دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: abubakr salih)
|
في العمر دا وتقول الكلام دا؟
Quote: باختصار غير مخل .. الوقوف بصلابة من أجل قضايا الشباب والطلاب، في إيجاد معالجات موضوعية وسليمة للعطالة والبطالة والفاقد التربوي، توفير الأندية الشبابية والاجتماعية والثقافية والرياضية لهم، كل ما يمكنهم من التنفس بحرية الشباب وألقهم نحو الحياة التي يجب أن يعيشوها كما يعيشها كل شباب العالم في أعمارهم، كل ما يبعد عنهم القلق والاضطراب وقتامة المستقبل، لقد ظلم هذا الجيل في ظل النظام الحالي بما يكفي، ولذلك لجأ البعض لحياة الضياع والسفاهة، وكثرت ظواهر الانحلال وتعاطي المخدرات بكل أنواعها في أوساطهم وأوساطهن!، لا بد من توفير مجانية الخدمات التعليمية والصحية وحرية اكتساب المعرفة وكل ما أنتجته الثورة التقنية العالميه من علوم واكتشافات، حرية البحث العلمي للشباب والطلاب وإزالة كل القوانين التي تشوه تطورهم ونموهم العقلي والوجداني، والاهتمام بصحة البيئة ومحو الأمية التقنية.. ومراجعه المناهج التعليمية بكل المستويات لإلغاء اللغو والحشو الذين يقعد بالقدرات العقلية لجيل اليوم، لتتوافق مع روح العصر وتراعي متطلبات التنمية في بلادنا.. إضافة لحق المجموعات الإثنية القاطنة في ولاية البحر الأحمر في التعليم الأساسي بلغاتهم الأصلية ما أمكنني ذلك!. |
عفارم عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
Quote: * أفلا تحسين بالرهبه لكونك الاصغر سناً وسط هؤلاء المرشحين و المرشحات . خاصة كونك إمرأه ؟ كيف لا أشعر بالرهبة وقد صرت أنا الحزب الشيوعي الذي يمشي على قدمين وسط الجماهير باختياره لي!، وبصراحة كون أن يختارني هذا الحزب العظيم وبتاريخه الناصع وبأعضائه الذين حملوا كل ما هو جميل من صفات، فإن في ذلك مسئولية كبيرة تؤكد أن مؤسسة حزبنا تثق في عضويتها كبيرة كانت أم صغيرة في تمثيلها للجماهير
|
القومه ليك يابتى العزيزه كلك فهم وجساره وماشين فى السكه نمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: فيصل محمد خليل)
|
ثلاث رشقات بعبير الفرح لرؤى الخضر
رشقة أولى بعبير الصندل:
* ...وتبعثين من رمادنا!
رشقة ثانية برياحين صبية:
**.. ف"الطفلةُ المنسيةُ" بين اقدامِ الرفاقْ تطلعُ من غيابةِ الحزن القديمْ وتسمقُ مثلَ نخلةٍ حبلى على الجرفِ الرؤومْ يهزمُ سمتُها نوحَ الرياحْ وتنثر دون مَنٍ خيرَها وعطاءها الدفاقْ رشقة ثالثة بكرام الياسمين:
*** واسمع صوت يقول بالعالي يا وطني هنيالك دماء الشهدا كان فاتو كان جايين دما عيالك وارواح شعب عزتو بيك وحاتك ما بتغلالك نرخصا ليك شنو الغالي؟ ونطلع في الذرا العاليات باشعار فرحك المالي قلوبنا وشابي زي حزنك ونتفوق على الآلام بآمال جايا من لدنك..
هكذا أجاب الحزب على سؤالي عن الجديد! المجد لحزب الشيوعيين السودانيين! التحية للزميل نعيم ورفاقه من رواد هذا البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
Quote: كما قال صديقي بابا نيانو : من وصل العشرين من عمره ولم يكن شيوعيا ؛ لا قلب له ومن وصل الثلاثين وهو لا يزال شيوعيا؛ لا عقل له ..
|
هذه ليست المره الأولى التى تنسب فيها هذه المقوله لصديقك المفترض هذا يا عادل عبد العاطى , وأظنك سبق أن قلت انه سنقالى الجنسيه على ما أعتقد ! المهم يا زول لطالما أنك تحب أن تردد هذه المقوله كثيراً مع مقتبسات , محفوظات , مُرتجعات , مُجتررات, مَكرورات ,مَعروفات . فلك أن تعرف أنه ليس لصديقك بابا نينو أى سبق فى هذا المقوله العليله . فالقول الذى نسبته لصديقك ما هو الا ترجمه غير منضبطه و لا صحيحه لمقولة الكاتب الساخر المعروف برناردشو "Any man who is not a communist at the age of twenty is a fool. Any man who is still a communist at the age of thirty is an even bigger fool." . و على ما أذكر اننى قد قرأت فى أحد كتب مصطفى محمود هذه المقوله على النحو المغلوط الذى تكرره انت على لسان صديقك ولا أذكر إن كان قد نسبها الى غير نفسه أم لا . وعلى كل حال إن كان صديقك هذا قد إدعاها , فاخبره عنى أنه ليس بصاحبها . و إن لم يدعيها , فعليك ان تنسبها لصاحبها برناردشو ...هذا إذا ما زلت تُصِر , كما أرى ,على ان تكرار الإقتباسات و الإستشهادات ليس بالأمر الممل !
قال محمد النعيم قسم الله بابكر محمد نور (من لم تتوق نفسه للعدل منذ النشأه فهو مُــختل . و من لم يصير أشد تشبثاً و إصراراً على جعل المجتمع أكثر عدلاً فهو مُـــعتل)
مقولة برناردشو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: عبد الحكيم نصر)
|
دكتور / مصطفى مدثر ........سلام يا زميـــل يا أخى تانى أصلك ما تستأذنى فى حاجه لا فى عالمنا السايبرى هذا و لا فى عالمنا الواقعى (إن قُدر لنا لقاء واقعى) , تشيل طوالى يا زميل . سيبك من الصوره المنقوله عن الميدان لزميله فى حزب لك فيه مثل مالى . وبعدين .. بعد أن رشقتنا بالفـرح الفوق دا تستأذن كيف ؟! تصدق يا دكتور من شدة إعجابى بابياتك هذه , وجدت نفسى قد حفظتها . فشكراً كثيراً يا دكتور.
Quote: رشقة أولى بعبير الصندل:
* ...وتبعثين من رمادنا!
