قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 09:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة يحي ابن عوف(يحي ابن عوف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-12-2010, 10:23 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم



    البشير يهدد بالانسحاب من مفاوضات الدوحة الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 20:29 التحديث الأخير ( الخميس, 30 ديسمبر 2010 09:10 )

    البشير جدد وقوفه مع مشروع إعمار الدار لتعمير دارفور وتأمين العودة الطوعية للنازحين
    أعلن الرئيس السوداني عمر البشير رئيس الجمهورية نهاية ديسمبر الجارى حداً للتفاوض فى منبر الدوحة لتوقيع سلام دارفور، وقال إن الحكومة ستسحب وفدها المفاوض فى حال عدم التوصل إلى اتفاق سلام, ودعا حملة السلاح للتفاوض مع أهليهم.

    وأضاف أن السلام فى دارفور ستبدأ مسيرته من الداخل مع أهل دارفور وإرادتهم، لافتاً إلى استمراء حركات دارفور التفاوض والإقامة فى الفنادق بينما مواطنو دارفور يتضررون من نيران الحرب، داعياً حملة السلاح إلى التفاوض مع أهليهم.


    وحيا البشير لدى مخاطبته الأربعاء لقاء جماهيرياً بساحة الشهيد السحينى في نيالا بجنوب دارفور، دولة قطر على صبرها على الوساطة والحوار من أجل الوصول إلى سلام فى دارفور، وقال: "سنوجه جهودنا نحو تنمية دارفور وتعميرها".

    اعمار الدار
    المئات من أبناء جنوب دارفور احتشدوا للترحيب بالبشير

    وجدد البشير وقوفه مع مشروع إعمار الدار لتعمير دافور وتأمين العودة الطوعية للنازحين، وطالب مواطنى دارفور بالتعاهد والتواثق على نبذ الاحتراب والاقتتال في ما بينهم وإزهاق الأرواح، مقارناً بين ماضى دارفور فى التعايش وحالة الاحتراب القبلى التى تمر بها والتى وصفها بدخول الشيطان ونزغه بين أهلها حتى وصلت إلى هذه الحالة.


    وقطع الرئيس السوداني تأكيده بتطبيق الشريعة فى السودان "رغم أنف الرافضين لها"، على حد تعبيره، ورغم أنف أعدائها، مشيراً إلى أن الشريعة الإسلامية موجودة فى اتفاقية السلام الشامل ووقعت عليها أميركا وأوروبا.


    وأبدى البشير استغرابه من مواقف الأحزاب السياسية العقائدية من تطبيق الشريعة.


    وحول تقرير المصير أكد الرئيس البشير أن الإنقاذ قدمت عضويتها فى سبيل الحفاظ على الوطن ووقعت السلام بحكم مسؤوليتها الوطنية وتنفذه كاملاً من أجل الوحدة الجاذبة.


    وأضاف قائلاً: إذا اختار الجنوب الانفصال نقول له مبروك ونتمنى له التوفيق ونحن على استعداد لدعم دولة الجنوب".



    شبكة الشروق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-12-2010, 10:36 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: يحي ابن عوف)

    الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم و يحلف في الفارغة والمليانة. من يومين قال بعد الإنفصال مافي تعدد ومافي ثقافات غير الثقافة واللغة العربية و كأنه ألغى كل الإتفاقيات الموقعة و كأن السودان للعرب فقط. لكن هيهاات العاقل من إتعلم الدروس والعبر من درس الجنوب لكن ديل ناقصي عقل و دين.! كما يقول المثل ال بجرب المجرب يبقى عقله مخرب. الفترة جاية دي حتكون فترة خطب نارية و كذب و تهديد في الفارغ.

