وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:41 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ضياء الدين ميرغنى الطاهر(altahir_2&ضياء الدين ميرغني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا

06-27-2005, 01:49 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا

    اليوم البعث وغدا الزرقاوي
    ppاعترف دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي باجراء اتصالات ومفاوضات مع شخصيات مقربة من فصائل المقاومة العراقية، ومن المفارقة ان هذا الاعتراف جاء بعد تصريحات متشددة للسيد عبد العزيز الحكيم، هدد فيها بسحق المقاومة وعارض بشدة اجراء اي اتصالات او مفاوضات معها.ppp
    رامسفيلد برر هذه الخطوة التي تشكل تغييرا مهما في السياسة الامريكية في العراق، بانها تهدف الي جذب المزيد من الاطراف للمشاركة في العملية السياسية. وابرز الجماعات التي يجري المسؤولون الامريكيون مفاوضات معها هي تلك المقربة او الناطقة باسم حزب البعث.
    الامر الذي يعني ان السياسات المعتمدة امريكيا، وبتحريض من الدكتور احمد الجلبي نائب رئيس الوزراء في الحكومة العراقية جري التراجع عنها بعدما ثبت فشلها.
    وهذا الاعتراف غير المسبوق بالمقاومة العراقية هو دليل انتصار هذه المقاومة، وبدء الادارة الامريكية بالتسليم بالهزيمة. والاهم من هذا الاعتراف هو وصول الادارة الامريكية الي قناعة راسخة بان العملية السياسية الحالية فشلت في تحقيق اغراضها، وان رهانها علي بعض الجماعات المنطلقة من احقادها الطائفية قد ثبت فشله تماما.
    انه انتصار مبكر للمقاومة، وجاء في وقت لا يتوقعه الكثيرون، ومن المؤكد انه سيثير حالة من الاحباط في اوساط التركيبة العراقية الحالية التي تتبوأ سدة الحكم تحت الاحتلال، لان هؤلاء انفضحوا امام الشعب العراقي بعد فشل كل اطروحاتهم حول الديمقراطية وحقوق الانسان مثلما انفضحوا امام حليفهم الامريكي عندما عجزوا عن تحقيق الامن والحصول علي دعم الشعب العراقي بكافة اعراقه وطوائفه.
    الادارة الامريكية ادركت ان المقاومة العراقية تحظي بدعم شعبي كبير، وان كل الضربات التي وجهتها اليها سواء في الفلوجة او سامراء او القائم زادتها صلابة وقوة. واعترف الجنرال ابو زيد القائد العام للقوات الامريكية ان ستة اشهر من الهجوم علي المقاومة لم تجعلها اضعف مما كانت عليه، بل ان عملياتها باتت متقدمة نوعيا وكيفيا.
    المقاومة نجحت في ارباك القوات الامريكية وايقاع خسائر كبيرة في صفوفها، ففي الشهر الحالي، وقبل ان يكتمل، تكبدت القوات الامريكية خسائر بشرية وصلت الي 45 جنديا، معظمهم من رجال المارينز الاكثر تدريبا وعتادا، ومن اللافت ان ابرز الهجمات التي اسفرت عن مقتل ستة جنود، بينهم سيدة قبل اربعة ايام نفذها رجال المقاومة في منطقة الفلوجة. ونحن هنا لا نتحدث عن الهجمات ضد قوات الامن والحرس الوطني من خلال السيارات المفخخة لانه بات من الصعب احصاؤها من كثرتها.
    صحيح ان رامسفيلد اكد ان المسؤولين الامريكيين لن يتفاوضوا مع ابو مصعب الزرقاوي والجماعات المنطوية تحت جناح تنظيمه، ولكنه قطعا سيضطر للتفاوض معه في نهاية المطاف، فقد كان يكرر في الماضي بانه لن يتفاوض مع الارهابيين او البعثيين، وها هو يتراجع عن موقفه هذا بعد مرور اقل من عامين علي الاحتلال.
    الادارة الامريكية غرقت في المستنقع الدموي العراقي، وباتت موضع ضغوط مكثفة من شخصيات امريكية نافذة في مجلس النواب تطالب بتحديد جدول زمني للانسحاب.
    اليوم يتفاوض رجال رامسفيلد من اجل ادخال بعض الشخصيات البعثية في العملية السياسية لتحييد المجاهدين العرب، مثل ابو مصعب الزرقاوي ورجاله، وغدا سيتفاوض مع هؤلاء حتما من اجل ترتيب انسحاب القوات الامريكية كليا من العراق.
    لعل مفاوضات اليوم هي بروفة لمفاوضات الانسحاب، وهي آتية دون ريب.
    القدس العربى 2005:26:6
    http://www.sudaneseonline.com/ArabicNewstand/

    (عدل بواسطة altahir_2 on 06-27-2005, 02:19 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 01:56 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    الطاهر كيفنك ..

    تحليل جميل ...
    أنا جيت هسي أسلم عليك .. بلف وأجي للكلام التاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 02:15 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 02:44 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    رامسفيلد يعترف بالتفاوض مع المقاومة.. و القاعدة تحذر من الاتصال مع الصليبيين واليهود
    2005/06/26

