كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 02:50 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.معتز بشير(معتز تروتسكى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2006, 08:30 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟


    الرفيق العزيز
    hamid hajer
    خالص التحايا


    صدقنى مرات بتحس انو منطق العضلات يغلب على العقل ..
    وده ماحصل عندما تشعر بان هناك عقول محجرة لاتفهم معنى الكملة.. ؛ فيكون الرد بقدر ومقدار فهم البعض فكل لديه درجة استعيباً معينة لتقوم بالأخذ والرد معه ...
    تعلم جيداً بأننى ليس اهوج لكى اقيم الامور بنظرة ضيقة لا أستفيد منها انا ولا انت ولا أبناء شعبنا..
    ولذا حرصت اكون بعيداً عن الاحداث بقدر ما أستطيع حتى لايغلب علينا الشيطان فى لحظة ضعف ومدخل لايرضاه الا المرجفون...
    فكثيراً حين يشتد بى الغضب الجأ الى مداخلاتك التى بقدر اختلافى معها لم تكن يوماً شى يفصل بيننا ؛ فقد كنت أنت خلاف الذين لايجدون سوى حياكة الكلام الني ((ياحجر))..
    أن لم يكن جميعهم ولكن أغلبهم ..فكل حادثة تمر تجد المتسلون الذين يسقون من خط الموضوع حمية وكأن اليوم قبل باكر سينفجر البركان الذي يعمل هم لإخماده بدراية وبدون دارية ؛ لان طابع الحالة الصوتية ملازما لكل خطوه..

    يارفيق..
    عندما أستنبط لك الاتى (وننتظر الصهيل المرتقب كى تكسونا..حاجاتكم فهل صممت ما نحتاج؟..)..
    لم يكن هو دافع ثورى لكى يصبح الارض والبشر حقول تجارب ؛ لنيل المطالب ..
    وعندما تنحصر مبادئ الثورة والثوار فى مفهوم سامى يوضح الرغبة الأكيد لتخليص الشعوب المضطهده من المعوقات فى سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية؛ اهمها ..
    فبرزت لنا تلك الحركات...
    لماذا بعد كل هذه الفتره لم تكن بمثابة ثورة أو يمكننا ان نطلق على افرادها ثوار بالفهم الجيفارى المحتذى به فى الفهم والمعنى الحقيقى للثورة ..
    قل لى هل نضعهم فى قالب ثورة إنتهازيه يمينة قامت على المساومة من أجل هدف اََجل فى سبيل منفعه ذاتيه عاجلة؟؟!!
    فكانت هى حركة لتحقيق مأرب سياسيه بخلق زعزة من خلال صراع السطلة والثروه بين الجناحين الكبار ..
    أم ثورة انتهازية يسارية عملت على التزايد على الهدف العاجل فى سبيل منفعة ذاتية اَجــلة ؟؟!!!؟.
    مهما ذهبت للمبرارات التى تم بها القتل والذبح اسمح لى وبنظرة أُخرى أن اؤؤكد لك انتهازية تلك الحركات ((ياحامد))..
    أن شكل الظلم الواقع على اقليم دارفور وهو لم يكن وليد اللحظه؛ ولكنها الانتهازية فى سبيل المصالح فتكاثر تلك الحركات بعد عملية الانشقاق المعروف بدون الدخول فى تفاصيل يعلمها الجميع..
    كثيرا ماذكرت لك أنه لم تقف تلك الأشياء عقبة فى طريق اقتناعى بالهدف الاسمى ..
    فالمنفستو به اكثر من 90% أتفق معه ؛ ويصلح لكل السودان وليس لدرافور وحدها ..


    حــجر
    ان العلاقه بين الحاجات البشريه والمنتجات المختلفه او الاستمتاع والاشباع والرفاهيه فى اطار منفعة الشعب المغلوب محصلتة من هذه الثوره كان لايصب الا لمنفعتها ذاتيه ليس الا ..
    ويتضح ذلك شكل المتاجره بالقضية من خلال تلكم الثورة المزعومه ؛والمتاجرة بانسان دارفور أولا قبل كل شى..
    لدرجة ان الاحلام لها لم تتجاوز الشخصية وحدود الاقليم ايضا ..
    لم يقف الحال عند ذلك فقد تجاوزت الى الدخول عبر تغير الفهم الواعى والاختيارى لكل مواطن من خلال الممارسه فى عملية القبول او الرفض؛
    فكان جزاء ذلك ان يتم عبر القتل والتنكيل هذا خلاف عملية تحديد الجندر فى شكل المذابح التى تتم على ايد هؤلاء المجرمين وليس ثوار ..
    الحروب بالتاكيد وقودها الانسان البسيط لكن عملية البرجماتيه لفشل ضرب القوات الحكومه من خلال المواطن لهو قمة الاسفاف والاحتقار للمعانى الثوريه ..
    ان الاستغلال الذى تقوم به الحركات فى دارفور لقضية انسان دارفور بهذه الطريقه ؛ لايصب فى مصلحة اعادة وتدوير وانتاج فهم جديد على ساحة الوطن ؛بـل مزيداً من النعرات القبيله ويقف ذلك شاهدا بانها تسوق ذات السلعه التى يبتاعها النظام بطريقه اخرى ممايدل ان المنبع واحد وان اختلف المصب ..
    والولوج من باب الثورة الاجتماعية لهو ايضا اسلوب رخيص يجب على الجميع من الحادبين من ابناء هذا الوطن الوقف فى وجه هذا النظام وتلكم الحركات ..فهم يتصارعون فى دمنا لشرابه ليس اكثر..فى محالوة كل منهما تقريب الشعب !!
    وعندما يطل مصطلح الاصلاح من من اجل دغدغة واثارة مشاعر هذا الشعب باسماء كثيره (اجتماعيه –سياسيه وو الخ) وهذا ايضا ليس اكثر من مزايادت وضحك على العقول البسيطه اذ كيف يتثنى الاصلاح والمفهوم العام للاصلاح انه ليس سوى تعديل فى التفاصيل والقضاء على خطأ من الاخطاء ؛ ومع ان الاصلاحات قد تكون مفيده الا ان مانلمسه فى تلك الحركات ليس سوى مجرد تحسين فى النظام دون المساس باساس هذا النظام..
    من خلال تأليب الاخرين عليهم فيصبح الجميع ضدكم وفى احيانا كثير مع النظام ليس حبا فيه ولكن لدراء المخاطر عنهم (كما حدث من بعض القبائل العربية فى دارفور)..

    اذا ((يارفيق)) ؛ تـتنافى عملية الحوجه الى جسم كهذا اذا لم يقدم شبر للقضية التى يتبناها بل مازاد الامر سؤا ان ينتهج من المذابح والمجاز تجاه الابرياء واحيانا تلكم المنظمات الغربيه..
    يصبح السؤال فى داخل جسم هذه الحركات هل من يقودها هم قيادة جماعية ام بدائيه؟؟!!
    ام انها الحاجه فى مايتطلبه هؤلاء القاده من الرغبه فى الجاه فقط ..
    العداله ..لغة هى الانصاف
    والحركه..هى التيار العام الذى يدفع طبقة من الطبقات او فئة اجتماعية الى تظيم صفوها؛ بهدف القيام بعمل موحد...
    عند النظر الى التسميه التى على اساسها اطلقت مايسمى ثوار دارفور حركاتهم (العدل والمساوه-حركة تحرير دارفور (سابقا) السودان (حاليا))..
    نجد انه شتانه مابين الفعل والممارسه تجاه العمل الثورى والنضالى لهؤلاء البشر ..لا هى اضحت عداله وانصاف – لاكان هناك عمل موحداً..
    يبقى ماهو الغرض من وجودها ؟؟!!
    من كل هذا يتضح ويؤكد انها ليست الا ذراع تتحرك بواسط جسم مــا (!!!!) لكى يكون العمل مع النظام بمدا (العيار المابصيب بيدوش) او خلق نوع من عدم الاستقرار فى المنطقه لكى يفوز احدهما بالمقصد النهائى..
    مع مرور الوقت استنفذت تلك الحركات غرضها واصبحت تاكل فى نفسها لانه عندما يختلف اللصان يظهر المسروق وهذا ماظهر من اللصان الكبيران منذ عملية انفصالهما فما بالك فى (اللصوص) الصغار ..
    والايام تبرهن ومايحدث من تراشق بينها وصل حد الضرب والتهجم ابلغ دليل تلكم البروز والظهور الاجسام اخرى معلنة ببوادر نشؤ حركه اخرى..
    وجيمعها ستعحمل بذرة فنائها لانها ليس صادقه...موغله فى الانتهازيه والايدلوجيه ...
    يبقى دم المواطن الذى راح هدار فى رقابكم جميعا نظام وثورجيه انتهازيه...

    نواصل ياحامد..
    ماشين فى السكه نمد..
    ففى القلب غُـصة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 09:30 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 01:11 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    بيان من تجمع كردفان للتنمية KAD حول نقل الحرب الى اقليم كردفان
    يقدم تجمع كردفان للتنمية KAD التعازى لذوى كل الذين رحلوا عن هذه الحياة جراء المعارك العسكرية التى دارت اليوم الثالث من يوليو 2006 فى بلدة حمرة الشيخ بين نظام الانقاذ ومعارضيه المسلحين من حركة الخلاص الوطنى، ويتمنى عاجل الشفاء للذين تأذوا جسديا من الجرحى. والعزاء وتمنى الشفاء موصولان الى جميع ابناء شعبنا الذين اصيبوا فى نوائب اخرى لا تختلف كثيرا نوعا كان ام كما.

    أولا: نحن فى تجمع كردفان للتنمية نرى ان ما حدث فى اقليمنا انما هونتيجة لتعامى سلطة الانقاذ عن الحلول العادلة للظلامات التى ساهمت فى تراكمها والخلط المربك لقضايا المهمشين لدى بعض حركات التحرر من الظلم لاسيما بعد ان فرض واقع تجزأة الحلول المؤلم. فالمهمشين فى كل الاقاليم ربما كانت خياراتهم لحل قضاياهم تختلف من اقليم لاخر كما تورده الحقائق التى استوجبت الترحال من عاصمة لاخرى لحل قضية كل اقليم مهمش على حدة، وبالتالى تصبح الحروب العابرة للاقاليم على الاقل فى الوقت الحالى تصطدم مع هذه الحقائق وتذوب قضايا المهمشين فى اروقة فهلوة الانقاذ المبنية على كسب الزمن والمزيد من الضحايا كمعيار للتفكير فى الحلول لأى قضية كانت. وعليه فالحرب بالوكالة تؤدى عمليا الى موت ابرياء بالوكالة. ومن هذا المنطلق نرى انه اذا كانت حلول قضايا المهمشين فى اقليمنا لا تأتى الا بالحرب، وان ذلك اصبح هو الخيار الاوحد، وأن العقلاء منا جفت أقلامهم، وأن النظام بات لا يعى الدروس التى ملأت صحف وكتب واذان المجتمع الدولى، فسيتحمل ابناء اقليمنا بكافة فئاتهم الاجتماعية مسئولبة البحث عن الحلول بالطرق التى يرونها ووقتها لكل مقام مقال ولن نستجدى أحد ليحارب لأهلنا الصابرين معركتهم. ولعلم النظام، أن ابناء كردفان نفذ صبرهم فى البقاء بين مطرقته وسندان الحركات المختلفة، وأنهم ينظرون وبعين فاحصة لتخطيهم بين نايفاشا وابوجا واسمرة، وابتلاع مواردهم البشرية والطبيعية والزراعية والحيوانية وغيرها فى حروب المركز التى لا طائل من وراءها الا الدمار.
    لقد خبر اقليمنا الحرب بالوكالة ولن يسمح ابناءه مرة اخرى بلعب هذا الدور سواء أن كان نيابة عن الانقاذ الاولى او الثانية او هذه الاخيرة او غيرهم. ولن يسمح ابناء كردفان بأن يكون اقليمهم مسرحا لتصفية حسابات جهات لها صراعها الذى يحسم وكالعادة خارج حدود الوطن. وبناء على هكذا رأى فاننا نرفض الزج بأبناء اقليمنا فى كافة القوات النظامية فى حرب لا هم ولا اهاليهم لهم مصلحة فيها. يكفينا ما دفعنا من دماء طوال الخمسين عاما الماضية ونريد ان نوفر ما تبقى منها من اجل اقليمنا ولنا ايضا حلولنا التى سنفرضها وبحماية ما نوفره من تلك السواعد. فنحن لا نتوقع من الانقاذ انصاف أحد.
    ان ما حدث فى حمرة الشيخ كان قد حدث من قبل فى غبيش وغيرها من البلدات فى اقليمنا وكل ذلك كشف عن أن الانقاذات المتتابعة هذه لا يعنيها أمن وسلامة تلك المناطق انما يعنيها استغلال ابناء تلك المناطق كمحاربين نيابة عن مشروعها الرذيل. وفى هذا السياق نسأل حركة الخلاص الوطنى: لماذا لم يهاجموا قوات الحكومة المتواجدة فى دارفور مكان الصراع الاعنف الان؟ هل تلك المناطق اقرب جغرافيا من الفاشر ونيالا او البلدات التى فى حجم حمرة الشيخ بدار فور؟ وهل الخطط العسكرية تعنى بالضرورة التضحية بأمن المواطنين لصالح الاعلان عن نهاية الهدن والاتفقايات المبرمة بين ثوار وحكومة؟. ومن هنا ننادى:
    يا ابناء كردفان جميعا ولاسيما فى القوات النظامية، ابتعدوا عن صراع نظام الانقاذ ومواطنيه العزل والمسلحين من خارج ابناء الاقليم. دعوا الانقاذ تحمى ذاتها بغير دماءكم. ويا ثوار حركة الخلاص الوطنى: لا تجعلونا مسرحا لتصفية حساباتكم مع النظام. نحن فى تجمع كردفان للتنمية نقف مع جميع ابناء اقليمنا ضد الموت المجانى هذا.
    ثانيا: ان الذين صوروا ما حدث فى حمرة الشيخ بأنه استهداف للقبائل العربية فى كردفان انما يريدون تصدير الوهم الينا. ان تقسيمات كهذى نحن تجاوزناها وان اى متضرر فى حمرة الشيخ هو من ابناء كردفان مثله مثل الذى تضرر من الحرب الجهادية فى اى بقعة فى جبال النوبة أو غيرها من الاماكن التى صنفها العبثيون بديار حرب فى ازمنة لن تنمحى من ذاكرة الاجيال القادمة.
    ان تجمع كردفان للتنمية يدين ويشجب استهداف المدنيين منا الذين طالهم الاذى من قبل مليشيات الانقاذ وطائراتها وجيش ثوار الخلاص الوطنى. ونحذر من ان نقل المعارك الى اقليمنا يعنى عمليا قطع الطريق امام مجهودات تجمعنا السلمية لتجنب العنف. كما نطالب الجانبين باطلاق سراح جميع الاسرى الذين لديهم.
    نتمنى الرحمة والمغفرة للذين رحلوا عنا من ابناء الاقليم الابرياء وعاجل الشفاء للجرحى.

    تجمع كردفان للتنمية KAD يوليو 2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 01:21 PM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: shahto)

    المضيىء ... و المشرق دوماً
    شقيقى معتز....

    و لد أبوى.... شحتو...


    نتابع لحين إكتمال الكلام .... بإنضمام أصحاب الشأن
    و ساعتها...
    لكل مقام مقال...

    على قول(بت الدقل) يخدر ضراعكم... و يخلى ليكم بصيص عيونكم
    و يجلدكم بسوط المحنة...

    ومتابعين.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 03:37 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    shahto
    مشكور على البيان ؛بس (انت كلامك وين يا سامع ناظر )..
    فقد ذكرت ياسابقا (إتكتب كلام كتير جو البوستات دي ؛وطلعت بيانات أكتر بنجيهو )
    فكل الجهات لدى معها اتصال لذا لم يكن ينقصنى البيان بقدر ماينقصنى الكلام...

    --------------------
    عبدالرحمن عزّاز

    تشكر على الحضور عزيزى..
    قنب طولا ؛ وابقى بعافية..سيد الناس..

    -----------------
    الرفيق العزيز
    hamid hajer

    لازلت ابحث عن كلامك فلم اتوقع ولن اتوقع ان تكون مثل الاخرين..(اضرب واهرب)..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:25 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)


    بيان من تجمع كردفان للتنمية – فرع الجماهيرية العظمي

    حول التطورات الأخيرة في إقليم كردفان

    أولاً : نؤمّن علي كل ما جاء في بيان تجمع كردفان للتنمية للمكتب الرئيسي.

    ثانياً: نحمل الأطراف التالية مسئولية ما جرى لأهلنا العزل من زهق للأرواح وتخريب للممتلكات

    الحكومة السودانية التي عجزت عن حماية المواطنين الكردفانيين وتركتهم يعرضون لما تعرضوا له في غياب تام للأمن وتحاول الآن الهرولة بعد أن وقعت الفأس في الرأس.

    حركة الخلاص الوطني التي لم تفرق بين الضحية والجاني ونقول لهم بكل وضوح هذا العمل الذي يعرض الأبرياء للموت والإعاقة الجسدية والمادية لا يدخل في دائرة النضال الوطني الشريف بأي حال من الأحوال.

    ثالثاً: نطالب حركة الخلاص الوطني الإعتذار عما جرى لأهلنا الأبرياء وعليها تحمل المسئولية القانونية والجنائية تجاههم.

    وعليه نهيب بكافة أبناء كردفان الشرفاء الأوفياء الإلتفاف حول تجمع كردفان للتمنية كي نحول الأقوال إلي أفعال ونضع حد لهذا الاستخفاف من قبل الأطراف التي لا تقيم وزن لأبناء كردفان .

