانوا يعيشون في بيوتهم آمنين مطمئنين أصبحوا يتكدسون بالعشرات في أكواخ ضيقة تأويهم من جحيم الحرب في الداخل والخارج.

    وتضيف إن الكثير من هؤلاء تركوا بيوتهم بعد أن تعرضوا للتهديد عن طريق غلاف رسالة بداخله رصاصة ونص يطالبهم بالرحيل فورا أو بعد أن قتل أحد أفراد عائلتهم وباتوا يعتقدون أن الدور سيأتي عليهم.

    وتنقل الاندبندنت عن إحصائيات المفوضية العليا للاجئين أنه من بين 26 مليون عراقي ترك قرابة 1.6 مليون مواطن البلاد، بينما نزح قرابة 1.5 مليون آخرين إلى أماكن أخرى في العراق.

    وفي الأردن وحدها يوجد حوالي 500 ألف لاجئ عراقي مقابل 450 ألفا في سورية التي يصل إليها بمعدل شهري 40 ألف لاجئ عراقي.

    وتعتبر الصحيفة أن حركة النزوح هذه تعتبر الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط منذ أن شرعت إسرائيل في إبعاد الفلسطينيين في عقد الأربعينيات من القرن الماضي.

    وحسب الإندبندنت فقد ارتفعت أعداد اللاجئين بشكل خاص بعد حادث الهجوم على مرقد الإمامين العسكريين في سامراء في شهر فبراير/ شباط، حيث بلغ عدد اللاجئين منذ ذلك الوقت 365 ألف لاجئ.

    ويتشارك في هذا المصير الفقراء والأغنياء ويوجد من بينهم أعداد كبيرة من المسيحيين. وبينما يجد العراقيون السنة سهولة في دخول الأردن يتوجه أقرانهم الشيعة إلى سورية حيث تنقلهم حافلات مكتظة يوميا من بغداد إلى دمشق.


    اردت ان انقل هذه الاخبار لتكون مقدمة لمقال تحليلى عن ما يحدث فى العراق الى اللقاء
                  

10-25-2006, 09:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    Quote: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه.




    من هم أبناء الكلب يا بكري أبو بكر؟

    دينق.
                  

10-25-2006, 09:56 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Deng)

    Quote: من هم أبناء الكلب ؟

    دينق وجه لى السؤال.شئ من الشجاعة لا تخف.
    لا تخف فلست منهم ،الاّ اذا اردت فهذا شأنك
    إن من يقتلنا ويستبيح ارضنا ودمائنا وعرضنا
    ويعاملنا باقل من معاملة كلابهم
    ويزرع الفرقة والشتات بيننا
    هم من اعنى . فهل تشعر باننى اقصدك؟
    واضــــــــــــــــح ؟ ولا ازيدك علم
    ضياء الدين ميرغنى
                  

10-25-2006, 10:00 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    لم بأتى دور اذيالهم بعد
    لا تخف .
    سأتيهم واعريهم لكن لننتهى منهم اولا
                  

10-26-2006, 02:32 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    !!!!!!!!

    دينق كل عام وانت بخير !!
    والسنة الجاية عقبال تتخلص من الهواجس البتخليك تشعر إنو اي زول قاصدك بي كلامو !!

    Quote: من هم أبناء الكلب يا بكري أبو بكر؟


    هسي عليك الله في ذمتك مقال الطاهر دا قريتو ولا بس مسكت في أولاد الكلب وجيت ناطي بيها !!
    بعدين شنو بتسأل في بكري أبو بكر !! ما تسأل الطاهر القدامك دا ؟
    أوعك تكون بقيت من النوعية البتجري تشتكي لي بكري بعد كل مداخلة ؟!!

    Quote: لم بأتى دور اذيالهم بعد
    لا تخف .
    سأتيهم واعريهم لكن لننتهى منهم اولا


    أها كدة كويس ؟!!!
    كدة يا دوب الطاهر حا يخش في الغريق بسبب تشنجك دا !!
    قالوا أي زول كايس لي رزقو ورزقو كايس ليو

    صنفرة :

    الطاهر .. كل عام وانت بخير ..
                  

10-26-2006, 07:23 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: ناذر محمد الخليفة)

    كل سنة وانت طيب يا صديقى ناذر والله مشتاقين

    Quote: والسنة الجاية عقبال تتخلص من الهواجس البتخليك تشعر إنو اي زول قاصدك بي كلامو !!

    ناذر يا اخوى الفى بطنو حرقص براهو برقص
    Quote: هسي عليك الله في ذمتك مقال الطاهر دا قريتو ولا بس مسكت في أولاد الكلب وجيت ناطي بيها !!

    اها دى براهنك عليها ما حصلت عشان تشوف جنس المحن دى
    Quote: كدة يا دوب الطاهر حا يخش في الغريق بسبب تشنجك دا !!

    الجراب ملان بس اديها صنّة
    تسلم يا ناذر
    وكل سنة وكل الشرفاء بخير
    ضياء الدين ميرغنى
                  

10-26-2006, 05:55 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    الطاهر.

    حديثي موجه لبكري أبوبكر صاحب الموقع, الموقع المسجل بأمريكا ويخضع للقوانين وللوائح الامريكية.
    أنا عارف رأيك شنوا وبتكتب في شنو. والبتكتب فيهو ده وتدافع عنه لا يخصني أبدا. حريقة في صدام حسين وحريقة في حزب البعث السوداني قبل العراقي.
    وأنت عارف رأي ده من زمان. أنا واحد من السودانين الذين يعيشون في أمريكا, ولن أتخاذل في يوم من الايام عن شكر الشعب الامريكي وكرمه نحوي ونحو عدد كبير من السودانين. فالذين توصفهم أنت بالكلاب هم الذين أنقذو حيات الملاين من بني جلدتك السودانين. أن الذين توصفهم بالكلاب هم الذين يخرجون بأعداد ضخمة للمشاركة في مسيرات دعم قضايا الحرية ,الديمقراطية ,حقوق الانسان ,الاضطهاد الديني, التصفية العرقية في السودان.
    أين هم البعثيين من كل هذا؟

    الشئ المحير هو صمت السودانين الذين يعيشون بالولايات المتحدة لمثل هذا العبث ومنهم الاخ بكري أبوبكر.
    إذا كان هذا البوست يحمل عنوان موجه لحكومة السودان بهذا الطريقة لكان مصيره الخور.

