دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يسعد صباحك يا محمد ..
ثم .. هو حسبو مالو ؟؟ أصلاً كان مُغيّب عشان يعود ؟
....... هذا الزول من أجمل خلايق الله رأساً .. و أحلاهم إمساكاً برسن الكلام و اللغة و الفكرة .. يجي راجع - لو كان غايب - و لا كتر خيرو .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Emad Abdulla)
|
Quote: هذا الزول من أجمل خلايق الله رأساً .. و أحلاهم إمساكاً برسن الكلام و اللغة و الفكرة .. |
أبصم بالعشرين يا عمدة!
حبشي يا عمكـ يجي يقعد مع الناس البسطاء ديل كيف يعني؟؟
__ النجيضة: إنّي أرى كميناً يُنصب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: أمين محمد سليمان)
|
سلامات يا محمد اولا ياخي خلي نصب الكماين للناس ريحنا من ود الصايم ده فهو ما ان رأي لك مداخله في مكان حتي ولو كانت علي سبيل التحيه الا وجاء - وهو محق في ذلك - بتحذيره عن الكمين وتبعه في ذلك امين ياسمين خال حمور واخو بدري وصاحب الماسوف علي شبابه الاسفيري حيدر الزين. محمد حسبو ذو قلم سنين ورؤيه واضحه وراي مصادم لا يخشي ان يقوله في اي مكان او زمان كنت قبل مده ان قررت ان احمل ختما واينما اجد مداخله لحسبو اختم تحتها _ وانا كمان- لكن خفت من ناس وهبه يجو يطلعوني مساعد ياي لذا استبدلت الفكره بان اصبحت ابحث عن اي كلام يكتبه محمد حسبو حتي لو كان في واغ الواغ لاقرأه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ج- الغثاء الذي قلبته المُجاملة و روح القطيع إبداعاً، و في هذا الصنف تقع كتابات سوء استخدام العلم أو الإضرار بالعقول و استسهال الصعاب و الإثارة الفجّة التي تؤدّي إلى أفكار و تصوّرات مشوهّة عن العالم من حولنا. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: في الحقيقة أنا لم اتهجّم على الأدب الجديد من فراغ، بل من وجهة نظر سياسيّة خوّلت لي التدخّل فيما ليس لي فيه، و هو مجال النقد الأدبسياسي، فنحنُ أبناء يسار هذه البلاد، و من اخترنا قضية التغيير الاجتماعي القائم على أسس الدولة العلمانية الديموقراطية، و تبنينا برامج تقوم على مفهوم واسع للثورة الثقافية، لا يقف عند مطلب إزالة الأميِّة الأبجديّة، بل يمتد طموحاً لتحرير الإنسان من الدجل الخرافة و الشعوذات، و الانتصار لروح المعرفة العلميّة و تأجيجها، وجدنا أنفسنا ضمن تيّار عريض ينادي بهذه القيم، من مواقع عدّيدة، و لأنّ الشعب السوداني تتقمّصه روح القطيع كما قال أحد قادته العاقِّين، حتى وسط أكثر فصائله استنارة فيما حسبنا ألا و هي فصائل اليساريين التقدميين الخ هذه الألفاظ التي تجوّفت أكثر مناحيها، فقد لمحنا في البدء، ثم اصطدمنا تالياً، بواقع أنّ منسوبي هذه التيّار ليسوا أفضل من غيرهم من حيث الموقف من قضايا مثل الديموقراطية و التزام روح العلم و خلافه سوى بالنيّات، مع خصوصيّة كون تجاوزاتهم تُحمّل على حساب هذه المبادئ، و قد وطّنت نفسي في مقام حماية هذه القيم من شرور حامليها ما استطعت، و لن ينجو منتسب لهذا التيار من تهجّماتي و قعودي له كل مرصد، عظيم الشأن أو مُستصغره، كلّما أسهم بوعيه أو بدونه في تشويه صورة هذه المبادئ، إذ ما هي إلّا تنزّلاتها في الممارسة، و بالتالي، فقد نصّبتُ نفسي قيّما على هذه المبادئ، و كلّنا لها، و الما عاجبو ينصِّب نفسه برضو، فتتحقق الكفاية و تتفشّى الضمائر. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: هذا الخيط يتربّص بما اسميه "ظاهرة الأدب الجاهليّ" -نسبة إلى الجهل لا إلى الفترة المسماة بالجاهليّة في التأريخ الإسلامي- في الإنتاج الثقافيّ السودانيّ، و محوره التحقّق من "فساد" توظيف اللّغة في هذا الضرب من الخطاب الثقافي/ الإبداعي.
