الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 02:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.معتز بشير(معتز تروتسكى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الاحــــــــــــداث000...

01-23-2005, 03:17 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الاحــــــــــــداث000...

    خالص التحايا00
    تفاقمت الاحداث فى الفتره الاخيره بصوره فالته جدا لتؤكد شيئا واحدا بان مشروع السقوط العظيم يشملنا كلنا وهنا من ياسس لهذا الفهم وبقوه ايضا لاشياء اعتقد انها تنتج من نفسية مريضه وحاقده ولاترى فى الورد الا الاشواك... تتلخص الاشكاليه فى عدة نقاط تلخصها فى قراءة متاخره وترتيب تنازلى لما جرى لان البداية عميقه جدا ، لكن هو شى من منتصف المسافه الى ان وصلت هنا وكما يقال (لى قدام)00
    1- المنبر الحر00
    لماذا المنبر الحر دون غيره من المنابر ؟ ولماذا يصر الناس على المنبر الحر فى موقع (سودانيز اونلاين) ولايقبلون له بديلا؟ لماذا التوقع فى فى هذا المنبر برغم مافيه من مشاكل ؟ والمنابر الاخرى تعج بالهدؤ والخلاف العقلانى والتسامح لما ولماذ؟.....
    من خلال النظر الى تلك الاسئله واصرار الزملاء على التمركز فى هذا الجو المشحون بالمشاكل والغيبه والنميمه وكل شى قبيح عدا القليل من الضوء وهذا ما يحُسب لهذا المنبر بانه اسؤ المنابر ليس بفهم انه خالى من العقول واو غيرها لكن الشى الطبيعى ان يوجد شر والطبيعى ان يكون الخير اكثر لكن هنا كل الايات اؤلت وقُلبت راسا عقب 00اذا يصبح الوضع غير عادى هل هى (الراديكاليه التى تحلمون بها)؟...
    بعض الاجابات على مايطرح نفسه من اسئله انه نجد اصرار الجميع على البقاء هنا وتهافت الاخرين الانضمام لركب المنبر00
    1- الاثاره:- فى مايطرح من خلال تعمد البعض الى ذلك فى جعل الممنوع مرغوب هذه سايكلوجه موجوده فى الانسان من خلال حب الظهور كنجم بغض النظر عن الاشياء التى تبدر منه قبيحه او جميله فقط كل يدعم مايهوى فى خط متطرف ليكون مميز ...عموما هذه لاينشا فى عقلية سليمه بقدر لاننا لانستطيع ان نقول انها مريضه لكن بالتاكيد هى جزء من النفسية الانسانيه والسودانيه خاصة .
    2- الالفه:- التى تتخلننا فى ان نغادر هذه المكان او اى مكان تشعر بانك مربوط به كاعادتنا نحن (السودانين) لاننا نجد انا بعض الزملاء قد اثر التوقف عن الكتابه فى هذا المنبر منذ زمن لما يحصل فيه لكن برغم توقفه لم يشارك فى اى منابر اخرى او حتى اذا شارك لن يشعر انه مرتاح نفسيا بقدر ما يكون هنا لذا هى من احدى اسباب تمركز الجميع فى الاستمرار هنا بمشاركتهم او باعينهم من بعيد .
    3- الشهره:- فى فتره من الفترات كان هذا الموقع يضم اغلب كبار المعارضين لنظام الجبهه للتعبير عن ارئهم وتوصيل رائيهم الى الشعب السودانى فى فتره كان فيه التواصل فيه بعض الصعوبه ..من خلال ذلك ومن خلال الشخصيات المرموقه فى مجال السياسه والفن التى كانت هنا اعطت هذه المنبر شهرته لان المنبر بكتابه وليس بشكله العام او سيرفسه ..، سعى الاخرين للانضمام الى هنا للتقرب بهؤلاء المميزين لكى ينالو من افكارهم ولكى يتم التعرف بهم من خلال اعجابى بفنان او مفكر معين فى الدخول فى حوار معه وهكذا الى ان انال غايتى ...ذهب هؤلاء الاعلام ولكن تركو الاساس الذى اعطى المنبر شهرته وبدا الناسيتدافعون اليه بتلك الافكار ..الخ. كذلك الجانب الاخر فى ان تكون مُعارضا او مُناضلا ..السودانين بطعبهم يحبون السياسه لكن بفهم خالف تعرف من هذا المنطق وفر هذا المنبر للاغلبيه ان تكون معارضه بدون جهد ونظريات لم يُزل بها من سلطان كل فى غربته ياخذ من تجربته ويحاول ان ينظر ليطبقها فى السودان وهكذا ولو فتحنا له الباب للذهاب الى السودان ليطبقها وفرنا له كل الادوات اشك فى انه سيطبقها فقط هى (جعجه ولا طحين) ...ذكرت سابقا ان اغلبهم لايعلم شيئنا عن النضال المزعوم لانه الاحساس بشى ليس كمما رسته لااقول اننى مارسته لكن على الاقل افضل من كثيرين ولا احب الشهرة نهائيا ولو يعلمون ........المهم تلك من بعض اصرار البعض على البقاء هنا..بالاضافه الى عملية السبق الصحفى لما يقوم به الموقع فى نشر البيانات والاخبار التى لاتُنشر فى السودان من خلال ثقة التنظيمات فيه وكذلك كتابة اغلب كوادر التنظيمات هنا مما ينشرونه من اخبار لاتنشر فى اى مكان ...و لو كانوا يعلمون هى مصيبه ولو كانوا لايعلمون هى مصيبتن فى ان مايسمى تلك المعارضه الان ليس لديها الا تلك البراجماتية باسم النضال لكى تحفظ باقى مياه وجهها او مزعة لحم..
    السيد الادمن قطع كل قول كل خطيب وذكر بانه ليس موقعا معارضا فقط يبقى البقنع الديك منو لكن هى صدمة التغير فالكل اصبح فى سرج واحد وعلىالوطن السلام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:22 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    2- مشروع الحلم الفسيح:-
    ليس هى مساحة للبكاء على ما انسكب لكن لاننى اعول على جيل محدد واثق فيه جدا بعيدا عن ترهلات الاجيال الاخرى فكل القوانين الان اصبحت مقلوبه جدا وبسرعة الانفلات ليس الكبير هو الكبير ولا الصغير هو الصغير..
    السودان الوطن الواحد ماقد كان وماسيكون00 ياربى الكلام ده داير وقفه بعد ده ..فى شكل الفهم بانو وطن واحد والاشكاليات الدائره فيها (الهُويه-قبول الاخر-الديمقراطيه والحكم ...الخ)..
    الى الان مايخص موضوع الهويه لازال محيرا كل ما يحصل عباره عن اجتهادات تتفاقم فى شكل اشكاليه على سطح المنبر هذا بما يسمى العنصريه واشياء اخرى من مصطلحات وشتايم وووو...الخ00
    قبول الاخر هذا ليس محتاج برنامج سياسى بقدر مايحتاج نفسى لتقبل الاخر وليس بصعب ...
    الديمقراطيه وماؤراها ... عموما ليس لى باع فى تلك المحاور فى مايخص مشروع الحلم الفسيح نحو سودان جميل لكن على الاقل من خلال اننى سودانى وعشت فيهو واحلم بالجميل له وللاخرين افكر بقدر مساحة تفكيرى التى لاتصل الى الاخرين الذين لهم باع طويل وعريض فى هذه المجالات ..نعم افكر لانى ما كنا نؤمل عليه فشل فشلا زريعا فى ان يحقق اى من الاحدى الادنى لهذا المشروع اذا يبقى عليك ان نجرب بعض جنونا فقديما قالوا (خذو الحكمة من افواه المجانين)00 نعم كجيل فى فتره زمنيه مجانين او غيره لازلنا نحلم بان ناخذ فرصتنا وبقدر ما لايوجد عندى من حماس بان اكون قائد لهؤلاء المجانين لكننى اسعد جدا بان يقودنى احد جيلى من المجانين ليس مهما من كان بقدر ما عليه ان ياخذنى الى بر الامان وانا اثق فيه .. ليس كما يسلمون بان كراسى الحكم كتبت لهم كزعامه منزلين من السماء وشى فرض عليهم بان لكرسى لهم ومادون ذلك (فى 60).. يا من كان مشروع الحلم الفسيح فى ايديكم واضعتوه ..بنظره سريعه للاحداث (حكومة الجبهه) الان البعض يصدقون انها قويه بقدر ماهو تكتيك لان المشروع الاسلاموى ليس باكثر من شعارات مرحليه (فاساسا مافارقه معاهم شى) ودائما ما اقول عنهم (مايسمى بالخطاب الاسلاموى الذى يطرحه هؤلاء خطاب قاصر لايستطيع النظر فى مايطرح من قضايا خلافيه او غيرهاابعد مابين حرفين فى كلمه..
    ينتهج هؤلاء الاسلاموين كل اساليب الدكتاتوريه الفكريه فى شكل طرحهم . ويدعمون كذلك حججهم عندما يفتقرون الى المقارعة بالدخول فى اللهوت ومسائل الخطوط الحمراء،وعندهم لاتخلو من الانتهازيه فكل الانظمه التى تتدعى بانه انظمه اسلاميه لايمكن ان توفر لمواطنه ابسط حقوق التعبير وكثير من شعاراتهم او فالنقل كلها شعارات مرحليه لتمرير خطابتهم التى ترتكز على اللعب بالعقول البسيطه)
    ايضا..
    (يتمددون بيينا هنا ويهددون داك وتلك وياليت لو كان اسلوبهم يرتقى لما يؤمنون به بعد ان يبدا الحوار ويبدا فقدان المنطق يظهر لك الوجه الحقيقى فالقناع لايستطيع الصمود امام الحقيقه..)
    لكن من يضع البلسم على الجرح واصحاب مشروع الحلم الفسيح ينتهجون اسلوب موازى لما يقومون به هؤلاء (الكيزان) نحن لن نحيد لكن للصدمه اثر اكيد باننا كنا نامل فيكم لكن ايضا انتم (فالقناع لايستطيع الصمود امام الحقيقه..)
    حتى على مستوى المنبر هذا الذى تعتبرونه وطنا مصغرا وبئس الوطن تتشاجرون فيه كما الصغار (نحن) نختلف مع بعضنا ونقود الحوار الى اجمل مايكون فكم زميل هنا فى جيلنا اختلف معه والاخرين كذلك يحتلفون معى لكن لو تتصورو حياتنا فى الخارج من هذا المنبر كيف ؟ فقط هى دعوة للتعلم من هؤلاء العظام ويكفى شرا ان لم اكن مثلهم باننى انتمى اليهم فقط يكفينى 000

