دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: لؤى)
|
bob حبيبى مصعب .. اخبارك وصحتك ومشكور على فترة الخدمات السابقه والضيافه بحاضرتكم.. هى ليس عودة بمعنى عودة لكن لدي مهمه محدده وربما بعدها ...ولا اقول خلي الاحتمالات محتملة.. اشوفك حلم يالصــــبي..
----------------------------------------------------
يحيي مصطفي Ni hao.. Wo hen hao Ni na? الاستاذ وحاتكـ مشتاغون كنت فى خاطرى ولعل الان رسولى بحاضرتكم.. وليت الايام تُعاد وبنجيك صادين.. المرة الجاية الاذاعة راس واحجز لى مايـكـ.. سلامى للدكتور..
------------------------------------------------
لؤى حبيب القلب.. لم تعد تكفى تعابير القلم وصفا لكونكـ ماثلا مرتقب... ومشتاق لحديثك لعينك.. يبدو انك صرت ابن بطوطه مثلنا على حسب ما اعلمتنا...
جميعكم .. فلتتخذ أبعادنا الاخرى مدها المطلق المشبوب نحوكم بإحترام وأناقة .. فانعمو بها من هالة مثقوبة صوب السماء.. بكل عاطفة لها فى الجرح داء ودواء..
• اتوقع حضوركم فى هذه الصاله صالة كبار الزوار.. • وتلفحو بكل الاجوبه التى تدور لاننى حامل مفاتيح السؤال.. • فقط كما يُقال (بالدور والاستدعاء متوقف على المكتب السرى )
*فصل تمهيدى: دور امتنا فى بناء الحضارة الانسانية..؟؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
القول بأن الاشياء تحكمها علاقات من الفعل والانفعال المتبادل ؛ فالشئ اما علة لمعلول ؛ او معلول لعلة .. اى سبب تنجم عنه نتسجة؛ او نتيجةناتجة عن سبب..
فلو اتخذنا تمثالا من التماثيل لتوضيح هذه الانواع من العلل لقلنا ان صورة التمثال هى علته الصوريه.. والمادة التى صنع منها التمثال هى علته الماديه .. والمثال الذى قام بصنع التمثال هو علته الفاعليه .. والهدف الذى صنع من اجله هو علته الغائيه...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
هل يمكن تعريف الحرية؟ سؤال اختلف عليه الفلاسفة ؛ حتى ان كثيرا منهم يعادى فكرة التحديد على حد قولهم ليست شيئا موضعيا ، او عقليا ؛ فاذا عُرفت الحرية انها انعدام القيود؛ فهذا تعريف يُقال عنه بسيط وساذج ؛ لانه تعريف الشى بنقيضه.. كثير من الفلاسفة يؤكدون ان الحرية وهم... منهم (شوبنهور – بيل- هدبر –لدانتك) حيث يقولون ان الانسان فريسة وهم اسمه الحريه.. ورغم هذا الموقف ؛ فان محاولات عديدة بُذلت لتعريف الحرية.. مثل: الحرية من الناحية البيلوجية.. ومن الناحية الفلسفية.. والنفسية...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
الحــــوار مــع الكــبـار... يطلب جهدا في الاختيار والتراتيب المسبقه له فاسعى لاعداد اللائحه واستقبالهم فردا فردا
فقط
ان تاخرنا قيلو بعافية ولنرى بمن تكون البداية... ونظرية هذا البوست
المُسائل برئ حتى تثبت ادانته..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: saadeldin abdelrahman)
|
خالص التحايا Soumeta صديقتى سوميتا (التبلدية).. ليس لدي شك فى انك مسكونه بالفرح الفطرىوالاغطتباط الغريزي حين يمنحنا الحضور غياب الحد الادني من الاحزان... وياستى مشتاق ليك كتير مستنى خطواتك يجين.. بلقاكى فى الشجن ده. صحاني صوتك اغنية جديدة - الفنان ياسر مبيوع.
--------------------------------------------------------- صلاح شكوكو الاستاذ هكذا امتلانا بالفرح وبالامل معا عندما من خلال انسانية البعض وانت لاتخلو النظريه منك.. والذى يخلق للاخرين يوم جديد بالتاكيد يجعلنا نحتمل السرور والحلم سويا ...
---------------------------------------------------------------- saadeldin abdelrahman ابو السعود... ياراجل انت مابتعرفنى انا زول تافه جدا (مهم شنو وغالى شنو والله الا بتتكلم عن زول تانى) ماعشان كده ده البخلينا مانرجع..والطله ذاتها مفروض تكون بالدرب التحت بدون تعليق يافطة عريضه للرحيل.. بس خد فى بالك انا اجتهدت فوق طاقتى عشان اسجل حضور... اولا اخد الاذن من القيادة العامه دى براهو اطلب مفاوضات لاحول لها ولا قوة... اما موضوع الونسه ده بجيك ليهو بى رواقه بس ماهنا ... خلينى اكمل فروضى وارجع للبيات..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
بالبحث عن الحقيقة فى مضامين الاشياء يصبح ضمن كل ماتبادر من (جوقة) الاسئلة التى تبحث عن حل او ربما اصلاح فى الخلل؛ ماالمقصود بالواقعية وماحدودها..؟!
فى انتظار اول الزوار بعد رد الرسالة.. ليكون فتح جميع الملفات والدخول فى كل الشائك بكل واقعية...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
تروتسكي الجميل ...
إذدان المنبر بحضورك والله ..
جئت اليوم وليس في ذهني شي سوى فعل ما انتويت عملى كي تعود ثم حمدت الله أن وجدت لك مداخلة أمس في بوست الدكتور معز عندما عملت بحث بإسمك ..
صنفرة :
نحن نحتاجك .. أبق (كثيرا) ولا تغادر مرة اخرى أيها الشقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
السلام عليكم الأخ معتز جينا بس نحيي ونقول فقدناك
تحياتي
.............................................................................
وما من كاتب إلا سيبلى ويُبقى الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شئ يسرك فى القيامة أن تراه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: ناصر البطل)
|
ناذر محمد الخليفة سلام يغشاك ونحن نصنع لكـ مكانا الى جانب القمر ...(يافرده) ياسيدي ياهو جينا ايش حصل ؛لكن بقت تخوف عديل ياناذر.. اها ان شاءالله بسط البسط؟؟ كيف العائلة الكريمة والوليدات وجيران العائلة الكريمة؟؟ واصدقاء العائلة الكريمة على طول مدارات افق المحبة والتحنان؟؟ نعلكم بخير وعافية
-----------------------------------------------------------------
الزوول وماتفقد عزيز يازول يازين.. ودعنى احدثك عنك (ولض ابا) ..فانت تحمل..الليل النظيف؛ والحزن النظيف ؛ والصمت الملوث بالكلام ؛ كنت هناك امتثال وهفوة تشبه رحيل الهمس والمخاوف الى مدن اليفاعة والنضارة يا اماسى الغبار و القلوب المصنوعة على مقاس الاحزان هل بقى من طعم الالم لم يتربع على مائدة رجل العصور المضيئة؟! انك الرجل المسموع الذى يحيا بصوت مسموع ؛ يحزن بقلب مسموع ؛على متن حالة وطنية يقودها فن طاعن فى الكبرياء..
