دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....)
|
قبل أن يجف حبر ما تسمى ب(وثيقة البديل الديمقراطي) التى تبنتها ووقعت عليها قوى الإجماع الوطني ، خرجت علينا مريم الصادق بتصريحا صادما لقناة الجزيرة عن ما أسمته بضرورة إستلهام النموذج اليمني فى التغيير (الحكمة اليمينة ) ، وذلك فى عز الهبة الجماهيرية التى إنتظمت البلاد ( هذه الهبة التي أصابتها لعنة مساجد السيدين ) .
كما خرج علينا والدها إمام طائفة الأنصار وزعيم حزب الأمة ( الأبدي) بتصريح لإحدى القنوات بأنه: ( يجب إيجاد البديل للحكومه وحزب الامه لم يُشارك فى التظاهرات) ..!!
ويجب أن لا ننسى بإنه هو نفسه الذى حذر من قبل من انتصار ثورة الهامش، التى قال:( إنها بدأت مسلحة في بعض أطراف السودان ووصلت المركز، مؤكداً أنه إذا حدث تغيير بالسودان فإن الأطراف ستملي على المركز، مما يؤدي لتشظي البلاد ) !! (صحيفة الوطن )
كما حذر (سيادته ) من قبل بأن :( توقيف رئيس الجمهورية بواسطة الجنائية الدولية سيخلق ظروفا تؤدي الى جنايات جديدة بما يعني انه سيناقض العدالة المنشودة) !! ( الرأي العام ) وقبل أن يجف حبر وثيقة البديل سارع حزب الأمة بإقتراح ما يسمى بمؤتمر السلام السوداني ، الذي بدأ بهذه العبارات الملتبسة : (ورقة الحزب لمؤتمر التحول الديمقراطي والسلام بسم الله الرحمن الرحيم مؤتمر السلام السوداني: مشروع اتفاقية سلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل 11 يوليو2012م مقدمة: • تعيش بلادنا وضعاً حرجاً ينذر بالاطاحة بكيانها، إذ تسارعت وتائر التدهور بصورة غير مسبوقة وعلى كافة الأصعدة. فهناك عشر قضايا تنتظر علاجاً ناجعاً تكفي كل واحدة منهن لقصم ظهر أية دولة. فالجنوب قد انفصل انفصالاً عدائياً)
وأعتقد إن (الكيان ) المعني فى هذه المقدمة ، وهذه الوثيقة التى لا تضيف جديدا ...هو (كيان الأنصار وكيان الأسرة المهدوية المالكة ) .. أما عبارة (إنفصال الجنوب بصورة عدائية فلا أجد لها تفسيرا منطقيا مقبولا ، فكلنا يعلم إن الجنوب إنفصل بخيار شعبه نتيجة إستفتاء شرعي حسب إتفاقية )
.......... وبعد مذبحة نيالا التي لم يجف دم شهدائها بعد (في خطبة الجمعة الماضية، إعتلى منبر مسجد الأنصار بودنوباوي (الأمير) عبدالمحمود أبٌو، بصفته الدينية كمسئول بهيئة شئون الأنصار (للأمير صفة أخرى "دنيوية" كقيادي بحزب الأمة ومعارض للنظام)، وقال في خطبته ما معناه: "ليست لهيئة شئون الأنصار أي صلة بالدعوة التي أطلقتها جهة ذات أهداف سياسية لخروج جمعة "شهداء نيالا" من مسجد الأنصار". ثم عرج الخطيب (أبٌو) إلى ماهو أقسى من ذلك حين قال: " كما تنفي هيئة شئون الأنصار ما تم الترويج له من نفس الجهة عن عزم "هيئة شئون الأنصار" إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء نيالا".) !!!