    دينق.
                  

10-26-2006, 06:52 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Deng)

    وسيخرجون من العراق ليدخلون السودان لمحو عار فشلهم فى العراق بانتصار سهل وشيك فلا تفرح يا أخا العرب!
    درففى السودان ينتظرونهم بطلع البدر علينا من ثنيات الوداع!
    جنى
                  

10-26-2006, 07:50 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: jini)

    الاخ الطاهر 2
    كل عام وانت بخير
    اتفق مع دينق في توجيه السؤال لبكري ابوبكر
    فلولا الديمقراطيه الامريكيه لما اتيحت لنا
    حرية الكلمه بهذا الموقع كذكل تمتع صاحب
    الموقع نفسه بالجنسيه الامريكيه والحقوق التي
    اتاحتها له,يفترض الا يقبل كلمة كلاب بحق جيش وطنه
    يمكن لنا ان ننتقد ادراة بوش ولكن ليس الامريكان في انفسهم
    واحي دينق لحرصه للبلد التي قدمت له الكثير ومنحته جنسيتها.
    واشكر امريكا التي دفعت دماء ابنائها ثمنا للديمقارطيه في العراق.
    تراجي.
                  

10-26-2006, 08:52 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: الاخ الطاهر 2
    كل عام وانت بخير

    الاخت تراجى
    كل سنة وانت واسرتك بخير وان شاء العام القادم
    حازم بكامل صحته وعافيته, آمييين يا رب
    Quote: اتفق مع دينق في توجيه السؤال لبكري ابوبكر
    فلولا الديمقراطيه الامريكيه لما اتيحت لنا
    حرية الكلمه بهذا الموقع كذكل تمتع صاحب
    الموقع نفسه بالجنسيه الامريكيه والحقوق التي
    اتاحتها له

    الاخت تراجى فى الوقت الذى كنت ارد فيه على دينق كتبت انت مداخلتك
    هذه . ولذلك ستلاحظى اننا نتفق جزئيا فى بعض الاشياء. ولا داعى لاعادة ما كتبت.
    Quote: ويفترض الا يقبل كلمة كلاب بحق جيش وطنه

    انا لا اعرف ان كنت تتمتعين بالجنسية الكندية ام لا ؟ وسؤالى هل سلخت هذه الجنسية
    جنسيتك السودانية او هل تزعت عن زوجك مثلا جنسيته الاردنية؟
    الوطن يا تراجى هو الوطن الام والاّ لماذا تحملين كل هذا الهم الوطنى ؟
    دا اولا .
    وثانيا : هل تعرفين كيف يتعامل جنود الاحتلال مع العراقين وبناتهم ونسائهم واطفالهم ؟
    هل تعرفين الشتيمة والنعوت التى يصفونهم بها. براحة يا اختى عشان ما يطق ليكم عرق.
    هؤلاء الذين اعنيهم وهذا ابسط ما يستحقونه

    Quote: يمكن لنا ان ننتقد ادراة بوش ولكن ليس الامريكان في انفسهم

    فى دى متفق معاك.
    Quote: واحي دينق لحرصه للبلد التي قدمت له الكثير ومنحته جنسيتها.

    حييه زى ما انت دايرة يا اختى ومن حقنا ان نقف مع بالحق مع من وقف معناصاح؟
    Quote: واشكر امريكا التي دفعت دماء ابنائها ثمنا للديمقارطيه في العراق

    لا والله ضحكتينى وشر البلية ما يضحك
    كان كدا انت ما عارفو امريكا ذاته دفعت دم ابناءها لماذا .
    فى ذمتك عارفها دفعت هذه الدماء لماذا؟
    حاشية:
    لحدى امبارح بلغت ضحاياهم 100 فى عين العدو
    والشهر لسه ما انتهى .
    ان شاء يوم شكرك ما يجى يا تراجى
    ضياء الدين ميرغنى

    (عدل بواسطة altahir_2 on 10-26-2006, 08:58 AM)

                  

10-26-2006, 07:55 AM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: jini)

    ضياء كل عام وانت بخير ....


    هل ياتري تحققت دعاوي الصحاف بخصوص العلوج الامريكان
                  

10-26-2006, 09:11 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: تولوس)

    Quote: ضياء كل عام وانت بخير ....


    هل ياتري تحققت دعاوي الصحاف بخصوص العلوج الامريكان

    يا عزيزى تولوس
    كل عام وانت بالف خير
    مجموعة من الاشياء قيلت
    اتذكر فى مقابلة تلفزيونية اجرتها قناة ابوظبى مع الصحاف
    سألوه عن هذا الخصوص فقال:-
    للتأريخ عجلة وان المستقبل سينبأنا بها.
    اما صدام فكان يقول:-
    إن الاحتلال سينتحر على اسوار بغداد ولم يكن الناس وقتها يدركون
    ماذا يقصد باسوار بغداد رغم وضوح العبارة .
    اما آخر اقواله :-
    ان الاحتلال لا مخرج له الا بالتفاوض مع قيادة المقاومة
    وقال ايضا ان الاحتلال لن يجد وقتا ومخرجا ختى لسحب آلياته
    اها قولك انت شنو؟
    تحياتى
    ضياءالدين ميرغنى
                  

10-26-2006, 08:25 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: jini)

    وسيخرجون من العراق ليدخلون السودان لمحو عار فشلهم فى العراق بانتصار سهل وشيك فلا تفرح يا أخا العرب
    جنى كل سنة وانت طيب
    صديقنى الامريكان تانى ما بدخلوا فى ورطة زى دى قريب هم الآن يجاولون فى البحث عن مخرج وثانيا اقول لك هذه الادارة دنت ايامها الاخيرة وان غدا لناظره قريب.
    Quote: ففى السودان ينتظرونهم بطلع البدر علينا من ثنيات الوداع!

