دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 06:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الرفاعي عبدالعاطي حجر(الرفاعي عبدالعاطي حجر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت

12-23-2006, 03:34 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت

    إطلعت على دعوة من المؤتمر النوبي وطفت في عالم الانشاء والمبررات التي كتبت بها الدعوة وملخصها أن اتفاقيات نيافاشا وابوجا تعطي الحق للجميع في التكوينات المطلبية ويسرد البيان أوالدعوة التي وزعت أنهم حركة مطلبية تسعى وراء تطوير المنطقة والحق الطبيعي لها في الاستفادة من الثروات التي تضخها البلاد وتطالب بنصيبها كمنطقة من الثروة العامة للبلاد وحقها في التعليم والصحة والتطوير ... هكذا هي روح وربما نص البيان الدعوة ان لم تخونني الذاكرة ... والى هنا أتفق في الحق المطلبي لكل كيان ومن حق كل مجموعة المطالبة بالتعليم والصحة والبناء والعمار ولكن نحاول أن نتفق على نقاط كيلا ننجر وراء الدعوات التى ظاهر الخير وباطنها الشر والتدمير كله ... وانا أقراء البيان تنادت الي ذهني مقدمة لقناة الجزيرة إبان دوراتها السابقة يقول فيها أحدضيوفها _أي ضيوف قناة الجزيرة_ أن المطلوب هي تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ (إنتهى)
    الافاضل الكرام في الكيانات القبلية والاقليمية تلك أجيبوني بمنطق سديد يلقمني حجرآ عن المضي في هذا الموضوع ماذا وراء هذه الكيانات بربكم وهل هي لتشكيل نواة تفتيت السودان الواحد ام كيانات للحماية وراء القبلية والجهوية والعنصرية أذا جاءت الطامة الكبرى ولماذا كيان ككيان الشمال ترتضيه الحكومة ويمثل فيه مجموعة من اوليائها ومواليها وتسكت عن ذلك أليس في كيان الشمال نموذج لذلك التسامح الحكومي لماذا صمتت الحكومة ؟؟؟ وماذا يعني ان يكون هناك كيان يسمي نفسه كيان الشمال وما هي حدود الشمال حتى يطلع علينا المؤتمر النوبي ألا يتمثل ذلك المؤتمر في الكيان الشمالي ؟ يا سادتي كيلا ننجر الى مخطط لا نعلم الى أين يقودنا فلننفض أيادينا عن هذه الدعوات الجهوية العنصرية والتى تدعوا الي تحديد حدود لغوية وحدود مساحية والبقية تأتي أليست هذه الدعوات تجري في ذات المجري الداعي لتقوية العنصر القبلي الجهوي ...إذن فلماذا لدينا أحزاب سياسية ونطالب بديمقراطية وووووالخ تلك الكيانات تهدم البناء الفكري الممثل في الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ياهؤلاء دعوها هذه الدعوات لتموت قبل الميلاد فليس في نموها خير ابدآ أنكم تقدوننا في صالح البرنامج المؤتمري(المؤتمر الوطني) ولن تحصدوا الا الندامة والتفتيت عودوا وتنظموا في احزابكم ونقاباتكم ومنظماتكم المدنية فالقبلية هي تقوية للعنصرية وهي ضد الفكر الذي ينتج الخير للجميع فلا تستجيبوا لمثل تلك الدعوات العنصرية ... هذه دعواتي ومن له رأي فليأتي به ولي عودة الي الدعوة مفصلة ودمتم في ظل وطن واحد وومعافى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-23-2006, 04:17 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    اخي الرفاعي عبدالعاطي
    لك التحية ..
    لست وجيعا بنيفاشا .. وابوجا.. وغيرهم
    ولكني اتوقف كثيرا عندما ينبرىء من يتحدث مشيرا باصابع الاتهام لاهل الشمال بالجهوية !!
    عزيزي هل لك ان نجد لنا اي اسم غير (الجهوية) لما كان في الجنوب واقتسام السلطة والثروة !! والتي اتت بنيفاشا ومقرراتها...
    ثم ما كان في الغرب فابوجا.... ثم جبهةالشرق ... التي اتت هي اخرى بمقررات وتقاسم . الــــخ ...
    او ليس الجنوب والغرب ثم الشرق جهات .. ان من كان لهم الريادة في التقاسم وطالبو تقسيم السلطة والثروة اتوا من تلك الجهات .. لايعني هذا رفضنا لمطالبهم أو الى ما توصلوا اليه من اتفاقيات بموجب نيفاشا او ابوجا..او غيره.. ..لكن لماذا يمتعض البعض عن ذكر مطالب اهل الشمال ويشار اليهم بالجهوية دون سواهم!!
    لماذا الضجة رغم ان صوت اهل الشمال لم يرتفع مصحوبا بالسلاح بل ان ما اتبعوه من اسلوب لايصال صوتهم له قبول افضل بكثير من النهج الذي اتبع في تلك الجهات الجنوب والغرب والشرق (السلاح والاقتتال.. ) ..
    الم يكن لاهل الشمال على امتداته الطولية مطالب وحقوق كفلتها النظم والاعراف والشرائع السماوية قبل نيفاشا وغيرها من المؤتمرات !!!
    ولي ان اسأل!!! ياترى مع من ؟؟ ومن من ؟؟ اراد كل تلك الجهات التقاسم ؟؟؟