رشقة ثانية برياحين صبية:
**.. ف"الطفلةُ المنسيةُ" بين اقدامِ الرفاقْ تطلعُ من غيابةِ الحزن القديمْ وتسمقُ مثلَ نخلةٍ حبلى على الجرفِ الرؤومْ يهزمُ سمتُها نوحَ الرياحْ وتنثر دون مَنٍ خيرَها وعطاءها الدفاقْ
رشقة ثالثة بكرام الياسمين:
*** واسمع صوت يقول بالعالي يا وطني هنيالك دماء الشهدا كان فاتو كان جايين دما عيالك وارواح شعب عزتو بيك وحاتك ما بتغلالك نرخصا ليك شنو الغالي؟ ونطلع في الذرا العاليات باشعار فرحك المالي قلوبنا وشابي زي حزنك ونتفوق على الآلام بآمال جايا من لدنك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: أبو ساندرا)
|
ياشهيد الشعب اهلاً البتسال عنو دا الخليتو لسة شافع ياما حيعجبك شبابو ود مليان اصرار وصحة عندو قصة حب جميلة جرب الالم الحراسة وحرض طلاب الدراسة وهدو حيل العسكرية والبنية ام طرحة كبرت ياسلام الفنجرية ليها رايها واهتماماتها الجرئية دقت اجراس القضية وصحت اوتار القصيدة الكتوف اتلاحقت في السكة يابا الكتوف اتلاحقت في السكة يابا
حقا انهم الجيل الذي راهت عليه الجبهة الاسلامية عشية انقلابها وحاولت تسميم افكارهم فاذا بهم مرشحين ضدها في الانتخابات بفكر ووعي وثبات حقا الكتوف اتلاحقت في السكة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: عثمان الشيخ)
|
كتب استاذنا محمد جلال هاشم :
Quote: كما يفرز التّفاعل الثّقافي السّياسي تنظيمات ذات سلطة تخويليّة وذات أساس أيديولوجي مادّي وروحي، لضبط وتوجيه حركة المجتمع عبرها. ويكون هدف هذه التّنظيمات تيسير ممارسة تخويليّة، إخضاعيّة للسّلطة في جوهرها، مع نزوعها إلى عدم استخدام القوّة المادّيّة القسريّة. وتأتي مؤسّسة الدّولة على قمّة هذه المؤسّسات؛ وأدناها درجةً التّنظيمات السّياسيّة. وتكمن العلاقة الجدليّة بين النّوعين في أنّ ممارسة السّلطة التّفويضيّة بدعم مؤسّسي من القوّة المادّيّة القسريّة يزيد من درجة الانضباط، الأمر الذي يُضفي قوّة ثقافيّة على المنظومة الاجتماعيّة؛ كما تزيد ممارسة السّلطة التّخويليّة بدرجة أعلى من القوّة الاختياريّة القاعديّة من إنسانيّة أعضاء المنظومة الاجتماعيّة، وتحقّق بالتّالي إنسانيّتهم. والتّنظيم يختلف أيّما اختلاف عن الفكر، وربّما لا تكون هناك علاقة البتّة بينهما. فالتّنظيم يحتاج إلى هدف، وليس بالضّرورة إلى فكر. خذ تنظيمات المافيا مثالاً لذلك، إذ عُرفت بقوّة سبك وشكيمة التّنظيم بما يفوق أيّ حركة سياسيّة فكريّة أو اجتماعيّة (هذا مع أنّ تنظيمات المافيا نفسها في رأينا ذات خصيصة اجتماعيّة ولو قامت أساليبُها على الإجرام)، ومع هذا لم يؤثر عنها أيّ فكر بخلاف هدفها في احتياز أكبر قدر من الثّروة والسّلطة. التّنظيم والتّفاعل الثّقافي: منظور معلوماتي يتلخّص التّفاعل الثّقافي الكامن في بنية وآليّات التّنظيم في ناتج انتقال المعلومة من فرد إلى آخر، ومن مجموعة إلى أخرى، ومن فرد إلى مجموعة، ومن مجموعة إلى فرد. المعلومة هي كلّ ما يمكن أن يفكّر فيه الإنسان، بصرف النّظر عن محفِّز التّفكير، أكان حدثاً خارجيّاً أم انبثاقاً داخليّاً في الذّهن. والهدف من انتقال المعلومة في سياق التّفاعل الثّقافي هو إنتاج وممارسة السّلطة. وعلى هذا يكون التّنظيم هو ذلك الجهاز الذي عبره يتمّ انتقال المعلومة، ومن ثمّ التّفاعل بها معها. وتتّصف التّنظيمات التّفويضيّة بصورة أساسيّة بالانتقال الأفقي للمعلومة، وهذا هو مردّ العلاقات الاختياريّة. كم ينحصر في إطار ذلك الانتقال الرّأسي للمعلومة في أطر ضيّقة، مثل العلاقة بين الأبناء والوالدين، الشّباب ومجلس الشّيوخ إلخ. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
وكتب :
Quote: أمّا التّنظيمات التّخويليّة، فآليّة انتقال المعلومة فيها يتميّز هنا بصورة أساسيّة في كونها رأسيّة؛ وهذا هو سبب تجويز استخدام القوّة المادّيّة القسريّة. هذا بينما يتمّ انتقال المعلومة أفقيّاً في أطر ومستويات ضيّقة، داخل لجنة واحدة مثلاً. ويكمن الهدف الأقصى في المحصّلة النّهائيّة للأداء التّنظيمي عبر الانتقال الرّأسي للمعلومة في تحقيق أكبر قدر من الانتشار الأفقي القاعدي للمعلومة نفسها (مثل ذيوع وانتشار فكر بعينه؛ أو ذيوع وانتشار فائدة سلعة تجاريّة بعينها). وهذا من شأنه أن يُتيح درجة أكبر من ممارسة السّلطة على المستوى السّياسي (الدّولة أو القطاع الرّأسمالي المعني مثلاً). الالتزام التّنظيمي بين الاختيار والإخضاع الالتزام التّنظيمي في أساسه ثبات على المبدأ باستنارة مع مثابرة لا تعرف الونى في سبيل تحقيق أهداف سامية يدعو لها التّنظيم.
ولكن مع هذا يمكن أن يتمّ الانحراف بالتّنظيم، وذلك بتحويل الالتزام من موقف اختياري في المقام الأوّل إلى موقف إخضاعي في عاقبة أمره. ويتحقّق هذا التّحوّل من الاختياريّة إلى الإخضاعيّة عبر سلسلة من مُشكّلات السّلوك البافلوفي (نسبةً إلى بافلوف Pavlov الذي اكتشف نظريّة المثير والاستجابة عن الكلاب فكانت أساس المدرسة السّلوكيّة في علم النّفس)، والتي لا يمكن أن يصيب المرءُ فيها نجاحاً دون أن يمرّ هذا النّجاح عبر بوّابة انتهاك إنسانيّة الشّخص المخضوع. ويبدأ هذا التّشكيل السّلوكي في باكر شباب الشّخص المنتمي إلى التّنظيم في عمليّة يُستغلُّ فيها إيمانُه الغضّ بمبادئ التّنظيم وأفكاره، مع سذاجة لا تخفى في تلك السّنّ المبكّرة، فضلاً عن استعداده للتّضحية مع مزيدٍ من نزق وسورة الشّباب. وهذه عمليّة تغرير أيديولوجي يمكن أن نُطلق عليها مسمّى البيدوفيليا الأيديولوجيّة أو السّياسيّة political pedophilia (البيدوفيليا هي تغرير الكبار بالصّغار بغية مواقعتهم جنسيّاً) بدالّة انتشارها في العمل السّياسي الاعتقادي.
وأكثر ما عُرفت بهذه التّكتيكات التّنظيمات الاشتراكيّة بعموم من شيوعيّة وغيرها، فضلاً عن التّنظيمات العقدية الدّينيّة، الإسلاميّة منها بخاصّة في عصرنا الرّاهن. ويُعرف عن ضحايا هذا التّغرير الفكري صعوبة الانعتاق من ربقة التّنظيم الذي انضووا أوّل أمرهم في صفوفه باختياريّة تامّة؛ فإذا بالأيّام تتقلّب بهم، فيضعف انتماؤهم للتّنظيم أو الرّغبة في الاستمرار فيه، ولكن مع ذلك يعجزون عن مغادرة صفوفه إذ يكونون قد فقدوا مزية الاختيار التي لولا فضلها لما اختاروا الانضمام للتّنظيم في المقام الأوّل. وحتّى الذين يخرجون عن مثل هذه التّنظيمات، كثيراً ما ينتهي بهم الأمر إلى الدّوران في فلكها، أو تجدهم قد انضمّوا إلى نقيض تلك التّنظيمات فكريّاً، وذلك في سبيل تحقيق انعتاقٍ زائف منها. هناك قلّة من ذوي الشّكيمة الفكريّة والنّفسيّة الذين ينجحون في كسر جاذبيّة الدّوران في فلك تنظيمات اختلفوا معها وغادروا صفوفها. وهنا لا نعني أولئك الذين تبيّن لهم خطل ما كانوا فيه يعمهون، فأصابتهم يقظة ضمير وفكر من جرّائها نَحَوا إلى مفارقة تنظيماتهم بمثل ما يقول المثل السّوداني العربي "فُراق الطّريفي لجمله". وحتّى هؤلاء كثيراً ما يجدون أنفسهم أسرى رِبْقة تنظيماتهم، ولا يخرجون منها إلاّ معاظلة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
ويواصل استاذنا :
Quote: من المؤكّد ممّا تواترت به التّجارب ملاحظة سلسلة من الحالات السّالبة، والتي في أفضلها يتحوّل النّاس إلى انشقاقيّين؛ والانشقاقي breakaway كالمنبتِّ لا ظهراً أبقى ولا أرضاً قطع. والانشقاقي هو ذلك الشّخص الذي ينحو للخروج من دائرة المجموعة بوصف ذلك موقفاً احتجاجيّاً على ما يدور داخل المجموعة نفسها؛ بهذا لا يكون له همّ سوى ما يجري داخل المجموعة وملاحقة أحداثها نقداً وتقريعاً، ثمّ تدبيج الإدانة تلو الإدانة لما يراه فشلاً ذريعاً. وبهذا تصبح المجموعة التي خرج منها وعليها محوراً لمجمل أنشطته التّنظيميّة والفكريّة. ولهذا قلّما نجد حالات نجح فيها الانشقاقيّون في تكوين حركة مختلفة نوعيّاً وكمّيّاً عن تلك التي انشقّوا عنها. ففي أغلب الحالات ينحو هؤلاء إلى إعادة إنتاج التّنظيم الذي كفروا به في تماهٍ لا يخفى إلاّ عليهم. وفي رأيي أُرجعُ بذرة الانشقاق، والرّغبة المعتملة لتحقيقه، في هذا النّوع من التّنظيمات إلى ما حجم القمع والقهر الذي تنطوي عليه عمليّة الالتزام التّنظيمي في مثل هذه التّنظيمات.
