وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 04:23 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الرفاعي عبدالعاطي حجر(الرفاعي عبدالعاطي حجر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ياجبل مايهزك ريح ...!!!

05-05-2009, 10:05 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ياجبل مايهزك ريح ...!!!

    هي ...
    حملة منظمة للقضاء على كل الاصوات التي تعلو هنا منددة بأفعال غير اخلاقية تتم وتمت , حراك قوي افرزه هذا المنبر الحر, بلغ بالمتابعين من جدة حد البحث عن اسمائهم صباحا قبل الجلوس على مكاتبهم الوثيرة كما قيل لي في احد التحقيقات الفشنك. تعرض الاخ الصحفي تاج السر محمد حامد لعدة تحقيقات ادان فيها الفساد ولم يدان بحرف , علاءالدين صلاح محمد تعرض لكثير وكان في مرافعاته ما قزم به من استدعوه, شخصي الضعيف حتى صرت متردد استدعاء من والى مكاتب عدة ومررت بقناصل ونواب عدة والمسيرة تمضي اقلام لن نحصيها عدا كتبت وقالت وقاتلت مجدي عبدالرحيم فضل , الشفيع رمزي , محمد علي حسن ,السماني اساسي , كوستا , البحيراوي , عصام دهب الى اخر محترم فيهم نافحوا برأيهم , كُثر هموا قالوا وكتبوا وضاق الحصار بالسدنة سدنة المال الحرام ,وتهتز كراسي المصالح واقوات السحت فما كان منهم غير التنكر للحقيقية , ماكن لهم غير محاولات صبيانية لدفعنا للسب والشتم لكن هيهات علمتني التجربة ونصائح الكبار ان الحقيقة تضئ من ذاتها ولا تحتاج فانوسي بقدرما هي من ذاتها تشع بنور الحق , ومضيت اتلمس الطريق متنكبا حد الوصول او بصيص الضوء ولما اغرق كثير في لجة الظلام حتى تكشفت الحقائق وضاق الرهط بالحقيقة القائلة ان التزوير والتزييف والتكميم يضربان بمعصم من حديد حول الفساد ولان المصالح مشتركة لما يسلم مسؤول او موكول بخدمة الناس , تحول في سدة الظلم والظلام النهب الى مفاخرة واحتيال البسطاء الى هدف وتحولت جاليتنا الى واحدة من اكبر بؤر الفساد ما تطل حقيقة إلا ويهرع القوم اصحاب المصلحة الى نقطة امامية قفزاً على الاولى فكان ما كان وصارت الحماية ممن يفترض ومناط بهم حماية الجميع وحماية القوانيين والحق هموا حراميها , وبدل والوقوف من الجميع موقف واحد ومن مسافة واحدة هي مسافة ان الجميع مواطنون والقانون هو حاكمهم صار الخرق وحنق وقتل الحقيقة هدف بعض المسؤولين , وما اسيهلاه من قانون يمكن لموظف صغير ان يخرقه ويقيم الحد عليه ويفرض رأيه ووجهة نظره ويحابي اهل الباطل على اهل الحق ودونكم ما تم في الولاية الشمالية دونكم ماتم من نكص ونقض للعهود والمواثيق في جمعية الحقوقيين ودونكم الطائف ودونكم رابغ ودونكم إذا كنتم تريدون ادانة بيان رابطة ابناء كسلا العظيمة فهم من قرأ الساحة بعين فاحصة وادلى بدلوه صدقا وعدلا ... الرياضيون ظلم فادح وبيان كاذب رابطة ابناء الخرطوم حق اريد به باطل وثمثليات ومسرحة للباطل لاخراجه في ثوب الحق لن ينالوا منها غير سلاكة الطريق الى جهنم بحول الله فالذين يشهدون الزور الى اخر الاية الكريمة معان ودلالات ان الباطل مهما تزيأ بثوب الحق فهو باطل وان اُخفي في الدنيا فالآخرة ملتقى الكافرين ... مضت مسيرة رجال عقلوا ثم قالوا فلماذا لايُسمع لهم او يقادوا الى الحقيقة ؟؟؟ ثم السؤال المحُير لماذا هذا التقاتل من اجل خدمة طوعية ؟؟؟ ماذا يجني هؤلاء ؟؟؟ لماذا الصراع ؟؟؟ بداهة السؤال تستحيل الى اللابداهة عندما تستعصي الاجابة .
    الحقيقة اننا لن نلتفت لو تكالبوا وهم يتكالبون ,وماهو باي حال اقسي من محاولة زراعة الفتن واغتيالنا ومحاولة العبث بالامن الاجتماعي لنا واسرنا بالهواتف المجهولة والتهديدات الفارغة هنا وفي الوطن وفي كل ساحة هي محاولات مدفوعة الأجر , لكنا قطعنا على انفسنا عهدا لن نخذل من آمن بدعوانا ساندها كتابة او مهاتفة او قول, الحقيقة تقول اننا مقبلون على تأسيس لجالية مزورة ومُزورة وبقيادة صغار الموظفين بالقنصلية وبخداع لكبار المسؤولين وبارهاب البعض باتصالات بوزراء مغيبين عما يحدث هنا كما حدث بانتخابات ما يسمى الولاية الشمالية وهي مجموعة من تبعية ابوجهل المؤتمر الوطني عمارة ولا عماَر ارى غير الخراب يستوطنه !!! تلك مذمة حماها القنصل صغيرون وقاد الجلسة محكما وحكما برغم وجود مشهود لاعتراض قانوني قدمه نائب رئيس الجالية والمناط به ادارة الجلسة ولو اننا لنا رأينا الخاص فيما تدعى بجالية لمنطقة مكة المكرمة لكنه يظل القانون والنظام هما السند والزريعة وضئيل التجاوز هما فيهما قول يقود الى الكمال لا الى مزيد من التجاوزات المخلة والمُفقدة للامانة والاخلاق فحينها تخرب سوبا مرة اخرى كما خربت جالية مكة فالمحاباة التي وجدتها من مسؤولين لا امانة لهم يقودهم فكر اعوج ومنحرف عن قواعد واساسيات معروفة ان الدبلوماسية هي راعية لكل افراد الوطن وكل من يحمل الجنسية وما عُرفت يوما بلون او اتجاه او سحنة او انتماء الجنسية توحد بين الجميع وتعلي من قيمة الوطن وانسانه وترفع من شأن المواطنة .
    الذي يحدث كريه ومنبوذ ويقود الى كثير وكبير فتن في الوطن وما لحق بكيانات عُزلت لأصداعها برأيها او مسعاها من اجل الاصلاح وطالبت بتعديلات في النُظم الاساسية للعمل الجالوي هي دعوة رشيدة ودعوة عقل لكن ان تستبدل بتجاوز في النظم والقوانين واللوائح بقوة السلطة فذلك شئ له ما بعده ويحط من قدر الدبلوماسية السودانية .