-----------------------------------------------------------------------
سفيان بشير نابرى سلامات وعوافى اخبارك وصحتك نابرى روغم انو الاجابة عن اسئلتك ليس المكان مكانها لانه توجد وسائط اخرى لكن لاباس على الاجابة عليها.. فقط.. عندما يذهب هذا البوست الى حال سبيله ستجده معالم الاجابة التى نبحث عنها... والى ذالك الحين قيل بعافية.. فالعوده الى صدى الذكرى المطروحه بحذر ، والمدفونه فى ارحام الشوق حين يرهقه الجلوس على حافة السفر المفاجئ ونمشى الى هناك ،نمشى الى الحزن ضفتي بركة صغيره اسمها الدموع ونعود الى الفرح على متن خاطرة بيضاء تدعى البسمة المتربعه على جنتى سفر.. كانت تملكنا العذابات الدافئة؛ والشطان المرصوفه بليل الافكار ونتمرد؛ ...كانت تاسرنا الحاجه لامكانية بقاء خارج متعة المداهمة ونشوة الملاحقات وعنفوان المدينة؛ كانت تاخذنا قيلولة الحزن فى ظلال الاستعراض والدموع والتراجع ..حيث السيف الذى لاينتصر فى حوار ؛ وحيث الشوق للتوق والتمحور والنهوض... فى الوجه الاخر للبريق كان الفرح اشكالا عموديا يترعرع تحت طائلة القوانين المشتبه فى انصياعها لهزيمة لم تنضج بعد ؛ المشكوك فى احتفالها بذكريات امسنا الاول وكانت ؛ وكانت ...
-------------------------------------------------------
ناصر البطل ود خالتى ؛اشتقت ليك اجضمك (واجقدك).. عولاق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
الاستاذ جني: (تداعينا) ؛(ان صحى التعبير) الى حوار فيما سبق .. وحينها ان نطلع بفهم معين ..
للدخول سريعا.. س1 ...داير اعرف الفهم العام للمعارضه عندك ؛المبادئ الاساسية التى تستند عليها ؛ وماهي تلك القيم والاطورحات التى تشكل كامل فضائه المعرفي والاخلاقى والسياسي؟
س2... اوجه الاختلاف او الاتفاق بيينا وكل منا طارح نفسه (كمعارض) من وجة نظرك؟
س3... الازمة السودانية وجذورها من وجهتك نظركم؟ و دور امتنا فى بناء الحضارة الانسانية..؟؟!!
• اكتفى بهذا ولكن ستتوالى الاسئلة وسنتستنخ بعضها من خلال اجابات الحوار .. • اسمع رايك وادلو بعدها برائ ؛
*مخرج مؤقت: لم يعرف التاريخ من قبل شخصية ثورية بلغت ذروة النجاح والانتصار بمثل ذلك البطء الذي به بلغ (ماتوسى تونج) ذروة النجاح والاقتصاد... من اهم مؤلفاته: 1- الديمقراطية الجديده 2- عن التطبيق 3- فى المتناقضات 4- الحرب المستمرة 5- المتناقضات فى صفوف الشعب 6- وهلمجرا من الكتب بالاضافة الى كتابات عديده وتقارير عن الفلاحين والثورة الصينية والتكتيكات اليومية.......الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: khaleel)
|
khaleel الاستاذ وانا كمان عزيزى بدسك في مسارب الروح وين ما اروح .. انت معاي شوق وحنين وتؤام روح و كتمتك في القلب عنوان كتبت عليك سراب الروح..
تحياتى النواضر وقيل بعافية سيد الناس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: altahir_2)
|
adil amin استاذى انا... ياخ جيتك ماعارف اقول فيها شنو غير (قم للمعلم ووفه التبجيلا).. شكرا ليك وانت تؤسس لنا مكان فيهو الصرخة الحره التى تواكب عشقنا.. كدى خليك متفرج نحن قلنا واحد واحد بعدين صحى الواحد قال كُبار لكن مابالحشد والكمية الماهوله دى وكمان كبار ياخوانا حنو على الصغار. . خليك مراقب لتلميذك وعليك بتصويبنا .. نعلك زين..وربك يدك العافية..
------------------------------------------------------
altahir_2 ياحبيب القلب.. انت جاي وجايب معاك جمال ابصلعه كمان ياخ انت ما انت.. احبك الى يوم يبعثون. .
مخرج
Quote: الكبير كبير... والفي النص في النص والصغير ما نعرفوش |
ياهو انا بقيت فى النص..بينك والطاهر ياعادل.. وقاعد منتظر جني بالرغم من المشاغل . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: walid taha)
|
walid taha عزيزى (يا اعز الناس حبايبك نحن...) الأشواق الحارة إلى بلاد الله ؛ ليس من أجلها بل من أجل وجودكم بها.. وبك وصف حين تتعتلى تباشيرنا شى من الانطلاق .. احتراقا وانبثاقا واضاءه فكيف وما مضيت اذ مضيت.. تقبل تحياتى ودي
-------------------------------------------------------- الجهل قيافة الضياع..وذاك الفهم المرتبط بان نبقى عقل بلا رؤيا فيامنى النفس ..بفوضويه تقوم على اساس الحريه تتطلعها دائم الاشراق مقبل على دنيانا بشى من الدجل العميق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
____________________ عزيزي تروتسكي ....
أصبحت – مؤخراً - لا أحب الكلام عن السياسة ... ولكنني يجب – في هذا المقام – أن أفرق بين معارضة الفكر ومعارضة الشخوص .. فمعركتي كمعارض ليست مع شخوص لأن الشخوص هي متغيرات في معادلة نتائجها الحقيقة الثابتة متأثرة بالقاعدة العامة لهذه المسألة الرياضية. فـ(الفكر) السلفي المعتم هو من يخلق لي (شخص) مشوه يبقى مشوهاً ريثما تتسلط عليه أضواء الفكر المضاد فتحرق ما يجب أن يحترق فيه ويبقى العنصر الإنساني كالفلز الراقي. وطالما لم يعرّض نفسه لهذا الضوء فإنه يبقى عدوي ، وأبقى أنا معارضاً له.
بصفة شخصية ... أرى أن المشكل في المعترك السياسي يكمن في نقطتين:
أولاً : طبيعة الشخصية السودانية نفسها ثانياً : عدم قدرتنا على الإبداع والخلق. فالشخوص السياسيون هم أنفسهم قبل أكثر من أربعين سنة. فحزب الأمة يراهن بشخوصه ، وليس بفكره وبرنامجه ، وكذلك الحزب الشيوعي وكذا الديمقراطي .... (صداع)
عموماً هذا – كما قلت يا تروتسكي – كلام مع الكبار ، ولكنني أحببت أن أقول لك بأني أتابعك من بعيد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
Quote: ماعشان كده ده البخلينا مانرجع |
الحبيب تروتسكي
لم اقل بانك تدعي الاهمية..بل قلت (بلا مهمة بلا بتاع) لقولك انك عدت لمهمة محدده..فيا حبيبي انا مبسوط لعودتك وتعلم انني حزنت لذهابك و (شميتك عديييل) فأرجو ان لا تتكرر..غلطان انا يا تروتة ?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: saadeldin abdelrahman)
|
هشام آدم الزول الكبير بى عقلو من يومو..(ابو الشوش) ويسعدنى ان نكون تحت (مجهرك) ولاتنسانا من التصويب ان اخطائنا حديثك هذا اضيف عليه لانى كما يُقال (كفرت) بالجميع من خلال الشايفو قدامى ده.. ثم انو حتى المعارضه هذا اصبحت تعنى لى شى من ترف والجدل ليس اكثر .. اصبح لدي مفوم مغاير لهؤلاء البشر بان حدود معارضتى لاتتوقف على احد بعينه ؛ المعارضه ايضا عندى كل من لايخدم البشريه واشياء كثيره لمن نلج فى النقاش بتظهر معالمها.. البوست ده بى فهم بسيط شكل الخلافات الحصلت لى مع ناس معينين او احيانا اشعر بانهم بقولو معارضه وكذلك الواحد بطبع الحال قول (اختلاف) مع البحصل من النظام الموجود لانه فى وفى وفى بلقى اختلاف كبير جدا مابني وبعضهم الذى يمثل كل الشوفنية ويجردك من كل شى ووو الخ لانو هى المعارضه شنو؟؟؟!!!! المعارضه براحه كده هى ((الاختــــــــــلاف) بس لمن تخش فى نطاق القاموس السياسى يتم اطلاق عليها معارضه وشوف العامل النفسى لمن تقول (اختلاف) و (معارضه) لمن تقول اختلاف ببادر ليك انو فى مساحة حوار وتلاقى ..فقط او ماتقول معارضه خلاص معانها نضال وووو الخ وشد حبل من الطرفين (وطاخ طيخ) يعنى شكل الكلمه فيها(تنشنه ) وعشان نحن بى طبعنا بنحب التضخيم وبنضحك على انفسنا بى اوهام وده ناتج من عدة اشياء منها شكل التربيه الديمقراطيه فى حد ذاتها داخل البنيه السودانية ..وهلمجرا..بالاضافه الى ماذكرته..