    هل تقاسم الجنوب مع الشمال !!! فاذا كان المعتقد السائد هو كذلك ... مع من تود الغرب التقاسم ... هل مع الشرق باعنبار الجنوب قد تقاسم مع الشمال ؟؟؟؟؟
    وهل اهلنا في شرق السودان يرفعون لواء التقاسم مع الغرب ؟؟؟
    فاذا الكل .. يتقاسم مع المركز المتمثل في الشمال .. مع من سيتقاسم اهل الشمال؟؟؟؟؟

    وهل نيفاشا مقدسة وكذلك .. ابوجا ولماذا يعتقد البعض في قدسية نيفاشا حتى يكون سقفا يرتطم بها طموحات الساعين الى مكاسب او الطامعين !! .. هل هو السقف الاعلى للتقاسم .. واذا كانت كذلك كما يعتقد البعض .. لماذا جاءت ابوجا.. وهل ظهور اتفاقيات جديدة بمقرارت اخرى تقلل من تلك القدسية والهالة الموضوعة على نيفاشا ..

    (عدل بواسطة welyab on 12-23-2006, 04:47 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-23-2006, 04:51 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    أخي ولياب لك التحية وحبابك عشرة ,فكرة البوست كانت اليوم جراء نقاش بيني وأخ عزيز ينتمي للشارع السوداني المعارض لنظام الإنقاذ بلون سياسي أساسي ولسان سوداني لكنته نوبية بادئة الألق ولكنه ينادي الي المؤتمر النوبي فتناولنا الحديث على رواقة وخرجت برأيي هذا الذي كتبته وسأظل ادافع عنه لحين أن أقتنع انني على صواب يحتمل الخطاء والعكس صحيح ...من خلال هذا الباب فليكن ولوجك أخي المحترم ولياب فأنا لست إلا من الشمال ولدت وترعرعت في منطقة غاية في الروعة والجمال طغى عليها الزمان وجار بها الابناء عقوقآ فهدمها الزحف الصحراوي وراح ابناء عزتها بعيدآ يبتنون القصور في العاصمة وينأون عنها حتى كادت أن تخلو الا من نفر وفيء يقاوم قساوة الزمن وعقوق الأبناء ولكن لم اتنادى لها عن تعنصر او خلافه أسعفها مع كثيرون أخرين لهم من االمال الوفير لترميم مسجد أو اكمال فصل مدرسي او اسعاف لمركزها الصحي ...ذلك ما جبلنا عليها نحن أهل الشمال _اكتبها وأحسها ثقيلةالمعنى_ فبلا منى ولا اذى يكون البر والوفاء وبذات المعنى الانساني نلتئم لمنع كسر هامة أهلنا الطيبون ...هناينتهي الحديث عن إنسان الشمال الذي يعطي لمسقط رأسه بلا حدود .
    نأتي لما كتبته أنا عن كيان الشمال والمؤتمر النوبي (تحت التأسيس) هذه الولادة نتاج فعل غير مشروع في مناخ غير جيد مصيرها الموت وهو مصير حتمي تقول لي لماذا اقول لك الاتي:ـ
    1/ هي نتاج إتفاق نيافاشا وأبوجا الذين لهما مبررواحد وقف نزيف الدم ولكن الاتفاقيتان ليستا هما الحلم السوداني المنشود وانت سيد العارفين.
    2/ دعوتي رأيي أن ننتظم في احزابنا ونقومها ومنظماتناالاخرى التي ولدت نتاج فكر لا نتاج عصبية قبلية وجهوية فالقبلية لا تولد فكرآ إنما تعنصرآ للقبيلة ولو على حساب الصح وهو هنا وحدة الوطن .