    اعود بحول الله .


    ارجو لمن يستطيع انزال بيان رابطة ابناء كسلا .
    والنظام الاساسي للولاية الشمالية .
    وشكرا لكل من تداخل في بوست فتح للاساءة لي او الى فرد من الذين يقامون الجالية
    التحية لاسماعيل عباس والتحية للكبير ادراكا وافق صديقي الذي لا يفصلني عنه اختلاف
    بالرأي عصام دهب والتحية للرائع فدياس نجم الدين والحبيب الحبوب محمد حسن العمدة
    رجل المواقف القوية ومقاتل من طراز فريد في جدهة اخرى ووجه فساد اخر للجالية المفسدة
    الفاسدة وعن صوت الحق النوبي الشامخ سليل بعانخي وترهاقا سليل المجد عبدالإله زمراوي
    ولكل الذين قالوا لا للباطل تحية وعهد على الصمود مهما طال السفر ويظل الظلم ليله قصير
    ولجالية الفساد وحماتها من الضغار بئس عقب الدار وخزي لأكلي مال السحت واموال المرضى
    واليتامى والمحتاجين والبسطاء تبا لكم تبا لكم تبا لكم .



    ...................................................................حجر.

    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 05-05-2009, 11:04 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2009, 10:07 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ياجبل مايهزك ريح ...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الرائع بكري اسماعيل من هنا لك مليون سلام ومحبة واتمنى ان اكون عند حسن الظن دوما واسعى لذلك
    تقديري يصلك .

    وفي الكيبورد بقية كما بالمداد نأتيه بحوله تعالى.


    ...................................................................حجر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2009, 11:53 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ياجبل مايهزك ريح ...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    التاريخ: 27/04/2009م
    بيان رابطة أبناء ولاية كسلا حول انتخابات
    الجالية السودانية بأمارة مكة المكرمة

    إيماناً منا بالدور الطليعي الذي يجب أن تقوم به الجالية لخدمة أبناء السودان المقيمين في المنطقة الغربية وفقاً للمبادئ العامة للجالية وما تمليه علينا مسؤوليتنا القوميه ، فإن يتحتم علينا باسم الواجب والحق والدين والعرف أن نبدي وجهة نظرنا الواضحة فيما يدور الآن من استقطاب للدعم والتأييد والمناصرة من أجل الفوز بمقاعد الجالية كل وفق برامجه وأطروحاته. نبني موقفنا في الرابطة على موقفين:
    أولاً:

    في العام 2003م اختير رئيس الرابطة ممثلاً ضمن أعضاء اللجنة القومية المكلفة بمراجعة النظام الأساسي والمشاركة في وضع دستور الجالية وكان أن أبدى تحفظه الواضح على الدستور وآثر عدم التوقيع على المذكرة المرفوعة للسيد القنصل العام السابق.

