اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-18-2017, 00:19 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة يحي ابن عوف(يحي ابن عوف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في الدا

06-20-2012, 07:18 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في الدا

    يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في الداخل / والخارج .؟
    إن شاء الله في هذا الموضوع اقدر احل لكم المشاكل في ظل عجز الموازنه التي تعاني منها البلاد.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2012, 09:11 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)



    كم عدد القوات المسلحة بأفرعها الثلاثة (القوات البرية والبحرية والجوية)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 05:46 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)


    كم عدد قوات الأمن
    وشرطة بكافة أصنافها واختصاصاتها وتوابعها، وأجهزة أخرى



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 08:07 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)

    وكم عدد أجهزة المخابرات
    والأجهزة ذات الطبيعة الخاصة التي تهتم بالأمن التي يكون لها تأثير على الأحداث ومجرياتها أو ما تمتلك من قاعدة بشرية وأسلحة وتجهيزات.

    ونحن شعب السوداني لنا تجاربنا المريرة مع تلك الأجهزة


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 08:43 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)






    بسم الله نبدأ الله هو المعين


    القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية
    الإنفاق العسكري:

    طبقاً لتقديرات 1996: 404 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1997: 418 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1998: 373 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1999: 424 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 2000: ثلاثة بلايين دولار.
    طبقاً لتقديرات 2006 :10 بلايين دولار .
    طبقاً لتقديرات 2010 : 16 بلايين دولار
    طبقاً لتقديرات 2012 : 25 بلايين دولار

    إجمالي القوات المسلحة
    القوات العاملة: نحو 317 ألف فردٍ، منهم نحو 20000 مجندين تجنيدا إلزامياً.
    خدمة إلزامية، للذكور، خلال المرحلة العمرية من 18 إلى 30 سنة.
    الجيش: نحو 41250 ألف، منهم نحو 20 ألفاً، مجندين تجنيداً إلزامياً.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 09:12 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)

    الإنفاق العسكري على قوات الأمن
    طبقاً لتقديرات 2012 : 15 بلايين دولار





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 07:27 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)

    الإنفاق العسكري على قوات الشرطة بكافة أصنافها وتوابعها

    طبقاً لتقديرات 2012 : 48 بلايين دولار


    الإنفاق العسكري على القوات الشرطة وشبه العسكرية
    قوات الدفاع الشعبي: 120 آلاف فرد عامل؛ إضافة إلى 85 ألفاً، قوات احتياطية، وتمثل الجناح العسكري للجبهة القومية الإسلامية، وهي منَظَّمة في كتائب، قوة كل منها ألف فرد .









                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2012, 08:29 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)

    لقد أصبحت الشرطة هي الأداة التي تمارس السلطة العامّة من خلالها دورها وواجبها، للحدّ من أنماط السلوك الضارّ ضدّ من يقدم على هذا السلوك . ولم تقم على مرّ التاريخ أيّّة دولة لا تمتلك أجهزة للأمن ، تعمل على تطبيق أحكام القانون والمقصود هو أجهزة الأمن الّتي تقوم بتلك المهمّة الرئيسة ( تنفيذ وتطبيق القانون ) وما يتفرّع عن هذه المهمّة وينتج عنها . وليس أبداً الأجهزة الّتي داومت الإمبراطوريّات والممالك القديمة أو الأنظمة الدكتاتوريّة الحديثة على ( اقتنائها وتكريسها ) ، لأجل هدفٍ واحدٍ لا غير وهو حماية النظام ، ويكفي القول في هذا الصدد أنّ تسمية هذه الأجهزة بالأمنية ما هو إلّا خطأٌ فادحٌ وفاضحٌ .
    فالقانون هو السلطة الّتي ما فوقها سلطة، وتكريسه هو غاية المجتمعات المتحضّرة والتجاوز عليه والخروج عنه أمر لا يختلف أبدا
    عن إنكاره أساساً..!
    احتكرت الانقاذ ، السلطة والثروة والقانون والتجارة والمنفع العام وقبضت على مقدرات الشعب والمؤسسات والشركات والدوائر الأخرى والسلطات العامة وقهرت المجتمع المدني وصادرت الحريات ######رت قوة الدولة لغايتها ومآربها واحتكرت الأجهزة الإدارية
    والأنشطة الاقتصادية ، ليحل الخوف محل الأمان والقهر محل الإقناع والتسلط .

    الإنفاق العسكري:

    طبقاً لتقديرات 1996: 404 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1997: 418 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1998: 373 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 1999: 424 مليون دولار.
    طبقاً لتقديرات 2000: ثلاثة بلايين دولار.
    طبقاً لتقديرات 2006 :10 بلايين دولار .
    طبقاً لتقديرات 2010 : 16 بلايين دولار
    طبقاً لتقديرات 2012 : 25 بلايين دولار
    فرقة مدرعة.
    فرقة مشاة آلية.
    ست فرق مشاة.
    فرقة محمولة جواً.
    فرقة مهندسين.
    فرقة حرس حدود.
    ثمانية ألوية مشاة مستقلة، أحدها آلي.
    خمس سرايا قوات خاصة.