    مشرع الحلم الفسيح

    يا مشرع الحلم الفسيح
    أنا بينى مابينك جزر
    تترامى .. والموج اللّديح
    القدرة والزاد الشحيح
    كملتو .. ما كِمل الصبر
    نتلاقى فى الزمن المريح
    ميعادنا فى وش الفجر
    ********
    يا مشرع الحلم الفسيح
    يا بعض منى .. وفينى ساكن
    أنا أصلى منك ومشتهيك
    وبيناتنا ليل الغربة ... داكِنْ
    هبّت هبوبك
    أفتح شبابيك المساكن
    وسـِّع دروبك .. ولـِّع مصابيح الأماكن
    ***********
    يا مشرع الحلم الفسيح
    يومنا النـّهِـبْ .. أسلِبنا خوفنا
    كبـِّرنا قدرك .. مرتين
    وطـِّول قدر كتفك .. كتوفنا
    يا غضبة الرعد البيسكن .. فى غناوينا وحروفنا
    ضوِّى الدساكر والضفاف
    عبِّى الحناجر بالهتاف
    سدِّد مسامات الرِّعاف
    نوِّر مغاراتنا وكهوفنا
    **********
    يا مشرع الحلم الفسيح
    أنا وإنت .. والمطر الفصيح
    حنطوِّع الزمن القبيح
    ناخد بعض .. شكل السما
    حدِّثنى دايماً .. كلما
    تنشف على البر الضفادع
    يهجر الضو المواضع
    وتسقط من الكف .. الأصابع
    حدثنى دايماً كلما
    تحرد مراسيك السفن
    تسكن مرافيك الزعامات .. الدُمى
    حدثنى لو تاهت خطانا .. على الدروب المبهمة
    أو ربما
    تهدم آلات الشوارع .. وترجمْ العُزّى الصواقِع
    حدثنى لو صادف الكى المواجع
    وضلك على الساحل رمى
    حدثنى لو مطرك هما
    علمنا دايماً كلما
    نبذر على أرضك شهيد
    يطلع شمس .. يبهر بأنوارو السما
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:28 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    3- القانون:-
    الشى الملفت ومحير فى نفس الوقت ان يقوم اى كيان لايحكمه قانون ولا اى وثيقه للتعامل فيما بين افرادها...نعشق الحريه ولكن بقدر ذلك لكى شى ضوابط ايعقل مليون قانونى ونقابى وسياسى ومفكر وثقافى يعجزون ان يتفقون على صيغه تُدار بها دفه المنبر الحر هذا ..اعجب كيف يتقبلون ان يعشو فى منبر اشبه بالغاب لافيهو قانون ولامحاسبه والمشكله السودانينه من ساعة الصفر يهتفون بانه لابد من دستور موحد وان مشكلة السودان الدستور الذى يكفل للجميع حقوقها وحقوق المواطن اين تلك الشعارات وتلك الجعجعه يا مثقفى بلادى ..بى صراحه سؤال دون العتب فيه (انتو ضمائركم وين)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    4- سايكلوجية الاختلاف والعنصرية:-
    اشد ما يكون الاختلاف فى قضايا المنبر (العنصريه- النساء-الاغتصاب-والاديان).. كل من يود ان يسطع فى سماء المنبر عليه بالتتطرق الى هذه المواضيع (عدا قله يكتبون من ضمائرهم فى هذه المواضيع ونتلمس ذلك فى شكل الطرح)...
    1- العنصريه:- الشى الذى اعلمه دون الخوض فى تفاصيلها العمية والعلميه واصلو وهلماجرا... بخصوص المساحة المتاحه لنا هنا فيما يسمى المنبر الحر هذا هناك اشخاص بعينهم يُوجه لهم الكلام بانهم عنصريون والخ الشى الذى اقوله وربما على ثقه ايضا واغلب من يقولون بان هؤلاء الاشخاص عنصريون اعتقد ليس لشى الا اما ان يكون فايت عليهم قراءة الاشياء بوضوح او يتعمدون ذلك واغلبهم يتعمدون ذلك ..(علاء وود الشيخ) زملاء منبر لم اعرفهم من قبل الا هنا هم اكثر من غيرهم فى (وش المدفع ) بانهم عنصريون لكن برغم معرفتى لهم هنا اجزم بانهم ليس عنصريون نعم اجزم لان طريقة الطرح من الطرف الاخر ليس كل انسان يستطيع ان يتحملها فكان ما كان نعم وكما قلت هى سايكلوجية الاختلاف فكل منهم يرد ان يفرد لبضاعته فى الحوار وانه لابد من ان يثبت كلامه وان هؤلاء عنصريون يجب ان اساهم بقلمى لكى اردعهم وبرغم ان بعضهم قدر ينتبه لخطه لكن لاتسمح تلك (الانا) بالرجوع والاعتذار لهما لكى يُقال انه انكسر فى النقاش ويظهر بانه ضعيف بالاضافه الى وقوفهم الى جانب الطرف الاخر كان عباره عن مانشيت كبير (شوفـــــــــــــونى) انا مستنير واقف ضد العنصرين ولان الشخص المعنى بغض من مناطق معينه تم سرد تاريخها بانهم تعرضو الى ظلم وووووو.. فاصبح كثير يستول بتلك الاشياء لكى ينال بها رضىالجميع ولكى يعطينا نموذج بانهم من زجاج غير قابل للمس وكل شى حرام علي الاخرين وحلال عليهم لكن الذى يطرح نفسه من سؤال (هل يكونوا هؤلاء فعلا مرتاحين نفسيا) ..(ماذا سينفع الانسان لوكسب العالم وخسر نفسه)..