في تفسير (تبرؤ) هيئة شئون الأنصار من مثل هذا (الإفتراء)، قال خطيب مسجد الأنصار بالنص ما يلي: "إن هيئة شؤون الأنصار غيرمعنية بالنشاط السياسي، إذ أنها مؤسسة دينية، وأن المساجد بيوت الله أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه، ولايجوز أن تستغل لغير الغرض الذي بنيت له، فهي للعبادة والذكر وتلاوة القرآن، فلا يجوز فيها رفع الأصوات إلا بذكرالله ) !!! وذلك وفقا لمصادر عديدة .............. وبعد هذه السلسلة من التصريحات المثيرة للجدل ، التى حيرت المواطن البسيط وأثارت سخط الثوار والثائرات .
هاهى مريم الصادق الان تهرول لمغازلة حركات دارفور المسلحة ، ولتوقع مذكرة تفاهم بين حزب الأمة وحركة /جيش تحرير السودان (مني أركو مناوي ) . يحدث كل هذا بعد موقف زعامة حزب الأمة المخزي ضد الهبة الجماهيرية ، وموقف هيئة شؤون الأنصار من صلاة الغائب على أرواح شهداء نيالا ، ولا مبالاتهم تجاه المذابح التي تحدث فى (كتم ) الان ...!! مع العلم إن معظم قواعد هذا الحزب فى هذه المناطق المنكوبة ، ولولا التضحيات التاريخية لأهالي هذه المناطق المنكوبة لما كان هناك كيان انصار ، ولما كان هناك حزب الأمة أو الإمام ذات نفسه وعائلته الملكية ...!!
وهناك أسئلة تطرح نفسها : * هل يحتاج شهداء نيالا أو غيرهم لهذه الصلوات المسرحية ؟! * ولماذا تبرأ كيان الأنصار من هذه الصلوات ، ماهو أو من هو السبب وراء ذلك ؟! * وماهي الجهة التى فوضت مريم الصادق للجلوس مع حركات دارفور ، وتوقيع هذه المذكرة فى هذا التوقيت بالذات ؟! * ولأننا نعرف بالطبع إن كل خطوات هذه الأسرة لها أسباب غير ما يعلن عنها (فهكذا عودونا ) ، حق لنا أن نتساءل :ماهو الغرض الحقيقي من هذه الزيارة . * هل هذه المذكرة الأخيرة محاولة لكسب ميزة تفاوضية مع نظام المؤتمر الوطني/ على حساب حركة تحرير السودان ؟ * هل هناك (دورا أمنيا ) لمريم الصادق فوضت لتلعبه عن طريق هذه الزيارة (المغرضة بالطبع ) ؟ خاصة إن كلنا يعلم العلائق والوشائج التي تربط ما بين هذه الأسرة ونظام المؤتمر الوطني..؟ا ...................
أعتقد إن الرفاق فى حركة جيش تحرير السودان أخطأوا بالثقة فى مريم الصادق ونوايها وأهدافها هى وأسرتها وحزبها ، فمن الخطأ أساسا وضع يدهم فى يد من تبرأوا من مجرد(صلاة ) على أرواح ضحايا نيالا ، هؤلاء الشهداء الذين لم تجف دماءهم بعد . كما أخطأوا بتجريب المجرب أكثر من مرة ، وأخطأوا بتجاهل السيل من التصريحات المتواطئة مع نظام المؤتمر الوطني المجرم ، التي لا يمل (الإمام ) ولا يخجل من ترديدها فى كل سانحة ، وأخطأوا بوضع يدهم فى يد من حذر من إنتصار ثورة الهوامش ، وحذر من تسليم المجرمين للعدالة الدولية ، وأخطأوا فى فى التفاوض مع من تجاهل أخذ رأيهم فى وثيقة البديل الديمقراطي ، وفى من تجاهل فى هذه الوثيقة قطاعا من المهمشين . وقبل كل هذا أخطأوا فى وضع يدهم فى يد من يمثلون السودان القديم بكل فجاجة .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: AMNA MUKHTAR)
|
مذكرة التفاهم التى لم ولن تضيف جديدا ...بالطبع /
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
مذكرة تفاهم بين: حركة/ جيش تحرير السودان وحزب الأمة القومي