    لا فى السودان عندهم ترتيب تانى وهو قيادة حرب بالنيابة عنهم وديل طلائعها
    ضياء الدين ميرغنى
                  

10-26-2006, 08:13 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Deng)

    Quote: الطاهر.

    حديثي موجه لبكري أبوبكر صاحب الموقع, الموقع المسجل بأمريكا ويخضع للقوانين وللوائح الامريكية.

    دينق
    انا اعرف انك تخاطب بكرى ولكن هل بكرى هو من كتب هذا البوست ام انا.
    بعدين يا اخى انا اعرف انه لو فى ملاحقة او الامريكان متضررين من ما اكتبه فانا الذى الاحق لكن ثق وامكن دى انت ما بتعرفه فى امريكان ايضا يشاطروننى الرأى حتى فى دوائر
    الخارجية الامريكية هنالك من وصف قيادته بالغطرسة والغباء .
    Quote: أنا عارف رأيك شنوا وبتكتب في شنو. والبتكتب فيهو ده وتدافع عنه لا يخصني أبدا. حريقة في صدام حسين وحريقة في حزب البعث السوداني قبل العراقي.

    لا اظن انك تعرف شيئا .
    وخلينى النقول ليك مبدئيا حريقة فيك وفى امثالك.
    Quote: وأنت عارف رأي ده من زمان. أنا واحد من السودانين الذين يعيشون في أمريكا, ولن أتخاذل في يوم من الايام عن شكر الشعب الامريكي وكرمه نحوي ونحو عدد كبير من السودانين. فالذين توصفهم أنت بالكلاب هم الذين أنقذو حيات الملاين من بني جلدتك السودانين. أن الذين توصفهم بالكلاب هم الذين يخرجون بأعداد ضخمة للمشاركة في مسيرات دعم قضايا الحرية ,الديمقراطية ,حقوق الانسان ,الاضطهاد الديني, التصفية العرقية في السودان.

    انا عارف رأيك من زمان كلو خارم بارم.
    المفارقة تكمن فى أن قناّص بغداد يسمى جوبا شفت كيف ؟
    وان هنالك اعداد ىمقدرة من ابناء الجنوب شاركوا وقاتلوا الى جانب الجيش العراقى .
    طبعا دى ما بتعرفها,
    والمفارقة الثانية قولك
    Quote: أنا واحد من السودانين الذين يعيشون في أمريكا, ولن أتخاذل في يوم من الايام عن شكر الشعب الامريكي وكرمه نحوي ونحو عدد كبير من السودانين.

    اذا كنت انت ممتن للشعب الامريكى لكرمهم نحوك فلماذا تمنعنا نحن من الوقوف بالحق الى جانب الشعب العراقى ذو الايادى البيضاء على الشعب السودانى . هو الذى علم ابناءه مجانا
    وهو الذى دعم عندما عزّ الدعم فى جميع المجالات وكثير من الاشياء تتغابى فيها العرفه انت
    بقصد وبدون قصد. ورغم اختلافى مع النظام العراقى واخذ بعض الاشياء عليه ولكن لم نتعود نحن السودانيون ان نكون ندلاء وخسيسون ولن ننسى من وقف الى جانبنا يوما دون طمع.
    Quote: فالذين توصفهم أنت بالكلاب هم الذين أنقذو حيات الملاين من بني جلدتك السودانين. أن الذين توصفهم بالكلاب هم الذين يخرجون بأعداد ضخمة للمشاركة في مسيرات دعم قضايا الحرية ,الديمقراطية ,حقوق الانسان ,الاضطهاد الديني, التصفية العرقية في السودان.

    يا دينق انا لا اتحدث عن الشعب الامريكى وهذا واحد من الادلة انك لا تعرف من اقصد وقد بينته بشكل واضح اعلاه ولا ادرى ان كنت تعرف او لا تعرف ان الشعب الامريكى فى وادى وادارته الغبية فى وادى آخر اما انت لايص ساى ما عارف وين بوصلتك . لقد بدأ الشعب الامريكى يدرك الحقائق منذ وقت طويل وينزع قناع ادارته الكاذب. وهم مع كل شرفاء العالم يقودون المعركة ويفصحون عن وجه امريكا الخيّر .
    Quote: أين هم البعثيين من كل هذا؟

    لو كان لك قليل من الادراك لعرفت . وكان ما عارف ارجع لارشيف المنبر فهو موجود بمختلف توجهاتهم.
    Quote: الشئ المحير هو صمت السودانين الذين يعيشون بالولايات المتحدة لمثل هذا العبث ومنهم الاخ بكري أبوبكر.

    لا المحير هو انت . فهؤلاء يقراءون ويستوعبون ويعرفون كيف يكونون متوافقين مع انفسهم ومع مواطنتهم. ولا يتبعون اساليب رخيصة للوقيعة. فهم حين يريدون ان بفصحوا عن مواقفهم
    يقولون ذلك بوضوح شديد وهذه شيمهم.
    Quote: إذا كان هذا البوست يحمل عنوان موجه لحكومة السودان بهذا الطريقة لكان مصيره الخور.

    دا انا بتركوا لفهم بكرى واعضاء المنبر .
    ضياء الدين ميرغنى
                  

12-08-2006, 08:52 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Deng)

    Quote: الطاهر.