    تجمع كردفان للتمنية – فرع الجماهيرية العظمى

    4/7/2006م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 06:02 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: shahto)

    Dearst/ motaz

    تحــاول حركة جيس تحرير السودان او كما اطلقت على نفسها اخيرا

    حركة الخلاص ..بتوسيع كــومها باداخل كردفان الى دائرة الضوء العالمى

    باثارت حرب هناك وسوف ينتج عنها القتل و التشريد والمرض بسبب الحرب

    لا اعتقد بان هناك احدا فى كردفان سوف يقف فى صــف تلك الحركة

    لاسباب كثيره منها كل من دارفور وكردفان مناطق تسيطر عليها القبائل

    واذا قام احدى القبائل بدخول منطقة قبيله اخرى بغير اخطار او تنثيق معين

    يعتبر ذلك تعدى على القبيلة واراضيها وحرمتها وهذا معلوم لكل احد

    والحاجه التانيه : حركات دارفور من المعلوم عنها فى كردفان حركة قامت فى المقام

    الاول كعصابات طرق فى الطريق من الرابط كردفان بدارفور قامت حركات دارفور على النهب

    وسلب تجارة المواطنيين وقتلهم واخذ حجياتهم..ثم من ذلك انضموا الى حركات دارفور

    التى تنادى بالمساواه وعدم التهميش وما الى اخر المطالب ..

    لذلك لا اعتقد بان قبائل كردفان سوف تقوم باى نوع من التاييد , وانما سوف يقومون بدفاع عن اراضيهم...وممتلكاتهم .

    دخول هذه الحركة الى حمرة الشيخ دليل على جهــل قواد هذه الحركة بطبيعة كردفان واهلها ..ويثبت انهم عصابات للنهب والقتل ليس اكثــر ..وكما ادعو بانهم سيواصلون الطريق الى الخــرطوم ..اراى اذا تمكنوا من الخروج من حرمة الشيخ سوف يكون نصرا لهم


    واعتــقد ان كردفان لها اهل قادرين على المطالبة بحقوقهم اكثر من ان ياتيهم احد بتذكيرهم بان لهم حقوق وواجابات لابد من المطالبة بها.

    وسوف نرى اذا كان خروج هؤلاء من كردفان اولا سهلا قبل دخولهم الى الخرطوم




    Regards/

    bob
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 09:12 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    ولد ابوي معتز
    سلامات و الله شمغولين شوية بشؤن التنظيم و لم الصفوف و تحديد العدو الاساسي و من يليه

    لقد عدت من الخرطوم و كردفان و الجنوب قريبا و رآسي به نوع من الارتجاح السياسي فاريد نوع من السكينة و اعادت رؤي نفسي في عيون الاخرين

    اما ماحدث في حمرة الشيخ شئ مؤسف جدا ان يموت المواطنون الابرياء و نتقدم با العزاء للاهل من ابطال الكبابيش و الحمر

    و لكن عندما انظر للجزور الحروب في السودان القي بالوم كله علي المتسبب الرئسي حكومات المركز و صفوت الهامش النفعين

    اما الاخوة في الحركات المسلحة نحملهم مسؤلية عدم النتسيق و التنوير و هم علي علم بان كردفان كبقية اقاليم السودان تعد عدتها لفك الارطباط مع المركز المستقل . و من ثم التنسيق مهم جدا جدا و بدونه تتشتت الجهود لازالت الغبن المستوطن
    و الحمد لله يجري الاتصال و التنسيق و سوف نتجاوز معا الاخطاء التي لاتجر الا المذيد من الدمار ، ولانريد ان يشتعل الحريق في كردفان لانه يعني كل السودان لاهمية المنطقة و قربها للمركز

    المهم الدعوة مفتوحة للتنسيق مع كل اهل الهامش وو حدة صف اهل كردفان مطلوبة بل وحدة كل محبي تقدم السودان و امن مواطنيه مطلوبة و. ولما كانت حلم كبير فالنبدا نحن اهل كردفان و ان نلتف حول كاد

    KAD
    و اخيرا اتقدم لك بالشكر الجزيل علي هذا البوست و اتمني انكمل الحدث تلفونيا او عبر الاميل ، و لحساسية الظروف تصعب الاجابات القصير و منها مع او ضد لا استطيع التفاعل معها

    و اخيرا مطلوب التنسيق ، و علي الجميع ان يعرفوا كردفان اليوم ليس كما الامس ، و نطلب من الاصدقاء عدم التجاوز

    و سلامي لي ودابوك عزاز و

    جميع الرفاق من سوداننا الواحد

    اخوك شحتو

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 11:06 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: shahto)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 01:41 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)


    العزيز معتز تحياتي

    بالإشارة لما ظللنا نتفق فية حول توصيف وتشخيص أزمة دار فور وربطها بأزمة السودان الحالية لا ننكر علي اهل دار فور حقهم الطبيعي في الثروة والسلطة كمكون سوداني لما يعرف بالسودان الماضي والحاضر مع تحفظي علي الوسائل التي ظل يتبعها أهل دار فور منذ جبهة نهضة دار فور وما آلت إلية ثم تقلبهم في مختلف أنظمة الحكم وحتي اللحظات الاخيرة التي كانوا فيها جزءاً من نظام قربهم إلية بدوافع أشواق أهل دار فور الطبيعية الإسلامية ولكن ما حدث لاحقاً من تكشف لطبيعة الصراع في السودان جعلهم يعودون لنقطة الصفر ثانيةً وهنا وددت الإشارة للراحل المهندس يحي بولاد ونهايتة المأساوية ثم ما تبعة من تساقط لشخصيات أخري من دار فور وحتي إنفرط العقد أخيراً في أبوجا وظللنا في كل مرة نعلن تعاطفنا مع إنسان دار فور وحقة في الحياة الكريمة لكن أن يظن من يتصدي لقضية دار فور بالمنهج الحالي من عدم إدراك طبيعة الصراع ومآلاتة ومستحقات أن يكون السودان واحداً موحداً بالعدل والكرامة اللازمة دون أن يدفع ثمن ذلك فهو قطعاً خاسراً ولهذا أتت هجمة الخلاص الأخيرة علي منطقة حمرة الشيخ كارثة بمعني الكلمة علي أهل كردفان وكذا علي قضية دار فور الأمر الذي يستدعي مراجعة المنهج وأصل الحكاية هي هي صراع في الخرطوم ووسائلة من دار فور وكردفان ؟؟؟ أم أن أبوجا لو نالت فيها الحركات ما أرادت وعادوا للخرطوم يكون التهميش قد ولي وما علينا إلا مواصلة البحث عن حقوقنا كما هو ديدننا دوماً لا ننتظر إشارة من أحد . ونأسف أن نقول هذه الكلام جهراً بعد أن جلسنا لهم ساعات لنقول بخطل الوسائل في الوصول للأهداف .


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 05:30 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: البحيراوي)

    خالص التحايا
    الاعزاء

    bob
    تشكر عزيزى على وجودك هنا؛وماعارف اقول ليك شنو..
    المهم قيل بعافية ..



    و

    البحيراوي
    استاذنا العزيز..
    حديثك ما اعتقد ان اجد ابلغ منو فى الاضافه ..
    بالرغم انى عايز اقول الكتير ايضا شاعر بانى ماقادر اقول !!!
    لكن حارجع ليك لى مواضيع كتيره ؛ ومحتاج ليك ..




    ------------------
    عزيزى ياحامد
    يبدو انه الانتظار ؟؟!!!؟؟

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 05-07-2006, 05:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 06:42 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    رفيقي العزيز .. تروتسكي
    معليش تأخرت عليك ( شوية ) ..
    لأننا لا يمكن ان نقطع أرضاً فوق أديم السايبر ..
    لذات السبب نستسهل ( المقال ) لتوضيح وجهة نظرنا ..
    وأحياناً نركن الي الفعل لأنها أكثر فائدة من الإقتراب ..
    الي منهج المعتزلة ( منزلة بين منزلتين ) ..
    وخاصة في باكورة تسارع الأحداث والمواقف المتشنجة ..
    التي تأتي مسنودة بوعي الشعور بالخطر! ..
    فيتناسي الجميع معين الشعارات التي ترقد في الأدراج الباردة ..
    هكذا فعلت روزا لكسمبورج ..
    وفعلها غرامشي وتروتسكي حينما صنع من حرير ( الإمبريالية ) ..
    أريكته الوثيرة مدمغة بدماء فقراء العالم ..
    عندما جاءت الإنقاذ وذبحت كل الأبقار المقدسة ( إيديولوجيا ) ..
    إنتظرنا ربيع ( الخرطوم ) حين تواري الرفاق في متاحف الكولاك ..
    قبل ان يوقظهم ( هوغو شافيز ) ليوارب الباب من جديد للبروستورويكا ..
    عندها فقط ترك الرفاق ( محمدأحمد )وركنوا الي سهل الكلام ..
    ومعالجة بوس دارفور بأدوات الصراع الطبقي والإجتماعي ..
    رغم ان تلك الشعارات قد بلت حتي تحت صقيع سيبيريا ..
    والآن ما الذي يجعلهم لا ينتظرون توارد الأخبار من ( حمرة الشيخ ) ..
    حتي يقول لهم الهادي ( إن الثوار لم يقصدوا المدنيين ) ..
    إنما كانوا في طريقهم الي ( لواءين ) من مليشيا النظام ..
    نست كيف تقاتل من فرط نومها المبكر وصحوهاالضاحي ..
    رفيقي تروتسكي ..
    هل يمكنك أن تجيبني علي السؤال التالي :
    كيف يسقط النظام؟ لو لم تتراكم عليه أخطاؤه !
    فقد بحثت في قصة ( الثورة ) الماركسية فلم أجد ..
    غير التجربة البوليفية برسم ( جيفارا ) ..
    الذي أغمض عينيه وهو جريح ولم يصح من حلمه الجميل ..
    الذي حلق به فوق سماوات اليوتوبيا اليسارية ..
    رفيقي تروتسكي ..
    كثيراً ما ننثر مثاليات الأيديولوجيا من ترف الكلام ..
    ولكنا غير مستعدين لنصنع التأريخ بأنفسنا ..
    فنترك المجال للمعممين والملتحين ليقوموا بذلك !
    وننتظر نحن ( قيامة المسيح ) من بين توابيت الكرملين ..
    وننتظر الصهيل !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 07:06 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    الرفيق العـــزيز
    hamid hajer
    كنت اعلم انك تكون اول الاتين بالبشرى..
    وأعلم بان سيكون لك كلام يشدنى حتى أنا..
    فكثيراً حين يشتد بى الغضب الجأ الى مداخلاتك التى بقدر اختلافى معها لم تكن يوماً شى يفصل بيننا ؛ فقد كنت أنت خلاف الذين لايجدون سوى حياكة الكلام الني ((ياحجر))..
    دعنى اخد بعض الهشيق واتيك صادي..
    ففى القلب فعلا قُــصه..يارفيق
    وكذلك لم يكن تروتسكى هو كما ذكرت ..
    ولكن بنظرة الرفاق هو مرتد فقد كانت التروتسكية فى نظر الشيوعين جريمه وخيانة؛وتُوجة تهمة التروتسكية أحيانا الى سياسة الصين!!!!.. ((شفت كيف))..

    عموما كما ذكرت..(كثيراً ما ننثر مثاليات الأيديولوجيا من ترف الكلام ..
    ولكنا غير مستعدين لنصنع التأريخ بأنفسنا .
    .)
    وهذا مربط فرســـنا ياحامد..

    وانتظرنى بعيد عن الجدليات العقيمة
    جاييك بالصهيل..

    تحايا نواضر حامد..
    وابقى قريب ولد ابا..
    بعض قافلة الموات تستبيح الكل ولدار التى فى ظلها شوق لتصدع حروف العشق لاشى فى قلب توارى خلف الصخور..
    رواقكم ثكلى تمارس نفسها فى ثقب زمن منطلق نحو البعيد فى خلسة شرقت دما وتفاوتت اعقابها بين التطلع...
    والاحتشاد على الحضور والانفتاح على الغياب...
    فالحديث هذا اليوم اليوم لايسمح لغير الموت لاياذن لوجع الامس لنبض الامس ان يبدو اقل من معانى الاتى والمغزى..
    وها نحن قد متنا وشيدنا على فمنا لافتة لانهارِِ من الكلماتِ تحيك خواء العشق والكلمات..
    اذا فالموت جاء مبكرا كى يخضع القلب لقانون الحجارة والتعب....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 07:09 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    .

    Quote: والآن ما الذي يجعلهم لا ينتظرون توارد الأخبار من ( حمرة الشيخ ) ..
    حتي يقول لهم الهادي ( إن الثوار لم يقصدوا المدنيين ) ..
    إنما كانوا في طريقهم الي ( لواءين ) من مليشيا النظام ..
    نست كيف تقاتل من فرط نومها المبكر وصحوهاالضاحي



    .....

    Quote: كثيراً ما ننثر مثاليات الأيديولوجيا من ترف الكلام ..
    ولكنا غير مستعدين لنصنع التأريخ بأنفسنا ..
    فنترك المجال للمعممين والملتحين ليقوموا بذلك



    لى فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 08:52 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: شرف الدين آدم إسماعيل)

    قد يعتقد البعض إن جيش ( جبهة الخلاص ) ما هم إلا لقّـامة ..
    لا يحسنون التصرف فحق علي العَـزاري معانق النهر ..
    وبمعرفتي القريبة وجدت نصفهم خريجي جامعات محترمة ..
    والنصف اللآخر سياسيون إمتهنوا الجندية المؤقتة ..
    لتلازم طرفي الشعار ( للقلم والبندقية فوهةٌ واحدة ) ..
    وهذا شعار ( بعثي ) يُذكرني ببعضٍ من مسارات ..
    معراجنا من رحلة البحث عن الهوية بمعية أبن الأنصار ..
    الراحل محمد سليمان الخليفة ( ود تور شين ) ..
    كما إنها تذكرني بمنارات الرفيق ( ماوتسي ) ..
    عن حروب الغوريلا وفتوة الأحراش ..
    حينا نختزن القليل من المعرفة في أرصفة ( أبو جنزيز ) ..
    في زمن كنا أكثر خلق الله إعجاباً ( بالمنفستو ) ..
    ( جنة الفقراء وملاذ لعبيد الأرض ) ..
    وقال البعض بان هؤلاء هم من صنيعة ( الشيخ )! ..
    قلنا ولم يصدقنا غير عاهرة القصر ( سلومي ) ..
    بأننا قوميون عرب ، شيوعيون ، مرابطون وإسلاميون ..
    كفرنا جميعاً بالدولة الظالمة وإجازتها المفتوحة ..
    عن إحترام عقول المهمشين ..
    ونعينا البقرة الصفراء والأيديولوجيات ..
    فإتحدنا لقلة حيلتنا في ( الإنقاذ )..
    وأكلت هي كل الحصاد من مطامير الكذب ..
    وأرختَ أذنها لتقارير العِِسس ..
    بينما كان صاحب ( البحتري ) في سباته ..
    فلما وجدت مداخلاتك ترقي الي نحيب ( كُلّيب ) ..
    قلت كما قالت ( بكراً ) حتي أنت يارفيق ؟!..
    الأ تكف سنابك خيلك عنـا!
    ما الذي ينقصنا من الوعي ..
    حتي نستهدف المدنيين عن عمـدٍ ..
    أكيد لا يحق لـ عبد الخالق الشيوعي ..
    أن يرقص في ( دلوكة )الإنقاذ !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 11:23 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    خالص التحايا
    hamid hajer

    بدون مراجعات تاريخية نبدأ من حيث انتهيتم انتم بالحمرة...
    اولا ياعزيزى عدم ادانتك لما حصل فى حد ذاته شى لااستطيع ان اتفهمه..بدتين انو الحركة اصبحت مثل احزابنا التى لايُسمع فيها صوت نقد او حقيقه!!!
    فكيف يتثـنى لك ان تمارس نفس اسلوب خصمك الذى انتفتضت من اجل مايقوم به؛ لكى تقوم انت بتعديل الواقع الظلم الحاصل..؟؟!!
    ليس كل هذا لان المنطقه تهمنى او بها من يهمنى ولكن حصرا لدائرة النقاش ولمعرفتتى بالمنطقه كما انها من اوليات اهتمامى حاليا فى وطن يبحث كل منا ملاذا لعشيرته ؛مدام المصلحه العامه بقت تقضتى كده..
    وليس كل هذا لان المنطقه تهمنى كما قلت فى الدرجه اولى ؛لكن لكى تتبصر صديقى فى ضع مسار حركاتكم فى الطريق القويم ؛فيتوارد انها على فكرة هجوم اخرى لبعض مدن السودان ...
    وبقدر ماسيكون كسبكم الذى تتطلعون اليه لن يكون اكثر من كسب شخصى لايتجاوز حدود الحركات وبعض الذين يسعون للفتنه وشرزمة ماتبقى من ارض الوطن..
    لايمكن ان ينفصل الحراك السياسى (ياحامد) داخل اى تنظيم ينتهج منهج القوة المتمثله فى السلاح والعقل الذى يكون بمثابة مكاتب التخطيط والسياسى فى القايم بما قامت به هذه الحركات؛
    ولوكان هناك قليل التبصر ان يتحرك تنظيم لم يبلغ الحلم بعد باعتبار انه نشأ فى اول شهر 6 اى لم يتجاوز الاسبوع لكى يقم بمثل هذا العمل..
    هل فكرتم لابعد ماهو من ذالك الهجوم الذى لااستطيع ان اخرجه من اطار رساله تقول (نحن هنا) باى وسيله او غاية المهم نحن هنا!!!
    نحن هنا كانت نابعه من ردة فعل انتم ادرى بها ياعزيزى..

    نرجع لموقعة الحمرة..
    قل لى حقيقه ماهو
    كم تبعد حمرة الشيخ من القيادة العامة بالخرطوم!؟ (لاتقل لى 200 كلم)
    كم عدد القوات المسلحةالمستهدفة فى حمرة الشيخ وهل صحيح ان هناك قاعده تغلبتم عليها!؟
    ما هوالهدف الإستراتيجي والتكتيكى العسكرى من الاستيلاء على حمرة الشيخ؟ (اهى ردة الفعل التى ذكرتها لك)
    كم تبعد المسافة بين حمرة الشيخ وموقع انطلاق حركاتكم المزعومة فى دارفور!؟
    اما كان اجدى ان تستولوا على مدنكم اولاً كالفاشر والجنينة ونيالا - وتحرروها من الطغمة الحاكمة -
    بدلاً عن عبور هذه الفيافي للهجوم على مدن امنه واهالي بسطاء فى قلب الصحراء
    وبكردفان ولقبائل انتم تسعون لدعمها وتأيدها لكم كما تتشدقون !!


