متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 05:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-11-2009, 05:09 PM

د.عبد المطلب صديق
<aد.عبد المطلب صديق
تاريخ التسجيل: 12-23-2006
مجموع المشاركات: 827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا..

    حكايتهن ..حكايتي
    متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا..
    د.ناهد محمد الحسن
    لقد آلمني إلى الحد البعيد مطالعة عمود الكاتب الصحفي هاشم كرّار المنشور بصحيفة أجراس الحريّة يوم الأثنين9/11 والذي تمحور حول عبارات جنيفر لوبيز الممثلة المعروفة عن امتلاء جسدها والذي استخدمه الكاتب كمدخل للحديث عن ذوقه الخاص –كخبير واع بالأجساد- حول جمال الأجساد الممتلئة والتي –تنز لحما ودهنا وشحما- على حد عبارته ومواهبها في ملء الفراش ..وما أخافني في هذا الأمر أن يتحول كاتب معروف في توقيت حرج جدا في تاريخ السودان للحديث الإنصرافي بالصورة غير اللائقة آنفة الذكر وكأنها القضية الأكثر نفعا وإلحاحا ليرفع وعي السودانيين حول اللحم البشري الجدير بالإغتناء متندرا من مسيرة الوعي الصحّي بإتجاه تخفيض الوزن وممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية التي بدأت تنتظم الشارع العربي والسوداني مقدما نفسه كذوق رجولي واع في صيغة تحذيرية للمتسابقات حول النحافة دعما لماضي المرأة البدين والمكتنز مؤصلا لذلك بهريرة ومأكمة عمرو بن كلثوم إلى آخر استدلال بلاغي يعود إلى العصر الجاهلي..ذلك الوقت الذي كانت فيه الطبيعة الأم كما يقول التطوريون تخادع البشرية بربط الجمال ببيلوجيا الخصوبة حفاظا على النوع..وإن كانت المرأة الضعيفة أو البدينة هي الأجمل فليس هنا مكانا لمناقشة هذا الأمر إذ في تقديري يعود الأمر للذوق الشخصي ومدى تسلط الشكل فقط على وعي الرجال الذين يعشقون إذ من دواعي الحب والإقتران اشياء أخرى ليس الشكل أهمّها كما رفدنا الحديث النبوي الشريف ..وأنا إذ أحتج على تكريس عمود للتغزل في المرأة البد المكتنزة في زمن النساء فيه في بلادنا أصلا رهينات هذه الحفرة التي لا زال الرجال يحددون حدودها ومواصفاتها ..إذ يبحث النساء بجنون عن العقاقير الطبية والخلطات البلدية التي تصنع إمرأة مشتهاةولقد سبق واحتججت في قصيدتي (درس في الرسم )على هذا التكريس النسوي من أجل الغرائز الذكورية:(تعلف النساء كي تساق للنّخاسة/ ومن فرط ما تأصّل الرّجل/ تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة/ياويحنا تشابه البقر/حتّى متى تظل روحنا من رحلة الحياة/للزواج/للممات/حبيسة الحفر/ثقافتي دبوسه الأنيق/حريصا عليه حينما نكون خارجا /ومهملا يلقيه حينما نعود كي يغط في العميق/وجملة المنى حينما اكون مثيرة لديه/وغاية الطموح عمرنا الذي يضيع في الماراثون المقدس /مابين قلبه وجوقة الأمعاء /لأمنح الفراغ فيه غريزة البقاء /ومابين ثلة الحريم أكون عندها أثيرة لديه/وياحبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت طالما سأملأ الفراش عندها أكون/ وثيرة لديه/وما بين أن أكون أثيرة/ وثيرة/ مثيرة /لا يهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الأنا لدي..)