وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 00:54 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة خضر حسين خليل(خضر حسين خليل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد

10-15-2005, 02:31 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد

    الاعزاء جميعاً
    كل الشرفاء

    أنا مانقد حب العيون
    لامين يحاحيني الرمش

    أكتب هنا وكلي أمل في توصيل مااريد وهو رؤيتي المتواضعة لهذا المنبر كما أراهو
    سأحاول أن أستدل بشخصيات أصبحت مثيرة للجدل والدجل معاً طيلة الايام السابقة كنت مستمتعاً بما يسطره بعض الجميلين هنا( زي محسن ده) بالرغم من العكننة التي تنتابني في مداخلات بعينها ( فعلي محابرهم الرماد) . غير مايحيرني هو هذه الوثبة الهصورة التي يقوم بها بعض الشباب تساندهن أحدي الشابات للنيل من الحزب الشيوعي السوداني للامانة بعضهم يكتب بطريقة تدعوا للضحك ولنأخذ مثالاً
    الأخ تروتسكي
    كتب في أحدي مداخلاته
    Quote: بان الحزب لم يكن مقدار طموحى لان مافيه من الصعوبه لزراع واحده ان تغير فى تنظيم عملية التغير فيه صعبة جدا لذا اثر ان اكون بعيد


    دي طبعاً دايرة مفتاح ( أجل عديل) عشان الواحد يدخلا في دماغوا ويفكر فيها لكن مامشكلة نناقش علي قدر عقلنا ولنأخذ الشق الاول من مداخلته بأن الحزب لم يكن مقدار طموحه لاحظو سادتي طيب الحزب ده ماقدر طموحك مالك عليهو ياخي يعني خلاص كل المواضيع (بح) ومافضلت سيرة تتلاك الا سيرة الحزب . ذمان يامعتز كان بقولو لو عايز تظهر البس أصفر لكن يبدوا أن التغير قد طرأ حتي علي عمليات الظهور . بعدين ياخينا فسر لي أنت بنيت رأيك الاستدليت بيهوا في الشق التاني من كلامك أنو عملية التغيير صعبة في الحزب ياخينا أنت لاقريت لاباريت شيوعيين ياخي حتي الشيوعيين الفي منازلهم بيعرفوا أنو الثابت هو المتغير . ده طبعاً كلام ديالكتيك ونضمي غلاد وما أعتقد أنك ممكن تستوعب المسألة دي وأنت صاحب القرارات الجاهزة . مش كان أولي أنك تخش (توش) وتحاول تغير و خلينا من ده كلوا أنت بس من باب أضعف الايمان كان تقول نضميك ده من جوة المصيبة دي . التغيير ياتروتسكي جاي كان الليلة كان باكر وصدقني الكلام ده مالانو أنا مؤدلج لكن لانو دي بقت مسائل ضرورية لمواكبة مستجدات العصر .

    كدي نشوف هنا كمان

    Quote: وفى عز خلافاتى داخل (ج .د)


    السؤال دغري ياالاخو
    متين أختلفت مع الجبهة الديمقراطية وفي شنو ذاتو أختلفت وله هو كلام ساي لزوم ( تمامة موية) أنا في رأي المتواضع ياتروتسكي أنت بتكضب علي روحك لامين صدقت نفسك بعدين أنت بتقول في كلامك الاول أنو الجبهة الديمقراطية أقوي من الشيوعيين . بالرغم من تحفظي علي المفردة نفسها من حيث الوصف ( أقوي) . أقوي في شنو في البرنامج ولا من حيث العدة والعتاد ولا في الكترة البتغلب الشجاعة . ياخينا عليك الله ماتتطمم بطنا أكتر من كدة بعدين ورينا المجال الاختلفت فيهو يعني مثلا الجبهة الديمقراطية ثانويات أمبدة , حجر الطير , القيامة ولعت . لانو ناس الجبهة الديمقراطية ديل حسب معرفتي فالحين في أستعادة الزكريات ( بأرشفوا الحاجات) وحقك أبضيع .
    يعني ورينا أختلافك كان في شنو والنية بيضا لزوم عرفة للزمن .

    خلينا من العقد الفريد والاشتراكية الوضاءة والدراريب ديل كدي تعال وريني رأيك في الحاجتين ديل بعداك نمش قدام .

    ونواصل

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-15-2005, 03:21 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 02:50 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    أذمة جيل أم جيل أذمة ( تروتسكي قل ماتريد كن ماتقول )

    دي طبعاً محاولة لزوم (فذكر) لاستعادة الحوار مرة أخري وأخوك علي أستعداد رغم الحاصل والجهجهة جاي وجاي بنكون معاك . بس ياريت عدم الاستعانة بالكوراليين والكوراكيين ( ناس نازر والذين معه ) وجميع من ينصبون أنفسهم أصدقاء محكات .



    الاستاذه صباح
    رمضان كريم

    جاييكي لاتقلقي ياالاخت

    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-15-2005, 03:22 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 03:03 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: المنطق والكون لم يبنيا علي التناقض ( أبداً ياتروتسكي )
    يبقي السؤال أذمة جيل أم جيل أذمه ؟

    بداية كامل أعتذاري للصديق العزيز تروتسكي لاقتباسي لعنوان البوست من بوست سابق له بالمنبر . فلربما لاعتقادي بأن عنوان البوست لهو من صميم ما تناقشنا حوله في العديد من القضايا السودانية ومثلنا مثل كل ثلاثة أعضاء في المنبر تسرب بنا الحوار لنناقش بعضاً من أشكلات المنبر حتي لانطبق علينا جميعا ما أجتمع بوردابي باخر حتي كان المنبر ثالثهما فللجميع التجلة .

    نحن جيل ولد وفي فمه معلقة أحباط . بفعل السياسة السودانية ( لها التجلة) كما وصفها السيد محمد أبراهيم نقد . ففي سبعينات القرن الماضي جأءت بنا الاقدار لنحط في وطن تحكمه أشرس الدكتاتوريات العسكرية وأكثرها دموية وفي الثمانينات نعمنا بعض الشيئ بقليل من الديمقراطية المشوهة ليأتي مرة أخري سدنة أغلظ من دكتاتورية السبعينات ليحرمونا من الكثير . لم نري جمال الخرطوم الا في أغاني الكاسيت ولم نستمتع بليلها بفضل قوانين حظر التجول والطوارئ .
    تقريباً تروتسكي أيضاً من نفس هذا الجيل . تعرفت عليه داخل الجامعة الاهلية و( عرفته يحمل قلباً خالص للحب وسيفاً خالص للثورة ) أزكر ذلك اليوم جيداً كنا نحن طلاب/ت الجبهة الديمقراطية نقوم بعمل منتدي اسبوعي ( كل خميس) لتنشيط العمل الثقافي في الجامعة .أهداني في تلك العصرية شريط لاذلت أحتفظ به لراعي حلمنا فيما مضي الاستاذ محمد وردي ( رد الله غربته ) كان الشريط عبارة عن أنشايد لاكتوبر الاخضر ( يعني لانحضرو لانسمع بيهو ) لاذال هذا الشريط يضيئ علي ظلمات غربتي فشكراً تروتسكي .
    من ذلك اليوم لم التقيه وكعادة السودان تفرق بنا السبيل وكل ذهب في طريق الي أن لمانا هذا الحوش فشكرا لبكري ابوبكر( وانشاء الله يوم شكرك مايجي) .
    أنا خرجت كالملايين الذين اثرو الغربة بعد أن ضاق بهم المليون ميل مربع بحثاً عن شروط حياة أفضل حياة حرة وكريمة . وفهمت من بعد ذلك أنه خرج ليؤسس قيمة الحديث الذي يقول ( أطلبو العلم ولو في الصين) بعد أن ضاقت ( الكم وتلاتين جامعة وكلية ) موصدين الباب أمامه
    وتفاجأت بعد أشتراكي بالمنبر برسالة طويلة عريضة مزينة بتروتسكي في نهايته وأنا الجاهل بأبجديات الرسائل المنبرية . ذكرني بكل هذه التفاصيل بعد أن أنمحت تقريباً من ذاكرتي والتي لم تعد تحتفظ بالاشياء الجميلة .

    في الفترة الاخيرة ظللت أتابع كل مايكتبه الصديق معتز وأحترت لامره ألي أن عقدت العزم علي فصل هذه الحيرة بنقاش طويل علي الماسنجر .
    عرفت من خلال ارائه الكثيرة بأنه أصبح كافراً بالعمل المعارض كفكرة وبأنه أثر الوقوف الي جانب اهله ليتمكن من خدمتهم من أي موقع بما فيه موقع السلطة الحالية . ولانني أثق في نبل أهدافه تريثت في النقاش معه حتي لاأطلق القول علي عواهنه فألجأ للخيار السهل والذي يسارع بأنهاء أي ججدال فكري ( ياخي الزول ده سقط سيبك منو) أبداً في تقديري أن افكاره هذه هي جديرة بالنقاش وجديرة بالتمحيص دون اللجوء لابغض الحلال . فلن يكون هناك طلاق بيننا طالما سنلجأ للكلمة وطالما سنؤسس واقعاً صلباً يستحمل نقاشاتنا هذه .
    أختلافي مع الاخ معتز هو أنني اري بأن هذه السلطة غير شريفه وأن العمل مع مجموعة بهذه المقومات التي تمتلكها الجبهة الاسلامية لهو القذارة بعينها . وفي تقديري أن حل الاشكال الاساسي يبدأ بتفكيك هذه السلطة ومن ثم بناء الوطن الذي طالما حلمنا به .
    الحديث الذي ذكره لي الاخ تروتسكي عن قذارة السياسة السودانية وساستها لا أري فيه مايدعوا للدهشة والحيرة . بل مايدعوا لذلك هو هذا الموقف الرمادي الذي يقفه هذا الصديق من قراءته للواقع السياسي السوداني . أنا أجزم بأن الحالة السياسية تدعوا للاحباط لكن لاتدعوا للاستكانه وهذا هو هدفهم بالضبط خمسة عشر عاما فارقنا فيه من فارقنا من الاصدقاء/ت الذين ذهبوا بعد أن قالو كلمتهم بصدق وشرف دون اي مواربة .
    أنا أري بأن جيلنا مكلف بالكثير نحن أثرنا ياصديقي ( القراءات الجاهزة) والاحكام المفصلة فلنحاول مرة واحدة مرة واحدة فقط ياتروتسكي لان نكون . حينها صدقني سينقشع هذا الدخان الذي أمامك وستري الاشياء جيداً حتي ولو لم تبرح العتمة مكانها فقط كن ماتقول ياصديقي ولاتكن أبداً سواك .

    أخوك خضر




    دي كانت المداخلة الرئيسية بتاعتي

    يلا نبدأ من الاول

    أحدي مداخلاتك والتي تؤكد تناقض مواقفك وكتاباتك حسب الموضة سأقوم بأيرادها هنا

    Quote: شكرا لسردك بعض الفتات المتبقى لنا من ذكريات وايام (ج د)..فانا لم اتخيل نفسى خارج (ج د) اعتقد ولدت هكذا وساموت هكذا حتى لو كتب لى ان اعيش فى بيئة اخرى من تنظيمات العمل السياسى وحتى عندما (ترقيت) لماذا لم اتبعك ؟


    هنا تأكد أن لديك ذكريات في الجبهة الديمقراطية مع توضيحات حول فكرة البقاء الابدي داخل صفوف الجبهة الديمقراطية . يعني لاخلافات لايحزنون .
    طيب الجد شنوا أو بمعني أخر شن جد علي المخدة ؟

    خضر

    ببعض الغد سأعود
    لكل المبتعدين المحبة

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-15-2005, 03:23 PM)
    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-15-2005, 03:23 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 05:09 PM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 03-15-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    ياخينا ..

    سلام ليك ..(ااى بدخل قايلنى خايف منك ولا خايف منك )

    انت يازول الناس دى طالما عايزة لوحدها كده وبدون تدخل من الاخرين

    ماتمشى بيها الماسنجر او اتصل عليها ..يعنى فى داعى للبوست الطويل ده..

    شوف ياصاحبى ده اسمو منبر حوار والحوار مفتوح اى زول عندو باسوورد بتدخلو

    اى بوست عايزو ..لذلك الحوار ده مابكون ثلاثى ..يعنى هرشتك وحميرة عيونك لينا

    دى بتروح ساكت .. انا شخصيا لما احس بأنو عندى كلام عايز اقولو بجى

    بقولو كان ترضى كان تابى ...وبعدين عشان تكسب الجولة لازم تكون هادى

    وماتنفعل (خليك حريف ) ...

    (شميتنى ) مش كده ..برضو مابشتغل بيك وعارف بجيبك كيف ...

