الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 07:39 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة خضر حسين خليل(خضر حسين خليل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ

12-13-2008, 05:17 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ


    (1)

    والجامعة

    يومها فرزت كيمانها صادفته وكان فيما كان أشعثاً أغبراً مثله مثل أي رجل (أبو زري) الفكرة . له ساقا نعامةٍ وقلب طفلٍ ونُبل فارسٍ ِمن فرسان الأساطِير وكرشٍ نصف دائرية (يشفُطها) بحرفنةٍ لا مثيل لها كلما لاح في آفاق ذاك الزمان الغر برق (علاقة) . ثم يبهلها إلي ماشاء الرب فور أن تمضي (العلاقة) لنهاياتها المألوفة وهكذا دواليك . مفاوض ولا أشفت يحنكك حنكاً حتي يستغرب إبليس من زماننا . هو الفقر في ألعن الظروف وأقساها لكنه ظل دوماً معجباً بثورية جيفارا ونكروما وغناء كرومة وبالوسيم عبد الخالق كفكرٍ مُتقد و وعيٍ لايضاهي في بلادٍ يموت من السل إنسانها . ثم إنه كثيراً ماكان يحدثني عن محمود محمد طه محمود الذي و الذي محمود !!! (قتلوك في الوادي وماقتلوك في قلبي( . يعرج بي نواحي ذلك الرجل النادر محجوب شريف (هيبة مع البساطة وأجمل مايكون) محجوب كآخر البسطاء سليمي الوجدان الشيوعيي خلقةً وأخلاقاً . ثم يقترح فجأة وبطريقته النادرة في الكلام ياخ ما نتلاقي بعدين عند خالتك سعاد .... وهذه السعاد قصة لحالها . تحكيها بصدق شيبات رأسها ، عن سني حياتها ثانية ثانية ، سعاد التي ما فارقت جرح الوطن فظلت تتطببه بطيب خاطر ومحبة عجيبة وإصرار غريب وصمود لايلين .... (يا أنتي يا شبه الملائكة الطيبين ) فيا سعاد إبراهيم إحمد لله درك لك الحضور ولك وطن يشبه حلمك .


    (2)

    أتخيلني اليوم ونحن نقطع المسافة من (حمد النيل) حتي سوق أمدرمان أتخيلني ونحن ننظر لساعة المجلس البلدي بأمدرمان ونرجع بذاكرتنا و(محمد كوبر) يقرأ علي مسامعنا من الشعر ماتيسر شعر يدخلك وريد وريد يعبر مسامك فتكون حينها في حال (خلوها ساي) .
    تقاسمنا وصديقي (ياسر فينست) هموم وطننا مع أولاد جميلين وبنات ناس فإنتمينا دون إحم ولا دستور لحيث روح بلادنا ، وفي البال نضالات من سبقونا والمصاعب الكثيرة التي ستواجهنا فنحن يومها إخترنا الموقف وإنحزنا لصف البسطاء والكادحين . فكانت الجبهة الديمقراطية للطلاب السودانيين أملنا الذي سنفكفك به مداميك السودان القديم مدماك مدماك لنبني وطننا الذي يقف شامخاً بين ظهراني برنامج الثورة الوطنية الديمقراطية وماخيبت الجباه الديمقراطية ظننا وماخيبناها ظناً شهدنا أياميها أياماً سوداء والبلاد كلها ولكأنها سلمت ألوانها لتلتزم السواد . وبين ذاك وذاك بدأت الثورة تكبر في أخيلتنا والعمر يمضي بنا وسنوات القمع تزداد سنةً إثر سنة وأؤلئك الناس تحولو لمصاصي دماء لا سارقي قوت شعب و(بس) .
    والحال أصبح مايلاً وجداران الوطن شهدناها تتاسقط جداراً بعد جدار . كل ذاك كان في منتصف آلام تسعينات القرن الذي راح ، وخلالها أصيبت بلادنا بأمراض الأرض كلها والجوع بالتالي مد رقبته لكل بيت خالي من ( سوس أؤلئك الناس) وتحول الشعب بقدرة البطش والتنكيل مابين مشردٍ وغائبٍ ومقتولٍ ومرعوبٍ وعاطلٍ ونصف حاضر وددت يومها لو عملوا طابور صباحي . ونادوا لمن كانو يشكلون أجمل شعب في الدنيا ... لكنهم مشوا . مشي كل من يستطيع المشي نحو بلاد تقيه وأسرته شر الجوع والفقر والمكر وتركوها لهم ليركبوها صباح مساء .



    (3)

    لأمدرمان هامشها أيضاً وفي (مرزوق) حيث يقطن البسطاء والفقراء وأبناء السبيل وصديقاي ( فينست وصلاح علي) ، هناك في تلك البيوتات الطرفية والمدينة نائمة كيفما أتفق نكون في همس عجيب نونس ليل تلكم النواحي ونحجيها بسير الأجيال وحلة الجقاجق (تجقجق) ورائحة الثوم البلدي تملأ الآفاق . تماماً كشذاذ الآفاق الذين إمتلأ بهم الوطن بين ليلة وضحاها !!! وبجانبنا ما بجانبنا من المحفزات ومحسنات الأجواء . !!
    يدخلنا الليل في الوقت الذي نكون فيه عبرنا السودان بقضه وقضيضه ، لنحلق في سموات بلادٍ تستوعب أ مرنا ، بلادٍ غير مهمومة بتعكير صفو مواطنيها ، فتقلع طائراتنا الليلية متجاوزةً الموانع والسدود لتعود أدراجها صباحاً لنعود بعدها لحياتنا العادية مثلنا مثل أي (نفرين) أصحاب فنبدأ في رحلة البحث عن الحقوق والطلايب فنبدأها بحق المواصلات وكباية القهوة وحق البوش وحق وحق وحق (حقاً ما أبسط مطالب البني آدم منا) .

    (4)

    كنا نفرد في أمسياتنا مساحات مقدرة للشأن السوداني ونتناقش ملئ (حلاقيمنا) عن الوضع السياسي الراهن وعن طبيعة الصراع ومفردات (دراب دراب) ما أنزل الله بها من سلطان . نحلل الخط السياسي للحزب وكيف أنه!! وكيف أنه!!! زكيف أنه ، نعرج علي حزب الأمة فنتناول مستجدات سيدي (الصادق) وآخر تقليعاته ، نعود (للمراغنة) وإسطبلاتهم ولحدائقهم الغناء وللوسط الذي يحاول أن يشب بينهم رغماً عن العمائم وجلابيب السادة التي تستر (تفاصيل) كل من يحاول مد رأسه ليخرج زفيراً لايتناغم وشهيق (السيد) !!! نعود لحيث أصدقائنا التاريخيين ونحكي عن (جون قرنق) بكثير مفخرة إذ كان (جوننا) نموزجاً لرجل وضاء الفكرة سمح المحيا واثق الخطي !!!! هو (جوننا) الذي عاد ليمشيها واحد وعشرون يوماً بالخطوة السريعة المستعجلة (هال هج هج هال هج هج ) ولم يتلفت الرجل إذ أن قطار عمره قد صفر !!!