فالالتزام فيها يقوم على كسر فردانيّة العضو وتذويبها في قالب جماعي صارم بدونه ربّما لا يعرف العضو معنىً لشخصيّته. فالذين يكسرون هذا الطّوق الحديدي شجعان ما في ذلك شكّ؛ ولكن الذين ينجحون بعذ هذا في أن يعاودوا سيرة حياتهم الأولى دونما أيّ بواقي أذويّة traumatic عظماء بغير شكّ. ولعللّ هذا هو مردّ كلّ ذلك الغبن الذي قد نتلمّسُه في من فارق درب هذه الحركات ذات الطّبيعة التّنظيميّة المافيوزيّة (من المافيا). أدناه سوف نقوم بمعالجة ثلاثة أنواع من التّنظيمات التي رفدت بها التّجربة السّياسيّة السّودانيّة الرّاهنة. وقد قسّمنا هذه التّنظيمات على النّحو التّالي: أوّلاً التّنظيمات الطّائفيّة (مثل حزب الأمّة والحزب الاتّحادي الدّيموقراطي)؛ ثانياً التّنظيمات العقديّة، أو العقائديّة، بقبول شيوع الخطأ (مثل الحزب الشّيوعي وحركة الإخوان المسلمين)؛ ثمّ ثالثاً الأحزاب الحركيّة الثّوريّة، أي التّنظيمات المتطوّرة عن حركات حرب العصاصبات، مثل الحركة الشّعبيّة لتحرير السّودان، وحتّى التّنظيمات الإسلاميّة الرّاديكاليّة التي تعورف على تسميتها بالتّنظيمات الإرهابيّة، مثل القاعدة وخلافها. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
ويواصل في تحليل التنظيمات العقائدية ومن بينها الحزب الشيوعي:
Quote: . التّنظيمات العقائديّة هذه تنظيمات غير دينيّة في فكرها، ولكنّها تعمل وفق حرائك دينيّة، وذلك كونها عقديّة. فهي في بناها الفكريّة تقوم على الاعتقاد برؤية شاملة، تفسّر حركة الحياة، وربّما الكون، وما بعد الحياة. ومن هذا تقوم على يقينيّة لا تختلف كثيراً عن يقينيّة الأديان. فهي أديان قد تجرّدت من قدسيّة الإله. ولكنّها لا تبلث إلاّ قليلاً ريثما تتلبّسُها قدسيّة ذات طابع ديني ولكن غير سماويّة إزاء من أسّسوها، فضلاً عمّن يتسنّمون سُدّة القيادة فيها. ويتمّ تداول السّلطة في هذه التّنظيمات بطريقة رأسيّة تبلغ حدّ الاشتطاط، إذ ربّما لا يشهد المرءُ فيها أيّ أثرٍ لممارسة أفقيّة حقيقيّة للسّلطة. فأيّ اجتماع ذي طبيعة أفقيّة قد لا يعدو كونه توجيهات رأسيّة تأخذ شكلاً أفقيّاً زائفاً.
تستند هذه التّنظيمات في آليّتين، الأولى لتجنيد العضويّة، والتي غالياً ما تكون قليلة العدد نسبيّاً، ولكنّها عالية الفعاليّة. ومن تكتيكات التّجنيد ما أسميناه أعلاه بالبيدولفيليا الفكريّة والسّياسيّة، ثمّ إعادة تشكيل السّلوك الفردي ليتماهى في سلوكيّة جماعيّة من غيرها ربّما لا يتمكّن العضو من تذوّق طعم الحياة في حال انسلاخه، فيعيش وهو يدور في الفلك، حتّى في حال أن تسيطر عليه معارضته الشّديدة للتّنظيم، وقد يفجر في الخصومة لا لشيء إلاّ نشداناً لتحرير نفسه، ولكن هيهات.
أمّا الآليّة الثّانية فهي الاستقطاب الجماهيري، والذي يشكّل قوام الحجم الجماهيري للتّنظيم المعني. وهذه الجماهيريّة ليست سوى مدى التّأثير الأفقي للتّنظيم ذي الأداء الرّأسي المُمكنن. والعلاقة بين الآليّتين أشبه ما يكون بالعلاقة بين الحجر يُرمى في الماء، وبين الدّوائر التي لا تني تنداح وتنداح. ولهذا قد يكون حجم التّنظيم صغيراً إذا ما قيس وفق عدد العضويّة، ولكن هذا الحجم قد ينتفخ إلى أضعافٍ مضاعفة إذا ما قيس حجم الحراك السّياسي والفكري للتنّظيم. وتتعتبر الأحزاب الإسلاميّة واليساريّة بالفهم التّفليدي بعموم، ثمّ الأحزاب الشّيوعيّة والتّنظيمات الدّينيّة الأصوليّة بخصوص أوضح نموذج لهذا النّوع من التّنظيم.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: عوض محمد احمد)
|
د.مصطفى مدثر محمد هشام عبد الحكيم نصـر أبوساندرا د.عوض محمد أحمد الحزب الشيوعى السودانى إمتاز وتفرد بكادر نسوى من طراز فريد . فانظر كيف أن الأستاذه / فاطمه احمد إبراهيم كانت أول انثى تنجح فى الوصول للبرلمان فى كل المنطقه الإفريقيه و العربيه , و كيف أن اول طبيبه سودانيه هى أول عضوه فى الحزب الشيوعى السودانى و هى الدكتوره / خالده زاهر الساداتى , ثم نساء متفردات و مواقف متفرده على مر تأريخه فمثلاً ما ذُكرت إنتفاضة مارس / ابريل و الا ذُكرت ناهد جبر الله و إتحادها وووووالى أن إنتهينا الى الصديقه و الزميله /ولاء صلاح كاول رئيس منتخب لإتحاد طلاب جامعة الخرطوم و هنا نحن بصدد الزميله/ رؤى الخضر عمر كأصغر مرشحه فى الإنتخابات العامه السودانيه ....الم اقل لكم أنه حزب الثوره السودانيه بامتياز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
يا عادل عبد العاطى ... السلام و البركات يا صديق
ياخ انتا راجل اشتر كده مالك؟ نحن هسه جماعة الشيوعيين ديل محتفلين بزميلتنا المرشحه الشابه فالله ما تجى تشاتر علينا كيف اتفق و حيث ما سقفتنا يا اخى، اٍٍتخيّر المحلات و الايام المناسبة بالله. و نحن الشيوعية دى ما دايرين نخليها، فى ما نرى لازالت توفرّ مشروع مخرج للبشرية من ضيق و جشع النظام الرأسمالى الذى اصبح يستثمر علناً حتى فى الحروب -و العياذ بالله- من اجل فرصة بيزنس جديدة.