    سلااام ياصاحبى ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 07:57 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن (Re: محمد عبدالرحمن)

    Quote: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد



    Quote: غير مايحيرني هو هذه الوثبة الهصورة التي يقوم بها بعض الشباب تساندهن أحدي الشابات للنيل من الحزب الشيوعي السوداني للامانة بعضهم يكتب بطريقة تدعوا للضحك ولنأخذ مثالاً
    الأخ تروتسكي


    Quote: دي طبعاً دايرة مفتاح ( أجل عديل) عشان الواحد يدخلا في دماغوا ويفكر فيها لكن مامشكلة نناقش علي قدر عقلنا ولنأخذ الشق الاول من مداخلته بأن الحزب لم يكن مقدار طموحه لاحظو سادتي طيب الحزب ده ماقدر طموحك مالك عليهو ياخي يعني خلاص كل المواضيع (بح) ومافضلت سيرة تتلاك الا سيرة الحزب . ذمان يامعتز كان بقولو لو عايز تظهر البس أصفر لكن يبدوا أن التغير قد طرأ حتي علي عمليات الظهور . بعدين ياخينا فسر لي أنت بنيت رأيك الاستدليت بيهوا في الشق التاني من كلامك أنو عملية التغيير صعبة في الحزب ياخينا أنت لاقريت لاباريت شيوعيين ياخي حتي الشيوعيين الفي منازلهم بيعرفوا أنو الثابت هو المتغير . ده طبعاً كلام ديالكتيك ونضمي غلاد وما أعتقد أنك ممكن تستوعب المسألة دي وأنت صاحب القرارات الجاهزة . مش كان أولي أنك تخش (توش) وتحاول تغير و خلينا من ده كلوا أنت بس من باب أضعف الايمان كان تقول نضميك ده من جوة المصيبة دي . التغيير ياتروتسكي جاي كان الليلة كان باكر وصدقني الكلام ده مالانو أنا مؤدلج لكن لانو دي بقت مسائل ضرورية لمواكبة مستجدات العصر .


    Quote: السؤال دغري ياالاخو
    متين أختلفت مع الجبهة الديمقراطية وفي شنو ذاتو أختلفت وله هو كلام ساي لزوم ( تمامة موية) أنا في رأي المتواضع ياتروتسكي أنت بتكضب علي روحك لامين صدقت نفسك بعدين أنت بتقول في كلامك الاول أنو الجبهة الديمقراطية أقوي من الشيوعيين . بالرغم من تحفظي علي المفردة نفسها من حيث الوصف ( أقوي) . أقوي في شنو في البرنامج ولا من حيث العدة والعتاد ولا في الكترة البتغلب الشجاعة . ياخينا عليك الله ماتتطمم بطنا أكتر من كدة بعدين ورينا المجال الاختلفت فيهو يعني مثلا الجبهة الديمقراطية ثانويات أمبدة , حجر الطير , القيامة ولعت . لانو ناس الجبهة الديمقراطية ديل حسب معرفتي فالحين في أستعادة الزكريات ( بأرشفوا الحاجات) وحقك أبضيع .
    يعني ورينا أختلافك كان في شنو والنية بيضا لزوم عرفة للزمن .


    Quote: خلينا من العقد الفريد والاشتراكية الوضاءة والدراريب ديل كدي تعال وريني رأيك في الحاجتين ديل بعداك نمش قدام .


    Quote: دي طبعاً محاولة لزوم (فذكر) لاستعادة الحوار مرة أخري وأخوك علي أستعداد رغم الحاصل والجهجهة جاي وجاي بنكون معاك . بس ياريت عدم الاستعانة بالكوراليين والكوراكيين ( ناس نازر والذين معه ) وجميع من ينصبون أنفسهم أصدقاء محكات .



    قبل تحياتى النواضر ايها الشريف..
    خضر
    شتان ما بين عبارة حوارك الهادى وهذه (الجقبسه التى فيها)..
    كدى ركز لو انت واعى وقارن مابين العنوان مضمون كلامك.. (اين الهداوة)!!!!!!
    كذلك من العنوان نفس الاسلوب والطرق ...
    حتى ان لم يكن كلامى مبلوعا لديك عليك بكلام صديقك (محمد)..شفت كيف انك فايت الناس مسافه (ياخضر)
    Quote: ياخينا ..

    سلام ليك ..(ااى بدخل قايلنى خايف منك ولا خايف منك )

    انت يازول الناس دى طالما عايزة لوحدها كده وبدون تدخل من الاخرين

    ماتمشى بيها الماسنجر او اتصل عليها ..يعنى فى داعى للبوست الطويل ده..

    شوف ياصاحبى ده اسمو منبر حوار والحوار مفتوح اى زول عندو باسوورد بتدخلو

    اى بوست عايزو ..لذلك الحوار ده مابكون ثلاثى ..يعنى هرشتك وحميرة عيونك لينا

    دى بتروح ساكت .. انا شخصيا لما احس بأنو عندى كلام عايز اقولو بجى

    بقولو كان ترضى كان تابى ...وبعدين عشان تكسب الجولة لازم تكون هادى

    وماتنفعل (خليك حريف ) ...

    (شميتنى ) مش كده ..برضو مابشتغل بيك وعارف بجيبك كيف ...

    سلااام ياصاحبى ..

    الشى الاخر
    لزوم ده كلو لى مافى بوست مفتوح حبابك فيهو وانا منتظرك فقط اطلع من الاحلام وياجميل واصحى
    (شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن)
    ثم عبارة (علي الجميع الابتعاد)
    هذه كان يتطلب ان تذكرها هنا اولا فى هذا البوست. أذمة جيل أم جيل أذمة ( تروتسكي قل ماتريد كن ماتقول ) شكلو واقع ليك فى جرح عشان كده لازم اجيبو ليك ولا شنو يا ابو الاخضار)
    هذا البوست ياخدر اخذتنى فيهو على غفله اولا
    سردت كلام لم اقله لك (وانا ليس هنا لابرر ولا الاريد فقط للذكره)
    ولازلت لااريد ان افترض السؤ فيك..
    بانك حرفت كلامى عنوا او دون قصد(وهذه اتركها لك وضميرك)...
    كان اولها عندما لم ارفض لك اقامة بوست فى السابق ولكن ذكرت لك اننى وضعى تلك الفتره لن يسمح لى لقرب فترة الامتحانات ولكنى على وعدى بان يكون بعد الفراغ ..
    فماذا حدث (اتخارج بى جاى القاك منزل البوست بى جاى ) شى عجيب !!!!!!!!!!!!!!
    كذلك عندما اتى المطبلون ومن يهرولون الى محل الرهيفه كما اسميهم لما لم يكن تبريرك بالشى المقنع سوى بعض الكلام المنق الذى يكسب خاصية العيش على الحبلين..
    لكن ليس على حسابى ياعزيزى...
    لم ارفض لك اقامة بوست
    كذلك يا استاذ خضر!!!!..
    شى بسيط لانى لن استرسل معك فى هذا البوست ولا غيره لعدة اسباب
    انزل واقولها لك..
    اولا ياباشا انا احفظك عن ظهر قلب واعرف في ماذا تفكر قبل ان تفكر فيه..(قالوا ابو القدح بعرف محل يعضى اخوه)
    اقول ليك الفتره دى كلها كنت وين بعد ارسلت لك هذا لينك بوستى فى ايامه الاولى
    بالتاكيد لن تخلو ايامك من ال(search) واظنك عرفتها لان هناك عبارات توحى بذلك ...(والاستعداد 100%)
    اطلع من حكى الذكريات المابسمن وبغنى من جوع ده وووووو..
    العيش على الماضى شى جميل لكن عندما يحجمنا يصبح لافائده منه وهذا من عيوبنا نحن السودانين.
    وانت ايها الشوعيى لانه لم يتبقى لك سوى العيش فى الماضى وسرد مناحاتك واصدقائك وهلمجرا (واصحى يابريش)...
    اقول لك
    ينتظرك كثير من السنين الضوئيه حتى تصل الى اماكن خطواتى ياخضر العاطفى انت وحزبك والشاكلية التى على نسقك...
    تصدق ان الغيرة التى لدينا على الحزب (الحزب الشيوعى اكثر منك ) ايها المتشيع...(Re: رسالة مفتوحة الي عضوات واعضاء الحزب الشيوعي السوداني)
    الى ان تخرج من هالات سكراتك الخرافية وتنظر الى ارض الواقع وتلك الغربه التى لم تنفع معك وكذلك اعتقد ارض الوطن..
    لان فى الاساس التغير يتوقف عليك وداخلك..
    لم احضر لاتيك دروس وقيم.. لكن لتكون كلمة وغطايتها
    فا اعتقد انك بلغت من العمر عتيا لهذه الدروس ولكن التافر الذى بداخر يقف حتاجز عليك ببعض الشجاعه وكسره..
    النقة كتيره ايها الشيوعى الصغير..
    اختمه هنا يازميل.. المنطق والكون بُني على التناقض..
    هل استوعبت كل مافيه رغم اننى لم ابدا فيه بعد..
    ولكن شكل تناولى معك للقضيه قابل للتحول والرجوع فى تانول الاحداث معك لو رايت(انا) انه يمكن بعد ان ارى ان هناك تغير بخلاف (لوكة الكلام) والدائره التى مستنقع فيها..

    Quote: (الأخ خضر
    ياخ بالمناسبة أناأسلوب الأركان ده لو ما عندك خبر أكلتا منو كتير كيف لمن شبعتا و كمان جاتني تخمة يعني بقى ما عندي فرقة للمزيد منو، و حتى تبقى الصورة واضحة ليك أعني الآتي من كلامك و إن كان كلامك كلو بتاع أركان لكن لا ضير من)
    وقائع أول ليلة سياسية للحزب الشيوعي السوداني منذ 16 عام... هيئة تحرير الميدان)

    • اما عن الاستاذه صباح فلاتتصور اننى اتفق معها فى كل ماتقوله هذا شى طبيعى لكن ياداعى الحريه تريد تكميم الافوه عن مماراسات حزبكم اين حريتك التى تنادى بها او لم تسمع او تقرا مقولة الزعيم الخالد الشهيد (عبد الخالق محجوب) (الرجل الشريف يحارب الفكره بالفكره) ايها الشـــــــــريف!!! ولا انتو اولاد (نقد خالى)..
    • صباح اثبت ن هناك نمور من ورق بالتاكيد لن اتركها لكم فريسه فلتقل ما قوله انا اعلم بما ستصغوله لكن كما ذكرت لك وراك سنين ضويئه كثيره حتى تصل اعتاب تروتسكى..
    كما لاارى اى دافع لصباح للقدوم الى هذا (ال...)..
    • ولنرى ايها الزميل... (تصور سعيد برجوعك كيف وبوستك هذا لدى ساعة اكتب فيه ليس لوعورته الفكريه لكن لاننى لم اشبع من الضحك بعد تصور ؟؟!!...
    • ايكفى ام من مزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • اذا طالبت بالمزيد تعال هناك فكل ماتريد ان تقوله معاك هناك للاخر وليس هى عملية جر لارض معارك ..التعب لزومو شنو وكترت البوستات ليه؟؟ انت قايل انا فاضى زيك؟؟
    • وعلى الانتظار...


    محمد ازيك وايضا لو احبتت اتمنى ان اراك هناك..



    وياحليـــــــــــــــــــل الشيوعيـــــــــــــــــــن..

    وسلامز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 10:30 PM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 03-15-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن (Re: معتز تروتسكى)

    يامعتز

    سلام ..

    ياخى انا دخلت لتهدئة السخونةالمحتملةللبوست لننعم بحوار هادى وموضوعى ..

    انا ماعارف انت رافض مبدا الحوار ليه ؟ اتمنى ان تقبل الدعوة

    للحوار فى القضايا المطروحة مع التأمين على موضوعية الحوار ..

    ودى ..

    (عدل بواسطة محمد عبدالرحمن on 10-15-2005, 10:36 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2005, 10:40 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن (Re: محمد عبدالرحمن)

    محمد ازيك
    طلعت انا بتاع سخونه ..؟؟!!
    اقول ليك كل ما افتح البوست ده اُصيب بنوبة ضحك تقول لى سخونه!!!!!
    يعنى الكتبتو ده كلو مقارنه مع ما كتبو خضر فى مقارنه للسخونه..
    انا اكراما ليك اتيت مرة اخرى فقط لااكثر لكن كان عليك صياغة كلامك بطريقه اخرى ..


    ردى على ماذكرت (خير الكلام ماقل ودل)..
    Quote: انا ماعارف انت رافض مبدا الحوار ليه ؟ اتمنى ان تقبل الدعوة

    Quote: الشى الاخر
    لزوم ده كلو لى مافى بوست مفتوح حبابك فيهو وانا منتظرك (شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن)




    Quote: للحوار فى القضايا المطروحة مع التأمين على موضوعية الحوار


    Quote: • اذا طالبت بالمزيد تعال هناك فكل ماتريد ان تقوله معاك هناك للاخر وليس هى عملية جر لارض معارك ..التعب لزومو شنو وكترت البوستات ليه؟؟ انت قايل انا فاضى زيك؟؟
    • وعلى الانتظار...



