دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
امر مؤسف ان يصل الامر بينهم جميعا ما وصل اليه ...النجاحات الفنية عمل فردي واحيانا و مشترك في الغالب عناصره ربما تكون الشاعر والمغني فقط او المغني فقط او المغني والملحن او ثلاثتهم او خليط من كل ذلك فبعض الاغاني تنجح وتشتهر بسبب المغني فقط ولا ينتبه المستمع او المتلفي الي العناصر الاخري .... لا اظن ان البلابل (ودون تحيز عنصري او جهوي ) اثرين ماديا كثيرا من اقتحامهن ساحة في اعمار صغيرة ومجتمع محافظ حينها اكثر مما هو عليه الان وربما ثراء فنيا او معنويا ...ولا اظن ان النجاح يخلقه الملحن فقط وانما النجاح اوله واخره القبول الوجداني عند المستمع المتلقي ومقدرة المغني في اقناع المتلقي بصدق ادائه .. ومن الظلم ان نتجاهل دور استاذنا ومعلمنا المرحوم محمد عبدالمجيد طلسم والذي كان مربيا شاملا وفنانا بالفطرة والعلم وتجاوز حدود قيود مجتمع محافظ في سنوات بعيدة قبل ظهور البلابل بتقديم بناته الكبيرات في اعمال فولكورية شعبية وفي اسهاماته في اعراس النوبيين حيث كنا صغارا نري كيف يقوم بادارة ساحات الغناء النوبي في الاعراس والمناسبات وكانه مايسترو وعندما كان استاذنا في المراحل الثانوية راينا احتضانه للاعمال الفنية والمسرحية للطلاب وفي زمان ادارته لمدرسة عطبرة الثانوية اخرج استاذنا النابه الجميل المرحوم ملاسي (والد عضو البورد ملاسي) مسرحية عطيل وكانت من اروع ما شاهدنا حينها وربما حتي الان ....السماح لزهراته الصغار حينئذ في مطلع الستينات باقتحام مجال الغناء علنالم يكن الا بقناعته التامة بدور الفن ومقدره زهراته حينئذ بما لهن من اصوات جميلة ومقدرة عالية للتطريب وحناجر فيها من جينات اهل النوبة الذين عرفو بشدو وغناء فطري جميل .. صدفة فقط وقبل ساعات اي مساء الامس استمعت اليهن وكانت شاشة التلفزيون في عكس مقعدي فتهيألي انه تسجيل قديم ولكن انتبهت الي ان ذلك الغناء كان قبل شهريين او في مطلع هذا العام اي بعد ما يقارب اربع عقود منذ ان غنين البلابل لاهل السودان .. هذه اصوات اصيلة لا تصدء مع الزمن فيها ارث غنائي يلامس الوجدان دون استئذان فحرام ان يوصف بانه كان مدخلا لثراء مادي ولا عيب في ذلك الا انني وكماعيش للبلابل منذ ظهورهن حتي الان اري ان نجاحهن اساسا فطري ولدور والدهن المعلم العظيم المرحوم طلسم وكما نجحن في الحان الموسيقار القامة بشير عباس كن سينجحن في الحان غيره وهذا راي شخصي وذوق شخصي ووجهة نظر شخصية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Elmosley)
|
Quote: بشير عباس استاذ وفنان عظيم حملت الحانه اليلايل على كفوف الراحة والبلابل اصوات شجية لثلاثي متكامل حملن الحان بشير على انية من ذهب والعلاقة بينهما تاريخية لن يستطع طرف منها الاستغناء عن الاخر فخير للطرفين ان يتفاهما ============= وفي النهاية لن يتوقف بشير عن الابداع ولن تتوقف البلابل عن غناء الجديد فقد غنت البلابل ليل الشجن وهي ليست الحان بشير وغنن عمر الهنا وهي ليست لبشير وغنن اقول انساك وهي ليست لبشير وغنن خاتم المني وهي ليست لبشير وغيرها ولكن ما اجمل أن تلتقي الحان بشير مع شدو البلابل كل التقدير للطرفين |
أستاذنا الموصلي شكراً على المرور والكلام القيم شكراًً
خ ا ل د
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: عماد شمت)
|
ممكن اقول راي بصراحــــه الناس المبدعـــه لمن تكبر وتفتر بتسوي ذي البسوي فيهو بشير عباس ده كويس زمان بشير عباس لمن قعد لحن للبلابل الاربعين غنيه دي مالو ما قعد سوى معاهن عقد وثقوا في محامي ولا الزمن داك لا كان في توثيق ولا كان في محاميين ممكن ,,, طيب البلابل ديل زمان برضو عملو شرايط وحفلات ما اظن ادن بشير عباس معاهن قروش ... ما لو ما قال ليهن هي اقيفن .. وينو حقي ... شوفوا يا جماعة دايرين الجد زمان الناس كانت بتسوي للفن ده لوجه الفن ابداع وبس .. بس هسه الموضوع دخل فيهو الكنجال ,,,, احكي ليكم القصه دي .... مره ود الحاوي في التلفزيون سمع اضاني دي في غنيه جابنها ليه البلابل من وراء بشير عباس قالن ليهو لحن لينا الكلام ده ... قال ليهن جدا وظبط الغنيه صاح بس بشير عباس سمع بالقصه وجاء لود الحاوي نافش ريشو قال ليهو حصل يوم انا داقرتك في زيدان حصل يوم داقرتك في فلان ... المهم شيل غنيتك دي وزح بعيد .. فعلا ود الحاوي ادى الاغنيه لحمد الريح او خوجلي عثمان ,,, الكلام ده في ارشيف قناة النيل الازرق قاعد ... وقت انت ابوهم لدرجة بتحميهن يجكسن اقصد يغنن من الشارع اقصد من الناس التانيه مالك حاميهن غناك ... البلابل خياتي ارجع بيوتكن ساكت .... نحنا اصلنا وشنا ده ما وش جمال ,,, دايرات الجد نحنا صباحنا صباح مجاعات فنيه ... الله يرحمك ابوي الفكي عبد الرحمن معليش الزعل بالدارجي بنكتب سمح ... فتكم بعافيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
حتى لو اختلفوا تظل البلابل مطلب شعبى .....