    أرحل وداعاً يا الحبيب
    فرقن معاك
    لساك بترحل في الوريد
    وحلمك مقسم في العمر
    زي نهر ساقي الناس عذاب
    أو جرح بنتح في القلب
    أرحل وداعاً ياحبيب


    (5)

    كنا نناقش ونتناقش بذهن مفتوح لا يكل ولا يمل ، نعرج بدريبات البنات اللائي يملأن الأرض جمالاً ، أحكي بكل سرور عن (أنسام) بنت الثانوي . أحببتها ذات رحلة وبقيت داخلي كأجمل ماتكون الأنثي بنتاً ولا أحلي أسقيها كل صباح مزيد حبٍ لتسقيني مساءً كثير فرح لو بقي قليله ياريت !!! لكنه مابقي فسرعان ما إكتشفت البنت أنني وأنني ، ضف لذلك إنني لا أسع جراب أحلامها !!! إذ كنتني يومها حبيباً عادياً أدخل تلك المعارك بما هو تكتيكي لا إستراتيجي كما حالي الآن .
    يوماً ما من أيام سنةٍ كبيسة خيرتني (أنسام) بأن يا (أنا يا الــ.....راب) تناقشنا كثيراً وتدخل أصدقاء العلاقة بأن : ( ياجماعة باركوها) !! ياجماعة باركوها ورفضت البنية كلو كلو( فكرة باركوها) رفضت ولكأنها حالفة طلاق تلاتة وأصرت علي فكرة أن تخيرني ، فإخترت الغراب أجل إخترت . وطارت هي مثلها مثل أي طائر، باحثة عن غصن جديد فأنا ما عدتها وما عادتني هي !!!
    هكذا دنيا الواحد منا نبحث عن ذواتنا في ذاتنا ولا نجدها فكيف بالله عليكم نجدها في آخرين . ماسبق كان جداري الذي طالما إحتميت به أواسي قلبي بأن يازول ولايهمك . عادي بتحصل في أرقي العلاقات . خليك من علاقتك المقطعة دي . وبعده ذهبت أنا علي بركة القلب باحثاً عن أنثي تسعني وأسعها أنثي أليقها وأليق أحلامها .
    المهم هذا ما حدث فألتصقت بالنشيد أكثر وصار الغراب لا كما تؤسس له الأساطير كأتفه طائر مشؤوم منذ أن بدأ الله سبحانه وتعالي في صنع الكون والمخلوقات والسماوات السبع بغير عمدان وبقية الكواكب من مجرات وهلم جرا .
    صار الغراب صديقي أكحله بعين الرضا والسرور ويكحلني بشفقة مريبة صرت من يومها أعاف لحوم الطيور وشوية شوية إنتقل عدواي للمقربين وبالتالي صار الغراب حبيبنا وأنيسنا وسامرنا وتلك كانت قصة الغراب . عفواً عفواً الشراب .

    (6)

    في تلك الأيام خرجنا في تظاهرات كثيرة لدرجة إني لاأذكر كم مرةٍ خرجنا غير إننا خضنا تلك المعارك التي كان وقودها هتاف الحناجر بشرف من لايخشي الموت ومحبة لوطن حلمنا به فآثر النوم في أحضان الغير، ضربونا ضرب غرائب الإبل وسقط منا من سقط ... غير إني لن إنسي تلك الـ( عفاف) وهي تلقي كوتتها من رصاص الغدر والخيانة تلك الباسلة التي ضاع حقها ميح في سوقنا العربي جهاراً نهاراً !!! فأي يدٍ تلك التي ضغطت علي ذناد البندقية ؟ وأي عين تلك التي نشنت ؟ وأي قلب ذاك الذي مضي بعد ذلك لينام قرير العين مرتاحاً!!؟
    كان الموت حائماً فوق رؤوس الخلق !! آمنت بعد ذلك بأننا نصارع في سلطة لادين لها سوي دين البقاء وكيفما كان . وتلك أيدلوجية يصعب مواجهتها بغير أدواتها . الشوارع يومها إشتكت لطوب الأرض والناس كذلك والعاصمة المثلثة لم تعد مثلثة ولا يحزنون إذ صارت دائرية أو ربما مربعة ، المهم إن الناس والعربات والشماسة وقطاع الطرق والأفندية الي جانب المحالين للصالح العام و الباحثين عن دروب تخارجهم من ورطة إسمها سودان المشروع الحضاري لافين لافين لافين ثم يعودون في الأمسيات كل إلي مستقره محملين بالأسي والدموع لا كسابقئذ يأكياس الخضار والموز الأصفر المنقط والرغيف البلدي ( أبو ردة ) .

    والله في

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 12-14-2008, 10:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 05:34 PM

GamarBoBa

تاريخ التسجيل: 03-07-2002
مجموع المشاركات: 4985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    مافي اجمل من كدة
































    ________
    خليك كدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 06:05 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: GamarBoBa)


    إبن خالتي ياموسي

    موسي عصاك رهينةٌ
    فأصمد لحين


    وهو كذلك يا صاح وفي (الفيها ماعندك خيار) غيرما نواصل في الدرب
    ياخ شكراًً لحورك والأمنيات أن تكون ليلتنا تلك في محلها
    من الراس

    موسي

    مشتاقين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 05:37 PM

انعام حيمورة
<aانعام حيمورة
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 11078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: تقاسمنا وصديقي (ياسر فينست) هموم وطننا مع أولاد جميلين وبنات ناس فإنتمينا دون إحم ولا دستور لحيث روح بلادنا ، وفي البال نضالات من سبقونا والمصاعب الكثيرة التي ستواجهنا فنحن يومها إخترنا الموقف وإنحزنا لصف البسطاء والكادحين




    لآ حوووولة .. الاسم دا ووووووين



    التحية له اينما كان !!








