دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وشعبيا
|
السادة اعضاء البورد وزائريه من السادة الكرام والمتسولين على موائد اللئام:- عليكم السلام نعود اليكم مجددا كيف حالكم , من منكم يقبض على جمر مبادئه ومن اتسحلها؟ لا تخافوا الاعتراف . فقد اصبحت هذه من الامور البسيطة . والحجة الزمن اتغير ولا بد لنا نحن ان نتغير.هذا زمان التفريط من المبادئ وحتى (باب الدار) الخلفى. لا تتعجبوا !!!! فكل ما يحدث يثير الغثيان . ايها السادة كانت الامور واضحة للعيان ومع كل ذلك ، لا زال هنالك من يسير بلا عينان ولا اذان ولا ولا الخ ... هيا لا تهابوا الاحتراف افرغوا كل ما فى جعبتكم هيا فنحن فى انتظاركم ولا مكان للعزة والكرامة فى زمن الارتداد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: altahir_2)
|
اخي في الوطن .... الطاهر عود ميمون .. افهمك و انت تقف علي الرصيف وتمر بك الاحداث عجلي لا تنقطع . وعيب المبدئيين انهم لا يتزحزحون رغم تكسر النصال .. الا انها هي الدنيا كل ما وضعت جنينا عراه من نوانبها ظهار فالمشهد العربي .. الحال من حال .. لا يصلحه عطار القوميين او البعثيين رغم صدقهم .. فبغداد قد داستها حوافر الاجنبي مرات عبر التاريخ ، وظل الناس هم ..هم لا يتغيرون . ابرهة لم يكن يدري الطريق السالك الي مكة ، الي ان دله ابا رغال من عرب يثرب . فالحقيقة هي يا اخي قبل لن تتفلت من عقالها... فاكاياما محق في قراءته للتاريخ الفلسفي المعاصر .. انتهي عصر الايدولوجيات ، الحمراء منها و الرمادية .. وبذا يكون لا مبرر حقيقي لان تتمسك ( بالمبادي ) طالما الاغلبية من الناس هم ......... عاوزين كده فالارادة العربية الرسمي و الشعبي حسب عنوان البوست عاوز كده . فما رايك ..................... مع الشكر للعودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: hamid hajer)
|
العزيز حامد هاجر اننا متفقان . بل ومتطابقين فى وجهات النظر ، ولكن رغم ان هذا هو الواقع المر هل نتركه ، كما فعل قائد الثورة الجماهيرية والمحرض الاول؟ ام ماذا نفعل ؟فى مثل هذه الحالات الموت سيطول الامة وليس شخص او نظام بعينه . وإذا رايت كم الانهيار الذى يحدث فى الوطن العربى ومحاولة اعادة رسمه بشكل جديدعلى اساس دخول بيت الطاعة الامريكى تشعر بالمصاب الجلل , صديقنى الحال اسواء مما يمكن وصفه نحن امة فقدت الارادة نحن امة عاجزة هذا ما يريدونه لنا. والاخطر ان يصبح هذا هو الاحساس العام .فوالله لو بعث محمدا فى هذا العصر لقالوا له اذهب انت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون. هذه هى المأساة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: خالد الحاج)
|
الاخ الطاهر انه الزمن الرديئ هل رايت صورة لوممبا يقذفه العسكر على لورى وهل سمعت بالشرفاء يقتلهم السفاح رميا بالرصاص ثم يعود نفس السفاح ليمشى بين الناس وجسد لوممبا اصبح رماد تذروه الرياح فماذا فعل صدام
انه لم يقرأ التاريخ سطرا سطرا ولم يقرأ القران حرفا حرفا وكان فهد شخصا عاديا ياكل الطعام ويمشى فى الاسواق ولد وسوف يموت وحين وصل الى ارذل العمر ما زال يحكم وهو لا يحكم ويامر وهو لا يامر وباسمه تسمو او تضيع البلاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: altahir_2)
|
العزيز ضياء
اشتقنا لطلتك كثيراً ..
أعلم مدى الأسى الذي ينتابك في هذه الفترة السيئة، واعلم أيضاً مقدار حزنك ومقدار ما قاسيته في الفترة الماضية.
أول الكلام يا عزيزي ضياء أن نفرق جيداً بين شيئين ... بين الاحتلال البغيض للعراق على يد اليانكيز، والثاني تخلص الشعب العراقي والأمة العربية من أحد الطغاة المستبدين.