اذكر زمان كنا نسمع انو البلابل رجعوا تانى لبشير عباس مما يعنى انو كان فى خلاف وانطلقت الاشاعات ايامها بتزامن اغنية رجعنالك انو الاغنية كتبت خصيصا" لهم وكذلك اغنية حبايبنا وقرايبنا بخاصمونا خصامكم لما ذاد طول ولامن انتو فى الاول جرحتونا للتجانى حاج موسى يعنى الاختلافات فى الاوساط الفنية حاصل وموجود من زمان
بس القانون الجديد انا شخصيا" ما عارف نظم الحقوق ولا ضيع الحقوق كمثال من كم سنة اصدر الموسيقار بشير عباس مع الفنان جمال فرفور شريط كاسيت باسم ( نحـييك ) وفى اعلى الغلاف كتب ( روائع الموسيقار بشير عباس ) وضم مجموعة من الاغنيات لجعفر فضل المولى و على سلطان السؤال : هل هنا للبلابل والشاعرين المذكورين اعلاه حق فى ايرادات الشريط ؟
سؤال اخير : كم عدد الحفلات التى اقامتها البلابل طوال مشوارهن الفنى ( بالقروش ) سواء اعراس او تذاكر ..... بعد ده كلو يقولوا ليك اثرين من ورائها ثرا" مبالغا"
ــــــــــــــ الاخ اللى قال صوت هادية فى الاداء الفردى حاد وبتهيج اثناء الغناء عليك الله اسمع قطار الشوق بالعود مثنى وثلاث ورباع والى ما لا نهاية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: عبد الدائم سيد أحمد)
|
الأخ/ عبد الدائم شكراً على المرور وإثراء البوست
Quote: من كم سنة اصدر الموسيقار بشير عباس مع الفنان جمال فرفور شريط كاسيت باسم ( نحـييك ) وفى اعلى الغلاف كتب ( روائع الموسيقار بشير عباس ) وضم مجموعة من الاغنيات لجعفر فضل المولى و على سلطان السؤال : هل هنا للبلابل والشاعرين المذكورين اعلاه حق فى ايرادات الشريط ؟
|
حسب علمي ليس للبلابل حق ولا حتى لبشير عباس حق لانهم اصحاب حق مجاور زي ما قال القانون إنما اصحاب الحق الأصلي هو الشاعرين جعفر فضل المولى وعلي سلطان لانه لو حذفنا الكلمات وهي الأصل اللحن ح يكون في الهواء ، وماذا سيؤدي المغني إذا لم يكن هناك كلمات ومجرد موسيقى ستكون فقط مقطوعة موسيقية عليه فالشاعر هو صاحب الحق الأصلي تحياتي وتقديري خ ا ل د
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
اقتباس من مداخله الاخ حمد "الاخ اللى قال صوت هادية فى الاداء الفردى حاد وبتهيج اثناء الغناء عليك الله اسمع قطار الشوق بالعود مثنى وثلاث ورباع والى ما لا نهاية ..........." انتهى ************** لاحظ انت ذكرت العود.....طيب دا عود منو ؟ ما عود بشير عباس هذا العود المسحور الذى يضبط اى صوت يغنى معه ويدخله فى العلب والمسار الصحيح!!! عود بشير عباس مسحور ويكفى انه شارك عبد العزيز محمد داؤد 1957 وبشير صبى لم يصل الاذاعه بعد وكذلك شارك الصوت الراقى وردى وغيره من القمم.. * اغنيه قطار الشوق سمعتهامن البلبله واخواتها فى سهره تلفزيونيه بحضور عوض دكامنفسه وكابلى ووعود بشير عباس ونت اخى حمد ادعوك لسماع عود بشير عباس وصفارته فقط فى اغنيه بطران وكرومه " دمعه الشوق كبى" اسمعها مثنى او ثلاث او رباع وان خفت ان لا تهلك من روعه الاداء والعود وهمس الصفاره فواحده ولك ولبشير عباس والبلابل والجميع الاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: ضياء الدين ميرغني)
|
بعض مقطوعات بشير عباس الموسيقية: 1- دموع الفرح – 1959................13- أمسيات -1972 2- لاقيته باسم -1959.....................14- ليالي واشنطن 1974 3- نهر الجور- 1959.......................15- المقرن في الصباح 4- ليالي عطبره –1959...................16- أيام في انزارا 1977 5- وداد – 1959 .................. 17- شروق 1978 6- لوحه – 1959 ...........................18- أفراح السودان- 1984 7- الرياض 1961..............................19- ليالي مدني- 1984 9- أسيا -1964 .................................20 وداع- 1990 امى- 1964......................................21- القاش - 1990...... 10- من حنانك – 1964...........................22- ريدتى -1990 11- فارس النيل – 1971.........................23- الحان 1990 12- حاول يخفى نفسه- 1972................ ** المصدر : قاعدة بيانات الكترونية- مكتبه الاذاعه السودانية " ورد بكتاب معاوية حسن يس: من تاريخ الغناء والموسيقى في السودان من أقدم العصور حتى 1940"..
**ورد كذلك في صفحه 188 من ذات الكتاب لمعاوية يس في الفصل الخاص بعود وصفاره بشير عباس مايلى: " من الأعمال التي لم تر النور من الحانة: 1- أغنيه " تأتى" لسبدرات 2- ماتفتكرى لعلى سلطان 3- مقطوعة "فالس نياغرا" 4- إيه حصل في الدنيا دى لسيف دسوقي 5- مقطوعة العسل في كنانة 6- أغنيه " لا تد عنى" للشاعر عبد الله الفيصل 7- أغنيه برضوراجعين ليك ياسودان 8- أغنيه سودانا سودان الهنا لحلنقى 9- أغنيه الريدة ليك يا قاش لحلنقى 10- أغنيه تبارك لبرقاوى 11- أغنيه طيبه أهلنا لحلنقى *** وورد كذلك في ذات الكتاب التوثيقى التحليلي شبه النقدي عن بشير عباس مايلى: " من المساهمات التي تحسب لبشير عباس الموسيقار الملحن:
!- هو أول من ادخل الجانب الغنائي في المقطوعات الموسيقية حين قدم جمله غنائيه في مقطوعة الحان "يا ترى" التي سجلت العام 1964 2- هو أول من زاوج بين الموسيقى والتصفير الشفوي وبدأ ذلك بمقطوعته أحاسيس سجلت العام 1963 وقد ذكر بشير عباس انه تأثر في ذلك بكابلى ومن قبله حسن سليمان 3- حرص في كل مقطوعاته على تخصيص مساحه واسعة لتقديم الكمنجة ثم الأكورديون في عزف منفرد " صولو" ثم يدخل العود كما أولى ادوار تعبيريه كبيره للآلات الحديثة كالقيثار الكهربائي. 4- حرص على إبراز دور العود في الفرقه الموسيقية من خلال مشاركاته في عزف وتسجيل أغلب الأغنيات السودانية تحديد " كفاية" لعبد العزيز داؤد لحن موسى محمد إبراهيم والطير المهاجر لورد و " أنا من هواك" لصلاح ابن البادية واستطاع بشير عباس تحقيق ذلك كله من خلال الخاصية السودانية التي تنضح بها موسيقاه والحانة ولعل ذلك حدا بالأديب على ألمك إلى القول:
" كانت طريقه بشير عباس في العزف على العود تنبئ عن تناثر بالغ بالموسيقى العربية والمصرية على وجه بوجه خاص ولكن بشير عباس لم يستسلم لذلك الأثر بل أفاد منه ولم يجعل نفسه محل استسلام وخضوع لتلك الموسيقى فخلط ذلك التأثر بتربيه فطريه سودانيه صميمه هي التي نسميها دون كثير حذر طريقه بشير عباس تحسها في موسيقاه وفى لحون الغناء التي صنفها
** أخيرا بشير عباس يقتنى أعواد عديدة اشترى بعضا من مصر " جميل جورج" ومحل أعواد شهير بالأمارات اسمه " دندنة " ولقد تعلم العزف على يد ابنه عمه أسماء حمزة الملحنة والعوادة المشهورة بحلفايه الملوك قبل بلوغ العاشرة من العمر والتحية للأستاذ معاوية يس الذي وثق بحب وذوق ودراية لبشير عباس وعوده وصفارته المبدعه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: احمد الامين احمد)
|
أخي أحمد الأمين
Quote: بعض مقطوعات بشير عباس الموسيقية: 1- دموع الفرح – 1959................13- أمسيات -1972 2- لاقيته باسم -1959.....................14- ليالي واشنطن 1974 3- نهر الجور- 1959.......................15- المقرن في الصباح 4- ليالي عطبره –1959...................16- أيام في انزارا 1977 5- وداد – 1959 .................. 17- شروق 1978 6- لوحه – 1959 ...........................18- أفراح السودان- 1984 7- الرياض 1961..............................19- ليالي مدني- 1984 9- أسيا -1964 .................................20 وداع- 1990 امى- 1964......................................21- القاش - 1990...... 10- من حنانك – 1964...........................22- ريدتى -1990 11- فارس النيل – 1971.........................23- الحان 1990 12- حاول يخفى نفسه- 1972................ ** المصدر : قاعدة بيانات الكترونية- مكتبه الاذاعه السودانية " ورد بكتاب معاوية حسن يس: من تاريخ الغناء والموسيقى في السودان من أقدم العصور حتى 1940"..