    وكذلك ايضا ودى القديم يامحمد ..........
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 08:40 PM

هاجر سيد احمد
<aهاجر سيد احمد
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شيوعييـــن ويســـار اخـــر زمـن (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: قبل تحياتى النواضر ايها الشريف..
    خضر
    شتان ما بين عبارة حوارك الهادى وهذه (الجقبسه التى فيها)..
    كدى ركز لو انت واعى وقارن مابين العنوان مضمون كلامك.. (اين الهداوة)!!!!!!
    كذلك من العنوان نفس الاسلوب والطرق ...
    حتى ان لم يكن كلامى مبلوعا لديك عليك بكلام صديقك (محمد)..شفت كيف انك فايت الناس مسافه (ياخضر)

    Quote: كذلك يا استاذ خضر!!!!..
    شى بسيط لانى لن استرسل معك فى هذا البوست ولا غيره لعدة اسباب
    انزل واقولها لك..
    اولا ياباشا انا احفظك عن ظهر قلب واعرف في ماذا تفكر قبل ان تفكر فيه..(قالوا ابو القدح بعرف محل يعضى اخوه)
    اقول ليك الفتره دى كلها كنت وين بعد ارسلت لك هذا لينك بوستى فى ايامه الاولى
    بالتاكيد لن تخلو ايامك من ال(search) واظنك عرفتها لان هناك عبارات توحى بذلك ...(والاستعداد 100%)
    اطلع من حكى الذكريات المابسمن وبغنى من جوع ده وووووو..
    العيش على الماضى شى جميل لكن عندما يحجمنا يصبح لافائده منه وهذا من عيوبنا نحن السودانين.
    وانت ايها الشوعيى لانه لم يتبقى لك سوى العيش فى الماضى وسرد مناحاتك واصدقائك وهلمجرا (واصحى يابريش)...
    اقول لك
    ينتظرك كثير من السنين الضوئيه حتى تصل الى اماكن خطواتى ياخضر العاطفى انت وحزبك والشاكلية التى على نسقك...
    تصدق ان الغيرة التى لدينا على الحزب (الحزب الشيوعى اكثر منك ) ايها المتشيع...(Re: رسالة مفتوحة الي عضوات واعضاء الحزب الشيوعي السوداني)
    الى ان تخرج من هالات سكراتك الخرافية وتنظر الى ارض الواقع وتلك الغربه التى لم تنفع معك وكذلك اعتقد ارض الوطن..
    لان فى الاساس التغير يتوقف عليك وداخلك..
    لم احضر لاتيك دروس وقيم.. لكن لتكون كلمة وغطايتها
    فا اعتقد انك بلغت من العمر عتيا لهذه الدروس ولكن التافر الذى بداخر يقف حتاجز عليك ببعض الشجاعه وكسره..
    النقة كتيره ايها الشيوعى الصغير..
    اختمه هنا يازميل.. المنطق والكون بُني على التناقض..
    هل استوعبت كل مافيه رغم اننى لم ابدا فيه بعد..
    ولكن شكل تناولى معك للقضيه قابل للتحول والرجوع فى تانول الاحداث معك لو رايت(انا) انه يمكن بعد ان ارى ان هناك تغير بخلاف (لوكة الكلام) والدائره التى مستنقع فيها..

    بدون تعليق!!!ّ
    أو..
    وكل اناء بما فيه ينضح!!!
    ساعود عندما يسعفنى الزمن.

    خضر عزيزى
    لا تنجر وراء مهاترات..انت تعلم..وكلنا نعلم بالملابسات..فليدخل الى لب الموضوع..أو دعك من هزاء الهراء..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 00:34 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    مرحبا خضر و معتز
    ما أعرفه أنكم اصدقاء
    لذا لن أتداخل و سأكتفى بالمتابعه فقط
    فمادام الرؤيه هى للنقاش و الوصول لطرح موضوعى
    اذن جميعنا يسعد بذلك لكم الود و الاحترام لكليكما
    و نحو حوار بناء و نقد ثاقب

    تخريمه:

    الأخ خضر لم أدخل فى البوست السابق
    الا عندما جاء الكوووورس كما تقول أنت ايضا
    و لم اتداخل الا عندما أحسست أن البوست
    إنتحى لتصفية الحساب و النيل من الشخصيات
    مع علمى التام بأنك لم تكتبه لهذا الشأن
    و إبتعدت تماما احتراما لك بمجرد أن و ضعت كل شئ فى مكانه
    و هذا ما سأفعله هنا تماما
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:29 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: ناصر البطل)

    شوفو شطارة الزول ده..
    بالعين الحمرة والشرارة...
    قال..






    Quote: علي الجميع الابتعاد


    لكن..
    ما ضربة معلم..

    يمين ما يحلك..
    إلا الماسنجر..






    ضربة معلم..
    يا خضر...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 04:13 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: A.Razek Althalib)

    خدورى
    معتز
    قلنا نسلم و"نبتعد"
    ايا كانت طبيعة حواركما( وارجو الا يكون هادئا), اتوقع ان يكون ممتع ومفيد اكثر من الغثاء المنتشر فينا كالنار ف الهشيم.
    صدقنى يا خدر, الحوار الهادىء اكذوبة متحذلقون لا اكثر, وانت لست كذلك, دعه ساخنا, فهذا دليل حيوية, منفلتا حينا, وممنهجا اخرى, فهل نحيا سوى بافكارنا وهى فى حالة جموحها الابدى نحو حقيقة ما؟
    (اسف, لكن هادئ دى بتزعجنى , فالجمودوالرضا عن الذات تسللا من توخى الهدؤ وتقمصه)
    لكما ودى المقيم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 04:19 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    خضر
    دبايوا
    اصلوا قالوا الممنوع مرغوب جيبت اسلم للشاب معتز (ساو شنق هاو)(نى هوما)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 12:05 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: هاشم نوريت)

    الاخوة خضر و معتز

    تحياتى

    اتوقع نقاش مفيد فى هذا البوست حول تجربة تروتسكى فى الحزب الشيوعى او الجبهة الديمقراطية.
    فى اعتقادى ان اسئلة خضر لتروتسكى حول اسباب ابتعاده عن ج د او الشيوعى و تفصيلها يمكن ان تدفع بالنقاش الى محاور جيدة
    اراء تروتسكى حول الحزب الشيوعى القديم كنموذج عاش على حلمه تحتاج الى شئ من الموضوعية فى النقاش . هل الرجوع بالحزب الشيوعى خطوات الى الوراء و التباكى على سيرة قادته السابقين يمكن ان تخرج به من ازماته؟
    انتقادك فى بوستك يسار و شيوعيين اخر زمن ان جل اهتمام الشيوعيين هو الكورالات و القصائد كمهام اولى من مهام القضايا الوطنية الساخنة و انت الان تدعو الى الرجوع الى ماضى قاسم امين و عبد الخالق و التباكى عليهم هو تناقض واضح لخطك النقدى لمسيرة الحزب الشيوعى. يكفى ان يقوم الحزب الشيوعى باستنساخ زعامات على شاكلة عبد الخالق ورفاقه و انشاد الكورالات لتمجيدهم اناء الليل و اطراف النهار حتى ترضى عن مسيرته النضالية و يكون على قدر طموحاتك.
    انت يا تروتسكى تدعو الى نفس النهج الذى تنتقده
    تسأل عن نماذج قيادية امثال الشفيع و عبد الخالق و قاسم امين وتنتقد كورالات الحزب
    تعتقد ان ازمة الحزب عدم قدرته على خلق نماذج قيادية سابقة و تدعى عدم التجديد فى دماء الحزب و قيادته.هل انت مع القديم ام الجديد ؟ خليك واضح الفكرة
    اين تكمن الازمة اذن؟
    فى الحزب الشيوعى ام فيك؟
    اضم مطالبتى الى مطالبة خضر بتفصيل تجربتك مع ج د او الحزب و انتقادها على بساط من الرحبة و السعة حتى لا يكون نقدك للتجربة معلق فى الهواء
    ففى مثل هذه الحالات لا تنفع التعميمات حول فشل اليسار و عدم تلبية الطموحات دون تناول تفصيلى موضوعى للتجربة من عمقها
    سؤؤال اخير لتروتسكى
    تحدثت عن فى بوست عن يسار و شيوعيين اخر زمن
    ارجو ان توضح اى زمن؟
    وانت انتميت الى الشيوعيين فى اى زمن؟
    عشان احنا ذاتنا نقدر نخت نفسنا فى زمن وفقاً لتقديرك الزمنى
    عندما تكون الافكار واضحة يا عزيزى
    يكون النقاش سلس و جميل

    تحياتى و مودتى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 02:17 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: محمد اشرف)

    تروتســـكي

    طبعاً انا حأتعامل معاك كمفكر لي ده دايرك تجي تنجض الحزب بالنقد الهادف وخلينا من الهتر والجوطة البلا صالح .

    ورينا علي قول ود الاشرف انتميت متين للجبهة الديمقراطية وللحزب واختلفت مع الجبهة دي في شنوا ؟ بالضبط وخلينا من الكلام الحافظو اي زول ماموضوعي في نقدوا للحزب او الجبهة الناس ديل وسخانيين والناس ديل بتاعين غنا والناس ديل صعاليق . اها انت تعال ورينا شن قولك .

    ناذر
    خلينا في الموضوع الرئيسي بعد ما نخلص مع تروتسكي نجي لنقد (خال تروتسكي) ده ونشوف حكايتو ..

    دمتم كما أود

    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-16-2005, 02:25 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 12:00 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الاعزاء جميعاً هنا
    تحياتي الحارة
    صديقي محمد (ود عبد الرحمن)
    تحياتي
    ياصديقي البوست بوستك ومن عنيتهم بالابتعاد أعتقد أن رسالتي وصلتهم ( واحد واحد) بالنسبة للجولة أعتقد أنني سأواصل بالرغم من ( سكري الخرافي ) وعشنا وشفنا ياصاحبي فلتبقي هنا وتتابع ماسيحدث .

    عامر المودة

    العزيز ناصر البطل
    تحياتي الحارة
    ومرحبتين حبابك . في البوست الذي ذكرته أحترمت قرارك الذي سلكته أكراما لي وصدقني ياعزيزي أنا أحاول أن أفتح نفاجات جديدة أتنسم بها رياح هذا الرمادي . لك الود المقيم والبوست بوست ياصاحبي .

    الأخ أبو رزقة
    شكراً للمرور ودوبنا في بداية الطريق صدقني ستتمتع متة الدنيا والعالمين في هذا البوست لك الشكر مرة أخري

    صديقي الذي في الغار
    محي الدين ود ابكر
    التحايا الطيبات
    ياعزيزي أنا أيضاً أكره الهدوء من أساسو لكن الكواريك المابتدي الدرب دي بقت موضة قلنا نتحاور براحة حبة حبة . ياعزيزي تعال متي ماداير والفيكي كلوا تعال كبوا .
    تحياتي للبني وسامي
    ورمضان كريم

    العزيز نوريت
    دبايوا
    مرحباً بك بدون مرغوبية الممنوع قول قولك لو عندك أي أضافة وماتتمسك بالشكليات ولك الود والتقدير



    للجميع مودتي

    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 12:47 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ سيد البوست !!!!

    Quote: بس ياريت عدم الاستعانة بالكوراليين والكوراكيين ( ناس نازر والذين معه ) وجميع من ينصبون أنفسهم أصدقاء محكات .


    ممكن أفهم الجاب سيرتي هنا شنو !!!
    يعني إنت داير حوار هادي مع تروتسكي براهو وداير تستعدى الناس في وكت واحد !!
    بتجي دي لكن آآ المك اخوي ؟؟!!!

    مبروك يا زول .. نجحت في الإستعداء وسأكون بالجوار ..