    اعتقد ان الحق لابد ان يقال بغض النظر عن المنطقه او الجنس فى تحديد شكل الصراعات القائمه لاننكر باننا تمت بعض الاشياء التى تسى الى تاريخينا لكن هل شكل علاجنا بان نقوم بتدوير المشكله دون الوصول الى حل وان تظل المشكله فى دائرة الضو لكى يظهر على اكتافها البعض اعلم من القصص مايشيب وبعضها عايشته عن طريق اصهار او اقارب لكن لمست فى بعض المعنين بالمشكله يلجون الى الحل اكثر من الذين لايمتون بصله لتلك المناطق لامن جندر ولا مشاهده فقط حكاوى تحكى لهم ... حقيقه لااجدهم الا ديماغوجية فى شكل الطرح لان المشكله لو اصلا لاتحل لما كانت اتحلت مشكلة العنصريه (فى ج افريقيا وامريكا) لكن هم كذلك .....
    (علاء وود الشيخ) هم نموذج من الشعب السودانى الذى كما يقال (لايرضى الحقاره بالاضافه الى بعض حماشه) تلك الاشياء التى يقولونها موجود اساسا فى الشعب السودانى من خلال استعمال مفرادات معينه(كاعب وغيرها ) نعم ربما تقال احيانا بتلقائا كصديق لصديقه لكن اساسا جاء من بؤره تلك الاشياء القبيحه ايضا لا اقيف فى صفهما لما يتفهون به لكن ايضا انتم من تدفعونه الى ذلك وكما قالوا( لمن تعصر الكديس على الحيطه بشخبطك) ..كل ما ارجوه منه ان يقوما بتغير ذلك محاوله كل منا بعمل تاهيل الذات نحو اشياء اجمل وكل هذا يرجع الى عدم وجود ضوابط تحمى (المنتج والمستهلك)..
    2-النساء والاغتصاب:- بقدر الفهم لتناول تلك القضيه فى محاوله شرحى لمشكلة العنصريه لكن بعض التوضيح وخصوصا هذه الايام يعج المنبر بموضع مريم تلك شى لايغتفر جريمة الاغتصاب لو فى الحرب ولا السلم لكن ما ود ان اقوله ومن خلال ما سمح لى وللحيقه والتاريخ ان مايتم فى دارفور من عمليات اغتصابات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:40 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    شى فردى وليس موجهه من قياده عليا لكن مايتم من قبل الحركه كتير يكون عمل جماعى وعندما ياتى وقته ساوضحه رغم انه لايحتاج توضيح فقط تحروا الصدق فى انفسكم اشياء كثيره الناس تمسك عنها بفهمين اولا حتتى لاتتشت الصفوف فى مواجهه حكومه الجبهه تلك والثانى بفهم عدو عدوك صاحبك فهم فى التجمع كثير منهم لايقبل بالحركه ولكن لان الحكوه عدو للحركه و...هكذا وعلى ذلك قس ،مثال صغير ماتقوم به بعض منظات حقوق الانسان من عمليات مبركه لعمليات الاغتصاب تلك نعم ذكرت انه يوجد اغتصاب ولكن لاتنكروا بان بعضها مفبرك (انا كنت اعمل فى احدى تلك المنظمات) وبعض وبعض ما استدل به (حكاية تسجيل الطيار الذى نشر هنا فى موقع سودانيز اون لاين وكلكم سمعتمهو بالتاكيد) هذا عمل مفبرك وكثير منكم يعلم لكن كما قلت السكوت حتى لاتشت الصفوف لكن يبدو الان لاصفوف ولا غيرها ....
    يتكلمون عن مريم المغتصبه باشياء ودلالات بعيده عن فحوى الموضوع وكل منهم شب يدافع دون النظر فى ماوراء السطور ولوكانت اعلم ان مريم تلك هى المقصوده لن اتوانى بان ادافع عنها حتى قطره من دمى المهدر لكن لن يسوقنى الاعلام الموجه لاشياء خاصه لاننى اسمى من تلك الصراعات (والشى السمح بتفقوا عليه الناس) بس البشوف منو فالعمى عى البصيره وليس البصر.
    3- الاديان:- بايمانى باننى علمانى ويسارى اعلم بان العلمانيه لها المقدره على الحفاظ على الاديان اكثر مما يفعله مهاويس الدين هؤلاء ولكن ان يصبح العلمانين هم كهؤلاء المتاسلمون هو الغير منطقى ....الخ.
    4- بخصوص سايكلوجية الاختلاف :- ليس ما اضيفهنا كتير لكن اعبر عن هذه انقطه بصوره وجدتها قديما واختفظ بها كنت اعرف قصتها لكن ساورنى النسيان فيها اعتقد انها اسطوره قديمه او شى من هذا القبيل ...وتخيلت من خلال الصوره اننى خيرت بان تسحب احد حواسى فكنت ساختار ان تسحب حاسة الكلام عندى افضل ان استمع الى الاخرين وان انظر لما يفعلونه لا يهمنى ان اكون عالما لاى شى ولكن يهمنى ان انظر واتعلم فما اعرفه اقول اننى لااعرفه وما اعرفه احدد درجه معرفتى به وهكذا وليس الحكايه كما قلت ((شوفـــــــــــــونى).