    خدر كل سنة وانت طيب وفنست طيب



    متابعة !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 06:15 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: انعام حيمورة)


    إنعام
    إزيك يا (سر التجاذب)

    بعدين شنو حكاية (متابعة) دي ياخي أنا العايز أتابع وإياك
    خبيرات الولد فينست دة .
    ممكن أرسل ليكي رقم تلفونو يا إنعام وهو زول مفيد كالعادة
    في كل الأوقات في الأمسيات سرو باتع في الصباح نورو يشلع
    في المغارب زول وديع غايتو زول ما بطال صاحبنا دة ، وكويس
    انو لاقيناهو في دورب الملامة الضيقة دي !!
    إنعام بالله تحياتي لبوردراب الخرطوم (علي قول قدس الله سره صاحبنا
    نواحي أمدر قرمبوز) ثم لك ولآل حيمورة أجمعين ولتمثلهن
    صديقتي الجميلة إشراقة . قولي ليها كل سنة وسلوم جميلة !!



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 05:59 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)


    والشكر موصول لصاحبنا لله في لله عماد عبد الله وهو يحيلنا للألوان
    أنا شاكر لك يا صديقي للغاية ،
    ثم ثق إني أحبك يا مواطن

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 07:52 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)



    فينست دة مطيليق ربنا فاكيها في الهواء ساي
    لي دة لا تستغربو أصدقائي إن لم تجدو منه رداً
    فهو زول واقع يركب المواصلات عادياً من الخرطوم
    لسوق أمدرمان يقطع المسافة الي الشهداء (كداري)
    يركب مواصلات مرزوق كباقي المواطنين . لكنه
    يحلم بوطن بإتساع الكون . ولا شغال بي زول !!

    شئ عجيب يا فينست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 08:15 PM

الشفيع عوض شوشتا

تاريخ التسجيل: 10-24-2006
مجموع المشاركات: 1655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    شكرا يا صاحبي وأنت تمطرنا بهذه الكتابة الأنيقة أناقة الأصدقاء السمر
    ثم ياخ والله العظيم كده (صاح)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 09:01 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: الشفيع عوض شوشتا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 05:25 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: الشفيع عوض شوشتا)



    شوشتا السمح !!!
    كيفنك ياخ
    تهانينا لك أولاً بدخول صاحبنا وليد الحسين
    عش الزوجية زواج مبارك ياخ وعقبالك بالأخص


    حسناً طالما كدة صاح
    سأواصل هكذا
    فقط كن قريباً وأكتب ياخ ولا تبقي شحيحاً

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 09:05 PM

وائل طه محى الدين
<aوائل طه محى الدين
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 1745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    وماذا عن مكة...؟


    أنت تعرف جيدًاً ما أعنيه...


    واصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 05:53 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: وائل طه محى الدين)



    وائل



    ومن ينسي مكة ياصاحبي ؟
    مكة التي
    والتي
    والتي


    غايتو يخدر ضراعك يامكة !!
    ربما لو أتي أحد المساخيت سنتحدث بشكل من التفصيل
    لك عبارين من أكيج ياصاحب

    تلفون الأمس ريحني جداً يعلم الله ياوائل
    لاتنسي الوصايا العشرة إذن صاحبي


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 09:25 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    خضر يا عاشق بيوت الطين
    نقرا ونتمطق
    كم اشتهيت صحبة ياسر
    وقعدة معاهو

    ياخ رفقا بنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 11:03 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خالد العبيد)



    خالد العبيد

    تحياتي ياصاح والقابلة وطن !!
    ليتك إلتقيت به ياخالد ياسر صديقنا هذا من طينة الأنبياء
    الصادقين ، سررت بصحبته كثيراً وموعودين برفقة أخري
    قريباً .
    تحياتي لك ياخالد وللأسرة الكريمة وكل سنة وإنتو كأجمل ما يكون


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 09:31 PM

showgi idriss
<ashowgi idriss
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 439

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    خدر


    يالذيذ لذة
    Quote: الموز الأصفر المنقط



    واصل اندياحك



    يا جميل

    بجيك قريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 06:40 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: showgi idriss)



    شوقي ياصاحب
    كيفنك

    معليش للتأخير بقينا نقالع دخولنا هنا مقالعة
    غايتو ربك يهون !!!
    أها منتظرك تعال بيكون عندك كمين (فينست) واقفين ليك
    في حلقك تعال أحكي لينا عنهم ياخ


    تحياتي شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 09:33 PM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    احكي يا صاحب
    احكي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 10:43 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: طارق جبريل)

    قبل ان اكتب هذه المداخله قررت مسبقا ان اعودك, ليست كعودة المريض ولكني فقط قررت العوده ولو من باب الرماد الذي يتتدفق في زوايا المحن التي عشناها حالمين بذلك الذي(حتماسياتي).


    ....


    ثم .. يا صديق الاناشيد المجنونه باللغه..

    قرأت أزرقكك الفارسي وهو ذلك اللون الذي يميل لليل جنون..وما انت بمجنون؟؟

    واحضرك بالاحمر القاني عسي ان يهدهد مفاصلك المتعبه فترتاح ولو لزمن ذو قيد..

    انظر خلفك يا خضر تلاقيني هناك معك

    وانظر خلفك تفاجئنا الانهار كما لا نشتهي وتحملنا دموعنا وقليل موج..

    وانظر خلفك, واحتمي بنيران الذكريات ..

    ثم ماذا خلاف صديق جميل مثل الذي كتبته انت وسالتقيه انا وتفوح يومها رائحة الاحتكاك الانساني ثم نبرق لك صوتنا المثخن بك وتبتسم ولا

    تاتي إذ ناتيك نحن (من الحاج يوسف ) ..ربما علي خيط ضوء او من قبيل ذلك ..

    معيأ انا بالفرح السائل .. حسبي احادثك غدا

    والسلام

    نم جيدا حتي الغد إذ انني قادما لامحال.....






    نسيت اقول ليك ياخ .. عليك كل لعنات تلك المحادثه...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2008, 10:48 PM

Magdi Ahmed Elsheikh
<aMagdi Ahmed Elsheikh
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 7720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: ibrahim kojan)

    Quote:
    نم جيدا حتي الغد إذ انني قادما لامحال.....