    ممثلو الجماعات المقاتلة طالبوا بجدول زمني للانسحاب وبتعويضات عن الدمار واعادة صدام للحكم.. ورفضوا التخلي عن اي مسلم جاء للدفاع عن العراق
    لندن ـ القدس العربي :
    اقر وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد امس الاحد بعقد لقاءات مع ممثلي فصائل للمقاومة في العراق بمبادرة من الولايات المتحدة. وجاءت تصريحات الوزير الامريكي الذي يتعرض لانتقادات بسبب ادارته لملف الحرب بعد ان كشفت صحيفة بريطانية عن محادثات امريكية مع قادة المقاومة التقوا باربعة مسؤولين امريكيين في فيلا قرب مدينة بلد التي تبعد عن العاصمة بغداد 40 ميلا. وقالت صحيفة صاندي تايمز ان الاجتماع رتب عبر وساطة من وزير عراقي سابق وشيخ قبيلة معروف. والتقي ممثلون عن جماعات المقاومة مع الامريكيين اول مرة في الثالث من شهر حزيران (يونيو) الحالي وعادوا واجتمعوا مرة ثانية بعد عشرة ايام.
    واستندت الصحيفة الي تصريحات مسؤول عراقي كان حاضرا المحادثات. وقالت الصحيفة ان جماعتين من جماعات المقاومة مثلتا في اللقاء اشارت الي وجود خطط لعقد محادثات اخري. وجاءت الاعلان عن المحادثات بعد اسبوع مخيب للامريكيين، حيث قتل هجوم ستة من الجنود الامريكيين قرب الفلوجة، وشهادات لقادة ميدانيين، وقائد القيادة المركزية في الشرق الاوسط، الجنرال جون ابي زيد الذي قال ان قدرة المقاتلين العراقيين لم يتغير مستواها عما كانت عليه قبل نصف عام. وناقضت تصريحاته، تصريحات الرجل الثاني في الادارة الامريكية ديك تشيني الذي اكد ان المقاومة في لحظات النزاع الاخيرة.
    وحذر تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (العراق) من اي مفاوضات كاذبة خاطئة مع الصليبيين واليهود مؤكدا ان اخواننا المجاهدين لن تنطلي عليهم هذه الآلاعيب في اشارة الي المعلومات عن اتصالات بين الامريكيين والمتمردين في العراق.
    وقال في بيان حمل توقيع ابو ميسرة العراقي /القسم الاعلامي بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الاردني ابو مصعب الزرقاوي كثر الكلام حول مفاوضات كاذبة خاطئة مع الصليبيين واليهود والعجب ممن يثق بكلام من اشرك بالله تعالي وكفر به (...) اني للامريكيين العهد ومن اين لهم الذمة وهم اعدي الناس للمسلمين اليوم، اننا نحسن الظن باخواننا المجاهدين انهم لن تنطلي عليهم مثل هذه الآلاعيب .
    وبحسب الصحيفة، فالوزير الذي توسط بين المقاومة والامريكيين هو ايهم السامرائي، وزير الكهرباء السابق في حكومة اياد علاوي المؤقتة، وهو الذي أشرف علي الاعداد للقاءات التي تمت الشهر الحالي وضمت من الجانب الامريكي ضابطا بارزا من الجيش وضابطي استخبارات رفيعي المستوي وموظفا مدنيا من الكونغرس وممثلا عن السفارة الامريكية في بغداد، ومن جانب المقاومة ممثلين عن جماعة انصار السنة، والجيش الاسلامي في العراق، وجيش التحرير العراقي، وجيش محمد وفصائل صغيرة اخري.
    ويقول عراقيون ان الاجتماعات تهدف لعزل جماعات المقاتلين العرب الذين حضروا للعراق، خاصة اتباع ابو مصعب الزرقاوي. وتم تقديم ضمانات قبل الاجتماع بعدم التعرض لاي طرف او القيام بأعمال عسكرية خلال الاجتماعات.
    ويعتقد ان الوفد الامريكي حضر للاجتماع مستخدما رتلا من مدرعات هومفي، ومصفحتين لنقل الجنود، وظلت الحراسة العسكرية خارج الفيلا، في الوقت الذي استقبل شيخ العشيرة العراقي الوفد. ولم تعلق وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون علي الاجتماع. واشارت الصحيفة الي ان احد المسؤولين الامريكيين قدم نفسه كممثل عن البنتاغون واعلن عن استعداده للبحث عن طرق لانهاء العنف الدموي من الطرفين. واكد الضابط الامريكي ان محتويات اللقاء سيتم ارسالها الي مسؤوليه في واشنطن. وبعد ذلك سأل الامريكيون عن شكل المقاومة وجماعاتها التي لا يعرفون عنها حتي الان شيء.
    وكان الامريكيون قد حددوا اربعة اتجاهات داخل المقاتلين العراقيين، هم اتباع ابو مصعب الزرقاوي الجهاديون، وجنرالات الجيش العراقي السابق، والوطنيون العراقيون السنيون، واعضاء العصابات الاجرامية. والعلاقة بين هذه الجماعات غير واضحة. وبحسب المصادر العراقية، فالامريكيون حاولوا طرح اسئلة مباشرة، اعتبرها العراقيون الحاضرون محاولة لجمع المعلومات الاستخباراتية عنهم.
    ويقول المصدر ان الاسئلة المملة، بدت وكأنها محاولة للبحث عن مصادر تمويل المقاتلين، والدعم اللوجيستي لهم اكثر من كون الاجتماع للنقاش حول حلول. وبحسب مصدر مقرب من المقاتلين، فقد اخبروا المترجم انه في حالة مواصلة الامريكيين هذا الخط من النقاش فسيتركون الاجتماع. وحضر ممثلو الجماعات المقاتلة، بمطلب وهو جدول زمني للانسحاب الامريكي، ايا كان شكله، سواء تم في خلال سنة او خمسة اعوام، المهم وجود جدول زمني. كما طالب المقاتلون ايضا بتعويضات عن الدمار الذي خلفه الاحتلال. وتقول الصحيفة ان احد المشاركين طالب باعادة صدام للحكم.
    واستمر الاجتماع لمدة ساعة ونصف حيث قال الحضور الامريكيون ان عليهم مشاورة المسؤولين في الادارة. وسئل العراقيون ان كان لديهم استعداد لوضع اسلحتهم مقابل افراج شامل عن كل المعتقلين العراقيين في السجون الامريكية. في الاجتماع الثاني، تغيرت لهجة الامريكيين حيث طالبوا فصائل المقاومة بقطع علاقاتها مع جماعة ابو مصعب الزرقاوي، وعندها يمكن مناقشة مطالبهم. وبحسب مصدر فالجواب كان ان المقاتلين غير مستعدين للتخلي عن اي مسلم جاء للدفاع عن العراق.
    واتفق الطرفان علي مواصلة الاتصالات فيما طالب المقاتلون حضور ممثل الامم المتحدة في الاجتماع التالي.






    ارسل هذا الخبر الى صديق بالبريد الالكتروني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 02:51 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    رامسفيلد: المسلحون باقون في العراق لعقد قادم
    1927 (GMT+04:00) - 27/06/05



    رامسفيلد يعتقد أن العراقيين سيقضون على المسلحين

    أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) -- قال وزير الدفاع الأمريكي، دونالد رامسفيلد الأحد إن القضاء على المسلحين في العراق قد يستغرق نحو عشرة أعوام، مؤكداً أن العراقيين وليس الأمريكيين هم من سيلحقون الهزيمة بالمسلحين.

    وأكد رامسفيلد، في مقابلة أجرتها معه محطة تلفزيونية أمريكية، أن "العمليات المسلحة قد تستمر لسنوات، وأن وجود المسلحين في العراق يمكن أن يطول لخمس سنوات أو ست أو ثماني أو عشر وربما 12 سنة."

    وأكد رامسفيلد، في المقابلة التي أجرتها معه محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن قوات التحالف والقوات الأجنبية لن تقمع العمليات المسلحة، "نحن سنعمل على إيجاد بيئة تسمح للقوى الأمنية العراقية بتحقيق الانتصار."

    وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن المسلحين في العراق كانوا يحاولون إرباك عملية التحول الديمقراطي، فيما يحاول الزعماء (في العراق) وضع مسودة دستور جديد وموعد للانتخابات في شهر ديسمبر/كانون الأول.

    وقال رامسفيلد في تصريح لبرنامج "واجه الصحافة" الذي تبثه محطة NBC "أتوقع أن تشهدوا تصعيداً للعنف خلال الفترة الممتدة من الآن وحتى الانتخابات في شهر ديسمبر/كانون الأول."

    وتأتي تصريح رامسفيلد الأخيرة في يوم شهد فيه العراق تزايداً في العمليات المسلحة والقتلى، حيث سقط الأحد نحو 33 قتيلاً في عمليات تفجير سيارات نفذها مسلحون في مدينة الموصل بشمال العراق.

    وكان رامسفيلد وقائد القوات الأمريكية في المنطقة، جون أبي زيد، قد رفضا خلال المقابلة نفسها نفي أو تأكيد أن مسؤولين أمريكيين أجروا محادثات مع قادة التنظيمات المسلحة في العراق، وذلك رداً على تساؤلات حول ما نشرته صحيفة "صنداي تايمز" اللندنية ومفاده أن المحادثات تأتي بهدف وضع حد للعنف وجدول زمني للانسحاب من العراق.

    وقال رامسفيلد في برنامج تلفزيوني لشبكة ABC إن العراقيين من الشيعة والأكراد يتصلون بالجماعات السنية المعارضة، و"رجالنا" يلعبون دورا لمساعدتهم.