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:41 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    شى فردى وليس موجهه من قياده عليا لكن مايتم من قبل الحركه كتير يكون عمل جماعى وعندما ياتى وقته ساوضحه رغم انه لايحتاج توضيح فقط تحروا الصدق فى انفسكم اشياء كثيره الناس تمسك عنها بفهمين اولا حتتى لاتتشت الصفوف فى مواجهه حكومه الجبهه تلك والثانى بفهم عدو عدوك صاحبك فهم فى التجمع كثير منهم لايقبل بالحركه ولكن لان الحكوه عدو للحركه و...هكذا وعلى ذلك قس ،مثال صغير ماتقوم به بعض منظات حقوق الانسان من عمليات مبركه لعمليات الاغتصاب تلك نعم ذكرت انه يوجد اغتصاب ولكن لاتنكروا بان بعضها مفبرك (انا كنت اعمل فى احدى تلك المنظمات) وبعض وبعض ما استدل به (حكاية تسجيل الطيار الذى نشر هنا فى موقع سودانيز اون لاين وكلكم سمعتمهو بالتاكيد) هذا عمل مفبرك وكثير منكم يعلم لكن كما قلت السكوت حتى لاتشت الصفوف لكن يبدو الان لاصفوف ولا غيرها ....
    يتكلمون عن مريم المغتصبه باشياء ودلالات بعيده عن فحوى الموضوع وكل منهم شب يدافع دون النظر فى ماوراء السطور ولوكانت اعلم ان مريم تلك هى المقصوده لن اتوانى بان ادافع عنها حتى قطره من دمى المهدر لكن لن يسوقنى الاعلام الموجه لاشياء خاصه لاننى اسمى من تلك الصراعات (والشى السمح بتفقوا عليه الناس) بس البشوف منو فالعمى عى البصيره وليس البصر.
    3- الاديان:- بايمانى باننى علمانى ويسارى اعلم بان العلمانيه لها المقدره على الحفاظ على الاديان اكثر مما يفعله مهاويس الدين هؤلاء ولكن ان يصبح العلمانين هم كهؤلاء المتاسلمون هو الغير منطقى ....الخ.
    4- بخصوص سايكلوجية الاختلاف :- ليس ما اضيفهنا كتير لكن اعبر عن هذه انقطه بصوره وجدتها قديما واختفظ بها كنت اعرف قصتها لكن ساورنى النسيان فيها اعتقد انها اسطوره قديمه او شى من هذا القبيل ...وتخيلت من خلال الصوره اننى خيرت بان تسحب احد حواسى فكنت ساختار ان تسحب حاسة الكلام عندى افضل ان استمع الى الاخرين وان انظر لما يفعلونه لا يهمنى ان اكون عالما لاى شى ولكن يهمنى ان انظر واتعلم فما اعرفه اقول اننى لااعرفه وما اعرفه احدد درجه معرفتى به وهكذا وليس الحكايه كما قلت ((شوفـــــــــــــونى).