------------- يا ود النعيم. الاشواق بالارتال و الله. ياخى ناضمنى دائما و اٍبتسم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: abubakr salih)
|
سلام يا ابو بكر صالح
Quote: نحن هسه جماعة الشيوعيين ديل محتفلين بزميلتنا المرشحه الشابه |
هو طبعا ما فضل ليكم حاجة غير الاحتفال؛ بعد السواهو فيكم نقد وعصبته؛ قال شنو ؟؟ قال اليفكر في الاشتراكية موهوم ناهيك عن الشيوعية؛ طيب يا العشاء باللبن مسميهو حزب شيوعي سوداني لي شنو ؟؟ والتاني قال هو ما علماني تب ؛ والتالت قال عايزين ينفذو مقاصد الشريعة الاسلامية .. يتخبطون تخبط العُدا؛ ويجتذبون الشباب اليافع بالاغاني والاناشيد واستنغلال حماسة الشباب ليدفعوا بهم لحما بشريا من اجل مجدهم الآفل؛ وليشربوا دمهم - كما مصاصي الدماء - لكي يكسبوا بضعة سويعات جديدة في الحياة بعد الموت او الموت في الحياة؛ فقد تحول قادة الحزب الشيوعي الى زومبي او بعاعيت يقتاتون من دم وعرق وجهد امثال ابو العاص ورؤي الخضر عمر الخ .
يا ابو بكر تصدق بقدر فرحي بنشاط البنت دي وصدقها وجسارتها؛ بقدر ألمي انها تضع كل ذلك قربانا لايدلوجيا خاسرؤة بائرة رفضتها الشعوب؛ ايدلوجيا قتلت 100 مليون انسان ولا تزال تقتل .. يا ابو بكر صالح هل اتاك حديث اورنالدو زاباتا تامايو ؟؟ مات الرجل بعد اضراب عن الطعام لمدة 83 مطالبا باطلاق سراحه من سجون السفاحين الاخوة كاسترو ؛ وهو المعتقل بلا حكم منذ عانم 2003 .. ويجي زولكم نقد يقول الاشتراكية ما ياها مستمرة في كوبا وكوريا الشمالية وفيتنام والصين؛ اسؤا انظمة في العالم واصدقاء الطغمة الحاكمة في بلادنا والمدافعين عنها في كل محفل؛ تقول لي برضو عايزين نكون شيوعيين ؟؟
اها يا شيوعي رأيك شنو في انبطاح حزبكم امام اليمين؛ في تراجعه ليس عن الشيوعية والاشتراكية بل وحتى العلمانية ؟؟ في الثمانيني نقد الذي ينزل الانتخابات ويريد ان يحكم شعب السودان الشاب ؟؟ رأيك شنو في الخطاب اليميني الاسلاموي لقادة حزبكم ؟؟ أم في فمك ماء ؟؟ ام تريدون ان تكون امثال رؤى ضحية جديدة لوهم ايدلوجي لم يكسب منه شعبا سوى العذاب ؟؟
نعم يا حزب المهرجان والكورال والاحتقالات ؛ يجب ان نفتح لكم الجروح والاسئلة الصعبة .. انت شخصيا قادر على نقاشها فلم الهرب ؟؟ انا لا اعول على الكسيحين فكريا ومعرفيا ممن لاحظ لهم الا التغني بالاغاني والتغزل في الاقزام والتبعية العمياء ؛ فهؤلاء اردادوا ان يكونوا عبيدا لاخرين والغوا عقلهم فلا خير فيهم؛ ولكن لماذا تسكت انت وامثالك ممن عرف ويعرف عما يجري من سقوط عظيم ؟؟ هل تظنون ان السير مع التيار هو الحل ؟؟ هل هذا هو موقف الثوري ام الانهزامي؛ موقف الانسان ذو الموقف ام الانسان الامعة الذي لا يملك من امر نفسه شيئا ؟؟
تعرف يا ابوبكر؛ ينقبض قلبي والله لما ارى كل هذا ولا ارى رد فعل من طرفكم من اي نوع .. واتسائل هل تم تدجينكم كلكم ام ماذا ؟ هل الامور ليست واضحة الى هذا الحد ؟؟ هل فعلا انتم لا ترون كل هذا البلاء ام انتم ترونه وتدسون رؤوسكم في الرمال ؟؟ ما هو واجبكم تجاه رؤى الخضر التي يزدج بها في مشروع فاشل يقوده رجال فاشلون انانيون ممعنون في الصغر ؟؟ هل تريدون لها ان تهجدر 20 او 30 عاما من عمرها لتقبض الريح ؟؟ هل تريدون لها الموت او السجن من اجل مجد نقد والتجاني الطيب وغيرهم من الاصنام التي ما عاد عندها شيء ؟؟ اين ضميركم بل اين ثوريتكم التي قادتكم يوما للحزب الشيوعي ؟؟ هل اصبحتم قطيعا ام انكم عمي صم تبصرون ؟؟ هل انتهت فيكم طاقة الغضب والثورة ام كالعادة تم استغلالها من قبل الانانيين وتحويلها الى غير محلها ؟؟ هي اسئلة حائرة تنتظر الاجابة منك ومن غيرك يا ابو بكر .
فليكن ما يكن .. سافسد عليكم حلاوة استغراقكم في الاوهام بالاسئلة .. هل لاحظت يا ابو بكر ان الشيوعيين لا يفتحون هنا اي بوستات فكرية ؟.؟ هل لاحظت هربهم من حوارات الفكر ؟؟ هل لاحظت ان كل ما في ومعيتهم هي قصائد وصور وقصص اسطورية واوهام ؟؟ هل لاحظت انهم اصبحوا كالدروايش من المتدينين او اشد سؤا ؟؟ هل لاحظت بروز ظاهرة الشيوعيين الكيزان والشيوعيين الطائفيين ؟؟ هل لاحظت كل هذا البؤس العظمي ام انت ايضا في عمي عنه ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
Orlando Zapata Tamayo (May 15, 1967[1] – February 23, 2010) was a Cuban mason, plumber, and political activist and prisoner[2] who died after fasting for more than 80 days.[3]
Political life Political affiliation Zapata was a member of Movimiento Alternativa Republicana (Republican Alternative Movement) and Consejo Nacional de Resistencia Civil (National Civic Resistance Committee).