    المعدات
    دبابات القتال الرئيسية: 200 دبابة، من نوعَي T-54، وT-55.
    دبابات خفيفة: 200 دبابة، من النوع الصيني Type-92.

    استطلاع
    ست عربات، من نوع AML-90.
    30 1عربة، من نوع Saladin.
    30 1عربة، من نوع Ferret.
    60 1عربة، من نوعَي BRDM-1، وBRDM-2.
    42 1عربة مدولبة سريعة الحركة متعدد الأغراض HMMWV.
    عربات قتال مشاة مدرعة: 300 عربة، من نوع BMP-200.

    ناقلات جند مدرعة
    90 1 ناقلة، من نوعَي BTR-50، وBTR-150.
    342 ناقلة، من نوعَي OT-62، وOT-64.
    242 ناقلة، من نوع M-113.
    199 ناقلة، من نوعَي V-100، وV-150.
    203 ناقلة، من نوع Walid.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-22-2012, 07:53 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)

    الإنفاق العسكري على قوات الأمن
    طبقاً لتقديرات 2012 : 15 بلايين دولار

    الإنفاق العسكري على قوات الشرطة بكافة أصنافها واختصاصاتها وتوابعها

    طبقاً لتقديرات 2012 : 48 بلايين دولار

    الإنفاق العسكري على القوات شبه العسكرية
    قوات الدفاع الشعبي: 120 آلاف فرد عامل؛ إضافة إلى 85 ألفاً، قوات احتياطية، وتمثل الجناح العسكري للجبهة القومية الإسلامية، وهي منَظَّمة في كتائب، قوة كل منها ألف فرد .

    فرقة مدرعة.
    فرقة مشاة آلية.
    ست فرق مشاة.
    فرقة محمولة جواً.
    فرقة مهندسين.
    فرقة حرس حدود.
    ثمانية ألوية مشاة مستقلة، أحدها آلي.
    خمس سرايا قوات خاصة.

    المعدات
    دبابات القتال الرئيسية: 200 دبابة، من نوعَي T-54، وT-55.
    دبابات خفيفة: 200 دبابة، من النوع الصيني Type-92.

    استطلاع
    ست عربات، من نوع AML-90.
    30 1عربة، من نوع Saladin.
    30 1عربة، من نوع Ferret.
    60 1عربة، من نوعَي BRDM-1، وBRDM-2.
    42 1عربة مدولبة سريعة الحركة متعدد الأغراض HMMWV.
    عربات قتال مشاة مدرعة: 300 عربة، من نوع BMP-200.

    ناقلات جند مدرعة
    90 1 ناقلة، من نوعَي BTR-50، وBTR-150.
    342 ناقلة، من نوعَي OT-62، وOT-64.
    242 ناقلة، من نوع M-113.
    199 ناقلة، من نوعَي V-100، وV-150.
    203 ناقلة، من نوع Walid.

    مدفعية مقطورة: 50 9 قطعة، تضم:
    مدافع، عيار 285مم، من نوع D-44.
    مدافع، محمولة، عيار 105مم، من نوع Model-56.
    مدافع، عيار 122مم، من أنواع D-74، وM-30 وType-54، وD-30.
    مدافع، عيار 130مم، من نوع M-46 ، ومن النوع الصيني Type 59-1.
    مدفعية ذاتية الحركة: نحو عشرة مدافع، عيار 155مم، من نوعي M-114A1، وF3.

    راجمات صواريخ متعددة: 600 راجمة، تضم:
    راجمات صواريخ، عيار 107مم: من نوع Type-63.
    راجمات صواريخ، عيار 122مم، من نوعي BM-21، وType-81.

    هاونات
    200 مدافع، عيار 81مم.
    300 مدافع، عيار 82مم.
    450 مدافع عيار 120مم، من نوعي M-43، وAM-49.

    صواريخ موجهة مضادة للدبابات: 1000 صواريخ من نوع Swingfire.
    قواذف صواريخ: من نوع RPG-7.
    مدافع عديمة الارتداد: 240مدفعاً، عيار 1006مم، من نوع M-40A1.

    100مدافع مضادة للدبابات: 400 مدفعاً، تضم:
    200مدافع، عيار 76مم، من نوع M-1942.
    400مدافع، عيار 100مم، من نوع M-1944.

    مدافع دفاع جوي: أكثر من 1000 مدفع، تضم:
    75 مدافع، عيار 14.5مم.
    900مدافع، عيار 20مم؛ منها مدافع مقطورة، من نوع M-167؛ ومدافع ذاتية الحركة، من نوع M-163.
    700مدافع، عيار 23مم، من نوع ZU-23-2.
    300مدافع، عيار 37مم، من أنواع M-1939، وType-63، وType-55.
    200مدافع، عيار 57مم، من نوع Type-59.
    100مدافع، عيار 85مم، من نوع M-1944.
    100صواريخ أرض / جو: 54 صاروخاً، من نوع SA-7.