Quote: أولاً : طبيعة الشخصية السودانية نفسها ثانياً : عدم قدرتنا على الإبداع والخلق. فالشخوص السياسيون هم أنفسهم قبل أكثر من أربعين سنة. |
فكانت وقفه ودعوة لحوار بعيد عن الطرشان عشان لو انا فاهم غلط اصلح فهمى ولو الاشخاص الاخرين فهمين غلط يبقى ده شى تانى ليهو وقتو الادلاء فيه.. عموما ماتخلينى انداح وتفسد على. . بس خليك قريب..
saadeldin abdelrahman ابو السعود (ياحبيب ورد الامانى الجوه فى اعماقى فتّــــح) مالك دايرنى احرد البوست ده براى( واقف منتظر).. ياخ والله كلامك ده انا بخششنى فى اضافرينى..كدى استهدى بالله ولمن تجي خاشى المرة الجاية ياتجى خاشى بى رجل الشمال ياماتجى. . والله كلام حزنك والمشاعر الجياشه دى انا مقدره عزيزى بس برضو بقول ليك ماهنا انت ماقريت البوست ده (فيمشى التوق الى مشهد وردة كفيلة بامتصاص التطرف الذى فى العداء)
انا منكم؟! احبائى انا منكم انا من نبعكم قطره انا كلمه وبنا تتكون الجمله
صنفرة يبدو انو الجيه مافى فايدة منها. . والبوست حنقلبو ونسة ساى فى الله كدي. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
عزيزي تروتسكي تحياتي... كنت قد شاركت.معك في حوار في أحد الخيوط وكنت أنا أصر علي مصارعة أصحاب العقلية الشمولية قلت في هذا Quote: أسمع يا صديقي معتز ... نعم لاتلاقي بين شمولي أقصائي(لازال يصرعلي هذا )ووشخص مؤمن بالحريات العامةوالتعددية وحقوق الانسان ...لاتلاقي بين من يمارس -وعن وعي وأصرار- من يمارس التعالي العرقي والديني وبين من يناهض هذا.... لاتلاقي ولاتوجد منطقةرمادية أومنطقة للترقيع والتوفيق فالمسألة هنا مسألة مبدأء للطرفيين.. |
وكان ردك بعد أن أقتبست كلامي
Quote: : ..هذه المبادئ التي لاتقبل الميوعة والمهادنة وركوب السرجيين....
لكن دى بقت شويه بتتفهم كما يحب الاخرون .. لانو شكل المبادى البعرفها انا من اخلاق وو الخ من عملية مترابطه مع بعضها بقت سلعه واحده كل شخص او حزب عندو ليها دعاية مختلفه.. فى حين ان اغلبهم يكون فاقد الاهليه فى ان يلصق بنفسو بعض الاسامى (كالشرفاء- وو الخ) وعلى الاخرين لا.. يمكن ده موقفك وانت مؤمن بيهو فقط ما اعترضنا.. لكن رؤيتك لما يكتبه مثلا (طه )تختلف عن رؤيتى ليه..(شى طبيعى) لكن اكيد فى حد ادنى بنتلاقى فيهو والنقطه السبقه الفوق يمكن احدى النقاط.. وهنا الفارق اذا المحصله كل يرى ماهو مناسب من سُبل تسير الحياة وربما نتلاقى.. لانو اصلو مامكن تقنعنى بانو صيرورة الحياة تسير على وتيره واحده.. مثلا تقريبى.. حزب الامه حزب مناهض للنظام طلع من التجمع وشاف وسائلو الخاصه بى عملية النضال تجاه النظام.. ظل الحزب الاتحادى داخل التجمع.. هل معناه نتسطيع ان ننفى من حزب الامه انو غير شريف ووو الخ؟؟!!
Quote: نعم لاتلاقي بين شمولي أقصائي(لازال يصرعلي هذا )ووشخص مؤمن بالحريات العامةوالتعددية وحقوق الانسان ...لاتلاقي بين من يمارس -وعن وعي وأصرار- من يمارس التعالي العرقي والديني وبين يناهض هذا.... لاتلاقي ولاتوجد منطقةرمادية أومنطقة للترقيع والتوفيق فالمسألة هنا مسألة مبدأء للطرفيين.. يمكن التلاقي بين يساري (كان شموليا)و ويميني كان شموليا ولازال يطرح طرح أسلامي... يمكن التلاقي علي أرضية الركون للخيار الديموقراطيوالتعددية والحريات ودولة المواطنة والأحتكام للجماهير ليبقي الصراع الفكري بعدها يدارمن خلال مؤسسات الديموقراطية....
ياكمال عن شخصى يوم واحد لم افكر ان الايدلوجيه بتاعت الجبهه مممكن ان اتوافق معاها ولا حتى لو حاولت بلقى جواى رافض.. شوف بالرغم بعدم ايمانى باغلب التنظيمات.. يعنى بقيت واقف اتفرج عليهم لانو البحصل وهو قدامك مافى فرق من غير انو ديل فى الكرسى وديل لا.. اوكى (ودى نظرة كمية كبيره من الجيل الحال ويمكن كمان تلقى من الكبار كذلك).. حتقول لى انو المابساهم فى حل المشكله هو جزء منها اقول ليك كلامك صحيح لكن ده اولا اذا لم يحصل رد فعل عنيف تجاه المقابل الذى اُعطى .. بالاضافه او بفهم كل قاعده استثناء... بانو مادام اتلخبط على الناس الاختصاص يبقى شكل الوقوف مع القضايا يكون بدافع او بى فهم (الحقيقة فوق العقيدة .. والعدل قبل الاحسان ) ودى مامحجوره على تنظيم معين او شخص معين بقدر ما اعطيت تاخذ حقك وبقدر ما غلطان تُحاسب.. تكفل لنا ان نقف مع الحقيقه دون زيف اولا واصبحت في مضمونها تمثل حزب قائم بذاته.. كذلك لورجعنا الى حكاية الشموليه دى دى اكيد حتجر لحديث طويل خالص..افضل مانخوض فيهو وماتنسى بانو ايضا يتلاقو فى وجود انتهازيه يمينه واخرى يساريه.. وفى الواقع يلتقى الانتهازيون بصرف النظر عن صفاتهم من الناحية الموضوعية ؛بل وهم يلتقون غالبا من الناحية الذاتيه..