    عزيزى حامد يارفيق..
    هو تبرير اقبح من ذنب (الإعتداء) !!..
    طبيعة المنطقه لو كنت لاتعلمها فهذا شى اخر لكن لاشي يدعو لهذا او بطريقه اصح بتلكم الطريقه..
    انتم تدوق المسامير فى نعشوكم هذا اذا لم يكن قد انتصفت المسامير فى النعش..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 11:29 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    ثم نأتى لدور ابناء كردفان ودارفور من هذه الواقعه..

    تعرف ياحامد نتلكم بكل صراحه..
    اتذكر قول شخص قريب جدا وهو يتناقش مع ى اخر اتصال بياتنا بعد هذه الاحداث فقد اعاد الى عبارة (مشكلتنا نحن الكردافه اولادنا المع النظام ؛ )..
    يبقى ياعزيزى دى نقطه ..
    النقطه التانية ككردافنين ودارفورين الاتنين يتلبثنا التبخط بس الفرق بيناتنا..
    ناس كردفان ناس سلبين جدا ؛ بالاضافة الى انهم يعلمون كل شى ويعلمون كيف هى الحلول لكن مايخسرونه فى الحديث حول المشكله يفوقها مرات ومرات وان كانو قد اتفقو على عدم اللجؤ للقوة والسلاح وان لم يكن هو خير مستبعد
    ولكن ...صدقنى انت ماعارف انا قاعد اقسو عليهم قدر شنو ؛ ويمكن قدام الناس يظهر كل صورة جميله لكن لمن نغلق الباب علينا ببقى كلامى كلام تانى واسال اى قريب ..
    ودى قادتنى لنقطه شبية فى دائرة اوسع لتحميل احزابنا اسباب مايحدث..
    انتو مشكلتكم (ناس دارفور والحركات بالاخص) ماعارف هل عن قصد ولا ..
    الزج بكرفان للحرب ..
    هل نقول بان لكردفان القدح المعلى وهو احساس بان كردفان فعلا السودان وعدم ثقه فى قدرتكم لخوض الصراع لوحدكم!!؟؟؟
    النظام يعلم ان اتحد كردفان ودارفور بعدها سيصبح عليه السلام..
    لكن يا(حجر) هل حدثتك نفسكم يوما ما ان اهل كردفان لايستطيعون ان يحاربون ؟؟
    هل لتقوم باستيقاظهم لابد ان يكون هذا؟؟
    ياحامد انتو حركه يعنى مؤسسه كامله ومتكاملة مفروض يكون عندكم قسم ابحاث استراتيجه لدراسة الواقع وظروفو..
    يعنى حقو تعرفو نحن كاغلبية من ابناء كردفان نرفض الحل العسكرى (نمبر ون)..
    واقلاها يجب ان تقومو باقناعنا بان ثورتكم هى نموذج يعتذى به عشان كلنا نبقى فى صف واحد بعدها تعالو لحدى الابيض وبارا واعتبروها كالفاشر ونيالا..
    اقلاها اعلمو بان البداوة التى يتربى عليها الانسان الكردفانى يوجد فيها الغبن والثار ..
    وماحدث فى الحمره مؤخرا سنحاول ان نجعله عفا الله عما سلف ونحاول ان نضبط الانفس حتى لا تأخذنا غيرتنا علي كردفان الي حيث تريدنا الإنقاذ.
    فكلنا فى الهم غرب ؛ لكن ياعزيزى ارجو مراجعة مايحدث فى اروقتكم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 11:35 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    يارفيق..

    منطقيا لا انتم بقوة الحركة الشعبية التى ظلت تحارب سنين فى القوات المسلحه بمختلف الحكومات المرت ؛ ولم تستطيع اخراجها من الجنوب سوى بعض الفر والكر..
    ولم تستطيع حتى ان تحلم بما هو ابعد من مدن الجنوب ناهيك العاصمه..
    فياخى حاولو كونو منطقين شويه وبلاش النفخ الزائد لانه يضر اكثر مما ينفع...
    حركة لم تجاوز اسبوع فلنقل منذ بداية الحركات عموما ..

    شوف الحمرة تقع وين والخرطوم وين..


    هذا ليس تعجيز لكن لوضع الصورة اماكم وماحدث ارجو ان يكون دافع لتصحيح فعلا..
    يعنى بالطريقه دى تكتيك عسكرى حتمر على كم قريه لو كل فرد واحد بس بذل جهد اتخيل لمن يصول الخرطوم على حد زعمهم شكل القوه حيكون كيف..
    ده غير انو طبيعة الارض مختلفه خالص عن احراش الجنوب..
    شمال كردفان ده يعنى لو على بعد 200 كلم ممكن اجيب اخرك برصاصه ..
    حامد انت سيد العارفين ياخ.. ليه التخبط والعشوائيه دي عزيزى..
    وناس يروح دمهم هدر انت بتقول جاى ترفع عنهم الظلم ..
    اذا افترضنا انو بعضهم رافض الوصاية بحجه انها (جعلنه ساى) انت داخل ارضو وداير تبقى سيدو ماحيرضى لانو وقتها الجو متوتر فى حالة اشبة بالطؤارى
    ولاحظ ده زول فى الخلا لاحيكومه ولا يحزنون..
    انا متاكد ومقتنع انو ناسكم لن يتوانى فى قتلو ...

    بى نفس الفهم ياحامد شكل التـنبيه لايكون بالوصايا علينا..
    امسك اى واحد من طرف من البنقول عليهم متعلمين - (البيحراوى- كبر- دهب –على اسماعيل- الطيب الزين-عزاز -النضيف – امل الكردفانى -وهلمجرا...)
    ديل ينقصهم شى ولا عاجبهم الحاصل؟؟!!
    بس زى ماقلت ليك انو الشى الكويس بالرغم سلبيتنا متفقين على ادخال الحرب الى كردفان وان لم يكن هو خير مستبعد ..
    وحتى نحن البنسق مع بعض لو جود حل باعتبارنا المتعلمين الى الان لم نصل لصيغه حمل السلاح تلك وهذا خيار ما بعدو خيار ..
    الوعى عبر الوسائل السليمه بتثقيف المواطن ووو الخ
    هو مانسعى من خلاله لاخذ حقوقنا
    خيار الحرب ده خيار الا منو والموت حتى نلجا للتفكير فيهو لانو الحرب دى ماحنكتوي بيها نحن القاعدين بره حيكتو بيها الهناك البسطاء...
    فلو قضية الحركات مع الحكومه وصراح مصالح...يشوفو درب الحكومه وين ..
    دارفور دى نص اروبا كلها بقت ليهم ضيقه عشان يجو كردفان؟؟
    لو كانتو حريصين على المنفعه فنحن معاهم الف لكن خت فى بالك مايحكون على حساب مواطيننا مهما كلف الامر..
    يجب ان نتعظ منكم ومايحدث فى دارفور ..
    ولو بقينا على السلاح اقلاها لابد ان يكون باجماع الاغلبيه حتى لو مات فيهم واحد يبقى ضريبه ..
    لانريد ان نقود حركة مسلحه نصف الكردافين غير مقتتنعين بها ؛ كما يحدث فى دارفور عزيزى!!!
    السند الجماهيرى يتوقف على انجاح الثورة وهو عامل مهم جدا..
    سعينا كخطوه اولى لتكوين جسم اسمهيناهو (تجمع كردفان للتنمية KAD) ماشين فى السكه نمد..بالرغم من البطء وبعض المعوقات..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 11:44 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    عزيزى ...

    صدقينى انا ماشغال بالناس البتخمج فى الموضوع بى بره وكلو واحد فيهم بنظر زى ماداير دلوقت قواتكم لو دخلت الخرطوم وهبشت بيت اى واحد فيهم ولو بنوع الغلط حتشوف بانو المويه حتكضب الغطاس..
    بس البفور دمى البجى داير يعمل فيها محلل ويكتب ليهو كلام وبعد داك تنلقاهو زى الجرز مايقدر يرد علي كلامو حتى زاتو..
    السودان ده تلات ارباعو لفيتو عشان كده لمن اتكلم فى موضع بتكلم وعينى قويه مش بجى انظر وترف كلام!!!
    يعنى نحن 500 حزب وتنظيم و100 حركة غلبهم يقتلعو حزب واحد..
    مايهو زى ماقلت انت (عندها فقط ترك الرفاق ( محمدأحمد )وركنوا الي سهل الكلام ..
    ومعالجة بوس دارفور بأدوات الصراع الطبقي والإجتماعي .
    .). والاشياء التى غير خافية عليكم..
    كل الناس ضايقه وخانقه ومافى زول عاجبو الوضع ..
    يبقى لمن تقيف عندنا يقول خلاص الماتو ديل ضريبه..
    انا مواطنى عندى اهم من كل شى كان حزب ولا اعتقاد دينى ذاتو..
    يعنى لمن هو يقر لى بموافقتو بعدها اليجى يسالنى..
    صدقنى اكتر مايالمنى انى خارج السودان فى وضع وزمن اصلو مامفروض اكون فيهو بره بس لو الظروف..
    اصلو ياحامد البورد ده بقدر ماهو اقتناعى بفعالية الكلمه لكن مامحلى ...
    لانو انا لمن اقول بعمل او اقلاها اصل ال 50% من نتيجة كلامى..ولا بعتبر نفسى فاشل بمعنى الكلمه..
    ورينى قضيه اتسوقت هنا يوم واحد نجحت؟؟!!
    لدرجة انو فعلا كنت ناوى اخت قلمى وارجع النشوف اخرتها ؛العلم ملحوق مابقول خلاص لكن عمرنا ده كلو قضيناهو بنقرا ....
    ولولا حديث الهاتف من الطرف الاخر مع الوالد انو خليك فى قرايتك بالجد الفكره في..
    ياحامد ناس كردفان ذى ماذكرت ليك كلامهم بقى اكتر من فعلهم بقو يحير..
    انت مش اهلك البعثين قالو (لابد من فعل يوازى المرحلة)
    وان كنت لاخرج من ملتهم لكن صدقنى فى اقرب زقاق بسمعهم كلام ومابقتى ليهم تب ؛هم مقدرين
    ولو كلامى ده قلتو هنا كانو قالو على انقاذى ؛
    لانو انا قلت بدايتو فى شكل الملكيه الكليه (الاحزاب والسودان)..
    بجو الانطباعين ؛ والفاقدين للافق والانتهازين والمسوقين لتجارتهم يؤلو المواضيع والكلام يسطوه ويجقبسوه..!!!
    ماعلينا ديل اساسا بره حساباتى الداير يسمع منى كلام بقولو ليهو بى قشرتو الداير يسمع الكلام الني مايرجها منى..
    وزى ماقلت ليك يقول الناس ديل زى مايقولو ؛
    انا سلفا وقلت ليك (أنه لم تقف تلك الأشياء عقبة فى طريق اقتناعى بالهدف الاسمى ..
    فالمنفستو به اكثر من 90% أتفق معه ؛ ويصلح لكل السودان وليس لدرافور وحدها ..)

    يبقى الداير يفهم بفهم والمايداير يفهم دى مشكلتو..
    اها يارفيق جيتك بدون ديالكتيك ومنطق كلام بينى وبينك كاننا قاعدين تحت تبلدية..
    اكتفى لحدى هنا رغم انو الجوف يطق يطق بالكلام وحرص على ان اكون صريح معاك بدون اشياء اخرى تؤُدى الى قتلكم كما قتلوتنا ياحامد..


    الى مداخلة اخرى قيل بعافية عزيزى حامد
    النمشى نجيك وابقى بعافية صديقى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 01:07 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    الأخ العزيز معتز
    تحياتي
    Quote: ولولا حديث الهاتف من الطرف الاخر مع الوالد انو خليك فى قرايتك


    له التحية!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 01:15 AM

عوض الله الفولانى
<aعوض الله الفولانى
تاريخ التسجيل: 04-09-2003
مجموع المشاركات: 850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: عبد الله عقيد)

    الحبيب تروتسكى

    سلامات

    Quote: : وندعو القادة الميدانيين ان يكون حريصين علي صون ارواح الابرياء من اهلنا في اي بقعة من بقاع السودان والاعتذار عن كل ضحية يسقط بل وتحمل المسولية الكاملة لان النظام اتضح بانه لا يهمه ارواح الابرياء او غيره
    ومن هذا المنظور ندعو جبهة الخلاص الي توثيق كل الضحايا الذين يسقطون من جراء معاركهم
    مع النظام لمواساة اهليهم وللنظر في المستقبل القريب كيفية معالجة الاخطاء التي يستحيل تفاديها في الميدان


    نحن ضد أى تصرف أهوج يضر بالمواطنين البسطاء

    حتى لا تتحول كردفان الى دارفور آخر .

    الفولانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 02:06 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    العزيز عوض الله الفولاني تحياتي

    طبعن الخرطة التي أتي بها معتز هي لمن يريد أن يعرف المزيد عن موقع كردفان عامةً من دار فور من حيث الجغرافيا وكذا التاريخ وأشئاء كثيرة نعلمهما وتعلوموها منذا الأزل ولهذا فإن ما حدث بالأمس وقبلة في مناطق دار حمر الغربية من قبل حاملي السلاح بدار فور أصابنا بالدهشة التامة ولم نجد له تفسيراً غير لغةالسياسة التي دفعنا ثمنها غالياً لكل السودان وبالتالي كردفان ودار فور وما كل ما يعرفة المرء منّأ يكتبة لكن مراجعة هذا المنهج ودفع فاتورة أي خطاء تظل واجبة علي رقاب من قاموا بالفعل .


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 03:23 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: البحيراوي)

    الرفيق .. تروتسكي
    مرحلة ما بعد ( جبهةالخلاص ) ..
    يتطلب تغيير حتي في مفردات الخطاب السياسي ..
    ناهيك عن تلمس ( نوعية ) الكلمات التي تضعها ..
    وحتي لا تكرر ظرف تأريخي تمت ( حرقها ) بالميلاد الأخير ..
    وبالتالي المطروح ( برنامج ) حد أدني للخلاص ..
    تكون أكبر من لغة ( الحواكير ) و القبائل ..
    لان ( جبهة الخلاص ) قد تجاوزت حتي ( دارفور ) ..
    التي هي جزء من مشكلة البلد ( الكبير ) ..
    من هنا نبدأ إذن ..
    لنرتفع الي مستوي ( الحـدث ) ..
    ونطلب المــــــــــــــــــدد ..
    ونخرج من السلبية التي ذكرتها وهي ( نسبية ) فالكرادفة ..
    موجودون في ( الجبهة ) وستفصح الأيام عنهم ..
    وحمــــــــــرة الشيخ ..
    بنعرفها يا رفيق ..
    ونعرف جغرافيتها وإنسانها..
    و ( سعي ) الحجاج في درب الأربعين ..
    تمر من هناك الي محراب ( البقعة ) والراتب ..
    بخاصة عندما ترتوي طريق ( الهوا ) من ( خيرات الجوة ) ..
    وقد مرت من هناك قوات ( علي دينار ودوسة ) لمعانقة ..
    الشمس في ( كرري ) في العهد المهدوي الجديد ..
    بيد ان دولة ( مسبع ) كانت ترقد علي ..
    حافات النهر في الدبة ..
    لا نحتاج أنت وأنا الي ( غوغل إيرث ) ..
    لنفهم عمق إاتصاقنا في جدار رحم ( السودان ) ..
    لكن ألآ يكفي خطاب الكراهية التي لا تبني وطناً ..
    فالجبهة الجديد ليست دارفورية إنما هي سودانية ..
    ومطلوب من كل الأحزاب الإلتقاء معناأو المجيئ ..
    ببرنامج حد أدني ( للخلاص الوطني ) ..
    ولهذا السبب كان الميلاد منفتح الآفاق ..
    غير مسقوفٍ بحركات دارفور وجهتها ..
    تلك هي القضية اليوم ..
    حاول تفهمنــي ..
    لنسمو معاً برسالتنا ..
    التي تقدر علي الإدراك والتحليل ..
    وإكتشاف العلاقات بين ( عناصر الواقع ) ..
    ولا بد من الإفلات من ربقة الأمس ..
    بعقلٍ قادرٍ علي التحليق ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 04:38 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    hamid hajer
    يارفيقى ..
    وبقية الرفاق

    بجيكم صادى مرور سريع..

    والتحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 03:41 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: البحيراوي)

    الأخ والصديق .. البحيراوي
    تحياتي لك ( لينا طولة ) ما شفناك ..
    Quote: مراجعة هذا المنهج ودفع فاتورة
    أي خطاء تظل واجبة علي رقاب من
    قاموا بالفعل

    أتفق معك في هذه ..
    وقدر ( جبهة الخلاص ) أنها تتفهم ذلك ..
    بالميزان السياسي حتي لا تخسر أحد ..
    ولا ننسي بأن المقاتلين هم سياسيون ..
    في الدرجة الأولي قبل ان يتنكبوا السلاح ..
    عموماً أسعدتني مداخلاتك ..
    وفالنركز علي العدو الحقيقي ..
    أخي عبدالله ..
    فأنت رجل منصف ..
    ولا ننسي مواقفك المبكرة مع دارفور ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2006, 10:01 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    الاستاذ العزيز
    عبد الله عقيد
    يديك العافية ويصل سلامك وكمان تحياتى للاسره ياخال..
    تعرف ذكرتنى بخصوص تحيتك دى موضوع ؛ يخص الموضوع من قريب وبعيد ربما ياتى سرده لاحقا..

    المهم يديك العافية وربك يكون فى العون

    ----------------
    عوض الله الفولانى
    الفيروزى عزيزى..
    لا اظن ان حديثى يدعو الى ذلك ؛ فانت تعرفنى ليس اليوم ولا البارحه..
    وشعب دارفور لايتحمل جريرة هؤلاء المجرمين...!!!