    وانا كذلك


    ان كان في العمر بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 07:36 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: Magdi Ahmed Elsheikh)




    مجدي العزيز
    تحياتي ياصديقي

    والله أنا سعيد بحضورك
    وفي إنتظارك وربنا يديك طول العمر

    سلمت مجدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 07:21 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: ibrahim kojan)



    كوجان يا صاحب
    كيفنك يا بتاع الألوان
    دوماً توجعني كتاباتك الطويلة مرهق ياخ إنت بشكل أهديك هذا الليل
    بدأ المساء جميلاً يستحقك بكل تأكيد يستحق حضورك
    عربدتك ، جنونك . كواريككـ ياخ ،
    شية جمر وعبارات فرح جازفها الأصدقاء من بين نياب القهر
    شئ عجيب ياكوجان
    ياخ الواحد قدر ما يحلم ويحلم يخلعوا الواقع
    حقاً البني آدم ما يملأ عينو الا التراب
    يعني كان فيها شنو يا بتاع الألوان لو ختينا الرحمن
    في قلبنا وتكلنا قصاد البلد
    موش كنا حنكون أكثر تصالح مع الواقع
    الواقع دة عجيب بشكل إنا لله
    مساء الأمس خرجت للشارع غاظني الشارع يا كوجان
    أبواق السيارات ، صفافير الشرطة
    النجدة واليانكي محل قبلت
    نفس اليانكي


    واليانكي مو الأمريكي
    أو كما قال شيخ الشعراء قدس الله سره
    القدال

    أقدل ياصاحب منتظرك بالألوان



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 06:46 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: طارق جبريل)



    طارق
    كيفنك ياود جبريل !!

    يا سيد الحكي!!!
    هسي المفروض يقول للتاني أحكي منو !!؟

    غايتو بقيت بتاع حركات

    مشتاقين والله

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 07:41 AM

عبدالله كع
<aعبدالله كع
تاريخ التسجيل: 02-12-2008
مجموع المشاركات: 4840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    جلست .. وقرات ما سطره قلبه ...
    بكيت ..... و لكن في نفس الوقت ....
    والغريبه ,,,,,,,,
    فرحت من الالم .. وقهقته
    والله ايام يا زمان ...
    لك الله خضر وفي نفس التايم فنست
    دعنا نرحل معكم..
    كالعفش .. و علي مسئوليتك ,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 07:44 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: عبدالله كع)



    كع

    إزيك ياجميل وكل سنة وإنت طيب
    والأماني محققة
    تعال ياصاحبي لنتجادع هنا
    أحكيكم عن فينست وآخرون
    وتحكينا آخرين
    يمكننا التجول إذن في وجوه
    البسطاء نستصحبهم في جولاتنا
    هذه نحكيهم يحكونا
    نسمعهم ونحادثهم

    يا الله علي هذا الفينست يا كع
    شخص لا تملك سوي أن تحبه هكذا
    لله والرسول

    مرورك من هنا أسعدني للغاية
    فكن قريباً يا قريب


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 01:03 PM

محمد المبارك ابراهيم
<aمحمد المبارك ابراهيم
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    خضر يا صديق بعض مشاويرى و رغبتى (حينها) فى تصحيح المسار ..
    نجحنا حينها و كانت رحلة أخرى ..
    أتذكر هذا الذى لا يجيد الركض طبيعة .. فنسينت .. وكم آلمنى أن تركته لحظه يوم حريق الجامعة الأهلية بعد أن قال لى أركض .. و كأنه يفدينى حينها .. و كم فرحت حين تلاقينا بعد ساعة فزميلنا هذا ياودحسين يجيد المراوغة .. و أتذكرة يا صديقى بجسارته و صلابته فى بيوت الأشباح فقد عشت إحدى تجاربى معه و صدقا لم يخن زملائه و لا حزبه و لا شعبه .. عايش (متزن و نبيل .. ذيو ذى أى زميل) ..
    يا خضر لليل فى بيوت الهم (داخلياتنا) حرمتها يا صديقى و لكنى أزيع سرا صغيرا عن هذا الباكى فنسينت أمير ليلنا و رفيق خيباتنا ..
    فى القضارف كانت تسبق نظراته بعض القلوب و النبضات الحرى .. إنها خيبة أخرى مبكرة .. لهذا المارد رهافة و إنسانية عايشتها و أستقيت منها .. فى حله وترحاله امنياتى له بالسلامة ..
    هؤلاء يا صديقى الذين يشع من عيونهم بريقا يقاوم ضباب (الفجر الكاذب) .
    ..................................................................
    مازلت يا صديقى أتسكع بذكرياتى الجميلة معكم .. محى .. نصر الدين .. صلاح .. فرفور .. بخارى .. سامى .. طرزان .. نجلاء عثمان .. بشرى .. هند إسماعيل .. خضر وحائط مبكانا غرب المسرح.. و ..... و ..... و .......
    دعنى الآن ألملم شتاتى و اروضها فقد (عارت) كثيرا هذه المواقف و المشاهد و التجارب بإختلاف تعبيراتها ..
    بجيك راجع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 08:17 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: محمد المبارك ابراهيم)


    البروف
    كيفنك يا مبارك ياخ

    مداخلتك دي رجعتني أيام موسكو !! شئ عجيب يامبارك
    إصرار وصمود وقتال في كافة الجبهات .
    أعود قليلاً للوراء والعام نهاية التسعينات
    والجبهة الديمقراطية الشلتر النجمة موسكو
    التفاوض ، شجرة المؤتمرجية (ولي فيها حكايات)
    ركن الأحد ، المتاريس (ستبقي شامخات في بلادي) .
    أما عن تجربتنا تلك أعقد أننا خضناها بشرف ومحبة
    وفي الآخير إنتصرت الإرادة يا صاحبي !!
    بي رغبة قوية للإلتقاء بصحابنا جميعهم
    بي رغبة يا مبارك فهل بالإمكان !!!

    إنتظرك يا صديق الجرح والهم
    دمت مبارك !!!



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2008, 03:07 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    ياسر فنسنت..

    أيا أيها الرجل الذي يلتقي الناس في صباحات باكرة هي للمدن الغريبة و المخاتلة؛ منافي
    الروح و البدن بشوارعها التي يدأب إسفلتها على منافسة هوائها الملوث ، و سكانها اللاهثين
    خلف رغيف الخبز و حافلات عفى عليها الزمن و أعلن عطاروه قرب عجزهم عن مصالحة دهورها..


    - يا زول إتّ سوداني؟
    تقولها هكذا في صيغة السؤال و قد كانت روحك و عيناك و سمتك المثقل بوطآت المدينة الهادرة
    و ليلها العابث بأحلام الغرباء كانت جميعها تدرك أن طريق الإجابة واحد.

    الآخر كان في تراكضه العدمي قاصدا دواما سيكون طويلا، و لذا فقد استيقظ باكرا كعادته و
    شرع يتمشى إلى محط الحافلة البعيد معبئا عينيه طائعا بصباحات المدينة و مرغما بهوائها
    الملوث..

    _ اسمي ياسر فنسنت!
    لا يذكر الآن كل تفاصيل حواركما القصير- آنذاك- لكنه يذكر ابتسامك الواثق و أنت تعلن احتلال
    مكانك هناك في قلبه بين أبناء الوطن الأمجد بين الأوطان.