..أنّ الفرق بين الكتابة من أجل التغيير والكتابة من أجل اسدال المزيد من السجون هو ما دعاني لكتابة هذا المقال الذي أعبر فيه عن خيبة أمل الداعمات لحقوق المرأة من الترويج للأفكار الشبيهة حيث تتعدى هريرة ونعمة صاحبة الخلخال الصامت مجرّد كونهن ذوقا جماليا يتلمّظ عليه المتلمظون إلى حالة نفسية وذهنية ترفض أن تغادر وعينا الشرقي المتمترس حول أسرّة النساء..ورفد الإعلام بتأكيد جديد يفاقم أزمة النساء وأجسادهن ..فحمّى التغيير اللوني نحو عقدة البياض المحبب ومواصفات الجسد المكتنز إلى آخر التضاريس كلّها أشياء تنقل للمرأة أنّها لا يمكن ان تكون جميلة على طبيعتها وعليها ان تلاحق نموذجا ما بكعب عالي والكثير من أحمر الشفاه ومزيلات الشعر والعرق إلى آخر الحميّات الإعلانية إلى درجة أن هنالك إعلان في شوارع الخرطوم يتحدّث بمنتهى الجرأة في ترويجه لمنتجه بهذه الطريقة المهينة(فير آند لفلي..تأهيل الفتاة الجامعية)..وهذا القول كقول كرار بالضبط يشرح ان حالة طلبنا للعلم لا تعدو محاولة لتوسيع فرص صيدنا للرجال ..إن كانت بنت لوبيز كما يحلو لهاشم تسميتها سعيدة بجسدها فنحن نحب ان تكون كل النساء على طبيعتهن متصالحات ومحبات لجسدهن دون عقدة او هوس ..فجنيفر تتصدّى لهوس من نوع آخر بالنحافة للحاق بنموذج مختل آخر لعارضات الأزياء ونحن نندّد بالتكريس لنزوات الرجال في الإعلان وغيره فجميعها مأزومة بالأساس..وإن كان الغناء الشعبي لا زال يغني للمرأة السودانية المكتنزة والتي (مابتشيل جردل على الزير)كناية عن رفاهها فإننا سبق وودعنا الأميرة الكسولة والنائمة وفاطمة السمحة وغيرهن في هذا العمود و رغما عن هاشم كرار فإننا نودع اليوم هريرة لا كما ودّعها صنّاجة العرب المعروف بالأعشى في ذلك الزمان ولكنّه وداع من نوع جديد عثرت فيه المرأة على أناها ووجدت الكثير لتفعله بعيدا عن البلاط البطرياركي ولهاشم كرار أقول كما نفت المرنيسي(شهرزاد ليست سودانية)..!
    محطة أخيرة:
    قد كان بُوسْعِي،
    - مثلَ جميع نساء الأرضِ
    مُغازلةُ المرآةْ
    قد كان بُوسعي،
    أن أحتسِيَ القهوةَ في دفءِ فراشي
    وأُمَارس ثرثرتي في الهاتفِ
    دون شعورٍ بالأيامِ.. وبالساعاتْ
    قد كان بوسعي أن أتجمَّلَ..
    أن أتكحَّل
    أن أتدلَّل..
    أن أتحمَّصَ تحت الشَّمس
    وأرقُصَ فوق الموج ككُلِّ الحُوريَّاتْ
    قد كان بوُسْعي (أنثى 2000
    سعاد الصباح)
    .
                  

