وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 08:15 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان احمد(welyab)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رسـالة كجبـار اليومية

06-25-2007, 03:56 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
رسـالة كجبـار اليومية


    بسم الله الرحمن الرحيم



    بما ان السلطات السودانية منعت الصحف في الداخل تناول قضية كجبار بموجب قرار استصدر من نيابة الصحافة. الى جانب ان الاجهزة الامنية اعتقلت في الفترة الاخيرة عدد من الكتاب والصحفيين وعدد كبير من النشطاء النوبيين . وتلاحق لجان مناهضة سد كجبار. وافراد وشخصيات نوبية .

    اعتماد منبر( سودانيز اون لاين .sudaneseonline.com )
    وبما ان منبر ( سودانيز اون لاين .sudaneseonline.com ) قدم الكثير للمواطن السوداني عبر موقعة على الشبكة العنكبوتية . وكان له دور بارز وفاعل في تناول قضية كجبار من فترة بل احتل مركز الصدارة والمصدر الاوحد في نقل الوثائق والصور والافلام التي فضحت ممارسة السلطات القهرية .. ولكل ما تقدم ودننا ان يقوم موقع ( سودانيز اون لاين .sudaneseonline.com ) بمواصلة دوره في ايصال المادة الخبرية وما يستجد من امور عبر باب ثابت يضيف اليه اخوتنا من مكاتب اللجنة العليا المنتشرة في عدد من الدول العربية والاوربية وذلك لكي يكون لها مرجعية ثابتة ومعلومة .
    ولتوخي الدقة والمصداقية في نقل المعلومة نرجوا من اعضاء المنبر عدم اضافة اي مواد او موضوعات خبرية في هذا البوست ليتم نشر بعض الافادات وبعض التقارير وما يفيد لجان الداخل (داخل السودان) من اخبار وخلافه بواسطة مكاتب اللجنة وبعض الافراد المكلفين من اللجان والافراد ..
    محمد سليمان أحمد
    ولياب welyab

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2007, 04:16 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)


    الخرطوم- فريق المحس
    من مصدرنا (س.ع)


    لجنة التحقيق الآن في منطقة " كدن تكار" التي شهدت الأحداث الأخيرة واستشهاد أربعة من أبناء المنطقة .. اللجنة اجتمعت بلجنة السد في المنطقة واستمعت لكل أعضاءها
    ولا تزال في الموقع وتقيس المسافات مابين الجبل الذي وقفت عليه وقوات الشرطة والموقع الذي كان فيه المتظاهرون
    وتم اختيار المحامي عصام الشوريجي من " صاي" ليكون العضو الرابع في لجنة التحقيق حسب الصلاحيات الممنوحة لها من وزير العدل
    وذكر عثمان إبراهيم سكرتير اللجنة الشعبية المناهضة لقيام السد أنهم وحسب معاينة الموقع اثبتوا للجنة التحقيق ان الشهداء والمصابين تم إطلاق النار عليهم من الخلف بعد أن تراجعوا من الموقع الذي كانوا فيه
    وقال عثمان أن لجنة التحقيق ستلتقي مساء اليوم باسر الشهداء والمصابين لأخذ أقوالهم إلى جانب عدد من الشهود الذين كانوا بالموقع عند وقوع الأحداث ، وأضاف أن اللجنة التقت بعدد من شهود العيان الذين قاموا بحمل الجثث والمصابين الى مستشفي " فريق"
    وقال أن أهل الشهداء والمصابين طالبوا بفتح بلاغات جنائية ضد أفراد الشرطة الذين أطلقوا الرصاص
    وستتوجه لجنة التحقيق غدا الثلاثاء إلى " دلقو " لمقابلة القاضي الذي تابع القضية واستخرج اذن الدفن للمتوفين والتقي بالطبيب الذي اشرف على علاج المصابين وقام بتشريح الجثـامين
    انتهي التقرير

    ولظروف الارشفة في الموقع تأخر نشر الافادة التالية التى اعدت قبل وصول التقرير اعلاه من مصدرنا ...
    رفض شكلية لجنة التحقيق في قضية كجبار
    بما السلطات وأجهزتها الأمنية طرف أصيل في قضية كجبار !!! لا يمكنها أن تشكل لجان تحقيق - هذا بفرضية الحياد وتحقيق العدالة المنشودة - إلا أن وزارة العدل شكلت اللجنة ووصلت لجنة التحقيق الى "فريق " ظهر اليوم كما أن هنالك جهات أشارت إلى ضرورة تشكيل لجنة محايدة عليا . وان يقوم رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة العليا بقرار رسمي إلا أن السلطات التي استصدرت ما يمهد لهم تميع القضية بمنع الصحف ووسائل الإعلام عن نشر أي موضوع يخص قضية كجبار تنهديا لممارسة السطوة السلطوية في تفصيل التهم وإلصاقها بمن يريدون ..
    نأمل أن يكون هنالك تحرك مصاحب لهذه الخطوة من قيادات العمل العام ومنظمات المجتمع المدني لرفض شكلية اللجان الغير محايدة والتي تم تشكيلها بواسطة طرف غير محايد بل طرف أصيل في القضية ..
    كما يفترض ان تقوم الجهات ذات العلاقة برفض الحظر الذي فرضه وزير العدل وكذلك نيابة الصحافة القاضي بعدم تناول قضية كجبار في الصحف ووسائل الإعلام .. لان الغرض منه ليس كما يقال لعدم تاثر جهات التحقيق انما لاخفاء الحقائق وتعتيم مجريات التحقيق .. وخلق ضبابية حوله ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2007, 04:28 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    اول الغيث .. او اول القصيدة كفر


    رغم ان وزارة العدل ونيابة الصحافة تبرر اسباب منعهم تناول قضية كجبار عبر وسائل الاعلام !!!!!
    تلفزيون السودان متزامنا مع وصول لجنة التحقيق للمنطقة تبث لقاءا مع والي الولاية
    اليس في ذلك تاثير لسير القضية أم التأثير المقصود يخص طرف واحد .. ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2007, 11:19 PM

mahmed alhassan
<amahmed alhassan
تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1792

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    بقلم أحمدعلاء الدين أحد أبناء المنطقة
    منتدي أخبار اليوم

    سد كجبار بين مطرقة الكيد السياسي و الطموح الذاتي..!!

    --------------------------------------------------------------------------------

    إيقاعات ســــــريعة
    سد كجبار بين مطرقة الكيد السياسي و الطموح الذاتي..!!
    من الرومانسية المفرطة في تقديري,أن تحلم وتشهد قرى المنطقة النوبية(تحديدا شمال كرمة النزل) بصفة عامة, ومنطقة المحس بصفة خاصة, بنهضة وطفرة تنموية كبرى, بمجرد مطالبتها للحكومة بإزالة التهميش, وتحقيق تنمية حقيقية مستدامة, وذلك دون إحداث تغيير جذري في طبيعة جغرافيتها الضيقة والتي تنحصر بين نهر النيل, والمرتفعات الجبلية والتلال الصخرية, وفي تقديري أن المخرج الوحيد للمنطقة, لنقله حقيقية من دائرة التهميش, والمعاناة وطاحونة الفقر والمسغبة, إلي طريق التنمية المستدامة- الذي يضمن الاستقرار للمتواجدين والعودة الطوعية للمهجرين- هو حدوث التغيير المنشود والاستفادة من خيرات الأراضي الشاسعة, التي تتمدد-بمد البصر- بكل الاتجاهات خلف تلك الجبال والصخور المترامية, بعيدا من ثقافة العواطف واجترار الماضي والبكاء على الأطلال.
    والمشروعات الكبيرة بطبيعة الحال، ومهما تشكك البعض في أهميتها وجدواها تظل عظيمة, طالما أنها تحقق نفعاً للإنسانية, فكثير من المشروعات التي شهدها العالم سواء كانت اكتشافات علمية أو بحثية،أو إنتاجية، صاحبتها في بداياتها العديد من المشاكل والعقبات..هذه المقدمة ضرورية للحديث عن سد كجبار، وما يثار حوله من تغييرات ضارة بالبيئة، مثل إغراق المناطق الزراعية وتهجير السكان، وتغيير المناخ نتيجة تكون البحيرة، وما يمكن أن ينتج من مضار بالمنطقة وغير ذلك من الحجج.
    ولا شك بأن السدود وبوصفها من المشروعات العظيمة, لها أهميتها الاقتصادية الكبرى, وتأثيرها المباشر واللا محدود على حركة التنمية, إذا أقيمت وفق دراسات علمية ومنهجية وأسس سليمة ومدروسة, إذ أنها توفر الطاقة والتي هي عصب الحياة, بجانب زراعة مساحات واسعة من الأراضي.
    ولنتحدث بعيدا من إقحام هذا المشروع في الخلافات السياسية أو محاولة البعض لاستثمار بعض المشكلات المرتبطة بقيامه سياسياً. فالسؤال الذي يفرض نفسه في هذه الحالة هو: هل يحتاج السودان لهذا السد؟، وعندما نقول السودان لا نقصد الحكومة إطلاقا كما يتصور البعض، فالحكومة ستذهب عاجلا أم آجلا، لكن السودان سيبقى، وسيبقى السد والمشاريع القومية بعد ذهاب الحكومة,ومن هذا المبدأ فالمطلوب أولا وأخيرا من أبناء المنطقة هو طرح الأمور بشكل واضح, وعكسها بالمنطق والعقلانية وهما مطلوبتان في هذه المرحلة الحرجة دونما أحكام مسبقة- لمشروع لم يأخذ الوقت الكافي من الدراسات العلمية والمنهجية المدروسة- فمشاكل السودان منذ الاستقلال تكمن دائما في تناولها, والتصدي لها بأسلوب غير علمي ومدروس, والنتيجة الحتمية وطن مهدد بالتفكك والانقسام.
    وعلينا جميعا أن نتعامل نحن أبناء المنطقة مع هذا الموضوع وفق منظور عقلاني, يحقق مصلحة المنطقة أولا ومن ثم باعتباره مشروعاً قومياً قد يهم كل الناس وتقتضي المصلحة العامة وأن نقول لكل السياسيين المتخاصمين والمتنافسين والمتعاركين في غير ما معترك: ارفعوا أيديكم عن سد كجبار وعن المشاريع التنموية الأخرى, فللصراع السياسي ميادين رحيبة وأساليب ووسائل متفق عليها، لكن ليس من بينها المشاريع القومية، والتي يجب أن لا تكون محل اختلاف مهما تباينت الرؤى السياسية، وإن السد إذا قدر له القيام برؤية أبنائه من أهل المنطقة سيبقى للسودان إنجازا عظيماً مهما اختلف البعض حوله، ولا يعني ذلك بالضرورة بقاء الحكومة.. فالحكومات كلها إلى زوال، والإنجازات هي التي ستبقى, كما أن الزبد سيذهب جفاءً وسيمكث في الأرض ما ينفع الناس جميعا... والله المستعان.
    خلقت عيوفا لا أرى لابن حرة **علي يدا أغضي لها حين يغضب
    أحمد علاء
    __________________
    قد أفعل الشيء لا أبغى به أملاً ولا أبالي بالورى ماذا يقولونا
    همي ضميري فإن أرضيته فعلى رأي العباد سلام المستخفينا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 00:47 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: mahmed alhassan)

    Quote: .
    بقلم أحمدعلاء الدين أحد أبناء المنطقة
    منتدي أخبار اليوم

    الاخ محمد الحسن
    لك خالص المودة
    ولو ان لي مأخذ على اضافتك عبارة أحد أبناء المنطقة .. من الؤكد انك قصدت بها مغزى.. وإفادة.. ولكن دعني ارتكز الى ما وددت ان تشير اليه !!! وربما غفلت او اغفلت نقل تاريخ المشاركة في المصدر 27/5/2007م .... ونحن اليوم في السادس والعشرون منه وهنالك تاريخ فاصل يعرفه جميــع ابنــاء المـنـطقة . ... (الثالث عشر من يونيو) يوم اسود في تاريخ السودان حيث مجزرة كجبار وقد تفاعل جميع الشرفاء مع الحدث ..
    واخونا احمد علاء الدين بين ظهرانينا وهو عضو مشارك في هذا الموقع وله اسهامات ومشاركات كثيرة وله ان يدلو بدلوه .. ولكن ما استطيع ان اؤكد كفرد من ابناء المنطقة وبدون ادنى شك بانه كان لنا " نحن ابناء المنطقة " قبل ذاك التاريخ مساجلات وتناول لقضية كجبار وقيام السد.. وخلافه .. نجادل ونقارع الحجة بالحجة . ولكن بعد تلك الفاحشة وما اقدمت عليه السلطات من خطأ فادح وعنجهية سلطوية قلبت الموازين .. فوقف الشرفاء موقفهم وقالوا كلمتهم وادانوا الفعلة البشعة المشينة.
    وان في اضافتك لهذه المادة هنا متجاوزا ذاك التاريخ . مع تزينه وتلميعه بعبارة " أحد أبناء المنطقة " فيه الكثير من التعدي والتدليس . فاذا كنت مكلفا من قبل جهة فنقول لك ولتلك الجهة بضاعتكم ردت اليكم ..
    واذا كان لصاحب المقال المنقول رأي فيما ذكرناه فله ان يضيف ولاسيما ان له توقيع وصلاحيات في هذا المنبر ..
    مع خالص مودتي واحترامي لرايك وفكرك وتوجهاتك ... فالالم والوجعة والاحساس به قد يختلف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 06:00 AM

أحمد علاء الدين
<aأحمد علاء الدين
تاريخ التسجيل: 05-23-2005
مجموع المشاركات: 1307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    وربما غفلت او اغفلت نقل تاريخ المشاركة في المصدر 27/5/2007م .... ونحن اليوم في السادس والعشرون منه وهنالك تاريخ فاصل يعرفه جميــع ابنــاء المـنـطقة . ... (الثالث عشر من يونيو) يوم اسود في تاريخ السودان حيث مجزرة كجبار وقد تفاعل جميع الشرفاء مع الحدث ..
    واخونا احمد علاء الدين بين ظهرانينا وهو عضو مشارك في هذا الموقع وله اسهامات ومشاركات كثيرة وله ان يدلو بدلوه .. ولكن ما استطيع ان اؤكد كفرد من ابناء المنطقة وبدون ادنى شك بانه كان لنا " نحن ابناء المنطقة " قبل ذاك التاريخ مساجلات وتناول لقضية كجبار وقيام السد.. وخلافه .. نجادل ونقارع الحجة بالحجة . ولكن بعد تلك الفاحشة وما اقدمت عليه السلطات من خطأ فادح وعنجهية سلطوية قلبت الموازين .. فوقف الشرفاء موقفهم وقالوا كلمتهم وادانوا الفعلة البشعة المشينة.
    ـــــــــــــــــــــ
    نعم أخي ولياب كان ذلك الموضوع تحديدا بتاريخ 24مايو2007م,ومن قبل ذلك التاريخ وإلي يومنا هذا فرسالتناالواضحة-شفاهة- وعبر كل وسائل الاعلام المختلفة للمسؤولين في حكومة الولاية الشمالية, والمسئولين في وحدة تنفيذ السدود برئاسة الجمهورية بأنه لا يمكن للحكومة أن تبت في قضية مهمة ومحورية كسد كجبار دون أن تناقش الأمر مع أهل المنطقة الذين سيتأثرون بها في مناحي حياتهم المختلفة الاجتماعية منها والاقتصادية، وفي موروثاتهم الحضارية, وحذرناولا نزال - من مغبة تفكير الحكومة لقيام أي مشروع استثماري قومي في المنطقة بعيدًا عنهم ومن دون استشارتهم, وكذلك طالبنا الحكومة مرارًا بعدم إهمال مطالب أهلنا في النوبة وأولياتهم في العودة للديار التي هجروا منها قسرًا، كما أكدنا مرارا رفض النوبيين قيام أي مشروع يؤثر في حقوقهم من المياه أو يلغي أولوياتهم في الاستثمار الزراعي بالمنطقة, ومع كل ذلك يبدو –والله أعلم – أننا كنا ننفخ في قربة مقدودة مع الحكومة التي تعاملت مع كل هذه النداءات بالاستنكار والتجاهل والنكران للجميل، وأخيرا اعتقدت وهما بأنها اكبر من أن تجلس وتحاور مع إنسان هذه المنطقة في أمر يتعلق بمستقبله, وكانت المفاجأة في المقاومة -التي أذهلت المسؤولين- ضد التجاهل والعنف الذي فرض عليهم في مناطقهم الآمنة, ولم تكن مقاومتهم من أجل سلطة يبحثونها أو منصب يرجونه أو ثروة يريدونها أو جاه أو تقرير مصير-كما فعل غيرهم- على الرغم من أنهم إن فعلوا ذلك كان مطلبهم عادلا وحقهم مشروعا, نعم خرجوا-بدون سلاح- بإحساسهم بالظلم والتجاهل مطالبين الحكومة باستجلاء الأمر ومعرفة ما يجري في أرضهم وعرضهم, فكان رد الحكومة- التي تجاهلت عن رسالتنا السابقة لأنها لا تقرا ما يكتب- لهؤلاء العزل هو استخدام لغة البندقية بدلا عن لغة الحوار فسالت دماء الأبرياء طاهرة ذكية روت الأرض النوبية الطاهرة.
    وقد ظللنانؤكد للحكومة بان تستفيد من تجاربها السابقة في فشل استخدام القوة والبطش، وتتقي غضب الحليم، وتلتزم روح الحوار بالحجة والإقناع والمنطق حول هذا المشروع-إن رأت فيه خيرا للوطن - بعيدا عن التهديد والوعيد والتعنت والعنتريات التي ما قتلت يومًا ذبابة!
    هي النفس ما حَمَّلْتَها تتحمل** وللدهر أيام تجور وتَعْدِلُ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 00:56 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: mahmed alhassan)

    عليك أن تقول الحق أو لتصمت أيها المعلم


    بدأت حديثا عن فائدة السد كمصلحة قومية ولكن لم تتمكن من إثبات ذلك ويبدو بأن من أوعزو لك بالكتابة من رجالات السلطة لم يستطيعوا أن يزودوك بشئ عن فائدته لأنهم بدأمن هيئة السدود مرورا بالسيد الوالي ( الضعيف ) مع إمتلاكهم لكل وسائل الإعلام المسموعة والمقروؤة لم نسمع منهم حتى الآن أي كلمة تذكر عن الفائدة التي ستجنيهاالمنطقة من هذا السد .
    وبخصوص فائدة هذا السد كتب الكاتب النوبي جعفر عباس أنه كان متوجدا في مجلس يحضره عبد الرحيم محمد حسين ( بتاع العمارة المنهارة ولم يحاسب حتى الآن) وفي هذا المجلس
    طلب عبد الرحيم محمد حسين من الصحفيين النوبيين أن يقوموا بدورهم بالكتابة لإقناع النوبيين بهذا الوهم المسمى سد كجبار فما كان من جعفر عباس إلا أن قال قولة حق بأنهم
    أي الصحفيين لايمتلكون الحجة والدليل القوي الذي يمكنهم من إقناع النوبيين ولكن يبدو أن السيد عبد الرحيم قد وجد ضالته فيك ( كنصف صحفي ) لكي تقوم بهذا الدور وبدون أن
    تمتلك الحجة كما هو واضح من مقالك الهزيل أعلاه.
    يا استاذ أحمد علاء الدين إذا كان الهدف الأساسي من سد كجبار هو توليد الطاقة الكهربائية فهل تعلم يا سيادة المعلم أن محطة ٌ( قري 1 ) والتي تم إفتتاحهاتنتج حوالي
    218 ميجا واط بلإضافة إلى محطة ( قري 2 ) وهي تحت التشيد ستنتج 218 ميج واط وهما محطات
    غازية وقد بلغت تكلفتهما الأثنين حوالي 30 مليون دولار بأنتاج قدره 436 ميجاوط في مجموعهما في حين أن سد كجبار سيولد حوالي 300 ميجاواط وتتجاوز تكلفته 300 مليون دولار
    أي عشرة أضغاف تكلفة هاتين المحطتين مع ما سيلحقه من تهجير قسري للنوبة لمناطق لا يعلمها أحد حتى الآن .
    ايها المعلم أعد الكرة مرة أخرى وأطلب لمن أوعزوا لك بالكتابة أن يدلوك بلأرقام وليس بسفسطائية الكلام عن الفائدة المرجوة من هذا السد ومرة أخرى أرجوك فقد سالت دماء في المنطقة والقادم أسوأ بكثير مما تتوقع فلتقل كلمة حق أو لتصمت .

