دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
احاله اله الاورج الى الصالح العام
|
اله الاورج جزء من كل الاوركسترا ولها توظيفها وحدودها الغنائيه والصوتيه واصبح العالم يتبارى فى تحديث هذه الاله الى ان اصبحت تحتوى على كل الايقاعات واصوات الالات الموسيقيه الاخرى وصار الابداع فيها فى نسج المقدمه والقفله وكم هو مبدع هذا الانسان حينما يتبارى فى نسيج ابداعى تاتلف الاذن لسماع كل الاحاسيس دون النظر الى الجنسيه وها هى الاله الاورج تدخل العولمه وتكون بذلك اله يجتمع فيها كل البشر فى التعامل معها هل المشكله فى اوركسترانا اورج؟ نعم هناك استخدام لى اله الاورج غير واعى وفئه بسيطه الغت الكل فى وجود جزء يحمل الكل وهذا الاستخدام له مبرراته وظروفه لكن لا يعنى عدم وجوده المشكله كلها فى نظرى تكمن فى التوظيف وليس الاستخدام من كان وراء قوانين الاغنيه السودانيه ؟ اذا كان وراء هذه القوانين بعض البرقراطيين فى كتابه الوائح وصياغه الفكر التى تشبع من ارادوا فى فهمهم الخاص دون النظر الى التخصصيه فهذه كارثه واذا استشير بعض النفر من الموسيقين فهذه الكارثه الكبرى اعتقد هذه اللوائح ماخوذه من فكر القائد الاممى معمر القذافى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: احاله اله الاورج الى الصالح العام (Re: HAMZA SULIMAN)
|
يا صديقى اولا زلت موجوعا بهذا؟ انه لا يعنى غير صياغه غير قانونيه لثقافه قوميه؟ انه قانون لجمع وحصر كل من يغنى والمطالبه بكشف الضرائب ورسوم الانتاج والفكره كلها لا تعدو انها فطيره لكن بس خطيره؟ لانها صيغت كقانون ومرست فوق رقاب العباد؟ وعليك الله اسال العمل اللوائح دى منو؟ وفى ذمتك ممكن فنان واعى من ذوى الخبره انظم شغله بى جنس اللوائح دى؟ شفت كشف ضرائب عقد الجلاد كم مليون والنيابه وما ادراك ما النيابه؟ والشغل كله كان خيرى؟ لا ينوب الجلاداب سوى 25 فى المائه؟ فساد ال؟؟؟؟؟ يورث أل؟؟؟؟؟؟؟ وان عدتم عدنا انور
يوم العركه الفى الحراره بتشبع الصقار مراره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احاله اله الاورج الى الصالح العام (Re: anwar abu gaidaa)
|
سلاام مربع
يا اهلنا الفنانيين والمبدعين في عقد الجلاد
مالكم يا اخوانا زعلانيييين والله انا اساتذه مافهمت حاجة يا امة تعلمونا (الاورغ) ولاتهدوا لينا غنوه مشتركه عشان لمن نخش نقرا ليكم ما نكون زي الطرش في الزفه
علمونا شوية في الموسيقي والناس الزعلوكم ديل فكونا فيهم باذن واحد احد نجيب ليكم حقكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احاله اله الاورج الى الصالح العام (Re: anwar abu gaidaa)
|
شكرا يا استاذ علي التبصير السريع
فقد مررت علي هذه القرارات مرورا سريعا
وهي يبدو انها صدرت متعجلة لمعالجة ازمة راهنة وفيها تغول واضح علي الابداع
والمبدعين
واخطر ما فيها تتصوروا لو كانت انغام محمد علي سودانية واللائحة دي موجودة في وقت ظهورها لما سمح لها بالغناء
ويبدو لي كذلك من ظاهر النصوص بان الكاشف ايضا ما كان بمقدوره ان يغني لانه لا يجيد العزف علي آلة وكثيرين من مبدعينا من مؤسسي الغناء في ذلك البلد
كنت اعتقد حتي قبل قراءة هذه اللائحة بان عبدالقادر سالم اكثر وعيا وحرصا علي الفنون في بلادي لو لم يدافع عن هذه اللائحة
وللموضوعية اقول لا يمكن نقد كل بنود اللائحة ففيها ما يمكن ان يبني عليه للمحافظة علي حقوق المبدعين ولكي لا يحال ارث البلابل علي عينك يا تاجر الي جمال فرفور
والحقيقة انني قرات تظلما صادقا لحياة او امال طلسم في هذا الخصوص التي طلبت بان يتغني احدهم بنحن التلاتة اخوات احبة علي سبيل التهكم والاستياء من اللخبطة الحاصلة
المعايير التي ادرجت الغناء من عدد افراد الفرقة الموسيقية فيه تجني علي الابداع
ويبدو انها وضعت بذهنية الغناء في الاماكن العامة والحفلات والعدادات
وتناسوا انني يمكن ان اكون فردا في غرفة وبآلة واحدة وابدع كما بتهوفن وباخ
تناسوا كذلك ان التكنلوجيا لن تقف عند حدودهم وافقهم تناسوا المستقبل واي تشريع او لائحة لا تستكشف هموم المستقبل محكوم عليها بالفناء
والله مش كده يا حمزة
انا اتفق معك في كل مخاوفك
| |
|
|
|
|
|
|
|