    صنفرة :

    نازر تكتب هكذا (ناذر) بالـ ذا بلح وليس (نازر) بالـ زا حصان !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 12:48 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ معتز تروتـسكي
    تحياتي

    طيب وعشان ماتقول لي أنفعلت وكدة وماتعرف شنو أنا حأناقشك بس من خلال (مداخلتينك) ديل وبالرغم من تجاهلك لعضم موضوع البوست والذي في تقديري يناقش أذمة مهمة ظلت لصيقة بالسياسة السودانية لكن هذا ماعودتنا أياهو دائما يامعتز وطوالي في الحالة دي ( بجيك راجع) عموماً الاسئلة لاذالت قائمة وحبة القراء البجوا خاشين ( متأكد أنهم مركزين وراكزين ) . شوف يامعتز شد الحبل ده مابحلك أنا عايزك تجاوب علي أسئلتي دي خصوصاً وأنت زول حريص علي تقويم الحزب الشيوعي السوداني وطارح نفسك مفكر ثوري ( أقصد يسار عريــض) أنا عشان أكون واضح معاك يامعتز بشك في أمانتك الثورية ذاتها ببساطة أنت بتكضب يامعتز وبتكضب وين دي ( الامثلة متعددة) وبجيك بي مثال مثالين . أنت لو راقد ليك علي رأي تاني تعال وريني .
    المهاترات دي صدقني أخوك عوير جداً فيها لي ده أختا الدرب ده
    بعدين الكلام ده لزوومو (شنو)

    Quote: كدى ركز لو انت واعى وقارن مابين العنوان مضمون كلامك.. (اين الهداوة


    Quote: الى ان تخرج من هالات سكراتك الخرافية وتنظر الى ارض الواقع وتلك الغربه التى لم تنفع معك وكذلك اعتقد ارض الوطن..


    ياخي في داعي لجنس ده . هسي في داعي لسيرة السكر وشيل الحال ده ( تعرف تاني ما حأئتمن علي سر ) بالمناسبة نفرين أتنين بس الجابو لي سيرة السكر ( لزوم الفضيحة واحد أسمو علاء الدين يوسف والتاني سعادتك ) والفضيحة والفضية متباريات ياخينا . غايتو ماعلينا طالما ده القدرك ليهو ربنا في الشهر الفضيل ده .
    فياريت تاني ماتنبش في الشخصي ده بس عشان صحتك .

    طيب المثال مثالين القلنا حنوضح فيهم ليك قبال الناس أنك بتكضب علي روحك
    1/ أذمة جيل أم جيل أذمة ( تروتسكي قل ماتريد كن ماتقول ) شكلو واقع ليك فى جرح عشان كده لازم اجيبو ليك ولا شنو يا ابو الاخضار)
    هذا البوست ياخدر اخذتنى فيهو على غفله اولا
    سردت كلام لم اقله لك (وانا ليس هنا لابرر ولا الاريد فقط للذكره)


    الفوق ده طبعاً كلامك ويلا للحقايق
    أولاً أتفق معاك أنك كنت مشغول في الفترة الكتبت فيها البوست وأتناقشنا في فكرة طرحوا ( باعتبار أنو الموضوع مهم) وافقت أنت وما أن بدأ البوست حتي بدأت في اللولوة ( خصوصاً بعد وصول فريق الانشاد ) والناس العاكسة المثل السوداني ( يوم شكرك مايجي ) وبدلا من أنو البوست يناقش الموضوع بدأ يناقش حول شخصكم الكريم ونضالاته الغريب أنو أنا الانسحبت من البوست وده واضح للناس من خلال مداخلااتي والاغرب أنو مداخلاتك كانت أكتر من (سيد البوست ذاتو ) واللي هو أنا .
    وناصر البطل والمتداخلين يشهدوا محاولاتي في أنو البوست مايطلع من جحروا القصدناهو ليهو لكن نقول شنو والاغرب من ده كلو أنو أخر مداخلة كانت لسعادتكم بمعني أنو عامل الذمن ماكان مشكلة أما أخدتك علي حين غفلة دي بتبقي( نقة هوا)بس .
    تحليلي يامعتز للموضوع كلوا
    أنك جيت داخل البوست داك بالتحديد مش عشان الزميل خضر (البقي شيوعي صغير ومتشوع الليله ) ذي ماقلت أنت خشيت بس لزوم المنجهة لااكتر ولا أقل .
    الحاجة التانية
    وريني ياالاخوا أنا قولت كلام ماقلتو . ماياها النقة الفي الماسنجر بعدين مانفيت ليه بالحدة الداير تطلعنا بيها كضابين بعد ماطلعتنا سكرجية .

    يلا أنا عشان لاتضيع زمنك الغالي ده داير بس تجي تجاوب علي الاسئلة القلناها في الاول وماتفطط ذي الطالب البليد .

    حول البوست حيستمر يامعتز جيت ماجيت البوست ماشي طالما النفس الطالع ونازل شوو ده شايف شغلوا . بس تعال عشان خاطرك لكن نزل المكنة الجيت بيها دي وتعال مليان .

    سلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:03 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:33 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    ناذر ( كده صاح)
    أذيك يافنان

    وأعذرني يالاخو أخوك نوبي والعربي بتاعكم ده مجهجهني بالحيل

    بعدين ياخينا أنت عايز تعرف جبت سيرتك لي شنو حتعرف ماتستعجل وكلم معاك الامورة صباح ..

    سؤال ياناذر
    أخبار حزب البعث العربي شنو ؟ بالمرة جيب لينا هنا تلخيص النديوة

    سعيد بالمجاورة لحد لايوصف أتمني لك أقامة طيبة بس لاتنفر

    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:38 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)


    تترقب الأوساط السياسية عامة وعضوية الحزب الشيوعي خاصة بفارغ الصبر خروج الاستاذ محمد إبراهيم نقد لممارسة عمله السياسي بعد القرار الذي إتخذته اللجنة المركزية للحزب بخروج منسوبيها المختفين للعلن لممارسة نشاطهم السياسي والتنظيمي والإستعداد للمرحلة المقبلة ...
    وبعيداً عن أجواء الترقبات والتحليلات للدور المفترض أن يلعبه الأستاذ نقد في إضافة حيوية وثراء للساحة السياسية دعونا في هذه العجالة نستعرض حالة الأحزاب الشمالية الراهنة وقياداتها التاريخية التي أكل الدهر عليها وشرب ونرى هل إستفادت من فترة حكم الإنقاذ كي تطور نفسها وبرامجها وتهيأت للمرحلة المقبلة أم أن كل ما فعلته كان فقط أخذ فترة نقاهة صغيرة (خمسة عشر عاماً !! ) من العمل السياسي قضته في فنادق القاهرة ولندن وأسمرا ؟؟ !! ...
    وإني عندما أخذت الأستاذ نقد نموذجاً فذلك لأنه من أكثر القيادات السياسية إثارةً للغموض وللتعجب !! ، فقد أدمن الأستاذ الإختفاء تحت الأرض دونما مبرر ودون أن يكون لذلك الإختفاء إنعكاسات فكرية أو حتى إصلاحات جذرية يقوم بها أثناء فترة تواريه عن الأنظار .. بل العكس تماماً فقد إذدادت أزمات الحزب الشيوعي السوداني بصورة ملحوظة أثناء غياب نقد وصارت الإنشقاقات والإنقسامات هي ديدن الحزب الرئيسي وإختفى أي تأثير يذكر له في الساحة السياسية المنظورة وإن ظلت هيمنته وسيطرة أيدلوجيته بادية للعيان في قرارات وتحركات التجمع الوطني الديمقراطي والذي أجذم تماماً أن مكانه ـ التجمع ـ قد أصبح جاهزاً لإستقباله في فترينة متحف التاريخ الطبيعي السياسي !!!! ...
    المشكلة البائنة للعيان أن الحزب الشيوعي السوداني يربط تقدم طرحه وبرامجه بظهور زعيمه محمد إبراهيم نقد !! وإني بغض النظر عن قدرة نقد التنظيمية والفكرية في إعادة الأمور إلى نصابها إلا أنني حقيقة لا أجد رابطاً بين الإثنين ولا أريد أن أقول أن أفكار نقد لن تجدي ولن تنفع الحزب في المرحلة القادمة ولكني أريد أن اتحدث عن تجديد دماء الحزب الشيوعي بواسطة القيادات الشابة التي عانت ما عانت وهي في العلن ومكشوفة الظهر للأجهزة الأمنية بدلاً عن زعيمها التاريخي الذي آثر الإختباء .. أقول ان هذه القيادات إحتكت بالجماهير أكثر من غيرها وعرفت و أدركت تماماً متطلبات المرحلة القادمة بل و الأهم أنها كسبت إحترام قواعد الحزب الشيوعي الذي قدر تضحياتها ونضالاتها ...
    والمصيبة الكبرى أن حال بقية الأحزاب الشمالية الأخرى ليس بأفضل حالاً من الحزب الشيوعي فجميعها دون أي إستثناء تدور في فلك قيادات تاريخية فقدت القدرة على العطاء والأهم أنها بعيدة تماماً عن قواعدها وجماهيرها ...
    يقول الباحثون في تعريفهم للمدى الزمني لكلمة جيل أن القرن الواحد يحتوي على ثلاثة أجيال . إذاً فلنفترض جدلاً أن الجيل الواحد عمره ثلاثة وثلاثون عاماً فهل يعقل أن يكون جيل كامل تحت رحمة عقلية واحدة مهما بلغت من قدرات فكرية وتنظيمية ؟!! ليس هذا فحسب بل أن هنالك عدد من القيادات الحزبية أكملت أكثر من مدة (الجيل ) المفترضة ، ولولا عامل الموت والزمن الذي سيداهمهم حتماً لما تخلوا عن مناصبهم أبداً وبعض تلك القيادات أنا واثق تمام الثقة أنها لن تترك زعامة أحزابهم أبداً إلا وهي ذاهبة للقبر !! ...
    أما عن الأحزاب الجنوبية فظروفها تختلف تماماً عن الأحزاب الشمالية فهي لم تنعم بإستقرار أبداً والإنقسامات والإغتيالات هي الطابع الدائم لمعظم التكتلات الجنوبية وربما تكون الحركة الشعبية بقيادة جون قرنق هى الأطول عمراً والأوفر حظاً في بقائها حتى الآن رغم التصدعات التي ألمت بها في مختلف الحقب ..
    وجون قرنق نفسه ليس إستثناء من قياداتنا الشمالية التاريخية .. فهو أيضاً ظل لأكثر من عشرين عاماً في قيادة حركته رغم أن هنالك آخرون لا يقلون كفاءة عنه مثل السياسي بونا ملوال وأبيل آلير وسلفاكير وأخرون ولكن المواطنين الجنوبيين لا يعرفون لهم قائداً سوى قرنق نسبة لأنه الوحيد الذي حافظ على كيان حركته كما أن توقيعه للسلام مع الحكومة التي ظل يحاربها لأكثر من عشرين عاما جعلته بطلاً قومياً ومناضلاً غيوراً ....
    ولكنني شخصياً أعتقد أن دوره قد إنتهى هنا وعليه أن يفسح المجال لقيادات أخرى شابة تجيد فن الإدارة المدنية والتنظيم السياسي بدلاُ عن عقليته العسكرية والتي أعتقد أن أكثر من عقدين من الزمان في حربه مع الحكومة لم تترك له مكاناً أو عقلية مدنية أخرى للمرحلة القادمة ..
    لذا فإن أمام الدكتور قرنق فرصة ذهبية لا تعوض للمحافظة على ما إكتسبه حالياً وعليه إفساح المجال لغيره وليذهب بنفسه طوعاً لمتحف التاريخ الطبيعي السياسي قبل أن يجبره إخرون على الذهاب وإذا ما فعل فذلك قدوة طيبة لزعماء أحزابنا الشمالية ليحذون حذوه وفترينات المتحف تسع الجميع ...
    إنها دعوة لجميع رواد المنبر للتفاكر دون أي عصبية أو تشنج للبحث عن مصير قادتنا السياسيين جميعاً في المرحلة المقبلة .. ترى هل سيستطيع هؤلاء الزعماء التأقلم مع متطلبات المرحلة الجديدة أم نقوم بتكريمهم وإعطائهم هدايا وتذكارات من الحقب الديناصورية التي حكمونا فيها ونودعهم متحف الأجيال الطبيعي السياسي ؟؟؟!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:42 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    بناء على طلبك أخ خضر .. فأدناه هو أخر الاخبار عن حزب البعث كما طلبت ..