    ولكن الوزير الأمريكي، الذي حاول تقليل اهمية التقرير الصحفي، لم يؤكد بنفس الوقت أن مسؤولين أمريكيين التقوا بالفعل بمسلحين عراقيين.

    ومن جانبها، نفت الجماعات المتشددة في العراق، عبر مواقع على الإنترنت، وجود أي اتصالات بينها وبين القوات الأمريكية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 02:58 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    تعليقاتكم: رامسفيلد يتحدث عن مباحثات مع مسلحين عراقيين

    شارك برأيك




    أكد وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد إن مسؤولين من البنتاجون اجروا محادثات مع جماعات سنية عراقية مسلحة في العراق.

    وقال رامسفيلد ان هذه الاتصالات هي جزء من الجهود الرامية لتأمين دعم مختلف الأطراف للتحالف في العراق.

    وأضاف رامسفيلد أن العنف في العراق قد يستمر لعدد من السنوات إلا انه قال أن أداء قوات الأمن العراقية يتحسن بالتدريج وإن مهمة التغلب على المسلحين تبقى مسؤولية القوات العراقية.

    وكانت صحيفة صاندي تايمز البريطانية قد ذكرت أن محادثات بين مسؤوليين أمريكيين وزعماء الجماعات المسلحة قد تمت في فيلا بالقرب من منطقة بلد شمال بغداد في الثالث من يونيو حزيران وجرت جولة أخرى بعد ذلك بعشرة أيام.

    وأضافت الصحيفة أن المحادثات لم تشمل المسلحين الأجانب بما فيهم جماعة أبو مصعب الزرقاوي الأردني الجنسية والذي يعتقد أنه يتزعم تنظيم القاعدة بالعراق.

    هل ستساعد هذه الاتصالات على تحسين الوضع الأمني في العراق؟

    bbc.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 03:54 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
نرجع شوية للوراء (Re: altahir_2)

    الهروب أمام المقاومة .. اعترافات أمريكية

    شبكة البصرة

    ترجمه من الإنجليزية : محمد الزواوي

    تحدثت جريدة الواشنطن بوست في تقرير لها بتاريخ الأحد 24 أبريل عن المأزق الذي يعيشه الاحتلال الأمريكي في العراق، خاصة بعد تأكيد الجريدة الأمريكية على أن قوات الشرطة والجيش العراقيين لا يسيطران فعليًا على الكثير من مدن العراق، وأنهم لا تواجد لهم في الشارع العراقي، كما تحدث التقرير عن هروب العديد من أفراد القوات الأمنية من مواقعهم وخلو نقاط الشرطة من الجنود، وزيادة عدد هجمات المقاومة العراقية بنسبة 40% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. ويأتي ذلك التقرير في الوقت الذي امتدح فيه الرئيس بوش القوات العراقية وقال أنها وصلت إلى مرحلة تدريبية عالية تمكنها من استلام زمام الأمور في البلاد، وهو ما يعده المراقبون كتمهيد لانسحاب القوات الأمريكية من العراق؛ انسحاب هروب وليس كما يقول سحب للقوات.



    وقد استهلت إيلين نيكماير التقرير بزيادة أعمال المقاومة بصورة حادة بعد فترة وصفت بأنها فترة 'هدوء نسبي' أعقبت الانتخابات العراقية في الثلاثين من يناير الماضي؛ فقد تكاثفت هجمات المقاومة التي شنتها بالقنابل والكمائن والسيارات المفخخة وعمليات الاختطاف التي استهدفت العراقيين والأجانب المتعاونين مع الاحتلال الأمريكي في العراق، سواء المدنيين أو العسكريين، في الوقت الذي لا تزال 'الحكومة العراقية' تصارع من أجل توزيع الحقائب الوزارية على أولئك الذين قبلوا بإجراء انتخابات في ظل الاحتلال.



    ويقول التقرير أن القوات العراقية لم تستطيع مواجهة العديد من الهجمات في مناطق واسعة من العراق التي تسيطر عليها المقاومة، وذلك على لسان مسئولي الجيش الأمريكي والمسئولين العراقيين والمدنيين، وطبقًا لمشاهدات مراسل الواشنطن بوست بالعراق، وقد قتل وجرح مئات العراقيين والأجانب في هذا الأسبوع وحده، بحسب إحصائيات الجيش الأمريكي.



    وقد صرح مسئول أمريكي من بغداد رفض ذكر اسمه أن 'العنف ازداد سوءًا في العراق، وهناك شعور قوي بأن الزخم السياسي الذي أفرزته الانتخابات العراقية والذي كان بمثابة لكمة عنيفة في أحشاء المقاومة – بحسب المقال - ، كل ذلك قد تلاشى في الهواء، فالمأزق السياسي الذي أعقب الانتخابات قد أعطى المقاومة أملاً جديدًا وقوة جديدة '.



    وفي الأسبوع الماضي حذر جندي عراقي شيعي مراسل الواشنطن بوست في الطارميةـ بعد أن أسقطت المقاومة فيها طائرة مروحيةـ من التقدم باتجاه البلدة، مشيرًا إلى فتى من أفراد المقاومة يرتدي نظارة شمسية ويحمل سلاحًا من طراز AK-47 يقوم بدورية في الطارمية فيما يشبه التأكيد على نهاية حدود القوات العراقية وبداية منطقة نفوذ رجال المقاومة، وقد صرح الجندي للمراسل قائلاً: 'لا أنصحك بالذهاب إلى هناك' حيث القبائل السنية .. مضيفًا: 'هناك العديد من رجال المقاومة هناك'.

    ويشير المراسل إلى أن رجال المقاومة يسيرون بطول ذلك الطريق بحرية تامة، وقد صعدوا على أحد التلال في الأسبوع الماضي خارج المدينة وقاموا بإطلاق صاروخ باحث عن الحرارة باتجاه المروحية المدنية روسية الصنع، فمزقها إلى أشلاء الخميس الماضي، مما أسفر عن مصرع 6 أمريكيين و5 أجانب آخرين، بما فيهم أحد الناجين الذين تم الإجهاز عليه على يد رجال المقاومة بعد ذلك.



    وقد وقعت العديد من الهجمات على القوافل العسكرية الأمريكية في الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مصرع الكثيرين من جنود الاحتلال والمتعاونين معه، وقال المسئولون الأمريكيون أن هجمات المقاومة ازدادت بصورة كبيرة هذا الأسبوع، وقد ازدادت عمليات العبوات المفخخة والهجمات على الأهداف العسكرية بنسبة 40% في نفس المناطق من البلاد مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، طبقًا لتقديرات إحدى شركات الأمن الخاصة. هذا في الوقت الذي لا تزال فيه الحكومة العراقية تائهة ولا تستطيع توزيع حقائبها الوزارية، وتجري مساومات على الوزارات المختلفة، مما أدى إلى تلاشي الآمال التي تولدت بعيد الانتخابات مباشرة، فالشيعة والأكراد والعلمانيون الذين يريدون بناء أول حكومة ديموقراطية منتخبة في العراق ظلوا في صراعات حول كيفية شغل الحقائب الوزارية لفترة وصلت إلى ثلث عمر حكومتهم التي من المفترض أن تمكث إلى 11 شهرًا.