    حديثي موجه لبكري أبوبكر صاحب الموقع, الموقع المسجل بأمريكا ويخضع للقوانين وللوائح الامريكية.
    أنا عارف رأيك شنوا وبتكتب في شنو. والبتكتب فيهو ده وتدافع عنه لا يخصني أبدا. حريقة في صدام حسين وحريقة في حزب البعث السوداني قبل العراقي.
    وأنت عارف رأي ده من زمان. أنا واحد من السودانين الذين يعيشون في أمريكا, ولن أتخاذل في يوم من الايام عن شكر الشعب الامريكي وكرمه نحوي ونحو عدد كبير من السودانين. فالذين توصفهم أنت بالكلاب هم الذين أنقذو حيات الملاين من بني جلدتك السودانين. أن الذين توصفهم بالكلاب هم الذين يخرجون بأعداد ضخمة للمشاركة في مسيرات دعم قضايا الحرية ,الديمقراطية ,حقوق الانسان ,الاضطهاد الديني, التصفية العرقية في السودان.
    أين هم البعثيين من كل هذا؟

    الشئ المحير هو صمت السودانين الذين يعيشون بالولايات المتحدة لمثل هذا العبث ومنهم الاخ بكري أبوبكر.
    إذا كان هذا البوست يحمل عنوان موجه لحكومة السودان بهذا الطريقة لكان مصيره الخور.


    محامي الدفاع ..


    ابو الدفاع ..

    الغريبة معانا طالب امريكي ينزل في الحكومة الأمريكية زي السلام عليكم ويقول اكثر مما قيل في مقال الطاهر

    والله صحي الأمريكي ولا المتأمرك ..
                  

12-11-2006, 04:20 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: القلب النابض)

    Quote: محامي الدفاع ..


    ابو الدفاع ..

    الغريبة معانا طالب امريكي ينزل في الحكومة الأمريكية زي السلام عليكم ويقول اكثر مما قيل في مقال الطاهر

    والله صحي الأمريكي ولا المتأمرك ..

    المحترمة قلبنا النابض
    لك التحية
    قديما قيل اذا لم تستحى فاصنع ما شئت
    وهؤلاء تصدروا الموقف باعتبار ان الزمن دال لهم
    ولم يدركوا ان تحت الرماد لا تزال جذوة نار
    اظهروا كل ما جعبتهم . فهوى الصنم وجعل ارجلهم
    معلقة فى الفضاء لا طايلة ارضا لا سما
    كل التحايا يا قلب يا نابض
                  

10-27-2006, 07:50 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    فوق
                  

10-27-2006, 07:56 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    ارداة الشعوب قادرة بعد عون الله بان تهزم الغزاة مهما طال امد بقائهم ولكن هل انتم مازلتم ترون فى صدام الحاكم الرشيد البطل؟
    كان عليكم مراجعة موقفكم ايها البعثيون لان حكم البعث فى العراق وسوريا عكس مدى دموية وبعد البعث عن الديمقراطية واحترام حقوق الانسان التى انتم تطالبون بها فلذلك قلنا لكم ونقول لم سودنوا انفسكم ولا تؤيدوا المجرمين فى العراق وسوريا .
    موقفنا هو لا يجوز محاكمة صدام فى محكمة امريكية فى المنطقة الخضراء ولكن صدام يستحق المحاكمة فى محكمة عراقية لجرائمه التى لا تحصى. هل سنرى حزب بعث سودانى برؤى ونهج سودانى بدل استيراد الافكار؟
                  

11-09-2006, 03:20 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: هاشم نوريت)
                  

10-27-2006, 08:26 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    Quote: ضياء كل عام وانت بخير ....


    هل ياتري تحققت دعاوي الصحاف بخصوص العلوج الامريكان


    العزيز ضياء الموهوم تنقل افرازات الانتخابات الامريكية..وتخدر بيها ذاتك المهزومة

    وذى ما قال نزار قباني
    نكذب في قراءة التاريخ
    ونكذب في قراءة الاخبار
    ونقلب الهزيمة الكبرى انتصار


    واتاكد انو موت الجنود الامريكيين(3000) ما حاجة قدام 750000 عراقي قتلوهم البعثيين والاخوان المسلمين واصحاب ولاية الفقيه في معركة الجمل 2006
    ونحن بالنسبة لينا يكون الاكراد والشيعة المستنيرين مرتاحين ما عندنا قضية بناس يستوردو بضاعة كاسدة من خارج العراق ويسوقوها في مناطق السنة..شفت يا مبدع الفريم اوف رفرنس هو عراق مدني فدرالي ديموقراطي...اي حاجة غير كده تجلب التعاسة للعراقيين والازمة ازمة وعي ليس لها علاقة بالامريكيين
    وهسه بقول ليك لا الامريكيين والبريطانيين بطلعو من العراق ولا بدخلو السودان وبيني وبينك الزمن..والنصر للديموقراطية في العراق ..واذا كنتو لسو بتولول عل صنمك في بغداد ونظامه المخزي اشطب نفسك من قائمة القوى الديموقراطية في السودان والبشير احسن مليون مرة من صدام والامر نسبي..والابواق العربية تولول على السنة بعد ان حاق بهم المكر السيء وبقو بين مطرقة الارهابيين اللذين اووهم ثم دخول الانتخابات وبين قوات التحالف..وهناك 14 محافظة عراقية هدائة نشاهدها عبر امثر من 18 فضائية فقط شاهد عشتار عشان تتاكد

    سمكرة
    قالو الصحاف مات رسلو ليه 100 ملك واحد عشان يحاسبو و99 عشان يقنعو انو مات

    هذه البوست برعاية فضائية الجزيرة(امراة لوط)
    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ثم صدق نفسك

    والله حكم السوداني كان وصل امريكا ذاتا يظل وعيو مربوطة اسها بره
                  

11-09-2006, 02:31 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: adil amin)

    فوق
                  

11-09-2006, 04:04 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: adil amin)

    Quote: العزيز ضياء الموهوم تنقل افرازات الانتخابات الامريكية..وتخدر بيها ذاتك المهزومة

    صديقى المخستك عادل امين .
    ما دا مشروعك السراب اها خم وصر
    Quote: ونحن بالنسبة لينا يكون الاكراد والشيعة المستنيرين مرتاحين ما عندنا قضية بناس يستوردو بضاعة كاسدة من خارج العراق ويسوقوها في مناطق السنة..شفت يا مبدع الفريم اوف رفرنس هو عراق مدني فدرالي ديموقراطي...اي حاجة غير كده تجلب التعاسة للعراقيين والازمة ازمة وعي ليس لها علاقة بالامريكيين