**ورد كذلك في صفحه 188 من ذات الكتاب لمعاوية يس في الفصل الخاص بعود وصفاره بشير عباس مايلى: " من الأعمال التي لم تر النور من الحانة: 1- أغنيه " تأتى" لسبدرات 2- ماتفتكرى لعلى سلطان 3- مقطوعة "فالس نياغرا" 4- إيه حصل في الدنيا دى لسيف دسوقي 5- مقطوعة العسل في كنانة 6- أغنيه " لا تد عنى" للشاعر عبد الله الفيصل 7- أغنيه برضوراجعين ليك ياسودان 8- أغنيه سودانا سودان الهنا لحلنقى 9- أغنيه الريدة ليك يا قاش لحلنقى 10- أغنيه تبارك لبرقاوى 11- أغنيه طيبه أهلنا لحلنقى *** وورد كذلك في ذات الكتاب التوثيقى التحليلي شبه النقدي عن بشير عباس مايلى: " من المساهمات التي تحسب لبشير عباس الموسيقار الملحن:
!- هو أول من ادخل الجانب الغنائي في المقطوعات الموسيقية حين قدم جمله غنائيه في مقطوعة الحان "يا ترى" التي سجلت العام 1964 2- هو أول من زاوج بين الموسيقى والتصفير الشفوي وبدأ ذلك بمقطوعته أحاسيس سجلت العام 1963 وقد ذكر بشير عباس انه تأثر في ذلك بكابلى ومن قبله حسن سليمان 3- حرص في كل مقطوعاته على تخصيص مساحه واسعة لتقديم الكمنجة ثم الأكورديون في عزف منفرد " صولو" ثم يدخل العود كما أولى ادوار تعبيريه كبيره للآلات الحديثة كالقيثار الكهربائي. 4- حرص على إبراز دور العود في الفرقه الموسيقية من خلال مشاركاته في عزف وتسجيل أغلب الأغنيات السودانية تحديد " كفاية" لعبد العزيز داؤد لحن موسى محمد إبراهيم والطير المهاجر لورد و " أنا من هواك" لصلاح ابن البادية واستطاع بشير عباس تحقيق ذلك كله من خلال الخاصية السودانية التي تنضح بها موسيقاه والحانة ولعل ذلك حدا بالأديب على ألمك إلى القول:
" كانت طريقه بشير عباس في العزف على العود تنبئ عن تناثر بالغ بالموسيقى العربية والمصرية على وجه بوجه خاص ولكن بشير عباس لم يستسلم لذلك الأثر بل أفاد منه ولم يجعل نفسه محل استسلام وخضوع لتلك الموسيقى فخلط ذلك التأثر بتربيه فطريه سودانيه صميمه هي التي نسميها دون كثير حذر طريقه بشير عباس تحسها في موسيقاه وفى لحون الغناء التي صنفها
** أخيرا بشير عباس يقتنى أعواد عديدة اشترى بعضا من مصر " جميل جورج" ومحل أعواد شهير بالأمارات اسمه " دندنة " ولقد تعلم العزف على يد ابنه عمه أسماء حمزة الملحنة والعوادة المشهورة بحلفايه الملوك قبل بلوغ العاشرة من العمر والتحية للأستاذ معاوية يس الذي وثق بحب وذوق ودراية لبشير عباس وعوده وصفارته المبدعه |
علي النعمة ما قصرت تب ما خليت شاردة ولا واردة والأجمل أنك اوردت المصدر التحيةعبرك للأستاذالكبير معاوية حسن ياسين
تحياتي جزل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: ضياء الدين ميرغني)
|
أخي ضياء الدين إبراهيم طابت اوقاتك
Quote: معلومات عن الفنانين الذين تعامل معهم الموسيقار بشير عباس
عبد العزيز داؤود وهو اول من لحن له
حسن عطية
عثمان حسين
عبد الكريم الكابلى (طائر الهوى)
عبد العزيز المبارك
محمد حسنين (يا سهارى)
زيدان ابراهيم
ثنائي النغم
حنان النيل (منك انت النغمة تكبر)
الهام الشرق
وردى (شارك فى لحن الطير المهاجر بقدر كبير)
صلاح بن البادية
حنان الصغيرة
مها عبد العزيز على السقيد فاطمة الحاج
هؤلاء من تذكرتهم
|
شكراً على المعلومات القيمة
Quote: ما يحدث مؤسف جدا اخطأن البلابل وكذلك اخطأ بشير |
جداً جداً
Quote: ثم رجع بشير للسودان ومرت الذكرى الخمسين لعطائه الثر فى الاغنية السودانية . واستغربت لعدم استضافة
بشير والبلابل سويا فى اجهزة الاعلام وهو حدث ليس صغيرا ان يتزامن او يجتمع بشير والبلابل فى السودان
بعد كل هذه الفترة من الغياب. |
لكني شهدت لهم احتفائية بالتلفزيون لنفس المناسبة شاركن فيها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
الاخ خالد تحيه طيبه مشكلتى انا مفتون شديد بمزهر وصفاره بشير عباس لكن بخصوص صوت البلبله هاديه دعنى انقل لك المقتبس ادناه من مقا قديم للطيب صالح عن بشير عباس وشهاده الطيب صالح حول صوت هاديه وطبعا شهاده الطيب صالح لاتجرح فى الفن قال الطيب صالح عن زياره قديمه لامريكا : لقيت هادية أول مرة فى زيارتى لواشنطن فى ربيع عام 94, مع زوجها الدكتور عبدالعزيز بطران, أستاذ التاريخ فى جامعة (هوارد), عرفنى بهما الفاتح إبراهيم أحمد وكان معنا الدكتور محمد إبراهيم الشوش, وأسامة الذى يسكن قريباً من الفاتح, وهو مهندس معمارى, أضطرته الظروف أن يعمل فى النقل, صوته جميل فى الغناء, وكذلك الفاتح, فكانا لها بمثابة الكورس,وأحياناً يغنيان معها... قضينا فى دارهم, وفى دار الفاتح, أمسيات لا تنسى, نستمع إلى ذلك الصوت الساحر. تعيد إلى الحياة بصوتها العربى النوبى, ووجهها الفرعونى, وإستغراقها حين تغنى كأنها تصلى – عالماً كاملاًً ضاع أو كاد يضيع, غنت تلك الأغنية القديمة التى لا أمل سماعها: يجلى النظر يا صاح منظر الإنسان, الطرفه نايم وصاح وغنت تلك الأغنية البديعة للمطرب الكبير أحمد المصطفى زاهى فى خدره ما تألم إلا يوم كلموه تكلم حن قلبه ودمعه سال هف بى الشوق قال وقال وغنت للمرحوم إبراهيم الكاشف أنا يا طير بشوفك محل ما تطير بشوفك غنت من القديم ومن الجديد, من أغانيها وأغانى غيرها, بالعربية وبالنوبية, فجعلت الناس يغرقون فى سبحات سودان آخر, فى زمان آخر.........انتهت شهاده الطيب صالح وارجو ان تفرح هذه الشهاده الجميله معجبى صوت البلبله هاديه طلسم وقديما قالوا لولا اختلاف الامزجه لبارت السلع"".......وتحيه لمزهر وصفاره بشير عباش مره اخرى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: احمد الامين احمد)