    في إطار حرصنا التام على تحديد الصراع الحقيقي في بلادنا السودان ، سنصطحب معنا بعض الفروض التي تم تصويرها للشعب بأنها الأزمة الحقيقة والتي ضخت لها من خلال الأجهزة الإعلامية الموجهة التوهيمات اتسمت بما يمكن تسميته الحربائية السياسية ، بمعنى ان الطغمة الحاكمة لم تثبت في رأي واحد لماهية الأزمة ، إنما تباينت نظرتها لها من وقت لأخر . وفي خضم تبايناتها ذهب البعض إلى إن الأزمة في السودان لهي أزمة عرقية ، حيث إن كل حركات التمرد التي قامت سواء في جبال النوبة أو النيل الأزرق أو جنوب السودان أوشمال السودان أو دارفور أو الشرق تنعت بأنها عدواناً أمريكي – صهيوني ، حنى تلقى تأييداً وسط المساكين وضعاف النفوس من الشعب . ويطلقون على هذا النوع من الصراع بالعرقي ( العربي – الأفريقي ) . هذه السياسة لم تبتعد عن سياسة (فرق تسد) التي اتبعها المستعمر التركي والانجليزي ...الخ.لا زالوا يدمنون استخدام هذه المصطلحات ناهيك عن الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى بالإضافة إلي الشارع العام. هكذا أقنعتنا الطغمة لهذه السهولة إن المشكل هو صراع عرقي . أما الانقلابات العسكرية التي شوهد لها الحكم لفترات طوال فقد صورت لنا الأزمة بانها دينية بل وجزمت أنها صراع بين الخير والشر – بين الإسلام والكفر – بين هابليون وقابليون، بين معسكري الحق والباطل وكانت ومازالت تصف معارضيها بالزندقة والخروج عن الدين ويصطفون أنفسهم عن غيرهم من أخوتهم ويتناسون بسهولة ان الكل خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون . إن إستراتيجية الإسلام السياسي ( تديين السياسة وتسييس الدين) أو استغلال الدين لتحقيق منافع ومصالح ذاتية لهي من الألعيب الخطيرة التي أوصلتنا إلي المآزق والمآسي التي يدفع ثمنها البسطاء من المواطنين الذين لا حول ولا قوة لهم – ويالحسرتاه!!!. هلم نعود إلي التساؤل المحوري لماهية طبيعة الصراع في السودان . أحق أن النزاع في بلادنا هو اثني أو جهوي أو ديني ؟؟؟ مهلا ، قبل أن نُجيب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-12-2010, 07:15 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: يحي ابن عوف)

    لقد نقلت إلينا الطغمة هذا الصراع بالحرف الواحد وبحذافيره إذ تم تصنيفنا إلي معسكر الحق (وهم الطغمة الحاكمة في الخرطوم) وآخر بمعسكر الباطل ( وهم الذين أدرجوا مخالفة الطغمة وسياسيتها على الدوام ) إن الطغمة نفسها غير مقتنعة انه ثمة مشكلة ، ولكنها مضطرة لاستخدام الدين مطية للوصول إلي الوصول ولتجد من يدافع عنها – ولإدراكها إن الشعب السوداني ميال إلي القيم الدينية . ومايؤلمنا صراحة هو أن نفر من جيلينا أجبر لرفع شعارات دفاعاً عن العقيدة وكأنما هنالك ثمة مشكلو أصلاً بين المسليمن والنصارى من أهل الكتاب!. والأغرب في الأمر انه فوجوا للجهاد في جبال النوبة والنيل الأزرق دارفور التي يدين سكانها بالإسلام ،فأي جهاد هذا ضد تيلك المنطقتين المسلمتين؟؟!!. المشكلة إذاً واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار
    فالأزمة الدستورية التي شهدها السودان والتي تمثلت في غياب الهيكلية للمؤسسات المساعدة في نظام الحكم على المستوى الإداري والقضائي
    وخلافه من المؤسسات القائمة ويمكن تعريف الأزمة من وجهة نظر أخرى في موقف يقود إلى رفع درجة التوتر بين المتغيرات لنسق مفاجئ
    يدخل في التحليل الأخير إلى تغيير في العلاقات القائمة بينها أو الدور النسبي لها هذا التحليل للازمة السياسية يسوقنا إلى سؤال مهم جدا هو ما هي الأزمات
    التي تواجهها البلدان المتخلفة أولى هذه المشاكل هي مشكلة الهوية أو تحديد الذات وتتناول هذه المشكلة معظم المشاكل اجتماعية اكثر حداثة
    والإنتقال من القرية إلى المدنية والتعامل مع القطاعات الحضرية في المجتمع بما يتضمنه ذلك من تغير في الولاءات والقيم والأنماط السلوكية
    كما تـثير هذه الأزمة قضية صهر الأولويات الإقليمية والقبلية والسلالية في موقع الولاء القومي وبعبارة أخرى لابد أن يتحدد نطاق المجتمع سياسيا
    فالدولة العصرية تقوم على الاعتراف بشكل معين بالمجتمع السياسي بحيث يكون ولاء المواطن للدولة القومية وليس لقبيلة
    معينة أو لمجموعة عرقية أو عنصرية داخل الكيان السياسي للدولة وأزمة تحديد الذات هي المشكلة الأولى التي تواجهها العديد من البلدان
    وتتضح هذه الأزمة بصورة واضحة في السودان ذلك البلد المتعدد الأجناس والأعراق والجماعات ذات الأصول الحضارية والدينية المتباينة
    ويمكن أخذ الحرب الأهلية الدائرة في السودان كمثال حي لأزمة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-12-2010, 07:53 PM