    صديق عبد الحفيظ فضل
    من أهالي كوكا وجدي وسبو

    (عدل بواسطة عبد الوهاب المحسى on 06-26-2007, 01:04 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 06:11 AM

mahmed alhassan
<amahmed alhassan
تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1792

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: عبد الوهاب المحسى)

    الاخ/ العزيز ولياب
    صباحاتك بكل خير 0
    أولا تجد ادانتي وشجبي لتلك الحادثة
    هنـــافي بوست لللاخ أبوجهينة(الي الشهيد محمدفقيــر)
    وأنت تعرف بأن بوستات حادثة كجبار كثيرة 0

    Quote: الريس
    ابوجهينة
    تقبــل الله محمدفقيري
    والهم اهله وذويه الصبر وحسن العزاء 0
    ندين بشدة مــن أمر وأطلق السلاح مهماكانت المبررات0
    لا لاستخدام القوة حلا لفض النزاعات
    الحوار وحده الكفيل أن يضع النقاط علي الحروف 0


    ثانيا مادفعني لاقتباس مقاله0 اطلعت علي احدالمداخلات وهي تصفه بالمتخاذل وأنا
    أعرف الرجل كماتعرفه أنت ومدي وطنيته 0
    ثالثا أنا لدي قناعاتي الخاصة ولايستطيع أحد أن يملي علي مااكتبه أوأقوله0
    لك خالص ودي وأكرر معك القصاص لمرتكبي الحادثة0
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 06:37 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    ولياب

    سلامات ..

    معا لنحلل كتابات احمد علاء الدين

    ,
    Quote: بمجرد مطالبتها للحكومة بإزالة التهميش, وتحقيق تنمية حقيقية مستدامة, وذلك دون إحداث تغيير جذري في طبيعة جغرافيتها الضيقة والتي تنحصر بين نهر النيل, والمرتفعات الجبلية والتلال الصخرية, وفي تقديري أن المخرج الوحيد للمنطقة, لنقله حقيقية من دائرة التهميش, والمعاناة وطاحونة الفقر والمسغبة, إلي طريق التنمية المستدامة- الذي يضمن الاستقرار للمتواجدين والعودة الطوعية للمهجرين- هو حدوث التغيير المنشود والاستفادة من خيرات الأراضي الشاسعة, التي تتمدد-بمد البصر- بكل الاتجاهات خلف تلك الجبال والصخور المترامية, بعيدا من ثقافة العواطف واجترار الماضي والبكاء على الأطلال.
    والمشروعات الكبيرة بطبيعة الحال، ومهما تشكك البعض في أهميتها وجدواها تظل عظيمة, طالما أنها تحقق نفعاً للإنسانية, فكثير من المشروعات التي شهدها العالم سواء كانت اكتشافات علمية أو بحثية،أو إنتاجية، صاحبتها في بداياتها العديد من المشاكل والعقبات..هذه المقدمة ضرورية للحديث عن سد كجبار، وما يثار حوله من تغييرات ضارة بالبيئة، مثل إغراق المناطق الزراعية وتهجير السكان، وتغيير المناخ نتيجة تكون البحيرة، وما يمكن أن ينتج من مضار بالمنطقة وغير ذلك من الحجج


    هذة المقدمة .. لا تختلف عن تسويفات المؤتمر الوطني .. لتبرير القتل والسحل
    والتهجير القسري ..
    لاحظ( ثقافة العواطف واجترار الماضي والبكاء علي الأطلال ..)

    وكلمة اخري

    غير ذلك من الحجج

    هذا الصحفي .. اصبح بقدرة قادر .. محلل اقتصادي ..

    يفهم في كل شئ .. حتي الجدوي الأقتصادية ..للمشروعات طالما ان الكتابة
    مدفوعة الثمن ..

    قد ليقول لي هذا النوبي .. يا حنين .. ومالك وكجبار .. التي لم تراها قط ..

    ولكني اقول له ..

    انا احس بانتمائي لهؤلاء البسطاء .. رغم انني لم اري المنطقة اطلاقا..
    اما انت ايها الصحفي ..رغم انك نشأت هنالك .. لكنك تفقد الأحساس بالأنتماء

    وهذة مصيبة ..

    وهنا انبه اخوتي ابناء المنطقة .. احذروا المندسين واصحاب الغرض
    من بني جلدتكم .. فهم كتر ..

    ولكل شئ أفة من جنسه
    حتي الحديد سطا عليه المبرد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 06:59 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    الاخ العزيز ولياب
    البركة فيكم
    منذ ان شاهدت ذلك الفيديو
    في المستشفى.. وصوت تلك المرأة الثاكلة لم يخرج من اذني..
    رغم انها تبكي وتوصف بالرطانة..
    ولكن دخلت قلبي كأم ولامسته..
    طوبى للامهات الحزينات الجميلات الثاكلات..

    لم تترك لكم هذه الحكومة شيئا عزيزا لم تاخذه..
    صارت مثل غولة كبيرة تلتهم اطفالنا
    مرة في الجنوب ومرة في دارفور والان في الشمال..

    البركة فيكم وربنا يعوض هؤلاء الشباب الجنة بشبابهم
    وللامهات السلوان والصبر الجميل..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 07:28 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: bayan)

    بالامس خرجت مظاهرة ناجحة في امريكا ضد مشروع سد كجبار


    سنفيدكم لاحقآ بالتفاصيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 02:09 AM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: bayan)

    سلام بيان

    كتبتى

    Quote: رغم انها تبكي وتوصف بالرطانة


    هى ليست رطانة، بل اللغة النوبية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 07:22 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    الإخوة الكرام

    أخص الأخ أحمد حنين

    المقال الوارد في البوست والخاص بالصحفي أحمد علاء الدين قديم
    وقد كتبه قبل الأحداث الأخيرة في المنطقة , وتداخل الاخ أحمد علاء
    الدين مبيناً موقفه الحالي بكل وضوح .

    إذن ما الداعي لإثارة كل هذه الأتربة حول الصحفي ومحاولة إلباسه ثوب
    الخيانة وقبض الثمن على كتاباته

    أخ حنين لاحظت وفي عدة بوستات هنا تداخلك وكتابتك عن الصحفي أحمد علاء الدين
    بأسلوب يشعرنا بأن لك خلاف خاص مع الرجل فأرجو أن لا تتدخل بالموضوع بصورة
    سالبة لاننا الان لا وقت لنا لإجترار الماضي ونبش الخلافات السابقة في موضوع السد
    لان موقفنا الان كله واحد وهو الثار لشهداء كجبار بمعاقبة مرتكبي الجرم .

    الاخ أحمد حنين أرجو أن تحل مشاكلك مع أحمد علاء بعيداً عن موضوع قضية كجبار
    ودون خلط الاوراق ...

    الأخ أحمد علاء الدين كتب رائية بوضوح في نفس البوست , وتأتي أنت لتعلق على
    المقال القديم والذي كتب قبل أكثر من شهر من الان أى بعد الاحداث التى وحدت
    كلمة النوبة وجعلتهم في خندق واحد .


    يأخي بصراحة كدة أطلع من الموضوع خالص .... وتشكر ..


    تخريمة

    أظن صاحب البوست نبه في بداية كتابته بأن البوست خاص بأخبار السد ومجريات
    الاحداث وليس لإثارة الخلافات .




    ابوشهد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:09 AM

أحمد علاء الدين
<aأحمد علاء الدين
تاريخ التسجيل: 05-23-2005
مجموع المشاركات: 1307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)

    أخي الأستاذ محمد خليل اسماعيل
    تحية طيبة
    اشكركم جزيلا على مداخلاتكم المنطقية والمنصفة, من امثال هؤلاء الشرذمة المهتمة بقضية كجبار وهم حقيقة ابعد الناس من تلك القضية, وكما تتابعون اخي كتاباتي في هذا الشأن بصفة خاصة والشأن النوبي بصفة عامة في جريدة الخرطوم وفي الصفحة المخصصة للشأن النوبي(بانوراما الشمال) بكل تجرد ونكران ذات , واليكم آخر موضوع نشرته على مسئوليتي الكاملة في عدد الخميس الماضي وتحديدا في عامودي الخاص (ايقاعات سريعة) ولكم وللقراء الكرام الحكم بما يمليه الضمير إن كنت فعلا كما يدعي البعض أم لا:-
    إيقاعات ســـــريعة
    هام وعاجل مع التحية:
    رسالة إلي الأخ الفريق مهندس عبد الرحيم محمد حسين
    أخي عبد الرحيم
    تحية طيبه وبعد
    علاقتنا الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود ونصف العقد, من أيام الدراسة والسكن في غرفه واحدة، وزمالة العمل والمهنة تسمح لي أن أخاطبك من دون ألقاب وبرتوكولات.
    بداية كان الهم النوبي العام، واللغة النوبية أساس توطيد هذه العلاقة والصداقة, وفي آخر زيارة لي للسودان قبل خمسة أعوام التقيت بك عدة مرات, وزرتك في منزلك, لتقديم واجب العزاء في مصابكم الجلل والدتكم رحمها الله, حينها سمعت منك كلامًا طيبًا عن التنمية اللامركزية, والتي سوف تشمل مناطق كثيرة قد تساعد علي تشجيع المواطنين في أحداث هجرة معاكسة من أطراف العاصمة, وتمنيت لك التوفيق في خدمة أهلك, ولكن بعد مرور كل هذه السنوات ماذا حدث ؟؟ تنمية وتمكين التهميش والتهجير القسري, إطلاق الرصاص علي أهلنا المسالمين العزل سلاحهم حناجرهم, مسالمون بوعيهم وحضارتهم, كما تعلم لا توجد أشارة ولا نص في دستور البلاد أو قانون القوات المسلحة يسمح للجيش بإدارة عمليات الأمن الداخلي, حدثت كل هذه التجاوزات والفوضى في عهد توليكم وزارة الدفاع.
    الأبرياء من أهل المنطقة يرعبون بحشد الجيش والتحليق بالمقاتلات فوق سماء أراضي النوبة, لتكميم أفواههم في أثناء مسيراتهم السلمية, المطالبة بحق الإنسان الطبيعي في أن يكون له وطن..في الوقت الذي ذهب فيه صديقكم محمد بخيت خيري إلى المنطقة, ليطمئن المواطنين بمعلومات مغلوطة, والرائد لا يكذب أهله.
    إننا في خارج الوطن لدينا كل المعلومات عن سد كجبار, أسبابه ومسبباته, ولماذا الآن يعاد النظر في هذا السد بعد قيام سد الحماداب الذي لاقي تهليلاً لا نظير له, بدعوى أنه سيغطي جميع احتياجات البلاد من كهرباء وري, كما أعلن وزير السدود.
    لمصلحة من سد كجبار؟ ومن هو الممول والمستفيد؟ لا أظن أن من في موقعكم يجهل ذلك, والمبكي أنه وفي نفس الوقت سيبدأ العمل في سد دال شمال عبري, وسؤالي لكم مرة أخرى, لمصلحة من تشيد هذه السدود ؟ هل لتنمية المنطقة كما ذكرتم لأهلنا ومصدر معلوماتكم الحكومة ووزارة السدود؟
    لقد ظلت الكيانات النوبية تبحث بين أضابير مستندات حكومتكم عن دراسة جدوى ولكن من دون جدوى ...فأي تنميه ونحن قد فقدنا الأرض والحجر من حلفا حتي يماني جنوبًا؟ أما إذا كنتم تعتقدون أن معلوماتنا غير صحيحة, ونتوقع ذلك, حتى يمر المخطط انشروا الاتفاقيات المصرية السودانية, واسمحوا لوفد المنطقة لزيارة غرب حلفا( أرقين), وسؤالي الأخير لكم أخي عبد الرحيم من أين للدولة المال لبناء كل هذه السدود والمدن والقرى الجديدة المعدة للتعويض والتوطين في بلد أكثر من 85 % من سكانه يعيشون تحت خط الفقر وبرميل الماء غير الصالح للشرب بـ10ألف جنيه؟ نحن نعلم من الممول ومن المستفيد ومن هم البائعون!!
    ختاما أقول آخي عبد الرحيم إذا لم تستطع الانحياز لأهلكت أنتم وبقية الأصدقاء النوبيين في السلطة(الفريق بكري حسن صالح.. د.مصطفي عثمان إسماعيل .. والمهندس مكاوي عوض، والأستاذ محمد بخيت خيري ) ... ارفعوا أيديكم عن منطقة النوبة ونحن نعرف طريقنا إلى كل المحافل, ولسنا أقل وفاءً من أبناء دارفور لبلدنا, وأهلنا ونعلم أن السلطة تغير النفوس, إلا من رحم ربي, نحن لسنا ضد بناء السدود وإغراق كل المنطقة النوبية, فقط بل سنقاوم في كل المحافل حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح.
    ولا يفوتني أن اشكر لأشقائك وأبناء وبنات عمومتك من أهلنا الكرام في كرمة مسقط رأسك والبلاد المجاورة الذين يناصرون قضيتهم في كجبار.
    ولك الود..
    السر محمد علي
    كندا
    المحرر:
    هذه الرسالة المهمة والمعبرة قد وردت إلينا في هذه الصفحة, من الأخ الكابتن طيار والنوبي الهميم السر محمد علي, ونحن بدورنا نحيلها إلى الأخ الفريق عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطني وذلك عملا بحرية النشر.
    وما من يد إلا يد الله فوقها** وما من ظالم إلا سيبلى بظالم
    أحمد علاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:20 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: موقفنا الان كله واحد وهو الثار لشهداء كجبار بمعاقبة مرتكبي الجرم .

    اخوي ميمد هليل سماعيل
    انصر دينك ودين دينك
    برافو عليك
    كلامك جميل ما نقعد نعاتب بعض
    ننسى الماضي ونوحد كلمتنا ونكون يد واحدة
    وندعم لجاننا وقياداتنا التي تناضل من اجل حقوقنا
    المجد والخلود لشهداء كجبار
    التحية والتقدير
    لاخوي الكبير وليــاب
    على هذا المجهود الذي يبذله
    فلنرفع القبعات وننحي تحية وتقديراً وتجلة
    لهذا الرجل
    هذا النوبي الاصيل
    رجل من معدن أصيل
    يقدم من وقته وماله
    من اجل قضايا النوبة
    فلك الشكر من قبل ومن بعد
    أيها الحبيب ولياب
    ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
    اللهم ثبتنا ووحد كلمتنا
    وأجعلنا يد واحدة
    وانصرنا على من عادانا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:21 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: أخ حنين لاحظت وفي عدة بوستات هنا تداخلك وكتابتك عن الصحفي أحمد علاء الدين
    بأسلوب يشعرنا بأن لك خلاف خاص مع الرجل فأرجو أن لا تتدخل بالموضوع بصورة
    سالبة
    لاننا الان لا وقت لنا لإجترار الماضي ونبش الخلافات السابقة في موضوع السد


    أخي الكريم ولياب صاحب الدار... والإخوة المتداخلين...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    أسمحولي بإقتباس جزء من كلام الأخ محمد خليل...

    وأُعلق عليه... بأنني قد لاحظت ذلك أيضاً أخي محمد في بوست للعزيز فيصل خليل قبل الأرشفة فقد إتهم حنين الرجل بأقذع الإتهامات وأقبحها...

    وهنا أقف لست مدافعاً عن الأُستاذ/ أحمد علاء فالرجل أقدر مني في الرد عليك يا حنين... بل لنقل حقائق من متابعاتي لكتاباته في جريدة الخرطوم...

    في جزء من مقاله سد كجبار بين الحقيقة والإدعاء... كتب أُستاذ/ علاء...

    Quote: وقلنا جهارا بأن المطلوب حاليًا هو مناقشة الجوانب السلبية أولاً، ومن ثم الجوانب الأخرى وفق أولويتها، وأهميتها بشكل عقلاني، وذلك إيمانًا منا بأن للصراع السياسي ميادين رحبة وأساليب متفق عليها, هذا من جانب، ومن جانب آخر فقد كانت رسالتنا الواضحة-شفاهة وعبر هذه الصفحة- للإخوة المسؤولين في حكومة الولاية الشمالية ومعتمد المحلية بوادي حلفا, والإخوة في وحدة تنفيذ السدود برئاسة الجمهورية بأنه لا يمكن للحكومة أن تبت في قضية مهمة ومحورية كسد كجبار دون أن تناقش الأمر مع أهل المنطقة الذين سيتأثرون بها في مناحي حياتهم المختلفة الاجتماعية منها والاقتصادية، وفي موروثاتهم الحضارية


    فهو هنا وبإسلوب راقي يطالب الحكومة ومن منبر صحفي "من جريدة الخرطوم" بما يرى فيه ـ حسب نظرته ورايه الخاص ـ مصلحة أهل منطقته الذين عانوا من التهميش معظم الفترات السابقة... ويا أخي حنين ـ وحسب رأيي أنا الشخصي ـ في مثل هذه المشاريع القومية التي تعود فوائدها على الوطن عامة يجب أن لا نتصدى لها بتمرير أجندة خفية معظمنا يعلمها جيداً... وما الصيحة التي صاحبت تنفيذ مشروع سد مروي ببعيدة على الأذهان.. وقام السد بحمد الله تعالى وسيستفيد منه القاصي قبل الداني... وستعم خيراته جميع أرجاء السودان...

    الموضوع الأساسي هنا يا حنين إدانة ما تعرض له أهلنا في كجبار من قتل من بعض الرصاصات الغادرة وقد أدانت هذا المسلك معظم القطاعات العامة والخاصة... نسأل الله أن يتقبل من سبقونا من أبناء كجبار إلى الدار الآخرة ويتقبلهم قبولاً حسناً ياااااااارب...

    أما لو كان لك أي خلاف شخصي مع أستاذ/ علاء فيمكنك حله بعيداً عنا حفاظاً على إستمرارية البوست لغرضه الأساسي...

    ولك مودتي...

    أبو الحســــين...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 07:47 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    محمد خليل

    كتبت

    Quote: يأخي بصراحة كدة أطلع من الموضوع خالص .... وتشكر



    اولا .. هذا الأمر ليس ملكا لك ...

    وهو امر وصل الي حد سفك الدماء ..

    وهنا لا مجال لتصفية حسابات شخصية ..

    ولعلمك ليس لدي اي خلاف شخصي مع احمد علاء الدين..

    وكلماتي هذة قلتها له مباشرة ....

    اما .. تلفظك القبيح .. ( اطلع من الموضوع وتشكر)

    فاقول ليك هنا ..

    امام الجميع .....