|
أخي أحمد الأمين أحمد
Quote: الاخ خالد تحيه طيبه مشكلتى انا مفتون شديد بمزهر وصفاره بشير عباس لكن بخصوص صوت البلبله هاديه دعنى انقل لك المقتبس ادناه من مقا قديم للطيب صالح عن بشير عباس وشهاده الطيب صالح حول صوت هاديه وطبعا شهاده الطيب صالح لاتجرح فى الفن قال الطيب صالح عن زياره قديمه لامريكا : لقيت هادية أول مرة فى زيارتى لواشنطن فى ربيع عام 94, مع زوجها الدكتور عبدالعزيز بطران, أستاذ التاريخ فى جامعة (هوارد), عرفنى بهما الفاتح إبراهيم أحمد وكان معنا الدكتور محمد إبراهيم الشوش, وأسامة الذى يسكن قريباً من الفاتح, وهو مهندس معمارى, أضطرته الظروف أن يعمل فى النقل, صوته جميل فى الغناء, وكذلك الفاتح, فكانا لها بمثابة الكورس,وأحياناً يغنيان معها... قضينا فى دارهم, وفى دار الفاتح, أمسيات لا تنسى, نستمع إلى ذلك الصوت الساحر. تعيد إلى الحياة بصوتها العربى النوبى, ووجهها الفرعونى, وإستغراقها حين تغنى كأنها تصلى – عالماً كاملاًً ضاع أو كاد يضيع, غنت تلك الأغنية القديمة التى لا أمل سماعها: يجلى النظر يا صاح منظر الإنسان, الطرفه نايم وصاح وغنت تلك الأغنية البديعة للمطرب الكبير أحمد المصطفى زاهى فى خدره ما تألم إلا يوم كلموه تكلم حن قلبه ودمعه سال هف بى الشوق قال وقال وغنت للمرحوم إبراهيم الكاشف أنا يا طير بشوفك محل ما تطير بشوفك غنت من القديم ومن الجديد, من أغانيها وأغانى غيرها, بالعربية وبالنوبية, فجعلت الناس يغرقون فى سبحات سودان آخر, فى زمان آخر.........انتهت شهاده الطيب صالح وارجو ان تفرح هذه الشهاده الجميله معجبى صوت البلبله هاديه طلسم وقديما قالوا لولا اختلاف الامزجه لبارت السلع"".......وتحيه لمزهر وصفاره بشير عباش مره اخرى ... |
أفتكر هذه شهادة ما بعدها شهادة فارجو أن يرجع لها كل من يقدح في صوت البلبلة هاديةطلسم شكراً مثنى وثلاث ورباع يا أبو الأمين تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: jini)
|
جني
Quote: غايتو انا جاى من الشغل وشايف طشاش زى سامع وشايف فى قناة النيل الازرق البلابل بغنوا و بشير عباس قاعد وكمان اسماء حمزة العلمتو عزف العود قاعدة! كدة شوفوا انا فى حلم ولا علم اتصالحوا ولا بتهيأ لى! كل شئ فى الحياة ممكن والذكرى بتنفع المؤمن زى ما قال رمضان زايد الله يرحمه جنى |
الكلام دا قبل الشمطة من تقوم والشكلة تعبي وأنا شاهدت ما ذكرت وهو احتفائية بمناسبة خمسينية بشير عباس في الموسيقى وبالطبع هذا لا يفوت على فطنتك أنها مسجلة قبل فترة تحياتي جزل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Abu Eltayeb)
|
أخي أبو الطيب
Quote: الحق المادي استلمو بيع و شراء و تنازل
|
كيف الكلام دا وهل أنت متأكد منه
Quote: أين رد الفنانة حياة طلسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان هنالك حياد وليس اجندة
|
Quote: أين رد الفنانة حياة طلسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان هنالك حياد وليس اجندة
|
حقيقة فتحت هذا البوست وأنا الآن مقيم بالسعودية وقد آلمني هذا الشيء عندما فتحت هذا البوست ولم يقع في يدي رد الأستاذة / حياة طلسم وأن كان كذلك فليس لي مصلحة في حجبه لأن الموضوع مفتوح للنقاش العام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
إن كان لنا من ملاحظة فى هذا الإشكال ، أرى أنه لابد من تدخل المؤسسات الثقافية والإعلامية والفنية فى مثل هذه الأمور حفاظا على هذا الإرث الفنى القيم الذى أصبح كما قيل ملكا للوجدان السودانى ، بل وأصبح تراثا فنيا ومرجعا فى دنيا اللحن والغناء السودانى المتميز ، ... عرفه الأثيوبيون والأرتريون واليوغنديون والكثير من بلدان العرب وعرفته قارة آسيا ، عرفه الصينيون وأدخلوه فى موسيقاهم كلون عربى أفريقى متميز ، ... كنت أتمنى أن تتناول الصحافة عندنا مثل هذه الخلافات الفنية تناول الخيرين ، وعملا بالتوافقية لساحات الصلح والإصلاح ، لا بالتشويق والإثارة الموضوعية غير السوية من أجل البحث عن الخلافات والفضائح ، ... عموما لابد من من نهج الصلح من أجل الجمال والكمال والإبداع .. ودمتم بخير ...