فرضيّتي هي أنّ اللّغة ضمن هذه الظاهرة تُستخدم بما يُناقض مفهوم المعرفة الإنسانيّة بمعناها العام و البسيط، و هو المفهوم الذي يقوم على قابليّتها للنقد العقليّ، و بالتالي، باعتماد الإنتاج ضمن هذه الظاهرة على اللّغة المُلتبسة، يصب منتوجها "خارج" وعاء المعرفة الإنسانيّة، بينما رفد هذا الوعاء في ظنّي، هو المسئوليّة الأساسيّة للمثقّف، عندما يُخاطب جمهوراً يفتك به الجهل و التضليل خاصّة. بهذا المعنى، فالأدب الجاهليّ هو تعبير عن "هروب" مثقّفينا و مثقّفاتنا عن مواجهة قضايانا المصيريّة -قل اسئلتنا الوجوديّة- إزاء العلم و الدين و الاجتماع و غير ذلك، و الأدب الجاهليّ هو -بدرجة ما- تفسيرٌ لكون حصيلة خمسة آلاف عام من الكتابة و الألقاب و صرير المطابع، لم تكن إلّا كغثاء السيل |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: اولا ياخي خلي نصب الكماين للناس ريحنا من ود الصايم ده فهو ما ان رأي لك مداخله في مكان حتي ولو كانت علي سبيل التحيه الا وجاء - وهو محق في ذلك - بتحذيره عن الكمين وتبعه في ذلك امين ياسمين خال حمور واخو بدري وصاحب الماسوف علي شبابه الاسفيري حيدر الزين.
|
تعرف يا بوب ، الحبشي ده عميق عماقه حقيقيه و عندو علم حقيقي ما لعب ، مشكلتو إنو عندو ذاكره عباره عن كاميرا Sony Alpha A900 ، الناس الكتبت كلام قبل سنين و نستو هو الكاميرا بتكون منزله ليه الفلم كلو : بضمتو و همزتو علي الألف و اخطاءو الاملائيه و المعرفيه كلها : فما بقدر يسكت !! الناس السطحيين الزيي و زي ود الصايم بيفتكروها كماين و الموضوع كلو عماقه زايده في المخيخ الأيمن !!
----- شايف الليله زادو لي اسم الحجه في بوستي بتاع مصطفي سيد أحمد و القصه جاره !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: أمين محمد سليمان)
|
مرحبا بمحمد حسبو والله نفتقده ..
أظنك لاتختلف معي يامحمد الحسن ..إذا ماقلت محمد حسبو علامة فارقة من المفكرين الشباب وذو عقل منفتح ومثابرة وذو صبر على توصيل فكرته بإسلوب ممتع.
لك التحية وله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أخي محمّد الحسن العزيزة شذى بلّة
و أصدقائي الكرام، أب تفّة، عماد، بكري إسمعيل، ولد جدّو، خال حمّور، الدكتور العزيز، عبد المنعم أويتلا، و صاحبي كمال
أنا لا أحسن التعامل مع كلمات التقدير فأرجو أن تقبلوا شكري على حسن ظنّكم.
يا محمّد الحسن، شكراً على السؤال يا أخي، و السؤال مروءة في مثل هذه الأحوال، و أطمئنك أني ما حردان لكنّني مُقرنٌ في الأصفاد..
و القصّة أنت تعلمها، ذاك أخي له تسعٌ و تسعون نعجة و لي نعجة واحدة فقال أكفلنيها و عزّني في الخطاب...