    يعتبر حزب البعث العربي الإشتراكي ــ قطر السودان ــ واحداً من أعرق الأحزاب اليسارية ليس في السودان فحسب وإنما على مستوى الوطن العربي ككل .. وعند بداية نشأته كان يرجى منه الكثير في توعية الأمة العربية عامة والسودانية خاصة ونشر الوعي الطليعي بين شعوبها من خلال الشعارات التي رفعها مؤسسو حزب البعث القدامى مثل ميشيل عفلق ورفقاؤه الذين كانوا يعولون الكثير على حزب البعث قطر السودان ....
    وليس خافياً على أحد أن حزب البعث قطر السودان لم يخيب آمال قادته القوميين فيه إذ لم تنقضي سنوات قليلة من تأسيسه حتى أصبح من أقوى أحزاب التنظيمات البعثية على مستوى الوطن العربي ، ويشهد له نضاله الداخلي في فترات حكم العسكر المختلفة وتنوع وسائل المقاومة والنضال والعمل السري ريادته في هذا المجال كما أن إسهاماته الفكرية والتنظيمية ورؤاه الإستراتيجية التي ساهم بها من خلال القيادة القومية لا ينكرها أحد ...
    ولكن بما أن دوام الحال من المحال فقد مر حزب البعث قطر السودان بأزمات وإبتلاءات كثيرة بعضها داخلياً لعبت فيه سياسة الحكومة السودانية دوراً كبيراً وآخر تنظيمياً مؤسسياً يتعلق بالإختلافات والخلافات حول إسلوب إدارة الحزب وترتيب مواقفه ورؤاه حول مختلف القضايا ...
    أولى هذه الأزمات حدثت إبان حرب الخليج الثانية أو ما عرف بعاصفة الصحراء حيث أعلنت الحكومة السودانية ما فهم عنها مساندتها للعراق ضد الحرب التي قادتها دول التحالف بزعم تحرير الكويت ، ولما كان التجمع الوطني الديمقراطي يعتمد على معظم دول الخليج في الدعم المالي والإعلامي ، تضاربت حساباته في هذا الشأن وأعلن وقوفه إلى جانب ضرب العراق أي أنه إتخذ موقفاً مغايراً لموقف الحكومة السودانية ....
    وقد كان من الطبيعي أن يقف حزب البعث السوداني مسانداً لقيادته القومية في بغداد ، وبالتالي أعلن دعمه ومساندته للعراق ضد قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ...
    وحقيقة فقد كان موقف الحكومة السودانية المخالف لمعظم الدول العربية هو أحد الأسباب التي جعلت حزب البعث السوداني يخفف من حدة خطاباته المناهضة للنظام ربما لشعوره بالإمتنان لهذا الموقف وربما حدث بعض التواطؤ من الأجهزة الأمنية هنا تجاه نشاط حزب البعث خاصة من الناحية التعبوية وحشد المؤيدين للتنديد بالحرب ضد العراق وهو ما يخدم أهداف الحكومة بصورة مباشرة كما لا يخفى على أحد أن جميع الحشود والمسيرات ومظاهرات الإستنكار التي حدثت قبل وأثناء عاصفة الصحراء تولى أمر قيادتها وتنظيمها كوادر بعثية مشهود لهم بالكفاءة في مثل هذه الظروف ومعروفة تماماً للأجهزة الأمنية ولكن لم تتجرأ أياً منها على التعرض لتلك الاعمال ...
    ولكن أهم حدث شكل علامة فارقة في تلك المرحلة في تاريخ حزب البعث هو حادثة طرده من التجمع الوطني الديمقراطي بسبب تباين موقف الطرفين من أزمة الخليج ، وحادثة الطرد هذه هي التي أدت لا حقاً لأخطر إنشقاق حدث في هياكل حزب البعث والتي لا يزال يعيش أثارها حتى الآن ...
    تمسك حزب البعث السوداني فرع الداخل بعضويته للتجمع مع إحتفاظه بوسائله الخاصة في النضال والمقاومة ضد النظام أما الذي ظل بالخارج فقد فضل العمل لوحده مفضلاً التنسيق ومواصلة النضال القومي العربي من أجل قضية العراق ....
    ولكن لاحقاً وبسبب الإختلاف حول وضعية الحزب داخل التجمع ومعارضته لمبدأ تقرير المصير الذي أقرته القوى السياسية لجنوب السودان في ما عرف بمقررات أسمرا للقضايا المصيرية في العام 1995 والتي عارضها حزب البعث كلية بسبب عدم إنسجامها مع برنامجه القومي والذي يعارض تقسيم الدول العربية حتى لا تذداد بعداً عن الوحدة التي يدعو لها ... حدث إنشقاق خطير داخل الحزب وإنقسم إلى جناحين أحدهما يقوده القيادي محمد علي جادين والآخر يقوده القيادي أبو راس ، وهذا الإنشقاق لم يحدث على المستوى القيادي فحسب بل إمتد إلى كل القيادات والكوادر الوسيطة في الحزب ...
    ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تطور إلى أسوأ من ذلك كعادة الأحزاب السودانية في إدمان سياسة الإنشطارات والإنقسامات الأميبية .... إذ أن جناح جادين نفسه والذي يمثل بعضوية في التجمع حدثت به تصدعات أخرى حينما طالبت بعض القيادات الوسيطة بمحاسبة جادين حول بنود دعم مالي خارجي إستلمه مع إتهامات انه بدد هذا الدعم إلا أن جادين رفض مبدأ أن يحاسبه من هو أقل مرتبة تنظيمية منه فإذدادت حدة الخلاف ...
    وآخر المطاف قررت مجموعة من داخل جناح جادين ولحسابات أخرى خاصة بها عزله عن قيادة الحزب ثم أعلنت رفضها لكل قرارات القيادة القومية والقطرية بخصوص الخلافات وكونت ما يعرف بـ حزب البعث السوداني وقامت بعدة مبادرات في هذا الخصوص لترتيب البيت القومي بمبادرة من إحدى النساء القوميات حيث حاولت توحيد حزب البعث السوداني ومنظومة أنا السودان التي تتبع للقيادة القومية في سوريا وأيضاً الناصريين وبقية القوميين العرب ...
    وقد نجح هذا المسعى وحقق عدد من النجاحات كما تحصل التجمع الجديد على دعم مالي من البعثيين في دولة اليمن التي أعلنت إعترافها بحزب البعث السوداني ، كما حدث إعتراف به أيضاً من القيادة القومية في سوريا والتي أمرت منظومة انا السودان التابعة لها بإكمال الإندماج مع حزب البعث السوداني والذي أصبح لا تربطه أي علاقة بقيادة بغداد أو بحزب البعث العربي الإشتراكي الموجود أصلاً في الساحة السودانية ..
    المشكلة الأن التي تواجه البعثيين ككل هي صعوبة التوحد مرة أخرى في حزب موحد لمواجهة الفترة الإنتقالية القادمة وتوحيد القواعد والكوادر التي أصبحت حائرة في ما تفعله حيال تقلبات قياداتها وجل هذه الكوادر الوسيطة والأقل منها تعتقد أن إخفاء متعمداً للحقائق قد حدث مما جعل الرؤية تبدو ضبابية وغير واضحة للكثير من الأعضاء خاصة مع محاولات الإستقطاب الحادة التي تحدث في وسطهم ، وبرزت تلك الخلافات بصورة واضحة في إنتخابات جامعة السودان الأخيرة حيث ظهر جناحان لحزب البعث في قائمتين متنافستين وبذا بدأ واضحاً أن الأمور تسير من سئ إلى أسوأ ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:46 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: ناذر محمد الخليفة)

    شكرا الاخ ناذر ..على الروح الرياضية العالية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:46 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: ناذر محمد الخليفة)

    لقاء مع محمد على جاد يين امين السر


    أجرى الحوار كمال السر من جريدة الزمان اللندنية

    ++ بأعتبار ان هذه هي المرة الاولي التي تتحدثون فيها الي يومية عربية تصدر من لندن بأسهاب بعد التطورات الي شهدها حزب البعث السوداني خلال العامين الماضيين، هل لكم اعطاءنا فكرة عن هذه التطورات في بداية هذا الحوار ؟

    == كما هو الحال مع مجموع الحركة السياسية السودانيه والعربية شهد البعث- في- السودان صراعا داخليا خلفيته البعيده هي محاولات التأقلم والهضم للمتغيرات الكبيرة التي مر بها العالم منذ الثمانينيات وبداية تحلل المنظومة الاشتراكيه حتي وصلت قمتها في ظاهرة العولمه. بالنسبة لحزبنا يمكن القول ان المصدر الاساسي للخلاف ضمن هذا الاطارالعام هو الضبابية التي غلفت افاق المشروع البعثي العربي عموما وفي السودان خصوصا. هناك قضية اعادة صياغة مفهوم الاشتراكيه واستيعاب اهمية الديموقراطية السياسيه نظريا وعمليا وصلتها علي الصعيد العربي بتطوير مفهوم الوحدة العربيه وتطبيقاته وعلي الصعيد السوداني بمعضلة الوحدة الوطنية والهوية القوميه في واقع التعدد الثقافي. استباق البعث- في- السودان لهذه التطورات بحيث لاتتأزم مسيرته الي حد الفراق مع رفاق لهم تاريخهم ووزنهم كما حدث، كان يشترط محافظته علي الحيوية الفكرية التي جعلته اهم الحركات السياسية التي ظهرت في الساحة بعد ثورة اكتوبر 64 ضد اول دكتاتورية في تاريخ البلاد. غير ان دخول البلاد عام 69 في نفق اطول الدكتاتوريات السودانية عمرا، 16عاما، اخل بالتوازن في النشاط الحزبي لمصلحة العمل اليومي. وهذا مع ضمور الاهتمام بالعمل الفكري في حزب البعث العربي الاشتراكي عموما لاسباب قديمه واخري احدث متعلقه بعدم التكييف السليم للصله بين الحزب في الاقطار وسلطته في العراق، ادي الي ركود فكري وبذرت بذلك بذور عقلية تقليديه لها مظاهرها في السياسي والفكري والتنظيمي من مركبات الحزب. هذه هو جذر الخلاف الذي اتخذ عام 95 شكل خلاف حول الخط السياسي بعد ان تبلور اجماع في قيادة الحزب القطريه بالداخل علي ضرورة استعادة الحزب لصلته بالتجمع الوطني الديموقراطي الذي كان من مؤسسيه بعد انقلاب الاسلاميين عام89 وخرج منه بعد الموقف المنحاز لبعض قيادات التجمع الرئيسية اثر عملية الكويت. في عمقه، الخلاف مع عضو القيادة الوحيد الذي لم يكن جزء من هذا الاجماع ومعه بعض الاعضاء الموجودين في بغداد، كان التمسك بالتعريف التقليدي لماهية " القومي " الذي يخلط بين

    الاجماع العربي علي الحاح قضية ما وحقيقة ان كل قضية تخص بلدا عربيا هي قومية تعريفا بما هو عربي وبالتالي فأنه ليس من اولوية موضوعية لقضية فلسطين او العراق علي غيرهما وانما هناك اجماع عربي علي الحاحهما يتفاوت بين قطر واخر حسب خصوصياته التاريخيه والراهنه. هذا فضلا عن بديهية الحقيقة القائلة بأن خدمة هاتين القضيتين في الاقطار الاخري يقتضي كسب الرأي العام المحلي فيها الي جانب الحزب بطرح ومعالجة القضايا التي تهمه مباشرة، وقضايا الاجماع العربي بالدرجة التي تحددها تلك الخصوصيات تدرجا نحو الاعلي كلما ازداد الالتفاف حول الحزب والوعي العام بأهميتها . وهكذا من التعريف الصحيح لمعني القومي سودانيا او يمنيا او لبنانيا.. تنبثق الفعالية تجاه القومي عراقيا وفلسطينيا.

    وبحكم الصلة العضوية بين الاهتمام بالنشاط الفكري والاهتمام بالحوار والتفاعل بين الاراء المختلفه تحول هذا التوجه تدريجيا الي تيار للتجديد عبر الديموقراطيه حيث اتسعت افاقه لتشمل التحاور مع كافة الاسئلة الفكرية المعلقة في مرحلة التغيرات العاصفة هذه ومايترتب علي ذلك في تركيبة حزب البعث بمجمله من كافة جوانبها… وتفيد التجربة العمليه حتي الان بسلامة هذا التوجه اذ يستعيد الحزب دوره في المعارضة عبر نشاطه القاعدي والقيادي في التجمع الوطني الديموقراطي بعد ان سقط او كاد من الذاكرة السياسية السودانيه تحت وطأة عيوب مرحلته السابقه.. والاهم من ذلك ان البعث- في- السودان اصبح تيارا فكريا معترفا به له تصوراته المثيرة للاهتمام حول مختلف القضايا مكتسبا بذلك، وبأستعداده لممارسة النقد الذاتي علنا، احترام المثقفين والناشطين السودانيين. كما انه يتفاعل مع التيارات البعثية الشبيهه خارج السودان مقدما مجموعة من الافكار والمقترحات لتطوير الصيغة البعثية بمجملها ويعتز بشكل خاص بتجاوزه لدعم الحملة ضد الحصار علي العراق بأقصي مالديه الي شق طريق متميز في هذا الصدد في سياق تركيزه علي ضرورات المراجعة النقدية لتجربة الحزب في اتجاه الانفتاح الديموقراطي بما يشمل نظامه في العراق… مع ذلك فنحن لازلنا نعتبر انفسنا في اول الطريق الي درجة اننا لانعتبر ان تيار التجديد عبر الديموقراطيه قد حقق اهدافه داخل الحزب في السودان ناهيك عن خارجه لان المسألة ليست مسألة عدد البعثيين المنحازين اليه فقط. فالتفكير والسلوك التقليديين في أي حركة سياسيه هما عبارة عن مؤسسه جذورها الاهم في العقلية والعادات المكتسبه والسلوك التلقائي بحيث لايخلو من تأثيرها حتي دعاة التجديد انفسهم وعندما نكسب معركتنا ضد انفسنا نهائيا نكون قد اجتزنا الشوط الاهم علي الطريق الذي اخترناه