    كما أن هناك تعثرًا كبيرًا في الصفقات التي تجري حول المناصب الوزارية منذ أسبوعين بعد اختيار الجعفري رئيسًا للوزراء وقبوله المنصب وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وقد كثر الحديث حول أن المنشقين داخل الائتلاف الحكومي الذي يقوده الشيعة والأكراد يحاولون أن يمدوا أمد المفاوضات حتى يفقد الجعفري الموعد النهائي في أول مايو لتشكيل الحكومة، وهو ما يضع منصب رئيس الوزراء في يد مرشح شيعي آخر.



    وبين هذه المعضلة السياسية ضاع أفراد الشرطة والجيش العراقيين، فوزارتي الدفاع والداخلية يديرهما رؤساء مؤقتين من المقرر استبدالهما، كما تم تجميد كافة العمليات من القوات العراقية لمجابهة المقاومة.



    وقد تمكنت المقاومة من تجميع صفوفها في العديد من المناطق في العراق، إضافة إلى نقاط للتجمع والتجنيد في غرب ومنتصف العراق، وفي شرق العراق بطول نهر دجلة، إضافة إلى مناطق أخرى كثيرة.



    يقول علي الحلي29 عامًا من الشيعة: 'إن الحكومة العراقية لا فائدة ترجى منها! إنني لم أعد أعتمد عليها بعد الآن'، فقد كان من بين المئات السكان الشيعة الذين يقطنون في مدينة النجف والذين تجمعوا في غضب بعد العثور على العشرات من الجثث الشيعية المقاتلة مع الجيش العراقي أو في فيلق بدر في نهر دجلة، ولم تعرف حتى الآن طريقة قتل أولئك الأشخاص.



    وقد تطرق المقال إلى الحديث عن عملية احتجاز الرهائن الشيعة فى مدينة المدائن غير أنه قد ثبت كذب تلك الإشاعات الأمر الذى يجعل لاقيمة للحديث عنها .



    وفي مدينة حصيبة السنية على الحدود السورية وصف المسئولون الأوضاع الأمنية هناك بأنها مأساوية، وقد شن مقاتلو القاعدة هجومًا يعد ثاني أكبر هجوم منظم على قواعد وتحصينات أمريكية في هذا الشهر، فقد كانت هناك وحدة تابعة للجيش العراقي قوامها 400 مجند، ولكنهم تقلصوا إلى ما يقرب من عشرين حارسًا فقط، 'مختبئين' داخل معمل للفوسفات خارج حصيبة، وكانوا حريصين فقط على حماية أنفسهم وليس المنطقة، كما صرح بذلك قائد أمريكي من المارينز.



    فقد صرح الميجور جون ريد الضابط التنفيذي للكتيبة الثالثة من الفوج الثاني مارينز والتي كان لها فرقة في حصيبة أن الحراس العراقيين انسحبوا إلى معمل الفوسفات مع عائلاتهم في الوقت الذي قامت فيه المقاومة بهجماتها التي أسفرت عن مصرع العديد من الأشخاص في الأشهر الماضية في المنطقة.



    وأضاف ريد الذي لا تقم قواته بأية دوريات إلا نادرًا في حصيبة: 'سوف يزعمون أنهم لديهم المئات من القوات الجاهزة للعودة والقتال، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد أكثر من 30 شخصًا فقط في أي يوم من الأيام، كما أنهم منعدموا الفاعلية تمامًا'.



    أما في الطارمية بطول شاطئ نهر دجلة والتي يقطنها غالبية سكنية فيقول مراسل الواشنطن بوست أن الجنود الشيعة الذين أرسلتهم حكومتهم يظلون خارج المدينة، ولا يدخلونها إلا بمصاحبة الدوريات الأمريكية، أما داخل المدينة فهناك نقاط شرطة ولكن يديرها ضباط شرطة من السنة من القبائل السنية في المدينة، ولكن نادرًا ما يراهم المواطنون.



    ويشير المراسل إلى أنه مدينة وراء مدينة وبلدة وراء بلدة هربت القوات الأمنية التي تعاقدت مع الحكومة من أجل تأمين العراق واستبدال القوات الأمريكية؛ فهم ما بين هارب تارك لمواقعه، أو مختبئ داخل نقاط الشرطة مخافة القتل.



    يقول جاسم خضر 28 عامًا من شرطة الموصل ـ التي يقول السكان فيها أنهم لا يرون الدوريات في الشوارع على الإطلاق، ويقولون أنهم يظهرون فقط بعد وقوع الهجمات ـ: 'لقد انضممنا بالفعل لقوات الشرطة، ولكن بعد ذلك أصبحت وظيفتنا بمثابة أسرع وسيلة للانتحار'.



    ولم يهرب فقط جنود الشرطة العراقية من الموصل، ولكن أيضًا انعدمت المعلومات الأمنية والاستخبارية عن المدينة، فسكان الموصل يشكون في أن الشرطة تستطيع حماية من يبلغ عن رجال المقاومة، وتصف الجريدة إحدى العمليات التي رأى فيها ناظر إحدى المدارس رجال المقاومة وهم يزرعون متفجرات خارج بوابة نقطة الشرطة بالقرب من باب بيته، ولكن الناظر لم يستطع أن يفعل شيئًا سوى أن يقوم بهدوء بصرف التلاميذ من المدرسة وإعطائهم إجازة بقية اليوم الدراسي، ثم مكث في بيته. ويضيف جاسم الجندي بالجيش العراقي أن وزارة الداخلية بعيدة المنال، ومن المفترض أن تطلب قوات الشرطة الإمدادات منها في حال وجود هجوم، ولكنه يضيف: 'إنهم نادرًا ما يستجيبون'.



    يقول بروس هوفمان الخبير بشئون الإرهاب بمؤسسة راند أن جماعات المقاومة العراقية تستخدم الحرب النفسية لترويع من يقوم بالوشاية بها، وقد أظهرت الأيام الماضية عودة لشرائط الفيديو المرعبة التي تظهر الرهائن الخائفين وحالات الإعدام، في الوقت الذي تؤدي فيه التفجيرات اليومية إلى جعل الخروج من المنزل في حد ذاته هي مغامرة غير مأمونة الجانب في العراق.



    ويضيف هوفمان أن 'المقاومة لا يمكن قياسها بالضرورة بعدد الهجمات ولكن بمستوى الأمن بصورة عامة في العراق، وما يظهر الآن هو أن الأمن غير متوفر في العراق، حتى في عاصمة البلاد'، واستدل بإسقاط المروحية شمال مطار بغداد والتفجيرات على طريق المطار التي حصدت أرواح العشرات من القتلى والجرحى هذا الشهر. وقد اعترف سياسيو العراق الجدد بزيادة ضغوط الولايات المتحدة عليهم لتشكيل حكومة سريعًا من أجل التعامل مع المقاومة، إضافة إلى ضغوط الشعب العراقي.



    ويقول برهام صالح النائب السابق لرئيس الوزراء المؤقت وأحد الزعماء الأكراد: 'من الطبيعي أن يقوم أصدقاؤنا [الأمريكيون] بالإشارة إلى مشكلة تزايد العنف، إضافة إلى أبناء الشعب العراقي، فهناك تحدي أمني خطير في البلاد، وسوف يتم مساءلتنا عن ذلك'.

    أما بالنسبة لسكان العاصمة بغداد التي من المفترض أن تكون قوات الشرطة فيها تتمتع بأفضل التدريب، فإنها هي الأخرى قد فشلت في وقف الهجمات التي تقع بصورة يومية، وقد أدى ذلك إلى تسرب اليأس إلى الجميع، ويقول وليد سرحان: 'لا أمل في أن يتم إحلال الأمن على يد قوات الشرطة في البلاد'.