Imprisonment Zapata was arrested on December 6, 2002 by agents of the Cuban police on charges of contempt, for which he was imprisoned for over three months. On March 20, 2003, 13 days after he was freed, he was arrested for a second time during a crackdown on dissidents and sent to the Kilo 8 prison in Camagüey. At the time of his arrest, he was participating in a hunger strike organized by the Assembly to Promote a Civil Society, taking place at the home of Marta Beatriz Roque Cabello.[2] The hunger strike was meant as a petition for the release of several comrades. He was charged with contempt, public disorder, and disobedience and sentenced to 36 years in prison after several judicial processes.[4] As a result, Amnesty International recognized him as a prisoner of conscience.[5][2][6]
However, those questioning Zapata's status have pointed out that he was arrested and convicted several times for "disturbing the peace, two counts of fraud, public exhibitionism, injury and possession of non-firearm weapons" since June 1990.[7] In 2000, Zapata also fractured the skull of Leonardo Simon using a machete.[7] According to Monthly Review his criminal record did not involve any political actions, and that it was only after his imprisonment, that his mother approached government opposition groups.[7]
Hunger strike and death On either December 2 or 3, 2009, Zapata began a hunger strike[8] as a protest against the Cuban government for having denied him the choice of wearing white dissident clothes instead of the designated prisoner uniform, as well as denouncing the living conditions of other prisoners. As part of his claim, Zapata was asking for conditions comparable to those that Fidel Castro had while incarcerated after his 1953 attack against the Moncada Barracks.[9] For their part, the Cuban government stated he refused food because authorities wouldn't put a TV set, a stove and a phone in his cell.[10]
During the hunger strike Zapata refused to eat any food other than his mother's, who visited him every three months. According to the U.S.-based opposition group Cuban Democratic Directorate, prison authorities then denied Zapata water for 18 days, which led to his deteriorated health and ultimately kidney failure.[8]
Zapata persisted in the hunger strike and was admitted to the Camagüey Hospital at an unspecified date, where he was given fluids intravenously against his will. On February 16, 2010 his condition worsened and he was transferred to Hermanos Ameijeiras Hospital in Havana,[11] where he ultimately died on February 23, 2010 at approximately 3:30 pm EST.[3]
It was the first time that an opponent of the Cuban government died during a hunger strike since the 1972 death of Pedro Luis Boitel.[12]
On March 16, 2010 an open letter condemning the Cuban government for the unjust incarceration of Orlando Zapata Tamayo and asking for the release of other political prisoners was posted in an internet blog. In less than a week the letter had obtained over 30,000 signatures. Among the signatories are prominent intellectuals from both the left and right of the political spectrum. [13]
Cuban government's response President Raul Castro took the "unprecedented step" of expressing public regret about the death of Zapata.[10] During his remarks, he said Zapata was treated by top doctors and denied he was tortured.[10] Cuban state television also aired a report where doctors who treated Zapata, said they tried to get him to eat, with Dr. Maria Ester Hernandez stating:
"We explained to him the consequences of his decision at every turn and how much he was endangering his life with this. But he kept it up."[10]
Cuban state newspapers meanwhile described Zapata as a "common criminal falsely elevated to martyr status."[10]
http://en.wikipedia.org/wiki/Orlando_Zapata
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
عادل عبد العاطى ..هلا
على الرغم من أنى قد إطلعت على مقال الاستاذ محمد جلال هاشم قبلاً فى موقع اخر , الا انى لا أملك الا أن اشكرك على كونك هذه المره قد ارحتنا من الاكليشيهات المعروفه عنك (مكتوبك عن تمجيد الشهاده والشهداء , وقول يوسف حسين عن عبادة الفرد وشنو كده ماعارف! ...الخ) . و شكراً مره تانيه على مقال محمد جلال لأنى حينما قرأته المره السابقه , كانت لى عليه ملاحظات و دى فرصه نتونس حوله شويه .
اولى ملاحظاتى هى تجنى كثير من الكتاب باللغه العربيه و كتاب البورد هذا نموذجاً , على مفاهيم علم النفس و مفاهيم علم امراض النفس . فطفقوا يكثرون من إستخدامها بلا رشاد و لا معرفه مكتفين بثقافه مجلاتيه عامه ! و إن تقبلنا تغـولهم على مفاهيم علم النفس السلوكى , باعتبار انهم قد يكونوا لامسوا بعضها لماماً فى تلافيف المناهج المدرسيه أو المتلفزات و المطبوعات الإجتماعيه . الا ان هذا لا يعطيهم الحق فى إستخدام المصلحات الدلاليه فى غير مكانها . كما أننى لا أجد أى مبرر منطقى يجعل القوم يخوضون فى بحر علم أمراض النفس البشرى هكذا (سمبلا!) فهو علم من التعقيد بمكان , بحيث يستعصى فى كثير من الأحيان على دارسيه من الأطباء المتخصصين فيه ....ثم أنهم على قول الفرنجه they don't have to فلماذا إذن ؟! مبلغ ظنى انهم يعمدون الى ذلك من أجل أن يصبغوا كلامهم بصبغة العلميه , وحتى يخال القارئ أن الكاتب من أهل المعرفه و الدرايه الاكاديميه بالأمر .. ولكن هذه حيله قديمه و مكشوفه , فنحن فى عالم السايبر و تكفى طرقة واحده على الإنترنت لتأتى للباحث بالمعلومه فى محله دون ان ينهض من كرسيه , هذا غير أن الجمهور المستهدف بالخطاب المكتوب هو جمهور نوعى و على قدر من المعرفه , على خلاف الجمهور المستهدف بالخطاب المسموع (هناك بعض التغيير الذى احدثته ثورة الإتصالات على عبارتى السابقه ..كتبت حوله مقال لم انشره بعد) . لو اخذنا مقال الاستاذ/ محمد جلال هاشم نجد انه قد إستخدم مصطلحين دلاليين الاول يخص علم النفس السلوكى وهو pavlovian experiment و الأخر يخص علم أمراض النفس البشرى وهو pedophilia و لسخرية القدر , فان الكاتب قد إستحدم كلا المصطلحين فى غير مفهومهما الدلالى! كيف ؟ يقول الاستاذ محمد جلال هاشم التالى: Quote: ولكن مع هذا يمكن أن يتمّ الانحراف بالتّنظيم، وذلك بتحويل الالتزام من موقف اختياري في المقام الأوّل إلى موقف إخضاعي في عاقبة أمره. ويتحقّق هذا التّحوّل من الاختياريّة إلى الإخضاعيّة عبر سلسلة من مُشكّلات السّلوك البافلوفي (نسبةً إلى بافلوف Pavlov الذي اكتشف نظريّة المثير والاستجابة عن الكلاب فكانت أساس المدرسة السّلوكيّة في علم النّفس)، والتي لا يمكن أن يصيب المرءُ فيها نجاحاً دون أن يمرّ هذا النّجاح عبر بوّابة انتهاك إنسانيّة الشّخص المخضوع. ويبدأ هذا التّشكيل السّلوكي في باكر شباب الشّخص المنتمي إلى التّنظيم في عمليّة يُستغلُّ فيها إيمانُه الغضّ بمبادئ التّنظيم وأفكاره، مع سذاجة لا تخفى في تلك السّنّ المبكّرة، فضلاً عن استعداده للتّضحية مع مزيدٍ من نزق وسورة الشّباب. |