والتحايا النواضر.. |
وكان ردي وأفضل هنا تناوله في مداخله منفصلة لأنه هو عين ما أريد التأكييد عليه هنا كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: kamalabas)
|
شكرا استاذ كمال على قبولك دعوتى للمواصله فيما انقطع شكرا كتير وكم انا مسرور عزيزى وفعلا كنت ساتى بنفس بداية اطراف النقاش السابق.. ولكنك بادرت بالمداخلة ساتى الي كل ماسبق واحضرته .. لكن قبل الولوج الى مضمون النقاش السابق فى اشياء يجب تثبيتها.. بجيك راجع عزيزى برغم انو الاسبوع بدا مع جريهو الكتير؛ وربك يقدرنا على مجابهتكم. . والى ذاك الحين قيل بعافية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
خالص التحايا الاستاذ كمال انا حبيت احاورك لاسباب عديده منها انك تختلف عن غيرك فى كونك انسان لاتلجا للهتر وكذلك لانو انت اكتر زول بشوفك (زى روحك محرقاك وكايس للنقاش) ومادام انا اساسا داير زول اسمع ليهو فاحسن تعال قول لى قبل مافينا واحد يطق... قبل الولوج الى النقاش وكمان شوف لى معاك اجابة للسؤال ده.. هل حسيت بالقهر والغثاء ؟!!؟واين الغثاء وين القهر ؟؟
الغثاء مما يطرحه هؤلاء (المناضلين الكبيورد) وكل منهم عامل فيها عنتر شايل سيفو وكمية جدل لا اول له ولااخر..؛ بالمناسبة عايز اسمع رايك فى مصطلح (مناضلى الكيبورد) لانى عندى فيهو رائى.وتحليل.
وكذلك هل حسيت بالقهر بان هناك وطن يضيع ?؛
نبدا من اول الخيط ... ذكرت..
Quote: نعم لاتلاقي بين شمولي أقصائي(لازال يصرعلي هذا )ووشخص مؤمن بالحريات العامةوالتعددية وحقوق الانسان ...لاتلاقي بين من يمارس -وعن وعي وأصرار- من يمارس التعالي العرقي والديني وبين من يناهض هذا.... لاتلاقي ولاتوجد منطقةرمادية أومنطقة للترقيع والتوفيق فالمسألة هنا مسألة مبدأء للطرفيين.. |
هذا نحن على اتفاق كامل فيها..
------------------------------------------------------------------------------
Quote: ..هذه المبادئ التي لاتقبل الميوعة والمهادنة وركوب السرجيين.... |
وهنا كان الاختلاف ليس فى المضمون لكن فى شكل تحديد المغزى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
ثم كانت مداخلتك هذه وانا لم ارد للاسباب التى ذكرتها..؛بالاضافة الى احساسى بان الموضع سوف يصبح جدل ليس اكثر... واتمنى ان لايصبح هنا كذلك هذه المرة..
ذكـــــــــرت..
Quote: نواصل... لا مجال يا تروتسكي للوقوف ضد القضايا الوطنية ومعارضة الشمولية والاقصاء لممارسات السلبية . لهذا الفردأو التنظيم( المعارض) أو ذاك الفرد أو الحزب..... المسألةمسألة مبدأ ومسؤلية فردية قلنا في هذا |
Quote: Quote: ياعزيزي النضال ليس حكر علي تنظيم والوطنية ليست دمغة أو صك غفران نمنحها عن من يوافقنا ونسلبها عن من لايروق لنا... ولكن تبقي هناك مبادئ وقضاياعامة يصنف ويوصف الناس من الموقف منها منها.. قضايا الحريات- حقوق الأنسان التعددية -نظام فصل السلطات --دستور ودولة المواطنة وعدم التميز بين الناس بسبب اللون والعرق واللون والجنس...رفض الهوس والتطرف والتزمت والتعالي الديني والجهوي الخ... ويبقي موقعك وموقفك من مثل هذه القضايا هو الذي الذي.يقود لتصنيفك وتبقي مسألة النضال والوقوف مع هذه القضايا والخط الوطني العام حق مكفول لأي أنسان غض النظر عن موقعه السياسي والفكري والتنظيمي وتبقي حقيقة أن هناك من هم غير منظميين أكثر التصاق بهذه القضايا من بعض المنظميين... وتبقي حقيقة أن بعض من يناضل من أجل بعض المبادئ يناقضها ولكن هذا ليس مبررا لأن نكفربهذه المبادئ أو نعاديها لأن فلان المحزب يناقضها كما أن هناك بعض القوي السياسية مثل الأنقاذ-تتبني موقفا فكريا وسياسيا يناهض هذه المبادئ وتبقي حقيقة أن الكيزان وأذنابهم يسعون لتكريس رؤية حزبهم هذه في مثل منابرنا هذه ويسعون لأخصاء هذا المنبر وتمرير خطهم وتحييد بعض العناصرالوطنية مما يجعل مثل دعوة طه ضرورة ومحاولة للتيقظ وعدم الوقوع في فخ الميوعة الفكرية والسياسية... كمال |
-------------------------------------------------------------------------------------
Quote: تبقي حقيقة أن الكيزان وأذنابهم يسعون لتكريس رؤية حزبهم هذه في مثل منابرنا هذه ويسعون لأخصاء هذا المنبر وتمرير خطهم وتحييد بعض العناصرالوطنية مما يجعل مثل دعوة طه ضرورة ومحاولة للتيقظ وعدم الوقوع في فخ الميوعة الفكرية والسياسية... |
طيب بدون مجامله وتضخيم الاشياء انا حديثك معه فى هذه النقطه بنسبة كبيره ومع حقى بالاختلاف فى بعضه واوضحه كالاتى.. ولتاكيد هذا اقتطف اليك جزء من مقال شرعت فى كتابته اكثر من اسبوعين واكثر فقط علي تنسقية ولكن لم اكمله للحالة التى اراها لاتشجع بعنوان ( عقلية الحركات الاسلامية-الكيزان نموذجا)... اقتطف لك منه هذه النقاط بدون ترتيب بخصوص حديثك هذا.. العقلية الاسلاميه لجماعات الاسلام السياسى لايمكن الوثوق بها ويتجلى ذلك من خلال التجربه السودانيه مع هذا النظام المتاسلم خلال فترة حكمة البغيضه التى وصلت فيها البلاد الى الدرك الاسفل فى شكل تمزق النسيج الاجتماعى بشكل مخيف ؛ الحروب واثارها كما نجد بان هذه الحروب كانت تقوم بفهم تلك العقلية وبنظرية (فرق تسد) بين قبائل الوطن الواحد ؛وهنا تظهر ناحية (البراجماتية) فى شكل تلك العقلية فى التعامل بمبرات سخيفة لاى موضوع ؛ ينظرون له بنظرتهم الضيقه غير مبالين للمصلحة العامه بعيدا عن مفههم الاصلاح الشامل ولكن حتى فى مفهوم الاصلاح يتخذون فية الجانب الضيق الذى يعنى بتعديل غير جذرى فى كل الحكم دون المساس باسس فى ان تبريرهم بانه يتعارض من الناحية المبدئية مع تلك (الثوره) ماخذين تلك النظره الضيقه فى تناولهم لللاشياء لتسير امورهم بانتهازيه يحسدون عليها)؛ فماذا راينا لانجحت تلك الثورة المضلله ولا كان مبادئهم عى اقتناعت حره يسعون لتطبيقها الى الاخر وذلك لانها كان شعارت مرحلية لااكثر.. ان هذا النظام الذى يتوشح بالدين راداء لتمرير خطابه على البسطاء ارجو ان يكون توعية فى شكل السلوك والفهم العقلى لجماعات الاسلام السياسى (الاسلاموين) فى محاولة لفضحهم اكثر واكثر وان ايدلوجية (الديماغوجية) التى نجدها ايضا فى هذا الفكر خلق ارضية لهم داعمين هذا البرنامج بالاستقلال الفطرى للانسان لهو قمة الانتهازية بالاضافه الى مانجده من عملية نشر افكارهم ووجهات نظرهم من خلال المواقف التى يتبنوها من خلال الافراد فى اسؤ استغلال ودعاية حين تكمن الخطوره فى انهم يقومون بتبسيط الامور وابراز المزيا واخفاء العيوب والاخطاء حيث انهم من خلال ذلك الاستغلال للبعض والذين اداة تكوين مايمسى فى علم الاجتماع باسم (حشد الجمهره) اى تعبئة غير عقلية لاتترك لهم مجالا للتفكير المستقبل ؛ بالاضافه وقوع وسائل الدعاية الاعلامية تحت فئة محدوده من موظفى الدوله وهذا جزء من تلكم العقلية للجبهه الاسلامية وهو الشى الذى سعت من اجل تطبيق بنود تلك العقلية الخربه بحذافيرها وقد نجحت ..كذلك نجد ان هذه المرحله تؤدى الى تفريخ الانتهازين والمتسلقين .. حيال هذا كله كون المحصلة فى كيفية محاصرة تلك العقلية ووسلية التعامل معها مع التزام بالمبادئ بعيدا عن الاقصاء فى شكل الممارسات الناقصة فى الفهم العام للسياسة السودانية لذا يستوجب علينا كتنظيمات ومنظمات مجتمع مدنى وافراد ان نعى جيدا شكل الفهم لهذا النظام الذى ارى بان اكبر دليل على وجوده طلية الفتره السابقه جاثما على رقابنا عدم قرائتنا الصحيحه للواقع وكفية معالجة المفاهيم فيما....للخلف وسلية نضالية فعاله تجاة هذا النظام من خلال قرائة عقليته من خلال دور الاعلام الفعال متخذين الوسائل الفعاله كان هو قد اوجد لها مهدات. *ملحوظه المقال من كتابة اول مره لكن اكيد حتصل للمفهوم فيه..