لك منّي أطيب الأمنيات..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: محمد حسبو)
|
والله ياحبشي عندك حركات كدا بتعرفها براك الراجل جا ورد ليك .. ومع انو ردو دا فايت اضانك بي غادي وعامل فيها انك ما شغال بيهو الشغلة وانا متاكد انو دا ما احساسك . مع انك قاعد ومباري بوستات سجيمان .. غايتو ربنا يشفي الجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ محمد ود الصائم السلام عليكم ورحمة الله
Quote: حبشي يا عمكـ يجي يقعد مع الناس البسطاء ديل كيف يعني؟؟ |
هل تشير إلى توقيع حسبو على بيان التضامن الشهير مع سودانيز أونلاين ضد حادثة الاعتداء على الموقع (التهكير )؟ لا أظنك تجد في متن البيان ما يقلل من شأن أحد ! هل تجد؟
Quote: __ النجيضة: إنّي أرى كميناً يُنصب! |
الزول دا نجيض تجنب كل الفخاخ التي نصبت له. غلطته الوحيدة أنه ابتلع بعض الطعم الذي أعد للأخ عثمان محمد صالح وناول الأخ محسن خالد الباقي من الطعم (:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: يا محمّد الحسن، شكراً على السؤال يا أخي، و السؤال مروءة في مثل هذه الأحوال |
ويا محمد الحسن شكرا لك على بوصلتك التي تشير دائما للمعرفة رغم إلتباس الجهات على هذه الرقاع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: سمية الحسن طلحة)
|
Quote: غلطته الوحيدة أنه ابتلع بعض الطعم الذي أعد للأخ عثمان محمد صالح وناول الأخ محسن خالد الباقي من الطعم |
ثلاثتهم (اعني) عثمان ومحسن ومحمد حسبو ..تواجدهم مطلوب ..وادبهم مرغوب .. وجانبهم مرهوب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: البدري عبد الله)
|
العزيز محمد E سليمان شكرا لك على فتح هذا البوست بخصوص عودة محمد حسبو عزيزي محمد حسبو ... تحياتي وجودك هنا مهم جدا . فسودانيز أون لاين هو حالة مصغرة لحالة الشعب السوداني كما هو في الواقع لا كما يتخيله البعض . ولهذا أتمنى أن تسهم بالكتابة هنا كلما تيسر لك الأمر . كما أتمنى أن تساهم معنا في بوست عبد الحميد البرنس عن أثر ألايدلوجيا في استقطابات الواقع الثقافي من خلال حديثه عن حسن موسى . تحياتي لك محمد جميل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: محمد جميل أحمد)
|
يا أمين محمد سليمان يا أمين ِ يا أمين يا أخانا السلام عليكم ورحمة الله شكرا لإطرائك السخي حد المبالغة والإسراف لكني أرجو منك أن تعيد تقويمك لشخصي الضعيف على ضوء ما يؤول إليه هذا البوست . _______________ شكرا أخانا محمد حسبو على كريم استجابتك وتوضيحك والحساب ولد (:
ِ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ عمر وعليكم السلام ورحمة الله
Quote: اولا ياخي خلي نصب الكماين |
ياخي أنا ما زول كماين بس الناس ديل براهم هوالين . برجع لمداخلتك الكريمة بالمهلة وبالوقت الذي تستحقه لكن الآن خذ هذه الواقعة الطريفة من أيام الطلب في موسكو كنا في الداخلية ويتقاطر إلينا الرفاق والزملاء من المدن الأخرى . وذات مرة دارت الكؤوس ولعبت الفودكا بالرؤوس وبعد حين تحول النقاش بين الرفاق إلى هموم الدعوة الإسلامية وأحوال المسلمين في أذربيجان وغيرها من الجمهوريات الإسلامية . وفجأة أصابت زميل صحوة فانتبه إلى وجود فقال لي: يا محمد ما تشوف الهلس دا ! والله نحن شغالين للإسلام دا جنس شغل !