    مفكرة الإسلام 25/4/2005

    شبكة البصرة

    الاثنين 16 ربيع الاول 1426 / 25 نيسان 2005

    يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 04:03 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الى هذا الحد وصل الامر بالعملاء العرب بدون استحياء (Re: altahir_2)

    مصر: الانسحاب المبكر للامريكيين من العراق قد يفجر اقتتالا داخليا
    2005/06/26

    دول عربية تخشي تصدير الارهاب الي دول الجوار وازدياد النفوذ الايراني في العراق

    القاهرة ـ يو بي آي: حذر وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط امس الاحد من ان انسحابا مبكرا للقوات الامريكية من العراق قد يؤدي الي اقتتال داخلي في هذا البلد.
    وقال ابو الغيط في تصريح للصحافيين ان انسحاب القوات الاجنبية من العراق يمكن ان يتحقق مع تبلور العملية السياسية هناك، مؤكدا ان هذا الخروج يجب ان يكون في التوقيت الذي يحقق المصلحة العراقية .
    واضاف صحيح ان هناك تواجدا اجنبيا، ولكن الوضع علي الارض في العراق يهدد باوضاع يمكن ان تنفجر الي مواجهة مسلحة بين الاشقاء في الوطن الواحد وهو ما لا يجب السماح به .
    واوضح وزير الخارجية المصري ان التشديد علي مسألة وضع جدول زمني لانسحاب القوات المتعددة الجنسية من العراق هي وجهة نظر يجب ان يتم اخذها بالكثير من التدقيق .
    واشار الي انه هناك وجهة نظر مقاربة يطرحها الجانب الامريكي وقوي الائتلاف (في العراق) تقول ان الاعلان عن هذا الموعد (للانسحاب) ربما يقود الي المزيد من العنف لان الاطراف المختلفة ستسعي الي السيطرة علي الموقف .
    ويقول محللون ان مصر ودولا عربية اخري بدأت تظهر مخاوف من احتمال انسحاب القوات الأمريكية من العراق بدون استتباب الامن في البلاد التي تمزقها الفوضي منذ أكثر من عامين.
    ويشير هؤلاء ان المخاوف العربية تتركز علي احتمال اندلاع حرب أهلية تؤدي الي تقسيم العراق وتصدير الارهاب الي دول الجوار بالاضافة الي ازدياد النفوذ الايراني في العراق.
    وتأتي تصريحات ابو الغيط في وقت تحاول فيه مصر لعب دورا أكبر علي الساحة العراقية من خلال اجراء اتصالات مع عراقيين من مختلف التيارات السياسية لتنشيط الدور المصري في جهود المصالحة الوطنية في العراق بعد مؤتمر بروكسل الذي شاركت فيه هذا الاسبوع اضافة الي اكثر من ثمانين دولة.
    وقررت مصر ارسال ايهاب الشريف كأول سفير لها في العراق منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1990 وهو الامر الذي يشير الي النية بتغيير طريقة التعامل مع الموضوع العراقي، خصوصا بعد ان رفضت القاهرة ارسال اي سفير خلال العامين الماضيين بدعوي ان الحكومة العراقية هي حكومة احتلال.
    كما تقوم مصر حاليا باستضافة رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي والذي يقود حملة لتشكيل جبهة سياسية تشمل اعضاء في حزب البعث تعمل علي اسقاط الائتلاف الشيعي في الانتخابات القادمة.
    وتصاعدت وتيرة العنف في العراق خلال الايام الاخيرة والتي تحمل الحكومة المسؤولية فيها لمتشددين اسلاميين سنة واعضاء سابقين في حزب البعث تقول انها تستهدف الاغلبية الشيعية وزعزعة استقرار العراق.
    ومن ناحيتهم، يتهم ساسة وعلماء دين سنة الحكومة العراقية الحالية باستهداف السنة العرب في العراق وتهميشهم في العملية السياسية الجارية.
    وكان علاوي قد التقي في اليومين السابقين كلا من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي، وشيخ الازهر محمد سيد طنطاوي بالاضافة الي ابو الغيط.
    وكانت الخارجية المصرية قد قالت يوم الجمعة الماضي في بيان ان القاهرة ستستقبل العديد من الزائرين العراقيين من اجل استعراض التطورات الجارية في ژالعراق وخصوصا وان المرحلة المقبلة في العراق ستشهد العديد من التطورات المهمة علي رأسها صياغة الدستور الجديد وطرحه في استفتاء عام.
    وأوضح البيان انه سيتم خلال هذه الزيارات الاستماع الي وجهة النظر المصرية وبخاصة في ما يتعلق بالمرحلة المقبلة.
    وكان مؤتمر بروكسل الدولي حول العراق قد دعا الي ضرورة اشراك كل الجماعات العراقية دون استثناء في العملية السياسية الجارية.
    كما حث المؤتمر في بيانه الختامي الي تكثيف الجهود لادماج كل الأطراف العراقية في هذه العملية وتشجيع المصالحة الوطنية في العراق.
    وكان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ترأس اللجنة السياسية في الاجتماع والتي درست كيفية تحقيق مشاركة اوسع من الاطراف السنية التي قاطعت الانتخابات الماضية في العملية السياسية وكتابة الدستور.
    وكان مسؤولون مصريون اجتمعوا الاسبوع الماضي مع عدنان الدليمي مدير الاوقاف السنية في العراق وبحثوا معه قضية المشاركة السنية في الادارة وفي صياغة الدستور وفي الانتخابات القادمة.
    ومن المقرر ان يلتقي علاوي اثناء زيارته الي القاهرة بعدد من الشخصيات العراقية التي تتواجد في مصر للبحث معها في عقد مؤتمر الحوار الوطني.



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2005, 07:00 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
النتائج السريعة للتصريحات الا تؤكد ان الامر بيد المقاومة (Re: altahir_2)