التاريخ/ 05 أغسطس 2012م
في إطار السعي الجاد لبناء مشروع وطني لإحداث التغيير الشامل المنشود، من خلال الحوار والتواصل مع التنظيمات السياسية الوطنية، وقوي المجتمع المدني والأهلي والقطاعات والفئات، تم لقاء جمع وفد حزب الأمة القومي وحركة/ جيش تحرير السودان، تناول بالبحث وجهات النظر حول الأهداف والمبادئ العامة التي تسترشد بها الأطراف السودانية في بناء المشروع الوطني، وقضايا ومهام الفترة الإنتقالية، وخصوصيات الاقاليم المتأثرة بالحروب والنزاعات، في مسعَي جاد لرسم خارطة طريق لأعادة بناء دولة متماسكة في الجزء المتبقي من السودان علي أساس التوازن والعدالة من أجل الجدوى والاستدامة، يُخاطِب قضايا الحاضر والمستقبل مُستَرشِدا بتجارب الماضي ويحفظ أمن وسلامة وكرامة شعوب الأقاليم السودانية، لتحقيق العدالة والإنصاف في المشاركة في الحكم وجهاز الدولة والإقتسام العادل للثروة، ويخاطب خصوصيات الأقاليم والمناطق التي تضررت بالحروب والنزاعات المسلحة خلال العقود الماضية. وقد إلتقت وجهَات النظر وتم الاتفاق علي المسائلِ التالية:
أولاً: مبادئ عامة يجب تضمينها في دستور السودان
لأنَّ جميع أزمات الحكم في السودان كان مصدرها غياب مشاركة أهل السودان في حكم انفسهم بطريقة ديمقراطية، مما كَرَّسَ سياسات المركز الذي ظلَّ يحكم السودان مركزياً منذ خروج المستعمر الأجنبي:
1/ أ. السودان دولة مدنية ديمقراطية يقوم علي المساواة بين المواطنين، وأن الشعب هو مصدر السلطات وتُعتَبر المواطنة أساس الحقوق والواجبات.
ب. يتضمن الـدستور وثيقة للحقوق يشتمل علي المبادىْ والحقوق والحريات والقيم الواردة في المواثيق والاتفاقيات والعهود الاقليمية والدولية.
2/ يُنَص في الدستور على الاعتراف بالتنوع الديني والاثني والثقافي وتأكيده عبر ميثاقين؛ ديني وثقافي.
3/ إقرار مبدأ المواطنة المتساوية لجميع السكان، وجعله المعيار الوحيد لنيل الحقوق وأداء الواجبات.
4/ وجوب الاعتراف بالتعددية السياسية في السودان، وإقرارها في الدستور الانتقالي وتمكين جميع شعوب السودان من تحقيق تطلعاتهم في الحرية والكرامة والمساواة والعدالة.
5/ ضرورة تبنِّي نظام حكم فدرالي لا مركزي تتنزل فيه السلطات والموارد إلي مستويات الحكم المختلفة.
6/ إتاحة الحريات العامة والشخصية، وتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وسيادة حكم القانون وإستقلال القضاء والفصل بين السلطات، والتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حُرَّة ونزِيهة وشفافة وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين، وحُرِّية الصحافة، وتمكين المرأة السودانية وتأكيد حقوقها وواجباتها عبر ميثاق نسوي.
7/ إعتماد معيار نسبة سكان كل إقليم من المجموع الكُلِي للسكان، ومعيار التمييز الإيجابي للأقاليم التي تأثرت بالحروب والنزاعات، وأي معايير موضوعية أخري أساساً لإقتسام السلطة والثروة وجهاز الدولة بين أقاليم السودان.
8/ بناء علاقات دولية تقوم علي الإحترام المتبادل والمصالح المشتركة وحسن الجوار، والحفاظ علي السلم والأمن الدوليين، والتعاون بين الشعوب والدول لأجل الخير والنماء.
9/ بناء أجهزة عسكرية مهنية وإحترافية مهمتها حماية الوطن وصون كرامة المواطن.