    انا قاعد هنا لأمثالك .. وهم كتر ..

    لا يهمهم الدم النوبي ..

    ويمسكون العصا من منتصفها ...


    اما كون احمد علاء الدين قد غير موقفه ام لا ..

    فدعنا نري ونسمع .. ماذا يكتب غدا ..

    رغم انني اشك في ذلك .. واتهمه بركوب الموجة فقط ..

    لأنني حقيقة لم اشاهد اسمه في بوست الأدانة لمجزرة كجبار ..

    وهو فعلا .. لا يستطيع ان يدين حكومة المؤتمر الوطني ..

    لأن في فمة .. ماء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:01 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:38 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)





    شكرا للجميع وسوف نعود ونضيف ... ولكن بعد ان نعود للرسالة اليومية ونضيف المستجدات اليومية واحداث مظاهرة الجموع الرافضة لمجريات الامور في كجبار . فقد كان يوم امس موعد خروج مظاهرة تم الترتيب لها ولكن لظروف فارق التوقيت حيث هنالك مايقارب 7 ساعات فرق توقيت بيننا الى جانب امور فنية ..
    اقتضت تاخير النشر حيث ان الغرض من البوست هو تجميع الاخبار والاحداث اليومية في ملف واحد لكي نمكن مجموعة الداخل من متابعة الاحداث ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 08:39 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الأخ ولياب ..

    عذرا .. واسمح لي بالرد علي الأخ محمد خليل اسماعيل
    واشباهه..

    المواقف .. لا تتغير هكذا دون مبدئية .. ولكن وفقا لمصلحتكم

    انت و الصحفي احمد علاء الدين ..

    فلولا مواقفكم المخزية لما تجرأت الأنقاذ علي ارتكاب
    تلك المجزرة ..

    ومسؤلية سفم دماء شهداء كجبار

    معلقة فوق اعناقكم

    دعونا .. نري اولا اراء المدعو محمد خليل اسماعيل

    اولا لم اجد اسمه في اي ادانة للقتلة وايضا لم يرد اسم احمد علاء الدين

    في هذا البوست
    Re: ونعود بقائمتنا لتضم الشرفاء الرافضين لمجريات الأمو...كجبار ..توقيعاتكم ..

    وفي
    11 يونيو .. كتب هنا

    Re: كجبـــار و ما قيــل عنه اكثر من 118 بوست

    Quote: أخي تشكر جدا على إهتمامك بالموضوع وتخصيص مساحة خاصة للقضية
    أتمني أن يعلم الجيل القادم كيف ضيع أباءاهم مستقبلهم وحاضرهم
    بأسلوب رفضهم الغير مبرر للسد بل لمجرد إجراء الدراسات لمعرفة

    وكتب معلقا عن قائمة الرفض

    Quote: فلتة كدة

    عدد الموقعين حتى الان في وثيقة الرفض بلغ فـــــقــــط ( 174 )

    174 هل هم يمثلون النوبة .... أظنهم هم القلة

    وخذ في الإعتبار الاتي :

    - هنالك أكثر من 20 إسم مكرر مرتين وأكثر
    - هنالك أسماء كثيرة غير سودانية ولا علاقة لها بالقضية
    جدوي المشروع من عدمه .


    وايضا كتب

    Quote: يا خسارة

    خسر النوبة فرصة من فرص التنمية والإستقرار

    خسر النوبة فرصة من فرص إذدهار النوبة وتقدمها


    ..

    نواصل توثيق المواقف .. المخزية والتي شجعت
    الأنقاذ علي ارتكاب جريمتها المنكرة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:27 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    الاخ حنين




    Quote: المواقف .. لا تتغير هكذا دون مبدئية .. ولكن وفقا لمصلحتكم

    انت و الصحفي احمد علاء الدين ..

    فلولا مواقفكم المخزية لما تجرأت الأنقاذ علي ارتكاب
    تلك المجزرة ..

    ومسؤلية سفك دماء شهداء كجبار

    معلقة فوق اعناقكم



    أولا أنا لم أغير رأءي منذ بدات الكتابة بالموقع وبالاخص فيما يخص
    موضوعات سد كجبار , ومازال رأي أن السد لو أقيم بصورة علمية مع
    إشراك أبناء المنطقة في تحديد جدوي المشروع وتمت العملية بشفافية
    واضحة بعيداً عن ضبابية النظام في التعامل مع القضية .
    لكانت الأوضاع الان تسير عكس ما نشاهده اليوم .



    أخي أحمد : ربما لا تعلم شيئاً عن مناطقنا وعن موقع السد مثلك مثل
    الكثيرين الذين يحملون لواء كجبار وهم لايعرفون أين تقع قرية كجبار
    فأمثال هولاء ومعهم النظام الحاكم الذي يتعامل مع المواطنين بالعصا
    والرصاص هم من تسببو في قتل الأبرياء .



    Quote: دعونا .. نري اولا اراء المدعو محمد خليل اسماعيل

    اولا لم اجد اسمه في اي ادانة للقتلة



    أعيد النظر مرة أخري وأبحث جيداً وكن صادقاً حينها .




    أما إقتباسك لجزء من كتاباتي فلك جزيل الشكر عليه فقد أرحتني من
    البحث في الإرشيف
    فكل ما أتيت به كتبته وما زال هذا رأي لان المنطقة تحتاج للكثير
    من مشاريع التنمية والإستقرار .


    أما أحداث الاربعاء الاسود فذلك أمر مفصول تماما عن كتاباتي قبلها
    فرأئي واضح في الاحداث الاخيرة وقد أدنته في أكثر من موقع بل وفتحت
    بوستات خاصة بي كإدانة للأحداث , ومطالباً بمعاقبة مرتكبي الجريمة
    فإطلاق الرصاص في موكب خرج ليعبر عن رأئيه بصورة سلمية خطأ فادح
    وجريمة كبيرة يجب أن يعاقبو عليها .



    ابوشهد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:03 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    نواصل

    حتي لا يأتي امثال محمد خليل واحمد علاء الدين ..

    ليركبوا اي موجة ..

    لأنني اعود لأقول ان مواقفهم المخزية هي التي شجعت

    علي القتل ..

    محمد خليل .. غير موقفه .. بعد ان استقال.. معتمد حلفا
    عصام الدين مرغني .. والنسيب ..

    كتب ألأخ nabielo

    Quote: حاجة غريبة يا محمد خليل انت مافاهم حاجة وانت ابن المنطقة
    قريتك دفوي اول قرية جنوب كجبار يكفي ان قلنا لا لسد كجبار حفاظا
    للاثار الموجود فى قريتك فقط
    ومن المسؤول عن توفير الخدمات????????????
    اسال نسيبك المحافظ المدعو عصام مرغني


    وهنا انكشف المستور.. .

    ونواصل ..

    توثيق المواقف .. حتي لا ننسي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:39 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    Quote: محمد خليل .. غير موقفه .. بعد ان استقال.. معتمد حلفا
    عصام الدين مرغني .. والنسيب ..



    إنت ما بتفهم

    أنا لم أغير موقفي حتى اليوم .... فقط أدنت إطلاق الرصاص على
    الجموع التى خرجت سلمياً لتعبر عن أراءئها وتطالب بحقها الشرعي




    أما مسألة نسب المعتمد فهذا لا علاقة له بمواقفي أو أراي لان شخص
    مستقل بذاته ولا علاقة لي به سوي العلاقة التى ذكرتها ( نسابة )
    فهذا شرف لى وليس عيب .

    فأمثال هذا الحديث رددت عليه في حينها عندما أورده الاخ مدحت عثمان ( فريقنتود )
    فهو حديث ينم عن جهل وعدم حكمة .... وطلبت وأطلب الان عدم زج من لا علاقة لهم بالموضوع


    Quote: وهنا انكشف المستور.. .



    أي مستور تتحدث عنه .... ( فعلا إنكشف المستور والمرض الذي تعاني منه )


    محمد خليل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:08 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    عجبا

    عجبا

    هنا ينكر محمد خليل اسماعيل ..اي ضرب للرصاص

    Quote: أولا كل البيانات والتقارير عن إطلاق الرصاص كان غير صحيحة والدليل البيانات
    الطلعت من ناسكم ذاتهم ( واحد فقط هو المصاب برصاص في ساقه ) والباقين الأربعة
    إصابات عادية لان ضرب الرصاص كان في الهواء لتفريق المتظاهرين وحماية الأليات
    الموجودة بموقع السد .


    تخريمة ..

    يا ولياب .. اذا كان وحدة الصف النوبي ضرورة..

    فيجب بتر هؤلاء المشككين .. لأنهم خصما لا زيادة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:16 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:50 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    Quote: عجبا

    عجبا

    هنا ينكر محمد خليل اسماعيل ..اي ضرب للرصاص


    Quote: أولا كل البيانات والتقارير عن إطلاق الرصاص كان غير صحيحة والدليل البيانات
    الطلعت من ناسكم ذاتهم ( واحد فقط هو المصاب برصاص في ساقه ) والباقين الأربعة
    إصابات عادية لان ضرب الرصاص كان في الهواء لتفريق المتظاهرين وحماية الأليات
    الموجودة بموقع السد .



    تخريمة ..

    يا ولياب .. اذا كان وحدة الصف النوبي ضرورة..

    فيجب بتر هؤلاء المشككين .. لأنهم خصما لا زيادة



    هذه المداخلة كانت قبل الأحداث الاخيرة بفترة كبيرة وهي في مظاهرة خرجت
    وتم تدمير عدد من الاليات الخاصة بالسد ورميها داخل النيل .
    وتعاملت الشرطة فيها مع المخربين

    فهذا لا علاقة له بالأحداث الاخيرة .... كن صادقا وأنقل الإقتباس كاملا
    وحدد تاريخ الكتابة ...


    على العموم

    هذه أخر مداخلة لي معك

    فدعنا ننصرف لموضوع البوست والهدف الاساسي منه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:59 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)

    محمد خليل

    يا حبيبي انصرف لوحدك ..
    اما انا فلن انصرف ..

    رغم انك طردتني ..

    لكني سوف ابقي حتي اكشف للجميع هنا ..

    من انت ؟؟

    وماهي مواقفك ؟؟

    ولماذا ثرت في وجهي بتلك الألفاظ


    وعندما حاولت الأعتذار .. تم رفضه

    اليك ما كتبه ألاخ زمراوي

    Quote: لماذا نحن سريعوا العفو عن من اساء الينا وجرحنا وجعلنا نخرج عن طورنا بسخافات وتفاهات كهذي..
    لما لم يرعوي هذا الانسان ولم يراعي شعورنا ونحن نتجرع مرارات ترويع اهلنا في منطقة السد.. لماذا ضيع هذا الشخص كل اوقاتنا للرد على تفاهاته..

    يعتذر من مداخلاته بعد ان فقدنا شبابا غراً ميامين..
    يعتذر عن مداخلاته بعد ان عرف ان كان يبث سموما في جسد المقاومة
    يعتذ بعد ان كذب المنافق المعتمد (نسيبه) وحسس اهلنا بانه يقف معنا ولكنه انزوى وتواري عنا وخرج خارج السودان (في اسوان) وجعل اهلنا البسطاء يواجهون الرصاص.

    لم نراك في سرادق العزاء


    لم نراك في سرداق العزاء ..

    حتي الفاتحة .. استكبرت من ان تقرأها علي ارواح الشهداء

    وانا مواصل معاك هنا ..

    ايها المتسلق ... والمتسبب في قتل اهله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:45 AM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاخ ولياب
    الاخوة الاعزاء..
    لكم التحية
    المضمون الرئيسى لهذا البوست هو رسالة كجبار اليومية أو كما هو معنون..انشغل عنة البعض بمعارك انصرافية ,تسوقة الى ابتذال واضح وتبعدة تماما عن المقصد..
    لست بصدد تحديد من بدأ ومن أخطأ..ولكن الخطأ الكبير فى حق شهدائنا ,ان نحيد عن المنحى.
    خالص الود التحية لكجبار وكل أرض النوبة والسودان..
    ولكم جميعا موصول
    محمد مكى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 02:13 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد مكى محمد)

    مقاومة نظام الخرطوم واجب وطني
    مقابر شهدائنا في جنوب الوادى و دارفور و شرقنا الحبيب و مذبحة كجبار و نضالات شعبنا ضد إنشاء خزان مروي و قمع أهلنا في النيل الأبيض .....لكل هذه الأسباب نرجو من كل الوطنيين والديمقراطيين توحيد الصف و ترك خلافاتهم الشخصية جانبا. ده وطن بحالو البنتكلم عنو ده.

    عاش الشعب السوداني
    و معا لدحر القوة الظالمة
    و المجد و الخلود لشهداء الوطن الحبيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 05:30 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Kostawi)

    رسالة يوم الاثنين 26/6/2007م

    تظاهرات أمام السفارات السودانية في الخارج رافضة لمسك السلطات من إطلاق النار وقتل الأبرياء العزل
    شهدت بعض العواصم في الخارج مسيرات غاضبة إمام سفارات السودان في الخارج ، حيث خرجت جموع مقدرة من النوبيين بمؤازرة مواطنين سودانيين وبعض الشخصيات العامة لكي تعبر عن رفضها للمسلك المشين وما اتخذتها السلطات السودانية من إجراءات حيال أحداث كجبار التي أدت إلى مقتل أربعة متظاهرين على يد الأجهزة الرسمية للسلطات السودانية وجرحت العشرات بأعيرة نارية واعتقلت عددا النشطاء من النوبيين في الداخل واستصدرت من القرارات ما تؤمن للسلطة ممارسة القمع والبطش وملاحقة الأفراد والجماعات والمعارضين والزج بهم في المعتقلات . لكل من يتناول او يتطرق لقضية كجبار في أي محفل أو وسيلة إعلام. كما ان السلطات تلاحق بعض الأفراد بتهمة التحريض وإحداث الشغب بحكم عضويتهم في لجان شعبية شكلت لمناهضة قيام السد في الإقليم النوبي أقصى شمال .
    * ففي العاصمة البريطانية يوم أول أمس السبت الموافق 23يونيو خرجت جموع تقدر بأكثر من أربعمائة فرد من مواطنين سودانيين برفقة بعض الشخصيات البارزة في مظاهرة حملت نعشا رمزيا وصور الذين لقوا مصرعهم برصاص العسكر ولافتات ترفض ما أقدمت عليه السلطات واصطفوا أمام مبنى السفارة في انتظار من يتسلم منهم مذكرة الرفض .
    لقطة من مظاهرات لندن

    * وفي العاصمة الأمريكية التي شهدت شوارعها مظاهرات سابقة تجمع يوم أمس الاثنين الموافق 25/6 عدد مقدر من النشطاء في العمل العام يتقدمهم أعضاء اللجنة الدولية لإنقاذ النوبة ونفر كريم من الشرفاء بمختلف جنسياتهم لتسليم مذكرة رافضة لممارسات السلطات الحاكمة وما اقترفتها من جرم في حق مواطنين أبرياء من تنكيل و قتل وتشريد وتصفية أجساد لمعارضي قيام السد ..
    جانب من مظاهرات امس امام السفارة السودانية في اميريكا


    وفي مكتب أثينا عاصمة اليونان تحرك أعضاء اللجنة المناهضة لسد كجبار المنبثقة من اللجنة الدولية لحماية النوبة بتقديم مذكرات لمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والى ممثلي حكومات دول أوربية. وحظي الفلم الوثائقي الذي يصور أحداث مجزرة الأربعاء الأسود في كجبار باهتمام جهات ومنظمات عدة تكفلت بطبع المادة كتوثيق يدين أفعال السلطات الحاكمة .

    جانب من مظاهرات سابقة امام الامم المتحدة


    * والجدير بالذكر أن مكتب اللجنة الدولية في أميركا كانت قد سلمت مذكرات احتجاج و نسخ من الفيلم إلى جهات حقوقية عدة وكذلك إلى منظمات دولية مهتمة بالشأن . وكثفت حملتها الإعلامية ضد ما اتخذتها السلطات السودانية من خطوات في سبيل كبت الحريات والبطش والزيف المقنن في إيصال المعلومات المغلوطة للمواطنين واعتقال الصحفيين ووأد الكلمة والتعتيم المتعمد لمجريات الأمور. إضافة إلى ما تقدم كانت اللجنة الدولية لإنقاذ النوبة قد نظمت مظاهرات تنديد رافض لقيام السد من الأسابيع الأولى . مطالبة الجهات ذات العلاقة بوقف العمل وسحب الآليات والعسكر من المناطق النوبية وقدمت مذكرات بهذا الشأن إلى سفارة السودان والصين وخاطبت منظمات وحكومات منها منظمة الأمم المتحدة وسلمت مذكرة في السابع من الشهر الجاري لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة كما تسلمت وزارة الخارجية الأمريكية مذكرات مماثلة
    وتسلمت كوندا ليزا رايس ايضا


    إلى جانب مطالبة تقديم الوالي " ميرغني صالح " ومدير وحدة السدود " أسامه عبد الله " وبعض الجهات ذات المسؤولية في مقتل الأبرياء إلى محكمة دولية عادلة. وتعكف الجهات القانونية في صياغة مسودة إدانة تشمل أسماء الضالعين في اتخاذ السلطات قرار إطلاق النار وتصفية أجساد المعارضين لقيام السد في منطقة كجبار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 03:22 PM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 05:02 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: خليل عيسى خليل)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 09:59 PM

محمد زمراوي عبدالعزيز
<aمحمد زمراوي عبدالعزيز
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: wesamm)

    نرجو من الاخوة اعضاء المنتبر الحرص على ان لا يفقد البوست (رسالة كجبار اليومية) مضمونها بالمشاركات والسجالات والردود الشخصية فهذه الكوة مخصصة للرسالة اليومية لمتابعة الاحداث.
    والكلام الكتير يلخم المتلقي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2007, 10:45 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 05:05 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الأخ خليل عيسي

    تحياتي

    Quote: الامر الادهى ان البعض الذى كان يسوق مشروع السد بالوكاله عن السلطه كانو يروجون مالم تقله السلطه نفسها حيث ادعوا ان مواطنى المنطقه المتضرره قد استلموا التعويضات بالكامل وانهم موافقون على اقامه السد وذهبوا الى ابعد من ذلك موكدين امتلاكهم مستندات التعويضات ( المستندات التى لم تقل السلطه انها تمتلكلها ) !!!!!


    هذا فعلا ما قاله احدهم هنا في الرياض ..امامي شخصيا ..

    وتكلم عن ايجارات ايضا .. وان اهالي كجبار قد قبضوا ارقام

    خيالية عن ايجارات منازلهم ...

    .. عذرا ولياب سنواصل فضحهم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 05:56 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    نواصل

    التوثيق

    Quote: إنت ما بتفهم

    أنا لم أغير موقفي حتى اليوم .... فقط أدنت إطلاق الرصاص على
    الجموع التى خرجت سلمياً لتعبر عن أراءئها وتطالب بحقها الشرعي


    المواقف لا تتجزأ..

    موقفك هذا كان نهايته دماء سالت في ارض النوبة ..

    والعبرة بالنهايات ..

    ويداك ملطختا بدماء الأبرياء

    عن اين ادانة تتحدث

    . لم اري اي ادانة ..