    فكردفان تقول لكم :

    ما بخاف من شيء برضي خابر ... المقدر لا بد يكون

    إن أتاني الهم جيشه دافر ... يلقي يا خلاي صبري وافر
    يلقي عزمي التام ليه خافر ... ويلقى قلبي شجاع ما جبون

    بالعداء معروف ما ببادر ... وما بخون الجار ماني غادر
    وما بقول للناس متلي نادر ... بل بقول للخالق شؤون

    ما عصيت مولاي ماني فاجر ... لا ولا بالعالم بتاجر
    نفسي يا أحباب ليها زاجر ... لم أكن كل يوم لي لون

    الثبات معروف لي مُعاصر ... لو بقيت في داخل مَعاصر
    والإله غير شك لي ناصر ... رغم أنف الواشي الخؤون

    قول لشاهد الزور فيم ساير ... هدِّي روعك قبل الخساير
    يا ما قبلك عميت بصاير ... من لساني وقولي الهتون

    قول لأهل الجور والمساخر ... ما في أول ما ليه آخر
    ما بِدوم العز والمفاخر ... وما بدوم الظل والحصون

    عن سبيل الحق ماني نافر ... وما جحدت الخير ماني كافر
    وما ضمرت السوء ماني حافر ... للصديق هاويات السجون





    ابقى بعافية يا صحاب ؛وطمنى عليك
    --------------------------
    البحيراوي
    وحاتك البحيراوى اخوى أنت لمن تقول كلام انا تانى ببقى لى صعب شدديد ارد مابتخلي لينا شى ..
    يديك العافية..استاذنا..

    ------------------------
    hamid hajer
    تعرف ياحجر انا زى ماقلت ليك بالرغم من اختلافى معاك لكن بتخلينى كل مره اجدد اعجابى بيك ياخ...
    قبل ماراد على كلامك بخت بين يديك مقالات تنضح بالتخبط الذى ذكرته وردة الفعل التى استنجتها..
    وعليك ان تقرا..

    Quote: عقب أحداث حمرة الشيخ عبد الواحد ينفي والوالي يتوعد



    عبد الواحد

    تيراب حسن جبريل/الخرطوم

    نفى عبد الواحد محمد نور زعيم حركة تحرير السودان ومؤسسها اى علاقة لحركته بالهجوم الذي شنته حركة العدل والمساواة على حمرة الشيخ وقال في الحديث الذي بثته ( إذاعة مونتكارلو الفرنسية ) صباح الأربعاء إنهم ملتزمون باتفاق أنجمينا الموقع منذ ما يقارب أل 27 شهرا والذي ينص على وقف العدائيات وإنهم يحترمون تعهداتهم مع المجتمع الدولي الخاصة بعدم التعرض للمدنيين أو العزل أو القيام بعمليات إرهابية ، وقال إن حركته تقف في خندق المعارضة ضد حكومة الخرطوم ، و يرفضون اتفاق ابوجا الذي وصفه بأنه معيب وناقص وهزيل ولا يلبي مطالب أهل دارفور. وقال إن حركته لم تيأس من الحوار وإنهم يأملون أن تقوم الأمم المتحدة بواجبها في الضغط على حكومة الخرطوم حتى يتم تعديل الاتفاقية .

    وكانت قوة مكونة من عدد من اللاندكروزرات قد اجتاحت حمرة الشيخ صباح الاثنين 3/ 7 واحتلتها ليوم كامل وأسفر الهجوم الذي تبته جبهة الخلاص الوطني عن مقتل 11 شخص بينهم مواطنين وطفل وامرأة .

    من جهة أخرى قال والى ولاية شمال كردفان الدكتور فيصل حسن إبراهيم إن القوات المعتدية قامت بتخريب عدد من الممتلكات والمرافق العامة من بينها حوادث عمليات المستشفى وبرج سوداتل ومباني أخرى ، وسوق المدينة وعربات عامة وخاصة ، وإنهم شكلوا لجنة قانونية ستعمل ابتداء من اليوم في حصر الخسائر والأضرار التي نتجت عن الهجوم وتلقي البلاغات من المتضررين تمهيدا لرفع دعاوى في مواجهة قادة تحالف جبهة الخلاص الوطني الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم .

    نشير إلى أن جبهة الخلاص الوطني تتكون من فصائل معارضة لاتفاق ابوجا بينها حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان بقيادة خميس عبد الله ابكر وفصيل التحالف الفدرالي بقيادة احمد إبراهيم دريج وشريف حرير .

    http://www.sudaneseonline.com/news3.html





    Quote: زعيم «جبهة الخلاص» لـ «الحياة»: اتفاق أبوجا فشل وعملية كردفان "دفاع عن النفس"



    أسمرا: الحياة

    أكد رئيس «جبهة الخلاص الوطني» المتمردة في دارفور أحمد إبراهيم دريج استعداد جبهته الرافضة لاتفاق أبوجا للسلام، للتفاوض والحوار. غير أنه شدد في لقاء مع «الحياة» على ضرورة «فتح الحوار من جديد» بعدما «أثبتت الأيام فشل أبوجا». واعتبر العملية العسكرية التي نفذتها الجبهة قبل أيام في شمال كردفان بمثابة «رد فعل ودفاع عن النفس»، محذراً من «تفتيت السودان». وفي ما يأتي نص الحوار:

    > لماذا شكلتم «جبهة الخلاص الوطني»؟

    - أولاً، دارفور أصبحت الآن في مفترق طرق، فالمجتمع الدولي يريد السلام والحكومة ترفض تحقيقه. أما الشق الثاني، فهو أن السودان في أزمة، فهناك حروب في الشرق كما كان في الجنوب وفي الغرب. المجتمع الدولي طرح الحل لمسألة دارفور عن طريق الإتحاد الأفريقي، لكن ما قدمه الإتحاد أصبح غير مقبول لغالبية أهل دارفور وللحركات المسلحة، بما في ذلك تلك التي شاركت في الحوار في أبوجا وتوصلت إلى أن الاتفاق لن يحل المشكلة وإنما يزيد من تعقيدها. لا تخرج مشكلة درافور عن مشكلة السودان التي هي أزمة هوية متنازع عليها بين العربية والأفريقية، والإسلامية والمسيحية، وكذلك مركزية نظام الحكم من عدمها، ومشاكل الأطراف التي تشعر بالظلم. لذلك فكرنا في قيام الجبهة.

    > لكن اسم الجبهة يبدو مغزاه تغييراً راديكالياً، فهل أنتم مع تغيير شامل لنظام الحكم؟

    - الوطن يحتاج الخلاص. هناك حروب في الشرق والغرب وحركات مسلحة قامت في أقصى الشمال، وبالتالي إذا لم يع الحكام الدرس فالسودان كله على وشك الانهيار كدولة موحدة. ربما يتفرق السودان ويصل إلى مرحلة التفتيت، لذا لا بد من الخلاص من الدمار، والخلاص من النظام وسياساته. والخلاص الذي نقصده قد يتم بطريقين، أولهما أن يعود القيّمون على الأمر إلى رشدهم ويعترفوا بوجود الأزمة ويعملوا للخروج من المأزق التاريخي، أما الوسيلة الثانية فهي الصدام والمواجهة، وهنا إما أن تدمر الحكومة الآخرين أو أن يهزمها الناس ويتفقوا لبناء السودان الجديد.

    > أي وسيلة تفضلون؟

    - نبدأ بالتي هي أحسن والأقل كلفة، وهي الحوار الهادف الذي يؤدي إلى تفادي الخسائر في الأرواح والممتلكات. لكن إذا استمر النظام في غيّه فإن للصبر حدوداً ونهاية.

    > دعوتم كل القوى السياسية إلى الانضمام للجبهة. هل استجاب أي منها؟

    - لا يزال الوقت مبكراً، فجبهتنا لم يمض على تكوينها سوى أسبوع أو أقل. ونحن تركنا الباب مفتوحاً، فلم نشكل الهياكل التنفيذية والقيادية.

    > وماذا عن عبدالواحد محمد نور (زعيم الفصيل الرافض لاتفاق أبوجا في حركة تحرير السودان)؟

    - طرح علينا تحفظات ومن حقه أن يتحفظ.

    > هل تعني هجماتكم في كردفان أنكم تخليتم عن اتفاق وقف إطلاق النار؟

    - الحكومة لم تلتزم بوقف إطلاق النار أصلاً. طائرات الانتونوف لم توقف تحليقها فوق دارفور يوماً واحداً. ما تم هو رد فعل ودفاع عن النفس.

    > ما هو بديل اتفاق أبوجا؟

    - بعد تقويمنا تجربة الاتحاد (الأفريقي)، نجد أنه لم يسبق له الدخول في تجربة ناجحة لفض النزاعات. وفي دارفور، اعترف الاتحاد بضعفه لمشاكل مالية وعدم وجود تفويض دولي لحماية المدنيين. فمن العبث الاصرار على استمراره. البديل هو أن يدعم الاتحاد بقوات دولية أو أن تتدخل الامم المتحدة لحماية المدنيين.

    > لكن سؤالنا بالنسبة إلى العملية التفاوضية؟

    - نحن مع أي منبر يتعامل بجدية مع الأزمة، فهناك دول مثل اريتريا تولت ملف الشرق، وسبق أن حاولت ليبيا، وهناك دول لها تجارب مماثلة مثل سلوفينيا.

    > هل معني هذا إنكم مستعدون وترغبون حقاً في التفاوض؟

    - بالتأكيد. وندعو، بعدما فشل اتفاق أبوجا، إلى فتح الحوار من جديد وفق إعلان المبادئ الذي أعلنّاه، فالتجارب أكدت أن معظم الحروب انتهى بحوار وتفاوض.

    http://www.sudaneseonline.com/news1.html




    Quote: دارفور : رؤية جبهة الخلاص الوطني !

    حامد حجر/بيروت
    [email protected]

    حسناً فعلت قيادات دارفور التأريخية ومنهم السيد احمد ابراهيم دريج السياسي المعروف والذي نذرَ حياته السياسية من أجل قضايا دارفور العادلة ، ونذكر هنا كيف انه تحمل مسئولياته وبشجاعة في جبهة (سوني) وكافح من اجل ان تخرج دارفور من وهدة التهميش ، فكانت ( جبهة سوني ) ، الباعث لثورة دارفور عام 2003 بالتراكم . والدكتور خليل ابراهيم رجل المواقف الذي لم ولن يلن له قناةُ في سبيلِ قضايا الهامش ومنها دارفور ، والذين يعرفون حركيته يحترمونه لأنه يمارس السياسة بوعي الضرورة . والدكتور شريف عبدالله حرير مناضل أعطي الكثير من الوعي بالذات للنهوض بمطالب دارفور ، ونتذكر جيداً كيف انه كان يقوم بزيارات مكوكية الي الجالية السودانية في تشاد بين عامي ( 1996- 1998 ) يحرضهم علي الثورةِ المُبكرةَ ، والتي إصطدمت بإرادة الرئيس إدريس ديبي الذي كان صادقاً في تحالفه مع ( الجنرال البشير ) رغم إن الأخير قد خانه . مما ضيق الخناق علي الدكتور شريف وزميله أحمد تقوت لسان ( كبير مفاوضي ) حركة العدل والمساواة السودانية ، في حي ( مرجان دَفق ) في انجامينا . والسيد عصام الدين الحاج أحد مؤسسي حركة تحرير السودان ، شمخ وهو يرفض مهزلة أبوجا وتفرد وهو يعلن بأن عباءة ( أبوجا) سوف لن تتسع لتشمله . والأستاذ خميس عبدالله ابكر الذي عاهد القائد الشهيد عبدالله أبكر في لقاء قارسيلا ، ولم يحنث يمينه حتي اليوم ، فأصبح مثالاً يحتذي .

    هذا اللقاء الجبهوي هو بمثابة ( حرق للمرحلة ) والتي هي بدون أدني شك من أدق المراحل التأريخية التي تمر بها السودان كبلد ، لأن الذي يليه من مآلات سوف تساهم مباشرةً في تأسيس سودان غير الذي عرفناه سياسياً بالطبع والذي لا يمكن فصله عن ما هو إجتماعي وإقتصادي ، إذن أن مرحلة ما بعد ( المهزلة ) يتطلب تخندق قوي الثورة من جديد للتعاطي مع سياق ( تفكيك ) أو إعادة صياغة ما جاء في ديباجة أبوجا والتي تمت رفضه من قوي دارفور الفاعلة وقبلت به من كان ( يخشي ) عيون الأجانب وإبتسامات ( مجذوب الخليفة ) ، إلا أن الرجال الموقعون علي وثيقة ( جبهة الخلاص الوطني ) كانوا يمارسون السياسة وفقاً لتجاربهم التي عركتها سنين العمر ، وليست كتصرف ( الهواة ) الذين لا يعرفون غير مداهسة وإثارة النقع .

    إن تأسيس ( جبهة الخلاص الوطني ) هو مطلب ٌ للآلاف من بني جلدتنا الذين خرجوا في تظاهرات عارمة ليلة 5/5/2006 ، في كل مدن وبوادي دارفور والخرطوم ، للتنديد بالإتفاقية ، تلك الليلة التي ( بصَمَ ) فيها السيد مني اركو منفرداً علي ( ورقةِ بيضاء ) ، في ضاحية أبوجا متناسياً حقوق المعدمين وأهل الدم من أُسر سودانية / دارفورية ، الذين نكلتَ بهم الحكومة السودانية وبأوامر سلطانية صادرة من الرئيس الجنرال عمر البشير شخصياً مسهلاً لجيشه والمليشيات المتجحفلةَ معها من جنجويد ، للإغارة والحرق والقتل في حق مواطنيين سودانيين ، متخطياً الدستور الذي أقسم للدفاع عنه .

    إن جبهة الخلاص الوطني الوليد ، ليست مغلقة في وجه احد ، كما إنها ليست موجهة ضد أحد ، وهي تنطلق لأستكمال قصة الثورة في الهامش ، وستكون العين الساهرة علي كل مطالب أهل دارفور والسودان حتي يبزغ فجر ( الحرية ) والديمقراطية والوحدة الوطنية التي تقوم علي العدل والمساوأة في الحقوق والواجبات .

    أن جبهة الخلاص الوطني هي بمثابة النداء الي مواطني دارفور وكل الهامش السوداني ، والي أخوة الكفاح والنضال علي درب السلام العادل . كما وإنها نداء الي كل إنسان آلمه ( حريقُ دارفور ) وأبكاه ( أزمةُ دارفور ) وقدم ما يستطيع من مساعدة ، عبر منظمات المجتمع المدني ، او منظمات غوث الإنسانية الذين عبروا عن إن البشرية واحدة مهما تنوعت جغرافيا الشعوب .

    إن جبهة الخلاص الوطني هو الطريق الي إنهاء معاناه أهلنا في مخيمات اللجوء ، ومعسكرات ( العار ) وبخاصةٍ الواقع المأساوي الذي يعيشه مواطنينا في ( كالما ) و ( الإنتفاضة ) و ( باهاي ) وغيرها من منافي نظام الإنقاذ بقيادة الجنرال عمر البشير . وبناءً علي اهمية وحدة القوي الوطنية والأهداف التي تناضل من أجلها القوي المسلحة في دارفور والقوي الساسية الأخري في عموم أرض السودان والتي هدفها مناهضة نظام الخرطوم ، ووصولاً الي إيقافٍ كامل للحروب التي لا تنتهي ، وبخاصةٍ تلك التي تتسم بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور ، لذا جاءت إنطلاقة .. جبهة الخلاص الوطني .

    إدراكاً من جبهة الخلاص الوطني من أن ما تمخض من فشل للمفاوضات في أبوجا 5/5 الماضي وإستيعاباً لأهمية الكفاح المشترك والتضامن والتعاون والتنسيق بين (ثوار دارفور ) والقوي السياسية السودانية المعارضة لنظام الإنقاذ ولمواجهة هيمنة الأقلية المتسلطة علي رقابنا ، ولقهر الإستعمار الداخلي ، وتحقيق خلاص السودان الوطن الواحد ، من ويلات الفقر والحرمان والتهميش والحروب التي تلد إحداها الأخري . جاءت جبهة الخلاص الوطني في 30/6/2006 وفي ذكري أليمة علي شعبنا بقدوم ثلة الإنقاذ الي سدة الحكم في السودان .

    إن جبهة الخلاص الوطني هو الوعاء التنظيمي لتنسيق كافة الجهود السياسية والأعلامية والدبلوماسية والعسكرية لضمان حماية حقوق اهلنا في دارفور والسودان عامة ، وذلك تناسقاً مع رؤية الجبهة بأن توحيد الجهود وتوظيف القدرات ، هو الطريق الوحيد لإنهاء معاناة شعبنا في السودان .

    إن قوة قضايا الشعوب المهمشة ، وخاصة شعب دارفور تتمثل في وحدة القوي الثورية والسياسية والعمل في جبهة الخلاص الوطني ، والتي من خلالها تستطيع ان تحمي مكتسباتها وحقوق اهلنا وتحقيق الرفاهية لشعب دارفور مهما كانت التحديات .

    إن القوي التي وقعت علي وثيقة ( جبهة الخلاص الوطني ) في صورته الأولي هي :

    حركة / جيش تحرير السودان ، حركة العدل والمساوأة السودانية ، والتحالف الفدرالي الديمقراطي السوداني . والتي تؤكد علي المبادئ التالية التي من الممكن أن تلتقي عليها كل القوي السودانية المعارضة :

    أولاً : الأعتراف بأن السودان بلدٌ متعدد الثقافات والأديان والأعراق وأن ذلك التباين يمثل أساس المواطنة ومصدر الوحدة في السودان .

    ثانياً : إن المواطنة أساس لنيل الحقوق وأداء الواجبات دون تمييز لمواطن علي آخر بسبب دينه أو عرقه أو ثقافته أو جهته ( الجغرافية ) .

    ثالثاً : كفالة حقوق الإنسان وصيانة الحريات الأساسية وسيادة حكم القانون وإرساء مبدأ المحاسبة والشفافية كأساس للحكم الرشيد .

    رابعاً : كفالة الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية التعبير كأساس للتداول السلمي للسلطة .

    خامساً : ضمان اولوية التنمية البشرية ورفع القدرات كأساس لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال مجانية التعليم والصحة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن ، وتوفير فرص العمل له لضمان حياة كريمة لكافة المواطنين .

    سادساً : تحقيق التجانس والتواصل السكاني ضماناً لتعزيز الوحدة الوطنية وذلك من خلال تسهيل أسباب التواصل والإتصال بين كافة أرجاء الوطن .