    النتائج السريعة للتصريحات الا تؤكد ان الامر بيد المقاومة



    مصر تجري اتصالات لاطلاق سفيرها في بغداد
    2005/07/03

    كبة يعترف بوجود فرق للاعدام ومراكز سرية للتعذيب تديرها قوات عراقية
    خلافات حادة بين طالباني والجعفري حول عودة الاكراد الي كركوك
    بغداد ـ لندن ـ القدس العربي :
    ذكر دبلوماسيون ومصادر من الشرطة امس الاحد ان مسلحين خطفوا مبعوث مصر لدي العراق كرد فعل علي ما يبدو تجاه تقارير ذكرت انه سيصبح اول سفير عربي لدي الحكومة العراقية يتمتع بصلاحيات كاملة. وقال دبلوماسي مصري طلب عدم ذكر اسمه ان مسلحين يستقلون سيارتين اعترضوا رئيس البعثة المصرية ايهاب الشريف أثناء توجهه لشراء صحيفة بالقرب من منزله مساء السبت وان شيئا لم يعرف عنه منذ ذلك الحين. وقال الدبلوماسي المصري ان الخاطفين لم يتصلوا بعد بأحد من الجانب المصري .
    وأضاف يعتقد أن الدوافع سياسية ، مشيرا الي أن وزير الخارجية العراقي أعلن الاسبوع الماضي أن مصر ستكون أول دولة عربية تعين سفيرا يتمتع بصلاحيات كاملة لدي بغداد منذ سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين.
    وقالت مصادر مصرية ان القاهرة بدأت اجراء اتصالات داخل العراق لتأمين الافراج عن سفيرها. ويسلط خطف المبعوث المصري الضوء علي انعدام الامن في العراق فيما تسعي الحكومة الجديدة بزعامة الشيعة الي تشجيع الاستثمارات الاجنبية في أعقاب جولة خارجية لرئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري وغيره من أعضاء الحكومة الشهر الماضي.
    وقتل العشرات في العراق خلال اليومين الماضيين معظمهم من الراغبين في التطوع في الشرطة العراقية. والشرطة العراقية أكثر المستهدفين بهجمات المسلحين وكثيرا ما يتهمها العراقيون ايضا باللجوء بدورها الي اعتقال المواطنين بغير سند قانوني والتعذيب وهي اتهامات اقرت بها الحكومة العراقية علانية امس الاحد. وقال ليث كبة المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي ان هذه الامور تحدث وان الحكومة تعلم بها. جاء ذلك في افادة صحفية في أعقاب تقرير لصحيفة أوبزرفر البريطانية تضمن تفاصيل عن فرق للاعدام ومراكز سرية للتعذيب تديرها قوات وزارة الداخلية. وأضاف المتحدث أن هذا لا يحدث لان الحكومة توافق عليه أو تنفذه ضمن سياستها.
    الي ذلك اكد الرئيس العراقي الزعيم الكردي جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني السبت علي وجوب ان يتمكن الاكراد الذين طردهم صدام حسين من كركوك من العودة اليها علي الفور وليس بعد المصادقة علي الدستور الجديد.
    وقال طالباني للصحافيين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع بارزاني في مدينة دوكان انه سيعود الي بغداد وسأطالب باسم الشعب الكردي وباسم مسعود بارزاني بتطبيق المادة 58 علي الفور .
    واضاف ان التحالف العراقي الموحد (شيعي) والتحالف الكردي اتفقا علي هذه النقطة قبل تشكيل الحكومة ، في اشارة الي الائتلافين اللذين يهيمنان علي الحكومة العراقية المنبثقة عن انتخابات 30 كانون الثاني (يناير).
    وبحسب المادة 58 من قانون ادارة الدولة الساري المفعول حتي اقرار الدستور النهائي في الخريف مبدئيا، فعلي الحكومة ان تسمح للسكان الذين طردوا من كركوك بالعودة اليها او الحصول علي تعويضات عادلة ضمن مهلة زمنية منطقية. وهذا الموقف يصور الخلافات القوية بين الاكراد والشيعة.
    وكان رئيس الوزراء الشيعي ابراهيم الجعفري صرح لصحيفة الاسبوع الماضي ان مسألة مدينة كركوك النفطية الواقعة علي مسافة 250 كلم شمال بغداد معقدة وقد يستغرق حلها وقتا طويلا.
    وقال طالباني علي حكومة الجعفري ان تطبق (المادة المذكورة) علي الفور ، مشددا علي وجوب ان تخصص الحكومة اموالا لمساعدة الاكراد والشيعة علي الاستقرار مجددا. (تفاصيل ص 3 و4)


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 12:37 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
بمعنى شيلوا شيلتكم براكم يا الامريكان (Re: altahir_2)

    جلال طالباني يتبرأ من المحادثات مع المتمردين

    طالباني يقول ان لا علاقة للحكومة العرالقية بالاتصالات
    نآى الرئيس العراقي جلال طالباني بنفسه عن اجراء محادثات مع زعماء المتمردين وقال ان هذا شأن أمريكي بالرغم من قول واشنطن أن دورها اقتصر على التمهيد لهذه المحادثات .

    وقال طالباني في مؤتمر صحافي عقد بمناسبة مرور سنه على تسلم العراقيين السيادة من قوات التحالف : "ليس للحكومة العراقية أي صله بالمفاوضات مع المتمردين . اذا كان الامريكيون يتفاوضون معهم فهذا شأنهم " .

    وقد اكد وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد يوم الأحد أن مسؤولين أمريكيين قد اجروا محادثات مع بعض جماعات المتمردين ولكنه أصر أن دور الامريكيين كان الوساطة فقط . واضافه رامسفيلد قائلا :" للعراقيين حكومة ذات سيادة وسوف يقررون بأنفسهم طبيعة العلاقة التي يريدونها مع العناصر المختلفة من المتمردين . ونحن نقوم بتسهيل ذلك من وقت للآخر ."
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2005, 06:22 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الامريكيون يسعون للتفاوض مع عزة الدوري عبر وسطاء وعشائريين لوقف المقاومة (Re: altahir_2)

    الامريكيون يسعون للتفاوض مع عزة الدوري عبر وسطاء وعشائريين لوقف المقاومة
    2005/06/30