محمد مختار جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: محمد مختار جعفر)
|
Quote: إن كان لنا من ملاحظة فى هذا الإشكال ، أرى أنه لابد من تدخل المؤسسات الثقافية والإعلامية والفنية فى مثل هذه الأمور حفاظا على هذا الإرث الفنى القيم الذى أصبح كما قيل ملكا للوجدان السودانى ، بل وأصبح تراثا فنيا ومرجعا فى دنيا اللحن والغناء السودانى المتميز ، ... عرفه الأثيوبيون والأرتريون واليوغنديون والكثير من بلدان العرب وعرفته قارة آسيا ، عرفه الصينيون وأدخلوه فى موسيقاهم كلون عربى أفريقى متميز ، ... كنت أتمنى أن تتناول الصحافة عندنا مثل هذه الخلافات الفنية تناول الخيرين ، وعملا بالتوافقية لساحات الصلح والإصلاح ، لا بالتشويق والإثارة الموضوعية غير السوية من أجل البحث عن الخلافات والفضائح ، ... عموما لابد من من نهج الصلح من أجل الجمال والكمال والإبداع .. ودمتم بخير ...
محمد مختار جعفر |
نعم يا استاذ اوافقك على هذه النظرة واتمنى خطاب تسود فيه العقلانية ومحاولة التقريب بدلا من تعميق الشقاق فحالة الابداع الذى سطره الموسيقار بشير عباس والبلابل تخطاهما الى انه شكل وجدان امم واصبحا تاريخا عصيا محوه. ضياء ميرغنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
كنت آتيا لابشرك بعيد عن نافخى الكير ان الخلاف اصبح من الماضى
توضيحات مهمة :-
ليست الخقوق المادية فقط هى سبب الخلاف السابق ولا الاسبق ولكنها كانت جزءا منه.
واسالوا هادية ماذا قالت آمال وهى السبب الذى فجر المشكلة
ولكنى كما قلت مهما قلن البلابل ومهما قال بشير عباس فالعلاقة بينهم اكبر من ان تتصوروا.
اعتذرن البلابل وقبل بشير ولعبت اسرة بشير دورا كبيرا اقصد اخواته وبناته ومنهن (البلابل )وبنات اخواته
واصدقائه دورا كبيرا فى حل هذا الخلاف واخذ رايهم جميعا واكدوا على ما قلت من ان العلاقة بين بشير والبلابل
عمر وتاريخ ووجدان تشكل لكثير من الناس بل الشعوب والامم.
شكرا
ضياء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: أحمد طه)
|
Quote: واضيف بأن اسرة بشير عباس وعلي رأسها شقيقته السيده عواطف وعمتها الموسيقار اسماء حمزهوبقية افراد الاسره يعدون لاقامة مأدبه علي شرف البلابل غدا الجمعه بمنزل الاسره بحلفاية الملوك بمناسبة عودة المياه الي مجاريها بين الموسيقار والصادحات ..اسرة بشير عباس حريصة جدا لصون العلاقه التي صارت صفحه هامه من تاريخ الاغنيه السودانيه ... ولي عودة |
يعنى يا استاذ احمد مافى شئ بدس فى البلد ديك
تحياتى
ضياء الدين ميرغنى ابن اخت بشير عباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: ضياء الدين ميرغني)
|
واضيف بأن اسرة بشير عباس وعلي رأسها شقيقته السيده عواطف وعمتها الموسيقار اسماء حمزهوبقية افراد الاسره يعدون لاقامة مأدبه علي شرف البلابل غدا الجمعه بمنزل الاسره بحلفاية الملوك بمناسبة عودة المياه الي مجاريها بين الموسيقار والصادحات ..اسرة بشير عباس حريصة جدا لصون العلاقه التي صارت صفحه هامه من تاريخ الاغنيه السودانيه ... ولي عودة
ينصر دينك يااحمد طه والله خبر يفرح ..
رجعنالك رجوع القمرة لوطن القماري حيث الموسيقار (بشير) هو الوطن والقماري (البلابل)
ذي ماقلت اخ ضياءالدين الوالد وبناته...لاتعليق
سلمتم من كل سوء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: عماد شمت)
|
الاستاذ الموسيقار الرائع ضياء الدين طبعا انا ما باعرفك وما حاولت اتداخل في الموضوع ... اما وصفك بالملحن الرائع فهو وصف واحدة من البلابل لك
Quote: ليست الحقوق المادية فقط هى سبب الخلاف السابق ولا الاسبق ولكنها كانت جزءا منه.
واسالوا هادية ماذا قالت آمال وهى السبب الذى فجر المشكلة |
هذا الكلام خاطئ ...وامال لم تنفعل بدون اسباب ... ومافي داعي اذكر اسبابرتفجر المشكلة طالما النفوس صفت
Quote: اعتذرن البلابل وقبل بشير ولعبت اسرة بشير دورا كبيرا اقصد اخواته |
لا يحق لك وضع البلابل في خانة المعتذر لانهن لم يخطئن ...
وانت تعلم مواقف خالاتك وعلاقات اسرتك الشخصية بالبلابل وبهادية خصوصا ... ولما تمشي لي زول و تاكل في بيته عيش وملح ..وتنزل معاه في سفرك .. وعلاقتك تبقي بيه اسرية.. الاصول بتفرض عليك حاجات كتيرة في اعرافنا نحن السودانيين ... وخالاتك واهلك نعم السودانيين وبنات الاصول وانت عارف راي بعضهن في ما دار
ومافي داعي للايعاز بان البلابل اخطان في حق خالك ...
ولك خالص الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: 3bdo)
|
Quote: الاستاذ الموسيقار الرائع ضياء الدين طبعا انا ما باعرفك وما حاولت اتداخل في الموضوع ... اما وصفك بالملحن الرائع فهو وصف واحدة من البلابل لك
Quote: ليست الحقوق المادية فقط هى سبب الخلاف السابق ولا الاسبق ولكنها كانت جزءا منه.