انا مضمون حديثى لايتوقف على حدود المنبر هذا فقط المسئلة اكبر من كده .. لانه ليس بطرد فرد او مجموعه تتُحل المشكله ؛المشكله فى الارض (ديك)
دعنا نتحدث بصراحه دون غباشة عيون.. نحن متشرزمين للحد الذى لايستطيع احد ان يتصوره نحتاج الى تفعيل كامل الى الكوادر والمخلصين من الشعب لكى نستطيع الوقف ؛ فاذا كنا على مستوى المنبر الصغير هذا لم نستطيع الوقف اما شخص بعينه فما بلك على ساحة الوطن.. الشى الاخر لعملية السياسية حلقة شاملة لاغنى عن التنظيمات فيها وكذلك الشعب هذا مايذكرنى بايام الجامعه عند المطالبه بالاتحاد حيث يظهر جليا احتياج التنظيمات للطلبه داعمين عملية الاستمرار بمقولة (ان الاتحاد ملك لطلبه لايستطيع الطلبه جلبه لوحدهم ولاالتنظيمات وحتى لو كُفل لها ذلك لن تستطيع الاستمرار لان استمداد قوتها ياتى من الطلبه)..فلذا ان الفوضويه التى تعتلى الجميع كانت كافية لان يتم استغلالها بصورة واضحة من قبل الحكام الاغبياء والساسه الانتهازين.. عملية التوعية الصحيحه لو سارت بمسارها المعروف بكل جوانبها والتزاماتها دون (لف او دوران) لكن هؤلاء القوم فى وادى تانى.. ثم هذا يقودنى الى مدخل اخر .. اريد منك تعريف العقلية الشموليه من خلال لمسى لموقفك الداعم لطرد بعض الافراد هنا..؟؟!!! وكيف سيصبح الوضع اذا قمت بحكم البلاد؟. هل معنى هذا انه اسلم بان الحجه والمنطق غير موجودان لمواجهة كل الطرق وايجاد الاليه لها؟.. انا شخصيا قبل ان اكون ناضج فكريا كنت مؤمن بهذا الفهم... من خلال ماكتبته سابقا لكن تم تصحيحه لى من قبل بعض الاشخاص الذين هم اكثر منى دراية..
Quote: يذكرنى هذا الموقف حديث مع صديق (الشاذلى) (مؤتمر مستقلين سابقا) فى جامعة السودان الجنوبى حديث عن امكانيه اعدام كل الكيزان اذا وصلنا السلطه؛ قال لى هذا كلام خطاء لانو انت انسان ديمقراطى وترفض عملية الاقصاء لنفسك والاخرين وقل تم اعداهم كلهم هل نسيت ان الفكره لاتموت (لازلنا نتداول كلام الفلاسفه اليونان الى الان لوكانت الفكره تموت لما وصلنا الى الان ...) كما انا بالفهم البسيط المنموع مرغوب ففى عملية جعلهم مرغوب يصبحوا هم ملاذ؛ يبقى علينا ان نحزم معهم فى حوار شديد الباس لان القصاص (حقيقه لااعرف اتى ام لا مع الانتهازين واشباه المناضلين) النضــــــــال00 الــوهم والحقيقــــة??!!!…… ... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
فى الشق الاول من حديثك عن
Quote: ياعزيزي النضال ليس حكر علي تنظيم والوطنية ليست دمغة أو صك غفران نمنحها عن من يوافقنا ونسلبها عن من لايروق لنا... ولكن تبقي هناك مبادئ وقضاياعامة يصنف ويوصف الناس من الموقف منها منها.. قضايا الحريات- حقوق الأنسان التعددية -نظام فصل السلطات --دستور ودولة المواطنة وعدم التميز بين الناس بسبب اللون والعرق واللون والجنس...رفض الهوس والتطرف والتزمت والتعالي الديني والجهوي الخ... ويبقي موقعك وموقفك من مثل هذه القضايا هو الذي الذي.يقود لتصنيفك وتبقي مسألة النضال والوقوف مع هذه القضايا والخط الوطني العام حق مكفول لأي أنسان غض النظر عن موقعه السياسي والفكري والتنظيمي وتبقي حقيقة أن هناك من هم غير منظميين أكثر التصاق بهذه القضايا من بعض المنظميين... وتبقي حقيقة أن بعض من يناضل من أجل بعض المبادئ يناقضها ولكن هذا ليس مبررا لأن نكفربهذه المبادئ أو نعاديها لأن فلان المحزب يناقضها كما أن هناك بعض القوي السياسية مثل الأنقاذ-تتبني موقفا فكريا وسياسيا يناهض هذه المبادئ |
اولا انا لم اعادي المبادئ المتعارف عليها بخصوص العمل السياسى ؛ عليه انا اقف مع المواقف لا مع الاشخاص.. لكن مايفعله هؤلاء لايمت للعمل السياسى المعارض بمفهومه المتعارف عليه بصلة بتة.. اقلاها هنا رايتك توافق بعضهم على الجهر بسؤ اللفظ فى محالة منكم لاعطاء الحق لفعل ذلك.. فى رائى لم تكن الالفاظ هى مصدر الهام لقضية نضاليه المشكلة في الكتيرين الذين لايعرفون إنو النضال شرف،،، وشرف هذه قالوها مش للنضال في نفسو ،،، للسلوك النضالي وتعلمها الناس من كلمة ناضل وليس قاتل النضال يضم داخله القتال ولكن القتال ينقسم إلى شريف ووضيع والنضال لا يقبل الوضيع ولذا تمت تجزئة القتال المرتبط بالنضال وتفريقه من القتال الآخر والتأريخ يعلم فالنضال لا يحتاج حماسا بقدر ما يحتاج فكر وإن عدت إلى أزمتنا السياسية ستجدنا باننا اُناس لا تقرأ التأريخ..