    ونعتقد ان فيه مصلحة الشعب السوداني والامة العربيه بمجموعها ولذلك فأن فيه مصلحة الحزب…
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:47 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: ناذر محمد الخليفة)

    كيف اذن تنعكس توجهات تيار التجديد عبر الديموقراطيه علي رؤيتكم لموضوع الحصار علي العراق؟

    استمرار الحصار حتي الان بالرغم من اتضاح نتائجه الكارثية علي اساسيات الكيان العراقي وانتفاء مبرراته، مرده ليس قوة النفوذ الامريكي في عالم مابعد الحرب البارده فقط وانما ايضا، وربما بالدرجة الاولي، يعود الي عامل اخر لم يجد له موقعا حتي الان في تحليل هذه المعضله، وهو محدودية الدور الشعبي العربي وعلاقة ذلك بمحدودية دور البعثيين العرب ضمن اسباب اخري.. ولااعني بذلك دور البعثيين كجزء من الرأي العام والعواطف العربية الرافضة للحصار والعاملة ضده بفعالية محدوده، فهم يؤدون هذا الدور بأقصي مافي وسعهم، ولكن المقصود هو الدور الذي لايمكن ان يؤديه غيرهم لانه نابع من صفتهم الحزبيه وفي الوقت نفسه وثيق الارتباط بامكانية وضرورة الارتقاء بالدورين الشعبي والبعثي الي الحد الكفيل بكسر الحصار. الحصار استمر وسيستمر لاجل غير محدد الا باحوال الارادة الامريكيه- الصهيونيه

    لان التجربة البعثية سلطة وحزبا وداخل العراق وخارجه لم تخضع نفسها لمراجعة نقدية تصحح مسيرتها بما يجعلها قطبا جاذبا للمثقفين العرب ومن ثم للشارع العربي بالقدر الكبير المطلوب لمقاومة الضغوط الاجنبية والعربية العامله علي استمرار الحصار.

    حتي الان جري ويجري طرح تاريخ وانجازات الحزب والتجربة العراقية التطبيقية في اطار مسلمات وخطابات مرحلة تاريخية انقضت ولم تعد قادرة علي استثارة اهتمام حقيقي وسط النخبة العربيه المستنيره بل ان التمسك بها يقلل من ايجابيات المرحلة السابقه في وعي وادراك هذه النخبه اذ اضحت تنظر اليها بمنظور سلبي تكون لديها تدريجيا مع استمرار هذا التمسك. نلاحظ ذلك مثلا بسهوله في تقييم حصيلة الحرب مع ايران. فأجراءات الانفراج الديموقراطي التي صاحبت نهايتها عام 1988 شكلت مرتكز منظور ايجابي بلور شبه اجماع نخبوي عربي علي ان الحصيلة كانت انتصارا .. وحتي اول انتصار عربي في العصر الحديث… الان كثير من هذه الدوائر لم تعد تعتبرها كذلك. القالب القومي الفكري والتعبوي الموسوم بشعارات التحرر والاشتراكيه والوحده اضحي تقليديا ولم يعد قادرا علي استثارة نوع ومستوي التجاوب المطلوب للضغط علي الانظمة العربية لتحدي الارادة الامريكية وكسر الحصار،

    ومحاولة التعويض عن ذلك بأعطائه بعدا دينيا كما يفعل الخطاب البعثي العراقي خاصة، لم تنجح ولن تنجح لان البعث ليس هو المرجعية المقبولة لدي الاوساط التي يحركها البعد الديني.

    هذه المساحة تحتلها حركات الاسلاميين بألوانهم المختلفه ولامكان فيها لغيرهم الا بقدر ماتسمح استراتيجيتهم ورؤاهم وهذه ليست متطابقة تماما مع الرؤية البعثيه ان لم تكن متناقضة معها جذريا لذلك فأن الدفعة الشعبية الضرورية لن تأتي من هذا المصدر.






    18-02-2005, 08:07 ص

    Amin Elsayed


    .

    تاريخ التسجيل: 05-09-2003
    مجموع المشاركات: 388
    Re: حزب البعث العربي الإشتراكي .... حزب البعث السوداني ...who dares win !! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    ++ ماهو اذن مصدر هذا القصور ؟ كيف تفسرونه؟


    علي ضوء ماتراه العين المجردة للمثقف العربي، غير الاسلامي خاصة، بوضوح من الصلة المباشرة والعضويه بين غياب توجهات التجديد عبر الديموقراطيه في البعث وسلطته وتطاول امد الحصار، يبدو العجز البعثي عن ادراك هذه الصله والتصرف بما يستوجبه هذا الادراك بأحداث تغيير تدريجي في المفاهيم والسلوك العملي غريبا وغير مفهوم لدي الناظرين للتجربة البعثية من خارجها الي حد يثير في خواطرهم تساؤلات عن موت الضمير البعثي وعدم الاكتراث بمصير العراق والعراقيين وانحصار الهم البعثي في الحفاظ علي السلطه وغير ذلك. هناك صمود بالفعل فوقائع تاريخ البشرية المعاصره لاتفيد بسابقة تعرض فيها نظام ما الي ماتعرض له النظام العراقي من محاولات الاسقاط دون نجاح ولكن هذا تم ويتم بثمن باهظ هو التداعي المضطرد في صميم الهيكل العراقي كأقتصاد وتقدم علمي ووحده وطنيه عربيه- كرديه وصحة المواطن العراقي العقلية والنفسيه والجسديه وحقوقه المادية والمعنويه. وهذا الجانب هو مايراه الاخرون ويثير لديهم تلك التساؤلات.

    حقيقة الامر حسب معلوماتنا وتجربتنا في السودان ان محاولات بعثية لتلمس العقبات التي تعترض سبيل تبلور وعي حزبي في اتجاه التصحيح جوبهت بصعوبات جمة اهمها اثنتان هما المكانة الخاصة للنموذج البعثي العراقي، وخاصة موقع القيادة الصدامية فيه، في مدركات القواعد البعثيه ثم الاعلاء من شأن حرفيات نظام الحزب الداخلي علي حساب روحه ومقاصد صياغته اصلا. النموذج العراقي شكل اول تجربة ناجحه من تجارب البعث- في – السلطه بمقاييس مرحلة الستينيات التي نشأ فيها فهو بهذه المقاييس القائمة علي الديموقراطية الاجتماعيه وليس السياسيه انجح حتي من النموذج الناصري عمرا وانجازات ماديه وان كان الاخير اكثر نفوذا بكثير لاسباب متعلقة بحجم مصر والفترة الزمنية التي ظهر فيها وكاريزما عبد الناصر الشخصيه. وبالنسبة للبعثيين، اضافة لذلك، فأن هذا النجاح كان انقاذا للحزب من اندثار محقق بعد

    الفشل المدوي لتجربتيه السلطويتين في العراق وسوريا قبل ذلك ببضع سنوات مما ضاعف من اهمية النموذج العراقي في الوعي والعواطف البعثيه وانسحب ذلك بصورة اوتوماتيكيه علي شخص الرئيس صدام بسبب دوره المركزي في النموذج. جاءت بعد ذلك الهجمة الامريكية الضاريه بالحصار وغيره لتعطي حاجات التعبئة الدفاعية الاولوية علي ماعداها مفرزة اجواء تجعل من الممكن تصوير الدعوة للنقد الذاتي بأعتبارها اضعافا للجبهة الداخليه وأسوأ من ذلك تردادا او تأثرا بالدعاية الامريكية والغربية.



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 02:21 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: فقد مر حزب البعث قطر السودان بأزمات وإبتلاءات كثيرة


    هو بالله حزب البعث برضو مُبتلى يا ناذر ؟

    يا حليل صديقنا سيف إبتلاءات أتاري ما كان براهو !!

    صنفـــــرة :

    في الشايفو كان تعويل ناس ميشيل عفلق هو الوداهم التـوج .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 01:50 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ عاصم شريف ...

    Quote: شكرا الاخ ناذر ..على الروح الرياضية العالية


    لا شكر على واجب يا رفيق .. فهذا البورد مدرسة تعلمنا منها الكثير ..


    صنفرة :

    ولا زلنا نتعلم !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 02:52 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    ناذر

    أنا قاصد الندوة ياناذر (ندوة الميدان الشرقي)

    الحاجة التانية ياريت ترجع وتجيب معاك صحبك المرة الجاية

    بجيكم باكر

    الاعزاء
    محمد الاشرف
    كتة
    أبنوس

    شكراً للمرور تحياتي الحارة لكم

    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 03:05 PM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: الحاجة التانية ياريت ترجع وتجيب معاك صحبك المرة الجاية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2005, 11:03 PM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: فيصل نوبي)

    Quote: يا حليل صديقنا سيف إبتلاءات أتاري ما كان براهو !!


    يا أبنوس انت قايل سيف العليهو هين

    خضر وتروتسكي ازيكم يا أصدقاء



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 06:05 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    معتز تروتسكي
    تحياتي

    شايفك رجعت لي قديمك (ياخوي كترا البتابت عيب) تعال بالراحة ورينا أنت أنتميت للجبهة الديمقراطية متين ووين واختلفت معاها في شنو . بعد داك ورينا محاولاتك أو رؤيتك الخلتك تكتب بوستك بتاع شيوعيين اخر زمن .
    الحاجة التانية يتخيل لي انك اكتر واحد مصنقر في البوست ده ياريت بدل تفتح بوستات زي دي

    الى الزميله هاجر سيداحمد واخرون...
    تخت الرحمن في قلبك وتجي تجاوب لينا علي أسئلتنا دي .

    وياتروتسكي أنا النبذ النبذتوا لي ده كلوا مابسألك فيهو ولاحأشتغل بيهو كتير وحأمسك لساني (البلاويني ده) لانوبهمني بالجدأنك تكتب (كلما كتبت ياعزيزي بستفيد كتير ) .
    بس داير انوه

    بطل قلة الادب وجاوب لينا علي قدر الاسئلة وبلاش مهاترات ياخينا (الدنيا رمضان وغربة وسكر )

    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-17-2005, 06:16 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 11:20 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    تروتـسكي

    السؤال
    1/ وضح علاقتك بالجبهة الديمقراطية متي وأين بدأت العلاقة مع توضيح (عز خلافاتك دي)
    2/ علاقتك بالحزب الشيوعي السوداني مع توضيح أس الاشكال الذي جعل من هذا الحزب (غير لائقاً بطموحات سعادتكم)
    3/ وضح لينا ياسيدي كمان بالمرة (طبيعة العلاقة بين الشيوعيين والديمقراطيين ) لانو يبدو في سوء فهم وده واضح حتي من كلامك في ردودك هنا شاكلة (الج/د أقوي من الحزب الشيوعي) وأيضاً والكلام موجه لي ( بعدما رقوك وبقيت شيوعي) .

    الكلام الباقي كلوا خلي علي جنب ورينا ديل مبدئياً

    ملحوظة
    بوستك الفتحتوا لي (الزميلة) هاجر سيد احمد حيجيك بالساحق والماحق والبلا المتلاحق لي ده خليك معاي هنا صدقني مافي زول غيري بهبشك هنا .

    يلا أنا منتظرك

    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 12:07 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    تروتسكي

    ما كان صدفة كلامي أنو في أثنين بس حاولو يشتغلو معاي في الشخص ( علاء الدين يوسف والاخر هو أنت) وعشان الناس البفتكرو أنك مناضل وثوري وبتمثل القطاع العريض ديل يفهمو ما أنك الا ذول كضاب ( بالمناسبة دي قلتها ليك لكن زي الماشفتها فوق)

    ذكرت ياعزيزي أن بطرفك رسائل ( وصلتك) وتلفونات ماتدي الدرب
    المطلوب أنزال محتوي هذه الرسائل والمحادثات

    وحتي يكون القراء في الصورة أدرج المحادثة التي تمت بيني وبين تروتسكي قبل لحظات
    طبعاً في ناس حتقول أنو المسائل الخاصة دي مفروض ماتجيبوها هنا فعذراً لهؤلاء لانو الكلام دخل الحوش . وعشان الموضوع مايتحول لي أداة يتم أستخدامها من قبل من هم علي شاكلة تروتسكي ضد كل من يحاول كشفهم وبما أنني أذعم بأنني لاأملك ما أخفيه أطالب تروتسكي بأنزال هذه المواد هنا في هذا البوست بالتحديد .

    الحوار الذي تم قبل لحظات

    Quote: ‏‏لا تكتب كلمة المرور أو رقم بطاقة الائتمان في أي رسالة محادثة فورية على الإطلاق.