واسالوا هادية ماذا قالت آمال وهى السبب الذى فجر المشكلة
هذا الكلام خاطئ ...وامال لم تنفعل بدون اسباب ... ومافي داعي اذكر اسبابرتفجر المشكلة طالما النفوس صفت
لا يحق لك وضع البلابل في خانة المعتذر لانهن لم يخطئن ... |
شكرا جزيلا اخى عبده
اولا : انا لم اضع الخطأ من جانب البلابل فقط راجع حديثى او مداخلاتى اعلاه فقد وضعت اللوم على كليهما. ولكن اكرر قولى وانا لم انفى ان الجانب المادى سبب من الاسباب ولكنه ليس السبب الوحيد
Quote: وانت تعلم مواقف خالاتك وعلاقات اسرتك الشخصية بالبلابل وبهادية خصوصا ... ولما تمشي لي زول و تاكل في بيته عيش وملح ..وتنزل معاه في سفرك .. وعلاقتك تبقي بيه اسرية.. الاصول بتفرض عليك حاجات كتيرة في اعرافنا نحن السودانيين ... وخالاتك واهلك نعم السودانيين وبنات الاصول وانت عارف راي بعضهن في ما دار |
اعلم تماما ماذا دار وما يدور وكما قلت طالما هدأت النفوس وده المهم . لن انكأ الماضى الذى اتمنى ان لا يعود
وقد قلت لكن يبدو ان المتابعة لحديثى لم يُقرأ كله. ومافي داعي للايعاز بان البلابل اخطان في حق خالك ...
كما قلت اعلاه كلاهما اخطأ المهم ان المياه رجعت لمجاريها مش كدا؟
ولك خالص الود
ضياء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
Quote: اعتذرن البلابل وقبل بشير ولعبت اسرة بشير دورا كبيرا اقصد اخواته وبناته ومنهن (البلابل )وبنات اخواته |
انت متأكد من كلامك ده؟ الخلاف مادي و بشير قالها عديل انه لم يستلم ولا فلس, وهذه معلومه مغلوطه استلم بيع وشراء و زياده كمان, مكتوب و ممهور, فارجو الا تضع نفسك في خانة ان تعتذر انت ايضا, فمثل كلامك هذا سوف يقود لتفجير الخلاف من جديد و خاصة ان الخلاف لم يكن من منطق حق, وانما كان عباره عن حرب نفسيه من جانب بشير و الجرائد المعنيه
في الختام ارجو ان لا تكون اداه لتفجير الخلاف بسبب انك ابن اخته فالوقوف مع الحق هو المطلوب و الا (فالولد خال) فقول انصر اخاك ظالما او مظلوما او (انصر خالك ظالما او مظلوما) لا تعني ان تنصره علي غيه انما ان تنصره علي رده من ظلمه لغيره سؤال جنباوي هل استلم الموسيقار بشير كامل حقوقه ام لا؟
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: شكرا جزيلا اخى عبده
اولا : انا لم اضع الخطأ من جانب البلابل فقط راجع حديثى او مداخلاتى اعلاه فقد وضعت اللوم على كليهما. ولكن اكرر قولى وانا لم انفى ان الجانب المادى سبب من الاسباب ولكنه ليس السبب الوحيد
Quote: وانت تعلم مواقف خالاتك وعلاقات اسرتك الشخصية بالبلابل وبهادية خصوصا ... ولما تمشي لي زول و تاكل في بيته عيش وملح ..وتنزل معاه في سفرك .. وعلاقتك تبقي بيه اسرية.. الاصول بتفرض عليك حاجات كتيرة في اعرافنا نحن السودانيين ... وخالاتك واهلك نعم السودانيين وبنات الاصول وانت عارف راي بعضهن في ما دار
اعلم تماما ماذا دار وما يدور وكما قلت طالما هدأت النفوس وده المهم . لن انكأ الماضى الذى اتمنى ان لا يعود
وقد قلت لكن يبدو ان المتابعة لحديثى لم يُقرأ كله. ومافي داعي للايعاز بان البلابل اخطان في حق خالك ...
كما قلت اعلاه كلاهما اخطأ المهم ان المياه رجعت لمجاريها مش كدا؟
ولك خالص الود
ضياء |
Quote: كنت آتيا لابشرك بعيد عن نافخى الكير ان الخلاف اصبح من الماضى
توضيحات مهمة :-
ليست الخقوق المادية فقط هى سبب الخلاف السابق ولا الاسبق ولكنها كانت جزءا منه.
واسالوا هادية ماذا قالت آمال وهى السبب الذى فجر المشكلة
ولكنى كما قلت مهما قلن البلابل ومهما قال بشير عباس فالعلاقة بينهم اكبر من ان تتصوروا.
اعتذرن البلابل وقبل بشير ولعبت اسرة بشير دورا كبيرا اقصد اخواته وبناته ومنهن (البلابل )وبنات اخواته
واصدقائه دورا كبيرا فى حل هذا الخلاف واخذ رايهم جميعا واكدوا على ما قلت من ان العلاقة بين بشير والبلابل
عمر وتاريخ ووجدان تشكل لكثير من الناس بل الشعوب والامم.
شكرا
ضياء |
Quote: اولا : انا لم اضع الخطأ من جانب البلابل فقط راجع حديثى او مداخلاتى اعلاه فقد وضعت اللوم على كليهما. ولكن اكرر قولى وانا لم انفى ان الجانب المادى سبب من الاسباب ولكنه ليس السبب الوحيد |
الأخ ضياء تحياتي ثانيا
كده اقرأ كلامك بنفسك ورينا انت غير البلابل لومت منو؟
مع اكيد احترامي
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: ضياء الدين ميرغني)
|
Quote: ما يحدث مؤسف جدا اخطأن البلابل وكذلك اخطأ بشير
قبل اكثر من ثلاث شهور ظهر تصريح فى الصحف وكان ذلك قبل ان يذهب الموسيقار بشير عباس للسودان
يمنع فيه البلابل من اداء اغنياته. والسبب عدم احترام البلابل واسقاطهن للحق الادبى لاعماله بل
ذلك التصريح المؤسف بان البلابل صنعن لبشير عباس إسما مثلما صنع لهن . فقمت بالاتصال هاتفيا بالموسيقار وكان فى قمة غضبه وتحدثت طويلا معه ووقتها كان ذاهبا لعملية جراحية وقلت له:-( ديل بناتك والتاريخ
الطويل دا لا يمكن محوه بهذه السهولة وقلت له لا يمكن للبلابل الاستغناء غن تاريخهن وحدثته عن اول حفل
لبلابل فى السودان بعد العودة وكيف غنين له غالبية الاغانى فى الحفل)
ولما اعرفه عنه تركته لفترة من الزمن ثم عاودت الاتصال به
فقال لى ان المشاكل اتحلت وان شاء الله سوف يكون هناك تعاون كبير واعمال جديدة فى الفترة القادمة.
ففرحت كما لم افرح من قبل.
ثم رجع بشير للسودان ومرت الذكرى الخمسين لعطائه الثر فى الاغنية السودانية . واستغربت لعدم استضافة
بشير والبلابل سويا فى اجهزة الاعلام وهو حدث ليس صغيرا ان يتزامن او يجتمع بشير والبلابل فى السودان
بعد كل هذه الفترة من الغياب.