عزيزى كمال هؤلاء هم اكبر خسارة للعمل المعارض لانو الحكومه بتستمد بيها قوتها .. مهما كانت الدوافع من قهر لابد من ان يكون هناك عقل او اصبحنا جميعنا كالرعاع ؛ او اصبحنا مثلهم !!!! مهما صلت درجة القهر والاحساس بالظلم يبقى هناك العمل العام الذى يظل التاريخ يسجله عن سلوك اى مناضل ويُحسب عليه.. انت فى شخصك لماذا لاتفعل مثل مايقوم به بعضهم من سؤ قول اليس لك الحق ؟!! لماذا تبرر للاخرين ان يقومو بذلك بحجة انهم يشعرون بالظلم؟؟ هل هم واجهه لك؟ لتنفيس عن حديث تنوى القيام به لكن تقف امامك عقبة قراءة التاريخ ومايُحسب عليك..؟! واذا لم تكن مقتنع به فهذا تناقض كبير... سيدى المجال ليس مجال مذكرات عشان كل زول يقول الجانب البوجعو لكن مجال عمل للتخلص من الازمه الراهنه دي.. واذا انت بتقول (النضال ليس حكر علي تنظيم والوطنية ليست دمغة أو صك غفران نمنحها عن من يوافقنا ونسلبها عن من لايروق لنا... ..الخ) معاك فيها لانو اساسا انا ماقاعد اشتغل بيهم انا عايز ناس تطلع من الاطار الضيق ده وتعمل على نظافة كياناتها الوسخانه من جوه (واحدى اي تنظيم خطى خطوه جادة تجاه النظافه الداخليه).. كلهم صوتين 3 وبموتوا فى محل قاعدين يتناقشو لااكثر.. انا لااعمد لوجود مطية من خلال كرهى للتنظيمات لكى اجد مدخل لمهادنة احد لكن انا التزم بمعنى المعارضه الحقيقه لكل حق وواجبات بقدر ما اخطات يكون عقابك . لكن سبب كفرى بهذه التنظيمات المتمثله فى (التجمع) هو شى (مؤقت) ليس اكثر اولا بدافع كل ما اتذكر من سنين خلت ماضاع وو الخ يزداد حنقى اكثر.. ومن مهد للهذا النظام ان يطيل امده منذ بداية انطلاقته الى الان؟ ان عملية النقد التى امارسها تجاة تلك التنظيمات شى طبيعى افعله مع نفسى قبل الاقربين فعندما اتى الى تقويم شخص يجب اقلها ابدا بشخصى بهذا المفهوم البيسط تكون المعادله.. فانت عندما تتحدث عن هناك وسائل اخرى خلاف هؤلاء الساسه المُمسكين بمقاليد امورنا انا اسالك اين هي لكى نتبعها..؟ هل وجدنا فعل يوزاى المرحلة فعلا ورفضنا؟؟ فشخصى لن يحمل (القفه) مرة اخرى ساكاتنا على مايجرى وفيهم الكثير غير مؤهل لكي يقود جذوة النضال.. اصبح مايجرى اشبه باعلان مدفوع القيمه محصلته النهائية هى ابراز المزيا (السيئة) فى الجانب النضالى وفى اعتقادى هى وسيلة للايحاء الذاتى ليس اكثر.. هل هؤلاء حيكونو حركة التيار العام الذى يدفع الشارع الى تنظيم صفوفو بهدف القيام بعمل موحد؟؟!! انا اكره ما اكره فى الدنيا دى الكضب اصبح لي معاهو فوبيا عديل لانى ضايق جمرو.. لذا اصبحت لااحتمل ان اكون ملما بمعلومة ما واجد ان هناك من يسوقها للبسطاء بالكذب لاننى تجرعت من هذا الاناء ان اسمح للاخرين ان يتجرعو منه.. قل لى كذلك بماذ تُقاس الوطنيه ؟؟ يبقى البحث عن الحقيقه هو المطلب وطريقتهم تلك لما يدعونه نضال غير مقتع بها.. هل هذا فى رايك هو التغير الذى تعنيه من خلال هؤلاء وتنظر ثماره؟ فلنقل هو خط اخر طيب اذا داخل فهم الديمقراطيه اذا كنت الراى السائد انا معارض ليك.. كلن كيف تكون الوسائل المتخذه نحو هدف واحد؛ وكل واحد هنا بناقش وبعارض من خلال ايمانى بالحزب او(المصيبه) المقتنع بيها.. اذا كان حزبو متضرر من شي معين يزيد من حمى النضال والعكس صحيح الا من اتى الله بقلب سليم وديل بالعدد....
فى مثل صينى بقول ليك (كل ماعلا صراخ المعارض راجع تاريخو).. بالطبع لمن ترجع لى تاريخو تلقاهو ياكان معاهم وطلع داير يتملص من الفيهو .. ولا عمل نفس العمايل البتحصل العملهوها الكيزان الان فى فترتو او او .... ثم ياتو ليوزعو عليك صكوك الوطنيه على حسابهم!!!!! لايوجد مايجمعنى مع هذا الفكر الشمولى (يسارى او يمينى) لاقوم بالتطبيل له؛ لاننى متضرر منهم اكتر منك (هل جربت ان تكون مراقب ال 25 ساعه واسرتك ) واشياء لاحصر لها!!؟؟ لااريد ان اخل فى تفاصيل انا ابغضها وارفضها .. لكن في يدى كل الحق بان افعل اكثر مايفعله هؤلاء ؛ لكن ياعزيزى نحن تربينا على فهم معين للمعارضه يفتقده الكثيرون فيا اما الفهم ده غلط عندى ولا عندهم !!!!
عزيزى انا مقتنع بى شى اسمو المنطق ... انت مقتنع بيهو ولا لا؟؟!! اذا مقتنع بيهو..بديك مثال واحد لااكثر .. البنية التحتيه للبلد كلها قايمه على الاساس البناهو نميرى ان اختلفنا معاهو ولا اتفقنا.. مشى نميرى او حيمشى وحتظل الاشياء ؛... وعلى ذلك قس... ماحكاية انو عملها نميرى خلاص ..وهى فعلا صعبة وحارة تقول انو ده شى عظيم ؛لكن فى الصاح اقول ليهو صاح ولو المشروع غلط وبالتاكيد سنقول لا.. المحصله النهائيه بنشوف الاثر للمشروع قدر ايش ؛ صحيح بتحصل سرقه بيحصل فساد لكن هذا بكون فى مرحلة مؤقته لقيام المشروع لكن الاثر الحيظل للمشروع حيبقى قدر ايش والفايده الاكبر لمين الوطن ولا المفسدين؟؟؟(كبناء خزان مثلا).. السكوت على الفساد فى مرحلة معينه لايعنى فشل المشروع ؛ لان هناك مشاريع نهضت وبالتاكيد كان الفساد ملازمها..وكذلك لو كانت محاسبة رادعه ستساهم فى تقليص الفساد لكن لايمكن ان نلقى ميزه انسانية فى البشر... لذا عايزك انت توضح لى شايف شنو الحل فى الازمه النحنها فيها دي.!!؟؟!!.