جميعنا فرحنا لفرحة العراقيين الشرفاء حينما خرجوا مهللين لخلاصهم العظيم من القبضة الحديدية لحزب البعث وآلته الجهنمية التي جثمت على أنفاسهم ما يقارب الأربعة عقود.
وكذلك لم يقابلني أحد فرح أو سعد لغزو العراق واحتلاله من قبل قوات (الحليفين)، هذه مأساة أخرى ينبغي النظر إليها من وجهة نظر غير وجهة النظر التي ننظر بها لموضوع صدام.
أنت يا عزيزي ضياء بعثي ولك الحق في الخيار السياسي الذي يرضيك، هذا حينما نتحدث عن ضياء البعثي، اما حين نتكلم عن ضياء الدين ميرغني الفنان والملحن الموهوب، فإن الغصة تسد الحلق حين أرى منك هذا الموقف.
الأكراد والشيعة الذين أذاقهم صدام حسين المرارات ونكل بهم وصور المقابر الجماعي التي اهتز لها وجدان العالم هل تظن أنهم يستحقون مثل هذا العقاب والمجازر البشعة ؟
سنتناقش يا ضياء حتماً، ولكن بعد شيء واحد : بعد أن نسمع رأيك صريحاً واضحاً حول الأشياء التالية :
(1) المثقفين والأدباء والشرفاء الذين قتلهم حزب البعث بيد صدام in names ولا أستطيع أن أعددهم لأنهم أكثر من العد.
(2) الأكراد الذين رشتهم طارات حزب البعث كالجراد وتركتهم في العراء.
(3) غزو الكويت.
(4) مذابح الشيعة بعد حرب الخليج، والمقابر الجماعية التي وجدت في الجنوب العراقي.
كل هذه الأشياء غيض من فيض، ولكنها عجالة وأود أن أسمع رأيك صريحاً فيها، ثم بعد ذلك نعود للنقاش.
وجيد أن جيت، حم لله على السلامة .....
والشوق مطر
علاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: ود شاموق)
|
اعز الاعزاء صديقى علاء (ود شاموق) فى سراع يانسايم اشواقى ودّ لى السلام مطبوق والله ياصديقى اعجز ان ابين مقدار الشوق لك . لكن ربما لا تعلم ولا ادري إن اخبرتك قبل الآن اننى وزعت قصيدتك الرائعة بغداد صباح الخير لعددمن رفاقى واصدقائى كاملة ولم نكن نحتاج بعدها ان نقول اى كلمة لانها كانت تعبر عن كل ما نحمله من شعور ومن (موقف سياسى) تجاه هذه الازمة . فنحن قطاع واسع من البعثيين والقوميين العرب كانت هذه القصيدة مثل التعميم السياسى بالنسبة لنا.او بلغة اخرى مثل اى وثيقة بالغة الاهمية لنا. ودعنى احاول توضيح الموقف الفكري والسياسى الذى انطلق منه ربما لانك لم تطالع ردودى وموقفى من النظام العراقى السابق وعلى راسه صدام حسين وتفريقى وإيمانى بفكر البعث واداته الفكرية المتمثلة فى الحزب. هذا جزء من مشاركة سابقة موجودة فى ارشيف البورد:- وانا ببعثيتي اتفق معك حول ما ذكرته عن النظام العراقي وعن صدام تحديدا ولعل التغرير الذي حدث للبعثيين عند دخول العراق للكويت وكثير من الاشياء عندما حاول النظام العراقي عبر ازلامه سلب حزب البعث في السودان خطه الوطني المعروف به وإستقلاليته كان هذا من جملة الاسباب التي ادت الي قطع العلاقة بينه وبين القيادة القومية في العراق وذلك منذ عام 1998 . واصبح البعث السوداني ينطلق من خصوصبته الفكرية والنضالية في السودان وقد مرت تنظيمات كثيرة من حزب البعث في الوطن العربي بنفس التجربة السودانية في قطع العلاقة ولكن طبعا هناك مجموعة من الرفاق نعزهم ونحترمهم فضلوا البقاء لاسباب مختلفه في خط بغداد ولكنهم بالتاكيد لا يعبرون عن ارادة البعث في السودان لان هذا الخيار جاء عبر الاجتماع الموسع للكادر الحزبي في السودان وهم ارادو البقاء عبر القرارات الحزبية التي لا تعبرعن بعثيي السودان . ومن ضمن ما قلته حديثك الطيب عن القائد المؤسس المرحوم ميشيل يوسف عفلق رحمة الله عليه انه عاش مشردا ومات مشردا لذلك ان من ينهل من فكر هذا القائد العظيم وينتمي بحق اليه . لا بد من ان يكون متصالحا مع نفسه ومع الآخرين ومع ذلك استعير هناقولة الشهيد الشريف حسين الهندي نحن مع العراق قاتلون ومقتولين ولسنا وسطاء او محايدين في هذه الحرب والعدوان الصريح الذي لا يمكن تبريره. (انتهى) اذن نقاط الخلاف يمكن حصرها فى هذه النقطة الآتية:- جميعنا فرحنا لفرحة العراقيين الشرفاء حينما خرجوا مهللين لخلاصهم العظيم من القبضة الحديدية لحزب البعث وآلته الجهنمية التي جثمت على أنفاسهم ما يقارب الأربعة عقود.