    - بتشبه لي أحمد بولاد لكنه أقل فوضوية - في الواقع- بكثير.
    هكذا خاطب نفسه، و هو يصافح يدك المبسوطة بكل وداد الأرض.

    - أقول ليك حاجة بتشبه دِقلش، صاحبي المجذوب ذاته.
    يمضى في مخاطبة نفسه سرا هكذا و هو يعلم أن قلبك يسمعه.

    كان لكما أصدقاء مشتركون في المدينة و في فضاء الانسانية الرحيب و في منافي الله القاسية و
    سيكون.. و ما يزالون ( يطرونك بالخير ) عساه يفيض منك إلى من عداك كذأبك الذي عرفوا..

    ميرف.. زينب.. معز.. عسُّول.. أشرف.. و كل المدن الغارقة برغمها في جبروت الصقيع و العسافين،
    و المدن التي تنام على أهداب الأمل تتمسك به قلوب بنيها و الأصدقاء الذين تعرف و الذين سوف
    لم ( يحصل لهم الشرف بعد ) .. جميعهم يكتبونك قلبا أبيضا و يحملونك سِفرا لكل ما هو بديع.


    بوعسل
    ذات صباح شتوي في مانشستر- نيو هامشير
    الولايات المتحدة الأميركية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 04:50 AM

عبدالحافظ سعد الطيب
<aعبدالحافظ سعد الطيب
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: ابوعسل السيد احمد)

    كل التحية لك خضر حسين

    شباب ذى الورد لهم التحية لهم الوقوف وكل عام وانتم على وطن جميل

    ياسر فنست / صلاح مرزوق تحية خاصة جدا لهم ارجو ان تصلهم

    ود المبارك ده دايره وقفة طويلة عموما لك كل الود والتحايا والحب

    الشفبع /وائل/ خالد/طارق/ عبدالله/ لكم كل الأمانى الجميلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 05:35 AM

مصطفى كدفور
<aمصطفى كدفور
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)

    الأخ خضر حسين وكل الأعزاء
    كل عام وانتم بخير

    تحياتي لصديقي الرائع فنست ولحبيبنا ياسر هينو في غربته

    هنالك أشخاص لا يتكررون وأزمنة لا تعود...



    Quote: مازلت يا صديقى أتسكع بذكرياتى الجميلة معكم .. محى .. نصر الدين .. صلاح .. فرفور .. بخارى .. سامى .. طرزان .. نجلاء عثمان .. بشرى .. هند إسماعيل .. خضر وحائط مبكانا غرب المسرح


    سلامي يا محمد المبارك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 03:32 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: مصطفى كدفور)



    عزيزي مصطفي كدفور
    تحياتي لك
    وكل سنة وإنت طيب

    صدقت ياصاح في قولك أن هناك
    أشخاص لا يتكررون
    وياسر صاحبنا أحدهم بكل تأكيد

    تعال يا مصطفي وأحكيه كما رأيته
    وياريت لو عندك خبر لي هينو العظيم قل له إني إشتاقه
    بلغه عني الحب والسلام

    سلمت مصطفي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 09:46 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)



    حافظ إزيك ياخ
    عرفت من معتصم أدروب إنك في الرياض
    ياخ تعال زرونا خميس وجمعة
    وسوق معاك ناصر حسن
    خلينا نتذكر الرفقة السمحة ديك سوا

    طبعاً إنتو كنت كباراتنا في الجامعة وذي ما قال البروف الواحد لما يتذكرك
    بتذكر(الجبص) والله ياحافظ كلما رأيت أحدهم مجبصاً جئتني في الخاطر
    مواقف وأيام
    نازلنا فيها الكهنوت بإيمان كإيمان الصحابة ويقين كيقين الإنبياء
    ياسلام علي ديك رفقة ياحافظ
    سلمي حسن ، سلمي السر ، سميرة الراجل ، ليمياء عبد الرؤوف ، سوسن
    إنعام بيئية ، بنيتي ديك ، سهي خيري السمحة !!! شوشت
    غايتو أيام


    خليك قريب ياحافظ بالله


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 05:59 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: ابوعسل السيد احمد)

    Quote: أيا أيها الرجل الذي يلتقي الناس في صباحات باكرة هي للمدن الغريبة و المخاتلة؛ منافي
    الروح و البدن بشوارعها التي يدأب إسفلتها على منافسة هوائها الملوث ، و سكانها اللاهثين
    خلف رغيف الخبز و حافلات عفى عليها الزمن و أعلن عطاروه قرب عجزهم عن مصالحة دهورها..


    - يا زول إتّ سوداني؟
    تقولها هكذا في صيغة السؤال و قد كانت روحك و عيناك و سمتك المثقل بوطآت المدينة الهادرة
    و ليلها العابث بأحلام الغرباء كانت جميعها تدرك أن طريق الإجابة واحد.

    الآخر كان في تراكضه العدمي قاصدا دواما سيكون طويلا، و لذا فقد استيقظ باكرا كعادته و
    شرع يتمشى إلى محط الحافلة البعيد معبئا عينيه طائعا بصباحات المدينة و مرغما بهوائها
    الملوث..

    _ اسمي ياسر فنسنت!
    لا يذكر الآن كل تفاصيل حواركما القصير- آنذاك- لكنه يذكر ابتسامك الواثق و أنت تعلن احتلال
    مكانك هناك في قلبه بين أبناء الوطن الأمجد بين الأوطان.

    - بتشبه لي أحمد بولاد لكنه أقل فوضوية - في الواقع- بكثير.
    هكذا خاطب نفسه، و هو يصافح يدك المبسوطة بكل وداد الأرض.

    - أقول ليك حاجة بتشبه دِقلش، صاحبي المجذوب ذاته.
    يمضى في مخاطبة نفسه سرا هكذا و هو يعلم أن قلبك يسمعه.

    كان لكما أصدقاء مشتركون في المدينة و في فضاء الانسانية الرحيب و في منافي الله القاسية و
    سيكون.. و ما يزالون ( يطرونك بالخير ) عساه يفيض منك إلى من عداك كذأبك الذي عرفوا..

    ميرف.. زينب.. معز.. عسُّول.. أشرف.. و كل المدن الغارقة برغمها في جبروت الصقيع و العسافين،
    و المدن التي تنام على أهداب الأمل تتمسك به قلوب بنيها و الأصدقاء الذين تعرف و الذين سوف
    لم ( يحصل لهم الشرف بعد ) .. جميعهم يكتبونك قلبا أبيضا و يحملونك سِفرا لكل ما هو بديع.


    بوعسل
    ذات صباح شتوي في مانشستر- نيو هامشير
    الولايات المتحدة الأميركية.