11-11-2009, 05:49 PM

كمال سالم
<aكمال سالم
تاريخ التسجيل: 02-13-2008
مجموع المشاركات: 4786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: د.عبد المطلب صديق)

    أجد نفسى فى حيره وأنا أدخل إلى هنا أخى د. عبد المطلب !!
    فدكتوره ناهد أخت وصديقه عزيزه وهاشم كرار ( خبير الأجساد الواعى )
    أيضا صديقى وأخى ,,, لذلك يستحسن أن أودع هريره وأرتحل !


    تحياتى يادكتور ,,
                  

11-11-2009, 07:38 PM

د.عبد المطلب صديق
<aد.عبد المطلب صديق
تاريخ التسجيل: 12-23-2006
مجموع المشاركات: 827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: كمال سالم)

    الاخ العزيز الاستاذ كمال
    حمد الله على السلامة وما تشوف شر
    كلامك كلو حكمة
    وحرصا على الحياد تجد ادناه مقال هاشم كرار الاصل للحكم
    وتحياتي



    وراك.....يا بنت لوبيز !
    الانسان - أي انسان – ابن ثقافته.. والمرأة وفيرة اللحم والشحم، كانت لعصور هي (الموديل) في ثقافتنا الجمالية !
    لعصور – ظللنا نحن إنس العالم العربي وجنه – أسري هذه الثقافة التي تسبب (القاوت) والقاوت هو داء الملوك، وتسبب انسداد الشرايين، وتعب القلب، والجلطات، وارتفاع نسبة الكلسترول، وتسبب’’’ قومة النفس’’’!
    لعصور، ظللنا نحكم على جمال هذه المرأة، أو تلك، من خلال كمية شحمها، وكمية لحمها، وكميات الدهن الذي يتنزى من أردافها، وساقيها، و...و...
    لعصور ظللنا نكتب الشعرر في المرأة (المليانة).. لعصور ظلت عيوننا، ودقات قلوبنا، وأنسجة أعصابنا الحية والميتة، أسيرة لبيت عمر ابن كلثوم الذي يقول:
    ومأكمة يضيق الباب عنها...
    وكشح قد جننت به جنونا!
    أو بيت الأعشى الذي يقول:
    غراء، فرعاء مصقول عوارضها.. تمشي الهويني كما يمشي الوجي الوحل
    كأن مشيتها من بيت جارتها..مر السحابة................ لا ريث ولا عجل!
    أو بيت ذلك الشاعر الذي ضيع مني – للأسف – هذا الزمن اسمه.. الشاعر الذي يقول:
    ورب أسيلة الخدين (بد)
    منعمة لها خصر وجيد !
    وأنت تدري – بالطبع –أن هذه الأبيات، وغيرها من التي تشبهها، هي في المرأة (الشبعانة).. وأنت تدري – أشبعك الله – إن ال (المأكمة) في البيت الأول هي المرأة (المليانة)، وكذا هي المرأة ال(بد) في البيت الأخير.. وهي تشبه حد النسخ امرأة الأعشى، وامرأة علي ابراهيم اللحو، تلك التي ’’في مشيها وحيل’’ !
    هكذا أشعرنا نحن.. وأشعر اّباؤنا و أجدادنا.. وأجداد أجدادهم.. وهكذا ظللنا لقرون نغني المرأة الغنية بالشحم واللحم، حتى.. حتى ضرب (القاوت) فينا سواد العين.. وشغاف القلب.. وضرب فينا أسفل الحجاب الحاجز !
    الثقافات متداخلة...
    ومن هنا، فان ثقافتنا عن جمال المرأة، تلك التي شكلت حنيننا، وشكلت دقات قلوبنا...وشكلت أحلامنا الليلية، والنهارية.. وشكلت نزواتنا ، ورغباتنا الصامتة والصارخة.. وشكلت نزقنا وجنوننا، وتصرفاتتنا المنضبطة والفالتة.. ثقافتتنا تلك لم تكن إلا جزءا من ثقافة الاّخرين.. ثقافة العصر الذي كان:
    الأغريق أشعروا في المرأة الملحمة، وتغنوا، ورسموا تفاصيل أجزاءها المختلفة ..وكذا أشعر وتغنى ورسم الغربيون، جملة وتفصيلا!
    في ذلك العصر، كانت النحافة (سبة).. وكانت المرأة قليلة اللحم، والشحم، والدهون ذات حظ ردئ مع نفسها ، في المراّة.. وذات حظ ردئ مع الجارات.. وذات حظ ردئ في الشارع.. وذات حظ أردأ مع فارس الأحلام، الذي لن يجيء أبدا، ليخطفها من بيت أبيهاـ حتى ولو على ظهر حماركلتوم !
    راح.. زمان..
    وجاء.. زمان..