    3/ هذه الكيان تولد عصبية أضيق فمثال كيان الشمال هذا ينبغي وحسب فهم المؤسسون له يمثل شمال السودان القديم من الخرطوم والي حلفا (رحم الله نمولي ) أليس هذا الكيان كاف لأهلنا في الشمال ان كانت الدعوة فعلآ لخدمة مصالح الشمال ؟؟؟ ما الداعي لوجود كيان شمال وكيان نوبة وبكرة حنسمع كيان السكوت والمحس والشوايقة ولارباطاب أليست هي ذات النظرية تقسييم المقسم وتفتييت المفتت (السودان ح يبقى يا اخي ولياب حلة بوش قدام دكان وليتنا نجتمع حولها حينها لن نجد سودان).
    أخي أنا شمالي الهوى والعاطفة منطقي النظرة نحن نتجه نحو الهاوية استجابة لمطامع القوى الكبرى وبعناد اليد الحديدية القابضة عن طمع في حكومة المؤتمر الوطني ليتنا نرعوي قبل ان نرعى ولي معك مداخلات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-24-2006, 00:51 AM

محمد عثمان محمد طه
<aمحمد عثمان محمد طه
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: ماذا وراء هذه الكيانات بربكم وهل هي لتشكيل نواة تفتيت السودان الواحد[/ QUOTE]
    بل هي لتقوية السودان
    Quote: وماذا يعني ان يكون هناك كيان يسمي نفسه كيان الشمال وما هي حدود الشمال حتى يطلع علينا المؤتمر النوبي ألا يتمثل ذلك المؤتمر في لكيان الشمالQUOTE]

    اخي المؤتمر النوبي هو توحيد للقبائل النوبيه فهم ينحدرون من أصول شتئ ( مجراب دغيم ارقين محس سكوت دناقله .....الخ ) كل هزه عندما تتوحد في جسم واحد فيكون عطاءها من دنقلا الي حلفا بعد ان كان العمل قبلي يخص فئه صغيره و منقسم الي تلك الكيانات وهزا ليس بجديد فالكيان النوبي من اقدم الكيانات التي كانت موجوده ويمارس نشاطه ولكن ليس بصوره غير منظمه بعفويه وتلقائيه و الان جاء دور النظام وتحديد الاولويات والعمل الجماعي ... مثال الصحه كل الاخصائيين في الولايه موجودون بمدينة دنقلا ..؟؟ أهالي حلفا أقرب مستشفي تخصصي لهم عطبره أحسب تكاليف مريض واحد ؟؟؟؟ الصحه في ولايه أخري للمقارنه غرب كردفان لاني عملت بها يوجد الاخصائيون في النهود _ الفوله _ المجلد ولا يوجد نقص في وجودهم لمازا ؟؟ أجيبك الأخصائي في هزه الولايه يأخز حافز 5 مليون 3 من الولايه و 2 من الاتحاديه في الوقت الزي لا يحفز فيه الزي يعمل في الشمال لا من الولايه أو المركز .....
    Quote: عودوا وتنظموا في احزابكم[ /QUOTE]
    حتي الحزب الشيوعي وجد مقعد مازا فعلوا جميعا لهزه الولايه ؟؟؟
    الكيان النوبي تقويه لكيان الشمال و الزي يكون النواه لسودان موحد من حلفا الي نمولي ودع تشائمك هزا يا أخي