    والله يا عادل اخوى الله يديم عليك عقلك الراجح .
    تصدق احترت اقول ليك شنو يا عادل رامسفلد؟؟؟؟
    Quote: وهسه بقول ليك لا الامريكيين والبريطانيين بطلعو من العراق ولا بدخلو السودان وبيني وبينك الزمن

    انا هيــــــــــّن خليك منى اقنع الامريكان بكلامك دا . الارعن بوش وخلفه كل الآلات
    الدولة الامريكية عجزت عن اقناعهم بصحة ما تدعوا اليه . كدى النشوف آخرتها والله محنتنى عديل .
    اها دى حسع يفهموها كيف
    Quote: واتاكد انو موت الجنود الامريكيين(3000) ما حاجة قدام 750000 عراقي قتلوهم البعثيين والاخوان المسلمين واصحاب ولاية الفقيه في معركة الجمل 2006

    وتانى تجى تقول
    Quote: والابواق العربية تولول على السنة بعد ان حاق بهم المكر السيء وبقو بين مطرقة الارهابيين اللذين اووهم ثم دخول الانتخابات وبين قوات التحالف.


    Quote: هذه البوست برعاية فضائية الجزيرة(امراة لوط)
    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ثم صدق نفسك

    يا صديقى عادل اصدقنى القول هل قرأت هذا البوست وراجعت مصادره؟
    ام سارح فى واحدة من تجلياتك؟ اسى الجزيرة علاقتها شنو بالبوست دا؟
    بالمناسبة ذكرتنى نكتة :
    فى واحد مسطول افتكر نفسو حبة وجنبه ديــك .قدر ما حاولوا يقنعهو بانه
    يا اخى انت انسان والديك دا ما بنقدك فشلوا. وبعد جهد جهيد ومحاولات مضنية
    قال ليهم :-
    طيب انا اقتنعت البقنع الديك منو انى ما حبة؟
    يلا يا صديقى اتركك مع اوهامك واقول ليك : الله يشفى
    مودتى ضياء ميرغنى
                  

12-07-2006, 09:31 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    عشان تعرفوا اننا بنقرأ ونحلل صاح . وما خفى اعظم

    تقرير بيكر يطالب بسحب القوات الامريكية المقاتلة من العراق بحلول 2008
    دعا بوش الي مبادرة دبلوماسية اقليمية تتضمن اشراك سورية وايران وتسوية شاملة للنزاع العربي الاسرائيلي

    08/12/2006

    لندن ـ القدس العربي ـ من خالد الشامي:
    الوضع في العراق خطير ومتفاقم هكذا بدأت مجموعة الدراسات المعروفة بلجنة بيكر وهاميلتون تقريرها المطول حول العراق الذي بدا معنيا بتوفير غطاء لخروج مشرف لامريكا من مأزقها وليس المساعدة بالضرورة علي تحسين الوضع في العراق.
    وكما اشارت تسريبات امس الاول فقد اوصي التقرير بخروج كل الوحدات الامريكية المقاتلة من العراق في العام 2008 مع الابقاء علي قوات خاصة مندمجة مع الجيش العراقي الذي ستوكل اليه مهمة مقاتلة الميليشيات المسلحة.
    وفي هذا الاطار اوصي التقرير بزيادة القوات الامريكية المخصصة لتدريب العراقيين من اربعة آلاف عنصر الي عشرين الفا. ويوصي بتشكيل مجموعة دعم اقليمية تشمل جيران العراق والدول المؤثرة في محيطه لمساعدته علي تحقيق المصالحة الوطنية والامن، وهما هدفان لا يستطيع العراق تحقيق اي منهما بمفرده.
    وفي هذا الاطار يوصي التقرير باشراك ايران وسورية بشكل بناء، مشددا علي ضرورة ان تحترم ايران سيادة العراق وان توقف تدفق الاسلحة اليه عبر حدودها، وكذلك ان تستخدم نفوذها علي الميليشيات الشيعية لتشجيع عملية المصالحة الوطنية. واعتبر ان التعامل مع ملف ايران النووي يجب ان يستمر عبر مجموعة الدول الدائمة.
    وطالب التقرير كذلك سورية بأن تسيطر علي حدودها لوقف تدفق المقاتلين والاموال ومن اسماهم الارهابيين الي العراق ومنه. وحسب النص الحرفي لملخص التقرير الذي حصلت القدس العربي علي نسخة منه، فان اهم توصيتين جاءت فيه هما اولا الدعوة الي بذل جهود سياسية ودبلوماسية معززة في العراق والمنطقة، وثانيا تغيير المهمة الاساسية للقوات الامريكية في العراق بما يمكن الولايات المتحدة من البدء في سحب القوات المقاتلة من العراق بشكل معقول .
    ويعزو التقرير اسباب العنف الذي يتصاعد في مداه وتأثيره المميت الي المقاتلين السنة والميليشيات وفرق الموت الشيعية، والقاعدة والاجرام المنتشر .
    ويصف الصراع الطائفي بانه تحد رئيسي للاستقرار ويحذر من انزلاق العراق الي حرب طائفية قد تؤدي الي انهيار الحكومة التي ينتقدها لفشلها في تحقيق تقدم نحو المصالحة او توفير الحد الادني من الامن او الخدمات الاساسية. ويقسم التقرير توصياته الي مقاربة خارجية واخري داخلية مشيرا الي انها جاءت بعد تسعة شهور متواصلة من الدراسة.
    واثار التقرير مفاجأة عندما طالب ادارة بوش بالتحرك وتجديد التزامها للتوصل الي تسوية شاملة للنزاع العربي ـ الاسرائيلي علي كافة الجبهات واشار بالاسم الي لبنان وسورية والتزام بوش بحل الدولتين فلسطين واسرائيل.
    اما المقاربة الداخلية فبدأها التقرير بمطالبة الحكومة العراقية بتسريع تولي مسؤولية الامن وزيادة عدد الفرق المؤهلة في الجيش.
    لكنه سرعان ما شدد علي ان المهمة الاساسية للقوات الامريكية في العراق يجب ان تتطور الي دعم الجيش العراقي الذي سيتولي مسؤولية عمليات القتال .
    ويمضي قائلا بحلول الربع الاول من عام 2008، وحسب التطورات غير المتوقعة في الوضع الامني علي الارض، يمكن لجميع الفرق الامريكية المقاتلة وغير الضرورية لحماية القوات ان تكون خارج العراق وفي ذلك الحين يمكن للقوات الامريكية المقاتلة ان تكون منتشرة فقط في وحدات مرافقة للقوات العراقية، وقوات رد الفعل السريع والعمليات الخاصة والبحث والانقاذ . ويدعو التقرير الادارة الي ممارسة الضغوط علي الحكومة العراقية بالتلويح باعادة نشر القوات الامريكية بشكل احادي في حال عدم تطبيقها التغييرات المخطط لها.
    وفي لهجة صارمة يطالب التقرير الحكومة العراقية ان تثبت لمواطنيها ولمواطني الولايات المتحدة وباقي الدول انها تستحق الدعم المتواصل.
    ويطالب التقرير بتخفيض المساعدات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تقدمها الادارة الي حكومة المالكي في حال فشلت الاخيرة في تحقيق تقدم باتجاه المصالحة الوطنية وتحسين الوضع الامني وشؤون الحكم.
    ويقدم التقرير توصيات في مجالات اخري مثل النظام القضائي وقطاع النفط، حيث يشير الي ضياع مئات الآلاف من براميل النفط يوميا بفعل جهات مجهولة.
    ويتحدث عن فشل المخابرات الامريكية في فهم طبيعة المتمردين السنة والميليشيات الشيعية، والاكتفاء بالتركيز علي مطاردة تنظيم القاعدة في العراق.
    واخيرا يقدم تقييما وتوصـــــيات بشأن اعادة اعمار العراق.
                  