ثانياً: خصوصيات الأقاليم التي تأثرت بالحروب والنزاعات المسلحة:
إلتزم الطرفان بإقرار خصوصيات الأقاليم التي تأثرت بالحروب والنزاعات المسلحة، وهي أقاليم: دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان. وتتمثل تلك الخصوصيات في الآتي:
(1) التنمية والإعمار وتوفير سُبُل العيش الكريم، واتباع سياسات إقتصادية تنحاز للشرائح الضعيفة إقتصادياً واجتماعياً ونوعياً، وتقديم الخدمات لها مجاناً لفترة تمييز إنتقالية مُناسِبة.
(2) إعادة اللاجئين والنازحين إلي مناطقهم بعد توفير سبل العيش الكريم فيها.
(3) التعويض عن كافة الأضرار التي نجمت عن الحرب تعويضاً عادلاً.
(4) تحقيق العدالة الجنائية في الفظائع التي أرتكبَتها الحكومة طوال فترة الحرب والنزاع المسلح.
(5) رتق النسيج الإجتماعي وتحقيق مصالحات إجتماعية.
(6) ترتيبات أمنية تؤمن إعادة بناء جيش قومي.
ثالثاً: الفترة الانتقالية:
1- يقوم الحكم في الفترة الانتقالية علي نظام حكم رئاسي/ فدرالي، يشتمل علي حكومة قومية وأقاليم، وأربعة مستويات حكم: إتحادي، إقليمي، ولائي ومحلي.
2- تمثل جميع الأقاليم في مؤسسة الرئاسة والحكومة القومية وفق المعايير الواردة أعلاه.
3- الفترة الإنتقالية: تكون الفترة الإنتقالية مدة كافية ومناسبة لتمكين الحكومة الانتقالية من تنفيذ برنامج الفترة الانتقالية المتفق عليه.
4- مهام حكومة الفترة الانتقالية:
• إستعادة الأمن والإستقرار والنظام.
• وقف الانهيار الإقتصادي، والعمل على بناء اقتصاد قوى.
• إعادة النازحين واللآجئين.
• وقف التدهور في العلاقات الخارجية وإستعادة مكانة السودان في المجتمع الدولي كعضو فاعل وملتزم بضمان الأمن والسلم الدوليين.
• إجراء ترتيبات أمنية نهائية تُؤمِّن إصلاح المؤسسات العسكرية(جيش/ شرطة/ أمن).
• إصلاح الخدمة المدنية بمعالحة الإختلالات القائمة والتدريب والتأهيل.
• عقد مؤتمر قومي دستوري.
• إجراء إحصاء سكاني عام.
• إجراء انتخابات عامة علي كافة المستويات في نهاية الفترة الانتقالية.
رابعاً: في الخدمة المدنية:
1- إصلاح الخدمة المدنية بما يحقق معالجة الخلل الراهن ووضع سياسات تنظم مداخل الخدمة بما يتفق مع المعايير العامة لإقتسام السلطة والثروة وجهاز الدولة.
2- معالجة الإختلالات القائمة في الخدمة المدنية والأجهزة القضائية والعدلية وشركات القطاع العام.
3- التدريب والتأهيل اللازمين لمواكبة التطور علي المستوي الإقليمي الدولي.
4- إصلاح التعليم والمناهج التعليمية لمواكبة وتحقيق برنامج وأهداف الألفية الثالثة التنموي.
خامساً: خصوصية العلاقة مع دولة جنوب السودان:
1- اتفق الطرفان علي إيلاء إهتمام خاص بخصوصية العلاقة مع دولة جنوب السودان وصيانتها مما شابها من أضرار، ومعالجة كافة القضايا العالقة، وتطوير العلاقة بين الشعبين والدولتين بما يحفظ أواصِر التاريخ والجغرافيا ووحدة الشعبين في الدولتين وصولاً إلي أرفع درجات التعايش والوئام والمصالح المشتركة.
2- إبرام إتفاقيات متعددة وآليات مشتركة بين الدولتين بما يحقق مصالح الشعبين وتطلعاتهما نحو السلام والحرية والمحبة والوئام والمصالح المشتركة.