    وذلك وفقاً للنقاط الثمان التالية .

    توحيد إرادة جميع أهل دارفور بكافة حركاته وتنظيماته وهيئاته وروابطه بالداخل والخارج .

    تنظيم وتوحيد الجهد السياسي و العسكري والدبلوماسي والأعلامي والقانوني والجماهيري لتحقيق المطالب المشروعة لشعب دارفور وأهل السودان والوقوف بصلابة من أجل تلك الحقوق .

    إيقاف جرائم الإبادة الجماعية المستمرة وتقديم كافة الجهود من أجل محاكمة المجرمين الذين قتلوا وأحرقوا اهلنا .

    تنسيق الجهود وتعزيز الإتصالات الإقليمية والدولية من اجل إنهاء معاناة أهلنا النازحين واللأجئين وضمان عودتهم الي مناطقهم وقراهم الأصلية وتعويضهم .

    مساندة كافة القضايا العادلة للأقاليم المهمشة .

    ضمان تحقيق العدالة في تقاسم السلطة والثروة بين كافة أقاليم السودان .

    التأكيد علي ضرورة تطبيق النظام الفدرالي الحقيقي وضمان حكم كل إقليم نفسه بنفسه

    ضمان المشاركة العادلة وفق نسب الكثافة السكانية لكافة أقاليم السودان في إدارة الشئون السياسية والإقتصادية والخدمة المدنية والمؤسسات العسكرية القومية ، ضماناً لفك الإحتكار وتحقيق قوميتها .

    تاسياً علي ما سبق من مبادئ وأُسس للعمل الجبهوي المستقبلي ، وقعت ( إبتداءً ) التنظيمات والحركات المذكورة أعلاه ، لغرض تحقيق الهدف الدارفوري والسوداني في آن واحد ، لترابط المسارين في رؤية سودانية موحدة تمنع الإنفصال ، وترتق النسيج الإجتماعي الذي ساهم ( نظام الإنقاذ ) في تدهوره . وقد تراضي الأطراف علي بناء تنظيمي لتحقيق هذه الهداف بفاعلية . ويتكون هذا الجهاز من المجلس القيادي والذي يعاقب علي قيادته رؤساء الحركات والتنظيمات المكونة لجبهة الخلاص الوطني بصورة دورية كما تم إقرار أمانة تنفيذية لجبهة الخلاص الوطني .

    وقد إتفق القيادات الموقعة علي البيان التأسيس لجبهة الخلاص الوطني علي إرفاق أسباب ( يوضح ) رفضهم لإتفاق أبوجا بين فصيل السيد مني أركو و نظام الأنقاذ الذي يرأسه الجنرال عمر البشير






    كذلك عزيزى لازلت فى حيرة من امرى باصرارك على كل ماذكرت من نقاط (1-2-3 وو الخ) ولم يكن هناك شى يلمح للخطأ الذى حدث ؛
    كما ان هنا انطباع فى مقالك يعطينى احساس بانكم فقط المظلومون على وجه هذه الارض ولا يوجد ظلم بعدكم او قبلكم لماذا يارفيق؟؟!!!
    دائما ترددون دارفور والسودان..
    واشياء اخرى...

    ساعود وان لم المس منك ردا فيما ذكرته سابقا بالايجاب او السلبى..


    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 04:23 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: وشعب دارفور لايتحمل جريرة هؤلاء المجرمين...!!!

    أكاد لا أصدق بان تجف منابع الفكر باكراً ..
    ويتنسم سهل الأديم ليزرع شجر الدردار ..
    ليست للوقت من قطيعة لننحر جميل القول ..
    وحسن التواصل حتي ولو لم نلتقي ههنا ..
    فالنترك للحب بعضٍ من إتكاءة ..
    لنعود في مواسم النشوق ..
    Quote: كما ان هنا انطباع فى مقالك يعطينى
    احساس بانكم فقط المظلومون على
    وجه هذه الارض ولا يوجد ظلم بعدكم
    او قبلكم لماذا يارفيق؟؟!!!

    ويقول صديقنا الشاعر الكبير عالم عباس : ..
    ( والمظلومون ملة واحدة ) ..
    لكن يبدو بأن البعض لا يصمت عن الشكوي ..
    لأنه كره التهميش والإستهبال ..
    بينما الآخررون ( نَفسَهم أطول ) ولا يشكون ..
    لهذا كان ( نداء الخلاص ) ..
    ولذاتِ السبب تواصلنا معك يا رفيق ..
    ولا مكان ( للأنتم ) ..
    التي تجعل الفيافي أبعد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 09:40 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    خالص التحايا
    hamid hajer

    عندما ذكرت لك (وشعب دارفور لايتحمل جريرة هؤلاء المجرمين...!!!)
    ياسيدى الان ماحدث هو الاجرام بعينه لاتنظر الى مدلول الكلمه بهذا الفهم الضيق الذى يجعلنى كاننى اسبك ويرجعنى لى مفهومى الدال بانه(يعطينى احساس بانكم فقط المظلومون على وجه هذه الارض ولا يوجد ظلم بعدكم او قبلكم لماذا يارفيق؟؟!!!)
    الى ان والجميع يقول ان ماقامت به الحركات يتطلب منكم الاعتذار ؛وليس محاولة درء الخطا بالعزة التى تمنعكم من الخطا..
    الى متى يتم ذاك ونحن فى نظركم ايضا مخطئون لماذا يارفيق..
    لقد توخينا مسلك ضبط الاعصاب الى حد يفوق مايفوق وايضا نحن عندما نصدر كلمه تجاهكم تجردوننا وتغسلوننا من دماءنا التى سالت ؟؟!!
    كيف تحكمون يارفيقى!!!!!!!!!!!!!!!
    انه الاجرام بعينه مقتل الابرياء اجرام بعينه ؛ ومايقوم به مجرم ..
    وشعب دارفور برئ من هذا الاجرام الذى تقودنه اليه بمهارة..
    لولا عقلانيتنا ؛ لاصبحت المنطقه فى كف عفريت ..
    هل اتاك حديث مايقوم به الكبارات هناك!!!؟؟؟
    لو مره واحده قولو نحن خطأ..
    ثورة اضاعت شعبها واضاع امالهم بسبب هذا العنفوان الذى لاندرى الى اين ينتهي!!
    قدر تسلم الجرة مرة او مرتين لكن بالتاكيد ستنكسر فى يوم من الايام..
    وهذا لن يكون ساعتها لنا فيها يد لان الامور ستتفحل بصورة ؛ويصبح مد شعبي..
    نحن نمارس معكم فهم متقدم فى فى ان نكبت هذا الحنق داخلنا ولا نورثه..
    فكيف تحكون يارفيقى؟!!!!؟؟
    ستاتى يارفيقى وسناتى جميعا..
    وستكون كل الفصول نشوق...



    Quote: ويقول صديقنا الشاعر الكبير عالم عباس : ..
    ( والمظلومون ملة واحدة ) ..

    التحايا لصديقنا (عباس)
    فلم نختلف جملية وتفصيلا ؛


    Quote: لكن يبدو بأن البعض لا يصمت عن الشكوي ..
    لأنه كره التهميش والإستهبال ..
    بينما الآخررون ( نَفسَهم أطول ) ولا يشكون ..
    لهذا كان ( نداء الخلاص ) ..
    ولذاتِ السبب تواصلنا معك يا رفيق ..
    ولا مكان ( للأنتم ) ..
    التي تجعل الفيافي أبعد ..


    هنا يكمن الاختلاف لصياغتكم لفهم يخالف كل الواقع ؛
    لماذا كردفان ؟
    يارفيق..
    عندما أستنبط لك الاتى (وننتظر الصهيل المرتقب كى تكسونا..حاجاتكم فهل صممت ما نحتاج؟..)..
    لم يكن هو دافع ثورى لكى تصبح الارض والبشر حقول تجارب ؛ لنيل المطالب ..!!!!
    هل فكرتم لابعد ماهو من ذالك الهجوم الذى لااستطيع ان اخرجه من اطار رساله تقول (نحن هنا) باى وسيله او غاية المهم نحن هنا!!!
    نحن هنا كانت نابعه من ردة فعل انتم ادرى بها ياعزيزى..
    لكن يا(حجر) هل حدثتك نفسكم يوما ما ان اهل كردفان لايستطيعون ان يحاربون ؟؟
    هل لتقوم باستيقاظهم لابد ان يكون هذا؟؟
    بى نفس الفهم ياحامد شكل التـنبيه لايكون بالوصايا علينا..
    امسك اى واحد من طرف من البنقول عليهم متعلمين - (البيحراوى- كبر- دهب – على اسماعيل - الطيب الزين-عزاز -النضيف – امل الكردفانى - وهلمجرا...)
    ديل ينقصهم شى ولا عاجبهم الحاصل؟؟!!
    لكى تسوق لفهم (ضربنى ووبكا ؛سبقنى واشتكى)
    فكلنا فى الهم غرب ؛ لكن ياعزيزى ارجو مراجعة مايحدث فى اروقتكم ..


    hamid hajer
    وضعت بين يديك مقالات تنضح بالتخبط الذى ذكرته وردة الفعل التى استنجتها..
    لم ترد!!؟؟؟!
    اذهبت فى مداخلاتى معك ايضا كذلك..
    ابقى طيب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 07:10 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 14-04-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)


    الزميل معتز تروتسكى
    قال مصطفي سيد احمد
    ما بتحير بين الفوق وبين الناس التحتانية إلا مغيب ولا عقوق ولا كفيف الانسانية
    ولذلك الذي لا يعتمد شروط قيام ثورة بدارفور لتصحيح المسارات السالبة في الخارطة السياسية السودانية يكون قد اختار ما تعنيه الاغنية

    وقال الصادق المهدي في ندوة الاربعاء (( على ناس الحكومة ان يوزعوا لينا قنابير عشان نفهم ان القرار 1679 المجمع عليه دوليا بما فيهم الجامعة العربية انو قرار غزو))
    ونحن كمان إلا لو البسنا معتز قنابير لكي نفهم ان ما سرده من حديث يدلف الي جوهر القضية من حيث جزورها المادية وشروطها الموضوعية بما كنا نتوقع الممسكين بمنهج معرفي متقدمين على غيرهم في فهم الاحداث والاكثر قدرة على توصيفها بدراسة السبب والنتيجة.

    المبدأ الاساسي الذي لا خلاف عليه ينبغي هو استهداف المدنيين مرفوض واكررإلا يستهدف المدني في اي معركة ولكن هل هناك تصنيف وتوصيف للمدني؟ واي مدني؟ .. هل نافع على نافع مدني؟ على عثمان طه؟ اورئيس المؤتمر الوطني في حمرة الشيخ او عديلة مدني؟
    من الواضح الزميل معتز تنقصه بعض المعطيات التي ربما كانت ستعينه على افهم افضل وان يفهم ما يتم استثناءأ على الارض ربما يتكرر او لا يتكرر في اي موقع اخر ولكن معتز الذي لا يهتم بحضور اي نشاط سياسي يتناول قضية دارفور او كردفان إلا في هذا الحوش الامن بل غير متحمس للمعرفة بما يعينه على الفهم الاقرب الي الصح لذلك بقي حديثة مبني على حالة اشبه بنواح النساء التمثيلي (في مجاملات التعازي) وان لست هنا بصدد معايرة حادث بحادث قياسا وهذا متاح ومكن ولكن لأن الطريقة التي طرح بها الاسئلة عن اين تقع قوات الحركة وكم تبعد عن الخرطوم والخ تؤكد ما ذهبت اليه..
    قد دخلت الحركة في اكثر من مرة مدينة دنقلا وبقيت فيها وقتا طويلا وكانت في معارك في الشرق ..وهكذا كانت الحركة الشعبية عندما كانت تحارب اعتبرت السودان مفتوحا للمعركة في الكرمك وقيسان الرصيرص او كبويتافقط ما ينبغي ان يفهم انه ليس هناك استهداف لقبيلة بعينها وليس هناك استهداف لأقليم بعينه ولكن هناك استهداف لأي موقع يصنف عسكري يمكن الوصول اليه وضربة باقل الخسائر وتعتزر الحركة بالضرورة عن اي اصابات جانبية لم تكن مقصودة اصلا ولكن السؤال المطروح
    لماذا تصر الحكومة عى ابقاء الجيش داخل المدن بل المعسكرات في قلب بعضها؟
    الغريب في الامر الحكومة حاولت تصوغ مبررات لضربها للقرى بالطائرات في دارفور حين ابادت الاطفال والنساء والشيوخ (وسكت معتز) بان هذه القرى توفر دعم للثوار !!!
    شكرا على الوعي المتقدم على معتز في البيان الذي اصدره مكتب تجمع كردفان للتنمية والذي لم ينظر الي الحادث في اطاره الضيق رغم رفضه له وهذا ما يفرضه الوعي المطلوب لتبصير شعبنا في ادارة الازمات ولكن القابعين في بيوتهم مثل صديقي معتز بعيدين عن الحراك العام من خلال النشاط القائم يتوهون القراء في فضاءات غير واقعية وربما مضللة وكأنما توصيف مجرمين قد نجئ منه احدمن قادتنا السياسيين!!
    كردفان تتهيأ لمعركة من نوع مختلف واي محاولة لتوصيف ابناء كردفان بانهم سلبيين قول مردود فالسكوت والصبر والميل الي الحلول السلمية لا يعني دائما الجبن او الخوف ولسان حالهم يقول (( لن نحارب بالوكالة)) بل سنحارب النظام طالما حمل السلاح هو السبيل الوحيد لانتزاع حقوقنا السياسية والاقتصادية والخدميةوفي هذا تحتاج الحركة المسلحة في دارفور ان ترفع مستوى التنسيق مع ابناء كردفان المهمشين اصلا والداعمين بلا تحفظ نضالات اهل دارفور وابناء كردفان الذين يصارعون النظام في اقناع قواعدهم بتوفير الدعم للحركة يحتاجون هذا حتى لا تتخذ الحكومة من عمليات تحررية غير منسقة لتقول لشعبنا في كردفان هؤلاء هم الزرقة يستهدفونكم ايها العربة.. الثورة تحتاج لحلفاء وكردفان والشمال البعيد حلفاء الثورة اذا ما تم التنسيق معهم ويبقي معتز باحثا عن الحقيقة اذا شاء


    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت
    محمد حلا

    (عدل بواسطة محمد حلا on 07-07-2006, 07:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 08:47 AM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 27-07-2005
مجموع المشاركات: 925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    بوست مُهم في زمن أهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 10:16 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: abdelfattah mohammed)

    خالص التحايا
    الزميل الاستاذ ...
    محمد حلا

    صدقنى سعيد بوجودك قبل مدة ما كنت فسيرتنا وبعض الاصدقاء..
    نفتقد قلمكم فى كل الاحوال..
    ارجو ان تكون بعافية وبقدر ماكتبت فهو جيد بان اخرجناك الى الفزع صديقى...


    كما بديت ابوحميد
    الم ياتى الى مسامعك قول (مصطفي سيد احمد)
    (حلم العالم ناس تتسالم والبنى ادم صافى النية)!!!

    مدلول مداخلتك لاتبتعد كثير عن (ولدنا حجر) تسوق لفهم (ضربنى ووبكا ؛سبقنى واشتكى)
    لكن فى كل الاحوال لاباس فنحن نتحاور معكم ولم نقم بقتل ولا الاعتداء الذى يسفك الدماء..
    ليس مغيبين ولا ضد الانسانية ؛ لكن لاتلبسوننا ثوب الجناة ونحن لم نفعل شيئا..
    ارجع الى حديثى السابق وسترى باننى لم اتعمد القاء الثورة عموما حتى بالنسبة الينا نحن فى كردفان ..
    وان كانتم ترون من الضرورة الابتداء بالثورة فهذا هو شائنكم ..
    لكن يوما واحد لم نرفض الثورة..
    كما ارجوك ان تخاطبنى بصيغة الجمع لاننى احاول ان اصيغ هذا الكلام بحديث (القطيع الكردفانى) الذين يطلعون على ما اكتب بل استشيرهم ايضا ؛ ونتشاور..
    ليس نحن ياعزيزى الذين نلبس الاخرين (قنابير) فلكل قنبور معين لاستيعاب معين ..
    يتفق الجميع بان هناك اشياء عامة تُفهم للكل وهناك اشياء خاصه ؛هذا ربما يفهمها الكردافه ؛ كما توجد اشياء دارفوريه لايفهمها الكردافه..
    فهذا وضع طبيعى؛ لكن (الاستهبال) هو تغيب العقل عنوة كده واقتدار ؛وهذا مايليق...
    وكثيرا ايضا مانلمح انكم تتحدثون عن موقنا السابقه فى الوقف مع قضية دارفور ؛وكان الان قد حصل النقيض!!!
    ياسيدى المواقف هى كما هى لان فى دارفور فعلا قضية بغض النظر ان اختلفنا فى طريقة معالجتها او لا..
    لذا عندما رايتم انتم بان الحل بالطريقة التى نختلف معها ربما اثرنا السكوت من باب( التغير بقلوبنا)..

    استاذنا حلا
    ان مايقسم المجتمع ومايميز ماذكرتهم عن الشخص الذى فى (حمرة الشيخ) هذا مايقودنا الى نتائج وثمار انقسام المجتمع الى طبقات ؛احدها تملك وسائل الانتاج والاخرى محرومة من هذه الملكية..
    ولا يُخفى عليكم بدون إذهاب شكل العامه من مما ذكرته من بقية البشر..
    فالارضيه التى استطيع ان اخرج بها من هنا شكل الالتقاء فى أن (المبدأ الاساسي الذي لا خلاف عليه ينبغي هو استهداف المدنيين مرفوض واكررإلا يستهدف المدني في اي معركة)..
    وبعضها حاولت ان تموج الاشياء لكى نظهر نحن الطغاه!!!