و خطل الإستخدام هنا يمكن أن يُأتى من اكثر من باب . فحينما يتحدث أحدهم عن pavlov فهو يتحدث بالضروره عن ما يعرف ب the classical conditioning فى علم النفس السلوكى , و هذا الضرب من الbehavioral modification تقوم فكرته على أن مؤثر محدد يقوم باستثارة منعكس طبيعى محدد learning in which a natural response is elicited by a conditioned stimulus that previously was presented with unconditioned stimulus . و بافلوف هذا نجح فى إستثارة منعكس إسالة لعاب الكلاب مع صوت الجرس بعد ان عود الكلاب على إطعامها بالتزامن مع صوت الجرس , ونلاحظ هنا أن المؤثر يسبق المنعكس و لا يوجد كسب ثانوى يرجى من المُنعكس المستثار , فكيف إذن يمكن لاى مجموعه إجتماعيه وخصوصاً الاحزاب أن تشكل سُـلوك أعضائها على هذا النحو ليخضعوا لسلطة التنظيم ؟! إذا لاحظنا أن المنُعكس الذى يتحدث عنه محمد جلال هاشم هنا هو الولاء التنظيمى , الذى يَفترض المنطق السليم من العضو بذله دون مُحفذ مشروط سابق , وهذا هو واقع الإنتماء الحزبى الذى نراه فى هذا الكوكب الارضى ...والا فاليحدثنا الكاتب عن كيف يتقدم المُنعكس على المؤثر عند بافلوف كما يدعى . و لكن خير مثال لملاحظة Pavlov هو نموذج عادل عبد العاطى الذى يُستثار فيه مُنعكس حاله عدوانيه كلما ذُكر إسم الحزب الشيوعى امامه . وهنا أنا لا أُغالى و لا أهاتر ...كيف ؟ (إرتبط إسم الحزب الشيوعى عند عادل بصراعات شخصيه و عدوانيات إستمرت فى فترة سابقه , فصارت تنتابه حاله عدوانيه كلما ذكر إسم الحزب ...المؤثر هنا هو إسم الحزب , المُنعكس هو الحالة العدوانيه , و الشرط هو حالة العدائيات السابقه ) ارجو مراجعة تجربة بافلوف مع الكلاب . أمر أخر فى مسالة Pavlov , وهى ان محمد جلال يقول أنه لا يمكن تشكيل السلوك و فق الحاله البافلوفيه دون إنتهاك إنسانية الشخص المُخضع ! فهل يعنى هذا ان الملاحظه الموثقه للمرضى الذين يتعاطون علاج كيميائى للسرطان مثلاً و حال كونهم يتقيأون كلما مروا بالمشفى حتى وإن لم يدخلوه . هى حاله خارج نسق التشكيل البافلوفى التقليدى للسلوك ؟ ام أن شرط العلاج الكيميائى كان إنتهاكاً لإنسانية المرضى ؟
و قال محمد جلال أيضاً :
Quote: وهذه عمليّة تغرير أيديولوجي يمكن أن نُطلق عليها مسمّى البيدوفيليا الأيديولوجيّة أو السّياسيّة political pedophilia (البيدوفيليا هي تغرير الكبار بالصّغار بغية مواقعتهم جنسيّاً) بدالّة انتشارها في العمل السّياسي الاعتقادي. |
pedophilia مصطلح علمى يصف حالة محدده , وهى كون أن الشخص يكون ذو ميول جنسيه نحو الأطفال . قد يكون ذو ميل نحو الكبار و الصغار معاً أو نحو الصغار فقط . وهو مرض نفسى لا علاقة له بالوصف القانونى الجنائى الذى تفضل به محمد جلال هاشم . بمعنى أنه ليس كل مرضى ال pedophilia هم بالضروره معتدين على الاطفال و ليس شرطاً أن يغرروا بالأطفال جنسياً . هذا لا ينافى حقيقة أن معظم المعتدين جنسياً على الاطفال هم مرضى Pedophilia . ليرغى الكتاب ما شاؤوا لهم أن يرغوا , ولكن ليبتعدوا عن إدعاء العلميه ...هى الكتابه بقروش ؟
فشلت فى وضع وصله لnew england journal of medicine ولكن ويكيبيديا تكفى http://en.wikipedia.org/wiki/Pedophilia
(عدل بواسطة Mohamed Elnaem on 03-29-2010, 05:09 PM) (عدل بواسطة Mohamed Elnaem on 03-30-2010, 10:45 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
محمد النعيم سلامات
يا محمد النعيم انت ما دام عندك فهم قدر دا ؛ البيخليك تكون شيوعي شنو ( وجه ضاحك )
لا يخفي علي يا محمد النعيم ؛ ان كتابتك ايدلوجية بامتياز . انت تنتقد د. محمد جلال وتمارس شبه تدليس؛ حين تحور كلامه في امثلة لك لا علاقة لها بالسياق؛ وحين تصر على تغيير مفهوم البيدوفيليا لتغلط محمد جلال هاشم .
اها النمسك كلامك واحدة واحدة :
Quote: اولى ملاحظاتى هى تجنى كثير من الكتاب باللغه العربيه و كتاب البورد هذا نوذجاً , على مفاهيم علم النفس و مفاهيم علم امراض النفس . فطفقوا يكثرون من إستخدامها بلا رشاد و لا معرفه مكتفين بثقافه مجلاتيه عامه ! و إن تقبلنا تقولهم على مفاهيم علم النفس السلوكى , باعتبار انهم قد يكونوا لامسوا بعضها لماماً فى تلافيف المناهج المدرسيه أو المتلفزات و المطبوعات الإجتماعيه . الا ان هذا لا يعطيهم الحق فى إستخدام المصلحات الدلاليه فى غير مكانها . كما أننى لا أجد أى مبرر منطقى يجعل القوم يخوضون فى بحر علم أمراض النفس البشرى هكذا (سمبلا!) فهو علم من التعقيد بمكان , بحيث يستعصى فى كثير من الأحيان على دارسيه من الأطباء المتخصصين فيه ....ثم أنهم على قول الفرنجه they don't have to فلماذا إذن ؟! مبلغ ظنى انهم يعمدون الى ذلك من أجل أن يصبغوا كلامهم بصبغة العلميه , وحتى يخال القارئ أن الكاتب من أهل المعرفه و الدرايه الاكاديميه بالأمر .. ولكن هذه حيله قديمه و مكشوفه , فنحن فى عالم السايبر و تكفى طرقة واحده على الإنترنت لتأتى للباحث بالمعلومه فى محله دون ان ينهض من كرسيه , هذا غير أن الجمهور المستهدف بالخطاب المكتوب هو جمهور نوعى و على قدر من المعرفه , على خلاف الجمهور المستهدف بالخطاب المسموع (هناك بعض التغيير الذى احدثته ثورة الإتصالات على عبارتى السابقه ..كتبت حوله مقال لم انشره بعد) . |
دا كلام انشاء ساي ولا علاقة له بالحوار؛ ويمكن ان ينطبق على خطابك ايضا ومحاولة تحريه العلمية .
قال محمد جلال :
Quote: ويتحقّق هذا التّحوّل من الاختياريّة إلى الإخضاعيّة عبر سلسلة من مُشكّلات السّلوك البافلوفي |
المقال كله عن الاخضاعية وعن نمط الحزب اللاديمقراطي؛ ومحمد جلال يتحدث عن تحول العلاقة من اختيارية في البدء - الانضمام للحزب - الى اخضاعية - الاستلاب فيه - . يعني كلامك اللاحق كله لا محل له من الاعراب وتدليس لكلام محمد جلال؛ اما المؤثرات البافلوفية التي تتحكم فيكم فهي ذكر سير القيادة واستحجضار صور الشهداء واغاني محجوب شريف الخ الخ من المؤثرات العاطفية؛ ففيكم تتحقق النظرية البافلوفية بامتياز .