    محاولات الإبراهيمي وعلاوي والسامرائي فشلت .. وقاسم سلام قال لهم: ليس لكم الا صدام حسين
    اتصالات مع سطام الكعود .. وآخر العروض ست قواعد عسكرية مؤقتة مقابل الانسحاب الكامل من المدن وطرد عملاء ايران
    عمان ـ القدس العربي ـ من بسام البدارين:
    تواجه الإدارة الأمريكية صعوبات فنية وعملية في محاولتها لإيجاد طرف تتفاوض معه بإسم المقاومة العراقية فيما إرتدت عدة شخصيات وجماعات داخل وخارج العراق زي المقاومة وقدمت نفسها للأمريكيين بإعتبارها الطرف المعني بأي حوار ممكن بين جيش الإحتلال والمسلحين المقاومين.
    وتؤكد مصادر عراقية مطلعة جدا لـ القدس العربي بان الجانب الأمريكي يبحث فعلا وبحماس شديد عن جهة ما يفاوضها بإسم المقاومة وتحديدا المقاومة البعثية والسنية ويتركز هذا البحث حصريا في المناطق الغربية ذات الأغلبية السنية وبصورة أكثر تفصيلا في مناطق الواجهات العشائرية البارزة.
    وتعتقد الكثير من تقارر الإستخبارات الأمريكية بان النواة الصلبة للجماعات المسلحة والمدربة والتي تطلق النار علي جنود الإحتلال او تقاومهم تنتمي لبعض العشائر السنية القوية غربي العراق وتحديدا بالقرب من الحدود مع الأردن وتقدر هذه التقارير بأن تحصيل اي تفاهم من اي نوع مع عشيرة الدليم حصريا يمكن ان يساعد في إيجاد شريك مستقبلا لأي عملية تفاوض.
    ومن هنا إهتم الأمريكيون بإجراء إتصالات مكثفة خلال الأسبوعين الماضيين مع قادة بارزين وجنرالات سابقين من عشيرة الدليم ووصلت مستويات الإتصالات الي حد البحث عن مفاوضين عراقيين بإسم المقاومة في صفوف المعتقلين في السجون الأمريكية في العراق حيث جرت إتصالات تحت هذه اللافتة مع الزعيم العراقي البارز سطام الكعود المحتجز من قبل سلطات الإحتلال والذي يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيرا في غربي الواجهة العراقية وفي قبائل الدليم.
    ويزداد حيز التعقيد في وجه الأمريكيين مع إختبارات عملية يخوضونها مع نشطاء وزعماء سياسيين إدعوا القدرة علي تأمين خطوط إتصال وتنسيق وتفاوض آمنة مع المقاومة وفعلا جرب الأمريكيون عدة مرات اصحاب هذه الإدعاءات لكنهم فشلوا في الوصول الي نتائج محددة.
    وفي هذا السياق تم تجريب وزير الكهرباء الأسبق أيهم السامرائي الذي إدعي وجود قدرة لديه علي تأمين إتصالات مع المقاومين وبعض الفصائل المسلحة ويبدو ان محاولات مماثلة لإحياء حلقة أمل بالإتصالات مع المقاومين قام بها الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي فشلت هي الاخري في تقديم اي مساعدة حقيقية للأمريكيين في هذا الإتجاه.
    وحاول الإبراهيمي فعلا الإيحاء الأسبوع الماضي بانه يحمل مبادرة لوقف العنف ولإقامة حوار بين الأمريكيين وبين المعارضين المسلحين لهم مشيرا لإن المبادرة ستنتهي بالإنسحاب الأمريكي وهدفها وقف إراقة الدماء العراقية ومنع إستغلال المقاومة الشريفة من خلال المجموعات المتطرفة و الإرهابية .
    وأجري الإبراهيمي إتصالات مع أنسبائه في الأردن لهذه الغاية بهدف إستغلال صداقات الأردن مع زعماء العشائر السنية في العراق كما إتصل بإياد علاوي لكن دون طائل فالجبهة التي فتحها الأمريكيون عبر الإبراهيمي فشلت هي الاخري بإيجاد شركاء يمكن التفاهم معهم او حتي إقامة مفاوضات معهم بإسم المعارضين المسلحين للإحتلال.
    وحاول ايضا وزير الداخلية العراقي السابق نوري البدران التجمل وإغراء المقاومة المسلحة بالتعامل معه عبر دعوته لإنسحاب الجيش الأمريكي ودعوته لخروج قادة المقاومة بضمانات لقصد التفاوض لكن مسعي الرجل فشل هو الآخر كما فشل إياد علاوي في إقامة حوار مع قادة وأقطاب حزب البعث خارج العراق العام الماضي.
    وعلمت القدس العربي بان الإدارة الأمريكية في العراق عرضت علي الشيخ سطام الكعود مبادرة متكاملة للتحاور وصفقة متكاملة في الإتجاه علي اساس المساعدة في ظهور المفاوضين من مخابئهم.
    ويقول الأمريكيون هنا انهم مستعدون للتفاوض علي الإنسحاب من العراق مقابل السماح لهم بوجود ست قواعد عسكرية في ست مناطق منتخبة ثلاثة من هذه القواعد تقام لمدة خمس سنوات وثلاث منها لمدة عشر سنوات مقابل الإنسحاب من كامل المدن العراقية والسماح بعودة الجيش العراقي القديم في ترتيب متفق عليه ومقابل الضغط علي إيران ايضا لكي تنهي نشاطها الإستخباري في الساحة العراقية.
    وقبل ذلك إتصل الأمريكيون من خلال وسطاء بأبرز قطب خارج العراق في حزب البعث وهو قاسم سلام المقيم حاليا في اليمن وطلبوا منه التفاوض مع المقاومة العراقية البعثية لكن الأخير أبلغ الأمريكيين بان زعيم حزب البعث الأول الرئيس صدام حسين موجود في سجونهم وأي عملية تفاوض يمكن ان تبدأ معه.
    كما كان الرئيس صدام حسين قد أبلغ محاميه خليل الدليمي بان الجيش الأمريكي سيضطر في النهاية لمد يده للتفاوض وسيبحث مع مفاوضين طالبا من المقاومة الإستعداد لهذه المرحلة ورغم ان وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد وكما تردد زار صدام حسين بقصد التفاوض إلا ان المعلومات غير متوفرة بخصوص اي حلقات نقاش وتفاوض كان الرئيس صدام شخصيا طرفاً فيها.
    وبخصوص اي عملية تفاوض او تقدير عسكري او ميداني أوصل الرئيس صدام عن طريق محاميه الدليمي رسالة يعلن فيها موافقته علي كل ما يفعله ويقرره نائبه عزة الدوري الذي يشتبه الأمريكيون بأنه القائد الحقيقي للمقاومة المسلحة داخل العراق.
    ولا يوجد عند الأمريكيين أي أمل في الوصول للدوري وإن كانوا قالوا عدة مرات بانهم يسعون إليه للتفاوض وليس للقبض عليه لكن يعتقد علي نطاق واسع بان الدوري هو القائد الفعلي للمجموعات النشطة للمقاومة خصوصا وان بياناته وتوجيهاته تنشر علي هذا الأساس عبر شبكة الإنترنت.


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 02:48 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 02:54 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مصير العملاء العرب والاجانب ستقرره المقاومة العراقية (Re: altahir_2)