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:54 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    5- عادل عبد العاطى:-
    بطول معرفتى بك عهدتك كما انت قوى وشديد ربما نختلف فى بعض ما تذهب اليه وهذا شى طبيعى لكن يظل احترامى لك لانك على الاقل صادق مع نفسك وكثير ما تذهب اليه كنت فيه محقا وحتى ان كنت شوعيا تصدق ساحترمك برغم ما تقوله لانه كثيرا جدا حقيقه تجاه شكل خصومتك .. ايضا لديك بعض الاخطاء هو شى طبيعى كانسان لاتخلو من اخطاء وان وضعت لك العذر ذلك لاننى اجدك فى موقف مقارب لموقف علاء تجاه مايرمونه به فانت اعلم بخصومك وما يفلونه لذا اجد فى الاساليب الخسيسه سبب لعذرى لك... ايضا من اسباب احترامى لك انك تتعامل مع عقولنا ..هى ليس مساحة لطرح اعجابى بك ولكن اصلا الخطاب هذا مايحدث الان وبالتالى انت احد اضلاعه ..وبخصوص المشكله القائمه اعلم ايضا ان كل شى واضح فقط عمي البصيره هم لاالذين لايبصرون ولى قدام شكرا كتير لما قدمته لنا فى هذا المنبر وكم نحلم بان نجد من يحمل الراية بعدك .....
    6- خالد كودى:-
    اين من تكون ياعزيزى الفنان توضيح بسيط حكاية انو رودا طالبه عندك فىالجامعه ده مايمنع انو انت تكون رودا وهذا ليس تهجم لكن تلك الحجه بالطله لانو لكى يكون وضعك قانونى رودا فعلا موجوده لكن السؤال البطرح نفسوا من الذى يكتب لها وهل هى عملية مخططه عندما ياتى السؤال تجاوب رودا بانها هى التى تكتب بالاضافه الى ربط الامور بالدكتوره ندى فى لندن لتاكيد الحادثه ...كما قلت لك تلك الحجه ضعيفه قانونيا وليس اكتر ياعزيزى كما ذكرت لايهمنى ولا احب ان اعرف انت كنت انت هى او هى انت لكن اذا صدق هذا فاعلم ان ضميرك سيؤنبا الى ما لاتشتهون واذا فى شى تانى نخليهو لليوم الاسود انا دائما اقول بان اليوم الاسود لم ياتى بعد
    ولك التحايا النواضر00
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 03:55 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    7- بكرى ابوبكر:-
    انت مربط الفرس كثيرا ما كنت اقف لوحدى فى وش رياحك واقولها لك بالفم المليان لما تغير طريقتك هذا وعندما تانى تكتب كلمتين واستخلص منها بان المنبر ليس شغلك الوحيد ياعزيزى من قال لك ان الزملاء هنا ايضا مفرغين لهذا المنبر ..دعك من الفات نسمك فى حيثيات اخر مشكلتين وللنظر كيف كنت فيهما سلبى لدرجه قف...
    1- مشكلة الدكتوره بيان:- ياعزيزى طوال الفتره الفاتت لم ينعم عليك ربك بى كلمه بخصوص هذا الوضوع لتزيل اللبس الدائر ويتفرغ الناس لحالهم والاشياء الجميله هنا التى حرمتنا منها كم جميل قطعنا صلتنا به هنا واذا كنت الان الايد ان اكتب موضع جميل باى نفس والصفحه الاولى كلها مشاكل بى سببك واذا انزلته من سيقراها او قل من سيرد عليه لانشغال الناس كل فى تبرير نفسه والرد على الاخر فى شكله..ياعزيزى اعلم انت ماتقوم به سيظل ينقص من قدرك بقدر ما تتخيل وكل من يقول غير ذلك الا لشى فى نفس يعقوب (ربما لخير ربما لشر)..
    هل الدكتور بيان لانها كما يقال ظلاميه او من هذا القبيل او شلتها ليست يدهم طايله..بقدر ما اختلف مع الدكتوره فى طرحها لكن الحق حق ليس لى مشكله مع احد كل ياخذ حقه ولنرى بعض ذلك مايحدث ... ايكلفك هذا وقت من وقتك الثمين يابكرى ام هى كما قالوا (بتتكيف جدا لمن تكون فى شكله) ياهو الحاصل لايوجد تفسير له غير ذلك العقليه التجاريه التى تتعامل به نحن لسنا سلع لك لكى تبيع وتشترى فينا وليس هو بامرك ياعزيزى كل منا يملك ارادته كامله ومنبرك هذا ليس وسيله لازلنا هل اعتبر هذه نفسيه مريضه؟ انت تركت كل الاسئله مشروعه للاجابه وكل ما غير مثبت الان مثبت وكل الكلام ياعزيزى......الخ.
    2- مشكلتك انت وعادل ورودا وخالد وندى ونحن معاكم مجبورين:- اولا يابكرى بخصوص ما وضحه عادل ماداير شرح وماتقوله انت بخصوص الامانه انا اقول ليك مثل بلدى شويه( لو انت امين مخزن وجابو بضاعه وانت حارس هذا المخزن الا تقوم بالتدقيق فيها وعدها ومراجعتها تحسبا ان يضيع شيئا او المسائله...الخ) بهذه الفهم انا كنت ساتبع نفس الطريقه لو امسكتى السيرفس ثم عادل طوال هذه الفتره ذكر انه لم يشا ان يثيرموضوع المدعو رودا او غيرها بعد ان شعران فعلا يستاهل ان يثُار لما تقوم به رودا من تناولها لمواضيع مهمه بطريقه (ماوراء الحجاب ) لاثارة البعض ولاشياء فى نفسها ذكرت لها كثيرا لو كنت اشعر بانك تنوين اى من الوالضيع التى تثيرينها لكن اول من لبى طلبك دون تردد ولو لدى شى لن ابخل به لكن شتان ما بن الموضوع المثار والهدف الحقيقى من الموضوع ..ثم كما ذكرانت اكتشفت من هى عن طريق الهاتف ياعزيزى الهاتف لايكفل لك التحقق من شخصيتها فربما اعطى السماه لاى شخص او تكون لى المقدره علىالمحكاة الاصوات فكيف تجزم بانك تعرفها حق المعرفه ..هل هذا لانك تريد استمراريه المنبر ياعزيزى انا لو لم اكن موضعيا لكنت نعتك بكمية صفات لاحصر لها لكن ليس طريقى فقط الموضوع يهمنى لاننى اكتب هنا والحاصل لايرضى عدو لايسر حبيب ..يابكرى لايهمنا من هى رودا او غيرها من حقها انت تحتفظ بلقبها او اسمها لكن انت كون منصف فى ان تاتى وتقول هذا صح وهذا خطاء لاتعطى نموذج للناس بانك اى انسان قل لى ماذا يكون عندما تسال اى شخص يكتب هنا او لا عن بكرى من خلال مايجرى يطلع الناس بفهم واضح عن شخصيتك ..عموما هى لسه نقول مافات شى والعاقل بتعلم من تجاربو ليك ولينا 00واتمنى ان ينصلح حال تعاملك مع المنبر عشان هو ينصلح كمان يابكرى ابوبكر00
    والتحايا النواضر00

    وفى القلم مداد00
    وماشين فى السكه نمد000
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 07:26 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    UP
    اقتراب الساعات000
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 07:51 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    حبيبنا معتز

    بنسلم وبس
    ومتابعين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 09:29 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: وليد محمد المبارك)

    خالص التحايا00
    وليد محمد المبارك

    تسلم ياعزيز 00
    وكما قلت خليك متابع لانو القمر انشق واقتربت الساعه 00
    تسلم كتير 000
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 07:54 AM

عمر الفاروق شيخ الدين

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    كلللللللللللللو في السليم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 08:52 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    Quote: - مشكلة الدكتوره بيان:- ياعزيزى طوال الفتره الفاتت لم ينعم عليك ربك بى كلمه بخصوص هذا الوضوع لتزيل اللبس الدائر ويتفرغ الناس لحالهم والاشياء الجميله هنا التى حرمتنا منها كم جميل قطعنا صلتنا به هنا واذا كنت الان الايد ان اكتب موضع جميل باى نفس والصفحه الاولى كلها مشاكل بى سببك واذا انزلته من سيقراها او قل من سيرد عليه لانشغال الناس كل فى تبرير نفسه والرد على الاخر فى شكله..ياعزيزى اعلم انت ماتقوم به سيظل ينقص من قدرك بقدر ما تتخيل وكل من يقول غير ذلك الا لشى فى نفس يعقوب (ربما لخير ربما لشر)..
    هل الدكتور بيان لانها كما يقال ظلاميه او من هذا القبيل او شلتها ليست يدهم طايله..بقدر ما اختلف مع الدكتوره فى طرحها لكن الحق حق ليس لى مشكله مع احد كل ياخذ حقه ولنرى بعض ذلك مايحدث ... ايكلفك هذا وقت من وقتك الثمين يابكرى ام هى كما قالوا (بتتكيف جدا لمن تكون فى شكله) ياهو الحاصل لايوجد تفسير له غير ذلك العقليه التجاريه التى تتعامل به نحن لسنا سلع لك لكى تبيع وتشترى فينا وليس هو بامرك ياعزيزى كل منا يملك ارادته كامله ومنبرك هذا ليس وسيله لازلنا هل اعتبر هذه نفسيه مريضه؟ انت تركت كل الاسئله مشروعه


    الابن معتز
    شكرا لك يبدو ان نهاية النفق هناك ضؤ..
    فسساعدنى ان اخرج من هذه العتامير..
    عندما تظهر الحقيقة.. ساذهب احمل اسمى النظيف.. وارحل عن هذا المكان
    الى ذلك البورد العربى وابدا فى الكتابة بصورة جادة ومنظمة لهدف
    اوقفت عليه كل حياتى البالغة الا وهو التأريخ ونشر الثقافة السودانية.