12-07-2006, 09:44 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)



    اين المفر؟؟؟ ما قلتو ..........
                  

12-07-2006, 09:58 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    كلا لا وزر

    والله يا الطاهر مشتاقين

    الجماعة بقوا يبطبطوا... تاني يجو المولد!
    في داعي يتسببوا في موت اكتر من نص مليون عشان يفهموا
    انهم احتلوا بلد ذو سيادة و انو العالم عندها كرامة
    بقوا في ايران الفينا و يا سوريا انجدينا!

    ديل لو عرفوا درب الفكي كان مشوا


    تحياتي يا طاهر
                  

12-08-2006, 05:31 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: saadeldin abdelrahman)

    Quote: كلا لا وزر

    والله يا الطاهر مشتاقين

    الجماعة بقوا يبطبطوا... تاني يجو المولد!
    في داعي يتسببوا في موت اكتر من نص مليون عشان يفهموا
    انهم احتلوا بلد ذو سيادة و انو العالم عندها كرامة
    بقوا في ايران الفينا و يا سوريا انجدينا!

    ديل لو عرفوا درب الفكي كان مشوا


    تحياتي يا طاهر

    وينك يا سعد الدين ياخى الشوق بحر والله
    والله كنت بشوف فى المؤتمر الصحفى بتاع وزير الخارجية الايرانى
    الراجل من الضحك على خيبهتم ما قادر يمسك نفسه
    وقال ( وهوبيضحك نحن قادرين نساعدهم بس يقولوا لينا كيف؟)
    تحياتى ضياء
                  

12-08-2006, 07:23 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    Quote: إن من يقتلنا ويستبيح ارضنا ودمائنا وعرضنا


    العبد الحبشي،

    قت لي العراق ارضك؟

    ياراجل؟

    عرفنا الكلب الامريكي، ماذا عن كلاب العرب، من ذنوجة السودان؟

    !!The Lapdogs
                  

12-08-2006, 10:00 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)



                  

12-10-2006, 07:14 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)

    Quote: العبد الحبشي،

    قت لي العراق ارضك؟

    ياراجل؟
    عرفنا الكلب الامريكي، ماذا عن كلاب العرب، من ذنوجة السودان؟

    !!The Lapdogs


    جهلول باشا
    طبعا انت ما بتفهم معنى الكلام الكبير دا كون كل الارض العربية ارضى
    وكل الشعوب العربية بما فيهم اشقاء المصير المتعايشيين فيها ، اخوتى.
    دى منظومة فكرية عايزة الواحد يرتفع فوق انانيته وقوقعته الاسرية ليتفهم معناها
    ويفهم بالتالى العلاقة الجدلية الرابطة بينهم.
    اهم مافى طرحك قصير النظر والعرقى والعنصرى انك ما بتفهم ان ما يجرى فى العراق
    ليس شانا خاصا بها فقط بل هو مخطط يجرى فى كل البلاد العربية ومنها السودان
    على حسب ما تحتوى خزائن ارضه من موارد بالذات لو فى نفط ويورانيوم وما شابه ذلك.
    وكانك يا ابو زيد ما غزبت قلنا تمشى وتجى راجع بشوية جمل جديدة تدل على ترهاتك
    ولكنك والله اعلم ان مخك لا يتسع ليستوعب طرح جديد ومؤكد ليس له جديد ايضا.
                  

12-08-2006, 10:16 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    احتار في مخاليق ذي ديل، كيف موت الملايين في بلدم، لايحرك فيهم شعرة، ولكن موت افراد في النصف الاخر من الكرة الارضية، في دولة اجنبية، تخليهم يرغو او يذبدو قدر ده !

    قاتل الله استلاب ال بلال!

    التقول بعد ده كلو في زول شغال بيهم!

    بالله يالبعاتي، البلالي، ماتسوي جرو في عيون الشالو النوم من عيونك ديل!

    عالم!
                  