وربما لا تعرف ياصديقى علاء ان قطاعا واسعا من البعثيين العراقيين والعرب عاشوا تجربة مريرة لم تستثنى منهم حتى اعضاء مؤسسين للحزب سواء كان فى العراق او خارجه امثال منيف الرزاز الذى كان يوما امينا عاما للحزب وامثال عبد الخالق السامرائى واكثر من خمسين بعثيا افتتح بهم صدام عهده . ولذلك ياصديقى حينما ادافع عن فكر الامة ومخرجها من ازمتها عبر فكر البعث الواقعى الثورى والانسانى لا اشعر باى تناقض بين معتقدى وداوخلى المشدودة للحرية والحب والجمال التى وهبنى الله اياها عبر طريق الفن . ربما تقف الغصة فى الحلق اذا خالفت قناعاتى او اذا فارقت قناعاتى وفكري المعانى الانسانية الراقية وحتى فى هذا الصدد ربما تجد مداخلة اخرى فى بوست تراث بعد ان تفهم هذا الموقف:- وهذا ما قاله تراث:- الطاهر : شكراً عزيزي ، لم اندهش بموقفك هذا رغم أني اعلم انك بعثي . فأنا اعلم كذلك انك مبدع وفنان ، تحب وتنتج في اجمل فن عرفته البشرية هو فن الموسيقة , ولا يمكن لفنان مثلك إلا ان يكون ضد القهر والقمع الذي كانت سلطة صدام تمارس أقصى حدوده . لو استطعتم كبعثيين ان تتخلصوا من الاتباط بذلك النظام فستكونوا حزباً عادياً كبقية الأحزاب نختلف ونتفق معه اختلافاً هاديا وقابلا للحوار في ما يتعلق بالافكار والمنطلقات والبرامج ، أما اذا احتفظتم بذلك الولاء والارتباط بذلك النظام الفاشي فلن يستطيع الغالبية من أبناء شعبنا في السودان الا التعامل معكم باعتباركم مرتزقة وعملاء لنظام يلفظه الجميع ويدينه .(انتهى) انا سعيد ياعلاء عبر امكانية اقامة حوار بيننا فى جميع ما طرحت :- سنتناقش يا ضياء حتماً، ولكن بعد شيء واحد : بعد أن نسمع رأيك صريحاً واضحاً حول الأشياء التالية :
(1) المثقفين والأدباء والشرفاء الذين قتلهم حزب البعث بيد صدام in names ولا أستطيع أن أعددهم لأنهم أكثر من العد.
(2) الأكراد الذين رشتهم طارات حزب البعث كالجراد وتركتهم في العراء.
(3) غزو الكويت.
(4) مذابح الشيعة بعد حرب الخليج، والمقابر الجماعية التي وجدت في الجنوب العراقي.
كل هذه الأشياء غيض من فيض، ولكنها عجالة وأود أن أسمع رأيك صريحاً فيها، ثم بعد ذلك نعود للنقاش.
احب ان اقول لك رايئ واضحا ان الاخطاء لا يمكن تبريرها او الدفاع عنها وخاصة تلك التى تنتهك حقوق البشر الذين كرمهم الله وحتى تقراء ما نقلته من رائ فى الاشياء فعليك ان تقراء تلك المداخلة المطولة التى تعبر ليس عنى فقط وإنما عن كل بعثيي السودان المنتمين لهذه المرحلة الجديدة من حياة حزبنا وهي موجودة فى الارشيف الثالث بعنوان:- حزب البعث السوداني يوضح موقفه من الاحداث في العراق وابعادها عندها ستعلم يا صديقى علاء بعد ان تقرأها بعقل مفتوح ، اننى لم اضل الطريق بل ربما ادلك عليه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: altahir_2)
|
ما يلي نقلاعن سودانايل للكاتب محمد محمدخير كمال كمال بخيت فى الإنترنت محمد محمد خير [email protected] كتب الأستاذ كمال حسن بخيت مقالاً يشكك فى الرواية الاميركية حول ملابسات إعتقال صدام حسين. ومن إلتزامه العلني بحزبه وبخطه العام، دعا الى تشديد النضال العربى لإجبار القوات الاميركية على الانسحاب
ومغادرة العراق وإنهاء الاحتلال. ثم كال سبابا لمناصرى اميركا ولبعض الصحافيين، ورجّح متيقناً إنتصار المقاومة العراقية على القوات الاميركية، وأسهب فى تقريظ صدام.