في البيان ضد الشيخ محمد عبد الكريم قالوا الحزب يسعى لتحقيق المقاصد الكلية للشريعة أو حاجة بالشكل دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: كنت قبل مده ان قررت ان احمل ختما واينما اجد مداخله لحسبو اختم تحتها _ وانا كمان |
طيب يا أستاذ عمر بوب خذ الكلام دا:
Quote: حتى وسط أكثر فصائله استنارة فيما حسبنا ألا و هي فصائل اليساريين التقدميين الخ هذه الألفاظ التي تجوّفت أكثر مناحيها، فقد لمحنا في البدء، ثم اصطدمنا تالياً، بواقع أنّ منسوبي هذه التيّار ليسوا أفضل من غيرهم من حيث الموقف من قضايا مثل الديموقراطية و التزام روح العلم و خلافه سوى بالنيّات، |
تعال بختمك عشان تختم -( وأنا كمان ) وللا كيف ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: محمد حسبو ذو قلم سنين ورؤيه واضحه وراي مصادم لا يخشي ان يقوله في اي مكان او زمان |
اختلافي الكبير مع مجمل رؤى الأخ محمد حسبو لا يحول دون اتفاقي معك على سعة اطلاعه ونصاعة لغته وعنايته بتحصيله والتزامه وجديته وشجاعته ومصادمته وصدعه برأيه وتوطينه لنفسه والنأي بها عن مواطن المجاملة والانسياق مع القطيع بلا إعمال لعقل. وهو حسب ظني روائي كذلك . الحوار مع محمد حسب يضيف لي بلا شك.
Quote: كنت قبل مده ان قررت ان احمل ختما واينما اجد مداخله لحسبو اختم تحتها _ وانا كمان- لكن خفت من ناس وهبه يجو يطلعوني مساعد ياي لذا استبدلت الفكره بان اصبحت ابحث عن اي كلام يكتبه محمد حسبو حتي لو كان في واغ الواغ لاقرأه |
أنا كذلك أتابع ما يكتبه وأستفيد منه متفقا معه موضع الاتفاق ومختلفا ما رأيت غير رأيه. هناك كلام عجبني حول المتابعة تبودل بين الدكتور نزار محمد عثمان ومحمد عثماننا الذي بكانبيرا. د.نزار ومحمد عثماننا أيضا من الكتاب الذين أتابع ما يكتبون باهتمام ___________________________ هذا في حدود ما قرأت له من مشاركات فأنا لا أعرف الأخ محمد حسبو ولا أذكر حتى أني فتحت ملفه هنا لأعرف بياناته الشخصية . عرفت من د. حسن موسى -عندما فتح ملفه بسودانيز أون لاين- أنه مقيم بالخليج .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ عبد المنعم السلام عليكم ورحمة الله
Quote: أظنك لاتختلف معي يامحمد الحسن ..إذا ماقلت محمد حسبو علامة فارقة من المفكرين الشباب وذو عقل منفتح ومثابرة وذو صبر على توصيل فكرته بإسلوب ممتع. |
لا أختلف معك كثيرا لكن لا تحاول أن تنتزع مني الاتفاق (: غايتو (الشباب وذو صبر) ديل ما متأكد منهما باقي كلامك كويس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أنا أيضاً استفيد و أسعد بالحوار معك يا أخ محمّد، و قد سبقت منك إشارة إلى ما اسميته المؤشِّرات الحبشيّة، و أنا رجل لا يأبه أن يتعلّم من خصم أو حليف ما وجد معه الحق..
و كم تمنيت أن نراجع معاً قولك أدناه في شأن المنهج العلمي لاعتقادي بأنّه في حاجة إلى بعض التنقيح..
Quote: والذي أقصده بوسائل البحث أو مناهجه هو تلك الإجراءات والأساليب المجمع على استخدامها من قبل العلماء عبر العصور في المراكز الأكاديمية والمعاهد والجامعات والتي تتبع لرصد أو لتكوين تمثيل أو تفسير صحيح لما يجري من وقائع وظواهر في العالم.سواء أكانت هذه الدراسات تتعلق بمجالات العلوم الطبيعية و الكونية أوالإنسانية والاجتماعية أو غيرها .وخطوات المنهج العلمي عموما تبدأ برصد المشاهدات والملاحظات للظواهر المعينة ,ثم يتم ترشيح العوامل التي تبدو مرتبطة بالظاهرة وويشك أن تؤثر فيها وبناء على ذلك تتم صياغة الفرضيات !! ثم يتم البحث في اختبارالفرضيات والتأكد من صحتها والتحقق Verification من نتائج تطبيقها على الواقع المحدد أوتعميمها ومن حيث طبيعتها وقوّتهاوموثوقيتها بطرق منهجيّة وعمليّة للتجربة والقياس. |
محنة البحث والدراسات ومحنتنا مع حملة الدكتوراه من د. ا...دكتور الشبق والفحولة
،،، يا سميّة الحسن، شرَّفتِني و الله، نحنا ولاد مُدُن، لذلك أجد في خيوطك ثراءً و مادّة غنيّة تتجلّى فيها آيات الأنفس و الآفاق.. و مشكور يا البدري، لكن لا يجوز شملي مع عثمان محمّد صالح و محسن خالد في مقام، فخيرهما قد سبق و إسهامهما معروف..