إشهَادَاً علي ما تقدَّم وقّعَ الأطراف علي هذه المذكِّرة في اليوم الخامس من شهر أغسطس لسنة 2012م.
توقيعات الأطراف
التوقيع:............... التوقيع:.................
دكتورة/ مريم الصادق المهدي دكتور/ الريح محمود جمعة
عن حزب الأمة القومي عن حركة/ جيش تحرير السودان.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: عمر قسم السيد)
|
Quote: سلام آمنه مختار والمشاركين الإتفاق في حد ذاته كويس في رأيي والنقاط الوارده فيه تتجاوز وثيقة البديل الديمقراطي.
إلا الكلام يكون عن حزب الأمة ومواقفه السياسية وفي دا معاكي. |
الأخ عيدروس سلام من الله عليك .
من الطبيعي أن تكون بنود الإتفاق متجاوزة لبنود وثيقة البديل .
فهؤلاء القوم يخاطبون كل مجموعة أو كيان بما يناسبهم ، سواء كان هذا الكيان او المجموعة يمثل الحكومة أو المعارضة .
ولكن السؤال هو: كم وثيقة أو أتفاق وقع عليها حزب الأمة ثم تنصل منها فى أول ملف ؟
وهل لهؤلاء القوم موقف ثابت لا يتغير ، أو رؤية وااااضحة صريحة يتبنونها ثم يعضون عليها بالنواجز ..؟
التجارب الكثيرة أثبتت لنا إن هؤلاء القوم يسعون خلف مصالحهم (الضيقة ) فقط على حساب مصالح الوطن ..
والدليل تصريحاتهم ومواقفهم المتناقضة كل يوم وكل صباح .
فكيف لنا أن نثق بهم وبنواياههم ؟! .
لك التحية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: عمر قسم السيد)
|
الاستاذة المحترمة امنة سلام وتحياتى بس انبه لشئ مهم فى الوقت الحالى ما عندنا شغلة بى مريم طالما هى ضد النظام وبتاذر الثورة لانو دا بياخذ من جهدك ووقتك الكثير حقو يكون عندنا عدو واحد واذياله والمشاركين والمشاركات من ال الدقير والميرغنى وحتى الان تم شراء عيدالمحمود ابو الامين العام لهيئة شؤؤن الانصار , الذى اخرج ذلك البيان المشيوه والذى رفضه سياسيو حزب الامة مثل د. مريم وسارة نقدالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: صابر عابدين)
|
امونة لوووووووووووووووووووووووووب والله بعد دا الا تطيرى !! خليتى ليهم البلد ومشيتى انضميتى لى منى اركو لحقوك هناك ؟؟؟ غضبك نبيل ذى مشيتك . ياخ ..
Quote: هاهى مريم الصادق الان تهرول لمغازلة حركات دارفور المسلحة ، ولتوقع مذكرة تفاهم بين حزب الأمة وحركة /جيش تحرير السودان (مني أركو مناوي ) . |
اها مريم عرفناها ... ناس حركة / جيش تحرير السودان بغازلوا مالهم ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ امونه يا امونه قبل كدا انا قلت ليك مجرد اراءنا فى البعض لن تعدمهم من الوجود ... هم حقيقة موجوده وبقوة ولا يمكن تجاهلهم لا تقسى على نفسك ولا تقسوا على قائدكم فللضرورة احكام ... وانت ست العرفين كلو سياسة وبولتيكا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: دينا خالد)
|
تصريح صحفي لإمام الأنصار وزعيم حزب الأمة /
( صدمت وحزنت للعدوان الغاشم على نقطة عسكرية مصرية جنوب معبر رفح البري في وقت فيه ينصرف اهتمام المواطنين لمهمة بناء الوطن تحت رايات الحرية والديمقراطية والتأصيل الإسلامي الملتزم بالمساواة في المواطنة والعقلانية والتعددية. إنني إذ أعزي مصر قيادة وشعبا وأدين هذا العدوان الآثم، واسئل الله الرحمة للشهداء، وعاجل الشفاء للجرحى، وإعزي أهلهم وذويهم راجيا أن يصرف الله عنهم كل مكروه، واسئل الله الهداية لهذه الفئات الضالة التي قادها الضلال لاستنساخ فعل الخوارج الذين ولغوا في سفك دماء الأبرياء )
ألصادق ألـمهدي مصدوم!!