    بوعسل
    أظنها ستمطر اليوم كثيراً
    أظنها ياصاحبنا نواحي مانشستر
    كل سنة وإنت طيب

    قرأت سفرك العظيم ومداخلتك التي فيها الكثير من صديقنا (فينست)
    تخيلته بولاد ثم صاحبك المجذوب
    تخيلته شخوصاً آخرين
    والله يا سر هذا جريرته في الكون جريرة
    ينتزعك من قلب الإحباط ، يتحدث بطريقة تجعلك تتعجل الدخول مرةً أخري
    في ملكوت الإحباط ، يضحك يقهقه قهقهات ما أنزلت السماء بها من سلطان
    يغني بصوت (أشتر) وزمن مفارق لكنه يأتي صادقاً للغاية
    تخيل أنني كنت إستمتع بغنائه الأشتر !!!
    في أمدرمان قضينا أيام سمحة بالحيل
    عندما عدت إلي البلاد
    مباشرة تواعدنا في مكان جديد
    صنعته الرأسمالية لتفرغ الخرطوم وأمدرمان وبحري ما بالأحشاء من قهر
    ومرض وتساؤلات ، (هؤلاء الرأسمالية مفتحين بالحيل) !!
    عموماً أشكرهم فقد منحوني يومها فينست في كامل المزاج
    إنت وين ياوغد ؟
    هكذا سألته
    أجاب ضاحكاً في سوق (أبوزيد) .
    جاييكـ هسي
    سألته كمغترب :
    معاك قروش موصلات ولا أرسل ليك
    شئ عجيب يابوعسل الغريبة أنا ذاتي ما كان معاي غير حق
    التمباك والمواصلات .
    ماهي الا ثواني
    حتي كان واقفاً أمامي تعلوه ذات الابتسامة التي فارقته بها
    وممتطياً سخريته المعهودة !!
    إنه ياسر يا بوعسل
    لك شكري علي مرورك من هنا وأبق معنا يابوعسل

    ـــــــــــــ

    ماذا عن ميرف وزينب ؟ بلغهما مني التحاياإن كانا بطرفك


    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 12-15-2008, 06:04 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 08:26 AM

محمد المبارك ابراهيم
<aمحمد المبارك ابراهيم
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    يا صحابى ...
    لم تسعفنى الذاكرة لم تسعفنى .. لقد أطلق خضر هذا إعصار فينسنت .. وتناثرت كل أشيائى الجميلة فى فوضة عارمه ..
    مصطفى كدفور .. شوق و سلام .. يا ود سعد .. يارفيق دربنا و معلمنا وصاحب جوعنا و تشردنا .. صورتك لا تفارقنى الآن و أنت تضع (جبص) الشرف على قدمك و تؤكد صلابتك فى صدامك مع آلة عنف السلطة .. أتذكر منزلكم البسيط و الجميل بأهله .. وقد كان ملاذا لكل زميل (مزنوق) و بيت غلابه ما كسر خاطر ولا رد محتاج .. ويا صديقى بالبال الكثير و لكن إبتعدنا دون سابق إنذار .. كلما تذكرتك أو أمين بخارى تحضرنى مقاطع من قصيدة الزميل يوسف حسين .. (مضى مثلما أى زميل لأداء مهمة .. إنها دائما مهمة) .. لم أدرك معنى الجدية و الإنضباط إلأ بعدما رافقتك و الكثير تعلمته منك و رفاق أخر بالثورة .. و دام وصالا بلا إنقطاع ..

    بجيكم تانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 09:55 AM

Yassir Bainwi

تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: محمد المبارك ابراهيم)

    خدر وائل ازيكم

    Quote: وماذا عن مكة...؟


    أنت تعرف جيدًاً ما أعنيه...


    وائل دا قاصد مكة المكرمة مش ...؟
    انا لقيت تروتسكي بيعمل في طواف الافاضة هناك







    وجه ريحتو دكاي دكاي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 03:36 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: Yassir Bainwi)



    بيناوي العزيز
    كيفنك يا شاب


    بالله كيف حال صديقنا معاوية !!!!
    بلغه مني التحايا كما تجب
    قول ليهو ياصاحب شد حيلك
    (شايفو قرب واحلالي)


    أما طواف الإفاضة فدي بالغت فيها يا صاح
    تحياتي لمكة ولمدينة وبحرية وشندية


    وكل الذين يكحلون أمسياتك بالفرح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 10:42 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)


    الخرطوم أمدرمان مرزوق !!!

    عائداً لتوي من رحلة إستهلكتني ما إستهلكتني خرجت قاصداً مرزوق تواعدت و(فينست) في سوقنا العربي
    بالقرب من موقف جبرة حيث إتخذت صديقتنا (فتحية تنقا) ركناً معتبراً لأكل عيشها!! وتنقا نفسها حكاية تطول كثيراً ربما لن أستطيع أن أفيها حقها كمناضلة ودوغرية وزولة حارة إنها تنقا وكفي !!!
    المهم أنني ذهبت ومن هناك تحركت وفينست إلي مرزوق سألته عن صلاح علي !! ذهبت رعشة سرت بقلبي وأنا أري صلاح هو نفسه صلاح الذي إرتميت فوقه لأنزع السكين الذين إنغرس في يسراه في عنف طلابي قام به لئام القوم علي حين غرة!!! لكننا ماتركناهم هزمناهم بأدواتنا البسيطة بصبرنا بقناعاتنا بثبات الرفاق والرفيقات بشرف الطلاب والطالبات فهربو تاركين خلفهم دماء صلاح وآخرين لتروي أرض الثلاثين فدان !!!
    قابلني صلاح يومها بذات الإبتسامة الخجولة إحتضنني بحرارة أم رأت إبنها بعد غياب !!
    يا الله علي الصادقين تظل دوماً أحضانهم دافئة وإن طال الزمان !! وصلاح بلا شك هو أحد أصدق الذين مرو علي الجبهة الديمقراطية للطلاب السودانين منذ فجر الثالث والعشرين من نوفمبر 1953 م بل لن أبالغ إن إدعيت هنا أنه من أصدق الذين سارو بخطاهم في المليون ميل مربع !!
    صلاح الآن أجمل ماركسي علي سنة الله ورسوله ولا شك عندي مطلقاً أن صلاح أينما كان وكيفما وجد سيكون ذات الصلاح علي الذي لطالما كان ثابتاً عند الفزع !! لك التحايا أيها الصديق الجميل والأشواق تصلك وين ما كنت يا رفيق الهم !!!

    متين إيد الغبش تنمد
    لا قدام ولا قدام
    تتش عين الضلام بالضو
    تفرهد شتلة لاهدام


    كم جميل أنت يا صلاح يا علي !!!