بعث احد ناشطى المنبر الحر المقال لموقع "سودانيس اون لاين" وانفتح باب النقاش تحت العنوان الذى اختاره الناشط (ماذا يقول البعثيون السودانيون؟) ولكن المؤسف ان كل المساهمات انطلقت من أن كمال بخيت ليس إلا صنيعة عراقية من شق صدامى وانه جمع الاموال من حزب البعث العراقى واكل مال الشعب العراقى إلى آخر الإتهامات غير الموثقة وغير الثابتة!
تألمت كثيرا لذلك لإننى اعرف الرجل لثلاثين عاما، وكى يصبح النقاش مفيداً وإبرازاً للحقائق انوه الى ان الاخ كمال غادر السودان في العام 1976م مضطرا بعد ان وقع السيد بونا ملوال على خطاب فصله لاسباب امنية بحتة كما جاء فى صيغة الخطاب، وظل كمال يعمل لصحيفة الثورة العراقية ويسكن غرفة متواضعة جدا بشارع السعدون بوسط بغداد،
ثم عاد مزداناً بأشواقه للسودان عقب الانتفاضة وجاورنى بامدرمان حيث سكن شقة مستأجرة طوال فترة الديمقراطية.
وحين هبت ثورة الانقاذ حوَّل عربته للنقل الطارىء حيث ان الانقاذ ألغت مهنة الصحافة واكتفت بصحيفتين حشدت لهما كادرها الاعلامى ورفدت الكادر بمن اعلن التوبة وانخرط فى الصف طائعاً ومستجيباً لشهوة البطن! لم يفعل كمال هذا رغم ان بعض قيادات حزبه صالحت الانقاذ منذ وقت باكر بسبب موقف الانقاذ من حرب الخليج ودعمها لصدام، ورغم صلة القرابة المباشرة بين كمال ورئيس الجمهورية الا انه حافظ على فقره ونقائه وافتتانه المطبوع بالاصدقاء والحريات والغناء والطلاقة والجمال.
انا بالطبع ضد مقالته فى محتواها السياسى فممدوحه صدام اول من ابتدع الوثنية السياسية بإخضاعه شعباً كاملاً لعبادته، وبمنح نفسه الحق فى تقرير حياة الآخرين وبرسمه صورة لدكتاتور عجزت عن إنتاجه كل بطون وافخاذ العرب من بغداد الى طنجة. ولكن ذلك لا يقلل إحترامى لكمال لان ذلة مقالته كانت بعضاً من وفائه!
ومن هنا أدعو المتحاورين على المنبر تحرى الدقة قبل اطلاق الاحكام والتهم جزافاً، لان المنبر موقع شجى يتحاور عبره السودانيون بكبرياء وشرف واؤكد ان الصديق كمال ليس ذلك الذى إنتاشته تلك الاقلام بل هو اعفَّ واشرف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: Amin Elsayed)
|
الصديق الطاهر تحيه طيبه
اخى لا جديد .. فما تشاهده الآن من اسدال لستائر علي مهرجين وفتحها لاخرين لممارسه تهريجهم المضحك المبكي عوضاً عن اسلافهم .. وبصورة قد تبدو متجدده .. لهي بالشئ الطبيعي وغير المفاجئ ابداً لكل ذي بصيره
هذه هي ساقيه السياسه وبحورها المطموره .. ذات الأفكار الراكده والاسنه والتى لا يتغير فيها غير لون السطح .. مع الابقاء علي كم جراثيمها كامله دون نقصان.
فلا تحزن علي ما لا يجب الحزن عليه وإن كان لابد من الحزن .. فأهل العراق اولي به لما كان عليه وما سيئول اليه حالهم.
كما أن ليس هناك شئ في البعث يدعو للتشبث به "مع احتارمي لخيارك".. وانت ادري وكل الرفاق.