    ارجو ان توضح اين ادنت اطلاق الرصاص؟؟؟؟؟

    عالم وهم

    ونواصل بعد الفاصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 06:09 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    Quote: نرجو من الاخوة اعضاء المنتبر الحرص على ان لا يفقد البوست (رسالة كجبار اليومية) مضمونها بالمشاركات والسجالات والردود الشخصية فهذه الكوة مخصصة للرسالة اليومية لمتابعة الاحداث.
    والكلام الكتير يلخم المتلقي



    تعرف يا وهم يا مريض

    الإقتباس الفوق دا كلام كتبو هنا عم زمراوي ... وهو نفس الشخص
    الإقتبست كلامو وعامل فيهاقبضتني بيهو .

    وأظن الكلام دا يؤكد لك ما قلته بأننا الان تحت كلمة واحدة وهو الرفض
    لإقامة مشاريع تنمية على جماجم أبناء المنطقة

    عرفت والله لسسه
    عارفك ما بتفهم حاجة ..... حاشاك ... يا حاشايا

    ابوشهد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 06:30 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    طيب ..

    يعني شنو

    Quote: وأظن الكلام دا يؤكد لك ما قلته بأننا الان تحت كلمة واحدة وهو الرفضلإقامة مشاريع تنمية على جماجم أبناء المنطقة



    ودماء المساكين .. اللي كنت سبب في ارهاقه

    يروح شمار في مرقة ؟؟؟

    بعدين .. يا صديقي .. انت كاذب كبير ..

    رفض شنو البتتكلم عليهو دا ...

    انت قلت ما زلت علي موقفك ..

    اليس هذا كلامك

    إنت ما بتفهم

    Quote: أنا لم أغير موقفي حتى اليوم .... فقط أدنت إطلاق الرصاص على
    الجموع التى خرجت سلمياً لتعبر عن أراءئها وتطالب بحقها الشرعي



    فالأراء هي التي تقتل .. وليس الرصاص

    والتبرير لفعل القتل اشد من القتل نفسه

    ..

    اما محاولات .. ايقافي .. وارهابي عن ملاحقة امثالك ..

    فهي لا تجدي معي...

    ودعنا اتساءل .. انت الحشرك هنا من الأول شنو؟؟

    هل دفاعا عن الصحفي القدير احمد علاء الدين

    ولا طرف السوط وصلك ؟؟

    ويا احمد علاء الدين ... بلاش تلفونات ..

    وتعال عديل بي خشم الباب ..

    ونواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 10:23 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: ahmed haneen)

    اخوتي المتحاورين
    مع التحية .
    كما اشرنا فيما سبق ان الغرض من البوست كما هو واضح من عنوانه هو ايصال الافادة والخبر للمتابعين ولجان الداخل وهنالك ساحات اخرى متاحة .. ولكي لا تفقد المادة مضمونها سوف نقوم بتذكير الاخوة اعضاء المنبر دوما بشريط لاصق ربما يكون مزعجا بعض الشيْ ولكن للضرورة احكـام .





    (عدل بواسطة welyab on 06-27-2007, 10:26 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 10:21 AM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاخوة الافاضل
    حنين وخليل
    لكما العتبى,ليس لدى أدنى شك فى حرصكما على النوبة والنوبيون ,ولكن لم توفقا فى اختيار الزمان والبوست المناسبين..إن كان ولابد فى ان توصلا جدالكما هذا ,فارجو فتح بوست جديد,حتى لايخرج هذا البوست من المضمون..
    لكما الود
    اخوكم محمد مكى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 07:34 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد مكى محمد)

    اخواني اهلي النوبة الشرفاء..

    وألاخ محمد مكي .. بناء علي رغبتكم

    واحتراما لهذا الرجل القامة ولياب ..والذي يجب
    ان يفتخر به كل النوبيين

    انقل مداخلاتي .. مع الأخوان محمد خليل
    واحمد علاء الدين الذي يتهرب من المواجهة.

    الي هذا البوست

    قائمة المتخاذلين من قضية سد كجبار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 07:38 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاخوة الكرام
    هذا البوست تم فتحه بقرار من اللجنة الدولية لانقاذ النوبة لجنة مناهضة سد كجبار بهدف نشر الاخبار التي تصلنا من كجبار ومن جميع انحاء العالم بعد قرار الوالي بعدم نشر اي اخبار تتعلق بالقضية
    ولهذا نرجوا من المتداخلين سحب او مسح اي مداخلة لا تساعد في تحقيق هذا الهدف

    و شكرا

    نبيل محمد حامد

    (عدل بواسطة nabielo on 06-27-2007, 07:45 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2007, 08:54 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)




    السودان . فريق المحس (مقر اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار )


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار
    بيان رقم (4)

    مارست السلطات يوم الثالث عشر من يونيو 2007 آخر حلقات العنف والاغتيال التي مارستها على شعبتا جنوبا وشرقا وغربا و في شمالنا الحبيب والآن تضرب المتطقه الامنه الو حيده وهى منطقة المحس بالولاية الشمالية و عندما تصدت القوات النظامية والتي استجلبت من خارج الولاية لتضرب بالطلقات النارية القاتلة شعبنا الأعزل والذي خرج في ذلك اليوم رجالا ونساء شيبا وشبابا وأطفالا في مسيرة سلميه ليعبروا عن رفضهم لمشروع سد كجبار و ما يسمى دراسات وكانت حصيلة هذه العملية الاجراميه و التي نفذت تحت رعاية والى الولاية (ميرغنى صالح) أربعة شهداء وتسعة عشر جريحا منها ثلاث حالات خطيرة من خيرة شباب المنطقة. ويعتبر الوالي المتهم الأول أمام القانون ويجب أن تطاله وزمرته يد العدالة لتقتص للشهداء و لذويهم و لجماهيرنا الصابرة. إن اللجنة الشعبية العليا وهى تستنكر هذه الجريمة وتطالب بالقصاص و تأكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وإذا لم تأخذ العدالة مجراها لتقديم الوالي شخصيا ومعاونيه لمحاكمة جنائية فان جماهيرنا تحتفظ بحقها في القصاص بالكيفية التي تراها و بالأدوات المتاحة لها وعندها سيرون أي منقلب ينقلبون.
    إن اللجنة العليا لمناهضة سد كجبار تناشد كل الشرفاء من قطاعات شعبنا البطل الوقوف خلف قضيتنا العادلة لمواجهة هذا النظام الذي يؤكد مع كل فجر جديد عدم التزامه بأي اتفاق يمارس غيه في التعالي والاستهتار والاستحقار بشعبنا بسفك الدماء الطاهرة على امتداد الوطن ويطوع كل امكانات البلاد لخدمة أجندته السياسية و يتاجر بمشاريع التنمية القومية لمصالح منسوبيه حتى ولو أدى ذلك لسفك دماء الأبرياء من المواطنين كما هو ماثل أمامنا في كل من كجبار وامرى من قبل.
    إن اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار تعلن بكل قوة أنها لن تتراجع عن موقفها الرافض لسد كجبار جملة و تفصيلا وجماهيرنا مستعدة لتقديم المزيد من الشهداء ولن يذيدنا بطش الخونة والعملاء إلا تمسكا بقضيتنا العادلة بقوة المنطق لا بمنطق القوة.
    إن الادعاءات الباطلة والكذب الفاضح الذي يمارسه والي الولاية وأجهزة إعلام الدولة يوميا يدل دلالة واضحة أن هذة العصابة فقدت أعصابها وتعتقد أنها تستطيع أن تلوي عنق الحقيقة وحجب ضوء النهار و لكن جماهيرنا بل أطفالنا يضحكون ملء فيهم علي ما يسمعون.
    يا جماهير شعبنا البطل في بقاع السودان أن قضيتنا عادله وعبر سلوكنا المتحضر النابع من تراثنا وتاريخنا و ارثنا الثقافي فان سلاحنا الكلمة والكلمة فقط هي رصاصنا التي تحرق وتسكت وتعري كذب و أباطيل المرجفين وحتى لا نتطر إلي تجاوز حوار الكلمة كما في مناطق السودان الاخري فأننا تطالب وكل الشرفاء و كل المعنيين تكوين لجنة تحقيق قوميه محايدة لكشف الحقائق كلها .
    جماهير شعبنا البطل ________________________________________ إن الوالي يدعي أن 95% من المواطنين موافقون علي قيام سد كجبار ويضلل الشعب والحكومة. فإذا كان الموقف كما يدعى لماذا يجلب القوات النظامية ؟ لماذا لا يتصدى لهذة القلة بجماهيرة 95% المزعومة المؤيدة لقيام السد. إن كل بيانات ولقاءات حاشيتة من الوزراء و القيادات المزعومة تفضح مواقفهم وتدينهم وحقا كل إناء بما فية ينضج.
    إننا نؤكد أن لجنة التحقيق القومية المحايدة هي الطريق الوحيد لضمان سلامة التحقيق و تقديم الجناة لمحاكمة جنائية عادلة

    وباللة التوفيق

    اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار
    ( منطقة المحس )
    25/6/2007

    (عدل بواسطة nabielo on 06-27-2007, 08:56 PM)
    (عدل بواسطة nabielo on 06-28-2007, 06:21 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2007, 02:20 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2007, 10:27 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    up
    up
    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2007, 03:09 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: حمزاوي)


    التاريخ 28/6/2007م
    مضمون الرسالة :
    نود ان نفيد كل المتابعين لرسالة كجبار اليومية بان المواد والمواضيع والتقارير المرفوعة من مكاتب اللجنة العليا حيث من المفترض ان تكون لها طابع الجدية وزيادة منا في ترسيخ فكرة الجدية فيما ينقل عبر هذا البوست نود ان نشير الى الجهات والمكاتب المفوضة باضافة التقارير والافادات فالى جانب مكتب اثينا والقاهرة .. فهنالك مكاتب تم تشكيلها وجاهزة ومكاتب اخرى سوف يتم تزويد المتابعين بها لاحقا
    المكاتب المفوضة بالاضافة والمتابعة من خلال هذا البوست هم المذكورين ادناه الى جانب مكتب اليونان اما مكاتب الداخل فنسبة لحظر السلطات تناول قضية كجبار فهي معفية من المتابعة والاضافة وذلك حفاظا على ممثلينا في الداخل من الاعتقال والتنكيل بهم من السلطات .





    (عدل بواسطة welyab on 06-28-2007, 03:13 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 07:06 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)


    التاريخ 28/6/2007م
    مضمون الرسالة




    لا والف لا لسد كجبار








                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 07:27 AM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 10:00 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Elkalakla_sanga3at)

    شكرا للاخ احمد حنين على هذا التجاوب ..

    نامل ان يقوم الاخوة اصحاب المشاركات بنقل المداخلات الى مكان اخر .. مع ابقاء ربط يشير الى مكان النقل ..
    نتعني لو تم النقل بالكامل... وترك الربط فقط

    خالص مودتي للجميع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 04:09 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    انتهت الفترة التي حددها وزير العدل للجنة التحقيق في أحداث كجبار "أسبوعان".

    الفترة حددها السيد الوزير للجنة حتى تقوم برفع توصياتها له. لكنه أغفل ذكر الفترة
    التي سيصدر بعدها قراره بشأن ما حدث
    .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2007, 08:52 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    كجبارنا فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2007, 05:17 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Elkalakla_sanga3at)

    وفي نطاق المحاذير يعيد المحامي كمال الجزولي، وهو قيادي في الحزب الشيوعي، الى الأذهان «قصص الاغراق» في ديار النوبة. ويقول: «إن للنوبيين من التجارب المريرة، أصلاً، مع الدولة، استعماريَّة كانت أم وطنيَّة، ما يكفي لتبرير شكوكهم في مثل هذه المشاريع، دونما حاجة لصهيونيَّة أو ماسونيَّة، كون مناطقهم ظلت وحدها المستهدفة تاريخياً بالإغراق، مثلما ظلوا هم المجموعة العرقية الوحيدة المستهدفة في كلِّ مرة، بـ التهجير ولقد تعرَّضوا خلال ما لا يربو كثيراً على نصف قرن، لأربع من هذه الخبرات الأليمة، ابتداءً من إنشاء خزان أسوان عام 1902، وتعليته مرَّتين خلال عام 1932، وحتى قيام السدِّ العالي عام 1963/1964
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2007, 05:43 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: فيصل محمد خليل)


    قصة سد كجبار
    لا حاجة لنا أن نسرد قصة سد كجبار من البداية تفصيلا، لان ما كتب عنه يكفي إقامة جسر ومعبر للحقيقة أن أرادت السلطات أن تدرك أن المواطن قد بلغ رشده، وامتلك من الوعي والقدرات ما يميز به حقيقة أمره .
    فلم تعد للوصاية دور يمارس من خلاله تمرير العنجهية. والـ ـلا منطقية.
    القصة تلميحا .. نية جهة سلطوية أرادت أن تقيم مشروعا باسم التنمية في منطقة يقطنها قوم لهم فيها منافع .
    أهل المنطقة في نظر السلطات مجرد رعية قاصري الفكر والمنهج لا يحق لهم إبداء الرأي فيما يطرح .
    أوكلت السلطات المهام لهيئة استصدرت لنفسها من رئاسة الجمهورية ما يكفل لها أن تفعل ما تشاء بدون رقيب أو حسيب.
    ليس لأي جهة علم بوجود دراسات تشير بجدوى المشروع لان السلطات تعتقد أنها الجهة الوحيدة التي يحق لها أن تقرر وتوازن حسب أجندتها السياسية ولا وزن لسواهم فهم قد ملكوا الأرض ومن عليها .
    جلبت السلطات المعدات والعسكر لإجراء دراسات ميكانيكية تسبق قيام السد بالقوة الجبرية . فكان أول صدام تبين من خلالها للسلطات جدية رفض الأهالي لما اتخذوه من خطوات وتجاهل لهم ولمقدراتهم العقلية والذهنية
    أرادت السلطات المتمثلة في هيئتها ذات السطوة أن تهادن. فصرحت بنيتها في سحب الآليات والعسكر.
    انتظر الأهالي تنفيذ قرار سحب الآليات والعسكر وراجعوا حكومة الولاية التي أقرت بأنها لا صلة لها بمشروع السد.
    في تنافس غير شريف لإثبات الذات برز والي الولاية وامتطى صهوة جواد الأنفة والرياء وجمع من حوله بعض المعاونين في تمرير الغرض بعد جولاته المكوكية للعاصمة فجلب المزيد من العسكر واعد خطة المداهنة ونشر الإفك. وزرع الفتن فزار المناطق بعد تقسيمها إلى جنوب وشمال وشرق وغرب حسب خطنه المعدة لغرض قد اشرنا اليه.
    عاد وعقد مؤتمره الصحفي في عاصمة ولايته وأشاع خبر قبول الأهالي لقيام السد وشكك في وطنية الرافضين وفي لجنتهم وفي ذمتهم الأخلاقية والمالية . وأشار إلى أنهم قلة وشرذمة مدفوعة.
    تعمد ت السلطات إرهاب الرافضين بحشد الجنود المدججين . ورسموا خطة تصفية أحساد الرافضين وحددوا المواقع وساقوهم إليها سوقا ونفذوا الوعيد بقتل أربعة من وسط من خرجوا في تظاهرة رافضة.
    الوالي في مؤتمره بعد المجزرة أشار إلى أن القتلى أربعة والمصابين ثلاثة ..

    المفارقات العجيبة!!
    في مظاهرة في قرية ريفية وديعة تقول السلطات أن أهلها قد هجروها والغالبية الباقية غير رافضة لقيام السد تقتل السلطات منهم أربعة .
    إذا افترضنا جدلا قبول الأهالي قيام السد - كما تقول السلطات - فكيف لها أن تقتل منهم أربعة ؟
    وكما تدعي السلطات أيضا أن القتلى مجموعة قد غرر بهم .. هل للسلطات أن تقل كل من غرر به ؟
    وتدعي السلطات أن الأعيرة النارية التي أطلقت في الهواء فقتلت أربعة فكيف لأعيرة طائشة أن تصيب أربعة في مقتل ويكون عدد المصابين اقل من القتلى.!!
    فالأقرب إلى العقل أن السلطات استهدفت مجموعة، فقتلت أربعة ونجي ثلاثة منهم من القتل وكانت إصاباتهم بالغة.
    نعم السلطات استهدفتهم بغرض تصفية أجساد المعارضين وإسكات أي محاولة مستقبلية فقد كان هنالك تصريح يفيد ذلك ونية مبيته.

    السلطات أعدت الخطة ونفذت ورتبت وجهزت كل وسائل التكتم والتضليل وقفلت منافذ الولاية وأغلقتها تماما إمام وسائل الإعلام واعتقلت الصحفيين قبل وصولهم إلى موقع الحدث وصادرت كل وسائل نقل الصورة والخبر و مشطت المناطق وروجت الإشاعات وألصقت تهم الافك والضلال ظنا منها أنها أحكمت سطوتها على وسائل الإعلام . وكانت إرادة المولى عز وجل اقوي من قدرتهم وسطوتهم ليخرج فضيحة فعلتهم
    للعالم اجمع ويشاهد الجميع ما مورس من انتهاك للإنسانية وغياب للضمير الإنساني في قلوب شرذمة أرادت أن تعتلي المناصب وتبني مجدها الزايف على أجساد وجماجم الأبرياء بدون رحمة .
    وعندما تحرك الضمير الإنساني في قلوب من فضلوا أن يكونوا في معية أهلهم وعشيرتهم تكتمت على السلطات على تحركهم الرافض لما اقترفوه من فجور وقسوة في التعامل لفقت التهم وأشارت بسذاجة إلى أنهم جزء أصيل فيما اقترف - وفي ذلك إشارة واعتراف ضمني من أهل الجرم بان ما ارتكبوه من فظائع لهو جرم . !!
    وعندما أدركوا انفلات زمام التكتم من بين أيديهم وفشل ما رسموه من خطة إعلامية تروج للإفك والضلال وكانو قد بدأو مشوار الافك بذاك المؤتمر الذي نقلوه عبر وكالة سونا وعلموا بعد أن من استهدفوهم من الصحفيين كانوا قد شاهدو فيلم المجزرة . أعقبوه بيانات عبر التلفزيون الذي كان بعيدا عن نقل الأحداث ليمارسوا هوايتهم في التضليل وإلصاق التهم وتوالت البيانات والأوامر المشددة بمنع تناول القضية وتحريمها على وسائل الإعلام ومنع العامة أيضا من تناول السيرة ورسموا الصورة القاتمة والوعيد لكل من يتجرا بنطق كلمة واو دلالة مفادها كجبار..
    أصبح النطق بها او تناول أطروحتها اقرب إلى كفر بمعتقد سماوي. والهمس بها أو الإشارة اليها جرم وذنب
    اعتقل العشرات وربما ستفوق المئات إذا ما استمرت السلطات في هذا النهج . كل النشطاء من أبناء المنطقة ملاحقون بزبانية النظام وأجهزتها الأمنية . دور النوبيين وجمعياتهم تحت المراقبة.