    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ازيك يا خضر باشا
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    اهلين ياباشا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    شنو هو بالعافية
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولا بالادب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    شنو الحكايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماقلته ليك اكتب كما يحلو ليك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    هو شنو البلعافية ولا بالادب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولمن تحب تعال
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت قلة الادب ليك شنو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    جابت ليها استعباط
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    داير تكتب اكتب لى بكره
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماسالتك لكن ماتنجى تجبرنى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    عشان اجي اكتب عندك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا بكتب وانت اكتب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ونشوف
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ياخوي هوي احترم نفسك واتكلم معاي عدل
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    انا لي هسي ماقليت ادبي
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولمن تسالنى سؤالى عن انتمائى للجبه الديمقراطيه لو انت فعلا بتعر ده سؤال ما من صالح الجبهه الديمقراطيه
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    وياخينا ماانا البحمرو ليهو عينو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت بتعرف الاحترام
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولا غير الغدر عندك شنو
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ليه مافي صالح الجبهة الديمقراطية
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ما اصلو لانو عينك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    حتحرج الجبة الديمقراطية في شنو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    طبيعى محمره
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لو بتعرف بتعرفها
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بتعرف الشقيق ياسر كجرت
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الان هو فى القاهره
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    اها هات من الاخر
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    عشان يوريك الاختلاف شنو بالرغم من قصر فترتى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماعندى اخر ولا اول
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    داير تجي عندى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    تعال بدون رزاله
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماجبك انت اكتب وانا اكتب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وبس
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    شكراً للاسلوب ياشقيق
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا مافاضى ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    عندى بحوث وجرى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماهامل زيك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الاسلوب ده اتعلمتو منك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماقلت ليك انا بتاسف على نفسى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لانو وصلت الحضيض
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وبى سبب منو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    خضر!!!!!!!!!!11
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لانو اتربيت كده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولا علمونى كده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وقع ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    خير الكلام ماقال ودل
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت اكتب وانا اكتب
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    طيب اتفرغ لي بحوثك وسيبنا نفتش
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وبس
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    مع السلامة الرسالة وصلت ياسيد
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    فتش
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    كما يحلو لك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بس ماتجيب اسمى فى لسانك الزفر ده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وكويس لقيتك عشان ده مايكون هناك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    احسن يكون بيناتا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    برضو
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    رأيك شنو انو اتم باقي الرزالة
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماغريبه عليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لكن العندى انتهى ووصلتو ليك هنا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لانى مشغول
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وبالتاكيد انت مابتعرف
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    معتز كويس
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يلا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    شوف لعبك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولى نهاية الاسبوع
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وضح علاقتك بالجبهة الديمقراطية متي وأين بدأت العلاقة مع توضيح (عز خلافاتك دي)

    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بوستك الفتحتوا لي (الزميلة) هاجر سيد احمد حيجيك بالساحق والماحق والبلا المتلاحق لي ده خليك معاي هنا صدقني مافي زول غيري بهبشك هنا .

    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ده تهديد
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يا ايها الخضر ولا امر
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ابقى انت زى ماعند شجاعة فى وسط اللمه ورد
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    علي شنو ياخينا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    خوة الكلاب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت الخوه بتعرفها وين
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ده تهديد
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ياخينا هوي مالك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يا ايها الخضر ولا امر
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    في شنو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولا اتربيت عليها
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    سؤالى الواضح شايل اسمى فى لسانك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وبقول ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ده تهديد ولا امر
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    شنو التهديد ياخينا انا هددتك وين
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    بعدين ياخي انت مالك منفعل كدة
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    خلي نفسك طويل
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا بتكبت بوعى اول شى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    نفسى طويل مع اليستاهل ومربى صاح
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وستك الفتحتوا لي (الزميلة) هاجر سيد احمد حيجيك بالساحق والماحق والبلا المتلاحق لي ده خليك معاي هنا صدقني مافي زول غيري بهبشك هنا .
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت مصر تشتهر بى اسمى يعنى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    حظك لكن
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وحاتك لو قريت الوصلنى تاسف
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    حتقول شنو يعهني ياتروتسكي
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    انت مش قلت بتعرفني
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    واضح جداً انك مابتعرفني
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    من رسائل ولا تلفوناتTOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماقلت ليك انت نوعك ده فعلا اشكاليه لحزبك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ياخينا هوي انا مابهددوني
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماحكاية عرفه
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اسى الجاب تهديد منو
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    لو عندك كلام تعال قولو خلينا من كلام المشاطات
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اقرا كلامى جيد
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    الرسائل والتلفونات جابو ليك خبر عرسي
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    يعني
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اقرا كلامى جيد
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    مشاطات تربيتك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    عموما انا منتظرك وقبلت التحدي ياالاخو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا مابعرف كلام المشاطات
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    هو الا يكونو جابو كلام عنك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وسع مخك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماقلت ليك انت نوعك ده فعلا اشكاليه لحزبك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وقع ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ما انت البتحدى بيك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انت عايز تشتهر باسمىليس اكثر
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يعنى فى النهاية ما حطلع انا الخسران
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    يلا تعال خسرني براك قبال نواصل في الرزالة
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وحنشوف عندى محاضره اهم منك غدا
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    رأيك شنو أنو الكلام ده نجيبوا في البوست
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    بيخدم صاح
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    فعلا صاح
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    يلا تعال تمو هناك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    البريحكك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    الماسنجر ده بي ضبانتو بنزلو
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    اها قلت شنو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    متوقع منك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    متوقع منوك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    كل الشباب الجنبى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    قعرافين كده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    هاهاهااهاهااهاهاهاهاها
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يامستجد السايبر
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يلا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اتوكل
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    هاهاهاهااها
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    بالمناسبة
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ودى واحده تانيه
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    انت قلت بتعرفني
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يلا حلال عليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:

    نتلاقي في الاحساس ...........:
    صاح
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:

    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يازول راحتك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    يعني مثلا بتعرفني من وين
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا اى شى بعد ماغدرت بى
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ماتقول لي العصرية الكنا عاملين فيها منتدي وجيت اهديتني فيهو شريط
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بقيت بتوقوعو منك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ايوه بعرفك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لكن اصلا ما افترضته فيك البسؤ
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الا بعد ما اثبته لى ذلك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يلا مبالتوفيق
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لالا ماكده لكن ما انت
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الرقيب على عشان احكى ليك حياتى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولمن تجى تجى بى كل رزاله
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    داير تعمل فيها اسرلوبين
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ارسلوبين
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ارسين لوبين لو سمحت
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    انت حتي في الماسنجر بتغلط ياطبيب
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا لو مته هنا مستحيل اقول
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماعندى لنى ليس كتربيتك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    كلو ماشى المهم المعنى وصلك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    عشان يتكيتر الكوم
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    تكتر
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    اسمعني عندك مانع النافذه دي كلها تنزل زي ماهي
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    شكرا يا استاذ
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:

    نتلاقي في الاحساس ...........:
    عشان توفر لي زمن اكشفك للناس
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    البريحك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    انا قلت ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    فى البوست الاتى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    مع احرتامى ليك
    (ان كان خضر هذا داير قلة ادب فلن اتوانى معه وان كان يرد ادبا فساحيره)..

    نتلاقي في الاحساس ...........:
    طيب ياالاخو لانو حاطلب منك واجبات
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الكلام ده انا قلتو فى البوست وساطبقه معاك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    سلام ياتروتسكي
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    وانا قدر التحدي
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    ويلا ورينا الكلام الرايح مننا ده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    فى 60
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بس تانى ماتحاول تشتعر بى اسمى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    حقو ماتمشى عشان ازيد ليك الكلام
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لو حابى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    رايك شنو
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    كفاية كدي الباقي في قراء بميزو
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    v
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لالا ماببخل عليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    يا
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    الداير تعمل فيها مثالى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماتنسى كل ماسنجر حقك عندى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    من اتكلمنا الى الان
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لكن لو ضبحونى
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    مابكون زيك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    لاننى بكرها ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماربونى على كده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ولا علمونى كده
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    وقع ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اها
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماداير زياده ايها الشريف
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    البحر مابيابي الزيادة ياخوي
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    خليك شويه من المعاك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    ماداير زياده قبل ما امشى
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    جيب ياخوي
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    اها داير من وين
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    من الاول
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    مافاضى ليك
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    تعال بكره بدرى يكفى حق اليوم
    TOTSKY STRANGER IN MOSCOW:
    بالجد بكره بنتظرك
    نتلاقي في الاحساس ...........:
    طيب ياشاطر


    وشمس المشارق ليها ميس


    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 12:25 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    ياتروتسكي نـزّل هنا و الان الرسايل المزعومة و محتوى المحادثات التلفونية التي إدعيت تلقيك لها عنـّي إن كنت صادقاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 12:39 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    أدري جيداً أنك هنا

    المطلوب ياتروتسكي ببساطة

    نشر الرسائل ومحتوي المحادثات هنا وعلي الملأ


    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 12:33 PM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    بس جيت اسلم واطلع ... ممكن؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 12:55 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الاخت نادية
    مرحباً بك هنا
    أمنياتنا لك بأقامة طيبة


    تروتسكي

    أطالبك مرة أخري بنشر الرسائل المزعومة ومحتوي المحادثات
    حتي تتبين حقيقة كل من لدي للجميع أعضاءً وزواراً


    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-17-2005, 01:16 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 01:34 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الاسئلة ياتوتسكي لاذالت قائمة

    تروتـسكي

    أولاً


    1/ وضح علاقتك بالجبهة الديمقراطية متي وأين بدأت العلاقة مع توضيح (عز خلافاتك دي)
    2/ علاقتك بالحزب الشيوعي السوداني مع توضيح أس الاشكال الذي جعل من هذا الحزب (غير لائقاً بطموحات سعادتكم)
    3/ وضح لينا ياسيدي كمان بالمرة (طبيعة العلاقة بين الشيوعيين والديمقراطيين ) لانو يبدو في سوء فهم وده واضح حتي من كلامك في ردودك هنا شاكلة (الج/د أقوي من الحزب الشيوعي) وأيضاً والكلام موجه لي ( بعدما رقوك وبقيت شيوعي) .


    ثانياً

    أطالبك بأدراج الرسائل المزعـــومة ومحتوي المحادثات الهاتفية هنا وعلي الملأ


    خــــضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 02:27 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    مثلي ياتروتسكـــي

    لايرعبه التهديد وصدقني حصنتنا الجبهة الديمقراطية جيداً ضد سالكي هذه الدروب الوعرة أنا أوجه لك أسئلتي هذه لقناعتي التامة بأنك ( تامي المسألة موية ) وداير تعمل فيها مفكر ثوري وأنت ماعارف حتي أبجديات العمل السياسي خلطك بين الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي وتناولك الغير موضوعي للنقد نفسه يؤكد ماذهبت اليه أنا. بأنك ( فارغ) ولا تحمل أي أفكار .
    علاقتك بالجبهة الديمقراطية وتجربتك الثرة كما تدعي ( والبوستات راقدة) نتمني أن تحدد لنا أي ومتي كانت هذه العلاقة .
    نقدك للحزب الشيوعي السوداني أتمني أن يتطور قليلاً ( وسخانيين , بتاعين غنا, راسهم فاضي, الخ) مثل هذا لايفيد حركة اليسار العريض الذي تطرحه .
    ...........................