    ومثلما تتغير مياه النهر، تغيرت ثقافات.. وتغيرت مفاهيم غيرنا عن جمال المرأة.. وتغيرت مفاهيمنا والى الدرجة التي بتنا نرى فيها بيت الأعشى الشهير (غراء....) يخب صباح مساء، وفي اّناء الليل،.. يجري..يلهث.. يمد لسانه وهو يمارس رياضته الصباحية والنهارية والمسائية العنيفة ، ليخفف وزنه، بحرق شحومه ودهونه.. ويبقى جزءا من الزمن !
    هذا هو زمن (الساندوتش)،
    والميني باص،
    و(الراقشا)،
    والسيارة ذات المقعدين،
    وأمجاد (ياعرب أمجاد)،
    زمن حمل الزوجة، في فنلندا والسويد والنرويج، والركض بها لساعات، لدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية!
    هذا هو زمن المرأة، التي يمكن أن تأكلها بخمسة أصابع فقط، مثل.. مثل (اللقمة) الواحدة ،
    وتلحس،،،،،،تلحس أصابعك وراها !
    يفوت زمان...
    ويجيئ زمان...
    وألآن ، هل بدأت تباشير فوت زمان المرأة قليلة اللحم والشحم: المرأة الرشيقة.. بل (النحيفة)، المرأة التي لايحفل بها أحرف جزار في الدنيا ؟
    اللاتي مازلن يركضن ، لحرق شحومهن ودهونهن وتقليل أوزانهم (الصعبة) يقلن وهن يحاولن أن يلملمن أنفاسهن المتقطعة : لا..لا، وأبدا لا!
    لكن..
    لكن (جي لو) المغنية والممثلة، تبتسم وتقول: (أوه..Yes.. أوف كورس..إت ستارت!).
    (جي لو).. وهو اسم الدلع – بالمناسبة – لجنيفر لوبيز، هي الاّن – بلحمها وشحمها – التي تدعو بحرارة ، إلى العودة بالمرأة إلى عصر ثرائها باللحم و(شوية شحم).
    بمقياس ثقافتنا – ثقافة الأعشى واللحو، – لوبيز ليست في مشيها وحيل، ولكن بثقافة الغرب عموما، لوبيز امرأة (مأكمة)، وامرأة (بد). امرأة (كأن مشيتها بين بيت جارتها.. مر السحابة لا ريث ولا عجل).. امرأتنا نحن.. المرأة التي نشتهيها، ونحن إليها.. المرأة التي سيلت لعصور لعاب دقات قلوبنا ..ولعاب رغباتنا الشريرة، ورغبا تنا الطيبة ، تلك التي تعلن عن نفسها ببراءة متناهية في حضور المأذون، والشهود، والجارة الزغرادة!
    (جي لو) في واحد من تصريحاتها الشهيرة، وهي تطلق صرختها للعودة بالمرأة، إلى ما قبل زمن الجوع والتجويع، والهزال والتهزيل,,,إلى ما قبل زمن الحمية، والرجيم، والرياضة القاسية، ونط الحبل ، قالت:
    - أمي علمتني أن أفرح بجسدي!
    ابتسمت وأردفت:
    -أنا (مليانة)؟ Yes..Yes... لكن ذلك شيء جميل... جميل جدا بالنسبة لي، وأنا أنظر إلى إمتلاء جسدي في المراّة.. وأنا أنظر .. أنظر إليه في عيون الاّخرين وقد سال لعابها.. وأنا أنظر إلى عيون الأخريات، وقد .. امتلأت بالحسرة و ... الغيرة!).
    (جي لو) لا تكتفي بكل هذا التغزل النرجسي، الجميل، في تقاطيع جسدها المليان.. يلتمع فمها، بواحدة من إبتساماتها الممتلئة بالعذوبة، والشجن، والحنين، والإغواء، قبل أن تقول:
    - يشرفني، أن أدافع حتى (الهزال) عن الجسد المليان، الرويان . يشرفني جدا أن أكون محامية لهذا النوع من الجسد الأنثوي الجميل جدا. يشرفني جدا، أن أكون سفبرة النوايا الحسنة، عن كل النساء الشبعانات ، والمشبعات ،في الدنيا !
    جنيفر لوبيز، تبشر – إذن - بعودة زمن راح.. وتبشر إذن – بعودة إمرأة كانت !
    جنيفر لوبيز، تبشر – ولكن بشفافية - إلى زمان المرأة التي (تملأ العين)، وتملأ
    البطن، وتملأ السرير!
    و.. يا بنت لوبيز : yes..yes (قو أون) (بليز). وأنا وراك والزمن طويل .. ووراؤك أيضا، كل الرجالة الذين ملوا عصر(الساندوتش) والوجبات السريعة ، ، عصر المرأة التي يمكن أن تأخذها بخمس أصابع – مثل (اللقمة) التي لا تسمن ولا تغني من جوع – لتدخل بها موسوعة غينيس .. تماما مثل كل أولئك الأغبياء الذين يحملون زوجاتهم ساعات.. وساعات.. يركضون بهن.. في شوارع فنلندا والسويد والنرويج .. وبقية الاغبياء يصفقون !