محمد قرشي عباس
<aمحمد قرشي عباس
تاريخ التسجيل: 19-03-2010
مجموع المشاركات: 3195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: يحي ابن عوف)

    Quote:
    وأبدى البشير استغرابه من مواقف الأحزاب السياسية العقائدية من تطبيق الشريعة




    عنزة و لو طارت ..

    تحياتي يا ابن عوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-12-2010, 07:40 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: محمد قرشي عباس)

    اشكرك على المرور العزيز محمد قرشي


    لقدان الاوان لكي تدرك احزابنا ان نهضة الوطن تتطلب الالتفاف حول فكرة وحدا ملهمة ومقنعة ومرتبطة بحياة الناس وامتلاك رؤية للمستقبل ، وأن الفكر المصحوب بالعمل هو السبيل الوحيد للنهضة والتقدم. والمطلوب من احزابنا ووضع البرامج وحدا من اجل اسقاط المؤتمر الوطنى
    وستقطاب الجماهير. وحشدها لتصعيد النضال الشعبي للحصول على هذه الحقوق وعلى رأسها تفكيك دولة الحزب الواحد واقامة دولة الجميع الامر الذي يتطلب انهاء الشمولية واطلاق الحريات العامة والغاء كل القوانين المقيدة للحريات.
    بل المطلوب تشكيل تحالف واسع للقوى والشخصيات السياسية والحزبية والاستفادة من الكل والجهات الفاعلة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-12-2010, 10:45 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: يحي ابن عوف)

    عن اي شريعة يتحدثون وكأنهم يحكَمونها اين هي الشريعة وقد سرقة اموال البنوك
    والفساد الذي عم وثراء الانقاذيين الفاحش بدون اي مبرر وعدم التوظيف في بعض المهن
    حتي تجتاز معاينة من اي قبيلة انت وانهيار الزراعة والخدمة المدنية
    والفصل التعسفي ومطاردة المعارضين وتجارتهم بالضرائب
    وتعذيب الصحفيين والمعارضين وازهاق الارواح البريئة وتعيين اهل الولاء عن اي شريعة يتحدثون.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-12-2010, 08:34 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطع البشير تأكيده بتطبيق الشريعة "رغم أنف الرافضين الزول دا بس ينزنق يتكلم خارم بارم (Re: يحي ابن عوف)

    تحالف المعارضة يهدد بإزالة النظام حال رفض الحكومة القومية: طه يوجه بمراجعة دستورية ويقترح آليات مشاركة في الحكم