    السؤال البديهي لماذا كل هذا.
    السلطات التي اتخذت تدابير أمنية مشددة ماذا تريد ؟
    هذا هو السؤال الذي يحتاج منا إلى إجابة..!
    هذا السؤال هو الذي سيقودنا إلى تنظيم صفوفنا أكثر .
    وسقوط القتلى من بين أبنائنا ليس كما يعتقد فيه إخافة وتهديد...بل هي شعلة أشعلتها السلطات بغبائها ولنا أن نستثمر غباؤهم ودم شهدائنا ونحن اقدر . ولا يحتاج منا إلى شرح كثير !
    هذا التحرك المريب هو الذي سيقود جحافل النوبيين إلى التصدي وبقوة الحجة والمنطق لكل من يستهدف بقاؤهم في الأرض و ارثهم الحضاري. ولنا أن نستخدم عقولنا التي حبانا بها الله في ما هو اشد قسوة وضراوة من السلاح والأعيرة النارية التى اعتادت ان السلطات ان تفجر فتنها .
    اهل الجنوب قد حملوا السلاح وكذا اهل الغرب والشرق وبعدها فاوضوا السلطات !!
    السلطات هنا في كجبار هي التي أقدمت إلى استخدام السلاح وبتلك الصورة الفجة .. وفي وقت هي أحوج - كما تقول - إلى لم الشمل وتوحيد هذا السودان المتصارع في أطرافه!!
    هنالك خطوات وإجراءات وتدابير تتخذها السلطات... ولنا أن نتخذ حيال ما تتخذها السلطات ايضا من خطوات في ارض الواقع منها ما يمكن ان يعلن عنها ومنها دون ذلك ..
    سوف نتناول القدر اليسير منه تباعا ..
    والنشر هنا فقط لكي يطمئن المتابعين بان هنالك لجان وجهات في المعترك تخوض بكفاءة عالية وبجهود مقدرة . والنتائج المتوقعة في القريب العاجل هي كفيلة بان تتحدث عن نفسها..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2007, 07:42 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    والنشر هنا فقط لكي يطمئن المتابعين بان هنالك لجان وجهات في المعترك تخوض بكفاءة عالية وبجهود مقدرة . والنتائج المتوقعة في القريب العاجل هي كفيلة بان تتحدث عن نفسها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 03:08 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 2424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    Quote: السؤال البديهي لماذا كل هذا.
    السلطات التي اتخذت تدابير أمنية مشددة ماذا تريد ؟
    هذا هو السؤال الذي يحتاج منا إلى إجابة..!
    هذا السؤال هو الذي سيقودنا إلى تنظيم صفوفنا أكثر .
    وسقوط القتلى من بين أبنائنا ليس كما يعتقد فيه إخافة وتهديد...بل هي شعلة أشعلتها السلطات بغبائها ولنا أن نستثمر غباؤهم ودم شهدائنا ونحن اقدر . ولا يحتاج منا إلى شرح كثير !
    هذا التحرك المريب هو الذي سيقود جحافل النوبيين إلى التصدي وبقوة الحجة والمنطق لكل من يستهدف بقاؤهم في الأرض و ارثهم الحضاري. ولنا أن نستخدم عقولنا التي حبانا بها الله في ما هو اشد قسوة وضراوة من السلاح والأعيرة النارية التى اعتادت ان السلطات ان تفجر فتنها .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 05:07 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Ahmed Alim)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 11:24 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    بعد ان التقت بكل الاطراف

    لجنة التحقيق في أحداث كجبار تسلم تقريرها لوزارة العدل اليوم




    اعلن عضو في لجنة التحقيق حول أحداث كجبار ان اللجنة أنهت أعمالها وسترفع تقريرها لوزارة العدل اليوم وقال العضو الذي فضل عدم ذكر إسمه لـ(الأيام) إن اللجنة التي سترفع تقريرها للوزارة اليوم أكملت عملها بعد ان التقت بكافة الأطراف ذات الصلة لكنه رفض الكشف عن محتويات التقريرفي السياق نفى سكرتير اللجنة الشعبية العليا لسد كجبار علمه بوساطة يقودها والي الشمالية السابق الهادي بشرى بين الحكومة وأهالي القرى المتأثرة بقيام سد كجبار





                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 01:21 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاخ محمد خليل

    Quote: ومازال رأي أن السد لو أقيم بصورة علمية مع
    إشراك أبناء المنطقة في تحديد جدوي المشروع وتمت العملية بشفافية
    واضحة بعيداً عن ضبابية النظام في التعامل مع القضية .
    لكانت الأوضاع الان تسير عكس ما نشاهده اليوم .


    صورة علمية دي غايتو إلا يرفعو النخيل والسواقي والبيوت مسافة امتار من الارض ويسقفو السد على كده..


    سد اقيم تاني مافي شي اسمو علمية او شفافية..

    ياها الغرقتو..

    يعني تاني لا علمية لا ادبية بتنفع..
    فما تقعدو تلفو حول الحققيقة الباينة..



    السد ده لو لي كهرباء ..
    عندكم كهربة الحامداب
    كان ماكفت الولاية الشمالية تحرم على نهر النيل ذاتو..
    وكان لي تنمية زراعية ..طـــز في زراعة على حساب اخر ماتبقى لنا من الارض في بلادٍٍ تتبدل حدودها كل يوم....

    وكان لى ترضيات دولية ولواط سياسي.. نحنا مارقين لي الربى والتلاف..
    ودموع الثاكلات في مستشفى دنقلا ما ارخص من دموع امهاتكم ..
    ودم ناس فقيري واخوانه ما ارخص من دمنا ..

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    العزيز ولياب

    سعيد جدا بهذه الاصدارة..
    نتابعها بصورة دورية ..ونأسف للتداخل غير المُـنتج..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 01:27 PM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاخ ولياب مع التحيه
    فمت بنقل مداخلتى الى بوست اخر واتمنى ان يستمر هذا البوست فى القيام بتنوير المنتدين بكل التفاصيل عن حراك لجان مناهضه السد بصوره يوميه ولله يقويكم يمكنكم من انجاح هذا العمل الاعلامى الكبير واثمن دوركم اخى ولياب وباقى الكوكبه من الشرفاء النوبيين فى كل بقاع الارض
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 07:23 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: خليل عيسى خليل)


    التاريخ 01/07/2007م
    مضمون الرسالة
    فريق المحس
    في خبر مؤكد من مصادرنا في منطقة " سبو " كجبار يفيد المصدر بأن هنالك توجس يشوب أوساط المهندسين الصينيين العاملين في موقع سد كجبار. حيث يعيشون في حالة توتر نتيجة الإحداث الأخيرة في المنطقة وان بعضهم قد حزم أمتعتهم لمغادرة المنطقة نهائيا. وقد صرحوا لبعض زملائهم بأن ما هو متوقع بعد ما جري من قتل في صفوف المواطنين لا يطمئنهم للبقاء والمجازفة. حيث يفيد المصدر بأنه قد شوهدبالفعل بعضهم وهم يغادرون المنطقة.













    (عدل بواسطة welyab on 07-01-2007, 09:02 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 09:41 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6228

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    حبيبنا ولياب
    شاهدت المؤتمر الصحفى للرئيس المشير امس فى قاعة الصداقة ولم يشر من قريب او بعيد لآحداث كجبار وكأن شهداءنا فطايس وكأن مجذوب الخليفة شهيد؟
    للنتظر تقرير لجنتهم برئاسة الهادى بشرى..

    الرسالة مهمة وارجو ان تواصل فى رفعها باستمرار وسنعمل معك..

    نورالدين منان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2007, 10:54 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Mannan)


    التاريخ :2/7/2007م

    ضرورة أن تبقى للقضية إطارها الخاص

    حتى لا تأخذ واجهتنا أي شكل من إشكال (المكايدة سياسية) نأمل أن يتجنب وبالذات أعضاء اللجان استخدام أي عبارات تشير إلى عدائها للسلطة.. فالمطلوب أن يُأطر الواجهة بقضية وأطروحة. كـ (رفض الاستهداف) ليكون مجمل المعاني تشير بأنها رافضة استهداف النوبة في أرضها وإنسانها. ويكون التركيز في كل مرة على حالة بعينها. اليوم رفض قيام سد كجبار، وغدا أطروحة أخرى دون الولوج إلى استخدام عبارات وصفية. لان في استخدام بعض العبارات التي تصنف الطرف الأخر كـ ( فلول الجبهة - الكيزان - المتأسلمون. وغيرها من العبارات) سيظهر المناهضون لقيام السد في خانة المكايدين.
    وبما أن المرحلة الآن مرحلة استقطاب وهذه المرحلة من المراحل الحرجة التي تحتاج إلي يقظة وفطنة الواجهة. فان الدعوة إلى المناهضة بأي واجهة حزبية أو تيار سياسي لن تفيد الأطروحة. لذا على أصحاب التوجهات السياسية أن يتعاملوا مع القضية من حيث هي. كأطروحة في حد ذاتها. كاستهداف للمنطقة في أرضه وإنسانه وتراثه.
    نعم نحن لا نشك مطلقا يأن الطرق الأخر( جهة ذات توجه سياسي) ولهم فكرهم وأطروحتهم في الساحة. ولكن الساحة التي نقف عليها اليوم ليس ساحة خلاف فكري أو خلاف سياسي بقدر ما هو خلاف مع سلطة في قضية بعينها ولها أبعادها. وهنالك معطيات وشواهد وتضحيات ونتائج مؤلمة. فان في استثمار الأحداث وما لحق بالمنطقة من استهداف وما نتج من ذاك الاستهداف من نتائج مخزية قادرة أن تهز الطغاة بل تدك عرشهم مهما كان لهم من السطوة والجبروت .
    وطبعا هنالك جهات لها مواقف ضد السلطات الحاكمة. أو رافضة لنظام الحكم. وهؤلاء لا يحتاجون منا إلى كثير جهد في مخاطبتهم ... ولكن الأكثرية وبالذات في مناطقنا النوبية لا تعنيهم شكل وجهورية من في السلطة بقدر ما يعنيهم القضية نفسها .. وما سيلحقهم من إضرار.
    ومع ملاحظة أن السلطات كانت وما زالت تلصق دوما التهم بالآخرين وتصفهم بالخونة وأصحاب الفكر الفاسد والعملاء والمأجورين.. الخ وهي تبحث عن مخرج لها . واتهامات لتلصقها لكل من يقف في النقيض ولكن لن يسهل عليهم إلصاق تلك التهم إذا ما تماسكنا بهذه الكيفية أما إذا ما أطلقنا عليهم تلك المسميات أو نعتناهم بتوجهاتهم الفكرية سيساعدهم ذلك على توظيفها بان الرفض مجرد مكايدة سياسية. فلا يجب علينا أن نمنح من يقف في الطرف الآخر مفاتيح سهلة. يمكن لها أن تسوف الأطروحة والقضية وتجرها إلى مزابل الخلافات السياسية
    ليس الخشية من سوء استخدام الطرف الأخر لها. بقدر ما أنها تكون مضيعة للوقت والجهد. وسجال وضياع ..وإبحار في نفي ما ينسب إلى مجموعة المناهضين من تهم.
    فوق هذا وذاك نؤكد انه لا يجب أن يفكر أي فرد يعمل في مجموعة مناهضة السد في انتمائه السياسي وتوجهاته الفكرية.. بل علينا جميعا أن نعمل بنية خالصة للقضية ونصرتها فان في ذلك نصرة للقضية النوبية بغض النظر عن توجهات الأفراد السياسية. لان في تلوين هذا العمل وإصباغه بأي لون سياسي فيه إضعاف للقضية ويلحق بها الضرر.


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 02:22 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    Quote: ليس الخشية من سوء استخدام الطرف الأخر لها. بقدر ما أنها تكون مضيعة للوقت والجهد. وسجال وضياع ..وإبحار في نفي ما ينسب إلى مجموعة المناهضين من تهم.


    ياسلام على هذا الاتزان، وهذا الرقي، وهذا الالتزام الصارم بأدب وأخلاقيات المقاومة السلمية الرصينة، يا عزيزي ولياب!!! هكذا يختط أهلنا أسلوباً وطنياً متفرداً، بعيدا عن العرقية، والجهوية، والحزبية، مقصده حق الإنسان في الحياة أينما أراد وحقه في الكرام وحقه في الحرية!

    فلتمضوا، ولنمضي معكم، يداً بيد لدحر الكيد لتاريخ وحضارة السودان، وحق إنسانه في أرضه!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 06:42 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: الساحة التي نقف عليها اليوم ليس ساحة خلاف فكري أو خلاف سياسي بقدر ما هو خلاف مع سلطة في قضية بعينها ولها أبعادها



    نقطة مهمة جدا أخي ولياب وأتمني صادقاً أن يستوعب الجميع هذه النقطة
    وان القضية ليست قضية سياسية ولا هي مسألة خلافات فكرية, إنما هي قضية
    تخص فئة معينة من الناس , منهم من يري أن السد يأتي بالخير الكثير
    لأبناء المنطقة إذا عولجت الامور برويه وحكمة دون تسيس للعملية .
    ودراسة المشروع بصورة جيدة ومعرفة جدوي المشروع من عدمه , ثم بعد ذلك
    لكل مقام مقال .

    أما مسألة تصنيف الناس إلى فئات حزبية أو فكرية أو تصنيف كل من يخالف
    رأي ( المناهضين ) بالخائن والعميل والمتخازل فأعتبرها تصنيفات غير موفقة
    ولا تخدم القضية .

    ثانياً :

    مسألة تصدر الكثيرين للقضية من غير المعنين بها أضرت بها وخصوصا أولئك
    الذين ألبسوها ثوب الخلافات السياسية وجعلو منها نقطة لتحقيق مكاسب سياسية
    لأحزابهم أو تنظيماتهم .
    قضية كجبار في المقام الاول وحسب رؤيتي تعني أبناء المنطقة المتأثرة بالسد
    أولاً , ثم أبناء محافظة وادي حلفا ثانياً وفي المقام الاخير تعني النوبة بأكملها
    فهنالك الكثيرين ممن لا علاقة لهم بالامر دخلو وحملو قضية كجبار وكأنها قضيتهم
    الخاصة وللأسف تحت شعارات سياسية بحته مما أدي لما نحن فيه .

    أخي ولياب :

    ما نحتاجه الان فعلا هو أن نقف يدا واحدة في ما يحقق مصالحنا ومصالح مناطقنا
    دون تسيس القضايا المصيرية والتعامل على أساس أن الامر يمس مستقبلنا ومستقبل
    أجيال تأتي من بعدنا .



    ولي عودة


    ابوشهد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 02:26 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)


    التاريخ 02/07/2007م

    المطالبة بتوقيف الوالي وأعضاء حكومته الضالعين في تنفيذ مجزرة كجبار

    بوادر توحي بتشكيل لجنة للوقوف على قضية كجبار فقد أصدر رئيس المجلس الوطني أمس قراراً بتشكيل لجنة للوقوف على حقائق الأوضاع في منطقة كجبار وتقصي حقائق غير تلك التي كونتها السلطات وكنت قد اشرت في وقتها انه لا يحق لطرف أصيل تشكيل لجان تحقيق ..
    واليوم أوردت الصحف الصادرة صباح اليوم خبرا مفاده. تشكيل لجنة من 22 عضوا برئاسة مروة جكنون وهي تشغل اصلا منصب رئيس لجنة حقوق الإنسان وقد ضمت اللجنة في عضويتها النائب غازي سليمان وعضوية عشرون آخرون من نواب المجلس ...
    الربط التلي من صحبفة السوداني يشير الى الخبر
    http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147520967&bk=1
    و بالرغم من هذه التشكيلة لم تخرج بعيدا ولا تتسم بالحياد المطلق اذ انهم من اعضاء مجلس معاون للسلطات وان هنالك مواقف تم تشكيل لجان محايدة لها بأمر جمهوري من رئاسة الجمهورية . وبالرغم من كل ذلك يجب على اللجان التي يتم تشكيلها ان تبدا اولا بايقاف الاطراف الفعلية المشاركة في الجرم وما اتخذتها السلطات وحكومة الولاية من اجراءات ادت الى قتل مواطنين.. لذا فالمنطق يقول انه لايمكن ان يتم تشكيل لجان تحقيق والجناة طليقي اليد بل هم في مراكز سلطوية يامرون وينهون ويستصدرون من القرارات والاوامر ما يمكنهم من الافلات من الحكم . لذا يجب توقيف الوالي واعضاء حكومتة الضالعين في ارتكاب الجريمة .
    حيث لايعقل كما اسلفنا ان تقوم السلطات باعتقال النشطين من الطرف المجني عليهم وتودعهم السجون والمعتقلات وتمارس لجانهم التحقيق .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 04:03 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد خليل إسماعيل)


    التاريخ 02/07/2007م
    حظر النيابة للنشر استقواء بالسلطة وليس استناداً على أي قانون

    هذا المقال كتبه الاستاذ طه ابراهيم جربوع المحامى
    عدد السبت 30-6 - 2007
    العدد رقم 1 2007-06-30