    الزميل العزيز الاستاذ حلا..
    لااظنه تنقصنى الاشياء التى ذكرتها ففى النهاية هى وجة نظرك اتقبلها بكل رحابة صدر؛ وان اصبغتها باحكام حاولت ان ابحث فيما كتبة شخصي منذ بداية قضية دارفور فلم اجد ماذهبت اليه..
    ولكن لاباس من التكرار..
    لم يكن شعب دارفور هو المعنى عندى ؛كشخصى ضد ممارسة الحركات وذكرت فى القريب وفى هذا البوست بالتحديد فى مجادلات مع الرفيق (حجر)..( أنه لم تقف تلك الأشياء عقبة فى طريق اقتناعى بالهدف الاسمى ..
    فالمنفستو به اكثر من 90% أتفق معه ؛ ويصلح لكل السودان وليس لدرافور وحدها .
    .))
    اذا لما ذهبت فيما كتبت..
    ذكرك (لعدم اهتمامى اي نشاط سياسي يتناول قضية دارفور او كردفان إلا في هذا الحوش الامن بل غير متحمس للمعرفة بما يعينه على الفهم الاقرب الي الصح لذلك بقي حديثة مبني على حالة اشبه بنواح النساء التمثيلي (في مجاملات التعازي)..
    ياسيدى ليس كل مانفعله هو لابد ان يُعرض على شاشات المدينة ولا نحب ذكر اشياء نعتبرها واجب..

    كذلك قضية دارفور وكردفان لااعتقد انه تنقصنى فيها المعرفه المتحمسه..
    لو كان هناك انفعال كان من المفروض انا اولى به عزيزى فى تشبيهاتك التى لا اجد لها محل من الاعراب..
    لذا تخيرت من هو يقودنى الى النور عندما تسود الدنيا فى وجهى من بعض الحثالة..واتحاور معه..
    وبالتاكيد انت ايضا تقود الى النور ..فلا اعتقد انك كبقية الرجرجه..
    ولاتنقصنى الشجاعه لان اكون فى الميدان اليوم قبل الغد وليس فى جيش كردفان بل فى جيش دارفور قبل كردفان حيث ذكرت لكم (واقلاها يجب ان تقومو باقناعنا بان ثورتكم هى نموذج يعتذى به عشان كلنا نبقى فى صف واحد بعدها تعالو لحدى الابيض وبارا واعتبروها كالفاشر ونيالا..)..
    فكيف تحكمون؟!!!؟؟؟


    الاستاذ محمد
    شكرا على شكرك لشخص خلال (تجمع كردفان للتنمية) فهو جسمنا ؛وعموما نسعى الى تطويره بالرغم من العقبات..
    وماشين فى السكه نمد...

    وانتزاع حقوقنا لانرفضه وشكل الخيار يحدده ابناء شعبنا وساعتها عليهم ان يسالوننا ماذا عملنا لهم..
    وعندما نفقد فيهم احدا او نخسر مدينة من اجلهم سنقول حينها ضريبه..
    لانريد ان نقود حركة مسلحه نصف الكردافين غير مقتتنعين بها ؛ كما يحدث فى دارفور عزيزى!!!
    السند الجماهيرى يتوقف على انجاح الثورة وهو عامل مهم جدا..

    وبقية سلبيتنا ليس المكان لنقاشها فهذا شأننا الداخلى وذكرى بعض اوجه السلبيه حتى لاتقولوا اننا متحاملون عليكم ..
    كما انني مؤمن بمدا النقد والنقد الذاتى فوق كل شى وذلك لانه من اهم الضمانات للحرية ؛ ويبدو من شكل المداخلات فعلا ذها حدث ؛فلا اعلم كيف سيكون الحديث ان لم اذكر بعض سلبياتنا..

    وسعيد جدا بحضورا..استاذنا
    قيل بعافية..

    وكما ذكرت نردد نحن وراءك..
    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت

    ------------------------


    abdelfattah mohammed

    فتــاح
    تشكر على الحضور سيدى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 11:22 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    تعرف ... يامعتز ود اخوى

    انه العمليه العسكريه الاخيره على ( الحمرة ) وبادية الكبابيش
    بتزكرنى بالعمليه التى قامت بها المعارضه التشاديه على انجمينا
    قبل شهور خلت .. واتهم بهااادريس دبى السودان واتهم المتمردين
    السودانيين ايضا الخرطوم بتدبير الهجوم على انجمينا .. بل اكثر
    من ذلك كتب بعض اعضاء هذا البورد عن ان كثير من المهاجمين لانجمينا
    هم سودانيين صرف .. بل وعرضوا علينا شهادات جنسيه سودانيه وقالوا
    انها وجدت فى جيوب بعضهم .
    وقد تمت اعادة العمليه العسكريهالفاشله مره اخرى بواسطة العدل والمساواه
    وبالكربون على ( الحمره ) وجاءت نفس الاصوات التى استنكرت عملية
    المعارضه التشاديه على انجمينا .. جاءت لتهلل لعملية العدل والمساواه على
    ( الحمره ) رغم ان العكليه التشاديه كانت من معارضة نفس الدوله ولكنها
    انطلقت من دارفور بالسودان .. وعملية العدل والمساواه انطلقت من الغرب
    مستهدفه احدى مدن الغرب المسالمه ورغم وقف اطلاق النار الموقع من الطرفين
    اى الحركات المسلحه والحكومه .. وتهليل البعض للعمليه الاخيره واستنكارهم
    لعملية المعارضه التشاديه .. يزكرنى ( بحرام على بلابل الدوح وحلال على
    باقى الطير )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2006, 12:10 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: على محمد على بشير)

    خالص التحايا
    استاذنا العزيز
    ولض ابا
    shahto
    صحتك وخبارات الدنيا معاك..
    عارفك حتقول كلام ماخمج..(ياسامع وناظر)
    وبجيك ومافى زياده على كلام ده تانى (طـــب)
    يديك العافية طب ماقصرتو ..
    ونحن جنود الخدمه..
    معليش مداخلتك كانت فوق مالمحتها لكن اكيد بصلك ..
    وللوقت داك خلى باك من نفسك..

    حبابك عشره مقامك زين..


    ---------------------------
    الاستاذ
    على محمد على بشير
    ياعمنا (خال فاطمه)..
    يديك العافية ؛
    قايتو مانقدرو نقولو كان قلنا نقولو يدقونا لمن نموتو..

    قيل بعافية..

    وماشين فى السكه نمد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 03:31 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: ولاية شمال كردفان تعلن التعبئة والاستنفار عقب الاعتداء على حمرة الشيخ
    الأربعاء 5 يوليو 2006

    الابيض(smc)
    اصدر الدكتور فيصل حسن ابراهيم والي ولاية شمال كردفان قرارا بتكوين لجنة تعبئة واستنفار واعمار ادارية حمرة الشيخ برئاسة الاستاذ محمد المصطفي كبر مستشار الوالي ونائب رئيس المؤتمر الوطني وعضوية الوزراء والمعتمدين والادارة الاهلية والاحزاب السياسية والفعاليات بالولاية وذلك بغرض اعادة تعمير مادمرته المجموعات المسلحة من بنيات تحتيه خلال الهجوم الاخير الذي استهدف ادارية حمرة الشيخ.
    ومن جهة اخري اعلنت حكومة جنوب كردفان استنكارها للهجوم الغادر الذي شنته المجموعات المسلحة علي ادارية حمرة الشيخ وذلك عبر لقاء السيدالوالي بوفد ولاية جنوب كردفان الذي يزور الولاية حاليا برئاسة الاستاذ محمد تابر وزير الاعلام والثقافية بولاية جنوب كردفان والذي اكد وقوف جماهير ولاية جنوب كردفان وتضامنهم مع مواطني ولاية شمال كردفان لصد اي عدوان علي الولاية.
    هذا وقد سيرت الفعاليات الرسمية والشعبية بولاية شمال كردفان امس مسيرة شجب واستنكار للهجوم على ادارية حمرة الشيخ بولاية شمال كردفان من قبل الحركات الرافضة للسلام بدارفور بمساندة قوة مسلحة من دولة مجاورة وخلال مخاطبته المسيرة اعلن دكتور فيصل حسن ابراهيم والى الولالية حالة التعبئة والاستنفار بكافة مناطق الولاية قال سيادته ان حكومته ستقوم بمطاردة كل الفلول الهاربة حتى يتم تأمين كل الطرق بالولاية والقضاء على هذة الحركات المتفلتة تماما وقال سيادته انه لاتعاون مع الاحزاب التى تدعو الى دخول القوات الاممية لدارفور موضحا ان القوات المسلحة كبدت القوات المعتدية خسائر كبيرة فى الارواح والمعدات كما استنكرت الفعاليات الرسمية والشعبية واحزاب الوحدة الوطنية هذا الهجوم الغاشم واعلنت استعدادها للزود عن حياض الوطن

    ....


    أبناء كردفان من خلال ماورد فى الاخبار من مؤسسة ((smc)) يتضح الأتى:..
    بداية انتهازية السلطه والنظام الحاكم المعهود لاستغلال ماحدث لخلق فجوه عملا بمدها المتعارف عليه (فرق تسد).. مع جيراننا فى دارفور...
    لذا يجب الانتباه وعلى مواطنيننا توعية الجميع..
    ومن هنا نرفض رفضا باتا ؛ خروج أى مواطن لمثل هذه النفرات ..
    ويجب التنبه لشى اخر بان اساليب الضغط والقمع التى سيمارسها النظام تجاه الرافضين والاشاعه النفسية تجاههم ؛باعتبار انهم خونه وعملاء وو الخ من النعوت...
    يجب ايضا ايجاد وسلية لمحاربه هذا الاسلوب..
    فرفضنا ليس معناها اننا كما يقولون ؛ وليس هو مقياس
    فا أما معهم او ضد كردفان!!!
    واذا كان خيار من خيار فنحن ضدهم وليس ضد كردفان ؛وليس هم باحرص مننا على تراب كردفان..
    لان هناك اشياء واسئلة لابد منها...
    حيث نقول ...على اى اساس يخرج هؤلاء المواطنين فى نفرة كما تدعون ؟؟
    الا يوجد جيش قومى..
    وعلى مقربه من مبانى الحكومه الاتوجد قيادة الهجانه فى الابيض !!؟؟
    اين ذهبت وحين تًذكر الهجانه كان يرتع الصديق قبل العدو منذ الحرب العالمية..
    هل صارو اشباحا...
    وهل مهمة المواطنين ان يحمون انفسهم ؟!
    اذا مافائدة هذا الجيش وتلك القيادة..

    واذا كان لابد من الخروج الذى يدعون اليه ..
    لماذا لايتفضلون هم اولا بالخروج!!؟؟؟
    وهم هنا أبناء كردفان الذين تغلب عليهم المصلحه والمنفعه قبل كل شى ؛ بداية بالوالى نفسة...
    فهنا يظهر المحك ياهؤلاء واذا كان لابد بالتمسك بافكاركم ؛ فالوضع هنا لايحتمل التاؤيل ام الصمت نهائى أو الخروج اولا...


    ماشين فى السكة نمد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 05:12 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    الرفيق .. تروتسكي ..
    شباك ( SMC )البالية تعجز من أن تصطاد ..
    في قِلزم الوعي المتلاطم للهامش ..
    وعليه تجديد ( أدوات إنتاجه ) ..
    فله أن يلوك الكذب كيفما يريد ..
    إلا ان ( جَرة ) مصداقيتها ..
    قد تحطمت من ( زمان ) ..
    ( وألعبوا غيرها ) ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 05:45 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    قال أحدهم وهو لا يريد أن يسمو بخطابه ..
    الي فضاءٍ سياسي بدلاً من التشتيت الأثني ..
    وهي سياسة دولتنا القروسطية ..
    قال أدناه ..
    في بوست ( مقابل ) ..
    مستنكراً الهجوم علي قوات الحكومة ..
    Quote: أهلنا الكبابيش بين الأرض والسماء,
    لا أثر للدولة ولا للحضارة فيما بينهم,
    يعني (الفيهم مكفيهـم)

    بمعني ..
    يجب أن نستعير عنوان المقال الأخير ..
    للشيوعي العجوز ( كريم مروة ) ..
    ( لا بد من محاكمة لينين ) ..
    ونحّمله ( بتصرف ) واقعنا السوداني ..
    فنشكر القائد ( دميتروف ) في رعايته ..
    للأممية الثالثة لمناهضة الحرب ..
    بدلاً من تقريز ( جبهة الخلاص ) ..
    فتكون محتاراً لخراب العقول ..
    بعد اكثر من سبعين سنة ..
    علي ( موت دمتروف ) ! ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2006, 09:00 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: hamid hajer)

    رفيقي..
    hamid hajer

    Quote: الرفيق .. تروتسكي ..
    شباك ( SMC )البالية تعجز من أن تصطاد ..
    في قِلزم الوعي المتلاطم للهامش ..
    وعليه تجديد ( أدوات إنتاجه ) ..
    فله أن يلوك الكذب كيفما يريد ..
    إلا ان ( جَرة ) مصداقيتها ..
    قد تحطمت من ( زمان ) ..
    ( وألعبوا غيرها ) ..

    بقدر أتفاقنا لماذا هذا الصمت بالرغم حوجتنا الصراخ..
    هل أتاك حديث ان تُظلم مرتين ..
    وظلم ذو القربى اشد بأسا ويجعل فى القلب غُصة!!!
    أعلم باننا لن نترك هذه الشبابيك ان تمر من امامنا لكن ماقولك عندما تاتينا من الخلف ونحن مطئنون!!!؟
    حاولت ان اقسو عليك بقدر ما استطيع لكن كانت اشياء كثيرة حائل بين ذاك ؛
    هل نحن عدو عاقل خير من صديق جاهل..!!
    وهذا الفهم المتجسد فينا هو بمثابة كادر لمناطقنا..


    Quote: قال أحدهم وهو لا يريد أن يسمو بخطابه ..
    الي فضاءٍ سياسي بدلاً من التشتيت الأثني ..
    وهي سياسة دولتنا القروسطية ..
    قال أدناه ..
    في بوست ( مقابل ) ..
    مستنكراً الهجوم علي قوات الحكومة ..

    Quote: أهلنا الكبابيش بين الأرض والسماء,
    لا أثر للدولة ولا للحضارة فيما بينهم,
    يعني (الفيهم مكفيهـم)

    بمعني ..
    يجب أن نستعير عنوان المقال الأخير ..
    للشيوعي العجوز ( كريم مروة ) ..
    ( لا بد من محاكمة لينين ) ..
    ونحّمله ( بتصرف ) واقعنا السوداني ..
    فنشكر القائد ( دميتروف ) في رعايته ..
    للأممية الثالثة لمناهضة الحرب ..
    بدلاً من تقريز ( جبهة الخلاص ) ..
    فتكون محتاراً لخراب العقول ..
    بعد اكثر من سبعين سنة ..
    علي ( موت دمتروف ) ! ..

    لا أعلم اين قيل هذا الاستنكار؛ لكن اعلم بأنه ربما يكون رائى بعض ذوي الدم الحار الذى انفجر ؛
    فقد يلومونى بعضهم حتى لهذا الحوار ؛ لكن (نم قفا) يارفيقى واعلم بانة لو تطلب الامر ساحميك بروحى..
    فا ال البيت ؛ قد اجدهم مع عند الحق ؛ لكن لابد ان يكون هناك خط فاصل حتى لانصبح جميعا كالقطيع يقودنا الغضب..
    فاليكن صراعنا صراع فرسان وما لم اطعنك فى صدرك ؛ اعتبرنى (رزل وجبان)..
    هكذا علمتنا باديتنا ورمالنا وجبالنا..(كردفان).. ياحجر..
    • عندما نتحدث عن القائد (دمتيروف) والاممية او الدولية الثالة المسماه ((الكومنترون))..
    • جراء فشل الدولية الثانية ((والاحزاب )) الاشتراكية..
    • هذا مايحدث وال 70 عاما قد لاتعود متطابقه لكن فى نفس الوقت احتار من مفهوم ((الدوله الكبرى)) بفهم ((جبهة الخــلاص))!!!
    • هل لنا أن نوقع مايعرف (( محور كردفــور)) على قرار ((محور برلين طوكيو)) ؟
    • ام سيحل علينا ((ستالين)) ويعمل على حل هذا المحور قبل بدايتة؟؟!!!؟؟!
    • اعشم ان لاياتى ((ستالين)) من الغرب !!

    يارفيق علينا قبلكم ترتيب ((الكومنفورمات))..


    حامد كذلك أعلم ان التاريخ هو عرض منظم ،ومكتوب فى الغالب للاحداث المتعاقبه ،وانه يسجل الاحداث الماضية فحسب باعتبارها مراحل فى طريق تقدم البشريه ،وانما يحاول الكشف عن اسبابها وبيان ما بينها من ترابط وتداخل بحيث تشكل قصه واحدة....

    ومايحدث اليوم لم يكن وليد الصدفه فقد كان يحدث سابقا لااعلم باى مسمى كان قديما يُقال له ..اايضا ((جبهة الخلاص الوطنى))؟! ام همبته ام مفهوم الثوار هؤلاء يرجع الى خلفية الاجرام القديمة ؛ حيث لم يتم تتطور الوسائل بالنسبة للوعى الثورى والتفريق بينه وبين الاجرام واللصوصيه..!!؟؟
    ازيدك..ماجاء على قول عمناالفاضل يديهو العافية ((الشيخ حسن بركية))..حين حدثناعن بعض حكاوى باديتنا وقصصها

    كانت الاحداث فى اواخر عهد الانجليز وبداية مايسمى التكوين الحديث للدولة السودانية التى قامت على اعمدة رخوه..
    ترتبت عليه كل مايحدث الان...
    حدث أن هاجم نفس سلالة هؤلاء القوم ونهبوا مانهبو وسرقوا..فى ديارا اهلنا الكبابيش..
    اتعلم ماذا جرى بعدها..
    تحرك الفارس ((ادريـــس)) لوحده وقتل ماقتل فيهم مايقارب 8الى 10 واصاب ما اصاب ورجع (الابل) وكل المسروقات ؛
    وكان من ضمن ممن اصابهم من ديار ((الزغاة)) يُدعى ((تريــلو)) فى رجله (فخلاه يحبى))..

    وعندما رجع نشدت فيه ((ابنة عمة))
    شوفوا ادريس ياخواتى
    بي ام بارودا عاتى
    خلى تريلو يتاتى
    شوفوا ادريس ادتفن
    بي ام بارودا عفن
    8 ارواح اتوفن


    *حينها عملت الحيكومه الى قبضه لكن اختفى عن الانظار وسعت الحكومه الى ملاحقته فلم تجد اليه سيبلا ..فقد دوخها..
    فنشدت فيه ((ابنة عمه)) ايضا؛قائلة..
    ادريس كُــر لغادى
    خبرك جابو الرادي..