بإستثناء البلبلة حياة لا اجد تقدير من البلابل لوالدهم الفنى وهذا خطأ كبير.
واما بشير فقد ترك فى كثير من الاحيان للتدخلات فى علاقته الفنية بالبلابل منفذا لخرابها.
على البلابل ان يوقرن ويحترمن والدهن الفنى الذى لولا هو لما كن.
وعلى بشير ان لا يترك بناته لغضبة عابرة . مافى زول بخلى بناته مهما كان. |
الأخ ضياء
تحياتي
ما سطره قلمك اعلاه اتفق في بعضيه و اختلف في بعضه ايضا و لكنه اكثر موضوعيه مما لحقه انفا رغما عن تقاضيك عن بعض الحقائق و انت بذلك عالم فليجري الماء في مجراه و ليعرف كل ذي حق حقه و ان لا يعتدي طرف علي الأخر خاصة اذا كانت هنالك ابوة روحيه فليس مكانها الجرايد فلم نمسع بأب بشع بأبنائه علي العلن, الا توافقني علي ذلك وما ذلنا في انتظار مفجأتك
في ختام لك مني خالص الود
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: الأخ ضياء
تحياتي
ما سطره قلمك اعلاه اتفق في بعضيه و اختلف في بعضه ايضا و لكنه اكثر موضوعيه مما لحقه انفا رغما عن تقاضيك عن بعض الحقائق و انت بذلك عالم فليجري الماء في مجراه و ليعرف كل ذي حق حقه و ان لا يعتدي طرف علي الأخر خاصة اذا كانت هنالك ابوة روحيه فليس مكانها الجرايد فلم نمسع بأب بشع بأبنائه علي العلن, الا توافقني علي ذلك وما ذلنا في انتظار مفجأتك
في ختام لك مني خالص الود |
يا اخى لطفى بعد كلامك دا حرَم ما نرجع وراء
ولو قريت الكلام بعناية بتلقانى ختيت النقط فوق الحروف بالنسبة لى الاثنين
ويعلم الله ما كنت احب ان ينتقل الكلام للإعلام وللجرايد
طيب وقت الجرايد عملت هيصة ومرج قدر دا لما اختلفوا ، لماذا اختزلوا الفرحة فى خبر بسيط زى دا؟
بعدين يا لطفى ما ملاحظ معاى ان كثير من الناس همها يثيروا الخلاف وبس؟
لك خالص الود والتقدير مفاجأتى ستذهب اولا الى ستات الشأن
وهى قريبة جدا تحياتى.
ضياء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: ضياء الدين ميرغني)
|
Quote: يا اخى لطفى بعد كلامك دا حرَم ما نرجع وراء |
الأخ ضياء طيب ليقدام وهو المطلوب
Quote: ولو قريت الكلام بعناية بتلقانى ختيت النقط فوق الحروف بالنسبة لى الاثنين
ويعلم الله ما كنت احب ان ينتقل الكلام للإعلام وللجرايد |
اصدقك القول
Quote: طيب وقت الجرايد عملت هيصة ومرج قدر دا لما اختلفوا ، لماذا اختزلوا الفرحة فى خبر بسيط زى دا؟ |
رواج لمبيعاتها و خالك وقع في الشرك فليتعظ فهو قامه سامقة في عالم الموسيقي و الألحان, فكل تجربة لا تورث حكمة تكرر نفسها و الألوهيه لا تكرر نفسها فكل يوم هو في شأن
Quote: بعدين يا لطفى ما ملاحظ معاى ان كثير من الناس همها يثيروا الخلاف وبس؟ |
بالتأكيد لكن حقو ديدنا يكون يا عيسي عظ نفسك فأن اتعظت فعظ الناس و الا فأستحي مني لا اقصدك و لا ابرئ نفسي في الحالتين
Quote: لك خالص الود والتقدير |
و انا كذلك لسان حالي ابلغ من لسان مقالي
Quote: مفاجأتى ستذهب اولا الى ستات الشأن |
الشكر لك, فأذا كانت هديه بهذه المناسبة فأنت معطاء وهذا تنازل منك و اليهم و لا تشكر علي واجب واذا كانت سلعة فنيه في السوق جهز ورقك بيع وشراء موثق و مموثق اوله نور اخره رضاء
Quote: وهى قريبة جدا تحياتى. ضياء
|
ان شاءالله تكون اقرب من حبل الوريييييييييييييييد مع اكيد تحياتي و احتراماتي كعربون صداقه
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
الاخوة المتداخلين، اولآ شئ مؤسف ان يصل الخلاف لهذا الدرك بين البلابل وبشير عباس، ولكن هنالك حقيقة غائبة عن الجميع، ويجب تحكيم المنطق وتتبع تاريخ بشير عباس مع البلابل، فلولأ البلابل لما كان بشير عباس، فبريق بشير عباس ما كان له أن يبرق لو لأ البلابل، بشير عباس ليست له اي حقوق غير الابوة التى يدعيها والتى يريد من وراءها الثراء المادى واستقلال هؤلأ المجموعة التى قدمت للفن السوداني الكثير، فالبلابل لسن توقفن فى محطة بشير عباس الاولى، فالبلابل تعلمن ودرسنا الموسيقى فى معهد الموسيقى والمسرح، البلابل شاركنا فى انشاء فرقة الفنون الشعبية، هادية طلسم كانت معيدة فى معهد الموسيقى والمسرح، البلابل لم يتسولن بأسم الفن، لذلك ادعاء بشير عباس بهذه الابوة المصطنعة، لأ يوجد آب يطالب بناته بما طالب به بشير عباس البلابل، بشير عباس اخز حقوقه على جميع الحانه على دائرة المليم، بشير عباس يريد من البلابل، أن يقتسمو معه كل ايرادات حفلاتهم بالنص، وهذا الكلام غير منطقى، أن البلابل وخاصة الاخت آمال التى تشن عليها حملة شعواء، آمال عندما قال لهم بشير عباس ما تقنو الحاني، فقالت له سمعآ وطاعة، لن نقنى الاغانى التى لحنتها فأين العيب هنا، مالكم ماذا تحكمون، ولكن صحفيي التابلوت والشمارات والقوالات هم الذين اججو هذا الصراع، مافى ابو او والد بحل خلافتو بالجرائد والاثارة أعلم جيدآ انا هادية لها قلب ومحنة لو أن بشير عباس طلب منها ماء عينها لسكبتها له ليمضمض بها وجهه الذى اداره لهن ومال للاثارة فى الصحف، أن الاخت آمال قلبها يسع كل الشعب السودانى أنها آمة من العطف والكبرياء والشموخ، أين الشهامة والنخوة السودانية أن آمال لها زغبن حواصل وصغار فى مراحل الدراسة المختلفة تصارع الزمن والظروف لتوفر لهم لقمة العيش الكريمة، مالكم ماذا تحكمون، آمال وهادية كان بمقدورهن أن تكون لهم القصور العالية، ولكن لآ يملكن فى هذه الدنيا الفانية الأ الطيبةوالمحنة والوفاء والكبرياء، وعندما جارت بهن الظروف واردنا ان يقمنا ببضعت حفلات تكالب عليهن من كان اعز الناس اليهن، يا لصرامة القدر أنها فتنة المال، يجب على بشير عباس ان يحكم صوت العقل والمنطق وهذه الاشياء كلها محسوبة عليه وعل تاريخه الطويل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Saifeldin Gibreel)