    النيابة بعد أن استهلكت المادة 130 التي أساءوا اليها وحملوها ما لا تحتمل، جاءت الآن ببدعة جديدة، وهي ضلالة أكثر فسقاً من ضلالة المادة 130، فقد أصدر السيد وكيل نيابة الصحافة قراراً (بمنع جميع الصحف ووسائل الإعلام من الخوض أو التعليق أو نشر أي أخبار تتعلق بحادث كجبار وأن أي وسيلة إعلام تقوم بأي فعل متعلق بالنشر أو التعليق كتابة أو شفاهة تكون مخالفة لنص المادة 115 من القانون الجنائي لـ 1991) حسب ما جاء بصحيفة السوداني عدد الأحد 24/6/2007.
    حظر النشر إجراء وقائي، وتصوروا ان ليست المادة 115 من القانون الجنائي وحدها بل ان كل القانون الجنائي لا ينص على اجراءات وقائية، فهو قانون للعقوبات، وكان اسمه في الأصل قانون العقوبات، فهو يتعلق بعقاب الجرائم بعد ان ترتكب.
    وكيل النيابة ممنوع دستورياً وقانونياً من تطبيق قانون العقوبات - القانون الجنائي - فهذه مهمة المحاكم وحدها، وبالتالي وبصفة عامة فإنه لا يستطيع ان يستند على أي نص في القانون الجنائي ليؤسس عليه أوامر منع، اللهم إلا إذا اغتصب سلطة المحكمة وأعطى نفسه الحق في ان يعاقب الصحف، ومن ثم يكون الامر استقواء بالسلطة، وليس استناداً على القانون.
    الاجراءات الوقائية - وهي تدخل في سلطات النيابة - واردة بشكل حصري في قانون الإجراءات الجنائية في الفصل الخامس من الباب الرابع، وعنوان الفصل (الاجراءات الوقائية) ويبدأ بالفرع الأول المسمى (منع وقوع الجريمة) المادة 117 إجراءات جنائية، وعنوانها (واجب التبليغ عن الجرائم والمساعدة) ثم تأتي المادة 118 وعنوانها (سلطة إصدار الأوامر الوقائية) وهي سلطة تمارس ضد الشخص الذي من المحتمل ان يرتكب ما يخل بالسلام والطمأنينة العامة، فيعلن وبعدها يمكن ان يقبض عليه لتوقيع تعهد، أو يقبض عليه ويحبس أو يوضع تحت مراقبة الشرطة لمنعه من ارتكاب الفعل الذي يخل بالسلام العام.
    ثم يأتي الفرع الثاني وعنوانه (منع الجرائم المتعلقة بالطمأنينة العامة وهي خاصة بفض التجمع غير المشروع إذا كان من المحتمل أن يرتكب جريمة - المادة 124 - وهذا الفرع له علاقة مباشرة بقرار حظر النشر في قضية كجبار لأن فيه المادة 125(1) التي تقرر بأنه (إذا لم يتفرق الجمهور المذكور في المادة 124 عند صدور الأمر أو تصرف بطريقة مخالفة للأمر فيجوز للضابط المسؤول ان يأمر بتفريق ذلك التجمهر باستعمال أقل قوة ضرورية على ألا يلجأ لاستعمال السلاح الناري بتفريق التجمهر إلا بإذن من وكيل النيابة).
    وتقرر المادة 125(4) بأنه (لا يبيح حق استعمال القوة في هذه المادة تعمد تسبيب الموت).
    ثم تأتي المادة 127 المتعلقة بتنظيم المواكب والتجمعات وتعطي أي والي أو محافظ ان يصدر أمراً (بحظر أو تقييد أو تنظيم أي اجتماع أو تجمهر أو موكب في الطرق أو الأماكن العامة مما يحتمل ان يؤدي الى الاخلال بالسلام العام) ثم تأتي المادة 128 التي تعطي وكيل النيابة الحق في ان يصدر أمراً موقوتاً باغلاق المقاهي والأماكن العامة الأخرى إذا حدث شغب أو اخلال بالسلام العام، ثم تأتي المادة 129 وتتعلق باخلاء المحال وإغلاقها، وهي سلطة الوالي و المحافظ تخوله اخلاء أو إغلاق لمدة لا تزيد عن سنة أي محل إذا ثبت ان هذا المحل يدار للتعامل في الخمر أو المحظورات أو الميسر أو الدعارة.
    ثم تأتي المادة 130 الشهيرة وعنوانها منع الإزعاج العام، هذه مجمل الإجراءات الوقائية المتاحة لوكيل النيابة أو للوالي أو المحافظ، فكيف التف عليها وكيل نيابة الصحافة بل وخرج منها وتفاداها ليذهب الى القانون الجنائي يبحث فيه عن سند لأمره غير المشروع.
    وتعالوا نقرأ المادة 115 من القانون الجنائي التي تقرر:
    115(1) من يقوم قصداً، بفعل من شأنه التأثير على عدالة الاجراءات القضائية أو أي اجراءات قانونية متعلقة بها، يعاقب...)
    (2) كل شخص من ذوي السلطة العامة يقوم بإغراء أو تهديد أو تعذيب لأي شاهد أو متهم أو خصم ليدلي أو لئلا يدلي بأي معلومات في أي دعوى يعاقب...)
    السيد وكيل نيابة الصحافة، قل لي بالله ما علاقة هذه المادة بحظر النشر، كيف تصورت قانوناً ان هذه المادة تعطيك الحق لتصدر أمراً بحظر النشر؟
    هذه المادة كما هو ظاهر من نصها تتعلق بالفعل بعد ان يقع، فهي مادة عقابية وليست وقائية. واسألك كيف عاقبت فعل النشر وهو لم يقع، ولابد ان تنتبه انك لا تملك سلطة عقابية، بل كل ما تملكه ان تفتح بلاغاً على من يقوم قصداً بنشر مادة يقصد بها التأثير على عدالة الاجراءات القضائية أو القانونية المتعلقة بها، فكيف تصورت أو أصدرت حكماً بأن أي شئ ينشر بأنه سيكون مادة نشرت قصداً للتأثير على عدالة الإجراءات القضائية؟
    أنت يا عزيزي جبار ملهم ولكن هذا الأمر كان في عالم الأساطير اليونانية، وفي رسالة الغفران المعرية، وهو ليس له مكان في عصر الثقافة الالكترونية نحن لم نصدق اننا خلصنا من تفسيراتكم للمادة 130 المظلومة والمغلوبة على أمرها، فإذا بكم تطلعون علينا بالمادة 115 من القانون الجنائي، أنا أعتقد ان هذا عيب، وعيب قانوني خطير، وهو للأسف ملتوي قصد به تحقيق اوامر السلطان، ولم يقدم لوجه القانون أو العدالة.
    وأنا من هنا أوجه خطابي الى وزير العدل ثم الى وكلاء النيابة ان أيقظوا ضمائركم وعقولكم، وان احترموا كرامة العلم الذي تعلمتموه، وان استقيموا، واحترموا انفسكم، وانأوا بأنفسكم من ان تكونوا خداماً للسلطان، تطيعون أوامره، بل وتخترعون بدعاً قانونية تبررون بها تلك الأوامر، فهذا كله زائل، وعما قريب ستنقشع هذه الغمة، وعندها سيحاسب كل فرد بما فعل، والإنسان الذي لا يحترم نفسه وعقله ليس بانسان، هو مجرد معزة يجرها راعيها، ولا حول لها ولا قوة ولا كرامة.
    فاختاروا أيها الشباب بين عقولكم وضمائركم وبين ان تكونوا خدماً للسلطان!!

    أ. طه ابراهيم المحامي

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 09:40 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    كجيارنا فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 07:27 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 4566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)



    الاخ العزيز/ محمد سليمان (ولياب) ..
    أطيب تحية ..

    أثمـّن عالياً هذه المساهمة الخبرية والمتابعة المباشرة ، والتى ســتأتي

    بأُكـلها في القريب العاجل ..

    لابد من مواصلة طرح المشكلة ، حتى لا يطمع الإنقاذيون في تمرير مخططاتهم الظالمة

    للمنطقة ..


    ســــــــــــــؤالي : أليس هناك أيِّ نشــاط ملموس من " مجلس الولاية التى تتبع لها كجبار .........؟ " أين نوّاب المنطقة من هذه المأساة الدامية ؟ ...





    مع جزيل الثناء ،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 08:00 AM

زهير حيدر صديق

تاريخ التسجيل: 04-25-2006
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    Quote: ســــــــــــــؤالي : أليس هناك أيِّ نشــاط ملموس من " مجلس الولاية التى تتبع لها كجبار .........؟ " أين نوّاب المنطقة من هذه المأساة الدامية ؟ ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 01:06 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    باكتمال تشكيل مكتب الرياض بالمملكة العربية السعودية سيقوم الإخوة اعضاء لجنة مناهضة سد كجبار بالرياض بتفويض ممثل لهم في اللجنة العليا للمتابعة والتنسيق
    وقد تم بالفعل تكليف لجنة اعلامية بعضوية الاخوة حسن الملك والفاتح الذين سيواصلون متابعة المستجدات بالتنسيق مع اللجنة العليا
    ويطيب لي أن اشكر كل اعضاء كل اللجان الذين ساهموا في دفع هذا العمل حيث كنت اعمل معهم بصفتي الشخصية لحين تشكيل مكتب للمناهضة بالرياض و باكتمال الهيكلية آن لي أن أنسحب مودعا ونتمنى لجميع العاملين دوام التوفيق

    محمد سليمان أحمد ( welyab )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 04:11 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)



    الخرطوم 3/7/2007
    يوم 23/6 رفع المحامين بتوقيع 200 محامي مذكرة للمحكمة الدستورية لاطلاق سراح المعتقلين .عماد الدين ميرغني المحامي/علم الدين عبد الغني المحامي/ عبد الله عبد القيوم المحامي/ سعد محمد احمد الصحفي /الدكتور محمد جلال هاشم/مجاهد محمد احمد الصحفي/ المهندس عبد العزيز محمد علي عضو لجنة سد كجبار/ عثمان شمت ... وكان رد جهاز الامن للمحكمة انه سيرد بعد اسبوع نتيجة لذلك تم حشد المحامين والصحفيين والنوبيين بصورة حضارية امام المحكمة الدستورية وذلك برفع اللافتات بصور المعتقلين وبعد حوالي نصف ساعة وبعد ان وصلنا هدفنا الي المحكمة الدستورية والي الشارع السوداني جاء الينا نقيب شرطة النجدة والعمليات وطلب منا المغادة وفي ذلك الاثناء بدات كمية من مواتر الامن يجوبون حولنا وفعلا غادرنا المكان بشكل حضاري لكن كلاب بوليس المؤتمر الوطني ظلوا يطاردوننا واطلقوا كمية من الغاز المسيل للدموع حتي احتمينا باقرب مكان آمن وهو دار جريدة السوداني.









    (عدل بواسطة nabielo on 07-03-2007, 06:37 PM)
    (عدل بواسطة nabielo on 07-03-2007, 06:38 PM)
    (عدل بواسطة nabielo on 07-03-2007, 07:57 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 09:00 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:18 AM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    Irkoniiiiiiiiii Woooooooo Kajbaaaaaaaaaar
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:45 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: nabielo)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 01:02 AM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    هذا ماكتبته الاستاذ المبدع مكى على ادريس عن مزبحه كجبار تضامنا من اهلنا الشرفاء فى المحس


    السّم في دسم البشاشة

    مكي علي إدريس الرياض يوليو 2007م

    في نشيج اللحن أبكيك، فما يؤذيك منّي
    ( سمّني إن شئت نوّاحاً وإن شئت مغنّي)
    فالبلايــا في بلادي، شــطرت بيني وبيني

    خدعونا بخسيس السّم في دسم البشاشة
    قايضوا تركة ترهـاقا وأحـــلام العطاشى
    لم يكن أطفال "جدّي" ضد ميثاق نيفاشا



    لا تثوروا أيـّها الأحــرار، فالمــوتُ زؤام
    لا تقـولوا رفضكم للسّد فالرفض حـــرام
    أو تقـــــولوا أن حب الأرض فرض والتزام


    فإذا جاءوا لــدفن الإرث في بركة مــاء
    مثلما أرقين عامت في بساتين الرّخاء
    باركوا الأمر، فهذا الغمر من أمر السماء

    نحن عشاقك يا نهر وفي حوضك غرقى
    قـدر هذا، أم الأرض لمن يحتال مـــرقى
    فلمــاذا يصمت السـّمار والتربال أرغى

    الضحايا يرجمون الصمت والغدر المكابر
    أو راح الابن في لمــحة عين، للمــــقابر
    كيف بــالله، ولم يعرف، من كان يحاور !!


    خلطـوا أوراقنا عمداً، وراحـوا يخدعونا
    نحن لم نطلب شيئاً قط، بل قلنا، دعونا
    كلّمــا عنّ غـراب الوهم شــرقا مـزّعونا

    أغرّقوا مركب لقمان وقرص الشمس غرّة
    واستبــــاح اليّـم بوهين وآثـــــار المــقرّة
    ثم جـــــاءوا للدفوفة، إنــها سادس مــرة

    مثلـما فعل القــدامى، هدمــوا كل التراث
    فبكينا في حـــلايب، وانتحبنا في "فرص
    وقبلنــاهم ضيوفــاً، فرمـــونا بـالرصــاص


    فوق أجداث الأهالي، شيّدوا هذي السدود
    إن يكن للمــدّ غـايـــات فللصبر حــــــدود
    إنّ من يحمله النهر اقتداراً، لا يــــــــعود

    مال خصر النيل في البركل، نبلاً وجسارة
    وتنــاهى المجد في مــروي بآيـات البشارة
    إنــــها إرث بلادي، إنـــــها أصل الحضارة


    نحن بــــــاقون برغم القهر كجبــاراً ودالا
    نحن بــــاقون برغم المحو والتذويب خالا
    إنمــــا جئنا لنبقى، "سورّاتوراً" وجبالا


    أيها التّجار مهــلاً، حـاولوا أن تفهمــونا
    نحن ملح الأرض كنــداكا، وترهـاقا أبونا
    إرثنا فيها، وفيها موتـــنا، لــــو أجبرونا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 01:02 AM

arkamani

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    المجد للمقاومة النوبية ضد السدود..في كجبار ودال.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 03:08 AM

محمد زمراوي عبدالعزيز
<aمحمد زمراوي عبدالعزيز
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: arkamani)


    التاريخ 05/07/2007م
    اعضاء لجنة مناهضة سد كجبار بالرياض
    المملكة العربية السعودية


    [size=4][align=justify]بعد تطور الاحداث في المنطقة تم تغيير مسمى (لجنة درء سد كجبار) الى لجنة مناهضة سد كجبار لمواجهة متطلبات المرحلة المقبلة. وفي آخر تجمع اقامته اللجنة السابقة تطوع مجموعة نوبية للانضمام للجنة وحملت على عاتقها العمل من اجل متابعة الاحداث وتنوير كل المناطق النوبية بكل ما يدور في المنطقة

    وفي هذا الاطار تقيم لجنة مناهضة سد كجبار بالرياض اليوم الجمعة 6 يوليو 2007 في تمام الساعة السادسة مساء لقاءا تنويريا بجمعية مشكيلة كلسود ( شارع التلفزيون) يتخلل اللقاء عرض شرائحي عن نشاطات اللجنة وفيلم توضيحي.


    اعضاء اللجنة ( لجنة مناهضة سد كجبار)

    عبدالله نصر محمد – رئيسا - محس
    الفاتح عبدالرحيم – سكرتيرا - محس

    اللجنة الاعلامية
    قاسم صديق - محس
    د. صلاح على محجوب - سكوت
    مكي علي ادريس - سكوت
    محمد زمراوي - محس
    أشرف يسن - سكوت
    فيصل عبدالعزيز - دنقلا
    عماد محمد شريف - محس
    معتصم صديق - محس
    محمود محمد خليل - حلفا

    العلاقات العامة
    محمد جمال - محس
    م. عادل سعيد- محس
    حافظ شوكت - محس
    م. حسن الملك - دنقلا
    سيد ابراهيم - سكوت
    سمير عبدالعزيز - محس
    محمد احمد - محس
    حسام ابوزيد - محس

    اللجنة المالية
    علاء الدين عيسى-محس
    محمد شريف- محس
    فرح صبري - محس

    وستطوف اللجنة في مقبل الايام بزيارة الجمعيات التي ترغب في اقامة هذه الندوات على ان يتم الاتصال بالسكرتارية لتحديد الزمان والمكان بوقت كاف حتي يتم التنسيق. [/align][/size]

    العضوية مفتوحة للانضمام للجنة تحت هذا المسمى ومن يرغب عليه الاتصال بالسكرتير


    (عدل بواسطة محمد زمراوي عبدالعزيز on 07-06-2007, 04:27 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 05:33 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 06:25 AM

صالح عبده
<aصالح عبده
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3779

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    لا للقتل
    لا للدمار
    لا لمصادرة الحريات
    لا للاعتقالات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 09:59 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)



    لا يخفى على احد الضائقة التي يعيشها ميرغنى صالح والى الشمالية وإطرابه الواضح في تصريحاته قبل وبعد فيديو مجزرة كجبار حيث انه كان يأمل أن تتمكن أجهزته الامنيه من مصادرة الشريط وربما كان واثقا من حدوث ذلك لأنه بدا في إطلاق التصريحات المخالفة للواقع منذ الوهلة الأولى للإحداث وهو ما زال في الخرطوم حينما صرح بان الإحداث قد وقعت بين المواطنين أنفسهم ثم عاد وانكر ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في دنقلا.
    إن أول قرار أصدره الوالي بعد الأحداث كان قرارا سريا للأجهزة الامنيه بمنع تسرب الحقائق وخاصة الصور لما لها من خطورة على مصداقيته. منذ صدور ذلكم القرار بدأت الأجهزة الامنيه في ملاحقة المواطنين وفرضت طوقا امنيا حول كل من له علاقة بالأمر من قريب أو بعيد وقامت بحملة واسعة من الاعتقالات والدليل على ذلك أشرطة الفيديو التي صادرتها الاجهزه الامنيه حتى تلك الخاصة بالتلفزيون ألولائي حينما قاموا بتغطية زيارة الوالي بالانابه لجرحى كجبار بمستشفي دنقلا.
    إن والى الشمالية و أعضاء حكومته وقيادات المؤتمر الوطني فقدوا مصداقيتهم حتى بين أعضاء المؤتمر نفسه وكان ذلك واضحا في اللقاء التنويري والذي عقد يوم التاسع عشر من يونيو الماضي بدنقلا الذي ضمه مع أعضاء المؤتمر حول تداعيات أحداث كجبار حينما هلل الوالي وكبر فلم يردد احد التهليل والتكبير وتركوه في ختام اللقاء وقبل أن يرد على الاسئله التي طرحت وخرج أعضاء المؤتمر من مكان اللقاء في استفتاء واضح للحالة التي وصلت إليه شعبيته في أوساط حزبه واستنكار أعضاء المؤتمر لتعامل الحكومة مع المواطنين حتى من الذي يؤيد قيام سد كجبار.
    ومن تصريحات الوالي خلال الأيام الماضية اذكر فقط النماذج التالية:
    صرح بان الشرطة أطلقت النار في الهواء وذلك في مؤتمره الصحفي بدنقلا يوم 17\6 وفي المنبر الإذاعي في الإذاعة السودانية يوم الجمعة 22 \6 وشهد العالم كله أن الشرطة أطلقت الرصاص على رؤوس المواطنين العزل.
    صرح أن جهات أجنبية تقف وراء الأحداث وان تلك الجهات تعمل لإعادة دولة المقرة المسيحية لشمال السودان وان هنالك دوائر صهيونية تعمل في الخفاء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولم يقدم دليلا واحدا على قوله هذا.
    ظل الوالي يعيد مرارا وتكرارا أن قلة هم من يرفضون السد. وجاء شريط المجزرة ليفضح قوله و وزراءه الذين تحدثوا في اللقاء التنويري وتحديدا وزير الصحة المحسوب علي حزب الأمة والذي ذكر( أن المواطنين وفي أكثر من موقع زاروه هبوا في وجهه هبة رجل واحد) وذكر العديد من المناطق في المنطقة.وذكر ذلك أيضا نائب رئيس المؤتمر الوطني عوض الخير عبد الرحمن.
    ذكر الوالي أن المحرضين قدموا النساء والأطفال كدروع بشرية في المسيرة وهذا من باب البحث عن المبررات أما النساء فقد كن فاعلات في المشاركة وهذه هي المرأة النوبية فكيف تريدها أن تكون..
    ذكر الوالي هذه الجملة في إحدى لقاءا ته (تعرضت الشرطة للاعتداء وأطلقوا 300 علبة بمبان وكانوا يعودون لابسين للكمامات علي الأنوف لمهاجمة الشرطة مرة أخرى )!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذه التصريحات لوالى الشمالية الذي ظل يخالف الحقائق في كل ما يتعلق بكجبار ومنذ أن كان مديرا للمدخلات الزراعية حاك المؤامرات ضد أعضاء حزبه حتى وصل لهذه المرحلة فاتحا الطريق لبعض أصدقاءه للوصول لأعلى مستويات القيادة ومن ثم أصبحوا لا يخالفونه الرأي داخل المكتب القيادي للمؤتمر ورغم وجود قيادات من المؤتمر الوطني مبعده من العمل السياسي كانت ستكون اقدر في التعامل مع مثل هذه الأحداث. وما يحدث اليوم من ضغط على وزير الزراعة الذي استقال بسبب أحداث كجبار يهدده بفتح ملف مال النفرة الخضراء وتلك المليارات التي أهدرت إن لم يسحب الاستقالة ليجبر على مواصلة العمل والمضحك في الأمر أن رئيس لجنة النفرة بالولاية ابن عم الوالي ومدير عام المالية ابن خالة ومدير الإذاعة والتلفزيون قريبه ومدير لجنة التعيينات في الخدمة العامة ابن أخته ومدير الفصل الأول ابن جدة ومدير التمويل!!!! وووووووووووووووووو يطول ذكر الأسماء .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 11:32 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    ان دماء الذين استشهدوا في كجبار معلقة في رقاب اولياء الامــر في الولاية الشمالية..

    ولن ننسى ماظل فينا قلبُ ُ ينبض..



    كيف تقتلون من يرى ان ارضة يجب ان تظل على ماهي عليه..وليست تحت الماء؟!!
    السن بالسن
    والعين بالعين
    والقاتل ُيقتل ولو بعد حين..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 02:52 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6228

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    الاستاذ ولياب
    واصل هذا الجهد التوثيقى العظيم.. انك توثق لتاريخ عظيم..

    سنتحدث عن ذلك فى اجتماعنا القادم..