    حرب السفراء تشتعل في بغداد.. واسلام اباد تنقل مبعوثها الي الاردن
    2005/07/05

    هجمات تستهدف 3 سفراء نجا منها الباكستاني والروسي واصيب البحريني
    تنظيم القاعدة يتبني خطف السفير المصري.. والقاهرة تواصل اتصالاتها لاطلاقه
    بغداد ـ لندن ـ القدس العربي ـ وكالات: تبني تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة ابو مصعب الزرقاوي خطف رئيس البعثة المصرية في العراق السبت الماضي في بغداد.
    وكان الدبلوماسي المصري ايهاب الشريف (51 سنة) اختطف مساء السبت اثناء سيره وحيدا في احد شوارع بغداد.
    ونسب بيان علي الانترنت الي جناح تنظيم القاعدة بالعراق قوله امس الثلاثاء انه هو الذي خطف رئيس البعثة المصرية لدي العراق. وقال البيان الذي يحمل توقيع تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ان مجاهدي التنظيم هم الذين خطفوا السفير المصري وانه الان تحت سيطرتهم.
    وقالت قناة تلفزيون الجزيرة ان مراسلها بالقاهرة علم أن الاتصالات بين السلطات المصرية والعراقية أكدت أن السفير ايهاب الشريف بخير ولم يلحق به أذي.
    وخطف مسلحون المبعوث المصري مساء السبت الماضي بعد أيام من اعلان بغداد أنه سيصبح أول سفير بصلاحيات كاملة لدولة عربية لدي العراق منذ الغزو الامريكي.
    وأثار خطف الدبلوماسي المصري تكهنات بأن المتشددين من العرب السنة في العراق يسعون لمنع الدول العربية أو الاسلامية التي يغلب السنة علي حكامها من تحسين علاقاتها مع الحكومة العراقية الجديدة التي تساندها الولايات المتحدة.
    وتواصل امس مسلسل ملاحقة السفراء في العراق حيث اصيب القائم باعمال السفارة البحرينية في بغداد خلال محاولة خطف، فيما نجا السفير الباكستاني يونس خان من هجوم استهدف موكبه، كما اعلن امس عن تعرض سيارة السفير الروسي لدي العراق فلاديمير شاموف لاطلاق نار علي طريق المطار الاحد الماضي لكن السفير لم يكن علي متنها.
    واصيب القائم باعمال السفارة البحرينية حسان الانصاري خلال محاولة خطف علي يد مسلحين مجهولين عند مغادرته منزله في حي المنصور السكني كما افاد شهود عيان.
    وقال صاحب محل لبيع اللحوم رفض الكشف عن اسمه كنت جالسا امام محلي ورأيت سيارة بيك اب بيضاء وسيارة يابانية وثمانية رجال مسلحين يمرون في الشارع. اعتقدت انهم من رجال امن (رئيس الوزراء ابراهيم) الجعفري لانه يوجد مقر لحزبه بالقرب من المكان . واضاف ان الانصاري غادر منزله علي متن سيارته.
    وتابع خرج رجلان من سيارات وصرخوا في وجهه (اخرج من سيارتك) وقالوا لي (عد الي محلك) .
    لكن الدبلوماسي رفض الانصياع لاوامرهم واطلق احدهم النار من رشاش كلاشنيكوف والاخر بمسدس. وخففت السيارة سرعتها فيما بدأ الخاطفون ملاحقتها لكنه زاد السرعة وتمكن من الفرار.
    ثم توقف علي بعد مئتي متر امام شرطي وقال له انني دبلوماسي ساعدوني . وحسب الشرطي الذي يدعي عادل فان الرجل كان مغطي بالدماء.
    وقال الشرطي كان ينزف كثيرا، فيما كانت بزته وحقيبته وسيارته ملطخة بالدماء. وبعيد ذلك مرت دورية للشرطة واوقفتها واقتادته الي المستشفي . وكان مصدر طبي في مستشفي اليرموك طلب عدم الكشف عن اسمه الدبلوماسي اصيب بكتفه الايمن وان عددا كبيرا من رجال الامن والشرطة حضروا الي المستشفي حيث اخذوا اقواله وفتحوا تحقيقا في الحادث . وتابع المصدر ان الدبلوماسي غادر فور تلقيه العلاج يرافقه عدد من رجال امن السفارة .
    من جانب اخر، نجا السفير الباكستاني في العراق يونس خان من هجوم استهدف موكبه امس الثلاثاء في بغداد ورد عليه حراسه الشخصيون، كما اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه فتح مسلحون مجهولون النار علي موكب السفير الباكستاني عند تقاطع الرواد في منطقة المنصور في غرب بغداد ما استدعي قيام الحراس الشخصيين بالرد بالمثل . واضاف لم تقع اي اصابات في صفوف الموكب (السفير) . واكد السفير الباكستاني في العراق انه نجا باعجوبة من هجوم استهدف موكبه.
    وقال يونس خان ان سيارتين اقتربتا من عربته من الخلف واطلقتا النار عليه بينما كان علي بعد حوالي كيلومتر من مبني السفارة الباكستانية في العاصمة العراقية.
    واعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان السفير الباكستاني المعتمد في بغداد سينقل الي عمان بعد نجاته من محاولة اغتيال امس. وقال المتحدث باسم الوزارة نعيم خان اجرينا تقييما للوضع الامني في العراق وقررنا نقل السفير الي عمان ، مضيفا الا ان هذا لا يعني اعادة نظر في التزامنا بالعمل لصالح السلام والاستقرار في العراق .
    وتابع المتحدث قائلا ان هذا القرار عائد الي حرصنا علي ضمان امن العاملين معنا في العراق وسيعاد النظر به عندما نلاحظ تحسن الوضع الامني .
    وفي سياق متصل، علم من مصادر دبلوماسية امس الثلاثاء ان سيارة السفير الروسي لدي العراق فلاديمير شاموف تعرضت لاطلاق نار علي طريق المطار الاحد الماضي لكن السفير لم يكن علي متنها.
    واوضحت المصادر نفسها ان اثنين من ركاب السيارة المصفحة اصيبا بجروح في هذا الهجوم وان ثلاثين رصاصة اصابت هيكل السيارة التي تحطم زجاجها الخلفي.
    (تفاصيل ص 3)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2005, 07:07 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اولاد ال......... هههههههههههه نحن زمان شين قولنا (Re: altahir_2)

    القاعدة تتعهد قتل سفير مصر المختطف: عراق الجهاد ليس بلدا آمنا لـ الكافرين
    2005/07/06

    بغداد ـ لندن ـ القدس العربي :
    تعهدت جماعة القاعدة في بلاد الرافدين التي يتزعمها ابو مصعب الزرقاوي اقامة ما زعمت انه حد الردة علي ايهاب الشريف السفير المصري المختطف في بغداد. وقالت الجماعة في بيان نشر علي الانترنت ولم يتسن التحقق من صحته انها تعتزم قتل السفير ثأرا لاخوتنا واسلامنا من طاغوت مصر وزبانيته حسب زعم البيان، متهما ان ضباط مخابرات مصريين شاركوا في استجواب وايذاء معتقلين في معتقلي ابو غريب وبوكا ومحاجز مطار بغداد.
    وخلص البيان الي الاحتجاج بحديث نبوي يقول: ومن بدّل دينه فاقتلوه (...)، مؤكدا ان عراق الجهاد ليس بلدا امنا للكافرين ! وقبل هذا البيان، عرض تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين خمس بطاقات تعود للدبلوماسي الذي اعتبره سفيرا للطواغيت بينها هويته باسم ايهاب صلاح الدين احمد الشريف، ما يشكل اول دليل عملي علي نبأ تبنيها الثلاثاء خطف الدبلوماسي السبت الماضي.
    والبطاقات الاخري التي عرضتها المجموعة ملونة من بينها رخصة خاصة لقيادة السيارات وبطاقة تأمين صحي وبطاقتان دبلوماسيتان احداهما من وزارة الخارجية المصرية واخري من وزارة الخارجية العراقية.
    وتحمل وثيقة الخارجية العراقية تاريخ السادس من حزيران (يونيو).
    وجميع البطاقات تحمل صورة الدبلوماسي المصري باستثناء بطاقة التأمين الصحي.
    وهو الدبلوماسي الاول في هذه المرتبة الذي يخطف في العراق منذ سقوط نظام الرئيس المخلوع صدام حسين في نيسان (ابريل) 2003 وموجة عمليات الخطف التي تلت.
    وصرح مسؤول مصري كبير امس ان السلطات المصرية تعمل علي مدار الساعة للافراج عن رئيس بعثتها الدبلوماسية المعين في بغداد والذي خطف السبت وهدد خاطفوه بقتله.
    واعلن هذا المسؤول للصحافيين ان وزارة الخارجية علي اتصال دائم (24/24 ساعة) مع الحكومة العراقية وكل القوات داخل العراق التي قد تساعد علي الافراج عن رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في بغداد ايهاب الشريف.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2005, 07:42 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
خبر عاجل جدا: السفير المصرى فى العراق لحق امات طه (Re: altahir_2)

    خبر عاجل جدا: السفير المصرى فى العراق لحق امات طه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى خبر عاجل بثته اكثر من قناة عربية رغم متابعتهم لدوى الانفجارات فى لندن والتى بلغت حصيلتها ما بين 41 ال 45 قتيلا
    والمصابين حوالى الف جريج . فى هذه الاثناء اعلن تنظيم قاعدة الجهاد بارض الرافدين عن قتل السفير المصرى جمال الشريف وقد غادر امس الى عمان السفير الباكستانى الذى نجا بجلده من محاولة اغتيال . وكانت السلطات العراقية قد حملت القتيل مسؤلية امنه وسلامته لانه خرج وحيدا ودون علمها وفى حديث يعنى الهدف وراءه اكثر من تصريح قالت السلطات العراقية امس ان بعض السفراء يقيمون علاقات بالمقاومة وكأنهم يشيرون الى ان القتيل كان احدهم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de