لك التحيه والتهنئه علي سلامة الاوبه وعقبال "التوبه" من البعث.
احتراماتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: HOPEFUL)
|
الصديق جمال تحياتى المح بين السطور ما هو مدى الإحباط الذى ينفث من خلال المداخلة بتاعتك. ولكن اختلف معك فى هذا الجزء:-
*فلا تحزن علي ما لا يجب الحزن عليه وإن كان لابد من الحزن .. فأهل العراق اولي به لما كان عليه وما سيئول اليه حالهم.
اقول :- لو كان هذا شأن خاص بهم لتركتهم ولكنه مصير (امة) تسطره امريكا من خلال العراق . وتقول:- *كما أن ليس هناك شئ في البعث يدعو للتشبث به "مع احتارمي لخيارك".. وانت ادري وكل الرفاق. اريد ان اسألك بعد ان (اخترت) ياجمال طريقا اخر لسنين طويلة الى ماذا قادك هذا الطريق الجديد؟؟؟؟؟؟؟؟
وتقول:- لك التحيه والتهنئه علي سلامة الاوبه وعقبال "التوبه" من البعث. واقول:- لن نتوب من البعث إلاّ اذا تغيرت افكاره ولكننا لا نحّمل البعث وزر آخرين ولو فعلوها باسمه فنحن نعرف الطريق والفكر الصحيح وإذا لم اجد من يحملها فستكون مسؤوليتى الشخصية ان لدلهم عليها ولهم حق القبول أو الرفض ولى شرف الدفاع عنها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: altahir_2)
|
صديقي الطاهر تحياتي
كتبت اريد ان اسألك بعد ان (اخترت) ياجمال طريقا اخر لسنين طويلة الى ماذا قادك هذا الطريق الجديد؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعرف طريقي الذي اخترت يا صديقي؟ لقد كنا علي ضلال يا صديقي نعم كنا علي ضلال .. ومن لا ينظر خلفه لا يرى أمامه .. والبعث خلفيه سوداء نتجرد منها لينقشع كامل السودا ويتجلي بياض الفطره.
لا أقول الي أين ساذهب لانتظر في موطى قدمي الذي ادرك أنه علي حافه الحفره .. ولكن أرفع قدمي من موضعها ثم أفكر في الطريق الآخر.
لزا عليك أولاً أن ترفع خفيك عن دروب البعث لتسلك طريقاً اوضح واجلى.
لا اتمنى لك غير كل خير وليس في البعث خير .. ولا أتمناه لك مسلكاً.
عزيزي لم يعد للبعث وجود .. لقد اندثرت الفكره لخوائها وعدم مصداقيتها وفوقيتها علي الشعوب .. مما لم يجعل لها أرضيه متينه تتوتد عليها. اخي لم اسلك طريقاً اخر .. ولكنى اعرف أني فررت بنفسي عن طريق خبرته جيداً .. ولم اجد فيه غير كل خبيث وكريه.
لا تقل لي أن مثل هذه التصرفات تمثل شخوصها .. لأن ليس من المعقول ولا المقبول أن يكون جل اعضاء الحزب بنفس الصفات الا من رحم ربي (واحسبك ممن رحم) .
لا أقول غير أن تشبث البعض بمثل هذه الأفكار لهو مكابرة ومغالطه لواقع الأمه ... اذ كيف يتثنى لك الاستمرار علي حال مايل (واقصد هنا حال البعث)؟؟ .. اليس في هذا تجنى علي نفسك قبلك جماهيرك التى تود لها حمل هذه الأفكار والسير علي هداها؟
لا يا صديقي لا لم يعد البعث الا مقبره ابديه لا بعث فيها
احترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جيناكم تانى بعد غيبة كان ابرز احداثها إعلان وفاةالإرادةالعربية رسميا وش (Re: Amin Elsayed)
|
رفيقى امين السيد تحياتى يحزننى قبل القبض على جكسا بهذه الصورة بكل ما فيها من هوليودية ، ومقاصد اخرى تقود الى احباط عزم الامة وثورتها وانسانيتها، ان لا يفهم رفاقى الموقف على حقيقته . ومن ناحية اخرى سعيد لاننى فى حزب اصبحت الحرية فيه فى التعبير هذه الدرجة من الديمقراطية دون الخوف من المركزية الديمقراطية والاتهام بمخالفة الرائ الحزبى وهذا اساس العمل السليم. دمتم يارفيقى
| |
|
|
|
|
|
|
|