12-09-2006, 07:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)

    الفاشل ضياء
    لو عندك بضاعة اعرضا هنا في اكبر ثالث موقع عربي للمستنيرين حبايبي الاكراد
    مش مدسي لي في سودانيز اون لاين وتروج في بضاعتك البايرة دي

    Quote: كلاب بابلوف
    عادل الامين
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 1758 - 2006 / 12 / 8


    هو حالة الذكاء الاصطناعي الذى يكتسبه الحيوان ومرتبط بشرط..هذا النوع من الذكاء يعتبر غريزي..وغير ناجم من عملية التفكير المعقدة التي يقوم بها الانسان..من الممكن ان يرتبط الذكاء بالوعي اذا كان الشخص حر التفكير يخزن اكبر كمية من المعلومات عن هدف محدد ثم يقوم العقل التحليلي باستعراض المؤشرات السالبة والموجبة للهدف لاتخاذ القرار السليم..او استنباط الحقيقة
    .............
    اما الوعي المرتبط بايدولجية محددة..دئما ما يكون وعي زائف ..حيث تلتصق المعلومة فقط على سطح العقل دون تحليل ..ويظل صاحبها يرددها كالببغاء..وهذه الالية التي يتم بها تغيب وعي الكوادر الدنيا في الاحزاب العقائدية(غسيل المخ) بارتباط شرطي..يحدد لهذا الكادر القرد من اين يستمد المعلومة من شخص محدد او اذاعة او فضائية محددة..اما ما عدا ذلك فعليه رفضه وبذلك يتم تدريب كلاب بابلوف الجديدة عل رفض الوعي نفسه بل كراهيته ايضا
    .............
    والحالة النموذجية في السودان هي الشيخ حسن الترابي وتلاميذه..انهم يتوهمون حتى هذا اليوم بان الترابي هو العبقري الاوحد في السودان..لانه يفتقرون لاي مقاييس خارجية(براميتر)..تحدد لهم ما هو الفشل وما هو النجاح ماهي الاخلاق وما هو عدمها وهكذا دواليك ونعيد انتاج دولة الاخوان المسلمين الفاسدة والفاشلة والفاشية
    ..........
    اما كلاب بابلوف اليسارية سواء كانت قومية او اممية..فهى تعاني من نفس الارتباط الشرطي بمرحلة منقرضة تسمى النظام العالمي القديم..ويسقطوها على مرحلة جديدة تسمي النظام العالمي الجديد وكراهية امريكا..وبكل نرجسية..يعتبرون كل ما يوجد خارج وعيهم هراء محض
    ..........
    مثلا يردد البعثيين مقولة انتحار التتار على اسوار بغداد..هل انتحر التتار فعلا تاريخيا على اسوار بغداد؟!!.. نريد منهم اجابة على هذه الفرية التاريخية
    والعجيب في الامر ان هذه الايدولجيات الشوفينية اجتمعت في مثلث السنة في العراق لتزيد من تعاسة العراقيين وهي في مجملها مشاريع غير عراقية المنشا واخذت تعزف صوتها النشاذ عبرالفضائيات العربية المازومة تحديدا فضائية الجزيرة..في نغمة متناوبة تماما ككلاب الزحافة في الجليد في الادب السوفيتيى الخالد
    العراق بين وعيين الان فقط وعي الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية ويدفع بالشعب العراقي الى الامام..ووعي النظام العربي القديم المازوم والدولة المركزية العنصرية الفاسدة والفاشلة والفاشية
    ويشد العراقيين الى الخلف ويصنع الفوضى الخلاقة خصوصا في مناطق السنة بمساعدة الجار الذى لا يؤمن بوائقه
    النظام العالمي الجديد لم يبدا بسقوط نظام صدام بل بدا من صربيا في قلب اوروبا وبدانا نسمع عن جرائم الحرب ومجرمين الحرب وبدات امريكا نظامها الجديد بردع الصرب وقصف بلغراد واتفاقية دايتون لحماية المسلمين في البوسنا..وارسلت ميلازفتش الى لاهاي ولم ياسف صربي واحد على زوال نظام صربيا الفاشي او طاغيتهم ميلازوفتش..ولم يلتفتو الى الوراء بغضب..ولكن ماذا جرى لكلاب بابلوف الرافضة للتغيير في المنطقة. مثقفين الايدولجيات ..شرخو وعي العراقيين وسببو لهم التعاسة في زمن النظام وبعده..والامر في غاية الوضوح
    حسب قواعد المنطق والتفكير العقلاني السليم..ان امريكا اداة ازالت نظام مركزي فاسد وفاشل وفاشي في العراق واستبدلته بنظام فدرالي ديموقراطي وقد ايد هذا المشروع اكثر من 13 مليون ناخب عراقي..اين تكمن الازمة اذا؟
    تكمن الازمة في الايدولجيات التي تدعي الوصاية على المغيبين من ابناء السنة في الوسط وهم البعثيين والاخوان المسلمين والسلفية التكفيرية التي غذاها النظام البائد ابان سنوات الحصار..لذلك يشكل السنة في الوسط بيئة حاضنة للارهاب..ولن يتغير الوضع ما لم يتم تحرير وعي سكان الوسط وتهدئة خواطرهم بان العراق الجديد لا يهمش احدا /المصالحة الوطنية الحقيقية .. لعزل الارهاب في الداخل..ثم نشر القوات الامريكية في الحدود بين العراق وسوريا والعراق وايران..وحتى يستوعب العراقيين جميعا ما هي الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية باقل اضرار ممكنة وتترك كلاب بابلوف التي ان تحمل عليها تلهث وان تتركها تلهث ..هذا النباح غير المجدي..عن ويل للعرب بان شر قد اقترب..وفعلا الديموقراطية شر في المنطقة لانها تضع الرجل المناسب في المكان المناسب وهذا ما لا يعجب الجميع والحديث ذو شجون...