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 12-15-2008, 10:46 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 12:30 PM

amara
<aamara
تاريخ التسجيل: 07-13-2005
مجموع المشاركات: 204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    العزيز خضر حسين بما أنني أحاول أجمع ياسر فينست رغم أنني كنت علي علاقة قوية بجميع الطلاب النوبيين بجامعة امدرمان الاهلية وخاصة
    أولاد سعاد من أمتداد ناصر الي أركويت حيث كنت أقيم مع الأخوان راجي وحاتم فنتي وهناك كنت ألتقي بجميع الاخوة منهم شخصكم الكريم
    اكمنتود امين كمة ايمن مكي حاتم فاروق حافظ اشرف ياسين والقائمة تتطول واصل أخي خضر .
    مموشي سيدا
    عمارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 03:52 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: amara)




    مموشي يا عزيز
    كيفنك يا شاب


    أما بيت أركويت قطع شك ياسر بكون زارو
    ياسلام عليك يامموشي
    جبت لينا أسامي ناس جميلين بالحيل
    قرين وحاتم الضب
    وراجي وأكمنتود

    ياخ أين هؤلاء الناس بالله !!!

    تحياتي لك يا مموشي أو عمارا كما جاء هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 04:04 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    سلامات خضر
    دي من اجل المشاركة ، فانت لاتعرف عشان تكتب ليك كلمتين في البلد دي مشكلة مع الجرى الكتير ده
    31 عامــــــا مـــن الصمـــود....
    وسؤال يطرح نفسو الزول ده دلوقت عمل كم سنة من النضال ؟

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 04:24 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: العزيز ياسر والاصدقاء
    31 عاما من الصمود
    ( دعوه للرجوع و بيان حب أولي للاصدقاء في ميلاد يخص الجميع )
    تساؤلات عميقة تلك التي فجرتها في واحد وتلاتينيتك ولا ادري لماذا تذكرت ذلك المساء ونحن نشق جامع الخليفة في طريقنا لقضاء واحده من الليالي التي ستبقي منحوتة في ذاكرتنا الجماعية ماحيينا كنا في طريقنا لمرزوق أو كما سميت لاحقا بالستين .ادري كم كان حاجتنا للمال في ذاك المساء .وأنت كنت دائما هكذا ولا ترضي بأقل من عشره آلاف جنيه (ياه ياياسر عشره ألف حته واحده ) وللامانه كنت معجبا لاساليب تفاوضك وادري ثم ادري بان حوجتك لاتزيد عن الخمسميه جنيه لاكن هكذا أنت دائما تبدأ بالمبالغات لتنال الخمسميه وفي الخاطر ضحكه وونسه قد تمتد بنا حتي أخريات الليل فنشكر ونوزع الكاسات والكلام الدقاق يبدأه دائما هذا النحيف همولا يحب الاضدقاء كثيرا خضوضا اولي الألباب منهم والفقراء وعابري السبيل يحتويهم هكذا بالذي يملكه وبالذي لا يملكه همولا لايبالي همولا لا ينافق همولا همولا همولا يالهذا الهمولا .... في الخاطر أحزان
    الغربة لعنها الله نغوص في وحلها ولامن ينتشلنا لمتين ؟؟لا ادري ولا يدري احد .لم ننعم بالحياة منذ أن خرجنا طلعنا لنلم الشمل فتفرقت بنا الشبل واصبح خيار العودة مستحيلا أقول يامنو
    واسوي شنو ؟؟
    عامان إلا هي عمر غربتي .الاصدقاء تبعثروا في كل مكان . فمن أين لي بجيمي ود نيالا لابد انك تذكره جيمي الحميم جيمي الفوراوي جيمي ود بيتنا جيمي السكراتو استراتيجيه . ..... ومن أين لي الطيب ألجعلي بسيطا كان وجميلا عندما أتي من أم سنط حاول ان يجاريهم لكن لقرويته ولنبل داخله أبي فعاد ألي حبيبي ألجعلي أنيق يحشى البنطلون كسندوتش السوري ..
    ومن أين لي بابناء دفعتي من خان فيهم ومن صمد باللذي تحبها ياياسر قل لي من أين لي بعبدوش ابن عطبره فقيرا أحبه وحتما سياتي ولعبدوش قصص وحكاوي ......
    وأين البار جدا احمد عباس أين جلكسا وبن عمك هذا الأحمد أللذي لا احمد إلا هو تحبه هكذا ويدخلك من كل نفاجات محجوب... ولديكور حفيد ألمك نصف الحب ... كوارث يا كوارث يا كوارث أناجيك جهرا وسرا هذا الاسمر يحمل داخله قلبا خالص للحب وسيفا خالص للثورة هذا الشاب من اصدق من مروا بي ........... ولصلاح التور أحلامه النبيلة علها تتحقق وهو يقاسم السره بت عوض الكريم أمنيات الزمان الغض مووو زمن الانقليز .
    ادري لكم هو حزين ألان ورياح العولمة وقصص الهروب الجماعي ينخر في عضم الفقرا ء كما السوس ... ياااااااااااااه ياياسر لم لم نتطرق في هذي الونسه الالكترونية لعلي مبارك علي الراجل علي ود القبايل حتما سيكون هناك وسياتي وهو يحمل من حجر الطير أنضر الأزهار ..دعنا الان وفي عيدك الواحد والتلاتين نشرب كبايه عرقي حسب الاتفاق مع تروتسكي هذا الثوري العظيم يذكرني بزمان غير هذا الزمان وبصدق قل أن يوجد له مثيل .
    حزين انا ياصديقي لما فعله الرفاق مع هذا البني ادم .....
    الاهليه من كل فجه تجيها تلاقي حكاوي . في كل زقاق تلاقي قلوب الناس لي بعض .فاشهد إني من أعمق أعماقي وأنا أتدثر خوفا منم ليل الغربة أن تسرق أحلامي هاأنذا أعلن ختما حتما ولابد لابد سنلتقي ولو عند أبواب كوبر أتمني في هذي اللحظة بالتحديد إن نتلم . ان اسمع كورال الجبهة منطلقا في كل مكان .أتمني إن اشهد معركة نخرج منها منتصرين أتمني إن ادخل زاوية لا يتبعني فيها ظلي بل يتبعني فيها الفقراء وذوي الحاجات
    الكاكي كان فاتك اتمرمغ في ترابوا
    فاتنا زمان المحجوب عبد الخالق ولم نجد من أحلام فاطمة الجريئة إلا ذكريات الشفيع وأحلام احمد جئنا فتمرمغنا في تراب الفكرة بعد أن فاتنا زمان أنبياء الحقيقة فماذا حصدنا باللذي تحب قل لي ماذا غير الاضدقءا وقليل من التشوهات التي خرجنا بها .
    ياسر
    لماذا تراني أذكرك بكل هؤلاء في عيد ك هذا او لم يكن الأجدر بي ان ارسل لك علبه مغلفه علي الطريقة السينمائيه بها ارونوب او دبدوب مغلفه بالأحمر او البني لايهم .اوليس من حقك أن تحتفل علي أنغام فيروز او حتى علي أنغام داعرات الفيديو كليب بهابي بي زي تو يو لا ياصديقي ليس من حقك وليس من حقنا أن نحتفل وليس من حقنا أن نتذكر كيف ومتي ولدنا لان ولادة التابه مابتابا ولاني متيقن من إن ميلادنا جا لخبرات الدايه والتي لولاها لما عرفنا طرقنا إلي اليابسه .نحن لم نولد كباقي الأطفال أمهاتنا لم يرقدن علي اسره الراهبات ولم يحظين بمشاهده السوق العربي من شبابيك العمارات ولم يتوحمن علي مالا يملكون فقط لإيمانهم بان الحياة أجمل بما يملكون .
    نحن جيل غريب نكتوي ونحب نجوع ونمني نفسنا بالثمرات . وعيشه الوبال من كل فجه تعاين فينا . نهاجر فنجعل شعوب تلك البلدان فقرا هل اصبح هذا الفقر سمه سودانيه لست ادري لماذا كل هذا العنا وفوق كم ولأجل من نضارع هذي الطواحين. احسد كثيرا من بالداخل قناعاتهم امني نفسي بعوده جماعية .أنا ساعود اقسم أني ساعود متي ؟ كيف ؟ لماذا ؟ لا ادري ؟ لماذا لا ادري .؟ لا ادري فهل ستعود ؟؟؟ حينها سنحتفل بما مضي وبما سياتي وسنتحدث في الكثير من أمور هذي الغربة عندما نكون هناك تحت سما الوطن وعلي بعد أمتار من همبريب الشوق او ( بت أبو سن ) حينها فقط سيدري كلانا كم كنا مخطئين عندما خرجنا . وحتى ذلك الحين مني وأنا والاضدقاء نقول لك كل سنه وأنت طيب وكفي