    منان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 05:30 PM

AmroKamal
<aAmroKamal
تاريخ التسجيل: 11-21-2006
مجموع المشاركات: 795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Mannan)

    ليوم03-07-2007, وفى تمام الثانية عشر منتصف النهار،، تجمع أبناء كرام ،،نفر من طين وتراب الأرض الطيبة ... تجمعوا أمام المحكمة الدستورية بالخرطوم وقوفا مع المعتقلين على خلفية أحداث كجبار...

    بعضهم من له صلة دم والآخرون أخذت العزيمة وحركتهم مشاعر الحب للوطن.. تضامنا مع المنتهك حقوقهم الدستورية بعلم ومعرفة أعلى هيئة دستورية والرقيبة على الدستور وحارسه _ المحكمة الدستورية.


    والتى لم تفصل فى العرائض والطلبات والطعون التى تقدمت بها هيئة المحامين المتضامنين مع معتقلى كجبار..... منذ أكثر من عشرة أيام... ونطالب فيها بإحضار المعتقلين أمام قاضيها المختص فقط للتأكد من الإجراءات التى أتخذت فى مواجهتهم من قبل جهاز الأمن والمخابرات أو يأمر القاضى الموقر بإطلاق سراحهم لمخالفة أمر إعتقالهم القانون والدستور .



    قرروا شباب هذه الأمة التحرك والوقوف أمام المحكمة الدستورية معتصمين لمدة ساعتين بين بنادق العسس ونظرات الدسس(ولعلكم تعرفونهم).

    لم يأبهوا لذلك.. والنظرات تخرج نارا من عيون المراقبين والمتأهبين للتدخل



    تضامن معهم لجنة تضامن الصحفيين السودانيين


    وأخيرا فرقتهم الشرطة بالبمبان فى شارع البلدية من غرب مبانى المحكمة وطاردتهم حتى مبانى صحيفة السودانى التى رحبت بهم...

    وللحديث بقية






    ......عوده للموضوع ..


    ححضور مقدر..ملأ الساحة المفضية لمدخل المحكمة...احتشدوا منذ الصباح...لم تبلغهم حرارة الشمس فقد بلغت حرارة وحماس اللقاء الذروة.


    وليس بعيدا منهم المحامين أعضاء الهيئة... يطوفون بينهم وينطلقون للداخل للمتابعة



    وحضرت قناة الجزيرة



    وكان هناك اعضاء من لجنة تضامن الصحفيين السودانيين..امال عباس،فيصل الباقر،محمد على يوسف، خالد ماساوالذى طالته ايدى الامن بعد دقائق معدودة








                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2007, 10:07 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: AmroKamal)

    المرجو من الاستاذ AmroKamal تعديل ترتيب الصور في البوست لان من الواضح ان هنالك خلل ما بسبب كيفية انزال الصور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 06:51 PM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    نحن بــــــاقون برغم القهر كجبــاراً ودالا
    نحن بــــاقون برغم المحو والتذويب خالا
    إنمــــا جئنا لنبقى، "سورّاتوراً" وجبالا


    أيها التّجار مهــلاً، حـاولوا أن تفهمــونا
    نحن ملح الأرض كنــداكا، وترهـاقا أبونا
    إرثنا فيها، وفيها موتـــنا، لــــو أجبرونا


    مكى على ادريس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 06:40 AM

Ashraf yassin
<aAshraf yassin
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: خليل عيسى خليل)

    بيان لجنة مناهضة سد كجبار
    الرياض
    كل من رأى أو سمع عمَّا حدث في منطقة كجبار يعلمُ أنَّ القوة الظالمة اغتالت وأعطبت شباب تلك المنطقة غدراً وعمداً. تطلق الرصاص لتخترق الجباه وتدّعى بعدها أنهم أطلقوها فى الهواء!

    يريدون بالرصاص أن يغتالوا شباب المحس بكجبار، وبالماء أن يغمروا حضارتهم . وبالأكاذيب أن يطمسوا فعلتهم إذ يرفع الوالى صوته كاذباً قائلاً أن 95% من أبناء المنطقة يريدون السّد! وهو لا يدرى أنّ من وُلِىَ من أمر المسلمين شيئَا ثم خذلهم وبهتهم فقد باءَ بإثمهم فكيف بمن سكت عن قتلهم وبرّر لاغتيالهم!

    أىّ أجندة وراء هذه السدود ؟! ولماذا تستهدف القومية النوبية والهوية مرةً إثر مرة ؟؟ وإن كان فى الأمر تضحيات فلماذا يضحى النوبيون فى كل مرّة ؟ ولماذا نعرّض إرثهم الذي هو إرث السودان والآثار التي تملأ المكان للغرق حتى دون أن نذكر شيئاً عنها. برنامج جامعة الخرطوم لآثار منطقة المحس أصـدر قبـل شهرين كتيباً عن 144موقعاً أثريّاً بمنطقة المحس وهنـاك المزيد. ألا يهمّ هذا أحداً؟

    ثُمَّ ماذا عن فِرية التنمية .... لماذا لم تستغل إمكانيات المنطقة الغنية من قبل بعد (التضحيات) السابقة ... لماذا تقاعست حكومات السودان عن المطالبة بإمداد الشمالية بالكهرباء من السد العالى حين كان ذلك ذلك أحد بنود الاتفاقية ؟ ثُمّ ماذا استفاد النوبيون من مسلسل الإغراقات المتكررة الذى بدأ قبل أكثر من قرنٍ من الزمان؟

    خلف السد العالي بحيرة غنية لماذا لم يتم استغلال ثرواتها السمكية..؟

    ثمَّ ترسبت طبقات وطبقات من الطمى فى المنطقة النوبية التى غمرتها مياه السد العالى، فلماذا لم تستغلها هذه الحكومة والحكومات التى سبقتها منذ 40 عاماً.

    المنطقة النوبية مهيأة منذ عشرات السنوات للتنمية بموارده الطبيعية وبآثار الإغراق السابقة ... فلماذا الإصرار على إغراق جديد؟!.

    ونسأل مرةً ثانية :
    ما هي الأجندة وراء هذه السدود؟ ونقول أيضاً للقائمين على الأمر:

    إنََّ من أولياء الأمر من يستقلون في العقاب ضرب الرقاب ومنهم من أمِنَهُ الجرئ وخافه البريء ولكن لا يمكن أن نترك الأمر يمضي دون محاكمات وعقاب.

    نطالب بمحاكمة رأس القوم مسئول السدود ووزير الداخليّة والوالي لاشتراكه في الجرم {بالغياب}.
    ونؤكّد أنّ أرواح الشهداء الغالية لن تذهب سدىً، وسيتواصل النضال.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 11:59 AM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 00:20 AM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2007, 07:14 AM

Ashraf yassin
<aAshraf yassin
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Elkalakla_sanga3at)

    "33" يوماً من المذبحة
    حتى لاننـــــــــــــــــسى
    القــــــــصـــــــــاص
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2007, 09:56 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Ashraf yassin)

    Quote:
    بعد تعتيم اعلامي متعمد من السلطات وبعد اكثر من شهر من الواقعة الاليمة
    ( مجـزرة كجبـار ) تجري صحيفة الخرطوم لقــاءا مع نائب الوالي المستقيل...
    علما بان هنالك اخرون من ابناء المنطقة كانوا قد تقدموا باستقالاتهم بعد الاحداث
    ولكن لما كان مفروضا من تعتيم ومنع لنشر انذاك لم تجد استقالاتهم اي زخم اعلامي !
    ولنا ان نناشد الصحفيين ومحرري الصفحات في الصحف السودانية ان يقدموا ما في وسعهم
    لايفاء الحدث حقه في النشر والمتابعة حيث كان لذاك المنع تأثير وغياب ..بل ضياع للحقائق

    واليكم المقال الذي نشر اليوم الاثنين الموافق 16/7 بصحيفة الخرطوم
    ---------------------------------

    عبدالرحمن فقيري الوالي السابق للشمالية بالانابة في حوار لـ «الخرطوم»:
    البداية المفاجئة من الأسباب الرئيسية لاندلاع الخلاف حول سد كجبار
    حوار ـ رقية الزاكي

    عبدالرحمن محمد عثمان فقيري نائب والي الشمالية ووزير الثقافة والاعلام والشباب والرياضة السابق. عضو نشط في الحزب الاتحادي الديمقراطي منذ الستينات حين كان طالباً بالمعهد الفني ـ جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا حالياً ـ وفقير من أبناء المحس من منطقة اردان ـ وهو عمدة اردان انتقلت اليه العمودية من والده وأجداده حيث ظلوا يتوارثونها منذ أكثر من 200 سنة حسب فقيري. استقال فقيري من منصبه اثر تداعيات احداث كجبار الأخيرة وفي حوار لـ «الخرطوم» يلقي فقيري الكثير من الضوء على تلك الأحداث وما صاحبها من تداعيات ـ وتفاصيل استقالته، وقد بدأ الرجل مهموماً بالقضية وبضرورة التوصل الى حلول مرضية تحافظ على النسيج الاجتماعي بالولاية ويرى فقيري ان سد كجبار يحتاج الى (تريث) وحلول توفيقية مع المواطن ـ محاور كثيرة تضمنها الحوار فالي مضابطه: ü كيف تقرأ قضية سد كجبار؟ - موضوع سد كجبار موضوع قديم منذ العام 1995م لكن منذ ذلك الوقت توقف حتى مجرد الحديث عن السد قبل أن يبدأ الحديث حوله في بداية العام الحالي وكانت البداية المفاجئة هي الأسباب الرئيسية للخلاف حول السد. ü بوصفك من أبناء المنطقة ما هو تقييمك لهذه الخلافات..؟ - الخلاف بدأ ينمو ويتنامى حول موضوع السد بين السلطات والمواطنين وبين المواطنين أنفسهم الى أن وصل الى ما وصل اليه من مواجهات. وأصل الخلاف كما ذكرت هو البداية المفاجئة فالمواطنون لم يكن لديهم استعداد نفسي للقبول بالأمر والسلطات وأقصد سلطات السدود وليس الولاية لم تكن موفقة في هذه الخطوة. ü ذكرت ان الخلاف حول السد في أحد جوانبه كان خلافاً بين المواطنين أنفسهم؟ - هناك مؤيدين للسد ويحتد النقاش بينهم وبين المواطنين المعارضين لقيام السد وترتفع الأصوات عن منافع السد وعن عدمها من أولئك وهؤلاء وهذه زاوية تتكهن بأنها ستخلق مشكلة فالسد مشروع تنموي والحل كان في التريث. ü ماذا كانت خطواتكم الاستباقية لتدارك ما يمكن أن يقع خصوصاً وأنتم تعلمون ما بدأ من خلاف وسط المواطنين المؤيدين والمعارضين للسد؟ - منذ أن توليت منصبي كنائب للوالي ووزيراً بالولاية صار هذا الأمر يؤرقني كهم أشارك فيه أهلي في المحس خاصة وأن موضوع كجبار صار مشكلة تؤرق كل مؤتمر بأمر النسيج الاجتماعي لأهلنا في المحس وذلك للخلاف الذي نشأ حول السد بين السلطات والمواطنين ومنذ أن تقلدت منصبي كنت أحذر في جميع لقائاتي من مغبة الاستمرار في المواجهات التي تدور بين السلطات والمواطنين وبين المواطنين أنفسهم. وعندما بلغ الأمر ذلك المستوى من التصعيد تقدمت باستقالتي. ü حسب بيانك في أعقاب الأحداث فان قرار استقالتك سبقه اجراء يتعلق بالاجراءات ما حقيقة ما جرى؟ - في غياب الوالي في ذلك اليوم أصدرت قراراً بايقاف العمل وسحب المعدات من موقع السد وكان الموقف يتطلب تهدئة المواطنين خاصة وأنهم فقدوا أعزاء جراء الاحداث وأصدرت قراري كذلك لسحب الشرطة بعيداً عن موقع السد وموقع الأحداث واسعاف الجرحى وتهدئة المواطنين والوقوف الى جانبهم وفعلاً قمت بارسال عربات اسعاف وأطباء لموقع الحدث واحضرنا الجرحى الى مستشفى دنقلا حيث كانت هناك ثلاث حالات خطيرة وباقي الجرحى تم اسعافهم الى المستشفيات المحلية في (فريق) و (دلقو) ووقفت الى جانبهم الى وقت متأخر في الليل. ü ما هي تداعيات استقالتك تحديداً؟ - كما تعلمن كنت والياً بالانابة حيث كان الوالي في مهمة للخرطوم وفور معرفتي بالأحداث قمت بابلاغه بما حدث وطلبت منه ان يقطع زيارته وفعلاً هب مسرعاً ووصل دنقلاً حوالي الثالثة صباحاً ودعا الى اجتماع لمجلس الوزراء وصدر قرار من المجلس لم أكن موافقاً على فحواه ورغم ذلك كلفني بقراءته لأجهزة الاعلام ورفضت في البدء ولكن بحكم تكليفي كناطق رسمي للحكومة قرأت البيان على مضض وفور خروجي من مجلس الوزراء (وكنت مستاءاً جداً) أجريت اتصالاً هاتفياً بالسيد الأمين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي فتحي شيلا وأوضحت له الأمر ورغبتي في الاستقالة فوافقني وكلفته بابلاغ بقية القيادة العليا للحزب.. وفي يوم الجمعة ذهبت للوالي في منزله وسلمته استقالتي وفي البداية رفض الوالي فقلت له استلم ولك أن تقرر بعدها وكنت مصراً على استقالتي فقال لي الوالي ـ سأستلم الاستقالة ولكن لن أقبلها. ü ما هو فحوى بيان مجلس الوزراء وقد قلت انك كنت رافضاً له؟ - كان رأيي أن يكتفي بيان الحكومة بتعزية المواطنين وان تبدي فيه الحكومة استعدادها للقيام بواجبها في اسعاف الجرحى وتدارك الموقف وكنت أرى أن يكتفي البيان الأول للحكومة بذلك فالبيان في هذا التوقيت ليس من المفترض ان يلوم المواطن فالبيان كان يريد ان يحمل المواطن المسؤولية أكثر من الحكومة ويتحدث عن تحريض من بعض الجهات وهكذا. ü هل كنت ترى أن هناك أياد تحريضية في الأحداث؟ - هذا (محتمل) ولكن الوقت لم يكن مناسباً للاشارة الى المحرضين أو القاء اللوم على المواطن. ü قيل أنك اضطررت لتقديم الاستقالة فما صحة ذلك؟ - هذا حديث عار تماماً من الصحة ـ وبالمناسبة فان الوالي وحتى هذه اللحظة غير راضي عن استقالتي وجادلني كثيراً في أن أعدل عن رغبتي وقبل استقالتي بعد عدة أيام من تقديمي لها فقد تقدمت استقالتي يوم الجمعة وقبلت بالثلاثاء، والاتصالات مستمرة بيني وبين الوالي على المستوى الشخصي ومن خلال معرفتي به وعملي معه يمكنني أن أقول انه من أفضل الولاة. ü قلت أنك اتصلت بقيادات حزبك هل أجريت اي اتصال برئيس الحزب مولانا الميرغني بالقاهرة؟ - قبل الاستقالة حاولت الاتصال بمولانا السيد محمد عثمان الميرغني ولم أجده وأبلغت مدير مكتبه الذي رد عليّ بنيه استقالتي حيث التزم بابلاغه. وكنت أدرك ان التصرف بالاستقالة ليس حقاً لي وحدي لأنني لم آت من فراع فالحزب هو الذي رشحني وله الحق في أن يقرر بشأن الاستقالة. ü لكنك قدمت استقالتك لحكومة الولاية ولم تقدمها لحزبك؟ - أنا أعترف بأن الطريق السليم للاستقالة ان أقدمها للحزب وتصرفي كان انفعالياً لكنني كما ذكرت وقبل أن أقدم الاستقالة ملكت قيادات الحزب بتفاصيل وحقيقة موقفي. ü ما هي ردود فعل قيادات حزبك؟ - عرفت مؤخراً أن بعض قياديي الحزب قالوا انهم لم يكونوا على علم بأمر استقالتي وانه لم يتم ابلاغهم بها ووصلتني ملامة بأن استشارتي لم تصل لهم ومعهم الحق. غير أنني أرى أن ذلك ليس تقصيراً مني لأنني طلبت ابلاغ كل من يهمهم أمر الحزب وأمري وحقيقة قد أيدني الحزب الاتحادي وحيما أبلغت السيد فتحي شيلا كما ذكرت لم يوافقني فحسب بل شجعني وأيد موقفي بشدة. ü وما هو موقف السيد محمد عثمان الميرغني؟ - مولانا الميرغني طالب في بيان أصدره في أعقاب الأحداث بضرورة التحقيق فيما وقع ونؤكد في هذا السياق ان ولاءنا لحزب الاتحادي الديمقراطي ولمولانا الميرغني يقوى يوماً بعد يوم وفي رأيي أن كل سوداني غيور على وحدة السودان عليه ان يعضد مواقف مولانا المطروحة بشأن قضايا الوطن ونحن كحزب حبانا ربنا بقيادة واعية متمسكة بدينها وبوطنيتها ومواطنيها وواثقون ان قيادة مولانا الميرغني لن تدع بلادنا تتجاذبها الأهواء سواء من الداخل أو الخارج وتدفعنا بأن نكون واعين تجاه واجباتنا الوطنية. ü ما هو رد فعل مواطني المنطقة تجاه استقالتك؟ - بعد الاستقالة مباشرة ذهبت الى منطقة الأحداث وأديت واجب التعازي لأهل الشهداء وكنت الوحيد الذي استطاع مقابلتهم وهم بدورهم قدروا الموقف واستقبلوني استقبالاً حاراً جداً وقدمت التعازي عن نفسي وعن حزبي. ü هل كان لك دور في تهدئة الأوضاع بعد الاستقالة؟ - بعد الاستقالة طلب مني الوالي ان أكون وسيطاً بين حكومة الولاية والمواطنين في سبيل تهدئة الموقف لأن الاستقالة لم تكن موجهة ضد شخص ولا ضد الوالي أو حكومته الاستقالة كانت ابداء شعور وتعبير عن موقف. ü باعتبارك من أبناء المنطقة هل ترفض المشروع ـ مشروع السد؟ - أنا الآن لا أتحدث عن قيام السد أو عدمه وانما اتحدث عن الأحداث الجارية وعن ردة الفعل مقابل الأحداث. فلابد أن يعالج الموقف اعلامياً وتوعوياً ولابد أن يكون هناك تحقيق دقيق فيما جرى لأنه ليس أمراً عادياً. والمواطنون الآن أصبحوا يتعاملون مع هذا الموضوع بعاطفتهم. ü ألم يكن لكم أي دور قبل الأحداث لتدارك ما وقع؟ - في الولاية ـ كنت رئيس لجنة مختصة بأمر سد كجبار لاستمرار الدراسة لانشاء السد وكنا ندعو لأن تستمر هذه الدراسة لنقارن بعدها نحن كمواطنين كما أن بيننا علماء. ونجمع آراء حول المشروع ومن ثم نقرر بشأنها وقد كانت اللجنة من داخل حكومة الولاية. ü لكن الحكومة ترى أنها تملك الحق في أن تنشئ المشروع؟ - صحيح ان من حق الحكومة أن تنشئ المشروع لكن الحديث عن هذا الحق يغضب المواطن. كما أن هناك قراراً جمهورياً يرهن أي مشروع في أي منطقة بموافقة أهل المنطقة. وبهذه المناسبة أقول ان المواطنين لم يكونوا رافضين للمشروع وأنا شخصياً لست من الرافضين. ü استاذ فقيري هل شعرت بأنك تسرعت في موضوع الاستقالة خصوصاً اعترافك بأن موقفك كان انفعالياً لدرجة كبيرة؟ - اطلاقاً لم أشعر بأني تسرعت رغم آراء بعض المحيطين بي فحينما قدمت استقالتي كان الوضع في ذروته وكان موقفي حساساً جداً.