وبجيك تانى الكلام لس ماخلصت.. بس الزمن عزيزى والزحمه... وقيل بعافية لحين الجيه حتى لو تاخرنا.. والتحايا النواضر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
كتب الأخ معتز
Quote: عزيزى انا مقتنع بى شى اسمو المنطق ... انت مقتنع بيهو ولا لا؟؟!! اذا مقتنع بيهو..بديك مثال واحد لااكثر .. البنية التحتيه للبلد كلها قايمه على الاساس البناهو نميرى ان اختلفنا معاهو ولا اتفقنا.. مشى نميرى او حيمشى وحتظل الاشياء ؛... وعلى ذلك قس... ماحكاية انو عملها نميرى خلاص ..وهى فعلا صعبة وحارة تقول انو ده شى عظيم ؛لكن فى الصاح اقول ليهو صاح ولو المشروع غلط وبالتاكيد سنقول لا.. المحصله النهائيه بنشوف الاثر للمشروع قدر ايش ؛ صحيح بتحصل سرقه بيحصل فساد لكن هذا بكون فى مرحلة مؤقته لقيام المشروع لكن الاثر الحيظل للمشروع حيبقى قدر ايش والفايده الاكبر لمين الوطن ولا المفسدين؟؟؟(كبناء خزان مثلا).. السكوت على الفساد فى مرحلة معينه لايعنى فشل المشروع ؛ لان هناك مشاريع نهضت وبالتاكيد كان الفساد ملازمها..وكذلك لو كانت محاسبة رادعه ستساهم فى تقليص الفساد لكن لايمكن ان نلقى ميزه انسانية فى البشر... لذا عايزك انت توضح لى شايف شنو الحل فى الازمه النحنها فيها دي.!!؟؟!!. |
دي لفة طويلة ودوران حول النفس ماذا تريد أن تقول يا معتز???? كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
كتب الاخ معتز تروتسكي
Quote: ثم هذا يقودنى الى مدخل اخر .. اريد منك تعريف العقلية الشموليه من خلال لمسى لموقفك الداعم لطرد بعض الافراد هنا..؟؟!!! وكيف سيصبح الوضع اذا قمت بحكم البلاد؟. هل معنى هذا انه اسلم بان الحجه والمنطق غير موجودان لمواجهة كل الطرق وايجاد الاليه لها؟.. انا شخصيا قبل ان اكون ناضج فكريا كنت مؤمن بهذا الفهم... من خلال ماكتبته سابقا لكن تم تصحيحه لى من قبل بعض الاشخاص الذين هم اكثر منى دراية |
عزيزي معتز قلي أين ومتي طالبت أنا بطرد الكيزان أو أذنابهم??? سبق وأن مارست هذه الأتهامات غير المؤسسة في بوست طه- الهام وهاانا أنقله ما قلته وردي عليه Quote: خ معتز تروتسكي تحياتي كتبت انا شخصيا بالرغم من اختلافى مع ناس لكن مرات بلقى نفسى دائر فى مدار احترامهم
Quote: كمثال هنا (طه جعفر& كمال عباس) بس ايضا بلقى نفسى محتار او هى اقرب للصدمه فى ان النموذج عندما يتضائل اما عينيك.. استغرب فى حديثهم عن الصاق التهم بالبعض بدون اى دراية فقط من خلال اختلافات رائى.. ربما تكون اغلبها اتباعا لطريقة خالف تذكر لكن لم تكن يوما عن قناعات داخليه.. استغرب اكثر فى ان يكون اسلوبهم كهذا.. استغرب كذلك ان عدم القرايه الصحيحه ووو كميةنقاط لاحصر لها ونقة من هذا الترف الذى يسمى نقاش المثقفاتيه... من هو الذى يطلق على الناس الالقاب؟؟ وتحديد الاتجاهات الفكريه للبعض؟؟ من ومن؟؟
عدم الخروج من الايدلوجة هو اعتقد الشى المشترك والمسيطر على شكل الكتابه لهم..
يعنى بالفهم البسيط.. من يقنعنى بانو محمد ود العمده كوز او سيف مساعد.. تعرف ياطه لو هم قالو لى نحن كيزان مابصدق.. تعرف ايضا ليه.. لانو مساحة تلاقى مافى. مستحيله.. يبقى عملية الصاق التهم بالاخرين بدون درايه وقراية جيده فقط من اجل عين ايدلوجيه معينه وانا ماعايز اخصص الحديث واحصرو فى نقطه ما حتى مايجى طه ويلصق بى تهمة اللوثه.. لكن انتم اكبر من يدفع هذا الحوار بالتقرب للكيزان
.. لا أدري أين ومتي ألصقت وأتهمت أنا- كمال- محمد الحسن العمدة بأنه بأنه كوزأو أمنجي???? لم يحدث هذا قط!!! أختلفت مع ود العمدة في كثير وأتفقت معه في كثير ولكني لم أتهم بهذا ولم يقل هو أن أتهمته!! ويسري نفس الشئ علي سيف مساعد.. مثل كلامك المطلق بلا سند وبتسرع يسمم الجو ويخلق مشاكل وصراعات بيني وبين هولاء الأخوة والذين نحتاجهم في معارك النضال من أجل الحريات العامة وضد الشمولية والأقصاء...ومع هذا تراني لا أحمل عليك شئيا لأفتراضي حسن النية فيك... أما الصراع ضد الشمولية كعقلية وممارسة فلن أجامل فيه ولن أداهن أو أتملق من يساندها...كان هذا محورمداخلتي وأحد أهدافي كتبت أرجو أن تعيد صياغة مداخلتك بحيث تزيل عنها هذا الخلط... لأن صيغة وشكل المداخلة موجهة لي .. كمال |
وكان ردك Quote: يمكن حصل بعض اللبس .. فى تداخل حديثى لانى تناولت شكل الحاصل دون تفصيل بفهم انى اراك متضامن مع طه ومرتضى.. ولكن حشا وكلا ان اكون اتهمتك لكن ده الحاصل يعنى لمن اتحدث عن سيف او ود العمده مرات كتيره كانو بتحدث عن نفسى من خلال البحصل هنا..
ما داير اسرف كثير فى الحديث لكن ان كان فهمت حديثى بانو نحوك فا نا اعتذر سيدى.. واسف كتير |
وتكرمت الفضلي لنا مهدي بالرد عليك Quote: أخي الحبيب معتز لم تقابلني قط مداخلة لأخي الحبيب كمال عباس اتهم فيها أحد بأنه كوز..لتتأكد من كلامي راجع مداخلته في بوست "ود العمدة أو القلب النابض" تجد أنه يقف بالتحديد ضد هذه التهامات لانه ينشد لم الصف الوطني ويطالب بعدم القاء التهم الجزافية لان ذلك يفسد روح العمل العام ،لأنه يريد يرى للحقيقة والحق أن يسودا.. محبتي لكما |
وكنت أتمني أن نستفيد من دروس الماضي ولا نكرر نفس الاخطاء والأتهامات الجزافية...... أواصل عن موضوع الطرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: kamalabas)
|
حلاوة العودة غنيناها في موّال بيحكي عن الولف و أصلو الولف كتّال ..... ألف حمدا الله علي السلامة يا عزو الجميل شكراً و عفواً شكراً يا الأنهين غربة أقلامنا عفواً يا الخليت باكية أحلامنا .... أها.. والله عارفك حوض رملة زي ما قلت ليك قبيل عموماً... باكر ضوّاي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: حبيب نورة)
|
معتز دبايوا لوتنينا. غايتو انت مقفلها وفتحت البوست للكبار ولكن كلام السيد كمال عباس اجبرنى لكى اسئلة.