    واها كلامي ماشي ولا لا
    لا بنسحبو من العراق ولا بدخلو السودان(ستةشهور تمديد) وكان عندك بضاعة جيدة تعرضا للشعب السوداني غير دي..اعرضا باقي سنة ونص الثورة البنفسجية في السودان

    وراكم والزمن طويل
    وأأأأأأأأأصنماههههههههههههههه
                  

12-10-2006, 07:30 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: adil amin)

    Quote: العراق بين وعيين الان فقط وعي الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية ويدفع بالشعب العراقي الى الامام..ووعي النظام العربي القديم المازوم والدولة المركزية العنصرية الفاسدة والفاشلة والفاشي
    ة
    الصديق اللدود عادل رامسفيلد
    اولا شكرا للدعوة للكتابة فى الموقع الراقى والمتقدم الحوار المتمدن
    ثانيا اهم ما ورد عندك من وجهة نظرى ما ورد اعلاه
    واينما تكون المواقع هذه هى الحقيقة وسيقررها التاريخ والمستقبل القريب
    مهما اختلفت التسميات عندى وعندك لمشروع الاحتلال واعوانه او مشروع مناهضته
    ومن يقومون بهذا الدور.
    الباقى من حديث خارم بارم ما بستحق حتى الرد عليه
                  

12-10-2006, 07:19 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)

    Quote: احتار في مخاليق ذي ديل، كيف موت الملايين في بلدم، لايحرك فيهم شعرة، ولكن موت افراد في النصف الاخر من الكرة الارضية، في دولة اجنبية، تخليهم يرغو او يذبدو قدر ده !

    قاتل الله استلاب ال بلال!

    التقول بعد ده كلو في زول شغال بيهم!

    بالله يالبعاتي، البلالي، ماتسوي جرو في عيون الشالو النوم من عيونك ديل!

    عالم!

    والذين اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
    اللهم اجعلنى من هؤلاء
    وتصدق انك ما بتساوى ناموسة فى اضان فيل بالنسبة لى
                  

12-09-2006, 01:58 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    عادل اب سنينة، يضحك علي ضياء اب سنيتين!

    فرقك من بعاعيت البعث التكريتي شنو؟

    اخير بعاعيت البعث، من بعاعيت الخديوية!

    عالم!
                  

12-10-2006, 07:35 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)

    Quote: عادل اب سنينة، يضحك علي ضياء اب سنيتين!

    فرقك من بعاعيت البعث التكريتي شنو؟

    اخير بعاعيت البعث، من بعاعيت الخديوية!

    عالم!


    اها عمك كمال يا عادل سوانا فى كفتى ميزان
    علة الاقل عندى سنتين ما واحدة زيك
    اللهم لا تمحناولا تبلينا
                  

12-10-2006, 07:28 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    Quote: طبعا انت ما بتفهم معنى الكلام الكبير دا كون كل الارض العربية ارضى


    بعاتي البعث،

    داير افهم، كيف يعني، كل الارض العربية، تكون ارض واحد بلالي حبشي؟
                  

12-10-2006, 07:39 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: Bashasha)

    Quote: بعاتي البعث،

    داير افهم، كيف يعني، كل الارض العربية، تكون ارض واحد بلالي حبشي؟

    الكاهن :-
    اقراء التاريخ وكيف تعايشت الاقوام المختلفة على هذه الارض فتعرف الاجابة
                  

12-12-2006, 09:11 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وهكذا اولاد الكلب يتجرعون هزيمتهم فى العراق ويبحثون عن مخرج ولا يجدوه. (Re: altahir_2)

    Quote: حسب قواعد المنطق والتفكير العقلاني السليم..ان امريكا اداة ازالت نظام مركزي فاسد وفاشل وفاشي في العراق واستبدلته بنظام فدرالي ديموقراطي وقد ايد هذا المشروع اكثر من 13 مليون ناخب عراقي..اين تكمن الازمة اذا؟
    تكمن الازمة في الايدولجيات التي تدعي الوصاية على المغيبين من ابناء السنة في الوسط وهم البعثيين والاخوان المسلمين والسلفية التكفيرية التي غذاها النظام البائد ابان سنوات الحصار..لذلك يشكل السنة في الوسط بيئة حاضنة للارهاب..ولن يتغير الوضع ما لم يتم تحرير وعي سكان الوسط وتهدئة خواطرهم بان العراق الجديد لا يهمش احدا /المصالحة الوطنية الحقيقية .. لعزل الارهاب في الداخل..ثم نشر القوات الامريكية في الحدود بين العراق وسوريا والعراق وايران..وحتى يستوعب العراقيين جميعا ما هي الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية باقل اضرار ممكنة وتترك كلاب بابلوف التي ان تحمل عليها تلهث وان تتركها تلهث ..هذا النباح غير المجدي..عن ويل للعرب بان شر قد اقترب..وفعلا الديموقراطية شر في المنطقة لانها تضع الرجل المناسب في المكان المناسب وهذا ما لا يعجب الجميع والحديث ذو شجون...

    عليك الله يا ضياء الكلام الخارم بارم الكلام الفوق ده ام نباح كلاب بابلوف من المحيط الي الخليج
    ما سمعت لسه ان سوريا خلاص(فنقست) والان عندها سفارة في العراق

    يا اخوى الشرق الاوسط الكبير قادم والوعي الغوغائي العربي الما قادر يتجاوز غطاء الراس للمراة ما بقدر يصارع وعي يرسل الصواريخ الى كوكب زحل ويجيبا

    وسيبك من سالفة امريكا دي يا مغيب الامر كلمة واحدة فقط تسبب الرعب للعرب وهي(الديموقراطية)

    بالله شوف مستوي المقاومة المازومة وخطابها البائس في فضائية الزوراء واستحى ..عايز تقدم لينا خطاب الكيزان في ثوب بعثي امريكا قد دنا عذابها..وفي السودان
    وبعدين طيور الظلام الزييك دي ما بتقدر تكتب في الحوار المتمدن وتعرض بضاعة كاسدة..خليك مع بشاشا العزيز هنا في افضل منتدى سوداني.. شبهك ومقاسك لعلكم لا تروني في منتداكم هذا بعد عامكم هذا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de