    حول الشخصي

    بداية أود أن أعرف الجميع بأن لاسابق معرفة بيننا سوي لقاء عابر في . مضي بعده كل منا لحال سبيله . يعني نحنا ( صحوبيتنا دي بدت هنا) أكتب ذلك وحتي لايتثني المضي قدمالخيالك ( بأنو عايز أشتهر بيك) .
    وأؤكد بأننا لم نتزامل لا في الجامعة الاهلية كما تدعي ذلك كثير ولم نتزامل في الجبهة الديمقراطية ولم يجمعنا أي لقاء مشترك سوي ذاك المساء الذي ذكرته . حديثي هذا مسؤل منه تماما وطلاب الاهلية وطالباتها موجودون معنا في هذا المنبر ( يلا ورينا كدي ياتو جبهة ديمقراطية الكنت فيها)

    موقن تماما بأن الذبد لايمكث في الارض كما لن يمكث في هذا المنبر وبأن حبل الكذب أقصر من نفس المدعيين لذا وبعد الحوار الذي دار بيننا أطالبك

    بنشر الرسائل المزعومة
    نشر محتوي المحادثات الهاتفية


    هنا وفي هذه الارض الحرة

    خضر

    الرجاء الاهتمام بالأسئلة التي تحتها خط .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 02:21 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ خليل
    رمضان كريم
    المعذرة للدخول وارجو ان تعتبرني زائر ومتابع هذا الحوار الذى من المفترض ان يكون هادئ جدا وبالطبع امر جميل ان يكون هكذا لتعم الفائدة واستفادة منه.
    لكن دعنى اسئلك. ماهى فائدة
    Quote: نشر الرسائل ومحتوي المحادثات هنا وعلي الملأ
    ؟
    تحياتى لكم في حوار هادئ واتمنا ذلك دائما.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 03:12 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: هشام مدنى)

    الاخ هشام مدني

    تحياتي الحارة

    سألتني ياعزيزي عن فائدة نشر الرسائل ومحتوي المحادثات

    أجيب بأنني أطالب بذلك لانني أرفض الابتزاز وهذه التجارة الرخيصة التي لا بيع لنا فيه تروتسكي وبعد أن فشل في الاجابة علي الاسئلة التي قرأتها وقرأها كل الزوار حاول التهديد بهذه الرسائل والتلفونات . وانا ( ماعندي ياخينا شيتاً يخافوا عليهو) لي ده عايزوا يجي ويجيب لينا الرسائل والكلام الاتقال في التلفونات .
    عندي حق ولا ماعندي

    خـــضر


    تروتسكي
    1/ وضح علاقتك بالجبهة الديمقراطية متي وأين بدأت العلاقة مع توضيح (عز خلافاتك دي)
    2/ علاقتك بالحزب الشيوعي السوداني مع توضيح أس الاشكال الذي جعل من هذا الحزب (غير لائقاً بطموحات سعادتكم)
    3/ وضح لينا ياسيدي كمان بالمرة (طبيعة العلاقة بين الشيوعيين والديمقراطيين ) لانو يبدو في سوء فهم وده واضح حتي من كلامك في ردودك هنا شاكلة (الج/د أقوي من الحزب الشيوعي) وأيضاً والكلام موجه لي ( بعدما رقوك وبقيت شيوعي) .

    ................................
    أطالبك بأدراج الرسائل المزعـــومة ومحتوي المحادثات الهاتفية هنا وعلي الملأ



    خضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 04:21 PM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 03-15-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    آن لهذا البوست ان يطوى ..
    فقد انحرف عن مساره تماما ,,
    فبعد ان منينا انفسنا بحوار موضوعى هادىء
    حدث العكس تماما ..وكعادتنا فى هذه الفضاء
    طغى الشخصى على العام ..

    رجاء دعوه يذهب الى القاع ولاتعودا مرة اخرى الى هنا
    رحمة بكما وبنا وبباندويث بكرى ابوبكر,,,

    اتمنى الاستجابة لهذا النداء

    ودى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2005, 05:14 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ خضر حسين أرجوك أنسي هذا الملف وأغلق صفحاته...
    ماأردت أن تقوله للقارئ في هذا الخيط والخيوط ذات الصلة
    قد وصل
    في تقديري ) للقارئ...
    من حق أي شخصا (وأنت لم تقل غيرهذا) أن يبدل قناعاته وخياراته الفكرية والقوالب التنظيمية... ( ومن حق أي شخص ما أن يؤسس لحوار أو صراع فكري سواء كان عضوا سابقا في ذلك التنظيم أو لم يكن)..... ومن حق القارئ والمتابع أن يطلع
    علي تسبيب وحيثيات فكرية لكل موقف...المهم أن النقلات التنظيمية
    لايجب أن يتبعها عداء ومحاولة أستصدار صكوك براء ة للذات
    من خلال صراع غير مؤسس
    ولايجب أن يتبعها من الناحية الأخري تجريم وتخوين
    فليس كل من يخرج عن خيارات محددة متساقط ومنكسر
    وليس كل من خرج.. خرج

    لأجندة وطنية !!!!!
    المهم أن عدو شعبنا الأساسي واضح ...والمعركة واضحة.. وليس بالضرورة
    أن يكون النضال من خلال الحزب الشيوعي أو الاتحادي
    المهم هوالثبات علي المبداء والخط الوطني العام وعدم الأستقواء
    بالشمولية أو أستلاف مفردات خطابها
    أو خوض معارك نيابة عنها
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 10-17-2005, 05:48 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-17-2005, 05:55 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-18-2005, 02:45 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2005, 04:49 AM

sultan
<asultan
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: kamalabas)

    Quote:
    الأخ خضر حسين أرجوك أنسي هذا الملف وأغلق صفحاته...
    ماأردت أن تقوله للقارئ في هذا الخيط والخيوط ذات الصلة قد وصل
    في تقديري ) للقارئ...
    من حق أي شخصا (وأنت لم تقل غيرهذا) أن يبدل قناعاته وخياراته الفكرية والقوالب التنظيمية... ( ومن حق أي شخص ما أن يؤسس لحوار أو صراع فكري سواء كان عضوا سابقا في ذلك التنظيم أو لم يكن)..... ومن حق القارئ والمتابع أن يطلع
    علي تسبيب وحيثيات فكرية لكل موقف...المهم أن النقلات التنظيمية
    لايجب أن يتبعها عداء ومحاولة أستصدار صكوك براءة للذات
    من خلال صراع غير مؤسس ولايجب أن يتبعها من الناحية الأخري تجريم وتخوين
    فليس كل من يخرج عن خيارات محددة متساقط ومنكسر وليس كل من خرج.. خرج

    لأجندة وطنية ...
    المهم أن عدو شعبنا الأساسي واضح والمعركة واضحة وليس بالضرورة
    أن يكون النضال من خلال الحزب الشيوعية أو الاتحادي
    المهم هوالثبات علي المبداء والخط الوطني العام وعدم الأستقواء
    بالشمولية أو أستلاف مفردات خطابها أو خوض معارك نيابة عنها
    كمال


    الأخ خضر

    تحياتي - أضم صوتي للأخ كمال



    ألف شكر أخ كــــــمــــــال!



    = = = = = =
    السودان لكل السودانيين
    المجد لشعب السودان ... المجد لأمة السودان

    (عدل بواسطة sultan on 10-18-2005, 04:52 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2005, 05:57 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: sultan)

    الأخ خضر

    Quote: وضح لينا ياسيدي كمان بالمرة (طبيعة العلاقة بين الشيوعيين والديمقراطيين ) لانو يبدو في سوء فهم وده واضح حتي من كلامك في ردودك هنا شاكلة (الج/د أقوي من الحزب الشيوعي)


    خضر أنا أنتمي للحوار الصادق الذي يفيد و يستفاد منو، ده في المقام الأول، بعدين يا سيدي طريقتك في الحوار ده و في البوست ده تحديدا مقززة و أقل ما يمكن أن توصف به هي إرهابية و إبتزازية من شاكلة الماسك ليك حاجة و ممكن أطلعها ليك في أي لحظة إرهابا، و بالمناسبة دي عقلية سائدة وسط (أرباب العقائد-السودانيين-) شيوعيين و كيزان و أن هنا أتحرى المنطق و النقاش الصافي بمعنى إنو الكلام ده أنا مسئول منو و جاهز حال طلبك الرد عليو. لحدي ما تطلب الفكرة دي منبتها حاجتين الحزب برضعهم عضويوتو أولا إدعاء قطعية الحقائق تبعهم اي من سوى حقائقهم هي غير حقائق، الحاجة التانية عدم القدرة على إحتمال النقد غير النقد المصرح بيو و الذي يأتي من سابع سماء بداخل الحزب حيث يوجد الرب، و دائما ما يكون "تمامة موية" على حد تعبيرك. تجربة الخاتم بتقول كده و تجارب آخرين بتقول كده حيث الإغتيال المعنوي و ممارسة أبشع جرائم تصفية الحسابات إشتريت من الكوم ده ولا أبيع ليك منو. عشان كده دائما بقول ليك ليس بالضرورة بن لادن هو الإرهابي الوحيد و لا معنى من الوقوف ضده و إنتهاج نفس أسلوبو.

    بعدين على سبيل مكافحة الإرهاب بإرهاب مضاد الكوتيشن الفوق ده فيو سؤال عن طبيعة علاقة الحزب بالجبهة الديمقراطية، أنا متبرع بالإجابة الما عاجباك دي. الغريبة يا خضر إنتا براك على الرغم من تجربتك في الحزب و الجيم دال كما يقال ما واصل لمثل هذه الإجابة. أنا عموما جاهز عند طلبك لتقديم الإجابة مجانا.


    ملاحظة

    لم يسبق لي التعرف على معتز تروتسكي و لا أعتقد إنو هو كمان بيعرفني، يعني لم أتداخل لأسباب شخصية و إنما من أجل مكافحة الإرهاب و لأجل فائدة الحوار التي طالب بها كثيرون من بينهم صديقي العزيز محمد أشرف.

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 10-18-2005, 06:02 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2005, 11:41 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الاعزاء هنا
    تحياتي لكم جميعاً

    بداية كامل أعتذاري للجميع هنا لما وصل اليه (حال) هذا البوست .

    العزيز
    محمد عبد الرحمن
    تحياتي وشكراً للمرور والاعتذار موصول لك أيها الشفيف .

    العزيز كمال عباس
    تحياتي الحارة
    لك الشكر علي مداخلتك الموضوعية وكما ذكرت فما أردت توصيله قد وصل للقراء
    وأتفق معك في ماذكرته جملة وتفصيلاً .

    العزيز سلطان
    تحياتي الحارة
    شكراً للمرور والتعليق

    العزيز مرتضي جعفر
    تحياتي الحارة
    كامل أسفي ياعزيزي فيما وصلت اليه من خلال رؤيتك لهذا البوست أنا أيضاً أعتقد أن هذا البوست هو الاسوأ من مجمل مساهماتي في المنبر .
    البوست طرح أسئلة محددة تمهيداً لحوار موضوعي بعيداً عن العنف اللفظي . حاولت أن أبدأ من خلال مايطرحه تروتسكي من أفكار هنا وهناك ونقد أقل مايوصف به هو التجريح والاساءة لنضالات الشيوعيين السودانيين ودونك بوست ( شيوعيين أخر ذمن) . والامانة لاأدري أين مارست هذا الارهاب الذي ذكرته ( كعقيدة سائدة وسط أرباب العقائد السودانيين / شيوعيين وكيزان) . ياعزيزي الموضوع ببساطة هو أن تروتسكي ذكر أنه يملك رسائل ومحادثات تدينني وهذا مااسميته بالابتزاز وهو مارفضته تماما . وبالرغم من أنني لم أطلب سوي نشر هذه الرسائل أنتقد نفسي لأنني أستجبت لهذا الاستفزاز وواصلت علي ذات نهجه لالشئ لكن حتي يعلم الجميع من نحاوره هنا .
    بخصوص مطالبتي لتروتسكي بتوضيح العلاقة بين الشيوعيين والديمقراطيين كان دفعاً للنقاش ليس الا وليس فيه أي شكل من أشكال الارهاب . ففي نقاش سابق ذكر تروتسكي أرائه الغريبة عن الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي وهذا مادعاني لبدء النقاش من ( سنة أولي) .

    بدوري وأحتراماً لاراء المتداخلين هنا أطوي هذا البوست الي الابد ولن أدخل فيه مرة اخري ويقيني أنني ماسلكت هذه الدروب الا لقطع الطريق أمام كل المدعين وتجار الأضواء أما بقية الحديث نتركه لحصافة القراء للجميع محبتي
    شكراً للمتداخلين مرة أخري

    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-18-2005, 12:01 PM)
    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 10-18-2005, 12:11 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2005, 01:32 PM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ خضر حسين خليل

    تحياتي الحارة أيضا ليك

    نعم هكذا يجب أن تسود روح الجوار البناء رغم فداحة الخلاف و مرارته أحيانا، أحي هذه الروح و أنحني أمامها إحتراما. كانت لي تجاربي هنا مع الحوار المتعفن على وزن الحوار المتمدن (ضحكة)، لكن أتصور أنني خرجت منها بالدروس التي تخرج بها الآن أنت، لا عيب في أن يتطور المرء و التطور من مقتضياته أحيانا أن تفارق فكرة كنت تقتنع بها في وقت من الأوقات لا عيب في ذلك و الثبات على المبادئ ليست قيمة مقدسة بل هي قيمة فاسدة إن عارضت التطور و إن عاكست مجرى الحياة. أعترف أنني لم أكن على علم بخلفية حوارك هذا، لكن تبقى الإدانة هي هي لأساليب الإبتزاز و ما أراه إرهابا.

    مودتي

    مرتضى جعفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2005, 02:28 PM

عاصم محمد شريف

تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 51

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: Murtada Gafar)

    الصديق العزيز خضرحسين

    شكرا على الاستجابة الكريمة..

    ودمت يا صديقى.

    (عدل بواسطة عاصم محمد شريف on 10-18-2005, 02:39 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2005, 12:35 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: حوار هادئ مع تروتسكي وصباح علي الجميع الابتعاد (Re: عاصم محمد شريف)

    تروتسكي


    الجميع

    تحايا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de