    هنا عمدت الحيكومه الى الضغط عليه من خلال قبضها واستجوابها لابنت عمه لكى ياتى راجع ..
    وكما تعلم طبيعة اهلنا الكبابيش لايذعنون حينها الى شى سوى ((النــاظــر))
    الذى دعاه الى الحضور وتسليم نفسة فحضر وتم تحويله الى (بارا)..
    وهنا كان يتجول به الحراس خارج السجن وهو مقيد بالسلاسل ؛
    لك ان تتخيل ((كانه غير مربوط))...
    من جراءة قوته وشجاعته ؛ وهكذا هم اهلك (الكبابيش..)
    لاتنقصهم الشجاعه للرد لكنهم حلماء واحذرو غضبة الحليم (ناس كردفان)..

    كان بالفعل خطأ فادح يارفيقى ويبدو انكم لا تقرؤن التاريخ جيدا وان اختلفت الظروف لكن مايكمن من الطاقه والماده يظل حبيس الى ساعة معينة ؛نأمل ان لاتكون هذه الطاقه نحو جيراننا..
    هو موقف للذكرى من جملة مواقف..
    عن احداث باتت تكرر كثيرا فى الاونه الاخيره ..

    رفيقى
    حبابكم عشره مقامك زين وقنبو وطولا..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-07-2006, 09:23 AM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-07-2006, 09:32 AM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-07-2006, 09:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2006, 09:05 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)



    على مستوى المجتمع الكردفانى..
    بعض الأسئلة التى يجب ان يضعها أبناء كـــردفان نصب اعينهم ليس لتمعن النظر فيها ولكن من اجل أن تجدون حلولا لما يدعنا نتحير :
    1- كيف نستطيع أن نتصل بأهل كردفان من الداخل بثورة فعاله وليس كمساهمات فردية ؟؟؟
    2- كيف نستطيع أن ننشر فكرنا فى كردفان ؟
    3- كيف نحجم أى تحركات المناهضة لمصلحة الاقليم من الداخل والخارج ؟
    4- كيف يكون بإيدنا وسائل للدعاية والإعلان القوى ؟ ممكن فى الوقت الحاضر نكتفى بالإنترنت ؟
    5- أعطونا اى أفكار أى أفكار , قابلة للتنفيذ وليس للمناقشة...
    6- تم تكوين (تجمع كردفان للتنمية KAD)للنضال بإسم كردفان ؛ وأخشى أن يتحول الى بيت أشباح تصفر فيه الريح ؛حيث ينطرح هنا سؤال مهم جدا يجب ان نتعامل معه بكل صراحه بعيد عن الجرعات المخدره ومسكنه...( تجمعات و اتحادات كردفان بين الشفافيه و الفاعليه) !!!
    وهل هى (تجمعات و اتحادات) تعمل للحاضر القريب أم للمستقبل البعيد ... ؟
    وكمية أسئلة واستفهامات..
    هل افدوتنا بالمختصر المفيد والفعال فالزمن سباق..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-07-2006, 10:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2006, 02:50 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    Dear
    Wad Aba
    KAD is a serious stuff , we are slow but sure . the start is so difficult but promising ,
    By the way you can all KAD info and you can give your ideas and they are good men to here .
    And without men like you KAD will have no meaning so please ask your friend and they will inform you. There will be a big meeting just after KAD reach 20 branch over seas and 4o in Sudan.
    By the way they are in the lad for development you will here school and so on in kordfran under the name of KAD.
    By the way thanks for the e-mail I will call you and we will have a good one.

    thanks
    Yours truly,
    shahto
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2006, 09:20 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2006, 03:53 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    Dear
    Wad Aba
    KAD is a serious stuff , we are slow but sure . the start is so difficult but promising ,
    By the way you can all KAD info and you can give your ideas and they are good men to here .
    And without men like you KAD will have no meaning so please ask your friend and they will inform you. There will be a big meeting just after KAD reach 20 branch over seas and 4o in Sudan.
    By the way they are in the lad for development you will here school and so on in kordfran under the name of KAD.
    By the way thanks for the e-mail I will call you and we will have a good one.

    thanks
    Yours truly,
    shahto
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-07-2006, 01:22 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: shahto)

    خالص التحايا
    استاذ
    shahto
    الى عوده الى حديثك بخصوص ماذكرت ولدى بعض الاضافات...
    قيل بعافية وبانتظار تلفونك...

    ------------------------------------
    رفيقي..
    hamid hajer
    ارجو ان تكون بخير فى تلك الديار
    والى عودتك..
    نردد الى مسامعك...
    (وننتظر الصهيل المرتقب كى تكسونا..حاجاتكم فهل صممت ما نحتاج؟..)..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 15-07-2006, 01:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2006, 06:48 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    كردفان دار الفزع والضرى الكبير...


    خالص التحايا
    احباء ابناء كردفان (عيال الكردافه)..
    فى خضم مايجرى على ساحة الوطن جميعا يتطلب من الجميع الوقف مع حقوقهم بكامل الواجب دون وبحذر يستوجب ان يراعى الاخرين كذلك حقوق الغير فى الايغال فى النقص من حقوق الاخرين..
    وعندما نحصر هذا الفهم على المنطقه المعروفه بكردفان من شرقها وغربها يحتم علينا الواجب نحن جميعا ان نراعى مصالح بعض بكل رباط الدم والمنطقه التى تحتوينا فى محاولة سد الثغرات على يتعاملون بعقلية (فرق تسد)..
    ظلت حكومة الجبهه تتعامل بتلكم العقلية وهى من ابجديات هذا النبت الشيطانى الذى يتدثر باسم الدين فى محاولة لخلق مساحة تمدد اكبر واوسع بين ابناء المنطقه فى كردفان خصوصا..
    لكردفان خصوصية يعلمونها جيدا ويعلمها كل السودان وليس فى ذلك انتقاصا لحقوق الغير لكن هناك مشكلة تظهر جليا فى شكل تعاطى ابناء كردفان جميعا مع الاحداث فى المنطقه والاقليم ؛ تتركز هذه العقلية فى القوميه المتعارف عليها عند الانسان (الكردافي) كانت هذه القومية شي سلبيا فى تقدم كردفان او تحرك ابنائها نحوالمطالبه بحقوقهم ؛حيث يفتكر الكثيرون ان مطالبة الحقوق هى قمة العنصريه لذا ترسخ هذا الفهم ومما ساعده اكثر الفهم السياسى عامة فى ان الولاءات لابناء كردفان كانت تذهب للتنظيمات قبل الاقليم وكل هذا كان تحت مسمى القوميه...
    ومن المشاكل المثاره حول هضم بعض القبائل لحقوق القبائل الاخرى متمثله فى سيطرة القبائل العربيه هو شى ليس وليد اللحظه لكن مافتأ هذا النظام الا ان يستغل هذه النقطه لصالحه لخلق مساحة له من خلال تقريبه للقبائل العربيه بدافع (الاسلام واللغه وغيرهما ..) ؛ نستطيع ان نقول ان هذا قد نجح نوعا ما فى هذا بخلق عداء متزايد بين القبائل العربيه والغير عريبه متمثله فى ( النوبة- الدينكا)..
    ويظهر هذا جلاليا فى المشاكل التى تظهر على السطح حاليا (منطقة الجبال- وابيى)..
    فنجد ان المنطقه قد تبدو قابلة للاشتعال بسبب هذه المنطقه حتى ان ابناء المسيريه اعلنوها واضحه فيما معناه بان هناك دم سيُراق ؛وقد لايعلم البعض طبيعة النزاعات القبليه فى تلكم المنطقه من خطورة مما دعا بالحكومه الى تهدئة الموقف فى ايجاد وسلية اكثر مراوغة منهم لكى يتم دعم قبائل المسيريه بدعم القبائل العربيه الاخرى فى المنطقه ضد الدينكا الذين يتقاسمون معهم منطقة ابيى ..
    فطن ابناء المنطقه الى تلكم الاساليب فى محاولة منهم الى رفع الحكومه يدها عن ما يجرى هنا لكن بالتاكيد لن تتنجلى الامور بسلام لانهم يشعرون بضياع ممتلاكاتهم..
    الوضع على حافة الانفجار وابناء كردفان بعيدين عن بعض واضعين الامور لتلكم الحكومه والحركه الشعبيه ,ومؤخرا مايسمى بحركات دارفور فى عملية اشبه بالصفقه وتقسيم مصالح لتاريخ امم استوطنت..
    بغض النظر عن الاحقيه فى الارض ودون الدخول فى تفاصيل هذا الحديث التاريخ يوثق بان المنطقه لكردفان وبغض النظر عن ممن يسكنها لاننى لانريد ان نتحدث باسم القبليه ؛ثم تاتى مرحلة اخرى الا وهى التقسيم المنصف والتحكيم الذى يفرض فى النهاية حلا ملزما لكليهما ..
    اما موضع جبال النوبه مثار الحديث عن (اعتذار القبائل العربيه لابناء مناطق جبال النوبه بجنوب كردفان) بشكل خاص حاولت انا ان اتناول الموضع بشكل عام فما يهمنى هو كردفان كلها بغض النظر من فيها..ولكن لاباس من التطرق لبعض هذه المشكله..
    ان الجرم الواقع على ابناء منطقه جبال النوبه لهو حقيقة ولكن ايضا نجد فى الجانب الاخر بعض العنف المتبادل من الطرفين هذه حقيقة وان كان الظروف المساعده للقبائل العربيه ساعدتهم كثيرا فى ان تكون لهم اليد الطولى فى الاعتداءت ؛
    كذلك الفهم المستشرى حيث يتم التعامل مع الاشياء بعنصريه اصبحت من نمط الحياة العادية كما ذكر بعضهم (قد إنتشرت ثقافة الحرب وتغنت الحكامات للفارس الذى يحمل الدوشكا و الأربجى مشاركاً فى إبادة أهله النوبة الذين صاغ معهم واقع مشترك وعادات وتقاليد جميلة، .)
    كل هذا كما ذكرنا تم دعمه من خلال الحكومات السابقه عبر تاريخ طويل يتطلب جهدا مضاعفا وواقعيا لكى يتم ازالة رواسبه فقط على الجميع العمل بقدر المسؤليه التى تحتم عليهم الوقف بصلابه كابناء منطقه واحده فى محاولة خلق جو جديد بداية بهكذا الاعتذارات ثم يبدا العمل الفعلى ان كانو فعلا يودون الحفاظ على كردفان ولا يصبح هذا الحديث فى صالونات المتعلمين فقط مايُكتب هنا نحتاج ان نقوله الى المواطن البسيط اولا واخيرا بعديا عن المصالح والانتهازيه ..
    وياريت لو يسمح لنا الزمن بالرجوع اجلا او عاجلا فى لفعل شى..ولا نريد ان نتحدث عن شى مجهول المصير او خطه مستقبليه قبل ان تحط اقدامنا ارض الوطن بعدها لكل حادثة حديث...
    لذا فان جميع هذه التحديات التى تلزمنا ان لاتوقفنا الظروف ولا العقبات المتمثله فى الحكومات الديكتاتوريه فى توصيل مانريده للمواطن علينا ان ناخذ كفايتنا او ماطلعنا من اجله لكى نعمل جميعا لمعالجه هذا الخلل فالعمل الاكبر يتطلب حضور ال 80% فى ارض الواقع والبقية خارجا وليس العكس ان ال 20% بالداخل والبقية خارجا!!!!
    لان شكل تعاملنا مع حداثة التقنيات كمجتمع سودانى لازلت فى نطاق ضيق فى ان يزيل الانترنت حاجز المسافات ؛فالانترنت لايزال مقصورا فى ذهنيةالاغلبية كنوع من الترف وهذا بالنسبة للمناطق المركز والشبيه بالمركز ما بلكم الفيافى لذا يجب ان يتم التعامل مع هذه الوضعية بايجاد طريقة مُثله تعوض وتخفف وجودنا كاغلبية فعالة بالخارج..
    الزائر للمنطقه يلاحظ حميمة العلاقه الطبيعه بين ابناء المنطقه لكل القبائل حتى ان شكل الفهم المتعارف عليه (بالعنصريه) من خلال القول والفعل كان يتم بفطريه خالصه بين ابناء المنطقه والقبائل..
    بالتاكيد هو سلوك مدان لكن شكل المشكله ترجع تاريخيا الى الماضى السحيق ومحاولة طمس ثقافات الاخرين وطرح مشروع الاسلاموعربى ؛وتفاقم المشروع مع حلول هذا النظام (نظام الجبهه) فى محاولة لتفريخ ايدلوجيا معينه تقرب ابناء الناطقين بها (اللغه العربيه) ؛
    و يتضح بان شكل التقريب هذا لم يكن لمحاولة لمساواة الكفوف بل كان لاستغلال او قضاء حاجه ؛ وماتخشاه هذه الحكومه هى التفاف الجميع حول مسعى واحد اسمه كردفان بعيدا عن الانتمأت الضيقه..
    ارتباط الاحداث ببعضها لابد ان تمر بكردفان فالنلاحظ ذلك فى كل الاتفاقيات حتى الحركات التى تقوم هنا وهناك تحلم بان ينضم ابناء كردفان الى ركب حاملى السلاح ؛
    فى ناظرى ان خيار حمل السلاح هو خيار لايمكن ان يُستبعد لكن بعد ان نعمل نحن بجد اقول بجد فى ايجاد وسيلة سلمية من خلال اشكال الوعى والارتفاع بالفهم العام لمواطن الكردفانى ومحاولة فصل فهم القوميه من العنصريه وعملية مطالبه الحقوق بجديه ..
    اى عندما نسعى نحن بجد وليس من خلال الخطب الرنانه والتغزل فى رمال كردفان وجبالها وو الخ من هذا الترف الذى اعتبره وحل انغمسنا فيه وصار صعب خروجنا منه ؛ لاتوجد حركة توعية حقيقة على كل نطاق الاقليم لاتوجد مصادر توثيق وحفظ للمعلومه لايوجد ولا يوجد اسلوب فى التنظيم لاستخدام الموارد (بشريه – طبيعه)على افضل وجه وفقا لاهداف محدوده خلال فتره محددة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وو الخ ليكون تخطيط بمعنى التخطيط لمستقبل مشرق لكل ابناء المنطقه ؛ اما خلاف ذلك سيظل هذا هو حالنا عباره عن عقول متعلمه لكن لافائده منها وستشهد المنطقه تحولات لن تكون فى صالح اى من يحملون لواء القبليه قبل المنطقه كلها ..
    اخرا وليس اخيرا هذا منى لكل ابناء المنطقه متمثله فى سلبيتهم وو الخ لن ازيد فى الاطراء لاننا جميعا يجب ان نكون قدر المسؤليه بقدر ما قدمنا لهو شى واجب وليس لزيادة الكيمان فنحن تجمعنا مصالح اى كانت لاننا ضعفاء الى الان فى سبيل لتحقيق مايلزمنا من خدمات عن طريق التعاون والتحرر من استغلال الوسطاء والمنتفعين واولهم (حكومة الفقر هذه) ثم التحرر من عقدة ولائنا الى تنظيمتنا فى المرحلة الاولى ..
    ولا اعتقد ان هناك انسب من هذا الوقت فى تطبيق واقع (الثورة الاجتماعية) لاننا جميعا كقوى قديمه على اختلاف انماطنا واشكالنا اصبحنا غير قادرين بالفعل على مواجهة متطلبات مجتمعاتنا القائمه هناك فى كردفان .
    كذلك اتمنى لو كانت خطوه جاده وليس كعادة مايحدث هنا ان يكون باب النقاش اولا كردفانيا حقا ثم بعدها تكون المداخله من الجميع ؛ اولا لاننا على دارية بمايحدث من خلال معاصرتنا وحتى لايذهب النقاش بمنحى بعيد فى ان يجد البعض ضالتهم فى تلك العبارات الرناننه (ومش عارف ايه) عنصريه واعتذار وو الخ وانتم ادرى ؛
    صراحة ان كل مايتم تقديمه لايخرج من اطار المساهمات الفردية لااعتبره اكثر من مجرد اداء جندى لواجبه لكن بمقايس العطاء حتى البيسط وكثير هذا نجد لاشى ؛
    كذلك نجد ابناء المنطقه لم يتبقى لهم سوى ان ياتى احدهم بملقعة الاشياء وضعها فى فهمهم دون عنا وحتى عند ذلك تجدهم يبحثون عمن يهضم لهم تلك الاشياء كل من هب ودب اصبح له المقدره على حشر اتنفه فى شئؤن كردفان وهو لايفقه فيها ابجديات الابجديات فاقلاها لو كان بمعرفه كافية كانت قد تخول له معرفته هذه التحدث عن مشاكل كردفان انا كان رائيه سلبا او ايجابا لانها ممزوجه بالتجربه على الاقل..
    هذا دعنى لانتاج مقوله اصبحت استند عليها كثيرا (الكردافه متميزن ان كان سلبا او ايجابا) كردفان هذه جمعتنا كلنا واصبحت ملك لنا دون تفيرزات قبليه فلنسعى لجعلها كما هى سودان مصغر بحق وحقيقة ؛ والدليل على ذلك من يقطن اى مدينه من مدنها (كالابيض) يصبح واحدا منها خلاف بقية مدن السودان الاخرى يظل هو مهاجر ليس الا ....

    وماشين فى السكة نمد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2006, 06:55 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    خالص التحايا

    (تجمع كردفان للتنمية KAD)
    واخص بالشكر الاستاذ الطيب الزين ؛ والاستاذ شحتو وصديق محمد أحمد عثمان وجميع الكردافه الذين يعملون من اجل رفعة كردفان اولا واخيرا..
    والتحية ايضا للشباب الذين اجتمعوا من اجل مصلحة كردفان تحياتنا لهم..
    اولا بان التفكير فى مايحدث فى كردفان ولكى نطلع بنتائج مرضيه وموفقه يحتاج التفكير فى هذا الموضوع الى جهد خرافى لان المحصله النهائيه لهذه الفكره ستكون اكبر وابعد من ان نتخذ قرار فى لحظة نشوه او فرح بمجرد ظهور مؤشر مرضي إذ يصبح التفكر فى الحاله الكردفانية اشبه باتخاذ قرار الزواج والذى بقدر سهولة ايضا نجد صعوبته لان كل نتيجة ستحتم عليها الفكره تلخص حياة فرد ومستقبل لذا فان الاعطاء النتائج من اول مؤشر لن يكون مجدى لارضنا الكردفانيه..