    (عدل بواسطة محمد عثمان محمد طه on 12-24-2006, 00:55 AM)

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-24-2006, 01:35 AM

    Mannan
    <aMannan
    تاريخ التسجيل: 05-29-2002
    مجموع المشاركات: 6237

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

      اخى الرفاعى
      سلام ومحبة

      اتفق مع اخى ولياب فى ان الكيان النوبى كيان شمالى ولكن الشمال اصبح خشم بيوت فى عهد الإنقاذ ومانال الكيان النوبى غير التهميش الذى تعود عليه النوبيون منذ الاستقلال ولكنه اتخذ فى عهد الإنقاذ منحى خطيرا كاد يطيح بكل ما هو نوبى.. بدأ المسلسل من الايام الاولى لعهد الإنقاذ عندما نادى وزير اعلامها وثقافتها عبدالله محمد احمد بتحطيم التماثيل وذهب وكيل وزارة الثقافة والاعلام الراحل فراج الطيب الى القاء التماثيل النوبية فى النيل هذا بجانب استعداء الإنقاذ للنوبيين من ايامها الاولى باعدام الشهيد مجدى وتطول القصة مرورا بحكام الولاية الشمالية من امثال حاج أدم والهادى بشرى والذين طغوا على النوبة وساموهم العذاب حتى كادت المنطقة النوبية تخلو من سكانها وكان الهدف من تفريغ المنطقة تسهيل وتسريع عملية تعريب النوبيين الذين صمدوا بلغتهم وتراثهم وعاداتهم اكثر من ثلاثة الاف سنة.. ألا يكفى تهجير ألاف النوبيين و تشتيتهم ليشعروا بضياع حقوقهم؟ ان المطالبة بحق العيش الكريم ليست دعوة جهوية او عنصرية.. انها حق حياتى مشروع.. لقد عملت دبلوماسيا فى الهند فى النصف الثانى من سبعينات القرن الماضى ورايت قوة الوحدة فى التنوع وتماسك اللحمة الهندية بشعوبها الكثيرة حول دستور مقدس يحمى وحدتها ويحافظ على علاقة الولايات ببعضها والولايات بالمركز رغم بعض الهنات التى لا تؤثر على وحدة النسيج الهندى وقد كتبنا حولها تقارير كثيرة للاستفادة من التجربة الهندية ولكن مين يسمع.. هل تصدق ان بالهند اربعة عشر لغة رسمية وان كل هذه اللغات تدرس وتنشر اعلامها بل انك تجد فى اصغر عملاتها المعدنية تلك اللغات الاربعة عشر مكتوبة.. لم تطالب جهة ما بالانفصال بل انك ترى الهند الان دولة اشبعت مليارها من البشر وصارت تصدر الغذاء للعالم وتملك القوة النووية وللعلم كانت الهند والسودان تحت نفس الاستعمار واستقلتا فى فترات متقاربة.. وقارن.. يا حبيبى لا نريد إلا حقنا فى العيش الكريم وكفى الانقاذ استهتارا ولعبا بالعقول والمقدرات والوطن.. لا خوف على الوطن من ابنائه.. الخوف كل الخوف من شذاذ أفاقه الذين لا يعترفون بالسودان الوطن ويمنحون هويته لكل من هب ودب من الشيشان والافغان والمتطرفين العرب والاسلاميين من كل بقاع الارض ويرفضون حق العيش الكريم للسودانى الاصيل.. ويفضلون عليه اخيهم فى الله ولو كان من الواق واق.. ماذا نفعل عندما يقوم ديك الخلاء بطرد ديك البيت يا عزيزى؟

      نورالدين منان
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-24-2006, 04:56 AM

    welyab
    <awelyab
    تاريخ التسجيل: 05-08-2005
    مجموع المشاركات: 3888

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: Mannan)