و أهلاً كتير بالصديق العزيز الجميل محمّد، أوّلا يا رجل أنا منتظر صورنا القلت حتبعثها لي على الإيميل، فبالله لا تتأخّر، و ثانياً أنا معك في مشابهة الحال هنا للحال المائل في الواقع، الكتابة هنا تغلب عليها الهرجلة و المجاملات، يبدو أنّ الانترنت قد حطّم قدسيّة الكتابة إلى الأبد، و على من يتباكون على الدور الاجتماعي للكتابة و مكانتها أن يقيموا أسساً جديدة، و القراءة هنا أيضاً مشكلة و أكثرها بالأذنين كما قلنا من قبل و سوء الفهم هو أساس المعرفة التي يستخرجها أكثر الناس من هذا المنبر، لكن هذا المنبر طوّر مفاهيم كثيرة و ضبط استخدامها، مثل مفهوم التكفير و مفهوم الحوار و قبول الاختلاف، فالمسألة موازنات..
بوست البرنس لم أجد فيه ما يستحق المتابعة، ربّما يعود الأمر لطريقة عرضه لموضوعه، و قد نناقش تمثّلات الآيديلوجيا يوماً في إطار أوسع.
عزيزي البرّاق
Quote: شكراً على السؤال يا أخي |
تحياتي يا عبد الوهاب و الأسرة.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: محمد حسبو)
|
Quote: و كم تمنيت أن نراجع معاً قولك أدناه في شأن المنهج العلمي لاعتقادي بأنّه في حاجة إلى بعض التنقيح.. |
نعم وقد رحبت بتصويبك لي في خيطي الخرطوم خمر شديدة الإسكار .... إلخ وقلت لك ما معناه لن أستنكف أن أثني ركبتي لمن يعلمناالحق. بل سبق ذلك خيط مفتوح باسم الدكتورة إشراقة مصطفى طلبت منها تعليمنا عن المنهج العلمي . وتعلم أن أقصى ما عندي في الموضوع هو ما نقلته عن الدكتورة فوز كردي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: أنا أيضاً استفيد و أسعد بالحوار معك يا أخ محمّد، و قد سبقت منك إشارة إلى ما اسميته المؤشِّرات الحبشيّة، و أنا رجل لا يأبه أن يتعلّم من خصم أو حليف ما وجد معه الحق..
و كم تمنيت أن نراجع معاً قولك أدناه في شأن المنهج العلمي لاعتقادي بأنّه في حاجة إلى بعض التنقيح.. |
يسعدني ذلك وأتوقع الحصول على فائدة عظيمة من مراجعتك وتنقيحك. بالمناسبة الإشارة إلى المؤشرات الحبشية كانت مداعبة في سياق سؤالي عنك لو أذكر. ومع كل ذلك فليس لي فيها فضل ولا منة . ______________________________________
Quote: يبدو أنّ الانترنت قد حطّم قدسيّة الكتابة إلى الأبد، و على من يتباكون على الدور الاجتماعي للكتابة و مكانتها أن يقيموا أسساً جديدة، و القراءة هنا أيضاً مشكلة و أكثرها بالأذنين كما قلنا من قبل و سوء الفهم هو أساس المعرفة التي يستخرجها أكثر الناس من هذا المنبر، لكن هذا المنبر طوّر مفاهيم كثيرة و ضبط استخدامها، مثل مفهوم التكفير و مفهوم الحوار و قبول الاختلاف، فالمسألة موازنات.. |
كلامك دا يا ليت تلقى ليه وقت يا محمد حسبو وتفصلو لينا بعد مراجعة المنهج.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أختنا الكريمة سمية الحسن السلام عليكم
Quote: ويا محمد الحسن شكرا لك على بوصلتك التي تشير دائما للمعرفة رغم إلتباس الجهات على هذه الرقاع... |
ماذا أقول لك بعد كلام أخينا الأستاذ محمد حسبو (وماأنا بابن مدينة) : (يا سميّة الحسن، شرَّفتِني و الله، نحنا ولاد مُدُن، لذلك أجد في خيوطك ثراءً و مادّة غنيّة تتجلّى فيها آيات الأنفس و الآفاق..)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: تعال بختمك عشان تختم -( وأنا كمان ) وللا كيف ؟ |