    الاثنين, 27 ديسمبر 2010 11:08


    لوح تحالف المعارضة بالانخراط في نشاط مناهض لازالة نظام الحكم، حال امتناع المؤتمر الوطني عن عقد مؤتمر دستوري يمهد لحكومة قومية بعد انفصال الجنوب، في وقت وجه نائب الرئيس علي عثمان محمد طه باجراء مراجعة دستورية توائم بين دستوري 2005 و1998، وأعلن امكانية التوصل لآليات مشاركة اوسع من الحكومة الحالية عبر «مفوضيات أو مجالس تشاور». وشارك في الاجتماع قيادات أحزاب المعارضة، أبرزهم رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي، ا لسكرتير العام للحزب الشيوعي محمد إبراهيم نقد، عضو هيئة قيادة التجمع الوطني فاروق ابوعيسى ونائب الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان.
    وقطع رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى بعدم قانونية النظام السياسي والدستوري حال وقوع الانفصال بعد التاسع من يناير، لجهة ان الدستور ونظام الحكم يستمدان الشرعية من اتفاقية السلام الشامل بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية.وطالب عقب اجتماع لرؤساء الاحزاب المعارضة في دار حزب الأمة بأم درمان، المؤتمر الوطني بتكوين حكومة قومية وفق دستور جديد، وزاد «هناك تيارات في المؤتمر الوطني تعمل لتعديلات متطرفة في الدستور».من جانبه، اكد نائب الامين العام للحركة الشعبية، عضو التحالف ياسر عرمان، ان الحركة ستعمل على توليفة حزبية متعددة في حكومة الجنوب تستوعب المؤتمر الوطني.
    وطالب في تصريحات صحافية ، المؤتمر الوطني بتكوين حكومة قومية أسوة بالحركة الشعبية.
    وقال بيان لتحالف المعارضة، انه اذا ما اختار شعب الجنوب الانفصال يكون نظام المؤتمر الوطني فقد شرعيته السياسية.
    وزاد «تأسيساً على نتيجة الاستفتاء اذا تمخض عنه الانفصال، فان قوى الاجماع الوطني تدعو لقيام حكومة انتقالية قومية تكون أولى مهامها عقد مؤتمر دستوري لتحديد شكل دولة شمال السودان، وكيفية حكمها والتصدي للقضايا الملحة وعلى رأسها أزمة دارفور، الأزمة المعيشية، الحريات، واقامة علاقة استراتيجية بين دولتي شمال وجنوب السودان».
    وحذر البيان، انه في حالة رفض مطلب عقد المؤتمر الدستوري، فان قوى المعارضة ستنخرط مباشرة في عمل سياسي لازالة النظام عبر وسائل النضال المدنية السلمية المجربة.
    وأعلن عقد اجتماع لرؤساء قوى الاجماع الوطني بعد اعلان نتيجة الاستفتاء مباشرة للبت في التطورات اللاحقة.وفي الاثناء ، وجه نائب الرئيس علي عثمان محمد طه باجراء مراجعة للدستور الانتقالي للعام 2005 ودستور العام 1998 ومؤاءمتهما وتقديم مقترح بنواة للدستور الدائم للبلاد ، على ان يجري ذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة العدل وغيرها من الجهات المختصة.
    وأكد رئيس المجلس الأعلي للحكم اللامركزي الأمين دفع الله ، عقب لقائه طه امس ، ان الاجتماع شدد على دراسة تجربة الحكم المحلي، ايجابياته وسلبياته، لمقابلة المرحلة القادمة ودراسة الدساتير والقوانين الصادرة فيه ـ قانوني عامي 1998 - 2003 ، للحكم المحلي والمؤاءمة بينهما. واشار الى أن الاجتماع وجه بمراجعة السلطات المشتركة والنظر لمستقبل الدساتير في البلاد، استناداً على التوصيات التي خرجت بها دورة الانعقاد الثانية الخاصة بالمجلس الأعلي للحكم اللامركزي بمشاركة ولاة الولايات بجانب أعضاء المجلس.
    في سياق متصل، اعتبر نائب الرئيس ، الحديث عن حكومة قومية بعد الاستفتاء أمراً سابقاً لأوانه، مشيرا الى أن الانتخابات الاخيرة في ابريل الماضي هي التي اختير على أساسها الجهاز التنفيذي الحالي.
    لكن طه عاد وأكد في حوار خاص مع الجزيرة نت ، ان «طبيعة المرحلة القادمة تقتضي توافقا بشأن سياسات قومية وموجهات لحكم قومي، وهذا يمكن أن يفرز آليات أوسع من قضية الجهاز التنفيذي والحكومة». وأوضح أن ذلك يمكن أن يكون في شكل «مفوضيات أو مجالس تشاور أو آليات للمشاركة، لأن المطلوب هو اشتراك الجميع في تحمل مسؤولية الوطن دون اخلال بالمعادلة الديمقراطية التي أسفرت عنها نتائج الانتخابات

    صحيفة الصحافة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de