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2007, 09:37 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6228

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    ولياب
    جهدك عظيم ومقدر.. واصل التغطية
    وفد المجلس الوطنى (البرلمان المزور) لم يزر المنطقة!!!!!
    لجنة التحقيق تريد ان تطمس القضية ونحن لها بالمرصاد.......
    الحكومة (المؤتمر الوطنى) لم تعتذر حتى الآن من جريمتها النكراء!!!!
    الحركة الشعبية لتحرير السودان (الشريك الاصغر) لم تتكرم بإدانة مذبحة كجبار!!!!!
    حركة حق وحدها التى اصدرت بيان رسميا بادانة المذبحة!!!!!
    اين احزاب السودان الاخرى التى تتحدث عن الديمقراطية؟؟؟
    نحن نعد العدة لمواصلة احتجاجاتنا...
    نورالدين منان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2007, 01:36 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Mannan)


    التاريخ 18/07/2007م
    مناطق المحس في كجبار تتأهب لاستقبال ألف أسرة

    مناطق المحس في كجبار تتأهب لاستقبال ألف أسرة

    الثاني والعشرون من يوليو2007 يكون قد مر أربعون يوما على استشهاد أربعة من أبناء المنطقة في" كدن تكار " برصاص الغدر والجموع النوبية أقرت بان تقام سرادق العزاء بمنطقة الحدث وتستعد لاستقبال المعزين لفقدهم الجلل في ذاك اليوم الذي سجل بمداد اسود في جبين السلطة الغاشمة التي أقدمت بعنجهيتها الغير مسئولة في إطلاق النار وقتل الأبرياء العزل في سابقة لم تشهد لها المنطقة منذ مئات السنين.
    وكل اللجان التي تشكلت قبل وبعد الحدث أقرت بان تغير مسماها إلى لجان مناهضة لقيام السدود في المناطق النوبية أقرت بان لا يتم تقبل العزاء من السلطات والجهات الداعمة لإعمال السد في المنطقة قبل تقديم الجناة الى محاكمة عادلة وان لا تستقبل اللجان المشكلة للتحقيق وغيرهم وكل من لديه علاقة بالسلطات الاتحادية أو الولائية أو إدارة السدود قبل أطلاق سراح المعتقلين اثر حادثة كجبار والناشطين النوبيين الذين تم اعتقالهم بعد الحادثة تحت أي مبررات.أو اتهامات .
    واللجان العامة بالخارج وبالتعاون مع الخيرين وقيادات الأحزاب السياسية بالداخل والخارج رصدت المبالغ المالية الكافية لقيام سرادق العزاء واستقبال ألف أسرة نوبية متوقعة وصولها إلى مناطق المحس كما تم تجهيز وتامين وسائل الانتقال إلى المناطق النوبية من العاصمة وكبريات المدن السودانية ليتزامن وجودهم في المنطقة لتقديم العزاء لأسر الضحايا الذي تم قتلهم في نهار يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من يونيو وفي وضح النهار برصاص الغدر والخيانة. من جهات لا تقدر المسؤولية حق تقدير.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2007, 07:59 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    مناشدة للجميع
    لو حد من الاخوه في هذا المنبر بيعرف سكة AmroKamal او طريقة اتصال بيه
    بلغوه عشان يعدل البوست ويضع الصور بطريقة احسن من كده ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2007, 10:59 PM

محمد زمراوي عبدالعزيز
<aمحمد زمراوي عبدالعزيز
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    منقول من المنتدى النوبي العالمي بواسطة OFR

    من غير المستبعد ان يقوم الرئيس عمر حسن البشير بزيارة خاطفة إلى منطقة كجبار فى القريب العاجل فى إطار زيارة له إلى منطقة الحماداب كانت مقررة منذ أسابيع خلت وتم تأجيلها بسبب إستجابة الرئيس لدعوات مماثلة لزيارة مدنى وسوبا وهى الزيارات التى لم تكن مقررا لها من قبل

    وورد مؤخرا ضمن جدول زيارة الرئيس للحماداب ، منطقة المحس ، نظرا لما خلقته قضية كجبار من حالة غثيان وعدم إرتياح شعبى فى الولاية الشمالية

    إن مهندس تقديم الدعوة للرئيس البشير إلى زيارة الحماداب هو وزير السدود أسامة عبد الله وليس مواطنى منطقة المناصير وذلك فى إطار تحسين صورته أمام المناصير بعد حصولهم على تنازلات حكومية فى قضيتهم بعد تدخل مباشر من حزب المؤتمر الوطنى الحاكم من جهة، وتجديد ثقة الرئيس البشير به من جهة أخرى

    إذا كانت دعوة أسامة عبد الله للرئيس البشير تأتى فى إطار مصلحة شخصية له فى منطقة الحماداب والذى شارف السد فيها مراحله النهائية، ما هو سبب حرص أسامة عبد الله لتشمل زيارة الرئيس البشير منطقة المحس قبل إنتهاء تداعيات المجزرة البشرية الأخيرة فى كجبار؟

    مهما يكن من امر ، فإن زيارة الرئيس عمر البشير إلى منطقة المحس فرصة طيبة ينبغى على لجنة مناهضة سد كجبار بموقع السد إستغلالها إستغلالا صحيحا بتسليم الرئيس عمر البشير رسالة شفهية قوية ومباشرة وجها لوجه تكشف الرفض الشعبى لسد كجبار ، والرفض الشعبى لسد دال ، والرفض الشعبى لبيع أراضى الولاية الشمالية ، والرفض الشعبى لتوطين الأجانب فى شمال السودان ، وهى فرصة أيضا لمظاهرة سلمية شعبية كبرى تشمل هذه المرة مواطنى المحس والسكوت وحلفا ، كما أنها فرصة سانحة اخرى للمطالبة برحيل والى الولاية الشمالية المعزول ولجم وزير السدود أسامة عبد الله الذى إستطاع خلق حاجز وسد منيع ليس بين مواطنى الولاية والرئيس عمر البشير فقط بل بين والى الولاية الشمالية والرئيس عمر البشير لينفرد بنفسه لإدارة الولاية الشمالية

    وكان ردي
    نحن لا نريد اعفاء الوالي ... نحن نريد محاكمته وهو في السلطة ليكون عبرة وعظة لمن يعتبر.. نريد ان تتم جرجرته ومزع اوسمته قبل الاجهاز عليه بالقصاص او الرصاص فلا نريد رصاصة الرحمة تنزل عليه وهو بعيد مننا.
    لانه اذا طلبنا اقصاءه فستعمل الحكومة على ذلك لسكب الماء البارد على الغليان النوبي.
    نريد ايقاف العمل نهائيا وعلى اللجنة ارسال رسالة واضحة للحكومة ان ما حصل لن يمر دون معاقبة الجناة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2007, 09:43 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

    Quote:
    فإن زيارة الرئيس عمر البشير إلى منطقة المحس فرصة طيبة ينبغى على لجنة مناهضة سد كجبار
    بموقع السد إستغلالها إستغلالا صحيحا بتسليم الرئيس عمر البشير رسالة شفهية قوية ومباشرة
    وجها لوجه تكشف الرفض الشعبى لسد كجبار ....

    الرسالة القوية التي من المفترض ان تقدم. اعلان رفض استقباله من الاهالي واللجان
    وذلك ضمن ما اقرت بها من قبل
    Quote: أقرت بان لا يتم تقبل العزاء من السلطات والجهات الداعمة لإعمال السد في المنطقة
    قبل تقديم الجناة الى محاكمة عادلة وان لا تستقبل اللجان المشكلة للتحقيق وغيرهم وكل من
    لديه علاقة بالسلطات الاتحادية أو الولائية أو إدارة السدود قبل أطلاق سراح المعتقلين
    اثر حادثة كجبار والناشطين النوبيين الذين تم اعتقالهم بعد الحادثة تحت أي مبررات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2007, 07:41 AM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2007, 09:32 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: خليل عيسى خليل)



    * نتائج البحث حوالي 81.400 عن كجبار.
    * نتائج البحث حوالي 363 عن "مذبحة كجبار".
    * نتائج البحث حوالي 43.800 عن "سد كجبار".


    في اكثر من واحد وثمانون إلف وأربعمائة (81.400) موضوع كان هنالك تواجد لكمة كجبار
    ومواقع البحث الالكترونية كانت تشير بجلاء إلى ازدياد الرقم يوميا وبمعل كبير و بلغ
    ذروته بعد الثالث عشر من يونيو وذلك عندما أقدمت السلطات السودانية بإطلاق النار على
    الأبرياء العزل في أقصى الشمال السوداني في الإقليم النوبي حيث الصراع القائم بين
    السلطات والأهالي لإجبارهم على القبول لقيام سد يزمع إقامته عند الشلال الثالث في منطقة
    كجبار بعد وتجربة إغراق للمناطق النوبية بقيام السد العالي الذي تأثر به المناطق
    النوبية في الإقليم النوبي الممتد بين مصر والسودان . مما حدى بهم رفض قيام المزيد من
    السدود في مناطقهم بدون دراسات تفيد وتؤكد جدواها الاقتصادية ويحميهم وارثهم التاريخي
    ومناطقهم المهمشة أصلا من السلطات من التشريد. وعندما خرجوا في مظاهرة سلمية رافضة
    لقيام السد بادرت السلطات بإطلاق النار على جموع المتظاهرين قد كان نتيجة هذا التصرف
    الأحمق سقوط أربعة قتلى برصاص العسكر المكلفين من قبل السلطات. التي أرادت أن تتكتم
    على الأخبار وتلفق التهم على المواطنين ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق حيث تمكن اهالي
    المنطقة والمناهضون لقيام السد من تسجيل فيلم توثيقي نشر بالمواقع الالكترونية فضحت
    السلطات .
    وهنالك شكوك حول الجهة التي أصدرت قرار إطلاق النار على المتظاهرين ( هل هي حكومة الولاية
    أم الحكومة الاتحادية) وبالرغم من أن وزراه العدل كانت قد شكلت لجنة تحقيق لم تنل
    استحسان الأواسط النوبية وبعض القانونين باعتبار أن الجهة التي شكلت لجان التحقيق
    (السلطات ) جزء أصيل في الجريمة ولا يحق لها تشكيل لجان تحقيق . كما أن السلطات كانت
    قد استصدرت قرارا من وزارة العدل ونيابة الصحافة يمنع الصحف ووسائل الإعلام من تناول
    قضية كجبار بحجة عدم التأثير في مجريات التحقيق ولكنها (السلطات ) كانت قد وظفت
    وسائل إعلامها المملوكة للدولة (الإذاعة والتلفزيون) وقدمت تبريرات المسئولين عبر
    قنواتها الرسمية وعقدت اللقاءات والندوات مخالفة بذلك أصل ما استصدر من اجله قرار
    منع التداول عبر وسائل الإعلام . وبالرغم من ذلك بلغ ما كتب عن كجبار في المواقع
    الالكترونية الخارجة من سيطرة السلطات السودانية أكثر من (81 ألف) مادة وحظيت عبارة "
    مجزرة كجبار" بأكثر من ثلاثمائة وثلاثة وستون مادة إما عبارة " سد كجبار فقد بلغ عدد
    الكامت التي وردت أكثر من ثلاثة وأربعون إلف وثمانمائة
    وكانت لجان مناهضة السد والأهالي أثناء فترة الحظر المفروض على الصحف عملوا على توصيل
    الإفادة وأشاروا إلى مواقع في الشبكة الالكترونية التي كسرت الحاجز وكان لرسالة كجبار
    اليومية في موقع سودانيز اون لاين حظ وافر من المشاهدة والاطلاع ..
    وهذه الأرقام المنقولة من موقع بحث ( قوقل Gogole ) تؤكد صحة الأرقام التي وردت حتى
    لحظة كتابة هذه المادة ..
    نتائج البحث حوالي 81.400 عن كجبار.
    نتائج البحث حوالي 363 عن "مذبحة كجبار".
    نتائج البحث حوالي 43.800 عن "سد كجبار".

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2007, 10:05 PM

arkamani

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: welyab)

    المجد للشهداء والتحية لأسرانا وعاجل الشفاء لجرحانا.
    بإنضمام القائد/ عثمان إبراهيم سكرتير اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار (المحس)
    الي جانب قياداتنا المأسورة في سجون السلطةوبإمتياز نضالي معاند بعد أن تم إعتقاله في الساعات الأولي من صباح الجمعة الموافق 20 يوليوالي لائحة الشرف النضالي والذي يضم كل من:
    -محمد جلال هاشم- عبدالعزيز محمد علي خيري- عماد ميرغني-عبد الله عبد القيوم - علم الدين عبد الغني
    وآخرين سوف يتم إختطافهم (وفق الكشف المعد من أجهزة النظام).
    نقول ما نعرفه وبيقين أن إعتقال قائد وبل سقوطه شهيداً ..لا يزرع القنوط أو الترددفي نفوس المقاومين بل يعطيهم، ترياقاًوقوة ويمدهم بكل أسباب الإستمرارية في الكفاح،الذي إستشهدوا أو جرحوا أو سجنوافي سبيله.

    ونحن بإسم شهدائنا وجرحانا وأسرانا في سجون السلطة الظالمة (سلطة الحرامية والمجرمين)
    والسادرة والمتورطة حتي خياشيمها في الإبادة الجماعية لكل مخاليفهم من أبناء الأمة السودانية.
    نقول وبالفم المليان :
    المجد لشهداء الشعب النوبي.
    الشفاء لجرحانا البواسل.
    الحرية لأسراناالشجعان في سجون الطغاة.
    ونناشد كافة نوبيوا الإقليم النوبي في السودان و في المهاجر المختلفة
    وكافة الشرفاء من أبناء الأمة السودانية.
    أن يدعموا مقاومينا العزل حتي الآن!.وفي سبيل سودان جديد وديموقراطي
    لا تتركوا نوبة الشمال الشمال النيلي وحدهم.
    وطالما ومازال صبية السلطة يلعبون بكرة النار ! فالنتكاتف حتي نردها الي نحرهم.
    هي صرخة هي كلمة وأن غداً لناظريه قريب.
    حدثتني كنداكة نوبية(عمة) من فريق!
    ماذا قالت؟
    ماذا تنتظرون والرعاع (أي سلطة النظام-قالتها باللغة النوبية-komareego) وقد إستباحوا قرانا!
    إقشعر بدني قلت لها كرري للمرة الثانية إستباحوا يعني أيه!
    قالت أنهم حول بيوتنا الآمنة كالسوار بالمعصم بعد العاشرة ليلاً وحتي الخامسة صباحاً.
    وعلي اللبيب أن يفهم..ونحن نفهم.
    نداء أدعموا لجان مناهضة ومقاومة سد كجبار وإنقاذ النوبة في بلدانكم.
    والمجد لشرفاء الأمة السودانية
    والمجد للشعب النوبي المجيد .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2007, 06:57 AM

Ashraf yassin
<aAshraf yassin
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: arkamani)

    طوق أمنى وتهديدات باعتقال قيادات العمل بلجنة مناهضة السد بالمنطقة
    " 40" يــــوماً من المجـــــزرة
    حتى لاننســــــــــــــــــــــــــــى
    أطـــــــلقـــــــوا ســـراحـــهـــــــم
    1. د. محمد جلال هاشم - من قرية صاي و يعاني من مرض السكر و ضغط الدم (تم اعتقاله في الخرطوم)
    2- المحامي عماد ميرغني سيداحمد - من قرية اردوان (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    3- المحامي علم الدين عبد الغني - من قرية فريق المحس (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    4- المحامي عبدالله عبد القيوم - من قرية مسيدة (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    5- المهندس (معاش) عبد العزيز محمد علي خيري - من قرية كجبار و يبلغ من العمر67 و يعاني من مرض السكر و ضغط الدم (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    6- عثمان شمت - من قرية اردوان (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    7- الصحفي مجاهد محمد عبدالله - صحفي في جريدة راي الشعب (تم اعتقاله في عاصمة الولاية الشمالية دنقلا)
    8- عثمان إبراهيم ( تم اختطافه صباح الجمعة 20 يوليو 2007م من منزله بقرية فريق)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2007, 12:49 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رسـالة كجبـار اليومية (Re: Ashraf yassin)


    أمطار الشمالية تعرقل عمل لجنة التحقيق في أحداث كجبار


    السبت 21 يوليو 2007
    http://www.smc.sd/ar/artopic.asp?artID=16506
    اورد المركز السودادني للخدمات الصحفية (مركز تابع لاجهزة الدولة ) خبرا مفاده ان الامطار عرقلت عمل لجان التحقيق ولا نعتقد في صحة المسببات حيث ان هنالك مؤشرات تفيد بان هنالك اسباب اخرى غير معلنه كانت السبب في تأخر بد استكمال النواقص حيث اعادت الوزارة التقرير الى اللجنة لاستكمال بعض الجوانب الفنية كما قيل.
    *********
    الخرطوم(smc)
    حالت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مدينة دنقلا وعدد من مدن الولاية الشمالية دون إكمال عمل اللجنة التي شكلتها وزارة العدل للتحقيق في أحداث كجبار التي شكلتها وزارة العدل لعملها .
    وعلمت (smc) من مصادر قانونية مطلعة ان اللجنة ستباشر عملها وفق التوجيهات الصادرة من وزارة العدل بإكمال بعض الجوانب الفنية في التقرير حول الأحداث والذي تم رفعه للوزارة قبل عشرة أيام قبل ان تعيده إلى لجنة التحقيق التي يرأسها رئيس النيابة الأعلى بالولاية الشمالية.
    وقالت المصادر ان عمل اللجنة سيشمل جوانب فنية بحتة بالاستماع إلى شهود إضافيين في الأحداث مشيراً لعدم توجيه أي اتهامات في مواجهة أي طرف من الأطراف أو توقيف أي منهم على ذمة التحقيق وان مهمة اللجنة تعتمد على التحري والتحقيق على ان تحدد الإجراءات اللاحقة بعد رفع التقرير النهائي . وأضافت ان الأمطار التي تشهدها الولاية الشمالية يمكن ان تؤثر على عمل اللجنة.
    يذكر أن منطقة كجبار شهدت مواجهات بين الشرطة ومواطنون رافضون لقيام سد كجبار مما أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى.
    وكان الأستاذ محمد علي المرضي وزير العدل النائب العامقد تسلم تقرير لجنة التحقيق التي شكلها في يونيو الماضي .
    *********

    وتفيد المتابعات أن وزير العدل أحال تقرير لجنة التحقيق للمدعي العام لجمهورية السودان مولانا صلاح الدين ابوزيد لدراسته وتقييم البينات الواردة فيه ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة.
    وتجدر الاشارة أن وزير العدل كان قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث كجبار برئاسة المستشار يوسف على احمد رئيس النيابة العامة للولاية الشمالية وعضوية المستشار عبد القادر محمد عبد الرحمن والمستشار عادل عبد الكريم محمد عضواً ومقرراً لتقوم برفع محضر تحرياتها مصحوباً بالتوصيات فور الانتهاء من التحريات. وكانت وزاررة العدل قد اعادت التقرير لاستكمال بعض الجوانب الفنية والاستماع للمزيد من الشهود .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de