سلام يا محمد الكلام الفوق في الحقيقه محمد حسيو هو الي ختم عليهو انا كمان. لانو دا كان رايي في العام 1988 وبناء عليه خرجت - من المنظمه اليساريه التي كنت انتمي اليها- ولم اعد حتي الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Omar Bob)
|
الأخ العزيز محمد جميل السلام عليكم ورحمة الله
Quote: عزيزي محمد حسبو ... تحياتي وجودك هنا مهم جدا . |
كلامك صاح لكن إنت ذاتك غائب (:
Quote: فسودانيز أون لاين هو حالة مصغرة لحالة الشعب السوداني كما هو في الواقع لا كما يتخيله البعض . |
محور جديد لنقاش ضروري يا أخانا محمد جميل (يراجع رد حسبو على النقطة دي من كلامك)
Quote: ولهذا أتمنى أن تسهم بالكتابة هنا كلما تيسر لك الأمر . |
أكيد حيلقى لينا من فضول وقتو . شكرا لك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: أمين محمد سليمان)
|
الأخ الكريم أمين محمد سليمان وعليكم السلام ورحمة الله البوست برضو أنا ما لقيتو للأسف أنا كتبته من ذهني إلى البورد مباشرة ولم أحتفظ بنسخة منه (وهذه عادة سيئة في الكتابة فلحظات الإبداع والتجلي قد لا تتكرر) العزاء الوحيد هو أن هناك نسخة قديمة من البوست في بيت السودانيين (منبر أخينا نوبي). ____________ لكن والله ما عرفت المزعلك من البوست داك شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سلام يا حبشي Quote: البوست برضو أنا ما لقيتو للأسف أنا كتبته من ذهني إلى البورد مباشرة ولم أحتفظ بنسخة منه (وهذه عادة سيئة في الكتابة فلحظات الإبداع والتجلي قد لا تتكرر) العزاء الوحيد هو أن هناك نسخة قديمة من البوست في بيت السودانيين (منبر أخينا نوبي). ____________ لكن والله ما عرفت المزعلك من البوست داك شنو |
إنت أب صلعه ده بقي يقش من طرف ولا الحاصل شنو ؟ ياخي بوستك كان جميل جدا و فيهو كلام غريب و أنا كنت مقرر اعسكر فيهو تقول لي مزعلك ؟! افتحو تاني بالله !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
تحياتي يا أخانا عمر
Quote: الكلام الفوق في الحقيقه محمد حسيو هو الي ختم عليهو انا كمان. لانو دا كان رايي في العام 1988 وبناء عليه خرجت - من المنظمه اليساريه التي كنت انتمي اليها- ولم اعد حتي الان |
معذرة ربما تكون محقا وربما لا تكون! إلا أن العبرة-في آخر الأمر- بالوصول وليست في السبق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مرحبا محمد حسبو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: إنت واحد من (بواصل*) البورد وموازين عدله الذهبية !(هذه شهادة في حدود ما قرأت لك من تداخل) ومابنرضى زعلك . نحن عندنا كم حمور عشان نزعل خالو كمان؟
Quote: افتحو تاني بالله !
تلقاها عند الغافل الريس كايس لو سبب يطيرني بيه من هنا!
____________ *جمع بوصلة |
الحبشي سلام يغشاك و يبراك محل ما تقبل .
ردا علي ما جئت به ، أقول و بالله التوفيق : اولن : جمع بوصله (بوصلات) و قيل (ابصله ) أو (بصائل) كما في إحدي روايات الخليل بن أحمد الفراهيدي !! سانين : لو أنا واحد من موازين العدل الذهبيه في (البورض ) معناتها سجم خشم (البورض ) و سجم خشمكم كلكم ! سالسن : أنا زعل حمور ده كايسو كواسه ! رابعن : الريس لو داير يطيرك من هنا ما داير ليه سبب ، إنما يقول لباسوردك طير ف(تطير ) !!
------------
| |
|
|
|
|
|
|
|