ولا تعاطف مع الشعب السوداني الذي يتوق إلى التغيير والحرية والديمقراطية والمساواة . ولا تعاطف مع العدوان الغاشم على شعوب سودانية بآلة جيش ومليشيات المؤتمر الوطني الجهنمية .
ولاحظوا تعمده لدس عبارة (التأصيل الإسلامي ) وسط عباراته الجوفاء .
وكماااان جاي يحدثنا عن (العقلانية ) !! إنت وأهل بيتك وآل السيد التاني خليتو فينا عقل ياخي .... أرحمونا يرحمكم الله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: AMNA MUKHTAR)
|
الأخ صابر عابدين /
Quote: الاستاذة المحترمة امنة سلام وتحياتى بس انبه لشئ مهم فى الوقت الحالى ما عندنا شغلة بى مريم طالما هى ضد النظام وبتاذر الثورة لانو دا بياخذ من جهدك ووقتك الكثير حقو يكون عندنا عدو واحد واذياله والمشاركين والمشاركات من ال الدقير والميرغنى وحتى الان تم شراء عيدالمحمود ابو الامين العام لهيئة شؤؤن الانصار |
يعنى بس الأذيال بقوا هم آل الدقير وآل الميرغني ؟!
طيب ما البينطبق على ديلك بينطبق على ديل برضه ..!
بعدين عبد المحمود ابو ليس أكثر من مجرد (كبش فداء ) ..
لكن المرتزق الأكبر كل الناس عارفنو منو ...(أبو كبير ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: AMNA MUKHTAR)
|
دينا /
Quote: امونة لوووووووووووووووووووووووووب والله بعد دا الا تطيرى !! خليتى ليهم البلد ومشيتى انضميتى لى منى اركو لحقوك هناك ؟؟؟ غضبك نبيل ذى مشيتك . ياخ ..
Quote: هاهى مريم الصادق الان تهرول لمغازلة حركات دارفور المسلحة ، ولتوقع مذكرة تفاهم بين حزب الأمة وحركة /جيش تحرير السودان (مني أركو مناوي ) .
اها مريم عرفناها ... ناس حركة / جيش تحرير السودان بغازلوا مالهم ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ امونه يا امونه قبل كدا انا قلت ليك مجرد اراءنا فى البعض لن تعدمهم من الوجود ... هم حقيقة موجوده وبقوة ولا يمكن تجاهلهم لا تقسى على نفسك ولا تقسوا على قائدكم فللضرورة احكام ... وانت ست العرفين كلو سياسة وبولتيكا !! |
ناس حركة تحرير السودان يبدوا إن الأنصار السابقين فيهم ، لسه بيجهرهم بريق (الأسياد ) ... دستووووووركم يا أسياد ............:)
..............
اعلم إن رأيي وحده لن يعدمهم من الوجود .. ولكن صدقي او لا تصدقي ...ممارستهم للبهلوانية والسياسة القذرة هى التى ستذهب بهم إلى مزبلة التاريخ .
ودونك رأى المواطنين فيهم .. وما يكتب كل يوم فى هذا المنبر عن تصريحاتهم ومواقفهم العجيبة .
بولتيكا آآآل ...
...............
بعدين أنت تعرفين جيدا يا دينا ، إن قائدي هو فى المعتقل الآن يسام سوء العذاب .