    (عدل بواسطة د.عبد المطلب صديق on 11-11-2009, 07:57 PM)
    (عدل بواسطة د.عبد المطلب صديق on 11-11-2009, 08:04 PM)

                  

11-12-2009, 09:17 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: د.عبد المطلب صديق)

    (*)

    نهارك سعيد دكتور / طلب
    وتحيات لصديقي العجوز هاشم
    وللدكتورة ناهد

    ولي عودة للتعليق _ حيث أنني لم أستطع الربط بين الفكرتين
    أو ربما حسبت أن الدكتورة ترد على مقال آخر ..
                  

11-12-2009, 10:44 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: كمال علي الزين)

    شرحو ، بطالع وبعلق
    لكن سمبهار كده متضامن مع صديقي هاشم كرار
    شيخي العارف بتفاصيل الجسد ومكنوناته ، سابقآ
                  

11-12-2009, 10:52 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: أبو ساندرا)

    بالغت الدكتورة

    عندما اعارت هذا الرجل بعض اهتمام ؟؟؟


    .....................................حجر.
                  

11-12-2009, 11:31 AM

عثمان جلال الدين

تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 1035

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: د.عبد المطلب صديق)

    مقال الأستاذ هاشم كرار قطعة أدبية بها كثير من النقد والرؤى لظاهرة متفشية في العالم هذه الأيم وتجير لها الفضائيات ولا تحط بقدر المرأة بأي حال من الأحوال..وأظن وبعد الظن إثم إن الدكتورة رايحه ليها جندرة ساي.. فقد كان من الممكن لها أن تتناول ما تريده من شأن دون اتخاذ ما خطه يراع هاشم كرار - باسلوب متفرد يميزه- مطية..
    Quote: أجد نفسى فى حيره وأنا أدخل إلى هنا أخى د. عبد المطلب !!
    فدكتوره ناهد أخت وصديقه عزيزه وهاشم كرار ( خبير الأجساد الواعى )

    كلام عجيب يركز على الشخوص لا على الموضوع..
    أقرأ وأتلحس

    (عدل بواسطة عثمان جلال الدين on 11-12-2009, 11:34 AM)

                  

11-12-2009, 12:00 PM

كمال سالم
<aكمال سالم
تاريخ التسجيل: 02-13-2008
مجموع المشاركات: 4786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: عثمان جلال الدين)

    Quote: أقرأ وأتلحس


    وأنت ياعثمان حاول قراءة ماخلف السطور .
    هذا نوع من الكتابه يسمى ( فوق البنفسج )
    تلزمك فتره فى هذا المنبر لإستيعابه .

                  

11-12-2009, 08:48 PM

عماد الشبلي
<aعماد الشبلي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 8645

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: كمال سالم)


    هاشم كرار
                  

11-12-2009, 08:56 PM

د.عبد المطلب صديق
<aد.عبد المطلب صديق
تاريخ التسجيل: 12-23-2006
مجموع المشاركات: 827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متى يودّع الرجل الشرقي هريرة.؟!.هاشم كرّار نموذجا.. (Re: عماد الشبلي)

    وعماد الشبلي المصور الفنان يرد عليكم بذكاء 00 هاشم عامل فيها مجنون .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de