    ثانياً:

    ظلت الرابطة تشير إلى ضرورة تجنب الآلية التي كونت بها الجالية الحالية وأشارت بوضوح إلى ضرورة الشفافية في التعامل وعدم الاستخفاف بالآخرين وكان ذلك واضحاً في اجتماع الجمعية العمومية الأخير في كلمة رئيس الرابطة وبحضور السيد رئيس الجالية ومندوب القنصلية السودانية وإلى الإشارات هنا وهناك في العديد من اللقاءات التي شهدها مسؤولو الجالية و مسؤولو القنصلية.
    إننا نعتبر أن ذلك مبدأنا في التعامل لذا وفي ظل الصمت التام الذي سبق عملية التسابق الحالي على الجالية فإننا نقرر بوضوح رأينا فيما يجري ونؤكد على رؤيتنا ومبدأنا الذي لن نحيد عنه.

    وإننا نؤكد بأن التجاذب الحاصل الآن سيؤثر سلباً على وحدة السودانيين وتماسكهم في وقت يسعى فيه الجميع إلى الانخراط في برنامج الوحدة الوطنية وما يشهده وطننا الحبيب والذي يفرض علينا بان نكون أكثر حرصاً على وحدة الكلمة والصف والهدف. وعليه فإننا لا نريد أن نكون طرفاً في الصراعات القائمة حالياً مع احتفاظنا بحيادنا الإيجابي وسنظل دعماً لكل جهد وطنياً غيور متمسكين بمبادئ وأخلاق شعبنا السمحة بعيداً عن أي تكتلات لا تقدم لنا إلا المزيد من الفرقة والشتات والتشرذم كما أننا لن نكون خصماً لأحد أو خصم على أحد بل إضافة إيجابية لكل جهد مقدر وسداً منيعاً لأي هيمنة على كيان الجالية تحت أي مسمى كانت.

    إننا نؤكد كذلك بأننا سنظل ندعم أي تكوين للجالية السودانية بالصورة التي أشرنا إليها ونؤكد دورنا الرائد ي الرابطة عبر برامجنا المختلفة التي قدمناها خلال الدور السابقة والدورة الحالية والذي يمثل أنموذجاً لجالية مصغرة واستصحبنا فيها القنصلية العامة والجالية السودانية. ونؤكد إلتزامنا بذلك وعدم حيادنا عن مبادئنا التي نسعى إلى أن تكون نموذجاً يشرف السودان والسودانيين.
    إننا أبناء رابطة ولاية كسلا وطيلة ستة أعوام خلت (هي عمر الرابطة* لم نسجل للجالية إلى الدعم المعنوي بالمشاركة في برامجنا بالحضور والتشريف عدا أيام فيضانات القاش في 2003م ولسنا هنا بصدد فتح بعض تلك الملفات التي تناسيناها بمرور الزمن والتغاضي من قبل الجالية ولكن نود أن نشير إلى أن أي كيان قادم لا بد أن يلتزم بالمسؤولية الأخلاقية والأطر القانونية والثوابت الوطنية التي يمكن من خلالها المساهمة في إيجاد الحلول للكثير من قضايا وهموم المغتربين وتضميد جراحهم وعكس الصورة الإيجابية والحقيقية للشخصية السودانية والذود عن سمعته والتي هي أعلى رأسمال يتشرف به الجميع.

    وفقنا الله لخدمة البلاد والعباد والعمل سوياً من أجل رفعة السودان والله من وراء القصد.

    رابطة أبناء ولاية كسلا بالمنطقة الغربية 29/04/2009م جدة


    بيان لمن القى السمع وهو شهيد , وددت لو انزل البيان كصورة وبالترويسة كاملة على ورق الرابطة ومنفصل ومتى استطعت ساعمل على ذلك , هو بيان لاكثر فئة فاعلة ومؤسسية غير عنصرية تضم خليط من الناس وكوكبة من خير السودانيين من اصحاب المبادئ والخلق والفاعلية في ذات الوقت هو بيان يجب ان يقرأه القنصل والسفير والوزير ورئيس الجمهورية ليعلموا مدى الاستقطاب الحاد الذي زرعته جالية منوط بها ان تكون جسد خدمي قومي لا كيان للنهب من مجموعة لا تملك من قيم شعبنا ذرة من ضمير او اخلاق .
    التحية ازجيها لكسلا الجميلة ارض وانسان وكل ذرة من ارضها الخيرة .