|
Quote: الاخوة المتداخلين، اولآ شئ مؤسف ان يصل الخلاف لهذا الدرك بين البلابل وبشير عباس، ولكن هنالك حقيقة غائبة عن الجميع، ويجب تحكيم المنطق وتتبع تاريخ بشير عباس مع البلابل، فلولأ البلابل لما كان بشير عباس، فبريق بشير عباس ما كان له أن يبرق لو لأ البلابل، بشير عباس ليست له اي حقوق غير الابوة التى يدعيها والتى يريد من وراءها الثراء المادى واستقلال هؤلأ المجموعة التى قدمت للفن السوداني الكثير، فالبلابل لسن توقفن فى محطة بشير عباس الاولى، فالبلابل تعلمن ودرسنا الموسيقى فى معهد الموسيقى والمسرح، البلابل شاركنا فى انشاء فرقة الفنون الشعبية، هادية طلسم كانت معيدة فى معهد الموسيقى والمسرح، البلابل لم يتسولن بأسم الفن، لذلك ادعاء بشير عباس بهذه الابوة المصطنعة، لأ يوجد آب يطالب بناته بما طالب به بشير عباس البلابل، بشير عباس اخز حقوقه على جميع الحانه على دائرة المليم، بشير عباس يريد من البلابل، أن يقتسمو معه كل ايرادات حفلاتهم بالنص، وهذا الكلام غير منطقى، أن البلابل وخاصة الاخت آمال التى تشن عليها حملة شعواء، آمال عندما قال لهم بشير عباس ما تقنو الحاني، فقالت له سمعآ وطاعة، لن نقنى الاغانى التى لحنتها فأين العيب هنا، مالكم ماذا تحكمون، ولكن صحفيي التابلوت والشمارات والقوالات هم الذين اججو هذا الصراع، مافى ابو او والد بحل خلافتو بالجرائد والاثارة أعلم جيدآ انا هادية لها قلب ومحنة لو أن بشير عباس طلب منها ماء عينها لسكبتها له ليمضمض بها وجهه الذى اداره لهن ومال للاثارة فى الصحف، أن الاخت آمال قلبها يسع كل الشعب السودانى أنها آمة من العطف والكبرياء والشموخ، أين الشهامة والنخوة السودانية أن آمال لها زغبن حواصل وصغار فى مراحل الدراسة المختلفة تصارع الزمن والظروف لتوفر لهم لقمة العيش الكريمة، مالكم ماذا تحكمون، آمال وهادية كان بمقدورهن أن تكون لهم القصور العالية، ولكن لآ يملكن فى هذه الدنيا الفانية الأ الطيبةوالمحنة والوفاء والكبرياء، وعندما جارت بهن الظروف واردنا ان يقمنا ببضعت حفلات تكالب عليهن من كان اعز الناس اليهن، يا لصرامة القدر أنها فتنة المال، يجب على بشير عباس ان يحكم صوت العقل والمنطق وهذه الاشياء كلها محسوبة عليه وعل تاريخه الطويل. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: خالد حامد الجزولي)
|
Quote: واسالوا هادية ماذا قالت آمال وهى السبب الذى فجر المشكلة |
الاخ ضياء نحن كسودانيين دائمآ نبخس الناس اشياءهم.... ياخى البلابل لسن ورثة لاسرة بشير عباس... بعدين ليش نسأل آمال الكلام القالتو آمال متداول فى الصحف واجهزة الاعلام... بشير عباس قال ليهم ما تقنو الحاني.. وقالت ليهو حاضر لن نقنى الاغانى التى لحنتها.. أين الخطأ هنا.. بعدين لماذا تلوى عنق الحقيقة وتقول امال سبب المشكلة... المشكلة بداه بشير عباس والسبب لانو البلابل عملنا كذا حفلة وقال داير يتقاسم بالنص ايراد كل الحفلات، يجب ان يقال لبشير عباس ان الطريق الذى يسير فيه خطأ... بعدين البلابل لم يتوقفن فى محطة بشير عباس أن البلابل قمن بتأهيل انفسهن وصقلن الموهبة بالعلم والخبرة، ولكن بشير عباس هو الذى توقف فى محطة البلابل ولم يؤهل نفسه ولولأ البلابل لما كانت لبشير عباس كل هذه الضجة، بعدين ما تقولي غنى ليهو كابلي ولا ابوداؤد بشير عباس لو لا البلابل لما بزغ نجمه والا وكانت خالته التى علمته العود لها شأن من قبله.آمال طلسم غير انها فنانة ودرست الموسيقى فهى مربية اجيال عملت فى وزارة التربية والتعليم وشاركت بالتوجيه و وضع الكثير من المناهج التربوية ، آمال تعى ماذا تقول لذلك كما قالت حياة هن يحترمن ابوة بشير عباس، وان كانت له حقوق فليجلس معهن، وليس بالتصريحات القير مؤسسة لجرائد الاثارة والتابلويت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموسيقار بشير عباس يفجر قنبلة الموسم: لا تراجع عن منع البلابل من ترديد أغنياتي ..!؟؟. (Re: Saifeldin Gibreel)
|
Quote: Quote: من كم سنة اصدر الموسيقار بشير عباس مع الفنان جمال فرفور شريط كاسيت باسم ( نحـييك ) وفى اعلى الغلاف كتب ( روائع الموسيقار بشير عباس ) وضم مجموعة من الاغنيات لجعفر فضل المولى و على سلطان السؤال : هل هنا للبلابل والشاعرين المذكورين اعلاه حق فى ايرادات الشريط |
الاخ العزيز يوسف الموصلي خالص تحياتى لك، دفن الرؤس فى الرمال ما بنفع نحن كسوادانيين ما حقانيين وما بنقول الحقيقة، يجب قول الحقيقة بشير عباس اخطأ فى حق البلابل ولا بد ان يعتزر لهن، بشير عباس ببيع فى اغانى البلابل وكان بفتكر البلابل خلاص ما برجعو الساحة الفنية لذلك هو يريد للبلابل ان يبتعدنا من ساحة الغناء،أن الابوة التى يتحدث عنها بشير عباس ابوة زائفة ومصطنعة وهذا شئ مؤسف.
| |
|
|
|
|
|
|
| |