      اذا كان خشية الرفاعي... وغيره من الاخوة .. هو تقاسم المقسوم وتجزئة الاجزاء .. وان تكون الصورة الباقية ( بعد تقاسم الجهات ) دولة مقطعة الاوصال !!! فهي تكون بذلك اقرب الى ما يمكن ان نسميه حينها!!!!! الولايات السودانية المتحدة ( اذا ما اتحدت )!!! وهذا هو التصور الاقرب ... لان كل تلك الجهات لاتملك مقومات الدولة !! بدون الجزء الذي أستقطع منها تلك الولايات او الجهات (اذا ما انفصلت او بقيت في اطار الدولة) فالبديل الباقي هو توحد تلك الولايات او الجهات بعد انفصالها او فدرلتها (فدرالية) وبذلك ستبقى الخيارات المطروحة:-
      اما الولايات السودانية المتحدة ... او قيام انظومة (دولة وادي النيل) !!! لان هنالك جهة حريصة على تملك زمام مصادر المياه ..

      ؟؟؟؟؟؟

      فاذا كانت السلطات الحاكمة (الحكومة القائمة) مدركة او متوقعة تلك الخشية ذاتها !!!!
      كان لها ان تخلق موازناتها بتقبل اطروحات اهل الشمال والنوبيين لخلق موازنة لما في الساحة من تداعيات ..
      لكن السلطات ... وكأن باذانهم صمم ... لم يستجيبوا الا لاصوات الطلقات والمدافع فسارعت بمجالست حملة السلاح وتجاهلت غيرهم الذي رفعوا المذكرات لان تلك المذكرات والاطروحات العقلانية ومذكراتهم لم تقع في اذانهم وقع اصوات الطلقات والمدافع !! فبذلك تيقن الكثيرون ان خيارهم الاسهل والاقرب هو اطلاق تلك الاصوات (اصوات المدافع والاعيرة النارية) لتكون هي الوسيلة التى تجبر السلطات الى التفاوض وخلق نيفاشيات وابوجيات اخرى...

      فاهل الشمال رغم مطالبهم متيقنون بانهم هم البقية الباقية ونواة اي دولة او انظومة قادمة !!! اما ولايات سودانية متحدة!!! او دولة وادي النيل ....
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-24-2006, 06:28 AM