القائد مني أركو مناوي وأعضاء وعضوات حركته أعتز بهم كثيرا ، وأفخر بهم وبشجاعتهم . ومعظمهم أصدقاء وصديقات لي . لكنى لم أنضم إلى الحركة فعليا . وما زلت عضوة فى حزب الخضر السوداني . وأعتبرهم حلفاء لنا نقاتل معا فى خندق واحد .. مع إختلاف الإسلحة بالطبع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: عصام علي أحمد)
|
Quote: بعدين أنت تعرفين جيدا يا دينا ، إن قائدي هو فى المعتقل الآن يسام سوء العذاب . القائد مني أركو مناوي وأعضاء وعضوات حركته أعتز بهم كثيرا ، وأفخر بهم وبشجاعتهم . ومعظمهم أصدقاء وصديقات لي . لكنى لم أنضم إلى الحركة فعليا . وما زلت عضوة فى حزب الخضر السوداني |
يا امونة معليش لو كنا ما متابعين . انا طبعا قريت الكلام دا هنا وكتبتيه انتى
Quote: وكما تعلم أن مبدأ ( اللاعنف) من أهم مبادئ حركة الخضر العالمية ، لذا قررت مؤخرا الاستقالة من الخضر والإنضمام إلى تحالف كاودا .. |
فى هذا البوست الإستاذ فتحى البحيرى رئيسا للجنة تسيير حزب الخضر السوداني وعلى ما اعتقد وفى مكان اخر قرأت ان الانضمام كان لحركة منى وهى واحده من فصايل كاودا اها يا حبيبه ومن قلة اطلاعى او ذى ما بتقول حبوبة قل عرفتن لى ما علمت تانى باستقالتك من كاودا ورجوعك لحزب الخضر فمعذرة يا ستى ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ وانتى قايله دخول كاودا ذى خروجها ما ياهو نحن بنعلق فيها كدا ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مريم الصادق ولعب البولتيكا .. ( ومن شابهت اباها فقد ظلمت .....) (Re: دينا خالد)
|
Quote: يا امونة معليش لو كنا ما متابعين . انا طبعا قريت الكلام دا هنا وكتبتيه انتى
Quote: وكما تعلم أن مبدأ ( اللاعنف) من أهم مبادئ حركة الخضر العالمية ، لذا قررت مؤخرا الاستقالة من الخضر والإنضمام إلى تحالف كاودا ..
فى هذا البوست الإستاذ فتحى البحيرى رئيسا للجنة تسيير حزب الخضر السوداني وعلى ما اعتقد وفى مكان اخر قرأت ان الانضمام كان لحركة منى وهى واحده من فصايل كاودا اها يا حبيبه ومن قلة اطلاعى او ذى ما بتقول حبوبة قل عرفتن لى ما علمت تانى باستقالتك من كاودا ورجوعك لحزب الخضر فمعذرة يا ستى ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ وانتى قايله دخول كاودا ذى خروجها ما ياهو نحن بنعلق فيها كدا .... |
يا دينا .. إنت قايلة يعني الإنضمام إلى تحالف كاودا فيه ما يستوجب الخجل والدسدسة ولا شنو ...:) (الإنضمام إلى إحدى فصائل كاودا يستوجب الفخر ، وليس الإنكار ).
نعم / فى بوست إختيار فتحي البحيري لرئاسة تسيير حزب الخضر السوداني أعلنت إستقالتي من الحزب ، ولم تكن إستقالة رسمية فقد تراجعت عنها بعد نقاش مع الخضر .. فهل فى ذلك مانع ؟!
كمان أزيدك من الشعر بيت : لم أنضم إلى أى من فصائل كاودا رسميا .. ولو عندك ما يثبت غير هذا يا ريت تنشريه هنا فى هذا البوست .
كذلك ياريت تقولي لى (وين بالضبط ) قرأتي كوني إنضممت لحركة مناوي (تحديدا ) .. لأن الأمر كان فى سبيله لأن يكون ، ولكنه لم يحدث رسميا ، كما أوضحت لك أعلاه .
.................
ونقدي لمذكرة التفاهم هذه نابعا من حدبي على حركة /جيش تحري السودان التى أعتز بها كثيرا هى وبقية فصائل كاودا .
.............
وحبوبتك كلامها صحي .....:)
| |
|
|
|
|
|
|
|