    اشكرك رغم الاختلاف الفكرى فالحق حق
    كما قلت

    شكرا لك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 10:14 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: bayan)

    خالص التحايا00
    الدكتوره بيان00
    بالتاكيد بيننا الاحترام قبل الخلاف الفكرى وان كنت مسلم بانه لايفسد للود قضيه 00

    يادكتوره نحن ايضا لم يتبقى كتير فعلى الاقل نقولها ونمت واليحصل يحصل لكن الناس الماعندها زمة يبقى حالها كيف 00عشان مصلحه بئس ؟المصلحه ..عشان شهره ؟بئس الشهره 00
    حق الناس يابكرى لو ضميرك صحى حتعب كتير 000

    وصفى لينا وين المنتدى العربى ده وين نجى هناك نختلف معاك شويه برضو00

    والى ان نلتقى هناك ولا فى اى مكان اهديك تلك الابيات (لهاشم صديق ) شايفيك بتحبيهو شديد وفعلا زول يتحبه لانو ما زول مزيف ولا يحب التزيف وكم لى معه حكاوى بس لمن نتلاقى فى المنتدى العربى نحكيها 00
    بعدين مشروع نشر الثقافه السودانيه ده مشروع جميل ياريت لو نقدر نساههم معاك فيهو 000


    ونحن بس اولا نكمل حكينا هنا ونطلع كل المستخبى اصلوا مافضل فيها شى 000


    فاتحة
    الخطوة بتخنق فى الايقاع
    والحزن الغامض
    لِسّة بنَاهِد جُوّه القاع
    والحلوه الكانت شمس ايامنا
    صحينا لِقينا ضِيَاها خداع
    والليل إتحَكّر وشتت توبو
    وخَلَف أحزانو كراع فى كراع
    لمتين نِتنَقَّل ونطوى الدنيا
    ونَسرَح مِتل الشين الذّاع1970






    كساد الثورة والصدق[/B]
    منذ اندلعت
    فى أوصالى
    دفقةُ حبٍ للفقراءِ
    وطينِ الأرضْ.
    وأدمنتُ الثورةَ
    والتكبيرَ لحقِ الناس
    بصوتِ الفرض
    أسلمتُ جوادى
    لضميرى.
    نزحتُ انقبُ
    فى التاريخِ
    ونبضِ الساعة
    عن سيفٍ يضْوى
    فى أفق ِطريقى
    شمس قَناعة.
    عانيتُ ضياعى
    عريتُ ضلوعى للأنواءْ
    جاهدتُ ((ديمقراطياً))
    صَلِباً
    يقاتلُ سراً
    يقاتلُ جهراً
    فى الأعداء
    لكنى ومثل حصاةٍ
    تسقطُ
    من نجمٍ عالٍ
    كنت أحسُ بأنى
    أهوِي
    أهوِى
    أهوِى
    افتقدُ أمانَ
    ثباتِ جناحى
    وقدرةَ نفسى.
    كنت أصيخُ
    السمع
    لوقع اللغوِ
    يعكرُ صدغى
    أسمعهم يروون
    بأنى
    فى كل هبوطٍ
    فى أرضٍ ما
    أغمسُ جسدى
    فى لون ما.
    ما أضيقَ
    أفق البلهاء
    وكأنى عصفور’’
    لعز’’
    ألوانى ألوان
    الأشياء جميعاً
    والأسماءَ جميعاً
    لكنى لا أحمل لونى.
    يا وطن الثورةِ
    والفقراءْ
    من كلِ سهامِ
    الغدرِ
    يئزُ فضاءُ العمرْ
    وتنزُفُ
    من روحى
    كلُ دماء الصبرْ
    أتلظى بين ثغاءِ
    الثوريين الأطفال
    وخُبلِ الوالى
    وكأنى بين النارِ
    وباب القبرْ.
    هذا الوطن الصابرِ
    من قبو السجنِ
    وحتى حدودِ
    خطوطِ النارْ
    تتقارعُ
    أسيافُ الثوار
    وينمو صليلُ الحقدِ
    وشبقُ النحرْ.
    الكُل قضاةْ
    الظلمُ وباءْ
    العدُل رياءْ.
    الفرُع كسادْ.
    ثباتُ الحبِ
    وصدقُ اللفظ
    كسادْ.
    الحقدُ يفرقعُ
    فى الظلمت.
    والموتُ ((يبرطعُ))
    مثل الثورِ النازفِ
    يحصدُ زهرَ الناسِ
    بقرنيه
    ويمزقُ أحلامَ
    الطرقاتْ
    لا أدرى
    كيف اغتال الوالى
    كلَ الأشياءِ الموروثة
    وكلَ الأحلامِ المألوفة
    وكيف اكتشف
    قنابلنا الموقوتة
    وأخَذَنا
    لساحةِ سوقِ الوطنِ
    ونادى السياف
    فجزَّ عقيرتنا
    فأدمنّا غناء الثورةِ
    فى السرِ
    وسَبَحنا
    فى موج الفعلِ
    على البر
    ومكثنا نَحلُمُ
    مثل الحشاشالأعمى
    بالشمس وبالأزهارِ
    وأطيارٍ
    فى غاباتٍ فضية
    وشهرنا
    على الشرفاء
    الأحقاد الرعناء الثورية.
    يا وطنَ الثورةِ
    والفقراءْ
    ((عزةُ) خلف السورِ
    ونحن
    نسامرُ فى البغضاءْ
    هل تسمعُ
    صوتَ الريحِ
    يصفرُ فى القضبانِ
    فتعلم أنّا
    قد صعقَ العجزُ
    فتوتنا
    !!!فتزهد فينا؟
    لا شى يُجيب
    فالوطنُ فضاء
    والزمنُ فضاء
    والناسُ فضاء
    أحياناً تتساقطُ
    من سقف الوطنِ
    النازفِ
    منشورات’’ ثورية
    لا أدرى
    آخر منشور ٍ
    من أول منشورٍ
    الا بالتاريخٍِ المكتوبِ
    على صدرِ الاوراثْ
    فالمنشورات توائمُ
    تتشابهُ
    فى الأنفِ وفى الأذنِ
    وفى التهويمِ
    وفى الاطراقْ.
    فى كل تقاطيعِ الأخبارْ
    فى عجز الصوتِ
    وضَعفِ النارْ
    لا أدرى
    كيف يكونُ خلاصُ
    الشعبِ
    بهذا الورقِ البالى؟
    هل سيسقطُ يوماً
    منشور’’
    من سقفِ القصرِ
    على عنق الوالى
    فنسمعُ فى المذياع
    بأن الوالى
    قد انتقل لدار اخرى
    !!بمؤامرةٍ كبرى؟
    أم سيهبطُ منشور’’
    فى قلبِ الأمةِ
    مثل غرامٍ
    أو غضبٍ فارع
    فيؤججُ
    نيران الشبقِ
    الصاخبِ
    فى أوردةِ الشارع
    !!فتبدأُ أعراس’’ دموية؟
    لا أدرى
    لكنى أعلمُ
    ان الرحم ولود’’
    وعزةُ انثى نارية
    قد يطرقُ يوماً
    فراش انوثتها
    فحل’’ مجنون’’
    فتحملُ عاصفةً
    تقتلعُ الظُلمَ
    من الأرضِ
    السمراءِ الطينية
    بغداد1976
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 09:32 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)