Quote: و لكن خير مثال لملاحظة Pavlov هى نموذج عادل عبد العاطى الذى يُستثار فيه مُنعكس حاله عدوانيه كلما ذُكر إسم الحزب الشيوعى امامه . وهنا أنا لا أُغالى و الا أهاتر ...كيف ؟ (إرتبط إسم الحزب الشيوعى عند عادل بصراعات شخصيه و عدوانيات إستمرت فى فترة سابقه , فصارت تنتابه حاله عدوانيه كلما ذكر إسم الحزب ...هنا المؤثر هو إسم الحزب , المُنعكس هو حالة العدوانيه , و الشرط هو حالة العدائيات السابقه ) ارجومراجعة تجربة بافلوف مع الكلاب . |
يا زول ما عندك مشكلة .. مش كادركم مصطفى مدثر قال انا كلب ضال ويجب ان ارمي بالرصاص ؟؟ اها ما وريتني الصراعات الشخصية والعدوانية العندي مع حزبكم شنو ؟؟ ومن وين جات ؟ ومن وين جات صراعاتي مع حزب الامة ؛ ومع الاخوان المسلمبين؛ وانصار السنة؛ وانصار الميرغني ؛ والعروبيين ؟؟ كلها حالات بافلوفية يا "دكتور" ؟؟
اما عن البيدوفيليا فلنرجع لويكبيديا لنرى الاستخدام لها كيف يمكن ان يكون واسعا بمعنى المعتدين على الاطفال ومن يغرروا بالأطفال جنسياً ؛ جاء تحت مادة بيدوفيليا :
Quote: In law enforcement, the term "pedophile" is loosely used without formal definition to describe those convicted of child sexual abuse or the sexual abuse of a minor, including both prepubescent children and pubescent or post-pubescent adolescents.[13][14] An example of this use can be seen in various forensic training manuals. Researchers recommend that this imprecise use be avoided.[13] In common usage, the term refers to any adult who is sexually attracted to young children[15] or who sexually abuses a child or adolescent minor.[12][16] |
http://en.wikipedia.org/wiki/Pedophilia
اها هل للدكتور محمد جلال الحق في استخدامها بهذا المعني الشائع او المعني القانوني ؟؟ بعدين يا حبيب الحوار هو عن التغرير يالصغار سياسيا وايدلوجيا؛ كالمثال الموجود اعلاه؛ فهل هذه الممارسة موجودة عندكم ؟ ولماذا تتهرب من نقاشها؟ ولماذا اصلا التهرب من الحقائق الحارقة باسم العلم ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
محمد النعيم سلامات
Quote: interesting من منكم يراهن على أن الكاتب لم يكن فى ذهنه لحظة الكتابه نموذج محمد سليمان المحامى و عادل عبد العاطى ؟ من منكم يقبل الرهان |
very interesting
لنناقش هاتين الفقرتين بالتفصيل :
Quote: ويُعرف عن ضحايا هذا التّغرير الفكري صعوبة الانعتاق من ربقة التّنظيم الذي انضووا أوّل أمرهم في صفوفه باختياريّة تامّة؛ فإذا بالأيّام تتقلّب بهم، فيضعف انتماؤهم للتّنظيم أو الرّغبة في الاستمرار فيه، ولكن مع ذلك يعجزون عن مغادرة صفوفه إذ يكونون قد فقدوا مزية الاختيار التي لولا فضلها لما اختاروا الانضمام للتّنظيم في المقام الأوّل. |
قطعا ليست عني .. ربما تكون عنك انت مثلا ؟؟؟
Quote: وحتّى الذين يخرجون عن مثل هذه التّنظيمات، كثيراً ما ينتهي بهم الأمر إلى الدّوران في فلكها، أو تجدهم قد انضمّوا إلى نقيض تلك التّنظيمات فكريّاً، وذلك في سبيل تحقيق انعتاقٍ زائف منها. |
هذه ملاحظة صحيحة؛ وقد اكون واقعا في بعض اسارها؛ ولكن بماذا تفسر صراعي المماثل مع اغلب الوان الطيف السياسي ؟؟ وبماذا تفسر التزامي بقيم العلمانية والعدالة الاجتماعية والتغيير الاجتماعي ؟؟
Quote: هناك قلّة من ذوي الشّكيمة الفكريّة والنّفسيّة الذين ينجحون في كسر جاذبيّة الدّوران في فلك تنظيمات اختلفوا معها وغادروا صفوفها. وهنا لا نعني أولئك الذين تبيّن لهم خطل ما كانوا فيه يعمهون، فأصابتهم يقظة ضمير وفكر من جرّائها نَحَوا إلى مفارقة تنظيماتهم بمثل ما يقول المثل السّوداني العربي "فُراق الطّريفي لجمله". |
ديل برضو نحنا يا دكتور ؟؟ لو كدا كويس ..
Quote: من المؤكّد ممّا تواترت به التّجارب ملاحظة سلسلة من الحالات السّالبة، والتي في أفضلها يتحوّل النّاس إلى انشقاقيّين؛ والانشقاقي breakaway كالمنبتِّ لا ظهراً أبقى ولا أرضاً قطع. والانشقاقي هو ذلك الشّخص الذي ينحو للخروج من دائرة المجموعة بوصف ذلك موقفاً احتجاجيّاً على ما يدور داخل المجموعة نفسها؛ بهذا لا يكون له همّ سوى ما يجري داخل المجموعة وملاحقة أحداثها نقداً وتقريعاً، ثمّ تدبيج الإدانة تلو الإدانة لما يراه فشلاً ذريعاً. وبهذا تصبح المجموعة التي خرج منها وعليها محوراً لمجمل أنشطته التّنظيميّة والفكريّة. |
نعم هذه موجودة عند الكثيرين ؛ واذا اردت ان تفسر بها موقفي من قيادة الحزب الشيوعي؛ فبم تفسر موقفي من الطائفية والاصولية والقومجيسين ؟؟ هل انشققت عنهم ايضا ؟؟
Quote: ولهذا قلّما نجد حالات نجح فيها الانشقاقيّون في تكوين حركة مختلفة نوعيّاً وكمّيّاً عن تلك التي انشقّوا عنها. ففي أغلب الحالات ينحو هؤلاء إلى إعادة إنتاج التّنظيم الذي كفروا به في تماهٍ لا يخفى إلاّ عليهم. |
هل التنظيمين الذين ساهمت في بنائهما يشبهان الحزب الشسيوعي في شي ؟؟ كلا بل هما نقيضه في كل شي ؛ فلا قيادة ابدية ولا مركزية ولا هرمية ولا استلاب للعضوية .. ولا نزال على وعى كبير بضرورة خلق الانتي - بارتي وخلق نموذج مغاير تماما ليس للحزب الشيوعي؛ بل كل الاحزاب السودانية (وغير السودانية حتى ) .
Quote: وفي رأيي أُرجعُ بذرة الانشقاق، والرّغبة المعتملة لتحقيقه، في هذا النّوع من التّنظيمات إلى ما حجم القمع والقهر الذي تنطوي عليه عمليّة الالتزام التّنظيمي في مثل هذه التّنظيمات. |
دي قوية خالص .. فهل تلوم المنشقين يا محمد النعيم ام تلوم حجم القمع والقهر الذي تنطوي عليه عمليّة الالتزام التّنظيمي في مثل هذه التّنظيمات ؟؟
طبعا برضو عجبني كيلك بي مكيالين : فمحمد جلال حلو شديد لمن ظننت انك يمكن ان تستخدمه ضدي؛ وهو كعب شديد لمن كتب عنكم !! هل تغير محمد جلال في نفس النص؛ ام انه العمي الايدلوجي ؟؟
وآخيرا:
Quote: من منكم يراهن على أن الكاتب لم يكن فى ذهنه لحظة الكتابه نموذج محمد سليمان المحامى و عادل عبد العاطى ؟ من منكم يقبل الرهان |
لا يهمني ماذا كان في ذهن محمد جلال؛ وربما اكون أنا .. يهمني تصريحه فيما يتعلق بحزبكم الذي ذكره بالاسم؛ وفضحه وسائل الاستلاب والاخضاع التي يقوم بها تجاه عضويته .