    abubakr
    <aabubakr
    تاريخ التسجيل: 04-22-2002
    مجموع المشاركات: 16044

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

      الاعزاء .. الدعوة الي قيام كيان نوبي جامع سيق كل دعوات -سلما واحترابا- الكيانات السودانية بما فيها الجنوب منذاربعينات القرن الماضي وعندما كانت المناطق النوبية في اقصي الشمال تتعرض قراها وجزرها وناسها الي ان تغمر بفيضانات سدود تعلية او اضافة وما تلي ذلك من دعوة لقيام السد العالي في منتصف الخمسينات الي كارثة التهجير القسري للنوبيين في مطلع الستينات ومعاناة عشرات الالاف من النوبيين الذين اصرو علي البقاء يقاومون الفيضان ومياه السد العالي منذ 1963 وحتي تاريخ اليوم واصرار كل الحكومات منذ الاربعينات وحتي اليوم في جعل المنطقة طاردة لاهلها بوسائل كثيرة كتب عنها الكثير ...
      التفتيت وتجزئة السودان وزعزعة استقراره شعارات استعملت وما زالت بعفوية او بقصد كلما ياتي امر جمع كيان كالنوبيين او اهل الشرق او الجنوب او الغرب .. حجة ممجوجةلا مبرر لها .. تنظيم وترتيب شان الكيانات السودانية المتعددة هو المدخل للاستفادة من التعدد والتباين الاثني والثقافي في السودان ... كل شعوب العالم التي استفادت من تباين كياناتها وتعدد اعراقها التفتت اولا الي تنظيم كياناتها من داخلها ( الهند - ماليزيا - وحتي الولايات المتحدة الامريكية(لدرجة ما) واستراليا وكثير من بلدان امريكا الجنوبية ..الخ).. لا يمكن الاستفادة من كم التباين الثقافي والعرقي في بلد قارة كالسودان عفويا وعشوائيا ودون ترتيب...
      ربط الدعوة الي جمع الكيان بالاحتراب اوالدعوة الي انفصال- حتي ولو فرضت الحكومات المركزية علي كيانات ان تحمل السلاح - امر فيه كثير من السذاجةوالتحريض علي فعل سالب ...السودان في شكله الان او عند الاستقلال اتحدت كياناته -مع تحفظ علي درجة الوحدة - في بلد واحد طوعا واصرار حكومات المركز واعلامها علي اتهام كل كيان يطالب بتوحيد صفوفه ودعوته الي نصيب من الاهتمام المركزي الحكومي يوازي حجم الكيان بانه دعوة جهوية بغيضة تجب الرجم هو اصرار رسمي علي تفتييت السودان وهنا هي الحكومة المركزية او سلطة الوسط هي التي تدعو الي التفتييت والتجزئة وليست الكيانات ...التكافؤ في حقوق وواجبات كل الكيانات هو الذي يبقي السودان متحدا اما ان تتمركز كل الامكانات والسلطة في صفوة الحاكمية وحيرانها وجيوشها فيما تبقي كل الكيانات تعاني سواد ليلهم من فاقة وتجاهل فلا صبح لليلها الحالك السواد الا بتنظيم صفوفهم .. وحيث ان صفوة الحاكمية هي رائدة الجهوية في السودان ونظمت صفوفها وفقا لذلك وحملت السلاح هي اولا واشعلت نار الاحتراب وحرضت من يريد حقا اصيلا في بلده ان يحمل السلاح مثلها فانها تري في دعوة الكيانات الي تنظيم صفوفها بنفس منطقها وفكرها المريض واصرار علي ان تحجب عن كل الكيانات -الا صفوتها هي- نصيب الدولة التي تستحقه هذه الكيانات ...
      والخلط بين تنظيم صفوف الكيانات من داخلها وجعل الاحزاب بديلا عنها كذلك افراط في السذاجة ...
      الامر ليس احترابا ولا جهوية ولا حزبية وانما خطوة حضارية راقية فترتيب وتنظيم الكيان من الداخل مؤشرات حضارية لا احترابية او تفتيتية ....

      ولكم مودتي
      ابوبكر سيداحمد
      http://thenubian.net[/B]
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-24-2006, 06:31 AM

    حمزاوي
    <aحمزاوي
    تاريخ التسجيل: 10-10-2002
    مجموع المشاركات: 11529

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

      اخي الرفاعي
      مسكاقمي
      اتفق مع الاخ ولياب فيما ذهب اليه . . التهميش حاصل . . والظلم واقع من سلطة مركزية أتت في ليل واستولت على السلطة واصبحت تعطي لشراء الرضا مع العطاء السخي لمريديه واتباعه وتحت الضغط اعطي بعض الحقوق واقول بعض وليس كامل الحقوق وعلى ملل وبدون رضا لاصحاب الحق في الجنوب والغرب والشرق فهذه جهويات فلم يعترض احد على اخذ هؤلاء حقوقهم ولكن عندما أتى اهل الشمال لاخذ حقوقهم وبطريقة سلمية بدون حمل سلاح أرتفعت الاصوات وصاحوا لا للجهوية لا للعنصرية . . الم تسمع بكلام السيد الرئيس ان ناخذ ونطالب حقوقنا بالقوة ولكن اهل الشمال وبالتحديد النوبيون سيتبعون الطرق السلمية .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-24-2006, 11:48 AM

    الرفاعي عبدالعاطي حجر
    <aالرفاعي عبدالعاطي حجر
    تاريخ التسجيل: 04-27-2005
    مجموع المشاركات: 14655