    خالص التحايا00
    عمر الفاروق شيخ الدين


    الحقيقة فوق العقيدة .. والعدل قبل الاحسان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 10:24 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    العزيز ابنى معتز

    شاكرة ومقدرة هذه القصيدة الجميلة

    استاذى هاشم احبه واعتز به كثيرا معلما وصديقا..
    لقد غرس فينا حب السودان والثقافة السودانية
    بسببه كتبت كل بحوثى فى الثقافة السودانية..
    فهو كان المعلم المرشد لى ولزملائى

    سارسل لك الويب سايت بالماسنجر..

    وانتظرنى فى العتامير...
    لنستجلى الحقيقة.. ونمضى
    لننشر الثقافة السودانية ونعرف بها فى الويب سايتس العربية
    معا
    وودى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 10:35 AM

صباح حسين

تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 402

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: bayan)

    الأخ /معتز

    تحية مجددة علي مواقفك الشجاعة دايما ..وكم أتمني أن تستغل علاقاتك الجيدة بعادل وخالد والآخرين لرأب الصدع وإرجاعهم للمنبر وسن لوايح جديدة تكفل الإختلاف بإحترام وحفظ الحد الأدني من الغة المقبولة في الكتابة ..في رأي ا، الإتصالات خارج المنبر للمكاشفة والنقد الذاتي مهمة.زيعني عبر التلفونات والمسنجرات وخلافه ..هذه هي الخطوة المهمة الآن ومحتاجة لناس بمثل صدقك وحرصك علي الجميع والعلاقة البنوها خلال سنوات عشان ما تهتز في أول خلاف كبير


    صبوحة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 11:42 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: صباح حسين)

    خالص التحايا00
    الشحروره صباح00

    ازيك يااخت 00

    تشكرى على حلو الكلام لكن برضو لانستطيع ان نكون فى جمالكم وشفافية روحكم شكرا كتير 00

    بخصوص الحصل لازلت وساحاول بقدر ما استطيع كل الذين رحلوا اناس جميلين فى اى درب الواحد ممكن يستفيد منهم نشكرهم كتير (عادل - خالد- انور وووالخ)00

    كلهم ساهمو بشكل او اخر ظللنا نستمتع بتلك الخدمه دون ان ندرى 00 خالد الحاج لم يقصر فى مساعدة بكرى فى فتره من الفترات والى الان لو جاءهو بكرى اعلم انه لن يقصر كذلك انور كنج ذاك الفتى المفعم بالطموح 00
    الحصل كان بمثابة صدمه لهم
    وكذلك لولا عادل ما كان المنبر هذا يواصل نشاطه الى لان فحين ياس بكرى من من هذا المنبر فى فتره من الفترات كان عادل هو جمل الشيل تحمل ما تحمل لكى يستمر هذا المنبر واه لو كانو يعلمون 00لان بكرى لم يجد حل سوى ان يغلقه نهائيا00
    وهذه للحقيقه تقال ولسه ياما فى الجب من بلاوى 00

    تشكرى كتير العزيزه صباح وكما وعدتك ساحول بقدر ما املك على الاقل اعمل انهم حتى ولو لم ياتو ثانيه سيتمنون هذا المنبر وبكرى كل جميل00

    وشكر حزينا صباح واصدقائى
    خالد 00 انور 00عادل00

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 01-23-2005, 11:54 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 11:20 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: bayan)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 12:21 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    ما قريت لسه.. لكن قلت الحقك قبل ما اسحرك... ماشاء الله، ده كله كتبته متين؟![



    بجي تاني بعد أقرا

    /B]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 12:31 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: مريم بنت الحسين)

    خالص التحايا00
    مريم بنت الحسين

    وحاتك مامصدق انك جيتى بى جاى 00
    اقول ليك سر 0
    انتى من النناس الهنا برتاح ليهم عديل وكنت ياما بطمح فى موضوع يلمنا عشان اخد وادى معاك ولو كنت عارف انو الكلام الكتير ده بجيبك كنت مليتو اكتر من كده 00 بالجد فى بخلوك تفرض نفسك عليهم لانهم يستاهلوا وانتى منهم
    قايتو الواحد يقول الفى ضميرو ما يموت بالحسره ساى ولانو الظروف ما معروفه يمكن نغادر نلحق صاحبى انور ويغيروا او يمكن نقعد 00

    ده مايخص بخصوص مداخلتك اعلاه اما بخصوص قرايتك للموضوع لازم تقريهو تجى تانى 00

    شكر كتير مريم على طلتك 00
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 12:47 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    معتز... قبل ما (أنداح) على قول المثقفين، عايزه أشكرك على المجاملة الراقية.. ويا سيدي فضفض، ما تخلي شي في نفسك.. على قولك الدنيا ما معروفه.. أما أنور، فما أظنه يمشي من غير ما يخلي أثر..


    فيما يخص الموضوع... صدقني في حاجات كتيره اترتبت.. بس ما بخفيك شعور غريب بينتابني من الامر ده كله... حتى لو تم اثبات إنه بكري بعمل في ده كله.. ولو تم اثبات انه رودا هي خالد.. وندى هي مساعداه في البعمل فيه.. وانه وانه وانه... انا شايفه الموضوع ما بستاهل!! ليه؟ ما عارفه؟! كنت بتناقش مع أنور قبيل لما نزّل القنبله ديك، هو رماها ومشى نام والناس بي جاي مخلوعه... برضه يا معتز ما حاسه إنه الامر بستاهل.. ده بعتمد على الهدف من وراء س.أونلاين... انا هدفي اتوصل وبس.. الناس عارفاهم مذاهب ومشارب... وانا عايزه اشوف المذاهب دي.. يمكن لأني ما اتلدغته زي رجاء او راوية او د.بيان... ويمكن لأني بعيده عن الحرب البي تحت تحت... ويمكن لأني زي ما بقولوا (بريئة)..!