وارقد عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
Quote:
الحزب الشيوعى السودانى إمتاز وتفرد بكادر نسوى من طراز فريد . فانظر كيف أن الأستاذه / فاطمه احمد إبراهيم كانت أول انثى تنجح فى الوصول للبرلمان فى كل المنطقه الإفريقيه و العربيه , و كيف أن اول طبيبه سودانيه هى أول عضوه فى الحزب الشيوعى السودانى و هى الدكتوره / خالده زاهر الساداتى , ثم نساء متفردات و مواقف متفرده على مر تأريخه فمثلاً ما ذُكرت إنتفاضة مارس / ابريل و الا ذُكرت ناهد جبر الله و إتحادها وووووالى أن إنتهينا الى الصديقه و الزميله /ولاء صلاح كاول رئيس منتخب لإتحاد طلاب جامعة الخرطوم و هنا نحن بصدد الزميله/ رؤى الخضر عمر كأصغر مرشحه فى الإنتخابات العامه السودانيه ....الم اقل لكم أنه حزب الثوره السودانيه بامتياز |
العزيز محمد النعيم.............. سلام........... طالما ضننت به علينا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: فيصل محمد خليل)
|
وكتب تاج السر عثمان
Quote: تناولت أدبيات الحزب الشيوعي السوداني قضية المرأة في مناسبات عديدة باعتبارها من القضايا المركزية في الثورة الوطنية الديمقراطية وترتبط بتحرير نصف المجتمع من ظلام الجهل والتخلف وأن قضية تحرير المراة تهم الرجل والمراة معا، ومن اهم الوثائق التي ناقشت قضية المرأة في ادبيات الحزب الشيوعي السوداني: 1- مقال الزميلة هاجر والذي صدر في مجلة الكادر(الشيوعي فيما بعد) العدد 62 الصادر بتاريخ: ابريل 1954م، والذي لخص تجربة سبع سنوات من تأسيس رابطة النساء الشيوعيات التي تأسست عام 1947م، وتجربة نضال المراة السودانية واهمها تجربة الاتحاد النسائي الذي تأسس عام 1952م، أشار المقال الي أنه في تلك السنوات الباكرة من تأسيس الحركة النسائية كانت المراة مضطهدة ومحرومة من أبسط حقوقها الاجتماعية والسياسية، ولم تعط حق الانتخاب، اعطي دستور الحكم الذاتي خريجات الثانوي اللائي لا يتعدي عددهن الخمسة والعشرين حق الانتخاب ليوهم الشعوب الأخري ان المرأة السودانية قد نالت حقوقها السياسية، كما طرح المقال مهام رابطة النساء الشيوعيات التي تتلخص في استنهاض المرأة السودانية لانتزاع حقوقها في توسيع تعليم المرأة بكل درجاته، وتحقيق الأجر المتساوي للعمل المتساوي بين المرأة والرجل، ورفع مستوي معيشة الجماهير وانتزاع الحقوق الديمقراطية للشعب، وتوسيع الحركة الجماهيرية والاهتمام بالنساء العاملات في المدينة والريف وتنظيم ربات البيوت، والاهتمام بالجانب الفكري بالتسلح بالنظرية الماركسية ومحاربة الافكار الاقطاعية والرجعية التي تكرس دونية المراة، وخلق اوسع تجمع نسائي من اجل: قيام المدارس المسائية ومحو الامية، وتنظيم النساء العاملات في نقابات للدفاع عن حقوقهن بمساعدة حركة الطبقة العاملة والحركة النقابية، ورفع وعي النساء بحقوقهن، وان مطالب النساء المشار اليها سابقا لايمكن ان تتحقق مالم تؤمن النساء بعدالة قضيتهن، وضرورة أن تضع الرابطة والاتحاد النسائي اهم مطالب النساء كواجب عاجل يجب العمل علي تحقيقه. 2- كما تناولت دورة اللجنة المركزية(14/يناير/ 1965م) المنشورة في مجلة الشيوعي العدد(121) الصادر بتاريخ 25/3/1965م، الانعطاف الكبير الذي حدث في حركة المرأة السودانية بعد ثورة اكتوبر 1964م، بعد أن نالت حقوقها السياسية وفازت أول أمراة سودانية في البرلمان السوداني الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم عن دوائر الخريجين عن الحزب الشيوعي، وكان ذلك يعبر عن اتساع دور المرأة السودانية ونضالها ضد الديكتاتورية العسكرية ومشاركتها الفاعلة في ثورة اكتوبر وقدمت الشهيدات مثل: بخيتة الحفيان. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: AnwarKing)
|
شرعت نساء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في وضع أجندة مشتركة لحقوق المرأة من أجل التوحد في قائمة واحدة لخوض الانتخابات القادمة وأكدن في الورشة التي أقامها مركز الجندر للبحوث والتدريب عن المرأة والانتخابات في السودان الشهر الماضي بأنه ليس هنالك بديلاً غير الأجندة المشتركة لنساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لكسب الانتخابات القادمة وفرض حقوق المرأة، مبينات أنه رغم الأيدلوجيات المتباينة للنساء إلا أنه من الممكن الاتفاق حول أجندة مشتركة، مشيرات إلى التوافق الذي حدث بينهن في إعلان جوبا وإعلان أوسلو التي وضعته الورشة أمامهن للانطلاق منه.
وفي بداية الورشة تحدثت رئيسة مركز الجندر والقيادية بالحزب الشيوعي نعمات كوكو متسائلة حول كيفية الاستفادة من الانتخابات القادمة لمصلحة قضايا النساء عبر قائمة الكوتا التي قالت بأن هنالك تحدياً كبيراً يواجه هذه القائمة، لكنها قالت بأن من الممكن أن تخلق هذه القائمة أجندة موحدة داخل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتحالف في قائمة واحدة وأكدت إن هذا ممكن مشيرة إلى أن نساء الأحزاب في إعلان جوبا قد خرجن بأجندة مشتركة. www.sudanvotes.com/articles/?id=71
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
فيصل محمد خليل ....شكراً كثيراً يا زميل لرعايتك بوست الزميله رؤى و لمدى انا والقراء بمزيد من الموضوعات عن تمييز الأنثى الشيوعيه
أنور يا كنق ....هلا بيك ويا مرحبا فعلاً يا انور حواء الشعب السودانى ولود و وفيه لقضيا الشعب و الرفاه الإجتماعى , و مازالت تنجب المزيد من الشيوعيين و الديمقراطيين , وستظل تفعل هذا الى مطلع الأمر (على قول صديقنا عاصم الحزين) . و يسرنى أن اخبرك أن عدداً من شابات الشيوعيين وبعض شبابهم قد بدأوا مشروع مخاطبات جماهيريه فى أسواق بربر و الدامر و عطبره و شندى وستُعمم التجربه فى الايام القادمه لتشمل كريمه , مروى ,مدنى ,بورتسودان ,الحصاحيصا ,الايبض نيالا وجوبا و معظم مُدن السودان ..المئات من شباب الشيوعيين والديمقراطيين , يدبون هذه الايام فى شوارع المدن السودانيه و يحاورون الثوره السودانيه المجيده باغنية مصطفى (من ياتو شارع أدخلك ...) فى حراك ننتظر أن يتسع ليستوعب الآلاف منهم . كما يسعدنى أن اشركك انت و فيصل خليل و عاطف مكاوى والقراء تجربة الصديقه و الشيوعيه الصميمه رانيه موسى ,الطالبه بكلية الطب جامعة بحر الغزال , ابان مظاهرة الاثنين المشهوره .
رانيه موسى طالبة كلية الطب التى تعرضت لضرب وحشى , ابان مشاركتها فى مظاهرة الأثنين السلميه .. رانيه هذه لمن لا يعرفها ..شيوعيه صميمه و مثقفه من طراز ممتاز و أديبه تكتب القصه و الشعر باللغه العربيه و الالمانيه والإنجليزيه واعرف ان لها محاولات للترجمه من الالمانيه للعربيه
الميدان ...رانيه تحكى تجربتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: قيقراوي)
|
قيقراوى ....وينك يا صاحب ؟ مشكور كثير على صورة الشابه دى , والله رانيه دى زميله مسالمه كما النسمه , وبرضو يضربها هؤلاء الهمج بهذه الوحشيه ! اهديك و أهدي لها الأبيات التى أتى بها عثمان الشيخ
Quote: ياشهيد الشعب اهلاً البتسال عنو دا الخليتو لسة شافع ياما حيعجبك شبابو ود مليان اصرار وصحة عندو قصة حب جميلة جرب الالم الحراسة وحرض طلاب الدراسة وهدو حيل العسكرية والبنية ام طرحة كبرت ياسلام الفنجرية ليها رايها واهتماماتها الجرئية دقت اجراس القضية وصحت اوتار القصيدة الكتوف اتلاحقت في السكة يابا الكتوف اتلاحقت في السكة يابا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حوار مع أصغر مرشح/ة فى الإنتخابات العامه السودانيه .. رؤى الخضر عمر مرشحة الحزب الشيوعى (Re: Mohamed Elnaem)
|
Quote: سلام عليك يا رؤى وما دام الحزب فيه امثالكم بيعني انو الرسالة وصلت والحزب ماشي بي خطى واثقة |
يا خالد العبيد سلام ....على حسب ملاحظتى الشخصيه و تجربتى , أرى أن الحزب الشيوعى السودانى هو من أكبر الاحزاب التى تزخر بالشباب ,هذا إن لم يكن أكبرها . هذه كانت ملاحظه شخصيه ولكن جاء تقرير الكادر الذى عرض على المؤتمر الخامس فصدق ملاحظتى بالإحصاءات و الأرقام ..الشباب يشكلون نسبه كبيره من عضوية الحزب وهذه النسبه تتعاظم كل عام . الثانويات و المعاهد و الجامعات و الزخم السياسى الذى فيها يدفع بموجات متزايده من طلبات العضويه للحزب الشيوعى , و للجباه الديمقراطيه الفضل فهى دائماً رصيد ثورى زاخر . والمفارقه ان عضوية الشباب والطلاب فى الحزب متصاعده فى ظل حكم الإسلاميين .
| |
|
|
|
|
|
|
|