    تروتسكي
    من أين نبشت هذا الحلم
    عارف الكتابة دي كانت في عيد ميلاد ياسر الواحد وتلاتين
    كان وقتها ياسر قاهرياً عظيماً
    عاد بعدها ليظل قريباً من حلمه الأزلي
    سنوات مرت
    تزوج فيها ياسر وأنجب صبية جميلة
    أسماها (نور) والكلام دة طبعاً قبل المسلسل التركي
    عشان مافي زول يجي يقول لينا ياسر مستلب

    إنت وين يا شاب
    بالله حاول زور المواطن دة ممكن أرسل ليك تلفونو
    يونسك ونسة معقولة شديد
    تروتسكي
    ياخ كل سنة وإنت طيب



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 04:45 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    تعرف خضر من ايام القاهرة انا تاني مالميت فيهو ، ومت اقول ليك متلوم معاهو لوم السنين بس اسالنى انت ذاتك وين ، يوم هنا ويوم هناك...
    لكن وحياة البيناتنا اصلوواجيب ليك خبارتو..
    ياه البوست ده بفتح حاجات اتذكرت برضو اميمة ياسيد الزولة دي وين ياااااااااااااه
    ايام فنتست والقاهرة وامور الحب عندو كانت جايطة انا ذاتى اسى ماعارف هل نور دي بيت الزولة الجميلة (م ن ..)؟ ولا زولة تاني ايييييييييييييك
    ياخ بصراحة انعل دينك...
    البوست ده ناقص محي الدين ، وانا ياخضر الكتابة دي بطلتها الايام دي ماجز صحي لكن ده ما مدعاة عشان تجي تكتبني..
    وتاني انعل دينك...

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2008, 04:58 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: معتز تروتسكى)



    تصدق يا معتز أنا ومعاي حمد فتح الرحمن
    ضحكنا وقطعنا فيك زين !!
    (قطيعة أصحاب)
    ياسر تزوج من صديقتنا مني بت أبوسن
    غايتو أي إسم ورد في البوست كتاب لي حالو
    وإنت بتجهجهنا ياخ
    دة تلفون ياسر سب ليهو زي ماعايز
    00249923750558

    انجهو بي كول هسي أخلعو
    تلقاه هسي بغالط في سيد الدكان !!!
    وورينا الحصل شنو
    تروتسكي
    ياخ تسلم والله

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 12-15-2008, 05:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 10:20 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    خضر حسين خليل
    كيف الناس والحالة عموم ؟
    والعزابة الكحيانين
    سيد البيت عل ما زكاكم
    لسع تقعو تقومو براكم ؟
    قلبي معاكم
    ربي يخدر عود ضرعاتكم
    نحنا نصاحاً زي واطاتنا
    نحنا نصاح إلا القراص والتجار والحاصل البحصل كل صباح

    *لكن ايامكم سلامي لكل من برفقتكم
    ياسر شكلو بقول ليك:
    اوعك تشفق من تالانا
    ولا نبقالك مشغولية
    زيك واحد مستورين وما ناسين المسئولية

    حاجيب ليك مفاجاءة مع هذا الوحش ، اخر اخبارو لو تصدق متاخر في الشغل عشان برتبو لي راس السنه في الشركة الود التخرب وبقى يروس ترويسة بنت كلب ...
    عموما..
    ((فينسيت)) طيب
    وانا طيبين
    كل الناس يا الزين طيبين
    ينشدو منك في الأفراح
    وفي الأتراح .. الزين الزين


    التحايا النواضر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 10:32 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: معتز تروتسكى)



    تروتسكي !!

    والحال من بعضو
    غايتو لو في ما (يسُر) لحقنا يا صاحب
    لحقنا فقد بلغت القلوب منا الحناجر




    ياسر ماعندو علاقة برويسات السنة
    من متين يا أيها المسخوت

    من متين !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 01:26 PM

Abd-Elrhman sorkati
<aAbd-Elrhman sorkati
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 1576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لياسر فينست بعيداً هناك !!! قف أحبكـ (Re: خضر حسين خليل)

    أخونا خضر

    لك الود وشكرا لهذا الحكي الجميل ......

    ما دفعني للكتابة هو انني تعرفت علي فينسنت مؤخرا لذا قرأت البوست

    ومنه ايقنت ان لماذا هذا ياسر هكذا شفاف وأصيل وذو مروءة ورجل حقيقي

    في زمن أغبر ....... لك كل الشكر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de