    الخلاصة، انا فاتحه خشمي مترين ومخلوعه من البحصل ده... بس رجائي ليك؛

    واصل تركيب الpuzzle... لعلك تظهر الصورة الحقيقة في النهاية.. وانا متابعه، عبّيء القلم.. وسأقول ما شاء الله دايما


    بنت الحسين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 01:14 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: مريم بنت الحسين)

    خالص التحايا00
    مريم بنت الحسين

    وحاتك بكره بجى انداح 00 بى صورة مبالغه انسى ليك الموضوع زاتو اسه مافضل فينى نفس00

    وزى ماقلتى مشى نام وخلانى مساهر وهو معاى فى نفس المكان اتخيلى بالو باردكيف00

    ساعبّيء القلم واتى
    وشكرا ليك كتير 00
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 02:14 PM

Ashrinkale
<aAshrinkale
تاريخ التسجيل: 04-10-2004
مجموع المشاركات: 336

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: 3- القانون:-
    الشى الملفت ومحير فى نفس الوقت ان يقوم اى كيان لايحكمه قانون ولا اى وثيقه للتعامل فيما بين افرادها...نعشق الحريه ولكن بقدر ذلك لكى شى ضوابط ايعقل مليون قانونى ونقابى وسياسى ومفكر وثقافى يعجزون ان يتفقون على صيغه تُدار بها دفه المنبر الحر هذا ..اعجب كيف يتقبلون ان يعشو فى منبر اشبه بالغاب لافيهو قانون ولامحاسبه والمشكله السودانينه من ساعة الصفر يهتفون بانه لابد من دستور موحد وان مشكلة السودان الدستور الذى يكفل للجميع حقوقها وحقوق المواطن اين تلك الشعارات وتلك الجعجعه يا مثقفى بلادى ..بى صراحه سؤال دون العتب فيه (انتو ضمائركم وين)



    هنا مربط الفرس


    _______________________________________________
    لا ترك الأرض عارية فإن آباءك وجدوها خصبة عند مجيئهم
    وتركوها مثمرة حين رحيلهم

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2005, 04:08 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: Ashrinkale)

    عزو ازيك ..
    فوضى شديدة
    و الاعيب بهلوانات ..
    اى واحد عندو مرض فى قلبوا لبس عباية دارفور و جانا طاير ..
    و جون قرنق بقى نائب رئيس و الجماعة لسة قاعدين يحاربوا هنا .
    و كلهم يزايدون على قضايا انسانية فى المقام الاول ..
    الجناة فيها واضحين كما الشمس .. ومن كل الاطراف و الاطياف و القبائل .
    وناسنا ديل زى ما قلت انت .. فيهم العاوز يشتهر .. و العاوز يغش نفسو.. و العاوز حاجات تانية .
    لكن قسما يلقوها عند الغافل .
    تعرف اكتر حاجة غايظانى انو الايامات دى مشغول شغل الجن و فايتانى الربة دى .
    لكن قربت
    --------------------
    انت ما قاعد تفتح مسنجرك ؟ و لا بقيت تخاف منو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2005, 03:24 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: برهان تاج الدين)

    معتز
    قطعت نفسنا
    كيفك...
    كده أتعلم ليك إكروبات وتعال... من الصين. وتعال....
    ممكن تنافس بيها في عالم الجمباز.
    خليك عملي...
    قال نظريات قال...

    خالص التحايا...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2005, 03:31 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: A.Razek Althalib)


    خالص التحايا00
    كل من مر من هنا قارئا او مساهما0
    واخص
    مريم بنت الحسين
    واعتذر لك عن عدم مواصلة الاندياح لكن وعدك منك ان تراسليننى فى الايميل الموجود اعلاء00 اتنمى ذلك يامريم00

    Ashrinkale
    اعتذر ليك جدا جدا لانها مداخلتك الاولى معى فى طوال مسيرتى هنا فى البورد ولم احظى بان ارد عليك لكن اطلب منك ورجاءا ان تراسل/ى لى ايميلك فى عنوانى اعلاء00
    اتنمنى يا Ashrinkale

    برهان تاج الدين
    الرفيق برهان ياراجل روق شوى من الجرى ده شمارك وانك بقيت رحال ربك يدك العافيه ياصديق واتمنى الرساله تكون وصلتك فى العنوان الجديد ولكن مابسالك انت وال..... خلى بالك من نفسك لمن اقابلك وارسل ليك وماتنقطع منى 00

    A.Razek Althalib
    تسلم كتير ياصديق لو تعرف كيف بعزك وبحترمك ياحبيب تسلم كتير وشكرا حزينا 000
    اجد بيت الشعر ده منطبق عليك بصوره ماعاديه00
    عاش متكل ونبيل زيوه زى اى زميل** قابض على الاصرار** على يوم حياتى جميل

    شكرا كتيرا ليكم كلم لو قلت اكتب الاسامى معناها لى بكره ما حنتهى لكن اعلمى بامى لو احبكم العمر كلو برضو شاعر ماكفانى 000
    لن أرد على هذا البوست أو أي رسالة داخلية...

    العفو العافية
    العزيز انور والزملاء الاعزاء اريتكم تبقوا طيبين انا البى كلو هين 00]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2005, 04:44 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: عزو ازيك ..
    فوضى شديدة
    و الاعيب بهلوانات ..
    اى واحد عندو مرض فى قلبوا لبس عباية دارفور و جانا طاير ..
    و جون قرنق بقى نائب رئيس و الجماعة لسة قاعدين يحاربوا هنا .
    و كلهم يزايدون على قضايا انسانية فى المقام الاول ..
    الجناة فيها واضحين كما الشمس .. ومن كل الاطراف و الاطياف و القبائل .
    وناسنا ديل زى ما قلت انت .. فيهم العاوز يشتهر .. و العاوز يغش نفسو.. و العاوز حاجات تانية .
    لكن قسما يلقوها عند الغافل .
    تعرف اكتر حاجة غايظانى انو الايامات دى مشغول شغل الجن و فايتانى الربة دى .
    لكن قربت
    --------------------
    انت ما قاعد تفتح مسنجرك ؟ و لا بقيت تخاف منو


    دفعتى برهان تاج الدين

    عرفت اننى سوف اجدك هنا، فى صالون هذا الشاب معتز

    فلك نواضر التحايا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2005, 07:12 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: محمد الامين احمد)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2005, 02:59 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الاحــــــــــــداث000... (Re: حبيب نورة)

    محمد الامين
    جيلى انا
    كيفك ..
    صالون معتز دة بجيجب الهوا .. هسة انا بقونى (رفيق اركان حرب ) .. اعمل حسابك شايف تحاياك بقت (نواضر)
    و .. لك من التحايا اجملها ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de