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

      أدناه ما خطت يد الاخ محمدعثمان محمدعثمان فله التقدير اولآ

      Quote: اخي المؤتمر النوبي هو توحيد للقبائل النوبيه فهم ينحدرون من أصول شتئ ( مجراب دغيم ارقين محس سكوت دناقله .....الخ ) كل هزه عندما تتوحد في جسم واحد فيكون عطاءها من دنقلا الي حلفا بعد ان كان العمل قبلي يخص فئه صغيره و منقسم الي تلك الكيانات وهزا ليس بجديد فالكيان النوبي من اقدم الكيانات التي كانت موجوده ويمارس نشاطه ولكن ليس بصوره غير منظمه بعفويه وتلقائيه و الان جاء دور النظام وتحديد الاولويات والعمل الجماعي ... مثال الصحه كل الاخصائيين في الولايه موجودون بمدينة دنقلا ..؟؟ أهالي حلفا أقرب مستشفي تخصصي لهم عطبره أحسب تكاليف مريض واحد ؟؟؟؟ الصحه في ولايه أخري للمقارنه غرب كردفان لاني عملت بها يوجد الاخصائيون في النهود _ الفوله _ المجلد ولا يوجد نقص في وجودهم لماذا ؟؟ أجيبك الأخصائي في هزه الولايه يأخز حافز 5 مليون 3 من الولايه و 2 من الاتحاديه في الوقت الزي لا يحفز فيه الزي يعمل في الشمال لا من الولايه أو المركز .....


      هذا منطق نحذر منه ونخشاه هذه اللغة الذاتية القبلية التى لا نود أخي محمد طه ان ننقاد وراءها أبناء دنقلا كانت على اياديهم تشييد منشأت لم تشهد مثليها أيما مدينة في السودان منها مطار دنقلا ولم يقولوا نحن الدناقلة رفعنا شعار بناء دنقلا كان هؤلاء مغديقين في العطاء في الملمات لم يقولوا نحن لمنطقتنا فقط , والان تتصاعد النغمة لتدرس المناهج باللغة النوبية وذلك باب لم نطرقه اذ أن رأينا فيه أن اللغة النوبية لغة ملوكية ذات تاريخ وحاضر ومستقبل أذ تركنا لها مراكز للبحث في جذورها واقمنا لها المعاهد لتدريسها كثقافة أصيلة لإنسان تلك البقعة العزيزة من السودان الواحد دونما أغراق في العاطفة العصبية ... الأمر يتعدى الضغط على الحكومة لتأسيس كيانات قبلية ذات نعرة إنفصالية كاملة البرمجة وإلا فكيان للشمال يضمه من شمال امدرمان وحتي حلفا وجزرها القصية شمالآ كافية ولي عودة.
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    12-25-2006, 10:31 AM

    الرفاعي عبدالعاطي حجر
    <aالرفاعي عبدالعاطي حجر
    تاريخ التسجيل: 04-27-2005
    مجموع المشاركات: 14655

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: كيان الشمال ... المؤتمر النوبي ومزيدآ من التفتيت (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

      الأخوة الأعزاء
      حمزاوي ... أبوبكر ... منان

      نعود وليتنانتابع لحين الوصول للفكرة الأساس ولنتأمل الرد الذي كتبته سابقآ وا أتى به الاخ الفاضل محمدطه
      Quote: نأتي لما كتبته أنا عن كيان الشمال والمؤتمر النوبي (تحت التأسيس) هذه الولادة نتاج فعل غير مشروع في مناخ غير جيد مصيرها الموت وهو مصير حتمي تقول لي لماذا اقول لك الاتي:ـ
      1/ هي نتاج إتفاق نيافاشا وأبوجا الذين لهما مبررواحد وقف نزيف الدم ولكن الاتفاقيتان ليستا هما الحلم السوداني المنشود وانت سيد العارفين.
      2/ دعوتي رأيي أن ننتظم في احزابنا ونقومها ومنظماتناالاخرى التي ولدت نتاج فكر لا نتاج عصبية قبلية وجهوية فالقبلية لا تولد فكرآ إنما تعنصرآ للقبيلة ولو على حساب الصح وهو هنا وحدة الوطن .
      3/ هذه الكيان تولد عصبية أضيق فمثال كيان الشمال هذا ينبغي وحسب فهم المؤسسون له يمثل شمال السودان القديم من الخرطوم والي حلفا (رحم الله نمولي ) أليس هذا الكيان كاف لأهلنا في الشمال ان كانت الدعوة فعلآ لخدمة مصالح الشمال ؟؟؟ ما الداعي لوجود كيان شمال وكيان نوبة
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    · دخول · ابحث · ملفك ·

    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia
    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de