    (تجمع كردفان للتنمية KAD)
    اقدر جهودكم ولا اقول هى عقبة ان حديثى ربما يكون مؤلم ؛لكن لان خؤاء الحديث اصبح شى مقزز جدا لشخصى مالم يردفه فعلا يواكب المرحله..فاضل عليه السكوت ولا الكلام الني. ؛ والسكوت اصبح شيئا صعبا!!!!
    لذا ابدى بعض ملاحظاتى عن بعض النقاط التى يجب النظر اليها بعين الاعتبار ..
    1- عملية التنوير بصورة شاملة لكل ابناء كردفان الحادبين لمصلحة الارض لما خرج بها المؤتمر ؛ فى شكل (نشرات دوريه ؛ عبر النت او البريد الالكترونى ؛ ندوات ومحاضرات بالدخل وفى اى منطقه بها تجمع كردفانى كبير ..)وعلى بقية بناء كردفان ان يكونو لصقين لمعرفة كل جديد ولاينتظرون ان ياتى اليهم كل شى جاهز..؛ فقد ارتضينا ان نسير يجب علينا ان تحمل صعبوبة المسير (ان تقولها تمتن وان لم تقلها تمن اذا قلها ومت)..
    2- فتح مساهمات اي كانت (ماليه عينية ووهلمجرا)..
    3- وبعض النقاط نرجو منكم اكمالها ؛ او الى حين رجعه..


    (تجمع كردفان للتنمية KAD)
    كذلك هناك نقطه تؤرقنى جدا (النوبه والدينكا الكردفانين) ارجو بل لابد ان يكون هنا حيز لتحديد مسار لنقاش هذه القضيه لاننا صراحة جميعنا نتعامل بغباش مع هذه القضية.
    النوبه يعقدون مؤتمراتهم كانهم فى ارض اخرى..
    بقية الكردفانين يعقدون مؤتمراتهم ايضا بعيد عن هذه القضيه ..
    وحتى ان تم التطرق لهذه الموضيع يتم تناول القشور دون الخوض فى لب الموضع يجب ان تُحسم الاشياء وتكون بكل صراحه..
    وكم اطمح بطرح يناقش كردفان الكبرى ككل..
    ابيى ووو هلمجرا من كمية نقاط اخرى...
    والى ان اعود..
    مكتول هواك ياكردفان...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2006, 07:05 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    مقال يصب فى نفس سياق ماتطرقت اليه اخهيرا بخصوص وضعية جنوب كردفان ..
    للاستاذ (حسن إبراهيم حسين)..
    يولد هذا الحديث دور ابناء الكردفان فى التنظيمات عن دورهم فى نقل مايحدث للتنظيمات المعنية ودرو تنظيماتهم التى ينتمون اليها فى حل اشكاليه جنوب كردفان و كردفان كا كل

    ساعود اليه لاحقا..


    Quote: تحديات وحدة كردفان
    قبل أن ننادي بوحدة كردفان و حتى لا يكون حديثنا كمن يكتب علي الماء يجب إن نتناول كل التحديات والمتاريس التي تقف في طريق تلك الوحدة التي ننشدها ولا يختلف عندها اثنان كما الظلم الذي سادها وهو واضح للعيان ولا يحتاج لشرح أو بيان . وهذا لا يتأتي إلا بالغوص في عمق تركيبة كردفان جغرافياً وإثنياً وسياسياً. ( مطلق كردفان أعني بها كل مديرية كردفان قبل التجزئة بمراحلها المختلفة). وبعد الدراسة المتأنية والتحليل العملي والعلمي و المجرد من أي بعد عقائدي أو طائفي أو قبلي , نستطيع السير نحو الهدف , و في خطىً ثابتة وإرادة مستمدة من إيماننا بالقضية و الوسيلة معاً .
    من واقع التجربة المعاصرة والمصاحبة لنهضة الشرفاء من أبناء كردفان هذه الأيام ,وبقراءة صحيحة للتأريخ المعاصر نستطيع حصر تلك التحديات في الاتي :
    1/ دخول جبال النوبة في صفوف الحركة الشعبية لتحريرالسودان :
    تحت هذا البند تتداخل المعطيات السياسية مع التكوين الإثني والقبلي لحد ماء :
    لقد انخرط أبناء النوبة في منطقة جبال النوبة بكردفان في الكفاح المسلح تحت الجيش الشعبي لحركة تحرير السودان وتصاحب ذلك مع حركة الأفارقة في جنوب إفريقيا ضد البيض وهذا حراك طبيعي لمن يستشعر الظلم- وهنا اكتفي بالعموميات دون الخوض في التفاصيل – لقد تجاهل أبناء النوبة حينها التركيبة السكانية للمنطقة وأخذت الحركة البعد العنصري في تلك المنطقة , وقد لا أحيد كثيراً عن الحقيقة حين آخذ ضربة قردود تلودي عام 1985 كبداية واضحة في دخول أبناء النوبة بمنطقة جبال النوبة في الحركة دونما إعلان . فكانت حرب أهلية بين قبائل النوبة والتكوينات الأخرى رعوية كانت أم تجارية أو زراعية , الأمر الذي سهل للحكومات المتعاقبة أن تذكي فكرة الدفاع عن العرض والمال بتزويد جحافل الفرسان من الكيانات الغير نوبية بالسلاح بدعوى الدفاع الشعبي , كدعم للقوات النظامية لقمع الحركة في تلك المناطق بل والقتال بالإنابة, وهنا كانت نقطة التحول القسري في حركة أبناء النوبة في الجبال كثورة ضد الظلم والتهميش لحركة ضد التكوينات الغير نوبية في المنطقة وخاصة قبائل الحوازمة الرعوية بل وحتى الزراعية ,فلم تتردد في اقتناء السلاح ومجابهة الحركة من أجل البقاء , فقام الجدار العازل الذي ضرب بين أبناء كردفان في تلك المنطقة وخلقت مرارات تحتاج لمجهود كبير لم يبدأ بعد لإزالة تلك المرارات نتيجة أخطاء مردها عدم وضوح الرؤيا وضبابية الطرح الذي انتهجه أبناء النوبة حينها ,فهم لم يشركوا الكيانات الأخرى التي تقاسمهم لقمة العيش في المنطقة . ولست بصدد تحميل المسؤولية لأي , بقدر ما أحاول تبيان وتوضيح ما غاب منذ البداية .
    كان لهذه البداية الغير موفقة أثر كبير في تمزيق النسيج اجتماعي بالمنطقة رغم التصاهر والتمازج الثقافي الذي كان سائد آنذاك .
    ثم جاءت الإنقاذ وزادت فتيل النار بأن قننت الدفاع الشعبي وجعلته رأس الرمح لإخماد نشاط أبناء جبال النوبة المسلح , ففرسان الدفاع الشعبي وجلهم من قبائل الحوازمة كانوا يسبقون القوات المسلحة الى ميادين المعركة لدرايتهم بادغال الجبال في تلشى وهيبان والحمرة وغيرها وكذلك حول أم برمبيطة ورشاد . وكان لهم دور بارز في تقليص تمدد الحركة .
    2/إتفاقية نيفاشا
    لم تأتي اتفاقية نيفاشا الثنائية برداً وسلاماً علي تلك المنطقة بكردفان , فأبناء جبال النوبة قد ارتكبوا خطأً فادحاً بأن فوضوا الراحل جون قرنق علي التفاوض باسمهم دونما تمثيل وقد مات يوسف كوة زعيم النوبة وقائد الحركة بالجبال ورفضت الحركة أن تدفع حتى فاتورة علاجه .
    ومع ذلك لا زال ابناء جبال النوبة تحت الحركة ينظرون أن نيفاشا قد حققت لهم مكاسب لن يفرطوا فيها واقتنعوا بالحشف . وهذه بؤرة سالبة في مضمار وحدة كردفان . وقبيل رحيل قرنق شهدت الحركة استقطاب بخطى سريعة وسط أبناء منطقة جبال النوبة , نوبة وغير نوبة وخاصة في وسط طلاب الجامعات والمعاهد العليا بكادقلي والدلنج والأبيض .
    إذن وفي مثل هذه الظروف تكون منطقة جبال النوبة جمرة تحت الرماد تشتعل متي هبت الرياح فالقبائل العربية الرعوية بالمنطقة بين مطرقة ابناء النوبة الذين ينظرون إليهم كدخلاء ولعبوا دوراً في تحجيم حركتهم المسلحة وبين حكومة لفظتهم بعد أن ادوا مهمتهم في الحرب إنابة عنهم.
    أما الكيانات الأخري بجبال النوبة فهي ضعيفة وتعاني انشقاقات في وسطها كالحزب القومي علي سبيل المثال .
    3/ أما الجزء الشمالي من كردفان وبالتحديد (دار الريح) كانت وقتها تعاني الجفاف والتصحر شهدت معسكرات المويلح غرب أم درمان جموع من أبناء الجزء الشمالي من كردفان نتيجة موجة الجفاف التي ضربت المنطقة ونفقت الأنعام وجف الزرع واصبحوا تحت رحمة الله ثم ما يجود به الخيرين وما ترتب علي ذلك من آثار إجتماعية وتعليمية حيث استشرى الجهل وسط جيل كامل بلا تعليم وتري الصبيان يبيعون اكياس البلاستيك في الأسواق والأمهات يبعن الشاى والكسرة لتوفير لقمة العيش الشريفة أما توأم كردفان الجنوبي ,فكان مشغولا بالحرب الأهلية آنذاك التي تحصد أبناء الأقليم الواحد والوجع الواحد والأمل الواحد . هكذا كردفان أريد لها .
    من البديهي أن يتنادى الشرفاء من ابناء كردفان الغيورين علي حقها المسلوب والمدركين لما يحدق بها من اهوال جراء إتفاقية نيفاشا وبعد ظهور دولة حمدي لا سيما وقد سادت ثقافة التفاوض تحت السلاح تصديقاً لتصريحات رئيس الإنقاذ المعروفة , وتأتي البتراء ابوجا حسرة وغصة في حلوق أبناء دارفور المخلصين لها وهناك الشرق يعاني مخاض اتفاق يلبى صوت سلاحهم وقد يكون ناقصا كذلك أو خدعة .
    وتساءل أبناء كردفان حينئذن اين نحن ؟ سؤال مشروع في خضم الأحداث المتلاحقة فلا يمكن أن تقف كردفان موقف المتفرج . وبدأ الحوار وقامت كيانات وحركات ولم تقعد وتظل كل الخيارات متاحة أمام أبناء كردفان لرد حقها المسلوب دونما تعد علي حقوق الآخرين ولكن هذا في تقديري يمكن أن يتحقق إن لمسنا وتمعنا في تلك المتاريس فبعد التشخيص تسهل الوصفة العلاجية وهذا ما نحن بصدده اليوم .
    يجب إن نعي الدرس ونستفيد من التجارب الماثلة أمام أعيننا حتى لا نقع في نفس الأخطاء . فلا معني لكردفان وهي مبتورة فجنوبها خارج السرب اليوم إلا إن كنا نعنى بكردفان الأبيض و النهود ودار الريح وغيرها من المدن في شمالها .حينها نكون قد سرنا في ركب إخواننا بدارفور وساهمنا في شرذمة كردفان ونحن الذين ننادي بالسودان القومي الموحد .وتظهر مجموعة سيناريو في هذه الحالة يمكن تلخيصها جزئياً وليس كلا في :

    1/ إذا لم تكن إلا الأسنة مركب واضطررنا لركوبها سيقاتل أبناء النوبة بالحركة بالإنابة عن الإنقاذ لحماية مكاسب يتوهمون أنها قد تحققت بنيفاشا وبدعم من الجنوب .
    2/ إن جاء تقرير المصير ووأري خيار انفصال الجنوب عن السودان راجحاً سيكون خيار النوبة في الإنفصال أقوي وكسبهم للمجتمع الدولي اقرب باعتبار أنها حرب اهلية بين الدم العربي الإسلامي والدم الأفريقي بسطحية تجار السلاح وهنا نكمن الصوملة .

    هذا هو المتراس الحقيقي أمام كردفان الواحدة. ما هو الحل إذن ؟ ألخصه وفق تقديري في نقاط معينة وأترك الباب مفتوحاً لأبناء كردفان الهمومين والصابرين علي الجمرة .
    1/الحوار الجاد والفعال مع أبناء جبال النوبة بجنوب كردفان واعتقد أن الفرصة اليوم متاحة أكثر من أي وقت مضي إذ بانت بوادر التململ وسط الجنوبيين من اتفاقية نيفاشا وزادت الشقة بين الشريكين وضمرت الثقة وهي شريان الحياة لأي اتفاق مما يؤثر سلباً علي ارتباط أبناء النوبة بهم. إذن لابد من الحوار مع كوادر أبناء النوبة في الداخل وخاصة قياداتهم بالحركة فمحاولاتنا بالمهجر قد تفشل إذ يتلقون التوجيه من الداخل بنهج يتسم بالمؤسسية .
    2/ وعلي المستوى الشعبي العمل علي إزالة المرارات جراء الحرب الأهلية وتذويب كتل الجليد بين ابناء جبال النوبة نوبة وغير نوبة ورتق النسيج الإجتماعي بجنوب كردفان وذلك عن طريق ابناء القبائل فيوجد بين ابناء النوبة اليوم من له نفس الهم فلابد من عقد مؤتمر خاص بابناء جنوب كردفان في الداخل .
    3/ توحيد كل الأجسام القائمة علي مبدأ نصرة كردفان الواحدة ورد حقوقها المسلوبة ومن ثم السودان الواحد .
    4/ أن يفهم جميع ابناء كردفان حينما تتعرض حمرة الشيخ الي حركة مسلحة مثلها تعرضت مدن وقري بجنوب كردفان لأصعب واعنف من ذلك فاليكن الجسد واحد نتالم لأي طرف فيه وليسهر الكل لسهر الجزء .

    هذا هو الحل وفق رؤيتي وخلاف ذلك تصعب الوحدة وهذا ما تراهن عليه الإنقاذ . والباب مفتوح للحوار الجاد والمجرد .

    ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2006, 02:44 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    This a good one I will be back to you in Arabic,


    The Dinka some of them are from Kordfan

    And the Nouba are the living heart of Kordfan.
    Even the ANY ONE WHO live there for more than 5-10 yeas is apart of, the most important this is to be faithful to kordfan
    shahto.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2006, 12:22 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: shahto)

    Quote:
    المعتمد النهود يتقدم بإستقالته وحكومة الولاية لم تستجيب
    صب بعض مواطني مدينة النهود جام غضبهم على معتمد النهود التوم الفاضل أمس الأول معترضين على قراره القاضي ببيع عدد ( 4) مولدات كهرباء خردة تابعة لكهرباء النهود القديمه لشركة الشراع الأبيض بمبلغ (12.000.000)

    هذا وقد أعترض عدد من المواطنين الشاحنه ( الجرار ) التي جاءت لترحيل المولدات مما إستدعى تدخل الشرطة لحمايه سائق الشاحنة الذي تم حجزه حتي صباح اليوم التالي

    هذا وقد تتدخل الأخ والي ولاية شمال كردفان د. فيصل حسن إبراهيم لحسم المشكلة وبأصداره قراراً تم بموجبه بطلان إجراءات شراء المولدات الخردة.

    وفي غضون ذلك تقدم الأستاذ التوم الفاضل معتمد النهود بإستقالته لدى حكومة الولاية التي لم تفصل فيها حتي كتابة هذا التقرير وتفيد متابعات موقع النهود أن الاستاذ التوم الفاضل رفض من قبل هذا المنصب بحج حالته الصحية ولكن هذه المرة تقدم بإستقالته لعدم تعاون بعض الدوائر الحزبية معه وأعتراضهم لقراراته بصفة شبه متكرره

    الجدير بالذكر أن معتمد النهود بات في خلافات مستمرة مع بعض قيادات المؤتمر الوطني التي تتهمه بعدم المؤسـسـيه وقالت بعض القيادات ممن إستطلعهم موقع النهود عن أبعاد الخلاف قالوا أن المعتمد قام بشراء عربه خاصة لمنزله بل قام بصيانة المنزل وتغيير أثاثه بمبلغ خرافي في الوقت الذي تعاني منه المحليه من عدم صرف الفصل الأول للمعلمين وأضافوا ان معتمد النهود ذهب إلى لمواسات أهل حمرة الشيخ دون أن يصطحب معهم قيادات المؤتمر الوطني وأعيان المدينة مما اثار غضب القيادات.

    وفريق آخر ممن أستطلعهم الموقع وصفوا المشكلة بأنها هامشية ولا ترتقي إلى مستوى الخلاف وقال أن هنالك بعض البعض يترصدون أخطاء المعتمد بهدف إضعافه بل يبحثون عن أي وقيعة تخصم من رصيده السياسي

    هذا وقد ظل مراسل موقع النهود في إتصال دائم بالأخ/ معتمد النهود المستقيل لكشف الحقيقة ولكن يبدو أن هاتفة الجوال خارج التغطية ولا يمكن الوصول إليه . وإحقاقاً للحق سنبذل قصاري جهدنا للوصل الأستاذ التوم الفاضل لإستنطاقه حتى تكتمل الدوائر وتبرز الحقيقة عن أبعاد الخلاف.

    ...

    thank ustaz
    shahto
    I will be right back
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2006, 12:47 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كـردفان الثورة مابين أبنائها والحركات والنظام...يا حامد حجر فمن أين تأتى الكارثة؟!!؟ (Re: معتز تروتسكى)

    تروتسكي
    الحبيب
    مع أني بقيت ما بحب النوع دة من الكتابات
    عشان القدر الكبير من الاحباطات الجواه
    لكن بحبك انت
    ولي فوق يا صديق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de