    .............................................................................حجر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 07:02 AM

ahmedalkhatem

تاريخ التسجيل: 02-08-2009
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ياجبل مايهزك ريح ...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    ليس وحدكم يا عمالقة المنبر الحر فالسيد رئيس المؤتمر الوطني بجدة
    و بعد ان فقد التوازن و المنطق يصف خصومة بالصعاليك في كل الحافل مما
    افقدة حتي الشعبية المتبقية له و الليل الحالك كاد ان ينجلي والصبح كاد ان
    يطل لنبداء فجرا جديدا خالي من الطلاقات و الحرامات وعدم افشاء السلام وطرد
    المتسلقين و اشباه الرجال و المطبلين و المادحين ومدعي الدعم من الدوله و
    الدوله بريئة منهم و من افعالهم خارج الحلبة لسنا ضد فرد و لكنا ضد تصرف
    و هذا ما لايريدون ان يفهموه وان ارادوا ان نغض الطرف عن الخطأ فالف لا وان
    ارادو ان نخاطبهم بالاحترام فيجب ان يحترموا انفسهم اولا لكم التحية و اجعلوا
    الله من وراء القصد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 10:52 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ياجبل مايهزك ريح ...!!! (Re: ahmedalkhatem)

    لانعاش ذاكرة البعض ممن رمانا باننا قد رمينا اللجنة بما ليس فيها في محاولة للتذاكي وماهو بذكي بل الغباء يحيطه من كل جانب بلا شك والفتنة هي صناعته وقد حصد نتاجه يُتما وتشريدا ,,, نقول له إقرأ علك تستفيد من قراءتنا للاحداث قبل وقوعها وليس ذلك بسحر بل هو متابعة دقيقة ومعرفة بسلوككم المنحرف فطرة علنا نكون قد قرأنا الساحة واساس الصراع كما ينبغي بل افيدك ان اعضاء اللجنة من ضمننا هم اخوة اعزاء ومن يستطيع ان يرمي دكتور علي ابراهيم او بروف ميرغني او اسحق البشير او المستشار جماع بغير النقد والنقد البناء هؤلاء كل جدير بمكانته عدا المتسلقيين واصحاب الذمم الواسعة والذين تمكنتم منهم لان نفوسهم ضعيفة ومواقفهم من مواقفكم المترددة بل والتي ترى الخطأ وتمشي فيه بغية الوصول لهدف وهو اموال البسطاء يا سيدي اعضاء اللجنة اخوة واصدقاء ونفر كريم لم نشكك في اماناتهم لكنا قلنا لو مضوا في طريق الشهادة الزور لايجاد جالية يشهدون عليها دون ان يتوقفوا في التأسيس وكل الجوانب المالية والمحيطة بها فلن يكون دورهم غير المحلل ونقولها نصر عليها ونبرأ بهم ان يكونوا في موضع شبهة وستريك الايام مواقف للرجال ...ربما اكون واضحا بصورة مزعجة لكن لامثال الذين ذكرت الصراحة مطلبهم فهم لم ولن يتلوثوا بالمال السحت او الحرام وهم لهم مكاناتهم وغير تابعين لاحد لهم رؤاهم ولنا رؤية ونلتقي في النقد والنقد الذاتي ونتقبل ذلك , ولا محالة هم يصح عندهم الصحيح وقد راؤوه فينا عندما جلسوزا الينا ودونكم من ذكرت محمد الحسن الهواري ليتك تسأله عن رأيه المكتوب فيما خرج به من اجتماع مع مروي والدبة في جلسة شهدت بتفاصيلها التقارير التي رفعتها اللجنة لكنكم لانكم لستم اهل مبدأ او خلق فحسبتم انهم تغريهم الرشوة او الوعد بمنصب انت امام رجال أذكياء يزنوا الامور بميزان العقل والمنطق والعدالة واحسب انهم اذكي من ان يكونوا شُهداء زور او محللين وكفى ... وبرغم ذلك لن نعفيهم من توجيه سهام النقد لان ذلك ادب ماعرفته وقبله ما عرفت اساس المعنى لتأتي لمرحلة ادب النقد فذلك عليك كبير وبعيد المنال .

    * هذي كما قلت رسالة لانعاش ذاكرة الذين انساهم التهافت حول المصالح الخلق وراسلونا من وراء حجب واسماء باهتة لا وزن لها في اهلها فكيف تريد ان تقفز للعام .

    ..............................................................................حجر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de