    مراقبة: أنظمة من نوع RASIT، للعربات، والمدفعية.
    القوات البحريّة: نحو 3500 فرد.
    القواعد: في بورسودان (مركز القيادة)، وخليج فلامِنجو (البحر الأحمر)، والخرطوم (النيل).

    زوارق الدورية والزوارق الساحلية: ستة زوارق:
    زورقا دورية، للمياه الداخلية، مـن نوع "قادر"، حمولة كلّ منهما أقلّ من 100 طن.
    أربعة زوارق دورية نهرية، حمولة كلّ منها أقلّ من 100 طن.
    السفن البرمائيّة: سفينتا إنزال دبابات، من نوع "سُبات"، النوع اليوغوسلافي DTK-221 ، تُستخدمان في نقل المستودعات.
    القوات الجوية: 6000 فرد، بمن فيهم قوات الدفاع الجوي.
    أكثر من 35 طائرة مقاتلة، قدرتها على العمل محل شك؛ وعشر طائرات عمودية مسلّحة.
    طائرات قتال هجوم أرضي
    تسع طائرات، من نوع F-5؛ منها سبع طائرات من نوع F-5E، وطائرتان، من نوع F-5F .
    سبع طائرات، من النوع الصيني J-5، النوع MiG-17.
    سبع طائرات J-6، الصينية، النوع MiG-19.
    12 طائرة، من نوع F-7، النوع MiG-21.
    أربع طائرات، من نوع MiG-23.
    قاذفات: ثلاثة طائرات، من نوع An-24، عُدِّلت لتكون قاذفات قنابل.

    طائرات نقل
    أربع طائرات، من نوع C-130H، أسقط اثنتان منها.
    أربع طائرات، من نوع DHC-5D.
    طائرتان، من نوع F-27.
    طائرتان، من نوعي Falcon 20، وFalcon50.

    طائرات عموديّة
    ثماني طائرات، من نوع AB-412.
    ثماني طائرات، من نوعي IAR330 وSA-330.
    11 طائرة، من نوع Mi-8، منها واحدة فقط جاهزة للعلميات.
    عشر طائرات ، من نوع Mi-24B.

    طائرات تدريب: 12 طائرة، من نوع PT-6A.
    دفاع جوّي: خمس بطاريّات صواريخ أرض/جو من نوع SA-2، بها 18 قاذفاً.
    صواريخ جو/جو: من نوع AA-2 Atoll.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2012, 00:56 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)


    بدل التخبط في القرارات من اجل انقاذ البلد لماذا لا يتم تخفيض من موازنة القوات المسلحة .؟

    من اصل ملياران تم تخصيصهم في الموازنه في ظل عجز الموازنه التي تعاني منها البلاد

    الميزانية كلها رفاهيه ومخصصات للجيش جاهزة للسرقة وللمؤتمر الوطنى من الدخل القومي بسم الجيش اصبح وسيله من اجل ممارسة السرقه

    القتطاع من رواتب الحكومة ضحك بل سخرية يؤكد المثل القائل "شر البلية ما يضحك ودا نوع من انواع الخداع المبطن
    الذي يمارسه ناس المؤتمر الوطنى على الشعب السوداني



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2012, 08:43 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)



    نحن شعب لنا تجاربنا المريرة مع تلك الأجهزة من خلال الانقلابات والثورات التي حصلت في تاريخ السودان
    والتي لعبت تلك الأجهزة خلالها بدور خطير قاد الوطن إلى حيث تريد تلك الأجهزة.
    ناس المؤتمر الوطنى جعلوا كل موراد الدولة فى خدمة قوات الشرطة والجيش والاجهزة الامنية وأطماعهم فى كنز المال.
    فالدولة تصرف كل ميزانيتها على القصر الجمهوري و منتسبى حزب اللصوص و بعض المرتشين
    بدل التخبط في القرارات من اجل انقاذ البلد لماذا لا يتم تخفيض من موازنة القوات المسلحة والشرطة والاجهزة الامنية و منتسبى حزب اللصوص .؟




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2012, 07:12 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ناس المؤتمر الوطنى كم عدد القوات والاجهزة الامنية السودانية في (Re: يحي ابن عوف)


    الميزانية كلها رفاهيه ومخصصات للسرقة وللمؤتمر الوطنى من الدخل القومي بسم الجيش اصبح وسيله من اجل ممارسة السرقه
    إن ما يحدث في السودان لهو نهب مسلح لقوت المواطنين يديره مجرمون احترفوا الإرهاب
    و الإقصاء و الفساد و الإفساد، في ظل ظروف كهذه و مع معرفتنا لعدو بلادنا الماثل أمامنا تصبح هناك وسيلة وحيدة لمواجهة هذا الاخطبوط و هو قطع أوصاله




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de