Quote: لايا عزيزي كمال دعا لحصار العقلية الشمولية وفضحها وتعريتها |
ياريت شرح اكبر للكلام دا. تسلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
السيد نوريت تحياتي
Quote: كتبت دبايوا لوتنينا. غايتو انت مقفلها وفتحت البوست للكبار ولكن كلام السيد كمال عباس اجبرنى لكى اسئلة.
Quote: لايا عزيزي كمال دعا لحصار العقلية الشمولية وفضحها وتعريتها
ياريت شرح اكبر للكلام دا. تسلم. |
ياطيب يا نوريت قلت أني أرفض أقصاء أي أحد أو ممارسة شمولية مضادة قلت
Quote: ومن هنا تري أننا لاندعو للشمولية التي نرفضها والأقصاء الذي نناهضه وتبقي الكرة في ملعب مناصري الشمولية ومؤيدي الأقصاء الذي يعشقون الشمولية في الوطن ويناهضونها بالمنبرفي ظاهرة تعبر عن حالة فصام فكري شامل ... |
وأضفنا أن لاتلاقي بين الديموقراطيين والشموليين Quote: نعم لاتلاقي بين شمولي أقصائي(لازال يصرعلي هذا )ووشخص مؤمن بالحريات العامةوالتعددية وحقوق الانسان ...لاتلاقي بين من يمارس -وعن وعي وأصرار- من يمارس التعالي العرقي والديني وبين من يناهض هذا.... |
سؤالك ... فضح وتعرية الشمولية والأقصاء ومن دون طرد الشموليين وأنصارهم ??....هو مانقوم به هنا وتقوم به أنت .....( حيث ظللت تفضح ممارسات مركز s.m.c وأحد كوادره ...وتفضح شمولية الانقاذ وتعاليها الجهوي والعرقي...وتحاور وتعري بؤس خطاب وممارسات كوادرهم بالمنبر وبالوطن هذه هي التعرية ...........وطبعا الفضح والتعرية المقصودة تتم علي المستوي السياسي والفكري..وعلي مستوي المواقف.... حينما أسلط الضوء علي تناقض من يمارس الشمولية بالوطن أو يساندها ثم يعود ويطالب بالحرية وكفالة الرأي الأخر...حينما أفعل ذلك فأني أقوم فعليا بالفضح والتعرية!!!! وحينما نفضح ونكشف وندين ممارسات نظام الأنقاذ فأننا بالضرورة نعري العقلية التي تسانده..... تري ماذا سيكون شعور ورد فعل من نكتب عنه مثل هذا الكلام وماذا سيكون رده......???
Quote: سنري حالات فصام فكري وسياسي لمن يساند الشمولية والعسكرتارية والقوانين المقيدة للحريات والكبت والأقصاء والفصل التعسفي وفي ذات الوقت يتباكي علي مثل دعوتكم هذه رافع قميص الحرص علي الرأي الأخر ورفض الشمولية والأقصاء بالمنبر!!! أنه الكيل بمكيالين وأفتراض الغباء في الناس كيف تكون شموليا أو تؤيد الشمولية بالوطن وديموقراطيا رافضا للأقصاء بالمنبر???قليلا من الأتساق الفكري والنفسي وأحترام العقول يا مناصري الشموليات والعسكرتاريا !!!!!! |
.....حينما نفعل ذلك نضع في الأعتبار القارئ والمتابع المحائد ... وتقييمه لمواقف وأطروحات الشمولي والديموقراطي..... وأعتقد أن القاري سينحاز للمنـطق والموضوعية ........ كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: kamalabas)
|
خالص التحايا الاعزاء..
عادل فضل المولى ازيك ابو حوته.. اخبارك والوليدات.. ياهو جينا راجعين لكن جنس التفاهه الشايفها دي اتخيل بس!!! والله مضحك ومبكى فى نفس الوقت... والمضحك اكثر ياعادل ناس دايرن ينتشلوهم من الوسخ القاعد ده يجو يعملو ليك فيها حماة وغزاة وهم لايفقهون شيئا... صحى والله امه ماتستاهل يرفعو ليها (شبط) مش (علم).. وبلد تافه.. بس زولك الناقص اخلاقيا ده المره جاية قول ليهو لااقبل اقل من (ود الرئيس). .. وقيل بعافية عزيزى عادل...وسلامى للاسره...
ثم موتا يجعل الصبر على نار المكان المثلى لتحقيق حاجه.. ونمسك الاهه من ظهرها الاحدب شموسا للطريق المستقيم كى يستقيموا ونستقيم.. ونرفض السؤ المقيم ذلك الحزن المقيم دون وجه للحقية.. ربما شبة حقيقة فى زمان المدارت والشوارد والمواوايل المسافرة فى السماء الى جهنم...
------------------------------------------------------
حبيب نورة ازيك ياقلب.. يازول ولا يهمك حوض رمله وقيزان كمان .. بس الكلام المختوت ده والله عامل لى وجع قلب وصعب بلعو.. تصدق مابقدر اعاين فيهو مرتين بتاع المخلوق السفية ده.. ياريت بكرى لو يعدلو... انت المهم تكون بخير والاهل كمان وخلى بالك من نفسك..
Quote: زي ما قلت ليك قبيل عموماً... باكر ضوّاي |
اذا كان عندك يقين امل فى بكره بالتحسين تبقى واهم مع زولك ده وياهم القاعدين قاعدين ليكم ..
المهم حبيبو و وبدينا من جديد اناستنيتك خلف خطاك وعشان عارفني بستناك ابيت ميعادنا توفيه انامتكتف بيك ومشربك كنته متاكد .... حتمطر املاني غيم واتربع يمكن يتغفر الجواى حمى الكلام منك 00 انها الحسد من السماء لمنافسة ذاك الاله عندما ..... لقيتك فى السما نجمه وناجيتك وماحنيت
------------------------------------------------------ هاشم نوريت دبايوا واتنينا كمان مامقفلينها ولا شى ؛ ولو ربك ادى طولت العمر بجيك الدور مافى زول بفوت نصيبو عزيزى وانت كمان مرحب بى عودتك واخبارك وصحتك.. ياسيدى قرار ربطة الاعناق مشنقه يقينيه لرمز محموما باهـام هلامية..
والتحايا النواضر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
kamalabas عزيزى كمال ازيك ياخ والله انا متلوم معاك فى سؤ الفهم ده ودى المرة التانيه..فامسحها لى فى وشى .. بس حابرر لى نفسى واعدل الكلام بصيغه اخرى عن الاخرين الذين يسعون لاقصاء.. فحديثك عن (حصار العقلية الشمولية وفضحها وتعريتها) ريحنى شديد وشعرت انو مافى جدوى انو اتناقش معاك لانو حنطلع متفقين كتير جدا.. لكن نواصل وربك يسهل اقلاها هى دعوة لاخرين ونحن نتعلم منكم .. كذلك بالرغم انو فى كثير من الاسلئه والكلام الطرحتو انت تمسك فى النقطه دى ومن حقك.. يمكن ان تاتى اجابتك كاجابتى من خلال انى بديت اشعر بانو فعلا ربما اكون صبغت عليك صبغة خطا من خلال اتهامى ليك عن انك تنوى طرد البعض .. اذا كما ذكرت فليكن هو للاخرين ونحن لنتعلم .. وتشكر سيدى .. ونكابد لكى نسجل حضور.. والى مداخلة اخرى قيل بعافية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حــــوار مــع الكــبـار... (Re: معتز تروتسكى)
|
| |
|
|
|
|
|
|
|